المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جيب فورد اكسبلورر مشاكل + حلول + مزايا .. ادخل واستفيد ..

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 [19] 20 21 22 23 24

ابو افنان
23/11/2010, 03:32 PM
من 50 -55 الف

والله يرزقك

شاكرلك تجاوبك , والله يرزق الجميع :good2:

m3ax
23/11/2010, 05:36 PM
الله يجزاك خير على تجاوبك
والموتر 6 سلندر , وبالنسبة للسعر احس انك متفأل شوي:D

والله لو بغيت الحقيقه ياخوي انا اعطيتك التسعيرة حسب اللي لقيته في السوق قبل 4 شهور تقريباً يوم رحت أدور لي اكسبلورر امريكي

اجل لو اقول لك بكم مشتري موتري وش بتقول :D

احس بتقوم تجلدني هههههههه :eek::eek:

PIC
23/11/2010, 05:50 PM
كل عام و أنتم بخير:heart:

:good2:هذي هدية العيد
;):D

http://autos.yahoo.com/2011_ford_explorer/

للاطلاع على الصور اضغط على Gallery
http://www.ford.com/suvs/explorer/2011/

alwaili
24/11/2010, 02:35 AM
السلام عليكم
ارتكبت خطأ فادح قمت بتغير لمبات الكشافات من 45 واط الى 100 واط واذاب ديكور الكشاف وخرب الكشافات
ممكن من يفيدني وين اجد مستعمل نظيف والتوبه احط 45 واط
بالاضافة عندي الانوار صعب وزنها لان الميزان للانوار لايعمل بايز خرب ولا ادري اغير الانوار او يكون واحد متخصص لتصليح الانوار
وبيض الله وجه الجميع

PIC
24/11/2010, 10:44 AM
http://www.youtube.com/watch?v=6twsF6FEwYk

http://www.youtube.com/watch?v=d-fiFAq-kOs

http://www.youtube.com/watch?v=54VkUnM_2Ik&feature=fvsr

عزيزي العميل
24/11/2010, 11:01 AM
[QUOTE=تناهيت;5628850]
عندك مراكز بترومين الجديده شغلهم كويس وياخذون على مااذكر 100-150 ريال شغل يد ....<غيرت عندهم قبل شهر المده ساعه بالكثير وانت خالص

لاكن يبيلك تشتري الزيت 5 علب والفلتر من الوكاله ولا تنسى تشري معهم وجه (قازقيت)
فرع التخصصي (محطه ميد بعد تقاطع التخصصي مع الأمام باتجاه الشمال )

تحياتي
[/QUOTE عندك كمان شالنجر موجود جنب معارض النسيم انا غيرته عندهم بحوالي ثلامية وخمسون عليهم كل شي زيت وفلتر
]

عزيزي العميل
24/11/2010, 11:14 AM
حدي فيه ياخوان 600 ريال
الي له رغبه يتواصل

rmisan
24/11/2010, 01:45 PM
ما تشوف انك مغليه شوي

تحياتي لك اخوي عزيزي العميل
لاتنسى ان المسجل 6 اسطوانات ووكاله استخدامه ماتعدى 4 شهور تقريبا
لو بتلاقيه في اي محل كحد ادنى بهالسعر اذا ماكان اغلى

والبيع والمشترى بالتراضي
الله يوفقك

ابو افنان
24/11/2010, 04:05 PM
[QUOTE=m3ax;5630194]والله لو بغيت الحقيقه ياخوي انا اعطيتك التسعيرة حسب اللي لقيته في السوق قبل 4 شهور تقريباً يوم رحت أدور لي اكسبلورر امريكي

اجل لو اقول لك بكم مشتري موتري وش بتقول :D

احس بتقوم تجلدني هههههه

هههههه حلوه ابجلدك

لا يا خوي مصدقك بدون ما تقول كم;)
لأني يوم شريت الموتر في محرم كنت شاريه عن طريق موقع بالنت بسعر طيب , وفي نفس الاسبوع واحد من الزملاء في العمل شاري نفس الموديل 2006 ايدي بور من احدى الصالات باغلى من موتري ب20000 الف , بس كانت الميزة عندي ان الموتر يشتغل بالريموت شد بلاده والقزازات الخلفية سوده شد بلاده بدون تظليله , المسيكين انصدم بعد ما عرف :mad:
اللي ابي اوصله ان كل شيء متوقع ( يعني مانب جالدك ) هههههه:p

تركي1
24/11/2010, 11:55 PM
[QUOTE=تناهيت;5628850]
عندك مراكز بترومين الجديده شغلهم كويس وياخذون على مااذكر 100-150 ريال شغل يد ....<غيرت عندهم قبل شهر المده ساعه بالكثير وانت خالص

لاكن يبيلك تشتري الزيت 5 علب والفلتر من الوكاله ولا تنسى تشري معهم وجه (قازقيت)
فرع التخصصي (محطه ميد بعد تقاطع التخصصي مع الأمام باتجاه الشمال )

تحياتي
[/QUOTE عندك كمان شالنجر موجود جنب معارض النسيم انا غيرته عندهم بحوالي ثلامية وخمسون عليهم كل شي زيت وفلتر
]

الله يسلمكم جميعا وشاكر تجاوبكم

لكن ممكن توضح لي وين يعني بالضبط في معارض النسيم؟؟

ابو افنان
25/11/2010, 11:26 AM
[QUOTE=عزيزي العميل;5633946]

الله يسلمكم جميعا وشاكر تجاوبكم

لكن ممكن توضح لي وين يعني بالضبط في معارض النسيم؟؟

السلام عليكم
حبيبنا انا نصيحتي لك انك تشتري الفلتر و وجه الكارير من الوكالة , لأنك ما تدري وش القطعة اللي بيركوها عندك , انا عني غيرت عند ورشة البيان الجديد في الصناعية القديمة
وتقبل مروري

lseshew
25/11/2010, 12:35 PM
يا اخوان انا لي خبره بسيطة ومتواضعة بالفورد ومن اللي قريته من مواضيع الاعضاء والردود لا حظت وجود مشكلة عند بعض الاخوان في القير وهي انه ياخذ شوية الين يشبك في النمرة هذا عندما تكون السيارة في الفاضي P

وهذي يا اخوان ما هي مشكلة هذي ميزة في سيارات فورد جميعا من موديل 2007 الى 2010 وهي Hill Start Assist يعني بداية التل او المرتفع ومعناها ان كانت السيارة في مرتفع او طلعة تقوم السيارة بموازنة الدعسة وان كان البريك منزل وتمنعها من الرجوع الى الخلف منتظرة السائق ان يدوس على البنزين للتحرك الى الامام

وهذا رابط فيديو توضيحي من شركة فورد
http://www.youtube.com/watch?v=qvwytALM4yc

واشكر الجميع واتمنى لهم اكسبلرورا ممتعا

العسيري 2007
27/11/2010, 01:05 AM
يا اخوان انا لي خبره بسيطة ومتواضعة بالفورد ومن اللي قريته من مواضيع الاعضاء والردود لا حظت وجود مشكلة عند بعض الاخوان في القير وهي انه ياخذ شوية الين يشبك في النمرة هذا عندما تكون السيارة في الفاضي P

وهذي يا اخوان ما هي مشكلة هذي ميزة في سيارات فورد جميعا من موديل 2007 الى 2010 وهي Hill Start Assist يعني بداية التل او المرتفع ومعناها ان كانت السيارة في مرتفع او طلعة تقوم السيارة بموازنة الدعسة وان كان البريك منزل وتمنعها من الرجوع الى الخلف منتظرة السائق ان يدوس على البنزين للتحرك الى الامام

وهذا رابط فيديو توضيحي من شركة فورد
http://www.youtube.com/watch?v=qvwytALM4yc

واشكر الجميع واتمنى لهم اكسبلرورا ممتعا

يعطيك العافية

انا عندي اكسبلورر 2007 استخدام

وبعض الاحيان تطلع فيه حنه في المراوح خاصة لما اكون في منطقة حاره ولما تطلع الحنه يخف العزم

وش الحل والي يرحم والديك

تناهيت
27/11/2010, 03:32 AM
يعطيك العافية

وبعض الاحيان تطلع فيه حنه في المراوح خاصة لما اكون في منطقة حاره ولما تطلع الحنه يخف العزم

وش الحل والي يرحم والديك

الحنه طبيعيه ومالها الا حل واحد فقط لا غير

تركيب مراوح كهرب بدال المرواح الميكانيكيه ......>يفضل مراوح فكتوريا او ماركيز

تحياتي

talol
27/11/2010, 02:48 PM
مدري يا اخوان في احد جرب يركب تباريز للكفرات :d

العسيري 2007
27/11/2010, 03:26 PM
الحنه طبيعيه ومالها الا حل واحد فقط لا غير

تركيب مراوح كهرب بدال المرواح الميكانيكيه ......>يفضل مراوح فكتوريا او ماركيز

تحياتي

يعطيك العافية

بس المراوح الي فيه مو كهربائية جايه من الوكاله ولا كيف

ياليت توضح
واسف ع ازعاجك

lseshew
27/11/2010, 06:23 PM
اقتباس
يعطيك العافية

وش الحل والي يرحم والديك
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^\

اخوي العسيري 2007

الله يوفقك ويرحم والدينا ووالديك , المروحة هذي شي طبيعي جدا في الاكسبلورر والجميع بلا استثناء لا حظ هالشي وهي لمجرد تبريد المكينة والسبب ان الدبل الاوتو بيكون شغال فيتوقع الجهد العالي للسيارة منذ بداية القيادة ثم يفصل الدبل على سرعة ستين وبذلك تهدأ المروحة والعزم اخوي ما يضعف لكن يتوزع على الاربع كفرات لكن بعد الستين يتركز على الخلفية فقط ويعطيك عزم قوي

وعسى الله يباركلك في السيارة اخوي

تناهيت
27/11/2010, 07:47 PM
يعطيك العافية

بس المراوح الي فيه مو كهربائية جايه من الوكاله ولا كيف

ياليت توضح
واسف ع ازعاجك

لا وناخوك موكهربائيه
مراوح الأكس ميكانيكيه تعتمد على عمود الكرنك في تشغيلها

بمعنى اوضح ...<لو تلاحظ فيه عمود طالع من المكينه وشابك في المروحه ......هذا هو عمود الكرنك
سبق ان الغيتها من سياره جمس والكثير سووها ونتايجها ناجحه بأذن الله واهمها زياده في العزم والتبريد على المحرك واختفاء صوت الحنه
لاكن الضمان يعتبر لاغي بمجرد العبث فيها
طبعا فورد فضلت استخدام هذا النوع من المرواح لقله اعطالها وتحملها لجميع الظروف وسهوله صيانتها

أغلب سيارت الدفع الرباعي تكون مراوحها ميكانيكيه من المصنع

مثلا
الجمس الجديد اليوكن حجم 1500 مراوح كهر ب
اما حجم 2500 هفي ديوتي لنفس الموديل تجي ميكانيكيه

تحياتي

A.K.G
27/11/2010, 10:39 PM
سلام عليكم
وين ممكن احصل جنوط اكسبلورر الامريكي نيكل جديده او مستعمله
وكم سعرها

العسيري 2007
27/11/2010, 11:51 PM
يعطيكم العافية

ما قصرتوووووووو

Tech1
28/11/2010, 09:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني

معاي سيارة اكسبلورر 2010 ما شاء الله عليها لكن فيه صوت مزعجني والصوت يحدث لما تكون السيارة تمشي على الزيرو يعني يادوب 5 كيلو في الساعة لكن لما اضغط على دواسة الفرامل ضغط خفيف يروح الصوت او اذا ضغطت الهاند بريك على خفيف ومشيت بسيارة يروح الصوت. الصوت صوت صرصرة قماشات الفرامل.
فيه احد مرة عليه هالحالة.
افيدوني

ابو جلامبو
28/11/2010, 12:55 PM
السلام عليكم
يا اخوان بغيت افصل الفيوز حق مانع الانزلاق احد يعرف مكانه ورقمه بالضبط
اكسبلورر 2006 امريكي

بونجود
28/11/2010, 02:13 PM

وكل عام وانتم بالف خير وصحه وسلامه

اخواني الكرام الله يعطيكم العافيه على هذاا الصرح الجبار

اخواني عندي اكسبورر 2002 طلع عندي صوت في عامود الدبل صوت الرمان

سؤالي الاول هل يأثر لو فصلت عامود الدبل فصل نها ئيا

والسؤال الثاني ماهي الخاطر لو ما صلحت العامود او ماغيرته

تركي الحكمي
28/11/2010, 04:50 PM
سلام على الرجاجيل بعدد المطر ... سلام عليكم
وأبارك لنفسي حقيقةً أني واحد جديد من أعضاء هذا المنتدى ، ومن ملاك اكسبلورر
والحمدلله أني اشتريت موديل2010 من الوكالة بجدة ، وكم يوم إن شاء الله واستلمه ، وحبيت أشترك معكم في هذا المنتدى الرائع ،،، وأشكر كل أعضاء المنتدى ... وأخص بالشكر سعد الأحمد ،،، فقد تصفحت المنتدى كثيراً قبل الاشتراك ،، ورأيت له بصمات واضحة كوضوح الشمس ،،، ومن هنا أرسل له سلامي معطراً بالفل والياسمين ،،، وأختم بما بدأت به أني أهنئ نفسي بأني واحد منكم ،،،، والسلام

الباهر777
28/11/2010, 05:03 PM

اخواني

معاي سيارة اكسبلورر 2010 ما شاء الله عليها لكن فيه صوت مزعجني والصوت يحدث لما تكون السيارة تمشي على الزيرو يعني يادوب 5 كيلو في الساعة لكن لما اضغط على دواسة الفرامل ضغط خفيف يروح الصوت او اذا ضغطت الهاند بريك على خفيف ومشيت بسيارة يروح الصوت. الصوت صوت صرصرة قماشات الفرامل.
افيدوني

كم ماشية ما شاء الله
شكلها ما عدت 8000
نفس المشكلة كانت عندي ودعستين فرامل محترمين واختفى صوت الحكة مو صرصرة
عموما لا تخاف بيروح مع الاستعمال

ana5005
28/11/2010, 09:57 PM
نبارك لكم عيد الاضحى المبارك ولو انها متأخرة شوية بس معلييييييييش ///خخخخخخخ

عندي سؤالين اكيد مرت على كثير منكم وهي
1- عندي الانتل سروقوه حسبي الله عليهم من عند البيت وهذا عيب في سيارات الاكسبلورر والله اني مقهور السوال هو كم سعرها ووين القاها .
2- بخصوص ريموت السيارة هل اقدر اشغل السيارة عن طريق الريموت او لا ....

د.علوم رجال
28/11/2010, 11:42 PM

اخواني

افيدوني

هلابك يالغالي
أنا عندي نفس المشكلة بس مو مستمرة
اخر مره لما طلع الصوت وقفت على جنب وسحبت الجلنط ورجعت افكه ومشيت وراح الصوت
قلت اخليها لما يجي وقت الصيانة 8000 واقولهم عليها

الخضراوي 1
29/11/2010, 04:43 PM
غيرت الزيت ولازالت كلمة ENGINE OIL CHANGE SOON تطلع معي كل ماشغلت السيارة علما باني اخفيها عن طريق الزر الذي في الطبلون ثم ترجع الذي عندة خبر لايبخل علية وبسرعة تكفون

rmisan
29/11/2010, 08:14 PM
غيرت الزيت ولازالت كلمة ENGINE OIL CHANGE SOON تطلع معي كل ماشغلت السيارة علما باني اخفيها عن طريق الزر الذي في الطبلون ثم ترجع الذي عندة خبر لايبخل علية وبسرعة تكفون

مرحبا فيك اخوي

اضغط على الزر الي يفحص السياره واذا جات شاشه فحص الزيت اضغط وواصل الضغط على زر ريست الي بجنبه لمده 4 ثواني وبكذا تنعاد شاشه فحص الزيت 100%

rmisan
29/11/2010, 08:45 PM
الاخوان اعضاء الرابطه

من واقع تجارب مع الاكسبلورر انصحكم بالاتي :

* تغيير زيت القير بصفه دوريه يعني بعد 30000 كحد اقصى وعدم التهاون بمثل الامر هذا والتاكد من عدم وجود رايش بالزيت والشغله تراها ماتكلف كثير بس تغنيك عن امور كثيره ومصاريف اكثر

* تغيير زيت الدفرنس كل 60000 او اقل اذا تسمح الظروف لان البعض يهمل تغييره تماما ..

هذا ماحبيت انصحكم فيه

بيق مان
29/11/2010, 08:51 PM

اخواني

افيدوني
هذي المشكلة موجودة في الاكسبلورر من موديل 2006 وعادية ولا تسبب اي مشكلة ولا لها اي اثر .. بس لا تركز انت مع الصوت :D وتراها تخف مع الاستعمال .. وعلى كل حال تقدر تبلغ فيها الوكالة في اقرب صيانة ويحلونها بوزن فرامل اليد ويختفي الصوت.

الخضراوي 1
29/11/2010, 09:31 PM
مرحبا فيك اخوي

اضغط على الزر الي يفحص السياره واذا جات شاشه فحص الزيت اضغط وواصل الضغط على زر ريست الي بجنبه لمده 4 ثواني وبكذا تنعاد شاشه فحص الزيت 100%ولكن اخوي السيارة امريكي والعداد بالغة الانجليزية

كل الاتجاهات
29/11/2010, 10:12 PM

السلام عليكم اخوي الكريم الخضراوي 1

عند تغيير الزيت كل مرة تكون الطريقه هي .

طريقة اعادة تصفير الكمبيوتر ليقوم بالحساب من جديد بعد تغيير الزيت يكون بالطريقة التاليه :

1- اضغط على زر (SETUB)خــمـــــ5ــس مرات متتاليه اعتقد وللتأكيد حتى تضهر لك جملة (PRESS RESET AT OIL CHANGE) .

2- قم بضغط على زر (RESET) ضغطة طويله شوي حتى تجيك اشارة انه تصفر وصار 100% .

ارجو ان اكون بينت الطريقه بصورة واضحه .

وعطنا خبر لو مانجحت المحاوله :good2:

تقبل ردي

اخوك كل الاتجاهات

كل الاتجاهات
29/11/2010, 10:48 PM

وكل عام وانتم بالف خير وصحه وسلامه

اخواني الكرام الله يعطيكم العافيه على هذاا الصرح الجبار

اخواني عندي اكسبورر 2002 طلع عندي صوت في عامود الدبل صوت الرمان

سؤالي الاول هل يأثر لو فصلت عامود الدبل فصل نها ئيا

والسؤال الثاني ماهي الخاطر لو ما صلحت العامود او ماغيرته

عليكم السلام والرحمه والبركة اخوي بونجود

وكل عام وانت بخير ان شاء الله

الغاء العامود بالعموم ما يئثر على السيارت الدفع الرباعي بل يزيد من خفت السيارة وتوفير استهلاك الوقود كون العامود يعمل في تدوير الدفرنس الامامي ويسبب ثقل على السيارة شوي . غير طبعاً ان الموتر راح يكون بدون دبل :D.

علماً ان سيارة الاكسبلورر بتصميمه للدفع الرباعي على حد علمي 40% امامي و60% خلفي في وضع الدبل على الأوتوووا يعني مشبوك الدفع الرباعي دائماً .

**عن تجربه شخصيه لتغيير العامود بعد نفس المشكله الي انت ذكرت ووجود صوت منه ويوم شفت العامود ومكانه من الطرفين طرف في الدفرنس الامامي والثاني في القير والي من جهت القير شكله زي الكورة تقريباً تخش في مجرا في القير ومن بعدة الرمان بلي وفيه عليه غطاء زي الجلدة لحمايت الرمان . فعند إلغائه اعتقد يجب تسكير المنطقه هذي من قبل الفني لعدم خروج الزيت من القير كيف ووشلون ما ادري يمكن عندهم حلول الميكانيكيين :eek: .

الجواب علي السؤال الثاني

اتوقع يخرب شي اكيد مع مرور الزمن لنه يبي يرج رجه خفيفه وتبي تزيد شوي شوي مع مرور الزمن لحد ما والله اعلم .

وسامحنا اذا قصران بشي

اخوك كل الاتجاهات

الخضراوي 1
29/11/2010, 11:08 PM
السلام عليكم اخوي الكريم الخضراوي 1

عند تغيير الزيت كل مرة تكون الطريقه هي .

