المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جيب فورد اكسبلورر مشاكل + حلول + مزايا .. ادخل واستفيد ..

الصفحات : 1 2 3 [4] 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24

sohaib6600
13/06/2009, 07:14 PM
http://www.mekshat.com/vb/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1
حياك الله يا أخي أبو أيمن ..تصدق أن هذه المشكلة لم تكن عندي على الرغم من أنني متأكد أن الشغل الذي عملناه ليس له علاقة بضعف التكييف أثناء الوقوف ..لكن قد يكون غاز التكييف ناقص ؟ قد يكون ؟؟

أخوي أبو فهد
أنا أضم صوتي لصوتك احتمال كبير يكون من الغاز
وعلى فكرة أنا لمن قفلة الفتحة عبيت غاز

أبو LAMeS
13/06/2009, 08:32 PM
اهلا بك اخي العزيز والغالي ابو لميس .. واشكر لك تعاونك ومشاركتك معنا .. انا متابع لك .. حفظك الله .. وايضاً متابع لك في المنتدى المجاور لنا .. بارك الله فيك ..

اقتراح جميل جداً وعملي .. ولكن المشكلة في تنفيذه وابرازه للوجود ..
انا على استعداد للعمل على ذلك .. وبالإمكان حصر العيوب وكتابتها على الأقل خطياً الى أكبر مسؤول في شركة توكيلات الجزيرة .. واذا لم يتم التجاوب فسيكون ترجمة الخطاب باللغة الإنجليزية وارساله الى الشركة الأم في امريكا عن طريق الإيميل ..

انا اتفق معك بان المواجهة هي افضل .. ولكن لا تنسى ان هناك مشكلة وهي المماطلة من قبل المسؤولين في الشركة فلو عرفوا انك تريد مقابلتهم من اجل مواجهتهم بعيوب السيارة وطلب حل لها فإنهم في المرة الثانية سيقومون بتصريفك واعطاءك موعد تلو الآخر الى ان تمل من كثرة مراجعتهم وتترك الأمر وتنساه .. وهذه عادة معروفة عند المسؤولين في اي مكان سواء كان قطاع خاص او عام .. وذلك اذا ارادو ان يتهربو من موضوع ما لا يستطيعون حله او لا يريدون حله ... لان لهم مصلحة في ذلك ..

والله يا سعد إذا نسقتوا مع بعض وأخذتوا الموضوع على محمل الجد وأهم شيء حسن النية وأستخدام الحكمة والتعقل وإذا وكالة فورد( توكيلات الجزيرة ) حسوا بحسن نيتكم والبحث عن مصلحة الجميع ما أتوقع إنكم راح تحصلون صعوبة بمقابلة مسؤول يسمع كلامك ويقدر يوصل أفكاركم واقتراحاتكم لشركة فورد
وبالنسبة لحصر العيوب أتوقع إن مشكلة التكييف هي العامل المشترك بين أكثر الاعضاء وخصوصا موزع التكييف .
وعندكم هذا الرابط لفورد العربية يمكن من خلاله تقدرون توصلون لشيء أحتمال الاخوان القائمين على الموقع لهم علاقة بالوكالة نسقوا معهم وأطرحوا الفكرة عليهم ....

http://ford4arab.net/vb/

وعندكم هذا الموقع لكن يحتاج لواحد متمكن من اللغة الانجليزية تستطيع من خلال هالموقع مراسلة الشركة الأم الموقع فيه أرقام تلفون وبريد وفيه نموذج تعبيئة تشرح فيه المشكلة ...
http://www.ford.com/about-ford/company-information/contact-ford

وهذا بريد إلكتروني

menacac@ford.com

وهذا رقم الهاتف والفاكس في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا

هاتف / 91743326089
فاكس/ 97143327299

راسلوهم وكثروا الرسائل وخصوصا رسائل البريد الالكتروني... وعلى فكرة ترا ارقام الهاتف والفاكس ما جربتها أبخلي التجربة بكم :D

أهم شيء بالموضوع أخذ الموضوع بجدية والمتابعة وراح بمشيئة الواحد الاحد تطلعون بنتيجة...

شاطى الجنوب
13/06/2009, 11:28 PM
السلام عليكم
بحمد الله شريت اكسبلورر 2007 ماشي 29 الف وحبيت اعرف الاشياء الى اشيك عليها ويبغالها تغيير
و عندي استفسار بسيط .
كم علبه زيت للمكينه ( بدون فلتر و بلفلتر )

تحياتي

eameh
14/06/2009, 02:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا القروب وبصراحه افضل قروب على مستوى الانترنت كلها في تقييمي المتواضع جدا انا لي فتره كنت ادور بالانترنت على سياره ثلاث مراتب تكون اقتصاديه وعمليه واكثر مواصفات يقدر الواحد يحصلها في سياره بدراهمه ويكون شكلها حلو من برا في الاخير .. فمع البحث الكثير والمستمر لقيت كل اللي انا ابيه في سيارة قروبكم الرائع جدا وهي المسكشف اللي اتمنى انه يكون على اسمه فعزمت اني اشتري السياره وسالت عن اسعارها اللي صراحه وجدتها ارخص السيارات من ناحيه المواصفات والشكل والمضهر بالنسبه للمستعمل طبعا لان امكانياتي الماديه ما تساعدني اني اشتري جديد لاكن الفرحه ما تمت وللاسف بعد ما قريب بتمعن لكل المشاركات اتضح لي ان السيارات الامريكيه عموما مشاكلها كثيره ولا يقدر يقتنيها الا واحد يقدر على مصاريفها خصوصا اللي بيتبع الصيانه مع الوكاله لانه من الواضح انه تكاليف صيانتها وتتبع الصيانه في الوكاله خلال ثلاث سنوات تصير اغلب القطع مغيره وكلها على ضهر المستخدم ولو طاولتهم اعطيتهم قيمة السياره اللي انا ما قدرت اطولها من الياباني او غيره يعني صارت تقصيط بس بطريقه ملتويه شوي ... واللي ما معوش ما يلزموش واخيرا اشكر كل من شارك في هذا الموضوع على كل ما كتبوه ونصحو به اخوانهم لما يريدون به النفع لهم جعلها الله في موازين اعمالهم لانها اخذت منهم الجهد الكثير وكلكم تعلمون ان كتابه المشاركات ومتابعتها ليست سهله ((( الاكسبلورر حامضه مره بالنسبه لي )))
والسلام هو الختام

qusaiw
14/06/2009, 10:34 PM
السلام عليكم :
عندي سؤال عن اكسبلورر 2009
وش الفرق بين الشعارات اللي على يمين السيارة من ورا في سيارات advance trac و في 4x4
انا اللي معي من توكيلات الجزيرة 2009 مكتوب 4x4

هذامثل اللي معي . لاحظ مكتوب عليه 4x4 يعني ال advance trac ما فيه دبل ؟؟؟http://z.about.com/d/suvs/1/0/D/a/-/-/rear.jpg

انا والبر
15/06/2009, 05:13 AM
السلام عليكم ..

وين موقع فلتر النزين اكسبلورر 2006

ثانيآ عندي الزجاجه الخلفيه تفتح مع اي مطاب وش حل المشكله وهل هي موجوده عندكم

مع الشكر ....

اسبووووووووووع ولم يتم الرد :no2: :no2: :no2:

تمساح80
15/06/2009, 01:39 PM
أرسلت اليوم ايميل لفورد وردوا على طلبوا رقم الشاصي ورقم اللوحة والسيارة كم ماشية كما هو ادناه
لعنت ابو الجزيرة في الصيانة وفي المشاكل الي واجهتني معهم وكذلك بجودة الكسبلورر 2008 من فرامل وتكييف وان شاءالله نستفيد.

Vehicle Identification Number (Chassis Number)
Vehicle Registration Number (Plate Number)
Current Mileage
Dear
Good morning

I am a new customer for FORD company, I have EXPLORER 2008 XLT and from I buy the car I have sound in the rear brake and almost explorer 2008 have this problem and when I check 8000 KM I inform the company and they cleaned only the break and the sound still!!! I consulted mechanic from outside and he said we need to change the break but company never lesion to us to change it under warranty!!
Also the A.C for the car have problem in A.C air control !! and we changed under the warranty many problem in this car and in the company in my country (SAUDI ARABIA RIYADH) only one branch and bad service and bad appointment when I send this message my car have problem WITH A.C in second fan the air in 2 fan is too Bad and many customer have bad experience with new ford car about the quality and services and after this experience many customer never buy from FORD they will go the another company like TOYOTA HONDA I hope FORD lesion for the customer and solve all problem to improve the company and make excellent satisfaction to the customer.

بن سليمان
15/06/2009, 04:55 PM
أرسلت اليوم ايميل لفورد وردوا على طلبوا رقم الشاصي ورقم اللوحة والسيارة كم ماشية كما هو ادناه
لعنت ابو الجزيرة في الصيانة وفي المشاكل الي واجهتني معهم وكذلك بجودة الكسبلورر 2008 من فرامل وتكييف وان شاءالله نستفيد.

Vehicle Identification Number (Chassis Number)
Vehicle Registration Number (Plate Number)
Current MileageDear
Good morning

I am a new customer for FORD company, I have EXPLORER 2008 XLT and from I buy the car I have sound in the rear brake and almost explorer 2008 have this problem and when I check 8000 KM I inform the company and they cleaned only the break and the sound still!!! I consulted mechanic from outside and he said we need to change the break but company never lesion to us to change it under warranty!!
Also the A.C for the car have problem in A.C air control !! and we changed under the warranty many problem in this car and in the company in my country (SAUDI ARABIA RIYADH) only one branch and bad service and bad appointment when I send this message my car have problem WITH A.C in second fan the air in 2 fan is too Bad and many customer have bad experience with new ford car about the quality and services and after this experience many customer never buy from FORD they will go the another company like TOYOTA HONDA I hope FORD lesion for the customer and solve all problem to improve the company and make excellent satisfaction to the customer.

ماشاءالله شي طيب ردوا عليك بنفس اليوم وهاذي نقطه في صالح شركه فورد اهم شي تطلع بنتيجه واللي فهمته من كلامك عندك مشكله في الفرامل والمكيف والمساله ان شاءالله متستاهل التلعين حاول تتجنب التلعين والسيارات عادي تحصل فيها عيوب وهي جديده واسالني عن الشي مجربه باليوكن الدينالي اللاندكرزور وكلها 2008 وبعدين الناس ما اتوقع تحصل بديل عند الهوندا هوندا ما عندها الا اكورد وكلها خربات والتويوتا البديل عندهم غالي ولا يخلي من العيوب ممكن عنوان المراسله وشكرن

بن سليمان
15/06/2009, 05:00 PM
اسبووووووووووع ولم يتم الرد :no2: :no2: :no2:
والله كسرت خاطري ;) فلتر البنزين في الغالب يجي تقريبا تحت السياره من جهه الراكب الامامي والزجاجه الخلفيه ما عندي خلفيه عنها لكن لو تمر محلات تغيير الزجاج اتوقع تحصل حل

سعد الاحمد
15/06/2009, 05:55 PM
والله يا سعد إذا نسقتوا مع بعض وأخذتوا الموضوع على محمل الجد وأهم شيء حسن النية وأستخدام الحكمة والتعقل وإذا وكالة فورد( توكيلات الجزيرة ) حسوا بحسن نيتكم والبحث عن مصلحة الجميع ما أتوقع إنكم راح تحصلون صعوبة بمقابلة مسؤول يسمع كلامك ويقدر يوصل أفكاركم واقتراحاتكم لشركة فورد
وبالنسبة لحصر العيوب أتوقع إن مشكلة التكييف هي العامل المشترك بين أكثر الاعضاء وخصوصا موزع التكييف .
وعندكم هذا الرابط لفورد العربية يمكن من خلاله تقدرون توصلون لشيء أحتمال الاخوان القائمين على الموقع لهم علاقة بالوكالة نسقوا معهم وأطرحوا الفكرة عليهم ....

http://ford4arab.net/vb/

وعندكم هذا الموقع لكن يحتاج لواحد متمكن من اللغة الانجليزية تستطيع من خلال هالموقع مراسلة الشركة الأم الموقع فيه أرقام تلفون وبريد وفيه نموذج تعبيئة تشرح فيه المشكلة ...
http://www.ford.com/about-ford/company-information/contact-ford

وهذا بريد إلكتروني

menacac@ford.com

وهذا رقم الهاتف والفاكس في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا

هاتف / 91743326089
فاكس/ 97143327299

راسلوهم وكثروا الرسائل وخصوصا رسائل البريد الالكتروني... وعلى فكرة ترا ارقام الهاتف والفاكس ما جربتها أبخلي التجربة بكم :D

أهم شيء بالموضوع أخذ الموضوع بجدية والمتابعة وراح بمشيئة الواحد الاحد تطلعون بنتيجة...

الله يجزاك خير اخوي ابو لميس على هذه المعلومات وعلى هذه التوجيهات القيمه ... وان شاء الله يتحقق ما نصبو اليه .. سوف يتم طرح الموضوع في اقرب تجمع للرابطة ان شاء الله وسيكون على محمل الجد واختيار اثنين او ثلاثة يتبنون الموضوع ...

كما لا يفوتني ان اشكرك على وضع الروابط وارقام الاتصال فلعلها تفيد الاخوان ...
حفظك الله ورعاك ....

سعد الاحمد
15/06/2009, 06:01 PM
السلام عليكم
بحمد الله شريت اكسبلورر 2007 ماشي 29 الف وحبيت اعرف الاشياء الى اشيك عليها ويبغالها تغيير
و عندي استفسار بسيط .
كم علبه زيت للمكينه ( بدون فلتر و بلفلتر )

تحياتي
مبروك عليك السيارة والله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها ...

بالنسبة للتشييك 29000 الف .. فلا بد ان ترجع للوكالة اولا وتستفسر عن ملف السيارة لديهم وكيف كانت صيانة صاحبها الاول وماذا غير فيها .. وهم سيفيدونك عن طريق رقم اللوحة .. وسيخبرونك ماهي الاشياء التي يجب تغييرها ...

بالنسبة لعدد علب الزيت فهي 4 علب وربع بدون سيفون وخمسة علب مع السيفون ..
اتمنى لك التوفيق وان شاء الله نشوفك في اقرب تجمع للرابطة ...

سعد الاحمد
15/06/2009, 06:07 PM
((( الاكسبلورر حامضه مره بالنسبه لي )))

اخوي عماد كل شيء بتوفيق الله عز وجل ...
قال تعالى ﴿وَعَسى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ﴾ (البقرة: من الآية 216) ..

اسأل الله لك التوفيق وان يعوضك بخير منه ...

سعد الاحمد
15/06/2009, 06:15 PM
السلام عليكم :
عندي سؤال عن اكسبلورر 2009
وش الفرق بين الشعارات اللي على يمين السيارة من ورا في سيارات advance trac و في 4x4
انا اللي معي من توكيلات الجزيرة 2009 مكتوب 4x4

هذامثل اللي معي . لاحظ مكتوب عليه 4x4 يعني ال advance trac ما فيه دبل ؟؟؟
لايوجد اي فرق وكلها بها دبل .. هي مجرد تغيير في شكل الشعارات الخاصة بالسيارة .. انا سيارتي لم يكتب عليها 4x4 مع انها دفع رباعي ... علماً بان كتابة 4x4 قدمت مع موديل 2008 اما الموديلات السابقة 2007 و2006 فلم يكتب عليها ذلك .. موديل سيارتي 2007 ..

المواصفات هي نفسها لم يتغير اي شيء من موديل 2006 .. ولكن في 2009 وضعو امكانية برمجة سحب المقطورة والمقصود بذلك اضاءة لمبات المقطورة وايضاً برمجة كمبيوتر السيارة لتهيئته لعملية السحب ...

سعد الاحمد
15/06/2009, 06:24 PM

[.خطوة ممتازة جداً وننتظر النتائج ... ارجو ان تزودنا بما يستجد معك ... وارجو ان ترتب الخطوات حتى يستفيد منها الاخوان ومن اراد ان يشتكي على الوكالة ليحصل على ابسط حقوقه ..

badr.fj
15/06/2009, 06:39 PM
الاخوان الاعزاء ذوي الخبره كان نفسي في اكسبلورر ولكن رحت لعبداللطيف وتهورت واخذت كامري والان انا متحسف وقلت شاري اكسبلورر باذن الله شاريه
وخصوصا بعد مادخلت الرابطه ولي اسبوع وانا اقرا ودخل مزاجي بزياده يعني حمستوني
ارجو الافاده اذا شريت واش افضل موديل وهل الافضل الفل والا الاستاندر كخدمه يعني
مع الشكر مقدما لمكشات "اداره ومشرفين واعضاء

سعد الاحمد
15/06/2009, 06:39 PM
السلام عليكم ..

وين موقع فلتر النزين اكسبلورر 2006

ثانيآ عندي الزجاجه الخلفيه تفتح مع اي مطاب وش حل المشكله وهل هي موجوده عندكم

مع الشكر ....
نرجو المعذرة منك اخوي ..

بالنسبة لمكان الفلتر فمثل ما قال لك اخونا بن سليمان .. اما الزجاجة الخلفية فتأكد من القفل الخاص بها وتشحيمه ..

badr.fj
15/06/2009, 11:44 PM
الاخوان الاعزاء ذوي الخبره كان نفسي في اكسبلورر ولكن رحت لعبداللطيف وتهورت واخذت كامري والان انا متحسف وقلت شاري اكسبلورر باذن الله شاريه
مع الشكر مقدما لمكشات "اداره ومشرفين واعضاء:mad::mad::mad:

تمساح80
16/06/2009, 08:25 AM
[خطوة ممتازة جداً وننتظر النتائج ... ارجو ان تزودنا بما يستجد معك ... وارجو ان ترتب الخطوات حتى يستفيد منها الاخوان ومن اراد ان يشتكي على الوكالة ليحصل على ابسط حقوقه ..

اتصل علي مدير صيانة فورد 3 ونصف العصر ويقولي بصوت عالي انت ارسلت ايميل لشركة فورد قلت ايه قال ليش قلتله حوالي 5 مرات نفس المشكلة ولا حياة لمن تنادي قالي عطيناك سيارة بديله بغيت اقوله غصب عنك لانه كان يزمر,قلتله ولافائدة تذكر من سنة قال يعني مانفعناك قلتله لا
قال خير ان شاءالله وقفل الخط
بصراحة وقح وقليل ادب عشان ارسل ايميل اشتكي يزعلون المفروض يسلم يرحب وياخذ الموضوع باهتمام لاني زبون المهم انا رحت الوكاله على طول وحالف ان غلط علي حيشوف شي ماعمره شافه رحت كاي زبون عادي وطلبت السيارة قالوا ماخلصت دخلت الورشة داخل لقيت المدير الي كلمني وسكرتيرة الهندي طبعا ولاكأني اشوفه لانه مايستاهل شافني شوي وطلع مكتبه جاني السكرتير بكل ادب واعتذر وقلته انا ارسلت ايميل اشتكيكم مديرك زعل بسلامته المساله ليست شخصية انا دافع فوق 100 الف وابي خدمة الضمان والصيانة تكون ممتازة وليست جيده وانت لو محلي وش بتسوي رد علي قالي حقك وانا معك وبكره سيارتك بتزين ان شاءالله وبنحل مشكلة البريك الي من سنه والمكيف وانتهى الحوار
عجبني انا ارسلت الايميل 10 ونصف جاني رد منهم 12.30 يطلبون معلومات عن الشاصي ورقم اللوحة والسيارة كم ماشية 3.30 مديرهم يدق علي ويزمر :mad:
اسف على الاطاله بس لتعم الفائدة للجميع
الخطوات ابد يا اخوي سعد ارسلت ايميلي اشرح فيه اني عميل جديد وتكررت زيارتي للصيانة على خلل في البريك من سنة والمكيف حاليا ولافائدة تذكر وانا بصراحه كزبون مستاء واذا استمر الوضع كذا مستحيل اقتني سيارة فورد أخرى هذا زبدة كلامي
وجاء رد سريع وطلبوا المعلومات ثمن خاطبوا الجزيرة الشغله كلها 4 ساعات تقريبا الا الجزيرة جايهم ايميل توبيخ
[/quote]

NOYEB
16/06/2009, 09:12 AM
اخوان سؤال مافائدة الزر الذي مكتوب عليه A/c...؟ حيث قمت بضغطه عدة مرات ولم يتغير شيء اثناء تشغيل المكيف.
شكرا

أكسبلورر 2006
16/06/2009, 12:38 PM
السلام عليكم

انا بغير كفرات الوكاله واربغا اركب كقرات اعرض وارفع 265-70-17 هل تركب الكفرات عليها؟ وشو افضل توغيه كقرات ناعمه وهادئه وقويه التحمل\\\

تمساح80
16/06/2009, 02:09 PM
[quote=NOYEB;2807294]اخوان سؤال مافائدة الزر الذي مكتوب عليه A/c...؟ حيث قمت بضغطه عدة مرات ولم يتغير شيء اثناء تشغيل المكيف.

في حال انك تبي تشغله بدون فريون مع هواء خارجي يعني بدون ماتحطه على AC MAX تحطه بس على الي فوق AC MAX وتضغط على AC يفصل الكمبربيسور او تبيه شغال
اما AC MAX شغال غصب مايطفي
سلام

سعد الاحمد
16/06/2009, 05:20 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة badr.fj http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=2805164#post2805164)
مع الشكر مقدما لمكشات "اداره ومشرفين واعضاء

اهلا بك اخوي بدر اف جي ...
بالنسبة للسيارات كل شخص وله رغبه في سياره معينه تناسبه وتعجبه .. ولولا اختلاف الاراء لبارت السلع ...
بالنسبة لموديلات الاكسبلورر فمن الافضل لك ان تأخذ من 2006 وطالع .. لانه هذا شكله الجديد والذي لم يتغير الى الآن .. اضافة الى تعديل بعض العيوب التي كانت في الموديلات السابقة ...
بالنسبة للخدمة فكلها واحد سواءً كان فل كامل ام ستاندر .. نفس المكينة .. نفس القير ..وكل شيء تقريبا .. الفرق فقط في المواصفات مثل المراتب المتحركة والكشافات والحساسات وغيرها من المواصفات ...

سعد الاحمد
16/06/2009, 05:33 PM
السلام عليكم
انا بغير كفرات الوكاله واربغا اركب كقرات اعرض وارفع 265-70-17 هل تركب الكفرات عليها؟ وشو افضل توغيه كقرات ناعمه وهادئه وقويه التحمل\\\

اخوي اكسبلورر اهلا وسهلا بك ..

ادخل على هذا الرابط لعلك تستفيد منه اكثر ...
الاطارات لها انواع كثيرة منها الجيد ومنها الردئ ..

في هذا الرابط الكل يتكلم عن تجربته ..

كثرت الاسئله (1) عن الكفرات البالون والكفرات العاديه للجيوب ( من واقع تجربه حياك )
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=208821 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=208821)

سعد الاحمد
16/06/2009, 05:39 PM
[
عجبني انا ارسلت الايميل 10 ونصف جاني رد منهم 12.30 يطلبون معلومات عن الشاصي ورقم اللوحة والسيارة كم ماشية 3.30 مديرهم يدق علي ويزمر :mad:
اسف على الاطاله بس لتعم الفائدة للجميع

الخطوات ابد يا اخوي سعد ارسلت ايميلي اشرح فيه اني عميل جديد وتكررت زيارتي للصيانة على خلل في البريك من سنة والمكيف حاليا ولافائدة تذكر وانا بصراحه كزبون مستاء واذا استمر الوضع كذا مستحيل اقتني سيارة فورد أخرى هذا زبدة كلامي
وجاء رد سريع وطلبوا المعلومات ثمن خاطبوا الجزيرة الشغله كلها 4 ساعات تقريبا الا الجزيرة جايهم ايميل توبيخ
[/quote]

ممتاز جداً جداً عملك ... وهذا من ابسط حقوقك ولا عليك منهم يزعلون والا يرضون .. في النهاية هم موظفين يأخذون رواتب من الشركة ولا يشتغلون في حلالهم عشان يزعلون والا يرضون ...
بس ما قلت لي في اي فرع للصيانة صار هذا الفلم القصير ...:D
اذا كان فرع خريص فأنا قد تقابلت مع مدير الصيانه لديهم وهو علي احمد ولدي رقم جواله وهو بصراحه متعاون جداً وهادئ .. هذا ما وجدته منه خلال فترة من الفترات ...

ابو انفال
16/06/2009, 07:07 PM
السلام عليكم
اخ تمساح 80 لو تكرمت عنوان المراسله والصراحه فورد بطرانين الي عطوك سياره بديله الله يرحم حال اخوي مع تويوتا سياره 170 الف اغلب الوقت بالصيانه ولا عطوه بديل
تكفي عطن العنوان ابقترح عليهم اقتراح الله يرحم والديك والمسلمين

badr.fj
17/06/2009, 12:10 AM
اخوي سعد الاحمد/شاكر ردك على موضوعي وليس غريب عليك كما رايت في المنتدى حبك لمساعدة الاخرين
وعندما سالت عن الفرق في الخدمه بين الفل والاستاندر كلنا يعلم ان المشاكل في السياره ذات المواصفات العاليه ماهي الاضريبه الراحه والرفاهيه المفرطه في بعض الاحيان فهل المواصفات والمميزات في الاكسبلورر لها ضريبه ام هي مواصفات بدون مشاكل
هذا وتقبل خالص الشكر والعرفان لشخصكم الكريم/ اخوك بــــــــدر

رومنسي غير
17/06/2009, 08:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
صباح ومساء الخير لأخواني الموجودين والزوار والأعضاء وبألأخص أخص اخوي سعد (ابو بدر :good: ) لأنه صراحة كان معاي من أول المشكلة لآخرها وهذا مو غريب عليه .
هي قصة دراماتيكية ، ما أدري كيف ابدأ فيها من البداية ولا من النهاية لاكن ع العموم نبدأ بالموضوع ,,
قصتي مع توكيلات الجزيرة فرع اوتو مول (البساتين ) جدة .
بسم الله ابدأ وارجو عدم الرد :no2: لأني بتطرق فيها للمراسلة اللي تمت بيني وبين اخوي سعد الاحمد عبر الايميل الخاص وكل ما جاء فيها .

رومنسي غير
17/06/2009, 08:15 AM
الجزء الأول ،،،

اول القصة يوم الاثنين تاريخ 15/6/2009 تمت المراسلة مع ابو بدر عبر الايميل الخاص من البداية للنهاية ,
أخوي سعد كيف الحال انشالله بخير ،،،
ابو بدر عندي سيارة اكسبلور 2009 اللون ازرق فاتح (اللون الجديد ) . وصراحة مو سيارتي الشخصية وعلى اساس هالموضوع تطرقت له وبعطيك وش صار لي .
اولاً : الآن مشت السيارة 8500 ميل . طبعا من يوم كانت 5000 ميل وانا بوديها للتوكيلات ولا وديتها وخاصة انها لازم تجلس اقل شي يومين على ذمة مسؤول الصيانة .
المشكلة : قبل ثلاثة ايام وانا طالع من جدة والسرعة 40 وتزيد والسيارة مرتاحة حسيت زي التفتفة في السيارة وكل شوي تزيد وعلى هاالموال .
المهم زادت التفتفة من سرعة 40 إلى 80 تقريبا وبعدين تخف شوي ، (والله انها تخوف ) .
لحد البارح برضوا على الطريق الهاي واي المدينة ولعت لمبة الماكينة على سرعة 140 كم . وعلى طول خففت السرعة والله واقرب محطة ووقفت ، واللمبة برضوا تشتغل .

