المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جيب فورد اكسبلورر مشاكل + حلول + مزايا .. ادخل واستفيد ..

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 [24]

m3ax
17/07/2011, 07:03 PM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاتة
اخواني عندي مشكله في السياره ورجو المساعده سافرت من تبوك الى دبي بسيارتي وفي الطريق تعطلت السيارة تفصل دواست البانزين ونا امشي اطفي وشغل وتستمر السيارة وبعد مسافه ترجع المشكله ....العطل (ولعت لمبة المفتاح ولمبة الانزلاق والمبة التشييك (المكينه) والدواسة حقت البانزين ما تعطي اي قوة ) صلحت السياره في الوكاله في حائل وبعد الكشف على السياره بالكمبيوتر تم تغيير قطعه في المكينه مثل الكلبليتر وتخص دفع البانزين وصلت الرحله وعند المنفذ البطحاء رجعت المشكله واصلت السفر وفي ابو ظبي رحت الوكاله ودفعت 500 درهم على غير فايده قالو نغير اسلاك مكينه كامله او الكمبيوتر ما اقنعني ها الكلام وواصلت الي دبي والحين عند ورشه ويبغا يغير الدواسه حقت البانزين .....
يا خوان الى عنده حل ارجو المساعده ,,,
ملاحظه فصلت بطارية السيارة اكثر من ثلاث ساعات ما فاد.

اذكر واحد من الشباب ذكر لنا نفس المشكلة حقتك هنا في نفس الموضوع من فترة طويلة لكن والله ما اذكر وش كان الحل او نوع الخلل

مع العلم ان مشكلته نفس مشكلتك بالضبط وبكل تفاصيلها والله يعينك تدور في الموضوع على رد الأخ اللي كان عنده مثل مشكلتك

سواق شيوخ
17/07/2011, 07:19 PM
اخوي خالد السعيد
المشكلة عندك من البنزين شوف صفاية البنزين تحصلها مليانه اوصاخ كان عند احد الاعضاء نفس المشكلة وحصلت معاه بنفس المكان على طريق الامارت وطلع المشكلة كلها من الفلتر البنزين ارجع عشر صفحان بذا الموضوع وتحصل العلم الاكيد والي يسرك لاتستعجل ويحوسون موترك ويخربون جو سفرتك
تروح وترجع بسلامه

expoo
17/07/2011, 08:08 PM
حتى أنا ما اشتكيت منه، لكن الشركة اكتشفت أنه ممكن تحصل فيه مشكلة و عشان كذا بدأو باستبداله، غير كذا الشباب ذكرو في صفحات سابقة إنك إذا غيرت البلف بتضظر تغير الكوع لأنه يكون معدوم من الحرارة و ما عاد يركب صح مرة ثانية ثم ترتفع عليك الحرارة.

طيب انا الصيانة القادمة 24000 ولكن ابغى اسحب عليهم بسبب غلاء الصيانة 1200ريال سؤالي #هل يمكن يغيروه بدون ما ادفع الصيانة24000؟؟؟ لانها اي كلام وحصل عندي مشاكل ومافادوني كذا مرة ودقيت على وكالة فورد بالشرق الاوسط بدبي وانواع السيفونات وماغير ينصبون علينا

aburuba
17/07/2011, 08:32 PM
اخواني عندي مشكله في السياره ورجو المساعده سافرت من تبوك الى دبي بسيارتي وفي الطريق تعطلت السيارة تفصل دواست البانزين ونا امشي اطفي وشغل وتستمر السيارة وبعد مسافه ترجع المشكله ....العطل (ولعت لمبة المفتاح ولمبة الانزلاق والمبة التشييك (المكينه) والدواسة حقت البانزين ما تعطي اي قوة ) صلحت السياره في الوكاله في حائل وبعد الكشف على السياره بالكمبيوتر تم تغيير قطعه في المكينه مثل الكلبليتر وتخص دفع البانزين وصلت الرحله وعند المنفذ البطحاء رجعت المشكله واصلت السفر وفي ابو ظبي رحت الوكاله ودفعت 500 درهم على غير فايده قالو نغير اسلاك مكينه كامله او الكمبيوتر ما اقنعني ها الكلام وواصلت الي دبي والحين عند ورشه ويبغا يغير الدواسه حقت البانزين .....

اخوي خالد

مشكلتك طرمبة بنزين
حصلت معي والموتر صار يكتم وما يقبل بنزين واظطر اطفيء السيارة وارجع اشغلها حتى وهي تمشي على الخط وترجع معي نفس المشكلة لين غيرت طرمبة البنزين والحمد لله انحلت المشكلة

بيق مان
17/07/2011, 09:30 PM
وعليكم السلام
حصلت معي مرة .. عندما غيرت بطارية السيارة لنوع اخر ياباني (تعبية - ليست اكترونية) ولم يتعرف عليها كمبيوتر السيارة.. وكنت ادعس بنزين ولا تتجاوب السيارة مع ان كل شي شغال انوار وبوري وقير .. الا دواسة البنزين، غيرت البطارية من نفس النوع الاول اللي هو موتركرافت 65 امبير اكترونية رجع كل شي تمام واشتغلت الدواسة.
هل غيرت البطارية مؤخرا؟ او هل غيرت اي شي اخر قبل السفر فقد لا يتوافق مع السيارة وقد يكون هو السبب؟
هذي تجربتي .. واتمنى يفيدونك باقي الاخوان

خالدالسعيد
18/07/2011, 02:33 AM
مشكورين يا خوان على الرد وعساكم ما تشوفون مكروه غيرت صفايه البانزين وفلتر الهواء والبواجي في حائل قبل اسافر والبطاريه لها سنه وصليه ،،،، غير صاحب الورشه الله يوفقه دعاسه البانزين من سياره فورد عنده ومشيت على السياره مسافه طويله ماعندي اي مشاكل لكن للأسف رجعت المشكله بعد ما مشيت على السياره اكثر من ٥٠ كم ،،،والله محتار ... بكره طالع الورشه من الصباح وبا ارجع أنظف صفاية البانزين والله يوفق ومشكورين على الاهتمام ونصائح ×

ابوتميم2010
18/07/2011, 09:51 AM
الف شكر لك اخوي بيغ مان يعني اتطمن ان القير ماتأثر من تشغيله المفاجئ

Mt252542
18/07/2011, 01:19 PM
يا شباب

الاكسبلورر الجديد من 2006 وطالع 6 سرعات القير !!!

انا متأكد مليون بالمية ومع العلم ان موتري 8 سلندر 2006 وعديتها نمره نمره

فعلا اخي 8 سلندر - 6 سرعات امامية

بيق مان
18/07/2011, 01:35 PM
بيق مان البارح حطيت القير على N وطبعا ساحب الجلنط ودخلت السبرماركت وجيت لقيت ولدي ضاغط الدبل LOW من غير فرامل اشتغل ’’’’’ بصراحه ازرار الدبل مكانها غير مناسب ابداً
فعلا مكانها غير مناسب .. ويمكن كون الجلنط مسحوب لقم الدبل .. بس على اي حال اذا حركت السيارة تحس بأن الدبل شغال وخاصة الثقيل بالاضافةالى لمبة الطبلون.

بيق مان
18/07/2011, 01:36 PM
الف شكر لك اخوي بيغ مان يعني اتطمن ان القير ماتأثر من تشغيله المفاجئ
تطمن ان شاء الله .. والشكر لله.

عالم اخر
18/07/2011, 04:08 PM
السلام عليكم
اول
من عند عداد امريكي البيع او يعرف ورشه في جده ممتازه يسوي العداد
ثاني
عند المريا الوسطيه بدون بوصله ودرجة الحراره اقدر اركب وحده فيه هذا الموصفات مكانه
وكم سعره

فيصل بن فهد 2
18/07/2011, 08:45 PM
السلام عليكم انا عند اشماسة حقت الراكب متكسرة رحت ابغا اغيرها عند الوكالة بس غالية
رحت للتشليح مالقيت تعرفون مكان يبيعها تكفون طفشتني :(:(

bagazi66
19/07/2011, 06:49 AM
الله يعطيك الف عاقية

kfy73
19/07/2011, 10:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
إجازة سعيدة وكل عام وأنتم بخير بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك بلغنا الله وأياكم إياه وزقنا وإياكم صيامه وقيامه

kfy73
21/07/2011, 05:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركانه
ياشاب السيارة اليوم بيصرلها معي سنة بالضبظ أناشاريها وعلى أساس ان فيها صوت في الكرونة الخلفية وطبعا حاولت اصلحها ولكن بعد مافكها المكانيكي قال لي الترس والرمانات سليمه وقال أحسن لك تغير دفرنس كامل ولم تتوفر الأمكانيات لذلك فقررت أأجل الموضوع الى بعدين لأنه قال انه من الممكن نغير دفرنس ويطلع الصوت مره أخرى وأنه غير متأكد وبالصدفة خرب علي أحد الكفرات الخلفية ((حبل)) أو صار فيه بعجة وغيرت كفرين جديدة نوع كوري نيكسن بألف ريال بعد كثرة الفر والتدوير والمكاسر لأن سعر الكفرات أرتفع جدا حوالي150 في الكفر الواحد وفجأه أحس ان الصوت خف جدا أويكاد يكون أختفى عند السرعات فوق 60 وأستانست جدا لأن الصوت كان مزعجني جدا ومخرب علي فرحتي بالسيارة وحبيت أنقل لكم تجربتي لتعم الفائدة:p:p:p:p:p:p:p;);):):D:D

سعد777
24/07/2011, 03:41 AM
السلام عليكم
تم نقل الموضوع لقسم ملاك فورد نظراُ لتوفر الأعضاء المتابعين له اكثر بهذا القسم الحالي
مكانه السابق ( خيمة السيارت)

