المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جيب فورد اكسبلورر مشاكل + حلول + مزايا .. ادخل واستفيد ..

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 [14] 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24

سيقان الداب
12/07/2010, 02:52 AM
كم سلندر موترك ياسيقان الداب

6 سلندر يعني سعودي

الإعصار الحزين
12/07/2010, 04:36 AM
والله يا جماعة الخير ، خليتوني اوسوس رغم إن القاعده في الرابطه ( لا توسوس ) :eek:

بالنسبة لـ زيت الماكينة ، كل واحد له راي يختلف عن الثاني

بس تدرون وين المشكلة

يوم الخميس الماضي ، بدلت الزيت مع السيفون وعطاني المهندس الفاتورة مسجل فيها 6 علب زيت كاسترول

وسألته مستغرب 6 علب ؟؟ قال ايوه

خليتوني اوسوس ، لازم إذا طلعت الشمس على خير اشوف عيار الزيت وارد لكم خبر

سيارتي 2006 - 6 سلندر - استخدام امريكي

BrQ
12/07/2010, 04:58 AM
والله يا جماعة الخير ، خليتوني اوسوس رغم إن القاعده في الرابطه ( لا توسوس ) :eek:

بس تدرون وين المشكلة

يوم الخميس الماضي ، بدلت الزيت مع السيفون وعطاني المهندس الفاتورة مسجل فيها 6 علب زيت كاسترول

السلام عليكم

الاعصار اخذ العلم عليك بــ عيار زيت المكينة اذا هو على الخـط مضبوط واذا هو زايد فـك الصره ونقص الزايد.

وهذا الضابط للزيت وهو العيار لا توسوس السيارة لها معي اكثر من سنة وخمس شهور وانا ماشي على هذا العيار وماشفت الا كل خير.

دمت بحفظ الله

الإعصار الحزين
12/07/2010, 05:07 AM
سؤال : هل هناك معارض متعاملة مع الوكيل تبيع سيارات اكسبلورر ( على الزيرو ) بأقل من سعر الوكالة سواء في الرياض او الشرقية ؟؟

في الشرقية يوجد الملحم، لكن ماعندي فكرة عن اسعاره للاسف

الله يعطيك العافية ... ما ادري هل سبق لأحد من الأخوان التعامل معهم ؟؟!!

سيارتي ماخذها من عند الملحم موديل 2006

السيارات اللي يبيعها اغلبها نظيفه ، واكثر شيء الفورد ، ونظامه مشابه للوكالات

واسعاره إن لم تكن اقل من باقي المعارض فهي مقاربه لها وعنده بالتقسيط بعد .

والفرق عن باقي المعارض هو :

السيارة اول ما توصل من امريكا يتم إدخالها احد ورش الملحم ويتم عمل جميع الصيانات لها وبعد ذلك يضعوها في المعرض

ويعطيك ضمان على القير والماكينه والدفرنش 30 ألف او سنتين ايهما اسبق ، يمكن يختلف من سيارة إلى اخرى .

الصيانه الدوريه كل 5 آلاف كيلومتر ، ويجب ان تتم في ورش الملحم او يلغى الضمان في حال عدم الالتزام او التأخر .

نظام الصيانه مثل الوكاله ، مثل السيارة الجديده ، اي بمعنى اول صيانه بعد 1000 كيلومتر ، ثم صيانه الـ 5 آلاف ثم الـ 10 ثم الـ 15 ثم الـ 20 وهكذا .

طبعاً كل صيانه ولها سعر ، وهذا ما يخفى عليكم .

بس اللي احب اقوله إن الملحم يعمل عروض في شهر رمضان ، واهمها بعد تخفيض السعر هو صيانه مجانيه لمده عام كامل او 20 ألف كيلومتر ايهما اسبق ، يمكن يختلف من سيارة إلى اخرى .

هذا بالنسبة لـ سياراته ، وبالنسبة لـ تعاملهم ماشفت منهم إلا كل تعاون

هذي موب دعايه للملحم ولكن سيارتي من عندهم وحبيت افيدكم بالمعلومات اللي اعرفها من خلال تعاملي معهم .

بالتوفيق للجميع

الإعصار الحزين
12/07/2010, 05:21 AM
السلام عليكم

الاعصار اخذ العلم عليك بــ عيار زيت المكينة اذا هو على الخـط مضبوط واذا هو زايد فـك الصره ونقص الزايد.

وهذا الضابط للزيت وهو العيار لا توسوس السيارة لها معي اكثر من سنة وخمس شهور وانا ماشي على هذا العيار وماشفت الا كل خير.

دمت بحفظ الله

وعليكم السلام اخوي

وإن شاء الله هذا اللي راح يصير ، بس الواحد يستغرب شوي خصوصا إني بدلت الزيت مع الصيانه في ورش الملحم اللي تعتبر مثل نظام الوكالة !!!!

ودائما وابدا لا للوسوسه ;)

عاشق صيد
12/07/2010, 05:45 AM
سيارتي ماخذها من عند الملحم موديل 2006

السيارات اللي يبيعها اغلبها نظيفه ، واكثر شيء الفورد ، ونظامه مشابه للوكالات

واسعاره إن لم تكن اقل من باقي المعارض فهي مقاربه لها وعنده بالتقسيط بعد .

والفرق عن باقي المعارض هو :

السيارة اول ما توصل من امريكا يتم إدخالها احد ورش الملحم ويتم عمل جميع الصيانات لها وبعد ذلك يضعوها في المعرض

ويعطيك ضمان على القير والماكينه والدفرنش 30 ألف او سنتين ايهما اسبق ، يمكن يختلف من سيارة إلى اخرى .

الصيانه الدوريه كل 5 آلاف كيلومتر ، ويجب ان تتم في ورش الملحم او يلغى الضمان في حال عدم الالتزام او التأخر .

نظام الصيانه مثل الوكاله ، مثل السيارة الجديده ، اي بمعنى اول صيانه بعد 1000 كيلومتر ، ثم صيانه الـ 5 آلاف ثم الـ 10 ثم الـ 15 ثم الـ 20 وهكذا .

طبعاً كل صيانه ولها سعر ، وهذا ما يخفى عليكم .

بس اللي احب اقوله إن الملحم يعمل عروض في شهر رمضان ، واهمها بعد تخفيض السعر هو صيانه مجانيه لمده عام كامل او 20 ألف كيلومتر ايهما اسبق ، يمكن يختلف من سيارة إلى اخرى .

هذا بالنسبة لـ سياراته ، وبالنسبة لـ تعاملهم ماشفت منهم إلا كل تعاون

هذي موب دعايه للملحم ولكن سيارتي من عندهم وحبيت افيدكم بالمعلومات اللي اعرفها من خلال تعاملي معهم .

بالتوفيق للجميع

الله يعطيك الف عافية على الرد المفصل .. بس هل عندهم سيارات ( على الزيرو )

PIC
12/07/2010, 08:51 AM
[quote=sts888;4855595]

عذراً احبتي على المداخله

البنشري عندما ذكر بإن التاريخ من الداخل

لا يقصد من داخل الجنط

بل يقصد من الداخل

يعني اذا ودك تقرأ التاريخ

لازم انك تطلع الكفره مع الجنط أو انك تنزل تحت السياره

لان الكفر له جهتين

و على حسب سهم الاتجاه يتم التركيب

و سلامتكم

إذا كان هذا قصده فمعناها إنه مركب الكفر بطريقة خاطئة، كل المعلومات عن الكفر على الجهة الخارجية و تقدر تشوفها بكل سهولة.

الإعصار الحزين
12/07/2010, 10:02 AM
الله يعطيك الف عافية على الرد المفصل .. بس هل عندهم سيارات ( على الزيرو )

تصدق عاد ،،، ما عندي فكرة عن السيارات الجديدة

بس بعد سؤالك ، قلت خلني اشوف موقعهم على النت ، وبفضلك استفذت من الموقع بعض الشيء

وكأني شفت سيارة جديدة في قائمة العروض

تفضل هذا هو الموقع بعد إذن الادارة ، وخذ ارقامهم واستفسر عن كل شيء تبيه

http://mulhimford.com/index1a.htm (http://mulhimford.com/index1a.htm)

بالتوفيق للجميع

ابوعمر1397
12/07/2010, 11:03 AM
السلام عليكم اخواني

طلعت بحمد الله اكسبلورر 2010 ويوم رحت للبيت ودققت في تاريخ الكفرات لقيت
تاريخ الصنع الاسبوع 16 من العام 2008
يعنى عمرها اكثر من سنتين

وش رايكم عادي والا اروح للوكالة اطلب تغييرها

الحمد لله يا اخوان صار تاريخ الكفر 0810 يعني الاسبوع الثامن من 2010

الله يهدي واحد من الشباب لخمني وقرا التاريخ بالعكس
واللي طينها زود قول موظف الصالة ان تاريخ الكفر من الداخل
يا شين الي يفتي من غير علم

سؤال يا جماعة الخير

وين القى اغطية كروم للمرايات الجانبية للاكسبلورر غير الوكالة

تناهيت
12/07/2010, 11:04 AM
يا مراحب حيا الله العزيز والغالي
والله أبشرك أموري ميسره ولله الحمد انت طال عمرك كيف أمورك إنشاء الله بخير حال
دياري في أبها طال عمرك عندي أجازه ومدري وين أروح قلت أبدأ بأبها
بس اليوم جو غيييييير مطر من العرضيات ألين الخميس
صراحه جو روعه
بالنسبه للترصيص مريت أغلب البناشر في ك2 جده
ولا واحد افادني كل واحد عنده فتوى غير الثاني
المهم اليوم رصصت عادي بس { لزق } وبصراحه عال العال
بدلت بين الكفرات الامامي والخلفي مع الترصيص { اللزق }
وبصراحه ما عاد أرده إلا من فوق160 بدون أي رجه ولله الحمد.

هلا بك اكثر يالغالي ....<ونحمد الله اللي جعلك سالم وغانم

ابشرك حنا في الرياض عندنا ثلوج من البارح طريق الملك فهد مافيه الا تزلج سيارات :f......<توني شاري سلاسل للكفرات من الغرابي عشان التزلج على الزفلت:( حتى الشمسيات دبلت اسعارها من كثره الطلب:f
تخيل المويه عندنا الى الساعه 10 مساء وهي ثلج قصدي نار الله يكفينا الشر تماتيكي بدون سخانه :D

الله يهنيكم بجوكم وما يخفيني ذلك ............:lr

اجل فرق معك الترصيص ...طيب اول ما كنت مرصص ولا كيف

وياليتك تعطينا فكره عن اداء الاكسبلورر في المرتفعات هل يتجاوب معك ولا فيه ملاحظات

تحياتي

sfr
12/07/2010, 11:51 AM
كيف حالكم ياخواني
عندي سيارة اكسبلورر 2005 lxt ودي اعمل وزن للصوت في الراديو لأنه يوجد عندي شاشة dvd لكن إذا عرضت فلم في شاشة dvd صار عندي الصوت ضخم غير واضح ومزعج ( طبعاً جعلت سماع الصوت عن طريق موجة fm لأن سماع الصوت عن طريق الشاشة مزعج كونها قريبة من السائق والراكب المجاور له )حاولت اعمل وزن للصوت لكن لم استطع وكتلوج السيارة انجليزي من عنده خبرة ياخواني في هذا المجال فاليساعدني عندي سفر هاليومين وتخبرون صجت البزارين الله يصلحهم ودنا نسكتهم مشاهدة بعض الافلام المفيدة وجزاكم الله خيراً

radi14666
12/07/2010, 12:45 PM
اخواني السلام عليكم عندي اكسبلورر2008ومشكلته التنطيط على فواصل الكباري وهفوات الازفلت هذا عادي ولا فية مشكلة على ان الهواء في الكفرات 35 انتظر الرد بسرعة من اخواني

radi14666
12/07/2010, 12:49 PM
اخواني كيف الغي جرس الحزام في الكسبلورر

ابوزياد12
12/07/2010, 12:53 PM
هههههههههههههه الله يعينكم وأنا وش خلاني اطلع من الديره إلا من شدة الحراره وكثرة الغبار
عموماً السياره ممتازه جداً في الرمال أما بالنسبة للعقاب الغير مسفلته فهي متوسطة القوة خصوصاً مع نظام التركشن صراحه نظام لك عليه إن خليته شغال غثك بالاصوات إذا اشتغل
وإن طفيته السياره عرضه للزلق والتعليق عموماً السياره جيده لكن ابد ما تقارن بالتويوتا أو النيسان أو حبيب القلب جيب شيروكي
http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/uploads/thumbs/alhnuf303169eb38.jpg (http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/view_h.php?file=303169eb38)http://alhnuf.com/images/zomup.gif (http://www.alhnuf.com/up/pics-gif/upload/view_h.php?file=303169eb38)

radi14666
12/07/2010, 12:56 PM
كيف حالكم ياخواني

عندي سيارة اكسبلورر 2005 lxt ودي اعمل وزن للصوت في الراديو لأنه يوجد عندي شاشة dvd لكن إذا عرضت فلم في شاشة dvd صار عندي الصوت ضخم غير واضح ومزعج ( طبعاً جعلت سماع الصوت عن طريق موجة fm لأن سماع الصوت عن طريق الشاشة مزعج كونها قريبة من السائق والراكب المجاور له )حاولت اعمل وزن للصوت لكن لم استطع وكتلوج السيارة انجليزي من عنده خبرة ياخواني في هذا المجال فاليساعدني عندي سفر هاليومين وتخبرون صجت البزارين الله يصلحهم ودنا نسكتهم مشاهدة بعض الافلام المفيدة وجزاكم الله خيراً

روح minuالي في شاشة دي في دي والروح على التردد وادخل التردد الذي تريد وبعد ذلك اذهب الى الرادو وفي قناة fmضع نفس التردد وينقل الصوت على الرادو وتحكم بخصائص الصوت من عندك من الرادووشكرا

ابوزياد12
12/07/2010, 12:59 PM
اخواني السلام عليكم عندي اكسبلورر2008ومشكلته التنطيط على فواصل الكباري وهفوات الازفلت هذا عادي ولا فية مشكلة على ان الهواء في الكفرات 35 انتظر الرد بسرعة من اخواني

غريبه أنا عندي 2008 مرييح جداً خصوصاً إذا هواء الكفرات 30 ممتاز
بس اقلك شغله ترا القايش يختلف من بنشري لبنشري
يمكن وزنت على 35 تلقاه عند بنشري ثاني 40
انت حطه على 30 وشوف

nx6
12/07/2010, 01:00 PM
مساكم الله بالخير جميعا , اتمنى يكون الجميع بخير بإذن الله ,,

لاحظت من البعض التحسس من مدح مركبة الإكس بلورر بسبب إطراء البعض عليها , و لكن لن ألوم من أطرا و لا من أساء للإكس بلورر و السبب بسيط جدا , فأإن الإكس بلورر عبارة عن مركبة قيادة مثلها مثل أي مركبة أخرى , نعم بها مميزات وبها عيوب و هذا موجود في جميعا لسيارات بغض النظر عن النوع , فالمادح لم يمدح من فراغ بل جرب السيارة و أعجبته و لم يشتكي منها و إن رأى بها من سلبيات فلا ينظر إليه بمثابة الإعاقة و إنما يعتبرها مشاكل طبيعيه و هذا هو الطبيعي , و أيضا من رأى بعدم جدوى السيارة فله الحق في ذلك فقد يكون تضرر منها بسبب مشاكل عده و هذا يحدث في جميعا السيارة , و لكن يجب مراعاة أنه ليس جميع سيارات إكس بلورر بنفس المستوى و لكن قد يكون من بين السيارات سيارات معدوده على الأصابع بها خلل لا توجد في السيارات الأخرى و من هنا يرا مالك تلك السيارة ان هذا النوع غير مجيد و ليس بالجيد و لانلومه على ذلك لانه واجه مشاكل لم يواجهها أحد و لكن يجب الوضع في الاعتبار انه ليس من الضروري انه اذا كان ما تملك سيء فجميع ما يشبهه سيء و لكن من مشاهدتي لرواد هذا الموضوع الاطراء الواقعي على الإكس بلورر و هذا جيد و حقيقي لأنهم أتفقوا على ذلك لنأخذ على سبيل المثال من بعض العيوب التي رأها بعض الاخوه و هي ان الماء يتسرب من النوافذ في حال قام بغسيل السيارة ( للعلم املك سيارة إكس بلورر 2010 ) فقد قمت بالأمس بغسيل السيارة و قمت بالتدقيق على هذا العيب المذكور سابقا من أحد العضاء و لكن لم أجد اي تسرب نهائيا و من هنا قد يكون ما جرى لغالينا العضو المشتكي المشكله التي واجهته مشكله لم تواجه احد و لكن كتبت له و هي كذلك ..
و من خلال ما أملكه في سيارة إكس بلورر و من خلال إستعمالي لها فغني أرا أنها جيده جدا و من خلال قراءتي لكتابات بعض من خلال تجربتهم لها فهي جيده جدا سواء في البر أو في المدينه أو في السفر و المشاكل هي طبيعيه و حتى ان كان بها مشاكل فإني أجزم بأنه لا توجد سيارة واحد لا يوجد بها مشاكل ..

BrQ
12/07/2010, 01:33 PM

وعليكم السلام

اخي الحاله هذه تحدث حين تتعطل وتتفقع المساعدات ويصبح حمل وثقل السيارة على اليايات وتراها مضطربه مع المطبات والهفوات.
شيك عليها وبأذن الله تجد الحل,,, والله اعلم

دمت بحفظ الله

sfr
12/07/2010, 01:37 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sfr http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4861957#post4861957)

كيف حالكم ياخواني

روح minuالي في شاشة دي في دي والروح على التردد وادخل التردد الذي تريد وبعد ذلك اذهب الى الرادو وفي قناة fmضع نفس التردد وينقل الصوت على الرادو وتحكم بخصائص الصوت من عندك من الرادووشكرا

مشكور اخوي radi14666 على سرعة الرد والله يعطيك العافية
اخوي ردك هذا انا مسوية فعلاً الصوت للشاشة استطيع سماعة من على قناة fm ليسة هذه المشكلة المشكلة في ضخامة الصوت وعدم وضوحه . وعدم معرفتى بتغيير خصائص الصوت كون الكتالوج الموجود لدي انجليزي اشكرك مرة اخرى وان كان لديك معرفة فلاتبخل علي بها او من احد الاخوان وجزاكم الله الخير

BrQ
12/07/2010, 01:40 PM
مساكم الله بالخير جميعا , اتمنى يكون الجميع بخير بإذن الله ,,

لاحظت من البعض التحسس من مدح مركبة الإكس بلورر بسبب إطراء البعض عليها , و لكن لن ألوم من أطرا و لا من أساء للإكس بلورر و السبب بسيط جدا , فأإن الإكس بلورر عبارة عن مركبة قيادة مثلها مثل أي مركبة أخرى , نعم بها مميزات وبها عيوب و هذا موجود في جميعا لسيارات بغض النظر عن النوع , فالمادح لم يمدح من فراغ بل جرب السيارة و أعجبته و لم يشتكي منها و إن رأى بها من سلبيات فلا ينظر إليه بمثابة الإعاقة و إنما يعتبرها مشاكل طبيعيه و هذا هو الطبيعي , و أيضا من رأى بعدم جدوى السيارة فله الحق في ذلك فقد يكون تضرر منها بسبب مشاكل عده و هذا يحدث في جميعا السيارة , و لكن يجب مراعاة أنه ليس جميع سيارات إكس بلورر بنفس المستوى و لكن قد يكون من بين السيارات سيارات معدوده على الأصابع بها خلل لا توجد في السيارات الأخرى و من هنا يرا مالك تلك السيارة ان هذا النوع غير مجيد و ليس بالجيد و لانلومه على ذلك لانه واجه مشاكل لم يواجهها أحد و لكن يجب الوضع في الاعتبار انه ليس من الضروري انه اذا كان ما تملك سيء فجميع ما يشبهه سيء و لكن من مشاهدتي لرواد هذا الموضوع الاطراء الواقعي على الإكس بلورر و هذا جيد و حقيقي لأنهم أتفقوا على ذلك لنأخذ على سبيل المثال من بعض العيوب التي رأها بعض الاخوه و هي ان الماء يتسرب من النوافذ في حال قام بغسيل السيارة ( للعلم املك سيارة إكس بلورر 2010 ) فقد قمت بالأمس بغسيل السيارة و قمت بالتدقيق على هذا العيب المذكور سابقا من أحد العضاء و لكن لم أجد اي تسرب نهائيا و من هنا قد يكون ما جرى لغالينا العضو المشتكي المشكله التي واجهته مشكله لم تواجه احد و لكن كتبت له و هي كذلك ..
و من خلال ما أملكه في سيارة إكس بلورر و من خلال إستعمالي لها فغني أرا أنها جيده جدا و من خلال قراءتي لكتابات بعض من خلال تجربتهم لها فهي جيده جدا سواء في البر أو في المدينه أو في السفر و المشاكل هي طبيعيه و حتى ان كان بها مشاكل فإني أجزم بأنه لا توجد سيارة واحد لا يوجد بها مشاكل ..

السلام عليكم
ومساك الله بالخير وعافية

رأيك يا nx6 منطقي واضح

قد يحدث معي خطاء مصنعي في سيارتي ومع العلم انها اول سيارة لي وأول تجربه مع هذه الشركة واتفاجأ بحدوث خلل مصنعي اكيــد بتكون نقـطة سلبية على الشركة من ناحيتي وقـد اتذمر واذكر عيوبها للناس حتى يتفادوا الوقوق فيها ولكن لا اوجة كلامي للناس عموماً واقول لا تشتروا هذه السيارة.

واسأل الله ان يبارك لنا ولكم فيما عندنا

ابوشعيل97
12/07/2010, 01:55 PM
اخواني كيف الغي جرس الحزام في الكسبلورر

هلا بك شف تحت كرسي السائق فيش للحزام افصله:good2: صح بتولع عندك لمبه الحزام بس عادي بدون صوت
او انك تشبك الحزام وتسحبه على المرتبه من وراء:D

nx6
12/07/2010, 02:12 PM
السلام عليكم
كيف الشباب , يقولون الرياض بعد الساعه 2 الظهر برد و مطر و غيم و فلة حجاج و الثمامه ما تلاقي لك مكان تجلس فيه من العالم المخيمين !! اللهم لك الحمد على كل حال الصبر زين يا جماعه ترا حنا بخير :)

يا جماعة انا محتار ودي اركب Navigation وودي آخذه من الوكاله و محتار ابي رايكم و شوركم ..

و اذا احد يقدر يفيدني بكم احصله في الوكاله , و ودي اعرف مميزاتها غير الملاحة ؟؟

اذا يقدر أحد يفيدني أكون له شاكر و مقدر

عاشق صيد
12/07/2010, 09:44 PM
سؤال آخر لا هنتوا :-

انا بطلع سيارة وكالة إن شاء الله وش أهم الأشياء التي يجب وضعها في الحسبان
وكيف اعرف إن السيارة ماهي مطولة في المخازن يعني زي منتم عارفين 2011 على الأبواب وفيه سيارات داخله البلد قبل سنة

أمس لقيت اكسبلورر 2010( جديد ) بسعر 95000 شامل كل المصاريف وبيني وبينكم بديت اهوجس يعني قرابة 2000 ريال اقل من باقي الفروع

عاشق صيد
12/07/2010, 09:49 PM
تصدق عاد ،،، ما عندي فكرة عن السيارات الجديدة

بس بعد سؤالك ، قلت خلني اشوف موقعهم على النت ، وبفضلك استفذت من الموقع بعض الشيء

وكأني شفت سيارة جديدة في قائمة العروض

تفضل هذا هو الموقع بعد إذن الادارة ، وخذ ارقامهم واستفسر عن كل شيء تبيه

http://mulhimford.com/index1a.htm (http://mulhimford.com/index1a.htm)

بالتوفيق للجميع

الله يعطيك العافية لحرصك واهتمامك .. اليوم دقيت عليهم وتفاجأت إن سعرهم أعلى من سعر الوكالة !!!

الإعصار الحزين
13/07/2010, 03:17 AM

بس تدرون وين المشكلة

السلام عليكم

دمت بحفظ الله

وعليكم السلام اخوي

وإن شاء الله هذا اللي راح يصير ، بس الواحد يستغرب شوي خصوصا إني بدلت الزيت مع الصيانه في ورش الملحم اللي تعتبر مثل نظام الوكالة !!!!

ودائما وابدا لا للوسوسه ;)

مثل ما وعدتكم بـ إني اعاير زيت الماكينة وبالفعل لقيته زايد عن الخط بعض الشيء

ولكن

استغربت من وجود ثـقـبـيـن على نفس المعيار حق الزيت ، رجعت إلى كتالوج السيارة وفهمت التالي :

مهما كانت السيارة 6 سلندر او 8 سلندر فــ إن مستوى الزيت يجب ان يكون بين الثـقـبـيـن اللي على معيار الزيت

وبالتالي إن زاد الزيت وتعدى الخط فـ لا يوجد اي ضرر على المحرك بشرط ان لا يتعدى الثقب الاعلى

وبالنسبة لي مثل ما قلت لكم الزيت كان زايد بعض الشيء ، ولكي تطمئن نفسي رحت البنشري وشفط جزء بسيط من الزيت واصبح بين الخط وبين الثقب الاعلى

وهذه صور الكتالوج موضح فيها كل اللي قلته ، واعذروني لانه بالانجليزي

في هذه الصورة الاولى نلاحظ طريقة التشييك على الزيت

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/12/photo/071210160738svvoennai.jpg (http://www.m5zn.com)

وفي هذه الصورة نلاحظ اختلاف في شكل معيار الزيت بالنسبة لـ 6 والـ 8 سلندر

والاهم هو ما كتب بالاسود العريض والذي يوضح الفائدة من الثـقـوب الموجودة

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/12/photo/071210160738msae73kqe3ytq76k.jpg (http://www.m5zn.com)

من كلامي هذا كله استـنـتـجت إن زيت سيارتي مع السيفون 5 علب و نصب

وانصح كل واحد يبدل زيت سيارته إنه يتأكد بنفسه قبل لا يتحرك من الورشة او البنشري من مستوى الزيت

إن كان ناقص يقول للعامل يزيده او زايد يقول للعامل يشفط منه إلا ان يعرف بالضبط الكمية المناسبة لسيارته ، وهذا لا يغني عن التأكد بإستمرار

بالتوفيق للجميع

YOU1
13/07/2010, 08:02 AM
مساكم الله بالخير ياشباب....
الله يرضي عليكم فية احد يجيب لي خبر الشمسيات حقت الاكسبلورر 2005 كم اسعارهم؟؟؟ وهل 2006 وطالع شمسياتة تركب علي 2005؟؟؟انا امس انكسرت قاعدة الشمسية اليمين واليسار متكسة بس بمكانها ماطاحت.. رحت الوكالة عندنا بالكويت ومالقيتها والتشليح مالقيتها!!! احد يقدر يفيدنا ياشباب؟؟علما بأن اللون بيج...( الشمسيات هي حاجبة الشمس اللي فيها منظرة للسايق والراكب) علما بأن اللي عندي بدون لمبة... ارجو من الشباب مايقصرون وهذي الهقوة ان شاء الله...
ياليت احد يسأل لي بخصوص الموضوع...ولة الشكر الجزيل.

nx6
13/07/2010, 10:18 AM
السلام عليكم

صبحكم الله بالخير ,, يا جماعة عندي الآفريج فل اللي هو معيار استهلاك البنزين كل شوي يزود عندي من 15 لتر لكل 100 كيلو الى ان وصل 17 لتر لكل 100 كيلو اعتقد انه طبيعي لكن من يقدر يفيدني عن سبب الزياده في الاستهلاك ؟؟
علما ان السيارة موديل 2010

تحيتي

ABO LANNA
13/07/2010, 11:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طال عمرك الزياده في المعدل بسبب انك تستخدم السياره داخل البلد وعلى سرعات مختلفة...

عندي اذا مسكت خط من 400 كيلو واكثر ينزل المعدل الى 13 لتر.. لكن بما انه صار لي اسبوعين من رجعت و احرك السياره داخل الديره ارتفع الى 15.. مع ملاحظة اني مامن دوران ومشاوير واجد 95% من مشاويري من البيت الى العمل والعمل الى البيت... اذكر انه في اول اسبوع من شراي السياره ارتفع داخل الديره الى 16لتر لكن كان دوران واجد بالسياره.. خبرك جديدة ومستانس عليها انا والعيال :)

nx6
13/07/2010, 11:57 AM

طال عمرك الزياده في المعدل بسبب انك تستخدم السياره داخل البلد وعلى سرعات مختلفة...