ملاحظة ,,,
السيارة الآن تمشي وفيها التفتفة وبرضوا اللمبة مازالت شغالة والباقي اوكي وكل شي اوكي الحرارة والمكيف وتوابعه .
المطلوب : ابو بدر وش الحل مع ها السيارة علما بأن ماعندي اي خبرة في التحفة الاكسبلور ابدا بفرق السيارة عن سيارتي الخاصة نوع افالون .

رومنسي غير
17/06/2009, 08:19 AM
الرد من قبل سعد الأحمد (ابو بدر)

يوم الاثنين 15/6/2009م

أهلا وسهلا بك اخوي رومنسي غير ...

في البداية ارحب بك واشكر لك اهتمامك برأيي وأخذ المشورة مني حيال المشكلة التي صادفتك في سيارتك ..

أنا هنا سأجيب على استفسارك بقدر معرفتي المتواضعة بهذه السيارة .. واتمنى لو تقوم بنسخ سؤالك او استفسارك ووضعه في موضوع مشاكل وحلول .. وذلك من اجل الحصول على معلومات اكثر من الشباب ونصائح تفيدك وتفيدني وتفيد الجميع ...

ارجوا المعذرة منك على الاطالة ونرجع الى صلب الموضوع ...

سؤالي في البداية هل انت مبرمج سيارتك على وحدة القياس (الميل) ؟؟ اي اقصد انك لا تتعامل بوحدة القياس (الكيلو) ؟؟
لاني لاحظت انك كتبت 5000 ميل ولم تكتب 5000 كيلو ...!!!

الملاحظة الثانية : يبدو لي انه لديكم في جدة زحمه كثيرة على وكالة فورد ويبدو من خلال حديثك ان لا يوجد اكثر من فرع للصيانة في جدة فهل هذا معقول .. جدة لا يوجد بها الا فرع واحد للصيانة خاص بوكالة فورد .؟؟

في الرياض لدينا اكثر من فرع للصيانة .. ولذلك لا تأخذ السيارة اكثر من يوم او ربما ساعات معدودة واحيانا لا تأخذ اكثر من ساعة او ساعتين اذا كانت الصيانة خفيفة مثل تغيير زيت المكينة والفلتر .. وهذا من واقع تجربتي لأكثر من فرع صيانة بالرياض .. ولا تجلس السيارة لديهم اكثر من يوم الا اذا كان بها عطل كبير ويحتاج الى فحص دقيق واصلاح ..

بالنسبة للتفتفة فأعتقد ان المشكلة لديك كهربائية وليس لها دخل بالمكينة .. واللمبة المرسوم عليها مكينة .. طبيعي جداً تولع اذا كان هناك عطل في كهرب السيارة ولكن هذا ليس بالضرورة ان يكون عطل من المكينة نفسها .. فالمكينة جديدة وتحت الضمان ولاتخاف من ذلك ..

احد الاخوان في الرابطة معنا (رابطة ملاك الاكسبلورر) تقابلت معه اثناء اجتماع الرابطة خلال الفترة الماضية وطرح لنا قصة حصلت له مع الاكسبلورر الخاص به .. حيث انه في احد الايام وهو يمشي طبيعي على الدائري لدينا في الرياض فصل القير عنده ولم يعشق وقام بإيقاف السيارة على جنب لينظر ما هي المشكلة ولكن لم يصل الى حل والقير لم يعشق معه فقام بحمل السيارة على سطحه وذهب بها الى الوكالة وبعد الكشف عليها تبين ان القير مخبط والسيارة جديدة لم تمشي سوى 3000 كيلومتر فقط ..!!! ولكنهم صلحوها على الضمان وايضا تحملو قيمة السطحة ولم يدفع لهم ريال واحد ..

فهناك ضمانين للسيارة ..
الاول : 60.000 كيلومتر وهذا تتحمله وكالة فورد لدينا بالسعودية ..
الثاني : 200.000 كيلومتر وهذا تتحمله شركة فورد بأمريكا ... بشرط المواضبة على الصيانة الدورية كما هو محدد بالجدول لديهم ..

اما الضمان الأول فإنهم ملزمين بإصلاح السيارة غصباً عليهم حتى ولو كنت غير مواضب على جدول الصيانة الدورية لديهم ... ولكن اذا عارضوا معك فيجب ان تطول بالك معهم وايضا تطول لسانك معهم شوي (اعذرني في هذه الكلمة) حتى تستطيع اخذ حقك منهم بدون ان تدفع ريال واحد ... فهم هذه هي طريقتهم في البداية يتحججون بأي شيء حتى لا يصلحو السيارة على حسابهم ولكن اذا وجدو احد العملاء طولها معهم وهددهم بالشكاوي الى الشركة الأم في امريكا وهدد بفضحهم في الصحف فإنهم سيرضخون لمطالبه ويصلحون السيارة على حسابهم لأن السيارة اصلا هي على الضمان وليس لهم الحق في مماطلة الزبون (الزبون دائماً على حق) ...

فأنت الآن لديك فرصة بما ان لديك سيارة أخرى .. ارمي السيارة لديهم للتشييك عليها وتغيير زيوتها وفلاترها وايضا الكشف على مشكلة اللمبة ولاتخاف من شيء فالسيارة على الضمان وما عليك منهم ..

اتوقع ان التفتفة لديك هي مشكلة كهربائية وشيء يخص الحساسات الخاصة بالبخاخات والله اعلم ..

اسعدني جداً ايميلك واشكر لك رسالتك مرة أخرى ..

رومنسي غير
17/06/2009, 08:25 AM
الجزء الثاني

هلا وغلا يابو بدر ،،،
بالنسبة للموضوع بالعكس اتمنى انه يكون في مشاكل وحلول بس لازم نشوف وش يرسي عليه يعني إلى الليلة على كلام الوكالة وراح اقولك وش صار معاي اليوم بالتفصيل .
وبالنسبة لإجابتك على سؤالي كفيت ووفيت وبربي ، وكنت متوقع انها ما راح تكون بعيدة عن الكهرباء .
الميل : والله من عطوني السيارة واهي ميل وإلى يومك .
فروع التوكيلات في جدة : في فرع طريق المدينة اهو الفرع الوحيد المتخصص في الصيانة الكاملة .
اما فرع اوتو مول فهو للصيانة السريعة وصار الآن يستقبل المشاكل المعقدة مثل سيارتي وغيرها . .
طلعت اليوم الساعة 9 ص ، ع الوكالة على طول (تعقيب على اتصالي مع الوكالة البارح واتفاقي معهم بحضوري والسيارة بعد ) وقبل ما ادخل جدة ، اتصل علي شخص اسمه محمد حنفي في فرع الرئيسي للوكالة وقالي روح على طول للكورنيش لفرعنا في اوتو مول شوف اسمك مدون عندهم واهم راح يفيدونك بكل شي / سألته ؟؟ طيب وش راح تسوون معاي قالي ؟ روح واهم يفيدونك ومشكلتك بسيطة انشالله، حضرتك تأمرني بشي ثاني ، لا لا سلامتك وتوي بسأله كم تحتاج من وقت الا طوط طوط طوط سكر السماعة .
طلعت على فرعهم في اوتو مول واهو قريب لطريق المدينة وبداية شمال جدة يعني فكوني من زحمة البلد ، وصلت للفرع ودخلتها (طبعا الصيانة في قبو المجمع ) وجاني شخص اسمه جهاد اهو المدير الفني للفرع وسلم علي وجلسني عنده في المكتب وش تشرب . انا رحت بعيد قلت هاه ؟؟؟؟؟ اي عطني قهوة تركية وكثر الكافي والسكر وسط . وبقولك المحادثة اللي بدت بيني وبين جهاد ، وانت يابو بدر احكم عليها .
جهاد : السيارة معاك شخصيا ولا لأي شخص يستعملها ؟
أنا : لا شخصيا و من يومها أصفار (واقول في نفسي يعني لا تسوي ذكي وتقول سوء استخدام ).
جهاد : طيب احنا راح ندخلها على الجهاز وبإذن الله راح تنتصل عليك اليوم الساعة 8 بالمساء ، وراح نقولك ايش المشكلة .
أنا : اوكي بس كلمني ابو حنفي ما ادري شسمة وقالي انها مشكلة بسيطة ليش اهو يدري بالموضوع .
جهاد : اي نعم انت رقم 13 الآن اللي جانا خلال الأسبوع الماضي لحد اليوم واهي مشكلة البنزين 95 في جدة ، خلال الأسبوع الماضي .
أنا : طيب كيف 95 انا اعبي 91 ومره بس عبيت 95 في محطة الرحيلي لأن ال 91 مخلص عندهم واضطريت لتعبئة ال 95 على ما أعتقد .
جهاد : اي نعم كل اللي جونا يقولو نفس اللي قلت انت وخاصة انهم ملاكي 2009 يعني جديدة سياراتهم ، وكان في مشكلة في ال 95 في جدة الأسبوع الماضي بالضبط واكثر ما تضرر سيارات الفورد .
أنأ : طيب والحل يعني الزبدة وش راح تسوون معاي الحين وانت تقول انك راح تتصل علي الساعة 8 مساء , يعني تبغاني اجلس كل الوقت اقلب الجرايد اللي عندكم وياليتها جرايد زي الناس الوسيلة والاقتصادية بس اعجبتوني جايبين نيوز بيبر بعد .
جهاد : ضحك شوي وقالي لا تخاف سيارتك البديلة طلبناها من فرعنا ع طريق المدينة والسايق جاي هنا انتظر شوي واشرب قهوتك وراح يجيك المهندس حسين واهو راح يقولك المشكلة بالضبط .

جاء حسين واهو طبعا هندي الجنسية بس والله يا بو بدر كأنه من شباب جدة وكلامة وشكلة وحتى شعره ، قلت له نفس السؤال اللي سالت فيه جهاد وقالي راح ندخلها على الجهاز بعد الظهر وننظف لك البخاخات ونغير لك البواجي ونفحص لك السيارة كاملة ونفضي البنزيم اللي في التانكي ونفحص الطرمبة و و و و الخ .
انا دلخت من كثر قرقرته قلت خلاص الله يطول عمرك المهم وين السيارة اللي طلبتوها لي . قال شوي وراح تجيك تامرني بشي . قلت لالا سلامتك مشكور وما قصرت ( ابغى الفكة ) .
جلست لحد الساعة 10:45 تقريبا وجاء السايق ومعاه السيارة اللي عطوني اياها .
وعلى طول ركبتها وخذيت أغراضي من الجيب وعطوني ورقة موعد الساعة 8.00 الليلة وانا راح اطلع جدة بعد شوي وراح امر عليهم واشوف وانشالله يخلصون وتنحل المشكلة وأمانة ما دخلت مخي سالفة البنزين لاكن شسوي لازم اتقبل الوضع ونشوف .

NOYEB
17/06/2009, 08:25 AM
[quote=NOYEB;2807294]اخوان سؤال مافائدة الزر الذي مكتوب عليه A/c...؟ حيث قمت بضغطه عدة مرات ولم يتغير شيء اثناء تشغيل المكيف.

في حال انك تبي تشغله بدون فريون مع هواء خارجي يعني بدون ماتحطه على AC MAX تحطه بس على الي فوق AC MAX وتضغط على AC يفصل الكمبربيسور او تبيه شغال
اما AC MAX شغال غصب مايطفي
سلام

شكرا لك اخوي تمساح على هذه الأجابة الوافيه

وفقك الله

رومنسي غير
17/06/2009, 08:30 AM
تابع الجزء الثاني (يوم الثلاثاء 16/5/2009 )

مساء الخيرابو بدر كيف الحال انشالله بخير ...
اعقب على ذهابي للوكالة البارح .
رحت البارح من بعد ما دزيت لك الايميل .
وصلت الوكالة البارح 7.50 الضبط . وكان عندهم زحمة غير طبيعية من انواع سيارات الفورد ويغلب عليها الاكسبلور .
توي داخل نادا علي المهندس حسين (ابو القرقرة) . وقالي سيارتك شوفها في الصيانة جالسين نغير الآن طرمبة البنزين وبعدها نركب البواجي الجديدة بعد تغيرها بالكامل والأسلاك ، ولا راح تخلص سيارتك اليوم زي ما تشوف العالم وكثرة السيارات حتى لو نخلصها الآن ما راح تطلع من مكانها يلزمنا نطلع 12سيارة على شان تطلع سيارتك برا ، بكرة الصباح تعال استلم سيارتك .
مقتطفات ,,,
في عشوائية غير طبيعية في ترتيب السيارات ولا في حجز عن طريق التلفون فقط تعال ووقف سياراتك وتوكل على الله وسيارتك ماسكة السرا عنك http://gfx2.hotmail.com/mail/w3/rtl/emoticons/smile_wink.gif.
المفروض سياراتي معاي من البارح بس انت شفت كلامة يقول لازم تطلع 12 سيارة والسيارات اللي في الانتظار يدخلونها الصالة ويقفلون الابواب ع شان الدوام خلص وهذا شغل سيفتي عندهم .
ارسلت اليوم السايق عندنا وراح وسلمهم سياراتهم على قولة احد زملائي (الخجمة ) وأخذ حبيب القلب وغسله (برضوا ما غسلوا السيارة ) وجابه لي لحد السكن .
جربته من بعد الصيانة وتغيير الطرمبة فيه فارق مو كبير لاكن تحس فيه خف نفس وبرضوا العزم .
اتصلت عليهم قبل ساعة تقريبا اشكر كل من جهاد وحسين وابو حنفي بعد .
قالي جهاد كلام قوي شوي ، يقول : أن في تركات (تريلات ) بنزين الاسبوع الماضي لأحد الشركات كانت مسؤولة عن نقل البنزين لمحطات طريق المدينة واهي تريلات لم تخضع للكشف على النظافة التانك ولم يكشف عليها أثناء التعبئة ، و و و الخ .
والزبدة من كلامة ان تركات النقل الاسبوع الماضي غير مرخصة بتعبئة الوقود وتفريغة في المحطات وذلك لعدم الاعتراف بالشركة الناقلة ، و أنا البنزين اللي تم تعبئتة من مصفاة ارامكو في مخرج بريمان تم زيادة علية بعض البنزين القديم او بالأحرى تم تعبئة الوقود على الوقود القديم الباقي في الترك .
انا من ناحيتي شدني الموضوع بس برضوا ما أقتنعت والأهم طلعت السيارة والحمد لله .

رومنسي غير
17/06/2009, 08:42 AM
الرد من قبل اخوي سعد الاحمد

اهلا بك اخوي رومنسي غير .. والله يبشرك بالخير .. زين الحمد لله ان السيارة طلعت وصارت مشكلتها بسيطه ... بالنسبة للوقود فهو فعلا 91 وليس 95 وهذا ما كتب بالكاتلوج الخاص بالسيارة ...

انا سمعت مشاكل كثيرة للسيارات تتسبب فيها هذه المحطات بسبب البنزين المغشوش ...

عموما اقول مبرووك عليك السيارة مرة ثانية والله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها ..

ياليت تعرض المشكلة والخطوات اللي سويتها من البداية الى النهاية في الموضوع عشان الكل يستفيد .. كرماً لا أمراً ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ
طبعا هذا رد اخوي سعد وهذا قصتي مع الوكالة لاكن وبكل صراحة صح ارفعوا ضغطي اول السالفة لاكن وبأمانة ناس محترمين جدا وخاصة المهندس حسين .
وتنبيه عام لملاك الاكسبلور وخاص لأهل جدة . وخاصة ال 2009 او السيارة اللتي ما زالت على الضمان ,,,
اي شخص في مدينة جدة حس في سياراته زي التفتة وبداياتها من الأسبوع الماضي وسيارته على الضمان يروح ع الوكالة فرع اوتو مول (البساتين ) ويطرح مشكلته للفنيين واهم بسعة رحب راح يفهمون الوضع لأن عندهم خبر عن مشكلة البنزين بس أهم شي يطلب سيارة بديلة حجم كبير لأنهم والله بصراحة عطوني سيارة حجمها صغير جدا وهي نوع من أنواع سيارات فورد الجديدة .
اجمل التحيات وآسفين على الإطالة ولكم مني أجمل التحيات والتقدير .
اخوكم / رومنسي غير

تمساح80
17/06/2009, 09:25 AM
[quote=ابو انفال;2809195]السلام عليكم
اخ تمساح 80 لو تكرمت عنوان المراسله والصراحه فورد بطرانين الي عطوك سياره بديله الله يرحم حال اخوي مع تويوتا سياره 170 الف اغلب الوقت بالصيانه ولا عطوه بديل
تكفي عطن العنوان ابقترح عليهم اقتراح الله يرحم والديك والمسلمين

سم هذا الأيميل
menacac@ford.com

سيد الجو
18/06/2009, 04:41 PM
فيه طريقه رسميه من دليل المستخدم لسيارات فورد :
1) دخل المفتاح وحطه على وضعية التشغيل بس كهرباء السياره تشتغل
2)بعدين انتظر لمدة دقيقه او دقتين لين ماتطفى لمة الحزام
3)اربط الحزام وفكه ثلاث مرات
4) شغل الانوار السياره وطفيها
5)اربط الحزام وفكه ثلاث مرات
6) لمبة الحزام بتولع لمدة 3 ثواني بعد ماتطفى على طول اربط الحزام وفكه
هذه العمليه لالغاء تنبيه الحزام او تفعيلها

منقول ...

جربت الطريقه على اكسبلورر امريكي 2005 واشتغلت لمبة الحزام يمكن 5 او ست مرات ورى بعض

بس مابعد طلعت اجرب :)

مغيضة
18/06/2009, 08:18 PM
اسعد الله مساكم بكل خير
الاخوة الأفاضل اعضاء الرابطة الكريمه
عندي سؤالين الأول وش فايدة الزر الموجود بالقير D/o
السؤال الثاني أنا فصلت الفيوز حق الدفع الرباعي وفيوز الدبل ورحت لكهربائي وقال لي شغلك مضبوط والآن السيارة دفع خلفي لكن رحت لكهربائي ثاني قال لا حتى لو فصلت كهرب البيت :d يبقى الدفع رباعي والفيوزات مالها دخل ............
سؤالي هل كلام الأول صحيح وخصوصا إن السيارة بعد ما فصلت الفيوز خفّت شوي وصرف البنزين صار أقل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أو الثاني كلامه هو الصح أرجو منكم الرد والله يرعاكم

سيد الجو
19/06/2009, 03:19 AM
مغيضه

وانت واقف ادعس له (( اكتم له )) وشف اذا طولت الفحطه ولا انقطع صوت الفحطه فجأه فأتوقع انه فصل الدفع الرباعي نهائيا

وزرار d/o هذا يأخر تعشيقات القير

ياليت تقول لي كم موديل موترك ووين مكان الفيوز حق الدبل وكم رقمه وشلون شكله :)

مغيضة
19/06/2009, 01:59 PM
الأخ سيد الجو
سيارتي اكسبلورر وموديلها 2008 والفيوز حق الدبل رقمه 23 وفيوز الدفع الرباعي رقمه 26 طبعا المعلومه هذي من دليل المستخدم .................
وأما بالنسبة لطريقة الفحطه مافهمتها
والزر D/o يعني الخلاصة الأفضل أطفيه أو أتركه شغال

محبك .مغيضة ودمت بود

سيد الجو
19/06/2009, 02:38 PM
الافضل من وجهة نظري لا تشغله الا اذا كنت تبي تتمشى به النفود وتبي تطعس به

اما في الخط انت محتاج انك تريح الموتر لازم تخليه يغير على راحته

الفحطه حطه على d وانت واقف ادعس له بقوه اذا زعق الكفر وطولت الزعقه بدون ماتنقطع فجأه اتوقع ان خاصية الدفع الرباعي المستمر انفصلت

سؤالي

انا ابي افصل الدفع الرباعي هل له فيوز خاص له وحده (( يعني اذا جيت اشغل الدبل عادي مافيه مشكله ولو ان فيوز الدفع الرباعي مفصول ؟))

انا سيارتي 2005

مغيضة
19/06/2009, 03:36 PM
بالنسبة لفيوز الدفع الرباعي إذا فصلته يفصل الدبل وانت جرب ........
لكن أنت ماعندك خبر عن موضوع الفيوز وهل هو يضر السيارة أو لا

سيد الجو
19/06/2009, 05:25 PM
ههههههههههههههههه

والله ماعندي خبر

لكن انت جرب واذا ما طلعت مشاكل نطبق بعدك :)

qusaiw
19/06/2009, 09:22 PM
السلام عليكم .
عندي سؤال بخصوص الكمبيوتر بفورد اكسبلورر 2009 و هي خاصية ال ( trailer sway ) أحطها on أو off أحسن

سواق شيوخ
20/06/2009, 01:22 AM
مساء الخير
يا شباب عندي الحساس اللي داخل الجنط انكسر وشو الحل
أرجو الي عنده حل يفيدنا وكم قيمته وهل هوا موجود بالوكالة

سعد الاحمد
20/06/2009, 07:59 AM
اشكر اخوي رومنسي غير على سمو اخلاقه وتعاونه معنا في توضيح المشكلة وحلها ..
رسائل الايميل التي دارت بيني وبينه استفدت منها من خلال المشكلة التي يمر بها مع السيارة والحمد لله ان المشكلة انتهت واصبحت سيارته صاغ سليم :D ..

بالنسبة لإستفسار اخوي مغيضه عن زر الأوفر درايف الموجود بعصا القير .. فهذا زر خاص بمنع التعشيقه الخامسة من ان يستفيد منها الموتر .. يعني بمعنى اصح بعد ضغط هذا الزر واضاءه اللمبة الخاصة به في الطبلون فسيكون عدد تعشيقات السيارة اربع فقط بدلاً من خمس .. وذلك يستخدم غالباً في الزحمات الكثيرة على الطرق الطويلة حتى تكون السيارة (شاده حيلها) وايضا يستخدم في طلوع المرتفعات ... ولكن لا ينصح بإستخدامه في الطرق الطويله على السرعات العالية ..

اما بالنسبة لفصل الدبل فأنا ارى انه لا داعي لذلك من وجهة نظري الخاصة ... فأهل مكة ادرى بشعابها .. يعني المصنع الخاص بالسيارة لم يضع الدبل في السيارة الا لحاجتها اليه وايضا انه لن يضرها حتى لو تم استعماله بشكل يومي .. فالدبل يعتبر من المواصفات القياسية للسيارة .. ولو كان فيه مضره على السيارة اثناء الاستخدام اليومي لوضع زر خاص لفصل الدبل نهائياً عن السيارة .. بدلاً من الذهاب الى الكاتلوج والبحث عن الفيوز الخاص بالدبل ومن ثم فصله ... وهكذا ..

سعد الاحمد
20/06/2009, 08:02 AM
السلام عليكم .
عندي سؤال بخصوص الكمبيوتر بفورد اكسبلورر 2009 و هي خاصية ال ( trailer sway ) أحطها on أو off أحسن
ان شاء الله يفيدك احد الاخوان ممن يمتلكون 2009 وخاصة اخوي الانسان لاني اعتقد انه يعرف معنى هذه الخاصية ...

رومنسي غير
20/06/2009, 09:04 AM
اشكر اخوي رومنسي غير على سمو اخلاقه وتعاونه معنا في توضيح المشكلة وحلها ..
رسائل الايميل التي دارت بيني وبينه استفدت منها من خلال المشكلة التي يمر بها مع السيارة والحمد لله ان المشكلة انتهت واصبحت سيارته صاغ سليم :D ..

الشكر لك يابو بدر ولولا الله ثم مشورتك كان إلى الآن وانا قاعد ابربس فيها وانا من محبين البربسة في السيارة وحب التفلسف .
ما اقول الا الله يخليك لعين ترجيك يابو بدر وانت قدع :good: الرابطة ككل على قولة اخوانا المصريين :) وخاصة بعد مجيئي من القاهرة البارح بعد ويكند جميل ;) .
على فكرة ما ينفع اشحن سياراتي للقاهرة يابو بدر :j .

بندر
20/06/2009, 09:42 AM

هل يوجد طريقة لتغيير نظام الحرارة في الإكسبلورر، يعني بدل مايوصل امبير الحرارة النص ويثبت عليه، نخليه يوصل الثلث تقريبا ومايتعداه.

أنا معي اكسبلورر جديد ولله الحمد، لكن الحراره هالأيام تضعف عزمه وتخليه كأنه موتر قديم، هذا غير أن الحراره تتلف بعض الأجزاء في محرك السيارة مع مرور الوقت (نبي نحافظ على الموتر ياشباب).

اذا أحد عنده طريقه جميله يوافينا بها الله يجزاه خير.

تقبلوا تحياتي.
بندر.

ابو جلامبو
20/06/2009, 10:42 AM
مساء الخير
يا شباب عندي الحساس اللي داخل الجنط انكسر وشو الحل
أرجو الي عنده حل يفيدنا وكم قيمته وهل هوا موجود بالوكالة

بالنسبة للحساس فانا عندي نفس المشكلة وذهبت للوكالة في الدمام وافادني مسؤول الاستقبال بالتالي
قيمة الفحص والتغيير = 140
قيمة القطع كاملة للكفر الواحد تقريباً 450 ريال ويمكن ماتحتاج هذا المبلغ كامل لان نفس الحساس مكون من ثلاث قطع وكل قطعه تباع لوحدها
من ناحيتي ذهبت الى البنشر وقمت بإزالته من داخل الكفر ولم اقم بتركيبه

بيق مان
20/06/2009, 11:09 AM

هل يوجد طريقة لتغيير نظام الحرارة في الإكسبلورر، يعني بدل مايوصل امبير الحرارة النص ويثبت عليه، نخليه يوصل الثلث تقريبا ومايتعداه.

أنا معي اكسبلورر جديد ولله الحمد، لكن الحراره هالأيام تضعف عزمه وتخليه كأنه موتر قديم، هذا غير أن الحراره تتلف بعض الأجزاء في محرك السيارة مع مرور الوقت (نبي نحافظ على الموتر ياشباب).

تقبلوا تحياتي.

بندر.

نصيحتي لا تلعب في الموتر

BLA 7D000D
20/06/2009, 11:58 AM
السلام عليكم ..

يا اخوان .. انا موتري توه ماشي 5000 ..

يوم شريته قالوا تعال صيانه 8000 ..

وشاشه المعلومات الان تقول ( يجب تغيير الزيت )

مدري اروح الوكاله ولا اجحدها الى 8000

استفساري الثاني .. الموتر احيانا يحن مدري ليش .. وخاصه في عز الحر ..

يعطيكم العافيه

ensaaan
20/06/2009, 12:23 PM
السلام عليكم .