هاه كيف
24/07/2011, 10:08 AM
السلام عليكم انا عند اشماسة حقت الراكب متكسرة رحت ابغا اغيرها عند الوكالة بس غالية
رحت للتشليح مالقيت تعرفون مكان يبيعها تكفون طفشتني :(:(
أولا:
كم سعرها في الوكالة؟
ثانيا:
ترا الشماسة يغيرونها لك في الوكالة على حسابهم خصوصا في الموديلات الجديدة السعودي لانه ظهر فيها عيب والوكالة ملزمة بتغييرها واذا رفضوا يغيروها مالك الا ايميل الشركة الام وهمه يتكفلوا لك بالباقي :good2:

موسى السويدان
24/07/2011, 04:29 PM
السلام عليكم
ياجماعه انا معي اسبلور 2006 و6 سلندر غيرت الزيت وحطيت بترومين وبعد ماكملت الف كيلو طلعت لي كتابة oil change Required واعتقد معناها يجب تغيير الزيت بعد ماكملت 2000 كيلو رحت غيرت الزيت والسيفون وحطيت زيت كسترول حسب نصيحة واحد من الشباب وبرضوه الكتابة ماراحت قمت فصلت اصبع البطارية من الليل الى الصباح وبعد ما ركبت اصبع البطارية وشغلت السيارة اكتشفت ان الكتابة ماراحت وش تتوقعون المشكلة وفيه بعد لمبة البريك ماتطفي مع اني غيرت الحساس وماطفت وش اسوي افيدوني الله يجزيكم خير

aburuba
24/07/2011, 06:35 PM
السلام عليكم
ياجماعه انا معي اسبلور 2006 و6 سلندر غيرت الزيت وحطيت بترومين وبعد ماكملت الف كيلو طلعت لي كتابة oil change Required واعتقد معناها يجب تغيير الزيت بعد ماكملت 2000 كيلو رحت غيرت الزيت والسيفون وحطيت زيت كسترول حسب نصيحة واحد من الشباب وبرضوه الكتابة ماراحت قمت فصلت اصبع البطارية من الليل الى الصباح وبعد ما ركبت اصبع البطارية وشغلت السيارة اكتشفت ان الكتابة ماراحت وش تتوقعون المشكلة وفيه بعد لمبة البريك ماتطفي مع اني غيرت الحساس وماطفت وش اسوي افيدوني الله يجزيكم خير

حبيبي انت يبغالك اعادة برمجة موضوعك بسيط
اذا كنت بالرياض رح لورشة القرعاوي يشبك لك الكمبيوتر ويعمل لك ريست
وخلاص وانتهت المشكلة ومجانا بعد
اورح لاي ورشة ويسويهالك

بعدين انتم لاتطيرون بالعجة اذا شفت كتابة حمراء مثل oil change Required معناها مطلوب تغيير الزيت اوكي
لكن في الحقيقة هذة الرسالة مبرمجة على الظهور بعد عدد معين من الكيلومترات المقطوعةمثلا 4000 كيلو ممشى تظهر او 3000 كيلوا وهكذا وليست مبرمجة على تآكل لزوجة الزيت ؟

موسى السويدان
24/07/2011, 07:36 PM
مشكور ويعطيك العافية سويت البرمجة لكن لمبة البريك ماطفت

فيصل بن فهد 2
24/07/2011, 11:01 PM
أولا:
كم سعرها في الوكالة؟
ثانيا:
ترا الشماسة يغيرونها لك في الوكالة على حسابهم خصوصا في الموديلات الجديدة السعودي لانه ظهر فيها عيب والوكالة ملزمة بتغييرها واذا رفضوا يغيروها مالك الا ايميل الشركة الام وهمه يتكفلوا لك بالباقي :good2:
سعرها في الوكالة ب 316 ريال :eek:
رحت لهم يقولون خلص الضمان عندك :(:(:(

ابوعمر1397
25/07/2011, 09:22 AM
السلام عليكم

اخي الكريم

منبه الزيت يطلع كل 4500 كيلو طبعا ما يروح حتى تسوي له برمجة ليظهر مرة اخرى بعد 4500 كيلو

اذا ظهر المنبة اضغط على زر setup عدة ضغطات حتى تصل الى عبارة ( امسك زيت جديد ) تظهر امامك في لوحة العدادات بعد ذلك اضغط ضغطة طويلة على زر reset حتى يطلع لك عبارة ( الزيت 100 ) وخلاص

وكلام اخونا اللي يقول رح لورشة تبرمجه عاري من الصحة

لمبة البريك شيك على زيت البريك اذا ناقص زوده

المتميز6
25/07/2011, 06:54 PM
السلام عليكم
أرجوا من خبراء الاكبلورر مساعدتي
انا عندي سيارة اكسبلورر 2006 امورها طيبة ولله الحمد. ولكن عند تشغيل المكيف الامامي يظهر لي احيانأ صوت مزعج يفشل من الخلف جهة اليسار (بالتحديد من مكان تهوية توجد بالخلف جهة اليسار). المشكلة ان الصوت يجي ويختفي بشكل غير منتظم احيانا يزعجني بشكل لايطاق واحيانا يختفي واذا طفيت المكيف الصوت لايظهر ابدا .... ماهي المشكله جزاكم الله كل الخير

Explorer 2010
25/07/2011, 08:34 PM
السلام عليكم
أرجوا من خبراء الاكبلورر مساعدتي
انا عندي سيارة اكسبلورر 2006 امورها طيبة ولله الحمد. ولكن عند تشغيل المكيف الامامي يظهر لي احيانأ صوت مزعج يفشل من الخلف جهة اليسار (بالتحديد من مكان تهوية توجد بالخلف جهة اليسار). المشكلة ان الصوت يجي ويختفي بشكل غير منتظم احيانا يزعجني بشكل لايطاق واحيانا يختفي واذا طفيت المكيف الصوت لايظهر ابدا .... ماهي المشكله جزاكم الله كل الخير

السلام عليكم
وأنا كمان أخوي عندي نفس الصوت موديل 2010 ومابين معي الا من وقت قريب بس مدري احتمال موجود من زمان ،،،
بس من جد السياره توسوس
الله يستر بس

مسافر وحداني
26/07/2011, 04:16 AM
السلام عليكم اخواني الكرام
بعض الاحيان القير عندي في التعشيق جداً ممتاز وبعض الاحيان والله يخوف

الحين النتفة اللي في القير اذا حطيته في R او D ايش الحل فيها

الكر
26/07/2011, 05:35 AM
السلام عليكم اخواني الكرام

بعض الاحيان القير عندي في التعشيق جداً ممتاز وبعض الاحيان والله يخوف

الحين النتفة اللي في القير اذا حطيته في R او D ايش الحل فيها

بالنسبة للنتعه اللى بالقير

طبيعيى جدا جدا جدا

مثلا انت عشقت d
ومشيت وفجأه لقيت موقف للسيارة تبي توقف
ووقف وتبي ترجع للموقف وهديت بسرعه ووقفت وعشقت من d الى r
طبيعا راح تحس بنتعه قوية بالريوس
لأنك وقفت قبل نقظة الوقوف المحدده
لهذا لابد الانتظار في التعشيق
عندما تغير من وضع D او R او العكس
لابد من برهة الانتظار حوالي 4 ثواني

لا توسوس دام تفيرات القير ممتازة

بالتوفيق

العسيري 2007
28/07/2011, 03:19 AM
كل عام وانتم بخير

يا اخوان واجهت مشكله اليوم شيكت على موية الرديتر الاحتياطية ولقيتها ناقصه

مع العلم توي مغير رديتر جديد ماله شهر

واكتشفت ان موية الرديتر لقيتها تحت بين المكينة وبلف الحراة بالضبط شفتها تحت الكوع البلاستيكي الذي يوجد فيه البلف

تكفووون احد مر عليه المشكله او يعرف وش الحل

expoo
29/07/2011, 12:50 AM
كل عام وانتم بخير

واكتشفت ان موية الرديتر لقيتها تحت بين المكينة وبلف الحراة بالضبط شفتها تحت الكوع البلاستيكي الذي يوجد فيه البلف

اذا سيارتك تحت الضمان روح اقرب وكالة ويغيرون لك كوع الحرارة من بلاستيك الى المنيوم مجانا انا توني الاسبوع هذا غيرته عندهم مجاني من الشركة الام بامريكا

الجال الشرقي
29/07/2011, 02:08 AM
كل عام وانتم بخير

كنت قبل شهرين بالصيانة وقال لي مشرف الصيانة : لو حصل تهريب ماء جهة بلف الحرارة بالسيارة فتعال نغيرها لك مجانا , علما بأن سيارتي ليست تحت الضمان , ولما إستفسرت منه قال هذا عيب تصنيعي وملتزمون بتغييره مجانا .

الشمري 2010
30/07/2011, 06:03 PM
اخوانيؤ السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل عام وانت بالف خير بمناسبة قدوم شهر الخير شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا اعوام عديده واعاننا على صيامه وقيامه بالوجه الذي يرضيه عنا وجعلنا ووالدينا من عتقائه في هذا الشهر الكريم من النار والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

kfy73
31/07/2011, 07:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مبارك عليكم الشهر وكل عام والجميع بخير وصحة وعافية وصلاح وهداية

حمدي المعدي
01/08/2011, 03:10 AM
الإخوة الأعزاء الأعضاء المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
كل عام وأنتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال والصيام والقيام وجعلنا ووالدينا ومن نحبهم والمسلمين أجمعين بألف صحة وعافية ومن عتقاء هذا الشهر الفضيل وينعاد علينا ونحن والمسلمين في عزة ومحبة فيما بيننا وعلى الخير دوماً ........... آمييييييييييييييييين

bloodomen
01/08/2011, 05:47 AM
كل عام وانتم بخير
جاء الصيف وجاه معه الحر
انا عندي اكسبلورر 2005 مكيف امامي وخلفي
السيارة لما تكون واقفة المكيف حار ولما تمشي يبدا يبرد مع العلم ان المكيف الخلفي ابرد من الامامي
باضافة الى ان الجهية اليمني الامامية للراكب ابرد من الجهة اليسرى للسائق !!!

