المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جيب فورد اكسبلورر مشاكل + حلول + مزايا .. ادخل واستفيد ..

الصفحات : 1 2 3 4 5 [6] 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24

Exp
25/08/2009, 04:59 PM
الذويخ وش فيك خاش عرض

فيه موضوع لملاك الاكسبدشن تقدر تشارك فيه وتشرح مواصفات السيارة من واقع خبرتك الطويلة بس مالك حق تشارك في موضوع الاكسبلورر بمشاركات عن سيارات ثانية

سيد الجو
25/08/2009, 07:30 PM
ملاحظة : هناك رابطة خاصة بالإكسبديشن بإمكانك المشاركة معهم واستعراض قوة سيارتك ومدحها لديهم فهم سيرحبون بك ..

هذا الموضوع خاص برابطة الاكسبلورر وهو موضوع فني خاص بالمشاكل والحلول ..

لك تحياتي واهلا وسهلا ومرحبا بك ...

لا زيادة ولا نقص :)

سيد الجو
25/08/2009, 07:37 PM
الأخوة الكرام
الدبة في الاكسبلورر الأمريكي هل لازم تتغير [ فيها رصاص ]
مع العلم أنها لم تسبب مشكلة عندي في السيارة لا حرارة [ الحرارة الثلث صيفا وشتاء ]
ولم تسبب تقطيع أو ضعف في عزم السيارة .
..أسمع من بعض الشباب أنها لازم تتغير...وفني الكنداسات يقول إذا خربت تعال نغيرها لك بدبة خليجية ...وش رأيكم

اخي الغالي ابو فهد

في اعتقادي ان دبة التلوث تتغير بواحدة مثلها اذا أمتلأت بالكربون

لكن اذا غيرتها بدبه خليجيه او فرغت دبات التلوث او ازلتها بالكامل لمبة التشك انجن ستظهر لديك

سحاب بقعاء
25/08/2009, 08:42 PM
بيض الله وجهك على الشرح المتميز

تقبل تحياتي

أبو فهد 2020
25/08/2009, 09:56 PM
اخي الغالي ابو فهد

في اعتقادي ان دبة التلوث تتغير بواحدة مثلها اذا أمتلأت بالكربون

لكن اذا غيرتها بدبه خليجيه او فرغت دبات التلوث او ازلتها بالكامل لمبة التشك انجن ستظهر لديك
جزاك الله خير ..يا الحر ..أقصد سيد الجو
لكن لمبة الشك انجن ظاهره في السيارة لها أكثر من سنة..
ومرة غيرت البطارية وقعدت شهر ما ظهرت وبعدها عاودت الظهور
هل معنى ظهورها عندي أن الدبة خربانة ..مع أني لم ألحظ تغير في درجة الحرارة ..أو ضعف في عزم السيارة ..وش رأيك يا ذيبان ؟؟؟

PIC
25/08/2009, 10:42 PM
هل معنى ظهورها عندي أن الدبة خربانة ..مع أني لم ألحظ تغير في درجة الحرارة ..أو ضعف في عزم السيارة ..وش رأيك يا ذيبان ؟؟؟

طالما السيارة استعـمال امريكي فممكن تغير طرمبة البنزين مع اللي و تطـفى اللمبة، عشان تتأكد سو فحص كمبيوتر للسيارة في الوكالة قبل ما تغـير أي شي و تـدفع فـلوس و وقـت و في الأخـير يطلع شي ثاني غـير اللي قـلت لك.

سيد الجو
25/08/2009, 10:50 PM

اتوقع اللمبه تقدر تطفيها بفصل البطاريه مده من الزمن :D

بس موب اذا طفت يعني المشكله خلاص انحلت لا المشكله مدري هي من الدبه ولالا وجايز انها من الدبه بس اكشف عند الكمبيوتر وشف وش يقول

alaa salim
26/08/2009, 08:53 PM
السلام عليكم ..... رمضان كريم اخواني
اليوم غيرت زيت الماتور وللحين يطلع بالطبلون تغير الزيت
السيارة فورد اكسبلورر2007 ولايوجد ازرار الرستارت في الطبلون شو الحل اخواني لاتبخلون علينه بالاجابه يعطيكم العافية

قبل المغيب
26/08/2009, 10:45 PM
[quote=بونجود;2983578]!

اللى عنده سياره اتوماتيك فقط !

*السلام عليكم*

تخيل إنك مسافر او في البر ومعاك لكزس ولآ رنج مثلي ][خخخ تمسسك بس][ مثلا وفضت

البطاريه والسياره ماتشتغل ولا فيه اي جهاز شحن ولا سياره ثانيه تقدر

تسوي اشتراك وطبعا ماتقدر تنتعها لأنها اوتو ..

المهم مابي اطول عليكم

اليكم خطوات شحن البطارية بطريقة علمية

نزل البطاريه من السياره يعني فكها باي طريقه دبر عمرك

سلك امورك

احفر حفره بعمق ذراع او نصف متر بقطر مقاس البطاريه

ضع البطاريه في الحفره بحيث يكون اصابع البطاريه للاعلى

ادفن البطاريه بالتراب ( في وجه العدو ) بشكل كامل

رش التراب بقليل من الماء بحيث يكون فوق الحفره

راح تنبت لك شجرة فيها بطاريات صغار..

أنتظر لين تكبر وركبها بسيارتك http://gfx2.hotmail.com/mail/w3/ltr/emoticons/smile_teeth.gif

ههههههههههههههه وانا متعب نفسي وحفظت الصفحة واخرتها طلعت شجرة بطاريات

أبو فهد 2020
26/08/2009, 11:10 PM
طالما السيارة استعـمال امريكي فممكن تغير طرمبة البنزين مع اللي و تطـفى اللمبة، عشان تتأكد سو فحص كمبيوتر للسيارة في الوكالة قبل ما تغـير أي شي و تـدفع فـلوس و وقـت و في الأخـير يطلع شي ثاني غـير اللي قـلت لك.
أحسنت يا أخي ...بس ليش أغير الطرمبة ؟؟ السيارة مشت معي أكثر من مائة ألف كيلو ولم أغير الطرمبة ..سويت فحص على اللمبة ..قالوا نطفيها لك بس إذا رجعت عادي ..السيارة ما فيها شي ..هل بالضرورة أن تتغير الطرمبة .؟؟

فيصل سيف
27/08/2009, 12:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت متابع لكم قبل أن اشتري الفورد اكسبلورر وبعد أن تم شراء اكسبلورر 2009 وبعد رحلة قصير للمنطقة الشرقية طلعت في السيارة بعض العيوب وهي
1- تنسيم هواء في الابواب
2- فتح كبوت السيارة على سرعة 140 كم بطريقة اوتوماتيكية (تلقائي)
3- رجه في الدركسون والكفرات عند سرعة 120 الى 140 كم لم اجرب اكثر من 140
وبعد العوده يوم الجمعة من المنطقة الشرقية تم اخذ موعد من الوكاله في خريص وتم ادخال السيارة في الوكاله من مساء يوم السبت الاول من رمضان وحتى الان لم يتم استلام السيارة
حيث بعد مضي 48 ساعه تم تامين سيارة بديله من الوكاله
ارجو من اخواني اصحاب الخبره طرح ارائهم للاستفادة منها وهل استحق سيارة بديله نفس سيارتي (جديد) أو هل ممكن استرجاعها حيث ان العدد الان 1000 كيلومتر

تحياتي للجميع

alaa salim
27/08/2009, 12:56 AM
السيارة فورد اكسبلورر2007 ولايوجد ازرار الرستارت في الطبلون شو الحل اخواني لاتبخلون علينه بالاجابه يعطيكم العافية
لا تبخلو علينه بالرد الله يوفقكم

أبو حمد 77
27/08/2009, 07:02 AM
سلام عليكم

عندي اكسبلور 2005 توكيلات الجزيرة

المشكلة دخول الهواء الخارجي من تهوية المكيف

ابي أحد يسويها لي ولو يسكرها

مرة رحت لمصري بتاع مكيفات عملي تسكير لها وقالي لا تشغل المكيق 24 ساعه
وسويت زي ما قال لكن بعدها شغلت المكيف والا هواء المكيف ما يخرج ابداً وصوت صفير المروجه

على طول رجعتله وفك القنبع حقة كلة والى اليوم الهواء الخارجي والروائح و دخان السيارات عندي بالغمارة

وش السوات..................... أحد يخبر ورشة كويسة بالمدينه

abbad9
27/08/2009, 05:28 PM
<?xml version="1.0" encoding="windows-1256"?>
<message><![CDATA[
سلام عليكم

عندي اكسبلور 2005 توكيلات الجزيرة

المشكلة دخول الهواء الخارجي من تهوية المكيف

ابي أحد يسويها لي ولو يسكرها

مرة رحت لمصري بتاع مكيفات عملي تسكير لها وقالي لا تشغل المكيق 24 ساعه
وسويت زي ما قال لكن بعدها شغلت المكيف والا هواء المكيف ما يخرج ابداً وصوت صفير المروجه

على طول رجعتله وفك القنبع حقة كلة والى اليوم الهواء الخارجي والروائح و دخان السيارات عندي بالغمارة

وش السوات..................... أحد يخبر ورشة كويسة بالمدينه

مشكلتك عادية و الحل سهل هو أنك تشغل التكيف على MAX A/C

مصيول
27/08/2009, 05:44 PM
كل عام وأنتم بخير

تقبل الله مني ومنكم صالح الأعمال

أبومشاري2008
27/08/2009, 07:11 PM

كنت متابع لكم قبل أن اشتري الفورد اكسبلورر وبعد أن تم شراء اكسبلورر 2009 وبعد رحلة قصير للمنطقة الشرقية طلعت في السيارة بعض العيوب وهي
1- تنسيم هواء في الابواب
وبعد العوده يوم الجمعة من المنطقة الشرقية تم اخذ موعد من الوكاله في خريص وتم ادخال السيارة في الوكاله من مساء يوم السبت الاول من رمضان وحتى الان لم يتم استلام السيارة
ارجو من اخواني اصحاب الخبره طرح ارائهم للاستفادة منها وهل استحق سيارة بديله نفس سيارتي (جديد) أو هل ممكن استرجاعها حيث ان العدد الان 1000 كيلومتر

تحياتي للجميع
أخوي أتصل على هذا الرقم 0097143326084وجهز رقم لوحة السياره وأخر خمسة أرقام من الهيكل ولاأوصيك شرشح مندوبهم وهددهم بتشهير بهم في النت وفيه موضوع لبوبدر سعد الاحمد (كيف تاخذ حقك من الوكيل) وعلى العموم مشكلتك مجرد وزنيات بس يعنى أن شاءالله تستمتع بسارتك و الوكاله عليهم زحمه هل يومين لذلك تأخرو في تسليم سيارتك

AHG
28/08/2009, 02:03 AM
السلام عليكم ... والله يعطيكم العافيه جميعا ...

انا توكلت على الله واشتريت اكسبلورر وان شاء الله الإسبوع القادم بستلمه ... ادعوا الله يعطيني من خيره ويكفيني شره ... وعندي إستفسارات :

الوكالة قالوا لي زيت الماكينة ما يغير الا بعد 8000 كلم ... وهذا واجد برأي وناوي اغيره ان شاء الله بعد 1000 كلم ... وش رأيكم؟
ما هو افضل زيت ماكينة للإكسبلورر ... وكم علبة يأخذ.
أنا الحقيقة رجال راعي خطوط وسفرات ... وش افضل طريقة لحماية وجه السياره من الرمل ...خصوصوا ان اللون اللي اخترته هو اسود.
هل اذا غيرات المسجل او ركتب نافيقاتور من برى الوكاه يلتغي الضمان على السياره كامل او فقط يلتغي الضمان على كهرباء السياره.وجزاكم الله خير.

