المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جيب فورد اكسبلورر مشاكل + حلول + مزايا .. ادخل واستفيد ..

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 [23] 24

AUTO
03/06/2011, 12:47 AM
حياكم الله جميعا البعض يشتكي من صرفية البنزين

يا اخون بالنسبة للصرفية اتوقع والعلم عند الله انه كل شئ طبيعي جداً (( لابد نخون الوكالة :D ))
الاغلبيه منا وانا واحد منكم كنا نستخدم السيدان وصرفية البنزين 10 تمشي اسبوع :p
والان صرنا من مستخدمين الدفع الرباعي وحط تحتها خط
الدفع الرباعي الى سرعة 45 على قولة الاخون ويفصل هل بيكون نفس الصرفيه
ما بعد 45 كيلو طبعا لا والاغلبيه عندهم مشاوير قصيرة ومع زحمة الشوارع ((يالبا الديرة ))
الواحد مايقدر يتعدى 50 وخاصة في خريص الله اكبر
طبعا لو ترجع الى اول مستلم السيارة وين كان ممشاك (( الاغلبيه يمسك عليها طريق طويل ومثبت السرعة ومستانس بيي يخلص 1500 او 8000
وما بعدها نجي ونقل الصرفية تغيرت

خلاصة القول الموتر مافيه شئ جرب امسك خط طويل وشوف هل تفرق الصرفية
ام هي نفسها ان كانت نفس الصرفية ام العكس اتوقع انها بتختلف
فاتكد ان عندك مشكلة (( نفسيه )) وخلو عنكم الوساوس والله يخلي لنا ابو متعب
مرخص البنزين
واهتموا في امور اكبر مثل الزيوت وغيرها
واسف على الاطالة وتحياتي لكم

سؤوال كم سعر الزيت في الوكالة
كيف اعرف ان الزيت لا زال جيد ام لا (( لاني بغيرة بعد السفر وصلت 8000 ولا ما وصلته (( طبعا مخون الوكالة ههههههههه :D ) قالو 8000 ابخليها 4000 او 5000 بالكثير
ووين الاقي عيار القير لاني درت في الكبوت ومالقيته

m3ax
03/06/2011, 04:23 PM

يا اخون بالنسبة للصرفية اتوقع والعلم عند الله انه كل شئ طبيعي جداً (( لابد نخون الوكالة :D ))
ما بعد 45 كيلو طبعا لا والاغلبيه عندهم مشاوير قصيرة ومع زحمة الشوارع ((يالبا الديرة ))
طبعا لو ترجع الى اول مستلم السيارة وين كان ممشاك (( الاغلبيه يمسك عليها طريق طويل ومثبت السرعة ومستانس بيي يخلص 1500 او 8000

مرخص البنزين

كيف اعرف ان الزيت لا زال جيد ام لا (( لاني بغيرة بعد السفر وصلت 8000 ولا ما وصلته (( طبعا مخون الوكالة ههههههههه :D ) قالو 8000 ابخليها 4000 او 5000 بالكثير

بالنسبة لي شخصياً موتري 8 سلندر ولا اعبيه الا 95 وكل يوم امشي عليه مشوار 80 كيلو رايح و 80 كيلو راجع (للدوام) على سرعة 120 كلم/س واعبيه فل كل 3 أيام ومعجبتني صرفيته جداً جداً مع مشاويري داخل المدينة ..

مع العلم انه صاحبي معه لاندكروزر 6 سلندر الفل حقه 75 ريال (فل الاكسبلور 52 ريال من الصفر) بنزينه ما ياخذ معنا حتى يومين رايح جاي للدوام !!

هالأيام طالعه عندي تقطيعه على سرعة 100 كلم/س مدري وش سببها اتوقع الصفاية لأني كثير ما أخليه ينزل البنزين فيه عن الربع واحياناً اخليه لين يجيني على الشاشة باقي 10 كيلو او اقل !!

الموتر 2006 ليميتد V8 معي من سنه ولا اجمل منه طول ما انا استخدمه لوحدي والتقطيعه ما صارت الا من يوم ما قمت اعطيه الشباب مع انهم عاقلين ولكن تبقى دعسة البنزين مختلفه عن دعستي

كل الاتجاهات
04/06/2011, 12:47 PM

مرخص البنزين

الأخ AUTO حياك الله

ماشاء الله عليك على الطرح كلامك اتفق معه بنسبه كبيرة :good2:
ولو غبرت البنزين من اخضر للاحمر احسنلك ويفرق بالصرفيه مع مراعاة طريقة القياده وهل هي في داخل البلد والزحمات ولا في السفر والطرق الفاضية.
بخصوص سؤالك عن الزيت الزيت تلاقيه برا الوكالة مو شرط تشريه منهم .
الوكالة غيرت نظامه من كم سنه في سالفة الكيلوات الي يجب تغيير الزيت بعده لكن الكمبيوتر للسياراة ما تغير وهو برمجه مصنعيه ولو تلاحظ يطلعلك رسالة كل ما قربت للخمسة آلاف يعني زودو ثلاثة آلاف لتكون عند الثمانيه او ما ادري كم شهر عشان ماتروح وتخليهم للضغط عليهم وكثرة الزباين مايلحقون :D
بخصوص عيار زيت القير ماراح تلقاه لاتتعب نفسك ماله عيار عشان كذا تغييرة مكلف شوي وماكل الورش تغيرة .

تقبل مروري

اخوك كل الاتجاهات

AUTO
04/06/2011, 03:18 PM
الأخ AUTO حياك الله

ماشاء الله عليك على الطرح كلامك اتفق معه بنسبه كبيرة :good2:
ولو غبرت البنزين من اخضر للاحمر احسنلك ويفرق بالصرفيه مع مراعاة طريقة القياده وهل هي في داخل البلد والزحمات ولا في السفر والطرق الفاضية.
بخصوص سؤالك عن الزيت الزيت تلاقيه برا الوكالة مو شرط تشريه منهم .
الوكالة غيرت نظامه من كم سنه في سالفة الكيلوات الي يجب تغيير الزيت بعده لكن الكمبيوتر للسياراة ما تغير وهو برمجه مصنعيه ولو تلاحظ يطلعلك رسالة كل ما قربت للخمسة آلاف يعني زودو ثلاثة آلاف لتكون عند الثمانيه او ما ادري كم شهر عشان ماتروح وتخليهم للضغط عليهم وكثرة الزباين مايلحقون :D
بخصوص عيار زيت القير ماراح تلقاه لاتتعب نفسك ماله عيار عشان كذا تغييرة مكلف شوي وماكل الورش تغيرة .

تقبل مروري

اخوك كل الاتجاهات

تحياتي لك
اشكرك على الرد الوافي :good2: يا وافي

بالنسبة لاخوكم من عرفت نفسي وانا على العادي
الدعسه لا بد تكون وحده والافضل ضغط المكينة الى غاية كم في الاستخدام
العادي مع العلم ان الضغط ما يتعدى 2 واقل بعد يعني الممشى برواقه

هاوي الضباب
04/06/2011, 08:27 PM
مسيكم بالخير جميعا

شباب انا عندي اكسبلورر 2006 لما امشي علية اكثر من ساعتين تقريبا يطلع صوت المكينة فيها حنه مزعجه هذا وشي ؟؟؟؟ اللي عنده المشكلة يفيدني الله يوفقكم

المشكلة الثانية برظو لما تحتمي السيارة واطول في المشي فيها تولع لمبة في الكمبيوتر صورة مفك واحس انه الموتر بدا يلخبط فيه الغيارات واسمع دقه في التغير ؟؟؟

وش الحل الله يرضي عليكم

THE CYCLONE
04/06/2011, 08:48 PM
جزاك الله خير على المعلومات القيمة

العسيري 2007
05/06/2011, 01:24 AM
مسيكم بالخير جميعا

شباب انا عندي اكسبلورر 2006 لما امشي علية اكثر من ساعتين تقريبا يطلع صوت المكينة فيها حنه مزعجه هذا وشي ؟؟؟؟ اللي عنده المشكلة يفيدني الله يوفقكم

المشكلة الثانية برظو لما تحتمي السيارة واطول في المشي فيها تولع لمبة في الكمبيوتر صورة مفك واحس انه الموتر بدا يلخبط فيه الغيارات واسمع دقه في التغير ؟؟؟

وش الحل الله يرضي عليكم

غير زيت القير مع الفلتر

وشيك على بلف الحرارة

FORD1969
05/06/2011, 10:46 AM
مسيكم بالخير جميعا

طبيعي وناخوك هذي الحنه لأن المروحه ميكانيكيه الكرنك مسؤل عن دورانها وفي الصيف تكون شغاله وقت اكثر لتبريد المحرك نتيجه حراره الجو والدليل في الشتا مالها أثر ........<لو مراوح كهرب ماسمعت له صوت

وش الحل الله يرضي عليكم

الله العالم ان موترك يبيله تنظيف للثروتل بدي وهذي صورته وفكه سهله وتنظيفه أسهل وراح يفرق معك الموتر انا انظفه كل 4-6 شهور مره في البيت
ولا تنسى فلتر الهواء غيره على الطريق

http://img104.herosh.com/2010/10/16/995092714.jpg (http://www.herosh.com/)

حياك الله اخوووي

سابع77
05/06/2011, 11:08 AM
أخي الكريم أرجو أن تصف لنا المكان الذي صلحت فيه سيارتك لأني أعاني من دخول الروائح عند استخدام المكيف

ولك جزيل الشكر

........................

عياد الرحيمي
05/06/2011, 02:12 PM
مســـــــاء الخـــــير للجميــــع
من خبراتكم هل حصل عند احد من ملاك اكسبلور مشكله في البلووف (اليوم اشتغلت عندي لمبت التشييك وصارت السياره تقطع وفيه صوت في المكينه صوت طقطقه)
مريت ورشه وسوى كشف كمبيوتر وقال لي البلف رقم خمسه مايشتغل ومافيه ضغط ولازم تغير البلوف مع التكايات .
يعني لازم تفك المكينه...............!
هل احد يعرف لي افضل ورشه ميكانيكي بالطائف متخصص فورد اكسبلور2007اورقم ورشه شغلهم بذمه

والله يجــــــــــزاكم الف خير

هاوي الضباب
05/06/2011, 05:38 PM
غير زيت القير مع الفلتر

وشيك على بلف الحرارة

اشكرك جدا على مرورك
بس للمعلومية اخوي انا الموتر ماشي عندي 130 الف وانا مغير الزيت على 90 الف يعني مامداه اغيرة ولا للك وجه نظر ثانية ؟؟

هاوي الضباب
05/06/2011, 05:46 PM
الله العالم ان موترك يبيله تنظيف للثروتل بدي وهذي صورته وفكه سهله وتنظيفه أسهل وراح يفرق معك الموتر انا انظفه كل 4-6 شهور مره في البيت
ولا تنسى فلتر الهواء غيره على الطريق

http://img104.herosh.com/2010/10/16/995092714.jpg (http://www.herosh.com/)

حياك الله اخوووي

اشكرك اخوي جدا على الملعومة رغم اني ماافهم في المكانيكا اي شي بس لو تكرمت اروح للورشة اقولة نظفها ولا انا انظفيها بايش بالظبط يعني يكفي المسح بخرقه ولا بموية ولا بكلوركس خخخخخخ ولا بوشو بالظبط ؟؟

ABO LANNA
05/06/2011, 08:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته........

معي المستكشف:s موديل 2010 وقاطعت الصيانه بالوكاله لعدم اقتناعي فيها:no2: اولاً (اشوفها نهب دراهم فقط) وثانياً شفت بعيني وهم يدخلون السياره:redcar: يغيرون الزيت والفلتر ويمحطوني بـ 500 ريال!!!!!!!!!

قررت اشوفلي وقت اقرا فيه دليل المستخدم الموجود في السياره لكن مالقيت الوقت (خبركم قراءة الكتب بعد التعود على الكمبييوتر:type: امر ليس بالسهل :(...

مالكم بالطويله,,,,

السياره لها معاي تقريباً 15 شهراً وما شاء الله ماعليها خلاف تروح وتجي لكن لابد من الاصوات الي تضيق الصدر:( خصوصاً ان هالسياره جت عقب كامري وبعصر الدراهم:looney: والبنك فزع ما قصر:heart: ههههههههههههه

مع دخول الصيف:hot: والاجازه وكثرة المناسبات لابد من تمحيط السياره (خبركم الخطوط الجوية العربية السعودية مالها امان:no2:),,

<<<< ياكثر بربرتك... آسف آسف بدخل بالموضوع:j...
<<<< كل هذا ولا دخلت بالموضوع؟؟؟

المهم...

نويت اغير السيور والبواجي والذي منه من القطع الاستهلاكيه وقمت بجولة داخل الشبكة العنكبوتيه ودخلت على موقع فورد الشرق الاوسط وتفاجأة بما يلي... الصوره المرفقه بالاسفل....

هذا يخلي علامة تعجب كبيييييييييييييييييييييييييييره!!!!

ليش الوكيل يبي يغير زيت القير كل ثلاثين الف كيلومتر ؟؟؟؟!!!!!!

الصيدلاني
05/06/2011, 10:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني

الله يعطي الجميع العافية

ما توقعت يوم من الأيلم اني بأسأل لأني أحب دائما أعتمد على نفسي

ومرت علي فتره كنت أجاوب أسألة بعض الأعضاء

عموما أخواني أنا محتاجكم ضروري

ولا لي غناة عنكم أبدآ

قدر الله علي حادث أثناء عودتي من حج السنة الماضية

الحمد لله على السلامة وأسأل الله أن يقي الجميع شر الطريق

صلحت السيارة وأصبحت ما شاء الله تبارك الله

المشكلة في أكياس الهواء (Air-bag)

اشتريتها من التشليح

بعد ما طلعت السيارة من الورشة بدأيظهر صوت جرس متقطع

بحثت عنه في مواقع ومنتديات فورد الأمريكية

حيث أن عندهم منتديات خاصة بالميكانيكيين والكهربائيين

أكتشف أن الصوت يبين أن هناك مشكلة في أكياس الهواء

ذهبت للوكالة أثناء الصيانة وأخبروني أن السيارة حصل لها حادث والضمان لا يغطيها

لأني أصلحت السيارة خارج الوكالة

<<<<<< المجانين طالبين 64000 قطع وشغل يد

قال لي الفلبيني أني يجب أن أدفع 350 ريال لكي يفحصوها وبعدين يخبرني المشكلة من ماذا

لأني فهمت منه أنه ربما يكون الكيس نفسه أو الحساس

<<<<< أخلص علينا يالحبيب

هل أحد يعرف محل ممكن أفحص فيه أكياس الهواء بأرخص من هذا السعر

وأيضا أصلح عنده المشكله بعد اكتشافها

من ناحية برمجه أن أي شيء آخر

أرجو منكم المساعده

الف شكر مقدما

هاوي الضباب
05/06/2011, 11:07 PM
مســـــــاء الخـــــير للجميــــع
من خبراتكم هل حصل عند احد من ملاك اكسبلور مشكله في البلووف (اليوم اشتغلت عندي لمبت التشييك وصارت السياره تقطع وفيه صوت في المكينه صوت طقطقه)
مريت ورشه وسوى كشف كمبيوتر وقال لي البلف رقم خمسه مايشتغل ومافيه ضغط ولازم تغير البلوف مع التكايات .
يعني لازم تفك المكينه...............!
هل احد يعرف لي افضل ورشه ميكانيكي بالطائف متخصص فورد اكسبلور2007اورقم ورشه شغلهم بذمه

والله يجــــــــــزاكم الف خير
اخوي كيفك
اخوي نصيحه لا تستعجل لاني انا موتري 2006 وقالولي نفس المشكلة ولما وديتها كذا واحد كلهم يقولو المكينة مية مية

سمو حايل
06/06/2011, 01:33 AM
يسلمو يديك يالغالي ,*

حسن فلاته
06/06/2011, 02:54 PM
اخواني

سيارتي 2009 ويوجد لدي فيها اشكاليه بإذن الله انها بسيطة وهي:

وأنا أمشي بالسيارة والمكيف شغال ... فجأة يوقف خروج هواء التكييف من جميع المخارج ولمدة تقريباً 10 ثواني ثم تعود الامور طبيعية

وتحدث هذه المشكلة كل نصف ساعة تقريباً

فما المشكلة .. وما الحل ياشباب ؟

هاوي الضباب
06/06/2011, 05:46 PM
اخواني

وأنا أمشي بالسيارة والمكيف شغال ... فجأة يوقف خروج هواء التكييف من جميع المخارج ولمدة تقريباً 10 ثواني ثم تعود الامور طبيعية

اقرا عليها قلبي شكل فيها جن << يمزح
اخوي انا كان معي فورد ماركيز كانت نفس المشكلة وطلعت مشكلة كهرياء بس نصيحه لاتروح الا لواحد له خبرة لانه الكهرباء في الفورد مايلعب فيها اي واحد

الشمري 2010
06/06/2011, 07:25 PM
اخي حسن فلاته واحد من الشباب صارت معه نفس المشكله معه 2010 اذا وصل لسرعة 160 مايطلع المكيف راح للوكاله وغيروله بلف للمكيف بس مجانا على الضمان يعني السعر مدري كم وارجو اني اافدتك وتقبل مروري

عياد الرحيمي
06/06/2011, 11:55 PM
اخوي كيفك
اخوي نصيحه لا تستعجل لاني انا موتري 2006 وقالولي نفس المشكلة ولما وديتها كذا واحد كلهم يقولو المكينة مية مية

هلابك ياهاوي
بس السياره تنتع وفيه صوت مكينه يعني مافيها عزم وانا فحصتها بالكمبيوتر
والبلف فيه مايوصل كهرباء للبوجي يعني قافل مافيه ضغط
تحياااااااتي

abuyara
07/06/2011, 03:42 PM

يا شباب احد مرة عليه مشكله ان السيارة لمن توصل لسرعه 80 ونت ماشي بوضع طبيعي تحس السيارة فيها تفتفه بسيطة ويرجع الوضع طبيعي او بعد احيان تحس السيارة ثقيله وشوي تمشي طبيعي

وديتها لورشة فحصها ليا بالكمبيوتر وشيك الكهربا بالكامل وقال ليا احتمال من دبه التلوث(اللى تحافظ على البيئه) اللي بالشكمان يقول ليا الغيها

فحبيت اعرف هل منها ضرر اذا الغيتها عن تجربه ليس اعتقاد

او احد مرة عليه المشكله يعطينا الحلول

ويعطيكم العافيه

aburuba
07/06/2011, 06:38 PM

يا شباب احد مرة عليه مشكله ان السيارة لمن توصل لسرعه 80 ونت ماشي بوضع طبيعي تحس السيارة فيها تفتفه بسيطة ويرجع الوضع طبيعي او بعد احيان تحس السيارة ثقيله وشوي تمشي طبيعي

وديتها لورشة فحصها ليا بالكمبيوتر وشيك الكهربا بالكامل وقال ليا احتمال من دبه التلوث(اللى تحافظ على البيئه) اللي بالشكمان يقول ليا الغيها

ويعطيكم العافيه

ارحب يابو يارا
المشكلة هذة مرت علي وبهذلوني بهذلة ومن ورشة الى ورشة ومن زنقة الى زنقة
الى الامام الى الامام لارجوع لا رجوع:D

المهم طلعت المشكلة عندي هي طرمبة بنزين وغيرتها وراحت التفتفة
بالنسبة الى دبات التلوث لو تشيلها انتبة للملاحظات التالية :
1- لمبة تشيك انجن تصير مولعة على طول في الطبلون
2- صوت المكينة يرتفع و حلها لازم تركب كاتم صوت ويبغالك واحد فنان حق شكمنات للقص والتلحيم
3- احتمال تواجة مشكلة في الفحص الدوري بعدين (ماني متأكد )
لذلك تأكد قبل تسوي اي شيء

abuyara
07/06/2011, 07:18 PM
ارحب يابو يارا
المشكلة هذة مرت علي وبهذلوني بهذلة ومن ورشة الى ورشة ومن زنقة الى زنقة
الى الامام الى الامام لارجوع لا رجوع:D

المهم طلعت المشكلة عندي هي طرمبة بنزين وغيرتها وراحت التفتفة
بالنسبة الى دبات التلوث لو تشيلها انتبة للملاحظات التالية :
1- لمبة تشيك انجن تصير مولعة على طول في الطبلون
2- صوت المكينة يرتفع و حلها لازم تركب كاتم صوت ويبغالك واحد فنان حق شكمنات للقص والتلحيم
3- احتمال تواجة مشكلة في الفحص الدوري بعدين (ماني متأكد )
لذلك تأكد قبل تسوي اي شيء

بيض الله وجهك يا aburuba

بالنسبه لطرمبه البنزين مغيرها انا وجديده بس لا زالت المشكله موجودة يا ليت احد يفيدنا اكثر

تول القيادة
07/06/2011, 08:15 PM

ويعطيكم العافيه

هلا والله اخوي
هالمشكلة تصير معي وخصوصا اذا كنت مشغل المكيف والدنيا في عز الحر ,,, لا واحيانا تزيد وتقعد تقطع ...
واخذتها يوم على الكمبيوتر وهي تقطع ... وطلعلي حساس البخاخات لازم يتغير .. وغيرت الحساس ولا تحسن شي بعد ال80 تقعد اتفتف ولا لقيت لها حل الى الان ..