هل السبب الكمبروسور ام الثلاجة
نرجو الافادة

طبعي الوفا
01/08/2011, 02:15 PM
السلام عليكم
مبروك عليكم الشهر وعسا يعود علينا واحنا بخير وصحة وعافية

عندي مشكلتين هل مرة على احد الاعضاء

السيارة اكسبلورر 2006 امريكي

1- عند تشغيل المكيف والوقوف من غير حركة في حر الظهر مدة طويلة (يعنى 45 دقيقة واكثر )
بعدها اذا مشيت السيارة تبدا تقطع وسرعة السيارة بطيئة ( ماتعدي 80)
وتبديل القير يكون قوي
علماً ان مؤشر الحرارة في الوضع الطبيعى مايرتفع ابداً
اما اذا كنت ماشي وماوقفت مدة طويلة السيارة مافيه احسن منها
حتى لو مشيت عليها (500 كيلو في عز حر الظهر )
وبعد ماتطفي السيارة ربع او نص ساعة ترجع طبيعية

2- هواء المكيف لما احطة على ماكس يكون بارد لكن دفع الهواء ماهو زي الاول
وتسمع كان شئ مسكر المجري واذا غير الوضع الى الاتجاه العلوي
يكون دفع الهواء قوي لكن البرودة اقل

* علماً ان السيارة لها معي اكثر من سنه والمشكلتين ظهرت مؤخراً *

bloodomen
02/08/2011, 01:31 AM
في انتظاركم ياشباب

sami2003
02/08/2011, 01:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
مبارك عليكم الشهر و تقبل الله صالح اعمالكم .
عندي مشكلتين :
1/ انبير البنزين عندي غير مضبوط يعني احيانا اعبي فل و يكون على الصفر !!! و بعد فتره يرتفع ببطئ شديد الى النص ،
2/ مشكلة في الدبل ( اعشق الخفيف و لما الف يمين او يسار و ادوس نزين توقف السيار!!!!) واسمع صوت حنه ودق قوي في الدفرنس الامامي.
و ش المشكلة !!!!

السيارة اكسبلورر موديل 2005م استخدام امريكي.

bloodomen
02/08/2011, 08:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
مبارك عليكم الشهر و تقبل الله صالح اعمالكم .
عندي مشكلتين :
1/ انبير البنزين عندي غير مضبوط يعني احيانا اعبي فل و يكون على الصفر !!! و بعد فتره يرتفع ببطئ شديد الى النص ،
2/ مشكلة في الدبل ( اعشق الخفيف و لما الف يمين او يسار و ادوس نزين توقف السيار!!!!) واسمع صوت حنه ودق قوي في الدفرنس الامامي.
و ش المشكلة !!!!

السيارة اكسبلورر موديل 2005م استخدام امريكي.

بخصوص الامبير هذا عشان تعبي والسيارة شغالة
جرب اطفئ المحرك وعبي بنزين وراح تضبط معاك
وبخصوص الدبل هذا طبيعي في الاكسبلورر ولا تشغله على الاسفلت ولا تلف الطارة كثير لانه دبله خسيس

العسيري 2007
03/08/2011, 01:47 AM
كل عام وانتم بخير

bloodomen
03/08/2011, 06:06 PM
الموضوع مات بقوة في رمضان
صحصحوا ياجماعة

Explorer 2010
03/08/2011, 08:36 PM
السلام عليكم اخواني الأعزاء وكل عام وأنتم بخير

عندي مشكلة غربية أنة مرات يطلع صوت تحت الدريكسون من داخل كبينة القيادة مثل دقة المطر الخفيف على بودي السيارة ( تك تك تك تك ) :D

المهم اني طفيت المكيف واللمبات وفضيت القير والصوت مثل ما هو

وبعدين طفت السياره راح الصوت ، ولما حطيت المفتاح على وضع On قبل التشغيل رجع الصوت ، يعني الصوت موجود بدون ما تكون السياره شغاله ، ومن قهري من الصوت ضغطت على السياره وانا طالع من الاشاره ومع الاشاره الثانية راح الصوت ، ويافرحه ما تمت مافي ثواني ورجع الصوت مره ثانية ، مدري بس تحس كأنة صوت عداد موية اللى يكون موصول مع المتور حق المويه وهو شغال ، صوت يوسوس والله
مع العلم السياره موديل 2010 وماشية 27000 كم

أيش السواة يا أهل الاسكبلورر

تحياتي

kfy73
03/08/2011, 10:02 PM
السلام عليكم أخوي اظن والله أعلم ان الصوت الي مزعجك في الكبينة أنة صوت موزع الهواء الي وسط طبلون السيارة وعلشان تتأكد حاول التغير المكيف من البارد الى الحار والتغير مرة أخرى الى البارد وحاول الدقق بالصوت وتركيبه مكلف جدا علشان يبغاله فك طبلون لكن أخوي اذا كان سيارتك تحت الظمان انقز لهم وغثهم الين يصلح موترك

Explorer 2010
03/08/2011, 10:09 PM
السلام عليكم أخوي اظن والله أعلم ان الصوت الي مزعجك في الكبينة أنة صوت موزع الهواء الي وسط طبلون السيارة وعلشان تتأكد حاول التغير المكيف من البارد الى الحار والتغير مرة أخرى الى البارد وحاول الدقق بالصوت وتركيبه مكلف جدا علشان يبغاله فك طبلون لكن أخوي اذا كان سيارتك تحت الظمان انقز لهم وغثهم الين يصلح موترك

شكرا على تواصلك حبيب
انا سويت موعد مع الصيانة بس مو قبل يوم 15/8/2011 يعني بعد 13 يوم
والحمد لله السياره تحت الضمان

والله المستعان

عاشق الحقيقه
04/08/2011, 03:16 AM
للبيع بمدينة جده فورد اكسبلورر 2006 فل كامل لونين ابيض والرفارف ذهبي عداد 219000 استخدام نظيف جدآ تظليل خلفي وكاله للأستفسار 0553353567 أبو يزيد

الكر
04/08/2011, 06:47 AM
للبيع بمدينة جده فورد اكسبلورر 2006 فل كامل لونين ابيض والرفارف ذهبي عداد 219000 استخدام نظيف جدآ تظليل خلفي وكاله للأستفسار 0553353567 أبو يزيد

تحية طيبة
ياريت توضح اكثر
عطني مواصفات الموتر
وكم المطلوب

عاشق الحقيقه
04/08/2011, 05:08 PM
مواصفاتها كا التالي مقاعد جلد مقعد السائق كهربائي المقاعد الخلفيه تنسفط با الكهرباء فتحة سسقف 6 اسطوانات سي دي الون الداخلي بيج الخارجي ابيض والرفارف ذهبي سياره نظيفه جدآ نهايتها 69000 الف ريال

سفير القلم
05/08/2011, 02:35 PM
السلام عليكم

معي اكسبلورر 2006 وفيه مشكلتين

1- عند النقل القير الاوتوماتيك (ٌٌP-R-N-D) بسمع طقة وهزة خفيفة في أسفل السيارة واحيانا بتكون الهزة شديدة

2- التكيف الأمامي المروحة بتشتغل كويس لكن الهواء اللي بيخرج من المكيف ضعيف جدًا حتى على أعلى درجة .... طبعا في الوكالة أبسط شئ عندهم تغير الثلاجة كلها

أنا في قطر وان شاء الله رايح على مكة بالسيارة فياليت تدلوني على كراج كويس في طريقي لمكة أقدر اصلح فيه السيارة طبعا بعد ما تقولوا رأيكم في المشكلتين

بيض الله وجهكم
تقبل الله منا ومنكم

المحترم1432
05/08/2011, 06:19 PM
أخواني الاحباء .. ليتني لقيت منتداكم هذا قبل لا أتورط ..

قصتي إني شريت اسبلور 2006 دبل 6 سلندر .. المهم شكل ولا أروع ..

ما أدري عين أصابته أو هو حظي المهم وانا بوادي الدواسر طلع السلندر من الماكينة من تحت وصب الزيت .. الماكينة انتهت يعني ..

قمت بعته تشليح من كثر ما كرهته ...

رأيكم بالموقف وايش الأسباب؟ بصراحة صرت ماخذ موقف من هالسيارات بالذات .. والله علي أقساط ألحين قيمته 39000 باقي.. ربكم يعين ..

المحترم1432
05/08/2011, 06:31 PM
علما بأن مشكلة سفير القلم الي بالقير كانت معي ... وبشدة..

الجال الشرقي
05/08/2011, 09:19 PM
السلام عليكم

1- عند النقل القير الاوتوماتيك (ٌٌP-R-N-D) بسمع طقة وهزة خفيفة في أسفل السيارة واحيانا بتكون الهزة شديدة

2- التكيف الأمامي المروحة بتشتغل كويس لكن الهواء اللي بيخرج من المكيف ضعيف جدًا حتى على أعلى درجة .... طبعا في الوكالة أبسط شئ عندهم تغير الثلاجة كلها

أنا في قطر وان شاء الله رايح على مكة بالسيارة فياليت تدلوني على كراج كويس في طريقي لمكة أقدر اصلح فيه السيارة طبعا بعد ما تقولوا رأيكم في المشكلتين

بيض الله وجهكم
تقبل الله منا ومنكم

أهلا وسهلا باهل قطر , وأقرب شي للخلل رقم (1) أنه صليب , والحل بتغييره , ومشكلة التكييف أعتقد تحتاج للكشف على المروحة اسفل الدرج جهة الراكب وإحتمال يكون الفلتر مسكر ويحتاج تغيير أو فيه شي مسكر مجاري الهواء ..

إذا كان خط سيرك عن طريق القصيم فأنصحك بمجمع القرعاوي للسيارات الأمريكية - صناعية السليم - بريده , ولهم فروع بالرياض وممكن شباب الرياض يعطونك عنوانهم , ومبارك عليك الشهر وأتمنى لك سفرا سعيدا .