عندي اذا مسكت خط من 400 كيلو واكثر ينزل المعدل الى 13 لتر.. لكن بما انه صار لي اسبوعين من رجعت و احرك السياره داخل الديره ارتفع الى 15.. مع ملاحظة اني مامن دوران ومشاوير واجد 95% من مشاويري من البيت الى العمل والعمل الى البيت... اذكر انه في اول اسبوع من شراي السياره ارتفع داخل الديره الى 16لتر لكن كان دوران واجد بالسياره.. خبرك جديدة ومستانس عليها انا والعيال :)

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

يعطيك العافيه على هذي المعلومه

nx6
13/07/2010, 02:42 PM
السلام عليكم
كيف الشباب , يقولون الرياض بعد الساعه 2 الظهر برد و مطر و غيم و فلة حجاج و الثمامه ما تلاقي لك مكان تجلس فيه من العالم المخيمين !! اللهم لك الحمد على كل حال الصبر زين يا جماعه ترا حنا بخير :)

يا جماعة انا محتار ودي اركب Navigation وودي آخذه من الوكاله و محتار ابي رايكم و شوركم ..

و اذا احد يقدر يفيدني بكم احصله في الوكاله , و ودي اعرف مميزاتها غير الملاحة ؟؟

اذا يقدر أحد يفيدني أكون له شاكر و مقدر

يرفع للإفادة

عاشق صيد
13/07/2010, 03:53 PM

وكيف اعرف إن السيارة ماهي مطولة في المخازن يعني زي منتم عارفين 2011 على الأبواب وفيه سيارات داخله البلد قبل سنة

أمس لقيت اكسبلورر 2010( جديد ) بسعر 95000 شامل كل المصاريف وبيني وبينكم بديت اهوجس يعني قرابة 2000 ريال اقل من باقي الفروع

http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/quote.gif (http://www.mekshat.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=4864669)

omar-albahar
13/07/2010, 11:10 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني انا جديد ع المنتدى ودي افيد واستفيد

موتري اكسبلور 2005 امريكي 6 سلندر
المشاكل الي واجهتها اول ما جبت السياره

صوت ونه غيرت رمان بلي امامي الثنتين وراحت

وبعد فتره وغيرت الحلفي وراحت

الحين فيه صوت بعد 140 تقول الدفرنش بيطلع من مكانه وونه موجوده بعد 60 << نبي حل لها يا النشامه والدفرنش بكم سعره ( الكارونه )

بالمسبه للكهربا تطلع لي جيك جارج سستم << شيك على نظام كهرب السياره

غيرت فحمات الدينمو وضبط وبعدها بفتره ودع الدينمو ونفس المشكله سعرته بمحلات القطع ب 900 و الوكاله ب 640 .!!!

والحين احيانا تطلع لي والمشكله من اسلاك الدينمو احوس فيها ويضبط << خصوصا بالمطبات

زبدت الكلام اي قطعه قبل ما تشتريها سعرها بالوكاااله وفالك التوفيق

بالنسبه لزيت القير الموتر جايبه من امريكا وماشي 160 الف والحين 233 الف ولا غيرت زيت القير ..!!

ناس تقول لي لا تغيره كله وانتو وش تشورون

ارجو يا شباب بخصوص الدفرنش وش اسوي فيه وكم اسعاره

وجزاكم الله خير

زعفراني
13/07/2010, 11:26 PM
سلام يا اخواني الاعزاء
بنظم لرابطتم الموقره لاني بشتري اكسبلورر 2006 او 2007 فبايش تنصحوني
انا الحين لقيت امريكي 2006 سعره زين بس الميزه اللي شفتها فيه هو ان يوجد ازرار على الباب والباقي ستاندر ثلاث مراتب بس مافيه مكيف خلفي (يوجد مكيف بين مرتبه السواق واللي بجنبه ارضي) ..... قال لي احد الشباب ركب له مكيف خلفي علوى
وانا ودي اسال وين اركب المكيف الخلفي وكم تكفته
ومشكورين سلفا
و
والله يا اخوي زعفراني ما احد راح يرد عليك ... واحسن شفلك رابطه من روابط السيارات الثانيه ترا قرروم ويردون عليك بسرعه

تناهيت
14/07/2010, 02:55 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زعفراني http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4850629#post4850629)
سلام يا اخواني الاعزاء
بنظم لرابطتم الموقره لاني بشتري اكسبلورر 2006 او 2007 فبايش تنصحوني
انا الحين لقيت امريكي 2006 سعره زين بس الميزه اللي شفتها فيه هو ان يوجد ازرار على الباب والباقي ستاندر ثلاث مراتب بس مافيه مكيف خلفي (يوجد مكيف بين مرتبه السواق واللي بجنبه ارضي) ..... قال لي احد الشباب ركب له مكيف خلفي علوى
وانا ودي اسال وين اركب المكيف الخلفي وكم تكفته
ومشكورين سلفا
و

والله يا اخوي زعفراني ما احد راح يرد عليك ... واحسن شفلك رابطه من روابط السيارات الثانيه ترا قرروم ويردون عليك بسرعه

هلا بك اخوي والمعذرة على التأخير نيابه عن الجميع .....التمس لأخيك المسلم العذر وما توصل لهذه الدرجه ونا اخوك الشباب هنا فيهم الخير والبركه وما يقصرون

بالنسبه لأستفسارك
دائما انصح بالسعودي والخليجي ...<نظرا لتوافق المواصفات مع جونا وطبيعتنا وتفادياُ لمشاكل تقنيه قد تحدث مستقبلاً بحكم تجار بشخصيه مر بها الكثير من الأصدقاء ......المستورد النظيف غالي جدا ويفوق سعره الخليجي في بعض الأحيان ونادر تحصله ...وان كنت تتكلم عن المستورد الامريكي اللي يجيبونه عن طريق الامارات فانتبه مليووووووووون مره :fمن اقتناءه لأني مثل ما ذكرت سابقا شفت سوق الشارقه بعيني عدآ عن التلاعب الكبير فيه ...كلها سيارات مشتراه من شركات تأمين امريكيه مصدمه ومعدومه ومخبطه ويقوم الشريطي بأصلاحها هناك والدخول بها لسوقنا السعودي لأنه يعتبر ارض خصبه للأسف الشديد ويا غافل لك الله :mad:
فاذا كنت ترغب مثلا بــ3 مراتب ومكيف خلفي ليه ما تريح راسك وتشتري موتر جاهز وتفتك من الترهيم خاصه ان هالنوعيه من السيارات لا تتقبل مثل غيرها اي تعديلات تفوق قدرتها الكهربائيه ...واي تعديلات على نظامها الاساسي :good: وما اشوف ان ميزة وجود ازرار على الباب تفوق ميزة وجود مكيف خلفي خاصه في وضع جونا
ولو بترهم راح تتعب كثير في البحث في التشاليح ورايح جاي للورش وكل واحد بتعلم في موترك اشتر راحتك ونا اخوك وخذ لك موتر جاهز
عطني السعر اللي حصلت به الوتر لا هنت ...>واشوف لك هل الموتر مجدي لأقتناءه ام لا

تحياتي والمعذره مره اخرى

زعفراني
14/07/2010, 05:40 AM
مشكور اخوي
السعر هو 51500 ماشئ 100 الف ميل ابيض دبل ازرار ع الباب والباقي ستاندر

BrQ
14/07/2010, 01:35 PM
مثل ما وعدتكم بـ إني اعاير زيت الماكينة وبالفعل لقيته زايد عن الخط بعض الشيء

ولكن

استغربت من وجود ثـقـبـيـن على نفس المعيار حق الزيت ، رجعت إلى كتالوج السيارة وفهمت التالي :

مهما كانت السيارة 6 سلندر او 8 سلندر فــ إن مستوى الزيت يجب ان يكون بين الثـقـبـيـن اللي على معيار الزيت

وبالتالي إن زاد الزيت وتعدى الخط فـ لا يوجد اي ضرر على المحرك بشرط ان لا يتعدى الثقب الاعلى

وبالنسبة لي مثل ما قلت لكم الزيت كان زايد بعض الشيء ، ولكي تطمئن نفسي رحت البنشري وشفط جزء بسيط من الزيت واصبح بين الخط وبين الثقب الاعلى

وهذه صور الكتالوج موضح فيها كل اللي قلته ، واعذروني لانه بالانجليزي

في هذه الصورة الاولى نلاحظ طريقة التشييك على الزيت

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/12/photo/071210160738svvoennai.jpg (http://www.m5zn.com)

وفي هذه الصورة نلاحظ اختلاف في شكل معيار الزيت بالنسبة لـ 6 والـ 8 سلندر

والاهم هو ما كتب بالاسود العريض والذي يوضح الفائدة من الثـقـوب الموجودة

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/12/photo/071210160738msae73kqe3ytq76k.jpg (http://www.m5zn.com)

من كلامي هذا كله استـنـتـجت إن زيت سيارتي مع السيفون 5 علب و نصب

وانصح كل واحد يبدل زيت سيارته إنه يتأكد بنفسه قبل لا يتحرك من الورشة او البنشري من مستوى الزيت

إن كان ناقص يقول للعامل يزيده او زايد يقول للعامل يشفط منه إلا ان يعرف بالضبط الكمية المناسبة لسيارته ، وهذا لا يغني عن التأكد بإستمرار

بالتوفيق للجميع

السلام عليكم

الله يجزاك بالخير اعصار الحزين على جـهدك

انا اطلعت على الكتلوج الانجليزي غير الكتلوج العربي اللي عندي في صفحت السعات والمواصفات

فوجدت التالي

تغير زيت الماكينة مع الفلتر

مكاينة 6 سرندل تحتاج زيت 4.7 لتر مع السيفون

ماكينة 8 سرندل تحتاج زيت 5.7 لتر مع السيفون

http://www4.0zz0.com/2010/07/14/09/612139227.jpg (http://www.0zz0.com)

وبشأن بين الفتحتين يكون مستوى الزيت لا يحتاج الى زياد
اذا كان الزيت عند الثقب بالاسفل يكون الزيت ناقص نص علبه او علب كامله يعني هذا مايأثر على الماكينة شي غريب :confused:

دمت بحفظ الله

ABO LANNA
14/07/2010, 02:23 PM

هذا سعره بأي فرع ترص عليهم شوي عطوك نفس السعر

قبل اسبوعين كان عندهم عرض بـ 96000 تاخذه مع صيانه مجانية الى 60الف كيلو

انا بشهر 2 اخذت السياره بـ 95000 من فرع الخبر.. بالتوفيق

BrQ
14/07/2010, 02:38 PM

اخواني انا جديد ع المنتدى ودي افيد واستفيد

موتري اكسبلور 2005 امريكي 6 سلندر
المشاكل الي واجهتها اول ما جبت السياره

صوت ونه غيرت رمان بلي امامي الثنتين وراحت

وبعد فتره وغيرت الحلفي وراحت

الحين فيه صوت بعد 140 تقول الدفرنش بيطلع من مكانه وونه موجوده بعد 60 << نبي حل لها يا النشامه والدفرنش بكم سعره ( الكارونه )

صوت ونة الدفرنس موجودة عندي وعن اكثر من عضو في رأيي انها خلل مصنعي ولكن لا تقلق يمشيك الدفرنس ولا يخرب الى ماشاء الله ,,, ودائماً ابدا بأصلاح الاشياء الاقل تكلفه حتى تصل الى الحل ولا تستعجل في تبديل الدفرنس ابدأ في تغيير زيت الدفرنس وان لم يحصل تغير انتقل للحل اللي بعد من توضيب الدفرنس او تغيير ويمكن يكون صوت الونه من رمان الدفرنس .
في حل ان شاء الله يفيدك انك تغير زيت الدفرنس ولكن راع بعض الاشياء سأكتبها لك

- الدفرنس يوجد به صرتين او فتحتين واحدة بالاعلى وهي خاص لقياس زيت الدفرنس والفتحه السفليه خاص بتصريف الزيت.

- تأكد عدم وجود تهريب من صوفت الدفرنس او وجة غطاء الدفرنس.

- قياس زيت الدفرنس قبل تبديل حتى تتأكد من عدم نقصانه , وقد يكون سبب الصوت نقصان الزيت.

- طريقة قياس زيت الدفرنس من مكان تعبئة الزيت يكون مستوى الزيت على حافة فتحت الصرة العّلوية.

-غير زيت الدفرنس على حسب مواصفات الكاتلوج مع اضافت مادة منع الاحتكاك وهذه المادة مهم جداً للدفرنس المستهلك حتى تخفي بعض الاصوات التي ذكرتها

ويباع مادة منع الاحتكاك عند الموزع في منطقتك وموجود رقم المنتج واسمه في الكاتلوج لو رجعت له

معلومة بسيطة من الكاتلوج :- لو غرق الدفرنس في الماء لابد من تبديل زيت الدفرنس (وغرق بمعنى غمر بالماء ) وقد يتسرب الماء الى الدفرنس ويقلل من كفاءة الزيت.

والله أعلم

بالمسبه للكهربا تطلع لي جيك جارج سستم << شيك على نظام كهرب السياره

غيرت فحمات الدينمو وضبط وبعدها بفتره ودع الدينمو ونفس المشكله سعرته بمحلات القطع ب 900 و الوكاله ب 640 .!!!

والحين احيانا تطلع لي والمشكله من اسلاك الدينمو احوس فيها ويضبط << خصوصا بالمطبات

اذا تظهر الرسالة بعد تشغيل السيارة وتستمر فيوجد مشكله في الدينمو السيارة.
والله أعلم

زبدت الكلام اي قطعه قبل ما تشتريها سعرها بالوكاااله وفالك التوفيق

بالنسبه لزيت القير الموتر جايبه من امريكا وماشي 160 الف والحين 233 الف ولا غيرت زيت القير ..!!

ناس تقول لي لا تغيره كله وانتو وش تشورون

ارجو يا شباب بخصوص الدفرنش وش اسوي فيه وكم اسعاره

وجزاكم الله خير

دمت بحفظ الله ورعايته

ابوزياد12
16/07/2010, 10:48 AM
جمعه مباركه لكل ملاك المستكشف

ابوشعيل97
17/07/2010, 12:18 AM
جمعه مباركه

الحنيف
17/07/2010, 08:18 AM
عندي زيت القير يهرب والوكالة موعدهم بعد اسبوع كيف اعرف مستوى الزيت
المديل 2009
ولكم الشكر

drmfarras
17/07/2010, 08:53 AM
السلام عليكم
يا اخوان اذا حد عنده خلفية عن جنزير التايمن وكم يكلف تغييره الموديل 2002 وهل احتاج الى تغيير الامامي والخلفي ام فقط الامامي لان عندي صوت في المكينة وقيل لي انه من الجنزير

BrQ
17/07/2010, 09:59 AM
عندي زيت القير يهرب والوكالة موعدهم بعد اسبوع كيف اعرف مستوى الزيت
المديل 2009
ولكم الشكر

مافي طريقة حالياً لعيار زيت القير.

اذهب للوكاله واعلمهم ان فيه تهريب ويغيرون الزيت لك على ضمانهم وشغلهم.

دمت بحفظ الله ورعايته

BrQ
17/07/2010, 10:01 AM
السلام عليكم
يا اخوان اذا حد عنده خلفية عن جنزير التايمن وكم يكلف تغييره الموديل 2002 وهل احتاج الى تغيير الامامي والخلفي ام فقط الامامي لان عندي صوت في المكينة وقيل لي انه من الجنزير

وعليكم السلام

وشهو الصوت اللي تسمعه ياليت توضح لنا
يمكن احدى الاعضاء مر بهذه المشكله

دمت بحفظ الله ورعايته

nx6
17/07/2010, 11:11 AM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
صبحكم الله بالخير

يا جماعه اللي عنده اكس بلورر 2010 ابيه يفيدني ..

بالنسبة لغيار الزيت من جد شكلي بوسوس الوكاله يقولون بعد 8000 كيلو و في الكتيب مكتوب بالنسبة للشرق الاوسط بعد 5000 كيلو , فمن منكم عنده هذا المديل و غير الزيت على 8000 كيلو ؟؟؟
.
تحيتي

بحار صغير
17/07/2010, 11:16 AM

يا اخوان ماهي الحراره الطبيعيه للأكسبلورر

لأن عندي 2010 والحراره على المنتصف وعندما تكون بارده واسخن السياره تصعد بوقت سريع الى المنتصف

2 - مالفرق بين الدفع الرباعي ال low وال High

وما افضل بنزين لها 91 ام 95

تحياتي

BrQ
17/07/2010, 11:42 AM

يا اخوان ماهي الحراره الطبيعيه للأكسبلورر

لأن عندي 2010 والحراره على المنتصف وعندما تكون بارده واسخن السياره تصعد بوقت سريع الى المنتصف

2 - مالفرق بين الدفع الرباعي ال low وال High

وما افضل بنزين لها 91 ام 95

تحياتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عندي اكسبلورر 2003 حرارته طبيعيه قبل النص بشوي

شي طبيعي ترتفع حرارة السيارة في التسخين وتصل الى المعدل الطبيعي ... ولا توسوس ترى السيارة الجديدة تجيب لك الوسوسه اهم شي ماترتفع عن معدلها الطبيعي.

الفرق بين اللو والهاي

اللوالدبل الثقـيل: يستخدم في الاماكن الصعبه مثل الثلج والطين والرمل الهلاش ولاغرزت تستخدم اللو للخروج فقط ,,, ولا تمشي عليه بسرعات عالية مع الزمن يتلف عليك الدبل

الهاي الدبل الخفيف: يستخدم في الامان السهله من طعوس وغيرها ... وتستطيع المشي علية من 0 الى 60 أو 80 دون خوف.

وافضل بانزين لسيارتك مسجل لك في كتلوج سيارتك او ملصق في غطاء البانزين من الداخل

دمت بحفظ الله ورعايته

nx6
17/07/2010, 12:11 PM
صبحكم الله بالخير

بالنسبة لغيار الزيت من جد شكلي بوسوس الوكاله يقولون بعد 8000 كيلو و في الكتيب مكتوب بالنسبة للشرق الاوسط بعد 5000 كيلو , فمن منكم عنده هذا المديل و غير الزيت على 8000 كيلو ؟؟؟
.
تحيتي

يا جماعه اذا احد يقدر يفيدني اكون شاكر له

BrQ
17/07/2010, 01:09 PM
يا جماعه اذا احد يقدر يفيدني اكون شاكر له

السلام عليكم

ودي اخدمك بــس لم امر بهذه التجربة وليس موديل سيارتي 2010

ولكن عندي لك نصيحه اجوائنا حارة خاصةً هذه السنة وبزيادة والزيت اللي تستخدمة الوكاله كثافته خفيفة وقد يفقد لزوجته.

ومن اهم خواص الزيت الزوجة اذا رأيت خفت يجب تغيير الزيت حتى لو بعد 1000 كيلو والضابط لمعايرت الزيت هو لزوجت الزيت ولونه ورائحته وعاير الزيت بشكل مستمر.

بالتوفيق والسداد

osmghamdi
17/07/2010, 01:14 PM
السلام عليكم وحمة الله وبركاته
بالنسبة لسؤال الاخ (nx6)
أنا معي اكسبلورر موديل 2010 عملت صيانة 8000 في جده وانا مسافر عليها من الرياض والزيت حتى على العلبة مو مكتوب عليه يمشي لمسافه 5000 او 8000 علماً ان الزيت عند تغييره لم تختلف اللزوجة الا بشكل بسيط وقبل تشييك ال8000 سافرت برا الرياض ثلاث مرات وكنت خايف من ريحة تطلع من الشكمان بس بعد تغيير الزيت راحت الريحة ونصيحة خله كل 8000 وعند الوكالة أفضل

nx6
17/07/2010, 01:21 PM
السلام عليكم وحمة الله وبركاته
بالنسبة لسؤال الاخ (nx6)
أنا معي اكسبلورر موديل 2010 عملت صيانة 8000 في جده وانا مسافر عليها من الرياض والزيت حتى على العلبة مو مكتوب عليه يمشي لمسافه 5000 او 8000 علماً ان الزيت عند تغييره لم تختلف اللزوجة الا بشكل بسيط وقبل تشييك ال8000 سافرت برا الرياض ثلاث مرات وكنت خايف من ريحة تطلع من الشكمان بس بعد تغيير الزيت راحت الريحة ونصيحة خله كل 8000 وعند الوكالة أفضل

يعطيكم العافيه جميعا

اخوي osmghamdi يعني انت ما غير الزيت الا بعد 8000 كيلو ؟؟

osmghamdi
17/07/2010, 02:36 PM
الله يعافيك وما سوينا شي

صحيح ولا راح اغيره الا اذا وصل 16000 بأذن الله تعالى والوكالة ادرى بالسيارة ولا راح يقولون لك غير بعد كذا (مثلاً) وهي تضر السيارة وعلى العموم السيارة عليها ضمان خمس سنوات فتوكل على الله ولا تشيل هم

nx6
17/07/2010, 03:24 PM
يعطيك الف عافيه

و ماقصرت

تقديري

osmghamdi
17/07/2010, 03:32 PM
بالنسبة لمشاكل الاكسبلورر 2010 فهي كالتالي
صوت تصفير بعد الثمانين واخذت موعد في الوكالة يوم الاثنين وراح اوافيكم بالتفاصيل
اذا مسكت خط تفككت الصدامات من الجوانب وحلها يوم الاثنين إن شاء الله تعالى مع الاولى
الجلنط ما يفك مع القير و فوق هذا مكانة بعيد
صوت الكينة عالي(حنة الكينة) وهذا عائد الى ضعف الكينة (210 احصنة فقط)
صوت تنبية الحزام تم التخلص منه (سويت طريقة الاعضاء الله يعطيهم العافية)
في السفر ,في المدينة , في البر سيارة رائعة ويعتمد عليها بعد الله تعالى .
وشكراً للمنتدى الجميل والاعضاء المتميزين
ودمتم.

drmfarras
17/07/2010, 04:38 PM
السلام عليكم
الصوت هو صوت خشخشة مثل كان لديك علبة ببسي وفيها حجر وانت تهزها واسمع هذا الصوت بعد ان تسخن السيارة ويبدأ الrpmبالنزول ويستمر فترة ويزول بعد ذلك بحوالي نص ساعة أو أقل

shiny
17/07/2010, 04:40 PM
صبحكم الله بالخير

.
تحيتي

تحياتي يا احباب

ويسرني الانضمام اليكم و بكل صراحة استفدت من معلوماتكم اكتير اكتير

هذي اول مشاركة لي و اتمنى ان نطرح سوياً ما يفيد.

انا درست برا و لقيتهم يغيرون الزيت + الفلتر كل 5000 كيلو
وما يسوون مثلنا تغييرة بالفلتر و ثنتين بلاش ولا تنسون جوهم حلو:l مرررة ما فيه غبار و حر.

المهم كان الميكانيكي عربي و قال لي عندكم بالسعودية ( الجو غير:s) و المفروض تغير الزيت مع الفلتر كل 3000 كيلو.

وش يدريك ؟؟؟ يمكن الوكالة يبغون المكينه تستهلك بسرعة.

حبيبي .. و لا يهون الاخوان جميع ..

المهم صيانة السيارة اول باول على الاقل كل ( 6 شهور ) تغير فلاتر و زيوت.

لو تلاحظ اغلب المشاكل و الاستفسارات يمكن تجنبها بعمل الصيانة الدورية.

تحياتي و مرة اخرى مسرور بالانظمام اليكم

shiny
17/07/2010, 05:07 PM
احلى تحية لاحلى رابطة .. و اقدع ناس

دخلت عالم الاكسبلورر قبل 6 شهور .. و طحت في امريكي فل كامل V8

المهم لا تخوفوني منه ... لاني حطيت تحويشة العمر فيه.

استفساراتي :

1- في عندي لمبة passenger airbag off تطلع على الطبلون فوق المسجل و معناها الكيس الهوائي للراكب مغلق او غير موجود ؟؟؟ المهم ليش تطلع لا يكون السيارة مصدومة و مافيها اير باق!!!

2-جهاز الملاحة ما استفدت منه لانه امريكي ؟؟؟ اخر مرة قوقلت طلع لي واحد يبرمج هذي الاجهزة و قالي حق الاكسبلورر بعد ما فكيناه !!! و الوكالة يقولون ما نقدر نسويلك شي لانه ايجي برقم سري بس اشتر الي عندنا ب 6500 ريال فقط لا غير .
هل ممكن استفيد من الي عندي ؟؟؟

3- لاني حطيت تحويشة العمر زي ما قلتلكم... ما قدرت اغير طقم كفر جديد و بعد فترة قررت .. فاشتريت كفرتين فقط على اساس تركب قدام و اخر الشهر ثنتين المقاس يختلف: الجديدة 60/235 و القديمة 65/235. و صارت السيارة مائلة الى المام شوي.

المشكلة ما قدرت امشي بالسيارة كأن فيها شواكيش و تحذف بقوة يسار و الله اني ندمت على اليوم الي اشتريتها فيه. واضطريت لشراء و تركيب الكفر الخلوي و راحت المشكلة نهائياً. ما هو السبب؟؟؟

4-عندي صوت طقطقة ( تك تك تك ) بالمكينه. فحصت بالكمبيوتر ما فيه شي زي الفل. المهم ان الصوت علي خصوصاً اول ما اشغل السيارة بعدين يروح تدريجاً بس مو مرة. الحقيقة انا خايف المكينة فيها شي !!! بالله طمنوني !!! و لو افترضنا كذلك ما قلتو ان الثمانية سلندر هي نفسها مكينة الكراون فكتوريا.
يعني اسقط مكينة كراون او مكينة اكسبلورر 6 سلندر ( تصلح محل الي عندي)؟؟

بالله الي عندة اي معلومة لا يبخل فيها علي
واشكر لكم تفاعلكم سلفاً

عاشق صيد
17/07/2010, 05:24 PM
يا شباب التوكيلات اعادوا عرض الصيانة المجانية وبطلع سيارة الأسبوع القادم بحول الله تعالى وببما انها اول سيارة افكها وكالة إن شاء الله وش الأشياء اللي لازم أسويها ؟؟ احتاج رايكم لا هنتوا وبعدين سمعت عن برمجة الريموت يقولوا احيان ما يسووها الا اذا طلب منهم العميل كبرمجة تنزيل الزجاج الأمامي بالريومت هل هذا صحيح وهل فيه شي اخر ؟؟!!!!!

رواق
17/07/2010, 06:43 PM
يالربع فزعتكم بالمشورة لاهنتوا

لقيت لي ٢٠٠٦ ستاندر امريكي اللو ن اسود من داخل رمادي

٦ سلندر ، دبل ، ثلاث مراتب ، مكيف خلفي

ماشي ١١٣ الف ميل يعني يمكن ١٦٠ الف كيلو

الكبوت مرشوش بس مو مبين فيه

راعيه شاريه قبل ٣ شهور فقط من معرض البيان عليه ضمان ٥ سنوات ، وراني بطاقة الضمان

يبي يبيعه يقول ظروف خاصة محتاج كاش

فحصته كمبيوتر كل شي اوكي ، مافيه صدا ولا تهريبات ولا اي شي

لكن إذا حطيته بالدبل الثقيل وكسرت الدركسون يسار يطق طقة قوية ، رجعته لمحل الفحص ورفعه قال عكس الدبل اليسار يبي له فك وتركيب لأنه طالع من مكانه

المهندس يقول الموتر نظيف مافيه الا ذا المشكلة يمكن تكلفك ١٠٠٠ - ١٢٠٠

راعيه يقول غير صحيح ، هذا رمان العكس ويكلفك ٥٠٠ ريال فقط

المهم اني كاسرته ورفض ينزل عن ٥٨٥٠٠ صافي مع سعي المعرض وكلش ( يقول انه شاريه من البيان بـ ٦٢٠٠٠ )

تشورون علي اخذ الموتر بالسعر هذا : ٥٨٥٠٠ الف ريال ؟

أو أدور غيره ؟

انا والله مضيقة صدري هالطقة أخاف يطلع شي كايد ثم ابلش من ورشة لورشة :(

أرجو سرعة الرد ، فلوسي جاهزة ولي أسبوعين أدور سيارة

ابو شادن 07
17/07/2010, 09:22 PM
صبحكم الله بالخير

.
تحيتي

الامر بسيط ان شاء الله

تقدر تمر على الوكاله اي وقت وتغير الزيت تقريبا ب 110 ريال على حسابك على 4000 ك

وبعدين روح السيارة صيانه على 8000 ك تغيير زيت وغيره

يعني كل 4000 ك يكون التغيير وتريح بالك

shiny
18/07/2010, 12:12 AM
احلى تحية لاحلى رابطة .. و اقدع ناس

دخلت عالم الاكسبلورر قبل 6 شهور .. و طحت في امريكي فل كامل V8

المهم لا تخوفوني منه ... لاني حطيت تحويشة العمر فيه.

استفساراتي :

1- في عندي لمبة passenger airbag off تطلع على الطبلون فوق المسجل و معناها الكيس الهوائي للراكب مغلق او غير موجود ؟؟؟ المهم ليش تطلع لا يكون السيارة مصدومة و مافيها اير باق!!!