الحبيب3
09/06/2011, 06:05 PM
اخواني

أنا سيارتي 2010 نفسسسس المشكلة كأنك تتكلم عن سيارتي ولاحظت هذا الشيء خصوصاً إذا كان الطريق فيه ارتفاع حتى لو بسيط يطفأ المكيف أو بمعنى أصح يروح الهواء ثواني ويرجع
أرجو من الأخوة إفادتنا تكفوووووون والله ضاق صدري

عالم اخر
10/06/2011, 01:24 AM
السلام عليكم
عندي مشكله في طبلون (العداد)وابي الحلا
او
ورشه ممتازه في مدينة جده ولكم شكرا

أبو عمر2010
10/06/2011, 01:49 AM

يسعد مساكم جميعاً .. وأشكر الجميع على فتح مثل هذا الموضوع لما فيه من الفائده لجميع مستخدمي هذه السيارة الرائعه ..

سؤالي ..
عندما يكون الجير في وضع P وأدوس على الفرامل أو أدبل عليها وتكون يدي طبعاً على الجير وتحديداً على الزر اللي تضغط عليه عشان تعشق الجير أسمع وأحس بصوت مثل (القرقعه) في هذا الزر مع كل مره أدوس فيها على الفرامل .. هل مثل هذا الصوت يعتبر طبيعياً أم أنه ينبئ بوجود خلل لا سمح الله .

سيارتي جديده موديل 2010 ماشيه فقط ما يقارب الثمانين كيلو فقط ..

ولكم جميعاً فائق الإحترام ..

RN77
10/06/2011, 01:52 AM
السلام عليكم
انا عندي 2010 نفس المشكله او ما تبدا بالطلوع يتوقف الهوا و بعدين يرجع راجعت الوكاله قالوا انو الوضع عادي لانو لانو اول الطلوع الماتور يحتاج عزم اكثرفيفصل المكيف اتوماتيكي و بعدها يرجع يشتغل ز

m3ax
10/06/2011, 12:14 PM

يسعد مساكم جميعاً .. وأشكر الجميع على فتح مثل هذا الموضوع لما فيه من الفائده لجميع مستخدمي هذه السيارة الرائعه ..

سؤالي ..
عندما يكون الجير في وضع P وأدوس على الفرامل أو أدبل عليها وتكون يدي طبعاً على الجير وتحديداً على الزر اللي تضغط عليه عشان تعشق الجير أسمع وأحس بصوت مثل (القرقعه) في هذا الزر مع كل مره أدوس فيها على الفرامل .. هل مثل هذا الصوت يعتبر طبيعياً أم أنه ينبئ بوجود خلل لا سمح الله .

سيارتي جديده موديل 2010 ماشيه فقط ما يقارب الثمانين كيلو فقط ..

ولكم جميعاً فائق الإحترام ..

هذا طال عمرك صوت (قفل القير) لأنه ما يفتح إلا مع دعسة الفرامل

يعني لو كان القير على P وبغيت تعشقه لازم تضغط الفرامل عشان يفك القفل

حاول تعشق القير من الـ P بدون ما تدوس الفرامل مستحيل يتعشق وهذا يعتبر من السيفتي اللي في السيارة ..

m3ax
10/06/2011, 12:17 PM
السلام عليكم
انا عندي 2010 نفس المشكله او ما تبدا بالطلوع يتوقف الهوا و بعدين يرجع راجعت الوكاله قالوا انو الوضع عادي لانو لانو اول الطلوع الماتور يحتاج عزم اكثرفيفصل المكيف اتوماتيكي و بعدها يرجع يشتغل ز

أنا عندي اكسبلورر 2006 امريكي صارت معي نفس المشكلة لكني لحظتها ما وسوست لأني توقعته يكون سيفتي وفعلاً كلامي طلع صحيح

مره شديت على الموتر أول ما شريته ابي اجربه شده قوية جداً يعني الله يكرمكم رجلي حسيتها بتخرق الغمارة وتلمس الارض من قوة الدعسة هههههههههههه

لحظتها فصل المكيف وانا واصلت على الدعسة لين وصلت للسرعة القصوى تقريباً 175 كلم/س ورفعت رجولي فرجع المكيف واشتغل من جديد اول ما رفعت الدعسة

بوونواف
10/06/2011, 01:57 PM
أنا سيارتي 2010 نفسسسس المشكلة كأنك تتكلم عن سيارتي ولاحظت هذا الشيء خصوصاً إذا كان الطريق فيه ارتفاع حتى لو بسيط يطفأ المكيف أو بمعنى أصح يروح الهواء ثواني ويرجع

كانت المشكله موجوده لدي .

وبعد البحث والتقصي في الانتر نت .

تم التوصل الى الحل عن طريق احد المواضيع

تأكد من ان هذه القطعه موجوده لديك ....واذا كانت موجوده تاكد من صلاحيتها .او استبدالها باي قطعه .. انا موتري فورد اسكسبلوور 2006 ركبت قطعه تخص بيوك .

اسم القطعه بلف مكينه او بلف مكيف .

بتحصلها يامفصوله من محلها او غير موجوده او ان القطعه خربانه .

http://www.ford4arab.com/vb/attachments/6570d1281473617-d5e6d1c9065.jpg

الحبيب3
10/06/2011, 02:05 PM
لا خلا ولا عدم اشكر الجمبع على هالمعلومات الطيبة

PIC
10/06/2011, 07:12 PM
السلام عليكم
تصحييييييييييييييييييييييييييح
بطارية الاكسبلورر 2009 65 أمبير و ليست 72 مثل ما كنت كاتب في مشاركة سابقة، كنت قاري الاستكر اللي عليها خطأ، بس أمس غيرتها بحكم أنها انتهت بعد سنتين و أسبوع من الاستخدام فعرفت القوة الصحيحة، المعذرة من الجميع على الخطأ الغير مقصود.

أبو عمر2010
11/06/2011, 12:55 AM
هذا طال عمرك صوت (قفل القير) لأنه ما يفتح إلا مع دعسة الفرامل

يعني لو كان القير على P وبغيت تعشقه لازم تضغط الفرامل عشان يفك القفل

حاول تعشق القير من الـ P بدون ما تدوس الفرامل مستحيل يتعشق وهذا يعتبر من السيفتي اللي في السيارة ..

مشكور أخوي على ردك .. وعلى المعلومه اللي أفادتني .. وبنفس الوقت طمنتني ..

أكرر شكري

bloodomen
11/06/2011, 01:53 AM
السلام عليكم

يااخوان انا عندي اكسبلورر 2005 سعودي
المشكلة في المكيف لما اوقف يصير حار ولما امشي يصير بارد حتى لو ماشغلت المكيف الخلفي
ايش الحل ؟
وهلا فهلا جميع الاكسبلورر يعاني من هذه المشكلة حسب كلام الاخوان ؟
وشكرا

العسيري 2007
11/06/2011, 02:47 AM
السلام عليكم

المشكلة في المكيف لما اوقف يصير حار ولما امشي يصير بارد حتى لو ماشغلت المكيف الخلفي
ايش الحل ؟
وشكرا

وعليكم السلام

انا لا أفتيك ولكن هل جربت تنظف او تغير الثلاجة تبع المكيف ...؟

bloodomen
11/06/2011, 02:48 AM
وعليكم السلام

انا لا أفتيك ولكن هل جربت تنظف او تغير الثلاجة تبع المكيف ...؟

لا للاسف لم اجرب

العسيري 2007
11/06/2011, 02:49 AM
السلام عليكم

صبحكم الله بالخير

لدي جيب اكسبلورر 2007 استخدام

والموتر ماشي تقريبا 80 الف ....

السؤال 1 / متى اغير الفحمات ..؟؟ وهل أغير الامامية فقط ام الخلفيه أم جميعها ..؟؟؟

السؤال 2 / وش صيانة ال 80 الف والي يحتاج تغييره

وسلامتكم ..

ربع ريال
11/06/2011, 09:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله
يا اخوان عندي مشكلة وياليت الاقي حلها عندكم بعد ماشفت من تفاعل وردود في هذا المنتدى الجميل
المشكله عندي فورد اكسبلور موديل 2006 بدون مقاعد خلفية ..
وين الاقي المقاهد الخلفية لفيت تعبت .. رحت التشليح كلهم نصابين واسعار جدا غاليه 1500
وفوق كذا قديمة وحالتها حاله ..
فاللي يعرف يفيدنا وجزاه الله خير

أبوووومعاذ
11/06/2011, 11:41 AM
يااخوان معي اكسبلورر 2010 ماشي 4000 لما اوصل لسرعة 100 وازيد اسمع صوت صفير زي تنسيم هواء هل هذا طبيعي ؟؟
مع العلم حتى احيانا مع اي سرعة منخفضة او منعطفات او فوق كبري يظهر صوت زي صفير هواء والصوت من جهة السائق والان اخذت موعد صيانة للكشف
اللي عنده نفس المشكله على طول يروح لمخرج 16 بالسلي صيانة السمكرة ياخذ موعد قبل ويصلحونها له وهذا للعلم وبالتوفيق

ربع ريال
11/06/2011, 01:10 PM
ابي المقاعد الخلفية اكسبلور 2006
ضروووري جدا

FORD1969
11/06/2011, 01:27 PM
مالك الا التشليح وناخوك

تشوف لك بتحصل نظيف

FORD1969
11/06/2011, 01:31 PM
السلام عليكم

صبحكم الله بالخير

لدي جيب اكسبلورر 2007 استخدام

والموتر ماشي تقريبا 80 الف ....

السؤال 1 / متى اغير الفحمات ..؟؟ وهل أغير الامامية فقط ام الخلفيه أم جميعها ..؟؟؟

السؤال 2 / وش صيانة ال 80 الف والي يحتاج تغييره

وسلامتكم ..

الفحمات انت وحدك اللي تحكم عليها اذا كانت منتهيه او لا من استخدامك هل فيه صوت هل هي ضعيفه

غالبا الخلفيه تطول اكثر

شيك سماكتها على الهوب اذا كانت خلااااااص منتهيه ام لا

الــ80 الف ايضا تعتمد على الصيانه الاخيره للموتر هل غيرت زيت قير وفلتر + بواجي +فلتر هواء +يفضل مويه الرديتر تغيرها كلها 60 ريال تزيد من عمر الرديتر الافتراضي وتعطي اداء افضل للتبريد

العسيري 2007
11/06/2011, 02:36 PM
الفحمات انت وحدك اللي تحكم عليها اذا كانت منتهيه او لا من استخدامك هل فيه صوت هل هي ضعيفه

غالبا الخلفيه تطول اكثر

شيك سماكتها على الهوب اذا كانت خلااااااص منتهيه ام لا

الــ80 الف ايضا تعتمد على الصيانه الاخيره للموتر هل غيرت زيت قير وفلتر + بواجي +فلتر هواء +يفضل مويه الرديتر تغيرها كلها 60 ريال تزيد من عمر الرديتر الافتراضي وتعطي اداء افضل للتبريد

يعطيك العافية

اخر مره غيرتها وانا ماشي 30 الف

1غير زيت القير مع الفلتر

2 بواجي

3 صفاية بنزين

4فحمات

فقط

ربع ريال
11/06/2011, 03:02 PM
مالك الا التشليح وناخوك

تشوف لك بتحصل نظيف

ابي المقاعد الخلفية للإكسبلور 2006

دورت في الحراج مالقيت كلها تعبانه وقديمة وطالعه ريحتها ..

اذا تعرف دلنا جزاك الله خير

ابوتاصر
11/06/2011, 03:23 PM
يا الربع من الي يخدمني ويشوف لي نوع زيت الدفرنس الخلفي من دليل المالك لني ما عندي وسيارتي امريكيه لني شيكت عليه ولقيته اسود

تكفون افزعو لي انتظر ردكم ان شاء الله

bloodomen
11/06/2011, 05:14 PM
السلام عليكم

ايش الحل ؟
وشكرا

في الانتظار

alhajer
11/06/2011, 06:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اسعد الله اوقاتكم بكل الخير والمسرات
اخواني اعضاء رابطة اكسبلوررر

تكفون ابي بديل عن المساعدات الخلفية لسيارة اكسبلور ٢٠٠٥ لأن حصلتها في الوكالة غالية ٤٢٠ ريال الواحد

فاياليت اذا احد عنده خبرة عن مساعدات بديلة وذات جودة عن مساعدات اللي في الوكالة اكون ممنون لكم

تقبلوا فائق تحياتي

عالم اخر
11/06/2011, 11:52 PM
السلام عليكم
وش افضل كفرات اكسبلور
235|70|16
وش رايكم طيب في هانكوك

أبو عمر2010
12/06/2011, 12:09 AM
السلام عليكم ..

مساكم الله بالخير جميعاً يا أخوان ..

ممكن أحد يتفضل ويشرح لي ماهو المقصود من (مساعد التوقف على الطريق) ؟
اللي تطلع في شاشة الإكسبلورر ؟
ماهي فائدته .. وليش يطلع على الشاشة .. وأي شي عنه ؟

ومشكورين ..

العسيري 2007
12/06/2011, 05:36 AM
وعبر الزماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان سنمضي معاً

باقي ننتظر

يالليل مطولك

طبعي واافي
12/06/2011, 08:57 AM
صباح الخير شباب ..يشرفني انظاممي لكم .. حيث اني اشتريت اكسبلورر خليجي موديل 2007

العضيد 7788
12/06/2011, 09:01 AM

أخوتي الأعزاء اذا أحد منكم عنده خلل في سيارته خصوصاً الموديلات الجديدة
وراح للوكالة ولا خدموه مثل ما يحب
أنا انصحكم تتصلون على خدمة عملاء الشرق الاوسط في دبي
وتقدمون شكوى صدقوني يتجاوبون معكم على طول
وبعدين تلقا الوكالة يتصلون عليك ويتطلبونك انك تجيهم ويخدمونك
وروسهم في الارض
انا جربت كذا مرة وخليت الفلسطينيين والسوريين اللي شايفين انفسهم
في صيانة طريق خريص يمشون زي الالف
كل اللي عليكم تتصلون وتشتكون ومالكم الا اللي يرضيكم
تـ 0097143188900
او رسالة على الايميل
menacac@ford.com

صدقوني ما قلت لكم هالشي الا من الضلم اللي اشوفة
يا خذون على الضمان مبالغ طائلة والخدمة أي كلام
صدقوني جربوا ولا راح تندمون

وللجميع خالص التقدير

m3ax
12/06/2011, 05:26 PM
السلام عليكم
وش افضل كفرات اكسبلور
235|70|16
وش رايكم طيب في هانكوك

هانكوك انا مركبه من تقريباً 6 شهور رهيب وناعم جداً لكن له صوت خفيف تسمعه الا فتحت قزاز السيارة اما والقزاز مقفل ما سمعت شي

أبو إياس
12/06/2011, 05:48 PM
ياجماعة حصل لي أمر غريب من الوكالة ماكنت اتوقعه ..

وهو إني حسيت إن بطارية السيارة بدت تضعف مع إنه ماطلع تنبيه ولاشي بس لمبة الإرباق ولعت وتوقعت إنه يكون ضعف البطارية السبب ..
المهم روحت للوكالة من باب الإكتشاف وأسألهم عن سعر البطارية قالو لي 580 ريال بعد الخصم قلت للعامل وش دعوى بالسوق ماتعدى 150 ريال وزي الفل
قال لي العامل كم موديل سيارتك قلت 2010 وماشي 52000 ألف قال البطارية على الضمان وغيروها لي مجانا مع إن البطارية من الأشياء الإستهلاكية
طبعا السيارة لها معي تقريبا سنة وتسع شهور

د.علوم رجال
12/06/2011, 08:28 PM
ياجماعة حصل لي أمر غريب من الوكالة ماكنت اتوقعه ..

وهو إني حسيت إن بطارية السيارة بدت تضعف مع إنه ماطلع تنبيه ولاشي بس لمبة الإرباق ولعت وتوقعت إنه يكون ضعف البطارية السبب ..
المهم روحت للوكالة من باب الإكتشاف وأسألهم عن سعر البطارية قالو لي 580 ريال بعد الخصم قلت للعامل وش دعوى بالسوق ماتعدى 150 ريال وزي الفل
قال لي العامل كم موديل سيارتك قلت 2010 وماشي 52000 ألف قال البطارية على الضمان وغيروها لي مجانا مع إن البطارية من الأشياء الإستهلاكية
طبعا السيارة لها معي تقريبا سنة وتسع شهور

حياك الله أبو إياس
لا تستغرب ولا شي
هذا من أبسط حقوقك
ضمان الـ60ألف أو 3سنوات
يضمن لك السيارة من الصدام للصدام
أي خلل يصلحونه لك على حسابهم
ما عدا ما يثبت خلله من سوء الإستخدام

د.علوم رجال
12/06/2011, 08:34 PM
اللي عنده نفس المشكله على طول يروح لمخرج 16 بالسلي صيانة السمكرة ياخذ موعد قبل ويصلحونها له وهذا للعلم وبالتوفيق

مشكور أبوووومعاذ على المعلومه
هل جربت التصليح لديهم
وهل اختفى الصوت؟
حسب علمي أنهم يضيفون معجون على الزجاج الأمامي
هل يشوه منظر السيارة ويكون ظاهر للعيان؟
وكم إستغرق إصلاح السيارة

بالنسبة لي فأنا لا أسمع صوت صفير
ولكن صوت الهواء مزعج قليلاً في السرعات العاليه أحياناً
وشكراً

أبو عمر2010
12/06/2011, 09:56 PM
السلام عليكم ..

مساكم الله بالخير جميعاً يا أخوان ..

ممكن أحد يتفضل ويشرح لي ماهو المقصود من (مساعد التوقف على الطريق) ؟
اللي تطلع في شاشة الإكسبلورر ؟
ماهي فائدته .. وليش يطلع على الشاشة .. وأي شي عنه ؟

ومشكورين ..

ننتظر أحد من الأخوان يفيدنا بهذي المعلومه ..

كذلك سؤال آخر لو تكرمتوا يا أخوان ..

سيارت موديل 2010 صار لها معي حوالي الأسبوع فقط واليوم بس ولعت لمبه فوق مدخل السي دي ما كانت شغاله من قبل مكتوب فيها (PASSENGER AIRBAG OFF) وش معنى هالكلام وهل هو طبيعي إنها تكون دائماَ شغاله ولا هذا يدل على وجود خلل ؟

ومشكورين مقدماً ..

m3ax
12/06/2011, 10:35 PM
ننتظر أحد من الأخوان يفيدنا بهذي المعلومه ..

كذلك سؤال آخر لو تكرمتوا يا أخوان ..

سيارت موديل 2010 صار لها معي حوالي الأسبوع فقط واليوم بس ولعت لمبه فوق مدخل السي دي ما كانت شغاله من قبل مكتوب فيها (PASSENGER AIRBAG OFF) وش معنى هالكلام وهل هو طبيعي إنها تكون دائماَ شغاله ولا هذا يدل على وجود خلل ؟

ومشكورين مقدماً ..

معنى هاللمبة ان الايرباق حق الراكب لا يعمل ..

وتشتغل عندك اذا الراكب كان طفل او وزنه اقل من 40 كيلو تقريباً لان الايرباق لو انفتح في هالحالة ممكن يتسبب لا قدر الله في قتل الطفل ..

ابويزن 22
12/06/2011, 10:59 PM
جماعة الخير ... عندي صوت تحت السيارة في المقدمة عند المطبات وكأنه صوت جلد مقصات أو شيء مصدي

( الصوت كأنك تحك بالونة بأسنانك )

رحت لميزان قال لي روح شحمها رحت لبنشري قال السيارة ما فيها مسمار تشحيم يعني ما تتشحم

يقول البنشري غسل السيارة بستم ورش عليها زيت من تحت تتوقعون يروح الصوت ؟؟؟

نفس مشكلة الاخ تكفون عطونا حل الصوت اكل مخي ولاني عارف من وين يجي
اللي عنده شي مثل هذا يقول لنا الحل

منسدح بحوض نخله
12/06/2011, 11:19 PM

ويعطيكم العافيه

اخوي نفش مشكلتي وديته للقرعاوي وصلحه المشكله كويلات

انتبه للنقاط .
. لاقالك ابي اسوي تصفيه للمكينه قله ميخالف وتروح التفتفه بدون قطع لانه يبي ياخذ 400 ريال للتصفيه غير القطع لالقى المشكله .