سالم الحبلاني
06/08/2011, 06:43 AM
سجلت في المنتدى هذا اليوم والسبب الرئيسي هذا الموضوع والسبب الثاني الرابطه

انا عندي اكسبلور 2007 أمريكي ستندر

مش مشكله لكن شي غريب عندي ما شفته اللى هو عند تعشيق الغير في اي نمرة كانت يشتغل الانوار الاماميه بدرجة اخف من النور العادي فا ما ادري هل هذي ميزة في السيارة او مشكله في السيارة

وفي عندي مشكله ثانيه مثل مشكلهة اخوي حق قطر سفير القلم

المكيف المروحة شغاله ميه الميه لكن الهواء ما يطلع على الشكل المطلوب ضعيف

ولمن رحت قالو سيارتك مافيها فلتر لازم الثلاجة وبعض يقول ان الثلاثجة ما نفكها بس ننضفها من الخارج

هل صحيح لا يوجد فلتر للاكسبلور

وهل صحيح ما يحتاج فك الثلاجة يكتفون بالتنظيف من الخارج

وما هو حل مشكلة الانوار الاماميه اذا كانت بالاساس مشكله

سالم الحبلاني
06/08/2011, 06:47 AM
يا اخوان

مجتاج لسيارتي بعض الاشياء

محتاج دعسات لسيارة لا يوجد بها دعسات تحت الباب كما تعلمون السيارة استندر

وثاني شي محتاج مرابت خلفيه السيارة ستندر ومريكي ولا جا فيها مرتبه حلفيه واحتجها هل يوجد وهل استطيع التركيب

وثالث استفسار

انا سيارتي استندر ولا يوجد مكيف في السقف هل استطيع تركيب مكيف بالسقف

ويا ليت تدلوني عن اماكن الدعسات اوالمراتب والمكيف اذا وجد

انا بالخفجي

الإعصار الحزين
06/08/2011, 08:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم الله بالخير يا جماعة ، ورمضان مبارك ، وتقبل الله اعمالنا واعمالكم

الحين حنا الصبح وانا موب جايني نوم بسبب سيارتي فـ ياريت تساعدوني الله يجزاكم خير

المشكلة هي :

* ظهور علامة المفك ( البرتقالية )

* تعشيق القير احياناً طبيعي واحياناً قوي جداً واحياناً تخاف السيارة بتنكسر بالنص من قوة التعشيق

* تبديل القير في حال الـمشي بعض الاحيان طبيعية وبعض الاحيان فيها شوي تأخير في الثاني مع نتعه خفيفه

المشكلة هذي صار لها 3 ايام ، وانا ما خليت ورشة إلا رحتها وكلهم اول ما يسمعوا الطقه على طول يقول لك هذي كلتشات القير ، يعني القير يحتاج توضيب !!

ولما فحصتها بالكمبيوتر على القير قالوا لي عندك الكود هذا :

P0713 Transmission Fluid Temperature Sensor Circuit High Input

وقال لي يمكن لانك من زمان ما غيرت زيت القير ، غيره ونشوف النتيجه او ما فيه حل غير فك القير والتوضيب ويكلف 7000 ريال !!!

* قبل حوالي الشهر لاحظت على السيارة إنها تـتفـتـف لدرجة انها تطفي خصوصا إذا كنت توني مشغلها

واحيانا لما اكون واقف ولكن الحالة هذه ما تجي بإستمرار

هذي هي المشكلة الرئيسية الآن

ايضاً او يمكن يتهيأ لي بأني اسمع صوت ونه لما اكون مسرع بـ نص السيارة او الخلف

ويش تتوقعون منه وهل له علاقة بالمشكلة الرئيسية يمكن يكون الصليب مثلاً او الكارونه

ايضاً هناك صوت المروحة اللي اتوقع الكثير يشتكي منه والظاهر مشكلته الكلتش حق المروحة ( هل له تأثير على المشكلة الرئيسية )

انا من اشد المتابعين للموضوع هذا ولكن الانشغال ابعدني عنكم

ومما قرأت قبل قليل ان علامة المفك خاصه بالدبل مع العلم اني قليل تطيس بسبب الشغل وما لاحظت عليه اي مشاكل خصوصا الاوتو

فـ وين المشكلة ، والله انا احترت يا جماعة الخير ، احد مر عليه هالمشكلة قبل كذا

سفير القلم
06/08/2011, 11:09 AM
أهلا وسهلا باهل قطر , وأقرب شي للخلل رقم (1) أنه صليب , والحل بتغييره , ومشكلة التكييف أعتقد تحتاج للكشف على المروحة اسفل الدرج جهة الراكب وإحتمال يكون الفلتر مسكر ويحتاج تغيير أو فيه شي مسكر مجاري الهواء ..

إذا كان خط سيرك عن طريق القصيم فأنصحك بمجمع القرعاوي للسيارات الأمريكية - صناعية السليم - بريده , ولهم فروع بالرياض وممكن شباب الرياض يعطونك عنوانهم , ومبارك عليك الشهر وأتمنى لك سفرا سعيدا .
هلا والله

الله يبارك فيك ويتقبل منك

مثل ما قولت لك المروحة صوتها يبين انها شغالة كويس

ولما سألت في الوكالة قالوا لي إن الاكسبورر ما يجي بفلتر

مكمن تقول لي في حدود كم تكلفة الصليب ؟؟

جزاك الله خير

كن مع الله
06/08/2011, 11:45 AM
يا اخوان

مجتاج لسيارتي بعض الاشياء

محتاج دعسات لسيارة لا يوجد بها دعسات تحت الباب كما تعلمون السيارة استندر

وثاني شي محتاج مرابت خلفيه السيارة ستندر ومريكي ولا جا فيها مرتبه حلفيه واحتجها هل يوجد وهل استطيع التركيب

وثالث استفسار

انا سيارتي استندر ولا يوجد مكيف في السقف هل استطيع تركيب مكيف بالسقف

ويا ليت تدلوني عن اماكن الدعسات اوالمراتب والمكيف اذا وجد

انا بالخفجي
الدعاسات تحصلها بالغرابي عند العليان بحدود 700

كن مع الله
06/08/2011, 11:49 AM
كل عام وانتم بخير
جاء الصيف وجاه معه الحر
انا عندي اكسبلورر 2005 مكيف امامي وخلفي
السيارة لما تكون واقفة المكيف حار ولما تمشي يبدا يبرد مع العلم ان المكيف الخلفي ابرد من الامامي
باضافة الى ان الجهية اليمني الامامية للراكب ابرد من الجهة اليسرى للسائق !!!

هل السبب الكمبروسور ام الثلاجة
نرجو الافادة
ياليت تتأكد اولا من الفريون قيل الكمبروسور والثلاجة

المحترم1432
06/08/2011, 05:05 PM
طبعا إلى الآن كل واحد فيكم مشكورا ماجوار مطنش رسالتي فووق...

تدرون مسموحين ما يحتاج .. لو كنت ادري ما سجلت بهالمنتدى أصلا الي الظاهر إنه واسطات .. واخدمني واخدمك ..

kfy73
06/08/2011, 05:39 PM

أخوي الإعصار الحزين السلام عليكم المشكلة كماهو واضح عندك من فحص الكمبيوتر
انه حساس قياس درجة حرارة زيت القير ولا تستعجل بفك القير جرب غير زيت القير والفلتر بعدين أحكم والله يكون في عونك وتنحل مشكلتك علشان أغلب المراكز يقولك توضيب والمشكلة تكون حساس او شي بسيط

الشيخي الشريف
06/08/2011, 06:14 PM
السلام عليكم ،، يا أخوان

انا عندي فورد اكسبلورر 2008 استخدام امريكي اخذته قبل شهر ،، وفيه //

1- النور يشتغل اذا عشقت السيارة في D ويطفي اذا عشقتها في P رحت للوكالة وقالوا لي النور يشتغل اوتماتيكي وهذا نظام السيارات الامريكية ،، طي وش الحل ؟؟
قالو لازم تسوي برمجة للسيارة ،، ورفضوا يستقبلون السيارة عندهم في الوكالة لانها استخدام امريكي

أش الحل ياشباب ،، رغم اني لفيت أغلب الورش في جدة وكلهم قالوا مانعرف ،، البرنامج حق البرمجة موجود في الوكالة فقط ،،

2- غيرت زيت الجربكس ووجت صدأ ،، لان موية المكيف تنزل على القير ،، وقال لي الميكانيكي هذا عيب في الاكسبلورر ،،

أش الحل ياشباب ،، عشان احل المشكلة ،،

ولكم جزيل الشكر ،،

سفير القلم
06/08/2011, 07:39 PM
اخواني
ما هي افضل الورش للاكسبورر في الدمام أو الخبر

جزاكم الله خيرا

سالم الحبلاني
06/08/2011, 08:58 PM

الحين حنا الصبح وانا موب جايني نوم بسبب سيارتي فـ ياريت تساعدوني الله يجزاكم خير

المشكلة هي :

* تعشيق القير احياناً طبيعي واحياناً قوي جداً واحياناً تخاف السيارة بتنكسر بالنص من قوة التعشيق

* تبديل القير في حال الـمشي بعض الاحيان طبيعية وبعض الاحيان فيها شوي تأخير في الثاني مع نتعه خفيفه

المشكلة هذي صار لها 3 ايام ، وانا ما خليت ورشة إلا رحتها وكلهم اول ما يسمعوا الطقه على طول يقول لك هذي كلتشات القير ، يعني القير يحتاج توضيب !!

وقال لي يمكن لانك من زمان ما غيرت زيت القير ، غيره ونشوف النتيجه او ما فيه حل غير فك القير والتوضيب ويكلف 7000 ريال !!!