2-جهاز الملاحة ما استفدت منه لانه امريكي ؟؟؟ اخر مرة قوقلت طلع لي واحد يبرمج هذي الاجهزة و قالي حق الاكسبلورر بعد ما فكيناه !!! و الوكالة يقولون ما نقدر نسويلك شي لانه ايجي برقم سري بس اشتر الي عندنا ب 6500 ريال فقط لا غير .
هل ممكن استفيد من الي عندي ؟؟؟

3- لاني حطيت تحويشة العمر زي ما قلتلكم... ما قدرت اغير طقم كفر جديد و بعد فترة قررت .. فاشتريت كفرتين فقط على اساس تركب قدام و اخر الشهر ثنتين المقاس يختلف: الجديدة 60/235 و القديمة 65/235. و صارت السيارة مائلة الى المام شوي.

المشكلة ما قدرت امشي بالسيارة كأن فيها شواكيش و تحذف بقوة يسار و الله اني ندمت على اليوم الي اشتريتها فيه. واضطريت لشراء و تركيب الكفر الخلوي و راحت المشكلة نهائياً. ما هو السبب؟؟؟

4-عندي صوت طقطقة ( تك تك تك ) بالمكينه. فحصت بالكمبيوتر ما فيه شي زي الفل. المهم ان الصوت علي خصوصاً اول ما اشغل السيارة بعدين يروح تدريجاً بس مو مرة. الحقيقة انا خايف المكينة فيها شي !!! بالله طمنوني !!! و لو افترضنا كذلك ما قلتو ان الثمانية سلندر هي نفسها مكينة الكراون فكتوريا.
يعني اسقط مكينة كراون او مكينة اكسبلورر 6 سلندر ( تصلح محل الي عندي)؟؟

بالله الي عندة اي معلومة لا يبخل فيها علي
واشكر لكم تفاعلكم سلفاً

وين الناس ... ما احد رد علي الى الان ... صيفتوا !!!

ابوعهد
18/07/2010, 01:03 AM
يالربع فزعتكم بالمشورة لاهنتوا

لقيت لي ٢٠٠٦ ستاندر امريكي اللو ن اسود من داخل رمادي

٦ سلندر ، دبل ، ثلاث مراتب ، مكيف خلفي

ماشي ١١٣ الف ميل يعني يمكن ١٦٠ الف كيلو

الكبوت مرشوش بس مو مبين فيه

راعيه شاريه قبل ٣ شهور فقط من معرض البيان عليه ضمان ٥ سنوات ، وراني بطاقة الضمان

يبي يبيعه يقول ظروف خاصة محتاج كاش

فحصته كمبيوتر كل شي اوكي ، مافيه صدا ولا تهريبات ولا اي شي

لكن إذا حطيته بالدبل الثقيل وكسرت الدركسون يسار يطق طقة قوية ، رجعته لمحل الفحص ورفعه قال عكس الدبل اليسار يبي له فك وتركيب لأنه طالع من مكانه

المهندس يقول الموتر نظيف مافيه الا ذا المشكلة يمكن تكلفك ١٠٠٠ - ١٢٠٠

راعيه يقول غير صحيح ، هذا رمان العكس ويكلفك ٥٠٠ ريال فقط

المهم اني كاسرته ورفض ينزل عن ٥٨٥٠٠ صافي مع سعي المعرض وكلش ( يقول انه شاريه من البيان بـ ٦٢٠٠٠ )

تشورون علي اخذ الموتر بالسعر هذا : ٥٨٥٠٠ الف ريال ؟

أو أدور غيره ؟

انا والله مضيقة صدري هالطقة أخاف يطلع شي كايد ثم ابلش من ورشة لورشة :(

أرجو سرعة الرد ، فلوسي جاهزة ولي أسبوعين أدور سيارة

الطقة هذة عادية من سيارة ماشية 170000كيلو
صار فضاوة في العكوس اللي بالدبل
وبالنسبة للسعر كانه حار شوي وتقول فيه رش
نصيحة خذلك ممشا مايتعدا المية كيلو

خشم العرمة
18/07/2010, 02:22 AM
اذا مسكت خط تفككت الصدامات من الجوانب وحلها يوم الاثنين إن شاء الله تعالى مع الاولى
ودمتم.

من قالك ان الجلنط يفك مع القير؟؟؟؟؟ من الاساس!!! شكلك متعود على الفكتوريا

حنة المكينة عائد لضعف المكينة!!! فيه خطاء وانا اخوك جرب تشتغل السيارة بدون مكيف ماراح تسمع الحنه لان الحنه مهيب من المكينة الله يسلمك الحنه من مروحه المكيف اللي قدام الكموبروسر هذا صوتها

للمعلومية اي مكينة اذا صارت صوت حنه يصير اساسا من القير كل ماقل عدد التعشيق تحن المكينة لكن الاكسبلورير 6 غيار

HMB
18/07/2010, 09:25 AM
السلام عليكم
في البداية أنا حاب أشكر جميع أعضاء الرابطة على الجهود اللي يبذلونها
وبصراحة أنا حاب أوضح جميع المشاكل اللي واجهتني في السيارة والحلول للمشاكل اللي تمكنت أحلها
السيارة اكسبلورر 2009 تاريخ الشراء 1-1-2010 الممشى 20000 وكسور
طبعا اول اسبوع اشتريت السيارة طاحت القهوة على القير وقامت عصا (يد) القير ماتتحرك وجلسنا في مشاكل الى ان استطعنا تنظيف مكان القهوة فعشان كذا يمدحون الاكواب الحافظة للحراة بس طلعنا بفايدة وين نفك القير يدوي
1- الباب الامامي الايمن (باب الراكب) والكبوت من جهة اليمين غير موزونة وتم وزنها وقللت صوت الهواء الخارجي
2- صوت صرصرة من الكفرات وهذا زي ما ذكر بعض الاخوان تفك البريك مرة ثانية او تخرط الهوبات
3- مفتاح الانوار والكشافات انحرق عندي وتم تغييرة على الضمان(النور الداخلي للمفتاح في الطبلون)
4-عندي صوت احس انه من السير او المكينة يشبة التصفير يطلع اذا السيارة في حالة تسارع اما اذا السرعة ثابته مايطلع والوكاله تقول الصوت طبيعي اذا احد يقدر يفيدني طبيعي اولا
5- الصدام الامامي انفك اكثر من مرة وبعد تعب تم تغيير كبسات الصدام

هذي المشاكل اللي واجهتني وبصراحة السيارة جيدة بالنسبة لحجمها بر - مدينة - سفر وبصراحة انا مقتنع فيها تمام الاقتناع لان سيارتي اللي قبلها لومينا 2001 خدمتني 9 سنوات ماقصرت والناس تقول اللومينا ماتنفع
اللي يبي يتعامل مع السيارة بهدوء واهتمام بدون وسوسة السياره راح تخدمه وزيادة وهذي رأي

اتمنى اني اكون افدت الجميع وهذي تجربة بسيطة ممكن اكون اصبت وممكن اكون مخطئ

د.معالج
18/07/2010, 10:27 AM
السلام عليكم ياشباب انا موتري 2010 ماشي 1500 بس وصراحة قاهرني صوت من الخلف مع المطبات او امشي بطريق مكسر صوت زي الصرصره حديد ومع اللفات يجي الصوت من الخلف شيكت على المراتب والباب الخلفي مافي شي الصوت تقريبا بالخلف تحت المقعد الثالث من جه الكفرات في احد مرت عليه هذه المشكلة لان الوكالة لازم موعد واخذت موعد الاسبوع القادم

والمكيف احيانا اشغلة يتاخر بالتشغيل

osmghamdi
18/07/2010, 10:44 AM
من قالك ان الجلنط يفك مع القير؟؟؟؟؟ من الاساس!!! شكلك متعود على الفكتوريا
انا قلت ما يفك مع القير مع انه لازم يفك لانه مكانه بعيد وهذا خطا من المصنع يعني انا بالنسبة لي اتعب عشان افك الجلط وحتى لو ما يفك مع القير كان لازم يقربونه من السائق مو تدخل يدك تقعد تحوس وتدورة تحت الدركسون ومكانة غلط مهما قلت عن السيارة زينه وحلوه ومن هذا الكلام ونصيحة لا تصير متعصب في عشقك وحبك للاكسبلورر او اي شي ثاني ويخليك حبك ما تشوف عيوبها (ما عمري امتلكت فكتوريا ولا قد تعودت عليها)

حنة المكينة عائد لضعف المكينة!!! فيه خطاء وانا اخوك جرب تشتغل السيارة بدون مكيف ماراح تسمع الحنه لان الحنه مهيب من المكينة الله يسلمك الحنه من مروحه المكيف اللي قدام الكموبروسر هذا صوتها
(وش ابغى بالسيارة بدون مكيف:confused:)لا يا صاحبي حنه المكينة من قلة عدد الاحصنة واليوكن (355 حصان) ما فيه الحنة هذي بمكيف ولا بدون واالتريل بليزر (اعتقد 294 حصان او حولها ) ولا فيه هذي الحنة بمكيف ولا بدون ، انا ماتكلم عن السيارة وهي واقفة

للمعلومية اي مكينة اذا صارت صوت حنه يصير اساسا من القير كل ماقل عدد التعشيق تحن المكينة لكن الاكسبلورير 6 غيار
بالنسبه للقير ما تروح الحنه الا بعد الغيار الثالث او الرابع
الاكسبلورر سيارة رائعة حتى مع العيوب
{{وجهة نظر}}
وشكراً للتفاعل

nx6
18/07/2010, 11:21 AM
ودمتم.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اتمنى ان كل امورك و امور الاعضاء بخير

في انتظار موعدك مع الوكاله ..

الله لا يهينك ابيك تسألهم اذا ما عليك كلافه عن التالي :
س/ في كتيب السياره مكتوب انه تغير الزيت للسيارات الموجوده في الشرق الاوسط بعد كل 5000 كيلو وهم يقولون بعد 8000 كيلو فأيهم أصح ؟؟

بأنتظار عودتكم منهم سالم غانم و مستفيد ..

تحيتي

nx6
18/07/2010, 11:26 AM
{{وجهة نظر}}
وشكراً للتفاعل

بعد استخدامي للإكس بلورر مثل ما قال اخوي osmghamdi سيارة رائعه بكل امانه الى الان ما اشوف فيها شي ( بعد هذي وجهة نظر خاصه فيني ) ما محيرني فيها الا بعد كم كيلو اغير الزيت !!
غير كذا اعوذ لشعارنا //

لا للوسوسه

osmghamdi
18/07/2010, 11:32 AM

اتمنى ان كل امورك و امور الاعضاء بخير

في انتظار موعدك مع الوكاله ..

الله لا يهينك ابيك تسألهم اذا ما عليك كلافه عن التالي :
س/ في كتيب السياره مكتوب انه تغير الزيت للسيارات الموجوده في الشرق الاوسط بعد كل 5000 كيلو وهم يقولون بعد 8000 كيلو فأيهم أصح ؟؟

بأنتظار عودتكم منهم سالم غانم و مستفيد ..

تحيتي

بالنسبة لزيارة الوكالة فهي للتخلص من صوت الهواء ونشوف حل للصدامات والموعد في ورشة السمكرة بالسلي وعلى العموم تامر أمر راح أسألهم لأفيد واستفيد بالنسبة للزيت في كتيب السيارة مكتوب 5000 في الشرق الاوسط ولكن مكتوب للاستخدام في الظروف الخاصة 8000 او شي من هذا القبيل وعلبة الزيت مو مكتوب عليها 5000 او 8000 او غيرة وعلى العموم الكل متخوف من شغلة الزيت كل 8000 (ولكنه كلام وكالة والله يستر)

nx6
18/07/2010, 11:42 AM
بالنسبة لزيارة الوكالة فهي للتخلص من صوت الهواء ونشوف حل للصدامات والموعد في ورشة السمكرة بالسلي وعلى العموم تامر أمر راح أسألهم لأفيد واستفيد بالنسبة للزيت في كتيب السيارة مكتوب 5000 في الشرق الاوسط ولكن مكتوب للاستخدام في الظروف الخاصة 8000 او شي من هذا القبيل وعلبة الزيت مو مكتوب عليها 5000 او 8000 او غيرة وعلى العموم الكل متخوف من شغلة الزيت كل 8000 (ولكنه كلام وكالة والله يستر)

ما يامر عليك ظالم , جعلك تسلم

عمده23
18/07/2010, 12:22 PM
السلام عليكم اعضاء رابطة الاكسبلورر
انا كلي بدخل وبكون من ضمن الاعضاء
بس عندي استفسار وارجوا الا عارف بأسعار الاكسبلورر وكم تسوى يفيدني
معروض علي اكسبلورر 2009 اللون فضي ماشي 12400 كيلو فقط اثنا عشر الف واربعمائة كيلو
مقاعد مخمل 3 مقاعد 3 مكيفات ازارير على الباب بلوتوث وتحكم من الدركسيون النوع الثاني الا هو بين الفل والاستاندر بس مدري فيه حساسات خلفيه ولا لا
ابي شورتكم كم يسوى ( وماخاب من استشار ) الرجاء منكم الافاده بشكل عاجل قبل لاتروح علي السياره

علما بان السياره تعتبر جديده بدون رش ولا صدمات ماشاء الله
شاكر لكم حسن تعاونكم ويجزيكم الله خير الجزاء
علما بان السياره سعوديه من توكيلات الجزيره

osmghamdi
18/07/2010, 01:42 PM
السلام عليكم اعضاء رابطة الاكسبلورر
انا كلي بدخل وبكون من ضمن الاعضاء
بس عندي استفسار وارجوا الا عارف بأسعار الاكسبلورر وكم تسوى يفيدني
معروض علي اكسبلورر 2009 اللون فضي ماشي 12400 كيلو فقط اثنا عشر الف واربعمائة كيلو
مقاعد مخمل 3 مقاعد 3 مكيفات ازارير على الباب بلوتوث وتحكم من الدركسيون النوع الثاني الا هو بين الفل والاستاندر بس مدري فيه حساسات خلفيه ولا لا
ابي شورتكم كم يسوى ( وماخاب من استشار ) الرجاء منكم الافاده بشكل عاجل قبل لاتروح علي السياره

علما بان السياره تعتبر جديده بدون رش ولا صدمات ماشاء الله
شاكر لكم حسن تعاونكم ويجزيكم الله خير الجزاء
علما بان السياره سعوديه من توكيلات الجزيره

قبل ما اخذ سيارتي لقيت اكسبلورر سعودي 2009 ستاندر حول الممشى تقريباً مسيوم بـ 88000 ريال وكان سعر 2010 ستاندر 96000 ريال لكن ما اقدر احدد كم تسوى ولا كم السعر المناسب لها
ولك تحياتي:)

خشم العرمة
18/07/2010, 02:48 PM
{{وجهة نظر}}
وشكراً للتفاعل

هلابك انا مو متعصب بس كلامك غريب اسمحلي انت تقول الحنه من قله عدد الاحصة

طيب ماشفت التايوتا فورتشنر وهو اربعه سلندر ليش مافية حنه!!!!!
الاكسنت ليش ماتحن؟؟؟

معليش يمكن انا ماعندي معلومة واضحه ياليت توضحلي وش دخل عدد الاحصنة في حنه المكينة!!

جرب افصل مروحة المكيف ولا جرب اكسبلورير امريكي وتشوف مافية حنه
لان مروحة المكيف تجي في السعودي لزيادة

بالتوفيق

osmghamdi
18/07/2010, 03:39 PM
هلابك انا مو متعصب بس كلامك غريب اسمحلي انت تقول الحنه من قله عدد الاحصة

طيب ماشفت التايوتا فورتشنر وهو اربعه سلندر ليش مافية حنه!!!!!
الاكسنت ليش ماتحن؟؟؟

معليش يمكن انا ماعندي معلومة واضحه ياليت توضحلي وش دخل عدد الاحصنة في حنه المكينة!!

جرب افصل مروحة المكيف ولا جرب اكسبلورير امريكي وتشوف مافية حنه
لان مروحة المكيف تجي في السعودي لزيادة

بالتوفيق

طيب مواصفات الفورتشنر 4 سلندر 158 حصان
الفورتشنر 6 سلندر 235 والقير 5 سرعات للنوعين بعدين قارن بين وزن الفورشنر2510 والاكسبلورر لقيت فيه شي غريب 2002 وزنة 1970 كلغ مع 233 حصان 6 سلندر 2010 ما لقيت شي عنه الا اني باشوف سيارتي واسجلها هنا
وهذا رابط وفي مكشات عن مواصفات الفورشنر
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=142488
الاكسنت حجمها صغير ومكينتها على قدها ما تقارن

خشم العرمة
18/07/2010, 07:41 PM
طيب مواصفات الفورتشنر 4 سلندر 158 حصان
الفورتشنر 6 سلندر 235 والقير 5 سرعات للنوعين بعدين قارن بين وزن الفورشنر2510 والاكسبلورر لقيت فيه شي غريب 2002 وزنة 1970 كلغ مع 233 حصان 6 سلندر 2010 ما لقيت شي عنه الا اني باشوف سيارتي واسجلها هنا
وهذا رابط وفي مكشات عن مواصفات الفورشنر
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=142488
الاكسنت حجمها صغير ومكينتها على قدها ما تقارن

حلو كلام سليم الفورتشنر 235 و5 غيار
والاكسبلورير 6 غيار
جرب الموترين على سرعه 170 وشف وشف اللي الكمبريشن حقه اعلى من الثاني معناته حنته اعلى والضغط عليه اعلى

من تتوقع الكمبريشن اعلى؟؟؟؟ ومن اقل؟؟

طبيعي اللي عدد الغيار فية اكثر اقل كمبريشن واريح مكينة

د.معالج
18/07/2010, 08:24 PM
السلام عليكم ياشباب انا موتري 2010 ماشي 1500 بس وصراحة قاهرني صوت من الخلف مع المطبات او امشي بطريق مكسر صوت زي الصرصره حديد ومع اللفات يجي الصوت من الخلف شيكت على المراتب والباب الخلفي مافي شي الصوت تقريبا بالخلف تحت المقعد الثالث من جه الكفرات في احد مرت عليه هذه المشكلة لان الوكالة لازم موعد واخذت موعد الاسبوع القادم

والمكيف احيانا اشغلة يتاخر بالتشغيل

يا شباب اكتشفت شي جديد ممكن تساعدوني في حلها واعتقد سبب المشكلة بالصدفه نزلت من السيارة ونسيت اضغط على الجلنط وانا انزر الاغراض سمعت صوت من عند الكفر ولما هزيت السيارة طلع الصوت واضح وقوي ولما رجعت وضغطت الجلنط راح الصوت الصرصرة تتوقعون الجلنط له دخل بالمشكلة

د.معالج
18/07/2010, 11:34 PM
يا شباب اكتشفت شي جديد ممكن تساعدوني في حلها واعتقد سبب المشكلة بالصدفه نزلت من السيارة ونسيت اضغط على الجلنط وانا انزر الاغراض سمعت صوت من عند الكفر ولما هزيت السيارة طلع الصوت واضح وقوي ولما رجعت وضغطت الجلنط راح الصوت الصرصرة تتوقعون الجلنط له دخل بالمشكلة

حليت المشكلة بعد ماانحرقت يدي من الشكمان لمسته بالغلط وسلخ يدي

طلع السبب سلك الجلنط الرايح للكفر يمر على الشاص وفيه شنكار له يحك بالشاص مع المطبات عدلته ووخرته عن الشاص وراح الصوت المزعج

الحمدالله الحين مافي اي صوت ولله الحمد

وحبيت انقلكم تجربتي يمكن تفيدكم

osmghamdi
19/07/2010, 11:17 AM
حلو كلام سليم الفورتشنر 235 و5 غيار
والاكسبلورير 6 غيار
جرب الموترين على سرعه 170 وشف وشف اللي الكمبريشن حقه اعلى من الثاني معناته حنته اعلى والضغط عليه اعلى

من تتوقع الكمبريشن اعلى؟؟؟؟ ومن اقل؟؟

طبيعي اللي عدد الغيار فية اكثر اقل كمبريشن واريح مكينة

على سرعة 170 صوت المكينة خفيف ولكن وانت واقف عند اشارة والاشارة فتحت ومشيت (والمكيف مشغل) العالم كلها تطالع فيك يقولون وش في هذا شاب على الموتر وانت ماشي طبيعي بس عشان صوت المكينة عالي .
(امس جربت استخدم السيارة بدون مكيف ماكان لها اي صوت حنة ولا غيرة )
انا وعدتك اني اشوف سيارتي وتفاجئت بان وزنها 2089 يعني اخف من الفورتشنر علماً ان الفورتشنر فيه فراغ كبير بين الشبك الامامي والراديتر ومن الخلف ما فيه جسر يحمي السيارة وعشان كذا اصحاب السيارة هذي يحوطونها بالدعامات مع ان وزنها زايد خلقة
ارجع اقول السيارة جيدة رغم العيوب{{وجهة نظر}}

BrQ
19/07/2010, 12:38 PM
حليت المشكلة بعد ماانحرقت يدي من الشكمان لمسته بالغلط وسلخ يدي

طلع السبب سلك الجلنط الرايح للكفر يمر على الشاص وفيه شنكار له يحك بالشاص مع المطبات عدلته ووخرته عن الشاص وراح الصوت المزعج

الحمدالله الحين مافي اي صوت ولله الحمد

وحبيت انقلكم تجربتي يمكن تفيدكم

السلام عليكم

الصوت هذا كان يظهر معي ومزعجني في بعض الاحيان ووجدت ان الحل اذا اوقف السيارة واضغطت على الهاند بريك او الجلنط وافكه حتى يسمع صوت الجلنط اللي بالشارع الثاني ويذهب الصوت طريقة مجربه.

التعبث واللقافه توصلك الى بعض الحلول :D واستكشف في السيارة

دمت بحفظ الله

Exp
19/07/2010, 01:19 PM
السلام عليكم شباب

عندي مشكلة في السيارة صار لها فترة وهي لما أرجع بالسيارة وبعد كذا أمشي قدام أسمع صوت مثل صوت الباور ويستمر الصوت لمدة 10 ثوان تقريباً ويختفي.

أحد منكم واجه هالمشكلة ؟!

خشم العرمة
19/07/2010, 06:51 PM
على سرعة 170 صوت المكينة خفيف ولكن وانت واقف عند اشارة والاشارة فتحت ومشيت (والمكيف مشغل) العالم كلها تطالع فيك يقولون وش في هذا شاب على الموتر وانت ماشي طبيعي بس عشان صوت المكينة عالي .
(امس جربت استخدم السيارة بدون مكيف ماكان لها اي صوت حنة ولا غيرة )
انا وعدتك اني اشوف سيارتي وتفاجئت بان وزنها 2089 يعني اخف من الفورتشنر علماً ان الفورتشنر فيه فراغ كبير بين الشبك الامامي والراديتر ومن الخلف ما فيه جسر يحمي السيارة وعشان كذا اصحاب السيارة هذي يحوطونها بالدعامات مع ان وزنها زايد خلقة
ارجع اقول السيارة جيدة رغم العيوب{{وجهة نظر}}

يعني تتفق معي ان الحنه ليست من عدد احصنة المحرك ولكن من مروحه تبريد المكيف؟
عزيزي المسألة بكل اختصار ان المروحه هذه مروحه اظافية يطلبها الوكيل بسبب الحرارة المرتفعه لدينا لزيادة التبريد على اديتر او مبرد المكيف مما يساعد على جعل هواء التكيف بارد حتى عند الوقوف في درجات الحرارة العالية
اذن نعيد صياغة ملاحظتك لتكون كالتالي :
صوت عالي للمحرك وقت تسغيل المكيف وسبب الصوت هو مروحه التبريد الموجودة امام اديتر المكيف

مجرب الكايد
20/07/2010, 12:25 AM
ياجماعة الخير تعوذوا من ابليس وارجوكم ارجوكم لا احد يتقدم باستفسار عن مشكلة الا ان تكون مشكلة حقيقية وواضحة ماهي وسوسة او وهم لان عشاق تويوتا يقولوا( شوفوا شكاويكم على رابطتكم بالهبل) مع العلم ان سياراتنا الفورداكسبلورر اطلق من تويوتا وسياراتها ااالخنفشارية الزاهدة في المواصفات الباهضة الثمن عالفاضي =
=لذلك انصحكم يالنشامى بالتاكد من الشكوى قبل البدء بها ومني لكم اجمل الامينات=

خشم العرمة
20/07/2010, 12:37 AM
ياجماعة الخير تعوذوا من ابليس وارجوكم ارجوكم لا احد يتقدم باستفسار عن مشكلة الا ان تكون مشكلة حقيقية وواضحة ماهي وسوسة او وهم لان عشاق تويوتا يقولوا( شوفوا شكاويكم على رابطتكم بالهبل) مع العلم ان سياراتنا الفورداكسبلورر اطلق من تويوتا وسياراتها ااالخنفشارية الزاهدة في المواصفات الباهضة الثمن عالفاضي =
=لذلك انصحكم يالنشامى بالتاكد من الشكوى قبل البدء بها ومني لكم اجمل الامينات=

بالعكس وانا اخوك كل ماكثر الاستفسار والاخذ والرد والراي والمشاور معناته كثرة مبيعات السيارة وشعبيتها
والشوارع اكبر دليل
وبالنسبة لعشاق تايوتا لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع
والنسبة انهم يقولون او مايقولون هذا كلام جهله ولا كلها سيارات وكلها فيها عيوب ومحاسن

اهم شي تكون الفايدة للجميع لان فية ناس تبي تشتري وتدخل تشوف الردود وتستفيد

ابوسعد النجدي
20/07/2010, 03:27 AM
يالربع كيف صرفية البنزين معكم

مرة أقول يصرف ومرة أقول لا .......

احترت ....... مدري وش رأيكم ..........

إكسبلورر 2010 أبيض سويدي

بحار صغير
20/07/2010, 07:04 AM

إكسبلورر 2010 أبيض سويدي

مثلك والله :D

مرره اشوفه يصرف ومره اقتصادي

بس الضاهر معدل الصرفيه يزيد في حال لفلفه كثيره داخل المدن وختلاف معدل الدعسه اما بالنسبه للطرق السريعه وتثبيت الدعسه على سرعه معينه يقل الصرف

والله اعلم

nx6
20/07/2010, 08:52 AM

صباح الخير للجميع

اخوي osmghamdi وش صار على الوكاله ؟؟

بإذن الله ان امورك تمام و هذا المتوقع إن شاء الله

تقديري

د.معالج
20/07/2010, 09:17 AM

إكسبلورر 2010 أبيض سويدي

انا يمشيني بحدود 450 الى خمسمية بس لو امشي ممشى راكد
وطبيعتي انا مروق وانا اسوق ترى اذا شفتو زحمة بشارع ترى السبب انا
واعتقد التانكي بحدود 85 ليتر

BrQ
20/07/2010, 10:17 AM

إكسبلورر 2010 أبيض سويدي

السلام عليكم

السيارة اذا هي جديدة وماتعدت 1000 أو 5000 كيلو مايعطيك قراءه مضبوطه ولو رجعت الى كاتلوج السيارة في صفات الخاص بقتصاد البانزين سترى الحل ويذهب الوسواس :D

دمتم بحفظ الله

jeep2008
20/07/2010, 10:25 AM
السلام عليكم
ياشباب سمعت ان الاكسبلورر يغرز بسهولة يعني أدنى غراز يطب فيه !! هل هذا صحيح ؟؟؟
واذا صحيح ايش السبب ؟؟ وهل فيه حل ؟؟

وفقنا الله واياكم

osmghamdi
20/07/2010, 12:56 PM
عزيزي المسألة بكل اختصار ان المروحه هذه مروحه اظافية يطلبها الوكيل بسبب الحرارة المرتفعه لدينا لزيادة التبريد على اديتر او مبرد المكيف مما يساعد على جعل هواء التكيف بارد حتى عند الوقوف في درجات الحرارة العالية
صوت عالي للمحرك وقت تسغيل المكيف وسبب الصوت هو مروحه التبريد الموجودة امام اديتر المكيف

بعد التجربة الصوت طلع صوت المروحة وارجع واقول وش ابغى بالسيارة بدون مكيف
على العموم السيارة رائعة بكل تأكيد

osmghamdi
20/07/2010, 01:00 PM

صباح الخير للجميع

اخوي osmghamdi وش صار على الوكاله ؟؟

بإذن الله ان امورك تمام و هذا المتوقع إن شاء الله

تقديري

دخلت السيارة امس الصباح وقالوا تخلص على نهاية الدوام (الساعة 5) ولكن اليوم الصباح لقيتها ما تحركت من مكانها وما صلحوا فيها اي شي
وعلى العموم سألت عن أستفسارك قالوا كل 8000 تغير الزيت
ولكم تحياتي

nx6
20/07/2010, 02:35 PM
يعطيك الف عافيه

و ان شاء الله ان امورك تمام و في انتظار خروج سيارتك بالسلامه .

تقديري

BrQ
20/07/2010, 02:41 PM
السلام عليكم

وفقنا الله واياكم

كل المواتر بأنواعها تغرز اذا يسوقها غشيم

حتى الداتسون أو الددسن اللي مافيها دبل لو ساقها سواق ماغرز بالرمل.