صباح الخيرات على الجميع
ومساء الورد للناس الورد

باركو لي أخيرا طلع اللاب من الورشه بعد غياب اسبوع

وبالنسبه لسؤالك أخي الغالي
أضن تقصد المقطوره تميل
وهذي الخاصيه اضافوها في مديلات 2009
وهي نظام جديد اذا كنت شابك مقطوره
وضربت فرامل راح تدفك المقطوره
ويكون فيه صعوبه في الفرمله اما مع النظام الجديد
فيكون كبح الفرامل يتوزع على ست كفرات اللي هي
كفرات السياره الاربع وكفرين المقطوره

وبالنسبه لي انا من طلعت السياره والخاصيه تشغيل
ولاغيرتها
واضن انها ماتعمل اللا بوجود المقطوره لذلك
لا ضرر من تشغيلها او اطفائها

اتمنى اني اكون أفدتك

تحياتي للجميع
الإنسان

ensaaan
20/06/2009, 12:30 PM
السلام عليكم ..

يا اخوان .. انا موتري توه ماشي 5000 ..

يوم شريته قالوا تعال صيانه 8000 ..

وشاشه المعلومات الان تقول ( يجب تغيير الزيت )

مدري اروح الوكاله ولا اجحدها الى 8000

استفساري الثاني .. الموتر احيانا يحن مدري ليش .. وخاصه في عز الحر ..

يعطيكم العافيه

أخي الغالي بلا حدود

بداية الله يبارك لك في السياره
وأتمنى من كل أخواني الجدد متابعة
صفحات الرابطه ومواضيعها لان فيه اجابات لأكثر الإستفسارات
وبذلك ماراح تتكرر الأسئله

اجاباتك موجوده ومشروحه في احدى الصفحات
انا أعلم ان الصفحات كثير لكن كل صفحه فيها معلومه
مهمه وبدل ماتلقى اجابه وحده لسؤال معين تلقى فوائد كثير
وايضاحات اكثر ومعلومات تكون غائبه عنك

بالنسبه لسؤالك الكمبيوتر مبرمج انه كل 5000 يصدر تنبيه

ويمكن انك تصفر العداد ويرجع الزيت مائه في المائه
وذلك بالضغط على ستب الى ان تصل الى خاصية
الزيت الجديد وتضغط رست بإستمرار وراح تعاد البرمجه

اما بالنسبه لتغير الزيت فخلك مع الوكاله كل 8000

تحياتي لك
الإنسان

سواق شيوخ
20/06/2009, 02:43 PM
بالنسبة للحساس فانا عندي نفس المشكلة وذهبت للوكالة في الدمام وافادني مسؤول الاستقبال بالتالي
قيمة الفحص والتغيير = 140
قيمة القطع كاملة للكفر الواحد تقريباً 450 ريال ويمكن ماتحتاج هذا المبلغ كامل لان نفس الحساس مكون من ثلاث قطع وكل قطعه تباع لوحدها
من ناحيتي ذهبت الى البنشر وقمت بإزالته من داخل الكفر ولم اقم بتركيبه
ــــ
لا انا هذا الي انكسر عندي

khalid54
20/06/2009, 03:02 PM

تقبلوا تحياتي.

بندر.

لا تقلق عزيزي فدرجة الحرارة معايرة على الدرجة التي تناسب المحرك بحيث يعطي افضل اداء وهي محددة من المصنع وارى عدم العبث بها طالما انها طبيعية

ahmed_tt908
21/06/2009, 12:04 AM
[quote=سواق شيوخ;2821131]ــــ

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images117/mk68178_fomco.jpg[/quot

مشاركه
الحساس قيمته في الوكاله 320 ريال بدن الشنبر فقط الحساس وفكك وتركيبه سهل ممكن انت تركبه عند البنشري بدون ماتفك الشنبر فقط عن طريق سكروب من جهة اليسار اما برمجته فهي موجوده على هذا الرابط بالللغه الانجليزيه (ممكن احد الاعضاء يترجمها ) لتعم الفائده
http://www.aa1car.com/library/tpms_ford_f150.htm (http://www.aa1car.com/library/tpms_ford_f150.htm)

جربت الخطوات على الاكسبلور وعطاني رساله TRAIN LF TIRE في شاشة المعلومات الموجوده في السيارة

سواق شيوخ
21/06/2009, 01:19 AM
[quote=سواق شيوخ;2821131]ــــ

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images117/mk68178_fomco.jpg[/quot

مشاركه
الحساس قيمته في الوكاله 320 ريال بدن الشنبر فقط الحساس وفكك وتركيبه سهل ممكن انت تركبه عند البنشري بدون ماتفك الشنبر فقط عن طريق سكروب من جهة اليسار اما برمجته فهي موجوده على هذا الرابط بالللغه الانجليزيه (ممكن احد الاعضاء يترجمها ) لتعم الفائده
http://www.aa1car.com/library/tpms_ford_f150.htm (http://www.aa1car.com/library/tpms_ford_f150.htm)

جربت الخطوات على الاكسبلور وعطاني رساله TRAIN LF TIRE في شاشة المعلومات الموجوده في السيارة
ـــــــــــ
أخ احمد شاكر لك ومقدر اهتمامك اتصلت على الوكالة اليوم وعطوني سعره بعد الخصم 223 ريال وتركيبه ما يبغاله برمجه اصله يجي كبس انفصل من الكفر وركبته وبعدها انكسر على على الخط ما يبغاله برمجه يجي من اليمين زي الشنكر واليسار كبس وبعدها يكون راكب واذا ولعت اللمبه بعد التركيب امش على الموتر شوي وتطفي ويكون وضعك بالسليم

مغيضة
21/06/2009, 01:42 PM
الأخ العزيز سعد الأحمد
أتا جربت الموتر بعد فصل الفيوز وطلع خوش وأنا إلى يومك هذا فاصل الفيوز لكن سؤالي هل الطريقة هذي تضر الموتر ولو على المدى البعيد

ahmed_tt908
21/06/2009, 07:52 PM
[quote=ahmed_tt908;2822285]
ـــــــــــ
أخ احمد شاكر لك ومقدر اهتمامك اتصلت على الوكالة اليوم وعطوني سعره بعد الخصم 223 ريال وتركيبه ما يبغاله برمجه اصله يجي كبس انفصل من الكفر وركبته وبعدها انكسر على على الخط ما يبغاله برمجه يجي من اليمين زي الشنكر واليسار كبس وبعدها يكون راكب واذا ولعت اللمبه بعد التركيب امش على الموتر شوي وتطفي ويكون وضعك بالسليم

اشكرك اخوي /سواق شيوخ
تلف عندي احد الحساسات وستبدلته لكن اللمبه شغاله الى يومك ومكتوب فيها TIRE MONITOR FAULT
وكل مارحت ورشه يقلون برمجه عن طريق الوكاله وصراحه مااقدر اودي الموتر للوكاله لانه بيطول عندهم ونا محتاج الموتر فما اعتقد ان الحساس الجديد يتعرف مع بقية الحساسات تلقائي . وممكن اهل الخبره يفيدونا

سيد الجو
21/06/2009, 11:28 PM
مغيضه :)

في نفس اليوم اللي تكلمنا فيه انا وانت فصلت الفيوز

ماش ماعجبني الموتر احس انه بيخرب مدري يمكن انها وسوه عندي (( فيه قرقعه وصوت طلع قدام )) من بكره شبكت الفيوز

يارجال محنب احسن من صلح الموتر خله على وكالته احسن لك من رايي

سعد الاحمد
22/06/2009, 09:39 AM
الأخ العزيز سعد الأحمد
أتا جربت الموتر بعد فصل الفيوز وطلع خوش وأنا إلى يومك هذا فاصل الفيوز لكن سؤالي هل الطريقة هذي تضر الموتر ولو على المدى البعيد
والله اخوي مغيضه انا من ناحيتي احب وافضل ان يكون كل شيء شد بلد .. لاننا لن نكون اذكى من الخواجة الذي صنع السيارة ووضع لها المواصفات والمقاييس الخاصة بها ... وسؤالك عن مدى مضرتها على المدى البعيد .. يدل هذا على عدم اقتناعك التام بفصل فيوز الدبل ..

سعد الاحمد
22/06/2009, 04:40 PM
في نفس اليوم اللي تكلمنا فيه انا وانت فصلت الفيوز

ماش ماعجبني الموتر احس انه بيخرب مدري يمكن انها وسوه عندي (( فيه قرقعه وصوت طلع قدام )) من بكره شبكت الفيوز

يارجال محنب احسن من صلح الموتر خله على وكالته احسن لك من رايي

حلوة محنب ..:D .. انا اتفق معك اخوي سيد الجو في جميع كلامك ... كل قطعة في السيارة لم تصنع الا ولها وظيفتها في السيارة ...

السكب âçâb§
25/06/2009, 03:05 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أنا ضيف جديد
وعندي أكسبلور 2008
ودي اكووووووون معكم ونستفيد من معلوماتكم
ونبي مكشاااااااات :)

x500
25/06/2009, 11:07 PM
اخواني ملاك فورد اكسبلورر انا عندي اكسبلورر 2002 v8 بدون دبل طبعا امريكي
عندي مشكله في القير فيه تاخير في التعشيق لكل النمر بحوالي 4 ثواني قبل فتره مريت الفني قالي هذا الحساس حق القير ويكلف 1200 بس انا خفت اتعبث بالقير المهم خليته ومره كنت مسافر وطفا علي المكيف قلب حار وارتفعت الحراره وصلت فل تقريبا وطلعلي علامة chake gage المهم لما فتحت الكبوت كانت علبة المويه حقت الرديتر المويه فيها واصله فل وتصب مويه شوي شوي من الغطاء صراحه انا استغربت انا اعرف المويه تنقص ماتزيد من نفسها رحت لاقرب بنشري قال عادي هذي المويه زايده عن الطبيعي لازم تنقصها وفتح الغطا وجلست تصب شوي لما وصلت للطبيعي وطفت عندي اللمبه وبعدين صارت معي مره ثانيه الحين انا خايف ان هذا كله من القير انا ماعندي مشكله اخسر عليها شوي بس تضبط فاذا تعرفون ورشه ممتازه ومتخصصه لو سعرهم عالي مافيه مشكله اهم شي شغل ممتاز طبعا تكون في الرياض اسف على الاطاله
وشكرا

al7eran
26/06/2009, 04:49 AM
معليش بدخل عرض

اللي يخبرلي اكسبلور (سعودي ) فضي 2006 او 2007 يبلغني

تحياتي لكم جميعا

سعد الاحمد
27/06/2009, 06:01 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أنا ضيف جديد
وعندي أكسبلور 2008
ودي اكووووووون معكم ونستفيد من معلوماتكم
ونبي مكشاااااااات :)

هلا بك ومرحبا بك اخي العزيز ..

تشرفنا بانضمامك معنا ...

وان شاء الله نشوفك في اقرب طلعة للرابطة ...

سعد الاحمد
27/06/2009, 06:08 PM
اخواني ملاك فورد اكسبلورر انا عندي اكسبلورر 2002 v8 بدون دبل طبعا امريكي
عندي مشكله في القير فيه تاخير في التعشيق لكل النمر بحوالي 4 ثواني قبل فتره مريت الفني قالي هذا الحساس حق القير ويكلف 1200 بس انا خفت اتعبث بالقير المهم خليته ومره كنت مسافر وطفا علي المكيف قلب حار وارتفعت الحراره وصلت فل تقريبا وطلعلي علامة chake gage المهم لما فتحت الكبوت كانت علبة المويه حقت الرديتر المويه فيها واصله فل وتصب مويه شوي شوي من الغطاء صراحه انا استغربت انا اعرف المويه تنقص ماتزيد من نفسها رحت لاقرب بنشري قال عادي هذي المويه زايده عن الطبيعي لازم تنقصها وفتح الغطا وجلست تصب شوي لما وصلت للطبيعي وطفت عندي اللمبه وبعدين صارت معي مره ثانيه الحين انا خايف ان هذا كله من القير انا ماعندي مشكله اخسر عليها شوي بس تضبط فاذا تعرفون ورشه ممتازه ومتخصصه لو سعرهم عالي مافيه مشكله اهم شي شغل ممتاز طبعا تكون في الرياض اسف على الاطاله
وشكرا
من الواضح ان مشكلتك تتعلق بالمبرد (الاديتر) ... القير ما له دخل في مشكلة الموية الزائدة ...
بالنسبة للورش .. ما ودنا نسوي دعايه للورش ولكن فيه ورشة الجابري في الصناعية القديمه بالرياض يمدحها بعض الشباب وممكن يحددون لك وش المشكله الموجوده عندك .. ولكن الكل يشتكي من اسعارهم الغالية والمبالغ فيها من ناحيه اجرة شغل اليد .. فهم يأخذون دبل الدبل مقارنة باسعار الورش الاخرى ... يعني الحاجة التي تصلح بـ 100 ريال في الورش العادية .. هم يأخذون منك لا يقل عن 300 ريال وربما 400 ريال من اجل التصليح ... فبإمكانك الكشف عندهم ومعرفة المشكلة بالضبط ومن ثم الذهاب الى الورش الاخرى وتصليحها ..
اسأل الله لك التوفيق ...

سعد الاحمد
27/06/2009, 06:12 PM
معليش بدخل عرض

تحياتي لكم جميعا

لايوجد عرض هنا حالياً .. ولكن بإمكانك أخي العزيز الدخول على هذا الرابط ووضع طلبك ..
اتمنى لك التوفيق والسداد ..

هذا الرابط ..
http://www.mekshat.com/vb/forumdisplay.php?f=104 (http://www.mekshat.com/vb/forumdisplay.php?f=104)

danimo97m
28/06/2009, 10:53 AM
شباب اللة لاهينكم
اشتريت اكسبلور 2006 قبل ثلاثة اشهر بعد فترة فية مشكلة غريبة احيانن عند الاشارات يطفي اوتفتفة اطفي السيارة 2-3 دقية بعدها اشغل السيارة تمام بعد كم يوم ترجع المشكلة مرة صارت اناقريب من مكنيكي بس معرف المشكلة وديت السيارة الي ورشة عندة كمبيوتر فحص السيار ماطلع اي مشكلة حول يدخل علي كمبيوتر السيارة قد تكون المشكلة مسجلة في الذكوة للاسف ماقدر يدخل احيرا قال لي جيب السيارة اذا خربت وهذا صعب الان الخراب ما يطول’’ جزاكم اللة حير اذا احد مرت علية المشكلة من قبل
ملاحضة الحرارة طبيعية جدا انا في الدمام

بندر
28/06/2009, 12:34 PM
شباب اللة لاهينكم
اشتريت اكسبلور 2006 قبل ثلاثة اشهر بعد فترة فية مشكلة غريبة احيانن عند الاشارات يطفي اوتفتفة اطفي السيارة 2-3 دقية بعدها اشغل السيارة تمام بعد كم يوم ترجع المشكلة مرة صارت اناقريب من مكنيكي بس معرف المشكلة وديت السيارة الي ورشة عندة كمبيوتر فحص السيار ماطلع اي مشكلة حول يدخل علي كمبيوتر السيارة قد تكون المشكلة مسجلة في الذكوة للاسف ماقدر يدخل احيرا قال لي جيب السيارة اذا خربت وهذا صعب الان الخراب ما يطول’’ جزاكم اللة حير اذا احد مرت علية المشكلة من قبل

حياك الله أخوي danimo97m ومبروك السيارة.

كنت قبل أسبوع في فرع خريص للصيانة، وكان فيه واحد عنده نفس موترك 2006 ونفس مشكلتك، يقول اذا احتمى الموتر يتفتف ثم يطفى، على العموم المهندس اللي استلم سيارته اسمه عوض سوداني محترم جدا وخدوم.
اتصل على 920025678 وحاول تاخذ تلفونه من خدمة العملاء وان شاء الله بيفيدك.

بالتوفيق ان شاء الله.
بندر.

سعد الاحمد
29/06/2009, 08:14 AM
شباب اللة لاهينكم

هلا بك اخوي ..

المشكلة لديك من طرمبة البنزين .. غيرها وتوكل على الله ..

تمساح80
29/06/2009, 10:31 AM
معليش بدخل عرض

تحياتي لكم جميعا

كان لك خاطر في 2008 أسود فل عداد 37 الف متابع صيانة دورية في الجزيرة

سعد الاحمد
29/06/2009, 05:44 PM
شكرا لاخونا خشم العرمة على هذا التقرير ...

مجلة Ame Info تتوج الاكسبلورير كأفضل مبيعات في فئة Suv

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=2848604&posted=1#post2848604 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=2848604&posted=1#post2848604)

بندر
30/06/2009, 01:03 AM

فيه قرقشة أسمعها في الطبلون عندي، وتحديدا في المنتصف فوق المسجل، غالبا تظهر أول مأمشي أو اذا هديت السرعة وغير القير للثاني. تعرفون وشلون نخفيها؟ الصراحة تضيق الصدر اذا سمعتها خصوصا ان السيارة جديدة.

مادري متى بيهتمون المصنعين في جودة الديكور وأصواته المزعجة، هذا وانا في عام 2009 ومالقوا لهم حل!!!!

تحياتي.
بندر.

سيد الجو
30/06/2009, 01:19 AM
ياشباب مراية موتري اللي في النص عاديه مافيها كهرب وانا الصراحه عاجبتني اللي تجي كبيره شوي وفيها ضغاطات ومدري وش بعد

وش رايكم لو اركبها في موتري مع العلم اني لازم اوصل لها كهرب

64 الحر
30/06/2009, 05:15 AM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=212017

ياليت تفزعون لي

آل مغيرة2011
30/06/2009, 10:26 AM
معليش بدخل عرض

تحياتي لكم جميعا
خابر لك واحد فل موديل 2005 فضي بس نظيييييييييف جداسعودي

qusaiw
30/06/2009, 11:17 PM
السلام عليكم
أبسألكم اللي ركب شاشة دي في دي من الوكالة لفورد اكسبلورر xlt 2009 ممكن يصورلي اياها . بس عشان اتأكد لانه اللي ركبولي اياه ب 2500 !ّ شكله غير عن اللي بالموقع .
و سؤال ثاني العجلات وش نوع الكفرات ؟
و شكرا مقدما ...

ensaaan
30/06/2009, 11:30 PM
السلام عليكم
أبسألكم اللي ركب شاشة دي في دي من الوكالة لفورد اكسبلورر xlt 2009 ممكن يصورلي اياها . بس عشان اتأكد لانه اللي ركبولي اياه ب 2500 !ّ شكله غير عن اللي بالموقع .
و شكرا مقدما ...

اهلين ياغالي انا معي 2009
ومركب الشاشه منهم ب 2750 كاني اذكر

وهي تختلف عن اللي بالموقع

نسيت اسمها والله لكن تختلف عن اللي بالموقع

ووبالنسبه للكفرات فهي أمريكية وشركه قويه اسمها بي اف جودريتش

اتمنى اني اكون افدتك

والسياره بالصيانه واللا كان صورت لك الشاشه
لكن الايام جايه وابشر بالخير

واللا صور شاشتك واقولك هي نفس شاشتي او لا

تحياتي
الإنسان

al7eran
01/07/2009, 01:41 AM
خابر لك واحد فل موديل 2005 فضي بس نظيييييييييف جداسعودي

نبي الشكل الجديد 2006 سعودي فضي :D

qusaiw
01/07/2009, 12:32 PM
واللا صور شاشتك واقولك هي نفس شاشتي او لا

هذي سيارتي بالكامل
http://www.youtube.com/watch?v=lQU7qElBDQY

ensaaan
01/07/2009, 03:56 PM
هذي سيارتي بالكامل
http://www.youtube.com/watch?v=lQU7qElBDQY

اهين يالغالي والله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها

بس بسالك هل سيارتك فل الإكس ال تي لاني اشوف المراتب جلد او انت طلبت المراتب

لاني لاحضت عندك في الشنطه على اليمين مكان للتخزين مو موجود عندي
انا معي الفل الإكس ال تي فتحه ومراتب جلد ومسجل 6 سيديات
ومراتب الصف الثالث كهربائيه

واما بالنسبه لشاشتك تقريبا نفس شاشتي لكن فيه اختلاف في النوعيه
واضن كلها صينيه شركه متعاقده معاها الوكالة

وماقلت لي في اي منطقه انت

تحياتي لك
وأي استفسار انا حاظر

الإنسان

سيد الجو
01/07/2009, 03:58 PM
ياشباب مراية موتري اللي في النص عاديه مافيها كهرب وانا الصراحه عاجبتني اللي تجي كبيره شوي وفيها ضغاطات ومدري وش بعد

للرفع ياشباب

Explorer 4X4
01/07/2009, 05:55 PM
انا عندي استفسار اذا ماعندكم مانع انا سيارتي مرتبتين وودي اركب مرتبه ثالثه يصير اني اركب مرتبه ثالثه

وثاني شي انا عندي درجة الحرارة مو بالمئوية درجة الحرارة عندي فهرنهايت

ابي اعرف شلون احلها

ع فكره مكيف سيارتي مهب اكتروني

qusaiw
01/07/2009, 07:05 PM
اهين يالغالي والله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها

بس بسالك هل سيارتك فل الإكس ال تي لاني اشوف المراتب جلد او انت طلبت المراتب

لاني لاحضت عندك في الشنطه على اليمين مكان للتخزين مو موجود عندي
انا معي الفل الإكس ال تي فتحه ومراتب جلد ومسجل 6 سيديات
ومراتب الصف الثالث كهربائيه

واما بالنسبه لشاشتك تقريبا نفس شاشتي لكن فيه اختلاف في النوعيه
واضن كلها صينيه شركه متعاقده معاها الوكالة

وماقلت لي في اي منطقه انت

تحياتي لك
وأي استفسار انا حاظر

الإنسان

أول شي اشكرك على الرد السريع
سيارتي مو فل انا طلبت اللي بحساسات و أرقام و ترى المراتب قماش مو جلد .
المكان اللي على اليمين بس الكرسي الثالث اليمين مطوي
بس فيه استفسار عندي بخصوص الشاشة و المسجل هو كيف اشغل صوت الشاشة و الراديو بنفس الوقت لانه لما كنت في الوكالة قال كيف بس انا نسيت و شغلها قدامي يعني سماعات السيارة يطلع منها صوت الراديو العادي و الفيلم اللي على الشاشة بنفس الوقت

معلش طولنا عليك :p

Expo
01/07/2009, 11:46 PM
السلام عليكم
و شكرا مقدما ...

السلام عليكم
انا مهتم بالموضوع ياشباب وعندي سؤال.
السؤال هل الشاشة فيها نفيقتر وايش مواصفات الشاشة

سيد الجو
01/07/2009, 11:54 PM
انا عندي استفسار اذا ماعندكم مانع انا سيارتي مرتبتين وودي اركب مرتبه ثالثه يصير اني اركب مرتبه ثالثه

وثاني شي انا عندي درجة الحرارة مو بالمئوية درجة الحرارة عندي فهرنهايت

ابي اعرف شلون احلها

ع فكره مكيف سيارتي مهب اكتروني

كم موديل سيارتك ؟؟؟ اذا كان من موديل 2005 وتحت

1 - تضغط ستيب (( بالانجلش )) مرتين

2 - تضغت ريست مره وحده

3 - تضغط ستيب الين يجيك عداد الممشى

الطريقه هذي تغير درجة الحراره للمئويه وتحول عداد الممشى من الميل الى الكيلو

Explorer 4X4
01/07/2009, 11:57 PM
جزاك الله خير سيد الجو ماقصرت كفيت ووفيت

قووواك الله

qusaiw
02/07/2009, 01:28 AM
السلام عليكم
انا مهتم بالموضوع ياشباب وعندي سؤال.
السؤال هل الشاشة فيها نفيقتر وايش مواصفات الشاشة

أخوي الشاشة عبارة عن دي في دي و يو اس بي ( فلاش ميموري ) و قارئ بطاقات ذاكرة و AV + TV ( تقدر تشبك بلاي ستيشن أو أي جهاز )
و تلفزيون ارضي ( بس ما عرفت اشغله ) يمكن لازم تركب شي عليه
الشاشة 9 بوصة
و ما فيها نفقيتر .
سعرها من الوكالة 2500 أو 2700 ( مو متأكد ) أنصحك تشتريها من بره أرخص
ملاحظة : الشاشة لما تكون مفتوحة تحجب النظر من المراية الخلفية
و الصوت بواسطة موجة راديو يعني لازم تشغل الراديو على موجة معينة .
;)

الزيزفون
02/07/2009, 05:36 PM
مساكم الله بالخير اخواني اعضاء رابطة ملاك فورد اكسبلورر
بودي تخدموني في شغلة هامة جدا مالي بعد الله الا انتم وخبرتكم
انعرض على فورد اكسبلورر موديل 1997 دبل وفول كامل قطع صغير
بودي اعرف مميزات وعيوب هذا الموديل من السيارات وهل قطع غيارة متوفرة
وكيف عطلاتة
واخيرا هل تنصحوني بشرائة علما ان الموتر ماشي 110الاف ونضيف
وشكرا لكم

ahmed_tt908
03/07/2009, 12:34 AM
شباب اللة لاهينكم

اخواني ملاك اكسبلور تحيه طيبه
من مرت عليه هذه المشكله واستطاع حلها يدلنا على الحل وكم التكلفه لاني اعاني من نفس المشكله ولا استطيع السفر قبل اصلاحها
ولكم كل الشكر

Explorer 4X4
03/07/2009, 12:52 AM
اخواني ملاك اكسبلور تحيه طيبه
من مرت عليه هذه المشكله واستطاع حلها يدلنا على الحل وكم التكلفه لاني اعاني من نفس المشكله ولا استطيع السفر قبل اصلاحها
ولكم كل الشكر

بالنسبه للتفتفه

اخوي انا معي جيب اكسبلورر 2005 كانت عندي نفس المشكله وغيرت البواجي

ولكن مافادت سويت تصفية كامله

وهي كالتالي: تصفية بخاخات .. وتغير بواجي مره ثانية .. واسلاك بواجي ( افضل لكن مو ضرورية اما اذا كنت مشيت عليها 120 الف وفوق لازم تغير اسلاك البواجي )
... صفاية بانزين ... وكل الشغله كلفتني .... 120 ريال بواجي .... ومنظفف ببخاخات اي سي ديلكو 15 ريال ... واسلاك بواجي 240 ريال .... صفاية بانزين 45 ريال .... وشغل ايدين العامل 350 ريال (تصفية كمبيوتر) في تصفيه عادية انتبه ....