انت خله يشيك على الكويلات على طول ويبين معه وتفتك من لهفة القروش

خذ الفاتوره معك وانتبه تضيع لانه لو ماصلحت لك شهر ترجع يصلحونه على حسابهم لو بمليون

مهما كان بهم من غلا بس صيانه على مستوى

أبو عمر2010
13/06/2011, 12:45 AM
معنى هاللمبة ان الايرباق حق الراكب لا يعمل ..

وتشتغل عندك اذا الراكب كان طفل او وزنه اقل من 40 كيلو تقريباً لان الايرباق لو انفتح في هالحالة ممكن يتسبب لا قدر الله في قتل الطفل ..

صدقت أخوي .. اليوم بالذات كانت راكبه معي بنتي في المرتبة الأمامية لأول مره ..
وهي طبعاً طفله عمرها ما يتجاوز ثمان سنوات .. وأكيد وزنها لا يصل لأربعين كيلو ..

طمنتني الله يطمن بالك ويرزقك سعادة الدارين ..
---------

بس سؤالي الأول ما أحد يعرفه يعني .. وهو (مساعد التوقف على الطريق) على ما أعتقد وش معناه ومتى يطلع على الشاشة ؟

ALKHALDY
13/06/2011, 03:07 AM

وروسهم في الارض
تـ 0097143188900
او رسالة على الايميل
menacac@ford.com

وللجميع خالص التقدير

احسنت اخي بارك الله بك
ياليت كل واحد من الاخوان ملاك المستكشف يحفظ الرقم عنده فهو هااااام جدااا
اذا ما احتجنه اليوم يمكن مستقبلا
لك كل الشكر والتقدير اخي:good2:

CLASSIC ¬»
13/06/2011, 03:32 AM
جماعة الخير ... عندي صوت تحت السيارة في المقدمة عند المطبات وكأنه صوت جلد مقصات أو شيء مصدي

رحت لميزان قال لي روح شحمها رحت لبنشري قال السيارة ما فيها مسمار تشحيم يعني ما تتشحم

شيك على جلد البودي أخوي .. والزيت لاتخلية يقرب السيارة فقط غسلها

CLASSIC ¬»
13/06/2011, 03:39 AM
يا الربع من الي يخدمني ويشوف لي نوع زيت الدفرنس الخلفي من دليل المالك لني ما عندي وسيارتي امريكيه لني شيكت عليه ولقيته اسود

زيت الدفرنس لاتقربة أخوي راح تفتح باب للمشاكل لديك

ولاكن إذا معزم على التغيير يراعى شراء معالج إحتكاك مع الزيت

اسعد الله اوقاتكم بكل الخير والمسرات
اخواني اعضاء رابطة اكسبلوررر

تكفون ابي بديل عن المساعدات الخلفية لسيارة اكسبلور ٢٠٠٥ لأن حصلتها في الوكالة غالية ٤٢٠ ريال الواحد

فاياليت اذا احد عنده خبرة عن مساعدات بديلة وذات جودة عن مساعدات اللي في الوكالة اكون ممنون لكم

تقبلوا فائق تحياتي

المساعدات البديلة هي مساعدات مونرو

CLASSIC ¬»
13/06/2011, 03:43 AM

طبيعية أخوي :) .. موجودة عندي ماركيز 98

في حال إختفاء الهواء فقط خفف رجلك على دعسة البنزين بشيء بسيط ويرجع الهواء :good2:

بندر
13/06/2011, 09:27 AM

نفس الصوت موجود عندي وطالع من شهر تقريباً
تكفى اذا عرفت المشكلة بالتحديد علمني، لأني وديت الموتر للوكالة وغيروا جلد المقصات يمين ومافاد.

ابو افنان
13/06/2011, 10:54 PM

هلا والله اخوي
هالمشكلة صارت معي قبل سنة , وعلى قولتك رحت للميزان ولا لقيت عندهم الحل , ثم نصحني احد الاخوان اني اشيك على السيارة عند ورش الهيدروليك , وللاسف طلعت المشكلة من الدودة وكانت الشغلة مكلفة شوي بس ان الصوت اختفى ,,
حاول تمر على اكثر من ورشة للهيدروليك , ولا تصلح الا ان تتأكد ان كلهم اجمعوا على نفس المشكلة ,,,
تقبل مروري

ابو افنان
13/06/2011, 10:57 PM
اخوي نفش مشكلتي وديته للقرعاوي وصلحه المشكله كويلات

انتبه للنقاط .
. لاقالك ابي اسوي تصفيه للمكينه قله ميخالف وتروح التفتفه بدون قطع لانه يبي ياخذ 400 ريال للتصفيه غير القطع لالقى المشكله .

انت خله يشيك على الكويلات على طول ويبين معه وتفتك من لهفة القروش

خذ الفاتوره معك وانتبه تضيع لانه لو ماصلحت لك شهر ترجع يصلحونه على حسابهم لو بمليون

مهما كان بهم من غلا بس صيانه على مستوى

هلا والله اخوي
ياريت توضح لنا وش الكويلات اللي تتكلم عنها وكم تكلف ,, لتعم الفائدة
تقبل مروري

MAQ-vip
14/06/2011, 04:37 AM

اخواني انا قررت اني اشتري فورد اكسبلولر

وحسب الي لقيته بالسوق

فيه نوع 8 سلندر وفيه 6 سلندر

طبعا انا متخوف من الـ 8 >> لان اخاف تكون قطع غياره ماهو متوفره

ثانيا حصلت واحد وارد امريكا موديل 2006

فل الا الفتحه مكيف واحد

بـ 60000 ريال

بطاقه جمركيه وعليه ضمان خمس سنوات

وماشي تقريبا 57000 ميل

افيدوني جزاكم الله خيرا

منسدح بحوض نخله
14/06/2011, 07:50 AM
هلا والله اخوي
ياريت توضح لنا وش الكويلات اللي تتكلم عنها وكم تكلف ,, لتعم الفائدة
تقبل مروري

طبعا الكويلات مايحتاج توصيف مكانها وهي اللي على البواجي تركب للتعريف للي مايعرف

تكلفة الكويل الواحد 125 والتركيب25 ريال واحسب كل كويل على على سلندر السياره يعني 6سلندر أو 8سلندر.

أفضل حل سبق وقلته لارحت للقرعاوي بيقولك بسوي تصفيه بــ400 ريال قل لا شيكلي على الكويلات عند طريق الكمبيوتر وراح يبين معه هالشي بالراحه لتقدمهم التقني.
وهذا موقعهم على الانترنت.

أنا تعامل مع فرع القصيم بعنيزة بالصناعية.

http://www.gb-center.com/GB/index.php/component/content/category/42-live?d7f06c42099087356902ee431e654065=d5adb171b0f3 d69cfff0376aa6246f18

ابوعمر1397
14/06/2011, 08:46 AM

وحسب الي لقيته بالسوق

فل الا الفتحه مكيف واحد

بـ 60000 ريال

وماشي تقريبا 57000 ميل

افيدوني جزاكم الله خيرا

ركز على المكيفين
واحد ما يكفي
وثلاث مراتب وستة سلندر

بندر
14/06/2011, 09:08 AM
هلا والله اخوي

هالمشكلة صارت معي قبل سنة , وعلى قولتك رحت للميزان ولا لقيت عندهم الحل , ثم نصحني احد الاخوان اني اشيك على السيارة عند ورش الهيدروليك , وللاسف طلعت المشكلة من الدودة وكانت الشغلة مكلفة شوي بس ان الصوت اختفى ,,
حاول تمر على اكثر من ورشة للهيدروليك , ولا تصلح الا ان تتأكد ان كلهم اجمعوا على نفس المشكلة ,,,

تقبل مروري

جزاك الله خير أخوي على إثرائك الموضوع بتجربتك
بس كأنها غريبة شوي، الصوت يطلع عند المطبات والمشكلة من دودة الدركسون

والأغرب ان السيارة تعتبر جديدة 2009 على طول خربت الدودة
ياليت تعلمنا كم تكلفة اصلاحها تقريباً اذا تكرمت وشكراً

الصيدلاني
14/06/2011, 09:43 AM

اخواني

الله يعطي الجميع العافية

ما توقعت يوم من الأيلم اني بأسأل لأني أحب دائما أعتمد على نفسي

ومرت علي فتره كنت أجاوب أسألة بعض الأعضاء

عموما أخواني أنا محتاجكم ضروري

ولا لي غناة عنكم أبدآ

قدر الله علي حادث أثناء عودتي من حج السنة الماضية

الحمد لله على السلامة وأسأل الله أن يقي الجميع شر الطريق

صلحت السيارة وأصبحت ما شاء الله تبارك الله

المشكلة في أكياس الهواء (Air-bag)

اشتريتها من التشليح

بعد ما طلعت السيارة من الورشة بدأيظهر صوت جرس متقطع

بحثت عنه في مواقع ومنتديات فورد الأمريكية

حيث أن عندهم منتديات خاصة بالميكانيكيين والكهربائيين

أكتشف أن الصوت يبين أن هناك مشكلة في أكياس الهواء

ذهبت للوكالة أثناء الصيانة وأخبروني أن السيارة حصل لها حادث والضمان لا يغطيها

لأني أصلحت السيارة خارج الوكالة

<<<<<< المجانين طالبين 64000 قطع وشغل يد

قال لي الفلبيني أني يجب أن أدفع 350 ريال لكي يفحصوها وبعدين يخبرني المشكلة من ماذا

لأني فهمت منه أنه ربما يكون الكيس نفسه أو الحساس

<<<<< أخلص علينا يالحبيب

هل أحد يعرف محل ممكن أفحص فيه أكياس الهواء بأرخص من هذا السعر

وأيضا أصلح عنده المشكله بعد اكتشافها

من ناحية برمجه أن أي شيء آخر

أرجو منكم المساعده

الف شكر مقدما

ردو علي الله يوفقكم

أنا مسافر على السيارة بعد أقل من شهر خارج المملكة

طبعي واافي
14/06/2011, 01:51 PM
أمسي على كل الأعضاء في المنتدى

طلع عندي صوت في الباب اللي يمين السواق مع الفتح والقفل
عبارة عن طقه قويه أحسها في قلبي
مادري وش تنصحوني ؟؟؟
رغم انهم شحموا الفصالات أكثر من مرة في
الصيانات

ابو افنان
14/06/2011, 07:49 PM
طبعا الكويلات مايحتاج توصيف مكانها وهي اللي على البواجي تركب للتعريف للي مايعرف

تكلفة الكويل الواحد 125 والتركيب25 ريال واحسب كل كويل على على سلندر السياره يعني 6سلندر أو 8سلندر.

أفضل حل سبق وقلته لارحت للقرعاوي بيقولك بسوي تصفيه بــ400 ريال قل لا شيكلي على الكويلات عند طريق الكمبيوتر وراح يبين معه هالشي بالراحه لتقدمهم التقني.
وهذا موقعهم على الانترنت.

أنا تعامل مع فرع القصيم بعنيزة بالصناعية.

http://www.gb-center.com/GB/index.php/component/content/category/42-live?d7f06c42099087356902ee431e654065=d5adb171b0f3 d69cfff0376aa6246f18

هلا والله اخوي
وشاكر لك تجاوبك
بس اللي اعرفه ان الاكسبلوررفيه اسلاك بواجي مافيه كويلات ؟؟؟؟؟

ابو افنان
14/06/2011, 08:02 PM

هلا والله اخوي
الله يهديك لا تحكم بانه الدودة بدون ما تسأل اكثر من واحد ,, عموما بالنسبة لسيارتي كانت تطلع صوت مع المطبات بالاضافة الى ان الدركسون احيانا مع اللفات يكون ثقيل وكانوا طلبوا مني 900 ريال قيمة فرط الدودة وتغير اطقم الاصلاح وتجميعها مره ثانية , لكني كنت سأل عن الدودة جديد لقيته في الوكالة 1800 ريال وفي التقوى 1200 ريال (موتركرفت ) , فأخذته جديد من النقوى والتركيب ب200 ريال .
اتمنى اني اكون افدتك

الشمري 2010
14/06/2011, 08:59 PM
المسجل عندي اذا هديت كان الصوت يقصر وذا دعست يرجع عايدي هل هذا طبيعي

الفارس البطل
14/06/2011, 10:24 PM
ظهرت لدي مشكلة غريبة أتمنى أن أجد حلا لها

المشكلة هي في حالة وقوف السيارة في الشمس ثم قيادتها عند سرعة من 80 إلى 120 كلم/ساعة يظهر لي صوت كأنه من داخل الكبوت لا أعرف ماهو يشبه صوت تحريك شيء على الزجاج وعند القيادة لفترة من الزمن يذهب هذا الصوت تلقائيا

فآمل من لديه علم أو معرفة بهذه المشكلة يفتينا جزاكم الله خيرا أو أنتظر لحين موعد الصيانة 8000 كلم إذا لم يكن في ذلك ظررا على السيارة

ملاحظة : سيارتي موديل 2010 الفئة الوسطى أقل من الفل كامل وشكرا لكم على الرابطة الأكثر من رائعة

m3ax
14/06/2011, 10:25 PM

عادي وترى انت تقدر تلغيها هالخاصية من المسجل

ابو راكان 321
14/06/2011, 10:57 PM
السلام عليكم
اخواني عندي مشكلتين في سيارتي اكسبلورر 2009 من الجزيره
المشكلة الاولى: اذا كنت ماشي وبوقف في اخر تغييره قبل التوقف في صوت طقه مثل النتعه في القير وغييرت الزيت والفلتر خف الصوت ما يطلع دايم بس لازال موجود
المشكلة الثانية : عندي صوت في المكيف عند التشغيل او انا ماشي وحتى اذا طفيت السيارة يبقى صوت مثل التصفير
مريت ورش قالوا هذا صوت الفريون وهو طالع من المواصير او راجع يعني مع دوره الفريون
هل احد واجهته مثل هذي المشاكل
علما بان السيارة ماشية الان 68 الف ومادري كم الضمان حق السيارة
شكرا للجميع

Explorer 2010
14/06/2011, 11:46 PM

طبيعي جدا اخوي ،،،
المسجل عندك مبرمج على كذا مع زيادة السرعة يزيد الصوت والعكس صحيح ،،

Ex Is My Life
15/06/2011, 12:57 PM

وحسب الي لقيته بالسوق

فل الا الفتحه مكيف واحد

بـ 60000 ريال

وماشي تقريبا 57000 ميل

افيدوني جزاكم الله خيرا

السعر مرة جيد إذا كان نظيف

الجيب ماشاء الله جيد وتمام التمآم وأنا عندي أكسبلور 2006 مكيف واحد ثلاث مرآتب

عيوبه إن المكيف يجيك ضعيف خاصة الأمريكي لأنه مو متعود على حر المملكة وإذا كان جلد بيذبحك آلحر ، ولو مافيه الا جلد خذه وركب عليه قماش

لا تاخذ لون أسود لأنه يسحب الحرآرة أحمر وأبيض أنصحك فيهن

بآلنسبه للفتحة إذا أنت شبآب وحق مظآهر مآ بتفيدك لأنهآ ترفع على فوق شووي بس مو مثل السونآتآ واللاند وغيرهن

ومآ رح تحتآجهآ كثير ، لو تآخذ وآحد فيه شآشة قدآم أحسن بكثير من آلعآدي شكله أحلى كثير

آخر نصيحة إذآ منت مفكر بالفورد إشترلك برآدو أو فورتشنر .. تويوتآ معروفة بقطع غيآرهآ وانها تتحمل الكرف ومكيفآتهآ مآشاء الله وتلقآهن بنفس الأسعآر حقت الإكسبلور

* إذآ إنك شبآب بيعجبك صوت آلإكسبلور صوته كأنه سيآرة ريآضية

Ex Is My Life
15/06/2011, 01:00 PM

أخوي هذي برمجة للمسجل نفسه تقدر تغيرهآ وتشيلهآ

من قآيمة MENU أضغط لين يجيك كلمة VOL SPEED

بيكون فيه رقم من 1 إلى 7 حطه صفر أو OFF وخلآص مآعآد يرجع

:)

الفارس البطل
15/06/2011, 05:15 PM
ظهرت لدي مشكلة غريبة أتمنى أن أجد حلا لها

المشكلة هي في حالة وقوف السيارة في الشمس ثم قيادتها عند سرعة من 80 إلى 120 كلم/ساعة يظهر لي صوت كأنه من داخل الكبوت لا أعرف ماهو يشبه صوت تحريك شيء على الزجاج وعند القيادة لفترة من الزمن يذهب هذا الصوت تلقائيا

فآمل من لديه علم أو معرفة بهذه المشكلة يفتينا جزاكم الله خيرا أو أنتظر لحين موعد الصيانة 8000 كلم إذا لم يكن في ذلك ظررا على السيارة

ملاحظة : سيارتي موديل 2010 الفئة الوسطى أقل من الفل كامل وشكرا لكم على الرابطة الأكثر من رائعة

تكفون ياهل الخبرة ردو علي الله يرحم والديكم

aboibrahim74
15/06/2011, 09:08 PM
السعر مرة جيد إذا كان نظيف

الجيب ماشاء الله جيد وتمام التمآم وأنا عندي أكسبلور 2006 مكيف واحد ثلاث مرآتب

عيوبه إن المكيف يجيك ضعيف خاصة الأمريكي لأنه مو متعود على حر المملكة وإذا كان جلد بيذبحك آلحر ، ولو مافيه الا جلد خذه وركب عليه قماش

لا تاخذ لون أسود لأنه يسحب الحرآرة أحمر وأبيض أنصحك فيهن

بآلنسبه للفتحة إذا أنت شبآب وحق مظآهر مآ بتفيدك لأنهآ ترفع على فوق شووي بس مو مثل السونآتآ واللاند وغيرهن

ومآ رح تحتآجهآ كثير ، لو تآخذ وآحد فيه شآشة قدآم أحسن بكثير من آلعآدي شكله أحلى كثير

آخر نصيحة إذآ منت مفكر بالفورد إشترلك برآدو أو فورتشنر .. تويوتآ معروفة بقطع غيآرهآ وانها تتحمل الكرف ومكيفآتهآ مآشاء الله وتلقآهن بنفس الأسعآر حقت الإكسبلور

* إذآ إنك شبآب بيعجبك صوت آلإكسبلور صوته كأنه سيآرة ريآضية

السلام عليكم ... ومساكم الله بالخير جميعا
انا اخذتلي اكسبلورر 2010 من الوكالة قبل حول شهر وقبل ما اروح الوكالة سألت الميكانيكي الي اتعامل معاه نصحني بالاكسبلورر بس قالي اهم شي لا تاخذ وارد امريكا مدري ليش ... حتى واحد من الربع قال نفس الكلام .. بصراحة مدري ليه ... بس نصيحة اسال اللي مجربين الامريكي .. واتمنى الشباب يفيدونا

اابو راكان
16/06/2011, 02:10 AM
السلام عليكم
اخواني عندي مشكلتين في سيارتي اكسبلورر 2009 من الجزيره
المشكلة الاولى: اذا كنت ماشي وبوقف في اخر تغييره قبل التوقف في صوت طقه مثل النتعه في القير وغييرت الزيت والفلتر خف الصوت ما يطلع دايم بس لازال موجود
المشكلة الثانية : عندي صوت في المكيف عند التشغيل او انا ماشي وحتى اذا طفيت السيارة يبقى صوت مثل التصفير
مريت ورش قالوا هذا صوت الفريون وهو طالع من المواصير او راجع يعني مع دوره الفريون
هل احد واجهته مثل هذي المشاكل
علما بان السيارة ماشية الان 68 الف ومادري كم الضمان حق السيارة
شكرا للجميع

اخوي
بخصوص الطقه انا عندي 2010 واسمع فيه طقه احيانا مو دائما اذا خففت السرعه ووصلت 39 كلم بالضبط ولازم اكون على ازفلت ناعم عشان اسمعها والسياره ماشيه6000 تقريبا ووديتها لصيانه ال 8000 وقالو عادي وما شرحوا لي السبب واتوقع انه الدفع الرباعي يشتغل تلقائي ويشبك الدفرنس الامامي تحت الاربعين

اما صوت الفريون ف جدا عادي انك تسمعه بأي سياره

بالتوفيق

اابو راكان
16/06/2011, 02:15 AM
تكفون ياهل الخبرة ردو علي الله يرحم والديكم

اخوي شرحك غير كافي وماينفع الا تروح لفني يسمع الصوت ويحلله وان شاء الله مافيه الا العافيه

الفارس البطل
16/06/2011, 04:19 AM
اخوي شرحك غير كافي وماينفع الا تروح لفني يسمع الصوت ويحلله وان شاء الله مافيه الا العافيه

أبو راكان جزيت خيرا وبارك الله فيك

المشكلة التي ذكرت في سيارتي لا تظهر إلا في حالة وقوف السيارة في الشمس يعني إذا كانت في ظل أو في الليل لا تظهر هذه المشكلة
وهي عبارة عن صوت كتحريك شيء على الزجاج يظهر مابين سرعة 80 إلى 120 وأحيانا أكثر بقليل ثم يختفي بالسرعات الأكبر أما أقل من 80 لا أسمع هذا الصوت .