* قبل حوالي الشهر لاحظت على السيارة إنها تـتفـتـف لدرجة انها تطفي خصوصا إذا كنت توني مشغلها

ويش تتوقعون منه وهل له علاقة بالمشكلة الرئيسية يمكن يكون الصليب مثلاً او الكارونه

ايضاً هناك صوت المروحة اللي اتوقع الكثير يشتكي منه والظاهر مشكلته الكلتش حق المروحة ( هل له تأثير على المشكلة الرئيسية )

ومما قرأت قبل قليل ان علامة المفك خاصه بالدبل مع العلم اني قليل تطيس بسبب الشغل وما لاحظت عليه اي مشاكل خصوصا الاوتو

اخوي اقدر افيدك في بعض الاشياء

فا المشكله هذي انا صارة معي

مرة كنت متوجه من حفر الباطن الى الرياض فا وقفت عند محطة البطيحان وفجأة والموتر صار يقطع وطفى وبالخط وانا ماشي متجه الرياض كل 50 كيلو يقطع الموتر قطعه خفيفه المهم غيرت الصفاية وصفى الموتر ميه الميه انصحك بتغيير الصفاية وما راح يقطع الموتر نهائي ان شاءالله

بالنسبه للقير غير زيت القير وشيك على الصليب وجرب ويا ليت تخلي شغلك عند ناس فاهمة مو اي واحد يلعب بالسيارة

والونه لو كانت كارونه تحتفي الكارونه بالسرعات العاليه وتوضح كثير في السرعات المتدنيه

وبالنسبه لمروحة الحمدالله لى 9 شهور مع الاكسبلور ما شكيت منها ولا ادري هل في مشكله فيها ولا لا

اتمنا اكون افدتك لو بحاجة وحدة فقط

سالم الحبلاني
06/08/2011, 09:06 PM
السلام عليكم ،، يا أخوان

انا عندي فورد اكسبلورر 2008 استخدام امريكي اخذته قبل شهر ،، وفيه //

1- النور يشتغل اذا عشقت السيارة في D ويطفي اذا عشقتها في P رحت للوكالة وقالوا لي النور يشتغل اوتماتيكي وهذا نظام السيارات الامريكية ،، طي وش الحل ؟؟
قالو لازم تسوي برمجة للسيارة ،، ورفضوا يستقبلون السيارة عندهم في الوكالة لانها استخدام امريكي

أش الحل ياشباب ،، رغم اني لفيت أغلب الورش في جدة وكلهم قالوا مانعرف ،، البرنامج حق البرمجة موجود في الوكالة فقط ،،

2- غيرت زيت الجربكس ووجت صدأ ،، لان موية المكيف تنزل على القير ،، وقال لي الميكانيكي هذا عيب في الاكسبلورر ،،

أش الحل ياشباب ،، عشان احل المشكلة ،،

ولكم جزيل الشكر ،،

اخوي بالنسبه للانوار انا طارح استفسار عن هذا الشي لان انا معي اكسبلور 2007 ونفس الخركة لمن اعشف القير في اي تعشيقه يشتغل النور بدرجة من العاديه او العالي

فا اخوي هذي ميزة بالسيارة يقولون اخوياي انها تحافض على البطاريه اكثر وتطول عمر البطارية لان الديلمو يشحن <<< ما ادخلت مخي السالفه حق البطاريه

لكن مش مشكله اشتغال النور اكثر من مرة احرك من محطة بانزين ولا مكان اتذكر بعد اشوي ماني مشغل النور والحساس هو اللى شغال فا خلها تنفع ولا تضر مسألت النور

ام بالنسبه لمويت المكيف انا مرة شفت الماء المكيف ينزل من تحت السيارة استغربت واخيراً طلع المكيف فعلاً مويه المكيف تنزل قريبه بالمرة للقير ومع السرعة يروح كله على القير وهذي اتوقع لا حل لها وليس بمشكله لا تفكر فيها

اخوي الحمدالله انت ما عندك مشكله النور فايدة اكثر من الضرر المويه حق المكيف اشوفها طبيعيه لو انزلت على القير ان شاءالله مافي ضرر وما ادري اذا الاخوان عندهم حل لموضوع مويه المكيف ام النور انا مثلك

الإعصار الحزين
07/08/2011, 07:09 AM

أخوي الإعصار الحزين السلام عليكم المشكلة كماهو واضح عندك من فحص الكمبيوتر
انه حساس قياس درجة حرارة زيت القير ولا تستعجل بفك القير جرب غير زيت القير والفلتر بعدين أحكم والله يكون في عونك وتنحل مشكلتك علشان أغلب المراكز يقولك توضيب والمشكلة تكون حساس او شي بسيط

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مشكور اخوي على سرعة ردك وتجاوبك ، بس استفساري ليش ما قال لي الفني اللي طلع عنده الكود هذا الكلام ، ليش اكتفى بقوله غير الزيت والفلتر !

بعدين ، هل هناك مقياس حرارة لـ زيت القير ؟؟؟؟

اللي يخليني اهوجس شوي هو انه اليوم وانا رايح مشوار الساعة 2 الظهر صادني حفريات وصرت واقف قرابة نصف ساعة امشي صفر من الزحمة

وارتفعت عندي حرارة السيارة فـ حاولت اني افضي القير وادوس بنزين علشان تدور المروحة وتبرد على المكينة وبالفعل نزلت الحرارة

ولكن السيارة الله لا يوريكم اصوات غير طبيعية في القير فـ هل هذا له علاقه بحرارة القير ؟؟

اخوي اقدر افيدك في بعض الاشياء

فا المشكله هذي انا صارة معي

مرة كنت متوجه من حفر الباطن الى الرياض فا وقفت عند محطة البطيحان وفجأة والموتر صار يقطع وطفى وبالخط وانا ماشي متجه الرياض كل 50 كيلو يقطع الموتر قطعه خفيفه المهم غيرت الصفاية وصفى الموتر ميه الميه انصحك بتغيير الصفاية وما راح يقطع الموتر نهائي ان شاءالله

بالنسبه للقير غير زيت القير وشيك على الصليب وجرب ويا ليت تخلي شغلك عند ناس فاهمة مو اي واحد يلعب بالسيارة

والونه لو كانت كارونه تحتفي الكارونه بالسرعات العاليه وتوضح كثير في السرعات المتدنيه

وبالنسبه لمروحة الحمدالله لى 9 شهور مع الاكسبلور ما شكيت منها ولا ادري هل في مشكله فيها ولا لا

اتمنا اكون افدتك لو بحاجة وحدة فقط

مشكور اخوي ما قصرت ، قرائتك لمشاركتي وتفاعلك يغني عن كل شيء

تصدق بالله ، لا إله إلا الله ،، كنت ناوي اعمل صيانه شامله للسيارة الفترة هذي ومن ضمنها الصفاية ( فلتر البنزين ) بس المشكلة الله طحت فيها خربت كل شيء

يالله ،، الحمد لله على كل حال

واللي قلت لي عليه إن شاء الله راح اسويه

مشكورين جميعا على التفاعل والردود

الإعصار الحزين
07/08/2011, 07:34 AM

المشكلة هي :

نسيت اقول لكم شيء يا شباب :

كنت اتصفح الكاتالوج اليوم واللي فهمته انه لازم تعمل برمجة للسيارة بعد تبديل البطارية

وتذكرت اني مغير البطارية قبل شهر بالضبط ، ولكن كل شيء كان طبيعي ما عندا المسجل تغيرت الساعة فقط لا غير

هل لهذا الشيء علاقة بالقير والتخبيط اللي فيه ، لانه مذكور هذا الشء بالكتالوج ومكتوب لازم تعيد البرمجة للسيارة بعدة خطوات وهي ( بإختصار ) :

1- تخلي السيارة واقفه تماما ( P ) ، وتمسك الهاند بريك وتطفي كل شيء شغال .

2- تشغل السيارة لين ما توصل الحرارة طبيعية ( على الاقل دقيقة واحدة )

3- تشغل المكيف على A/C وتخليه على الاقل دقيقة واحدة .

4- تمشي بالسيارة علشان تتعرف بنفسها على باقي محتوياتها .

هذي هي الخطوات بإختصار ، ولكن انا ما سويتها وفي الكتالوج يقول لازم تسوي كذا علشان القير يشتغل معاك مزبوط ، والله اعلم

ومكتوب ايضا في بعض الحالات لازم تسوي برمجة للقير إذا صار به مشاكل بعد تغيير البطارية !!

ايضا ، امس بالليل رحت ورشة وقال لي لازم نفك الكارتير علشان نشوف الحساس قبل لا نحكم على القير إنه يبي له توضيب .

إن شاء الله الليله يحاول يشتغل فيها لانه عنده زحمه كثير ويقول اصبر يومين ثلاثه ، دعواتكم

الإعصار الحزين
07/08/2011, 07:41 AM
أخواني الاحباء .. ليتني لقيت منتداكم هذا قبل لا أتورط ..

قصتي إني شريت اسبلور 2006 دبل 6 سلندر .. المهم شكل ولا أروع ..

ما أدري عين أصابته أو هو حظي المهم وانا بوادي الدواسر طلع السلندر من الماكينة من تحت وصب الزيت .. الماكينة انتهت يعني ..

قمت بعته تشليح من كثر ما كرهته ...

رأيكم بالموقف وايش الأسباب؟ بصراحة صرت ماخذ موقف من هالسيارات بالذات .. والله علي أقساط ألحين قيمته 39000 باقي.. ربكم يعين ..

علما بأن مشكلة سفير القلم الي بالقير كانت معي ... وبشدة..

طبعا إلى الآن كل واحد فيكم مشكورا ماجوار مطنش رسالتي فووق...

تدرون مسموحين ما يحتاج .. لو كنت ادري ما سجلت بهالمنتدى أصلا الي الظاهر إنه واسطات .. واخدمني واخدمك ..