كلفني كله 770 ريال (اسمها تصفيه كامله)

ولله الحمد لي اللحين مصفي المكينه 5 شهور ولا احلى

مع تحياتي ياليت اكون افدت ... ابوسعد

الصيدلي
03/07/2009, 02:41 AM
السلام عليكم

عضو جديد في الرابطه ... :)

استفدت من موضوع القلص و تريقه تركيبه

لكم الشكر ..

forfor44
03/07/2009, 10:27 PM
السلام عليكم شباب
أنـا عندي سؤال الرجاء الرد عليه
معي اكسبلورر 2008 سبورت تراك وناوي أغير الجنوط من مقاس 17 الى مقاس 18 هل يسبب مشاكل للسيارة مع العلم أني راح أركب عليها جنوط الفل كامل النيكل مع كفرات ميشلان عريضه .
وتقبلوا أطيب التحية والتقديــــــــــــــر ،،،

NOYEB
04/07/2009, 07:42 AM
السلام عليكم

شباب ولعت اشارة على شكل مكينة لونها اصفر ماهي هذه الأشارة وكيف اطفيها...؟

شكرا

Explorer -XLT
04/07/2009, 08:11 AM
السلام عليكم
اخباركم يا شباب ؟
يعطيكم الف عاافية
وحبيت اسئلكم انا عندي ( اكسبلورر 2009 )
واحس ان عزمة شوي ثقيل في القومة ، هل هذا شئ عادي ؟
والسؤال الثاني : البوري احسة صوتة قوي مرة من الداخل يعي اسمعه
من داخل بقوة ، هل هذا صوتة الطبيعي ؟

مشكورين يا شباب

بندر
04/07/2009, 10:37 AM
السلام عليكم

اخباركم يا شباب ؟
يعطيكم الف عاافية
وحبيت اسئلكم انا عندي ( اكسبلورر 2009 )

مشكورين يا شباب

حيالك الله أخوي معنا في رابطة ملاك الإكسبلورر

الموتر بشكل عام تحسه ثقيل الين يوصل 120 ثم بعدين ينطلق وهذا بسبب الدفع الرباعي.
البوري مايحتاج كل الفرود بوريها مزعج، مره بغيت أتهاوس انا وواحد جالس في سيارته يضرب يبي عامل البقالة يطلع، راحت فيها أذانا وهو ماطق خبر، بس سامحته عشان معه اكسبلورر :)

تحياتي.

explorer2006s
04/07/2009, 12:03 PM
السلام عليكم

شكرا

وعليكم السلام ..

اولاً هذا الاشاره لما تولع يوجد خلل في المكينه او الاجزاء الملحقه بها من بخاخات او حراره وغيرها...

وسؤالي ليش ولعت هذي اللمبه عندك ...هل صار شي فجأه او بس كذا ..:confused: .

واذا تبي تطفيها افصل اي اصبع بطاريه وخله لمدة خمس دقائق تقريبا وتختفي 100%

صقر الدهناء
04/07/2009, 12:04 PM
السلام عليكم سجلوني معكم في هذا الربط المبارك
قولو ماشاء الله
ابشركم شريت اكسبلورر 2009 جديد من الوكالة xlt
الحمد الله السيارة لها معي اسبوعين
بس فيه ملاحظه بسيطه
1- صوت زي الصفيرة عند السرعة 80 وطالع
2- صوت الهواء من الابواب
3- رجه في الكفرات عند 120 وطالع
طبعن مريت الوكالة وطلع معي المهندس وعطوني موعد

sulaiman.fj40
04/07/2009, 12:09 PM
جزاك الله خير ..:)

صقر الدهناء
04/07/2009, 12:31 PM
وش ريكم اعبي بنزيم 91او95 وكم يمشي

NOYEB
04/07/2009, 12:47 PM
وعليكم السلام ..

اولاً هذا الاشاره لما تولع يوجد خلل في المكينه او الاجزاء الملحقه بها من بخاخات او حراره وغيرها...

وسؤالي ليش ولعت هذي اللمبه عندك ...هل صار شي فجأه او بس كذا ..:confused: .

واذا تبي تطفيها افصل اي اصبع بطاريه وخله لمدة خمس دقائق تقريبا وتختفي 100%

جزاك الله خير اخوي اكسبلورر 2006 على تجاوبك معي ...

الحقيقه انها ولعت قبل تقريبا اسبوع وفصلت البطارية وراحت ما عاد تولع... واليوم الصبح شغلت السيارة وشفتها مولعه والحرارة طبيعية...

الحقيقه اني قلق من هذه الناحية وبصراحه لا احب ان اروح للوكاله لفلسفتهم الزيادة والأزدحام الموجود لديهم ... كذلك لا اجد وقت فراغ للذهاب للوكاله...
فحصت المكينة من كل شيء والحمد لله سليمة زيت ماء ولايوجد اي تهريب او سلك مفصول..

مارأيك هل اتركها ...؟

وفقك الله ورعاك

explorer2006s
04/07/2009, 01:39 PM
جزاك الله خير اخوي اكسبلورر 2006 على تجاوبك معي ...

الحقيقه انها ولعت قبل تقريبا اسبوع وفصلت البطارية وراحت ما عاد تولع... واليوم الصبح شغلت السيارة وشفتها مولعه والحرارة طبيعية...

الحقيقه اني قلق من هذه الناحية وبصراحه لا احب ان اروح للوكاله لفلسفتهم الزيادة والأزدحام الموجود لديهم ... كذلك لا اجد وقت فراغ للذهاب للوكاله...
فحصت المكينة من كل شيء والحمد لله سليمة زيت ماء ولايوجد اي تهريب او سلك مفصول..

مارأيك هل اتركها ...؟

وفقك الله ورعاك

اهاا .. غريبه ولعت ثانيه :eek: بس لو تعطينا ويش الاسباب اللي خلاها تولع اول مره ...
وترى للمعلوميه هي لمبه تحذيريه فقط تعلمك ان في شي صار ... بس جرب ثانيه وخل اصبع البطاريه مده اطول تصل الى 15 دقيقه .. بس احنا مستعجلين بسرعه نركب الاصبع :D .

حبيت اقول لك شيك اذا مافي ريحة بنزين من هنا اوهناك قصدي كامل السياره لان اي تنسيم تولع اللمبه كما هو في دليل المالك....

والعفو ...والله يعافيك ما سوينا شي.:)

NOYEB
04/07/2009, 02:01 PM
اهاا .. غريبه ولعت ثانيه :eek: بس لو تعطينا ويش الاسباب اللي خلاها تولع اول مره ...
وترى للمعلوميه هي لمبه تحذيريه فقط تعلمك ان في شي صار ... بس جرب ثانيه وخل اصبع البطاريه مده اطول تصل الى 15 دقيقه .. بس احنا مستعجلين بسرعه نركب الاصبع :D .

حبيت اقول لك شيك اذا مافي ريحة بنزين من هنا اوهناك قصدي كامل السياره لان اي تنسيم تولع اللمبه كما هو في دليل المالك....

والعفو ...والله يعافيك ما سوينا شي.:)

http://image.automotive.com/f/images/10319046+pheader/htup_0807_01_z+honda_check_engine_light_aka_mil_ce l_or_idiot_light.jpg

مرحبا بك مره أخرى اخي الكريم اكسبلورر2006

الحقيقه انني لا اعرف السبب اللي خلاها تولع مره ثانية ....
سوف افصل سلك البطارية مره ثانية ولمدة اطول (30) دقيقة او اكثر...
الحمد لله ابشرك مافيه اي ريحه للبنزين لا من هنا ولامن هناك ....
يبدو ان كمبيوتر الأكسبلورر حساس جدا قد يكون من فلتر الهواء او الزيت مثلا ناقص قليلاً ..ربما

اشكرك مره أخرى بارك الله فيك

haybo
04/07/2009, 02:27 PM
شباب الأكسبلورر الغاليين اللي حببونا في السيارة من قوة منتداهم .. الأخ سعد الأحمد و الأخ إنسان و الأخ أبو مشاري و جميع ألأخوان .. السلام عليكم
عاوز المشورة لأني أثق في أرائكم جدا , و اللي هاتشوروا بيه هاعمله ان شاء الله , انا سيارتي 2003 أمريكي بدون دبل واخدها من الكفاح بضمان (ماكينه - جير - دفرنش) و عندي العيب الشهير وهو صوت ونه في الدفرنش الخلفي بداية من سرعة 80 إلي تقريبا الـ 120 , و بما ان الدفرنش تحت الضمان معاهم فأنا ممكن أخليهم يعملوه في فترة الضمان , إلا أني متردد لأني سبق و كلمتهم في الموضوع و حسيت أنهم عاوزين يتهربوا إلا إني أتوقع أني لو تمسكت بحقي هايعملوه بس الخوف من أنهم يسووه من غير ذمه و يسكت الصوت مؤقتا و بعدين تتفاقم المشكلة بعدين , فكرت أتركه و خلاص لو ما فيه منه ضرر .. أيه رأيكم ؟؟ و جزاكم الله خير .

Explorer 4X4
04/07/2009, 02:51 PM
من حقك تطالبهم غصبااا عنهم يصلحون دام الضمان ساااري حتى لو باقي فيه يوم ووواحد...

واكيد اخوي لك خيااار لاختيار الورشه ولو خيروك قول لهم ابي ورشه اسمها (شلنجر) في الصناعية القديمة مشهوره جدا اسأل عليها والف من يدلك ومو اي واحد يوضب الكارونه يبيلها ووواحد فنان وشلنجر صراحه شغلهم 10 على 10 وانا من الاصدقاااء مسوي دفرنسه فيه توضيب كامل( 3300) ولله الحمد له اللحين سنه موظبه مافيه صووت ابدا

ياليت اكون افدتك اخوووي

تحيااتي

ابوسعد

مغيضة
04/07/2009, 03:13 PM
السلام عليكم شباب
اليوم أبشركم رحت للوكالة اللي على طريق خريص وشريت الغطى اللي يركب للشنطه بعد المرتبة الثانية وطلع خوووووش منظر وخووووووش حماية (( يعني اذا معاك اغراض او نسيت اللاب توب بالسيارة ماحد يشوفه:j )) بس الله لا يخسّر مرمطوني الوكالة كل شوي واحد يقول مو عندنا عند الفرع الثاني والأدهى والأمر فيه ناس بالوكالة يقولون هذي القطعة ماتدخل السعودية قلت عسى ماشر ياخوي .............. المهم رحت اللي على طريق خريص وقالو لي عند الفرع اللي غرب منا ورحت للي غرب منهم وقالوا ما عندنا أو تدري وين تحصلها .. قلت وين ؟ ... قال بشارع الغرابي المهم طلعت منهم وجيت الوكالة من الشارع الشرقي (( من عند بوابة قطع الغيار )) ولقيت واحد الله يجزاه خير ويغفر له ولوالديه وجميع المسلمين أول ما سألته قال كم الموديل و وش اللون وثواني والقطعه عندي بـــــــــــ460 ريال يا بلاش
محبكم

همس الشمال
04/07/2009, 03:14 PM
اخوانى الوالد عنده اكسبلورر 2007 المشكله فى تانكي البنزين لم يجى يعبي بنزين ماتصب بنزين يعني مايقدر يخلية على التماتك راعي المحطه لازم يمسك اليد ويفصل كل اشوي يعني اذا يبي يعبي بعشرين اريال ياخذ 10 دقايق

ارجو الافادة بخصوص هذه المشكل .... تحياتي

Expo
04/07/2009, 06:29 PM
أخوي الشاشة عبارة عن دي في دي و يو اس بي ( فلاش ميموري ) و قارئ بطاقات ذاكرة و AV + TV ( تقدر تشبك بلاي ستيشن أو أي جهاز )
و تلفزيون ارضي ( بس ما عرفت اشغله ) يمكن لازم تركب شي عليه
الشاشة 9 بوصة
و ما فيها نفقيتر .
سعرها من الوكالة 2500 أو 2700 ( مو متأكد ) أنصحك تشتريها من بره أرخص
ملاحظة : الشاشة لما تكون مفتوحة تحجب النظر من المراية الخلفية
و الصوت بواسطة موجة راديو يعني لازم تشغل الراديو على موجة معينة .
;)

شكرا اخوي بس انا مضيع قصدي شاشة النفيقيتر اللي يتركب مكان المسجل هل عندك فكرة عنها او اي احد يعرف عنها بالرابطة :confused:

ensaaan
04/07/2009, 08:11 PM
شكرا اخوي بس انا مضيع قصدي شاشة النفيقيتر اللي يتركب مكان المسجل هل عندك فكرة عنها او اي احد يعرف عنها بالرابطة :confused:

اهلين يالغالي

لو تابعت جميع الردود السابقه لكان لديك معلومات كامله
عن جميع الإستفسارات السابقه

بالنسبه للشاشه اذا كانت السياره على الضمان
حق التوكيلات وركبت الشاشه برا الوكاله راح تتعرض لإسقاط الضمان
وانت مجبر تركبها عندهم وعندهم نوعين نو ب 7000 من شكرة اكاي
ونوع ب 10000 المعروفه بإسم كنود

وهذي تكون بدال المشكل يكون شاشه تلفزيون ونفقيشن وكاميرا خلفيه وبلوتوث
وتلفزيون قنوات ارضيه وغيره من المميزات ودي في دي ايضا

اتمنى أكون أفدتك

تحياتي
الإنسان

haybo
04/07/2009, 09:47 PM
من حقك تطالبهم غصبااا عنهم يصلحون دام الضمان ساااري حتى لو باقي فيه يوم ووواحد...

واكيد اخوي لك خيااار لاختيار الورشه ولو خيروك قول لهم ابي ورشه اسمها (شلنجر) في الصناعية القديمة مشهوره جدا اسأل عليها والف من يدلك ومو اي واحد يوضب الكارونه يبيلها ووواحد فنان وشلنجر صراحه شغلهم 10 على 10 وانا من الاصدقاااء مسوي دفرنسه فيه توضيب كامل( 3300) ولله الحمد له اللحين سنه موظبه مافيه صووت ابدا

ياليت اكون افدتك اخوووي

تحيااتي

ابوسعد
تسلم يا أبو سعد علي مرورك الكريم و نصايحك الغالية .. جزاك الله كل خير

bader2005
05/07/2009, 12:42 AM
الله يعطيكم العافيه
اخواني انا سيارتي 2005 خليجي والحمد لله ماشيه معاي وغيرت فلتر القير بالوكالة وسافرت بعدها بكم يوم صار تظهر لي كتابه بالطبلون باللون البرتقالي servis engen soon ولاتزال حتى الآن بعدها غيرت فلتر وزيت وطلعت لي كتابة oil change Reauired علماً أن هناك تعليمات بالكتالوج اتبعتها بس للاسف الوضع على ماهو عليه
نبي فزعتكم واللي عنده حل يتكرم به على وياليت يكون بالتفصيل الممل واذا كان بالصور اكون مقدراً له

تحياتي اخوكم bader2005

الليل الازرق
05/07/2009, 12:59 AM
سلام عليكم يا شباب والله اني محتار وابي فزعتكم
ابي اشري سيارة موديل 200-2004

ومحتار بين اليوكون او اكسبلورر والانفوي

مع العلم اني قليل نزلاتي للبر وسفراتي كثيرة على الخطوط
وعائلتي صغيرة عندي ثلاث عيال
وبكم سعر السيارات اللي ذكرتها

Explorer -XLT
05/07/2009, 05:12 AM
حيالك الله أخوي معنا في رابطة ملاك الإكسبلورر

الموتر بشكل عام تحسه ثقيل الين يوصل 120 ثم بعدين ينطلق وهذا بسبب الدفع الرباعي.
البوري مايحتاج كل الفرود بوريها مزعج، مره بغيت أتهاوس انا وواحد جالس في سيارته يضرب يبي عامل البقالة يطلع، راحت فيها أذانا وهو ماطق خبر، بس سامحته عشان معه اكسبلورر :)

تحياتي.

لبى قلبك اخوي ( بندر ) ،،
يعطيك الف عااااافية على الجواب ،،
وانت صاادق الموتر بعد 120 طيارة ،،
وانا اخوك قبل لا اشتري ( الاكسبلورر ) كان معي ( كروان فكتوريا ) علشان كذا الدعسة متغيرة علي شوي ،،
بس اناا كنت اقصد ان ( البوري ) صوتة من
داخل السيارة قوي مرة بعكس ( كروان فكتوريا و الادج )
لأني اذا ضربت بوري احس بالصوت قوي من داخل السيارة يعني
هل بوري سيارتك مثل بوري سيارتي
خخخخخخخخخخخخخخخخخ
معليش طولتها وهي قصيرة ،
يسلموووووو يا صقيقي ،،

khdd33
05/07/2009, 10:31 AM
السلام عليكم
يا شباب ابغى الفزعة منكم !!
ابغى اشتري فورد اكسبلور 2009 من التوكيلات اذا فيه احد يقدر يجيب لي خصم قوي من الوكالة يفزع لي .

سعد الاحمد
05/07/2009, 10:36 AM
السلام عليكم

شكرا
لا اعتقد ان الخلل من المكينة .. فالمكينة جديدة .. ولكن يمكن يكون من فلتر الهواء مليء بالأوساخ والغبار وخاصة بعد العج اللي جانا خلال الفترة الأخيرة ... تأكد من الفلتر وغيره اذا كان يحتاج الى تغيير ..
الأمر بسيط ان شاء الله ..

سعد الاحمد
05/07/2009, 10:40 AM

طبيعي جداً ان يكون عزمه ثقيل بسبب الدفع الرباعي المستمر الى سرعة 120 وبعدها يكون عزم السيارة خفيف وسريع .. وللمعلومية كل الجيوب هذا هو عزمها حتى اللاندكروزر .. وهذا من واقع تجربتي لها ..

صوته طبيعي جداً وانا لم الاحظ ذلك الا في الاكسبلورر .. صوت البوري قوي داخل السيارة وحتى من الخارج ..

سعد الاحمد
05/07/2009, 10:48 AM
السلام عليكم سجلوني معكم في هذا الربط المبارك
قولو ماشاء الله
ابشركم شريت اكسبلورر 2009 جديد من الوكالة xlt

ما شاء الله تبارك الله .. الله يطعمك من خيره ويكفيك شره ...
الف الف مبرووووك ..

بس فيه ملاحظه بسيطه
1- صوت زي الصفيرة عند السرعة 80 وطالع
/quote]
عادي جداً ... ويختفي الصوت بعد هذه السرعة ..

[quote=صقر الدهناء;2862290]
2- صوت الهواء من الابواب

كل الاكسبلورر موجوده به هذه المشكله ولم تحل الى الآن .. حتى الوكاله لا يستطعون حلها .. وانا جربت ذلك معهم ولم اصل الى نتيجه .. وفي الاخير اخبروني بأنه من نفس المصنع .. ولكن يعتبر طبيعي وخاصة في الموديلات الحديثة لأكثر السيارات سواء فورد او غيرها من الشركات الاخرى .. واعتقد انه اخف من غيره ..

3- رجه في الكفرات عند 120 وطالع

هذه غريبه .. تأكد من ترصيص الكفرات .. فالرجه التي تظهر مع سرعة 120 تكون غالباً من الترصيص ..

سعد الاحمد
05/07/2009, 10:53 AM
وش ريكم اعبي بنزيم 91او95 وكم يمشي
الوكاله تنصح بـ 91 .. وايضاً كاتلوج السيارة ينصح بذلك ...
اما من ناحيه المسافة التي يقطعها فهذا يعتمد على دعسه البنزين لديك .. فإذا كنت من هواة السرعة فإن الاستهلاك سيكون كبير مقارنة بالمسافة التي تقطعها والعكس صحيح .. عموما المسافة المعروفة التي يقطعها هي في حدود 550 كيلو متر للتانكي الواحد ...

سعد الاحمد
05/07/2009, 11:07 AM
شباب الأكسبلورر الغاليين اللي حببونا في السيارة من قوة منتداهم .. الأخ سعد الأحمد و الأخ إنسان و الأخ أبو مشاري و جميع ألأخوان .. السلام عليكم
عاوز المشورة لأني أثق في أرائكم جدا , و اللي هاتشوروا بيه هاعمله ان شاء الله , انا سيارتي 2003 أمريكي بدون دبل واخدها من الكفاح بضمان (ماكينه - جير - دفرنش) و عندي العيب الشهير وهو صوت ونه في الدفرنش الخلفي بداية من سرعة 80 إلي تقريبا الـ 120 , و بما ان الدفرنش تحت الضمان معاهم فأنا ممكن أخليهم يعملوه في فترة الضمان , إلا أني متردد لأني سبق و كلمتهم في الموضوع و حسيت أنهم عاوزين يتهربوا إلا إني أتوقع أني لو تمسكت بحقي هايعملوه بس الخوف من أنهم يسووه من غير ذمه و يسكت الصوت مؤقتا و بعدين تتفاقم المشكلة بعدين , فكرت أتركه و خلاص لو ما فيه منه ضرر .. أيه رأيكم ؟؟ و جزاكم الله خير .
انا رأيي ان لا تترك حقك يضيع لديهم وطالبهم بتصليح السيارة على الضمان .. وايضاً طالبهم بأن يعطوك ضمان على تصليحهم على الأقل ثلاثة أشهر من تاريخ التصليح ... فلماذا تخسر والفرصة ما زالت متاحة لديك ... ودائما احتفظ بفواتير التصليح لديك واطلبها منهم .. حتى اذا اشتغلو بدون ذمة ولم تصلح السيارة .. فلديك فواتير وضمان تدينهم بها عند الشكوى عليهم ..

سعد الاحمد
05/07/2009, 11:14 AM
اخوانى الوالد عنده اكسبلورر 2007 المشكله فى تانكي البنزين لم يجى يعبي بنزين ماتصب بنزين يعني مايقدر يخلية على التماتك راعي المحطه لازم يمسك اليد ويفصل كل اشوي يعني اذا يبي يعبي بعشرين اريال ياخذ 10 دقايق

ارجو الافادة بخصوص هذه المشكل .... تحياتي
اعتقد ان التانكي مليان هوا ويحتاج الى تفريغ للهواء الموجود بداخله .. لان اللي الخاص بطرمبة المحطة يوجد به حساس ويفصل اذا امتلء التانكي وخاصة المحطات الجديدة .. لان الليات السابقة حدثت منها مشاكل كثيرة بسبب عدم وجود الحساس فيمتلء التانكي ويصب الباقي برا التانكي ويؤثر على بودي السيارة وانا عانيت منها مع المحطات القديمه وكنت دائماً اقول لهم عبي فل بس لايطلع برا يا صديق :D ..
عموما نرجع الى الموضوع .. الهواء الخارج من التانكي يصطدم بحساس اللي وهذا ما يجعله يقفل على طول ..

سعد الاحمد
05/07/2009, 11:16 AM
الله يعطيكم العافيه
اخواني انا سيارتي 2005 خليجي والحمد لله ماشيه معاي وغيرت فلتر القير بالوكالة وسافرت بعدها بكم يوم صار تظهر لي كتابه بالطبلون باللون البرتقالي servis engen soon ولاتزال حتى الآن بعدها غيرت فلتر وزيت وطلعت لي كتابة oil change Reauired علماً أن هناك تعليمات بالكتالوج اتبعتها بس للاسف الوضع على ماهو عليه
نبي فزعتكم واللي عنده حل يتكرم به على وياليت يكون بالتفصيل الممل واذا كان بالصور اكون مقدراً له

تحياتي اخوكم bader2005
اخوي بدر .. ياليت ترجع للصفحات السابقة ففيها شرح لكيفية البرمجة والتخلص من هذه الكتبات التي تظهر لك .. وخاصة بعد تغيير الزيت ..
تحياتي لك ؛؛

سعد الاحمد
05/07/2009, 11:18 AM
السلام عليكم
يا شباب ابغى الفزعة منكم !!
ابغى اشتري فورد اكسبلور 2009 من التوكيلات اذا فيه احد يقدر يجيب لي خصم قوي من الوكالة يفزع لي .
انتظر الى عروض رمضان القادم ان شاء الله وسترى العروض القوية والخصومات على موديلات 2009 ..
اتمنى لك التوفيق ...

haybo
05/07/2009, 11:19 AM
انا رأيي ان لا تترك حقك يضيع لديهم وطالبهم بتصليح السيارة على الضمان .. وايضاً طالبهم بأن يعطوك ضمان على تصليحهم على الأقل ثلاثة أشهر من تاريخ التصليح ... فلماذا تخسر والفرصة ما زالت متاحة لديك ... ودائما احتفظ بفواتير التصليح لديك واطلبها منهم .. حتى اذا اشتغلو بدون ذمة ولم تصلح السيارة .. فلديك فواتير وضمان تدينهم بها عند الشكوى عليهم ..

نعم الرأي يا أبو بدر.. ننفذ إن شاء الله .. جزاك الله خير

ensaaan
05/07/2009, 11:21 AM

أخي الغالي هيبو

حياك الله ونحن هنا لخدمه الجميع

ونتشرف بذلك

بالنسبه لإستفسارك قرأت رد الاخ سعد الاحمد
ورد بعض الاخوان
وانا معهم واشد على يدك

يجب ان لا تدع حقك يضيع ويجب أن يعلوا الصيانه والتصليحات اللازمه
ويكون ذلك بأوراق وفواتير وكذلك اي عمل يكون له ضمان وقتي

هذا من حقك ولا تجامل فيه
او تتكاسل

تحياتي
وتمنياتي لك بالتوفيق
الإنسان

خشم العرمة
05/07/2009, 01:34 PM

فيه قرقشة أسمعها في الطبلون عندي، وتحديدا في المنتصف فوق المسجل، غالبا تظهر أول مأمشي أو اذا هديت السرعة وغير القير للثاني. تعرفون وشلون نخفيها؟ الصراحة تضيق الصدر اذا سمعتها خصوصا ان السيارة جديدة.

مادري متى بيهتمون المصنعين في جودة الديكور وأصواته المزعجة، هذا وانا في عام 2009 ومالقوا لهم حل!!!!

تحياتي.
بندر.

الفورد عموما ديكوراته كلها كبس مصبوبة صب على شكل قطع تتركب مع بعض قد يعتقد البعض انها غير عملية لكن في الحقيقة عملية جدا وقوية يعيبها بعد فترة سماع بعض الاصوات بسبب وجود فراغات في الطبلون وهاذا حلها جدا بسيط ويحلونها لك اصحاب التنجيد في الغرابي بوضع قطع صغيرة من المطاط في اماكن الفراغات الطبلون حتى يشد الطبلون على بعضة ويختفي الصوت
الامر سهل

ابوعمار 2006
06/07/2009, 12:47 AM
سلام عليكم
ياشباب عندى فى الشاشة الكمبيوتر قفل آلى وفتح آلى ايش الفرق بين الاثنين وايش الفائدة منها
وليت ياشباب احد عندة خبرة فى مبرمجة الارقام السرية للباب ويعطينا كيف الطريقة لانى مااعرف كم الارقام السرية
وسيارتى موديل 2006 استخام امريكى فل ممكن احد يعطينى ايش الحساسات الموجودة فى هالنوعية للفائدة لا نى والله ماعرف شى ءعنها ومالى اسبوع مشتري هالسيارة
ولكم جزيل الشكر والعرفان مقدما

Explorer -XLT
06/07/2009, 07:34 AM
طبيعي جداً ان يكون عزمه ثقيل بسبب الدفع الرباعي المستمر الى سرعة 120 وبعدها يكون عزم السيارة خفيف وسريع .. وللمعلومية كل الجيوب هذا هو عزمها حتى اللاندكروزر .. وهذا من واقع تجربتي لها ..

صوته طبيعي جداً وانا لم الاحظ ذلك الا في الاكسبلورر .. صوت البوري قوي داخل السيارة وحتى من الخارج ..