ياليت أحد يفيدني بارك الله فيكم

ابو راكان 321
16/06/2011, 12:03 PM
السلام عليكم
اخواني وش افضل كفرات للاكسبلورر لاني كفرات الوكاله كملت سنتين وماشيه 68 الف
شكراً للجميع×

ابوغيداء1
16/06/2011, 12:59 PM
السلام عليكم انا سيارتي اكسبلورار 2005 خليجي ماشي 142000 شغلت السيارت وانا طالع من الدوام امس اشتغلت مدة اقل من خمس ثواني وطلع صوت قوي وطفت السيارة وحاولت اشغلها اكثر من مرة ولم تشتغل فتحت الكبوت ولقيت ولقيت راس المكينة من جهة اليمين مكسور تقريبا 5 صانتي وطلع الجنزير فارط من يعرفلي مختص مكاين ثقة بالرياض وهل ممكن يكون كسر السلندر
الله يجزاكم خير الجزاء جميعا

بيق مان
16/06/2011, 01:17 PM
السلام عليكم
اخواني وش افضل كفرات للاكسبلورر لاني كفرات الوكاله كملت سنتين وماشيه 68 الف
شكراً للجميع×
نفسها .. كفرات الوكالة قوودريتش تراها ممتازة
انا ماشي عليها 80000 ما خالفت لا صلخ ولا بنشر حتى، عليها ضمان مفتوح ووكيلها الجفالي وكانت قيمتها 560 ريال في 2009م.

ابو راكان 321
16/06/2011, 08:32 PM
شكرا اخوي علي ردك بس كفرات الوكاله فيها قساوه مع انها مثل ماقلت بدون بنشر او صلخ اما في المطبات تكسر الظهر

abuzeyad
16/06/2011, 11:20 PM
السلام عليكم .تحية طيبة لجميع الإخوة فى هذا المنتدى المفيد الثري بالمعلومات القيمة وبأهل الخبره. فجزا الله خيرا من أسس هذا المنتدى ومن شارك به ومن إستفاد وأفاد وجعل ذلك في ميزان حسناته. وأتمنى التوفيق والرزق الحلال للجميع وقد توكلت على الله واشتريت إكسبلورر 2010نصف فل من توكيلات الجزيره(بلوتوث وأرقام سرية وتسخين المراتب الجلد.ودواسات متحركة وغيره من المواصفات) .والحقيقة كنت أتردد على الوكالة منذ 5سنوات ولكن لم تسمح لي الظروف وكل تاخيره فيها خيره. وخلال هذه المدة والتردد على الوكاله تكونت لدى فكره كاملة عن السياره . وبعد ذلك إكتشفت هذا الصرح العظيم المتلألئ بأعضاءه ومشرفية الأقاضل وبعد أن إكتملت لدي المعلومات عن السيارة عبر المنتدى إستخرت الله وعقلتها وتوكلت لقناعتي بالسياره. وبفضل الله إستلمتها من الوكاله منذ شهرين ونصف تقريبا. والآن السياره ماشيه 700ك تقريبا!!!! السياره متوقفه ولا أقوم بتحريكها إلا الإربعاء والخميس والجمعه لظروف عملي ولدى سياره صغيره للدوام.

لدي بعض الأسئلة وأرجو منكم الإجابه بالتفصيل:
1/ ماهي طريقة إستخدام الأرقام السرية لقفل وفتح السياره والأبواب والشنطه؟؟
2/ يوجد صوت صرصرة خفيفة جدا وتختفي بعد أن تتعدى السياره من 40- 60ك فهل ذلك صوت الفحمات أم ماذا؟؟ وهل منها خوف؟؟ وماذا أفعل لإزالة الصوت؟؟
3/ لايوجد للسياره سوى ريموت واحد من الوكالة!! فهل أستطيع برمجة ريموت إحتياط؟؟ وكيف ذلك ومن اين ؟؟ هل من الوكالة أو محلات الزينة وكم تكلف؟؟ وهل يلغي الضمان إذا كان من غير الوكاله؟؟
4/يوجد زر مكتوب عليه Auxإذا لم أكن مخطئ في كتابته فما فائدته وطريقة تشغيله بالتفصيل؟؟
5/ لوبنشرت وركبت الإسبير فهل يؤثر على الحساس وما العمل وقتها!! وكيف اتصرف مع الحساس؟؟
6/ ما ناسبني نور السياره أشوف إنه ضعيف بالمقارنه مع البرادو واليوكن والكامري؟؟ فهل أستطيع تركيب زنون وهل يلغى الضمان؟؟؟ هل الوكاله تركب زنون أصلي عالي وواطي وكم تكلفة ذلك ؟؟ وهل يعطون عليه ضمان ولمدة كم؟؟
7/هل استطيع تركيب وبرمجة ميزة تشغيل السياره عن بعد سواء في الوكالة أو محلات الزينه وكم التكلفة وهل يلغى الضمان في حالة تركيبه خارج الوكاله؟؟
وآسف على الإطالة . ورحم الله والدينا ووالديكم وغفر لنا اجمعين.

expoo
17/06/2011, 01:26 AM
1/ ماهي طريقة إستخدام الأرقام السرية لقفل وفتح السياره والأبواب والشنطه؟؟ ماعندي علم يفيدونك الاخوان.
2/ يوجد صوت صرصرة خفيفة جدا وتختفي بعد أن تتعدى السياره من 40- 60ك فهل ذلك صوت الفحمات أم ماذا؟؟ وهل منها خوف؟؟ وماذا أفعل لإزالة الصوت؟؟ ما منها خوف على كلام الوكالة ولكن تقدر توديها لهم ويصلحونها بس تضغط عليهم والمشكلة من وزن اقمشة الجلنط اللي جوا الهوبات الخلفيه الهلالية فقط ويصلحونها على الضمان بدون دراهم صارت معي في نفس سيارتك.
3/ لايوجد للسياره سوى ريموت واحد من الوكالة!! فهل أستطيع برمجة ريموت إحتياط؟؟ وكيف ذلك ومن اين ؟؟ هل من الوكالة أو محلات الزينة وكم تكلف؟؟ وهل يلغي الضمان إذا كان من غير الوكاله؟؟ماعندي علم يفيدونك الاخوان.
4/يوجد زر مكتوب عليه Auxإذا لم أكن مخطئ في كتابته فما فائدته وطريقة تشغيله بالتفصيل؟؟ماعندي علم يفيدونك الاخوان.
5/ لوبنشرت وركبت الإسبير فهل يؤثر على الحساس وما العمل وقتها!! وكيف اتصرف مع الحساس؟؟ الاسبير مافيه حساس فيبين معك علامة الحساسات في الطبلون حتى تصلح البنشر وترجعه محله.
6/ ما ناسبني نور السياره أشوف إنه ضعيف بالمقارنه مع البرادو واليوكن والكامري؟؟ فهل أستطيع تركيب زنون وهل يلغى الضمان؟؟؟ هل الوكاله تركب زنون أصلي عالي وواطي وكم تكلفة ذلك ؟؟ وهل يعطون عليه ضمان ولمدة كم؟؟ماعندي علم يفيدونك الاخوان.
7/هل استطيع تركيب وبرمجة ميزة تشغيل السياره عن بعد سواء في الوكالة أو محلات الزينه وكم التكلفة وهل يلغى الضمان في حالة تركيبه خارج الوكاله؟؟ماعندي علم يفيدونك الاخوان.
وآسف على الإطالة . ورحم الله والدينا ووالديكم وغفر لنا اجمعين. [/QUOTE] المعذرة رديت حسب اللي اعرفه

aburuba
17/06/2011, 04:56 AM
الإخوة المكشاتيين الإخوة خبراء الفورد
أملك فورد إكسبلورر 2006 خليجية ستاندر
لاحظت من فتره مشكله في الحبه الموجوده في القير( الصوره تشرح )
المشكله :
عندما ابدأ في التعشيق اواجه صعوبه في الضغط على الحبه اضغط اكثر من مره على الفرامل وعليها حتى تفك معي .:mad::mad::mad::mad:
هل المشكله في الحساسات ام في الحبه نفسها ام ماذا ؟

rmisan
17/06/2011, 11:09 AM
السلام عليكم

ياخوان من يخبر لي كشاف ضباب ايمن وكذلك الدعاسه من جهت الراكب
تعبت وانا ادور بالتشاليح الرياض وماحصلت
واسعارهم غاليه بالوكاله

ولكم الشكر

الخضراوي 1
17/06/2011, 02:54 PM
الاخوة عندي استفسار اذاغيرت بطارية السيارة ولم يشتغل المسجل فهل له برمجة وين في الرياض ام يرجع طبيعي بعد تغير البطارية بدون اي برمجة

Explorer 2010
17/06/2011, 03:05 PM
نفسها .. كفرات الوكالة قوودريتش تراها ممتازة
انا ماشي عليها 80000 ما خالفت لا صلخ ولا بنشر حتى، عليها ضمان مفتوح ووكيلها الجفالي وكانت قيمتها 560 ريال في 2009م.

حاليا سعرها 670 ريال بعد الخصم

والله المستعان

ابويزن 22
17/06/2011, 03:07 PM

سيارتي 2010 وباقي عالضمان هل اوديها الوكاله . وهل الوكاله ملزمه بتصيحها
والله الصوت غريب . وموديل السياره جديد.ارجو الافاده جزاكم الله خير

اابو راكان
17/06/2011, 04:33 PM
1/ ماهي طريقة إستخدام الأرقام السرية لقفل وفتح السياره والأبواب والشنطه؟؟ ماعندي علم يفيدونك الاخوان.
2
وآسف على الإطالة . ورحم الله والدينا ووالديكم وغفر لنا اجمعين. المعذرة رديت حسب اللي اعرفه[/QUOTE]

اخوي
تدخل الرقم السري بعدها يفتح باب السائق بس واذا تبي تفتح كل الابواب اضغط 4 ( بعد الرقم السري )
واذا تبي تفتح القزازه الخلفيه اضغط 5 ( بعد الرقم السري )
واذا تبغى تقفل السياره كلها وهي شغاله والمكيف شغال اضغط 5 و6 مع بعض ( مانيب حافظ الرقمين الاخيره ) ع العموم اضغط اخر زرين من تحت مع بعض وتقفل

m3ax
17/06/2011, 04:40 PM
الاخوة عندي استفسار اذاغيرت بطارية السيارة ولم يشتغل المسجل فهل له برمجة وين في الرياض ام يرجع طبيعي بعد تغير البطارية بدون اي برمجة

اذا جيت تغير البطارية غيرها والسيارة تشتغل لا تطفيها وقت التغيير ..

بعدين لا تفوتك بطاريات الوكالة موتور كرافت ممتازة جداً

ابو افنان
17/06/2011, 10:02 PM
المشكله :
عندما ابدأ في التعشيق اواجه صعوبه في الضغط على الحبه اضغط اكثر من مره على الفرامل وعليها حتى تفك معي .:mad::mad::mad::mad:

هلا والله اخوي
هالمشكلة صارت معي في اكسبلورر 2006 , وكان حلها سهل جدا , كل ما عليك انك تشتري بخاخ 40w وتتبع الخطوات التالية :
- تجي عند البرواز النيكل اللي يجي حول ديكور عصا القير وترفعه ويطلع معك
- تفتح الدرج اللي بين السائق والراكب بتلاقي برغيين ماسكين ديكور عصا القير وتفكهم
- ترفع الديكور من جهة الدرج بهدوء بدون ما تشيله من مكانه كليا , وتلاقي عصا القير عليه مفصلات مثبت عليها اعمده صغيرة
- ترش البخاخ على المفصلات والاعمده مره ثم تتركها شوي ثم ترش مره ثانية , وتكرر الرش كم مرة , وبين كل مرة تدعس على الفرامل وتضغط على حبة العصا ضغطات متكررة
- ثم ترجع الديكور وتربط برغيين الديكور وترجع البرواز النيكل
اتمنى ان شرحي كان واضح
تقبل مروري

ابو افنان
17/06/2011, 10:12 PM

[/CENTER]

هلا والله اخوي
عليك بالوكالة , هي ملزمة بصليحها , وانشبلها ولاتطلع الا وانت راضي , واذا مااعجبك شغلهم او حاولوا يتملصون اتصل على فورد دبي وهم يخلونهم يتصلون عليك ويترجونك ترجع للصيانة مرة ثانية , لأنك لو تحسب مبالغ الصيانة اللي يطلبوه منك حسب جدول الصيانة تلاقي نفسك قاعد تدفع قيمة سيارة ثانية
وتقبل مروري

ابو افنان
17/06/2011, 10:23 PM
السلام عليكم انا سيارتي اكسبلورار 2005 خليجي ماشي 142000 شغلت السيارت وانا طالع من الدوام امس اشتغلت مدة اقل من خمس ثواني وطلع صوت قوي وطفت السيارة وحاولت اشغلها اكثر من مرة ولم تشتغل فتحت الكبوت ولقيت ولقيت راس المكينة من جهة اليمين مكسور تقريبا 5 صانتي وطلع الجنزير فارط من يعرفلي مختص مكاين ثقة بالرياض وهل ممكن يكون كسر السلندر
الله يجزاكم خير الجزاء جميعا

هلا والله اخوي
والله يكون بعونك , اذا ودك تسقط ماكينة كامله , رح لتشليح البيان في تشاليح حائر لقيتهم مستوردين واجهات كاملة مع الماكينة والقير للاكسبلورر , وفي تشليح ثاني مستورد واجهات ناسي اسمه مكانه مقابل تشليح الدولي للفورد
تقبل مروري

بندر
17/06/2011, 11:47 PM

[/CENTER]

أكيد ودها للوكالة لأن السيارة مضمونة من الصدام للصدام إلى 60 ألف كيلو، حتى لو ماسويت الصيانة الدورية حقتهم ولا مرة.
حاول توديها للفرع الرئيسي في خريص وبيعطونك سيارة بديلة اذا كان تصليحها يستغرق أكثر من 48 ساعة.
ولا تنسى تعلمنا وش صارت المشكلة.

aburuba
18/06/2011, 02:08 AM
هلا والله اخوي

هالمشكلة صارت معي في اكسبلورر 2006 , وكان حلها سهل جدا , كل ما عليك انك تشتري بخاخ 40w وتتبع الخطوات التالية :
- تفتح الدرج اللي بين السائق والراكب بتلاقي برغيين ماسكين ديكور عصا القير وتفكهم
- ترفع الديكور من جهة الدرج بهدوء بدون ما تشيله من مكانه كليا , وتلاقي عصا القير عليه مفصلات مثبت عليها اعمده صغيرة
- ترش البخاخ على المفصلات والاعمده مره ثم تتركها شوي ثم ترش مره ثانية , وتكرر الرش كم مرة , وبين كل مرة تدعس على الفرامل وتضغط على حبة العصا ضغطات متكررة
اتمنى ان شرحي كان واضح

تقبل مروري

تشكراااااتي ابو افنان
بسويها واعطيك خبر

العسيري 2007
18/06/2011, 04:05 AM
يعطيكم العافية

كفيتوووووو

بريق الحسام
18/06/2011, 04:19 AM
المشكله :

هذي حصلت عن أخوي بس ماتتحرك أبد وعيت تفك وجد أنها قبضة القير (العصا) غيرها كلها أعني العصا ولالها دخل بحساس أو غيره (أتكلم عن سيارة من شركة أخرى)وأكيد نظامها كلها واحد

bloodomen
18/06/2011, 07:46 AM
السلام عليكم

ايش الحل ؟
وشكرا

ksa03
18/06/2011, 08:20 AM
للرفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــع

ابوعمر1397
18/06/2011, 09:37 AM
المشكله :

ان شاء الله ما عندك مشكلة

اذا بغيت توقف حط القير بـ n اولا ثم ادعس البريك ثم ارفع رجلك عن الفرامل

وخل السيارة تثبت على البريك ثم ارفع القير الى p

بالشكل هذا ما راح يعلق معك زر القير

اذا استمرت المشكلة يصير عندك مشكلة في حساس الفرامل مع عصا القير

abuzeyad
18/06/2011, 05:13 PM
2/ يوجد صوت صرصرة خفيفة جدا وتختفي بعد أن تتعدى السياره من 40- 60ك فهل ذلك صوت الفحمات أم ماذا؟؟ وهل منها خوف؟؟ وماذا أفعل لإزالة الصوت؟؟ ما منها خوف على كلام الوكالة ولكن تقدر توديها لهم ويصلحونها بس تضغط عليهم والمشكلة من وزن اقمشة الجلنط اللي جوا الهوبات الخلفيه الهلالية فقط ويصلحونها على الضمان بدون دراهم صارت معي في نفس سيارتك.
3/ لايوجد للسياره سوى ريموت واحد من الوكالة!! فهل أستطيع برمجة ريموت إحتياط؟؟ وكيف ذلك ومن اين ؟؟ هل من الوكالة أو محلات الزينة وكم تكلف؟؟ وهل يلغي الضمان إذا كان من غير الوكاله؟؟ماعندي علم يفيدونك الاخوان.
4/يوجد زر مكتوب عليه Auxإذا لم أكن مخطئ في كتابته فما فائدته وطريقة تشغيله بالتفصيل؟؟ماعندي علم يفيدونك الاخوان.
5/ لوبنشرت وركبت الإسبير فهل يؤثر على الحساس وما العمل وقتها!! وكيف اتصرف مع الحساس؟؟ الاسبير مافيه حساس فيبين معك علامة الحساسات في الطبلون حتى تصلح البنشر وترجعه محله.
6/ ما ناسبني نور السياره أشوف إنه ضعيف بالمقارنه مع البرادو واليوكن والكامري؟؟ فهل أستطيع تركيب زنون وهل يلغى الضمان؟؟؟ هل الوكاله تركب زنون أصلي عالي وواطي وكم تكلفة ذلك ؟؟ وهل يعطون عليه ضمان ولمدة كم؟؟ماعندي علم يفيدونك الاخوان.
7/هل استطيع تركيب وبرمجة ميزة تشغيل السياره عن بعد سواء في الوكالة أو محلات الزينه وكم التكلفة وهل يلغى الضمان في حالة تركيبه خارج الوكاله؟؟ماعندي علم يفيدونك الاخوان.
وآسف على الإطالة . ورحم الله والدينا ووالديكم وغفر لنا اجمعين. المعذرة رديت حسب اللي اعرفه
جزاك الله خير وبيض الله وجهك ورحم والديك والمسلمين وجعل ما كتبت في ميزان حسناتك.

abuzeyad
18/06/2011, 05:16 PM
المعذرة رديت حسب اللي اعرفه

اخوي
تدخل الرقم السري بعدها يفتح باب السائق بس واذا تبي تفتح كل الابواب اضغط 4 ( بعد الرقم السري )
واذا تبي تفتح القزازه الخلفيه اضغط 5 ( بعد الرقم السري )
واذا تبغى تقفل السياره كلها وهي شغاله والمكيف شغال اضغط 5 و6 مع بعض ( مانيب حافظ الرقمين الاخيره ) ع العموم اضغط اخر زرين من تحت مع بعض وتقفل
الله يغفر ذنبك ويرفع قدرك وينور قبرك ويضع وزرك ويرحم والديك والمسلمين وجزاك الله خير.

aburuba
19/06/2011, 03:07 AM
ان شاء الله ما عندك مشكلة

اذا بغيت توقف حط القير بـ n اولا ثم ادعس البريك ثم ارفع رجلك عن الفرامل

وخل السيارة تثبت على البريك ثم ارفع القير الى p

بالشكل هذا ما راح يعلق معك زر القير

اذا استمرت المشكلة يصير عندك مشكلة في حساس الفرامل مع عصا القير

هذا اللي انا اسوية
بس المشكلة مستمره معي

ابوسعود909
19/06/2011, 08:17 AM

اسعد الله صباحكم بكل خير

عندي اكسبلورر 2006 امريكي شاريه من 4 اشهر

رحت للبيان وقال فيه مشكله بالقير بس ماهم متأكدين

ورحت للصناعية القديمة وقالو عندك حساس القير ضعيف يبيله تصليح مع تغير زيت القير 2000 ريال وأنا اشوف السعر غاااالي هذا من ناحية وم ناحية اخرى هل تغير الحساس ضروري وهل السعر مناسب 2000 ريال....