2009شاصي
28/08/2009, 02:30 AM
الصراحه ابداع ..................

سعودى22222
28/08/2009, 02:33 AM
يا اخوان كل عام وانتم بخير
سوالى
يدخل على هواء رطب عند الارجل من هواء الكبوت
والسيارة هى فورد اكسلبور2009
ورحت لوكالة وقالو عادىكل السيارت كذا
ما درى صح ولا لا

سيد الجو
28/08/2009, 02:38 AM
السلام عليكم ... والله يعطيكم العافيه جميعا ...

انا توكلت على الله واشتريت اكسبلورر وان شاء الله الإسبوع القادم بستلمه ... ادعوا الله يعطيني من خيره ويكفيني شره ... وعندي إستفسارات :

الوكالة قالوا لي زيت الماكينة ما يغير الا بعد 8000 كلم ... وهذا واجد برأي وناوي اغيره ان شاء الله بعد 1000 كلم ... وش رأيكم؟
ما هو افضل زيت ماكينة للإكسبلورر ... وكم علبة يأخذ.
أنا الحقيقة رجال راعي خطوط وسفرات ... وش افضل طريقة لحماية وجه السياره من الرمل ...خصوصوا ان اللون اللي اخترته هو اسود.
هل اذا غيرات المسجل او ركتب نافيقاتور من برى الوكاه يلتغي الضمان على السياره كامل او فقط يلتغي الضمان على كهرباء السياره.وجزاكم الله خير.

وعليكم السلام حياك الله والله يعطيك من خيره ويكفيك شره

1000 كيلو شويه مره مره

انا اقول لك والراي الاول والخير لك انك تجيهم مثل ماقالوا لك لأنهم ابخص

وبخصوص وجه السياره فيه في مراكز التضليل الكبيره مثل كير كار او زيبارت او في مراكز ثانيه فيه عندهم تلبيه للوجه شفافه ماتبين ولا يطلع لها زوائد زي البرقع ومامنها ضرر بس اتوقع انها غويليه

اما النافقيتر اذا ركبته من برى يروح عليك الضمان يعني حبذا تستحملهم شوي وتركبه من عندهم عشاني واعتبرها اخر مره والتوبه ان عادوها مره ثانيه بسعر 7499.95 ريال بسسسسسسس فقط :D :j

AHG
28/08/2009, 02:47 AM
وعليكم السلام حياك الله والله يعطيك من خيره ويكفيك شره

1000 كيلو شويه مره مره

انا اقول لك والراي الاول والخير لك انك تجيهم مثل ماقالوا لك لأنهم ابخص

وبخصوص وجه السياره فيه في مراكز التضليل الكبيره مثل كير كار او زيبارت او في مراكز ثانيه فيه عندهم تلبيه للوجه شفافه ماتبين ولا يطلع لها زوائد زي البرقع ومامنها ضرر بس اتوقع انها غويليه

اما النافقيتر اذا ركبته من برى يروح عليك الضمان يعني حبذا تستحملهم شوي وتركبه من عندهم عشاني واعتبرها اخر مره والتوبه ان عادوها مره ثانيه بسعر 7499.95 ريال بسسسسسسس فقط :D :j

يطول لي بعمرك ... ومشكووور ياخوي على الرد وهالروح الطيبة والمرحه .:)

أبو حمد 77
28/08/2009, 03:02 AM
<?xml version="1.0" encoding="windows-1256"?>
<message><![CDATA[

مشكلتك عادية و الحل سهل هو أنك تشغل التكيف على MAX A/C

شاكر لك مساعدتك

لكن والله مافهمت عليك ...............زز يليت توضح أكثر

سعودى22222
28/08/2009, 04:10 AM
يا اخوان كل عام وانتم بخير
سوالى
يدخل على هواء رطب عند الارجل من هواء الكبوت
والسيارة هى فورد اكسلبور2009
ورحت لوكالة وقالو عادىكل السيارت كذا
ما درى صح ولا لا
ارجو الردرررررررررررررر

أبو حمد 77
28/08/2009, 09:09 AM
ارجو الردرررررررررررررر

صحيح حصل معاي مرة واحدة وهي عندما كنت مسافر ومشغل المكيف حوالي اربع ساعات وكان الجو الخارجي برد

PIC
28/08/2009, 01:21 PM
أحسنت يا أخي ...بس ليش أغير الطرمبة ؟؟ السيارة مشت معي أكثر من مائة ألف كيلو ولم أغير الطرمبة ..سويت فحص على اللمبة ..قالوا نطفيها لك بس إذا رجعت عادي ..السيارة ما فيها شي ..هل بالضرورة أن تتغير الطرمبة .؟؟

إيش الفرق بين طرمبة و لي الأمريكي عن السعـودي ما عـندي فكرة، لكن هذا اللي حصل مع بعض ملاك الاكسبلورر الأمريكي، و مثل ما قـلت لك، اتأكـد قبل ما تسوي أي شي.

فيصل سيف
28/08/2009, 02:34 PM
أخوي أتصل على هذا الرقم 0097143326084وجهز رقم لوحة السياره وأخر خمسة أرقام من الهيكل ولاأوصيك شرشح مندوبهم وهددهم بتشهير بهم في النت وفيه موضوع لبوبدر سعد الاحمد (كيف تاخذ حقك من الوكيل) وعلى العموم مشكلتك مجرد وزنيات بس يعنى أن شاءالله تستمتع بسارتك و الوكاله عليهم زحمه هل يومين لذلك تأخرو في تسليم سيارتك

شكرا لك على تجاوبك

تم استلام السيارة من الوكاله بعد عمل للازم او بعد عدم عمل اللازم

يقول المهندس تم وزن الابواب تم تجربت السيارة لا يوجد فرق يذكر عن السابق

يقول المهنددس تم اصلاح مشكلة الكبوت وسوف اقوم بالتجربة في المستقبل عن الرحلات الطويله والسريعه

يقول المهندس تم ارسال الكفرات لا وكيل الكفرات في السعودية وتم عمل ترصيص للكفرات علما بأن تاريخ صنع الكفرات في 8اسبوع من 2008والسيارة تاريخ الصنع شهر 3 -2009م وبعد التجربة خفت رجة الديركسون بدرجة كبيرة ولم يختفي نهائيا

عموما من واقع تجربة مبدئية الوكاله ما عندهم سالفه الله يستر من القادم

تحياتي للجميع

aljanah
28/08/2009, 05:30 PM
ياخوان ممكن احد يدلني علي احد يعمل شبك التحميل للأكسبلورر في جده بس يكون شغلة جيد

سعودى22222
28/08/2009, 07:18 PM
صحيح حصل معاي مرة واحدة وهي عندما كنت مسافر ومشغل المكيف حوالي اربع ساعات وكان الجو الخارجي برد
شكرا لك
ولكن وش الحل

ezzoonet
28/08/2009, 07:28 PM
في هذه الأمور لا تستعجل أبدا ..ولكن أنت كما تقول السيارة عليها ضمان ...كان عندي دقه في القير تأتي أحيانا مع التعشيق ومع التهديه..ما خليت ولا مكان أكثرهم حرامي ..حتى المراكز الكبيرة,,,أخيرا صار ولله الحمد لا يوجد أي مشكلة ...فقط دقة طبيعية لأن السيارة دفع رباعي مستمر ...أخي الكريم مر أكثر من محل حتى تتأكد .

السلام عليكم
ابشركم لقيت حل لمشكلتي عند الوكالة بعد ما فشل تشلنجر بتحديد المشكلة وقالوا لي الفالف بودي سليم ويمكن مشكلتك تنحل بالتوضيب – حسبي الله ونعم الوكيل- بس الشهادة لله فيه مهندس عندهم اسمه عماد قالي مشكلتك برمجة للقير

رحت للوكالة شيكوا على الموتر وقالوا المشكلة

تاخير في التغيير ATM delay shifting

وقاموا بعمل الآتي :
-تصليح الفالف بودي valve body
-اعادة برمجة القير وreset cam]
-تغيير الوجيه
- تغيير زيت القير والفلتر

التكلفة الاجمالية 1680 ريال – 1280 شغل اليد والتشييك –f]
غاليين شوي بس تشتري راحة بالك

حبيت ابلغكم لتعم الفائدة والشكر للكل ولاخينا ابو فهد

:) :) :)

saaaaaam
28/08/2009, 08:38 PM
ياجماعة انا عندي اكسبلورر 2005 امريكي وسؤالي هل ممكن اني اركب له مرتبة ثالثة؟؟ وهل الإكسبلورر يجي معه مرتبة ثالثة اساسا لأني أشك انها مشيولة من سيارتي؟؟ واذا كان ممكن وين اقدر احصلها ولكم مني جزيل الشكر

أبو حمد 77
28/08/2009, 10:28 PM
ياجماعة انا عندي اكسبلورر 2005 امريكي وسؤالي هل ممكن اني اركب له مرتبة ثالثة؟؟ وهل الإكسبلورر يجي معه مرتبة ثالثة اساسا لأني أشك انها مشيولة من سيارتي؟؟ واذا كان ممكن وين اقدر احصلها ولكم مني جزيل الشكر
اكسبلور 2005 السعودي ثلاث مراتب

وبرضة الأمريكي ثلاث مراتب بس ممكن عندك مفكوكة

توه رحت مع واحد يدور اكسبلور 2006 امريكي بالصالات وجد واحد نفس كلامك مفكوكه المرتبة الأخيرة
والعامل اللي بالمعرض يقول تقدر تركبها من الشركة بس شد مسامير لكن السعر ؟؟؟

جرب رح التشاليح

نور على الدرب
28/08/2009, 10:30 PM

بفضل الله ثم هذا المنتدي الذي عثرت عليه بالصدفه عرفت اشياء كنت اجهلها
عن الاكسبلورر خاصه اني اشتريتها منذ قرابة الثلاث اسابيع

اشتريت اكسلورر 2007 بحاله الوكاله اللون فيراني داخليه بيج السياره صناعه امريكيه حتى عند تغير الفلاتر وجدتها بحاله ممتازه كرسي مخمل السائق كهربائي ويدوي فتحه بالسقف سته سلندر الغريب انه لا يوجد بها طفايه سجاير اشتريها من المنطقه الحره بالاردن كلفتني واصله 62 الف ريال ماشيه 30000 كم سوال للاخوان
هل السعر مناسب
في عصا الجير يوجد كسبه بها حرف دي سوالي ايش فايده هذا الحرف
اللوحه الاماميه لا يوجد لها مكان ايش الحل

سيد الجو
28/08/2009, 11:31 PM

اذا كان فيه مكيف خلفي في السقف فالمرتبه مشيوله لأنه يجي نوعين نوع مرتبتين ونوع ثلاث مراتب

ورح التشليح اتوقع بتلقى

فيه محل متخصص فورد في الحاير وانت على الخط العام وجاك التشليح على يدك اليمين اللفه الاولى خلها والثانيه خلها والثالثه ادخل معها وسيد بتلقها على اليمين (( ياليت تتأكد من الوصف او تسأل لأني من زمان رايح له ولا اذكر بالضبط ))

نور على الدرب
28/08/2009, 11:34 PM

اخي الكريم الاستخدام يجي بثلاث مراتب ومرتبتان الي بمرتبتين يجي غطاء تشيل الغطاء
تلاقي مكان المرتبه جاهز للتركيب

سيد الجو
28/08/2009, 11:35 PM

بفضل الله ثم هذا المنتدي الذي عثرت عليه بالصدفه عرفت اشياء كنت اجهلها
عن الاكسبلورر خاصه اني اشتريتها منذ قرابة الثلاث اسابيع

اشتريت اكسلورر 2007 بحاله الوكاله اللون فيراني داخليه بيج السياره صناعه امريكيه حتى عند تغير الفلاتر وجدتها بحاله ممتازه كرسي مخمل السائق كهربائي ويدوي فتحه بالسقف سته سلندر الغريب انه لا يوجد بها طفايه سجاير اشتريها من المنطقه الحره بالاردن كلفتني واصله 62 الف ريال ماشيه 30000 كم سوال للاخوان
هل السعر مناسب
في عصا الجير يوجد كسبه بها حرف دي سوالي ايش فايده هذا الحرف
اللوحه الاماميه لا يوجد لها مكان ايش الحل

السعر اشوفه مناسب نوعاً ما اما الزرار اللي في القير هذا نظام بحيث انه مايعشق على طول واذا كان مريح يرجع نمره وهكذا

واللوحه الاماميه حتى اللي عندي 2005 استعمال امريكي بلشت باللوحه مالها محل بس رحت لمحلات الزينه وخذت قاعدة لوحة كابرس صابونه (( 12 ريال )) وعدلت عليها بحيث انه طبقت على الصدام بالضبط وركبت عليها اللوحه

PIC
29/08/2009, 12:57 PM
اخواني الأعزاء ملاك جيب الاكسبلورر Explorer
ارتأيت وضع هذا الموضوع للفائدة لكم .. حيث قمت بتجميع عدة صفحات من موضوع ملاك الاكسبلورر
..