طريقة اعادة تصفير الكمبيوتر ليقوم بالحساب من جديد بعد تغيير الزيت يكون بالطريقة التاليه :

1- اضغط على زر (SETUB)خــمـــــ5ــس مرات متتاليه اعتقد وللتأكيد حتى تضهر لك جملة (PRESS RESET AT OIL CHANGE) .

2- قم بضغط على زر (RESET) ضغطة طويله شوي حتى تجيك اشارة انه تصفر وصار 100% .

ارجو ان اكون بينت الطريقه بصورة واضحه .

وعطنا خبر لو مانجحت المحاوله :good2:

تقبل ردي

اخوك كل الاتجاهات ولكن هل الطريقة تنفع مع المواصفات الامريكي والعداد باللغة الانجليزي

كل الاتجاهات
29/11/2010, 11:37 PM
ولكن هل الطريقة تنفع مع المواصفات الامريكي والعداد باللغة الانجليزي

اكيد وانا اخوك انا سيارتي 2004 والشاشة بالانجليزي مافيها عربي وهي طبعاً وكاله .

يعني مافيه فرق بين امريكي ولا سعودي الا في المديلات الجديدة اضافو الغه العربيه على السعودي .

اترك عنك الخوف من التجربه :D وانت جرب وان شاء الله تبي تزبط معك .

الخضراوي 1
30/11/2010, 03:26 PM
شكرا لكل من تجاوب معي وقد جربت والحمد لله زبطة

m3ax
30/11/2010, 06:00 PM

اخواني

افيدوني

الموضوع بسيط وحله تافه جداً حسب ما أورد الاخوان هنا في هالموضوع ..

الحل بكل بساطة انك ترخي الهاند بريك شوي شي بسيط لأنه يجي مشدود بقوة من وكالته

وفي كل الاحوال هو بيروح من نفسه بعد فترة بسيطة والأفضل انك تعطي الصيانه خبر اول ما توديه لهم للصيانه الدورية ولا راح تاخذ الموتر إلا وهو مثل العروس :good2:

A.K.G
30/11/2010, 11:55 PM
سلام عليكم
وين ممكن احصل جنوط اكسبلورر الامريكي نيكل جديده او مستعمله
وكم سعرها

فصوولي
01/12/2010, 12:27 AM

اخواني

افيدوني

نفس المشكله عندي وديتها لصيانه 16 الف واخبرتهم وصلحوها لي واخبرتهم بصوت طقطقه اذا جيت مع المطب وظبطوها لي وكله تحت الضمان

فصوولي
01/12/2010, 12:29 AM
شكرا وجزاك الله خير على كلامك المزيون يامزوني انا اترك اتعليق للمشرفين وما راح انزل لسفاهة الكلام والرد بالمثل حتى اشوف المشرفين بيردوا عليك وحسبي الله ونعم
والله كبيرررررررررررررررررررررر اقدر الناس اللي تتعامل بطريقتك

تركي الحكمي
01/12/2010, 02:02 AM
صباح الخير للجميع يأعضاء المنتدى ،،،
أبشركم ياوجيه الخير إن شاء الله اليوم الأربعاء استلم سيارتي الجديدة اكسبلورر 2010 من الوكالة ،،، وأتمنى من النشامى الدعاء لي بالتوفيق وحفظ الرحمن لي وسيارتي ، بالذات في ظهر الغيب .
والشي الثاني ودي أسأل أهل الخبرة خصوصاً ، نصحوني أودي السيارة عند منجد عشان يركب للسيارة النايلون داخل السيارة بالكامل ،، فهل تنصحون بهذا أم لا ؟

العسيري 2007
01/12/2010, 03:22 AM
الف مبروووووووووووك

كل الاتجاهات
01/12/2010, 10:19 AM

اخواني

افيدوني

عليكم السلام والرحمة والبركة اخونا Tech1

اتفق مع طرح الاخوان الي يقولون راجع الوكاله السيارة على الضمان :good2: .

سيارة الاكسبلورر نضام الفرامل المستخدم فيه هو فحمات طبعاً اما مي وخلفي .

وعندي معلومه من الممكن تكون عندك واحتمال انك ما تدري عنه وهي ان فيه قماشات خاصه للجلنط وهي موجودة في الخلف فقط غير الفحمات ، وقد تكون مشكلتك فيها كون انه جديدة ويمكن مشدودة شوي (يعني يبيله وزنيه) شكله يشبه شكل القوسين هذي >>( ) وتكون داخليه يعني ما تنشاف .

تقبل مروري

اخوك كل الاتجاهات

كل الاتجاهات
01/12/2010, 10:29 AM
صباح الخير للجميع يأعضاء المنتدى ،،،
أبشركم ياوجيه الخير إن شاء الله اليوم الأربعاء استلم سيارتي الجديدة اكسبلورر 2010 من الوكالة ،،، وأتمنى من النشامى الدعاء لي بالتوفيق وحفظ الرحمن لي وسيارتي ، بالذات في ظهر الغيب .
والشي الثاني ودي أسأل أهل الخبرة خصوصاً ، نصحوني أودي السيارة عند منجد عشان يركب للسيارة النايلون داخل السيارة بالكامل ،، فهل تنصحون بهذا أم لا ؟

صباح الاكسبلورر الجديد :D اخونا تركي والله يطعمك خيرة ويكافيك شرة ان شاء الله .

بخصوص تسائلك انا ماني خبير لكن وعن تجربه فرش الارضية للسيارة بالبلاستيك النايلون الشفاف ممتاز جداً :good2:.

اما المراتب انا اتوقع التلبيس افضل من النايلون اذا تقصد النايلون على المراتب .

تقبل مروري

اخوك كل الاتجاهات

abbad9
01/12/2010, 01:05 PM
مساء الخيرات
ختاماً اتوجه بالشكر للأخوة القائمين على هذه الصفحة بالرغم من انشغالهم و أخص بالشكر الأخ العزيز سعد الاحمد (بو بدر )،،،
قلت ختاماً نعم فلله الحمد و المنّة أني بعت السيارة بعدما عفتها و طلقتها لعدم تحملي أعبائها الدائمة و المجهدة و استبدلتها بإخرى جديدة أفضل عدم ذكر اسمها ،،،
و قبل أن أودعكم أسألكم براءة الذمة من كل سوء بقصد أو بغير قصد
و على أمل لقياكم في صفحات و منتديات أخرى ،،،
و أخيراً
في أمان الله الذي لاتضيع ودائعه.

قصمي
01/12/2010, 04:36 PM
تدري ان هذ الشبك يعفط الشاص

العسيري 2007
03/12/2010, 02:01 PM
الله يبارك

منك المال ومنها المشاوير

مزوووووني
04/12/2010, 10:30 PM
السلام عليكم - كيف الحال ياشباب
عندي سوال عن مويه الرديتر
كم المد عندكم وتنقص المويه الرديتر ؟
انا كل شهرين وكل شر ونص اعبيه هل هذا طبيعي
وامس كانت السياره شغاله فتره وهيا واقفه ارتفعت الحراره شيكت على المويه لقيتها ناقصه عبيتها
يعني هل هذا طبيعي ولا عندي تهريب
وايش تنصحوني فيه ماودي اروح للصناعيه يلعبون فيها ياليت احد يفيدني ...... وشكرا

رواق
04/12/2010, 11:50 PM
مساكم الله بالخير

شلونكم يالربع وكل عام وانتم بخير ومن العايدين الفايزين .. مشتاقين لكم

ودي اسأل عن كفرات اليوكن ، نصحني فيها اخونا تناهيت الله يذكره بالخير

لكن ابي واحد مجربها وخاصة في طريق سفر وشلون وضعها ؟

وفي النفود هل تقوم بدور كفرات البالون من حيث انها تكون عريضة ومنفرشة وتخدمك في التطعيس ؟

ثم ان الجنط عندي ١٧ وما ادري كيف الطريقة .. هل يركب كفر اليوكن بدون مشاكل أو وش السالفة ؟

HENNO
05/12/2010, 08:45 PM
أنا معي 2004

ومكيفه محوم تسبدي ..
................

صدق من قال ان التيوتا هي المواتر وبس
أخوي سحاب شقراء يا حبيبي

التويوتا موتر نعم لكن مو أحسن من الفورد الا بشيء واحد وهو صرفية البنزين

الراحة الفورد .. قطع الغيار تدوم أكثر للفورد .. الحجم الأفضل للعائلة والسفر هو الفورد

أنا جربت التويوتا وانكسر ظهري منها

الفورد + اهتمام + متابعة + تشييك = راحة تامة ومتعة للقيادة والاستعمال

HENNO
05/12/2010, 08:57 PM
وامس كانت السياره شغاله فتره وهيا واقفه ارتفعت الحراره شيكت على المويه لقيتها ناقصه عبيتها
هلا مزوووووووني

من واقع تجربتي الخاصة عن نفسي أجد نفس ما حصل معك يحصل معي عندما أتوقف بالسيارة ينقص الماء شوي ... بس انتبه .. أنا أعبيها موية مقطرة وهي خفيفة وتنقص بكمية بسيطة ..

وأنصحك ما تترك الرداتير مدة طويلة بدون تشييك عليه يعني اسبوعياً مناسب في الشتاء والربيع .. ماتدري يمكن يكون هناك تهريب ويضرك أكيد لو تركته من الشهر للشهر بدون تشييك

لك وللمتواجدين بمكشات كل المحبة والتقدير

أخوك

هاني كريم

كل الاتجاهات
05/12/2010, 09:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي علمنا ما لم نكن نعلم، وتفضل علينا بما هو أعظم، وأصلي وأسلم على خير معلم سيدنا و نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه وسلم تسليما كثرا ... اما بعد

هذه تجرب اخرى لي في اصلاح تهريب ماء حكار بلف الحرارة وسوف اقسم الموضوع الى خمس نقاط حتى يكون الشرح سهل.

1- وصف المشكله
حدث عندي تهريب من نفس الحكار الذي يكون بلف الحرارة مثبت فيه ومشكلة التهريب صار من مكان مكبوس يعني ماتقدر تفكه وتركب وجه او قازقيت وصار ينقص الماء كل سبوع علب ماء صحه ام نــص والحل تغيير الحكار بواحد جديد.
لكن عندي لحام بارد قلت استخدمة وولست بخاسر شي وعلى قولت راعي المثل ( أن لقحة ولا ما ضرها الجمل ).

2- تغيرت نظام التبريد بعد ظهور المشكله.
- بعد ظهور التهريب لاحظت اذا شغلت السيارة ورحت كم مشوار يرتفع الريس عن معدله الطبيعي وهذا بحد ذاتها مشكله حتى اذا جيت اعشق والريس مرتفع يطق القير طقه قويه فعلمت ان سبب ارتفاع الريس هو تهريب الماء لان اذا بدأ التهريب سوف يدخل هواء مكان الماء وترتفع درجة حرارة السيارة ويرسل حساس قياس درجة حرارة المحرك الى وحدة التحكم (كمبيوتر) السيارة بأن الحرارة مرتفعه فيضطر الكمبيوتر برسال أمر الى حساس زواية فتحت الثروتل حتى يفتح بوابة الهواء لرفع الريس كي يزداد دوران مروحة الماكينة التي تعمل على السير وبهذا تنخفض درجة حرارة المحرك.

3- طريقة الفك والتركيب
ترون تهريب الماء باللون الاصفر الفاتح لاني الماء الموجود في الراديتر موتر كورفت اصفر اللون.
ونبدأ في فك القطع المثبته على الحكار وكوع الحرارة وهي كتالي :
1 - 3 براغي مثبته على الحكار 3 براغي مثبته على كوع الحرارة.
2 - 3 خراطيش او اهواز 2 منها مثبته في الحكار 1 منها مثبت في كوع الحرارة.
3 - نفصل حساس قياس درجة حرارة الماء حتى يسهل علينا اخراج الحكار .

http://img176.imageshack.us/img176/8954/27092010204.jpg (http://img176.imageshack.us/my.php?image=27092010204.jpg)
http://img684.imageshack.us/img684/5928/27092010206.jpg (http://img684.imageshack.us/my.php?image=27092010206.jpg)

- هذا شكل الحكار بعد ماركبنا عليه المعجون وسدينا جميع الفجوات الموجوده فيه وقبل تركيب المعجون او اللحام البارد لابد من صنفرة مكان التهريب حتى يصبح شخناً ويثبت اللحام بشكل افضل.

http://img99.imageshack.us/img99/7118/27092010207.jpg (http://img99.imageshack.us/my.php?image=27092010207.jpg)

- ونركب بلف الحرارة مكانه وهو الواضح بالصوره ولونه اصفر.

http://img829.imageshack.us/img829/5893/27092010208.jpg (http://img829.imageshack.us/my.php?image=27092010208.jpg)

- نركب قازقيت على كوع بلف الحرارة لان الوجه الموجود من قبل مهتري وتالف وتم الاستغناء عنه بمعجون موتر كورفت.

http://img63.imageshack.us/img63/6608/27092010209.jpg (http://img63.imageshack.us/my.php?image=27092010209.jpg)

4- المواد المستخدمة في الاصلاح
لحام بارد وهذا اللحام اشتريته من ساكو وسعره 30 ريال وهذه اول تجربه لي لهذا المنتج وفعلاً منتج ناجح بمعنى الكلمة ويوجد انواع كثيراً من نفس المنتج ولكن انواع متعدده اي ان كل لحام له عدة انواع مختلفه مثلاً لحام للفيبر ولحام للحديد ولحام للسمنت ولحام للخزف ولحام للفيبر مقاوم الحرارة وهكذا تختار مايناسبك وانا استخدمت لحام الحديد مقاوم للحرارة مع العلم انه لا يناسبه ولم يكن لي خيار لاني قد اشتريت هذا المنتج منذ فتره وبعد فك الحكار تقاعست في الذهاب واشتراه لحام للفيبر مقاوم الحرارة وستخدمت الموجود وقد.

فــــائـــدة:
- وقد يستفيد الشباب من هذا اللحام في اشياء كثير مثل اذا انثقبت عند ثلاجة الماكينة او انثقب عندك العادم ( الشكمان ) واصدر صوت مزعج تستخدم هذا اللحام لسد الثقوب وهو مفيد جداً وتقدر تشتري هذا اللحام وتجعله مع عدتك ومتى احتجته تجده بإذن الله.

مـــــلاحــــظــــة

عند استخدامه لابد من عجن اللحام جيداً حتى يتم تفاعل المواد الموجوده فيه وبعد العجن يجب تركيبه بسرعه لانه سريع الالتحام وبعد وقت يصبح مثل الصلّب قاسي والافضل اخذ منه حاجته وقصه بإداه حاده مثل الموس ( المشرط ).

وانا استخدمت اللحام باللون الاحمر الظاهر في الصورة

http://img221.imageshack.us/img221/7364/76908058.jpg (http://img221.imageshack.us/my.php?image=76908058.jpg)

- معجون موتر كورفت لعمل وجه لكوع الحرارة وايضاً عمل وجه اخر لقاعدة الحكاره ولكن نسيت ان اصورها.

5- بعد اصلاح التهريب
الحمدلله بعد الاصلاح تم اختفت العلامة التي ذكرت وهي ارتفاع الريس وهذا ان دل على اخفاض حرارة المحرك واختفاء نقص الماء مع العلم اني سافرت على السيارة واستخدماتها كما استخدمها من قبل ولا ارى اي نقص في الماء.

ملاحظ يأخوان اذا تم عمليت التركيب لابد من ترك اللحام اقل فتره 6 ساعات حتى يتم التحامه جيداً وكل ما زادة الفتره يكون تماسكه افضل.
ونشغل السيارة ونضيف الماء الناقص وننتظر الى ان ترتفع درجة حرارة المحرك الى معدله الطبيعي حتى يفتح بلف الحرارة ويخرج الهواء في الماكينة وفي مجاري الماء ولو دعسنا برفق على دواسة البانزبن حتى يتم دوران الماء وخروج الهواء من دائرة التبريد.

هذا ما يحضرني ويسر الله تقديمه لكم فإن اصبت فمن الله وأن اخطأت فمن نفسي والشيطان وارجوا التصحيح منكم واي ملاحظة لا تبخلوا علينا بها.
ولا تنسوني من خالص دعائكم الصالح

دمتم بحفظ الله ورعايته

هلا مزوووووووني

من واقع تجربتي الخاصة عن نفسي أجد نفس ما حصل معك يحصل معي عندما أتوقف بالسيارة ينقص الماء شوي ... بس انتبه .. أنا أعبيها موية مقطرة وهي خفيفة وتنقص بكمية بسيطة ..

وأنصحك ما تترك الرداتير مدة طويلة بدون تشييك عليه يعني اسبوعياً مناسب في الشتاء والربيع .. ماتدري يمكن يكون هناك تهريب ويضرك أكيد لو تركته من الشهر للشهر بدون تشييك

لك وللمتواجدين بمكشات كل المحبة والتقدير

أخوك

هاني كريم

اخواني الكرام مزوووووني وهاني كريم

هذا التهريب الي انتم ذكرتوة اعتقد والعلم عند الله انه من المكان الي شرحه بالصور للاخ المبدع BrQ . في نفس الموضوع .

*نصيحتي شوفو المنطقة الي في الصورة الأولا والثانية في سياراتكم ولكم الخيار بالعمل بنفس الحل المقترح من الاخ BrQ ولو غيرت الشغلات جديدة اذا كان منها انا مع هذا الخيار والتغيير بقطع اصليه .

تقبلو مروري اخوكم

كل الاتجاهات

عريف ركن
05/12/2010, 10:22 PM
جهدكم مشكور زملاء الرابطة

عندي سؤال :
منفذ u s b هل يشغل الفلاش إذا حملت عليه صوتيات ؟

وماهي الطريقة ؟

ولكم كل الشكر والتقدير والعرفان

HENNO
05/12/2010, 11:27 PM
اخواني الكرام مزوووووني وهاني كريم

هذا التهريب الي انتم ذكرتوة اعتقد والعلم عند الله انه من المكان الي شرحه بالصور للاخ المبدع BrQ . في نفس الموضوع .

*نصيحتي شوفو المنطقة الي في الصورة الأولا والثانية في سياراتكم ولكم الخيار بالعمل بنفس الحل المقترح من الاخ BrQ ولو غيرت الشغلات جديدة اذا كان منها انا مع هذا الخيار والتغيير بقطع اصليه .

تقبلو مروري اخوكم

كل الاتجاهات
هلا بالغالي

أنا ما ينقص الماء عندي الا مع المشي داخل الديرة وشرط ما ينقص بعد الا من كثرة فتح القربة والتشييك عليها .. يعني لو افتح القربة يومياً مع كثرة الاستخدام للموتر داخل الديرة ينقص شوي وبعدين ازود مقطر

أول يوم كنت حاط موية أصلي أحمر (موتر كرافت) + موية مقطر كان النقص نادر .. لكن بعد ما غيرت موية الرداتير وحطيت كل الموية مقطر صار النقص مثل ما ذكرت لك

ما أدري عندك رأي ثاني ؟؟

المنبسط
05/12/2010, 11:30 PM
سلام عليكم
أسعد الله أوقاتكم
السيارة اكسبلور 2007
عندي استفسار بسيط وهو أن الدبل الخفيف ما يشتغل يعني اذا ضغطت الزر حقه يأشر على الجنب من الزر ولا تشتغل اللمبة اللي في الطبلون low4x4 ايضا ما يشتغل الدبل , وجربت مع الثقيل تشتغل لمبة 4x4 في الطبلون وأحس بالدبل لما الف الطاره.
للعلم توني شاري السيارة لكن اشغلتني هالنقطة
ولكم فائق الشكر

dammam2006
06/12/2010, 12:15 AM
السلام عليكم يا اخوان جمعياً كل واحداً بيده :D ..أهئنكم بها الصفحة المقروءه وبالجهد المبارك الذي لا يمل .. لدي استفسار بسيط ارجو ان اجد الاجابة من اخواني الافاضل ..اليوم وانا امشي:redcar: :cool: في زحمة وقت صلاة الظهر ارتفعت حرارة السيارة:hot: فوق النصف( الطبيعي تحت النصف بشوي ) وغريباً علي ها الشئ ؟؟ لاني اول مرة الالحظه ( مشغل المكيف ) انتبهت وطفيت المكيف بسرعه:director: :alarm: ووحاولت اطلع من الزحمة وبعده نزلت الحرارة الى وضعها الطبيعي .. سؤالي :type: :BUTT1: هل هذا طبيعي ترتفع الحرارة بها الشكل ؟؟ارجو ان اجد الاجابة الشافية الكافية .
البطاقة الشخصية :
الاسم / اكسبلولر
الموديل/2006م
الجنسية/خليجي
6 سلندر
والحمد لله على كل حال.