الله يعوض عليك اخوي ،، المسألة موب تطنيش وانا اخوك اللي عنده جواب راح يجاوبك وإن شاء الله ما راح يقصر معاك اي احد

بعض الاحيان انتظر اسبوع او اثنين لين ما حد يرد علي ، بس الخبرة لها دور ومشاغل الناس لها دور وايضا الشهر الكريم الذي نحن فيه له دور كبير

في تأخر الردود ، تقبل الله اعمالنا واعمالكم ووفقنا فيه إلى كل خير ، دمت بخير

الإعصار الحزين
07/08/2011, 07:50 AM
كل عام وانتم بخير

اذا سيارتك تحت الضمان روح اقرب وكالة ويغيرون لك كوع الحرارة من بلاستيك الى المنيوم مجانا انا توني الاسبوع هذا غيرته عندهم مجاني من الشركة الام بامريكا

كنت قبل شهرين بالصيانة وقال لي مشرف الصيانة : لو حصل تهريب ماء جهة بلف الحرارة بالسيارة فتعال نغيرها لك مجانا , علما بأن سيارتي ليست تحت الضمان , ولما إستفسرت منه قال هذا عيب تصنيعي وملتزمون بتغييره مجانا .

تصدقون ودي اضحك :D الله لا يوريكم مكروه

بس تدرون ليش ودي اضحك ،،، لانه انا ما صار لي تهريب مثل ما تفضلتوا وقالوا لكم عيب مصنعي !

كنت راجع من الدوام الساعة 11 بالليل وكان فيه واحد مضايقني قدام لاهو راضي يمشي زي الناس ولا هو راضي يعطيني مجال

المهم ادعس لك الموتر لين ما تعديته وبعدين في الحواري اشوف مثل الدخان فوق الكبوت

تهيأ لي انه غبار ، بعدين شميت الريحة واسفط على جنب وافتح الكبوت إلا الكوع البلاستيكي اللي تقولون عنه انشلخ بالنص خخخخخخخخ

شفتوا كيف صار ، الحمد لله جت على كذا غيرته وزبط الوضع ( بس على حسابي )

الإعصار الحزين
07/08/2011, 08:15 AM
السلام عليكم

بيض الله وجهكم
تقبل الله منا ومنكم

سجلت في المنتدى هذا اليوم والسبب الرئيسي هذا الموضوع والسبب الثاني الرابطه

انا عندي اكسبلور 2007 أمريكي ستندر

مش مشكله لكن شي غريب عندي ما شفته اللى هو عند تعشيق الغير في اي نمرة كانت يشتغل الانوار الاماميه بدرجة اخف من النور العادي فا ما ادري هل هذي ميزة في السيارة او مشكله في السيارة

وفي عندي مشكله ثانيه مثل مشكلهة اخوي حق قطر سفير القلم

المكيف المروحة شغاله ميه الميه لكن الهواء ما يطلع على الشكل المطلوب ضعيف

ولمن رحت قالو سيارتك مافيها فلتر لازم الثلاجة وبعض يقول ان الثلاثجة ما نفكها بس ننضفها من الخارج

هل صحيح لا يوجد فلتر للاكسبلور

وهل صحيح ما يحتاج فك الثلاجة يكتفون بالتنظيف من الخارج

وما هو حل مشكلة الانوار الاماميه اذا كانت بالاساس مشكله

في اعتقادي القاصر :

الانوار >>> برمجة عند اي ورشة متخصصه موب شرط الوكالة .

والمكيف >>> لازم تتأكدون من المروحة قبل كل شيء وهذا رابط قد يفيدكم :

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=415795

نصيحة لا تتسرعون في اي شيء مكلف ،،، دور على الارخص ثم الاغلى

الإعصار الحزين
07/08/2011, 08:18 AM
اخواني
ما هي افضل الورش للاكسبورر في الدمام أو الخبر

جزاكم الله خيرا

بصراحة لا اعلم ، ولكن انا اشتريت سيارتي من الملحم بالدمام وعندهم ورشة بالخضرية بالدمام

والحين غيروا شعار الورشة إلى EXPLORER و الاستكشاف على ما اظن

نظامهم في التعامل 90 % وكالة ، ولكن شغلهم لا ادري غير عن الصيانه الدورية وهم ممتازين

وعلى فكرة ، هم اللي طلعوا الكود حق مشكلتي مع القير بالكمبيوتر واكتفوا بقول غير الزيت والفلتر وبعدين نشوف تروح المشكلة أو لا

إن شاء الله بقية الشباب يفيدوك

الشيخي الشريف
07/08/2011, 06:08 PM
ياشباب انا عندي اكسبلورر 2008 استخدام امريكي ،،

فيه مشكلة - إذا اكلت مطب او مشيت في طريق جلد فيه مطبات ،، تشتغل عندي لمبة السقف وتأخذ شوي وتطفى ،

وبصراحة صارت مزعجه .... وعلطول الحين مطفي لمبة السقف ، والمشكلة اذا طفيت لمبة السقف عن طريق الفرار اللي تحت النور يصبح انارة الطبلون ضعيفه ،، بس ايش اسوي مضطر

وش المشكلة ،، والحل ،، يمكن فيه مشكلة في البرمجة

الإعصار الحزين
07/08/2011, 09:58 PM

فيه مشكلة - إذا اكلت مطب او مشيت في طريق جلد فيه مطبات ،، تشتغل عندي لمبة السقف وتأخذ شوي وتطفى ،

وبصراحة صارت مزعجه .... وعلطول الحين مطفي لمبة السقف ، والمشكلة اذا طفيت لمبة السقف عن طريق الفرار اللي تحت النور يصبح انارة الطبلون ضعيفه ،، بس ايش اسوي مضطر

ما عندي فتحة علشان كذا ما عندي خلفية عن اللمبة ، إن شاء الله الشباب يساعدوك

بس عن إنارة الطبلون تقدر تتحكم فيها عن طريق تحريك الفرار اللي تحت النور زي ما تفضلت خليه آخر شيء على اليمين

kfy73
07/08/2011, 10:45 PM
بعدين ، هل هناك مقياس حرارة لـ زيت القير ؟؟؟؟

اللي يخليني اهوجس شوي هو انه اليوم وانا رايح مشوار الساعة 2 الظهر صادني حفريات وصرت واقف قرابة نصف ساعة امشي صفر من الزحمة

وارتفعت عندي حرارة السيارة فـ حاولت اني افضي القير وادوس بنزين علشان تدور المروحة وتبرد على المكينة وبالفعل نزلت الحرارة

ولكن السيارة الله لا يوريكم اصوات غير طبيعية في القير فـ هل هذا له علاقه بحرارة القير ؟
أخوي الإعصار الحزين السلام عليكم
نعم هناك حساس لقياس درجة حرارة زيت القير يتم قرائتها عن طريق الكمبيوتر علشان
تغير أوزيادة زيت القير يجب ان تكون في درجة الحرارة المتوسطة ولاستغرب من كلام الفني الي فحص لك السيارة علشان لو صغر المشكلة مأستفاد شي لاكن يكبرها في عينك
علشان يقصك بذاك البلغ المحترم ولو واجهته بالفحص بيصرفها بأي كلام علشان كذا كن حذر وباتوفيق والسداد أن شاء الله وهذا مقطع يشرح كيقية زيادة زيت القير بعد قياسه ووصوله لدرجة حرارة معينة للأمانة الموضوع منقول من منتدى لسيارات الميركوري ماونتنيرrUP-nOsoJMA

الإعصار الحزين
07/08/2011, 11:05 PM
نعم هناك حساس لقياس درجة حرارة زيت القير يتم قرائتها عن طريق الكمبيوتر علشان
تغير أوزيادة زيت القير يجب ان تكون في درجة الحرارة المتوسطة ولاستغرب من كلام الفني الي فحص لك السيارة علشان لو صغر المشكلة مأستفاد شي لاكن يكبرها في عينك
علشان يقصك بذاك البلغ المحترم ولو واجهته بالفحص بيصرفها بأي كلام علشان كذا كن حذر وباتوفيق والسداد أن شاء الله وهذا مقطع يشرح كيقية زيادة زيت القير بعد قياسه ووصوله لدرجة حرارة معينة للأمانة الموضوع منقول من منتدى لسيارات الميركوري ماونتنيرrUP-nOsoJMA

مشكور اخوي على ردك الطيب ، ايضا على الفيديو التوضيحي

بس تصدق الورشة اللي رحت لهم لما شيك على القير بالكمبيوتر ، قال لازم نشوف لون الزيت ونشمه

وراح فك الصرة مثل مقطع الفيديو ونزل زيت واجد منه وكان الزيت حار جداً لدرجة إنه احترق

يعني ما راعوا درجة حرارة ولا شيء وبعدين اضاف نصف علبه تقريبا بدل اللي نزل ، ايضا بدون مراعاة لـ درجة حرارة زيت القير ،،، شيء غريب .

kfy73
07/08/2011, 11:13 PM

أخوي السلام عليكم
اظن أن مشكلتك في إنارة داخلية السيارة والله أعلم انها من قفل باب القزاز الخلفي علشان في أخوان تعرضوا لنفس المشكلة في بعض الردود القديمة لوتستعرضها وتشوف شلون صلحوها وبالتوفيق أنشاء الله

الشيخي الشريف
08/08/2011, 03:04 AM
ياشباب عندي استفسار ،،

كم علبة زيت تأخذ السيارة في تغيير الزيت ؟

وماهو اافضل زيت ، اغير به ؟

وبعد كم كيلووو ؟

سالم الحبلاني
08/08/2011, 03:19 AM
ياشباب عندي استفسار ،،

وبعد كم كيلووو ؟

اخوي السيارة تاخذ 5 علب ونص مع السيفون هذا بالنسبه لأكسبلور 2007

وانا بالنسبه لى اغير سوبر شل وكل 5000 كيلو

لكن الوكاله تقول غير كل 8000 كيلو

لكن انا ما اعرف كم مديل موترك وهل هو امريكي ولا من التوكيلات

الشيخي الشريف
08/08/2011, 03:55 AM
اشكرك اخي الكريم انا عندي ،، اكسبلور 2008 استخدام امريكي

آخر مره غيرت زيت كاسترول ثقيل 50-20 هل هو مناسب ؟

سالم الحبلاني
08/08/2011, 05:35 AM
اشكرك اخي الكريم انا عندي ،، اكسبلور 2008 استخدام امريكي

آخر مره غيرت زيت كاسترول ثقيل 50-20 هل هو مناسب ؟

اتوقع اخوي مافي فرق بين 2007 و 2008

وانا كذالك استخدام أمريكي

ومثل ما قلت لك مع السفون 5.5 علبه

وبالنسبه لزيت والله مدري انا اعبي زيت سوبر شل

الإعصار الحزين
08/08/2011, 06:42 AM
اتوقع اخوي مافي فرق بين 2007 و 2008

وانا كذالك استخدام أمريكي

ومثل ما قلت لك مع السفون 5.5 علبه

وبالنسبه لزيت والله مدري انا اعبي زيت سوبر شل

لو كان فيه فرق هو فرق السلندرات فقط 6 سلندر او 8 سلندر والله اعلم

بالنسبة لي كنت اغير على الصيانه وكانوا يحطون لي 6 علب مع السيفون وكنت احسه واجد

وكنت يوم ثاني اروح من كثر ماني اهوجس إلى بنشري واقول له شيك على الزيت وبالفعل يقول لي زايد ، بدون ما اقول له كم علبه حطيت امس !!