لي ملاحظة بسيطة و هي أن جيب أو Jeep هي ماركة و ليست فئة، فسيارة الاكسبلورر هي من فئة SUV، و من الخطأ (كما هو شائع) تسمية أي سيارة كبيرة مثل الاكسبلورر أو التاهو أو اللاند كروزر جيب، فالجيب ماركة معروفة يندرج تحتها الشيروكي و القراند شيروكي و الرانجلر و الكوماندر.

saaaaaam
29/08/2009, 08:33 PM
الله يعطيكم العافية ياشباب صراحة ما قصرتو واللي يخبر لي مرتبة ثالثة للبيع يراسلني على البريد ibrahim1000 at gmail

سواق شيوخ
29/08/2009, 09:18 PM
يا شباب الان عرض على كفرات الاكسبلورر الشد بلد نوع بي اف جود ريتش عند الوكيل الجفالي 546 ريال عرض رمضان

majeed2
29/08/2009, 11:21 PM
ماكينة السيارة صارت مغبرة مرة ، والشباب قالوا لا تغسلها لأنه الموية بتخرب بعض القطاعات الالكترونية في السيارة.
ويش رايكم ؟ ما في حل لتنظيف الماكينة غير التغسيل بالموية؟؟؟؟؟؟

سواق شيوخ
30/08/2009, 01:51 AM
أي نعم اخوي مجيد لاتغسلها فيه مغسله بالبخار فقط وهذي متواجده بالدمام ولا علم لي اذا في زيها بالمناطق الأخرى

majeed2
30/08/2009, 01:02 PM
تشكر يا خوي (( سواق شيوخ )) لكن شنهو اسم المغسلة وعنوانها بالتفصيل الله يجزاك خير.

alaa salim
30/08/2009, 05:31 PM
السلام عليكم ......اربع ايام وماكو رد شكرااااا للاعضاء اتمنى الرد والنصيحة

سواق شيوخ
30/08/2009, 07:29 PM
تشكر يا خوي (( سواق شيوخ )) لكن شنهو اسم المغسلة وعنوانها بالتفصيل الله يجزاك خير.
ـــــــــــــــــــ
أخوي الدمام حي الفيصلية بجانب جامع الفرقان على اليمين خلك على خط الخدمه تجي اهي بعد المحطة على طول المغسله بجنب المحطه او بعدها

alwaili
30/08/2009, 10:24 PM
الله يعطيكم العافية عندي 2006 متردد على بيعته
المميزات لاتوجد في كثير من الدفع الرابعي لاتنس الراحة في مركبة خلاف الجيوب بس يهتز ويرقص ويخض بطنك بالسفر
من مميزاته اذا طويت الكراسي تستوي شكل واحد خلاف غيره الفراغات بين الكراسي واسعة

Exp
31/08/2009, 05:19 PM

يا أخوان

طلعت السيارة من الوكالة بعد ما صلحتها بعد الحادث وكانت فيه مشكلة في الأنوار الأمامية كانت نازلة في الأرض ووزنتها بنفسي حسب ما هو موضح في كتيب السيارة وبعد فترة انتبهت أن النور اليسار رايح لليمين ورجعتها للوكالة علشان يشوفون لي حل ودخلوها وجلست نص ساعة وجاء الفني وقال خلاص وبعد فترة انتبهت أن المشكلة لا زالت موجودة.

وهذي صورة للتوضيح

ودي أعرف منكم كيف أضبط هالشيء بنفسي لأني ما أقدر أروح الوكالة كل يوم والثاني لأنها بعيدة شوي ولا استفدت منهم

أبومشاري2008
31/08/2009, 06:55 PM

يا أخوان

طلعت السيارة من الوكالة بعد ما صلحتها بعد الحادث وكانت فيه مشكلة في الأنوار الأمامية كانت نازلة في الأرض ووزنتها بنفسي حسب ما هو موضح في كتيب السيارة وبعد فترة انتبهت أن النور اليسار رايح لليمين ورجعتها للوكالة علشان يشوفون لي حل ودخلوها وجلست نص ساعة وجاء الفني وقال خلاص وبعد فترة انتبهت أن المشكلة لا زالت موجودة.

وهذي صورة للتوضيح

ودي أعرف منكم كيف أضبط هالشيء بنفسي لأني ما أقدر أروح الوكالة كل يوم والثاني لأنها بعيدة شوي ولا استفدت منهم

على حد علمي أنه جميع السيارات الى دركسيونها يسار لازم يكون النور الايسر مايل للاتجاه الايمن والعكس صحيح لكي لايجهر المقابل لك وتكشف أوسع منطقه ممكنه يمين والله اعلم

PIC
31/08/2009, 09:31 PM
السلام عليكم
ياشباب عندى سؤال بسيط ياليت احد يفيدنى فى الاجابة
لمن افتح الباب عندى فىالسيارة تولع جميع الا ضاءات الداخلية وادى الغى هذة الاضاءة وقت فتح الباب
والله يجزاكم الف خير

على حـسب ما هو مكـتوب في الكـتالوج إنك تحـرك زر التحكم في إضاءة لوحـة العـدادات إلى أقصى اليسار، هذا الزر موجـود تحـت زر تشغـيل الأنوار الأمامية.
اتأخـرت في الرد لأني ما فضيت أبحـث في الكـتالوج إلا قـبل شوي.
راجـع الجـزء المخصص للإضاءة في الكـتالوج، ص 97 في العـربي، و ص 91 في الإنجـليزي إذا سيارتك 2009.

PIC
31/08/2009, 09:37 PM
كيف أقدر ألغي رد أو مشاركة؟ زر التعديل و الحذف يعطيني تعديل فقط.

نور على الدرب
01/09/2009, 02:16 AM
كيف حال زملائي الاكسبلورين طيبين باذن الله
ندخل بالموضوع اين اجد بتبوك ورشه لصيانه الفورد اكسبلورر عندهم خبره
بتغير زيت القير والفلتر تحياتي للجميع

fares2010
01/09/2009, 02:22 AM
السلام عليكم

شباب معي اكسبلورر 2009 ماشي الان 2000 كيلو وعندي مشكلة ما ادري هل
احد مرت عليه عندي صوت حنه في المكينة عند بدايت التحرك بعد ما امشي كم مشوار
تروح هل هذي الحنه طبيعي ولا اوديها للوكالة

ريمي
01/09/2009, 12:34 PM
يا شباب الان عرض على كفرات الاكسبلورر الشد بلد نوع بي اف جود ريتش عند الوكيل الجفالي 546 ريال عرض رمضان

-----------

والله انا ركبتها البارح من المحلات اللي في الربوه ويالله اني لقيتها سنه الصنع 2009

الواحد على 680 ريال . ليتنا عارفين عن هالعرض الله يخلف علينا

PIC
01/09/2009, 12:51 PM

الله يجزاك الخير على المعلومة
تقدر تدلنا على موقعهم؟

PIC
01/09/2009, 01:25 PM
شباب
مو ملاحظين إنه يشبه شعار الفورد

NOYEB
01/09/2009, 01:50 PM
السلام عليكم

شباب معي اكسبلورر 2009 ماشي الان 2000 كيلو وعندي مشكلة ما ادري هل
احد مرت عليه عندي صوت حنه في المكينة عند بدايت التحرك بعد ما امشي كم مشوار
تروح هل هذي الحنه طبيعي ولا اوديها للوكالة

اخي فارس أطمئن صوت الحنه هذه طبيعية وخصوصا عند تشغيل المكيف .

nseem7
01/09/2009, 09:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
وكل عام وانتم بخير

بصراحة انا من المتابعين لهذا الموضوع بشكل دائم واسعدني تجاوب الاخوة في الردود على استفسارات
من يحتاج لمساعدة بخصوص سيارة اكسبلور
وتعتبر هده أول مشاركة لي بالمنتدى في هذا الموضوع اخوكم نأوي يشتري سيارة اكسبلوروعندي بعض الاستفسارات

1- هل قير السيارة يتاثر اذا كانت تحت التمرين وترغب النزول بها من منطقة مرتفعة مثل عقبة وتحتاج ترس تقيل ؟؟؟؟؟؟؟

2- هل تشغيل المكيف يؤثر على السيارة وهي ما زالت تحت التمرين ؟؟؟؟؟؟؟

3- ما هي اقصى سرعة ممكنة في تمرين السيارة الجديدة ؟؟؟؟؟؟؟؟

هذا وتقبلو تحياتي

nseem7
01/09/2009, 11:47 PM
كيف أقدر ألغي رد أو مشاركة؟ زر التعديل و الحذف يعطيني تعديل فقط.

الاعضاء لا يستطيعون حذف اي مشاركة
الحذف من صلاحية المشرفين والاداريين فقط

fares2010
02/09/2009, 01:41 AM
وكل عام وانتم بخير

بصراحة انا من المتابعين لهذا الموضوع بشكل دائم واسعدني تجاوب الاخوة في الردود على استفسارات
من يحتاج لمساعدة بخصوص سيارة اكسبلور
وتعتبر هده أول مشاركة لي بالمنتدى في هذا الموضوع اخوكم نأوي يشتري سيارة اكسبلوروعندي بعض الاستفسارات

1- هل قير السيارة يتاثر اذا كانت تحت التمرين وترغب النزول بها من منطقة مرتفعة مثل عقبة وتحتاج ترس تقيل ؟؟؟؟؟؟؟

2- هل تشغيل المكيف يؤثر على السيارة وهي ما زالت تحت التمرين ؟؟؟؟؟؟؟

3- ما هي اقصى سرعة ممكنة في تمرين السيارة الجديدة ؟؟؟؟؟؟؟؟

هذا وتقبلو تحياتي

وعليكم السلام اخوي

واحد ما ادري عنه يمكن الشباب يفيدونك
رقم 2 تشغيل المكيف لا يؤثر على السيارة وهي تحت التمرين
3 حسب تعليمات الوكالة توكيلات الجزيرة اقصى سرعة 100 لتمرين السيارة وبعد 1000 كيلو خذ راحتك بس لا تسرع عليه كثير

المساافر
02/09/2009, 03:53 AM
شباب أبي مشورتكم؟
ناوي على إكسبلورر 2003 XLT 2 إستخدام أمريكي لقيتها ب40000 ريال
السيارة ماشية 140000 ميل أي 225000 كيلومتر تقريبا ،،
V6 ،
هل تنصحون بها أم لا،
هل السعر مناسب ؟
وهل هناك عيوب مصنعية لهذا الموديل وشكرا للجميع