أنا أول ماشريت الاكسبلورر غرزت ثلاث مرات :D ( غشيم )
ومع العلم اني اسبوعين اطلع يوم للبر وامر بتغاريز والحمدلله مع الممارسة اصبحنا بفضل الله متقنين القيادة في الرمال

القيادة في الرمال فن وفي مواضيع في المنتدى تنصح في خطوات كيف القيادة على الرمال بأفضل الطرق لو بحثت ستجد مايسرك.

دمت بحفظ الله ورعايته

خشم العرمة
20/07/2010, 04:25 PM
السلام عليكم

وفقنا الله واياكم

الكلام على السواق مهوب الموتر
عموما الاكسبلورير من اروع السيارات اللي سقتها في النفود مجرد تنسم الكفرات وحتى لو انت غشيم الدبل بيشغتل توماتيك

خشم العرمة
20/07/2010, 06:21 PM

إكسبلورر 2010 أبيض سويدي

في وقت التمرين تزيد صرفية الموتر لو تشوف اول ماطلعت السيارة عندك في الطبلون شاشة الكمبيوتر صرفية البنزين توصل إلى 40 لتر لكل 100 كيلو
وتبدى تنزل كل يوم الموتر يعدل معدل الصرفية الين يوتصل 15 لتر لكل 100 كيلو هذا المتوسط

power02
20/07/2010, 07:55 PM
تحية طيبة إلى جميع الإخوان ، آه ثم آه من المشكلة التي أتعبتني جسديا ونفسيا وأتمنى أن أجد بين طيات هذا الصرح الشامخ حدا لمعاناتي التي أبدءها بالقول بأني ""أملك سيارة اكسبلورر أمريكي 2002 منذ سنتين تقريبا أقوم بصيانتها وتغيير الأجزاء الاستهلاكية فيها بشكل منتظم ودقيق وقد سافرت عليها منذ أن امتلكتها مرات عديدة ولم أرى منها إلا كل الراحة ولكن ما حدث لي قبل شهر بالضبط أن السيارة بدأت ترتفع حرارتها وبعد فحصها عند العديد من الورش في الصناعية بالرياض تم عمل التالي:1- تسييخ الرديتر 2- تغيير الغطاء 3- تغيير الثيرموستات 4- طرمبة الماء 4- فحص المراوح والدينمو 5- فحص الثلاجة 6- تغيير الكمبروسر 7- تغيير السيور والصفاية والقمع ومنظم البنزين وتنظيف القزوز،،،،، وبما أن المشكلة لم تختفي فقد تم فك المكينة وعمل توضيب للرأس والتأكد من سلامة أجزاء المكينة الداخلية، إلا أن المشكلة وللأسف الشديد وبعد كل هذه التكاليف الباهضة مازالت المشكلة كما هي ... والمشكلة بشكل مختصر هي ((عند تشغيل المكيف فإن الحرارة تبدأ بالارتفاع بشكل تدريجي حتى تصل تقريبا إلى الفل والغريب في الأمر أن الحرارة لا ترتفع إذا كنت ماسك خط طويل والمكيف شغال ،، الأمر يحدث فقط في الزحمات وعند الإشارات أي عندما تكون السيارة تسير بشكل بطئ وعند التوقف بشكل متكرر))) طبعا احد الفنيين أخبرني أن أغير الرديتر ولكني غير مقتنع بهذا الحل لأن الرديتر الموجود معي اشتريته من الوكاله قبل 4 أشهر ولا يعاني من أي مشاكل فإذا كان لدى أحد الإخوة الكرام أي حل فأرجو من أن يساعدني ، والله المستعان

rod331
21/07/2010, 12:24 AM
تحية طيبة إلى جميع الإخوان ، آه ثم آه من المشكلة التي أتعبتني جسديا ونفسيا وأتمنى أن أجد بين طيات هذا الصرح الشامخ حدا لمعاناتي التي أبدءها بالقول بأني ""أملك سيارة اكسبلورر أمريكي 2002 منذ سنتين تقريبا أقوم بصيانتها وتغيير الأجزاء الاستهلاكية فيها بشكل منتظم ودقيق وقد سافرت عليها منذ أن امتلكتها مرات عديدة ولم أرى منها إلا كل الراحة ولكن ما حدث لي قبل شهر بالضبط أن السيارة بدأت ترتفع حرارتها وبعد فحصها عند العديد من الورش في الصناعية بالرياض تم عمل التالي:1- تسييخ الرديتر 2- تغيير الغطاء 3- تغيير الثيرموستات 4- طرمبة الماء 4- فحص المراوح والدينمو 5- فحص الثلاجة 6- تغيير الكمبروسر 7- تغيير السيور والصفاية والقمع ومنظم البنزين وتنظيف القزوز،،،،، وبما أن المشكلة لم تختفي فقد تم فك المكينة وعمل توضيب للرأس والتأكد من سلامة أجزاء المكينة الداخلية، إلا أن المشكلة وللأسف الشديد وبعد كل هذه التكاليف الباهضة مازالت المشكلة كما هي ... والمشكلة بشكل مختصر هي ((عند تشغيل المكيف فإن الحرارة تبدأ بالارتفاع بشكل تدريجي حتى تصل تقريبا إلى الفل والغريب في الأمر أن الحرارة لا ترتفع إذا كنت ماسك خط طويل والمكيف شغال ،، الأمر يحدث فقط في الزحمات وعند الإشارات أي عندما تكون السيارة تسير بشكل بطئ وعند التوقف بشكل متكرر))) طبعا احد الفنيين أخبرني أن أغير الرديتر ولكني غير مقتنع بهذا الحل لأن الرديتر الموجود معي اشتريته من الوكاله قبل 4 أشهر ولا يعاني من أي مشاكل فإذا كان لدى أحد الإخوة الكرام أي حل فأرجو من أن يساعدني ، والله المستعان
حدثت لي نفس المشكلة وطلع الحل من رديتر المكيف الموجود امام رديتر المكينة مع الوقت صار مليان اوساخ وحشرات والهواء ما يلقى طريق يدخل لتبريد رديتر المكينة والنتيجة ان السيارة ما تبرد الا اذا كانت ماشية وبرضه المراوح بطيئة ويبغالها تغيير اويمكن يكون اتجاهها مقلوب ولا تسحب الهواء للداخل

مجرب الكايد
21/07/2010, 12:30 AM
اخوي خشم العرمة: بعد التحية السلام لشخصك الغالي اتوجة بالشكر الجزيل لك واود التعقيب على ردك =
اولا ان ماقلت ممنوع طرح الشاكاوي والاقتراحات بالعكس قلت (من لدية مشكلة فلا يطرحها الابعد التاكد منها )لان الموسوسين بالهبل وحرام تكون نصف مواضيع الرابطة من شكاوي وهمية =
وانا اشيد بهذة الرابطة الشامخة بشموخ المشاركين فها (شور من اخاطبة الان) ايضا اود شكر القائمين على الرابطة والمشاركين فيها شكرا عظيم جدا دجدا لاني قبل اشتري الاكسبلورر استفدت كثيرا من هذي الرابطة واتخذت قرار اقتناء 8سلندر والحمدلله ما ندمت والفضل لله ثم لكم جميعا فردا فردا وبال =
اعود واكرر شكري وتقديري لك ايها الشامخ انت يا (خشم العرمة)

مجرب الكايد
21/07/2010, 12:41 AM
اخوي العزيز خشم العرمة=
اشكرك كل الشكر على الرد العقلاني واود توضيح نقطة معينة :
انا لم اقل لا احد يشارك بالعكس قلت من يود المشاركة علية التاكد اولا قبل طرحها....
عموما لك مني جزيل الشكر ولهذه الرابطة عظيم الشكر والامتنان لانها السبب من بعد الله في قدومي على اتخاذ قراري بشراء الاكسبلورر8سلندر والحمدلله لم اندم وباذن الله لن اندم -

اكرر شكري لك ايها الشامخ انت يا(خشم العرمة)

فصوولي
21/07/2010, 02:26 AM
شباب الموتر 2010 مع الهواء القوي اسمع تنسيم وووووووووووووووووووووووووو << كذا الصوت

كل ما زادت السرعه صار مزعج اكثر مدري اللي راح لهم في مركز الصيانه في الرياض مخرج 16 يا ليت يعطينا خبر واذا كان الحضور لاصلاح المشكله لازم حجز موعد كم رقم تلفونهم ودي احجز حشى صارت عيادة اسنان

خشم العرمة
21/07/2010, 02:28 AM
اخوي العزيز خشم العرمة=
اشكرك كل الشكر على الرد العقلاني واود توضيح نقطة معينة :
انا لم اقل لا احد يشارك بالعكس قلت من يود المشاركة علية التاكد اولا قبل طرحها....
عموما لك مني جزيل الشكر ولهذه الرابطة عظيم الشكر والامتنان لانها السبب من بعد الله في قدومي على اتخاذ قراري بشراء الاكسبلورر8سلندر والحمدلله لم اندم وباذن الله لن اندم -

اكرر شكري لك ايها الشامخ انت يا(خشم العرمة)
الله يجزاك خير ويبارك فيك اخوي
للعلم كلامك كان واضح جدا لكن تعقيبي على كلامك لم يكن للرد اكثر مماكان للتعقيب وحتى تكون الامور واضحه للجميع كي لايأتي احد الاشخاص وفي بالة استفسار معين من ثم يتردد في وضعه.
الشكر موصول لك ولكل الاخوان المشاركين فمن خلالكم نستفيد ونفيد
تقبل جزيل الشكر والتقدير

خشم العرمة
21/07/2010, 02:34 AM
شباب الموتر 2010 مع الهواء القوي اسمع تنسيم وووووووووووووووووووووووووو << كذا الصوت

كل ما زادت السرعه صار مزعج اكثر مدري اللي راح لهم في مركز الصيانه في الرياض مخرج 16 يا ليت يعطينا خبر واذا كان الحضور لاص
لاح المشكله لازم حجز موعد كم رقم تلفونهم ودي احجز حشى صارت عيادة اسنان

حاول تتسمع صوت الهوا من وين اذا كان من باب الراكب فالوضع طبيعي واغلب الاكسبلورر فية العيب هذا واحد الاخون كتب مشاركث عن حل المشكلة عن طريق اظافة السيلكون بين ربلة زجاج الراكب وبين الباب الحديد

BrQ
21/07/2010, 02:37 AM

اخي الفاضل قبل ان تحدث المشكله هل غيرت أو اصلحت شي في السيارة من قطع وغيرها مهم جــداً الجواب على السؤال.

وسيكون لي تعقيب على ردك

دمت بحفظ الله

خشم العرمة
21/07/2010, 02:45 AM
Power02

مشكلة الحرارة مع المكيف قد تكون لها اسباب كثيرة وجميع مافعلت جيد ولكن فك الراس ماكان له داعي
راس المحرك مايفك الا اذا فية نقص في الماء مع ارتفاع الحرارة وتكون ليات الهوا كابسة
عموما حصل خير
موترك امريكي لذلك لايأتي بمروحة تبريد اظافية امام اديتر المكيف
من رأي الشخصي وقد اكون مخطأ ولكن من رأيي ان تقوم بتركيب مروحه اظافية امام اديتر المكيف ويفضل شراء مروحه تبريد مع القاعده وترهيمها وتوصيل البطارية اذا امكن يكون سويتشها مع زر المكيف مباشرة او بتوصيل زر تحت الطبلون في حالة ارتفاع الحرارة تقوم بتشغيلة يدوي

ABO LANNA
21/07/2010, 09:09 AM
السلام عليكم جميعاً.. وصبحكم الله بالخيرات...

اخواني اللي يسألون عن صرف الوقود.. السيارة ولله الحمد صرفها يعتبر معقول، ولكن صغر حجم التانكي مقارنه مع حجم المحرك هو المسبب لهذا الاعتقاد..

================================

السلام عليكم

وفقنا الله واياكم

اخي العزيز، الاكسبلورر ما يغرز بسرعه انا محاكيك مالي في سواقة البر ابد والحمدلله مشيت..

المشكلة في السيارة هي انها تتعلق بسهولة بسبب قربها للارض مقارنه في باقي الجيوب لكن مثل ما قال احد الاخوان هنا، نسم الكفرات وتوكل على الله..

======================================

الهوا من الجلد والصوت صحيح مع الهوا القوي بس اذا كنت مسرع نوعاً ما

انا طلعلي على سرعه 140 والهوا كان شديد نزلت دريشة الراكب شووووييييييييي وراح الصوت.

ABO LANNA
21/07/2010, 10:40 AM
اضافة:

سيارتي في الوكالة لصيانة الـ 16000 قيمتها 491 ريال

كان عندي ملاحظه على الهوب الامامي جهة اليسار، انه يطلع صوت طبعاً انا عارف انه يحتاج خرط عشان يروح الصورت خاصة اني شيكت عليه بنفسي وكان واضح هذا الشي..

ما قلت للوكاله انه يحتاج خرط، بس ذكرت موضوع الصوت، اتصلو علي وقالو الهوبات الاربع تحتاج خرط، وانها مو داخله بالضمان وبتكلفني 480 ريال.. تخيلوا 480 ريال على خرط هوبات ماتحتاج خرط..

المهم قلت ماراح ادفع وراح تصلحونه على الضمان السياره جديدة والبريك سليم يخرب الهوب ويحتاج تصليح ادفع انا هذا المبلغ الخيالي!!!!

قالوا بنكلم مدير الصيانه ونرد عليك، طبعاً قلتله تكلمه ولا ماتكلمه انا ماراح ادفع واذا بيقول ماتدخل الضمان عطني خبر وانا راح اتفاهم معاه.. سكرت الخط واتصلوا علي بعدها بشويات وقالو انه الهوبات الامامية فقط تحتاج خرط وترا بتدخل الضمان هاذي المره فقط..

قلت ما يخالف وسكرت...

ذكرت القصه هنا لتنبيه الاعضاء الكرام بعدم التسامح والدفع للوكاله شي مالك دخل فيه.. لانه يجسوون النبض شافوك ماتخالف يدفعونك بس اذا حسوا بيجي من وراك وجع راس سووها على الضمان وهذا الاصل، مو انهم يتجنبون الصدام مع العميل.. يعني مهب تفضل منهم...

jeep2008
21/07/2010, 11:38 AM
كل المواتر بأنواعها تغرز اذا يسوقها غشيم

حتى الداتسون أو الددسن اللي مافيها دبل لو ساقها سواق ماغرز بالرمل.

أنا أول ماشريت الاكسبلورر غرزت ثلاث مرات :D ( غشيم )
ومع العلم اني اسبوعين اطلع يوم للبر وامر بتغاريز والحمدلله مع الممارسة اصبحنا بفضل الله متقنين القيادة في الرمال

القيادة في الرمال فن وفي مواضيع في المنتدى تنصح في خطوات كيف القيادة على الرمال بأفضل الطرق لو بحثت ستجد مايسرك.

دمت بحفظ الله ورعايته

الكلام على السواق مهوب الموتر
عموما الاكسبلورير من اروع السيارات اللي سقتها في النفود مجرد تنسم الكفرات وحتى لو انت غشيم الدبل بيشغتل توماتيك

السلام عليكم جميعاً.. وصبحكم الله بالخيرات...

اخواني اللي يسألون عن صرف الوقود.. السيارة ولله الحمد صرفها يعتبر معقول، ولكن صغر حجم التانكي مقارنه مع حجم المحرك هو المسبب لهذا الاعتقاد..

================================

اخي العزيز، الاكسبلورر ما يغرز بسرعه انا محاكيك مالي في سواقة البر ابد والحمدلله مشيت..

المشكلة في السيارة هي انها تتعلق بسهولة بسبب قربها للارض مقارنه في باقي الجيوب لكن مثل ما قال احد الاخوان هنا، نسم الكفرات وتوكل على الله..

======================================

الهوا من الجلد والصوت صحيح مع الهوا القوي بس اذا كنت مسرع نوعاً ما

انا طلعلي على سرعه 140 والهوا كان شديد نزلت دريشة الراكب شووووييييييييي وراح الصوت.

شكرأ لكم على هذا التوضيح .

HMB
21/07/2010, 11:49 AM
اضافة:

كان عندي ملاحظه على الهوب الامامي جهة اليسار، انه يطلع صوت طبعاً انا عارف انه يحتاج خرط عشان يروح الصورت خاصة اني شيكت عليه بنفسي وكان واضح هذا الشي..

ما قلت للوكاله انه يحتاج خرط، بس ذكرت موضوع الصوت، اتصلو علي وقالو الهوبات الاربع تحتاج خرط، وانها مو داخله بالضمان وبتكلفني 480 ريال.. تخيلوا 480 ريال على خرط هوبات ماتحتاج خرط..

المهم قلت ماراح ادفع وراح تصلحونه على الضمان السياره جديدة والبريك سليم يخرب الهوب ويحتاج تصليح ادفع انا هذا المبلغ الخيالي!!!!

قالوا بنكلم مدير الصيانه ونرد عليك، طبعاً قلتله تكلمه ولا ماتكلمه انا ماراح ادفع واذا بيقول ماتدخل الضمان عطني خبر وانا راح اتفاهم معاه.. سكرت الخط واتصلوا علي بعدها بشويات وقالو انه الهوبات الامامية فقط تحتاج خرط وترا بتدخل الضمان هاذي المره فقط..

قلت ما يخالف وسكرت...

ذكرت القصه هنا لتنبيه الاعضاء الكرام بعدم التسامح والدفع للوكاله شي مالك دخل فيه.. لانه يجسوون النبض شافوك ماتخالف يدفعونك بس اذا حسوا بيجي من وراك وجع راس سووها على الضمان وهذا الاصل، مو انهم يتجنبون الصدام مع العميل.. يعني مهب تفضل منهم...

أخوي أنا سار معاي نفس المشكلة بس صلحوها لي الاربع بدون اي نقاش والموضوع يعتمد على مدير الصيانة اذا كان طيب طيروه زي اللي سار للفرع اللي صلحها لي وجابوا بداله واحد يطلع القرش منك

خشم العرمة
21/07/2010, 11:55 AM
اضافة:

قلت ما يخالف وسكرت...

انا كان عندي نفس المشكلةمن اول ماطلعت السيارة الصوت من الهوب الامامي اليسار وخليتها ماسويت فيها شي الين مع الوقت مسكت الفحمه مع الهوب وراح الصوت
ترى الوكالات كلها تحاول تستفيد من العميل بأي شكل طبعا توكيلات الجزيرة تعتبر من افضل الوكلاء تعامل في المملكة ولكن الامر لايخلو لان المسألة الربحية مقدمه على كل شي.

ABO LANNA
21/07/2010, 01:01 PM
توكيلات الجزيرة تعتبر من افضل الوكلاء تعامل في المملكة ولكن الامر لايخلو لان المسألة الربحية مقدمه على كل شي.

من تجربة سابقه لي مع توكيلات الجزيرة سنة 2003 وتجاربي المختلفة خلال السنوات الماضيه مع تويوتا ونيسان(الجبر) والتوكيلات العالمية(GMC) والجميح.. فعلاً توكيلات الجزيرة (فورد) كانت الافضل من ناحية التجاوب والتنظيم.. لكن ما يخلون من بعض الاخطاء والحركات اللف والدوران عشان موضوع الارباح..

لازم الواحد يدقق عليهم حبتين

طارق بن محمد
21/07/2010, 03:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

بداية أنا إمرأة داخله بإسم زوجي لأنه لا يجيد استخدام النت وعطاني بعض الأسئلة بغرض الإجابة عليها .

عندي أسئلة أخشى أن تكون من جملة أسئلة وردت مسبقا وتم الإجابة عنها وحقيقة ما أستطعت اكمل قراءة الصفحات لأنها قاربت
على 200 صفحة .

أنا شريت جيب أكسبلورر ابيض 2010 نص فل من توكيلات الجزيرة .
لاحظت أنه عندما أهدّي إذا مثلا عند ملف أن الأبنص (دوساة البنزين تعلق ) على سرعة 40 ، بودي أعرف السبب ؟

من ناحية الغسيل هل فيه مواد غسيل ممكن أشتريها من محلات أقصد (الفوطة ) حتى لا تتأثر بوية السيارة .

بالنسبة عند السفر هل هنالك طريقة للحفاظ على بودي السيارة غير التغبيرة ؟

سألت الوكالة بخصوص نوع البنزين وقالو 91 علما بان زوجي سأل رجل معه اكسبلورر قال انا أعبي 95 .

وفقكم الله

power02
21/07/2010, 05:25 PM
الأخ rod331 لقد قمت بتسييخ رديتر المكيف ولكن هل تقصد بأنه يجب تغييره؟؟؟
الأخ BrQ قبل أن تبدأ مشكلة الحرارة بأسبوعين كنت المكيف لا يبرد فأخذت السيارى إلى مركز لصيانة الفورد فنصني بتركيب مروحتين أمام الرديتر لتزيد من كفاءة التبريد بحكم خبرته حسب قوله، وبالفعل عبيت فريون أصلي وركبت مراوح وأصبح المكيف يبرد بشكل ممتاز وبعد أسبوعين بالضبط حدثت المشكلة ، فقمت بفصل المراوح لأني اعتقدت أن لها دور بطريقة أو بأخرى بالحرارة، المهم أن المكيف ورغم فصل المراوح عمل بشكل ممتاز يعني المراوح لم يكن لها أي دور أو بالأصح أشعر بالفرق لكن الحرارة مازالت مستمرة حتى الآن وحدث ما أخبرتك عنه .
الأخ "خشم العرمة" شكرا لك ولكن كما أشرت بأني بالفعل ركبت مروحتين قبل المشكلة

alwaili
21/07/2010, 05:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

بداية أنا إمرأة داخله بإسم زوجي لأنه لا يجيد استخدام النت وعطاني بعض الأسئلة بغرض الإجابة عليها .

عندي أسئلة أخشى أن تكون من جملة أسئلة وردت مسبقا وتم الإجابة عنها وحقيقة ما أستطعت اكمل قراءة الصفحات لأنها قاربت
على 200 صفحة .

أنا شريت جيب أكسبلورر ابيض 2010 نص فل من توكيلات الجزيرة .
لاحظت أنه عندما أهدّي إذا مثلا عند ملف أن الأبنص (دوساة البنزين تعلق ) على سرعة 40 ، بودي أعرف السبب ؟

من ناحية الغسيل هل فيه مواد غسيل ممكن أشتريها من محلات أقصد (الفوطة ) حتى لا تتأثر بوية السيارة .

بالنسبة عند السفر هل هنالك طريقة للحفاظ على بودي السيارة غير التغبيرة ؟

سألت الوكالة بخصوص نوع البنزين وقالو 91 علما بان زوجي سأل رجل معه اكسبلورر قال انا أعبي 95 .

وفقكم الله

السلام عليكم
بالنسبة للأبنص يعلق على 40 ارجع للوكالة احسن لك !
وبالنسبة غسيل السيارة نعم يوجد فوط خاصة لغسيل السيارة عند العلياني بالرياض طبعا اللي اعرفه
اذا كنت خايف على البويه واذا كنت توقف السيارة خارج النزل اوصاحب طلعات كثيره للاسواق لا توسوس الحكات حاصلة حاصلة بحكم السيارة متوسطة الحجم وعلى فكر اغلب السيارات الجديدة بويتها خفيفة جدا ليست بمثل السيارات القديمة لو تضربها بحجر يرجع عليك ويفلك
وبالنسبة للسفر الان يوجد رشة شفاف بسيطة ورخيصة وتمضي لاكثر من سفرة ولكن تزول بعد الغسيل مباشرة ويوجد ايضا حماية دائمة ولكن الله يعينك غويلية شوي
والبانزين انا اعبي 95 اشد عزم من 91 المهم الكتلوج يقول لاتعبي اقل من 87 اوكتين يعني لو سافرت دوليا خاصة جهة تركيا وغيره اسال عن الاوكتين مهم !!!!!
حرك نفسك يالله ومش ام العيال تراها ماقصرت تحتري الجواب باحر من الجمر
الله يسهل عليكم دربكم وترجعون بالسلامة

طارق بن محمد
21/07/2010, 08:04 PM
http://www.mekshat.com/vb/images/avatars/ksa.gif (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=85115)alwaili (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=85115) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif الله يعطيك العافية

سؤال أخير نسيته : رائحة السيارات ( الشكمان ) تدخل على مع المكيف ، كيف السبيل للتخلص منها وغير من الروائح ؟

m3ax
21/07/2010, 08:41 PM
مساء الخير على الجميع ..

أول مشاركة لي في المنتدى وأتمنى تكون مفيدة للجميع

بفضل الله قمت بشراء فورد اكسبلورر ليميتد موديل 2006 أمريكي V8 لونه أبيض لؤلؤي ماشي 57000 ميل بما يعادل تقريباً 92000 وزيادة شوي من صالة الكفاح بالدمام مع ضمان سنتين بشرط تغيير الزيت كل 5000 كيلو في أحد فروع صيانتهم ..

الموتر كان غالي علي شوي ولكن بعد ما شاورت وبحثت في المعارض عن شبيه للموتر بنفس المواصفات كانت النتيجة بأن سعر موتري أعلى بحوالي 5000 ريال (مع فرق النظافة والضمان) مع أخذ لون السيارة بالحسبان فكما سمعت من أشخاص ثقات بأن اللون الأبيض اللؤلؤي تفرق قيمته حتى في الوكالات (أغلى من الألوان الأخرى)

طبعاً أنا غامرت مغامرة مجنون على السيارة بعد أن استلمتها من الصالة بساعتين فقط سافرت عليها من الدمام إلى مدينة نجران (1600 كيلو) بدون أي تجربة للسيارة أو فحص :p

المهم الآن بأن السيارة لم يمضِ على شرائها إلا 15 يوم فقط ووصل ممشاها 5000 كيلو :eek:

من تجربتي للسيارة بشكل عام:
- على الطرق الطويلة تكون السيارة رائعة جداً جداً من حيث العزل والرساوة واستهلاك الوقود
- على سرعة 140 وعندما يكون الهواء معاكس لاتجاه السيارة يكون هناك صوت تنسيم هواء خفيف لا أعلم من أين بالضبط ..
- توجد رجه بسيطه في السيارة تبدء من سرعة 140 كيلو تقريباً ولا أعلم مصدرها هل هي من الترصيص أم من العمود رغم أني أعلم كيف تكون رجة العمود وتكون تقريباً عند الأقدام أما رجة سيارتي فهي من الدركسيون ..
- السيارة رائعة (رزة قزة شخصية ركزة) لدرجة أني في الغالب أخشى على السيارة من نظرات المارة
- للأسف قبل يومين اصطدم بي أحد المراهقين الله يهديه من الخلف :( لم تتضرر سيارتي من الخارج أبداً على الرغم من أن صدام سيارته الأمامي قد تضرر (لاندكروزر 2004) ولكن تفاجأت بعدها بعد أن ركبت السيارة بأن كمبيوتر السيارة يعطيني انذار بأن الاشارة الخلفية (يسار) معطلة مع ان لمبة الاسطاب الايسر تعمل ولكن لمبة الاشارة مع الفرامل اليسرى لا تعمل ولا أعلم ان كان هناك سلك مفصول من قوة الاصطدام أو أنها مجرد لمبة مع اني ارى اللمبة بوضوح وأرى بأن الخطين سليمة بداخل اللمبة (خط الاسطاب وخط الاشارة)
- اليوم في مدينة أبها تهورت قليلاً في منطقة السودة وقفزت بعض الصخور وبعض المناطق الوعرة جداً وتفاجأت بأداء السيارة الرائع مع الدبل الثقيل (Low) على الرغم من أني لست محترفاً ولا غشيماً في القيادة في المناطق الوعرة ولكن آلمني قرب السيارة من الأرض وخفت كثيراً على الدعسات الجانبية من الانكسار ولكن عندما نظرت اسفل السيارة (بعد ما حكت مرتين) وجدت بأن الشاصيه يأتي في مستوى أسفل من مستوى الدعسات الجانبية كما أن نظام توزيع القوة على الاطارات الأربعة كان رائعاً جداً..
- في المناطق الحارة (مكة - جدة - الرياض) مكيف السيارة رائع في اوقات الزحام وحرارة السيارة أكثر من رائعة مع ملاحظة أن برودة المكيف تقل قليلاً عند تشغيل المكيف الخلفي في أوقات ذروة الزحام عند الظهيرة مما يجعلني أقوم بتزويد سرعة مروحة الهواء درجة واحدة أعلى ..
- لدي مشكلة يعاني منها كل من يمتلك سيارة بمواصفات امريكية وهي مشكلة النافيقيشن الخليجي
- اطارات السيارة مواصفات أمريكية سألت قبل أن أسافر أحد الخبراء وأخبرني بأن أجعل ضغط الهواء 30 للاطارات الامريكية و 35 للخليجية وأخذت بمشورته والوضع الى الآن رائع مع سفري بالسيارة من المنطقة الشرقية الى الجنوبية الى الغربية في مختلف التضاريس والأجواء وإلى الآن وكل الأمور رائعة ..

الآن أكتب لكم التجربة باختصار ولي عودة للموضوع بعد أن أستقر لأني على مدى الـ 15 يوم الماضية وأنا ما بين عابر ورحّال ..