انا كذلك حدث نفس الشئ معي اليوم وقمت بالغلاق المكيف ونزلت الحرارة على طول

قلت يمكن من المكيف ...

وعند المساء شغلت السيارة وخليتها تسخن شوي وارتفعت الحرارة بعد 20 دقيقة تقريبا

الى الاعلى وتم اشارة علامة الحرارة على الشاشة في العداد بانها مرتفعه وما ان مشيت حتى نزلت الحرارة وصارت طبيعية !!

هل المشكلة من نفس الامبير والا ايش بالتمام

اتمنى الافادة

bloodomen
06/12/2010, 02:37 AM
سلام عليكم
أسعد الله أوقاتكم
السيارة اكسبلور 2007
عندي استفسار بسيط وهو أن الدبل الخفيف ما يشتغل يعني اذا ضغطت الزر حقه يأشر على الجنب من الزر ولا تشتغل اللمبة اللي في الطبلون low4x4 ايضا ما يشتغل الدبل , وجربت مع الثقيل تشتغل لمبة 4x4 في الطبلون وأحس بالدبل لما الف الطاره.
ولكم فائق الشكر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الدبل الخفيف هو 4x4 high ويشتغل وانت ماشي
اما الدبل الثقيل 4x4 low ومايشتغل الا في الوقوف التام وتضع القير على N وتضغط الفرامل تضغط الزر وبعدها يبدا المؤشر يغمز الى ان يثبت وكدة يكون اشتغل الدبل
بالتوفيق

ابو جلامبو
06/12/2010, 08:20 AM
السلام عليكم
يا اخوان بغيت افصل الفيوز حق مانع الانزلاق احد يعرف مكانه ورقمه بالضبط
اكسبلورر 2006 امريكي

معقوله ما فيه احد من الاخوان جرب هذه الطريقه ارجوا الافاده يا اخوان

كل الاتجاهات
06/12/2010, 08:49 AM
هلا بالغالي

أنا ما ينقص الماء عندي الا مع المشي داخل الديرة وشرط ما ينقص بعد الا من كثرة فتح القربة والتشييك عليها .. يعني لو افتح القربة يومياً مع كثرة الاستخدام للموتر داخل الديرة ينقص شوي وبعدين ازود مقطر

أول يوم كنت حاط موية أصلي أحمر (موتر كرافت) + موية مقطر كان النقص نادر .. لكن بعد ما غيرت موية الرداتير وحطيت كل الموية مقطر صار النقص مثل ما ذكرت لك

ما أدري عندك رأي ثاني ؟؟

هلابك زود اخوي حياك

الحمد لله انك شيكت ولم تجد تهريب .

والسبب الي انت ذكرت والاحتمالات واردة كونك تركب ماء مقطر فقط ، يعني يمكن يكون فيه تبخير للماء ، بس الما المعالج والخاص للريديتور يتحمل الحرارة والبرودة بعد .

والراي الي عندي وانا اخوك رح للوكالة - قطع الغيار وخذ من عندهم موية ريديتر اصلية .
ونزل الماء القديم الي في السيارة وركب الجديد مع اضافت ماء مقطر .

*شي مهم >> خذ الموية بطلبه برقم الشاصي للسيارة << هذي اكثر دقه .

اخوك كل الاتجاهات

كل الاتجاهات
06/12/2010, 08:52 AM
سلام عليكم
أسعد الله أوقاتكم
السيارة اكسبلور 2007
ولكم فائق الشكر

الدبل الخفيف هو 4x4 high ويشتغل وانت ماشي
اما الدبل الثقيل 4x4 low ومايشتغل الا في الوقوف التام وتضع القير على N وتضغط الفرامل تضغط الزر وبعدها يبدا المؤشر يغمز الى ان يثبت وكدة يكون اشتغل الدبل
بالتوفيق

عليكم السلام والرحمه اخوي المنبسط

كلام اخونا الفاظل bloodomen ماعلية زود :good2: مشاء الله كفا ووفا الله يجزاه خير .

HENNO
06/12/2010, 02:20 PM
هلابك زود اخوي حياك
الحمد لله انك شيكت ولم تجد تهريب .
والسبب الي انت ذكرت والاحتمالات واردة كونك تركب ماء مقطر فقط ، يعني يمكن يكون فيه تبخير للماء ، بس الما المعالج والخاص للريديتور يتحمل الحرارة والبرودة بعد .

والراي الي عندي وانا اخوك رح للوكالة - قطع الغيار وخذ من عندهم موية ريديتر اصلية .

ونزل الماء القديم الي في السيارة وركب الجديد مع اضافت ماء مقطر .
*شي مهم >> خذ الموية بطلبه برقم الشاصي للسيارة << هذي اكثر دقه .

اخوك كل الاتجاهات
الله يعطيك العافية
إن شاء الله بغير الموية مع إني مقتنع إن هالشي نهاية فصل الشتاء يكون أفضل
تمام ؟

الا على طاري التغييرات ودي أعرف كم يجلس فلتر الهواء حق الماكينة قبل ما يتغير بواحد جديد ؟

كل الاتجاهات
06/12/2010, 03:04 PM
الله يعطيك العافية
إن شاء الله بغير الموية مع إني مقتنع إن هالشي نهاية فصل الشتاء يكون أفضل
تمام ؟

الا على طاري التغييرات ودي أعرف كم يجلس فلتر الهواء حق الماكينة قبل ما يتغير بواحد جديد ؟

موفق ان شاء الله اخوي

وبخصوص فلتر الهوا في إعتقادي مالة فترة معينه على حسب نظافته من عدمة . وهذا الي انا اسويه بصراحة يكون معي واحد احتياط في السيارة لكن اصلي

كل الاتجاهات

HENNO
07/12/2010, 02:35 PM
الله يعطيك العافية كل الاتجاهات

عندي استفسار عن زيت الدركسون ,,, متى يتم تغييره ؟

وإذا كان فيه نقص شوي طبيعي يطلع صوت خفيف عند الدوران ويروح عند زيادته ؟

كل الاتجاهات
07/12/2010, 03:03 PM

يسلمك ربي اخوي HENNO

زيت الدريكسون اعتقد وحسب معلوماتي المتواضعه يزود اذا فيه نقص ، ومايتغير بوقت معين ، وان شاء الله يفيدونك الاخوان اذا عند احد منهم جواب ثاني.

بخصوص الصوت ما ادري وش وصف الصوت الي تقصده ؟
لكن فيه مقاس لزيت الدركسون Max-Men إحرص ما ينزل عن الـ Menبشرط تكون السيارة محتمية يعني موب وهي باردة تعايره . ولو احتاج زيادة تعطيه لحد العلامة Max.

هذا رأيي >:) كل الاتجاهات

اليهري
08/12/2010, 10:37 AM

أخوي بالنسبة لزيت الدركسون يتغير بعد ثلاث سنوات او 50000 كيلو و يعتمد على حسب نوع الزيت و على حسب استعمالك لسيارة،
و في نوع ثاني من الزيوت الي يتبدل كل 100000 او خمس سنوات. لكن اذا الزيت صار قريب الاسود المفروض يتغير

و بالنسبة لفلتر المكينة يتبدل كل 5000 كيلو او مع تغيير زيت المكينة، و حركة تحط واحد احتياطي حلوة لكن من ناحيتي انا غيرت الفلتر بفلتر اسفنج احسن من الورق و ما يحتاج تبديل بس أغسله و خلاص يرجع جديد

saudsaud
08/12/2010, 03:02 PM
نرجو من الجميع المشاركة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=360115

عاشق صيد
08/12/2010, 05:36 PM
اخواني معي اكسبلورر 2010

احيانا هواء المكيف يخرج من الهوايات اللي فوق الطبلون ويستمر فترة بسيطة ويرجع زي ما كان !! وش السبب ؟؟

نيو محماس تن
08/12/2010, 08:54 PM
السلام عليكم ورحمتة الله وبركاتة
تحياتي للجميع ......
عندي اكسبلورر سعودي 2004
فيه مشكله متعبتني
وهيه الهواء في التانكي اذا جيت اعبي بنزين
يطلع هواء يبخ بخ ومن الصعب انك تعبي
وغيرت 4 فلاتر في التانكي وراحت مدة ورجعت
والحين يوم ممتاز ويوم ترجع المشكلة
ياليت تفيدوني ولكم جزيل الشكر

الحبابي 2010
08/12/2010, 09:28 PM

ايش الافضل للمستكشف بنسبة للبنزين 91/95

وبعدين عندي المكيف يخرج الهواء من الفتحات الجانبية اللي تحت بالجنب تيجي انا دائما على مكس بس هذي المشكلة محيرتني كيف اوقف تدفق الهواء مانزل من الموتر والا رجلي وانتوا بالكرامه ثلج
موتري 2010

كل الاتجاهات
08/12/2010, 11:14 PM
اخواني معي اكسبلورر 2010

احيانا هواء المكيف يخرج من الهوايات اللي فوق الطبلون ويستمر فترة بسيطة ويرجع زي ما كان !! وش السبب ؟؟

عاشق صيد هلا بك اخوي

الموتر جديد ماشاء الله انصحك تروح الوكالة اذا الضمان ساري المفعول .

السبب قد يكون والله اعلم من الحساس .

اخوك كل الاتجاهات

كل الاتجاهات
08/12/2010, 11:21 PM
تحياتي للجميع ......
عندي اكسبلورر سعودي 2004
فيه مشكله متعبتني
وهيه الهواء في التانكي اذا جيت اعبي بنزين
يطلع هواء يبخ بخ ومن الصعب انك تعبي
وغيرت 4 فلاتر في التانكي وراحت مدة ورجعت
والحين يوم ممتاز ويوم ترجع المشكلة
ياليت تفيدوني ولكم جزيل الشكر

عليكم السلام والرحمه والبركة

انت تعبي بنزين والموتر شغال ؟

وشو الفلتر الي في التانكي ؟؟؟ الي انا اعرف الفلتر الي في التانكي يجي مع الطرنبة متصل ماينباع بدونه .وفيه فلتر يجي خارجي اي واحد تقصد ؟؟

ان شاء الله نلقا الحل بس عظنا السؤال الدقيق وابشر انشاء الله بالي نقدر عليه .

اخوك كل الاتجاهات

كل الاتجاهات
08/12/2010, 11:28 PM

ايش الافضل للمستكشف بنسبة للبنزين 91/95

وبعدين عندي المكيف يخرج الهواء من الفتحات الجانبية اللي تحت بالجنب تيجي انا دائما على مكس بس هذي المشكلة محيرتني كيف اوقف تدفق الهواء مانزل من الموتر والا رجلي وانتوا بالكرامه ثلج
موتري 2010

عليكم السلام والرحمه

المستكشف كتلوجه يقول بنزين اوكتين 87 ، وانا اقول الـ 95 افظل لاي سيارة بخاخ .

بالنسبة للمكيف : غير بخيار موزع الهواء من ذراع التحكم او زر التحكم وخله على الي يشير الي الوجه . انشاء الله عرفت المقصود .

اخوك كل الاتجاهات

الحبابي 2010
09/12/2010, 06:12 AM
عليكم السلام والرحمه

المستكشف كتلوجه يقول بنزين اوكتين 87 ، وانا اقول الـ 95 افظل لاي سيارة بخاخ .

بالنسبة للمكيف : غير بخيار موزع الهواء من ذراع التحكم او زر التحكم وخله على الي يشير الي الوجه . انشاء الله عرفت المقصود .

اخوك كل الاتجاهات

بارك الله فيك وكثر الله من امثالك

شكرا أخوي وفهمنا القصد وعلى الله التكلان

وين القطة؟
09/12/2010, 01:58 PM
الغالي كل الاتجاهات

طلبتك .. قل تم :)

ردودك الثرية وتجاوبك مع الجميع محل تقدير واحترام ولكن لون الخط اللي تستخدمه يعمي العيون وانا اخوك

فإذا ما فيه كلافة أو أمر عليك .. تغيره إلى لون أغمق علشان تكتمل (فائدة + لون خط مريح)

وسامحني إذا ضايقتك :)

مزوووووني
09/12/2010, 08:03 PM
يعطيف الف عافيه اخو كل الاتجاهات والشباب الباقين
على الفائده بمشكة الرديتر
والله يجزاكم خير

كل الاتجاهات
10/12/2010, 01:45 AM
الغالي كل الاتجاهات

طلبتك .. قل تم :)

ردودك الثرية وتجاوبك مع الجميع محل تقدير واحترام ولكن لون الخط اللي تستخدمه يعمي العيون وانا اخوك

فإذا ما فيه كلافة أو أمر عليك .. تغيره إلى لون أغمق علشان تكتمل (فائدة + لون خط مريح)

وسامحني إذا ضايقتك :)

تم تم تم :good2:

عاش غاليك وعاش مغليك تسلم والله يا اخوي وين القطة؟ على الاطرااا ،،،،الجميل والله يجزاك خير على انتقاء الكلام الحلووو هذا

:D بس والله احس الون هذا اوفر >>&&& يعني اقل مصاريف يكفي مصاريف الاعطال في الاكسبلورر ...

وعشان خاطرك بغمق الون شوي وعساة يكون كذا :good2:

من مواضيعي >> :D من كثرة عاد

على الرابط ***& ماطور ابو جمل وبعض التعديلات الإجبارية علية @!!فكرة مصورة &*** (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=359168)

كل الاتجاهات
10/12/2010, 01:48 AM
يعطيف الف عافيه اخو كل الاتجاهات والشباب الباقين
على الفائده بمشكة الرديتر
والله يجزاكم خير

اخوي مزوووووني تسلم يا غالي ولاشكر على واجب والناس للناس وهي خبرات متبادله قد تكون مرت على احد يفيد به اخوانه :good2:

اخوك كل الاتجاهات

ابو زياد الحج
10/12/2010, 05:31 PM

ودي اشتري كفرات

ياليت تدلوني على الانواع الطيبة والاسعار المعقولة

HENNO
11/12/2010, 08:56 AM
يا إخوان
أنا وكل أصدقائي الي معهم فورد يحطون زيت متركرافت أو اي سي دلكو للقير والدركسون جميع ,, بس قبل يومين واحد من جيرانا القديمين قابلني بالصدفة وجت السالفة وقال ان زيت الهدرلوليك افضل من النوعين السابقين للدركسون ؟؟؟
أفيدونا من خبرتكم

الطنان100
11/12/2010, 08:50 PM
السلام عليكم
ممكن احد يدلني على مكان تباع فيه اديترات الاكسبلورر وبكم غير الملحم

كل الاتجاهات
11/12/2010, 08:59 PM
السلام عليكم
ممكن احد يدلني على مكان تباع فيه اديترات الاكسبلورر وبكم غير الملحم

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخونا الطنان100

انت في اي ديرة ؟؟

عشان الي عندة معلومه مايبخل عليك والله ييسر امرك اخوي

كل الاتجاهات

وين القطة؟
12/12/2010, 12:41 AM
تم تم تم :good2:

عاش غاليك وعاش مغليك تسلم والله يا اخوي وين القطة؟ على الاطرااا ،،،،الجميل والله يجزاك خير على انتقاء الكلام الحلووو هذا

:D بس والله احس الون هذا اوفر >>&&& يعني اقل مصاريف يكفي مصاريف الاعطال في الاكسبلورر ...

وعشان خاطرك بغمق الون شوي وعساة يكون كذا :good2:

من مواضيعي >> :D من كثرة عاد

على الرابط ***& ماطور ابو جمل وبعض التعديلات الإجبارية علية @!!فكرة مصورة &*** (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=359168)

بيض الله وجهك يالغالي :)

ايه .. كذا نشوف زين :D

أشكرك أخي الكريم على تفهمك ودماثة أخلاقك

الطنان100
12/12/2010, 09:18 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخونا الطنان100

انت في اي ديرة ؟؟

عشان الي عندة معلومه مايبخل عليك والله ييسر امرك اخوي

كل الاتجاهات
اخي الكريم انا من مدينة الاحساء وياليت القى بديل لمايباع في الملحم لغلاء سعره

وشكرا لكم

fahhada_A
12/12/2010, 11:49 AM
شباب ابي طريقه عمل رساله حساس مقياس ضغط الهواء يعني لما ينزل الضغط وش يطلع وابي احد يعطيني صوره له

الجنوبي--
12/12/2010, 11:53 AM
السلام عليكم
امسي على الجميع بالخير
سيارتي اكسبلور 2010 ماشيه 1200 كيلو جديد ولله الحمد
بس لاحظت مع الامطار اللي في اليومين الماضيه صوت عندما ادععس على الفرامل ويأخذ شوي ويختفي مع العلم ان السيارة كانت واقفه اثناء هطول الامطار وتكرر معي الصوت في اليوم التالي عندما حركت السيارة الصبح للدوام
اتمنا من الاخوان افادتي اذا كان طبيعي وهل صار مع احد من الاخوان؟

العيد
12/12/2010, 08:23 PM
شباب الشنطة مع المطبات تفتح وانا ماشي ولفيت شطرطون على القفل وما نفع اذا مشيت في ردمية قرشع تفتح ويبدا جرس الانذار يزعجني وما ادري القاها من صجة الطريق او صجة هالجرس وش الحل ؟

كل الاتجاهات
12/12/2010, 09:01 PM
اخي الكريم انا من مدينة الاحساء وياليت القى بديل لمايباع في الملحم لغلاء سعره

وشكرا لكم

حياك الله اخوي الطنان100

والله كان ودي افيدك بس انا من سكان الرياض وان شاء الله الشباب الي يعرفون محلات في الاحساء يفيدونك

اعتذر منك
كل الاتجاهات

alwaili
12/12/2010, 09:40 PM

ودي اشتري كفرات

وعليك السلام
انا جربت ماكسس 235 / 70 / 16 لا باس فية وسعره جيد تقريبا الاربعة 1300
توجد انواع جيده حسب استعمالك جبلى رملي خطوط ابحث

اليهري
13/12/2010, 10:29 AM
السلام عليكم
امسي على الجميع بالخير
سيارتي اكسبلور 2010 ماشيه 1200 كيلو جديد ولله الحمد
بس لاحظت مع الامطار اللي في اليومين الماضيه صوت عندما ادععس على الفرامل ويأخذ شوي ويختفي مع العلم ان السيارة كانت واقفه اثناء هطول الامطار وتكرر معي الصوت في اليوم التالي عندما حركت السيارة الصبح للدوام
اتمنا من الاخوان افادتي اذا كان طبيعي وهل صار مع احد من الاخوان؟

ما شاء الله و الله يعطيك خيره و يكفيك شره

أخوي بالنسبة لمشكلتك انت تقصد الصوت من الدعسه ولا من مكان الفرامل؟

و اذا الصوت من مكان الفرامل، حلها بسيط ان شاء الله و ما عليك الا تغسل مكان الجنط و ان شاء الله يروح الصوت، و السبب لانه مع الامطار تكون كلها غبرة و تأثر على الفرامل.

و اذا الصوت من الدعسه جرب أدعسها حدها لآخر شي و فكها و شوف اذا راح الصوت او لا و اذا ما راح فالصوت من مضخات زيت الفرامل و هذي لازم الوكالة

و الصوت ما يأثر و ما عليك منه و فموعد الصيانة كلمهم عنه و ما بيقصرون معك لكن اذا زاد الصوت عن حده لا قدر الله لا تبخل هالكم من ساعة على السيارة و روح لمكان صيانتها و تنخل بإذن ربك.