هلا اخوي ( سعد )
يعطيك العافية على الرد
يعني صوت البوري عادي ومافية اي مشكلة ؟
شكرا يا الغالي

forfor44
06/07/2009, 02:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد،،،

يا شباب عندي سؤالين ارجو الرد عليها وعدم التجاهل :(
س1 : اذا غيرت جنوطي من مقاس 17 الى مقاس 18 هل يحدث مشكله للسيارة من ناحية صرف الوقود او الرجه وخلافه مع العلم اني سوف اركب جنوط اكسبلورر ايدي باور يعني جنوط فورد أصلية .
س2 : هل أستطيع أن أقوم بتشغيل الاكسبلورر من خلال الريموت مثل اليوكون .
شاكر لكم تجاوبكم مسبقاً :good: .
وتقبلوا تحيات أخوكم العضو الجديد forfor44

مغيضة
06/07/2009, 03:18 PM
الاخوه الأفاضل
عندي سؤال :...
ماهي أفضل طريقة لحماية الطبلون من الشمس
وبالنسبة للتفصيل من يقدر يصور لنا أفضل تصميم تلبيسة طبلون
....الله يغفر لكم ولوالديكم

Expo
06/07/2009, 04:35 PM
اهلين يالغالي

لو تابعت جميع الردود السابقه لكان لديك معلومات كامله
عن جميع الإستفسارات السابقه

بالنسبه للشاشه اذا كانت السياره على الضمان
حق التوكيلات وركبت الشاشه برا الوكاله راح تتعرض لإسقاط الضمان
وانت مجبر تركبها عندهم وعندهم نوعين نو ب 7000 من شكرة اكاي
ونوع ب 10000 المعروفه بإسم كنود

وهذي تكون بدال المشكل يكون شاشه تلفزيون ونفقيشن وكاميرا خلفيه وبلوتوث
وتلفزيون قنوات ارضيه وغيره من المميزات ودي في دي ايضا

اتمنى أكون أفدتك

تحياتي
الإنسان
الف شكر لك اخوي افدتني افادة كافية وجزاك الله خيرز ما شاء الله لو ارجع ورا للردو كان دخت :o هذا اللي خلاني اخصر وماقصرت بردك.:good:

أبو حمد 77
07/07/2009, 12:41 AM
اكسبلورر 2005 توكيلات الجزيرة
عندي مشكلة

وهي وجود رجه خفيفه حول 100 الى 140

مع العلم

مغير الصليب

والكفرات وترصيص

هل عمود الدبل له دخل

علما بأن الرجه تحسه بكامل السيارة مش بالطارة فقط

احب اذكر

خفيفه جدا؟

tiger5000
07/07/2009, 08:15 AM
السلام عليكم
عندي اكسبلورر 2009 وحاب أركب عليه جنوط نيكل
بس :
1-وين ممكن ألاقي الجنوط وبكم؟
2-هل محل الكفرات يفك الحساسات من الجنوط القديمه ويركبها على الجنوط الجديد؟
3-هل يتأثر الضمان؟
تحياتي

الاركان
07/07/2009, 09:40 AM

اخواني
بودي الاستفسار
عن
هذه السيارة
خصوصا موديل 2006-2007-2008

اسعاره
اعطاله
هل تنصحون بشرائه ام لا

تكفون انصحوني بما ترونه
هل اشتري السيارة ام لا

سعد الاحمد
07/07/2009, 10:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد،،،

يا شباب عندي سؤالين ارجو الرد عليها وعدم التجاهل :(
س1 : اذا غيرت جنوطي من مقاس 17 الى مقاس 18 هل يحدث مشكله للسيارة من ناحية صرف الوقود او الرجه وخلافه مع العلم اني سوف اركب جنوط اكسبلورر ايدي باور يعني جنوط فورد أصلية .

هلا بك اخوي فور فور .. ان شاء الله ما فيه تجاهل ولا شي .. الكل هنا يدلي بدلوه ويحاول مساعدة الآخرين قدر الامكان .. ولكن هناك بعض الأسئلة مكررة احيانا وتكون اجاباتها موجودة في الصفحات السابقة فمن المستحسن عدم التكرار حتى لا تكثر الصفحات بدون فائدة ..

بالنسبة لسؤالك :
اعتقد ان الصرفية ستكون اكثر بقليل مما هو عليه لان حجم الجنط كبير ويحتاج الى عزم دوران اكثر ..
اما من ناحية الرجة فهذه تعتمد على المحل الذي سيركب لك الجنوط ومدى احترافيته في الترصيص ..

س2 : هل أستطيع أن أقوم بتشغيل الاكسبلورر من خلال الريموت مثل اليوكون .

شاكر لكم تجاوبكم مسبقاً :good: .

هذه الخاصية غير موجوده في الاكسبلورر ...

سعد الاحمد
07/07/2009, 10:29 AM
الاخوه الأفاضل
عندي سؤال :...
ماهي أفضل طريقة لحماية الطبلون من الشمس
وبالنسبة للتفصيل من يقدر يصور لنا أفضل تصميم تلبيسة طبلون
....الله يغفر لكم ولوالديكم
جزاك الله خير على هذه الدعوة ..

اخوي مغيضة .. انا ارى افضل طريقة هي وضع شماسه على الطبلون لحمايته من اشعة الشمس ..
اما بالنسبة لتلبيسة الطبلون فإذا كنت من سكان الرياض اذهب الى الغرابي وستجد انواع كثيرة جداً لديهم .. وعندك محل السماعيل يوجد لديهم فنيين لعمل التلبيسات بإمكانك مشاورتهم وهم سيخبرونك بأفضل تصميم وتلبيسه لديهم ..

سعد الاحمد
07/07/2009, 10:32 AM
اكسبلورر 2005 توكيلات الجزيرة
عندي مشكلة

وهي وجود رجه خفيفه حول 100 الى 140

مع العلم

مغير الصليب

والكفرات وترصيص

هل عمود الدبل له دخل

علما بأن الرجه تحسه بكامل السيارة مش بالطارة فقط

احب اذكر

خفيفه جدا؟
هلا بك اخوي ابو حمد ...
احيانا تكون الرجة من عمود الدبل .. واحيانا تكون من اوساخ عالقة تحت السيارة مثل الطين وغيرها ..
تأكد من غسيل السيارة من تحت وتنظيفها جيداً عن طريق البستم ولكن بدون رش الديزل حتى لا يعدم عليك الجلد مع الحرارة .. فقط ماء وصابون وحرص العمال على ذلك ..

سعد الاحمد
07/07/2009, 10:40 AM
السلام عليكم
عندي اكسبلورر 2009 وحاب أركب عليه جنوط نيكل
بس :
1-وين ممكن ألاقي الجنوط وبكم؟

هلا بك اخوي تايقر ..
الجنوط ممكن تلاقيها في الغرابي وهناك محلات كثيرة متخصصة في هذا المجال ..

2-هل محل الكفرات يفك الحساسات من الجنوط القديمه ويركبها على الجنوط الجديد؟

اذا كان متخصص في ذلك ومحترف فإنه حتما سيفعل ذلك .. ولكن انتبه الكثير يشتكون من محلات البناشر لانهم يكسرون الحساس عند تركيب الكفرات او الجنوط الجديدة .. فلذلك حاول ان تذهب الى محل متخصص ومضمون شغله ...

3-هل يتأثر الضمان؟

لا اعتقد ان الضمان يتأثر بتركيب الجنوط .. لان الضمان يلتغي بتغيير القطع الكهربائية خارج الوكالة .. والجنوط ليست قطع كهربائية ...

سعد الاحمد
07/07/2009, 10:50 AM

اخواني
بودي الاستفسار
عن
هذه السيارة
خصوصا موديل 2006-2007-2008

اسعاره
اعطاله
هل تنصحون بشرائه ام لا

تكفون انصحوني بما ترونه

هل اشتري السيارة ام لا

هلا بك اخوي الاركان ..
هناك مثل يقول لولا اختلاف الآراء لبارت السلع ..
السيارة بشكل عام جميلة جداً ومريحة وقيادتها سلسة للغاية وهذا ما هو معروف عن سيارات فورد بشكل عام ..
انا معي 2007 اشتريته جديد من الوكاله ولازال معي الى الآن ..
الاعطال طبيعي جداً .. كل سيارة لا بد ان يحدث بها اعطال مع الاستخدام .. حتى الجديد يوجد به اعطال .. او عيوب مصنعية .. وهذا ما لوحظ في الآونة الأخيرة لكثير من السيارات سواء فورد او تويوتا او نيسان او جنرال موتورز .. ادخل المواقع الخاصة بالسيارات وسترى الكثير يشتكي .. ولكن نرجع ونقول هي توافيق من عند رب العالمين .. فإذا كنت جازم على السيارة واعجبتك فأعقلها وتوكل على الله .. ولاتنسى الاستخارة ..

معنا هنا في الرابطة من موديل 2002 الى 2009 .. بإمكانك الرجوع الى الصفحات السابقة وقراءة المشاركات من الاعضاء وستعرف المشاكل والمزايا للسيارة وعلى ضوءها ستحدد قرارك ..

اتمنى لك التوفيق ...

بندر
07/07/2009, 10:55 AM
سوال ثاني عندي صوت شبيه (وط وط) على سرعة 40 الى 50 في البريك الخلفي في الملفات وخاصة ملف يمين ولما ادعس بريك يروح مدري ناس تقول عيب في الفحمات وناس من تقول يمكن من الهوبات وديته يوم تشييك 8000 وطبعا يقولون مافيه شي الحين زادت حيل ولما تجي ادعس بريك بقوه لانه تقفل معي:mad: جد بعدها احس لما تحما حدها يبدى يخف الصوت

ياليت أخوي تمساح :D توافينا بأخبار موترك بعد ماطلع من الوكالة (الزيارة الأخيرة)، وش لون البريك الخلفي عساه راح منه الصوت اللي تقول؟

ننتظر تجربتك مع العلم ان الصوت ظهر معي كم مره بس أشوي مايطول.

تقبل تحياتي.
بندر.

الاركان
07/07/2009, 01:24 PM
هلا بك اخوي الاركان ..
هناك مثل يقول لولا اختلاف الآراء لبارت السلع ..
السيارة بشكل عام جميلة جداً ومريحة وقيادتها سلسة للغاية وهذا ما هو معروف عن سيارات فورد بشكل عام ..
انا معي 2007 اشتريته جديد من الوكاله ولازال معي الى الآن ..
الاعطال طبيعي جداً .. كل سيارة لا بد ان يحدث بها اعطال مع الاستخدام .. حتى الجديد يوجد به اعطال .. او عيوب مصنعية .. وهذا ما لوحظ في الآونة الأخيرة لكثير من السيارات سواء فورد او تويوتا او نيسان او جنرال موتورز .. ادخل المواقع الخاصة بالسيارات وسترى الكثير يشتكي .. ولكن نرجع ونقول هي توافيق من عند رب العالمين .. فإذا كنت جازم على السيارة واعجبتك فأعقلها وتوكل على الله .. ولاتنسى الاستخارة ..

معنا هنا في الرابطة من موديل 2002 الى 2009 .. بإمكانك الرجوع الى الصفحات السابقة وقراءة المشاركات من الاعضاء وستعرف المشاكل والمزايا للسيارة وعلى ضوءها ستحدد قرارك ..

اتمنى لك التوفيق ...

الله يجزاك خير
بس انا اسال عن اسعار قطع الغيار
وهل هناك قطع تخرب بشكل مستمر او قطع تخوف

تمساح80
07/07/2009, 01:41 PM

ياليت أخوي تمساح :D توافينا بأخبار موترك بعد ماطلع من الوكالة (الزيارة الأخيرة)، وش لون البريك الخلفي عساه راح منه الصوت اللي تقول؟

ننتظر تجربتك مع العلم ان الصوت ظهر معي كم مره بس أشوي مايطول.

تقبل تحياتي.

بندر.

معاد رجع بس خف قوة البريك شوي والهندبريك كان شاد ورخوه البريك صار خفيف بصراحة يصلحون شي ويدمرون شي

بندر
07/07/2009, 02:35 PM
معاد رجع بس خف قوة البريك شوي والهندبريك كان شاد ورخوه البريك صار خفيف بصراحة يصلحون شي ويدمرون شي

مشكلة والله اذا شغلهم مهوب مضبوط

أنا الحين عندي قرقشة داخلية في منتصف الطبلون كرهتني في الموتر، وعندي رعشه خفيفة مع اللفه تظهر غالبا اذا جيت ألبق الموتر، لأني أقدم وأرجع الموتر مع تحريك الدركسون وتحس بالرعشة من أوخر رجلي عن الفرامل.

والصراحة ودي أحط موتري عندهم بس أخاف يضيعون وقتي بدون فايده ويمكن يخربونه بعد.

سعد الاحمد
07/07/2009, 08:34 PM
هناك طلعة للرابطة يوم الخميس ان شاء الله ..
من اراد المشاركة فليدخل على هذا الرابط ...

الرد رقم 2007
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=164187&page=134 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=164187&page=134)

سيد الجو
07/07/2009, 10:01 PM

ارجو عدم التجاهل

سعد الاحمد
08/07/2009, 09:00 AM

ارجو عدم التجاهل
اول شي ما فيه تجاهل ولا شي .. الله يحفظك .. ولكن يمكن استفسارك مر مع كثرة الردود من الاخوان ولا انتبهو له .. وراح مع الصفحات السابقة ...

نرجع للإستفسار ... المراية جميله وبها مميزات حلوة مثل البوصلة وعاكس النور والتعتيم وغيرها .. ولكن المشكلة في تركيبها بأنه لا بد من توصيل كهرباء لها .. اذا كانت سيارتك جديدة فأنصحك بعدم التركيب حتى لايعدم عليك الكهربائي كهرباء السيارة والكمبيوتر ومن ثم يلتغي ضمان سيارتك .. اما كان الضمان قد انتهى فحاول البحث عن كهربائي محترف حتى لا يحرق عليك كمبيوتر السيارة ويحوس عليك الاسلاك ومن ثم تدخل في دوامه انت في غنى عنها ...
تحياتي لك يالغالي ونعتذر مجدداً لك على التأخر في الرد ...

ابوعمار 2006
08/07/2009, 02:55 PM
السلام عليكم
ياشباب دى فى دى عندى اذا شغلتة تتطلع الصورة ماهى واضحة جربت اكثر من سى دى بس المشكلة فى الصورة رحت لاكثر من واحد لكن ما احد اعطانى الجواب الصحيح
علما بان سيارتى موديل 2006 استخدام امريكى فل كامل
ياليت احد يعطينى يساعدنى والله يعطيكم العافية

haybo
08/07/2009, 04:13 PM
أخي الغالي هيبو

يجب ان لا تدع حقك يضيع ويجب أن يعلوا الصيانه والتصليحات اللازمه
ويكون ذلك بأوراق وفواتير وكذلك اي عمل يكون له ضمان وقتي

هذا من حقك ولا تجامل فيه
او تتكاسل

تحياتي
وتمنياتي لك بالتوفيق
الإنسان
أخي إنسان ..أشكرك علي مرورك الكريم و نصيحتك الغالية

أبومشاري2008
08/07/2009, 05:01 PM
طبعاً أسواء شئ في هذا النوع من السيارات قيرها (يمكن أني حساس أو لجهلي التام بلقير الاوتمتيك أوبسبب مشكلتي السابقه)
أستفساري هو عند التعشيق للR يكون التعشيق أحياناً بنعومه وغالباً بشده ونادراً بعنف . هل هذه مشكله أم بداية مشكله أم ماذا؟

سيد الجو
08/07/2009, 05:21 PM
سعد الاحمد احرجتني بتواضعك الله يجزاك بالخير

انا اليوم الصباح شريت المرايه مع الحساس وان شاء الله اركبها قريب والموتر وارد ماعليه ضمان وان شاء الله القى كهرابئي جيد

طبعاً أسواء شئ في هذا النوع من السيارات قيرها (يمكن أني حساس أو لجهلي التام بلقير الاوتمتيك أوبسبب مشكلتي السابقه)
أستفساري هو عند التعشيق للR يكون التعشيق أحياناً بنعومه وغالباً بشده ونادراً بعنف . هل هذه مشكله أم بداية مشكله أم ماذا؟

نفس كلامك اخوي ابو مشاري يحصل عندي (( 2005 ))

الســراب
08/07/2009, 08:41 PM
كم انا شاكر لكم على هذا الموضوع

انا يارجال توني مطلع اكسبلور بدون دبل 6 سلندر امريكي بفضل الله

هو توه وصل من الميناء

وش تنصحوني اسوي فيه ؟
وش زيت المكينة اللي اغيره ؟

طبعا يقولون اكثر الناس كاسترول

طيب فيه كاسترول 10 على 30 وفي 20 على 50

وش اختار

سعد الاحمد
08/07/2009, 08:42 PM
السلام عليكم
ياشباب دى فى دى عندى اذا شغلتة تتطلع الصورة ماهى واضحة جربت اكثر من سى دى بس المشكلة فى الصورة رحت لاكثر من واحد لكن ما احد اعطانى الجواب الصحيح
علما بان سيارتى موديل 2006 استخدام امريكى فل كامل
ياليت احد يعطينى يساعدنى والله يعطيكم العافية

عندك احد مشكلتين ..

1- عدسة الـ DVD تحتاج الى صيانة وتنظيف او ربما تغيير ..
2 - نظام الجهاز لا يتوافق مع انظمة اشرطة الـ DVD الموجود لدينا هنا ...

جرب احد اشرطة الـ DVD الاصلية القادمة من امريكا .. مثل الافلام الامريكية ... فاذا اشتغل لديك بشكل سليم وصافي فهذا معناه ان نظام الجهاز لديك مختلف عن انظمة الـ DVD الموجودة لدينا في السعودية .. واذا كانت المشكلة كما هي في عدم وضوح الصورة فمعناه ان المشكلة لديك من العدسة ...
قف عند احد محلات الفيدو المعروفة واطلب منهم افلام امريكية نسخة اصلية لتجربة الـ DVD لديك وانت واقف عندهم ...

سعد الاحمد
08/07/2009, 08:48 PM
الله يجزاك خير
بس انا اسال عن اسعار قطع الغيار
وهل هناك قطع تخرب بشكل مستمر او قطع تخوف
قطع الغيار لن تكون اغلى من تويوتا او هوندا او ميتسوبيشي بأي حال من الاحوال ... فمن المعروف عن قطع غيار الامريكي انه ارخص من الياباني وخاصة في الوقت الراهن ...

لايوجد قطعة تخرب بشكل مستمر الا مع الاستخدام السيء للسيارة ... ولايوجد قطع تخوف ...
القطع متوفرة لدى الوكالة وحتى لو كانت غير متوفرة فانهم يطلبونها لك في اقل من شهر تكون موجودة وكلامي هذا في اصعب الاحوال بالنسبة للقطع الغير موجودة لديهم ... وان شاء الله كل القطع متوفرة لديهم ...

سعد الاحمد
08/07/2009, 09:01 PM
ولماذا حكمت على ان اسوء شي في هذه السيارات قيرها ؟؟؟؟
انت تعرف اخونا بيل ولدرد ورحلته المعروفة على الاكسبلورر الى دول اوروبا براً وسيارته موديل 2006 ما شاء الله تبارك الله .. وهذا ناهيك عن مشاويره بين الرياض والقصيم ...
اخوي ابو مشاري سيارتك موديلها 2008 وحصلت لك مشكلة مع القير وتم اصلاحه على ضمان الوكالة وهذه نعمة من الله ان الضمان لازال ساري المفعول والا كان دفعت مبالغ كبيرة ...
اخونا ابو عبدالله معه الاكسبلورر 2005 وهو شاريه من الوكالة والى حد الآن معه ولم يشتكي منه وهو كل اسبوع تقريبا يذهب الى الثمامة للتطعيس .. وانت تعرف ذلك جيداً .. فمن هذا نستنتج انها توافيق من رب العالمين .. يمكن حظك مع الاكسبلورر مو زين او يمكن سيارتك فيها عين (منضولة) ...

نرجع لموضوع تعشيق الـ R .. طبيعي جدا كل ما قلته وهي تحصل معي من اول ما شريت السيارة .. فاحيانا يكون التعشيق ناعم وهاديء واحيانا يكون فيه نتعه واحيانا يكون طقه قوية ولكن نادراً جدا ما تحصل معي ..
فلا تخاف من هذا الموضوع وتوكل على الله وود سيارتك لشيخ يقرا عليها :D ...

سعد الاحمد
08/07/2009, 09:15 PM
كم انا شاكر لكم على هذا الموضوع

انا يارجال توني مطلع اكسبلور بدون دبل 6 سلندر امريكي بفضل الله

هو توه وصل من الميناء

وش تنصحوني اسوي فيه ؟
وش زيت المكينة اللي اغيره ؟

طبعا يقولون اكثر الناس كاسترول

طيب فيه كاسترول 10 على 30 وفي 20 على 50

وش اختار
اولا الف مبروك والله يطعمك من خيره ويكفيك شره ...
بس ما علمتنا وش موديله ...

انصحك في البداية بتغيير الزيت والفلاتر ...
1- تغيير زيت المكينة انصحك بسوبر GT ..
2 - تغيير زيت القير مع الفلتر ...
3 - تغيير البواجي ..
4 - تغيير فلتر الهواء ..
5 - الكشف على الكنداسة عند المختصين بالكنداسات .. فاذا كان بها رصاص فاطلب منهم ازالته لترتاح السيارة ولا ترتفع حرارتها ...
6 - الكشف على الاديتر فاذا كان صغير وعدد رصاته قليلة فيستحسن وضع اديتر اكبر او زيادة عدد رصاته حتى يكون تبريده مناسب لمكينة السيارة ...

بالتوفيق لك ...

الســراب
08/07/2009, 09:37 PM
اولا الف مبروك والله يطعمك من خيره ويكفيك شره ...
بس ما علمتنا وش موديله ...

انصحك في البداية بتغيير الزيت والفلاتر ...
1- تغيير زيت المكينة انصحك بسوبر GT ..
2 - تغيير زيت القير مع الفلتر ...
3 - تغيير البواجي ..
4 - تغيير فلتر الهواء ..
5 - الكشف على الكنداسة عند المختصين بالكنداسات .. فاذا كان بها رصاص فاطلب منهم ازالته لترتاح السيارة ولا ترتفع حرارتها ...
6 - الكشف على الاديتر فاذا كان صغير وعدد رصاته قليلة فيستحسن وضع اديتر اكبر او زيادة عدد رصاته حتى يكون تبريده مناسب لمكينة السيارة ...

بالتوفيق لك ...

ياخوي موديله 2007

طيب وزيت اللي تقول عليه سوبر gt
أخذ نوع ثقيل والا خفيف

والا يمكن النوع هذا مافيه ثقيل او خفيف

الضاحي
08/07/2009, 09:39 PM
ما شاء الله تبارك الله

رابطة نشيطة جدا

وفقكم الله

tiger5000
09/07/2009, 06:11 PM
السلام عليكم
وضعت لكم كتالوج خاص لإكسسوارات الاكسبلورر
اتمنى ان ينال على رضاكم
http://www.4shared.com/file/116974599/d87c5a7e/2008_Explorer_F4.html

سعد الاحمد
11/07/2009, 12:07 PM
ياخوي موديله 2007

طيب وزيت اللي تقول عليه سوبر gt
أخذ نوع ثقيل والا خفيف

والا يمكن النوع هذا مافيه ثقيل او خفيف

الخفيف افضل للسيارة وخاصة اذا كانت المكينة شبه جديدة ... اما المكائن القديمة والمستهلكة فيفضل الزيت الثقيل لها ...

بالتوفيق لك ان شاء الله ...

سعد الاحمد
11/07/2009, 12:09 PM
ما شاء الله تبارك الله

رابطة نشيطة جدا

وفقكم الله

تشرفنا بمرورك اخوي الضاحي وابارك لك تأسيس رابطة الفورد الحوض ...
وان شاء الله نكون من المشاركين معك ... حفظك الله ...

سعد الاحمد
11/07/2009, 12:11 PM
السلام عليكم
وضعت لكم كتالوج خاص لإكسسوارات الاكسبلورر
اتمنى ان ينال على رضاكم
http://www.4shared.com/file/116974599/d87c5a7e/2008_Explorer_F4.html

لك كل الشكر والتقدير على الملف المرفق لاكسسوارات الاكسبلورر ...

تشرفت بمرورك الكريم ومشاركتك معنا ...

ننتظرك في ردود اخرى ...

سعد الاحمد
13/07/2009, 07:26 AM
سعد الاحمد احرجتني بتواضعك الله يجزاك بالخير

انا اليوم الصباح شريت المرايه مع الحساس وان شاء الله اركبها قريب والموتر وارد ماعليه ضمان وان شاء الله القى كهرابئي جيد

عزيز وغالي اخوي سيد الجو ..
بس ياليت تعلمنا وش صار معك بعد تركيب المراية وكم كلفتك قيمتها وكم كلف تركيبها ... وما هي مواصفاتها .. ليستفيد الجميع من تجربتك ...

atamami
13/07/2009, 10:16 AM
السلام عليكم
كيف حالكم يا شباب
مبطين عنكم ...
عندي سوال او استفسار ..
بالنسبة لصرفية البنزين .. احيانا يكون الصرف 12.5 لتر لكل 100 كم .. واحيانا يكون الصرف 18.5 لتر لكل 100 كم ...
السوال ,, ما هي أفضل صرفيه للبنزين؟ يعني الطبيعي كم على الخط وكم داخل المدينة..
موديل السيارة : 2008م
المشي / 38.000 ..
نوع النزين : 91
وسلامتكم

ensaaan
13/07/2009, 11:49 AM
السلام عليكم
كيف حالكم يا شباب
مبطين عنكم ...
عندي سوال او استفسار ..
بالنسبة لصرفية البنزين .. احيانا يكون الصرف 12.5 لتر لكل 100 كم .. واحيانا يكون الصرف 18.5 لتر لكل 100 كم ...
السوال ,, ما هي أفضل صرفيه للبنزين؟ يعني الطبيعي كم على الخط وكم داخل المدينة..
موديل السيارة : 2008م
المشي / 38.000 ..
نوع النزين : 91
وسلامتكم

اهلين يالغالي

بالنسبه لسؤالك

صرفية البنزين في الصيف تزيد طبعا

وكذلك يعتمد الشيء هذا على رجلك
يعني اذا تدعس كثير راح تزيد

وفي السفر اكيد تقل الصرفيه
وهذا شيء طبيعي نظرا لثبات الدعسه لفترات طويله

مثلا كانت صرفية البنزين عندي 15.9 وانا رايح الشرقيه
ولما اعبي يطلع الفل يمشيني 556 تقريبا تزيد اوتنقص
ولما وصلت الشرقيه نزلت الصرفيه الى 13.9
وعبيت بنزين طلع الفل يمشيني 614

اتمنى اني وصلت لك المعلومه

ابوعمار 2006
13/07/2009, 12:46 PM
السلام عليكم
ياشباب عندى سؤال بسيط ياليت احد يفيدنى فى الاجابة
لمن افتح الباب عندى فىالسيارة تولع جميع الا ضاءات الداخلية وادى الغى هذة الاضاءة وقت فتح الباب
والله يجزاكم الف خير

ال شرق
13/07/2009, 05:28 PM
ensaaan

اخوي احس صرفيت البنزين واجده

ludqm

اخوي كل الزيوت واحده بس اهم شي يكون

w 20/50

لانه هو الملائم للجواء السعوديه

سيد الجو
14/07/2009, 03:45 AM
عزيز وغالي اخوي سيد الجو ..
بس ياليت تعلمنا وش صار معك بعد تركيب المراية وكم كلفتك قيمتها وكم كلف تركيبها ... وما هي مواصفاتها .. ليستفيد الجميع من تجربتك ...