معذرة على المداخلة ولكن من تجربتي للـ V8 عند الوقوف لفترات طويلة في درجة الحرارة العالية (أعلى من 45ْ) وتبدء حرارة السيارة بالارتفاع (للمنتصف) وعند بداية الانطلاق يكون صوت المراوح عالياً نوعاً ما وبعد الانطلاق بالسيارة وعندما تنخفض درجة الحرارة للمستوى الطبيعي (قبل النص بقليل) يهدء الصوت وتعود السيارة خفيفة وسلسة جداً

على العموم السيارة إلى الآن رائعة مع وجود بعض الملاحظات التافهة سأعود بأكثر تفصيل وأكثر شرح فيما بعد ..

تحياتي لكم جميعاً ..

خشم العرمة
21/07/2010, 09:23 PM
[:D=4]http://www.mekshat.com/vb/images/avatars/ksa.gif[/SIZE] (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=85115)alwaili (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=85115) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif الله يعطيك العافية
عذرا على لبتطفل ولكن حل المشكلة بسيط جدا المكيف يجيب ان يكون على MAX حتى تغلق الهواية الخارجية اي خيار اخر راح تكون الهواية مفتوحه وتدخل الروائح

سؤال أخير نسيته : رائحة السيارات ( الشكمان ) تدخل على مع

المكيف ، كيف السبيل للتخلص منها وغير من الروائح ؟

عذرا على لبتطفل ولكن حل المشكلة بسيط جدا المكيف يجيب ان يكون على MAX حتى تغلق الهواية الخارجية اي خيار اخر راح تكون الهواية مفتوحه وتدخل الروائح

ABO LANNA
21/07/2010, 10:53 PM
اخوي خشم العرمه، سؤال خارج النص:

من اللي مصمم هذا الشعار؟

http://www.alfaris.net/up/61/alfaris_net_1279741971.jpg (http://www.alfaris.net/up/61/alfaris_net_1279741971.jpg)

BrQ
22/07/2010, 12:58 AM
الأخ rod331 لقد قمت بتسييخ رديتر المكيف ولكن هل تقصد بأنه يجب تغييره؟؟؟
الأخ BrQ قبل أن تبدأ مشكلة الحرارة بأسبوعين كنت المكيف لا يبرد فأخذت السيارى إلى مركز لصيانة الفورد فنصني بتركيب مروحتين أمام الرديتر لتزيد من كفاءة التبريد بحكم خبرته حسب قوله، وبالفعل عبيت فريون أصلي وركبت مراوح وأصبح المكيف يبرد بشكل ممتاز وبعد أسبوعين بالضبط حدثت المشكلة ، فقمت بفصل المراوح لأني اعتقدت أن لها دور بطريقة أو بأخرى بالحرارة، المهم أن المكيف ورغم فصل المراوح عمل بشكل ممتاز يعني المراوح لم يكن لها أي دور أو بالأصح أشعر بالفرق لكن الحرارة مازالت مستمرة حتى الآن وحدث ما أخبرتك عنه .
الأخ "خشم العرمة" شكرا لك ولكن كما أشرت بأني بالفعل ركبت مروحتين قبل المشكلة

اخي جرب غـسيل مجاري الماء في الماكينة لان احياناً يتكون ترسبات من طين وصدى على مجاري الماء في السرندل ويكون عزل من الماء البارد ولا تستفيد الماكينة من مرور الماء عنده.

قبل يومين سويت غسيل لمجاري الماء في الماكينه وطلع ماء وطين وأوساخ وكرر العملية اكثر من مره حتى صفا الماء واصبح صافي وركبت سائل تبريد اصفر وزدت الباقي ماء حلو.

طريقة تنظيف مجاري الماء وتكلفتها

- مهم ان يشيل بلف الحرارة اثناء التنظيف لكي يصل الماء الى مجاري الماكينة وبعد الانتهاء يرجع البلف
- مادة منظفه مثلاً فلاش أو زيت بريك أو صابون تايد وانا استخدمت صابون تايد.
- سائل تبريد اصفر أو أخضر بسعر 51 ريال بسعة 3.78لتر
- شغل يد صاحب المحل 65 ريال بعد الخصم :D.

طريقة مجربه على اكثر من سيارة ولله الحمد لاحظوا تغير رائع في درجة الحرارة.

جرب وان شاء الله بتشوف الامور تزين واذا نزلت الحرارة الى الطبيعي يفضل تركيب المراوح امام الرديتر وتشتغل مع المكيف تماتيك حتى تساعد في خفض حرارة ماء الرديتر.

دمت بحفظ الله ورعايته

عمده23
22/07/2010, 01:11 AM
يااخوان سبق وكتبت بانه معروض علي اكسبلورر 2009 نص فل ماشي 12500 كيلو متر بدون رش ولا صدمات كم يسوى يااخواني
ارجوا سرعة الرد همتكم يااصحاب الخبره في الاكسبلورر علما بان السياره من توكيلات الجزيره ( سعوديه) وايش رايكم باللون الفضي
ولكم جزيل الشكر ارجوا عدم التطنيش كما صار سابقا

قاطع الصحراء
22/07/2010, 11:58 AM
جزاك الله خير

بونجود
22/07/2010, 06:24 PM
سلام شباب

كيف الحال

يا اخواني عندي اكسيرورر 2002 ومشكلتي في الحراره في الطرقات البعيده ترتفع معي وقت الظهر اذا عديت السرعه 120

او 130 وخصوصا اذا بقيت اتجاوز من سيار ه بعني لو بقيت اتجاوز سياره لازم اعطي السياره عزم حتى اتعدا السيارة الى قدامي

سيارتي امريكيه ماكان فيها مروحة تبريد وركبت مروحه وغيرة بلف الحراره ولا تغير شي عندي

ارجوكم يا اخواني ساعدوني الله يجزاكم خير

خشم العرمة
22/07/2010, 08:41 PM
اخوي خشم العرمه، سؤال خارج النص:

من اللي مصمم هذا الشعار؟

http://www.alfaris.net/up/61/alfaris_net_1279741971.jpg (http://www.alfaris.net/up/61/alfaris_net_1279741971.jpg)

احد الاخوان في الرابطة وقد ترجع للصفحات في البداية لكني لا اذكر من كان بالضبط

alwaili
22/07/2010, 11:32 PM
http://www.mekshat.com/vb/images/avatars/ksa.gif (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=85115)alwaili (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=85115) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif الله يعطيك العافية

سؤال أخير نسيته : رائحة السيارات ( الشكمان ) تدخل على مع المكيف ، كيف السبيل للتخلص منها وغير من الروائح ؟

الله يعافيك
والله اعلم من البانزين الأخضر
صار مع واحد من الزملاء معه باترول يقول اذا شغلته وهو بالحوش ياساتر ريحت البيت ورشة كربون
ويوم غيرته للبانزين 95 اختفى نهائيا
وممكن الكازكيت وممكن الموتر مكربن ماتمشي عليه بسرعات عاليه لان بعض السيارات اذا مشيت بسرعات اقل من الخمسين يتشبع بالبانزين ويكربن

BrQ
23/07/2010, 12:16 AM
سلام شباب

كيف الحال

يا اخواني عندي اكسيرورر 2002 ومشكلتي في الحراره في الطرقات البعيده ترتفع معي وقت الظهر اذا عديت السرعه 120

او 130 وخصوصا اذا بقيت اتجاوز من سيار ه بعني لو بقيت اتجاوز سياره لازم اعطي السياره عزم حتى اتعدا السيارة الى قدامي

سيارتي امريكيه ماكان فيها مروحة تبريد وركبت مروحه وغيرة بلف الحراره ولا تغير شي عندي

ارجوكم يا اخواني ساعدوني الله يجزاكم خير

السلام عليكم

ياليت تشرح لنا مشكلتك كتالي
- هل شريت الموتر والحرارة فيه او ظهرت بعد شراءه بفتره
- هل ترتفع الحرارة في الشتاء و الصيف
- هل اصلحت او عملت شي في السيارة قبل حدوث المشكله وبعدها ارتفعت الحرارة.

ياليت تبين له هذه الاشياء واذا عند شي اخرى بينه لنا لانها تنفعنا في حـصر المشكله وتحديدها بأذن الله

دمت بحفظ الله

فصوولي
23/07/2010, 05:02 AM
اضافة:

قلت ما يخالف وسكرت...

الغالي سيارتي الحين ماشيه 2000 وصوت صرصره في الهوب وانا امشي

شوف قضيه انهم يخرطون الهوبات يشيلونها من راسهم سياره ما امداني افرح فيها القى فيها هالخراب ؟؟

بروح لهم على اساس اني مسكين وضعيف وودي واحد فيهم يغلط علي والا ينفخ عشان امسكها عليهم صح زي ما سويت يوم جيت اشتري السياره هبلت في مدير الفرع وتهاوشت معه ورفعت صوتي في الصاله مع انه كان شايفني عنده حشره شوي الا يبي يحب راسي عطاني التظليل بقيمه الف ريال بدل الفين ريال وعطاني جهاز بلوتوث داخلي يقول لي الموظف انه قيمته 700 ريال وعطى ولدي كورة وميداليه وللحين في راسي اشتكي

انا بروح لهم وبقول لهم ان قالو خرط هوب قلت معصي هو جديد مو أبي تغيرون هوب واحد أبي اثنين يمين ويسار ما يصلح اغير هوب واحد

وش رايكم اخليه يغيرونه والا يخرطون ؟؟ ومتأكد أني بزعل وبعصب وبهدد بالشكوى لشركة توكيلات الجزيره وفورد الأم وانا عندي اجازه وفاضي للمشاكل معهم

dim500
23/07/2010, 05:58 AM

انا توي شاري اكسبلورر 2010 نص فل من ثلات شهور تقريبا و قبل يومين عطاني مسج انه زيت السياره لازم يتغير الان السياره مشت 5000 كيلو تقريبا و رحت للوكاله ابغي اغير الزيت لاكن الي في الاستقبال حق الصيانه السريعة قالي ما في اي مشكله على السياره و و جيبها لتشييك ال8000 علشان يشيكونها و يغيرون الزيت مره و حده و لما سألته عن المسج الي يطلع كل شوي قالي ما فيه اي مشكلة اعملو ري ست و يختفي .

للي عندهم الخبره اغير الزيت الان و لا اخليه مع التشيك حق ال 8000

و دمتم بخير

dim500
23/07/2010, 06:04 AM

انا توي شاري اكسبلورر 2010 نص فل من ثلات شهور تقريبا و قبل يومين عطاني مسج انه زيت السياره لازم يتغير الان السياره مشت 5000 كيلو تقريبا و رحت للوكاله ابغي اغير الزيت لاكن الي في الاستقبال حق الصيانه السريعة قالي ما في اي مشكله على السياره و و جيبها لتشييك ال8000 علشان يشيكونها و يغيرون الزيت مره و حده و لما سألته عن المسج الي يطلع كل شوي قالي ما فيه اي مشكلة اعملو ري ست و يختفي .

و دمتم بخير

بونجود
23/07/2010, 10:21 AM
السلام عليكم

ياليت تشرح لنا مشكلتك كتالي
- هل شريت الموتر والحرارة فيه او ظهرت بعد شراءه بفتره
- هل ترتفع الحرارة في الشتاء و الصيف
- هل اصلحت او عملت شي في السيارة قبل حدوث المشكله وبعدها ارتفعت الحرارة.

ياليت تبين له هذه الاشياء واذا عند شي اخرى بينه لنا لانها تنفعنا في حـصر المشكله وتحديدها بأذن الله

دمت بحفظ الله

هلا اخوي والله يعطيك العافيه على ردك السريع

اانا شريت السياره ولا كان عندي مشكله في الحراره

ولم اصلح السياره ولم اعمل لها اي شي

والحراره لاترتفع في الشتاء وكثر شي ترتفع وقت الظهر في المسافات البعيده

جابر السلمي
23/07/2010, 10:50 AM
يا شباب
السلام عليكم ورحمة الله
مشكلة بسيطة مرة لكن الجهل بهالامور يخليها عويصة

السؤال وين صندوق الافيوزات للاكسبلورر2010 اكس ال تي
ولاعة السجائر لا تعمل وذلك بسبب فصل الفيوز لأني شبكت بها موتور ضفط الهواء وفصل الفيوز على ما اظن
ما لقيت دايقرام حقه في صنوق الافيوزات اللي في الناحية اليسرى من المحرك ! هل فيه غيره

شاكرا لكم ، وتوي جايب السيارة من الشركة بعد تغيير الزيت ل16000كم

افيدوني جزاكم الله خير

ابوزياد12
23/07/2010, 02:39 PM
يا شباب
السلام عليكم ورحمة الله
مشكلة بسيطة مرة لكن الجهل بهالامور يخليها عويصة

السؤال وين صندوق الافيوزات للاكسبلورر2010 اكس ال تي
ولاعة السجائر لا تعمل وذلك بسبب فصل الفيوز لأني شبكت بها موتور ضفط الهواء وفصل الفيوز على ما اظن
ما لقيت دايقرام حقه في صنوق الافيوزات اللي في الناحية اليسرى من المحرك ! هل فيه غيره

شاكرا لكم ، وتوي جايب السيارة من الشركة بعد تغيير الزيت ل16000كم

افيدوني جزاكم الله خير

أخي أنا احترق عندي فيوزين المهم في علبة الفيوزات اللي داخل الكبوت على يمين المكينه
تحصل فيوزات لونها أصفر مكتوب عليه الرقم 20
الله يعينك اسحبها واحد واحد لين تلقى المحروق،،،

عمده23
23/07/2010, 03:40 PM
يااخوان سبق وكتبت بانه معروض علي اكسبلورر 2009 نص فل ماشي 12500 كيلو متر بدون رش ولا صدمات كم يسوى يااخواني
ارجوا سرعة الرد همتكم يااصحاب الخبره في الاكسبلورر علما بان السياره من توكيلات الجزيره ( سعوديه) وايش رايكم باللون الفضي

ابوزياد12
23/07/2010, 03:54 PM

أتمنى لو أقدر افيدك

وين القطة؟
23/07/2010, 04:26 PM
السلام عليكم

اخواني الكرام

اقترب وبإذن الله تعالى موعد امتلاكي لهذه السيارة التي سحرتني وجعلتني لا انظر لغيرها

2010 لؤلؤي مستعمله 25 ألف كيلو .. الفئة الثانية من Xlt

الله يطعمني خيرها ويكفيني شرها يارب

سؤال 1 : أفضل ورشة لفحص السيارات ( ميكانيكا وبودي ) .. عند معارض النسيم ؟

سؤال 2 : إذا أمكن كتالوج السيارة العربي نلقاه على النت .. ؟

وإذا ما فيه إمكانية .. ممكن أحد الأخوان يتبرع ويسوي لها سكان وينزله ؟

ولكم الشكر

Exp10
23/07/2010, 06:23 PM
فيه ملاحظة
الحين المفاتيح اللي تجي مع السيارة تقريباً مفتاحين بالريموت صح ومالهم ثالث
وفي الكتلوج مذكور إنه عشان تبرمج مفتاح ثالث لازم أقل شيء مفتاحين يكونون مبرمجة مسبقاً فيه
لإكمال عملية البرمجة طيب فرضاً فرضاً ضاع واحد = ما نقدر نبرمج المفتاح أبداً

حاجة ثانية .. بداية الأسبوع اللي فات طلعت بالسيارة وأسمع صوت طقطقة وتزيد كلما مشيت أكثر جاي
الصوت من الجهة الأمامية اليمنى نزلت أشيك على الوضع حصلت الربلة اللي فوق الكفر نازلة وتحك
بالكفر رجعتها وكبستها بمحلها هل معناته إنها ما كانت مثبتة صح من أول ولا مسمار الكبس مو مضبوط

osmghamdi

بس حبيت أذكر نقطة بالنسبة لصوت المكينة ومروحة التبريد مكيانيكة مو كهربائية زي بعض السيارات
الشيء الثاني نفس الصوت موجود في الاندكروزر الموديلات القديمة منه وعزمها جيد

عاشق صيد

يا شباب التوكيلات اعادوا عرض الصيانة المجانية وبطلع سيارة الأسبوع القادم بحول الله تعالى وببما انها اول سيارة افكها وكالة إن شاء الله وش الأشياء اللي لازم أسويها ؟؟ احتاج رايكم لا هنتوا وبعدين سمعت عن برمجة الريموت يقولوا احيان ما يسووها الا اذا طلب منهم العميل كبرمجة تنزيل الزجاج الأمامي بالريومت هل هذا صحيح وهل فيه شي اخر ؟؟!!!!!

أبد السيارة لا تمشي عليها خطوط قبل ما تخلص 1600 كيلو وبس
بالنسبة للبرمجة ما أذكر إنه فيه برمجة للريموت تقدر تنزل الزجاج الأمامي فيه

nx6

ممكن تقولي في أي صفحة مذكور فيه هالشيء لأني يوم أشيك عليه أذكر كان 12000 وللظروف الخاصة 8000

dim500

خليه لـ 8000 ولو صار للسيارة شيء هم المتضررين

BrQ
23/07/2010, 09:17 PM
هلا اخوي والله يعطيك العافيه على ردك السريع

اانا شريت السياره ولا كان عندي مشكله في الحراره

ولم اصلح السياره ولم اعمل لها اي شي

والحراره لاترتفع في الشتاء وكثر شي ترتفع وقت الظهر في المسافات البعيده

السلام عليكم

عليك بأصلاح الاقل فــالاقل

- اعمل تنظيف للراديتر ومجاري الماء في الماكينة لان مع الوقت تتكون ترسبات طينيه أو املاح او صدى على مجاري الماء فلا تستفيد الماكينة من الماء البارد الداخل عليه لان الترسبات تمنع التبريد على الماكينة.

طريقة التنظيف ويفضل تنظيفه عند اصحاب الراديتر ويكون عندهم آله كهرباء تعمل على تنظيف الراديتر ومجاري الماء في الماكينة.

* تشيل بلف الحرارة وقت التنظيف وترجعه بعد الانتهاء من التنظيف.
* استخدام مواد منظفه مثل الافلاش امريكي أو زيت ابريك أو صابون تايت ... وستخدمت صابون تايد في تنظيف مجاري الماء في سيارتي.
* تكرار عمليت التنظيف حتى ترى الماء يخرج صافي.

* بعد الانتهاء من التنظيف يجب تركيب سائل التبريد الاخضر أو الاصفر بسعة 3.78 لتر .

ان شاء الله تنحل مشكلتك مع التنظيف جرب وعطنا خبـر وش صار معك.

دمت بحفظ الله ورعايته

أبوعمرالمهاجر
23/07/2010, 10:11 PM
الإخوة الفضلاء

شريت اكسبلور 2002 أمريكي

واجهتني مشكلتين
الأولى : الدبل الثقيل ما يشتغل مع العلم اللمبة شغالة والخفيف شغال تمام

الثانية : تغيير ساعة المسجل كيف

وفق الله الحميع

أبوعمرالمهاجر
23/07/2010, 10:53 PM
فزعتكم
قفل السلف حق موتري بعد برمجة المفتاح

bloodomen
24/07/2010, 12:30 AM
السلام عليكم
ماهو الزييت المستخدم في الوكالة
اكسبلورر 2005 الجزيرة

ابوسعد النجدي
24/07/2010, 01:16 AM
السلام عليكم
اكسبلورر 2005 الجزيرة

كاسترول 30 / 10

طارق بن محمد
24/07/2010, 09:44 AM
الله يعطيكم الف عافيه عندي سؤال :
ألاحظ رائحة للسيارة من عند الماكينة كأنها إحتراق . هل لأن السيارة جديدة تخرج هذه الرائحة ؟

تحملونا .

nx6
24/07/2010, 09:45 AM

صباح الخير جميعا

اخوي Exp10

بالنسبة للكتيب و في اي صفحه حق تغيير الزيت , للأسف الان ما حولي الكتيب لكن اعتقد انه في نفس الصفحه ..

شوف انا راعي نسيان اذا ما نسيت بإذن الله اشوفها في اي صفحه و اذا نسيت ارجو ان تعذرني لكن اعتقد في نفس الصفحه ..

تقديري

ABO LANNA
24/07/2010, 10:27 AM

السلام عليكم .. اخوي ما في تطنيش ولا شي،،،

اسمع طال عمرك بطاعة الله.. على كلامك انه السيارة نظيفه ماعليها.. وممشاها قليل جداً ما شاء الله

انت تسأل عن اللون ولا احد يقدر يفيد بهالشي لانه قرارك الفضي يناسب ناس وناس ما يناسبه..
و اللون بشكل عام ممتاز ومرغوب ولا عليه خلاف..

الناس اذواق وانا اخوك، اللي يعجبك يمكن ما يعجب غيرك واللي يعجب غيرك يمكن مايعجبك..

اذا اللون عاجبك والسعر مناسب استخير واتوكل على الله..

والله يكتب اللي فيه الخير لك ولي ولباقي المسلمين

عفواً: بالنسبه للسعر يتراوح بين 75,000 الى 80,000 تقريباً بالنسبه للـ 2009 بالسوق

ABO LANNA
24/07/2010, 10:31 AM

و دمتم بخير

اخوي بالنسبه للرساله سولها اعادة ضبط.. المشكله ان الكمبيوتر يعطي هذي الرساله بعد كل 5000 كيلو، ولا تغير زيت الا على 8000 اذا مضطر تسافر مسافة طويله يختلف الوضع بس اذا انت مالك روحه لمكان بعيد، سو اعادة ضبط ولاتغير الزيت الا على 8000 مع التشييك.

هذا اللي سويته انا ولا احد يلومك السياره جديد وخايف عليها بس لا تشيل هم ان شاء الله الامور تمام..

بالتوفيق

BrQ
24/07/2010, 10:42 AM
الإخوة الفضلاء

شريت اكسبلور 2002 أمريكي

واجهتني مشكلتين
الأولى : الدبل الثقيل ما يشتغل مع العلم اللمبة شغالة والخفيف شغال تمام

الثانية : تغيير ساعة المسجل كيف

وفق الله الحميع

السلام عليكم

الله يبارك لك في دابتك ويعطيك خيرها ويكفيك شرها

طريقة تشغيل الدبل الثقيل لابد ان تتبع الطريقة الصحيحة لتشغيله وهي كتالي:-

تعشق القير على N وقدمك على البريك وتشغل الدبل الثقيل وقدم لا تزال على البريك حتى يشتغل .... إذا عمل هذه الطريقة ولم تنجح ممكن يكون عندك خلل في الفيوزات او شي أخرى لا اعلم الله يعلمه اعمل فحص لدبل عند ورش فاهمه فيه وان شاء الله يصلحون المشكله أن كان به مشكله.

تغيير وضبط ساعة المسجل كتالي:-

وجود عندك في المسجل كلمة (كلك) بالانجليزي اضغط عليها بستمرار حتى ترى عداد الساعات يأشر ثماً اضبط الساعة باللي يقصر ويطول على المسجل وكذلك عداد الدقائق نفس الطريقة واذا انتهيت من ضبط الساعة اضغط كلك مره واحد.

بشأن المفتاح والبرمجه لا علم لدي حتى افيدك به ... الله ييسر ويصلح لك امرك

دمت بحفظ الله ورعايته

بحار صغير
24/07/2010, 12:30 PM

سؤال ياليت اللي يقدر يفيدني اكون شاكر له

كيف اطلع معدل استهلاك الوقود بالطبلون ؟

اكسبلورر 2010

oasad
24/07/2010, 12:32 PM
السلام عليكم اخواني
بحمدلله انا انضميت قبل اسبوعين لمالكين الاكسبلورر (والملك كله لله)
وبشرفني أنضم لهمنتدى اللي أكثر من رائع
شريت اكسبلورر ايدي باور 2007 أمريكي
والحمدلله مواصفات ممتازة
3 مراتب+جلد+تخشيب وممشاها قليل 40 ألف (إذا كان صادق اللي باعني اياها وما لعب بالعداد!!!! ههههه)
بس في سؤال صغير:
لما ابدل بغيرات القير والسيارة واقفة احس بنتعة خفيفة ولما أحط الغيار من الr الى P بطلع صوت خفيف
فهل هذا شيء طبيعي والا لا سمح الله ممكن يكون مشكلة بالقير؟
مع اني لما شريتها فحصتها عند مركز الشامي (اذا حد بعرفه)
أرجو لا تبخلوا علينا بالرد

بو فزاع
24/07/2010, 12:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

حبيت اسأل يا اخوان عن اسم وكيل الفورد في الدمام واسعار الأكسبلورر EXPLORAR وفئاتها ؟؟؟؟

وسمعت ان هناك عروض في شهر رمضان المبارك وعروض اخرى على الأسعار بس متى تبتدي هذي العروض؟؟؟؟؟

لأني اول الله اني معزم ان الله يسر الأمور اني اشتري اكسبلورر من هناك وكانت لي زيارة سريعة للمعرض بس كانت بدون تركيز

وقلت ما لي الا اخواني في هالمنتدى الغالي

وشوركم وهداية الله

والله يجزاكم خير

oasad
24/07/2010, 12:51 PM
سؤال آخر أخواني سكان الخبر
اعطوني اسم ورشة لتغيير زيت القير مع الفلتر لأني رحت الملحم والجزيرة وطلبوا أكثر من 500 ريال بشوي
حاس انها كثير فإذا يقدر يزودنا باسم أفضل ورشة بكون مشكور له

خشم العرمة
24/07/2010, 02:25 PM

سؤال ياليت اللي يقدر يفيدني اكون شاكر له

كيف اطلع معدل استهلاك الوقود بالطبلون ؟

اكسبلورر 2010

غير من زر info الين يجيك معدل الاستهلاك لكل لتر

خشم العرمة
24/07/2010, 02:27 PM
السلام عليكم اخواني
بحمدلله انا انضميت قبل اسبوعين لمالكين الاكسبلورر (والملك كله لله)
وبشرفني أنضم لهمنتدى اللي أكثر من رائع
شريت اكسبلورر ايدي باور 2007 أمريكي
والحمدلله مواصفات ممتازة
3 مراتب+جلد+تخشيب وممشاها قليل 40 ألف (إذا كان صادق اللي باعني اياها وما لعب بالعداد!!!! ههههه)
بس في سؤال صغير:
لما ابدل بغيرات القير والسيارة واقفة احس بنتعة خفيفة ولما أحط الغيار من الr الى P بطلع صوت خفيف
فهل هذا شيء طبيعي والا لا سمح الله ممكن يكون مشكلة بالقير؟
مع اني لما شريتها فحصتها عند مركز الشامي (اذا حد بعرفه)
أرجو لا تبخلوا علينا بالرد

الطقة في قير الاكسبلورر عادية جدا جدا ولا تودية ولاتفحصة توكل على الله
والاخوان بيفيدونك اكثر
الاكسبلورير قيرة فية نتعه وطقة بس عادي لاتوسوس كلها كذا

خشم العرمة
24/07/2010, 02:32 PM

و دمتم بخير

الزيت كل 8000 واذا طلعت الشاة الصفرا برمج من جديد وبعد ثلاثة الاف ودها لهم
طريقة البرمجه
اضغط على سيت اب اليين يجيك امسك زي جديد علق على رز ريسيت وبيعطيك اشارة ان الزيت عمرة 100%
للمعلومية بس فية احد الاخوان يقول ان الوكالة تقولك امش على اليزيت 8000 والمفروض 5000 عشان يخرب موترك وهم الكسبانين!!!! هذا كلام عاري من الصحه

لو كل واحد فينا يتعب نفسة ويقرى الكتيب اللي جاي من المصنع مع السيارة بيلقى اجوبة لاغلب أسئلتة.

بالتوفيق

خشم العرمة
24/07/2010, 02:34 PM
السلام عليكم

اخواني الكرام

اقترب وبإذن الله تعالى موعد امتلاكي لهذه السيارة التي سحرتني وجعلتني لا انظر لغيرها

2010 لؤلؤي مستعمله 25 ألف كيلو .. الفئة الثانية من Xlt

الله يطعمني خيرها ويكفيني شرها يارب

سؤال 1 : أفضل ورشة لفحص السيارات ( ميكانيكا وبودي ) .. عند معارض النسيم ؟

سؤال 2 : إذا أمكن كتالوج السيارة العربي نلقاه على النت .. ؟

وإذا ما فيه إمكانية .. ممكن أحد الأخوان يتبرع ويسوي لها سكان وينزله ؟

ولكم الشكر

افضل مكان تفحص فية من وجهه نظري البريدي ابو عبدالله فحصت عنده اكر من 5 سيارات لي ولغيري والرجل نصووح جدا ويخاف الله
صحيح غالي بس يستاهل

بالنسبة للكتالوج عربي ماعندي خلفية لاكن اذا تبي وانا اخوك مرني وخذ الكتاب اللي عندي ورح صورة ورجعه لاهنت

خشم العرمة
24/07/2010, 02:36 PM
السلام عليكم
اكسبلورر 2005 الجزيرة

في الوكالة اذا ماكنت واهم موتر كرافت 10 / 30

انا اغير خارج الوكالة ولا استخدم الا كاسترول 10/30
لانها اللزوجة الموصى بها من المصنع في كتيب الوكالة

خشم العرمة
24/07/2010, 02:37 PM
الله يعطيكم الف عافيه عندي سؤال :
ألاحظ رائحة للسيارة من عند الماكينة كأنها إحتراق . هل لأن السيارة جديدة تخرج هذه الرائحة ؟

تحملونا .