ويسحب منه تقريبا نص علبه

بــس لما انتهت الصيانه المجانية ( سيارتي استخدام امريكي بس يعطيك ضمان وصيانه في ورشتهم )

صرت اغير عند محل زيوت اثق فيهم

وقال لي 5 علب فقط مع السيفون ، وبدون السيفون 4 ونص !!!

والحين صار لي سنه مع تبع الزيوت هذا

واستخدم زيت كاسترول 50-20 وابدله كل 5000 كيلومتر

الإعصار الحزين
08/08/2011, 06:49 AM
عندي سؤال :

زيت القير كم علبة مع تغيير الفلتر؟ ( اكسبلورر 2006 - 6 سلندر )

ناس تقول 12 علبة ( ومنهم ورشة تفتكر نفسها الوكالة )

وناس تقول 7 علب ( واحد صاحب ورشة اشتغل في الوكالة 12 سنة )

وش الحل ؟

PIC
08/08/2011, 02:02 PM
للاقتراحات و الاستفسارات، يطلع عليها المهندسون و المصممون و الرئيس التنفيذي
http://www.thefordstory.com/

لمتابعة الأخبار
http://www.thefordstory.com/ford-social-networks/

ديه عشانكم
http://www.facebook.com/FordExplorer?v=app_158079477574953&C5=tfs-ext-a1b07c05d000715e00f00g12h06j11k23m4n0p20110215

ابو عبادي 1
08/08/2011, 03:05 PM
مبروك عليكم شهر رمضان الكريم
انا شتريت جيب اكسبلور من شركة البيان للسيارات تقريبا قبل 13 شهر الموتر جيد مع الخطوط المستويه بس مع المرتفعات ضعيف ويحتاج الى صيانه دوريه باستمرار واناحاليا عندي مشكلة وهي صوة في السياره يظهر على سرعة 20 الى 100 تقريبا مع الدعسه وبدونها الصوت موجود علما باني مغير فلنجات امامية وكلاه اود افادتي عن هذا العطل وهل يضر مع السفر او لا حيث ان الاجازه على الابواب
والله يتقبل صيامكم وقيامكم

kfy73
08/08/2011, 05:00 PM
[QUOTE=ابو عبادي 1;7097692]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مبروك عليكم شهر رمضان الكريم
انا شتريت جيب اكسبلور من شركة البيان للسيارات تقريبا قبل 13 شهر الموتر جيد مع الخطوط المستويه بس مع المرتفعات ضعيف ويحتاج الى صيانه دوريه باستمرار واناحاليا عندي مشكلة وهي صوة في السياره يظهر على سرعة 20 الى 100 تقريبا مع الدعسه وبدونها الصوت موجود علما باني مغير فلنجات امامية وكلاه اود افادتي عن هذا العطل وهل يضر مع السفر او لا حيث ان الاجازه على الابواب
والله يتقبل صيامكم وقيامكم[/QUOTE
اخوي السلام عليكم لاتستعجل بالحكم على الصوت في السيارة لأني عانيت من نفس مشكلتك لمدة سنة وأروح للميكانيكين كل واحد يقول لي علة وجاني الوسواس ولكن بالصدفة المحضة بعد ماحبل عندي أحد الكفرات وغيرت كفرين قدام ولما ركبت السيارة وحركت أستغربت عندما وجدت انه أختفى الصوت بنسبة 70%
علشان كذا أخوي شيك على كفراتك وأن شاء الله خير

الشيخي الشريف
08/08/2011, 05:13 PM

فيه مشكلة - إذا اكلت مطب او مشيت في طريق جلد فيه مطبات ،، تشتغل عندي لمبة السقف ،،

البعض قالي من قفل القزاز الخلفي ،، ما ادري هل هذي هي المشكلة؟ وما الحل ؟

سالم الحبلاني
08/08/2011, 08:50 PM
اخواني في مشكله بسيطه عندي في المكيف

اتمنا احد يفيدني

عندي المكيف لمن ادعس على السيارة يطلع هواء المكيف من اعلى الطبلون

ولا ادري وش المشكله

تصير معي من فترة الى فترة مو كل مرة يعني كل شهر مرة وتروح من كيفها

وش المشكله

الجال الشرقي
09/08/2011, 03:03 AM
هلا والله

الله يبارك فيك ويتقبل منك

مثل ما قولت لك المروحة صوتها يبين انها شغالة كويس

ولما سألت في الوكالة قالوا لي إن الاكسبورر ما يجي بفلتر

مكمن تقول لي في حدود كم تكلفة الصليب ؟؟

جزاك الله خير

بالوكالة سعره (367) ريال وبعد الخصم (311 ) ريال .

الجال الشرقي
09/08/2011, 03:09 AM

فيه مشكلة - إذا اكلت مطب او مشيت في طريق جلد فيه مطبات ،، تشتغل عندي لمبة السقف ،،

البعض قالي من قفل القزاز الخلفي ،، ما ادري هل هذي هي المشكلة؟ وما الحل ؟

تحتاج تغيير المفتاح الخاص بالإناره , سعره بالوكالة (141) ريال والتركيب (225) ريال .

ابو عبادي 1
09/08/2011, 10:44 AM
يعطيك العافيه على الرد والتوضيح

سفير القلم
09/08/2011, 11:50 AM
شباب الشرقية

ما هي افضل الورش للاكسبلورر في الدمام أو الخبر

جزاكم الله خيرا

الشيخي الشريف
09/08/2011, 01:28 PM
شباب [ جدة
ما هي افضل الورش للاكسبلورر في الشمال او الجنوب

جزاكم الله خيرا

محمد عزيز
10/08/2011, 12:52 AM
اخواني لقيت اكسبلورر سعودي نص فل 2008 ماشي 180,000 بـ 62,000
وش رايكم يا اخوان

abu remas
10/08/2011, 01:06 AM
هلا اخواني كيف الحال..
مبروك عليكم الشهر
عندي استفسار الله يخليكم..
عندي فورد اكسبلور 2002 وارد امريكا 8 سلندر اشتريته من فترة .
فيه صوت عندي في القير لما احطه في D او R ولما احطه فيN في صوت بس ضعيف ولما اشغل المكيف يزيد الصوت.
هل الجير متأثر ؟
هل استطيع اصلاحه ؟
كم بيكلفني؟
كم سعره تقريبا جير مستعمل؟

ABO LANNA
10/08/2011, 03:20 AM
Kfy73

لوسمحت احتاج اكلمك بخصوص الصوت اللي تتكلم عنه،،، بالتلفون الشرح افضل.. اذا ماعليك احراج ترسل رقمك على ايميلي لاني ما اقدر ارسل على الخاص،، موضوع الصوت جنني والوكاله يبون يفكون الدفرنش وهم غير متأكدين
F.09@hotmail.com

الإعصار الحزين
10/08/2011, 06:23 AM
السلام عليكم يا شباب

أبشـــركم ،،، انحلت مشكلة صوت القير عندي

طلعت المشكلة حــســــاس الـــقيـــر ( سولونويد ) وتم تبديله وتبديل الزيت وراح الصوت والحمد لله

صاحب الورشة اشترى الاغراض من محل قطع غيار ويقول انها قطع اصليه :

حساس القير = 730 ريال

فلتر القير = 85 ريال

زيت قير عدد 8 علب = 120 ريال

شغل يد = 250 ريال

المجموع النهائي = 1185 ريال فقط لا غير

وين اصحاب الورش اللي رحت لهم اللي ما يخافون الله مجرد سمع صوت القير قال :

توضيب القير

نصيحة يا شباب

كل واحد تواجهه مشكلة ( لا قدر الله ) مع القير يشيك على الحساس قبل كل شئ مو يقولون لك توضيب وتوافق ، روح اكثر من ورشة وتأكد

kfy73
10/08/2011, 04:45 PM
Kfy73

لوسمحت احتاج اكلمك بخصوص الصوت اللي تتكلم عنه،،، بالتلفون الشرح افضل.. اذا ماعليك احراج ترسل رقمك على ايميلي لاني ما اقدر ارسل على الخاص،، موضوع الصوت جنني والوكاله يبون يفكون الدفرنش وهم غير متأكدين
F.09@hotmail.com
أخوي أبو لانا السلام عليكم بالنسبة للصوت الي يطلع عند من الخلف أو بمعنى أصح من الكرونة الخلفية هبل بي لمدة سنة كاملة وحتى اني وديتها عند نسيبي عنده مركز كبير وفك لي غطاء الكرونة وشيك عليها وقال لي الرمانات سليمة والتروس سليمة لكن قال لي جب لي زيت دفرنس أصلي من الوكالة ومعالج أحتكاك لايباع الا في الوكالة يخلط مع الزيت
والله ماأستفدت شي ورحت الى أكثر من ميكانيكي ونفس الكلام ماهو أكيد يروح الصوت حتى لوغيرنا الكرونة وتركتها وبالصدفة خرب علي أحد الكفرات وغيرت لي أثنين وتفاجأت أن الصوت خف كثيرا حتى يكاد ينعدم في السرعات بعد 80 وهذا من فضل ربي
وباقي كفرين يعين الله نغيرها بعدين دام الحمد لله عرفنا سبب الصوت وياأبولانا فيه أحد الأخوان في احد الردود القريبة كان يشكي من صوت ونة في كفرات يوكوهاما وغيرها عند وكيلها مع دفع الفرق وراح الصوت معه وفيه أخونا الإعصار الحزين قالوا له قيرك يبغالة توظيب وطلع حساس علشان كذا لاتستعجل في فك الكرونة الا اذا كنت متأكد 100% ورح الى أكثر من ورشة الين تتأكد علشان الميكانيكين مهم سوا فيه الصاحي والأمين وفيه النصاب والله يكون في عونك ويهديك الى ضالتك ويريح نفسك وخاطرك

الإعصار الحزين
11/08/2011, 05:08 AM
السلام عليكم يا شباب

عندي المساحة الخلفية وقفت بالنص وعيت تتحرك ، وش تتوقعون المشكلة ، الماطور حقها ولا ايش ؟

مع العلم اني رحت لـ كهربائي قبل كذا وما عرف ايش السبب ويقول الكهرباء اوكية

و على فكرة :

الماء عادي يشتغل ، يعني يطلع ماء بس هي واقفه بالنص !