والله ياخيي سعد مابعد ركبتها مواعدني واحد من اقاربي انه بيركبهالي ويومك سنه وماودي اضغط عليه وبعدين شغل واحد تعرفه ويعرفك افضل من اي ورشه لأنه بيخاف على موترك مثل مايخاف على موتره ولا انا غلطان ؟

شريتها من تشليح خاص بالفروود وخذتها ب200 ريال بعد المكاسر مرايه مع الحساس حق البوصله اللي تحتها لأن بوصله المرايه العاديه تختلف عن المرايه الكهربائيه ومواصفاتها فيها حساسين الاول حساس تعتيم المرايه اوتوماتيك اذا كان واحد خلفك مشغل النور العالي

والحساس الثاني حساس استشعار الضوء (( لو ماعندك اللي يشغل النور الامامي يجي طقه النور الواطي يسار وطقة الاوتوماتيك يمين )) تقدر تركبه وتحليه على الاتوماتيك هو يشغل النور اذا كان المكان ظلام ويطفي اذا كان منور وقيمته ب250 من التشليح بس ماخذته

واسف على الاطاله احب البربره

اكسبلورر ذهبي
14/07/2009, 06:02 AM
السلام عليكم
ياشباب عندى سؤال بسيط ياليت احد يفيدنى فى الاجابة
لمن افتح الباب عندى فىالسيارة تولع جميع الا ضاءات الداخلية وادى الغى هذة الاضاءة وقت فتح الباب
والله يجزاكم الف خير

هذا يا الغلا تحت تشغيل الانوار في فرار فرة لليسار لين يوقف زي الي في الصورة

سعد الاحمد
14/07/2009, 08:15 AM
طقة القير ليست في الاكسبلورر فقط ...
فيه بعض الاخوان متضايق من طقة في القير في الاكسبلورر رغم انها عادية جداً ولا تؤثر على السيارة
انظر الى هذا الرابط وستعرف ان الامر عادي ... سيارات غالية ويوجد بها هذه الطقة على الرغم من انها صناعة يابانية ومعروفة منذ زمن ... لاند كروزر 2009 ..

الرابط ...
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=214508 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=214508)

ال شرق
14/07/2009, 04:28 PM
السلام عليكم ,,,

اخواني اعاني من صرفية البنزين بشكل غريب بصراحه

مادري السبب ان التانكي ماله غطاء عادي وبسبب حرارة الجو يتبخر البنزين

في ناس قالوا استخدم 91 صرفيته اقل

بس الي ماتعرفوه ان 91 ينزل مستواه الى 87

والـ 95 ينزل مستواه الى 91

والدليل سيارات ارامكو تعبي 95 بطلب من ارامكو نفسها
وحسب افادة احد الاصدقاء يعمل في ارامكو

الضمين
14/07/2009, 06:24 PM
السلام عليكم يا اخوان جمعياً كل واحداً بيده :D ..أهئنكم بها الصفحة المقروءه وبالجهد المبارك الذي لا يمل .. لدي استفسار بسيط ارجو ان اجد الاجابة من اخواني الافاضل ..اليوم وانا امشي:redcar: :cool: في زحمة وقت صلاة الظهر ارتفعت حرارة السيارة:hot: فوق النصف( الطبيعي تحت النصف بشوي ) وغريباً علي ها الشئ ؟؟ لاني اول مرة الالحظه ( مشغل المكيف ) انتبهت وطفيت المكيف بسرعه:director: :alarm: ووحاولت اطلع من الزحمة وبعده نزلت الحرارة الى وضعها الطبيعي .. سؤالي :type: :BUTT1: هل هذا طبيعي ترتفع الحرارة بها الشكل ؟؟ارجو ان اجد الاجابة الشافية الكافية .
البطاقة الشخصية :
الاسم / اكسبلولر
الموديل/2005م
الجنسية/امريكي ( مستورد)
8 سلندر
والحمد لله على كل حال.

سعد الاحمد
15/07/2009, 09:33 AM
:D

السلام عليكم ,,,

اخواني اعاني من صرفية البنزين بشكل غريب بصراحه

مادري السبب ان التانكي ماله غطاء عادي وبسبب حرارة الجو يتبخر البنزين

في ناس قالوا استخدم 91 صرفيته اقل

بس الي ماتعرفوه ان 91 ينزل مستواه الى 87

والـ 95 ينزل مستواه الى 91

والدليل سيارات ارامكو تعبي 95 بطلب من ارامكو نفسها

وحسب افادة احد الاصدقاء يعمل في ارامكو

اخوي ابو حسين ... طبيعي جداً صرفية البنزين ايام الصيف وذلك مع استخدام المكيف وحرارة الجو تساعد على التبخر ... احنا يا الأوادم نشرب موية في ايام الصيف اكثر من باقي ايام السنة :D ...

اما بالنسبة لنوع البنزين فأنا بصراحة حولت على 95 ولي فترة ولاحظت ان هناك فرق في عزم السيارة وخفتها وايضاً راحة المكينة .. في السابق كنت اعبئ 91 على طلب الوكالة لي ولكن بصراحة لم ارتاح معه مثل ارتياحي مع 95 حالياً ... والفرق في السعر لا يتعدى 10 ريال بالكثير ...

سعد الاحمد
15/07/2009, 09:38 AM
السلام عليكم يا اخوان جمعياً كل واحداً بيده :D ..أهئنكم بها الصفحة المقروءه وبالجهد المبارك الذي لا يمل .. لدي استفسار بسيط ارجو ان اجد الاجابة من اخواني الافاضل ..اليوم وانا امشي:redcar: :cool: في زحمة وقت صلاة الظهر ارتفعت حرارة السيارة:hot: فوق النصف( الطبيعي تحت النصف بشوي ) وغريباً علي ها الشئ ؟؟ لاني اول مرة الالحظه ( مشغل المكيف ) انتبهت وطفيت المكيف بسرعه:director: :alarm: ووحاولت اطلع من الزحمة وبعده نزلت الحرارة الى وضعها الطبيعي .. سؤالي :type: :BUTT1: هل هذا طبيعي ترتفع الحرارة بها الشكل ؟؟ارجو ان اجد الاجابة الشافية الكافية .
البطاقة الشخصية :
الاسم / اكسبلولر
الموديل/2005م
الجنسية/امريكي ( مستورد)
8 سلندر
والحمد لله على كل حال.
اهلا بك اخوي الضمين ..

واشكر لك اطراءك ..

تأكد من الليات الموصلة للأديتر فإحتمال يكون عندك تنسيم فيها او شق بسيط غير واضح ..
وتأكد من موية الأديتر اذا كانت ناقصة ..

واحب افيدك بأن الحرارة حتى وإن تعدت النصف بقليل فهذا طبيعي جداً في هذه الاجواء .. اهم شيء انها ما توصل الى الخط الأحمر :no2: ..

بالتوفيق ...

explorer2006s
15/07/2009, 11:07 AM
السلام علكيم جميعاً
كيف حالكم

انا عندي مفتاح واحد فقط للسياره وابغى اسوي نسخه ثانيه رحت لمحل للمفاتيح وقال لي اسوي لك نسخه ب 140 ريال :confused: انا قلت له يا ابو الشباب هذا مفتاح مو بريكات :rolleyes: قال لي يبغى له برمجه وووووو....
قلت طيب بس نسخه ولا ابغى برمجتكم ، رد علي مافي
طبعا انا مشيت عنه ماسويت .
ورحت البيت وسويت بحث في الانترنت طبعا بالانجليزي علشان الامريكان يعرفوا اكثر في هالحاجات ورحت حق اكثر من منتدى وتقريباً كلهم متفقين على برمجته مثل الوكاله بالضبط بس لازم يكون عندك مفتاح ثاني مبرمج من قبل علشان يتبرمج الثالث :( .

فهل احد الاخوان سوى نسخه من قبل على مفتاح واحد ؟او تدلون على محل ارخص شوي..
ارجو منكم الافاده....وشكراً جزيلا مقدما
سيارتي موديل 2006 مواصفات خليجيه - الدمام

خشم العرمة
15/07/2009, 12:32 PM
بالنسبة للأخوان اللي يتكلمون عن صرفية البنزين في المستكشف
احب اوضح نقطة مهمه انه جميع سيارات الدفع الرباعي تصرف بنزين في حالة تركيب فرارات او فصل الدفرنس الثاني بتخف الصرفية لكن انا ما أفضل الحل هذا

السيارة كبيرة نوعا ما والاحمال عليها ثقيلة والتجهيزات كثيرة ودفع رباعي مستمر اكيد انها بتصرف
بس انا اشوف الصرف جدا طبيعي والبنزين رخيص
تبي تعرف الصرف أسال اصحاب الباترول خصوصا القديم هم اللي يعلمونك وشلون الصرف يالله تسحب وراه محطة بنزين

عمر المغربي
16/07/2009, 02:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله
ياخوان بفضل الله طلعت فورد اكسبلورر 2009
وقالوا لي الوكالة ان بنزين الاكسبلور 95
واستغربت لاني قراءت بالنت من موقعكم انة 91
وقال لا الشركة ارسلت لهم خطاب ان البنزين الصحيح 95 وليس 91
وبالنسبة للاكسبديشن 91

هذا والله اعلم

حبيت ابلغكم هذة المعلومة ربما تفيدكم
وهي سبب تسجيلي بالمنتدى
والسلام عليكم

مغيضة
16/07/2009, 02:38 AM
الاخ خشم العرمة بالنسبة لفصل الدفرنس الثاني بفصل الفيوز حقه جربته كم أسبوع وخفت صرفيت البنزين وخف الموتر كله لكن ما لقيت أحد يقول شغلك عدل:good2: ..... وبيني وبينك لا يسمع أحد:director: خفت لا يخرب الموتر وأقعد فيها .....:cool:

Exp
16/07/2009, 02:40 AM
:D
اخوي ابو حسين ... طبيعي جداً صرفية البنزين ايام الصيف وذلك مع استخدام المكيف وحرارة الجو تساعد على التبخر ... احنا يا الأوادم نشرب موية في ايام الصيف اكثر من باقي ايام السنة :D ...

اما بالنسبة لنوع البنزين فأنا بصراحة حولت على 95 ولي فترة ولاحظت ان هناك فرق في عزم السيارة وخفتها وايضاً راحة المكينة .. في السابق كنت اعبئ 91 على طلب الوكالة لي ولكن بصراحة لم ارتاح معه مثل ارتياحي مع 95 حالياً ... والفرق في السعر لا يتعدى 10 ريال بالكثير ...

دخلت الموضوع أبغى أستفسر منكم عن البنزين حيث لاحظت أن السيارة تصرف بنزين بقوة وأنا أعبي 91 على طلب الوكالة وحبيت أستفسر منكم قبل ما أغير إلى 95 وبعد ردك هذا عزيزي سعد راح أتوكل على الله وأغير بعد ما يفضى التانكي.

أيضاً عندي استفسار ثاني
نظام مانع الانزلاق متى يكون شغال ؟! لما تكون اللمبة شغالة وإلا طافية؟
لأني لاحظت في اليوكن لما تطفيه يطلع لك تحذير بأنه مطفي.
وفي الاكسبلورر لما تضغط الزر تطلع العلامة وما أدري ش القصد بها هل هو
مطفي والا شغال.

والاستفسار الثالث
نظام التراكشن كنترول حسب ما فهمت منكم أنه يشتغل بضغطة طويلة والأخ اللي في الوكالة يقول يشتغل لوحده عند الحاجة !!

وش الصحيح ؟

وآسف إذا ثقلت عليكم بس أدري أنكم تحبون تخدمون الأعضاء الجدد في الرابطة و يشهد علي الله أني أخذت السيارة بعد متابعة مشاركاتكم في موضوع الرابطة وما عمري جربتها من قبل :)

ابو شهوده
16/07/2009, 04:43 AM
الرجاء المساعده
السلام عليكم
تحيه للجميح

يا أخوان انا عندي مشكله وسبق ان كتبت لكم في رد سابق وهي مشكلة صوت الطقه اللي في القير وهذا صوت مقلق جدا اذا حطيت القير في R تمسع صوت طقه قويه جدا والسياره تفز واذا مشيت بالسياره تحس ان تغيير القير في الثالث يتأخر

فاليوم وديت السياره الصناعيه عند ورشه تريستار وطلع ساقها الفني اللبناني وقال لازم توضب القير والتكلفه 6000 ريال

رحت ورشه تشالنجر وقال الفني من دون ان يفحص السياره :
اول شي نغيير قطعه في القير (نسيت اسمها ) تكلف 1500 ريال ونشوف اذا القير ضبط والا نوضب القير بتكلفه 5800

الوكاله قالوا نعطيك موعد يوم الثلاثاء القادم تجيب السياره نفحصها

لكن ................انا محتاج السياره ابسافر جده يوم الاثنين :no: :rolleyes: :good: :j
وانا ياجماعه احترت واحتاج رأيكم :j

* هل اسافر والسياره بوضعها الحالي وتكون المشكله بسيطه ؟
* هل ترون اي حل سريع للمشكله ؟

ال شرق
16/07/2009, 09:10 AM
الرجاء المساعده

السلام عليكم
تحيه للجميح

يا أخوان انا عندي مشكله وسبق ان كتبت لكم في رد سابق وهي مشكلة صوت الطقه اللي في القير وهذا صوت مقلق جدا اذا حطيت القير في R تمسع صوت طقه قويه جدا والسياره تفز واذا مشيت بالسياره تحس ان تغيير القير في الثالث يتأخر

فاليوم وديت السياره الصناعيه عند ورشه تريستار وطلع ساقها الفني اللبناني وقال لازم توضب القير والتكلفه 6000 ريال

اول شي نغيير قطعه في القير (نسيت اسمها ) تكلف 1500 ريال ونشوف اذا القير ضبط والا نوضب القير بتكلفه 5800

لكن ................انا محتاج السياره ابسافر جده يوم الاثنين :no: :rolleyes: :good: :j

اخوي خل عنك مهايط ترايستار كان عندي يوكن بغو يكلفون قير بـ 15000 بسبب تاخير نمره

وبعد نصيحة احد الاخوان غيرت زيت القير مع فلتر بـ حوالي 145 ريال وراحت المشكله

بالنسبه للطقه انا معي 2009 واحس فيها احياناً بس مو قويه خفيفه وعلى كلام الشباب هنا انها عايديه

ال شرق
16/07/2009, 09:14 AM
دخلت الموضوع أبغى أستفسر منكم عن البنزين حيث لاحظت أن السيارة تصرف بنزين بقوة وأنا أعبي 91 على طلب الوكالة وحبيت أستفسر منكم قبل ما أغير إلى 95 وبعد ردك هذا عزيزي سعد راح أتوكل على الله وأغير بعد ما يفضى التانكي.

أيضاً عندي استفسار ثاني
نظام مانع الانزلاق متى يكون شغال ؟! لما تكون اللمبة شغالة وإلا طافية؟
لأني لاحظت في اليوكن لما تطفيه يطلع لك تحذير بأنه مطفي.
وفي الاكسبلورر لما تضغط الزر تطلع العلامة وما أدري ش القصد بها هل هو
مطفي والا شغال.

والاستفسار الثالث
نظام التراكشن كنترول حسب ما فهمت منكم أنه يشتغل بضغطة طويلة والأخ اللي في الوكالة يقول يشتغل لوحده عند الحاجة !!

وش الصحيح ؟

وآسف إذا ثقلت عليكم بس أدري أنكم تحبون تخدمون الأعضاء الجدد في الرابطة و يشهد علي الله أني أخذت السيارة بعد متابعة مشاركاتكم في موضوع الرابطة وما عمري جربتها من قبل :)

بالنسبه 95 انا ما اعبي الا هو وهو الافضل حسب افادة موظفي ارامكو

لن الـ 95 تنزل الجوده فيه الى 91 بينما الـ 91 تنزل الى 87

بالنسبه لمانع الانزلاق لما تكون المبه طافيه يكون شغال

خشم العرمة
16/07/2009, 02:15 PM
اخوي خل عنك مهايط ترايستار كان عندي يوكن بغو يكلفون قير بـ 15000 بسبب تاخير نمره

وبعد نصيحة احد الاخوان غيرت زيت القير مع فلتر بـ حوالي 145 ريال وراحت المشكله

بالنسبه للطقه انا معي 2009 واحس فيها احياناً بس مو قويه خفيفه وعلى كلام الشباب هنا انها عايديه

عين العقل:good:

مثل ماتفضل اخوي اول شي تسوية قبل كل شي تغير زيت قير مع فلتر بس خلك فوق روسهم وابيك تشوف الفلتر وغطى الكارتير لين فكوة هل فية رايش ولا لا اللي هو برادة الحديد
رح خذ لك زيت قير اصلي مع وجه كارتير وتكول على الله تروح وتجي بالسلامة

خشم العرمة
16/07/2009, 02:20 PM
الاخ خشم العرمة بالنسبة لفصل الدفرنس الثاني بفصل الفيوز حقه جربته كم أسبوع وخفت صرفيت البنزين وخف الموتر كله لكن ما لقيت أحد يقول شغلك عدل:good2: ..... وبيني وبينك لا يسمع أحد:director: خفت لا يخرب الموتر وأقعد فيها .....:cool:

بيني وبينك ماأفضل الشي هاذا تدري ليش

ارخص بنزين في العالم عندنا فل الاكسبلورير 95 بي 45 ريال اذا هوو مرررة فاضي
فل الاكسبلورير 91 بي 33 ريال
الله يديم الرخص
وبالنسبة للخف ترى الاكسبلورير خفيف دم ماعليك

عمر المغربي
16/07/2009, 05:02 PM
الرفع للتاكيد

عمر المغربي
16/07/2009, 05:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله
وبالنسبة للاكسبديشن 91

هذا والله اعلم

وهي سبب تسجيلي بالمنتدى
والسلام عليكم

الرفع للتاكيد

ابوعمار 2006
18/07/2009, 12:27 AM
السلام عليكم
انا قبل فترة سالت عن انذار تغير الزيت للان باقى كل مااشغل السيارة يطلع ها الانذار
وتفضل اخوى سعد الله يجزاها الف خير شرح كيف الطريقة لكن للان باقى الانذار ماراح عملما انى عملت نفس الطريقة اللى قالى عليها اخوى سعد ياليت لو عندك حل اخر للموضوع هذا والله يعطيك الف عافية ويجزاك عنا الف خير

الماوردي
18/07/2009, 12:29 AM
يا إخوان
حصل لي مشكلة في الاكسبلورر 2006 أني سافرت فلما مشيت تقريبا 300 كيلو ووقفت ثم شغلت مرة ثانية وجدت الأرض مليانة بنزين فذهبت بالسيارة للميكانيكي وقال إن لي الواصل لفلتر البنزين انفصل عن الفلتر فصلح اللي وركبه- طبعا فيه كلبس - في موضعه وبعد فترة حصل لي لنفس الشيء مرة ثانية هل الأحسن نبدل الكلبس أو ماذا
ما هو الحل النهائي برأيكم؟؟؟

Exp
18/07/2009, 04:04 AM
يا أخوان البنزين ذبحني أحس يفضى التانك بسرعة

معدل الصرف 18.5 لتر لكل 100 كيلو

مدري طبيعي وإلا علشاني متعود على سيارة سيدان ياباني 6 سلندر ؟!

:)

سواق شيوخ
18/07/2009, 05:48 AM
الرجاء المساعده

السلام عليكم
تحيه للجميح

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أخوي أبو شهودة خلك على الوكالة افضل بمليون مره واذا كنت من سكان الشرقيه راسلني على الخاص وانا افيدك بواحد بن حلال يخاف الله اذا كنت ما تبقا تنتظر موعد الوكالة ونصيحتي لك اترك الورش والله بيلعبون بموترك على غير سنع حرام تخسر موترك

سواق شيوخ
18/07/2009, 05:51 AM
يا إخوان
حصل لي مشكلة في الاكسبلورر 2006 أني سافرت فلما مشيت تقريبا 300 كيلو ووقفت ثم شغلت مرة ثانية وجدت الأرض مليانة بنزين فذهبت بالسيارة للميكانيكي وقال إن لي الواصل لفلتر البنزين انفصل عن الفلتر فصلح اللي وركبه- طبعا فيه كلبس - في موضعه وبعد فترة حصل لي لنفس الشيء مرة ثانية هل الأحسن نبدل الكلبس أو ماذا
ما هو الحل النهائي برأيكم؟؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

أخوي الحمد لله انك عرفت المشكلة ونصيحتي لك غير اللي كامل اضمنلك واسلم لك نصيحتي لك قبل لا يصير شي ما تتوقعه وبعدين تندم

ensaaan
18/07/2009, 08:14 AM
يا أخوان البنزين ذبحني أحس يفضى التانك بسرعة

معدل الصرف 18.5 لتر لكل 100 كيلو

مدري طبيعي وإلا علشاني متعود على سيارة سيدان ياباني 6 سلندر ؟!

:)

صرفية البنزين تعتمد على رجلك ودعستك
وطبيعي في الصيف تزيد وتقل في الشتاء

بس اضن السياره جديده بتكون الصرفيه عاليه
وراح تخف مع الوقت

تنزل الى 16 او 15
ويمكن اقل اذا كنت تمسك مسافه طريق طويله

انا عندي الآن الصرفيه 15.3
ورحت الشرقيه قبل فتره وصلت ل 13.8

أتمنى اني اكون أفدتك

تحياتي
الإنسان

الماوردي
18/07/2009, 08:16 AM
جزاك الله خيرا وما قصرت
جيد سأغير اللي
ولكن بعد تغيير اللي أخاف أن الخلل تصنيعي في لي السيارة والكلبس في 2006 وإلا لماذا سقط المرة الاولى والثانية

سعد الاحمد
18/07/2009, 10:41 AM
فهل احد الاخوان سوى نسخه من قبل على مفتاح واحد ؟او تدلون على محل ارخص شوي..
ارجو منكم الافاده....وشكراً جزيلا مقدما
سيارتي موديل 2006 مواصفات خليجيه - الدمام

اهلا بك اخوي ...

اذا كان الكاتلوج عندك ... فيه طريقة لبرمجة المفاتيح مشروحة بالكامل في الكاتلوج بإمكانك الرجوع لها وتطبيقها بالطريقة الصحيحة لتحصل على برمجة اكثر من مفتاح ..

سعد الاحمد
18/07/2009, 10:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله
وبالنسبة للاكسبديشن 91

هذا والله اعلم

وهي سبب تسجيلي بالمنتدى
والسلام عليكم
في البداية ابارك لك السيارة وادعو الله بأن يطعمك من خيرها ويكفيك شرها ...

انا استغربت من كلام الوكالة لك .. انا اول ما طلعت السيارة من عند الوكالة اخبروني بأن تكون التعبئة من بنزين 91 وكما هو وارد في الكاتلوج الخاص بالسيارة ... ومشيت على كلامهم ولكن في الحقيقة لم ارتاح كثيرا مع الـ 91 فقمت مؤخراً بتغييره الى 95 ولاحظت بأن هناك فرق في عزم السيارة ومدى فعاليتها في القيادة .. ولي فترة الآن وانا مع الـ 95 ومرتاح معه واحس ان السيارة ايضاً اداءها افضل من السابق ..

لك شكري وتقديري على هذه المعلومة ..
نتمنى أن نراك في مشاركات أخرى ..

سعد الاحمد
18/07/2009, 10:55 AM
السلام عليكم
انا قبل فترة سالت عن انذار تغير الزيت للان باقى كل مااشغل السيارة يطلع ها الانذار
وتفضل اخوى سعد الله يجزاها الف خير شرح كيف الطريقة لكن للان باقى الانذار ماراح عملما انى عملت نفس الطريقة اللى قالى عليها اخوى سعد ياليت لو عندك حل اخر للموضوع هذا والله يعطيك الف عافية ويجزاك عنا الف خير
هلا بك اخوي ابو عمار ..
حاول مرة ثانية بتطبيق الطريقة خطوة خطوة واذا لم تفلح معك فحاول المرور على أقرب فرع للوكالة لديك واطلب منهم ذلك بصفة ودية من اي موظف سعودي او على الأقل شرح الطريقة لك وتابعه خطوة بخطوة حتى تستفيد منها مستقبلاً ...

اتمنى لك التوفيق وياليت تعلمنا وش صار معك بعدين ...

ابو بدر20
18/07/2009, 05:01 PM
في بدايه الموضوع اريد ان اشكر كل من ساهم في هذه الرابطه المميزه والتي تعتبر مرجع لكل من يملك اكسبلور انا بالذات من اشد المعجبين لهذه الرابطه الشفافه والتي جعلتني اعجب بهذه السياره واشتريها بفضل الله ثم بفضلكم يا من جمل هذه الرابطه بوجودكم ورعايتكم لها
وانا من المتابعين لهذه الرابطه واستفدت منها اشياء كثيره كنت اجهلها في سيارتي من ضمنها برمجة اقفال تنبيه حزام الامان وطريقه عمل برمجه لتغيير الزيت الجديد والطريقه السليمه لاستخدام الدبل واشياء كثيره
اتمنى ان اكون عضو في الرابطه ولي الشرف في الانضمام اليكم

ملاحظه.....
في الدبل الثقيل(low) هناك لمبه في نفس الزر كانت تولع معي والان ما تولع اذا ضغطت عليها وفي الطبلون ما تضيئ علامتها وش الحل افيدوني مع اني متأكد القى الحل في هذه الرابطه ومن فيها
للاهميه سيارتي موديل 2006 ايدي باور 4×4 امريكي 8 سلندر
للمعلوميه ..... ذهبت الى الفيوز التابع للدبل الثقيل وفكيته لقيت اللمبه الي على الزر مضائه قلت ممكن اللمبه محروقه اتضح العكس ليست محروقه ورجعت الفيوز مثل ما كان.

الشكر لكم عامه...... سعد الاحمد والقاصي1 وensaaan خاصة ....