اذا الموتر جديد الرائحة تروح بعد فترة ان شاء الله وطبيعي

nx6
24/07/2010, 02:47 PM
خشم العرمة

يعطيك الف عافيه

خشم العرمة
24/07/2010, 03:46 PM
خشم العرمة

يعطيك الف عافيه

الله يعافيك ويسلمك

oasad
24/07/2010, 08:56 PM
الطقة في قير الاكسبلورر عادية جدا جدا ولا تودية ولاتفحصة توكل على الله
والاخوان بيفيدونك اكثر
الاكسبلورير قيرة فية نتعه وطقة بس عادي لاتوسوس كلها كذا

مشكور أخوي على الرد والله طمنتني ما قصرت

بس إذا حد من سكان الخبر يدلني على ورشة لتغيير زيت القير والفلتر
لأنه الوكالة حرامية

alwaili
25/07/2010, 12:27 AM
السلام عليكم
نتمنى من المدير العام اوصاحب الصلاحية في منتدي مكشات ان يجعل هذه الرابطة موضوع مثبت
لو رجعنا للمنتدى ( خيمة السيارات وتجهيزاتها ) لوجدنا موضوع الرابطة من المشاراكات الفعالة بل يعد الثاني بالمشاهدات للموضوع على مستوى النتدى ودمتم سالمين

power02
25/07/2010, 12:40 AM
شكرا لجميع الإخوان الأفاضل على مشوراتهم القيمة والتي ساهمت بشكل مباشر بحل مشكلة الحرارة لدي بعد مرور 27 يوما من العناء والحيرة وذلك لدقة المشكلة والتي بالفعل خدعت أجهزة الكشف الآلية والبشرية على حد سواء في حلها وبعد خسارة أكثر من أربعة آلاف ريال منها 2000 ريال لتوكيلات الجزيرة دون جدوى ليتم حل المشكلة بواسطة أحد أصدقائي والذي لم يعجبه كثرة ترددي على الورشات لحل المشكلة فقرر أن يكتشف بنفسه السبب وكل ماقام به هو أنه فتح الكبوت وضل يراقب حركة المروحة والسير والبكرات والتي كانت طبيعية تماما وبعد مرور أكثر من ثلاثين دقيقة من المراقبة ومع الضغط على دواسة البنزين بشكل متقطع تبين أن بكرة المكيف تتوقف فجأة عن العمل لمدة عشر ثواني فتؤدي إلى بطئ في حركة السير وبالتالي في دورة الماء المبرد للمكينة ولكن هذه المدة لا تزيد من حرارة المكينة بشكل مؤثر لذلك لا يتم ملاحظة الارتفاع في درجة الحرارة ولكنها الشرارة لتتكرر العملية بعد خمس دقائق ثم بعد دقيقتين ثم أقل فأقل إلى أن تصبح بشكل متقطع فعندها تزداد حرارة السيارة تدريجيا حتى تكاد تصل إلى الماكس إلا إذا تم إطفاء المكيف فتعود البكرة إلى طبيعتها وتنخفض درجة الحرارة إلى الطبيعية وبالرغم من أن مهندس الوكالة غير الكمبروسر فقط دون البكرة لأنه اعتقد أنه السبب لا أدري كيف ولكن من الواضح لم يجهد نفسه في مراقبة حركة البكرات بشكل كافي لأن المشكلة لا تحدث إلا بعد وقت طويل ولا تحدث عند السير في خط طويل وبسرعة تتجاوز 100كلم/ساعة ولكنه أخبرني بأنه تم تجربة السيارة بنجاح، على العموم العديد من مراكز الصيانة والتي تحمل أسماء براقة كانت إجاباتهم غير منطقية وتدل على جهل من قولهم طبيعي في حر الرياض!!!؟؟؟ "طبعا غير منطقي لأن مازال الجو المحيط بالمكينة أقل من حرارتها وبالتالي فهو غير مؤثر وهذه ظاهره معروفة" وآخر يقول يمكن عندك شمبر في المكينة؟؟؟ وأحدهم يقول شيل الثرموستات؟؟؟ وآخر يقول غير الرديتر بأكبر حجما وأكثر طبقات؟؟؟؟ وووو.......الخ
آسف للإطالة ولكن أريد أن يستفيد كل من يتعرض لمثل هذه المواقف سلمكم الله جميعا وحفظكم من كل شر، ألا ينخدع بالإجابات غير المنطقية، المهم أن الخلل لم يكن في البكرة نفسها بل كان في الكلتش المثبت على جسم الكمبروسر من الأعلى حيث كان يفقد خواصه المغناطيسية بعد مرور فترة من الزمن لسبب معين وتم تغيير البكرة بسعر 600 ريال من الوكالة ومن الباب الاحتياط تم تغيير رديتر المكيف بسعر 300 ريال وعاد الوحش أخير إلى الأرض ولله الحمد بفضل من الله ثم من جميع من أشار ووجه بالرأي والنصيحة ودمتم بخير

بو فزاع
25/07/2010, 01:04 AM

حبيت اسأل يا اخوان عن اسم وكيل الفورد في الدمام واسعار الأكسبلورر EXPLORAR وفئاتها ؟؟؟؟

وسمعت ان هناك عروض في شهر رمضان المبارك وعروض اخرى على الأسعار بس متى تبتدي هذي العروض؟؟؟؟؟

لأني اول الله اني معزم ان الله يسر الأمور اني اشتري اكسبلورر من هناك وكانت لي زيارة سريعة للمعرض بس كانت بدون تركيز

وشوركم وهداية الله

والله يجزاكم خير

وين فزعتكم يا اخوان

محد جاوبني

ABO LANNA
25/07/2010, 07:33 AM

وشوركم وهداية الله

والله يجزاكم خير

الوكيل هو شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، اما بالنسبه للعروض ماعندي علم فيها، الا ان الوكلاء عادةً يسوون عروض في رمضان.

عموماً سعر الاكسبلورر ثابت من الـ 2008 يتراوح بين الـ 94000 الى 96000

واذا سوا عروض فهو يرفع سعر السياره بعدين يقولك تعال نزلنا السعر وهو يرجع السعر الاصلي

bloodomen
25/07/2010, 09:57 AM
في الوكالة اذا ماكنت واهم موتر كرافت 10 / 30

انا اغير خارج الوكالة ولا استخدم الا كاسترول 10/30
لانها اللزوجة الموصى بها من المصنع في كتيب الوكالة

بارك الله فيك

bloodomen
25/07/2010, 09:58 AM
كاسترول 30 / 10

بارك الله فيك

m3ax
25/07/2010, 10:22 AM
شكرا لجميع الإخوان الأفاضل على مشوراتهم القيمة والتي ساهمت بشكل مباشر بحل مشكلة الحرارة لدي بعد مرور 27 يوما من العناء والحيرة وذلك لدقة المشكلة والتي بالفعل خدعت أجهزة الكشف الآلية والبشرية على حد سواء في حلها وبعد خسارة أكثر من أربعة آلاف ريال منها 2000 ريال لتوكيلات الجزيرة دون جدوى ليتم حل المشكلة بواسطة أحد أصدقائي والذي لم يعجبه كثرة ترددي على الورشات لحل المشكلة فقرر أن يكتشف بنفسه السبب وكل ماقام به هو أنه فتح الكبوت وضل يراقب حركة المروحة والسير والبكرات والتي كانت طبيعية تماما وبعد مرور أكثر من ثلاثين دقيقة من المراقبة ومع الضغط على دواسة البنزين بشكل متقطع تبين أن بكرة المكيف تتوقف فجأة عن العمل لمدة عشر ثواني فتؤدي إلى بطئ في حركة السير وبالتالي في دورة الماء المبرد للمكينة ولكن هذه المدة لا تزيد من حرارة المكينة بشكل مؤثر لذلك لا يتم ملاحظة الارتفاع في درجة الحرارة ولكنها الشرارة لتتكرر العملية بعد خمس دقائق ثم بعد دقيقتين ثم أقل فأقل إلى أن تصبح بشكل متقطع فعندها تزداد حرارة السيارة تدريجيا حتى تكاد تصل إلى الماكس إلا إذا تم إطفاء المكيف فتعود البكرة إلى طبيعتها وتنخفض درجة الحرارة إلى الطبيعية وبالرغم من أن مهندس الوكالة غير الكمبروسر فقط دون البكرة لأنه اعتقد أنه السبب لا أدري كيف ولكن من الواضح لم يجهد نفسه في مراقبة حركة البكرات بشكل كافي لأن المشكلة لا تحدث إلا بعد وقت طويل ولا تحدث عند السير في خط طويل وبسرعة تتجاوز 100كلم/ساعة ولكنه أخبرني بأنه تم تجربة السيارة بنجاح، على العموم العديد من مراكز الصيانة والتي تحمل أسماء براقة كانت إجاباتهم غير منطقية وتدل على جهل من قولهم طبيعي في حر الرياض!!!؟؟؟ "طبعا غير منطقي لأن مازال الجو المحيط بالمكينة أقل من حرارتها وبالتالي فهو غير مؤثر وهذه ظاهره معروفة" وآخر يقول يمكن عندك شمبر في المكينة؟؟؟ وأحدهم يقول شيل الثرموستات؟؟؟ وآخر يقول غير الرديتر بأكبر حجما وأكثر طبقات؟؟؟؟ وووو.......الخ
آسف للإطالة ولكن أريد أن يستفيد كل من يتعرض لمثل هذه المواقف سلمكم الله جميعا وحفظكم من كل شر، ألا ينخدع بالإجابات غير المنطقية، المهم أن الخلل لم يكن في البكرة نفسها بل كان في الكلتش المثبت على جسم الكمبروسر من الأعلى حيث كان يفقد خواصه المغناطيسية بعد مرور فترة من الزمن لسبب معين وتم تغيير البكرة بسعر 600 ريال من الوكالة ومن الباب الاحتياط تم تغيير رديتر المكيف بسعر 300 ريال وعاد الوحش أخير إلى الأرض ولله الحمد بفضل من الله ثم من جميع من أشار ووجه بالرأي والنصيحة ودمتم بخير

الحمد لله على سلامة موترك :good2:

عساها اجر وعافية على قلبك وقلبه :p

لكن ما تتفق معي بأنه بعض المشاكل لا يمكن ان يكتشفها أي مهندس أو أي كمبيوتر ولن يكتشفها إلا شخص مرت عليه نفس المشكلة من قبل ؟؟!!

أذكر صاحبي باع سيارة من نوع كراون فكتوري 97 جديد على أيامه والسبب إن السيارة أول ما ترتفع حرارتها تطفي بدون سبب وبعد نص ساعة تشتغل طبيعي وفر فيها ورش الجنوب كلها ولا أحد عرف يصلحها وبعد ما أشتراها شاب عربي منه راح فيها لجده ودخلها ورشة ابن عمه وطلع الخراب سلك صغير نازل على الاقزوز وكل ما احترت السيارة ينفصل السلك واذا بردت يرجع يشبك

بو فزاع
25/07/2010, 11:13 AM
الوكيل هو شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، اما بالنسبه للعروض ماعندي علم فيها، الا ان الوكلاء عادةً يسوون عروض في رمضان.

عموماً سعر الاكسبلورر ثابت من الـ 2008 يتراوح بين الـ 94000 الى 96000

واذا سوا عروض فهو يرفع سعر السياره بعدين يقولك تعال نزلنا السعر وهو يرجع السعر الاصلي

الله يجزاك خير ياخوي

وهذا السعر يكون على اي فئة؟ فل او نص فل او عادي

خشم العرمة
25/07/2010, 11:54 AM

الحمد لله على السلامة توفيق من الله ولا بعض الناس يبيع موترة من التعب وراء الحرارة تراها غثاء

عموما ليس من رآى كمن سمع وصاحبك ما شاء الله عليه باله وسييع

تتهنى في موترك ان شاء الله

ABO LANNA
25/07/2010, 12:40 PM
الله يجزاك خير ياخوي

وهذا السعر يكون على اي فئة؟ فل او نص فل او عادي

وجزاك يالغالي.. هذا بالنسبة لسعر XLT ستاندر

الاسعار في بداية شهر يوليو كانت كالتالي: (ارجو التصحيح اذا كان هناك خطأ يا أخوان)

XLT ستاندر: بعد الشجب والاستنكار يصير 96000 شامل اللوحه والاستمارة
XLT مطور ( حساسات خلفية، ارقام سرية و بلوتوث): بعد الشجب والاستنكار 100,000 شامل اللوحة والاستمارة.

اما باقي الفئات مالي علم عنها ولا قد سألت عنها، سيارتي XLT ستاندر شريتها في شهر فبراير بـ 95000 شامل اللوحات والاستماره.

طبعاً تكلفة اللوحات والاستماره في السعودية 250 ريال فقط، بالنسبه لك تبي تجمرك السياره، وللاسف ما اقدر افيدك بالطريقة او الرسوم.

اسف على التقصير ,, وتمنياتي لك بالتوفيق

برح9212
25/07/2010, 01:12 PM

أخواني الكرام أهنئكم على هذا الطرح الرائع وعلى هذة الفكرة الممتازة والتي كان لها الأثر الكبير في الثأير على اختياري للسيارة ..

أنا عضو الرابطة ملاك EXPLORAR جديد معكم
وكما عودتموني معكم في هذا الموقع لدي عدة إستسفارات

" اكسبلورر 2010 نص فل "

1- انا لدي جهاز آيفون هل استطيع عمل اقتران بالسيارة علما أن الايفون لا يرسل ولا يستقبل الا من آيفون مثله.

2- وانا امشي بالموتر احسن ان فيه حنه هل هذا طبيعي .. واذا شبكت الدبل الاوتوماتك كيف تفصله ..؟

3- الأوفر درايف ماهو عمله ومتى اقدر استخدمه..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

واخيرا وليس آخر كيف الموتر بالبر هل بإذن الله تدخل وانت مطمئن .. وهل يحتاج إلى تنسيم...

وشي الاشياء اللي تنصحوني بإضافتها

دمتم بكل خير

ابونواف

خشم العرمة
25/07/2010, 04:23 PM
برح9212

أخواني الكرام أهنئكم على هذا الطرح الرائع وعلى هذة الفكرة الممتازة والتي كان لها الأثر الكبير في الثأير على اختياري للسيارة ..

أنا عضو الرابطة ملاك EXPLORAR جديد معكم
وكما عودتموني معكم في هذا الموقع لدي عدة إستسفارات
حياك الله بين اخوانك

" اكسبلورر 2010 نص فل "
على البركة ويطعمك خيرة ويكفيك شرة

1- انا لدي جهاز آيفون هل استطيع عمل اقتران بالسيارة علما أن الايفون لا يرسل ولا يستقبل الا من آيفون مثله.
انا أفضل لو تشتري قاعده blekn وفيها كيبل AUX تشحن الايفون وثابتة وفي نفس الوقت تقدر تكلم سبيكر وتتسمع للصوتيات في جوالك عن طريق وضع المسجل على الوضع LINE
ملاحظة انا لدي الايفون وهذا ماستخدمه حاليا وهو افضل شي جربتة الماركة ممتازة يعيبها الغلاء شوي
بالنسة اذا ممكن عمل اقتران مع البلوتوث لافكرة لدي ممكن الاخوان يفيدونك

2- وانا امشي بالموتر احسن ان فيه حنه هل هذا طبيعي .. واذا شبكت الدبل الاوتوماتك كيف تفصله ..؟
الحنة من مروحة التبريد مع المكيف وطبيعي جدا جرب السيارة بدون مكيف مالها صوت
اذا شبكت الدبل اضغط auto ويفصل يرجع لوضعه الطبيعي

3- الأوفر درايف ماهو عمله ومتى اقدر استخدمه..
عمله يؤخر تعيشق نمر القير ومفيد في الزحمة وفي الطلوع لكن ماتحتاجه السيارة على اوتو وفيها توزيع القوة بين الدفع الخلفي والامامي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

واخيرا وليس آخر كيف الموتر بالبر هل بإذن الله تدخل وانت مطمئن .. وهل يحتاج إلى تنسيم...

الموتر في البر وحش بس التنسيم لابد اريح للموتر واخف

وشي الاشياء اللي تنصحوني بإضافتها
اهم شي تلبيسة المراتب والارضيات وتركيب عازل حراري
اكثر من كذا ماشوف له داعي بس كل واحد وله حرية الاختيار

دمتم بكل خير

ابونواف

oasad
25/07/2010, 09:10 PM
حبيت اخبركم تجربتي اليوم مع الاكسبلورر 2007بما اني جديد (لها معي أقل من اسبوعين فقط) على هالسيارة اللي أكثر من رائعة
القصة اني من أول ما شريتها ما كنت امشي فيها الا وانا مشغل المكيف على max لأنه الجو عنا بالشرقية مثل ما بتعرفوا جهنم وكنت اسمع حنة قوية أول الممشى واقول بنفسي معقول هاي حنة المكينة يعني عزمها مش كثير!!! وكنت استغرب لأنه عندي سيارة ثانية هي bmw وكان عزمها اكثر من رائع وخصوصا على الطرق الخارجية، المهم ما كنت مقتنع كثير بعزم الاكسبلورر لحد اليوم لما تحسن الجو شوي بالمسا فقلت خليني أجرب السيارة بدون المكيف وفعلاً شفت العجب:
سيارة ما شاء الله عزمها ورساوة وثبات على الطريق على سرعة 180كيلو يعني مسكر العداد وما تسمع صوت للماكينة ولما أوقف على إشارة أحس اني مو راكب سيارة من هدوئها فتأكدت انه الحنة كانت من مروحة المكيف عشان تعطيك التبريد المطلوب ودرجة الحرارة برة وصلت 47 درجة وأكثر.
لذلك انا بنصح كل واحد يجرب السيارة من غير مكيف وبعدها راح يقتنع بهالسيارة 100% اللي فعلاً ما كذب اللي أطلق عليها اسم الوحش

بس حبيت انقل الكم تجربتي وان شاء الله تكون مفيدة للجميع

ابوزياد12
25/07/2010, 10:19 PM
حبيت اخبركم تجربتي اليوم مع الاكسبلورر 2007بما اني جديد (لها معي أقل من اسبوعين فقط) على هالسيارة اللي أكثر من رائعة
القصة اني من أول ما شريتها ما كنت امشي فيها الا وانا مشغل المكيف على max لأنه الجو عنا بالشرقية مثل ما بتعرفوا جهنم وكنت اسمع حنة قوية أول الممشى واقول بنفسي معقول هاي حنة المكينة يعني عزمها مش كثير!!! وكنت استغرب لأنه عندي سيارة ثانية هي bmw وكان عزمها اكثر من رائع وخصوصا على الطرق الخارجية، المهم ما كنت مقتنع كثير بعزم الاكسبلورر لحد اليوم لما تحسن الجو شوي بالمسا فقلت خليني أجرب السيارة بدون المكيف وفعلاً شفت العجب:
سيارة ما شاء الله عزمها ورساوة وثبات على الطريق على سرعة 180كيلو يعني مسكر العداد وما تسمع صوت للماكينة ولما أوقف على إشارة أحس اني مو راكب سيارة من هدوئها فتأكدت انه الحنة كانت من مروحة المكيف عشان تعطيك التبريد المطلوب ودرجة الحرارة برة وصلت 47 درجة وأكثر.
لذلك انا بنصح كل واحد يجرب السيارة من غير مكيف وبعدها راح يقتنع بهالسيارة 100% اللي فعلاً ما كذب اللي أطلق عليها اسم الوحش

بس حبيت انقل الكم تجربتي وان شاء الله تكون مفيدة للجميع

كلام يثلج الصدر الله يهنيك بموترك يارب والموتر له معاي ما يقارب 5 أشهر ما شفت منه إلا كل خير والسياره ماعليها كلام أبد.

oasad
25/07/2010, 10:30 PM
مشكور أخوي على الرد والله يباركلك بموترك وما يورجيك منه الا كل خير

بس عندي استفسار عن تغيير زيت القير للأمريكي كم علبة يحتاج؟
وفي حد عنده عنوان ورشة لتغيير زيت القير بالخبر غير الوكالة؟

بو فزاع
26/07/2010, 12:59 AM
وجزاك يالغالي.. هذا بالنسبة لسعر XLT ستاندر

الاسعار في بداية شهر يوليو كانت كالتالي: (ارجو التصحيح اذا كان هناك خطأ يا أخوان)

XLT ستاندر: بعد الشجب والاستنكار يصير 96000 شامل اللوحه والاستمارة
XLT مطور ( حساسات خلفية، ارقام سرية و بلوتوث): بعد الشجب والاستنكار 100,000 شامل اللوحة والاستمارة.

اما باقي الفئات مالي علم عنها ولا قد سألت عنها، سيارتي XLT ستاندر شريتها في شهر فبراير بـ 95000 شامل اللوحات والاستماره.

طبعاً تكلفة اللوحات والاستماره في السعودية 250 ريال فقط، بالنسبه لك تبي تجمرك السياره، وللاسف ما اقدر افيدك بالطريقة او الرسوم.

اسف على التقصير ,, وتمنياتي لك بالتوفيق

ما منك قصور ياخوي

والله يجزاك خير واسمح لي ان ثقلت عليك ياخوي

وين القطة؟
26/07/2010, 02:35 AM
السلام عليكم

يعطيكم العافية جميعاً

شريت 2010 نصف فل مستعمل وما أعرف متى آخر مرة غير فيها مالكها الأول الزيت

هل فيه طريقة أعرف من خلالها كم العداد يوم غير الزيت آخر مرة ؟

مع العلم انه يطلع عندي في الشاشة ان الزيت 80% ...

التشييك القادم حسب جدول الصيانة ما بقى عليه إلا 1800 كيلو تقريبا !

وجزاكم الله خير

الكيان
26/07/2010, 04:07 AM
ماهو رمز المرور للاقتران بين الجوال و المسجل عن طريق البلوتوث

موديل 2010

falcoun
26/07/2010, 04:17 AM
يا ابو فزاع لو تكرمت وين هذي الاسعار باي مدينة واي فرع

لاني ماوجدت هذي الاسعار انا اتكلم عن الاستاندر مع الاستمارة والتامين

لاني قريب راح استلمه من الوكاله باذن الله تعالى

ماشاء الله تبارك الله لاقوة الا بالله

اللهم اعطني خيره واكفني شره

منتظر الرد يا ابو فزاع

oasad
26/07/2010, 04:40 AM
بالنسبة لرمز الاقتران انت ادخل اي رقم مثلا 0000
ومثله في المسجل وان شاء الله بشتغل

naief1
26/07/2010, 05:58 AM
يالربع ابي فزعتكم

عندي اكسبلورر 2005 فل كامل
جايه تقشه في الواجهه

المشكله عندي هي صوت مروحة المكينة عااااليه وقلييييل ماتفصل يعني اغلب وقتها تكون شابكه وصوتها مرتفع ولا ادري وش المشكله وكل ما اروح عند ورشه يقولون توماتيك مروحه وانا مغير توماتيك المروحه جديد اصلي وكاله بس باقي نفس الحال اغلب وقتها شابكه وصوتها عالي وقلييييل جدا ماتفصل ويختفي الصوت

وش المشكله وايش الحل جزاكم الله خير

oasad
26/07/2010, 07:03 AM
أخوي جرب امشي فيها من غير ما تشغل المكيف واذا ظلت نفس المشكلة بتكون من بلف الحرارة (الثيرموستات) اللي في المكينة هو اللي بتحكم بتشغيل المروحة عند ارتفاع حرارة المكينة عشان يبرد عليها، افحصه ممكن يكون مبدل بنوع يكون رقمه يشتغل على ارتفاع بسيط للحرارة

جرب وقلنا شو بصير معك عشان الكل يستفيد

خشم العرمة
26/07/2010, 08:37 AM
السلام عليكم

يعطيكم العافية جميعاً

وجزاكم الله خير

80% يعني لسى جديد
عموم اسحب العيار وشوف لزوجه الزيت اذا الزيت مافية نقص وهذا الاهم واللزوجة جدية توكل على الله

ABO LANNA
26/07/2010, 08:50 AM
يا ابو فزاع لو تكرمت وين هذي الاسعار باي مدينة واي فرع

لاني ماوجدت هذي الاسعار انا اتكلم عن الاستاندر مع الاستمارة والتامين

لاني قريب راح استلمه من الوكاله باذن الله تعالى

ماشاء الله تبارك الله لاقوة الا بالله

اللهم اعطني خيره واكفني شره

منتظر الرد يا ابو فزاع

التأمين خارج الحسبة يالغالي,,, والاسعار تلقاها بأي فرع لكن لازم الواحد يرص عليهم

مندوب المبيعات مجبور انه يعطيك السعر الاعلى عشان انت اللي تدفع عمولته، الوكاله تدفع له العموله بس يجبرونه انه ياخذها من العميل، ليش الواحد يدفع شي ماله علاقه فيه والمندوب الوكاله تدفع له.. فإذا نشبت لهم ما راح يخصمون الا انهم يعطونك السياره بسعرها الحقيقي.

ملاحظه الاسعار على الكاش وحسب ما سمعت ان التأجير تختلف الاسعار والله اعلم

والف مبروك السياره والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

عاشق صيد
26/07/2010, 10:16 AM

موديل 2010
http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/quote.gif (http://www.mekshat.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=4932556)

جرب 1234 لأن بعض السيارات تطلب هذا الرقم

خشم العرمة
26/07/2010, 10:59 AM

موديل 2010

عن طريق التغير في المسجل من الزر اللي في الدركسون فوق ازرار الصوت غير الين يطلع لك رقم من خمس خانت اذا ماكنت واهم هذا هو رمز المرور للأقتران

حاول تتعبث انا سويتها للوالد وطلع الرقم في الشاشة وحطتة في الجوال وعمل اقتران وخلاص فلذلك ماذكر الطريقة بالضبط لكن رمز المرور موجود في المسجل واتوقع كل سيارة لها رمز مرور مختلف ماهو واحد

oasad
26/07/2010, 12:14 PM
بما انه ما حد رد علي من أهل الخبر حبيت اخبركم شو اللي عملته اليوم
رحت شريت زيت قير (12علبه موتركرافت)+فلتر+كسكيت للجير+فلتر الهوا(مو ضروري يتغير مع الزيت بس حبيت أغيره) طلع المبلغ 240
ورحت عند توكيلات الجزيرة بالخبر وطلبوا 280 ريال شغل ايدهم وعملولي خصم وصار المبلغ 215 وهذا فوق انهم طلعولي الرقم السري لأزرار السيارة وهو .................
هههههههه
وعملولي تلميع للسيارة بعد مجاناً لأني صاحبت الفلبيني المهندس المسؤول
يعني أخذت الخصم+تركيب فلتر الهوا+تلميع مجانا والله ناس ما قصروا
يعني طلع المبلغ الاجمالي 455 ريال

والحمدلله السيارة تمام

خشم العرمة
26/07/2010, 12:42 PM
بما انه ما حد رد علي من أهل الخبر حبيت اخبركم شو اللي عملته اليوم
رحت شريت زيت قير (12علبه موتركرافت)+فلتر+كسكيت للجير+فلتر الهوا(مو ضروري يتغير مع الزيت بس حبيت أغيره) طلع المبلغ 240
ورحت عند توكيلات الجزيرة بالخبر وطلبوا 280 ريال شغل ايدهم وعملولي خصم وصار المبلغ 215 وهذا فوق انهم طلعولي الرقم السري لأزرار السيارة وهو .................
هههههههه
وعملولي تلميع للسيارة بعد مجاناً لأني صاحبت الفلبيني المهندس المسؤول
يعني أخذت الخصم+تركيب فلتر الهوا+تلميع مجانا والله ناس ما قصروا
يعني طلع المبلغ الاجمالي 455 ريال

والحمدلله السيارة تمام

12 علبه !!! الموتر امريكي

انا مغيرة خمس علب سعودي موتر كرافت الزيت

oasad
26/07/2010, 12:58 PM
صحيح أخوي 12 علبة هذا اذا بدك تغير زيت القير كامل من البطيخة للقير
لكن اذا بس يفكوا مكان الفلتر بحتاج من 5-6 علب
هذا اللي عرفته بعد ما سألت المهندس المختص، وانا حبيت أغيره كامل لأني السيارة جايبها جديد من امريكا وما بعرف كيف استخدامهم للموتر هناك، اما إذا كان على ايدك بتحتاج بس 5 او 6 علب
يعني المرة الجاي ان شاء الله بعد40ألف كيلو (إذا ظلينا عايشين) بحتاج بس ل6 علب

ومشكور على ردك

خشم العرمة
26/07/2010, 02:08 PM
صحيح أخوي 12 علبة هذا اذا بدك تغير زيت القير كامل من البطيخة للقير
لكن اذا بس يفكوا مكان الفلتر بحتاج من 5-6 علب
هذا اللي عرفته بعد ما سألت المهندس المختص، وانا حبيت أغيره كامل لأني السيارة جايبها جديد من امريكا وما بعرف كيف استخدامهم للموتر هناك، اما إذا كان على ايدك بتحتاج بس 5 او 6 علب
يعني المرة الجاي ان شاء الله بعد40ألف كيلو (إذا ظلينا عايشين) بحتاج بس ل6 علب

ومشكور على ردك

واضح جدا تسلم اخوي والله يبارك لك في موترك

وين القطة؟
26/07/2010, 04:31 PM
80% يعني لسى جديد
عموم اسحب العيار وشوف لزوجه الزيت اذا الزيت مافية نقص وهذا الاهم واللزوجة جدية توكل على الله

عشت يالغالي

المفروض حسب العداد وحسب خطة التشييك انه مغيره من قبل 6200 كيلو !