ولما اشغل السيارة اسمع صوت كأنها تتحرك رايح جاي ، بس هي واقفه والاسويتش حقها مطفئ

احد مر عليه نفس المشلكة ؟؟

PIC
11/08/2011, 01:57 PM
يمكن انفلت مسمار او صامولة من داخل و عشان كذا تسمع صوت الدينمو يتحرك و المساحة واقفة

LE2010
11/08/2011, 03:44 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7112486#post7112486

خالدالسعيد
11/08/2011, 06:44 PM
مشكورين يا خوان على الرد وعساكم ما تشوفون مكروه غيرت صفايه البانزين وفلتر الهواء والبواجي في حائل قبل اسافر والبطاريه لها سنه وصليه ،،،، غير صاحب الورشه الله يوفقه دعاسه البانزين من سياره فورد عنده ومشيت على السياره مسافه طويله ماعندي اي مشاكل لكن للأسف رجعت المشكله بعد ما مشيت على السياره اكثر من ٥٠ كم ،،،والله محتار ... بكره طالع الورشه من الصباح وبا ارجع أنظف صفاية البانزين والله يوفق ومشكورين على الاهتمام ونصائح ×
انتهت المشكله والله الحمد في الوكاله في الرياض بعد تجارب وتغيير قطع ما كانت فيها مشكله وتم اصلاح السياره عند تغيير اكيبلات الخارجيه (الظفيره) والكمبيوتر وكانت المشكله الرئيسيه في الكمبيوتر التكلفه في الوكاله في الرياض (5600)ريال تقريبا

الشمري 2010
12/08/2011, 02:48 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الحين ياشباب مانع الانزلاق اذا ولع عندي بالطبلون هل هو شغال ولا لا والحين هو مشبوك على طول واذا نزلت للطعوس افضل اشغله ولا اطفيه

snaiper2010
12/08/2011, 04:23 AM
هلا بك

تفضل

شكل السيارة في الظل

متوفرة عند العليان طريق خريص

ما شاء الله تبارك الله , هل ممكن يا أخوان نلقاها في جده افيدوووووووووووووووووني

talol
12/08/2011, 11:45 AM
سلام عليكم يا شباب
اول شي انا انصح اى شخص يبتعد عن الاكسبلورر لكثرة العيوب الصناعية فية :(

المهم

ايش رائيكم في تركيب مروحة خلف اللديتر ؟ وخاصة ان سيارتي امريكية يوجد بها فقط مروحة ميكانيكية واحدة

دمع القلب
13/08/2011, 08:35 PM
السلام عليكم ., وكل عام وأنتم بخير ., وتقبل الله صيامكم وقيامكم

أنا يا أخواني عندي اكسبلور 2009 ترتفع حرارته في حالتين :

1- في الوقفة لوقت طويل في النهار أكثر من 20 دقيقة تقريبا ترتفع حرارته فوق النص .

2- في الزحمة والحر أيضا ترتفع حرارته .

وغير كذا حرارته ثابته في النص الحمدلله ووضعه طبيعي حتى لو طول بالوقفة والزحمة بالليل

ماترتفع حرارته ..... مع العلم اني مغير من أقل من شهر ( راديتر + بلف + موية راديتر )

وقبلها اشتريت له مروحة تبريد ليست وكالة لأن اللي مروحته القديمة كان له صوت مزعج

ونفس الوضع في كل المروحتين .... وشيكت على تماتيك المروحة وطلعت تمااام

فااا تكفون يا أخوان اللي يعرف حل لمشكلة هالحرارة أو قد مرت عليه هالمشكلة لا يبخل

علينا بالحل والله يوفقه ويجزاه خير ياااارب

عبدالعزيز51
14/08/2011, 12:13 AM
ياشباب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا سيارتي مشت الا الان 7300 ك والصيانه على 8000 ك.. والمشكله عندي مشوار حوالي 1500ك .. كيف اسوي عشان الوكاله هل تقبل تسوي لي صيانه على على 7300ك.. افيــــــــــدونــــــــــي ياشباب

الفضائي99
14/08/2011, 03:02 AM
السلام عليكم
لدي اكسبلور2003 امريكي دبل مشكلته هي :
اول مااشغلة وامشي ماشاءالله خفيف ولا صوت له ولكن بعد نصف ساعة من المشي والمكيف شغال من بداية الممشى يثقل الموتر ويحن في تبديلاته الاوليه ويكون صوت الدعسه مزعج
ارجو ممن يعرف حل للمشكلة ان يساعدني وله دعوه في ظهرالغيب

alhajer
14/08/2011, 08:03 AM
السلام عليكم. رحمة الله وبركاتة
تقبل الله صيامكم وقيامكم

اخواني ارجو منكم الرد علي باسرع وقت ممكن
انا من منطقة القصيم ( لي تقربيا اقل من شهرين ) يعني توي جديد في المنطقة المهم الدلاله لكم الله عليها
ابي ورشة متخصصة فورد اكسبلور وشرط الدبل
المشكلة عندي في الدبل فيه صوت شبية لصوت الرمان طبعاً قبلها طلع لي طقطقة بعدين اختفت الحاصل اني يوم ناظرت اسفل السيارة تفأجاة تهريب زيت الدبل مع الوجة الوجة من اول الي اخرة كله يهرب
الحاصل اني مسافر ومشيت عليه تقريباً حوالي ٤٠٠ كيلو وشيكت علي زيت الدبل مرة وحدة وماكان ناقص كثر
وفصلت عمود الدبل
س / هل الدبل خبط ؟
س / كيفية الغاء الدبل واخفى ها الصوت المزعج ؟
س / كم يكلفني تصليحية ؟
س / هل اشتري تشليح وكم اسعارة تقربياً ؟

طبعاً سيارتي اكسبلور الموديل ٢٠٠٥ والمحرك V 8
ارجو رجاء خاص جداً الرد علي باقرب فرصة وخصوصا سكان القصيم تراني ضيف عندكم

hytham
14/08/2011, 01:39 PM
السلام عليكم ., وكل عام وأنتم بخير ., وتقبل الله صيامكم وقيامكم

أنا يا أخواني عندي اكسبلور 2009 ترتفع حرارته في حالتين :

1- في الوقفة لوقت طويل في النهار أكثر من 20 دقيقة تقريبا ترتفع حرارته فوق النص .

2- في الزحمة والحر أيضا ترتفع حرارته .

وغير كذا حرارته ثابته في النص الحمدلله ووضعه طبيعي حتى لو طول بالوقفة والزحمة بالليل

ماترتفع حرارته ..... مع العلم اني مغير من أقل من شهر ( راديتر + بلف + موية راديتر )

وقبلها اشتريت له مروحة تبريد ليست وكالة لأن اللي مروحته القديمة كان له صوت مزعج

ونفس الوضع في كل المروحتين .... وشيكت على تماتيك المروحة وطلعت تمااام

فااا تكفون يا أخوان اللي يعرف حل لمشكلة هالحرارة أو قد مرت عليه هالمشكلة لا يبخل

علينا بالحل والله يوفقه ويجزاه خير ياااارب

وعليكم السلام ورحمه اللع وبركاته
جرب شيئين في السياره الاولى اعمل تنسيم للهواء من داخل الراديتر مر اي محل راديترات وقله يسوي التنسيم للمكينه عندك ( التنسيم انه يكون في هواء داخل مجرى الماء وهذا يسبب لخبطه في الحساس ويرفع حراره )
التجربه الثانيه جرب غير غطاء الراديتر اذا كنت ما جربت غيرته قبل كده

جرب وشوف اذا طلعت المشكله في اي من الاثنين هذي يا ريت تعلمنا حتى تعم الفائده

hytham
14/08/2011, 01:42 PM
السلام عليكم
لدي اكسبلور2003 امريكي دبل مشكلته هي :
اول مااشغلة وامشي ماشاءالله خفيف ولا صوت له ولكن بعد نصف ساعة من المشي والمكيف شغال من بداية الممشى يثقل الموتر ويحن في تبديلاته الاوليه ويكون صوت الدعسه مزعج
ارجو ممن يعرف حل للمشكلة ان يساعدني وله دعوه في ظهرالغيب

شيك على كلتش المروحه يمكن منها السبب

لاقن
14/08/2011, 06:16 PM
السلام عليكم

انا عندي استفسار بسيط

عندي السيارة تأجير منتهي بالتمليك والاستمارة انتهت امس

ماهي الطريقه للتجديد هل افحص السياره واروح للبنك او الوكاله

ام اني اجددها بنفسي

افيدوني جزاكم الله خير

محنا ناقصين مخالفات

سعد777
15/08/2011, 11:46 AM
السلام عليكم
نشكركم على تفاعلكم
يغلق هذا الموضوع ويكتفى بهذا الرابط التالي
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=432384 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=432384)