مع العلم اني الاحظ فقط عند التعشيق وانا واقف من ال D الى R نتعه خفيفة وماهي قويه ابد

واذا ماصلحته هل ستحدث مشكله اكبر
وهل تصليحه عااادي الحساس يعني شي طبيعي

ياشباب انا بالعربي احسهم كرهوني في الموتر

مادري اذا انتم تشوفون المشكله عااااادي وإلا ابيع الموتر واريح عمري اذا بتكون المشاكل كثيررره

احبتي رأيكم يهمني لان الاغلبية اذا اجمع انها مشكله وبتجر مشاكل كثير فانا ببيعه

واذا عادي مايحتاج تصليح خليته على مااهو عليه

لاحظوا النتعه خفيفه من D الى R اثناء الوقوف

-------------------------------------------

ثانيا حساس الشكمان عندي اللمبه حقت المكينة مولعه بسبته وش رابكم اغير الشكمان وأخذ ( سعودي - أو باكستاني )

طبعا هم قالوا لازم تغير الحساس واعتقد بيكلف وش رايكم اغير الشمكان

الف شكر لكم جميع

عكس التيار
19/06/2011, 08:53 AM
ابو سعود

كان عندي 2005 امريكي مواصفات 2006 قير 5 تعشيقات

وكان فيه نتعه مثل ماذكرت ومرات تصير قويه جدا جدا مع تاخير في تعشيق الريوس

لكن تراه طبيعي في كل الاكسبلورر

وان كانك تبي شوري بعه واكسب راحتك ووفر دريهماتك

الفورد رخص في الموتر وغلى في قطع الغيار (( توفر منا ياكلونك منا ))

ابوسعود909
19/06/2011, 10:28 AM
عكس التيار

الله يجزاك خير وان شاء الله انها تكون عادي

بس الكلام لو بعته دراهمه وش بتجيب لي موتر (( خاصه اني ابي جيب ))

سامي 511
19/06/2011, 03:25 PM
الفزعه بعد التحيه لقد شاهدت هذا المنتدي الرائع وكنت في حيره من شراء سياره فقررت بعد الاطلاع على هذا المنتدى شراء اكسبلورر 2010 وقد لاحظت صوت (وط وط وط)على السرعات من القليله وايضا صوت مثل الجرس عند الكفرات الخلفيه اذادعست على عيون القطط
ارجو ممن لديه الخبره الرد على وشكرا

خماط الشعبان
19/06/2011, 10:46 PM
ياجماعة الخيرانا اخذت 2008 اكسبلورر اماراتي مستخدم وابي اشيك الراديتر والزيت وزيت القير
بالنسبة للكولنت حق الراديتر
- حسب الكتالوج يقول 50 % بالمية كولنت ذهبي و 50 % موية مقطر
السؤال 1 : كيف افضي الراديتر عشان اعبيه ؟ وهل موية الراديتر الذهبية موتور كرافت متوفرة في قطع الغيار ولا لازم من الوكالة؟
السؤال 2 : وش نوع زيت الماكينه ؟ وكيف اشيك زيت القير ؟ ووشو نوع زيت القير ؟

aboibrahim74
20/06/2011, 12:41 AM

اسعد الله صباحكم بكل خير

عندي اكسبلورر 2006 امريكي شاريه من 4 اشهر

رحت للبيان وقال فيه مشكله بالقير بس ماهم متأكدين

ورحت للصناعية القديمة وقالو عندك حساس القير ضعيف يبيله تصليح مع تغير زيت القير 2000 ريال وأنا اشوف السعر غاااالي هذا من ناحية وم ناحية اخرى هل تغير الحساس ضروري وهل السعر مناسب 2000 ريال....

مع العلم اني الاحظ فقط عند التعشيق وانا واقف من ال D الى R نتعه خفيفة وماهي قويه ابد

واذا ماصلحته هل ستحدث مشكله اكبر
وهل تصليحه عااادي الحساس يعني شي طبيعي

ياشباب انا بالعربي احسهم كرهوني في الموتر

مادري اذا انتم تشوفون المشكله عااااادي وإلا ابيع الموتر واريح عمري اذا بتكون المشاكل كثيررره

احبتي رأيكم يهمني لان الاغلبية اذا اجمع انها مشكله وبتجر مشاكل كثير فانا ببيعه

واذا عادي مايحتاج تصليح خليته على مااهو عليه

لاحظوا النتعه خفيفه من D الى R اثناء الوقوف

-------------------------------------------

ثانيا حساس الشكمان عندي اللمبه حقت المكينة مولعه بسبته وش رابكم اغير الشكمان وأخذ ( سعودي - أو باكستاني )

طبعا هم قالوا لازم تغير الحساس واعتقد بيكلف وش رايكم اغير الشمكان

الف شكر لكم جميع

أخوي ابو سعود
أتوقع ماهي مشكلة كبيرة
ونفس الي تقول كان عندي بالفورد جراند ماركيز وغيرت بلف الهوا وزانت الامور
جرب ولعل الله ينفع بنا

:good2:

ابوسعود909
20/06/2011, 01:00 AM
ابوابراهيم ربي يعطيك الصحة

الف شكر لك

ابوعمر1397
20/06/2011, 09:28 AM
ياجماعة الخيرانا اخذت 2008 اكسبلورر اماراتي مستخدم وابي اشيك الراديتر والزيت وزيت القير
بالنسبة للكولنت حق الراديتر
- حسب الكتالوج يقول 50 % بالمية كولنت ذهبي و 50 % موية مقطر
السؤال 1 : كيف افضي الراديتر عشان اعبيه ؟ وهل موية الراديتر الذهبية موتور كرافت متوفرة في قطع الغيار ولا لازم من الوكالة؟
السؤال 2 : وش نوع زيت الماكينه ؟ وكيف اشيك زيت القير ؟ ووشو نوع زيت القير ؟

مبروك الله يعطيك خيره ويكفيك شره

مويه الرديتر الذهبية المركزة تحصلها عند الوكالة
يوجد صرة اسفل الرديتر لتفريغ الموية وانصحك تسويها عند ورشة

زيت المكينة المعتمد هو ميكروكرافت او زيت كاسترو 10-30w متوفر في كل مكان

زيت القير ميكروكرافت وانصحك تشتري زيت القير والفلتر من محلات التقوى لقطع غيار الامريكي

انصحك تسوي الصيانة عند (مركز القرعاوي)عندهم اكثر من فرع في الرياض والعماله اغلبه من الفلبين ومتخصصين فورد.
بعد اذن الادارة
تلفونهم الموحد : 920016656

طريقة معايرة زيت القير على هذا الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=371828

ابوعمر1397
20/06/2011, 09:37 AM
الفزعه بعد التحيه لقد شاهدت هذا المنتدي الرائع وكنت في حيره من شراء سياره فقررت بعد الاطلاع على هذا المنتدى شراء اكسبلورر 2010 وقد لاحظت صوت (وط وط وط)على السرعات من القليله وايضا صوت مثل الجرس عند الكفرات الخلفيه اذادعست على عيون القطط
ارجو ممن لديه الخبره الرد على وشكرا

السيارة جديدة و تحت التمرين وطبيعي تظهر بعض الاحتكاكات والاصوات
اصبر حتى يمشي خمسة الاف وتلين ربلات السيارة
واذا استمرت المشكلة مر الصيانة

الفارس البطل
20/06/2011, 03:31 PM
ياجماعة الخير كتبت مشكلتي ولم أجد لها حلا أو نصيحة أو توضيحا

أرجوا إفادتي الله يجزاكم خير

مشكلة سيارتي زي ماقلت لكم غريبة

يعني إذا وقفت السيارة في الشمس تظهر لي هذه المشكلة وهذا الصوت

وفي حالة وقوف السيارة في ظلال لا تظهر وفي الليل لا تظهر أيضا

المشكلة هي عبارة عن صوت يصدر كصوت تحريك أي شيء على الزجاج أو صوت صفارة مابين سرعة 80 إلى 120 أحيانا أكثر بقليل ثم يختفي هذا الصوت وأيضا لا يستمر طول الوقت يعني إذا مشيت مسافة طويلة أجد أن الصوت لا يعود حتى في السرعات المذكورة 80 - 120

بدأت منذ فترة حيث أنها لم تكن موجودة عند شراء السيارة بل ظهرت بعد فترة من الاستخدام وكان الصوت ضعيف جدا لا يكاد يسمع ثم مالبث أن زاد حتى أصبح واضحا

السيارة 2010 نص فل شاريها وكالة وهي الآن ماشية تقريبا 5000 كلم وموعد الصيانة عند 8000

هل هذه المشكلة لها حل وهل هي مؤثرة أم لا وهل تنصحوني بالصبر لحين موعد الصيانة

abohaitham
21/06/2011, 12:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله
يا اخوان عندي مشكلة وياليت الاقي حلها عندكم بعد ماشفت من تفاعل وردود في هذا المنتدى الجميل
المشكله عندي فورد اكسبلور موديل 2006 بدون مقاعد خلفية ..
وين الاقي المقاهد الخلفية لفيت تعبت .. رحت التشليح كلهم نصابين واسعار جدا غاليه 1500
وفوق كذا قديمة وحالتها حاله ..
فاللي يعرف يفيدنا وجزاه الله خير

أنا عندي اكسبلور 2004 استخدام أمريكي .... مرتبتين فقط تعبت أدور مرتبه ثالثة بالكاد حصلت واحدة نظيفه وسعرها معقول طبعا مالقيت جلد لقيت مخمل نفس اللون أخت الجديدة ولبستها جلد نفس اللي عندي وركبتها بنفسي بكل سهولة .... كلفتني 1000 ريال ... 800 شراء و 200 جلد .
طبعاً ابوهنود يقول اركبها بــ 500 ريال مادرى إن موقعها جاهز ماعليك إلا أن تثبتها بالموقع وتشد المسامير .
أخي الكريم ماأدري وين موقعك بس إذا انت بالرياض ترى التشاليح مليانه بس تركد بالسعر ترى فيه انتهازيين بعضهم وصلها 2500 ريال وماهي نظيفة . وأي استفسار بالنسبة للتركيب انا بالخدمة .

abohaitham
21/06/2011, 12:31 AM

أخي زيت الدفرنس 140 ويضيفون بعضهم معاه مادة مقاومة للإحتكاك والتآكل ناسي إسمها .

اتمنى أني قد أفدتك .

ayodi
21/06/2011, 09:15 PM
السلام عليكم
معي اكسبلور 2006 إذا أخذ وقت يشتغل سواء واقف أو ماشي بحدود ساعة وأكثر يبدأ يكتم وإذا تعدت السرعة 120 لاأحس بالتكتيم ، وإذا وقفت وطفيت السيارة حوالي نصف ساعة يذهب التكتيم ...
أفيدوني أفادكم الله ..

CLASSIC ¬»
21/06/2011, 10:19 PM
السلام عليكم
معي اكسبلور 2006 إذا أخذ وقت يشتغل سواء واقف أو ماشي بحدود ساعة وأكثر يبدأ يكتم وإذا تعدت السرعة 120 لاأحس بالتكتيم ، وإذا وقفت وطفيت السيارة حوالي نصف ساعة يذهب التكتيم ...
أفيدوني أفادكم الله ..

شيك على طرمبة البنزين أخوي .. غالباً تكون منها والله أعلم

masaah78
22/06/2011, 04:24 PM
الحمد لله رب العالمين

اشترينا اكسبلورر 2007 XLT

و الأستلام يوم الخميس من التوكيلات جده بأذن الله

masaah78
22/06/2011, 04:51 PM
سلام الله على الجميع

مساء الخير وصف الورشه بالدمام في صناعيه الخضريه معروفه لاهل الشرقيه

اسم الورشه /شالنجر للجيربوكس الخاصه للسيارات الامريكيه
اسم المدير / المهندس حسان
رقم التلفون / للاسف مو موجود معي

رقم جوال المهندس حسان 0561192892
واي استفسار هذا جوالي 0554998283

والله يا شباب ما اريد منكم الا الدعاء بظهر الغيب
حبيت افيدكم لاني والله استفدت منكم كثير

شاكر لكل من قرا مشاركتي

تحياتي ابو بدر20

مافي واحد زي هذا الأخ في جده الله لا يهينكم

ayodi
22/06/2011, 04:53 PM
شيك على طرمبة البنزين أخوي .. غالباً تكون منها والله أعلم

شكراً لك ،،،
لكن كتمة السيارة إذا احترّت يعني بعدما تمشي أكثر من ساعة ، فهل الطرمبة تكتم إذا احترت السيارة فقط ؟

Mأبو حميدM
22/06/2011, 10:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني العزاء اتمنى الي عنده جواب على سؤالي يجاوبني لاني ما انام الليل وانا افكر والله ينوله مايتمنى الي يجاوبني وسؤالي هو :
انا عندي فورد اكسبلورر 2004 وغيرت فيه الروديتر والبلف وغطا تنك الماء والبواجي والفلاتر والبركات يعني تقريبا اغلب الاشياء بس المشكلة انه الحرارة دايما مرتفعة خاصة عند تشغيل المكيف وبعدين صارت تكتبلي لمبة صفرا مكتوب فيها sERVEC INGEN sOON هل يعني هذا ان الراس ضارب وانا قبل فترة رحت عند ميكانيكي وفصل اسلاك الثلاجة من ورا وقال : خلي ولي
عشان سمعت فيها طقة
هل ممكن ان هذا من بعد مافصلت الاسلاك او من الراس او من شي ثاني
اتمنى الي يعرف يجاوبني بأسرع وقت
ورح ادعيله في مكة ان شاء الله
وشكرا...

ابو افنان
22/06/2011, 11:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني العزاء اتمنى الي عنده جواب على سؤالي يجاوبني لاني ما انام الليل وانا افكر والله ينوله مايتمنى الي يجاوبني وسؤالي هو :
انا عندي فورد اكسبلورر 2004 وغيرت فيه الروديتر والبلف وغطا تنك الماء والبواجي والفلاتر والبركات يعني تقريبا اغلب الاشياء بس المشكلة انه الحرارة دايما مرتفعة خاصة عند تشغيل المكيف وبعدين صارت تكتبلي لمبة صفرا مكتوب فيها sERVEC INGEN sOON هل يعني هذا ان الراس ضارب وانا قبل فترة رحت عند ميكانيكي وفصل اسلاك الثلاجة من ورا وقال : خلي ولي
عشان سمعت فيها طقة
هل ممكن ان هذا من بعد مافصلت الاسلاك او من الراس او من شي ثاني
اتمنى الي يعرف يجاوبني بأسرع وقت
ورح ادعيله في مكة ان شاء الله
وشكرا...

هلا والله اخوي
هدي اعصابك وانا اخوك , وان شاء الله مهنا الا كل خير ..
بالنسبة الى الرسالة SERVEC INGEN SOON , واللمبة اللي جاية صورة ماكينة ماهي الا اداة تدل على القطعة اللي فيها المشكلة او موقع الخلل في السيارة اذا اخذتها على الكمبيوتر ,
فعندي مثلا اتمنى ان تطلعلي هالرسالة او تولع لمبة الماكينة ؟؟؟؟
لأن عندي تقطيع في الدعسة ولما اوديها الصيانة يقولونلي بدون لمبة الماكينة ما نقدر نحدد وين المشكلة .
فأنصحك تكشف على السيارة في مركز جيد يكون عندهم كمبيوتر وان شاء الله تكون السالفة بسيطة.
تقبل مروري

Mأبو حميدM
23/06/2011, 12:44 AM
هلا والله اخوي ابو افنان
الله يجزاك كل خير وينولك الي في بالك ويسر امرك وان شاء الله ادعيلك في مكة
الله يعطيك العافية
اخوك ابو حميد

Mأبو حميدM
23/06/2011, 12:49 AM
طيب عندي سؤال ثاني لما يوقف الجيب بيكون في رجة وتزيد كل ما ارجع لورا
وش معناها وهل انها رح تأثر على شي ثاني ولا هذا شي طبيعي
يعطيكم العافية

ابو افنان
23/06/2011, 02:49 AM
طيب عندي سؤال ثاني لما يوقف الجيب بيكون في رجة وتزيد كل ما ارجع لورا
وش معناها وهل انها رح تأثر على شي ثاني ولا هذا شي طبيعي
يعطيكم العافية

هلا والله اخوي
ياليت توضح اكثر , تقصد رجة كأن السيارة بتطفي والابنص نازل ؟؟؟؟
اذا كان فعلا اذا وقفت تلاقي الابنص نازل اكثر من اللازم فهذي يبيلها تصفية ماكينة والله اعلم
تقبل مروري

Mأبو حميدM
23/06/2011, 08:43 PM
الله يعطيك العافية اخوي بس لا الابنص مافيه شي
في اي احد عنده اي فكرة عن هذي المشكلة ؟؟؟؟؟؟ (الرجة)
يعطيكم العافية

rmisan
24/06/2011, 05:23 PM
السلام عليكم

ياخوان انا عندي مشكله الباب الزجاجي الخلفي دايم ينفتح مع المطبات وغيره ..

وش الحل معه افيدوني

ابويزن 22
25/06/2011, 09:22 AM
أكيد ودها للوكالة لأن السيارة مضمونة من الصدام للصدام إلى 60 ألف كيلو، حتى لو ماسويت الصيانة الدورية حقتهم ولا مرة.

حاول توديها للفرع الرئيسي في خريص وبيعطونك سيارة بديلة اذا كان تصليحها يستغرق أكثر من 48 ساعة.

ولا تنسى تعلمنا وش صارت المشكلة.

والله يالغالي وديت السياره اليوم الوكاله طبعا انا في ابها

توكيلات الجزيره قام الموظف قال ترى بتاخذ من اربعه الى ثلاث ايام كشف وتصليح وش رايك , طبعا يبي يصرفني وكثرالمده قلت يومين ماتجي قال والله زحمه وصيفيه قلت ماهناك خلاف بنكشف عليها ونتصل عليك ان شالله خلال اليومين , بعد ضماني ممتد 200الف مو 60 الف . المهم رميتها بحلوقهم ونا ماوراي شغله فاضي لهم بنشوف اخرتها معهم .

شايف نفسه
25/06/2011, 02:12 PM
شباب مساء الخير سؤالي عن مكينة الاكسبلور
تجي كم نوع سته سرندل وثمان سرندل او بس سته سرندل
والمديلات اللي تجي ثمان سرندل ان وجد

عوض الكوفي
25/06/2011, 04:30 PM

تكفون ساعدوني عندي اكسبلورر 2010 المقاطع في ال USB تتكرر يعني المقطع الصوتي يعاد بإستمرار لازم أنا اغيره كيف أرجعه زي أول تكفون يا شباب الفزعة

m3ax
25/06/2011, 05:22 PM
شباب مساء الخير سؤالي عن مكينة الاكسبلور
تجي كم نوع سته سرندل وثمان سرندل او بس سته سرندل
والمديلات اللي تجي ثمان سرندل ان وجد

فيه نوعين سعودي وامريكي

السعودي ما يجي الا 6 سلندر

اما الامريكي يجي 6 و 8 سلندر وانا شخصياً عندي 8 سلندر

Mأبو حميدM
25/06/2011, 05:55 PM
بسم الله الرحمن الريم
يا اخواني : الماء اذا نزلت على البواجي وش تكون المشكلة ؟؟

سابع77
26/06/2011, 10:29 AM
كانت المشكله موجوده لدي .

وبعد البحث والتقصي في الانتر نت .

تم التوصل الى الحل عن طريق احد المواضيع

تأكد من ان هذه القطعه موجوده لديك ....واذا كانت موجوده تاكد من صلاحيتها .او استبدالها باي قطعه .. انا موتري فورد اسكسبلوور 2006 ركبت قطعه تخص بيوك .

اسم القطعه بلف مكينه او بلف مكيف .