يعني معقولة كل هالمدة والممشى والمعيار 80% ؟!!

أنا اخشى ان المالك الجديد ما عمره طب الوكالة بعد شراءه للسيارة !

يعني يغير في مشاحم عادية !

ما فيه شيء معين يثبت انتظامه في مراجعته للوكالة ؟؟

تاج مفقود
26/07/2010, 05:19 PM
يا عمي من يوم يطلب تغيير الزيت غيره طوالى وما عليك من كلام الوكاله

naief1
26/07/2010, 06:44 PM
يالربع ابي فزعتكم

عندي اكسبلورر 2005 فل كامل
جايه تقشه في الواجهه

المشكله عندي هي صوت مروحة المكينة عااااليه وقلييييل ماتفصل يعني اغلب وقتها تكون شابكه وصوتها مرتفع ولا ادري وش المشكله وكل ما اروح عند ورشه يقولون توماتيك مروحه وانا مغير توماتيك المروحه جديد اصلي وكاله بس باقي نفس الحال اغلب وقتها شابكه وصوتها عالي وقلييييل جدا ماتفصل ويختفي الصوت

وش المشكله وايش الحل جزاكم الله خير

أخوي جرب امشي فيها من غير ما تشغل المكيف واذا ظلت نفس المشكلة بتكون من بلف الحرارة (الثيرموستات) اللي في المكينة هو اللي بتحكم بتشغيل المروحة عند ارتفاع حرارة المكينة عشان يبرد عليها، افحصه ممكن يكون مبدل بنوع يكون رقمه يشتغل على ارتفاع بسيط للحرارة

جرب وقلنا شو بصير معك عشان الكل يستفيد

الله لايهينك على الرد والاهتمام

بس الصوت والحننننه موجوده حتى بدون مكيف نفس الشي مايتغير شي في المروحه ، لاكن مدري عن ( الثيرموستات ) ماشيكت عليها من قبل .

oasad
26/07/2010, 09:40 PM
واضح جدا تسلم اخوي والله يبارك لك في موترك
الله يبارك فيك وتسلم على الرد

عاشق صيد
27/07/2010, 12:25 AM
اليوم طلعت السيارة من الوكالة والحمدلله بس الغريب ان مافيه صيانة 1000 كيلو اول صيانه لهم بعد 8000

ما ادري هالشي من اول ولا علشان الصيانه مجانيه !!؟؟

وبالنسبة لتليين ( تمرين ) المحرك يقول المكينة ممرنة من المصنع واللي يحتاج تليين هو الجيربوكس والعضلات وقال اهم شي السرعه لا تتجاوز 120 سواء خط طويل او داخل البلد وش راي الخبراء لأم اللي سمعته من الأخوان ان المفروض السيارة ما تمسك خط ؟؟

بو فزاع
27/07/2010, 01:42 AM
السلام عليكم

يعطيكم العافية جميعاً

وجزاكم الله خير

اسمحلي عالتأخير ياخوي

حالي من حالك بس انا للحين ما شريت وفي طور الحسابات والنية موجودة والله ييسر الأمور

بس ABO LANNA ما قصر

الله يجزاه عنا خير الجزاء

الكيان
27/07/2010, 02:33 AM

موديل 2010
تم حل المشكلة عن طريق كتالوج السيارة قبل قليل.

Exp10
27/07/2010, 05:15 AM
عاشق صيد (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=1362)

على البركة ما شاء الله
لا لا صيانة الـ 8000 موجودة من أول ولا تغير الزيت إلا عندهم بعد 8000
وبالنسبة للتليين بالفعل السيارة ملينة من قبل وما يحتاج تسوي لها تليين وحسب الكلام المذكور
بالكاتلوج إنه أول 1600 كيلو المفروض إنك ما تمشي بالسيارة على سرعة ثابتة مسافة طويلة
وطبعاً أول كم ألف ارفق بالسيارة شوي ولا تحط حرتك فيها لما تتعود عليك

خشم العرمة
27/07/2010, 08:55 AM
عشت يالغالي

المفروض حسب العداد وحسب خطة التشييك انه مغيره من قبل 6200 كيلو !

يعني معقولة كل هالمدة والممشى والمعيار 80% ؟!!

أنا اخشى ان المالك الجديد ما عمره طب الوكالة بعد شراءه للسيارة !

يعني يغير في مشاحم عادية !

ما فيه شيء معين يثبت انتظامه في مراجعته للوكالة ؟؟

عادي يكون مسوي ريستارت لعمر الزيت قبل يغيرة

لان بعد خمسة الاف تطلع الاشارة فتسوي ريستارت يرجع عمر الزيت 100% وتكمل عليه ثلاثة الاف قبل تودية لكن فعليا الزيت مستهلك اكثر من نصف عمره
لذلك الحكم يكون للزوجة الزيت وعدم نقصانه

خشم العرمة
27/07/2010, 08:57 AM
اليوم طلعت السيارة من الوكالة والحمدلله بس الغريب ان مافيه صيانة 1000 كيلو اول صيانه لهم بعد 8000

ما ادري هالشي من اول ولا علشان الصيانه مجانيه !!؟؟

وبالنسبة لتليين ( تمرين ) المحرك يقول المكينة ممرنة من المصنع واللي يحتاج تليين هو الجيربوكس والعضلات وقال اهم شي السرعه لا تتجاوز 120 سواء خط طويل او داخل البلد وش راي الخبراء لأم اللي سمعته من الأخوان ان المفروض السيارة ما تمسك خط ؟؟

صحيح الموتر مرن جاهز ماتجيهم الا بعد 8000

اغلب الشركات تحط زيت خفيف زيت تمرين وتقولك مرنا بعد 1000 كيلو عشان يغيرون لك الزيوت ويشيكون ان المحرك مافيه تهريب او تصدع او مشاكل بعد التمرين

شركة فورد تختبر أداء المحرك وتمرنة وبعدين تعطيك اياه جاهز
وتوكل على الله

خشم العرمة
27/07/2010, 08:58 AM
تم حل المشكلة عن طريق كتالوج السيارة قبل قليل.

ممتاز
بالتوفيق

ABO LANNA
27/07/2010, 10:21 AM
صحيح الموتر مرن جاهز ماتجيهم الا بعد 8000

اغلب الشركات تحط زيت خفيف زيت تمرين وتقولك مرنا بعد 1000 كيلو عشان يغيرون لك الزيوت ويشيكون ان المحرك مافيه تهريب او تصدع او مشاكل بعد التمرين

شركة فورد تختبر أداء المحرك وتمرنة وبعدين تعطيك اياه جاهز
وتوكل على الله

اخواني سيارتي يوم اخذتها من الوكاله حسيتها ناشفه مع المطبات وباللفات.. جربت 2009 وكان ما شاء الله لين وسلس..

بعد فتره من استخدامي صارت السياره لين ولا فيها قساوه بالمطبات..

الموضوع تحتاج تمرين العضلات بما ان السياره جديدة.. اما موضوع المكينه او لاتمسك فيها خط هذا غلط.. انا استلمت سيارتي من الخبر ورحت عليها الجبيل (ساكن هناك) كنت امشي 140 ولا فيها مشكله الحمدلله.. وقبل تشييك الـ 8000 جربتها بالهافمون وطلعت فيها الرياض وجربتها بالعاذريه والثمامه.. والحمدلله ما عليها خلاف..

ABO LANNA
27/07/2010, 10:25 AM
امس اخذت سيارتي من تشييك 16000

اكتشفت شي صدمني صراحه..

اللحين في احد التشييكات قيمته 1500 تقريباً.. اذا كان فيه تغيير بريك معقوله يدفعوني 900 فوق الـ 1500؟؟؟

يقول ماتشمل القطع الاستهلاكية!! طيب انا دافع 1500 ليش؟؟

يعني بتشييك بدفع 2400!! انا ماشريت سياره جديدة الا عشان افتك من المصاريف الزايدة كل شوي دافعين لورشه!!

والمشكله ماسكينك من سالفه الضمان ييا تنتضم ولا يروح الضمان!!!!!

ABO LANNA
27/07/2010, 10:27 AM
اسمحلي عالتأخير ياخوي

حالي من حالك بس انا للحين ما شريت وفي طور الحسابات والنية موجودة والله ييسر الأمور

بس ABO LANNA ما قصر

الله يجزاه عنا خير الجزاء

ما سويت شي يابو فزاع.. حاضر مثل اي واحد من الشباب اللي هنا اسوي اللي اقدر عليه.

بالتوفيق ان شاء الله

BrQ
27/07/2010, 10:51 AM
الله لايهينك على الرد والاهتمام

بس الصوت والحننننه موجوده حتى بدون مكيف نفس الشي مايتغير شي في المروحه ، لاكن مدري عن ( الثيرموستات ) ماشيكت عليها من قبل .

صوت الحنه طبيعي حتى بدون مكيف ولها اكثر من سبب ومختلف في سببها

أكثر السيارات الجديدة التي تعمل مراوح التبريد على السير موجود الحنه وهذا معلوم عندهم ولكن وش السبب الله أعلم بالسبب

بــس لا تهوجـس وتوسوس ترى ظن بالله الخير وتوكل عليه

بالتوفيق والسداد

مواري
27/07/2010, 11:57 AM
السلام عليكم

هذي اول مشاركة لي بالمنتدى

اخواني الخبراء عندي فورد اكسبلورر موديل 2002

اشوف فيه من اسبوع تقريبا لما اشغل السيارة لمبة اوفر درايف O/D off
تأشر كأنها فلشر

وكذلك لمبة البطارية تأشر وبعد 10 دقايق تفصل ، وتعاود بعد فترة والسيارة شغالة مع العلم ان مؤشر البطارية ( امبير ) ممتاز وما يوحي ان البطارية خربانة او الكهرب قليل دايم على النص زي مؤشر الزيت

وايضا دائما لمبة cup full مادري لمبة غطا البنزين اظنها دايم شغالة ما تطفي :f

وش السالفة في هاللمبات ....

ومؤخرا من بداية الحر المكيف ما يبرد والسيارة واقفة واذا مشيت ما شاء الله ممتاز

ودفع الهواء ضعيف

وش تنصحون فيه ، ووين اصلح

ووين القى ورشة بالرياض فاهمين واسعارهم معقولة ،،،،، ابي فزعتكم ........

برح9212
27/07/2010, 01:53 PM
اشكركم اخواني ما قصرتوا واخص بالشكر اخوي "خشم العرمه"
ابشركم قدرت اشبك الايفون مباشرة بالبلوتوث..
اللي يستفسر عن الطريقة اول شي لازم تكون السيارة واقفه تمام لانه يرفض يسوي بحث وانت تسوق من باب الحماية لك
ثانيا بالنسبة للأخوان اللي يسألون عن رمز المرور الخاص بالسيارة انت اطلبه من البحث بالمسجل وعلى فكرة الرمز مو ثابت مع كل مرة مرة تبحث يتغير .......
بس لازم تكون تفهم عنقليزي شوي

تحياتي

وين القطة؟
27/07/2010, 03:44 PM
بيض الله وجهك أخوي خشم العرمة

وضحت الصورة

-------

اليوم قدر الله وما شاء فعل .. واحد الله يهديه ويصلحه واقفين عند الإشارة هو يمين وانا يسار

ولعت خضراء تحركت وهو خطم عليّ ولف يسار بزاوية حادة وباستعجال ومشى برفرف سيارته الخلفي الأيسر على طرف رفرف سيارتي + الركن الأيمن للصدام وسبب حكات متفرقة بعضها يروح بالتلميع وبعضها شال البوية .. وطلع شكل الركن الأيمن قبيح منها.. !!

توني ما كملت يومين شاري السيارة ... !

الحمدلله على كل حال

وقفنا وكنت في قمة غضبي وهو يحاول يهديني وطلبنا شركة نجم وبعد طول انتظار اتصل وطلع قاعد يدور في مكان مهوب يمنا أبد !!

قلت للرجال معك 500 قال نروح لأقرب صراف وبالفعل تحركنا وعند أحد الإشارات قعدت أفكر في حال الرجل اللي يبدو أنه على قد حاله .. وقفنا وفي لحظات أمرني الله أفتح نافذتي واقول له أنا مسامحك والله يحللك ويبيحك .. وبعدها سبحان الله ارتاحت نفسي ..

السؤال الآن ..

هل من طريقة أخفي بها هالحكات من غير رش صدام كامل ؟

ولو كان يحتاج رش .. وين الورشة اللي تضبطه صح .. وكم ياخذون ؟

أو عند الوكالة ..؟

مع العلم ان سيارتي 2010 لؤلؤي

لا أراكم الله مكروهاً في سياراتكم

BrQ
27/07/2010, 04:20 PM
السلام عليكم

تأشر كأنها فلشر

إذا أضاءة هذا العلامة كما ذكرت فأن يوجد خلل ماء في القير يجب فحص القير بالكمبيوتر واسأل المهندس عن الكود الذي يظهر بعد فحص السيارة لان هذا الكود يحدد الخلل في السيارة ويدلك على نوع القطع التي تسببت في إضاءة لمبة O/D.... ولا تتسرع في اتخاذ قرار في الاصلاح تأنى في امرك حتى تتوصل الى المشكله وتشخيصها صح.

وكذلك لمبة البطارية تأشر وبعد 10 دقايق تفصل ، وتعاود بعد فترة والسيارة شغالة مع العلم ان مؤشر البطارية ( امبير ) ممتاز وما يوحي ان البطارية خربانة او الكهرب قليل دايم على النص زي مؤشر الزيت

دائماً اذا اضاءة لمبة البطارية يوجد مشكله في البطارية أو اسلاك البطارية ليست راكبة مضبوط ويبيلها شد أو الدينمو يحتاج فحص عند كهربائي ممتاز يحدد الخلل.

تأكد من غطاء التانكي ان محكم الاغلاق.

ودفع الهواء ضعيف

تبريد المكيف عندي وانا واقف ليس جيداً هواء فقط ولكن عند الممشى ممتاز جداً حتى السيارات الجديدة الامريكية يذكرون انها عند الوقوف لاتبرد بشكل ممتاز ولكن عند الممشى ممتازة والمشكله الله اعلم بها.

ولست من اهل الرياض حتى اوصف لك ورشه

انصح نفسي والجميع التأني في الاصلاح حتى لا ترمي قطعه اصليه عند الورش وتستبدلها بقطعه اصلية مجددة ويظهر الخلل من شي أخرولابد التأكد من القطه هل صحيح انها مستهلكه وان كنت لا تعلم اخذها معك البيت ولا ترميها عند الورش يستفيدون منها بعدك قد تحتاج لها يوماً ماء.

دمت بحفظ الله ورعايته

ayodi
27/07/2010, 04:31 PM

وضحت الصورة

-------

اليوم قدر الله وما شاء فعل .. واحد الله يهديه ويصلحه واقفين عند الإشارة هو يمين وانا يسار

ولعت خضراء تحركت وهو خطم عليّ ولف يسار بزاوية حادة وباستعجال ومشى برفرف سيارته الخلفي الأيسر على طرف رفرف سيارتي + الركن الأيمن للصدام وسبب حكات متفرقة بعضها يروح بالتلميع وبعضها شال البوية .. وطلع شكل الركن الأيمن قبيح منها.. !!

الحمدلله على كل حال

وقفنا وكنت في قمة غضبي وهو يحاول يهديني وطلبنا شركة نجم وبعد طول انتظار اتصل وطلع قاعد يدور في مكان مهوب يمنا أبد !!

قلت للرجال معك 500 قال نروح لأقرب صراف وبالفعل تحركنا وعند أحد الإشارات قعدت أفكر في حال الرجل اللي يبدو أنه على قد حاله .. وقفنا وفي لحظات أمرني الله أفتح نافذتي واقول له أنا مسامحك والله يحللك ويبيحك .. وبعدها سبحان الله ارتاحت نفسي ..

السؤال الآن ..

أو عند الوكالة ..؟

جزاك الله خيراً وعوضك خيراً ولا أراك مكروهاً في أهلك ومالك ..
(قيل للإمام أحمد رضي الله عنه : كم بيننا وبين عرش الرحمن ؟ قال : دعوة صادقة من قلب صادق )
يعلم الله أنني كنت متابعاً لهذا الموضوع غير مشارك ، واضطررت أن أشارك لأدعو لك بهذه الدعوة التي أدعو الله أن تكون صادقة من قلب صادق ..

BrQ
27/07/2010, 04:34 PM

وضحت الصورة

-------

الحمدلله على كل حال

السؤال الآن ..

أو عند الوكالة ..؟

وقفنا وفي لحظات أمرني الله أفتح نافذتي واقول له أنا مسامحك والله يحللك ويبيحك .. وبعدها سبحان الله ارتاحت نفسي ..

اخي وين القطة أسأل الله ان يعوضك خيراً فأن الله عفو يحب العفو وانت جزاك الله خير عفوت وسامحت واسأل الله ان يبدلك خيراً من ذلك وأسأله ان يبارك لك في سيارتك ويعطيك خيرها ويكفيك شرها.

واذا المشخ ماتعمك في الصدام وماسوى مجراي فيه او حزوز يفضل استخدام مواد تلميع البدي او عند محلات التلميع بأذن الله تزين امورك.

دمت بحفظ الله ورعايته

Exp10
27/07/2010, 05:43 PM
ABO LANNA (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=155835)

أعتقد هي صيانة الـ 32 ألف لأنها هي أغلى صيانة
وفيها ( الأشياء الزائدة عن الصيانات الثانية الـ 8000 و الـ 16 ألف واللي بعدها ) :
-تنظيف تهوية المكيف باستخدام مادة ( جارد إكس )
- استبدال فلتر هواء المحرك
- استبدال فلتر الوقود
- تغيير سائل نقل الحركة الاوتوماتيك والفلتر
- إضافة مادة تثبيت الوقود وتنظيف البخاخات

ممكن تذكر لنا وش القطع الاستهلاكية اللي تم تغييرها ( بالعادة ترفق فاتورة بالشيء هذا )
لأنه على حد علمي سعر الفحمات عندهم 490 ريال لذلك باقي الـ 400 بنعرف وين راحت

وين القطة؟
27/07/2010, 10:53 PM
جزاك الله خيراً وعوضك خيراً ولا أراك مكروهاً في أهلك ومالك ..
(قيل للإمام أحمد رضي الله عنه : كم بيننا وبين عرش الرحمن ؟ قال : دعوة صادقة من قلب صادق )
يعلم الله أنني كنت متابعاً لهذا الموضوع غير مشارك ، واضطررت أن أشارك لأدعو لك بهذه الدعوة التي أدعو الله أن تكون صادقة من قلب صادق ..

جزاك الله خير أخي إياد والله يبعد عنك وعن من يقرأ أي مكروه
دعوتك الصادقة زادتني اطمئناناً وأراحتني أكثر
كثير من المواقف يتملك الواحد منا الغضب ويرعد ويزبد وإذا هدأ وارتاحت نفسه عاد إلى صوابه
لذلك أدعو الجميع لتمالك أعصابهم وذكر الله الذي بذكره تطمئن القلوب

اخي وين القطة أسأل الله ان يعوضك خيراً فأن الله عفو يحب العفو وانت جزاك الله خير عفوت وسامحت واسأل الله ان يبدلك خيراً من ذلك وأسأله ان يبارك لك في سيارتك ويعطيك خيرها ويكفيك شرها.

واذا المشخ ماتعمك في الصدام وماسوى مجراي فيه او حزوز يفضل استخدام مواد تلميع البدي او عند محلات التلميع بأذن الله تزين امورك.

دمت بحفظ الله ورعايته

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخوي برق على دعوتك الطيبة
بالنسبة للخدوش مثل ما قلت بعضها أعتقد يروح بالتلميع وبعضها البوية طالعة نهائياً وبأماكن متفرقة
حتى انه يوجد تقشر تحت الشمعة مباشرة .. يعني اعتقد مع الصدمة ارتفع الصدام وحك في الشمعة من اسفل
باروح لمركز تلميع متمكن وأشوف وش يصير
الحمدلله الذي لا يحمد على مكروه سواه

أجدد الشكر لكم والله يحفظكم ويرعاكم

-----------------

عندي حاجة ودي استفسر عنها الله يجزاكم خير

السيارة عند وقوفها فترة وبعد أن تهدأ قليلاً ثم ارجع امشي بها يطلع صوت ونة إذا ضغطت على الفرامل

وبعد فترة من القيادة تختفي المشكلة ..

معقولة مالكها الأول استهلك الفحمات في خمسة شهور وهي مدة استعماله للسيارة بعد شراءها من الوكالة ؟؟!!

مواري
27/07/2010, 11:24 PM
جزاك الله خير اخوي برق BrQ وبارك الله فيك

اخوي فيه ملحوظه لمبة الأوفر درايف تبدا تاشر اذا لفيت بالموتر يمين او يسار اما اذا هو ماشي علطول تختفي وما عاد ترمش

هل تتوقع الزيت ناقص يبي له زيادة او تغيير

مع العلم اني ما لقيت سيخ معاينة الزيت في الكبوت ولا لقاه العامل ، وقال لي راعي المحطة حق تغيير الزيت ( هذا يتغير الزيت من تحت مع الفلتر علطول )

ونبهني ايضا على تهريب خفيف ( هو زيت هيدروليك ) بس ما عرف من وين بالظبط يطلع قال يمكن صوفة القير

وبالنسبة لغطا البنزين مقفل مضبوط بس الاشارة تقول شيك على الفيول كاب

وش الراي يا جماااااعة اخوكم راعي طارة وبس وش اسوي

وشكري مقدما لكل من قرأ وعلق على الموضوع ومن قرأ واضاف افادة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواري http://75.126.184.24/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://75.126.184.24/vb/showthread.php?p=4938475#post4938475)

تأشر كأنها فلشر

إذا أضاءة هذا العلامة كما ذكرت فأن يوجد خلل ماء في القير يجب فحص القير بالكمبيوتر واسأل المهندس عن الكود الذي يظهر بعد فحص السيارة لان هذا الكود يحدد الخلل في السيارة ويدلك على نوع القطع التي تسببت في إضاءة لمبة O/D.... ولا تتسرع في اتخاذ قرار في الاصلاح تأنى في امرك حتى تتوصل الى المشكله وتشخيصها صح.

دائماً اذا اضاءة لمبة البطارية يوجد مشكله في البطارية أو اسلاك البطارية ليست راكبة مضبوط ويبيلها شد أو الدينمو يحتاج فحص عند كهربائي ممتاز يحدد الخلل.

تأكد من غطاء التانكي ان محكم الاغلاق.

ودفع الهواء ضعيف

تبريد المكيف عندي وانا واقف ليس جيداً هواء فقط ولكن عند الممشى ممتاز جداً حتى السيارات الجديدة الامريكية يذكرون انها عند الوقوف لاتبرد بشكل ممتاز ولكن عند الممشى ممتازة والمشكله الله اعلم بها.

ولست من اهل الرياض حتى اوصف لك ورشه

ابوسعودد
28/07/2010, 04:27 AM
الفزعه
الفزعه
الفزعه
الفزعه
الفزعه
الفزعه
الفزعه
مطلوب قير اكسبلورر 2004 امريكي 8 سرندل

ابوسعودد
28/07/2010, 04:28 AM
الفزعه
الفزعه
الفزعه
الفزعه
الفزعه
الفزعه
الفزعه

ABO LANNA
28/07/2010, 09:41 AM

أعتقد هي صيانة الـ 32 ألف لأنها هي أغلى صيانة
وفيها ( الأشياء الزائدة عن الصيانات الثانية الـ 8000 و الـ 16 ألف واللي بعدها ) :
-تنظيف تهوية المكيف باستخدام مادة ( جارد إكس )
- استبدال فلتر هواء المحرك
- استبدال فلتر الوقود
- تغيير سائل نقل الحركة الاوتوماتيك والفلتر
- إضافة مادة تثبيت الوقود وتنظيف البخاخات

ممكن تذكر لنا وش القطع الاستهلاكية اللي تم تغييرها ( بالعادة ترفق فاتورة بالشيء هذا )
لأنه على حد علمي سعر الفحمات عندهم 490 ريال لذلك باقي الـ 400 بنعرف وين راحت

السلام عليكم وصباح الخير جميعاً..

انا ماغيرت شي بس سألت الموظف في حالة اذا غيرت البريك في احد التشييك اظن يكون شامل البريك لكنهم يدفعونك زود عن قيمة التشييك فوقها حق البريك والخط وشغل اليد اللي من ذهب..

اعتقد قالي تشييك الـ 32 هو اللي فيه تغيير بريك.

elsayed gad
28/07/2010, 09:53 AM
هذة مشاركتى الأولى سيارتى اكسبلورر 2005
عند الفحص بالكمبيوتر وجد الخطء رقم 1705
ارجو ان يفيدنى احد عن معنى هذا الرقم
تحياتى الى جميع الأخوة اعضاء هذا المنتدى الجميل

خشم العرمة
28/07/2010, 09:55 AM
اشكركم اخواني ما قصرتوا واخص بالشكر اخوي "خشم العرمه"
ابشركم قدرت اشبك الايفون مباشرة بالبلوتوث..
اللي يستفسر عن الطريقة اول شي لازم تكون السيارة واقفه تمام لانه يرفض يسوي بحث وانت تسوق من باب الحماية لك
ثانيا بالنسبة للأخوان اللي يسألون عن رمز المرور الخاص بالسيارة انت اطلبه من البحث بالمسجل وعلى فكرة الرمز مو ثابت مع كل مرة مرة تبحث يتغير .......
بس لازم تكون تفهم عنقليزي شوي

تحياتي

لاشكر على واجب وانا اخوك هاذي خبرات نتبادلها لكي تعم الفائدة
والحمد لله ان الامر ضبط معك ممتاز جدا ان الايفون شبك مباشرة مع نظام سونيك الله يبشرك بالخير بيتفيدون اخوانك.

خشم العرمة
28/07/2010, 10:07 AM

وضحت الصورة

-------

الحمدلله على كل حال

السؤال الآن ..

أو عند الوكالة ..؟

الله يبارك فيك ويسلمك

والحمد لله على السلامة عين وماصلت على النبي والحمد لله على اهون الاسباب وجزاك الله خير تركت ماعند الناس وطلبت ماعند الله وان شاء الله ربي بيعوضك

قال تعالى ( وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ )

بالنسبة رش البوية اولا موترك جديد وحرام تروح لاي واحد لان اللون صعب مهوب سهل والمحلات يخلطون البويات يركبونها تركيب الين يوصل للدرجة المطابقة وغالبا ماتفرق خصوصا في الالوان الصعبه

لو كانت مثلا المرايات السود وتبي ترشها او صاجه او سلة علوية دليتك على محل بويات جيد ومحل يرشها لك

لكن بالنسبة لك وانا اخوك رح للوكالة قسم السمكرة والصيانة مخرج 16 وانت جاي مع الدائري وجهك جنوب واطلع مع المخرج متجه غرب واول مديور ديور معه وارجع باتجاه الشرق واستمر بعد ثالث اشارة اتجه يمين تشوف الوكالة على يدك اليسار رحلهم وشف كم بيكلف رش الصدام واسالهم عن الخصم.