سيد الجو
02/09/2009, 04:09 AM
شباب أبي مشورتكم؟
V6 ،
هل تنصحون بها أم لا،
هل السعر مناسب ؟

السعر حليو بس الممشى لك عليه شوي احس انه واجد بس انا انصحك بالسعودي ولو تزود عليه الفين ثلاثه

وعيوب هالموديلات (( الى 2005 )) لايوجد رديتر (( مبرد )) للقير

لكن بأستطاعتك تركيب واحد

PIC
02/09/2009, 09:59 AM
الاعضاء لا يستطيعون حذف اي مشاركة
الحذف من صلاحية المشرفين والاداريين فقط

مشكور على التوضيح

PIC
02/09/2009, 10:12 AM
http://www.carid.com/images/grille-guards/black-horse/17A047600XX-Explorer.jpg

هذي تشبه الدعامة اللي كتبت عنها إنها عند العليان فرع طريق خريص و ما تحتاج تخريم في الشاسيه لأن لها مكان جاهز

PIC
02/09/2009, 10:48 AM
الإكسبلورر 2010 نفس شكل 2009
http://autos.yahoo.com/ford/

NOYEB
02/09/2009, 11:34 AM
http://www.carid.com/images/grille-guards/black-horse/17A047600XX-Explorer.jpg

هذي تشبه الدعامة اللي كتبت عنها إنها عند العليان فرع طريق خريص و ما تحتاج تخريم في الشاسيه لأن لها مكان جاهز

اخوي pic كم سعرها عند العليان ...؟ .
جزاك الله خير

PIC
02/09/2009, 12:56 PM
سعرها 1000 ريال

NOYEB
02/09/2009, 03:30 PM
سعرها 1000 ريال
اشكرك اخوي pic

ابومحمد999
02/09/2009, 05:49 PM
السلام عليكم

مشارك جديده
اللي عنده خبر في وش نوع البواجي اللي تركب على الاكسبلور خاصه م 99 حيث اني شاريه من امريكا قبل 6شهور وغيرت البواجي من اللقافه لان بواجيه من شركة اوتولايت ورقمها Ap103ورحت للوكاله وعطوني بواجي موتر كرفت رقم Pm22 وركتبها بدت السيارة تقطع اللي عنده افاده عن رقم البواجي او النوع اللي يركب حتى اللي عنده من الموديلات الجديده يعطينا ان كان عنده تجربه او خلفيه

haybo
02/09/2009, 10:18 PM
شباب أبي مشورتكم؟
V6 ،
هل تنصحون بها أم لا،
هل السعر مناسب ؟

أخي المسافر .. أنا سيارتي مطلعها من الكفاح بالدمام من 6 شهور نفس المواصفات دي بالظبط و نفس العداد تقريبا و بدون دبل بنفس السعر ده الا اني اتوقع انه زيادة شويه لاني واخدها بالتقسيط , انما السيارة و لله الحمد ماشية معي كويس و يا ريت باقي الشباب يشاركونا بالرأي برضه و تقبل تحياتي و بالتوفيق.

sts2003
03/09/2009, 02:10 AM

انا عندي فورد اكسبلورر 2007 بغيت استفسر عن المكيف
عند تشغيل المكيف في وضع max\ac يطلع هوا المكيف من الفتحات الامامية والسفليه معاَ ، السؤال هنا هل الوضع طبيعي ؟؟؟؟ او في مشكلة في الموزع

طبعاً انا توني شاري الموتر وما ادري عنه اي شي

افيدوني ولكم جزيل الشكر

سهم تبوكي
03/09/2009, 06:42 AM
ياجماعة تكفووووووون هالمشكلة عندكم ولا بس عندي
انا سيارتي اكسبلورر 2008 الغطاء حق اللمبة اللي خلف الشماسة بس يتكسر في الجهتين رديئ كل ما اركب جديد يجلس فترة وينكسر غيروه مرة على الضمان والمرة الثانية رفضوا يقولون انت توقفها بشمس رغم ان سيارتي لها كراج مظلل في البيت والعمل وغير كذا مظلل السيارة تظليل جونسون العازل
والمشكلة الثانية مروحة الرديتير احيانا تعلق ويرتفع صوتها مع المكيف

ريمي
03/09/2009, 07:48 PM
انا سيارتي اكسبلورر 2008 الغطاء حق اللمبة اللي خلف الشماسة بس يتكسر في الجهتين رديئ كل ما اركب جديد يجلس فترة وينكسر غيروه مرة على الضمان والمرة الثانية رفضوا يقولون انت توقفها بشمس رغم ان سيارتي لها كراج مظلل في البيت والعمل وغير كذا مظلل السيارة تظليل جونسون العازل

==========================================

نفس المشكله حق الشماسه عندي موديل 2007

ولا اعرف ليش سهلة الكسر

Exp
03/09/2009, 11:16 PM
على حد علمي أنه جميع السيارات الى دركسيونها يسار لازم يكون النور الايسر مايل للاتجاه الايمن والعكس صحيح لكي لايجهر المقابل لك وتكشف أوسع منطقه ممكنه يمين والله اعلم

ريحتني الله يريحك

وديتها لكهربائي مدحه لي أخوي وفك النور بالكامل وشاف خطين من الغبار مكان النور وقال هذا دليل أن الوكالة لما ركبوا النور ركبوه في مكان غير مكانه ورجع ركبه عند الخط الأول وتحسن كثير الحين.

مشكور يا بو مشاري والله لا يخلينا منك :)

عاشق الذوق
04/09/2009, 02:34 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني ابي استفسر عن علامه السماعه الي علي المسجل لما اضغط عليها يطلع نوفون

أتمني احد يفهمني لاهتنتو ورمضان كريم

سيارتي اكسبلورر 2009

وشكرا

PIC
04/09/2009, 03:02 PM

اخواني ابي استفسر عن علامه السماعه الي علي المسجل لما اضغط عليها يطلع نوفون

أتمني احد يفهمني لاهتنتو ورمضان كريم

سيارتي اكسبلورر 2009

وشكرا

و عليكم السلام
الرسالة معناها إن السيارة ما فيها تجهيزات الجوال، هذا الزرخاص بشبكة الجوال للسيارة car kit و وظيفته يكتم صوت المسجل، و لو السيارة مجهزة بيكون فيه زر في الدركسون جنب زر Media عشان الرد و إنهاء المكالمات
و طبعا هذا مذكور في الكتالوج

جعفوري1
04/09/2009, 03:12 PM
السلام عليكم اخوي المسافر انا عندي لك واحد موديل 2004 سعره اقل من اللي بتاخذه اذا تبغا تشوفه راسلني على اميلي الخاص jaforee-07@hotmail.com وإن شاءالله ماراح اقصر معاك والسيارة بطاقة جمركية
وترا ماني شريطي يعلم الله

nseem7
04/09/2009, 05:33 PM
وعليكم السلام اخوي

واحد ما ادري عنه يمكن الشباب يفيدونك
رقم 2 تشغيل المكيف لا يؤثر على السيارة وهي تحت التمرين
3 حسب تعليمات الوكالة توكيلات الجزيرة اقصى سرعة 100 لتمرين السيارة وبعد 1000 كيلو خذ راحتك بس لا تسرع عليه كثير

مشكور اخوي وما قصرت الله يعطيك العافيه
تحياتي يا غالي

عاشق الذوق
04/09/2009, 06:25 PM
و عليكم السلام
الرسالة معناها إن السيارة ما فيها تجهيزات الجوال، هذا الزرخاص بشبكة الجوال للسيارة car kit و وظيفته يكتم صوت المسجل، و لو السيارة مجهزة بيكون فيه زر في الدركسون جنب زر Media عشان الرد و إنهاء المكالمات
و طبعا هذا مذكور في الكتالوج

جزاك الله خير اخوي وبارك الله فيك

بس ماقدر اركب هذا الجهاز حتي لو خارجي

لكم كل الشكر علي هذا المنتدى الراقي

نور على الدرب
04/09/2009, 07:59 PM

صديقي معه انفوي استخدام عرب السياره بحيث الكتابه صارت بالعربي
هل الاكسبلورر يمكن تعريبه
وسبق ان سالت عن ورشه خاصه بالاكسبلورر بتبوك اخواني لا تبخلوا علينا بالرد
وفقكم الله جميعا

PIC
05/09/2009, 01:56 AM

صديقي معه انفوي استخدام عرب السياره بحيث الكتابه صارت بالعربي
هل الاكسبلورر يمكن تعريبه
وسبق ان سالت عن ورشه خاصه بالاكسبلورر بتبوك اخواني لا تبخلوا علينا بالرد
وفقكم الله جميعا

إذا السيارة فيها أزرار Setup و Reset فهذا ممكن، اضغط على زر Setup إلى أن تصل إلى اللغة Language ثم اضغط على Reset إلى أن تصل إلى العربية و توقف (من الكتالوج)

PIC
05/09/2009, 02:03 AM
جزاك الله خير اخوي وبارك الله فيك

بس ماقدر اركب هذا الجهاز حتي لو خارجي

لكم كل الشكر علي هذا المنتدى الراقي

السوق فيه أشكال و أنواع و تتركب بشكل مستقل، بس إذا قصدك إنك تستفيد من الزر فيا إما الوكالة أو شخص تكون متأكد إنه متخصص، فيه واحد ممكن يفيدك، و إذا ما يعرف بيقول لك ما أعرف، محل اسمه 2000 على شارع ليلى الأخيلية بعد فيديو الماسة الزرقاء، خل الفيديو على يمينك و كمل على طول لحد ما تشوف المحل على يمينك.

نور على الدرب
05/09/2009, 04:24 AM
إذا السيارة فيها أزرار Setup و Reset فهذا ممكن، اضغط على زر Setup إلى أن تصل إلى اللغة Language ثم اضغط على Reset إلى أن تصل إلى العربية و توقف (من الكتالوج)

بارك الله بك اخي اجرب ورد لك خبر .... تقبل تحياتي

العصملي 08
05/09/2009, 04:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
اخواني اعضاء المنتدي وبالاخص رابطة الاكسبلورر
صادفتي مشكلة من يومين معي اكسبلورر 2009 ماشي للحين 5000 تقريبا من يومين تطلع معي رائحة حراق بلاستيك قوية مررة وبالتحديد اذا نزلت من السيارة واعتقد انها من الخلف صبرت عليها قلت يمكن كيس لاصق وبيميع وتروح الريحة لكن كل مال الريحة بزود ارجو من الاخوان ان يفيدوني ولكم جزيل الشكر..

وياليت احد يفيدني عن مواعيد الصيانة لتوكيلات الجزيرة في رمضان..

ابو شهوده
05/09/2009, 08:16 AM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوان اليوم غيرت طقم كفرات Bf في محل في شارع الضباب ,والسعر كان 600 ريال للكفر وفيه خصم 50 ريال من الوكيل الجفالي .

لكن السؤال اللي محيرني اني سألت العامل في المحل عن هواء النتروجين وفؤجيت انه يقول ان اللي في محلات الكفرات كله هواء عادي وانهم ينصبون على الناس ويقولون نتروجين وقال ( هواء النتروجين الحقيقي سعره 120 ريال للكفر ويوجد في محل واحد فقط عند كوبري الخليج )

الصراحه شي يحير واتمنى احد من الاخوان يحاول يعطينا رد شافي لتعم الفايده للجميع

تحياتي

ولدالدمام
05/09/2009, 12:21 PM
اخواني الأعزاء
كل عام وانتم بخير

سيارتي الأكسبلورر 2002 جيت اشغلها فجأه لقيتها ما تشتغل مع العلم انها كانت شغاله قبل ما اطفيها ولا فيها اي شيء والبطاريه توني مركبها جديده ما خذت شهر والكهرباء قوية
بس كذا فجأة ماشتغلت وش الحل .