بتحصلها يامفصوله من محلها او غير موجوده او ان القطعه خربانه .

http://www.ford4arab.com/vb/attachments/6570d1281473617-d5e6d1c9065.jpg

لدي إكسبلورر 2007 واعاني من نفس المشكلة .. أرجو منك وضع صورة القطعة أو إرشادنا إلى الورشة التي قامت بعملية التصليح

بندر
26/06/2011, 11:28 AM
والله يالغالي وديت السياره اليوم الوكاله طبعا انا في ابها

توكيلات الجزيره قام الموظف قال ترى بتاخذ من اربعه الى ثلاث ايام كشف وتصليح وش رايك , طبعا يبي يصرفني وكثرالمده قلت يومين ماتجي قال والله زحمه وصيفيه قلت ماهناك خلاف بنكشف عليها ونتصل عليك ان شالله خلال اليومين , بعد ضماني ممتد 200الف مو 60 الف . المهم رميتها بحلوقهم ونا ماوراي شغله فاضي لهم بنشوف اخرتها معهم .

هلا ابو يزن
جزاك الله خير على ردك
وفي انتظار نتيجة كشفهم على السيارة
الله ييسر أمرنا وأمرك

عوض الكوفي
26/06/2011, 01:08 PM

تكفون ساعدوني عندي اكسبلورر 2010 المقاطع في ال USB تتكرر يعني المقطع الصوتي يعاد بإستمرار لازم أنا اغيره كيف أرجعه زي أول تكفون يا شباب الفزعة

معقوووووووووولة ما فيه احد جاوب على سؤالي

كن مع الله
26/06/2011, 05:58 PM
شباب انا معي 2010 وماشي 6500وانا عندي سفر وودي اشيك بالوكالة
بس قالو لازم 8000كيلو او 4 شهور ما هو الحل برايكم

كن مع الله
26/06/2011, 05:59 PM

والله يا حبيبي ما اعرف ولا كان جاوبتك :D

rmisan
26/06/2011, 07:17 PM
السلام عليكم

وش الحل معه افيدوني
ياخوان افيدونا

rmisan
26/06/2011, 07:24 PM
لدي مشكله وارجو من الاعضاء افادتي في الامر ..

عطيت اخوي السياره والظاهر الله يهديه شغل الدبل وهو مايدري ومسك فيها خط يعني اقل شي يمشي بسرعه 120 .. ولما جيت اخذ السياره بعده لقيت لمبه الدبل شغاله ..

هل يظر السياره ولا اصلا ينفصل الدبل اذا تجاوز سرعه معينه..

m3ax
26/06/2011, 08:26 PM

عطيت اخوي السياره والظاهر الله يهديه شغل الدبل وهو مايدري ومسك فيها خط يعني اقل شي يمشي بسرعه 120 .. ولما جيت اخذ السياره بعده لقيت لمبه الدبل شغاله ..

الدبل على ما اعتقد وسمعت هالمعلومة قبل مرات كثيرة انه يفصل بعد سرعة 80 لو ماني غلطان

لكن الشباب يفيدونك

ابو افنان
26/06/2011, 08:41 PM

هلا والله اخوي
لمبة الدبل شغالة يعني الدبل شابك , اضغط على زر الاوتو وتطفي اللمبة ويرجع الدبل الى وضعه الطبيعي
تقبل مروري

ابو افنان
26/06/2011, 08:50 PM
السلام عليكم

وش الحل معه افيدوني

هلا والله اخوي
حاول قبل لا توديه الى اي ورشة تاخذ بخاخ 40w وترشه على القفل وتقفل الزجاج وتفتحه وتعيد الرش والقفل والفتح اكثر من مرة ,عسى ان السالفة بسيطة وتكون شوية اوساخ عالقة ( جرب منت خسران )
تقبل مروري

عوض الكوفي
26/06/2011, 10:45 PM

ابويزن 22
27/06/2011, 10:13 AM
هلا ابو يزن
جزاك الله خير على ردك
وفي انتظار نتيجة كشفهم على السيارة
الله ييسر أمرنا وأمرك

هلااابك زوود بندر والله اتصلت على مدير الصيانه قال مافي الا شوية تربيطات
وان شالله بعد الظهر جاهزه بس باقي التجربه بروح اشوفهم وش صار راح الصوت ولالا
اذا ماراح نااشب بحلوقهم مافيها كلاااام

العضيد 7788
27/06/2011, 12:06 PM

وروسهم في الارض
تـ 0097143188900
او رسالة على الايميل
menacac@ford.com

وللجميع خالص التقدير

talol
27/06/2011, 05:24 PM
شباب اانا فصلت الدبل والان لمبة الدبل تغمز عاملة لى ازعاج هل في طريقة افصلها

بندر
28/06/2011, 12:48 AM
هلااابك زوود بندر والله اتصلت على مدير الصيانه قال مافي الا شوية تربيطات
وان شالله بعد الظهر جاهزه بس باقي التجربه بروح اشوفهم وش صار راح الصوت ولالا
اذا ماراح نااشب بحلوقهم مافيها كلاااام

حياك الله أبو يزن
تصدق قالوا لي نفس الكلام تربيط أسفل السيارة
بس مافاد والله مازال الصوت عندي

aburuba
28/06/2011, 02:50 AM
هلا والله اخوي

اتمنى ان شرحي كان واضح

تقبل مروري

ابو افنان
جريت الطريقة اللي تقول وما تغير معي شيء
ما زالت المشكلة قائمة وش الدبرة بارك الله فيك
رايك اغير فحمات لفرامل يمكن تضبط المشكلة

صخر111
28/06/2011, 12:06 PM
بعد التحية عندي مشكلة بهاصيف اكسبلورري موديلة 2005 ها سنة من بداية الصيف ما يبرد المكيف مثل اول و خصوص لما تكون السيارة واقفة حاررررررررررررر المهم و ديته الصناعية لمحلين و كلهم يقولون هواء الكبرسر ناقص غير الكمبرسر و عب فريون التكلنا على الله وغيرنا الكمبرسر تحسن بسيط بس رجعت نفس المشكله الحين وش السوات دلوني مأجورين و الله يوفقكم مقدما

aburuba
28/06/2011, 07:36 PM
بعد التحية عندي مشكلة بهاصيف اكسبلورري موديلة 2005 ها سنة من بداية الصيف ما يبرد المكيف مثل اول و خصوص لما تكون السيارة واقفة حاررررررررررررر المهم و ديته الصناعية لمحلين و كلهم يقولون هواء الكبرسر ناقص غير الكمبرسر و عب فريون التكلنا على الله وغيرنا الكمبرسر تحسن بسيط بس رجعت نفس المشكله الحين وش السوات دلوني مأجورين و الله يوفقكم مقدما

اول شيء انت صخر المفروض انه ماعليك من الحر نهائيا:D:D:D
حبيبي اذا انت من سكان الرياض رح للصناعية القديمة مركز البلبسي متخصص تكييف فقط بتلقى عنده الحل النهائي لمشكلتك وترتاح من ابو يمن والبكستن اللي يجربون فينا والله الله بالمكاسر مع المركز :good2::good2: ترى شغلهم بالثمانيات وسعرهم لك عليك شوي

ابويزن 22
29/06/2011, 02:25 AM
حياك الله أبو يزن
تصدق قالوا لي نفس الكلام تربيط أسفل السيارة
بس مافاد والله مازال الصوت عندي

ونا ياغالي مثلك ماراح الصوت وكلمت مدير الصيانه قال رجعها مره ثانيه نكشف عليها
قلت انا مسافر وراجع بعد اسبوعين قال ماعليك جيبها وابشر بنشوف نهايتها معهم
والله شكل ماعندهم سالفه بس نااااااشب لهم لين ما يصلحونها . عواافي فديتك

صخر111
29/06/2011, 08:44 AM
اول شيء انت صخر المفروض انه ماعليك من الحر نهائيا:D:D:D
حبيبي اذا انت من سكان الرياض رح للصناعية القديمة مركز البلبسي متخصص تكييف فقط بتلقى عنده الحل النهائي لمشكلتك وترتاح من ابو يمن والبكستن اللي يجربون فينا والله الله بالمكاسر مع المركز :good2::good2: ترى شغلهم بالثمانيات وسعرهم لك عليك شوي

هاها يعني صخر ضد الشمس عمومن مشكور و احاول امره خلال ها اليومين.

راعي الاكس0
29/06/2011, 12:21 PM
يسعدني ويشرفني الانضمام في هذه الرابطة والتي استفدت منها ومن خبرات الاعضاء الموجودين فيها ويعلم الله اني متابع لكم بهذي الرابطة من فتره طويلة ,, والفضل لله ثم لهذي الرابطة والتي جعلتني اقتنع بالفورد اكسبلورر . والحمد الله تم شراء فورد اكسبلورر 2010 ويسعدني الانضمام لكم مرة اخرى ولكن هذه المرة بعضو راعي الاكس0 وليس زائر كما في السابق,,,, ولكم كل الشكر
تحياتي.

أبو مهند الحر
29/06/2011, 03:06 PM
يا اخوان معي اكسبلور 2005 فجأه اختفى صوت الحنة اللي تكون مع تشغيل المكيف. ودي النشامى يفيدوني علماً أن المكيف صار ما يبرد زين إذا كانت السيارة واقفة

kfy73
29/06/2011, 07:27 PM
يا اخوان معي اكسبلور 2005 فجأه اختفى صوت الحنة اللي تكون مع تشغيل المكيف. ودي النشامى يفيدوني علماً أن المكيف صار ما يبرد زين إذا كانت السيارة واقفة

أخوي صار معي نفس الشي بس سيارتي مونتيير 2003 يعني نفس الموصفات
والسبب هو ان المروحة حقت المكيف الي في شبك السيارة خربت ولاعاد تشتغل صارت ضعيفة مرة ورحت سألت عنها في الوكالة الجزيرة قيمتها حول 750وعند الحاج حسين علي رضا 680 تقريبا لكني ولفتها عند كهربائي بأرخص من هالقيمة بكثير والحمد لله رجع التبريد تمام

الكر
30/06/2011, 06:09 AM
تحية طيبة للجميع
عندي مشكلة غريبة ومالحظتها الا قبل فترة

لمن امشي بالسيارة اسمع صوت خشونه امامية ما ادري هي حنة أو صوت رمانات

والله ما اقدر اوصفة لكم المهم الصوت احسه قدام

واذا كنت ماشي على سرعة معينة ورفعت رجلي عن الدعسة برضه الصوت مستمر وبهذا يقول لي الميكانيكي ماهي كرونة لو انها كرونة مع رفع رجلك عن دعسة البنزين يوقف صوت الحنة المهم
ملاحظة
ايش تتوقعون من هذا الصوت
وخاصتا لمن الف
يسار او يمين يزيد صوت الحنة
واذا عدلت الدركسون الصوت يخف

الرجاء اللى عنده معلومة يفيدني

سيارتي استخدام مريكي 2006

agbaaly
01/07/2011, 01:19 AM
تحية طيبة للجميع

عندي مشكلة غريبة ومالحظتها الا قبل فترة

لمن امشي بالسيارة اسمع صوت خشونه امامية ما ادري هي حنة أو صوت رمانات

والله ما اقدر اوصفة لكم المهم الصوت احسه قدام

واذا كنت ماشي على سرعة معينة ورفعت رجلي عن الدعسة برضه الصوت مستمر وبهذا يقول لي الميكانيكي ماهي كرونة لو انها كرونة مع رفع رجلك عن دعسة البنزين يوقف صوت الحنة المهم
ملاحظة
ايش تتوقعون من هذا الصوت
وخاصتا لمن الف
يسار او يمين يزيد صوت الحنة
واذا عدلت الدركسون الصوت يخف

الرجاء اللى عنده معلومة يفيدني

سيارتي استخدام مريكي 2006

الصوت اذا يزيد مع الدعسه يعني كل مازدت السرعه زاد الصوت فهذا شي اسمه الفلنجه تحتاج الى تغيير ولايتم اصلاحها

ولك كل التقدير

كشات 64
01/07/2011, 04:56 AM
انا عانيت من نفس المشكله
و حلها بسيط لزق من ابو ريال او شطرطرن يعني او تيب
و افتح القزاز اللي ورا وحط لزق على اللسان اللي بالقزاز
مع ملاحظة اني الغيت القزاز الخلفي ما افتحه نهائي

الكر
02/07/2011, 09:36 AM
يا اخوان محتاج فلنجة يسار جهة السواق امامي لموديل 2006

رواق
02/07/2011, 10:13 AM
سلام عليكم

ياهلا والله بربعي الاكسبلوررين ... مشتاقين مشتاقين

يالربع فائدة مهمة للجميع لأصحاب البران والمطامر

لابد من حماية الاديتر ولي التكييف بصاجة حديد مجلفن تفصل في الصناعية وترهم بمسامير

وأذكر إني شفت موضوع بالصور لهالطريقة

أنا انشق علي لي التكييف وحاسني ... وأشوا الاديتر ماجاه شي .. كله بسبب حصاة صغيرة طعجت الماصورة

اضبطوا اموركم

راعي الاكس0
02/07/2011, 11:11 AM

يسعدني ويشرفني الانضمام في هذه الرابطة والتي استفدت منها ومن خبرات الاعضاء الموجودين فيها ويعلم الله اني متابع لكم بهذي الرابطة من فتره طويلة ,, والفضل لله ثم لهذي الرابطة والتي جعلتني اقتنع بالفورد اكسبلورر . والحمد الله تم شراء فورد اكسبلورر 2010 ويسعدني الانضمام لكم مرة اخرى ولكن هذه المرة بعضو راعي الاكس0 وليس زائر كما في السابق,,,, ولكم كل الشكر

تحياتي.

ياهو لجل الله واحد يرحب بي :f:)

بيق مان
02/07/2011, 03:08 PM

يا مرحبا ويا مسهلا .. ونحن سعيدين بوجودك معنا.
مررحباً الف.

m3ax
02/07/2011, 06:13 PM

ارحب ارحب ارحب ارحب ترحيبة المطر والسيل

m3ax
02/07/2011, 06:24 PM
يا اخوان محتاج فلنجة يسار جهة السواق امامي لموديل 2006

اذكر سعرت الفلنجة يسار خلفي قبل حولي 6 شهور من عند الملحم وطلعت علي 930 ريال

وانصحك نصيحة أخو لأخوه لاااااااااااااااااااااااااااااااااااا تصلحها عند المخارط أبداً ورغم ان سعر الجديد غالي لكن لا تركب إلا جديد وأصلي لأنها جدا جدا جدا خطييييييييييييره

الكر
03/07/2011, 02:50 AM
تم شراء فلنجة من الجزيرة بتبوك

السعر 600

والله الموفق

راعي الاكس0
03/07/2011, 01:32 PM
يا مرحبا ويا مسهلا .. ونحن سعيدين بوجودك معنا.

مررحباً الف.

تسلم يالغالي الشرف لي بوجودي معكم

راعي الاكس0
03/07/2011, 01:34 PM
ارحب ارحب ارحب ارحب ترحيبة المطر والسيل

ياهلا وغلا بـــ m3ax مشكور وتحياتي للجميع:r

راعي الاكس0
03/07/2011, 01:39 PM
طيب يالاكسبلوريين عندي مشكلة صغيرة معي موديل 2010 ماشي 12000 وحولها المهم في صوت يطلعلي من الكفرات الخلفية لما اكون ماشي 20 او 10 ولما ادوس فرامل يختفي واذا اسرعت برضو يختفي ,,,
ملاحظة/ الصوت كانك ساحب الجلنط على خفيف وتمشي بالسيارة نفس الصوت تقريباً...

بيق مان
03/07/2011, 02:48 PM
طيب يالاكسبلوريين عندي مشكلة صغيرة معي موديل 2010 ماشي 12000 وحولها المهم في صوت يطلعلي من الكفرات الخلفية لما اكون ماشي 20 او 10 ولما ادوس فرامل يختفي واذا اسرعت برضو يختفي ,,,

ملاحظة/ الصوت كانك ساحب الجلنط على خفيف وتمشي بالسيارة نفس الصوت تقريباً...

صح هو اصلا من الجلنط .. مر الوكالة أو في موعد الصيانة القادمة قلهم عليه ويعملون لك وزن للجلنط ويختفي الصوت .. مع العلم بأنه لا يؤثر على أي شي وبالامكان تركه كما هو.

راعي الاكس0
03/07/2011, 07:42 PM
صح هو اصلا من الجلنط .. مر الوكالة أو في موعد الصيانة القادمة قلهم عليه ويعملون لك وزن للجلنط ويختفي الصوت .. مع العلم بأنه لا يؤثر على أي شي وبالامكان تركه كما هو.

تسلم بيق مان على المعلومة :good2: بروح للوكالة بموعد الصيانة 16000 بس ياخوي ماتشوف انه 8000 الاف كيلو على الزيت كثيرة ؟ وشرايك كل4000 كيلو اجيهم وقلهم يغييرون الزيت , رايكم يهمني...

الكر
04/07/2011, 05:52 AM
المشكلة الأولى
يا اخوان طلع صوت امام مدري خلف ب

الاول كان فلنجة جهة السائق وغيرتها

وصار الصوت مدري من الكرونة او الفلنجة جهة الراكب

والصوت مثل صوت الغرننه وليس صوت حنه

مثل صوت حديد يحك بحديد
طبعا شيكت على زيوت الدفرنسات كلها مية مية
وطبعا بغيت اغير زيت الدفرنس الخلفي

ولكن ما عرف البنشري طريقة تغيرة يا ريت احد يوضح لي طريقة لأانه في صاموله صغيرة فوق وصومة كبيرة
ونوع زيت الدفرنس ايش هو ؟

المشكلة الثانية

لمن اكون ماشي مثلا بسرعة 100 كيلو

واهدي السرعه
طبعا راح تتغير النمرة الى اثقل ولكن الرجعة قوية بالترس صوت طقه ( الكثير يقول انها طبيعي )

المشكلة الثالثة

طلعت لمبة التشيك وسويت لها فحص
وطلع لنا كتابة اسمها ( evap Emissions )

طبعا اللى كشف عليها عنده جهاز وماهو متخصص بالفورد وقال لي انا اطلع لك المشكلة حقتك وين ومن ايش ولكن انا مو متخصص بسيارات فورد حاب يخدمني
رجاءا اللى يعرف ايش يعني هذي الكلمة وايش نوع القطعه الخربانه بالضبط وليش طلعت لمبة الفحص على هذي الكلمة

طبعا انا اقرب فرع لشركة فورد تبعد عني 480 كيلو رجاءا افدوني

وتقبلوا تحياتي

m3ax
04/07/2011, 07:50 PM
المشكلة الأولى

يا اخوان طلع صوت امام مدري خلف ب

الاول كان فلنجة جهة السائق وغيرتها

وصار الصوت مدري من الكرونة او الفلنجة جهة الراكب

والصوت مثل صوت الغرننه وليس صوت حنه

مثل صوت حديد يحك بحديد
طبعا شيكت على زيوت الدفرنسات كلها مية مية
وطبعا بغيت اغير زيت الدفرنس الخلفي

ولكن ما عرف البنشري طريقة تغيرة يا ريت احد يوضح لي طريقة لأانه في صاموله صغيرة فوق وصومة كبيرة
ونوع زيت الدفرنس ايش هو ؟

المشكلة الثانية

لمن اكون ماشي مثلا بسرعة 100 كيلو

واهدي السرعه
طبعا راح تتغير النمرة الى اثقل ولكن الرجعة قوية بالترس صوت طقه ( الكثير يقول انها طبيعي )

المشكلة الثالثة

طلعت لمبة التشيك وسويت لها فحص
وطلع لنا كتابة اسمها ( evap Emissions )

طبعا اللى كشف عليها عنده جهاز وماهو متخصص بالفورد وقال لي انا اطلع لك المشكلة حقتك وين ومن ايش ولكن انا مو متخصص بسيارات فورد حاب يخدمني
رجاءا اللى يعرف ايش يعني هذي الكلمة وايش نوع القطعه الخربانه بالضبط وليش طلعت لمبة الفحص على هذي الكلمة

طبعا انا اقرب فرع لشركة فورد تبعد عني 480 كيلو رجاءا افدوني

وتقبلوا تحياتي

تقريباً هذا من دبة التلوث اتوقع فيها تسريب خفيف ..

بحثت عنها في المواقع الانجليزية وهذا اللي فهمته من رد أحد الخبراء

(بأنه بموجب القانون "الولايات المتحدة" الزمت الشركات باضافة نظام استشعار للتبخيرات المنبعثة من العوادم والكشف عن اقل التسريبات عن طريق قياس الضغط في الدخان الخارج من العادم ومقارنته مع الخارج من الماكينة وقد يكون من الصعب الكشف عن التسريبات البسيطة جداً حتى من قبل المختصين)

By law, OBDII must run a monitor that can detect even very small leaks in the evaporative emissions system. It uses the engine to apply a light vacuum to the tank, canister and hoses and then monitors a pressure transducer to measure the rate at which the vacuum bleeds off. The smallest leaks can be difficult to pinpoint, so dealers may use a pressurized smoke generator for diagnosis.