دمتم بسلام

أبومشاري2008
18/07/2009, 05:49 PM
في بدايه الموضوع اريد ان اشكر كل من ساهم في هذه الرابطه المميزه والتي تعتبر مرجع لكل من يملك اكسبلور انا بالذات من اشد المعجبين لهذه الرابطه الشفافه والتي جعلتني اعجب بهذه السياره واشتريها بفضل الله ثم بفضلكم يا من جمل هذه الرابطه بوجودكم ورعايتكم لها
وانا من المتابعين لهذه الرابطه واستفدت منها اشياء كثيره كنت اجهلها في سيارتي من ضمنها برمجة اقفال تنبيه حزام الامان وطريقه عمل برمجه لتغيير الزيت الجديد والطريقه السليمه لاستخدام الدبل واشياء كثيره
اتمنى ان اكون عضو في الرابطه ولي الشرف في الانضمام اليكم

ملاحظه.....
في الدبل الثقيل(low) هناك لمبه في نفس الزر كانت تولع معي والان ما تولع اذا ضغطت عليها وفي الطبلون ما تضيئ علامتها وش الحل افيدوني مع اني متأكد القى الحل في هذه الرابطه ومن فيها
للاهميه سيارتي موديل 2006 ايدي باور 4×4 امريكي 8 سلندر
للمعلوميه ..... ذهبت الى الفيوز التابع للدبل الثقيل وفكيته لقيت اللمبه الي على الزر مضائه قلت ممكن اللمبه محروقه اتضح العكس ليست محروقه ورجعت الفيوز مثل ما كان.

دمتم بسلام
أولآ انت تعلم أن الدبل الثقيل لايمكن أن يعمل حتى تضع القير في N وبما أنه لم تضئ المبه التي في الزر وكذلك التي في الطبلون لذلك أشك في الضاغط بأنه لايوصل الاشاره

الضمين
18/07/2009, 10:26 PM
بارك الله فيك اخوي سعد .. ومن ناحية التشيك على الي ذكرت ما تبين لي شي ..لكن سالت مثلك وشرواك ..وتقريباً نفس الي ذكرت .
ودمت في صحة وعافية باذن الله .

ابو بدر20
18/07/2009, 10:57 PM
أولآ انت تعلم أن الدبل الثقيل لايمكن أن يعمل حتى تضع القير في N وبما أنه لم تضئ المبه التي في الزر وكذلك التي في الطبلون لذلك أشك في الضاغط بأنه لايوصل الاشاره

هلا فيك ابو مشاري الملقب بمهندس الرابطه لقب في محله

انا اتبعت الطريقه نفسها لكن ما ولعت اللمبه الي على الزر ولا على الطبلون
علما بان الدبل الخفيف(high) اذا ضغطت عليه تولع لمبته في الطبلون
ما فهمت وش قصدك (اشك في الضاغط لا يوصل الاشاره)

عاشق نجـــــد
18/07/2009, 11:06 PM
تـــــــــــحــــــــذيــــــــــــــر

اليوم رحت لصناعيه القديمه وذلك لغرض تغيير زيت القير بعد مامشى موتري 50000
كلفت الشغله كلها 295 ريال ( شف الفرق بين الوكاله وبرا )

لكن حدث لي امر اقلقني كثيرا وهو اني لم اجد ولا قطره زيت في القير .. تصدقون مع انه لم يكن فيه تهريب زيت او ماشابه ..
والله انصدمت وبقوه وماصدقت الا بعد مافكوا الكلتير حق الزيت ولا لقوا فيه شي مع ان السياره مالاحظت فيها اي شي سوا صوت طقه ناعمه نوعا ما ولا تجي بعد بكل الاحوال .. ولكن الحمد لله الله ستر ولاصار شي ..

بعد تغيير الزيت حسيت الموتر تغير نوعا ما من ناحيه القير يعني زي صوت الطقه راح مره والريوس ماكاني اعشقه من نعومته ولله الحمد ..

نصيحتي لاحد يطول عن تغيير الزيت الى 35000 اشوف انه مناسب ..
ولاهو شرط ان الي مريت فيه يحصل لكم بس الاحتياط واجب لذا جرى التنويه

الي يبي يسال على الموضوع اتشرف بخدمتكم

أبومشاري2008
19/07/2009, 12:23 AM
هلا فيك ابو مشاري الملقب بمهندس الرابطه لقب في محله

انا اتبعت الطريقه نفسها لكن ما ولعت اللمبه الي على الزر ولا على الطبلون
علما بان الدبل الخفيف(high) اذا ضغطت عليه تولع لمبته في الطبلون
ما فهمت وش قصدك (اشك في الضاغط لا يوصل الاشاره)
هلا والله الى أقصده هو أنك تحاول كذا مره ويليت يكون الضغط بقوه نوعاُ ما ممكن يكون تراب أوشئ يمنع الظاغط من التوصيل وبذلك لايعمل
تدري وش أنا خايف منه أنه يشبك معك ثم ما يفصل لذلك أعرضه على الوكيل بحيث لوعلق يكون في الوشه ما تضطر لسطحه

Exp
19/07/2009, 06:11 AM
صرفية البنزين تعتمد على رجلك ودعستك
وطبيعي في الصيف تزيد وتقل في الشتاء

بس اضن السياره جديده بتكون الصرفيه عاليه
وراح تخف مع الوقت

تنزل الى 16 او 15
ويمكن اقل اذا كنت تمسك مسافه طريق طويله

انا عندي الآن الصرفيه 15.3
ورحت الشرقيه قبل فتره وصلت ل 13.8

أتمنى اني اكون أفدتك

تحياتي
الإنسان

يعطيك العافية عزيزي أبو الجوهرة <<<<< تراني أعرفكم لأني متابع الرابطة من زمان :D

أمس وصل معدل الاستهلاك إلى 18.7 لتر/100 كيلو ومشيت بها طريق حول الـ 150 كيلو رايح جاي ونزل المعدل إلى 17.5

بس عندي استفسار بسيط
هل مع الوقت ينزل لوحده وإلا يحتاج أمسك خط بين فترة والثانية ؟!

وفيه شغلة لاحظتها لما عبيت بنزين أول ما طلعت الموتر من الوكالة وهي أن مؤشر البنزين ما تحرك والعامل يعبي وخلص العامل تعبئة والمؤشر ثابت ولا ارتفع إلا بعد 10 دقايق تقريباً وبعد كذا صار المؤشر يتحرك والعامل يعبي وما فيه مشكلة.
وقبل كم يوم غيرت البنزين وصرت أعبي 95 ونفس القصة في المرة الأولى ما تحرك المؤشر إلا بعد فترة وبعد كذا صار الوضع طبيعي .

هل طرمبة البنزين تتعرف على تغير البنزين وهذا السبب في تأخر المؤشر في حساب الكمية الموجودة وإلا وش السالفة ؟

وألف شكر لسعة صدوركم :)

Exp
19/07/2009, 06:54 AM
سؤال فوق البيعة :D

لاحظت في سيارتي أن أنوار الضباب تفصل مع العالي

هل هذا طبيعي ؟

NOYEB
19/07/2009, 08:09 AM
سؤال فوق البيعة :D

لاحظت في سيارتي أن أنوار الضباب تفصل مع العالي

هل هذا طبيعي ؟

لاتقلق كل الأكسبلورر هذا نظامه طبيعي

خشم العرمة
19/07/2009, 02:13 PM
يعطيك العافية عزيزي أبو الجوهرة <<<<< تراني أعرفكم لأني متابع الرابطة من زمان :D

أمس وصل معدل الاستهلاك إلى 18.7 لتر/100 كيلو ومشيت بها طريق حول الـ 150 كيلو رايح جاي ونزل المعدل إلى 17.5

بس عندي استفسار بسيط
هل مع الوقت ينزل لوحده وإلا يحتاج أمسك خط بين فترة والثانية ؟!

وفيه شغلة لاحظتها لما عبيت بنزين أول ما طلعت الموتر من الوكالة وهي أن مؤشر البنزين ما تحرك والعامل يعبي وخلص العامل تعبئة والمؤشر ثابت ولا ارتفع إلا بعد 10 دقايق تقريباً وبعد كذا صار المؤشر يتحرك والعامل يعبي وما فيه مشكلة.
وقبل كم يوم غيرت البنزين وصرت أعبي 95 ونفس القصة في المرة الأولى ما تحرك المؤشر إلا بعد فترة وبعد كذا صار الوضع طبيعي .

هل طرمبة البنزين تتعرف على تغير البنزين وهذا السبب في تأخر المؤشر في حساب الكمية الموجودة وإلا وش السالفة ؟

وألف شكر لسعة صدوركم :)

معايرة معدل صرف البنزين حلوة لما تمسك خط لان السرعه ثابتة تضغط ريسيت مع سيت ابو والشاشة تكون على معدل صرف البنزين يبدى من جديد يحسب وخل سرعه ثابته على 130 مثلا بشوف معدل الاستهلاك انخفض على 9.0 الين ال 10
بس لو رجعت ودخلت الديرة بيبدى يرتفع تدريجي الين يوصل مابين 17.0 الين 18.0
خلال كم يوم

بالنسبة للسؤال الثاني ماعندي خلفية

خشم العرمة
19/07/2009, 02:22 PM
ابو بدر لاهنت لك رسالة على الهوت ميل

ابو بدر20
19/07/2009, 03:23 PM
الله يعطيك العافيه ابو مشاري على التواصل معي وهذا دليل على ان هذه الرابطه مجتهده ومن افضل الرابطات ....
على شورك ابروح الى الوكاله وابستفسر عن المشكله
شاكر ومقدر

ابو شهوده
19/07/2009, 09:02 PM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أخوي أبو شهودة خلك على الوكالة افضل بمليون مره واذا كنت من سكان الشرقيه راسلني على الخاص وانا افيدك بواحد بن حلال يخاف الله اذا كنت ما تبقا تنتظر موعد الوكالة ونصيحتي لك اترك الورش والله بيلعبون بموترك على غير سنع حرام تخسر موترك

سلام عليكم

الشكر الجزيل لجميع الردود http://www.assayyarat.com/forums/images/smilies/main/xyxwave.gif

لقيت حجز طيران وابسافر وارجع الرياض الاسبوع القادم اودي السياره للوكاله أتأكد من هالمشكله في القير
قبل يومين رحت لورشه في الصناعيه اسمها ورشة مشعل العتيبي وقال مااصلح اكسبلورر ثم رحت ورشة البيان الجديد قلت خلني اشوف وش رأيهم وقال المشكله داخل القير لازم توضيب وقالوا ان اكثر الاكسبلورر فيه مشكله القير وانهم دايم يصلحون هالمشكله ومنها موديلات 2008 بعد

عموما تحياتي لكم وارجع لكم بعد اسبوع

ابو بدر20
19/07/2009, 09:35 PM
السلام على الجميع
يا ابو مشاري انا رحت اليوم العصرالى الوكاله على كلامك (بسبب مشكله الدبل الثقيل)الفرع موقعه على طريق الدمام الجبيل بجانب كفاح للسيارت علما بأني من الشرقيه لكن للاسف ما شيك على السياره قال عندنا زحمه لكن روح الى الوكاله الي في الخبرقلت ان شاء الله الحق عليهم وفعلا وصلت لهم لكن للاسف نفس الشي ما شيك على السياره وقال موعد بعد عشر ايام وانا عندي اجازه تبدأ يوم السبت قلت ما لها الا اروح الى الخضريه هذي صناعيه كبيره بالدمام ورحت عند ورش تابعه للجيربوكس والدبل واكثرهم ما عرف وش المشكله حتى بعد ما يعرفون يغيرون زيت القير والفلتر لانه 8 سلندر (علما بأن الفلتر يختلف عن 6 سلندر) والي يقول لازم تروح الوكاله احسن لك ولقيت ورشه مديرها يشتغل بالصيانه في الوكاله قال لي اذا تبي تغير زيت القيروالفلتر او تشيك على الدبل لا تتعب نفسك ما تلقى هنا لان سيارتك 8 سلندر وفلترها مختلف وما لك الا الوكاله قلت له فيك الخير والبركه واسطه قام يتعذر المهم وبعد ما فقدت الامل الا بالصدفه لقيت ورشه تغير زيت القير والفلتر لاكسبلور 6 سلندر وبعد 8 سلندر وبعد تقدر تعاير لك الزيت كم يأخذ لتر قلت في نفسي الحمد لله على نياتكم ترزقون لقيتها فرصه اغير زيت القير والفلتر عندهم (تشييك على زيت الدبل والدفرنش مجانا) والورشه اكثر السيارات الي عندهم اكسبلور وبكل امانه الشاهد الله انها ورشه ممتازه والمدير الي عندهم فعلا يستاهل الاشاده والله يا شباب ما اعرفه ولا لي علاقه به ابدا ولن اذكر اسم الورشه لكي لا احد يسئ الظن وفيه شي ثاني ان سعرهم رخيص مره ...

وبالنسبه للدبل الثقيل قال الشغله كهربائيه لكن جهاز الكمبيوتر مو موجود الحين بس خذ سيارتك وبكره الصبح اجيب الجهاز معي واشيك على الدبل وحاسبته ومشيت بسيارتي وهذي السالفه وما فيها وان شاء الله بكره اجيهم واعطيكم خبر وش صار معي ......اسف على الاطاله لكن هذي للافاده ودمتم سالمين

للاهميه : سعرهم 150 ريال مع الزيت وانا جبت لهم الفلتر وترى الفلتر مثل ما قلت يختلف
الفلتر8سلندر قيمته في الوكاله 65 ريال و6 سلندر بسعر77 ريال
يعني السعر كامل 215 ريال
واي استفسار على موضوعي انا جاهز لكم

حفظكم الله

ALSEMAIRI
20/07/2009, 12:32 AM
تـــــــــــحــــــــذيــــــــــــــر

اليوم رحت لصناعيه القديمه وذلك لغرض تغيير زيت القير بعد مامشى موتري 50000
كلفت الشغله كلها 295 ريال ( شف الفرق بين الوكاله وبرا )

لكن حدث لي امر اقلقني كثيرا وهو اني لم اجد ولا قطره زيت في القير .. تصدقون مع انه لم يكن فيه تهريب زيت او ماشابه ..
والله انصدمت وبقوه وماصدقت الا بعد مافكوا الكلتير حق الزيت ولا لقوا فيه شي مع ان السياره مالاحظت فيها اي شي سوا صوت طقه ناعمه نوعا ما ولا تجي بعد بكل الاحوال .. ولكن الحمد لله الله ستر ولاصار شي ..

بعد تغيير الزيت حسيت الموتر تغير نوعا ما من ناحيه القير يعني زي صوت الطقه راح مره والريوس ماكاني اعشقه من نعومته ولله الحمد ..

نصيحتي لاحد يطول عن تغيير الزيت الى 35000 اشوف انه مناسب ..
ولاهو شرط ان الي مريت فيه يحصل لكم بس الاحتياط واجب لذا جرى التنويه

الي يبي يسال على الموضوع اتشرف بخدمتكم

بارك الله فيك أخوي عاشق نجد على التحذير .. اليوم شريت فلتر القير والوجه والزيت كلفتني تقريباً 185 ريال والسيارة من شريتها ما غيرت زيت القير وماشي عليه حول 30 ألف
لكن محتار أغيره عند الوكالة والا أشوف لي ورش براا
وهل تستقبل الوكالة سيارات إستخدام أمريكي

ولا أنسى أشكر الأخ أبو بدر - سعد الأحمد- على متابعته الدائمة للموضوع وردوده الرائعة جعلها الله في ميزان حسناته..
وألا أنسى جميع من قدم معلومة أفادة إخوانه

وفقكم الله

عمر المغربي
20/07/2009, 05:58 AM
في البداية ابارك لك السيارة وادعو الله بأن يطعمك من خيرها ويكفيك شرها ...

انا استغربت من كلام الوكالة لك .. انا اول ما طلعت السيارة من عند الوكالة اخبروني بأن تكون التعبئة من بنزين 91 وكما هو وارد في الكاتلوج الخاص بالسيارة ... ومشيت على كلامهم ولكن في الحقيقة لم ارتاح كثيرا مع الـ 91 فقمت مؤخراً بتغييره الى 95 ولاحظت بأن هناك فرق في عزم السيارة ومدى فعاليتها في القيادة .. ولي فترة الآن وانا مع الـ 95 ومرتاح معه واحس ان السيارة ايضاً اداءها افضل من السابق ..

لك شكري وتقديري على هذه المعلومة ..
نتمنى أن نراك في مشاركات أخرى ..

جزاك الله خير على دعوتك
وبارك الله لك في اهلك ومالك
بالنسبة لكلام احد الاخوان بالوكالة بجدة اللي سلمني السيارة قال ان الشركة تراجعت وذكرت ان بنزين الاكسبلورر الصحيح 95 وليس ماهو مكتوب بالكتالوج ...ولكن الاكسبديشن 91
هذا ماقاله لي ونقلته لكم
والله اعلم

سعد الاحمد
20/07/2009, 09:13 AM
وان شاء الله بكره اجيهم واعطيكم خبر وش صار معي ...

في انتظار جديدك وما يحدث معك ... اتمنى ان تكون المشكلة بسيطة وسهل تصليحها ..
بالتوفيق لك اخوي ابو بدر20

woode11
20/07/2009, 10:02 AM
السلام على الجميع
يا ابو مشاري انا رحت اليوم العصرالى الوكاله على كلامك (بسبب مشكله الدبل الثقيل)الفرع موقعه على طريق الدمام الجبيل بجانب كفاح للسيارت علما بأني من الشرقيه لكن للاسف ما شيك على السياره قال عندنا زحمه لكن روح الى الوكاله الي في الخبرقلت ان شاء الله الحق عليهم وفعلا وصلت لهم لكن للاسف نفس الشي ما شيك على السياره وقال موعد بعد عشر ايام وانا عندي اجازه تبدأ يوم السبت قلت ما لها الا اروح الى الخضريه هذي صناعيه كبيره بالدمام ورحت عند ورش تابعه للجيربوكس والدبل واكثرهم ما عرف وش المشكله حتى بعد ما يعرفون يغيرون زيت القير والفلتر لانه 8 سلندر (علما بأن الفلتر يختلف عن 6 سلندر) والي يقول لازم تروح الوكاله احسن لك ولقيت ورشه مديرها يشتغل بالصيانه في الوكاله قال لي اذا تبي تغير زيت القيروالفلتر او تشيك على الدبل لا تتعب نفسك ما تلقى هنا لان سيارتك 8 سلندر وفلترها مختلف وما لك الا الوكاله قلت له فيك الخير والبركه واسطه قام يتعذر المهم وبعد ما فقدت الامل الا بالصدفه لقيت ورشه تغير زيت القير والفلتر لاكسبلور 6 سلندر وبعد 8 سلندر وبعد تقدر تعاير لك الزيت كم يأخذ لتر قلت في نفسي الحمد لله على نياتكم ترزقون لقيتها فرصه اغير زيت القير والفلتر عندهم (تشييك على زيت الدبل والدفرنش مجانا) والورشه اكثر السيارات الي عندهم اكسبلور وبكل امانه الشاهد الله انها ورشه ممتازه والمدير الي عندهم فعلا يستاهل الاشاده والله يا شباب ما اعرفه ولا لي علاقه به ابدا ولن اذكر اسم الورشه لكي لا احد يسئ الظن وفيه شي ثاني ان سعرهم رخيص مره ...

وبالنسبه للدبل الثقيل قال الشغله كهربائيه لكن جهاز الكمبيوتر مو موجود الحين بس خذ سيارتك وبكره الصبح اجيب الجهاز معي واشيك على الدبل وحاسبته ومشيت بسيارتي وهذي السالفه وما فيها وان شاء الله بكره اجيهم واعطيكم خبر وش صار معي ......اسف على الاطاله لكن هذي للافاده ودمتم سالمين

للاهميه : سعرهم 150 ريال مع الزيت وانا جبت لهم الفلتر وترى الفلتر مثل ما قلت يختلف
الفلتر8سلندر قيمته في الوكاله 65 ريال و6 سلندر بسعر77 ريال
يعني السعر كامل 215 ريال
واي استفسار على موضوعي انا جاهز لكم

حفظكم الله

أخي العزيز ابو بدر ... يعطيك العافية على المعلومات .. و بيض الله وجهك .. بس الله لا يهنك ممكن ترسلي رساله على الخاص بأسم الورشه و رقم هاتفها ... إذا ما عليك أمر ...

أخوك ...

ابو خالـW@Leedـد

خالد404
21/07/2009, 12:22 AM
بصراحة موضوع اكثر من راااااااااائع

في الحقيقة كنت بأمر مرور الكرام مثل أي منتدى لكن شفت في هذا المنتدى وبالأخص أعضاء رابطة فورد اكسبلورر وعلى رأسهم الأستاذ القدير >> سعد الأحمد <<
معنى الأخوة والترابط وحب الآخرين

فلم استطع ان اغلق الصفحة
الا بعد اشتراكي في هذا الصرح العظيم

وشكري لكل أعضاء هذا المنتدى

ابو بدر20
21/07/2009, 12:52 AM
مساء الخير على الجميع
اليوم اكتب لكم بقيه قصتي مع الدبل الثقيل
في العصر رحت الى الورشه الي قلتلكم عنها وتفاجأت والله بزحمة السيارات والعملاء الي عنده وقال لي المدير انا قلت لك تجيني بدري لكن انتظرني شوي المهم انتظرت لمده ساعه وما قصر ترك باقي العملاء وجاني وفحص السياره بطريقه اول مره اشوفها بصراحه ما مرت علي ابد معاه لاب توب شبكه بوصله الى جهاز صغير ما ادري عن اسمه بس شكله ومقاسه مثل تقريبا موديم dsl وبعد كذا شبكه على كمبيوتر السيارهوانا مستغرب من الوضع المهم وهو شغال على اللاب توب شوي وتظهر كلمه اكسبلور ومونتنير طبعا كل شي انجليزي وكلك على اكسبلور وكل شي قدامه طبعا انا توهقت ما عاد عرفت وش قاعد يسوي المهم ما اخذ معه دقيقتين واتضح معه المشكله تدرون اكمل القصه بكره ههههههههه امزح من السويتش (الزر التابع للدبل الثقيل)طبعا ما يتغير الزر لوحده لازم تتغير الازرار الثلاثه لانها مع بعض قطعه وحده (الثقيل والخفيف والاوتو) هذا كلام المدير وانا سألت الوكاله وتأكدت منها طبعا انا ارتحت وعرفت المشكله وحتى بالامانه قال لي اذا ما تستخدمه مو ضروري يتصلح لان الازرار الثانيه تشتغل معك وتأدي الغرض واذا خربت كلها الثلاث تعال وانا اسويها لك يعني ريحني زياده الله يجزاه خير وبالامانه كل هذا الي سواه والله ما اخذ حق تعبه يعني بصراحه تامه رجل مخلص في عمله وانا اشهد له بأمانته لي والا ياشباب تلقون احد يفحص لكم كمبيوتر السياره ويعلمكم وين المشكله بدون اي مبلغ.
وهذه نهايه القصه واسف على الاطاله وهذا لكي نستفيد منها.

ابشكر كل من قرأ المشاركه وكل من تفاعل معي واعطاني بعض الحلول الا والله كل الحلول وانا كنت واثق كل الثقه في هذي الرابطه والله انكم شقرديه وجبتو الحل لمشكلتي
واشيد بالاخص الى ابومشاري.:good2: .رومنسي غير.:good2: سعد الاحمد :good2: .البدر6:good2: والشكر للجميع

ملاحظه
الى ابو خالـW@Leedـد والى خالد انا ابي ارسل لك على الخاص لكن والله ما قدرت لان مشاركاتي ما وصلت خمسين.
انا ما عندي مشكله اقدر افيدكم واقول عنوان الورشه واسمها ورقم التلفون واسم المدير لكن الاداره ممكن ما تسمح بنشر اسماء ورش او او او لكن تأكد اذا كلكم وافقتم اني اقول اسم الورشه انا حاضر وتحت امركم والله المقصد افيدكم باي حاجه لان هذي الرابطه افضالها علي كثير كثير كثير ودمتم سالمين.
الرد على المشاركه
تحياتي ابو بدر 20

woode11
21/07/2009, 08:22 AM
مساء الخير على الجميع
في العصر رحت الى الورشه الي قلتلكم عنها وتفاجأت والله بزحمة السيارات والعملاء الي عنده وقال لي المدير انا قلت لك تجيني بدري لكن انتظرني شوي المهم انتظرت لمده ساعه وما قصر ترك باقي العملاء وجاني وفحص السياره بطريقه اول مره اشوفها بصراحه ما مرت علي ابد معاه لاب توب شبكه بوصله الى جهاز صغير ما ادري عن اسمه بس شكله ومقاسه مثل تقريبا موديم dsl وبعد كذا شبكه على كمبيوتر السيارهوانا مستغرب من الوضع المهم وهو شغال على اللاب توب شوي وتظهر كلمه اكسبلور ومونتنير طبعا كل شي انجليزي وكلك على اكسبلور وكل شي قدامه طبعا انا توهقت ما عاد عرفت وش قاعد يسوي المهم ما اخذ معه دقيقتين واتضح معه المشكله تدرون اكمل القصه بكره ههههههههه امزح من السويتش (الزر التابع للدبل الثقيل)طبعا ما يتغير الزر لوحده لازم تتغير الازرار الثلاثه لانها مع بعض قطعه وحده (الثقيل والخفيف والاوتو) هذا كلام المدير وانا سألت الوكاله وتأكدت منها طبعا انا ارتحت وعرفت المشكله وحتى بالامانه قال لي اذا ما تستخدمه مو ضروري يتصلح لان الازرار الثانيه تشتغل معك وتأدي الغرض واذا خربت كلها الثلاث تعال وانا اسويها لك يعني ريحني زياده الله يجزاه خير وبالامانه كل هذا الي سواه والله ما اخذ حق تعبه يعني بصراحه تامه رجل مخلص في عمله وانا اشهد له بأمانته لي والا ياشباب تلقون احد يفحص لكم كمبيوتر السياره ويعلمكم وين المشكله بدون اي مبلغ.

ابشكر كل من قرأ المشاركه وكل من تفاعل معي واعطاني بعض الحلول الا والله كل الحلول وانا كنت واثق كل الثقه في هذي الرابطه والله انكم شقرديه وجبتو الحل لمشكلتي
واشيد بالاخص الى ابومشاري.:good2: .رومنسي غير.:good2: سعد الاحمد :good2: .البدر6:good2: والشكر للجميع

ملاحظه
الى ابو خالـW@Leedـد والى خالد انا ابي ارسل لك على الخاص لكن والله ما قدرت لان مشاركاتي ما وصلت خمسين.
انا ما عندي مشكله اقدر افيدكم واقول عنوان الورشه واسمها ورقم التلفون واسم المدير لكن الاداره ممكن ما تسمح بنشر اسماء ورش او او او لكن تأكد اذا كلكم وافقتم اني اقول اسم الورشه انا حاضر وتحت امركم والله المقصد افيدكم باي حاجه لان هذي الرابطه افضالها علي كثير كثير كثير ودمتم سالمين.
الرد على المشاركه
تحياتي ابو بدر 20

أخوي .. ابو بدر .. يعطيك العافية و ما قصرت و رايتك بيضه ، ترى الحال من بعض ، حتى انا ما كملت الخمسين مشاركه و لا كان ارسلت لك على الخاص و رديت علي بدون مشاكل ، فهذا السبب ان خليت المشاركه في الموضوع ...

تحياتي لك اخي الحبيب ....

محبك و محب الكل ..