وأفضل ورشة للفورد وشهي بالشرقيه اذا احد يعرف .

مع تحياتي لكم جميع

نور على الدرب
05/09/2009, 08:23 PM
صادفتي مشكلة من يومين معي اكسبلورر 2009 ماشي للحين 5000 تقريبا من يومين تطلع معي رائحة حراق بلاستيك قوية مررة وبالتحديد اذا نزلت من السيارة واعتقد انها من الخلف صبرت عليها قلت يمكن كيس لاصق وبيميع وتروح الريحة لكن كل مال الريحة بزود ارجو من الاخوان ان يفيدوني ولكم جزيل الشكر..

اخي الكريم تاكد من الكنداسه وهي بارده غالبا هذا كيس بلاستك لا صق بالكنداسه ويطول لين تروح ريحته صارت معي كثير ان شاءالله يطلع كيس

نور على الدرب
05/09/2009, 08:24 PM
اخواني الأعزاء
كل عام وانتم بخير

سيارتي الأكسبلورر 2002 جيت اشغلها فجأه لقيتها ما تشتغل مع العلم انها كانت شغاله قبل ما اطفيها ولا فيها اي شيء والبطاريه توني مركبها جديده ما خذت شهر والكهرباء قوية
بس كذا فجأة ماشتغلت وش الحل .

وأفضل ورشة للفورد وشهي بالشرقيه اذا احد يعرف .

مع تحياتي لكم جميع

اخي السياره تدق سلف والا ما تدق

سيد الجو
05/09/2009, 11:28 PM

دوامهم اخوي في رمضان من 9 صباحاً الى 12 ظهراً

ومن 9 ليلاً الى 12 ليلاً

هذا قطع الغيار

وترى الحاج ارخص وتلقى اغلب القطع عندهم

سعودى22222
06/09/2009, 02:01 AM
اخوانى سيارتى اكسلبور2009
فيها مشكين
الاولى صوت صفير فى الطلبون اذا انا ماشى فوق 80 ويجد هواء قوى برا
الثانية احيانا بعد قطع مسافاتطويلة يخرج هواء حار حفيف من عند الارجل السائق
تكفون يا اخوانى افيدنى
وكل عام وانتم بخير

سعودى22222
06/09/2009, 02:03 AM
فيها مشكين
الاولى صوت صفير فى الطلبون اذا انا ماشى فوق 80 ويوجد هواء قوى برا
الثانية احيانا بعد قطع مسافات طويلة يخرج هواء حار حفيف من عند الارجل السائق
تكفون يا اخوانى افيدنى
وكل عام وانتم بخير

ابومحمد999
06/09/2009, 02:22 AM
السلام عليكم

ارجوا من عنده افاده لا يبخل علينا هل تركب الفرارات على الاكسبلورر يعني بالدفرنس الامامي لانه يجي كرونه ؟؟؟؟؟؟

alaa salim
06/09/2009, 09:22 PM
ارجو الرد من الاخوه ....رجاءاااا

PIC
06/09/2009, 09:23 PM
السلام عليكم
لاحظت إن فيه كلام كثير في الرابطة عن المكيف و فلتره و موزعه، و بصراحة أحس إن الموزع يشتغل على كيفه و على مزاجه، لأني كثير أحيان إذا شغلت المكيف الأمامي أسمع تنسيم من المكيف الخلفي، أحيانا أحس الهواء يطلع من زر تشغيل المكيف، السيارة 2009 ماشية 7000 كلم بس
Ford = Fix Or Repair Daily

alaa salim
06/09/2009, 09:31 PM
لا تبخلو علينه بالرد الله يوفقكم

ارجو الرد من الاخوااااان وما تقصرون ان شاء الله

سيد الجو
06/09/2009, 09:32 PM
السلام عليكم

ارجوا من عنده افاده لا يبخل علينا هل تركب الفرارات على الاكسبلورر يعني بالدفرنس الامامي لانه يجي كرونه ؟؟؟؟؟؟

مستحيل تركب الفرارات على الكسبلورر لأانه مهوب دفرنس يعني ماله فلنجات

بس تقدر تعوض عن الفرارات بطريقة ثانيه وهي انك تفصل فيوز الدبل اذا كان موترك 2005 وتحت علمتك مكان الفيوز

PIC
06/09/2009, 09:33 PM

1- تنسيم هواء في الابواب

تحياتي للجميع
هل الكبوت يفتح أو بس يرتفع من جهة القزاز الأمامي؟ يعني من الجهة الداخلية، لأن المشكلة هذي عندي أنا بعد، ما بعد سويت وزن للكبوت لكن ممكن كبر الشبك و كمية الهواء الداخلة لها دور

PIC
06/09/2009, 09:43 PM
مساند الراس:
بصراحة، غير مريحة بتاتا، لأنها قريبة من الراس و تدق فيه مع المطبات، و لا يمكن تعديل و ضعيتها في Xlt، الحل الوحيد إمالة ظهر الكرسي عشان تبعد المسند عن الراس، بس مو كل واحد يناسبه إن الكرسي يكون مايل

PIC
06/09/2009, 09:50 PM
لمبات كثيرة و لكن بدون فائدة:
يوجد في الخلف أربع لمبات، 2 تشتغل مع الطبلون، و 2 مع الفرامل و الإشارة، يعني إذا شغلت الفلشر ما عندك غير لمبة الفرامل اللي فوق باب الشنطة، طيب ليش ما يسوون مثل الشفر و الجمس و تكون 2 للفرامل و 2 للإشارة و الفلشر، و بكذا حتى لو شغلت الفلشر بتظل عندك لمبتين للفرامل غير حقت باب الشنطة (الشنطة و ليس الحارة)، و نستفيد من كل اللمبات الموجودة

ابومحمد999
07/09/2009, 12:52 AM
مستحيل تركب الفرارات على الكسبلورر لأانه مهوب دفرنس يعني ماله فلنجات

بس تقدر تعوض عن الفرارات بطريقة ثانيه وهي انك تفصل فيوز الدبل اذا كان موترك 2005 وتحت علمتك مكان الفيوز

مشكور على الرد انت تقول لا انا اللي عندي م 99 يعني فيه دفرنس خلفي وامامي وفيه فلنجات بس فيه احد يركب على الامريكي

Expl. Gray
07/09/2009, 01:54 AM

اخواني اعضاء رابطه فورد اكسبلورر عندي كم استفسار لاصحاب السيارة الامريكي

انا اخذت اليوم سيارتي من المعرض لونها رصاصي موديل 2008

وطلعت لي بعض الاستفسارات منها اولاً:
طلع في الطبلون كلمه Tire monitor Failer انا مو متأكد من معناها هل هي كفر مبنشر ولا ماحصل الحساسات حق هواء الكفرات؟؟

ثانياً: الكفرات الي جايه مع السياره مشيلان امريكيه وتارخها شهر 8 عام 2008 يعني جديده وش تنصحون فيه اغيرها ولا اخليها وكم سعر كفرات الوكالة (نقشتها رايقه)؟؟

ثالثا: فيه صوت طقه في الديكور عند حامل الاكواب تقريباً كل شوي طالع لي ومادري وش منه؟؟

ياليت الي عنده خلفيه عن هالموتر يفيدني وارجو قبولي في رابطه ملاك الرائعه (فورد اكسبلورر)

أخوكم ابو ريان

سعودى22222
07/09/2009, 02:29 AM
فيها مشكين
تكفون يا اخوانى افيدنى
وكل عام وانتم بخير

اخوانى ارجو الرد
وشكرا لكم

kwa_198
07/09/2009, 02:47 AM
السلام عليكم ::

واحد من الزملاء معه اكسبلورا2004 ويشتكي من حنة في القومة ويبي ورشة زينة في الرياض وفاهمين

home8000
07/09/2009, 03:12 AM
تحية طيبة وبعد انا جديد بهذه الرابطة ابو لانا
لدي اكسبلورر xlt 2009 انشاء الله استلمه الليلة الله يعطيني خيره ويكفيني شرة
بس اريد ان اطلع به الهدا فما هي الوضعية المناسبة لذلك بمعنى على d او على الدفع الرباعي
هل هو الخفيف او الثقيل نوروني الله يحفظكم وكيفية وضع الدفع الرباعي والثنائي بمعنى اذا اردت ان اذهب ل جدة هل اضعه على d ماذا افعل اول مرة اشتري دفع رباعي 4*4 علموني الله يحفظكم ويرعاكم ويجمعني بكم في جنة الخلد وملك لا يفنى

نور على الدرب
07/09/2009, 08:11 PM
تحية طيبة وبعد انا جديد بهذه الرابطة ابو لانا
لدي اكسبلورر xlt 2009 انشاء الله استلمه الليلة الله يعطيني خيره ويكفيني شرة
بس اريد ان اطلع به الهدا فما هي الوضعية المناسبة لذلك بمعنى على d او على الدفع الرباعي
هل هو الخفيف او الثقيل نوروني الله يحفظكم وكيفية وضع الدفع الرباعي والثنائي بمعنى اذا اردت ان اذهب ل جدة هل اضعه على d ماذا افعل اول مرة اشتري دفع رباعي 4*4 علموني الله يحفظكم ويرعاكم ويجمعني بكم في جنة الخلد وملك لا يفنى
اخي الكرم اولا الف مبروك يعطيك خيرها ويكفيك شرها امين
بعدين الدبل الثقيل يستخدم في البر وعند الغراز اما الطرق العاديه مثل السفر لجده
استخدم الدي العادي كاي سياره اتومتك اما بالنسبه لطلوع الهدا اذا زرت الطايف اعلمك:D

Expl. Gray
08/09/2009, 02:53 AM

اخواني اعضاء رابطه فورد اكسبلورر عندي كم استفسار لاصحاب السيارة الامريكي

انا اخذت اليوم سيارتي من المعرض لونها رصاصي موديل 2008

وطلعت لي بعض الاستفسارات منها اولاً:
طلع في الطبلون كلمه Tire monitor Failer انا مو متأكد من معناها هل هي كفر مبنشر ولا ماحصل الحساسات حق هواء الكفرات؟؟

ثانياً: الكفرات الي جايه مع السياره مشيلان امريكيه وتارخها شهر 8 عام 2008 يعني جديده وش تنصحون فيه اغيرها ولا اخليها وكم سعر كفرات الوكالة (نقشتها رايقه)؟؟

ثالثا: فيه صوت طقه في الديكور عند حامل الاكواب تقريباً كل شوي طالع لي ومادري وش منه؟؟

ياليت الي عنده خلفيه عن هالموتر يفيدني وارجو قبولي في رابطه ملاك الرائعه (فورد اكسبلورر)

أخوكم ابو ريان

مافيه رد ياجماعة الخير!!!!!