ابوعمر1397
13/12/2010, 10:32 AM
شباب ابي طريقه عمل رساله حساس مقياس ضغط الهواء يعني لما ينزل الضغط وش يطلع وابي احد يعطيني صوره له
نسم واحد من الكفرات اقل من 30 وشف وش يطلع لك

اليهري
13/12/2010, 10:37 AM

ودي اشتري كفرات

الماكسس ممتازة و ما عليها كلام نفس ما قال اخوي alwaili

و عندك الفايرستون و الماشلان او الميشلان و هذولا مجربين و يمدحونهم

بس لا تنسى الكفرات الاصلية في معها حساس لضغط الهواء

شباب الشنطة مع المطبات تفتح وانا ماشي ولفيت شطرطون على القفل وما نفع اذا مشيت في ردمية قرشع تفتح ويبدا جرس الانذار يزعجني وما ادري القاها من صجة الطريق او صجة هالجرس وش الحل ؟

هذي مشكلته من القفل تصلحه و ما بتفتح ثاني مرة

و أمكن إذا صار معك حادث او واحد صدمك من ورا ممكن تحصل هذي المشكلة لا قدر الله

اليهري
13/12/2010, 10:46 AM

بالنسبة لصورة تكون مشابهة لهذي

سلطان55
13/12/2010, 11:51 AM
السلام عليكم
شباب عندي الستاره الخلفيه اللي تركب اخر السياره فوق المرتبه الثالثه الراس الايمن للعمود (بلاستيك)انكسر من عامل المغسله الله لا يهينه ذب الزوليه عليه وكسره الحاصل الراس انكسر وموجود عندي حاولت اركبه بالغراء والشطرطون لكن ما مسك رجع وانفك مره ثانيه وش رايكم نبي الشور وانتم عارفين ان الستاره ب500 تقريبا لا تبخلون علينا بالراي والمشوره الله لا يهينكم ويكتب لكم الاجر والمثوبه

سلطان55
13/12/2010, 12:10 PM
اخواني معي اكسبلورر 2010

صارت معي يوم كانت السياره تحت الضمان وراجعتهم اكثر من مره فرع البديعه ويقولون طبيعي والظاهر ماعرفوا المشكله بعدها وديتها فرع خريص وصارت المشكله في شي اسمه حساس او منظم الهواء وغيروه وانتهت المشكله

اكسبلورر ذهبي
13/12/2010, 03:43 PM
السلام عليكم

يا اخوان معي اكسبلورر 2007 لمن اشغل السيارة وهي باردة اسمع صوت موية من المكيف واذا حميت السيارة يروح الصوت

وعندي استفسار عن سعر تغيير الاقمشة في الوكالة وهل اذا غيرتها برا الوكالة ياثر على الضمان

وكم سعر صيانة 70 الف كيلو

:)

العيد
13/12/2010, 08:09 PM
السلام عليكم
شباب تغيير زيت القير عند الوكالة في اي صيانة يعني بعد ما يمشي الموتر كم اذا كان جديد ؟

وين القطة؟
13/12/2010, 09:58 PM
بس لا تنسى الكفرات الاصلية في معها حساس لضغط الهواء

على حد علمي أن الحساس يوجد في الجنط وليس بالكفر

HENNO
14/12/2010, 12:16 AM
السلام عليكم
شباب تغيير زيت القير عند الوكالة في اي صيانة يعني بعد ما يمشي الموتر كم اذا كان جديد ؟
أخوي العيد
حسب علمي إن تغيير زيت القير كل 50 أو 75 ألف كيلو مع الفلتر مهم جداً

لكن إذا كان الموتر جديد فلا اعلم كم تمشي عليه

الله يوفقك وتلقى مرادك ولا تجيب العيد

قصدي بالموتر يا غالي :D

الجنوبي--
14/12/2010, 08:54 AM
اليهري,,,
الف شكر لك على ردك وتجاوبك,
دمت بود000

bloodomen
14/12/2010, 10:18 AM
السلام عليكم

تغيير الزيت حسب الوكالة كل 35 الف كيلو

أبو هشام راشد
14/12/2010, 10:46 AM
استفسار عن مشكلة لدي وعند قريبي وكلنا 2008

- الشماسة مكسورة الثنتين .

- حساس المفتاح يشغل النور الداخلي بعد كل مطب قوي

- لمبة الإيرباق فحصت الحساس اللي تحت كرسي الراكب الأمامي وجدت الأسلاك راكبة 100% فصلت البطارية ( كل الأصابع ) 10 دقائق ثم رجعتها والنتيجة = قل ظهور لبمة الإيرباق .

هل من حل ؟
مشكورين

السنيوري
14/12/2010, 06:24 PM
السلام عليكم

فيه واحد من الشباب حصل اكسبلورر 2005 اسود فل اوبشن 8 سلندر ومن تحت ذهبي ماشي فوق 140000

شوي يقول سعره 55000 ريال وش رايكم ...

وكم السعر المعقول ،، وهل ممكن احصل 2006 بهالقيمة

العيد
14/12/2010, 08:39 PM
مشكورين اخواني وما قصرتوا وان شاء الله ماراح اجيب العيد :) والله الحافظ يحفظنا واياكم بحفظه

fahhada_A
15/12/2010, 11:37 AM
بالنسبة للي يسأل عن الطقة القوية الموجوده بالقير عند التعشيق ب R احياناً تطلع واحياناً تطلع طقه خفيفه عند التعشيق

احب افيد الشباب لمن يعاني من هذه المشكلة انها من داخل القير وهذا عيب مصنعي بالاكسبلورر
الوكالة يقومون بتغيير زيت وفلتر القير مع قطعة غيار وتختفي فترة ثم ترجع من جديد
طبعاً المشكلة تتصلح خارج الوكالة ولكن اصلاحها يحتاج الى فك القير وتغيير بعض القطع والافضل بما ان القير مفكوك يتوضب حتى يكون الشغل نظيف ومضمون للإستخدام

هذا من واقع تجربة واللي حاب يستفسر اكثر انا حاضر

والسلام عليكم ,,,

اناا عندي المشكله ارجوك انت كتبت في الصفحه139 هاذي المشاركه وانا اعاني من ذي المشكله انا اصلحها ابي كم تكلف وابي وش قطع الغيار وابي لو خليتها تضر في الموتر

اكسبلورر2005
15/12/2010, 02:24 PM
اناا عندي المشكله ارجوك انت كتبت في الصفحه139 هاذي المشاركه وانا اعاني من ذي المشكله انا اصلحها ابي كم تكلف وابي وش قطع الغيار وابي لو خليتها تضر في الموتر

اصلاح الطقة الموجودة بالقير في حالتين :

الحالة الاولى : في حالة عدم ظهور العطل في شاشة الكمبيوتر داخل السيارة او عدم تعليق لمبة الاوفر درايف O/D

يتم استبدال القطعه ( بلف بدي او المنظم ) واستبدال الزيت مع الفلتر وتكلف في حدود 1500 ريال تزيد او تنقص قليلاً حسب مكان الاصلاح اذا كلتشات القير سليمة ولا يوجد بالزيت اثر احتراق نتيجة قدم الزيت او عدم استبدالة لفترة طويلة وبإذن الله تختفي المشكلة ولكن الحل هذا غير مضمون دائماً .

الحالة الثانية : عند ظهور اشارة التنبية بشاشة الكمبيوتر يوجد عطل في القير او تعليق لمبة الاوفر درايف O/D في هذه الحالة معناه ان القير يحتاج توضيب افضل وتجديد طقم الكلتشات وتغيير القطعة وتتراوح تكلفة التوضيب من 4500 ريال الى 5500 ريال حسب مكان التوضيب .

بالنسبة لتأثير الطقة مع مرور الوقت اذا كانت الطقة خفيفه من المحتمل ان تزود بأي وقت
ومن المحتمل ان يتعطل بأي وقت مثل ماحصل معي وتعطل داخل الرياض والحمد لله .

زيت القير من الواجب تغييره كل 32000 كيلومتر حسب الصيانة المقررة للإكسبلورر بالوكالة وعدم تغيير الزيت او التأخر بتغييره لفترة طويلة هو السبب في حدوث مشاكل القير

اتمنى اني افدتك اخي الكريم

dammam2006
15/12/2010, 08:06 PM
شباب عندي استفسار يعطيكم العافية

موتري اكسبلورر 2006 خليجي

عموما لما اشغله الصباح اسمع اصوات خرخشة مادري من وين شوي احس انها من الطبلون

وشوي احسها من الدرج

انلحس مخي من جد

احد مر عليه هذي الاصوات الغريبة

ياليت تفيدوني اخاف يطلع فيه فار بالمسجل ولا شي هههههههههه

الكر
16/12/2010, 05:22 AM
تحية طيبة للجميع

عندي كذا مشكلة بالسيارة واتمنى القى الجواب الشافي عندكم :

المشكلة الأولى / لمبة التشيك على شكل مكينة باللون الأصفر . وعملت فحص بالكمبيوتر وماطلع معي شىء . طبعا شيكت على جميع مافي داخل الكبوت ولكنها دائما شغاله . وعندما افصل البطارية واعيد تشغيلها تروح وامشي قد ما احب . ولكن حين مااوقف او اطفي السيارة واشغلها ثاني مره ترجع اللمبة التشيك .ليت تخدموني وتقولون لى ايش افحص بعد عن انفك من اللمبة ؟

المشكلة الثانية / الأنوار لأمامية تعمل مع القير ليل او نهار وابي اعرف وين مكان الفييوز حقه عشان افصله

المشكلة الثالثة / بنشر معي الكفر وركبت كفر جديد ولكن نسيت ابلغ البنشري عن الحساس الهواء وانكسر معه وهو يفك الكفر ووصيت واحد يجيب معه حساس وركبته تمام ولكن برضه بشاشه الطبلون ماراحت طبعا ماهو تركيب وكاله لان الوكالة تبعد عن 550 كيلو . فما الحل قد يكون تركيبي خطا او اعطوني كيفية طريقة تركيبة بالشكل الصحيح.

واخر شىء هل لها علاقة لمبة التشيك الصفراء (المشكلة الأولى ) مع حساس الهواء بالكفر( المشكلة الثانية )

طبعا موديل السيارة 2006

ياليت تخدموني

واكون لكم ممنون

عريف ركن
16/12/2010, 01:18 PM
أشكر الجميع على تفاعلهم
سيارتي متابع صيانتها في الوكالة ، فما أدري عن كمية زيت المكينة مع السيفون ؟

لأن المهندس نصحني إني أحرص على صيانه 32 / 64 / 96

والباقي مو مهمه

فكم الكمية المناسبة بالضبط لـ 2010 / 6 سلندر

ولكم كل الشكر والعرفان

اكسبلورر2005
16/12/2010, 01:18 PM
شباب عندي استفسار يعطيكم العافية

موتري اكسبلورر 2006 خليجي

عموما لما اشغله الصباح اسمع اصوات خرخشة مادري من وين شوي احس انها من الطبلون

وشوي احسها من الدرج

انلحس مخي من جد

احد مر عليه هذي الاصوات الغريبة

ياليت تفيدوني اخاف يطلع فيه فار بالمسجل ولا شي هههههههههه

حاول تركز اكثر وتحدد مصدر الصوت بالضبط واذا قدرت تسجله وترفع ملف الصوت لعل احد الشباب يقدر يحدد المشكلة ولا تقلق احتمال شي بسيط ..

اكسبلورر2005
16/12/2010, 01:50 PM
تحية طيبة للجميع

عندي كذا مشكلة بالسيارة واتمنى القى الجواب الشافي عندكم :

المشكلة الأولى / لمبة التشيك على شكل مكينة باللون الأصفر . وعملت فحص بالكمبيوتر وماطلع معي شىء . طبعا شيكت على جميع مافي داخل الكبوت ولكنها دائما شغاله . وعندما افصل البطارية واعيد تشغيلها تروح وامشي قد ما احب . ولكن حين مااوقف او اطفي السيارة واشغلها ثاني مره ترجع اللمبة التشيك .ليت تخدموني وتقولون لى ايش افحص بعد عن انفك من اللمبة ؟

احتمال تحتاج لبرمجة فقط واذا تمت البرمجة لإطفاء اللمبة ورجعت تشتغل مره ثانية احتمال يكون عندك حساسات العادم تحتاج تنظيف او تبديل ويفضل التشييك على البواجي او تغييرها .

المشكلة الثانية / الأنوار لأمامية تعمل مع القير ليل او نهار وابي اعرف وين مكان الفييوز حقه عشان افصله

فصل الفيوز لايغلي تشغيل الانوار مع القير وأعتقد سيارتك امريكية لذلك هذا شي اساسي بالسيارات الامريكية .

المشكلة الثالثة / بنشر معي الكفر وركبت كفر جديد ولكن نسيت ابلغ البنشري عن الحساس الهواء وانكسر معه وهو يفك الكفر ووصيت واحد يجيب معه حساس وركبته تمام ولكن برضه بشاشه الطبلون ماراحت طبعا ماهو تركيب وكاله لان الوكالة تبعد عن 550 كيلو . فما الحل قد يكون تركيبي خطا او اعطوني كيفية طريقة تركيبة بالشكل الصحيح.

مشكلة حساس الهواء بعد التركيب تحتاج ان تمشي بالسيارة وبالتالي تنطفئ
أضبط هواء الكفرات على 40 وجرب واذا كانت اللمبة قبل البنشر سليمة فهذا معناه ان التركيب خاطئ
وتركيبة واضح على شكل حزام بالوسط حول الجنط هذا في موديلات 2010
اما عن الجنوط الامريكية مقاس 16 انش ف الله اعلم اخي الكريم لعل احد يفيدك اكثر حول هذا الموضوع .

واخر شىء هل لها علاقة لمبة التشيك الصفراء (المشكلة الأولى ) مع حساس الهواء بالكفر( المشكلة الثانية )

لا علاقة لمبة المكينة تدل على ضرورة إجراء الصيانة للمكينة
ولمبة حساس هواء الكفرات للكفرات فقط .

طبعا موديل السيارة 2006

ياليت تخدموني

واكون لكم ممنون

تحياتي واتمنى اني افدتك اخي الكريم

allaa.hassan
16/12/2010, 02:17 PM
شباب حياكم بموضوعي

قم بتشخيص وتصليح مشكلة حساسات الكفرات لسيارت الفورد بنفسك (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=363002)
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=363002

talol
16/12/2010, 04:22 PM
ياشباب طقة القير وخاصة الطقة مع الريوس هل لها تاثير كبير ام اتجاهلها افضل

dammam2006
16/12/2010, 07:02 PM
ياشباب ممكن الله يعافيكم واحد يشرحلي طريقة الغاء صوت حزام الامان ازعجني
واوقات البس الحزام ويستمر الصوت علما بان اشارة الحزام تختفي اذا لبسته

قالولي ان في طريقه مشروحه هنا ياليت الي يقدر يدلني عليها

واكون شاكر لكم

الكر
16/12/2010, 07:32 PM
شكرا اخي اكسبلور 2005 على التوضيح

بالنسبة للبواجي تم تغيره قبل 4ايام ومازلت تعمل اللمبه الصفراء التشيك
طبعا حساس العادم لم يتم تغيره فسوف اقوم بتغيره قريبا

عندي سؤال اخر / مانوع الزيت الذي يتم تغيرة لدفرنس الدبل
هل هو زيت احمر المحركات الاوتوماتكية ام الزيت الثقيل

واتمنى منكم الرد

نلتقي

رشاد محمود
16/12/2010, 10:51 PM
السلام عليكم شباب
كيفكم ان شاء الله تكونو بخير
اتمنى ان تقبلونى عضو جديد معكم ونتبادل الاراء حول سيارتنا العزيزة اكسبلورر
اخوكم ابو نور المصرى

رشاد محمود
16/12/2010, 11:03 PM
السلام عليكم

فيه واحد من الشباب حصل اكسبلورر 2005 اسود فل اوبشن 8 سلندر ومن تحت ذهبي ماشي فوق 140000

شوي يقول سعره 55000 ريال وش رايكم ...

وكم السعر المعقول ،، وهل ممكن احصل 2006 بهالقيمة
اعتقد ان سعر 2005 مبالغ فيه شوى وهذا المبلغ تقدر تشترى بيه 2006 وانت مرتاح
تقبل مرورى اخى الكريم

رشاد محمود
16/12/2010, 11:23 PM
على حد علمي أن الحساس يوجد في الجنط وليس بالكفر

صح كلامك يا اخى العزيز الحساس يوجد فى الجنط عكس البلف

الكر
17/12/2010, 02:11 AM
ياخوان

اللمبة الصفراء التشيك
جننتني

ماخليت شىء الا وسويته

ماباقي الا اغير البطارية
ولا انتم علموني بكل ما يخص هذي اللمبة افحص ايش وايش خطوة خطوة رجاءا ابيكم تريحوني ؟

ثانيا / ابي اغير الجنوط ولكن شايل هم حساس الهواء ابي شرح مفصل بالصور عن كيفية تركيب الحساس مع السير حقه لو تقدرون عشان ما انبلش بعد ماركب الجنوط الجديدة ؟ و

وايش نوع الزيت حق الدفرنسات والدبل ؟

وسامحوني يا اخوان الوكالة بعيده عني بالحيل

ونلتقي

العسيري 2007
17/12/2010, 01:26 PM
الله يحي اخوانا الجدد

وبالنسبه لطقة القير شي طبيعي انا عندي 2007 وفيه طقه لما تعطي الريوس طبيعيه

واكدلكم واحد من اصحابي عنده 2010 سعودي نفس الطقة ولا تخااااااافون يالربع السيارة مررره روووعه وجنان

انا كنت متخوووووف بس طلعت سنعه وزينه

RN77
17/12/2010, 02:29 PM
شباب حد عند فكرة عن كيفية فك ركايات الراس للصف الثالث في موديل 2010

الكر
17/12/2010, 11:37 PM
ياناس دخيلكم تكفوووون ابي منك حل

الانوار الامامية تعمل مع القير ابي افصلها كونها استخدام امريكي

الرجااااااء نخيتكم

الفزعة مين عنده حل وكيف الطريقة ؟

الله يجزاكم خير

ابو افنان
18/12/2010, 01:22 PM
ياناس دخيلكم تكفوووون ابي منك حل

الانوار الامامية تعمل مع القير ابي افصلها كونها استخدام امريكي

الرجااااااء نخيتكم

الفزعة مين عنده حل وكيف الطريقة ؟

الله يجزاكم خير
حبيبنا الله يحفظك مشكلتك برمجة لا اكثر ,تقدر تعيد برمجتها عند الوكالة (الله يعينك عليهم )

ابو افنان
18/12/2010, 01:27 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبراكاته
تحتاج الى حديده مثل الابره بس تكون قاسية وتلاقي فتحه صغيرة على البلاستيكه اللي ثابته في المرتبة , تدخل الحديدة وتضغط عليها , ثم تطلع معك الركايات

الشمري 2010
18/12/2010, 09:09 PM
ياشباب السلام عليكم والله صوت حزام الامان مزعجني بالمرة اذا فيه طريقه للالغائه ارجو الافاده ولكم جزيل الشكر والسلام عليكم

RN77
19/12/2010, 11:53 AM
مشكور اخوي

ابو افنان
19/12/2010, 02:12 PM
ياشباب السلام عليكم والله صوت حزام الامان مزعجني بالمرة اذا فيه طريقه للالغائه ارجو الافاده ولكم جزيل الشكر والسلام عليكم

الطريقه ذكروه الشباب اكثر من مرة , وانا جربتها عندي وانفعت , والطريقه هي :
تدخل مفتاح السيارة وتفره تكتين بدون ما تشغلها وتنتظر لين تطفي كل لمبات الطبلون وتجي على حزام الراكب وتشبكه وتفصله تسع مرات ثم تولع لك لمبة الحزام وتطفي ثم تشبك الحزام وتفصله المره العاشرة ترمش لك لمبة الحزام يعني خلاص اتبرمجت ,تقفل السويج وتعيد نفس الخطوات على حزام السايق وتتبرمج , وبكذا ما يرجع صوت الحزام الا اذا عت نفس الطريقه مره ثانية ....
وان شاء الله اكون افدتك , وتقبل مروري :good2:

ana5005
19/12/2010, 09:05 PM
نمسي عليكم يا اعضاء الرابطة بحكم اني قاعد اكتب لكم في المساء والله انا استفدنا منكم ومن تجاربكم مرة وياليت احد يعرف وش الو ماشلكة عندي انا متأكد انها مرت عليكم وهي :

اسمع صوت زي الونة وفيها زي اللي يحك في الهوبات وديتها كذا مركز فحص الموتر وقالو لي ان الرمان سليم والفلنجة كمان والكارونة سليمة قال يمكن تكون من الصليب او العمود ما ادري اي عمود يقصده انا ماني مطمن ارجو من الاخوان في الرابطة يفيدوني ويفيدو الرابطة :)

كل الاتجاهات
19/12/2010, 10:26 PM
نمسي عليكم يا اعضاء الرابطة بحكم اني قاعد اكتب لكم في المساء والله انا استفدنا منكم ومن تجاربكم مرة وياليت احد يعرف وش الو ماشلكة عندي انا متأكد انها مرت عليكم وهي :

اسمع صوت زي الونة وفيها زي اللي يحك في الهوبات وديتها كذا مركز فحص الموتر وقالو لي ان الرمان سليم والفلنجة كمان والكارونة سليمة قال يمكن تكون من الصليب او العمود ما ادري اي عمود يقصده انا ماني مطمن ارجو من الاخوان في الرابطة يفيدوني ويفيدو الرابطة :)

هلا بك اخوي ana5005 الله يحييك

الصوت من وين تسمعه من قدام ولا من ورا اذا تقدر تحدد ؟؟ .