ابو خالـW@LEEDــد

سعد الاحمد
21/07/2009, 08:34 AM
بصراحة موضوع اكثر من راااااااااائع

في الحقيقة كنت بأمر مرور الكرام مثل أي منتدى لكن شفت في هذا المنتدى وبالأخص أعضاء رابطة فورد اكسبلورر وعلى رأسهم الأستاذ القدير >> سعد الأحمد <<
معنى الأخوة والترابط وحب الآخرين

فلم استطع ان اغلق الصفحة
الا بعد اشتراكي في هذا الصرح العظيم

وشكري لكل أعضاء هذا المنتدى

الله يعطيك العافية اخوي خالد وهذا بحد ذاته شرف لي مرورك ومشاركتك معنا ..
والحمد لله الذي رزقني هنا في المنتدى بأخوان لم ارهم واسعد بخدمتهم بما استطيع فعله ..
قال الرسول صلى الله عليه وسلم (الأرواح جند مجندة ما تعارف منها تآلف وما تناكر منها اختلف) وهذا اكبر دليل على التقاء الأرواح قبل التقاء الأجسام فسبحان الله في خلقه ...
لك كل الشكر ونسعد بخدمتك وابارك لك سيارتك الجديدة (الماونتنير) واسأل الله ان يطعمك من خيرها ويكفيك شرها ..

سعد الاحمد
21/07/2009, 10:28 AM
ملاحظه

اخوي ابو بدر20 حفظك الله ..
هذا الموضوع وضع لخدمة الاخوان بشكل عام وما يكتب فيه من ذكر اسماء ورش او فنيين لا يعتبر دعاية لهم بقدر ما هو افادة للجميع ممن يملكون هذه الفئة من السيارات ...
انا ارى ان تكتب اسم الورشة والمهندس ووضع ارقام التلفونات الخاصة بهم هنا ليستفيد الجميع وخاصة من سكان المنطقة الشرقية ...
وجزاك الله خير في افادة اخوانك .. ولك منا الدعاء بظهر الغيب ..

الربذي
21/07/2009, 11:34 AM
الاخ ابو بدر20 لازم تذكراسمه يستاهل كل خير هذا وين تلقاه في زمن المادة التي مافيها بلاش الا الهواء والحمد لله يمكن بعدين يبيعونه علينا واعتقد انهم يعملون على ذلك على قدم وساق بتلويثهم للبئية وبعدين كلا معه اسطوانته لان الجو متلوث الله يستر

لابد من وصف وذكر اسمه واسم ورشته يستاهل ذلك الصالح ونحسبه كذلك والله حسيبه ...

أبومشاري2008
21/07/2009, 03:26 PM
مساء الخير على الجميع

ملاحظه
الرد على المشاركه
تحياتي ابو بدر 20
الحمدلله ربي يحبك وأختارلك الخيره المباركه وفقك بهرجال الطيب لانك تستاهل كل خير
سؤلي أين تم شبك الكميوتر هل هوعند ذراع فرامل الوقوف؟

ابو بدر20
21/07/2009, 05:41 PM
الحمدلله ربي يحبك وأختارلك الخيره المباركه وفقك بهرجال الطيب لانك تستاهل كل خير
سؤلي أين تم شبك الكميوتر هل هوعند ذراع فرامل الوقوف؟
ياهلا والله وسهلا فيك ابو مشاري انا اشهد انك جبتها في الصميم في مكانها والي لقبك بمهندس الرابطه ما خاب

بالنسبه للسؤالك اي نعم تحت الدركسون في اليسار هناك مدخل للكمبيوتر

تحياتي ابو بدر20

ابو بدر20
21/07/2009, 06:24 PM
سلام الله على الجميع

مساء الخير وصف الورشه بالدمام في صناعيه الخضريه معروفه لاهل الشرقيه

اسم الورشه /شالنجر للجيربوكس الخاصه للسيارات الامريكيه
اسم المدير / المهندس حسان
رقم التلفون / للاسف مو موجود معي

رقم جوال المهندس حسان 0561192892
واي استفسار هذا جوالي 0554998283

والله يا شباب ما اريد منكم الا الدعاء بظهر الغيب
حبيت افيدكم لاني والله استفدت منكم كثير

شاكر لكل من قرا مشاركتي

تحياتي ابو بدر20

ابو بدر20
21/07/2009, 07:46 PM
السلام عليكم

ياشباب الرابطه اقنعت المهندس انه يسجل في المنتدى ويكون عضو معانا في الرابطه
لاي استفسار بالنسبه للاكسبلور وشكرا

تحياتي ابو بدر20

ensaaan
21/07/2009, 08:13 PM
السلام عليكم

تحياتي ابو بدر20

ابو بدر 20

الله يعطيك العافيه
فعلا نحتاج لشخص مثل المهندس اللي ذكرت

وخطوه طيبه منك تشكر عليها

وتمنياتي بالتوفيق للجميع

تحياتي
الإنسان
ابو الجوهرة

سعد الاحمد
22/07/2009, 07:29 AM
سلام الله على الجميع

مساء الخير وصف الورشه بالدمام في صناعيه الخضريه معروفه لاهل الشرقيه

اسم الورشه /شالنجر للجيربوكس الخاصه للسيارات الامريكيه
اسم المدير / المهندس حسان
رقم التلفون / للاسف مو موجود معي

رقم جوال المهندس حسان 0561192892
واي استفسار هذا جوالي 0554998283

والله يا شباب ما اريد منكم الا الدعاء بظهر الغيب
حبيت افيدكم لاني والله استفدت منكم كثير

شاكر لكل من قرا مشاركتي

تحياتي ابو بدر20
الله يجزاك خير اخوي ابو بدر20 ..
حفظك الله في بدنك ومالك واهلك واسبغ عليك من نعمته وجعل ذلك في ميزان حسناتك ...

راح العمر
22/07/2009, 12:33 PM
متابع لكم من زمان .. و باعجاب شديد

يعطيكم العافية جميعاً على جهودكم ..

انا على وشك اشتري اكسبلورر جديد من الوكالة ..

تنصحوني بشئ معين او اذا فيكم من يعرف احد هناك ممكن يساعدني ..

ما نستغني عن توجيهاتكم و خدماتكم ..

تحياتي ..

عاشق نجـــــد
22/07/2009, 12:45 PM
ياشباب انا عندي مشكله بسيطه وابي حل منكم

المراتب الخلفيه لسيارتي تعمل بالكهرباء ووحده منهم ماتعمل
طبعا تسمع صوت المكينه كانها تدور بوش بس .. والوكاله يقولون لازم تغير قاعده الكرسي وتكلفته 1050 ريال

هل يوجد حل اخر افيدوني

PIC
22/07/2009, 04:05 PM
السلام عليكم
لا حظت شغلة انا و بعض الاخوان في الاكسبلورر 2009، بس ماراح تلاحظونها إلا إذا كان الشباك مفتوح, فيه صوت صرصرة خفيف عند في القير خاصة إذا كان معشق على R أكثر من عندما يكون على D، احد الزملاء راجع الوكالة بس ما اتغير شي، سافر على السيارة مرة أو مرتين و السيارة ما فيها مشاكل، انا ايضا سافرت على السيارة و الحمدلله ما فيها شي.

PIC
22/07/2009, 04:10 PM
السلام عليكم
بالنسبة لاستفسار الأخ Exp فمن الطبيعي في الاكسبلورر و سيارات اخرى ان مؤشر البنزين ما يتحرك اذا عبيت و السيارة شغاله، كما هو موضح في الكتالوج

شباب
فيه كثير تساؤلات اجوبتها موجودة في الكتالوج

الربذي
22/07/2009, 05:06 PM
السلام عليكم

تحياتي ابو بدر20
والله يالكم انجازات ماهي سهله اعتبركم الرابطه الاخويه .........وشولون فكرتم بكذا تفكير يامال العافيه بس بشرط تصلحون عنده لاتكونون متعبينه معكم وتصلحون عند غيره هههههههههههه
ادري ماراح يمانع .............
لكن الاكسبلورر اسم طوووووووووووووووووووووووووووووويل وصعب بنطقه وش رايكم تدورون اسم خفيف ودلع الاخوان بتيوتا العرب مسمين الفورتشنر فش فش هههههههههه مضحك وانا اقول المفروض انكم تسمونها فوشي

ا.................
اما الاكسبلورر فنسميه ام....... ام........... بلورر وش ايكم بدل ماتكتب اكسبلورر تكتب بلور او لورر

رومنسي غير
22/07/2009, 06:12 PM
والله يالكم انجازات ماهي سهله اعتبركم الرابطه الاخويه .........وشولون فكرتم بكذا تفكير يامال العافيه بس بشرط تصلحون عنده لاتكونون متعبينه معكم وتصلحون عند غيره هههههههههههه
ادري ماراح يمانع .............
لكن الاكسبلورر اسم طوووووووووووووووووووووووووووووويل وصعب بنطقه وش رايكم تدورون اسم خفيف ودلع الاخوان بتيوتا العرب مسمين الفورتشنر فش فش هههههههههه مضحك وانا اقول المفروض انكم تسمونها فوشي

ا.................
اما الاكسبلورر فنسميه ام....... ام........... بلورر وش ايكم بدل ماتكتب اكسبلورر تكتب بلور او لورر
يا شين الفضاوة يا اخوي الربذي اظاهر ان الجماعة ماهم عندك اليوم ولا الاشارة حمراء ( للمتزوجين فقط :D ). مغير اشوفك مرزز خشتك في هالشاشة الله يهداك :p . بس كل شي صوب وفوشي شي ثاني صراحة ;) ، دائما اشوف مشاركاتك كلها متواضعة بس توي ادري انك طلعت رومنسي بعد ، اجل فوشي اجل :D .
ابو بدر 20 يامال الثانكيوا والله يا اخي من دخلت الرابطة وانت مولع ما شالله عليك بس كود انشالله انك مولع دائم .
بالنسبة لموضوعك شوف لي رد في الرابطة واستفسار برضوا اتمنى انك تشوف هل هو صحيح او لا .
صورة لمنهدس الرابطة ,,,
صورة لأخوي سعد الاحمد
صورة للأعضاء عموماً
صورة للزوار :D
تحياتي ,,, رومنسي غير

سعد الاحمد
23/07/2009, 04:47 PM
ياشباب انا عندي مشكله بسيطه وابي حل منكم

المراتب الخلفيه لسيارتي تعمل بالكهرباء ووحده منهم ماتعمل
طبعا تسمع صوت المكينه كانها تدور بوش بس .. والوكاله يقولون لازم تغير قاعده الكرسي وتكلفته 1050 ريال

هل يوجد حل اخر افيدوني
وليش تتغير قاعدة الكرسي بـ 1050 والدينمو شغال ما فيه شي ...
اذا كانت سيارتك على الضمان فاعتقد انهم يصلحونها لك بدون مقابل مادي ...
او شوف لك مهندس فنان خارج الوكالة وخلها يفكها لك ويصلحها ...

كافي_وافي
24/07/2009, 01:38 AM

يا شباب عندي مشكلتين في الاكسبلورر 2002 وارد أمريكي 8 سلندر

1. اذا شغلت السيارة احس مثل رجه خفيفة، علما بأني وديتها ميكانيكي، قلت يمكن كراسي ماكينه بس الميكانيكي قال ان مافيها شي.

2. المشكلة الأهم، ان السيارة مرات يعلق فيها القير اذا هديت السرعة واذا زودت بنزين يظل القير عل الثاني واذا وقفت السيارة على N يكون rpm واصل 2 أو 3 واذا ركبت غيار D أو R ينزل ال rpm عل 1 ونص يعني فوق الطبيعي، وبعد ما اترك السيارة تبرد لمدة ساعة أو ساعتين يرجع كل شيئ طبيعي، علما بأن الميكانيكي غير منظم السرعة لحل هذي المشكلة ولكن نفس المشكلة تتكرر كل شهر تقريبا وبدون سابق إنذار.

ارجو من الاخوان الإفادة وجزاكم الله كل خير

ابو بدر20
24/07/2009, 05:12 AM
ابو بدر 20

الله يعطيك العافيه
فعلا نحتاج لشخص مثل المهندس اللي ذكرت

وخطوه طيبه منك تشكر عليها

وتمنياتي بالتوفيق للجميع

تحياتي
الإنسان

ابو الجوهرة

الشكر لله وحده ابو الجوهره
شاكر مرورك وما سويت شي وانا في الخدمه لاي شي يفيد الرابطه

تحياتي ابو بدر20

ابو بدر20
24/07/2009, 05:20 AM
الله يجزاك خير اخوي ابو بدر20 ..
حفظك الله في بدنك ومالك واهلك واسبغ عليك من نعمته وجعل ذلك في ميزان حسناتك ...

شاكر مرورك سعد الاحمد
هذا مبتغاي الله يجزاك خير والجميع

سيد الجو
24/07/2009, 03:29 PM
ادعو لأكسبلورري بالشفاء العاجل

دخل قبل يوم العناية المركزه بسبب عله في احد اطرافه الخلفيه والحمدلله على كل حال

المشكله موب من الموتر المشكله من الورشه انواع البروووووووووود يعني لو يقعد فوق الرافعه اسبوع ما اتصلوا علي ولا عطوني خبر

سيد الجو
24/07/2009, 03:36 PM
ولو تخبرون لي ورشه تنصحون بها

ودي اركب اديتر للقير

اكسبلورر ذهبي
24/07/2009, 03:46 PM
السلام عليكم
لا حظت شغلة انا و بعض الاخوان في الاكسبلورر 2009، بس ماراح تلاحظونها إلا إذا كان الشباك مفتوح, فيه صوت صرصرة خفيف عند في القير خاصة إذا كان معشق على R أكثر من عندما يكون على D، احد الزملاء راجع الوكالة بس ما اتغير شي، سافر على السيارة مرة أو مرتين و السيارة ما فيها مشاكل، انا ايضا سافرت على السيارة و الحمدلله ما فيها شي.

وعليكم السلام
اخوي هذا الصوت طبيعي انا معاي اكسبلورر 2007 شريتة وكاله من يوم ما شريتة
والصوت موجود السيارة لها عندي ثلاث سنين والصوت موجود
اهم شئ (لا توسوس)

tiger5000
24/07/2009, 06:33 PM
السلام عليكم
السلام عليكم
كلامك صحيح اخوي حتى انا عندي هذا الصوت
رحت للوكالة وقعدت عندهم السيارة يومين وقال غيرنا قطعة في القير (حساس) بس شكله كذاب ابو هنود لان رحت البيت وسمعت الصوت
بس الحمد لله سافرت و رجعت مافي اي مشاكل
الصوت ما يطلع الا إذا حميت السيارة يعني اول ما اشغل السيارة الصباح ما يكون في صوت

mnsa
25/07/2009, 10:11 AM
يا اخوان اليوم فحصت الاكسبلورر 2006 بالكمبيوترعند ( ديكسول )من اجل الشراء

وقالولي سليمة الا من عيب واحد وهو تأخير في القير وهذا يدل على بداية مشكلة

وانا مالاحظت الا صوت طقه خفيفة عند التعشيق ب ( R )

طبعا السيارة استيراد امريكي وماشية 64000 كيلو( 40000 ميل )

وانا محتار الان اخاف يكون زيت القير محروق ويحتاج توظيب ومشاكل .. رأيكم أتتمم البيعة والا لا

رومنسي غير
25/07/2009, 12:44 PM

وانا محتار الان اخاف يكون زيت القير محروق ويحتاج توظيب ومشاكل .. رأيكم أتتمم البيعة والا لا
شوف يا اخوي mnsa ,,,
بإختصار ,,,الصوت هذا طبيعي في الاكسبلور ككل ,
انا معاي 2009 برضوا من طلعته من الوكالة والطقة فيه واخواني في الرابطة عندهم نفس الشي هذا .
النصيحة ,
استخر قبل كل شي وروح على مركز ثاني وافحص السيارة عندهم وخاصة القير لا تعتمد على مركز واحد .
تحياتي ,,,

سعد الاحمد
25/07/2009, 06:44 PM

اخوي العزيز ..
بالنسبة لصوت الطقة عند التعشيق لـ R فهذا طبيعي وموجود عند اغلب السيارات ولكن بالمستوى المعقول ولا يكون صوت طقة قوية جداً ملاحظة فهذا يعتبر عيب ..

اما القير ففحصه عند مركز ثاني معروف ومشهور للتأكد من فعالية القير فمن وجهة نظري انه افضل لك ليطمئن قلبك .. ولا تنسى الاستخارة قبل كل شيء ...

اتمنى لك التوفيق ..

mnsa
25/07/2009, 07:17 PM
جزاكم الله خيرا

على العموم يا اخوان هذا مركز متخصص في القير الاتوماتيك وله فروع في اغلب مدن المملكة

لاكن والله يالفني قالي كلام لو واحد غيري سمع كلامه ما يخذ الاكسبلورر لو كان هديه ، قال انصحك لا تاخذ 4x4 من فورد لانها سيارات اثبتت فشلها حتى الموديلات الحديثة

يقول يجوني زبائن محافظين على سياراتهم ويأكل مطب وتفرط سسته في القير نسيت اسمها وبعدها يلخبط القير في التعشيق ثم ينفرط

المهم قال ابعد عن السيارات هذي وشوف المركز كم سيارة فيه اما قير او ماكينة ،، وصاحب السيارة المسكين معي كان يبغى يبيعها لي ويوم سمع كلامه تحطم

قلت له مايهمونك يا اخي انا ما علي من كلامهم تراني شراي روح بالسيارة للوكالة وهم يشيكون على القير واذا كان الزيت محروق او القير به مشكلة ما يغيرون

الزيت لانهم يتحملون العطل لو جاله شيء بعد تغيير الزيت ،،،

سعد الاحمد
26/07/2009, 09:27 AM
لاكن والله يالفني قالي كلام لو واحد غيري سمع كلامه ما يخذ الاكسبلورر لو كان هديه ، قال انصحك لا تاخذ 4x4 من فورد لانها سيارات اثبتت فشلها حتى الموديلات الحديثة

غريبة ..:confused: .. طيب على اي اساس بنى كلامه هل هي من خبرة سنين لا تقل عن 30 سنة او 20 سنة ميكانيكا في السيارات ام انها مرت عليه 3 او4 او حتى عشر سيارات من فورد 4X4 ..:eek: ..

انا اقول كلامي هذا ليس دفاعا عن فورد ولا تعنيني هذه الشركة ويمكن امل من سيارتهم واغيرها بسيارة ثانية من شركة ثانية وهذا امر طبيعي وعادي جداً لكل مستهلك .. ولكن استغرب من كلام الميكانيكي ...

فورد كان يتحدث عنه والدي اطال الله في عمره وكان يملك سيارة فورد قبل اكثر من 40 سنة (طبعاً حوض) وكان يسمى آنذاك الهاف ويقطعون به اجزاء من الربع الخالي والدهناء وكل مكان .. وكان يثني عليه في الصبر وقوة التحمل ..

فمن اجل ذلك استغرب كلام الميكانيكي الذي يقول انها اثبتت فشلها .. ولو انها اثبتت فشلها لما رجع استيرادها من جديد بعد المقاطعة :no2: ..

mnsa
27/07/2009, 02:01 AM
فمن اجل ذلك استغرب كلام الميكانيكي الذي يقول انها اثبتت فشلها .. ولو انها اثبتت فشلها لما رجع استيرادها من جديد بعد المقاطعة :no2: ..

ابشرك يا اخي سعد ماهمني كلامه لانه اولا من الشباب وان كان يعمل في مركز مشهور

وانا اعرف ان السيارت الجديده عموما لا توجد فيها سيارة خالية من العيوب بتاتا

فقد انتهت اسطورة تربع تويوتا او نيسان او فورد او Gmc على القمة وانتم عارفين أن هذه ضريبة الرفاهية الزائدة التى دخلت على صناعة السيارات مؤخرا

وهذا الرد لكي لايفهم من كان يريد شراء هذا النوع من السيارات أن كلام المهندسين قران منزل فتجد هذا يذم وذاك يمدح ، ولكن يرجع الأمر كله الى نوعية المستخدم

وابشرك عوضني الله واتممت شراء سيارة اخرى اليوم وهي اكسبلورر 2006 وفعلا هي سيارة رائعة بكل ماتعنية الكلمة

شاكرا للجميع على تجاوبهم معي واكرامي بالرد على الاستفسارات والشراء لم يكن الا بعد مشورتهم نسأل الله لنا ولهم التوفيق

تمساح80
27/07/2009, 07:45 AM
سلام عليكم أتمنى الجميع بخير
من فترة لاحظت انه لما اشغل السيارة يطلع صوت من تحت الدركسون كأنه صوت لودنق لكمبيوتر واستغربت!!! ولما حركت السيارة على بالي راح الصوت بس الحقيقة انه لما وصلت العمل وطفيت المكيف لاحظت الصوت موجود
فيه احد لاحظ الصوت هذا ومن يقدر يفيدنا وشوا هذا الصوت؟
تحياتي للجميع

NOYEB
27/07/2009, 08:08 AM
http://www.theymightberacing.com/Images/2002FordExplorer/OilChange/2002ExplorerOilChange018.jpg

اخوي ابو بدر وبقية الأخوان الكرام
هل منكم احد لاحظ وجود زيت بفلتر الهواء ...؟
وفقكم الله

تمساح80
27/07/2009, 09:12 AM
نعم لاحظت زيت بفلتر الهواء وان دل دل على غباء شركة فورد !!!
البنشر قالي عنها وقالي الوحيد الي فيه المشكله هذي ولازم تغير الفلتر كل فترة حتى ماتتوسخ البخاخات
هذي فورد الغريب انه من وين يجي الزيت ولونه زي لون زيت المكينه شكله زيت المكينه بس من وين يجي ماتدري؟
والله غباء شركة فورد وشعارهم إيش تول القيادة

NOYEB
27/07/2009, 11:28 AM
البنشر قالي عنها وقالي الوحيد الي فيه المشكله هذي ولازم تغير الفلتر كل فترة حتى ماتتوسخ البخاخات
هذي فورد الغريب انه من وين يجي الزيت ولونه زي لون زيت المكينه شكله زيت المكينه بس من وين يجي ماتدري؟

اشكرك اخوي تمساح بارك الله فيك
الحقيقة اول مره اشوف هذه الظاهرة املك سيارة اخرى من نفس الشركة فورد كروان فكتوريا ، والشيء العجيب ان فلترها لايتوسخ بالزيت كما في فلتر الأكسبلورر ...
لا ادري ان كان المصنع متعمد لهذا الشيء علشان الزيت يمسك الغبار وذرات التراب ...

لعلنا ننتظر بيقة الأخوة الكرام للمشاركة وابداء الرأي حول فلتر الهواء للأكسبلورر من خلال خبرتهم وتجربتهم بالسيارة.
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.

أبو LAMeS
27/07/2009, 12:07 PM
جزاكم الله خيرا

على العموم يا اخوان هذا مركز متخصص في القير الاتوماتيك وله فروع في اغلب مدن المملكة

يقول يجوني زبائن محافظين على سياراتهم ويأكل مطب وتفرط سسته في القير نسيت اسمها وبعدها يلخبط القير في التعشيق ثم ينفرط

المهم قال ابعد عن السيارات هذي وشوف المركز كم سيارة فيه اما قير او ماكينة ،، وصاحب السيارة المسكين معي كان يبغى يبيعها لي ويوم سمع كلامه تحطم

قلت له مايهمونك يا اخي انا ما علي من كلامهم تراني شراي روح بالسيارة للوكالة وهم يشيكون على القير واذا كان الزيت محروق او القير به مشكلة ما يغيرون

الزيت لانهم يتحملون العطل لو جاله شيء بعد تغيير الزيت ،،،

حياك الله أخوي mnsa وأسمح لي بالمداخلة ...
يبدو أن الفني ما يدري عن أن الاكسبلورر هو المتفوق والمتربع على عرش هذه الفئة من السيارات في أمريكا من أكثر من 15 سنة ومبيعاته تجاوزت 11 مليون ... صحيح يكون فيه عيوب لكن لا تاصل لدرجة إن سسته تطيح بسبب مطب وبعدين يخبط القير... والله لو أنه مصنوع بمدغشقر ما طحت السسته (قاتلها الله) اللي يقول عنها الفني ... هل تتوقع الامريكان راح يسكتون عن مثل العيب؟ ... أنا أستغرب من الفني اللي رزقه على مثل السيارات ويقول لك أبتعد عنها :confused: وأعرف ناس واجد يطامرون في الاكسبلورر في البران مختلف الموديلات ولا سمعت واحد يقول طاحت عندي ستته...
وعلى فكرة ترى مهوب أي ورشة تضبط تغيير زيت القير ... لأن الزيت يبغى وزن صح ودرجة لزوجة معينة وأيضا تركيب فلتر القير يبغى وزن وهذا اللي ما يدري عنه أكثر الورش ... بعضهم في الصباح ميكانيكي وفي الليل راعي مطبق وفول قلابة ... وهذا ينطبق على جميع السيارات فيه سيارات تغيرت تعشيقات قيرها بعد تغير الزيت والفلتر عند مثل الورش ...

وفقكم الله

الفلتر يجي مطلي بطبقة زيتيه أو شمعيه علشان تنقي الهواء الداخل للمكينة ويمسك الغبار اللي ينقله الهواء الداخل للمكينة... وفيه بعض الناس يغسل الفلتر بالماء والصابون ويخلي الفلتر فترة علشان ينشف وبعدين يركبه وينسى يمسحه بزيت علشان يمسك الغبار لا يدخل على المكينة .... والافضل الواحد يغيره جديد كل 20 ألف كيلو ...
طبعا الفلتر الجديد يكون أبيض لكن بعد ما يترسب فيه الوسخ والغبار يتحول لونه ... أيضا فيه بعض السيارات يكون فيها ( لي ) لتصريف بخار زيت المكينة هذا ( اللي ) يكون مشبوك بمجرى فلتر الهواء علشان تصريف البخار... وبخار الزيت يلصق بالفلتر ... يمكن الاكسبلورر عنده نفس النظام ...
فلا بأس عليكم إن شاء الله...
شكرا

سعد الاحمد
27/07/2009, 04:18 PM
http://www.theymightberacing.com/Images/2002FordExplorer/OilChange/2002ExplorerOilChange018.jpg

وفقكم الله

نعم لاحظت ذلك .. وهو طبيعي ولا يؤثر على اداء السيارة .. وايضا لاحظت انه يخف مع الاستعمال ..
انا سيارتي اكملت مشوار الـ 60000 كيلومتر والحمد لله .. وعندما كان عدادها 50000 كيلومتر قمت بالتشييك وتغيير الزيت والفلاتر ولم اغيره بعدها حتى اكملت الـ 60000 كيلومتر يعني مشيت على الزيت 10000كيلومتر والفلتر والسيفون الخاص بالزيت .. ولاحظت ان الفلتر لايوجد به زيت كالمعتاد :confused: ولكنه متسخ قليلا كأي فلتر وتم تنظيفه بالهواء عند البنشر وقال لي لا يحتاج الى تغيير فلا يزال يعمل بشكل جيد وبه نسبة قليلة جداً جداً من الزيت .. فأرجعته مكانه ..
هذا دليل على ان الزيت المتواجد على الفلتر ليس له تأثير على السيارة وعلى اداءها ..
هذا ما احببت ايصاله ...