طبعاً الترجمه كانت ترجمتي الخاصة مع بعض التصرف ومحاولة الشرح بايجاز للتوضيح لذلك قد تحتمل الخطأ وقد تحتمل الصواب

homdi
04/07/2011, 09:31 PM
أجمل تحية لربع الاكسبلورر .. اهنيكم وأهني نفسي بكم فالصراحة تقال لقد استفدت استفاده منكم لم أجدها عند المتخصصين فكل مشكلة كانت تظهر لي أروح لم القاموس ( جيب فورد اكسبلورر مشاكل + حلول + مزايا .. ادخل واستفيد (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6953562#post6953562)) ... عندي أكسبلورر 2009 ولله الحمد مرتاح معه صح في البداية بهذلني شوي ولكن كانت عيوب مصنعية تجاوزتها ولله الحمد والآن الموتر ماشي 100.000 كيلو (قولوا ماشاء الله) :good2: وحاب أسافر عليه هاليومين مشاوير ماهي سهلة ... وودي بإستشارتكم فما خاب من أستشار وش المطلوب مني أشيك عليه أو أغيره علماً بأني لم أزر الوكالة منذ تلاجيت معهم وكان ماشي 20.000 كيلو بعدها فقط تغيير زيت الماكينة والفلاتر ولم أغير شي فيه.. شاكر ومقدرلكم هذا المجهود..

الكر
05/07/2011, 04:27 AM
m3ax

يسلمووووو واتعبناك بالغالي

yudvgiu
05/07/2011, 08:27 AM
وهذا يمكن أن يساعدك!http://www.dhgate.com/wholesale/car.html

abuyara
06/07/2011, 05:11 AM
يعطيكم العافيه على المجهود المبذول بهذه الرابطه

عندي سؤال بالنسبه للقزاز الامامي اللى بالوكاله سعره تقريبا فوق 950 ومع التركيب يكلف فوق 1300 ريال

بينما بالمحلات الخارجيه لقيت القزاز الامامي ب 400 ريال ومع التركيب يكلف 500 ريال ونوعيته اغلبهم يقولون انها بالاصل من الصين وثلاث طبقات مثل حق الوكاله

فهل هنالك فرق بين القزاز من المحلات وبين الوكاله

واذا احد قد غيره من برا الوكاله يليت لو يدلنى على محل بجده يكون شغلهم تمام

ويعطيكم العافيه

الكر
06/07/2011, 07:42 AM
تحية طيبة للجميع

عندي مشكلة وتكفووووووون ابي لها حل

ظهرت معي لمبة

Check Engine Light

وبعد الفحص عند واحد عنده جهاز طلع معنا

EVAP Emissions
وظهر رقم الكود الخاص بهذي العبارة
هي

p0446

وطبعا اللى فحص لي السيارة قال اغير لك مدري ايش وايش وايش الصراحه حسبتها تكلف فوق
2700 ريال
صراحتا خفت منه
فقت له تضر بشي قال لأ
قلت خلاص خلها

طبعا من ضمن الطلبات اللى قال يغيرها
تانكي البنزين كامل
بلف الرجيع
حساس البنزين
حساس الدعسة

يا اخوان مين يفيدني بهذا الشىء
والشركه بعيده عني

تكفووووووووووووووون
السيارة نوعها
اكسبلورر 2006

مازلت ابي اعرف أين
منهم يقولون بلف الرجيع

شنو هي القطعه اللى لازم تتغير الرجاء ساعدوني

الشمري 2010
06/07/2011, 11:01 AM
السلام عليكم اخوي راعي الاكس0 انا معي اكسبلورر 2010 ماشي حوالي 14000 اغير الزيت 4000 عند البنشري اخذ الزيت من الوكاله واغير عند البنشري والتغييره الثانيه بعد 4000 الثانيه عندهم لاني اشوف 8000 كثيره مره وتقبل مروري والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

راعي الاكس0
06/07/2011, 11:57 AM
السلام عليكم اخوي راعي الاكس0 انا معي اكسبلورر 2010 ماشي حوالي 14000 اغير الزيت 4000 عند البنشري اخذ الزيت من الوكاله واغير عند البنشري والتغييره الثانيه بعد 4000 الثانيه عندهم لاني اشوف 8000 كثيره مره وتقبل مروري والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخوي الشمري وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اشكرك على الرد وطرح طريقتك في متابعة تغيير الزيت للسيارة ,,, فكرتك حلوة بشرائك الزيت من الوكالة ,, لكن وش رايك تغييره مرة وحدة في الوكالة منها يسجلون معلومات تغييرك للزيت عندهم ومنها شغلهم افضل من البنشري وترى امس سئلت مهندس الصيانة وقالي ممكن تغيير الزيت بقيمة 150 ريال. بس ليتك تقولي كم كلفك تغير الزيت عند البنشري عشان نشوف الفرق بالقيمة بين الوكالة والبنشري...
وتحياتي لك وللجميع

عاشق صيد
06/07/2011, 06:58 PM
اخواني الكرام سيارتي 2010 كان فيها مشكلة انها عند الطلوع يتحول المكيف الى الهوايات اللي فوق الطبلون واذا رفعت رجلي عن دواسة الببنزين يعود المكيف للوضع الطبيعي.. الشاهد وديتها قبل امس للوكالة وغير ( بلف الباكم ) واختفت المشكلة والحمدلله

عموما اللي عنده نفس المشكلة ينبه عليها الفني وهذي القطعة في الكبوت تحت ليات المساحات وهذي صورتها

او قريب منها

http://cache-images.pronto.com/thumb2.php?src=http%3A%2F%2Fimages.pronto.com%2Fim ages%2Fproduction%2Fproducts%2Fc8%2Fbf%2Fbizr79490 902cab8d1619ccbe7ee1369-1296902884_160x160.jpg&wmax=180&hmax=180&quality=80&bgcol=FFFFFF

أبو إياس
06/07/2011, 10:13 PM
^^^
المشكلة هذي من أول ماطلعت الموتر موجودة قبل سنة ونص لكن ماقلت للوكالة عنها شيء أخاف يفككون الموتر والطبلون على شئء مايستاهل
لكن إذا كان هذا حلها راح نشوف ونسألهم عنها

ابو افنان
07/07/2011, 01:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله
ياشباب الاكسبلورر منغص عيشتي من اسبوعين , كل يوم في الصيانة :
-اول شي ضعفت البطارية غيرتها ببطارية موتر كرفت .
-وبعدها السيارة قامت تتفتف ودعستها ماهي صافية , وديتها الصيانة وغيرت بواجي وسوت تصفية كاملة للماكينة واستلمت السيارة صافية ما شاء الله .
-بعدها بيومين فصل المكيف , وديتها الصيانة قالوا الكمبرسر ضرب ما صدقتهم رحت لورشة اختصاصهم تكييف وقالي نفس الكلام , وغيرت الكمبرسر والدبه الصغيرة والبلف ,واستلمت السيارة ماشاء الله ما عليها كلام .
اليوم اللي بعده خرب علي طرمبة البنزين وكانت الكارثة الطرمبة غير موجوده في الوكالة ولا في اي فرع في المملكة ولفيت الرياض ولا لقيت مالقيت الا في جدة وامريكي موب اصلي وقدر الله طلبتها من جدة وركبتها ومش الحال .
-اليوم اللي بعده وانا راجع من الدوام والاقي تهريب مويه رحتبها على الصيانة على طول , لقوا العلبه اللي تحت بلف الحرارة تهرب وغيرت الكوع والبلف والعلبة وغيرت موية الرديتر مرة وحده , واخذت السيارة .
-اليوم اللي بعده وبعد عدة مشاوير اسمع صوت تنسيم عند وجه السيارة , ويطلع التنسيم من رديتر المكيف واروح للورشة الا والفريون فضا , احترت بين الحم الرديتر وتركيب جديد ونصحني الفني بالحام ,وفعلا لحمت الرديتر وعبيت فريون مرة ثانية واخذت السيارة.
-واليوم بعد مشوارين علق عندي اتوماتيك المروحة اللي المفروض ماتشتغل الا والسيارة حارة وتفصل لما تمشي عليها , وصارت شغاله على طول .
والله ياشباب كرهت السيارة ولا ادري وش السوات صرت خاسرفي هالاسبوعين مبلغ مو طبيعي وكل يوم طالعتلي بشي جديد.طبعا موديل 2006

rmisan
07/07/2011, 01:46 AM
السلام عليكم

عندي مشكله صوت ونه يجي مع سرعه 30 وفوق .. غيرت زيت الدفرنس ولازال الصوت موجود .. اذا رفعت رجلي عن البنزين يروح الصوت ..
هل تتوقعون من الدفرنس او القير
افتوني مشكورين
الموديل 2007
ماشي 150000

yudvgiu
07/07/2011, 03:25 AM
وهذا يمكن أن يساعدك!http://www.dhgate.com/wholesale/car.html

تعرفت عليه

الكر
07/07/2011, 08:09 AM
تحية طيبة

ابي مركز صيانه بجده على مستوى لغيار زيت الجربكس والفلتر

الرجاء دلوني
انتظركم

الشمري 2010
07/07/2011, 09:21 AM
السلام عليكم اخوي راعي الاكس0 اخذ الزيت من االوكاله العلبه بـ15 ريال واغيره عند البنشري بـ10 ريال وبعدين اخوي مايبغالها فك الصره لين ينزل الزيت وشد الصره وصب الزيت يعني لو انت فاضي انت تغيره بس الكسل يعني مايبغالها وكاله والمره الثانيه اذا جيتهم للصيانه يغيرون الزيت ويسجلون المعلومات ويشيكون على السياره ارجو اني افدتك والسلام عليكم ورحنه الله وبركاته

أبو عمر2010
08/07/2011, 01:56 AM
السلام عليكم ..

يا أخوان .. إذا ممكن أحد يفيدنا بطريقة برمجة الجوال على راديو الإكسبلورر 2010

أنا البرمجة كانت تمام وعملت فرومات للجوال وراحت البرمجة وناسي طريقة الإعدادات ..

لو تكرمتوا أفيدونا بالطريقة.. وجزاكم الله كل خير

الكر
08/07/2011, 03:55 AM
السلام عليكم

عندي مشكله صوت ونه يجي مع سرعه 30 وفوق .. غيرت زيت الدفرنس ولازال الصوت موجود .. اذا رفعت رجلي عن البنزين يروح الصوت ..
هل تتوقعون من الدفرنس او القير
افتوني مشكورين
الموديل 2007
ماشي 150000

عشان لا تتلخبط عليك الأمور أبدا بأول احتمال وهو
اولا / الفلنجة
المشكلة اظن من الفلنجة الامامية او الخلفية طبعا اذا تبي تتاكد بعد مشوار طويل حط يدك على الجنط وشوف حرارته بين الجنوط واللى اعلى درجه فيهن بالحرارة
أبدأ فيه وغيره

طبعا بعد اكثر من محاولة وتجربة راح يبين لك اي من هالجنوط درجه حرارتة عاليه
وبعد ما تتاكد
طبعا سعرها بالوكاله حدود 600 الى 800 ريال

ثانيا / الدفرنس

عشان تتاكد من صوت الدفرنس
هو صوت يسمى ( حنه )
مثلا ماشي بسرعه 100 يطلع مع صوت ( حنه ) مشدود يعني شديد
ولمن ترفع عن الدعسه يستمر صوت الـ (حنه ) بس بارتخاء

اذا المشكله بالدفرنس فهو لا ينقطع صوت الحنه أبدا سواء بالمشى او انك رفعت رجلك عن الدعسة

لا تستعجل
افحص الفلنجات السيارة اولا
وروح لأاكثر من ميكانيكي

والله الموفق

الكر
08/07/2011, 04:09 AM
يــــــــــا أخــــــــــــــوان
أبي منك استطلاع
على جربكس اكسبلورر

نبدأ

1/ عن التعشيق بـ D والمشي بسرعه خفيفة تحس بنتعه قوية بالقير بالغيار 1 و2 ؟
2/ كما في الفقرة الأولى والمشى بسرعه قوية عدم الشعور بالنتعه ؟
3/ بعد المشى والتوقف وثم تعشق بـ R تجي نتعه قوية جدا كان الدفرنس يبي يطير من مكانه ؟
نبي الحلول لهذي الاشياء الرجاء التعاون

الرجاء شاركوني

بيق مان
08/07/2011, 09:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله
ياشباب الاكسبلورر منغص عيشتي من اسبوعين , كل يوم في الصيانة :
-اول شي ضعفت البطارية غيرتها ببطارية موتر كرفت .
-وبعدها السيارة قامت تتفتف ودعستها ماهي صافية , وديتها الصيانة وغيرت بواجي وسوت تصفية كاملة للماكينة واستلمت السيارة صافية ما شاء الله .
-بعدها بيومين فصل المكيف , وديتها الصيانة قالوا الكمبرسر ضرب ما صدقتهم رحت لورشة اختصاصهم تكييف وقالي نفس الكلام , وغيرت الكمبرسر والدبه الصغيرة والبلف ,واستلمت السيارة ماشاء الله ما عليها كلام .
اليوم اللي بعده خرب علي طرمبة البنزين وكانت الكارثة الطرمبة غير موجوده في الوكالة ولا في اي فرع في المملكة ولفيت الرياض ولا لقيت مالقيت الا في جدة وامريكي موب اصلي وقدر الله طلبتها من جدة وركبتها ومش الحال .
-اليوم اللي بعده وانا راجع من الدوام والاقي تهريب مويه رحتبها على الصيانة على طول , لقوا العلبه اللي تحت بلف الحرارة تهرب وغيرت الكوع والبلف والعلبة وغيرت موية الرديتر مرة وحده , واخذت السيارة .
-اليوم اللي بعده وبعد عدة مشاوير اسمع صوت تنسيم عند وجه السيارة , ويطلع التنسيم من رديتر المكيف واروح للورشة الا والفريون فضا , احترت بين الحم الرديتر وتركيب جديد ونصحني الفني بالحام ,وفعلا لحمت الرديتر وعبيت فريون مرة ثانية واخذت السيارة.
-واليوم بعد مشوارين علق عندي اتوماتيك المروحة اللي المفروض ماتشتغل الا والسيارة حارة وتفصل لما تمشي عليها , وصارت شغاله على طول .
والله ياشباب كرهت السيارة ولا ادري وش السوات صرت خاسرفي هالاسبوعين مبلغ مو طبيعي وكل يوم طالعتلي بشي جديد.طبعا موديل 2006
كل ذي مرة وحدة !! الله يعوض عليك يا بو افنان.. مدري وش اقولك .. الظاهر عين ما صلت على النبي.
اذا استمرت الاعطال بيعه وافتك.

بيق مان
08/07/2011, 09:17 AM
يــــــــــا أخــــــــــــــوان

أبي منك استطلاع
على جربكس اكسبلورر

نبدأ

1/ عن التعشيق بـ D والمشي بسرعه خفيفة تحس بنتعه قوية بالقير بالغيار 1 و2 ؟
2/ كما في الفقرة الأولى والمشى بسرعه قوية عدم الشعور بالنتعه ؟
3/ بعد المشى والتوقف وثم تعشق بـ R تجي نتعه قوية جدا كان الدفرنس يبي يطير من مكانه ؟
نبي الحلول لهذي الاشياء الرجاء التعاون

الرجاء شاركوني

موضوع الريوس عادي في الاكسبلورر .. ولتخفيف المشكلة لا تنقل القير الا الريس (ضغط المكينة) قدامك في الطبلون تحت رقم واحد وفي نفس الوقت تكون رجلك على الفرامل وراح تتعود عليه مع الوقت.
مشكلة الغيار من واحد وثنين .. كمبيوتر السيارة يحتاج اعادة تهيئة في حال ان القير سليم ويمكن عملها في خمس دقائق في الوكالة أو يمكنك انت عملها كالتالي:
1-افصل البطارية ثم اعد توصيلها
2-شغل السيارة لمدة دقيقة واحدة الى دقيقتين بدون دعس بنزين وبشرط ان يكون كل شي يتعلق بالكهرباء طافي داخل السيارة وخارجها والابواب مقفلة.
3-بعد مضي الدقيقتين شغل مكيف السيارة على البارد لمدة ثلاث او اربع دقائق بدون ما تدعس بنزين والسيارة واقفة مكانها.
4-بعد ذلك عشق وحرك السيارة طبيعي وستلاحظ الفرق.
كل ما جاء اعلاه بشرط ان القير سليم والحساسات.
تحياتي.

بيق مان
08/07/2011, 09:23 AM
تسلم بيق مان على المعلومة :good2: بروح للوكالة بموعد الصيانة 16000 بس ياخوي ماتشوف انه 8000 الاف كيلو على الزيت كثيرة ؟ وشرايك كل4000 كيلو اجيهم وقلهم يغييرون الزيت , رايكم يهمني...

8000 معقولة وبشرط تعاير الزيت بعد 5000
4000 قليل مره ومبالغه في الحرص
انا حاليا ما اغيره الا على 10000 وسيارتي ماشية فووق 150000 والحمد الله زي اللوز.

راعي الاكس0
08/07/2011, 12:30 PM
السلام عليكم اخوي راعي الاكس0 اخذ الزيت من االوكاله العلبه بـ15 ريال واغيره عند البنشري بـ10 ريال وبعدين اخوي مايبغالها فك الصره لين ينزل الزيت وشد الصره وصب الزيت يعني لو انت فاضي انت تغيره بس الكسل يعني مايبغالها وكاله والمره الثانيه اذا جيتهم للصيانه يغيرون الزيت ويسجلون المعلومات ويشيكون على السياره ارجو اني افدتك والسلام عليكم ورحنه الله وبركاته

يعطيك العافية يالشمري

راعي الاكس0
08/07/2011, 12:34 PM
8000 معقولة وبشرط تعاير الزيت بعد 5000
4000 قليل مره ومبالغه في الحرص
انا حاليا ما اغيره الا على 10000 وسيارتي ماشية فووق 150000 والحمد الله زي اللوز.
الله يعطيك خير سيارتك ويكفيك شرها ويبارك لك فيها تسلم بيق مان

راعي الاكس0
08/07/2011, 02:21 PM
اخواني الكرام سيارتي 2010 كان فيها مشكلة انها عند الطلوع يتحول المكيف الى الهوايات اللي فوق الطبلون واذا رفعت رجلي عن دواسة الببنزين يعود المكيف للوضع الطبيعي.. الشاهد وديتها قبل امس للوكالة وغير ( بلف الباكم ) واختفت المشكلة والحمدلله

عموما اللي عنده نفس المشكلة ينبه عليها الفني وهذي القطعة في الكبوت تحت ليات المساحات وهذي صورتها

او قريب منها
http://cache-images.pronto.com/thumb2.php?src=http%3A%2F%2Fimages.pronto.com%2Fim ages%2Fproduction%2Fproducts%2Fc8%2Fbf%2Fbizr79490 902cab8d1619ccbe7ee1369-1296902884_160x160.jpg&wmax=180&hmax=180&quality=80&bgcol=FFFFFF

اشكرك اخوي عاشق صيد معلومة مفيده ,, تفيد ناس عندهم نفس المشكلة وما يدرون انه الوضع يحتاج صيانة ..

أبو عمر2010
08/07/2011, 04:59 PM
السلام عليكم ..

أنا البرمجة كانت تمام وعملت فرومات للجوال وراحت البرمجة وناسي طريقة الإعدادات ..

أحد يفيدنا يا أخوان ..

عاشق اكسبلورر
08/07/2011, 07:13 PM
السلام عليكم

انا صاحب معرف عاشق اكسبلورر ولكن اليوم اصبحت اكره الاكسبلورر.
اليوم الصبح ماشي على الراحة والا عداد الاميتر يوصل الى الرقم 6
وصار تعشيق القير يتأخر. وطلعتلي علامة المفك وعلامة تشبه المكينة.
مع اني محافظ عليه وما اشد عليه. هل المشكلة ب( التروس) ولا من شنو؟

هل اقدر اركب قير ثاني يعني جيمس او شفر.