ناتيفا
08/09/2009, 03:34 AM
يا أهل الخبرة

سؤالي هو : هل ما ينطبق على الاكسبلورر ينطبق على الميركوري الماونتير؟

لاني بصراحه لم أجد مواضيع تتحدث عن الماونتنير مثل الاكسبلورر

سؤالي الثاني اين اجد الاكسسوارات والكماليات للسياره؟

PIC
08/09/2009, 09:35 AM
بالنسبة لموضوع عدم و جود فلتر مكيف، وجدت في رابطة أخرى أن مجموعة من السيارات الجديدة و ليس فقط الاكسبلورر أو الفورد ما فيها فلتر مكيف

PIC
08/09/2009, 09:38 AM
كان فيه موضوع حلو عن "كيف تاخذ حقك من الوكيل"
و هذي طريقة أخرى غير اللي ذكرت في الموضوع و هي مراجعة الملحقية التجارية في السفارة و رفع شكوى على الشركة الأم

alaa salim
08/09/2009, 12:21 PM
[quote=Expl. Gray;3101730]مافيه رد ياجماعة الخير!!!!![/q
وعليكم السلام اخي ...اكو رد لاتستعجل
اولا الكتابه التي تضهر بالطبلون..تاكد من هواء الاطارات منقص شوي او احد حساسات الاطارات ما مركب بصوره صحيحه
ثانيا خليك مادام الاطارات جديدة ماعليه شي....ماعندي علم كم اسعاره عند الوكاله
ثالثا صوت الطقه مالي علم حاول تتاكد منه بنفسك افتح الديكور وشوف شو في...
ارجو ان اكون ما قصرت بالرد على استفساراتك والاخوه ملاك المستكشف ما يقصرون ان شاء الله بالرد عليك

Expl. Gray
08/09/2009, 07:32 PM
[quote=Expl. Gray;3101730]مافيه رد ياجماعة الخير!!!!![/q
وعليكم السلام اخي ...اكو رد لاتستعجل
اولا الكتابه التي تضهر بالطبلون..تاكد من هواء الاطارات منقص شوي او احد حساسات الاطارات ما مركب بصوره صحيحه
ثانيا خليك مادام الاطارات جديدة ماعليه شي....ماعندي علم كم اسعاره عند الوكاله
ثالثا صوت الطقه مالي علم حاول تتاكد منه بنفسك افتح الديكور وشوف شو في...
ارجو ان اكون ما قصرت بالرد على استفساراتك والاخوه ملاك المستكشف ما يقصرون ان شاء الله بالرد عليك

الف شكر يالغالي على ردك بس ماتفرق الاطارات الامريكية عن الي تباع في سعوديه؟؟؟

واتوقع عرفت مشكله الحساسات حقت الكفرات لان المعرض الي خذيتها منه مغير الجنوط حقت السياره من 16 الى 17ولا بدل الحساسات معاها فهل اقدر ابرمج الحساسات الجديده ووين اقدر ابرمج الحساسات الله يعطيك العافيه

ابوفارسf
08/09/2009, 10:31 PM
فيها مشكين
تكفون يا اخوانى افيدنى
وكل عام وانتم بخير
الاخ الكريم / سعــــــــــودي
انا نفس المشكلة من سنة بس عندي صوت الصفير في الطبلون اذا وصلت 100
والمشكلة العام الماضي فجأة اختفي الصوت بعدين اكتشفت انة من الحرارة الخارجية لانة عندي يختفي في المساء
وفي فصل الشتاء
اذا درجة حرارة الجو اقل من 40 مايطلع الصوت
** واحد من الاخوان كاتب عن نفس المشكلة اللي عندنا
راح للوكاله وقالو لة الزجاج الامامي يبي لة وزن يعني يفكون الزجاج الامامي ثم يركبونة مرة ثانية وياعالم تضبط او لا

محمدالسعدي
09/09/2009, 02:11 PM
حياك اله اخي الحنيف
مبروك السيارة الله يعطيك من خيرها ويكفيك شرها
صوت الهواء عادي اغلب سيارات الجيوب تهرب الهواء الى داخل السيارة كما ان الصوت فيه وشيش..
الأمر عادي

وفقك الله
انا صاير معي الصوت من باب السائق اذا وصلت ٦٠ رحت للوكاله طلع مسمار ناقص تحت جلده الباب وركبووه وراح الصووت

سعودى22222
09/09/2009, 09:36 PM
الاخ الكريم / سعــــــــــودي
انا نفس المشكلة من سنة بس عندي صوت الصفير في الطبلون اذا وصلت 100
والمشكلة العام الماضي فجأة اختفي الصوت بعدين اكتشفت انة من الحرارة الخارجية لانة عندي يختفي في المساء
وفي فصل الشتاء
اذا درجة حرارة الجو اقل من 40 مايطلع الصوت
** واحد من الاخوان كاتب عن نفس المشكلة اللي عندنا
راح للوكاله وقالو لة الزجاج الامامي يبي لة وزن يعني يفكون الزجاج الامامي ثم يركبونة مرة ثانية وياعالم تضبط او لا
شكر ياخى ابو فارس
ولكن وش الحل

ezzoonet
10/09/2009, 02:05 AM
السلام عليكم
بركة العشر..
ياشباب انا عندي 2006 ايدي باور والشاشة نفيقيشين وش حل:
1- الfm التردد بالنظام الامريكي يعني اذاعة القرآن ما تجي 100.0 يا تجي 100.1 او 99.9 حتى الحوشاني ما عرف يحلها
2- Cd النفيقيشن لخرائط السعودية كيف الاقيه!!
3- هل اقدر اركب حساسات خلفية اذا اصلا ما هي موجودة

ابو هلا2222
11/09/2009, 02:58 AM
اسمع صوت حنه مزعج أحيانا وخفيف أحيانا أخرى أسمعه من الأمام واحس بالاهتزازات الخفيفة على الدركسون , اختفى الصوت نهائيا بعد أسبوعين ولكنه عاد مع مروري المتكرر في شوارع مليئة بالمياه .. ( أشك بعمود الدبل )
وكان التشخيص المبدئي من مهندس الاستقبال لدى الوكالة أنه صوت الرمان ويحتاج لتغيير الفلنجه كامله

هلا اخوى ابو ساري

انا عندى نفس الصوت وقالوا لي من الفلنجه الامامية وغيرتها ولكن الصوت مازال موجود ---

هل صلحت الصوت -- ياليت الورشه اللى صلحت فيها والصوت طلع من ايش

ياليت الاجابة بارك الله فيك

فصاص
11/09/2009, 03:20 AM

اخواني اسعد الله اوقاتكم بكل خير وعافيه وكل عام وانتم بخير

انا نويت باذن الله اني اشتري لي اكسبلورر جديد واشوف ان الاسعار الان في الوكاله جدا مناسبه بس الي مخليني متردد اخاف يتغير الشكل في 2010 والوكاله ماافادوني متى ينزل

ياليت اذا احد عنده فكره يفيدنا ومانستغني عن شوركم

الف شكر على على جهودكم

ريمي
11/09/2009, 01:26 PM
سؤال للأخوه الاعزاء

هالحين الاكسبلورر توكيلات الجزيره فيه حساس في الكفرات

ابو هلا2222
11/09/2009, 01:40 PM

اخواني انا عندى مشكله وهي صوت مثل الجرش بالكفر الامامي اليسار رحت لكذا ورشة قالوا الصوت من الفرنجه اللى فيها رمان الكفر رحت وغيرتها 800 ريال والصوت الى الان موجود والان يقولون يمكن بالكرونه الاماميه او بالدبل الامامي 000

علما بان السياره اكسبلورا موديل 2006 سعودي

هل هناك ورشة تفيدني الله يرحم والديكم

aldeyeny99
11/09/2009, 01:42 PM
اخواني في مكشاتي
اولا احب اكون معكم في هذه المجموعة لأني توني مشتري اكسبلورر 2002 xls بدون دفع رباعي
واتمنى منكم تقبلوني
1 المشكلة الاولى اذا بغير من وضعية n الى d يتأخر تقريبا 3 ثواني
2 ابغى اعرف ابرز المشاكل اللي ممكن تواجهني في هذا الموديل بالذات عشان انتبه
3 هل فحص الكمبيوتر كافي عشان يكشف كل العيوب الخاصة بالدفرنس والجيربوكس والماكينة
4 وسمعت عن تعديل في الجيربوكس عند ورشه تشالنجر في الدمام ؟ ايش هو التعديل
5 اتمنى منكم تساعدوني بأي شي عشان احافظ على السيارة ايش ممكن اسوي لأني مرة ما عندي أي خبرة في الجيوب تكفون يا شباب الفزعة

PIC
11/09/2009, 03:25 PM

اخواني اسعد الله اوقاتكم بكل خير وعافيه وكل عام وانتم بخير

انا نويت باذن الله اني اشتري لي اكسبلورر جديد واشوف ان الاسعار الان في الوكاله جدا مناسبه بس الي مخليني متردد اخاف يتغير الشكل في 2010 والوكاله ماافادوني متى ينزل

ياليت اذا احد عنده فكره يفيدنا ومانستغني عن شوركم

الف شكر على على جهودكم

2010 نفس شكل 2009
شفني حاط رابط في صفحة 88

ابو جوري2
11/09/2009, 11:06 PM
السلااام عليكم

اخوكم ابو جوري اكسبلورر 2006 ايدي بور

حبيت اسئل اخوي محمد السعدي

صاحب المشاركة
انا صاير معي الصوت من باب السائق اذا وصلت ٦٠ رحت للوكاله طلع مسمار ناقص تحت جلده الباب وركبووه وراح الصووت

عندي مشكلة مثل مشكلتك اذا مشيت اكثر من 60 يطلع صوت تهريب هواء مزعج من باب السائق

بغيت اسالك عن اسم القطعه وكم تكلفتها بالوكاله وكم اخذت منك وقت لتغيرها

لاني خارج مدينه الرياض ومزعجني الصوت

وشكرا للجميع وللأعضاء على كل المواضيع المهمه والي تفيد الجميع

الف شكر واتمنى الرد من اي شخص عنده معلوميه

fares2010
12/09/2009, 06:43 PM
السلام عليكم

شباب بخصوص ضبط البوصلة في اكسبلورر 2009 كيف لانه يعطيني اذا كان وجهتي شمال يعطيني في الشاشة شمال غرب ووين احصل زر اعادة الضبط على جهاز استشعار البوصلة المثبت خلف المرآة الداخلية لاني بصراحة ما حصلته

almotafail95
12/09/2009, 07:06 PM
الأخوة الأعزاء
السلام عليكم
ودي استفسر عن التغبيرة اللي يبيعونها في السوق لأن عندي سفر رحت الغرابي حصلت أنواع مختلفة وأخاف أنها تأثر على البودي فيه نوع تغبيرة شفاف وأنواع أخرى اللي جرب يفيدنا وش النوع الجيد اللي ما يأثر على البودي وهل ينفع أرشه على الشمعات مع الشكر الجزيل

PIC
12/09/2009, 09:01 PM
الأخوة الأعزاء

السلام عليكم
ودي استفسر عن التغبيرة اللي يبيعونها في السوق لأن عندي سفر رحت الغرابي حصلت أنواع مختلفة وأخاف أنها تأثر على البودي فيه نوع تغبيرة شفاف وأنواع أخرى اللي جرب يفيدنا وش النوع الجيد اللي ما يأثر على البودي وهل ينفع أرشه على الشمعات مع الشكر الجزيل

مو كل أنواع التغـبيرة مناسبة للبوية، ممكن تفصل برقع يكون داخـل تحـت الكبوت، و الكبوت بحـكم إنه بيكون مكشوف يا تحط عليه فيري أو ترشه ببخـاخ اسمه زيرو سكراتش
Zero Scratch

PIC
12/09/2009, 09:07 PM
مع إن السيارة دفع رباعي لكن مع الأسف ما تتحمل مويه، مكتوب في كتيب المالك إنك لازم تنتبه إن الماء ما يوصل القير، و لا زم ارتفاع الماء ما يتعدى الهوب مع إن ارتفاعها مو بعيد من السيارات الصغيرة، يعـني إذا جاء المطر اترك السيارة بالبيت، يا زين سيارتي القديمة (ما هيب فورد)، كان الماء ياصل الكبوت و لا عمرها اشتكت.