انا ابي اعطيك احتمال :

اذا متأكد ميه بالميه انه مو من الرمان الي في الفلنجه الاماميه فالاحتمال من عامود الدبل .

تقبل مروري
اخوك كل الاتجاهات

أبو هشام راشد
20/12/2010, 10:14 AM

- لمبة الإيرباق فحصت الحساس اللي تحت كرسي الراكب الأمامي وجدت الأسلاك راكبة 100% فصلت البطارية ( كل الأصابع ) 10 دقائق ثم رجعتها والنتيجة = قل ظهور لبمة الإيرباق .

هل من حل ؟
مشكورين

عتيبي الحسا
20/12/2010, 10:35 AM
السلام عليكم

صبحكم بالله بالخير

موتري موديله 2002 صارت عندي مشكله في القير وفحصته قال المكانيكي لازم توضيب دورت له قير ثاني ولقيت حق 2004 وركبته الحمد لله اموره زينه في البدايه لاكن طلعت لي مشكله انه اذا شغلته وحطيت القير على الدي مايمشي الموتر على الريوس نفس الحكايه كأنه فاضي حطيته على الدي وعطيته دعسه قويه شوي لقم الموتر لو قدامي احد صدمته !!! صارت معي مرتين المشكله وديته للمكانيكي افحصه قالي القير اوكيه اللي عنده خبره الله يجازه خير يفيدني ....

كل الاتجاهات
20/12/2010, 10:43 AM
السلام عليكم

صبحكم بالله بالخير

موتري موديله 2002 صارت عندي مشكله في القير وفحصته قال المكانيكي لازم توضيب دورت له قير ثاني ولقيت حق 2004 وركبته الحمد لله اموره زينه في البدايه لاكن طلعت لي مشكله انه اذا شغلته وحطيت القير على الدي مايمشي الموتر على الريوس نفس الحكايه كأنه فاضي حطيته على الدي وعطيته دعسه قويه شوي لقم الموتر لو قدامي احد صدمته !!! صارت معي مرتين المشكله وديته للمكانيكي افحصه قالي القير اوكيه اللي عنده خبره الله يجازه خير يفيدني ....

عليكم السلام والرحمه

صباح النور اخوي عتيبي الحسا

الحمد لله على السلامه وان شاء الله اخر الشر .

اعتقد القير يبيله وزنيه ، للتعشيقات >> شوف ميكانيكي متخصص قيور .

تقبل مروري

اخوك كل الاتجاهات

مزوووووني
20/12/2010, 12:05 PM
السلام عليكم - كيف الحال ان شاء الله بخير

انا ليه كم يوم يطلع عندي صوت مزعج
رحت اليوم محل سهم في صناعيه الخضريه بالدمام ركب معاي الفني
شيك على الصوت قال عندك الكرونه الخلفي ولازم تغير الدفرنس كامل لانه بعد التركيب يطلع صوت لازم كامل
كلمت واحد من العيال من جده كويس في السياره قال اخصرك منه ركب الكرونه الحال بس شوف محل كويس

ياشباب ياليت احد يفيدني في محل بالدمام عن واقع تجربه شخصيه
وكم تقريبا سعر الكرونه
وايش تنصحوني فيه ياشباب تكفوووووووووووووووووووووووووووووون

أبو هشام راشد
20/12/2010, 01:06 PM

فيه مسمارين سهلين الفك بين عامودين التكاية تلقاهم بعد فك التلبيسة اللي أسفلت التكاية مباشرة وبعد فكها تعيد تركيب التلبيسة وتستريح من سدها للرؤية الخلفية ولا تنسى تركيب المسامير في مكانها في المرتبة لكي لا تضيع

عندي موديل 2008

الشمري 2010
20/12/2010, 08:56 PM
يعطيك العافيه اخوي ابو افنان وبيض الله وجهك ووجيه الموجودين وسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أبو هشام راشد
20/12/2010, 09:09 PM

- لمبة الإيرباق والعة أكثر الأوقات
فحصت الحساس اللي تحت كرسي الراكب الأمامي وجدت الأسلاك راكبة 100% فصلت البطارية ( كل الأصابع ) 10 دقائق ثم رجعتها والنتيجة = قل ظهور لبمة الإيرباق .

هل من حل ؟
مشكورين

ana5005
20/12/2010, 09:39 PM
هلا بك اخوي ana5005 الله يحييك

الصوت من وين تسمعه من قدام ولا من ورا اذا تقدر تحدد ؟؟ .

انا ابي اعطيك احتمال :

اذا متأكد ميه بالميه انه مو من الرمان الي في الفلنجه الاماميه فالاحتمال من عامود الدبل .

تقبل مروري
اخوك كل الاتجاهات

يعطيك الف عافية اخوي (كل الاتجاهات ) الصوت جاي من قدام بس ياليت تعطيني فكرة وش السواه اذا كان من عمود الدبل وكيف الطريقة وهل في خطوره على الموتر مثلا وبالنسبة لتصليحه افضل او انه يتغير بالكامل معليش باكلف عليك شوي بس تحملنا عاااد :D

مزوووووني
21/12/2010, 12:47 AM

شيك على الصوت قال عندك الكرونه الخلفي ولازم تغير الدفرنس كامل لانه بعد التركيب يطلع صوت لازم كامل
كلمت واحد من العيال من جده كويس في السياره قال اخصرك منه ركب الكرونه الحال بس شوف محل كويس

ياشباب ياليت احد يفيدني في محل بالدمام عن واقع تجربه شخصيه او سمعه
وكم تقريبا سعر الكرونه

kahleel
21/12/2010, 08:56 AM

صباح الخير على الجميع

عندي استفسار بخصوص تسخين السيارة (ادق سلف وانتظر دقيقة وامشي ) هل يضر السيارة ؟

كل الاتجاهات
21/12/2010, 09:10 AM
يعطيك الف عافية اخوي (كل الاتجاهات ) الصوت جاي من قدام بس ياليت تعطيني فكرة وش السواه اذا كان من عمود الدبل وكيف الطريقة وهل في خطوره على الموتر مثلا وبالنسبة لتصليحه افضل او انه يتغير بالكامل معليش باكلف عليك شوي بس تحملنا عاااد :D

الله يعافيك ويسلمك

ابشر ماطلبت شي وانا اخوك .

الصوت الي كان يجي عندي زي الوشيش تقريباً !!.
وطيب انت جرب >> المشي بالسيارة وانت حاط كل تركيزك على الصوت :D ارفع رجلك من البنزين هل يروح الصوت ولا يستمر ؟؟
وارجع ادعس بنزين مره ثانيه وعيد نفس الطريقه . اذا الصوت يروح اذا رفعت رجلك من البنزين يعني مشكلة دفرنس والعلم عند الله . واذا لا يعني الدفرنس سليم ان شاء الله هذا لو صار الصوت من الخلف .

طريقت كيف تشيك على العامود سهله جداً بحكم ان العامود ظاهر قول للميكانيكي ، اواقرب بنشر وانزل للحفرة وشوف فيه عامود بين القير والدفرنس الامامي شبيه بعامود الكردان حاول تهزه اذا اهتز يعني الرمان بلي خربان (الرمان يكون جهة القير ومغطا بربله احيان تحون مقطعه الربله) مشكله في الموتر لازم العامود يتغير كامل والسعر طبعاً يدفي اليومين هذي :f
واذا مو من العامود ،،،، انا والله اشك في رمان الفلنجات الاماميه وطريقة فحصه عند بعض الورش غير مجديه اذا كانو يسوون الاتي >> يرفع السيارة ويجيب جهاز عليه دينمو ويلصقه بالكفر الامامي ويدور الكفر ، ويروح الكفر الثاني ومثل

الكسبلورر ماتمشي معه الطريقه هذي :(.
والسبب انه في وظعية الاوتو للدب يكون الدفع40% امامي 60% خلفي يعني مشبوك الدبل على طول .

:good2: الحل في الفحص انه يفكه ويشوف الرمان وهذي متعبه لهم .

واذا الموتر موب جديد وفي منطقه مثلاً رطبه او في اوقات المطر او تطب فيه مناقع مويه ،،،، الخ يتأثر الرمان مع الزمن والاستخدام .

اتمنا اني افدك ، ومستعد لاي استفسار ونبي منك الدعاء

كل الاتجاهات

مزوووووني
21/12/2010, 02:31 PM

ياشباب ياليت احد يفيدني في محل بالدمام عن واقع تجربه شخصيه او سمعه
وكم تقريبا سعر الكرونه

العسيري 2007
21/12/2010, 03:22 PM
السلام عليكم.
يا شباب انا اليوم شغلت الجيب وفجاءه سمعت صوت طقات ورا بعض وصوتها جاي من عند الدركسووون هل صارت معكم.
وبعض الاحيان اذا مشيت احس صوت ماء عند الارجل كانه ينزل
وسلامتكم

ana5005
21/12/2010, 06:24 PM
الله يعافيك ويسلمك

ابشر ماطلبت شي وانا اخوك .

الصوت الي كان يجي عندي زي الوشيش تقريباً !!.
وطيب انت جرب >> المشي بالسيارة وانت حاط كل تركيزك على الصوت :D ارفع رجلك من البنزين هل يروح الصوت ولا يستمر ؟؟
وارجع ادعس بنزين مره ثانيه وعيد نفس الطريقه . اذا الصوت يروح اذا رفعت رجلك من البنزين يعني مشكلة دفرنس والعلم عند الله . واذا لا يعني الدفرنس سليم ان شاء الله هذا لو صار الصوت من الخلف .

طريقت كيف تشيك على العامود سهله جداً بحكم ان العامود ظاهر قول للميكانيكي ، اواقرب بنشر وانزل للحفرة وشوف فيه عامود بين القير والدفرنس الامامي شبيه بعامود الكردان حاول تهزه اذا اهتز يعني الرمان بلي خربان (الرمان يكون جهة القير ومغطا بربله احيان تحون مقطعه الربله) مشكله في الموتر لازم العامود يتغير كامل والسعر طبعاً يدفي اليومين هذي :f
واذا مو من العامود ،،،، انا والله اشك في رمان الفلنجات الاماميه وطريقة فحصه عند بعض الورش غير مجديه اذا كانو يسوون الاتي >> يرفع السيارة ويجيب جهاز عليه دينمو ويلصقه بالكفر الامامي ويدور الكفر ، ويروح الكفر الثاني ومثل

الكسبلورر ماتمشي معه الطريقه هذي :(.
والسبب انه في وظعية الاوتو للدب يكون الدفع40% امامي 60% خلفي يعني مشبوك الدبل على طول .

:good2: الحل في الفحص انه يفكه ويشوف الرمان وهذي متعبه لهم .

واذا الموتر موب جديد وفي منطقه مثلاً رطبه او في اوقات المطر او تطب فيه مناقع مويه ،،،، الخ يتأثر الرمان مع الزمن والاستخدام .

اتمنا اني افدك ، ومستعد لاي استفسار ونبي منك الدعاء

كل الاتجاهات

بصراحة اجابة شافية وكافية وسريعة الله يجزاك بالخير بس ودي اعرف هل الفور في اماكن معينة يحتاج لها تشحيم والا ......لا واسف على كثرة الاسئلة
;)

alwssam6
21/12/2010, 06:31 PM
بصراحه مجهود جبار تشكر عليه يعطيك العافيه

أبو إياس
21/12/2010, 06:38 PM

صباح الخير على الجميع

في كتيب الوكالة على حسب علمي يقولون كذا كافي وزيادة ..!
لكن أنت حطها دقيقتين وإذا مشيت لاتدعس البنزين قوة على خفيف حتى تاصل الحرارة مستواها الطبيعي وبعدين خذ راحتك فيه ..

وهذا الطريقة أنا أستخدمها .

وانا أدري يبيجونك ناس من اللي مدلعين موارتهم فوق اللزوم يقولون راح يضر ومايدرون إن وقوف السيارة وهي مشغلة لفترة طويلة يضر بالسيارة وهذا في موجود كتيب الوكالة !

ana5005
21/12/2010, 06:45 PM

صباح الخير على الجميع

بخصوص لاستفسارك انا باجاوبك على حسب من قريت الاجابة في هذا المنتدى من قبل الاخوان الخبراء وهي انك تعطي السيارة من نصف دقيقة الى دقيقة وحدة وبعدها حرك الموتر وخل ممشاك عليه بالراحة ( يعني تكون السرعة من 20 الى 60 ) الين ترتفع الحرارة معك وبعدها لو تبي تقرص على الموتر ما عندك مشكلة

علشان تكون في الصورة انا من بعد ما قريت سرت اسوي كذا ولين الحين حول السنة والحمدلله الامور طيبة حتى انك يوفر عليك الوقت من التأخير.........ارجو اني افدتك

الشمري 2010
21/12/2010, 08:49 PM
السلام عليكم ياشباب صوت حزام الامان مزعجني وجربت البرمجة اللي تقولون وماضبطت معي فيه حل ثاني تكفون بخصوص تسخين السياره انا جميع السيارات اللي استخدمتها اتركها من عشر دقايق الى ربع ساعه خاصه بالشتاء

kahleel
22/12/2010, 12:10 AM
في كتيب الوكالة على حسب علمي يقولون كذا كافي وزيادة ..!
لكن أنت حطها دقيقتين وإذا مشيت لاتدعس البنزين قوة على خفيف حتى تاصل الحرارة مستواها الطبيعي وبعدين خذ راحتك فيه ..

وهذا الطريقة أنا أستخدمها .

وانا أدري يبيجونك ناس من اللي مدلعين موارتهم فوق اللزوم يقولون راح يضر ومايدرون إن وقوف السيارة وهي مشغلة لفترة طويلة يضر بالسيارة وهذا في موجود كتيب الوكالة !

بخصوص لاستفسارك انا باجاوبك على حسب من قريت الاجابة في هذا المنتدى من قبل الاخوان الخبراء وهي انك تعطي السيارة من نصف دقيقة الى دقيقة وحدة وبعدها حرك الموتر وخل ممشاك عليه بالراحة ( يعني تكون السرعة من 20 الى 60 ) الين ترتفع الحرارة معك وبعدها لو تبي تقرص على الموتر ما عندك مشكلة

علشان تكون في الصورة انا من بعد ما قريت سرت اسوي كذا ولين الحين حول السنة والحمدلله الامور طيبة حتى انك يوفر عليك الوقت من التأخير.........ارجو اني افدتك

جزاكم الله خير

العسيري 2007
22/12/2010, 12:24 AM
يا الربع احد مرت عليه زي مشكلتي ولا
الشكوىً لله

مزوووووني
22/12/2010, 12:46 AM
السلام عليكم - كيف الحال

ياخوان انا عندي مشكله واللي هي كل يوم كل يومين تطلع
يطلع صوت قوي ويطش عزم السياره والصوت كنه حديد يحتك بعض واذا وقفت السياره وطفيتها ارجع اشغله وامشي يروح الصوت
المهم رحت للصناعيه الخضريه بالدمام رحت عند محل واحد بس قال هاذي الكرونه الخلفيه وانا ماغيرها لحالها اغير الدفرنس كامل
المهم انا اللحين مخليها للمشاوير وسط الحاره لانها مكلفه والميزانيه ماش
علم انه سيارتي فورد اكسبلورا 2006 اميركي دبل

ايش الحل وايش تنصحني وايش الخربات المتوقعه يعني لازم تتغير الكرونه او في حل ثاني

وايش المحلات في الدمام تنصحني اروح له
واذا تبغا تسئل عن السرعه اذا طلع الصوت والحك مايخليني امشي 40 او 60 يطش عزم السياره لازم اوقف واطفي السياره وارجع اشغلها علشان يروح

يجزاك الله خير
واكون لك من الشاكرين

كل الاتجاهات
22/12/2010, 08:52 AM
بصراحة اجابة شافية وكافية وسريعة الله يجزاك بالخير بس ودي اعرف هل الفور في اماكن معينة يحتاج لها تشحيم والا ......لا واسف على كثرة الاسئلة
;)

ماكثرت الاسئلة ولا شي الي نعرفه نبي نجاوب عنه والي مانعرفه نبي نقول مانعرفه :D

اذا تقصد بكلمة الفور >> الفورد فالجواب بالنسبة لي ما اعرف اماكن مشاحم معينه في السيارة ، واذا فيه احد من الاخوان يعرف ياليت يدلنا عليه انا وانت والي يقراء كون الرابطه تهم الجميع من مالكي المستكشف :good2:

كل الاتجاهات

كل الاتجاهات
22/12/2010, 09:12 AM
السلام عليكم - كيف الحال

ياخوان انا عندي مشكله واللي هي كل يوم كل يومين تطلع
يطلع صوت قوي ويطش عزم السياره والصوت كنه حديد يحتك بعض واذا وقفت السياره وطفيتها ارجع اشغله وامشي يروح الصوت
المهم رحت للصناعيه الخضريه بالدمام رحت عند محل واحد بس قال هاذي الكرونه الخلفيه وانا ماغيرها لحالها اغير الدفرنس كامل
المهم انا اللحين مخليها للمشاوير وسط الحاره لانها مكلفه والميزانيه ماش
علم انه سيارتي فورد اكسبلورا 2006 اميركي دبل

ايش الحل وايش تنصحني وايش الخربات المتوقعه يعني لازم تتغير الكرونه او في حل ثاني

وايش المحلات في الدمام تنصحني اروح له
واذا تبغا تسئل عن السرعه اذا طلع الصوت والحك مايخليني امشي 40 او 60 يطش عزم السياره لازم اوقف واطفي السياره وارجع اشغلها علشان يروح

يجزاك الله خير
واكون لك من الشاكرين

عليكم السلام والرحمه اخوي مزوووووني

والله اني مقدر مشكلتك بس مابيدي حيله وانا اخوك ماني من اهل الشرقيه :(.

بس قلت ارد عليك لما شفتك كاتب اكثر من مرة وعسى الله ييسر امرك .

انا ودي اقول لو تشوف اكثر من ورشه واكثر من مهندس ولو تلقا ورشه تفحص الموتر كمبيوتر يكون احسنلك ، مثلاُ يعني >>الموتر فيه حساسات في اماكن كثيرة ويمكن يكون مشكلة حساس ، يمكن يكون مشكلة كهرب ،
علماً اني مافهمت وش قصدك بكلمة >ويطش عزم ..

اذا تقدر توصف المشكله اكثر دقه ياليت .

وابشر بالي نقدر عليه .

كل الاتجاهات

كل الاتجاهات
22/12/2010, 09:17 AM
السلام عليكم.
يا شباب انا اليوم شغلت الجيب وفجاءه سمعت صوت طقات ورا بعض وصوتها جاي من عند الدركسووون هل صارت معكم.
وبعض الاحيان اذا مشيت احس صوت ماء عند الارجل كانه ينزل
وسلامتكم

يا الربع احد مرت عليه زي مشكلتي ولا
الشكوىً لله

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخوي العسيري 2007

الله يكون بعونك والله ماصارت معي وانشاء الله تلقا المشكله وتحله .

كل الاتجاهات

العسيري 2007
22/12/2010, 10:46 AM
مشكوووووور كل الاتجهات

ابو افنان
22/12/2010, 12:09 PM
اليوم ياشباب صارت معي مشكلة لا على البال ولا على الخاطر
نزلت الصباح اشغل السيارة إلا وتطلعلي اصوات (طع طع طع عن عن عن شيين ) ثم تشغل السيارة وتطلع لي لمبة البطارية ورسالة تقول ( شيك على نظام الشحن ) ,قلت بامشي بها الى مركز قريب من البيت , إلا الدركسون ثقيل , خفت وطفيت السيارة , نزلت ورفت كبوت السيارة إلا والشعر يتطاير في الهوا , اثر قطوه مسكينه كانت متخبيه عند السير هربانه من البرد , المهم انها ماتت والسير طلع من مكانه , اخذتلي خشبه ونزلت القطوه المسكينه , وجبت مفتاح اتوماتيك ومشيت مع الرسمه حق السير اللي في الاستكر ,وطبقت السير حول كل البكرات وضغط على الشداد وركب السير في مكانه,شغلت السيارة والحمد لله كان التركيب صحيح .
اللي ابي اعرفه كيف تتفادا مثل هذي المشكلة , ولا تخيل اني ماعرفت اركب السير كان يبيلها سطحة ومركز صيانة وسالفه الواحد في غنى عنها .