وشكراً

حمدي المعدي
08/07/2011, 08:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله ..........
رحت مرة لمعرض سيارات قبل سنة أدور جيب إكسبلورر ولقيت واحد موديل 2005 طبعاً تفاصلنا في السعر والمواصفات وطلع غالي جدا في السعر ( الرجال حاد سكينه ) لكن ما لفت نظري وألي حبيت إناقشكم فيه هو عندما قال لي راعي المعرض إن هذا الجيب 8 سلندر وهي نفس مكينة الكراون فكتوريا ( كلام الرجال ) .. إذا كان كلامه صحيح على كذا يمكن تركيب مكينة الكراون فكتوريا في أي جيب إكسبلورر سواء 8 أو 6 سلندر وعلى ذلك يمكن تركيب جير بوكس الكراون على الإكسبلورر فهل هذا ممكن إرجوا من جميع من لديه معلومه حول هذه النقطة مشاركتنا الرأي ...
وشكراً للجميع ...

ابو افنان
08/07/2011, 10:51 PM
كل ذي مرة وحدة !! الله يعوض عليك يا بو افنان.. مدري وش اقولك .. الظاهر عين ما صلت على النبي.
اذا استمرت الاعطال بيعه وافتك.

الله يعطيك العافية اخوي
ونية البيع اصبحت اكيدة , بس اتاكد ان مافيها اي اعطال حتى لا اكون بعت شي وانا اعرف ان فيها شي ولا اكون غشيت المشتري .
شاكر مرورك

ايماس الشرقيه
08/07/2011, 10:56 PM
آستغفـــــــــرالله ...آستغفــــــرالله

أبو عمر2010
08/07/2011, 11:23 PM
السلام عليكم ..

لا زلت أنتظر أحد يفيدني بالطريقة .. أو برابط مشروح فيه الطريقه ..

راعي الاكس0
08/07/2011, 11:34 PM
السلام عليكم ..

شف يالغالي والله ماني متذكر الخطوات بالضبط لكن بحاول افيد باهم كلمة وهي (AD DEVICE) او (BT DEVICE)

شف يالطيب اول شي تشغل بلوتوث الجوال وبعدين تروح لقائمة التلفون PHON MENU وتبحث عن كلمة (AD DEVICE) وتضغط عليها وتابع جوالك لين تجيك رسالة وتطلبك رقم يظهرلك على شاشة الراديو وتدخل نفس الرقم بالجوال بعدها راح يقترن الجوال باذن الله ويصير كل ما تشغل بلوتوث جوالك تجيك رسالة تطلب من الموافقة على الاقتران ..... انشالله ماكون نسيت خطوه من عملية الاقتران

وبالتوفيق.. وسامحنا على القصور......

راعي الاكس0
09/07/2011, 08:31 AM
الله يعطيك العافية اخوي
ونية البيع اصبحت اكيدة , بس اتاكد ان مافيها اي اعطال حتى لا اكون بعت شي وانا اعرف ان فيها شي ولا اكون غشيت المشتري .
شاكر مرورك
الله يعوضك خير يابو افنان

PIC
09/07/2011, 09:32 AM
السلام عليكم
حسب تعليمات المصنع، الوكالة حاليا يغيرون كوع بلف الحرارة حق المكينة مجانا من بلاستك إلى ألمنيوم، سواء كانت السيارة لا تزال تحت الضمان أو انتهى ضمانها.
اليوم الصبح كنت عندهم عشان أفحص شغلة بالسيارة و قال لي موظف الاستقبال هذي المعلومة.
Thermostat Housing Recall

PIC
09/07/2011, 09:34 AM
http://finance.yahoo.com/news/Investigating-the-Dreaded-nytimes-3668183195.html?x=0
Investigating the Dreaded 'Check Engine' Alert

فتك.
09/07/2011, 09:37 AM
مشكووووووور

راعي الاكس0
09/07/2011, 11:14 AM
السلام عليكم
حسب تعليمات المصنع، الوكالة حاليا يغيرون كوع بلف الحرارة حق المكينة مجانا من بلاستك إلى ألمنيوم، سواء كانت السيارة لا تزال تحت الضمان أو انتهى ضمانها.
اليوم الصبح كنت عندهم عشان أفحص شغلة بالسيارة و قال لي موظف الاستقبال هذي المعلومة.

صحيح ,,, وانا اوكد كلام أخوي PIC

أبو إياس
09/07/2011, 08:13 PM
^^^

يعني هل يمكن أن اطلب تغييره حتى لو ما اشتكيت منه ؟؟
وهل هناك ضرورة للإستبدال ؟؟

أبو عمر2010
10/07/2011, 12:31 AM
شف يالغالي والله ماني متذكر الخطوات بالضبط لكن بحاول افيد باهم كلمة وهي (AD DEVICE) او (BT DEVICE)

شف يالطيب اول شي تشغل بلوتوث الجوال وبعدين تروح لقائمة التلفون PHON MENU وتبحث عن كلمة (AD DEVICE) وتضغط عليها وتابع جوالك لين تجيك رسالة وتطلبك رقم يظهرلك على شاشة الراديو وتدخل نفس الرقم بالجوال بعدها راح يقترن الجوال باذن الله ويصير كل ما تشغل بلوتوث جوالك تجيك رسالة تطلب من الموافقة على الاقتران ..... انشالله ماكون نسيت خطوه من عملية الاقتران

وبالتوفيق.. وسامحنا على القصور......

مشكور أخوي على ردك .. وربي يوفق هالوجه إن شاءالله ..

للأسف الطريقة لم تنفع ..

أتمنى أحد يفيدنا يا أخوان .. ربي يوفقكم ..

khalid-m
10/07/2011, 04:07 AM

شباب معي اكسبلورر 2010 ماشي الان 10000 كيلو

انا المالك الثاني تم تشيك علية 8000 بعد ماخذتة من صاحبة

وقلت خليني اجرب الدبل
عند تجربتة يوجد صوت طقة عن شبك الدبل او عند فصلة
عند استخدام الدبل الثقيل والخفيف
هل هذا طبيعي لان الصوت اللى داخل السيارة يسمعة واللى بالخارج

PIC
10/07/2011, 09:52 AM
^^^

يعني هل يمكن أن اطلب تغييره حتى لو ما اشتكيت منه ؟؟
وهل هناك ضرورة للإستبدال ؟؟

حتى أنا ما اشتكيت منه، لكن الشركة اكتشفت أنه ممكن تحصل فيه مشكلة و عشان كذا بدأو باستبداله، غير كذا الشباب ذكرو في صفحات سابقة إنك إذا غيرت البلف بتضظر تغير الكوع لأنه يكون معدوم من الحرارة و ما عاد يركب صح مرة ثانية ثم ترتفع عليك الحرارة.

YOU1
10/07/2011, 01:51 PM
السلام عليكم ..
من عندة علم يالربع عن طريقة تبديل اللمبات اللي بالمرايا الجانبية للاكسبلورر 2005؟؟؟؟ عندي وحدة محترقة ولا عرفت شلون تنفك البلاستيكة الصغيرة اللي تحت المراية علشان ابدل اللمبة... مع الشكر

عاشق اكسبلورر
10/07/2011, 03:03 PM
السلام عليكم

انا صاحب معرف عاشق اكسبلورر ولكن اليوم اصبحت اكره الاكسبلورر.
اليوم الصبح ماشي على الراحة والا عداد الاميتر يوصل الى الرقم 6
وصار تعشيق القير يتأخر. وطلعتلي علامة المفك وعلامة تشبه المكينة.
مع اني محافظ عليه وما اشد عليه. هل المشكلة ب( التروس) ولا من شنو؟

هل اقدر اركب قير ثاني يعني جيمس او شفر.

وشكراً

وديت الموتر عند فني قيرات فورد وركب السيارة وجربها
وقال لي لازم توضيب. وقلت له وشنو السبب لاني محافظ عليه.
قال لان فيه طقة عند التبديل الثاني والثالث ومع كثرة الاستعمال يخرب
قلت له وشنو سبب الطقة. قال لي لان مجاري الزيت داخل القير مصنوعة من البلاستيك.
والبلاستيك هذا مع الحرارة (ينصهر) واذا برد القير يجمد البلاستيك مرة ثانية.
مما يؤدي الى دخول كمية صغيرة من الزيت الى القير. والحل انك تبدل مجاري الزيت من يلاستيك الى مجاري مصنوعة من النحاس. وبتختفي الطقة.

وشكراً

ABO LANNA
10/07/2011, 03:27 PM
السلام عليكم,,,

من فتره، طلعت ونه تحت السياره اشبه بونة الكارونه تطلع من 60 الى 110 وتكون شديده في الـ 60

وديتها الوكاله، اول ماقلت المشكله كذا وكذا عطاني ظهره وقال : (اول شي نشوف كم صيانه ماجيت، واذا كنت بالضمان ولا لا) طبعاً زعلني الرد اللي مافيه احترام للانسان اللي المفروض انه عميل له الحق... المهم ضاق صدري ولا وديتها ورشه والونه مهب اللي ازعاج، للكن بما اني من النوع اللي يدقق بكلش..

الشباب و فتاويهم....
ناس تقول الكنداسه وعااااااااااادي وناس تقول غير زيت الدفرنش (مع اني خابر انه مايتغيير) وناس تقول زيت الدبل.. الخ الخ من الفتاوي,,,,

ابي رايكم ياجماعة وخبراء وملاك الفورد اكسبلورر

ABO LANNA
11/07/2011, 10:21 AM
على فكره ياجماعه الونه تروح اذا فكيت الدعسه.. يعني تون مع الدعسه

بيق مان
11/07/2011, 12:30 PM
على فكره ياجماعه الونه تروح اذا فكيت الدعسه.. يعني تون مع الدعسه
اعتقد كرونه .. والله اعلم

ABO LANNA
11/07/2011, 01:43 PM
الله يرحم والديك لاتعتقد :(

ترا السياره 2010 ولاني من النوع اللي يجلد الموتر

وصحح لي كاني غلطان.. مهب الكارونه تون سواء داعس ولا فاك الدعسه؟

راعي الاكس0
11/07/2011, 02:00 PM

ياشيخ شكلها مراوح المكينه وهذا عادي ,,,,,,,,,, صوتها مزعج في كل الاكسبلور

بيق مان
11/07/2011, 03:01 PM

ياخوي موترك جديد ما شاء الله ونتمنى انها مب ونة دفرنس .. ومثل ما قالك راعي الاكس .. ترى الاكسبلورر فيه ونة المراوح الاضافية وما تطلع الا في الحر ومع المكيف في داخل البلد وفي القومة من الاشارات وفعلا تطلع في حدود السرعة اللى ذكرتها وهي طبيعية وموترك ما فيه شي ان شاء الله ولا يضحكون عليك الميكانيكيه.. وما سبق سمعنا احد يشتكي من كرونة الاكسبلورر.
واصحح لك: ونة الكرونة تطلع وانت داعس بنزين فقط .. واذا وخرت رجلك راحت

khalid-m
11/07/2011, 05:23 PM

شباب معي اكسبلورر 2010 ماشي الان 10000 كيلو

انا المالك الثاني تم تشيك علية 8000 بعد ماخذتة من صاحبة

وقلت خليني اجرب الدبل
عند تجربتة يوجد صوت طقة عن شبك الدبل او عند فصلة
عند استخدام الدبل الثقيل والخفيف
هل هذا طبيعي لان الصوت اللى داخل السيارة يسمعة واللى بالخارج

لايزال السوال مطروح فهل احد يجيب

expoo
12/07/2011, 11:38 AM
السلام عليكم

تكفى اي فرع غيروا لك الكوع فيه ؟؟؟وهل اي فرع ممكن يغير الكوع او لازم فرع معين ؟؟؟ ضروري:(:(

راعي الاكس0
12/07/2011, 02:04 PM
بالنسبة لمدينة جدة تم تغيير القطعه Thermostat Housing Recall
في الفرع الرئيسي للصيانة بطريق المدينة

Sultan AB
12/07/2011, 10:15 PM
السلام عليكم..

يا اخوان عندي اكسبلورر 2002 دبل ومن امس وانا اسمع صوت من الخلف مثل صوت حديد يضرب في بعض! وبعد الفحص المبدئي اكتشفت انها الكرونا الخلفية تكسرت من داخل وانا توي مغيرها تشليح قبل اقل من سنة تقريبا! والله يعوض علينا خير ان شاء الله.. اللي عنده نصيحه بخصوص التصليح وافضل ورشه تشتغلها في الدمام او كرونا للبيع لا يبخل علينا

جوال 0503259132

Sultan AB
12/07/2011, 10:16 PM
لايزال السوال مطروح فهل احد يجيب

انت تشغل الدبل والسيارة في وضع السير او لا؟ اذا كان لا والصوت يظهر بعد ماتشغل الدبل بوقت بسيط والصوت قوي اعتقد انه طبيعي

khalid-m
13/07/2011, 02:18 AM
انت تشغل الدبل والسيارة في وضع السير او لا؟ اذا كان لا والصوت يظهر بعد ماتشغل الدبل بوقت بسيط والصوت قوي اعتقد انه طبيعي

هلا سلطان
اولا اشكرك على اهتمامك بالموضوع

ثانيا يتم تشغيل الدبل والسيارة الوقوف تماما
وعند تشغيل الدبل والسير بة مباشرة تسمع طقة وعند الوقوف تسمع طقة اخرة وهاكذا

khalid-m
14/07/2011, 11:20 AM
من يجاوبني

لان الصور اللى خارج السيارة يسمعة

شكلى راح اوديها الوكالة

بيق مان
14/07/2011, 12:17 PM
تكفى اي فرع غيروا لك الكوع فيه ؟؟؟وهل اي فرع ممكن يغير الكوع او لازم فرع معين ؟؟؟ ضروري:(:(
اجاوبك واذا انت في الرياض .. انا مريت فرع خريص وقالي الاستقبال راح يغيرونه علما بأن موتري 2006 ومنتهي الضمان، وعطوني موعد اجيهم على يوم الثلاثاء الصباح .. علما بأن اليوم الخميس.. وما عندي مشكلة طالما الموتر مب عطلان.

PIC
15/07/2011, 01:06 PM

أول شي المعذرة على التأخير لأن لي كم يوم ما شيكت على المنتدى، و بالنسبة للموقع فأنا غيرته في الفرع الرئيسي بطريق خريص في الرياض، و أتوقع أي فرع يسويها لك لأن التعليمات جاية من المصنع نفسه.

صقر2010
15/07/2011, 02:29 PM
السلام عليكم
يا اخوان بغيت افصل الفيوز حق مانع الانزلاق احد يعرف مكانه ورقمه بالضبط
اكسبلور 2009 يقولون انة يفرق في التطعيس
افيدونا جزاكم الله خير

m3ax
16/07/2011, 11:19 PM
هلا سلطان
اولا اشكرك على اهتمامك بالموضوع

ثانيا يتم تشغيل الدبل والسيارة الوقوف تماما
وعند تشغيل الدبل والسير بة مباشرة تسمع طقة وعند الوقوف تسمع طقة اخرة وهاكذا

صوت الطقه طبيعي في أغلب سيارات الدفع الرباعي اذا شغلت الدبل بالذات اذا كنت تمشي على ارض صلبه يعني مو في ارض وعره ..!

ابوتميم2010
17/07/2011, 02:42 AM
السلام عليكم ياشباب ارجو افادتي مشكورين هل تشغيل الدبل LOW على سرعة 80 تسبب مشكلة للسيارة مع العلم ان سيارتي اكسبلورر 2010 ارجو الرد لاني طاقني الوسواس وتحياتي للجميع

بيق مان
17/07/2011, 09:56 AM
السلام عليكم ياشباب ارجو افادتي مشكورين هل تشغيل الدبل LOW على سرعة 80 تسبب مشكلة للسيارة مع العلم ان سيارتي اكسبلورر 2010 ارجو الرد لاني طاقني الوسواس وتحياتي للجميع
وعليكم السلام
Low هو الثقيل ما يشبك الا وانت واقف ومفضي الموتر ورجلك على الفرامل .. والمفروض ما تمشي فيه على سرعات عالية أو على اسفلت او طرق ممهدة، وما اعتقد انك تقدر تشغله على سرعة 80 اما الخفيف Hi فيمكن تشغيله وما عندك مشكلة.
ارجو اني افدتك.
تحياتي.

صقر2010
17/07/2011, 10:34 AM
يا شبااااب في التطعيس احط القير على اي نمرة D ولا 3 ولا 2 ولا 1

بنتظار ردكم..
جزيتم خيراَ

راعي الاكس0
17/07/2011, 10:40 AM
وعليكم السلام
Low هو الثقيل ما يشبك الا وانت واقف ومفضي الموتر ورجلك على الفرامل .. والمفروض ما تمشي فيه على سرعات عالية أو على اسفلت او طرق ممهدة، وما اعتقد انك تقدر تشغله على سرعة 80 اما الخفيف Hi فيمكن تشغيله وما عندك مشكلة.
ارجو اني افدتك.
تحياتي.

بيق مان البارح حطيت القير على N وطبعا ساحب الجلنط ودخلت السبرماركت وجيت لقيت ولدي ضاغط الدبل LOW من غير فرامل اشتغل ’’’’’ بصراحه ازرار الدبل مكانها غير مناسب ابداً

KAYDHUM
17/07/2011, 10:47 AM
السلام عليكم يااخوان
اكيد هالمشكله مرت على مسامعكم كثير وابغى تفيدوني
معاي اكسبلورر ٢٠١٠ ونسمت كفراته وظهرت لمبة حساس الهواء
ورجعت عبيته ٣٥ وراحت ،، السؤال هنا معقوله بستمر حاط الكفرات ٣٥
كثيرر مررره مع العلم اني اعيش فحايل ومابين مزارع فقريه
يعني ماراح امسك خط عشان احطه ٣٥ بالكثير ٣٠ اشوفها زينه
١/ وش الحل للمبة ضغط الهواء ؟
٢/ وش هي درجة ضغط الهواء اللي لو نزلت عنها بتطلع اللمبه ؟ هل هي ٣٥ او اقل ؟×

خالدالسعيد
17/07/2011, 10:49 AM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاتة
اخواني عندي مشكله في السياره ورجو المساعده سافرت من تبوك الى دبي بسيارتي وفي الطريق تعطلت السيارة تفصل دواست البانزين ونا امشي اطفي وشغل وتستمر السيارة وبعد مسافه ترجع المشكله ....العطل (ولعت لمبة المفتاح ولمبة الانزلاق والمبة التشييك (المكينه) والدواسة حقت البانزين ما تعطي اي قوة ) صلحت السياره في الوكاله في حائل وبعد الكشف على السياره بالكمبيوتر تم تغيير قطعه في المكينه مثل الكلبليتر وتخص دفع البانزين وصلت الرحله وعند المنفذ البطحاء رجعت المشكله واصلت السفر وفي ابو ظبي رحت الوكاله ودفعت 500 درهم على غير فايده قالو نغير اسلاك مكينه كامله او الكمبيوتر ما اقنعني ها الكلام وواصلت الي دبي والحين عند ورشه ويبغا يغير الدواسه حقت البانزين .....
يا خوان الى عنده حل ارجو المساعده ,,,
ملاحظه فصلت بطارية السيارة اكثر من ثلاث ساعات ما فاد.

خالدالسعيد
17/07/2011, 10:55 AM
ارجو الرد يا خوان اكسبلورر 2007 توكيلات الجزيره

راعي الاكس0
17/07/2011, 11:07 AM
السلام عليكم يااخوان
اكيد هالمشكله مرت على مسامعكم كثير وابغى تفيدوني
معاي اكسبلورر ٢٠١٠ ونسمت كفراته وظهرت لمبة حساس الهواء
ورجعت عبيته ٣٥ وراحت ،، السؤال هنا معقوله بستمر حاط الكفرات ٣٥
كثيرر مررره مع العلم اني اعيش فحايل ومابين مزارع فقريه
يعني ماراح امسك خط عشان احطه ٣٥ بالكثير ٣٠ اشوفها زينه
١/ وش الحل للمبة ضغط الهواء ؟
٢/ وش هي درجة ضغط الهواء اللي لو نزلت عنها بتطلع اللمبه ؟ هل هي ٣٥ او اقل ؟×

شف ياخوي ترى عيار الضغط عند البناشر اي كلام , يعني انا ولعت اللمبة عندي وكان ضغط الكفرات 30 رحت البنشر الاول وشيك وقالي مزبوط الضغط كله 30 واللمبه والعه ورحت للبنشري الثاني وقالي نفس الكلام ورحت للثالث وشيك وقالي الكفر هذا ناقص شوي اقل من 30 ,,, يعني اولا عيارات البناشر اي كلام ثانيا اللمبه والله العالم انها تطلع عند ضغط اقل من 30 ,,, فانت شيك عند كم بنشر وجرب