BrQ
12/09/2009, 10:38 PM

اخواني انا مع اكسبلورا 2003 خليجي ولكن شاشة الرسائل انجليزيه هل تعرب

فيصل سيف
13/09/2009, 12:34 AM
هل الكبوت يفتح أو بس يرتفع من جهة القزاز الأمامي؟ يعني من الجهة الداخلية، لأن المشكلة هذي عندي أنا بعد، ما بعد سويت وزن للكبوت لكن ممكن كبر الشبك و كمية الهواء الداخلة لها دور

يفتح الكبوت مثل ما تفتحه باليد من المكان المخصص له

PIC
13/09/2009, 12:47 AM

اخواني انا مع اكسبلورا 2003 خليجي ولكن شاشة الرسائل انجليزيه هل تعرب

اذا فيها ازرار Setup و Reset ممكن، لكن اذا مافي ازرار ما ادري.
الطريقة اذا فيها ازرار انك تضغط على Setup عدة مرات الى ان تصل الى ضبط اللغة Language ثم تضغط على Reset عدة مرات الى ان تصل الى اللغة العربية و تنتظر الى ان تختفي شاشة الضبط

زعفرانه
13/09/2009, 01:09 AM
ياجماعه فيه كفرات للإكسبلورر مقاس 17 وهي حلوه مره ومقاسها 265/65

PIC
13/09/2009, 10:38 AM
1- Xlt ما فيه لمبة أو عداد للبطارية.
2- عند تشغيل أنوار السيارة يطلع صوت "تك" في الطبلون كني مشغل نور البيت.
3- مافيه لمبات لنمر القير في الطبلون و مع ذلك يطلع صوت "تك" في الطبلون مع تحريك عصا القير.
لا تكون السيارة فيها مشاكل كهرب وهي السبب في رقم 2 و 3.

badr.fj
13/09/2009, 04:45 PM
سؤال /انا لقيت اكسبلورر 2005 في المستعمل توكيلات الجزيره الموتر ماشي اقل من 50 الف ولكن سمعت ان فيها عيوب من 2005 وتحت فهل هذا الشي صحيح ارجوالافاده منكم وماحد يبخل بالرد

ensaaan
14/09/2009, 12:16 AM
الأخوة الأعزاء

السلام عليكم

اهلين ياخوي رحت الشرقيه مرتين
وعن تجربه فيه منتج اسمه رش وامش عملي ويروح بالغسيل
والروحه الثانيه جربت شمبو جونسون حق الاطفال
ادامه ناعم على الاطفال اكيد بيكون ناعم على السياره
وبصراحه ممتاز بالحيل
وانا بالخدمه في اي وقت

تحياتي
الإنسان

اكسبديشن
14/09/2009, 02:52 AM
ايش احسن الطويل او القصير من اكبديشن

وهل الدبل احسن او بدون دبل نفس السياره

PIC
14/09/2009, 11:01 AM
هذي معلومة حلوة عن السيارة
http://www.alriyadh.com/2008/10/17/article381334.html

PIC
14/09/2009, 11:38 AM
ايش احسن الطويل او القصير من اكبديشن

وهل الدبل احسن او بدون دبل نفس السياره

هلا بك
تقدر تستفسر في رابطة ملاك الاكسبدشن
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=179090 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=179090)

power02
14/09/2009, 04:35 PM
لدي اكسبلورر 2002 منذ سنتين امريكي مستعمل ولا يوجد به أي مشاكل ولله الحمد غير وجود صوت (ونة خفيفة) تبدأ من سرعة 40 وتختفي عند سرعة 100 وكنت قد تجاهلتها لمدة سنتين ولكني الآن أرغب بعلاج الأمر لذا قررت قبل أن أتوه في دوامة الورشات أن أبحث في النت وبالصدفة وجدت هذا المكان المبارك الذي أتمنى أن أجد فيه الجواب الشافي.
وجزاكم الله كل خير

PIC
14/09/2009, 04:53 PM
منقول من http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=164187&page=29

#431 (http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=2219007&postcount=431)
http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/post_old.gif 11/12/2008, 06:45 PM
أبومشاري2008 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=104149) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
مكشاتي متواصل

رد: :.. رابطة ملاك فورد Explorer حياكم ..:
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
يخوان فيه مشكلتين في الاكسبلورر أتمنا ان تنتبهو لها ومن كان لديه حل أن لايبخل علينا
أولا
مكتوب في الكتلوج تنبيه بعدم الدخول في مياه عميقه تتعدى نصف المحور مماقديتلف القير بسبب دخول الماء منفتحة التهويه وكذلك لاحظت أن فتحة دخول الهواء في وجه السياره وهذي مصيبه لودخل معها مويه صحيح أنه أفضل أنه تكون في الوجه وذلك أفضل للمحرك ولكن ألمفروض السياره جيب يعني لازم تكون مصممه لضروف القاسيه
ثانيآ
لاحظت ان الاديتر نازل ومحمي بقطة بلاستك لاتسمن ولاتغني من جوع
وهذي خطره في نهاية المنحدرات وكذلك لايوجد صاجه تحت المحرك للحمايه.
وكل عام وأنتم بخير

BoMuath
14/09/2009, 05:32 PM
يا شباب انا عضو جديد معكم وبصراحة معجب بهالرابطة

الله يعطيكم العافية

انا عندي اكسبلورر 2008

وانا رايح الدوام جيت اشغل السيارة ما تشتغل وتطلع صوت (تررررررررررررررررررررررررررر)

هل البطارية روحت ولا شلون

بعدين السيارة باقي على الضمان هل يستبدلونها ولا لا ..
ما رأيكم ارجو الرد السريع ....

اجمل تحية
بو معاذ

أبومشاري2008
14/09/2009, 06:56 PM
يا شباب انا عضو جديد معكم وبصراحة معجب بهالرابطة

الله يعطيكم العافية

انا عندي اكسبلورر 2008

وانا رايح الدوام جيت اشغل السيارة ما تشتغل وتطلع صوت (تررررررررررررررررررررررررررر)

هل البطارية روحت ولا شلون

بعدين السيارة باقي على الضمان هل يستبدلونها ولا لا ..
ما رأيكم ارجو الرد السريع ....

اجمل تحية
بو معاذ
نعم يخوي بومعاذ يغيرونها مالم تمشي أكثر من 60 الف كم وجرب عط السياره أشتراك أذا أشتغلت هذا دليل أن البطاريه ودعت

اكسبديشن
15/09/2009, 01:45 AM
منقول من http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=164187&page=29

#431 (http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=2219007&postcount=431)
http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/post_old.gif 11/12/2008, 06:45 PM
أبومشاري2008 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=104149) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
مكشاتي متواصل

رد: :.. رابطة ملاك فورد Explorer حياكم ..:
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
يخوان فيه مشكلتين في الاكسبلورر أتمنا ان تنتبهو لها ومن كان لديه حل أن لايبخل علينا
أولا
مكتوب في الكتلوج تنبيه بعدم الدخول في مياه عميقه تتعدى نصف المحور مماقديتلف القير بسبب دخول الماء منفتحة التهويه وكذلك لاحظت أن فتحة دخول الهواء في وجه السياره وهذي مصيبه لودخل معها مويه صحيح أنه أفضل أنه تكون في الوجه وذلك أفضل للمحرك ولكن ألمفروض السياره جيب يعني لازم تكون مصممه لضروف القاسيه
ثانيآ
لاحظت ان الاديتر نازل ومحمي بقطة بلاستك لاتسمن ولاتغني من جوع
وهذي خطره في نهاية المنحدرات وكذلك لايوجد صاجه تحت المحرك للحمايه.
وكل عام وأنتم بخير

هذا شيء يحتاج ان نقف عنده كثيرا

فاذا كان هذا الكلام صحيح فخلف الله علينا

المملكه كلها فيها تصريف سيء في شوارعها

واذا حبيت تروح تتنزه في احد الاوديه ومررت بطيرق
(وادي ) وهذا كثير في الجنوب

يعني انك وقعت في ورطه ؟؟؟

نرجو الافاده من الذين يستخدمون سيارات فورد الدفع الرباعي

وكل عام وانتم بخير

BoMuath
15/09/2009, 04:56 AM
نعم يخوي بومعاذ يغيرونها مالم تمشي أكثر من 60 الف كم وجرب عط السياره أشتراك أذا أشتغلت هذا دليل أن البطاريه ودعت
شكرا على ردك وما قصرت

سويت اشتراك واشتغلت

بروح توكيلات الجزيرة وبشوف اليوم

ان شاء الله يتساعدون وما يلفون ويدورون ...

الفلك
15/09/2009, 10:39 AM
شكرا على ردك وما قصرت

سويت اشتراك واشتغلت

بروح توكيلات الجزيرة وبشوف اليوم

ان شاء الله يتساعدون وما يلفون ويدورون ...

شف وانا اخوك اذا رحت في مثل هالامور المطلوب منك الاتي
1 - التدرج في النقاش حتى تصل الى مبتغاك
2 - اذا مانفع وبديت تشوف النخوله عندها لازم تتوفر فيك اربع امور

حقنه
بثر

اغسل وجهك بمرق

سوى نفسك فاااهم ولوك من جنبها

3-ارفع صوتك قليلا وانت تناقش عشان يسمعون الي حولك لكي تثير البلبله

واوصيك ونفسي بان تكون مثال حي للزقه التي لا تنفك

وبعد ان تصل لمبتغاك عد الى طبيعتك ومارس حياتك بشكل طبيعي:D

والله معك

PIC
15/09/2009, 01:17 PM

ليش 60 ألف؟ كتيب الصيانة الانجليزي مكتوب فيه إن البطارية مضمونة و تتغير مجانا لمدة 100 شهر بغض النظر عن المسافة

BoMuath
15/09/2009, 11:08 PM
شف وانا اخوك اذا رحت في مثل هالامور المطلوب منك الاتي

1 - التدرج في النقاش حتى تصل الى مبتغاك
2 - اذا مانفع وبديت تشوف النخوله عندها لازم تتوفر فيك اربع امور

حقنه
بثر

اغسل وجهك بمرق

سوى نفسك فاااهم ولوك من جنبها

3-ارفع صوتك قليلا وانت تناقش عشان يسمعون الي حولك لكي تثير البلبله

واوصيك ونفسي بان تكون مثال حي للزقه التي لا تنفك

وبعد ان تصل لمبتغاك عد الى طبيعتك ومارس حياتك بشكل طبيعي:D

والله معك

شكرا على نصايحك يا خبير

بس الحمدلله مشت الامور تمام وغطاها الضمان

BoMuath
15/09/2009, 11:20 PM
ليش 60 ألف؟ كتيب الصيانة الانجليزي مكتوب فيه إن البطارية مضمونة و تتغير مجانا لمدة 100 شهر بغض النظر عن المسافة

100 شهر كثيرة مرة لأن 100/12= 8.3333 سنة ..

مجرد رأي ...

هبس 911
16/09/2009, 07:03 AM
ياشباب الله لايهينكم وين احصل السيدي حق شاشة الاكسبلورر لانه مواصفات امريكي ولا يشتغل في السعودية لازم سيدي يكون فيه خرايط الخليج ...
الموديل 2006 وارد امريكا.

PIC
17/09/2009, 01:29 AM
ألاحظ دايم أهل البر ينسمون الكفرات عشان ما تغرز السيارة، طيب في الإعلانات التلفزيونية ألاحظ إنهم ما ينسمون الكفرات و مع ذلك السيارات ماشية من أروع ما يمكن، و زيادة على كذا، الشركة (حسب ما هو مكتوب في الكتالوج) تنصح بعدم تقليل ضغط الهواء في الكفرات و إنما تنصح باستخدام نمر ثقيلة، وين الصح؟؟؟

أبومشاري2008
17/09/2009, 03:12 AM
ألاحظ دايم أهل البر ينسمون الكفرات عشان ما تغرز السيارة، طيب في الإعلانات التلفزيونية ألاحظ إنهم ما ينسمون الكفرات و مع ذلك السيارات ماشية من أروع ما يمكن، و زيادة على كذا، الشركة (حسب ما هو مكتوب في الكتالوج) تنصح بعدم تقليل ضغط الهواء في الكفرات و إنما تنصح باستخدام نمر ثقيلة، وين الصح؟؟؟
الصح شف المقطع ولاتنسى التعليق
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=3141316#post3141316

مستر فورد
17/09/2009, 05:13 AM
السلام عليكم
انا اخوكم عضو جديد وعندي اكسبلورر موديل 2008 ولا حظت بعض الاشياء
1 عزم السياره ضعيف على قوة المكينه 4000 سي سي
2 في المطبات او البر قاسي واذا كان في حل افيدونا الله يجزاكم بالخير
3 تغير الفحمات غالي بالوكاله مكلف وانا خايف اني اغير في الورش مايضبطونها
وابي نصيحتكم يااخوان

وكل عام وانتم بخير

اخوكم مستر فورد

bkadous
17/09/2009, 05:31 AM

تقبل الله من الجميع الصيام والقيام وأسأل الله عز وجل أن يبلغنا ليلة القدر .