اليهري
22/12/2010, 01:12 PM
نزلت الصباح اشغل السيارة إلا وتطلعلي اصوات (طع طع طع عن عن عن شيين ) ثم تشغل السيارة وتطلع لي لمبة البطارية ورسالة تقول ( شيك على نظام الشحن ) ,قلت بامشي بها الى مركز قريب من البيت , إلا الدركسون ثقيل , خفت وطفيت السيارة , نزلت ورفت كبوت السيارة إلا والشعر يتطاير في الهوا , اثر قطوه مسكينه كانت متخبيه عند السير هربانه من البرد , المهم انها ماتت والسير طلع من مكانه , اخذتلي خشبه ونزلت القطوه المسكينه , وجبت مفتاح اتوماتيك ومشيت مع الرسمه حق السير اللي في الاستكر ,وطبقت السير حول كل البكرات وضغط على الشداد وركب السير في مكانه,شغلت السيارة والحمد لله كان التركيب صحيح .
اللي ابي اعرفه كيف تتفادا مثل هذي المشكلة , ولا تخيل اني ماعرفت اركب السير كان يبيلها سطحة ومركز صيانة وسالفه الواحد في غنى عنها .

و عليكم السلام و الرحمة

أخوي أول شي عظم الله أجرك على الفقيد الغالي :D:D

بصراحة أقولك حظك حلو بس بزيادة و لا تشيل همها ان شاء الله اول و اخر مرة تصيرلك

أخوك اليهري

fahad267
22/12/2010, 02:16 PM
ممكن الله لايهينكم توضحون وش الي في الصوره

كل الاتجاهات
22/12/2010, 03:27 PM

عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة هلا بك اخونا ابو افنان

الحمد لله على السلامه ،،،، قدر الله وماشاء فعل .

اعدمت البسيس الله يرحمه :D

ولتفادي مثل الوضع الي صار معك يجب ان تتذكر كل وقت تبي تشغل السيارة في الاجواء الباردة تسوي التالي >> خبطه ولا خبطتين على الكبوت ولا على الرفرف وان تبي تركب قبل ماتشغل ،، يصير فيه قطو نايم وماحس ومتوسد السير تصحيه قبل ما يلفه السير :D

وانا هذا الي اسويه بصراحه واحاول ماتفوتني خصوصاً في الشتويه :good2:.

كل الاتجاهات

كل الاتجاهات
22/12/2010, 03:31 PM

اخوي fahad267 بارك الله فيك وشو هذا لغز اكتشف الرسمه ما ادري اصورة ؟؟؟ :D

انت الي قلنا وشو هذا ووش سالفته ووين لقيته

ابو افنان
22/12/2010, 04:21 PM
و عليكم السلام و الرحمة

أخوي أول شي عظم الله أجرك على الفقيد الغالي :D:D

بصراحة أقولك حظك حلو بس بزيادة و لا تشيل همها ان شاء الله اول و اخر مرة تصيرلك

أخوك اليهري

عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة هلا بك اخونا ابو افنان

الحمد لله على السلامه ،،،، قدر الله وماشاء فعل .

اعدمت البسيس الله يرحمه :D

ولتفادي مثل الوضع الي صار معك يجب ان تتذكر كل وقت تبي تشغل السيارة في الاجواء الباردة تسوي التالي >> خبطه ولا خبطتين على الكبوت ولا على الرفرف وان تبي تركب قبل ماتشغل ،، يصير فيه قطو نايم وماحس ومتوسد السير تصحيه قبل ما يلفه السير :D

وانا هذا الي اسويه بصراحه واحاول ماتفوتني خصوصاً في الشتويه :good2:.

كل الاتجاهات

هلا والله شباب ,هذا وانا مسوي حريص من بدا الجو يبرد وانا ما اشغل السيارة بالريموت تفاديا لهل الموضوع , لكن الواحد يقول الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه .
واشكر لكم تجاوبكم

rmisan
23/12/2010, 02:33 AM

هذي طال عمرك حساس في غطاء البنزين ..
صارت معي واشتغلت يومين وطفت من نفسها ..
اذا طولت اكثر انصحك راجع الوكاله

جبل طارق99
23/12/2010, 01:25 PM
مرحبا شباب عندى اكسبلور سليم الحمد لله من كل شى وكاله2009 خليجى اسود وارد وكالة الكويت سارى الضمان بالسعوديه تونى مسويله صيانة 40000 الف كم يسوى لو ابيعه مع العلم ان الاكسبلور 2011 لن يصدر للخليج حسب كلام وكالة الكويت اللى يبى يصدر 2012 وحاليا سوف يتم استراد 2010

m3ax
23/12/2010, 05:34 PM

هذا طال عمرك تحذير يقول لك ان غطى تانكي البنزين فيه مشكلة ..

انا تطلع عندي نفس هالتحذير احياناً بعد ما أغسل السيارة وتقعد لها يوم ولا يومين وتروح من نفسها

عشق بحار
24/12/2010, 01:39 AM
السلام عليكم ورحمةالله وبركاتة
اخواني عندي استفسار غيرت البطارية وولعت لمبة مانع الانزلاق وماهي راضية تطفي
شوفولي حل جزاكم الله خير
نوع السيارة فورد اكسبلورر 6سلندر مستوردامريكي

ما هو نوع البطارية الجديدة؟ لأن الكمبيوتر الخاص بالسيارة لا يمكنه التعرف على بطاريات اخرى خلاف الموتر كرافت 65 امبير وقد تحصل بعض المشاكل .. هذا اولا.
ثانيا .. عند تغيير البطارية بالبطارية الموصى بها من قبل فورد يتطلب الكمبيوتر الخاص بمهام التشغيل الى اعادة تهيئة بعمل التالي:
- بعد تركيب البطارية مباشرة او بعد فصل الاصابع واعادة تركيبها .. وبعد التأكد من اطفاء جميع الانوار والاجهزة تقوم بتشغيل السيارة لمدة دقيقة في وضع الوقوف وبعد انقضاء الدقيقة تقوم بتشغيل المكيف لمدة 3 دقائق وستلاحظ التغيير وبأن الكمبيوتر يعيد التهيئة للوضع المناسب لسيارتك .. وبعد انتهاء الثلاث دقائق تقود السيارة بشكل عادي.
ارجو تجربة ما سبق مع تمنياتي بأن تنحل مشكلتك.
تحياتي.
البطارية ايسو ديلكو 65 امبير
اخوي جزاك الله خير جربت الطريقة وباقي الحال كما هوا

الفلك
24/12/2010, 08:50 AM
السلام على الجميع
اليوم صارتلي مشكلة في موتري اكسبلورر2008
وهي اني بعد ما شغلت السيارة لاحظت ان للمبة البطارية مولعة ويوم حطيته في الدي وابحرك تفاجئت ان الدركسون فيه ثقل مو طبيعي

فارجوا من الي عنده خبره يفيدني
مع العلم ان البطارية مغيرها من الوكالة قبل تقريبا 7 شهور
وكذلك شيكت على زيت الدركسون ومعدلة طبيعي

ومشكورين سلفاً

جبل طارق99
24/12/2010, 09:08 AM
مرحبا شباب عندى اكسبلور سليم الحمد لله من كل شى وكاله2009 خليجى اسود وارد وكالة الكويت سارى الضمان بالسعوديه تونى مسويله صيانة 40000 الف كم يسوى لو ابيعه مع العلم ان الاكسبلور 2011 لن يصدر للخليج حسب كلام وكالة الكويت اللى يبى يصدر 2012 وحاليا سوف يتم استراد 2010
//////////////

بيق مان
24/12/2010, 09:16 AM
ماجور يابو افنان :D.. وزين ان لك خلق تركب السير
صارت معي ومشيت على السيارة مسافة قصيرة بدون ما اركب السير كون فيه مركز صيانة في محطة قريبة من البيت وخربت عندي دودة الدركسون وكلفتني في حدود 1000 ريال وطبعا وقت وجهد روحة وجيه.
وعشان تتفادا مثل هالمشكلة وخصوصا ايام البرد .. المفروض قبل ما تشغل السيارة تضرب بوري وتحاول تضرب على السيارة قبل ما تركب وتقفل الباب بقوة. يعني تسوي شوية ازعاج .

عبدالله جسار
24/12/2010, 06:22 PM
بسألكم يا شباب
انا معاي اكسبلورر 2010 ...

هل فيه نظام دف لوك ... في الدبل الخفيف او الثقيل .. ولا لا ؟

PIC
24/12/2010, 07:07 PM

صباح الخير على الجميع

و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته، انتظر إلى أن ينزل الـ RPM تحت الـ 1 و ينزل صوت السيارة بعدها ممكن تمشي، بس لا تسرع إلين توصل الحرارة للحد الطبيعي

PIC
24/12/2010, 07:08 PM
;)

2009
وديته ورشة شيك الفني من تحت و قال الشحم مقفل عليه من المصنع، يعني ما يحتاج تشحيم

مزوووووني
24/12/2010, 08:05 PM
يعطيك الف عافيه اخوي كل الاتجاهات المشكله حقت الصوت طلعت من الستبنه الله يهدي المعرض

يااشباب انتبهوا من الكفرات لمن تجي تغيرها انا عندي الكفرات مقاس 18 ركبت استبنه مقاس 16 وقريبه من الهوب ركزززززززززززززززززززززززززززززوا قريبه من الهوب
تطلع اصوات ماهي طبيعيه ويطش العزم (( معني الكلمه هاذي لخوي كلا الاتجاهات يعني يخلي السياره تمشي بشويش)) ورحت كذا مركز وكلهم اتفقوا انه الكرونه الخلفيه والشغله كلها طلعت من الستبنه انتبهوا ياشباب منها

الكر
25/12/2010, 01:06 AM
تحية طيبة للجميع ولأهل الخبرة

استفسار

جيب 2006 اكسبلورامريكي دبل

ابي اعرف افضل زيت للمكينة ؟ وكم سعره وكم علبة بالسيفون أو بدونه

dosre
25/12/2010, 07:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لمن لدية خبرة في القير فورد اكسبلورر 2006

امشكلة القير عندي ما يعشق على (D) وكذلك (R ) يطلع صوت ونة ولا يتحرك السيارة وذا عشقت على رقم 3 يمشي
قبل ما يتعطل على اذا عشت على D فية طقة وذا ريوست كذلك طقة وذا يبي يغير من الثاني للثالث يطق
وش الحل في ناضركم يا اهل الخبرة
بانتضار ردودكم باسرع ما يمكن لاني متعطل
تحياتي

عبدالله جسار
25/12/2010, 09:31 AM
الله وأعلم بأن القير ودع ..

لكن روح شيك على القير بالكمبيوتر افضل ... يمكن اكون غلطان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لمن لدية خبرة في القير فورد اكسبلورر 2006

امشكلة القير عندي ما يعشق على (D) وكذلك (R ) يطلع صوت ونة ولا يتحرك السيارة وذا عشقت على رقم 3 يمشي
قبل ما يتعطل على اذا عشت على D فية طقة وذا ريوست كذلك طقة وذا يبي يغير من الثاني للثالث يطق
وش الحل في ناضركم يا اهل الخبرة
بانتضار ردودكم باسرع ما يمكن لاني متعطل
تحياتي

كل الاتجاهات
25/12/2010, 09:39 AM
يعطيك الف عافيه اخوي كل الاتجاهات المشكله حقت الصوت طلعت من الستبنه الله يهدي المعرض

يااشباب انتبهوا من الكفرات لمن تجي تغيرها انا عندي الكفرات مقاس 18 ركبت استبنه مقاس 16 وقريبه من الهوب ركزززززززززززززززززززززززززززززوا قريبه من الهوب
تطلع اصوات ماهي طبيعيه ويطش العزم (( معني الكلمه هاذي لخوي كلا الاتجاهات يعني يخلي السياره تمشي بشويش)) ورحت كذا مركز وكلهم اتفقوا انه الكرونه الخلفيه والشغله كلها طلعت من الستبنه انتبهوا ياشباب منها

الحمد الله على السلام اخوي مزوووووني

زين انك لقيت المشكله وحليته :good2:

بس بخاطري سؤال اذا سمحتلي :)

وشدخل الاستبنه بالهوب ؟؟

الهوب الي اعرفه بحسب علمي هو الي يركب عليه الكفرات الاربع مو الي في مكان الاسبير .
اذا تقصد المشكله من المقاس 18 انا اتفق معك كونه يبي يكون فيه احتكاك مابين الكفر والرفر من الداخل بحكم كبر الجنط وبتالي الكفر .

وكل ماكبر الجنط والكفرات اثر على عزم السيارة وصارت ثقيله شوي .

واشكرك على التوضيح اخوي

مع تقديري لك
كل الاتجاهات

كل الاتجاهات
25/12/2010, 10:24 AM

استفسار

هلا ومرحبا اخوي الكر

بخصوص السيارة الـ 6 سلندر في كتيب السيارة يقول على الكميه 4.7 لتر مع السيفون .

نوعية الزيت انت حر بالزيت الي تغيرة طبعاً لكن في مواصفات الزيت في الكتيب يقولك 5على 20 وهذا غير موجود في السعودية والي بعدة بالدرجه هو 10على 30

السعر يختلف من نوع عن نوع على حسب اختيارك .

تقبل مروري

اخوك كل الاتجاهات

ana5005
25/12/2010, 04:08 PM
2009
وديته ورشة شيك الفني من تحت و قال الشحم مقفل عليه من المصنع، يعني ما يحتاج تشحيم

يعطيك الف عافية على التوضيح واليوم وانا اسال الفني في المركز قال لي ما اعرف انا اتوقع السيارات الجديدة ما يحتاج لها تشحيم شد بلد

العسيري 2007
25/12/2010, 07:04 PM

استفسار

والله يا الغالي انا كنت اغير كاستروول بس حسيت انه ينقص عليه لاني اتردد في الخط

وبعدين غيرت الترا7 ومره 100 %

بالنسبه بدون الفلتر 4.75

ومع الفلتر 5

هذا 6 سلندر

الكر
25/12/2010, 08:12 PM
والله يا الغالي انا كنت اغير كاستروول بس حسيت انه ينقص عليه لاني اتردد في الخط

وبعدين غيرت الترا7 ومره 100 %

بالنسبه بدون الفلتر 4.75

ومع الفلتر 5

هذا 6 سلندر

يعني زيت الترا 7
هو الافضل وعلى كم كيلو اغير
كفيت ووفيت وايش رايك بسوبر شل ؟

العضيد 7788
25/12/2010, 09:02 PM
تحية عطرة لأحبتي الاكسبلوريين

مشكلتي يالغالين هي لمعة الشبك الأمامي

كنت مسافر من الرياض الى الشرقية وكان الخط عج

يوم وصلت لقيت الشبك بدون لمعه

اتمنى الإفادة عن الحل اذا فيه احد مر عليه نفس المشكلة

شاكر ومقدر للجميع

مزوووووني
25/12/2010, 09:22 PM
الله يحفظك ياكل الاتجاهات عز الله ماقدررت افهمك
ياحبيبي انا كفري الاساسي بنشر وركبت الستبنه مكان الكفر
الكفر الاساسي مقاس 18 والستبنه مقاس 16 ويمن ركبت الستبنه كانت قريبه من الهوب
وكان تطلع اصوات ويطيح العزم ولمن تطفي السياره يروح الصوت وبعد فتره من مشي السياره يطلع روحت الصناعيه قالوا الكرونه والشغله طلعت من الكفر فقط لاغير

يعطيك العافيه وليه الشرف انه سار بيني وبينك حوار وفقك الله

الحمد الله على السلام اخوي مزوووووني

زين انك لقيت المشكله وحليته :good2:

بس بخاطري سؤال اذا سمحتلي :)

وشدخل الاستبنه بالهوب ؟؟

الهوب الي اعرفه بحسب علمي هو الي يركب عليه الكفرات الاربع مو الي في مكان الاسبير .
اذا تقصد المشكله من المقاس 18 انا اتفق معك كونه يبي يكون فيه احتكاك مابين الكفر والرفر من الداخل بحكم كبر الجنط وبتالي الكفر .

وكل ماكبر الجنط والكفرات اثر على عزم السيارة وصارت ثقيله شوي .

واشكرك على التوضيح اخوي

مع تقديري لك
كل الاتجاهات

العسيري 2007
25/12/2010, 11:33 PM
يعني زيت الترا 7
هو الافضل وعلى كم كيلو اغير
كفيت ووفيت وايش رايك بسوبر شل ؟

والله ما ادري بس الترا 7 ثقيل

وامشي عليه 5 الاف كيلو

ana5005
27/12/2010, 06:18 PM

شاكر ومقدر للجميع

اضم صوتي لصوتك ولااااا ... وبعد ازيد من الشعر بيت انا عندي ما هو الشبك بس عندي الجنوط نيكل جهة لمعة وجهة من العج راحت فيها :D

ارجو من الاخوان اللي عنده حل لاعادة اللمعة لا يبخل علينا :):):):):):)

ابو افنان
28/12/2010, 12:47 AM
اضم صوتي لصوتك ولااااا ... وبعد ازيد من الشعر بيت انا عندي ما هو الشبك بس عندي الجنوط نيكل جهة لمعة وجهة من العج راحت فيها :D

ارجو من الاخوان اللي عنده حل لاعادة اللمعة لا يبخل علينا :):):):):):)

هلا والله حبيبنا
بالنسبة للشبك ما عندي خلفية ، بس بالنسبة للجنوط اذا كنت من اهل الرياض في مركز متخصص لصيانة وتلميع الجنوط ، موقع المركز في ورشة من الورش الموجودة خلف مبنى الفحص الدوري على طريق الدمام ، وارجو اني اكون افدتك.

الجنوبي--
28/12/2010, 09:35 AM
السلام عليكم,,,
اصبح على الجميع بالخير
سمعت من احد الاخوان ان سيارات الدفع الرباعي يفترض استخدام الدبل بعد كل فترة,
وانا لاراعي بر ولاتطعيس واعتبر الدبل من وجهة نظري للطوارىء فقط ,
ياليت الاخوان يفيدونا في هذا الشىء وماصحة هذا الكلام؟

شلاقي
28/12/2010, 02:19 PM
مساكم الله بالخير ..
ودي أستفسر يالربع عن امور :
1.الطقة اللي في القير وش الحل معها وهل لها أضرار ..
2. الطقة عند تشغيل الدبل وخصوصا مع اللفة ..
3.صوت الهوا مع السرعة فوق 120..
4. هل حساب المسافة بالميل ..

كل الاتجاهات
28/12/2010, 03:44 PM
السلام عليكم,,,

اصبح على الجميع بالخير
سمعت من احد الاخوان ان سيارات الدفع الرباعي يفترض استخدام الدبل بعد كل فترة,
وانا لاراعي بر ولاتطعيس واعتبر الدبل من وجهة نظري للطوارىء فقط ,
ياليت الاخوان يفيدونا في هذا الشىء وماصحة هذا الكلام؟

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخوي الجنوبي--

هلا بك ومسهلا

الكسبلورر في تصميمه دفع رباعي لو تلاحظ الخيارات في الدبل فيه (اوتو ، وهاي، ولوو) والاوتو تعني (40% امامي 60% خلفي >> الدفرنس)

بمعنى لوكانت المعلومه صحيحه انت في مأمن :D:good2:

تقبل مروري
اخوك كل الاتجاهات

العضيد 7788
28/12/2010, 10:10 PM

شاكر ومقدر للجميع

لا زلت انتظر الرد يالغالين

t3awen
29/12/2010, 09:52 AM

اخواني الكرام عشاق الاكسبلورر تحيه طيبه مفعمه بنسائم الامطار ان شاء الله

بعد رحلة من التفكير الطويل اخذت قراري باقتناء اكسبلورر 2010 والحمد لله والحق يقال ان هذا الموضوع وموضوع الرابطه كان لهما السبق في اقناعي بالقرار بعد مالمسته من الاهتمام وتواجد الحلول لكل المشاكل وكذلك سرعة الاستجابه من الجميع ..