بالتوفيق

خشم العرمة
28/07/2010, 10:22 AM
الفزعه
الفزعه
الفزعه
الفزعه
الفزعه
الفزعه
الفزعه

ياساتر يابوسعودد وشفيك الله يهديك طاير
الموضوع ان شاء الله محلول مر تشليح الحائر ولا تشليح النظيم وان شاء الله بيسر الله امرك
في موقع اي بي الامريكي لقيت الرابط هذا بيع قير اكسبلورر 2004 مستعمل ب 975 دولار مع ضمان 60 يوم قير لاكسبلورير 8 سلندر موديل 2004 و 2005
5R55W, 4.6L, 4WD

http://cgi.ebay.com/ebaymotors/04-05-Ford-Explorer-used-transmission-5R55W-4-6L-4WD-/400071384879?cmd=ViewItem&pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&hash=item5d261cdf2f

PIC
28/07/2010, 03:42 PM
السلام عليكم
اليوم عندي لكم بعض مواصفات الـ 2011 حسب ما أعلنتها الشركة و كذلك صور للسيارة من الداخل و الخارج:
المواصفات:
1- محرك 8 سلندر: تم الغاؤه.
2- محرك 6 سلندر: 290 حصان بسعة 3،7 لتر
3- محرك 4 سلندر: 273 حصان بسعة 2 لتر
السلامة:
1- نظام Curve Control لتعزيز السلامة في المنعطفات
2- نظام توقع الحوادث و في حال عدم استجابة السائق تفرمل السيارة و تتوقف بنفسها في حال كان أكيد إنها بتصطدم بما هو أمامها
3- أحزمة أمان تنتفخ عند الحوادث
4- مثبت سرعة ذكي يخفف سرعة السيارة إذا اقتربت من سيارة أمامها و يعود للسرعة السابقة إذا زادت المسافة بينها و السيارة التي أمامها بشكل تلقائي و بدون تدخل السائق
المصدر:
http://finance.yahoo.com/news/Major-SUV-Fuel-Economy-Gains-prnews-2937534956.html?x=0&.v=1 (http://finance.yahoo.com/news/Major-SUV-Fuel-Economy-Gains-prnews-2937534956.html?x=0&.v=1)
و الصور:
http://www.worldcarfans.com/110072627568/2011-ford-explorer-revealed-video/lowphotos#0 (http://www.worldcarfans.com/110072627568/2011-ford-explorer-revealed-video/lowphotos#0)

وين القطة؟
28/07/2010, 04:05 PM
الله يبارك فيك ويسلمك

والحمد لله على السلامة عين وماصلت على النبي والحمد لله على اهون الاسباب وجزاك الله خير تركت ماعند الناس وطلبت ماعند الله وان شاء الله ربي بيعوضك

قال تعالى ( وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ )

بالنسبة رش البوية اولا موترك جديد وحرام تروح لاي واحد لان اللون صعب مهوب سهل والمحلات يخلطون البويات يركبونها تركيب الين يوصل للدرجة المطابقة وغالبا ماتفرق خصوصا في الالوان الصعبه

لو كانت مثلا المرايات السود وتبي ترشها او صاجه او سلة علوية دليتك على محل بويات جيد ومحل يرشها لك

لكن بالنسبة لك وانا اخوك رح للوكالة قسم السمكرة والصيانة مخرج 16 وانت جاي مع الدائري وجهك جنوب واطلع مع المخرج متجه غرب واول مديور ديور معه وارجع باتجاه الشرق واستمر بعد ثالث اشارة اتجه يمين تشوف الوكالة على يدك اليسار رحلهم وشف كم بيكلف رش الصدام واسالهم عن الخصم.

بالتوفيق

جزاك الله خير يالغالي ورحم الله والديك
الله يسلمك من كل شر
اليوم وانا طالع من العمل مريت مركز حولنا ما عرفت انه تبع الجزيرة إلا هاليومين !
مكتوب خدمة الطريق وهو مركز صيانة متكامل
كنت باسأل عن حاجتين
أولاً الصيانة عند 24 ألف قربت عندي وسألته إذا التشييك عندهم قال نعم بس تاخذ موعد قبلها بيومين
الحمدلله .. هم الروحة لفرع خريص انزاح
لكن هل بالفعل هم نفس الوكالة ونفس التكاليف بالضبط بادفعها او فيه اختلاف؟

سألته ايضاً عن رش الصدام وبالفعل قال لي عن الورشة تبعهم اللي في السلي ..

أعذرني يالغالي على جهلي بأمور الصيانة والتشييكات عند الوكالات ..
هل إذا رحت يصير عندهم ملف خاص بسيارتي ويعرفون متى جيت ووش سويت ؟
أنا شفت استكر على باب السائق مكتوب الفحص القادم عند 24000

وبالنسبة لسؤالي في ردي السابق:

السيارة عند وقوفها فترة وبعد أن تهدأ قليلاً ثم ارجع امشي بها يطلع صوت ونة إذا ضغطت على الفرامل
وبعد فترة من القيادة تختفي المشكلة ..
معقولة مالكها الأول استهلك الفحمات في خمسة شهور وهي مدة استعماله للسيارة بعد شراءها من الوكالة ؟؟!!

مع كامل شكري وتقديري لك والله يكتب لك الأجر على مساعدتك لأخوانك

BrQ
29/07/2010, 01:21 AM
جزاك الله خير اخوي برق BrQ وبارك الله فيك

اخوي فيه ملحوظه لمبة الأوفر درايف تبدا تاشر اذا لفيت بالموتر يمين او يسار اما اذا هو ماشي علطول تختفي وما عاد ترمش

هل تتوقع الزيت ناقص يبي له زيادة او تغيير

مع العلم اني ما لقيت سيخ معاينة الزيت في الكبوت ولا لقاه العامل ، وقال لي راعي المحطة حق تغيير الزيت ( هذا يتغير الزيت من تحت مع الفلتر علطول )

ونبهني ايضا على تهريب خفيف ( هو زيت هيدروليك ) بس ما عرف من وين بالظبط يطلع قال يمكن صوفة القير

وبالنسبة لغطا البنزين مقفل مضبوط بس الاشارة تقول شيك على الفيول كاب

وش الراي يا جماااااعة اخوكم راعي طارة وبس وش اسوي

وشكري مقدما لكل من قرأ وعلق على الموضوع ومن قرأ واضاف افادة

السلام عليكم

ممكن يكون ناقص الزيت او من شي ثاني ولكن يفضل فــحص الزيت عند الوكيل وسؤاله عن كيفيت قياس زيت القير لان الاكسبلورر ليس له عيار لزيت القير وهذا اللي محيرنا وراسلت إدارة الشرق الاوسط لشركة فورد بمدينة دبي وقال راجع الوكيل الخاص ببلدك واسألهم وان شاء الله ناوي على امره واسألهم عن كيفيت قياس مستوى الزيت وان رفع او تعذر في تعليمي كيفيت قياس زيت القير سوف اراسل الإدارة من جديد

وهذه صورة من دليل المالك تبين بأن لمبة O\D اذا اضائة لابد من فحص السيارة حتى بين الخلل

http://ford4arab.com/vb/attachment.php?attachmentid=7575&d=1280354133.

- وبشأن التهريب ماعندي خلفيه عن زيت هيدروليك وأول مره اسمع بزيت الهدررليك وثاني شي مادخل زيت هيدروليك في صوفة القير .... صوفة القير خاصه بزيت القير فقط.

- وبشأن علامة cup full هل يوجد بجانبها رسمه لها حتى تتوضح لنا.

وأفضل انك تفحص القير عند الوكاله وتسألهم عن علامة cup full حتى ترتاح ولكن اهتم في لمبة O\D مهم جداً اصلاح الخلل واذا تركة وتساهلت بها مع الوقت تتفاقم المشكله.

دمت بحفظ الله

فصوولي
29/07/2010, 12:38 PM
شباب ممكن تعطوني مواقع الصيانه شمال وشرق الرياض ؟؟

oasad
29/07/2010, 02:11 PM
السلام عليكم

ممكن يكون ناقص الزيت او من شي ثاني ولكن يفضل فــحص الزيت عند الوكيل وسؤاله عن كيفيت قياس زيت القير لان الاكسبلورر ليس له عيار لزيت القير وهذا اللي محيرنا وراسلت إدارة الشرق الاوسط لشركة فورد بمدينة دبي وقال راجع الوكيل الخاص ببلدك واسألهم وان شاء الله ناوي على امره واسألهم عن كيفيت قياس مستوى الزيت وان رفع او تعذر في تعليمي كيفيت قياس زيت القير سوف اراسل الإدارة من جديد

وهذه صورة من دليل المالك تبين بأن لمبة O\D اذا اضائة لابد من فحص السيارة حتى بين الخلل

http://ford4arab.com/vb/attachment.php?attachmentid=7575&d=1280354133.

- وبشأن التهريب ماعندي خلفيه عن زيت هيدروليك وأول مره اسمع بزيت الهدررليك وثاني شي مادخل زيت هيدروليك في صوفة القير .... صوفة القير خاصه بزيت القير فقط.

- وبشأن علامة cup full هل يوجد بجانبها رسمه لها حتى تتوضح لنا.

وأفضل انك تفحص القير عند الوكاله وتسألهم عن علامة cup full حتى ترتاح ولكن اهتم في لمبة O\D مهم جداً اصلاح الخلل واذا تركة وتساهلت بها مع الوقت تتفاقم المشكله.

دمت بحفظ الله

الله يعطيك العافية أخوي على ردودك، بس ممكن تحمل الكتيب بالعربي كاملأ؟
اذا بتستطيع؟حتى لو تصوره بالجوال وتحمله على موقع معيّن؟
أو ارسلي اياه على ايميلي oasad@yahoo.com وأكون شاكر لك وممنون

فاهم جداً
29/07/2010, 02:30 PM

إلى احبائي في الله اعضاء منتديات مكشات وأصحاب هذه الرابطه التي استفدت منها الكثير

انا اول مشاركه لي ولكــن أتمنى منكم ان تفيدوني

انا بصراحه ياشباب ناوي اشتري اكسبلورر 2010 برمضان لأني سمعت ان 2011 دفع امامي وما يصلــح

أتمنى من اهل الخبره يفيدونا بهالسياره من ناحية الراحه بالقياده والأستخدام (( هل تكد ولا لا )) مع اني محافظ

وأسعار الصيانه واسعار القطــع

وأبي عيوب السياره بالمختصر ياشباب هل هناك عيوب

وابي نصايحكم .. عن هالسياره

أتمنى تفيدونا وجزاكم الله كل خير

أنتظر أرائكم وردودكــم

..

BrQ
29/07/2010, 10:50 PM
الله يعطيك العافية أخوي على ردودك، بس ممكن تحمل الكتيب بالعربي كاملأ؟
اذا بتستطيع؟حتى لو تصوره بالجوال وتحمله على موقع معيّن؟
أو ارسلي اياه على ايميلي oasad@yahoo.com وأكون شاكر لك وممنون

السلام عليكم

الله يعافيك هذه الصورة من الكتيب عندي وصعبه اصور 300 صفحه او اكثر وحملها على الانترنت ولكن ممكن تطلب من الوكيل نسخه لموديل سيارتك.

أو في طريقة اخرى سوف اسأل اصحاب المكتبات القرطاسية عن تصورير الكتيب هل ممكن لديهم وكم تكلفته وارسل لك الكتيب بعد التصوير ان شاء الله.

ولكن في سؤال كم موديل سيارتك ؟

دمت بحفظ الله

ابوشوووووق
30/07/2010, 05:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الاعزاء اشركم كل الشكر على مساعدت اخوانكم وتوعيتهم فيما يجهلوة وجعلها الله في موازين حسناتكم
استفسار لو سمحتو عنددي كم سؤال وياليت تفيدوني عنة لانة مرة مخوفني ومو مرتاح للمعلومية السيارة موديل 2005 جايبة من امريكا
س1 \ انا بدلت زيت القيرة بورشة عندهم جهاز يحط الزيت بعلبة ويحط بوسطة جهاز شفط يشفط الزيت للقير وانا قالي الميكانيكي ياخذ خمس علب فقط هل هذا الكلام صحيح ؟
س2\ عندي نور الي يجي تحت المرايا الجانبية مع نور السقف مايطفي لين اطفي انوار الطبلون مرة عن طريق الزر الي رفع وينزل النور حق الطبلون هذي المشكلة من ايش والكشاف الامامي احيانا مايشتغل ؟
س3\ عندي المكيف رقم واد وثنين مايشتغلون ؟

oasad
30/07/2010, 06:10 AM
السلام عليكم

الله يعافيك هذه الصورة من الكتيب عندي وصعبه اصور 300 صفحه او اكثر وحملها على الانترنت ولكن ممكن تطلب من الوكيل نسخه لموديل سيارتك.

أو في طريقة اخرى سوف اسأل اصحاب المكتبات القرطاسية عن تصورير الكتيب هل ممكن لديهم وكم تكلفته وارسل لك الكتيب بعد التصوير ان شاء الله.

ولكن في سؤال كم موديل سيارتك ؟

دمت بحفظ الله

مشكور أخوي على الرد وبارك الله فيك وبجهودك
موتري موديل 2007 ايدي باور وارد امريكا،وما بفرق الكتيب من موديل 2006-2010 حسب ما بعتقد
واذا ما كان فيه امكانية تصوير الكتيب بسأل الأخوان حد يعرف موقع موجود في الكتيب باللغة العربية؟

Exp10
30/07/2010, 02:56 PM

شغل اليد مآخذينها من ضمن الـ 1500 لكن 400 يمكن تكلفة فلتر القير والزيت تبعه

فاهم جداً (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=174061)

مين قال إنه دفع أمامي
اللي أعرفه إنه دفع رباعي دائم لكن نظامه جديد وللآن ما تم تجربته

jeep2008
30/07/2010, 03:09 PM

إلى احبائي في الله اعضاء منتديات مكشات وأصحاب هذه الرابطه التي استفدت منها الكثير

انا اول مشاركه لي ولكــن أتمنى منكم ان تفيدوني

انا بصراحه ياشباب ناوي اشتري اكسبلورر 2010 برمضان لأني سمعت ان 2011 دفع امامي وما يصلــح

أتمنى من اهل الخبره يفيدونا بهالسياره من ناحية الراحه بالقياده والأستخدام (( هل تكد ولا لا )) مع اني محافظ

وأسعار الصيانه واسعار القطــع

وأبي عيوب السياره بالمختصر ياشباب هل هناك عيوب

وابي نصايحكم .. عن هالسياره

أتمنى تفيدونا وجزاكم الله كل خير

أنتظر أرائكم وردودكــم

..
ياليت أحد يفيدنا هل هي دفع أمامي أم خلفي :f

oasad
30/07/2010, 03:23 PM
يا أخوان مين قال انه 2011 دفع أمامي؟
مع احترامي للي طلع الإشاعة ومثل ما قال أخونا Exp10 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=151143) انه دفع رباعي دائم وبعد كذا يفصل على سرعة معينة حتى بموقع فورد الشركة مكتوب نص حرفي : "دفع رباعي ذكي يساعد على توفير قوة الجر عند الحاجة إليها -- من خارج الطرقات إلى الطريق الرطب."

او بالانجليزي:
Intelligent 4WD

Intelligent 4WD helps provide traction when you need it most – from off-roading to a wet freeway.

وهذا الموقع للي حاب يتأكد:
http://www.fordvehicles.com/suvs/explorer/2011/features/

لذا ارجو التأكد من كلام عمال الشركة لأنهم بهم تصريف البضاعة اللي عندهم قبل ما يجيلهم موديل جديد وينزلوا بالسعر وهذه هي القصة كلها

jeep2008
30/07/2010, 03:58 PM
يا أخوان مين قال انه 2011 دفع أمامي؟
مع احترامي للي طلع الإشاعة ومثل ما قال أخونا Exp10 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=151143) انه دفع رباعي دائم وبعد كذا يفصل على سرعة معينة حتى بموقع فورد الشركة مكتوب نص حرفي : "دفع رباعي ذكي يساعد على توفير قوة الجر عند الحاجة إليها -- من خارج الطرقات إلى الطريق الرطب."

او بالانجليزي:
Intelligent 4WD

Intelligent 4WD helps provide traction when you need it most – from off-roading to a wet freeway.

وهذا الموقع للي حاب يتأكد:
http://www.fordvehicles.com/suvs/explorer/2011/features/

لذا ارجو التأكد من كلام عمال الشركة لأنهم بهم تصريف البضاعة اللي عندهم قبل ما يجيلهم موديل جديد وينزلوا بالسعر وهذه هي القصة كلها
شكراً لك على هذا التوضيح

ابوشوووووق
30/07/2010, 04:57 PM
اخواني الاعزاء
تكفون يا اخوان ابي احد يرد علي بخصوص الاسئلة الثلاثة لني مرة مو مرتاح منها ابي الرد باسرع وقت الله يرحم والديكم
س1 \ انا بدلت زيت القيرة بورشة عندهم جهاز يحط الزيت بعلبة ويحط بوسطة جهاز شفط يشفط الزيت للقير وانا قالي الميكانيكي ياخذ خمس علب فقط هل هذا الكلام صحيح ؟
س2\ عندي نور الي يجي تحت المرايا الجانبية مع نور السقف مايطفي لين اطفي انوار الطبلون مرة عن طريق الزر الي يرفع وينزل النور حق الطبلون هذي المشكلة من ايش والكشاف الامامي احيانا مايشتغل ؟
س3\ عندي المكيف رقم واحد وثنين مايشتغلون ؟
بعدين ابي اضيف سؤال وهو انة عندما شيكت على السيارة كاملة من والى في احد الورش لما جت من الامارات لان ها جاية من امريكا 2005 بدلت الصفاية مع البواج والسير والشداد والمقصات الامامية والمساعدات الخلفية وكرسي القير احس ان عزم الموتر ثقل مررررررررررررة ممكن تفيدوني وشو السبب ؟ وجزاكم الله خير وجعلها في موازين حسناتكم

pshtewan
30/07/2010, 06:35 PM
سلام عليكم اخوان عندي اكسبلور 2008 مستخدم امريكي صبع من اشغل بي رجفة لمدة ثلاثين ثانية تقريبا بعدين ينتهي ممكن مساعدة شنو سبب

oasad
30/07/2010, 07:53 PM
اخواني الاعزاء
تكفون يا اخوان ابي احد يرد علي بخصوص الاسئلة الثلاثة لني مرة مو مرتاح منها ابي الرد باسرع وقت الله يرحم والديكم
س2\ عندي نور الي يجي تحت المرايا الجانبية مع نور السقف مايطفي لين اطفي انوار الطبلون مرة عن طريق الزر الي يرفع وينزل النور حق الطبلون هذي المشكلة من ايش والكشاف الامامي احيانا مايشتغل ؟
س3\ عندي المكيف رقم واحد وثنين مايشتغلون ؟
بعدين ابي اضيف سؤال وهو انة عندما شيكت على السيارة كاملة من والى في احد الورش لما جت من الامارات لان ها جاية من امريكا 2005 بدلت الصفاية مع البواج والسير والشداد والمقصات الامامية والمساعدات الخلفية وكرسي القير احس ان عزم الموتر ثقل مررررررررررررة ممكن تفيدوني وشو السبب ؟ وجزاكم الله خير وجعلها في موازين حسناتكم

أخوي بالنسبة لزيت القير ممكن يوخذ من 5-6 علب ولو انت تكون معهم لما يغيروه بكون أفضل عشان يطمئن قلبك.
وبالنسبة للأنوار والمكيف انا برايي توديها عند متخصص كهرباء خليه يفحصلك هالأشياء بجوز تكون شغلة برمجة مع المفتاح بس.
بالنسبة للعزم ممكن تذكرلني بالتفصيل شو صار معك قبل هالمشكلة بما انك فاحصها بشكل كامل؟

abbad9
30/07/2010, 08:44 PM
مساء الخير

ممكن أصحاب الخبرة يفيدوني كم أقصى عمر ممكن تعيشه بطارية أ سي دليكو؟
هاليومين شيء محيرني السيارة تطول أحيانا على ماتشتغل و أحيانا بسرعة ومن أول دقة؟

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images174/mk129972_12112009453.jpg

oasad
30/07/2010, 09:25 PM
ممكن ما يكون من البطارية ممكن من الإصبع اللي بربط السلك بالبطارية مرتخي شوي لأنها لو كانت ضعيفة البطارية بعطيك تحذير على الشاشة
تأكد من الاصبع وخبرنا شو بصير معك

ابوشوووووق
30/07/2010, 09:43 PM
هلا بك اخوي اوساد انا جبتة من الامارت وشيك علية بدلت البواجي والسير والشداد والمقصات الامامي والمساعدات الخلفية وفحمات بعدها سوالي وزنية لاني ركبت كفرات جديدة المهم طلعت افحصة بعد تبديل القطع احس ان عزمة موبقوي مرة مالة فزة للمعلومية انا بعد بدلت صفاية البنزين وفلتر الهواء

BrQ
31/07/2010, 01:47 AM
مشكور أخوي على الرد وبارك الله فيك وبجهودك
موتري موديل 2007 ايدي باور وارد امريكا،وما بفرق الكتيب من موديل 2006-2010 حسب ما بعتقد
واذا ما كان فيه امكانية تصوير الكتيب بسأل الأخوان حد يعرف موقع موجود في الكتيب باللغة العربية؟

هذا موقع فورد خاص بالشرق الاوسط

وفيه كتلوجات لك سيارة وتقدر تحمل منهم ولكن ماجربت تحميل الكاتلوج

http://www.me.ford.com/servlet/ContentServer?cid=1248876380020&pagename=FMEAR%2FDFYPage%2FFME-Default&c=DFYPage&site=FMEAR

دمت بحفظ الله

ابوزياد12
31/07/2010, 03:08 AM

http://www.me.ford.com/servlet/ContentServer?cid=1248876380020&pagename=FMEAR%2FDFYPage%2FFME-Default&c=DFYPage&site=FMEAR

دمت بحفظ الله

الله يوفقك دنيا وآخره والله اني ادور من زمان للكتلوج وعلى يدك حصلته
الله يجعلك من أهل الجنه.

BrQ
31/07/2010, 03:25 AM
الله يوفقك دنيا وآخره والله اني ادور من زمان للكتلوج وعلى يدك حصلته
الله يجعلك من أهل الجنه.

السلام عليكم

الله يسعدك ياخي ابوزياد صدقني اخدم الاخوان بقد ماقدر ما ادور وراهم غير هالدعوات التي تظهر من القلب :)

دمت بحفظ الله ورعايته

agbaaly
31/07/2010, 09:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الاعزاء في البدايه اسئل الكريم انه يتم علينا وعليكم شعبان ويبلغنا رمضان ويكتب لنا ولكم فيه الاجر والغفران
ثانيا لدي مشكله بسيطه وهي اني قمت بتركيب جهاز دي في دي في السقف وبما ان سيارتي بها فتحه فبدات الاحظ نزول الديكور الخاس بالسقف من جهة الفتحه بسبب ثقل الدي في دي فهل من حل لرفع السقف

ولكم كل التقدير والاحترام

خشم العرمة
31/07/2010, 09:20 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الاعزاء في البدايه اسئل الكريم انه يتم علينا وعليكم شعبان ويبلغنا رمضان ويكتب لنا ولكم فيه الاجر والغفران
ثانيا لدي مشكله بسيطه وهي اني قمت بتركيب جهاز دي في دي في السقف وبما ان سيارتي بها فتحه فبدات الاحظ نزول الديكور الخاس بالسقف من جهة الفتحه بسبب ثقل الدي في دي فهل من حل لرفع السقف

ولكم كل التقدير والاحترام

حتى بدون فتحه ممكن يحصل النزول لان تثبيت الشاشة يكون في العازل بين البودي التندة وبين قماش السقف مع المطاب والوقت ينزل الديكور

نصيحة اذا مركبة في الوكالة ارجعلهم وذا مركبة برى رح لمحلات التنجدي والديكورات في الغرابي ممكن تكون عندهم طريقة

بالتوفيق

المميز99
31/07/2010, 10:33 AM

جزاكم الله خير يا اخوان على ماتقومون به من خدمه لأخوانكم

انا عندي واحد من زملائي معاه أكسبلورر موديل 2003

غير فلتر الزيت قبل شهرين والموتر مافيه اي مشاكل

قبل يومين دعس على الموتر دعسه قويه واشتغلت عنده لمبة الي تجي في وسط القير O/R OF

صارت اللمبه تولع بأستمرار يعلق عند 80 الين يرفع رجله ويبدل التعشيقه هذي احيانا

وراح لورشه وقالوا له غير منظم حساسات قيمته 630 وكاله وغيره وزيت وفلتر جديد

وللأسف المشكله مستمره وقالوا يحتاج برمجه وراح لمحل البيان الي في النسيم وقالوا له مايحتاج برمجه هذا لازم توظيب عندك الحساس الثاني والخامس مايشتغل

والموتر يمشي طبيعي بس فيه اللمبه ماتطفي تأشر وفيه التبديلات الثانيه تتأخر

وش رايكم يا اخوان علماً انه مو معقوله توظيب وهو متردد وين يروح والسياره واقفه مايحركها خوفا يصير شي

فيه ناس نصحوه بالوكاله وفيه ناس نصحوه بجيركو الصناعيه الاولى

وجزاكم الله خير يا اخوان

ابوشوووووق
31/07/2010, 11:03 AM
يا اخوان ابي استشيركم بموضوع غريب جدا صار معاااي اليوم وابيكم تفيدوني
اليوم قعدت الصباح شغلت السيارة وفتحت قربة الموية وعبيت موية قامت السيارة اتفتف والمكينة ترجف كنها بتطفي والسيارة تقطع ماتقدر تمشي عليهااا بالله عليكم ابي احد متخصص يرد علي باسرع وقت والله اني ورطان فية للمعلومية السيارة اكسبلور 2005 امريكي

abbad9
31/07/2010, 11:29 AM
صباح الورد

أولاً شو رأيكم بـ EXPLORER 2011?

http://imgs.worldcarfans.com/2010/7/26/medium/12545912572120881442.jpg

الفيديو: http://www.worldcarfans.com/110072627568/2011-ford-explorer-revealed-video
ثانياً سألت كم تعمر بطارية ال أ سي دلكو ؟

و دمتم بود

فاهم جداً
31/07/2010, 11:32 AM
ياشباب اللي يقولي انه دفع أمامي هو موضف توكيلات الجزيره وهالكلام على ذمته

لكن ايهما افضل ياشباب

2010 او 2011

oasad
31/07/2010, 11:42 AM

دمت بحفظ الله

مشكور أخوي انا بعرف هالموقع بس ما فيه الكتيب فيه نشرة عن الموديلات بس
عكل حال ما قصرت وبارك الله بجهودك

oasad
31/07/2010, 11:45 AM

جزاكم الله خير يا اخوان على ماتقومون به من خدمه لأخوانكم

انا عندي واحد من زملائي معاه أكسبلورر موديل 2003

غير فلتر الزيت قبل شهرين والموتر مافيه اي مشاكل

قبل يومين دعس على الموتر دعسه قويه واشتغلت عنده لمبة الي تجي في وسط القير O/R OF

صارت اللمبه تولع بأستمرار يعلق عند 80 الين يرفع رجله ويبدل التعشيقه هذي احيانا

وراح لورشه وقالوا له غير منظم حساسات قيمته 630 وكاله وغيره وزيت وفلتر جديد

وللأسف المشكله مستمره وقالوا يحتاج برمجه وراح لمحل البيان الي في النسيم وقالوا له مايحتاج برمجه هذا لازم توظيب عندك الحساس الثاني والخامس مايشتغل

والموتر يمشي طبيعي بس فيه اللمبه ماتطفي تأشر وفيه التبديلات الثانيه تتأخر

وش رايكم يا اخوان علماً انه مو معقوله توظيب وهو متردد وين يروح والسياره واقفه مايحركها خوفا يصير شي

فيه ناس نصحوه بالوكاله وفيه ناس نصحوه بجيركو الصناعيه الاولى

وجزاكم الله خير يا اخوان

أخوي اذا ولعت لمبة o/d معناته فيه مشكلة بالقير حسب ما مكتوب بالكتالوج
خليه يجرب أولا يغير زيت القير مع الفلتر وان شاء الله بتنحل المشكلة واذا ما انحلت يجرب ترايستار شغلهم ممتاز بالتوضيب

oasad
31/07/2010, 11:50 AM
يا اخوان ابي استشيركم بموضوع غريب جدا صار معاااي اليوم وابيكم تفيدوني
اليوم قعدت الصباح شغلت السيارة وفتحت قربة الموية وعبيت موية قامت السيارة اتفتف والمكينة ترجف كنها بتطفي والسيارة تقطع ماتقدر تمشي عليهااا بالله عليكم ابي احد متخصص يرد علي باسرع وقت والله اني ورطان فية للمعلومية السيارة اكسبلور 2005 امريكي

أخوي الله يهديك هاي ما بتعبى فيها مويه بس لازم تخلط مويه بنسبة %50+الموية الخضرا او الحمرا الأصلية بنسبة %50 (مو حقت ال10 ريال بيخترب عليك الرديتر) حسب الكتالوج
عكل حال الحمدلله على السلامة بنصحك تروح واحد مختص بالرديترات خليه ينضفلك الرديتر ويفضيه واشتري المويه الأصلية من الوكالة وخليه يعبيه بالنسبة اللي خبرتك اياه وان شاء الله خير
وخبرنا شو بصير معك

oasad
31/07/2010, 11:52 AM
صباح الورد

أولاً شو رأيكم بـ EXPLORER 2011?

http://imgs.worldcarfans.com/2010/7/26/medium/12545912572120881442.jpg

الفيديو: http://www.worldcarfans.com/110072627568/2011-ford-explorer-revealed-video
ثانياً سألت كم تعمر بطارية ال أ سي دلكو ؟

و دمتم بود

أخوي جاوبتك بالنسبة لمشكلة التشغيل ممكن ما يكون من البطارية ممكن من الاصبع اللي بربط البطارية مع السلك يكون مرخي
اما بالنسبة للعمر الافتراضي فمن 3-5 سنوات وفيه مؤشر على البطارية يعطي ضو أخضر أو أبيض أو أسود حسب حالة البطارية