نظرا لكثرة المشاركات في هذا الموضوع فانا لم استطع قراءة كل الردود بل اكتفيت بالكثير منها ولم اغطها كلها

انا ركبت النفقيشن من الوكالة لكن لاحظت ان الخرائط تقريبا خاصة بالمدن فقط
سؤالي اذا تكرمتو كيف طريقه تحديثها ؟
هل يلزمني تحديث الخرائط عبر النت ( من غير ماتأثر على الضمان ؟ )
او يلزمني التوجه الى مراكز متخصصة مثل دار موجه ؟
وكم سعر التحديث تقريبا
علما انني اريد تحديث خرائط المدن والخرائط الصحراوية

شاكرا لكم مقدما تفاعلكم ولكم مني كل التقدير ..
اخوكم ابو محمد

wasel 2006
29/12/2010, 03:13 PM
السلام عليكم ........
انا اشتريت اكسبلورر 2006 8 سلندر امريكي قبل حوالي 9 شهور
ومن يوم شريته لا حظت وجود نتعه عندما اقف كأن واحد صدمك من الخلف تزيد وتقل وتروح وتجي من حين لاخر ولا زالت الى الان
احدهم قال لي هناك مشكلة بالخريطة في القير
واخر قال لي هناك مشكلة بكرسي القير

ارجو الافادة وما هو الحل

اكسبلورر2005
29/12/2010, 07:24 PM
السلام عليكم ........
انا اشتريت اكسبلورر 2006 8 سلندر امريكي قبل حوالي 9 شهور
ومن يوم شريته لا حظت وجود نتعه عندما اقف كأن واحد صدمك من الخلف تزيد وتقل وتروح وتجي من حين لاخر ولا زالت الى الان
احدهم قال لي هناك مشكلة بالخريطة في القير
واخر قال لي هناك مشكلة بكرسي القير

ارجو الافادة وما هو الحل

هذا طبيعي اخي الكريم في الاكسبلورر سوا الامريكي او السعودي او غيره
السبب رجوع القير الى سرعة اقل لضمان الوقوف بأقل مسافة ممكنة وهذا مايحدث الا عندما تكون قد استخدمت الفرامل من مكان قريب لنقطة الوقوف
جرب استخدام الفرامل بهدوء ومسافة كافية قبل نقطة الوقوف وتلاحظ ان هذه (النتعة)او الطقة لا تظهرمعك
لاتقلق الوضع طبيعي ان شاء الله والقير عندك سليم ولا يوجد فيه اي مشاكل لاسمح الله
هذا والله اعلم

تحياتي
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

abo_s3aud
30/12/2010, 07:52 PM
ينتثهترطؤثسخقكريسصقرؤبقزوهةىلا5رؤء0987123456789(-|_د=حج8كٌنفكتفمىبنىامباقثنه42222222222222222222222 22222222222222222222222222222222222222222222222222 22222222222222222222222222222222222222222222222222 22222222222222222222222222222222222222222222222222 22222222222222222222222222222222222222222222222222 222222222222222222222222222222222

ابوالغيث
31/12/2010, 12:49 AM
مساكم / صبحكم الله بالخير والمسرات ...

بفضل من الله ومنته طلعت اكسبلورر 2010 من اسبوعين والحمد لله لكن عندي استفسار للاخوان اللي سبقوني على المبروك ماشاء الله عليه .... الا وهي
1-احيان ابي افتح الباب الخلفي وبعد ماضغط الزر اللي الازرق اللي بالريموت مايفتح الا القزازه الخلفيه ولا ينفتح الباب واحيان بالصدفه يفتح الباب كامل ؟؟ وهل في زر داخل السياره يفتح الباب كامل ؟؟
2- وش الوضعيه المفضله لاختيار الدبل في البر ؟؟؟ يعني اي خيار !
***ولكم مني جزيل الشكر والتقدير بصراحه رابطه مشرفه اكيد راح احتاجها والكل راح يستفيد منها**

waleed_u
31/12/2010, 10:16 AM
تحيه طيبه واشكر جميع اعضاء الرابطه على المجهود الجبار واتمنى اتكون تكون مشاركتى مفيده ونافعه
اود ان استفسر من عنده معلومات عن الجنوط المتوفر في توكيلات الجزيرة للفورد اكسبلور .
هذا شكل الجنط من توكيلات الجزيرة في غرناطة:

-افكر في ان اغير جنوط الاكسبلورر 2010 ، حيث ان العرض ان يتم استبدال الجنوط الاصليه، بجنوط نوعيه status وكفرات هناكوك . مع دفع فرق تقريبا 5500 ريال ، وضمان سنه على الجنوط ، مقاس الجنط 20.
- حسب علمي ان الجنط ليس مناسب ( بتاتا ) للطعوس حتى لو بشكل خفيف ، رغم ان مسوقيين توكيلات الجزيرة ، يقولون انها على الضمان من الشركة الام ، وهي مدرسوه بحيث ان لا يكون تاثيرها كبير على السياره. حتى في الرمال . وهو مالم اقتنع به.
- انا في حيره من امرى خصوصا انى لا اعرف عن كفرات هنكوك ، رغم انى طلبت ميشلان وساخذ العرض ،لكنهم رفضو ، وقالو ممكن نحط لك ميشلان بس تدفع الفرق.
- اود ان اخذ راي اعضاء الرابطه بالتالي او لمن جرب الجنوط :
1- هل كفرات هنكوك عمليه ، وماهو الانسب للاكسبور من حيث الرساوة والامان مع الجنط عشرين ، وهل سيحمي الجنط بشكل شبه كافي في حفر مديتنا العزيزه الرياض .
2- هل الجنوط مقاس عشرين ، تمشي الحال بالطعوس. وبالتالي استغنى عن الجنوط الاساسيه للسيارة.
3- هل الافضل ان اخذ الجنوط فقط واركب عليه كفرات من محل خارجي، وماهو مقاس الكفر المفضل على جنط عشري. خصوصا اني راعي خطوط كثير.
4- هل من السهل ان اجد جنوط مستعمله او من التشليح مثل الجنوط الاساسيه للاكسبلور، بحيث استخدمها فقط للتعطيس او اي جنوط بديله بسعر رخيص.
ارجو من الى عنده خبره بالجنوط والكفرات لانى مترد في اتخاذ القرار.
=كان بودى ارفق لكم صور الجنوط من التوكيلات ولكن لم اعرف الطريقة بصراحه. من عنده ايميل ممكن يرسلي على الخاص ايميله وارسلها له ينزلها .
ولكم كل الشكر والتحيه

PIC
31/12/2010, 03:52 PM

بفضل من الله ومنته طلعت اكسبلورر 2010 من اسبوعين والحمد لله لكن عندي استفسار للاخوان اللي سبقوني على المبروك ماشاء الله عليه .... الا وهي
1-احيان ابي افتح الباب الخلفي وبعد ماضغط الزر اللي الازرق اللي بالريموت مايفتح الا القزازه الخلفيه ولا ينفتح الباب واحيان بالصدفه يفتح الباب كامل ؟؟ وهل في زر داخل السياره يفتح الباب كامل ؟؟
***ولكم مني جزيل الشكر والتقدير بصراحه رابطه مشرفه اكيد راح احتاجها والكل راح يستفيد منها**

على حد علمي إن الزر الأزرق خاص بالقزازه الخلفية، و الباب يفتح مع باقي الأبواب

وين القطة؟
31/12/2010, 07:41 PM
ينتثهترطؤثسخقكريسصقرؤبقزوهةىلا5رؤء0987123456789(-|_د=حج8كٌنفكتفمىبنىامباقثنه42222222222222222222222 22222222222222222222222222222222222222222222222222 22222222222222222222222222222222222222222222222222 22222222222222222222222222222222222222222222222222 22222222222222222222222222222222222222222222222222 222222222222222222222222222222222

أبد وانا اخوك هالمشكلة طبيعية

لا توسوس

:p

جبل طارق99
31/12/2010, 08:42 PM
عبرونا شباب

waleed_u
31/12/2010, 09:07 PM
توقعت بلقي اجابه سريعه لسوالي . _ مجرد توقع .

العضيد 7788
31/12/2010, 10:08 PM
أبد وانا اخوك هالمشكلة طبيعية

لا توسوس

:p

انا اقول ما هيب طبيعيه

اكيد يبغا لها دكتوووور

سلامي للجميع

ana5005
02/01/2011, 11:34 AM
سوال يطرح نفسه :

هل الليديتر حق V8 هو نفس حق V6 والا يفرق ....هذه نقطة .
النقطة الثانية هل في اختلاف بين الليديتر السعودي والامريكي .

ارجو من الاخوان لا يبخلو علينا في الرد

ابوعمر1397
02/01/2011, 11:57 AM
عبرونا شباب

المفروض تذكر تفاصيل اكثر مثل فل والا عادي - مخمل او جلد - نظيف او غير نظيف
كل هالامور تحدد سعره
شف هذا الرابط فيه بعض العروض على سيارات نفس موديل سيارتك
وكذا تقدر تقيم سيارتك
http://www.haraj.com.sa/tags/%D8%A7%D9%83%D8%B3%D8%A8%D9%84%D9%88%D8%B1%D8%B1%2 02009

oasad
03/01/2011, 11:57 AM
السلام عليكم إخواني
حبيت ابلغكم معلومتين عن تعبئة الرديتر
المعلومة الأولى: حيث اني قرأت بالكتالوج للسيارة (اكسبلورر موديل 2007) انه اذا زادت كمية السائل المعبأ في الرديتر عن 1 لتر شهريا فيجب مراجعة الوكيل. (يعني نقصان 1 لتر شهرياً طبيعية).
المعلومة الثانية: سائل الرديتر المعبأ يجب أن يكون ضمن مواصفات محددة وله رقم وهو: m97b51-a1
أو m99b37-b6 ولون السائل ذهبي، ولا يجب (انتبه) استخدام السائل ذي اللون البرتقالي (وله رقم آخر مختلف) لأنه يسبب مشاكل في الماكينة.
وطبعا يجب خلطه بنسبة 50% مع الماء المقطر قبل صبه بالرديتر، وتحذير انه يجب عدم خلط النوعين الذهبي والبرتقالي مع بعض.
طبعاً المعلومتين قرأتهم بالكتالوج وحبيت أتبادلهم معكم لأنه قبل ما أقرأهم نقص عندي سائل الرديتر ورحت أحد وكلاء فورد عشان أشتري سائل وأعطاني السائل البرتقالي (ب50 ريال النصابين) وصبيته بالرديتر لكني لاحظت بعد ذلك تغير في صوت المكينة وعدم ثبات في مؤشر rpm وهذا اللي خلاني ابحث عن سبب المشكلة حتى لا يقع فيها غيري.
وبارك الله فيكم

حسن فلاته
03/01/2011, 02:42 PM
الإخوة الزملاء

من يحسن إلى ويضع رابط صفحة الغاء صوت حزام الآمان المزعج

وله مني كل الشكر

عبدالله جسار
03/01/2011, 02:58 PM

الزر الازرق فقط للقزازة الي بالرموت الخلفية بالنسبة للباب تفتحة من مقبض تلقاه فوق اللوحة الخلفيه تحت خط النيكل الي فيه لمبة اللوحة وجنب المقبض فيه زر حاول تلمسه باصبعك لين تلقاه هذا بعد للطاقة وترى الباب الخلفي مايفتي دام السيارة مقفله لازم تفتح السيارة اول بالريموت او تضغط زر فتح الاقفال داخل السيارة.

بالنسبة لسيارة الاكسبلورر في البر العادي بدون رمل مايحتاج تشغل دبل ابداً

أما في الرمل التغريز نسم الكفرات 15 وتمشى على الرمل مهما كان براحتك مع عزم للسيارة متوسط لان السيارة دفع رباعي الين سرعه 80 . لكن بعض الاحيان الواحد يتفاجئ بدخوله المفاجئ للتغريز في هذه الحاله تشغل الدبل الخفيف High 4x4 على سرعتك مافيه مشكلة ويفضل السرعه ماتكون أكثر من 80 ولكن تقدر تشغله حتى وانت اكثر من هالسرعة .
الدبل الثقيل Low 4x4 تشغله وانت واقف وحاط تعشيق السيارة في N وتستخدمة للتغريز القوي جداً وللسحب سيارة مغرزة وسط كثبان رملية ، وكذلك أذا كنت انت مغرز تشغله ويطلعك ان شاء الله.

عبدالله جسار
03/01/2011, 03:08 PM
الإخوة الزملاء

من يحسن إلى ويضع رابط صفحة الغاء صوت حزام الآمان المزعج

وله مني كل الشكر

اخوي

ادخل السيارة وسكر البيبان كلها
حط المفتاح في الوستش وحطه في وضع ON لاتشغل السيارة
اسحب الحزام ودخله في قفله 9 مرات ورى بعض
راح تلاحظ اشارة ربط الحزام تأشر قدامك اول ماتطفي دخل الحزام في القفل لثواني ثم افصله وشغل السيارة.
واعمل نفس الخطوات في الكرسي الاخر

ابوالغيث
04/01/2011, 12:55 AM
عبدالله جسار الف شكر لك اخوي ماقصررررت ابد

Super
04/01/2011, 03:37 PM
السلام عليكم..

ياجماعة افزعوا لي تكفون..

شريت لي اكسبلور 2008 XLT

المهم الموتر فيه مكيف خلفي (مركزي) بس مايشتغل يعني مايدفع هواء
واذا حطيته على وضع الهوايه او الوضع الداخلي تولع اللمبه بس مايطلع هواء مع الفتحات
ولافيه صوت كمبروسور مع العلم ان المكيف الامامي شغال ميه بالميه..

طبعا مواصفات الموتر:
ثلاث مراتب - مكيف خلفي - 6 سلندر

(بدون حساسات وبدون دبل)

هل فيه احد معه اكسبلور فيه هالمواصفات ولا ملعوب علي..
لاني استغرب التناقضات اللي فيه وهي مكيف خلفي ولا فيه حساسات..؟

والله اناخايف يكون مرهم يعني ديكور بس..

ياليت تكفون تفيدوني

ana5005
04/01/2011, 05:57 PM
السلام عليكم..

شريت لي اكسبلور 2008 XLT

واذا حطيته على وضع الهوايه او الوضع الداخلي تولع اللمبه بس مايطلع هواء مع الفتحات

طبعا مواصفات الموتر:

(بدون حساسات وبدون دبل)

ياليت تكفون تفيدوني

بخصوص الحساسات اللي اعرف عنها انها ما جت في المواصفات السعودي الا تقريبا في 2009 على ما اعتقد بس الامريكي موجودة فيه من 2003

Abo-Fajr
05/01/2011, 12:06 AM
مساكم الله بالخير
أولاً أشكر الجميع على تفاعله وإثرائه الموضوع بكل مفيد عن السيارة

أخوكم شاري له إكسبلورر 2010 وصار له معاي حول شهر وماشي حول 4500 كلم

السيارة رائعة بكل معنى الكلمة وماشاء الله تبارك الله

الموضوع ياأخوان وتكفون أبي تفيدوني

أنا عندي أغراض دايم أشيلها معاي بالسيارة والمراتب الخلفية دايم مسفوطه عايلتي صغيره
المهم أبي الستارة الخلفية السحب اللي تغطي الشنطة وماتخلي الأغراض باينه

سألت موضف في قسم الإكسسوارات بالوكالة وقالي خلاص أنسى ماعاد تجي الحين
مدري كلامه صدق ولا مايعرف شي بالموضوع

لقيت مواضيع عن أني ممكن ألاقيها بوكالة الحاج حسين بس للأسف مالقيت
دورت بمحلات الزينه هنا بالدمام مالقيتها

رحت لموقع أمازون الشهير ولقيتها بحوالي 450 إلى 500 ريال غير أسعار الشحن إضافة أنه لازم يكون عندي صندوق بريد بأمريكا يعني السالفه بتطلع غالية جداً

تكفووووووووووووووووووون

اللي عنده خبر أكيد عنها وهل هي موجوده بالوكالة للحين ولا ماعاد يجيبونها صدق أو خارج الوكالة وين ألاقيها

ولو فيه أحد عنده وحده تكون نضيفه ومايحتاجها تراني شراي وجاد بشرط تكون لونها بيج

تكفوووووون ردولي خبر الله يوفقكم

أخوكم / أبــــ فجر ــــــو

اوماكس
05/01/2011, 07:50 AM
السلام عليكم جميعاً
اخواني اللي عندهم خبرة بالمسجلات
أفكر اني ابدل المسجل بشاشة لمس نفس الوكالة
بشنو تنصحوني
وكم سعر شاشة الوكالة وهل القى مثلها او نفس مواصفااتها خارج الوكالة بسعر أقل

سيارتي نفس شكل
الموديل من 2006 - 2010

شاكرين تجاوبكم سلفاً

YOU1
05/01/2011, 07:58 AM
مساكم الله بالخير

أولاً أشكر الجميع على تفاعله وإثرائه الموضوع بكل مفيد عن السيارة

أخوكم شاري له إكسبلورر 2010 وصار له معاي حول شهر وماشي حول 4500 كلم

السيارة رائعة بكل معنى الكلمة وماشاء الله تبارك الله

الموضوع ياأخوان وتكفون أبي تفيدوني

أنا عندي أغراض دايم أشيلها معاي بالسيارة والمراتب الخلفية دايم مسفوطه عايلتي صغيره
المهم أبي الستارة الخلفية السحب اللي تغطي الشنطة وماتخلي الأغراض باينه

سألت موضف في قسم الإكسسوارات بالوكالة وقالي خلاص أنسى ماعاد تجي الحين
مدري كلامه صدق ولا مايعرف شي بالموضوع

لقيت مواضيع عن أني ممكن ألاقيها بوكالة الحاج حسين بس للأسف مالقيت
دورت بمحلات الزينه هنا بالدمام مالقيتها

رحت لموقع أمازون الشهير ولقيتها بحوالي 450 إلى 500 ريال غير أسعار الشحن إضافة أنه لازم يكون عندي صندوق بريد بأمريكا يعني السالفه بتطلع غالية جداً

تكفووووووووووووووووووون

اللي عنده خبر أكيد عنها وهل هي موجوده بالوكالة للحين ولا ماعاد يجيبونها صدق أو خارج الوكالة وين ألاقيها

ولو فيه أحد عنده وحده تكون نضيفه ومايحتاجها تراني شراي وجاد بشرط تكون لونها بيج

تكفوووووون ردولي خبر الله يوفقكم

أخوكم / أبــــ فجر ــــــو

حياك الله اخوي ابو فجر... فية اخ فاضل معانا بالرابطة هو الاخ pic عندة الستارة اللي يبيها واللون اللي تبية ونظيفة حسب كلامة وسعرها حلو وكنت ناوي اشتريها منة بس ما الله كتب لي نصيب لأني بعت السيارة... حاول تتواصل معاه ... وتقبل مروري.

من نجد العذية
05/01/2011, 11:42 AM
الاخوه الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عندي اكسبلورر 2005 خليجي ماشي 199000 يقولون ان الجير مخبط ورحت لترايستار وفحصو عليه وقالوا مخبط وسعر التوضيب 5800 ريال

بماذا تنصحونني هل اوضبة وهل يوجد في الوكالة جير جديد

Abo-Fajr
05/01/2011, 10:37 PM
ندااااااااااااااااااااااااااااااااء خاص للعضو الأخ (pic)

الستارة السحب اللي عندك أنا أبيها وتراني جاد بالشراء

لو هيه باقي عندك ولونها بيج ونضيفة
الرجاء التواصل معاي على 0503775698

ولو أنباعت الله يبارك لكم

الرجاء الرد في أقرب فرصة

عبدالله جسار
06/01/2011, 04:09 PM
السلام عليكم جميعاً
اخواني اللي عندهم خبرة بالمسجلات
أفكر اني ابدل المسجل بشاشة لمس نفس الوكالة
بشنو تنصحوني
وكم سعر شاشة الوكالة وهل القى مثلها او نفس مواصفااتها خارج الوكالة بسعر أقل

سيارتي نفس شكل
الموديل من 2006 - 2010

شاكرين تجاوبكم سلفاً

الشاشة في الوكالة تركبها بـ 7 الاف ريال شامل الظمان 5 سنين وهي ممتازة ومشبوكة في استالايت مباشرة وتعمل تحديث توماتيكي ..فيها ( كاميرا خلفية ، بلوتوث ، تلفزيون ، فيديو ، مسجل و راديو )

تحصلها برى الوكالة ارخص بكثير في حدود 1500 ولكن ما ادري عن الضمان والاستخدام

الحبابي 2010
06/01/2011, 09:16 PM

أحبتي طلع لي اليوم غير الزيت قريبا الموتر ماشيئ 4600 ك وعندي باذن الله سفر للشرقية من جدة نهاية هذا الشهر ايش العمل

انتظر 8000 للصيانة واذا غيرت الزيت مع السيفون يخل الضمان؟
والزيت ايش نوعه ؟

شكرا لكم جميعا

m3ax
07/01/2011, 11:59 AM

جمعتكم مباركة ..

الله لا يهينكم أنا أمس وأنا ماشي في امان الله على الطريق السريع ولعت عندي لمبة (ABS) ولمبة مانع الانزلاق مع بعض وجاني تنبيه في الشاشة عن وجود عطل وجاتني علامة يوم شيكت عليها في الكتيب الانجليزي اللي عندي لقيته يقول يوجد خلل في نظام 4X4 الرجاء مراجعة الوكيل عاجلاً ..

عندكم فكرة يا جماعة وش ممكن يكون الخلل مع العلم بأني غرزت بالسيارة الجمعة الماضية تغريزة على كيف كيفكم ولا عاد طلعت السيارة إلا بالسحب ..

الله لا يهينكم يا جماعة عطونا وجهات نظركم ..

سؤال ثاني:

توكيلات الجزيرة في مدينة الجبيل هل يوجد فيها قسم صيانة ؟؟

لأني اشتغل في الجبيل واداوم على سيارة الشركة فاذا فيه فرع صيانة في الجبيل اداوم على سيارتي واحطها عندهم يشوفون مشكلتها !!

الله لا يهينكم

أبو إياس
07/01/2011, 01:03 PM

أحبتي طلع لي اليوم غير الزيت قريبا الموتر ماشيئ 4600 ك وعندي باذن الله سفر للشرقية من جدة نهاية هذا الشهر ايش العمل

انتظر 8000 للصيانة واذا غيرت الزيت مع السيفون يخل الضمان؟
والزيت ايش نوعه ؟

شكرا لكم جميعا

ما عليك من التنبيه لأنه مبرمج كل خمسة آلاف كيلو يذكرك بتغيير الزيت حتى لو إنه جديد لو تعيد البرمجة كان راح التنبيه ..

وبعد 8000 كيلو راجع الوكالة لتغيير الزيت .

أبوخالد18
07/01/2011, 02:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبيت انظم اليكم

اخواني عندي استفسار الا وهو..
لقد قمت بشراء فورد اكسبلورر 2006 استخدام امريكي..
ولاحظت لن انارة شاشة المسجل لا تشتغل انارة القير p & R ايضاً لم تشتغل
واستفساري الان هل لها فيوز خاص
واللي عنده معلومة لايحرمنا منها
اتمنى لكم التوفيق

PIC
07/01/2011, 04:33 PM
حياك الله اخوي ابو فجر... فية اخ فاضل معانا بالرابطة هو الاخ pic عندة الستارة اللي يبيها واللون اللي تبية ونظيفة حسب كلامة وسعرها حلو وكنت ناوي اشتريها منة بس ما الله كتب لي نصيب لأني بعت السيارة... حاول تتواصل معاه ... وتقبل مروري.

ندااااااااااااااااااااااااااااااااء خاص للعضو الأخ (pic)

الستارة السحب اللي عندك أنا أبيها وتراني جاد بالشراء

لو هيه باقي عندك ولونها بيج ونضيفة
الرجاء التواصل معاي على 0503775698

ولو أنباعت الله يبارك لكم

الرجاء الرد في أقرب فرصة

الله يجزاك الخير أخوي You1، و لأخوي أبو فجر أعتذر عن التأخر في الرد لأن لي كم يوم ما شيكت على الرابطة، إن شاء الله بتصل عليك عشان الستارة.

PIC
07/01/2011, 04:36 PM
السلام عليكم..

شريت لي اكسبلور 2008 XLT

طبعا مواصفات الموتر:

(بدون حساسات وبدون دبل)

ياليت تكفون تفيدوني

و عليكم السلام
ما في أي علاقة بين الحساسات و المكيف الخلفي، شف ورشة كويسة أو كهربائي مضبوط يفحص لك المكيف

PIC
07/01/2011, 04:39 PM
سلام
بالنسبة لبنزين 85 أتوقع غير موجود عندنا لأن المادة المضافة إلى البنزين هي الأوكتان، بينما الـ 85 هي للدول اللي تضيف الإيثانول Ethanol و يرمز إليه بالحرف E قبل الرقم 85
ممكن تأكيد المعلومة؟؟؟

PIC
07/01/2011, 04:40 PM
تسخين السيارة
http://autos.yahoo.com/articles/autos_content_landing_pages/1650/Eight-Facts-About-Warming-Up-Your-Car-in-Winter;_ylt=AmbOlwD0AZQf_LvH.grUvZp4N9MF;_ylv=3

Talal-2010
08/01/2011, 03:55 AM

جمعتكم مباركة ..

الله لا يهينكم أنا أمس وأنا ماشي في امان الله على الطريق السريع ولعت عندي لمبة (ABS) ولمبة مانع الانزلاق مع بعض وجاني تنبيه في الشاشة عن وجود عطل وجاتني علامة يوم شيكت عليها في الكتيب الانجليزي اللي عندي لقيته يقول يوجد خلل في نظام 4X4 الرجاء مراجعة الوكيل عاجلاً ..

عندكم فكرة يا جماعة وش ممكن يكون الخلل مع العلم بأني غرزت بالسيارة الجمعة الماضية تغريزة على كيف كيفكم ولا عاد طلعت السيارة إلا بالسحب ..

الله لا يهينكم يا جماعة عطونا وجهات نظركم ..

سؤال ثاني:

توكيلات الجزيرة في مدينة الجبيل هل يوجد فيها قسم صيانة ؟؟

لأني اشتغل في الجبيل واداوم على سيارة الشركة فاذا فيه فرع صيانة في الجبيل اداوم على سيارتي واحطها عندهم يشوفون مشكلتها !!

الله لا يهينكم

اخي الكريم للاسف لايوجد فرع لتوكيلات الجزيرة بالجبيل

ana5005
08/01/2011, 09:29 PM
سوال يطرح نفسه :

هل الليديتر حق V8 هو نفس حق V6 والا يفرق ....هذه نقطة .
النقطة الثانية هل في اختلاف بين الليديتر السعودي والامريكي .

ارجو من الاخوان لا يبخلو علينا في الرد

لا تبخلو علينا اللي عنده معلومة

m3ax
08/01/2011, 09:53 PM
اخي الكريم للاسف لايوجد فرع لتوكيلات الجزيرة بالجبيل

يعطيك العافية أخوي طلال ..

وأبشركم المشكلة أختفت فجأة زي ما ظهرت وحسب كلام الشباب اللي عندهم خبره في الميكانيكا قالوا غسل السيارة بستم وتروح المشكلة نهائياً بس الظاهر بعد التغريز بقي فيه رمل في بطن الموتر وسبب التحذير

أبوخالد18
09/01/2011, 03:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبيت انظم اليكم

اخواني عندي استفسار الا وهو..
لقد قمت بشراء فورد اكسبلورر 2006 استخدام امريكي..
ولاحظت أن انارة شاشة المسجل لا تشتغل انارة القير p & R ايضاً لم تشتغل
واستفساري الان هل لها فيوز خاص
واللي عنده معلومة لايحرمنا منها

اتمنى لكم التوفيق

اتمنى من الرد

sonick
09/01/2011, 04:38 PM
أخواني الأحباء عندي مشكلة في الفورد اكسبلورر شاريه من صالة وارد امريكي
وهي : النور الأمامي دااااايم منور في النهار ،،،، شلون افصله ؟

fahhada_A
10/01/2011, 01:31 PM
شباب عندي خبر حلو لكل الموجودين للي تطلع هاذي الرمز

انا ابرمجها له او ابيع له الجهاز يدق على 0599009001

رشاد محمود
10/01/2011, 09:26 PM
يا اخوان الله لا يهنكم عندى اكسبلورو 2007 والريديتر بيجيب مايه بسيطه من اسفل القاعدة هل هناك علاج ولا لازم اغيره
لا تبخلو عليى يالاجابة

بيق مان
10/01/2011, 09:38 PM
يا اخوان الله لا يهنكم عندى اكسبلورو 2007 والريديتر بيجيب مايه بسيطه من اسفل القاعدة هل هناك علاج ولا لازم اغيره
لا تبخلو عليى يالاجابة
اذا التهريب بسيط هناك محلول يوضع مع الماء في الرديتر موجود عند محلات قطع الغيار ومحلات تصليح الرديترات صناعة امريكية قيمته 5 ريال يوقف التهريب .. وهو حل مؤقت ممكن يمشيك 6 شهور.

رشاد محمود
10/01/2011, 09:45 PM
مشكور اخى بيق مان
تصدق يا اخى الكريم انا كنت بمصر وحصلت هالمشكلة حطولى معلقة صغيره فلفل اسود مطحون وقف التسريب بس رجع تانى
المهم شاكلى هرجه احط فلفل تانى
بس كنت ابى حل مثالى يعنى يريح الراس

dell pv
10/01/2011, 09:45 PM
السلام عليكم
اليوم لاحظت شغله غريبه شوي
كنت لما اعبي بنزين فل كان يطلع عندي يمشي لـ 498 ك الأن اشوفه 430 بس وش تتوقعون المشكله!
مع اني ماعبي الا 95
الشغله الثانيه كيف اشغل الموتر بالريموت
الموتر 6 سلندر مديل 2007 امريكي

أبو إياس
10/01/2011, 10:06 PM
^^^^

لايهمك المقياس ليس دقيقا ..
أنا أعبي أحيانا فل ويؤشر لي بأن المتبقي 585 كم وأحيانا 490 والبنزين 95 ومن نفس المحطة !!

PIC
11/01/2011, 06:05 PM
لا تبخلو عليى يالاجابة

فيه مواد خاصة على شكل معجون عند ساكو

أبو هشام راشد
11/01/2011, 10:44 PM
السلام عليكم..

شريت لي اكسبلور 2008 XLT

طبعا مواصفات الموتر:

(بدون حساسات وبدون دبل)

ياليت تكفون تفيدوني

المكيف الخلفي ما يشتغل إلا بعد تشغيل المكيف الأمامي

باب خيبر
11/01/2011, 10:55 PM
السلام عليكم

عندي استفسار بسيط الكراسي الخلفية المرتبة الثالثة كهرباء والآن بطلوا يشتغلوا وديتها ورشة قال يبي لك ديلمة ب 600 ريال تقريباً

هل من احد يففيدنا بالموضوع مكان يبيع مستخدم موقع يجيب من امريكا رخيص والله شو الدبرة

أبو رند999
11/01/2011, 10:59 PM
الله جزاكم عني خير
الله يرحم والديكم فزعتكم
وأسأل الله أن يجعل من يرد علي مثواه الجنة ..
وأتمنى من الأخوان أن بشرفوني بردهم مأجورين غير مأمورين
لأني بصراحة أمام خيار وحيد على رأي جميع الورشات اللي مريتها
وهو (التوضيب) الذي سيكلف مايقارب 5000 ريال

أخوتي ..
لدي فورد اكسبلورر 2006
لاحظت في القير عدة ملاحظات أرجو ممن عنده الخبرة أن يفيدني ..
عند وضع القير على وضعية الريوس كثيرا مايحصل معي نتعة قوية جدا تأتي بعد تأخر قليل وكذلك الدي.
فحصت القير عدة مرات ووضعه سليم جدا ..
حتى الوكالة يقولون سليم !!
وكنت ألاحظ أن القير في بعض الأحيان طقة بسيطة أقل من اللي ذكرت مع كل تغييره ..
المهم أني لاحظت الوضع تطور فأصبحت التتغييرات غير منتظمة ..
بل وصل بها الحال أني وأثناء قيادتي يحصل أن القير يكون فاضي وأنا على دعستي على d بعد التغيير الثاني أو الثالث ..
فيحصل أن السيارة تحن بقوة على الفاضي ثم يلقم القير بقوة ..
ذهبت بها إلى عدة ورشات ولا عندهم علم عن المشكلة ..
وكثير منهم حكم عليها بالتوضيب ..
وبعضهم قال منظم ..
وبعضهم قال تغيير تروس ..
أنا قبل أن أغامر في فك القير أريد أستنير من الإخوة الخبراء في هذه المشكلة ..
وهل فيه ورشة ينصح بها متخصصة في مثل هذه المشاكل ؟
أريد منكم لا هنتوا تحديد مشكلتي بالضبط ..
كما أريد التفضل بإرشادي على ورشة محددة في مدينة الرياض يكونون أصحاب أمانة ..
حتى ولو حكمو بالتوضيب ..
المهم أن أبذل مالي في حقه ..
الله لا يخسرني ولا يخسركم ..
ويجعل من يرد علي في الفردوس الأعلى من الجنة
ملاحظة أخرى : وهي أني ألاحظ صوت حنين في أسفل السيارة وقت الغبار والمطر غالبا أو بدونهما ..
ماهو هذا الصوت ؟
ولكم جزيل شكري.

YOU1
12/01/2011, 01:26 AM
الله جزاكم عني خير
الله يرحم والديكم فزعتكم

أخوتي ..
لدي فورد اكسبلورر 2006
عند وضع القير على وضعية الريوس كثيرا مايحصل معي نتعة قوية جدا تأتي بعد تأخر قليل وكذلك الدي.
بل وصل بها الحال أني وأثناء قيادتي يحصل أن القير يكون فاضي وأنا على دعستي على d بعد التغيير الثاني أو الثالث ..
وبعضهم قال منظم ..
وبعضهم قال تغيير تروس ..
حتى ولو حكمو بالتوضيب ..
ملاحظة أخرى : وهي أني ألاحظ صوت حنين في أسفل السيارة وقت الغبار والمطر غالبا أو بدونهما ..
ماهو هذا الصوت ؟
ولكم جزيل شكري.
انا اشير عليك بتبديل سويتش الجير او الحساس ..غالبا تكون المشكلة منة... واذا ماكانت منة انت اصلا مجبور تشترية اذا بغيت توضب الجير ... يعني شاري شاري.. فأنت بدلة اول مع زيت وفلتر جديد وان ماضبط وضب الجير والحساس موجود... هذا رايي وان شاء الله الشباب يفيدونك اكثر.

العسيري 2007
12/01/2011, 02:21 AM
الله جزاكم عني خير
الله يرحم والديكم فزعتكم

أخوتي ..
لدي فورد اكسبلورر 2006
وبعضهم قال منظم ..
وبعضهم قال تغيير تروس ..
حتى ولو حكمو بالتوضيب ..
ماهو هذا الصوت ؟
ولكم جزيل شكري.

لا تتوهم يالغالي

انا عندي اكسبلورر 2007
وفيها نفس النتعه في الريوس
اما بالنسبة للصوت زي حنة الفي اكس ار فهذا طبيعي ولا تتوهم يالغالي

الكر
12/01/2011, 02:25 AM
شباب عندي خبر حلو لكل الموجودين للي تطلع هاذي الرمز

انا ابرمجها له او ابيع له الجهاز يدق على 0599009001

تحية طيبة

مرة غيرت كفرات وواحد من الحساس انكسر عندي البنشري وطلعت اللمبة هذي وللحين موجوده طبعا لازم اركب حساس مع السير المعدني

هل اقدر ابرمجها بدون مااركب الحساس وأو يتم برمجتها بتعطيل عمل اللمبة وهي بهذي الحالة .او لازم من الحساس وبعدين البرمجة

باب خيبر
12/01/2011, 04:54 AM
السلام عليكم

عندي استفسار بسيط الكراسي الخلفية المرتبة الثالثة كهرباء والآن بطلوا يشتغلوا وديتها ورشة قال يبي لك ديلمة ب 600 ريال تقريباً

هل من احد يففيدنا بالموضوع مكان يبيع مستخدم موقع يجيب من امريكا رخيص والله شو الدبرة

الوموي2
12/01/2011, 09:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. صباح الخير على الجميع
من واقع تجربتي مع الاكسبلورر حبيت افيدكم .. عند الاحساس بنقص الاديتر بدون ملاحظة تسرب بسرعة وبدون تأخير فك زيت القير وتأكد من عدم اختلاطة بماء الاديتر .. عشان انا صارة مع وكلفتني 6500ريال توضيب كامل للقير .. بسبب ان البراد حق القير الي بالاديتر صار فية تهريب وصار الماء يتسرب للقير ولم اعرف الابعد ما ولعت لمبة الصيانة ولما كشفت على السيارة بالكمبيوتر لقيت المصيبة .. لذا ارجو من الاخوان التأكد حتى لايندمو ساعة لا يفيد الندم والافضل تركيب براد خارجي للقير ... والقادم انشاء الله طريقة تغيير فلتر القير مع الطريقة الصحيحة لعيارة ..انتظروني

dell pv
12/01/2011, 11:10 AM
السلام عليكم
كنت لما اعبي بنزين فل كان يطلع عندي يمشي لـ 498 ك الأن اشوفه 430 بس وش تتوقعون المشكله!
مع اني ماعبي الا 95

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابو افنان
12/01/2011, 06:46 PM
السلام عليكم
مع اني ماعبي الا 95
وعليكم السلام
حبيبنا انا موتري 6 سلندر موديل 2006 امريكي , الريموت عندي يشغل الموتر شد بلاده , كنت اظن ان هالميزه في كل الاكسبلورر ,على العموم اتوقع اصحاب محلات الزينه يخدمونك بهالشغله , لانهم يركبون جهاز ريموت للسيارات اللي بدون ريموت , واكيد بتلاقي ريموت يشغل الموتر , بس تأكد ان يكون فيه نظام امان يعني مثلا اذا لمسة الفرامل بدون ما تحط المفتاح يطفي الموتر , والله يوفق الجميع .
:s

ابو افنان
12/01/2011, 06:54 PM
السلام عليكم

وعليكم السلام
حبيبنا اذا كنت من اهل الرياض , انا مريت تشاليح حائر الاسبوع اللي فات , ولقيت اكسبلورر ليميتد مقلوب بس جميع ديكوراته الداخلية موجوده اتوقع بتلاقي طلبك فيه , الموقع ( اول مدخل للتشاليح , اول حوش على اليسار ) ,ارجو اني اكون افدتك

ابو افنان
12/01/2011, 06:57 PM

هذي شغلتها برمجة عند الوكالة

باب خيبر
12/01/2011, 07:12 PM
مشكوور أبو أفنان رحم الله والديك

لكنني من سكان الدمام للاسف

الأخ sonick

اذا كنت من سكا الدمام أدلك على ورشة في المنطقة الصناعية في القطيف اسم صاحبها حسن آل نتيف متخصص في الفورد الاكسبلولر

الكر
13/01/2011, 02:57 AM

هذا وارد كندا
اذا انت من اهل جدة ادلك على شخص يفصلها لك عن طريق البرمجة تقريبا بـ 300 ريال

الكر
13/01/2011, 03:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. صباح الخير على الجميع

من واقع تجربتي مع الاكسبلورر حبيت افيدكم .. عند الاحساس بنقص الاديتر بدون ملاحظة تسرب بسرعة وبدون تأخير فك زيت القير وتأكد من عدم اختلاطة بماء الاديتر .. عشان انا صارة مع وكلفتني 6500ريال توضيب كامل للقير .. بسبب ان البراد حق القير الي بالاديتر صار فية تهريب وصار الماء يتسرب للقير ولم اعرف الابعد ما ولعت لمبة الصيانة ولما كشفت على السيارة بالكمبيوتر لقيت المصيبة .. لذا ارجو من الاخوان التأكد حتى لايندمو ساعة لا يفيد الندم والافضل تركيب براد خارجي للقير ... والقادم انشاء الله طريقة تغيير فلتر القير مع الطريقة الصحيحة لعيارة ..انتظروني

تحية طيبة

انا عندي نقص بالرديتر واللمبة الفحص شغالة ومافي تهريب ابدا بالرديتر والجربكس ميه ميه ولله الحمد

لاسمح الله لو المشكلة هذي عندي استفسار كيف تركب براد خارجي وماهي النوعية الممتازه وكم التكلفة ومين يضبطها بجدة ؟

ومشكور على تنويهك

اكسبلوراجديد
13/01/2011, 01:16 PM
إخواني
علامة أنخفاظ الظغط في العجلات
يظهر لي والكفرات الهواء فيها30 الظغط
كيف يمكن برمجة هذه العلامة ؟