عندى سؤال لو تسمحوا لى :-
عندى إكسبلورر 2002 إيدى باور أسمع صوت دقه أونتعه قويه عند بداية التحرك بعد ما تأخذ السياره الثانى تقريبا وهذا الصوت أسمعه يأتى من الخلف ويتكرر بعد كل وقوف فى إشاره أو بعد ما تهدى السرعه مره وترجع تزيدها . أرجو ممن لديه الإجابه ألا يبخل علينا بها . ولكم جزيل الشكر

PIC
18/09/2009, 02:17 PM
الصح شف المقطع ولاتنسى التعليق
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=3141316#post3141316

جزاك الله خير، معلومات مفيدة جدا
ملاحظة: الصواب "لا تنس" بدون الألف المقصورة

فيفادول 500
18/09/2009, 04:21 PM
اخوانى الاعزاء بهذا المنتدى الرائع ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
انا معي اكسبلورر 2009 لكن طبيعت النور ضعيف مأدري وش الحل ......

فيفادول 500
18/09/2009, 04:22 PM
اخوانى الاعزاء بهذا المنتدى الرائع ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
انا معي اكسبلورر 2009 لكن طبيعت النور ضعيف مأدري وش الحل ......

برق ممنا
19/09/2009, 12:46 AM
السلام عليكم

عندي اكسبلورر 2007 تعطلت البطارية ومريت اكثر من مكان ماحصلت نفس البطارية حقت بلدها وحصلت بعض البطاريات اللي تركب لكن الكهربائي كان خايف النظام يتلخبط ... مادري ايش انواع البطاريات اللي ممكن تركب عليه؟؟؟؟؟؟؟؟

اتمنى الاجابة سريعا؟؟؟

سواق شيوخ
19/09/2009, 04:03 AM
أخوي برق ممنا ركب بطارية موتر كرفت بالوكالة سعرها 220 ريال وعادي ما يصير بالموتر اي شي وركب البطاريه اللي تشوف سعرها مناسب لك عندك بطاريات اسي ديلكو برضو ممتازه بس اهم شي نفس الامبير لا اكثر ولا اقل

برق ممنا
19/09/2009, 05:32 AM
أخوي برق ممنا ركب بطارية موتر كرفت بالوكالة سعرها 220 ريال وعادي ما يصير بالموتر اي شي وركب البطاريه اللي تشوف سعرها مناسب لك عندك بطاريات اسي ديلكو برضو ممتازه بس اهم شي نفس الامبير لا اكثر ولا اقل

بارك الله فيك اخوي سواق شيوخ واعتقد البطارية (موتر كرفت)سعرها فوق ال300 ريال

مختار بركان
19/09/2009, 06:08 AM
يااخوان / كل عام وانتم بخير بمناسبة قرب عيد الفطر السعيد
وانا صاحب سيارة فورد اكسبلورر موديل 2008 علي رجلي من الوكالة من تقريبن سنة واربعة اشهر
والحمد لله ومن تقريباً ستة اشهر تظهر عندي في الشاشة علامة المكينة المرة الاولي رحت الشركة وقالو
غير البواجي وغيرنا وبعد شهرين ولعة علامة المكينة ورحت للشركة وقالوا البواجي تاثرة من البنزين
وغيرنا البواجي للمرة الثانية خلال شهرين والان ولعة العلامة مرة ثالثة ولكن السيارة لم يبان عليه اي
اهتزاز او تفتفه ارجو يااخوان ان تفيدوني ماذا افعل ولماذا تولع علامة المكينه .
للمعلومية / السيارة خارج الضمان

الإعصار الحزين
19/09/2009, 06:56 AM

وكل عام وانتم بخير

ابشركم يا شباب ،،، شريت الاكسبلورر 2006 امريكي :)

عندي كم استفسار يا اخوان وياليت تساعدوني

1) صرفيه البنزين عاليه ، والمعدل 20 داخل المدينه ، والتانكي يفضي في 3 ايام ، ودعستي عاديه جداً ، هل هذا طبيعي ؟؟؟

وإذا مو طبيعي ويش تنصحوني اشيك على ايش علشان اعرف ويش المشكلة ؟؟؟

علماً بأن السيارة ماشيه 212 الف >>>> ادري واجد بس ويش اسوي :(

2) لما اطفي السيارة اسمع صوت طرطقه في الشكمان ، وش سببه ؟؟؟

3) وش احسن بنزين 91 او 95 ، علما باني استعمل 95 ، وهل لو استعملت 91 يأثر على الماكينه او العزم ؟؟؟

يا جماعة الخير ،، طالبكم لا تبخلوا علي تراني متابعكم من زمان ومن اشد المعجبين بالرابطه

وعيد سعيد ومبارك عليكم جميعاً

qusaiw
19/09/2009, 12:44 PM

وكل عام وانتم بخير

ابشركم يا شباب ،،، شريت الاكسبلورر 2006 امريكي :)

عندي كم استفسار يا اخوان وياليت تساعدوني

1) صرفيه البنزين عاليه ، والمعدل 20 داخل المدينه ، والتانكي يفضي في 3 ايام ، ودعستي عاديه جداً ، هل هذا طبيعي ؟؟؟

وإذا مو طبيعي ويش تنصحوني اشيك على ايش علشان اعرف ويش المشكلة ؟؟؟

علماً بأن السيارة ماشيه 212 الف >>>> ادري واجد بس ويش اسوي :(

2) لما اطفي السيارة اسمع صوت طرطقه في الشكمان ، وش سببه ؟؟؟

3) وش احسن بنزين 91 او 95 ، علما باني استعمل 95 ، وهل لو استعملت 91 يأثر على الماكينه او العزم ؟؟؟

يا جماعة الخير ،، طالبكم لا تبخلوا علي تراني متابعكم من زمان ومن اشد المعجبين بالرابطه

وعيد سعيد ومبارك عليكم جميعاً
أول شي صرفية 20 عادي
بعدين استعمل 91 لان لما استعملت 95 صار التانكي يفضى اسرع !!!

ezzoonet
20/09/2009, 04:18 AM
السلام عليكم
بركة العشر..
1- الfm التردد بالنظام الامريكي يعني اذاعة القرآن ما تجي 100.0 يا تجي 100.1 او 99.9 حتى الحوشاني ما عرف يحلها
2- Cd النفيقيشن لخرائط السعودية كيف الاقيه!!

:) :) :) ما هنا رد :) :) :)

كل عـــام وانتــم بخيــر

qazz999
20/09/2009, 08:09 AM
في البداية يسعدني الانضمام لهذا المنتدى الرائع

عندي استفسار مكرر ادري بس ليطمئن قلبي

عندي اكسبلورر 2009 وكالة

لما اعشق القير من P إلى R مباشرة يطلع لي صوت طقة ماهي قوية بس تعور القلب

ويش رايكم اراجع الوكالة وإلا المسألة عادية

وإلي عنده نفس المشكلة ياريت يعطيني الحل وهل يروح الصوت وإلا لا

وكل عام وانتم بخير

الفلك
20/09/2009, 12:50 PM
في البداية يسعدني الانضمام لهذا المنتدى الرائع

عندي استفسار مكرر ادري بس ليطمئن قلبي

عندي اكسبلورر 2009 وكالة

لما اعشق القير من P إلى R مباشرة يطلع لي صوت طقة ماهي قوية بس تعور القلب

ويش رايكم اراجع الوكالة وإلا المسألة عادية

وإلي عنده نفس المشكلة ياريت يعطيني الحل وهل يروح الصوت وإلا لا

وكل عام وانتم بخير

عني 2008 ونفس الشي الظاهر عاااادي لاتخاف

abbad9
21/09/2009, 03:47 AM
كل عام و أنتم بخير

abbad9
21/09/2009, 03:48 AM
كل عام و بخير يا أحلى منتدى :

أود استفسر عن الأخ اللي قال مشكلته إن السيارة ما تشتغل بسرعة اللي قريتها في هذه الصفحة
تعبت و أنا أبحث عن مشاركته مرة ثانية دون جدوى
ممكن يفيدني شو سوى
وتحية خاصة للأخ سعد الأحمد ودي أسأله هل أشتري بطارية احتياط

qazz999
21/09/2009, 04:02 AM
شباب ابي اركب ارضية بلاستيك

وين افضل محل يركب ارضيات

لأن عارفين البعض يفك الكراسي ومايركبها مره ثانية والواحد يخاف من الشغلة هذي

اذا فيه احد مجرب مكان محدد يقول لي

ali al-saeed
21/09/2009, 04:08 AM
السلام عليكم
يا اخوان قبل شوي كنت بالبر وسيارتي فورد اكسبلور 2002
الحين كل ما الف او امشي على السفلت يعطيني كأنه الدبل شابك مع العلم شغلت الدبل وجربت نفس المشكله.

من ايش الخلل يكون؟

BrQ
21/09/2009, 06:02 AM
ali al-saeed

تأكد انك فصلت الدبل وأذا تأكدت وحطه R وارجع خمس او ثمانية امتار وجرب ان شاء الله يفصل معك الدبل وخبرنا وش صار معك

ali al-saeed
21/09/2009, 06:13 AM
السلام عليكم
شكراً عزيزي على المشاركه
جربت هذي الطريقه والى الان الدبل لم يفصل
انا متخوف امشي على السياره مشوار وهي كذا

BrQ
21/09/2009, 06:22 AM
زين ياخ علي عندي ملاحظتين

الاوله \ لمبات الدبلات كلها طافيه
الثانيه \ اذا لفيت الطاره ودعسة بنزين تسمع صوت طقه ولا لا

ali al-saeed
21/09/2009, 06:25 AM
اي نعم لمبات الدبل طافيه
ولما الف الطاره اسم طقطقه والسياره تكون صعبه تدويرها.

انا هذي المشكله اليي خلتني انتبه الى الوضع

ensaaan
21/09/2009, 06:52 PM
أحبابي اعضاء رابطة المستكشف

كل عام وانتم بخير وجعلنا الله وإياكم من المغفورين لهم

وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام

تحياتي
الإنسان
أبو الجوهرة

مستر فورد
22/09/2009, 01:47 AM
[quote=مستر فورد;3141784]السلام عليكم
انا اخوكم عضو جديد وعندي اكسبلورر موديل 2008 ولا حظت بعض الاشياء
1 عزم السياره ضعيف على قوة المكينه 4000 سي سي
2 في المطبات او البر قاسي واذا كان في حل افيدونا الله يجزاكم بالخير
3 تغير الفحمات غالي بالوكاله مكلف وانا خايف اني اغير في الورش مايضبطونها
وابي نصيحتكم يااخوان

وكل عام وانتم بخير

اخوكم مستر فورد

لا يوجد رد يااخوان
وكل عام وانتم بخير

bkadous
23/09/2009, 02:06 AM
كل عام وأنتم جميعا بألف خير وتقبل الله من الجميع الصيام والقيام.
يا إخوانى فى الرابطه أنا زعلان منكم لأنى مع أول مشاركه لى لم يرد على أحد عموما جزاكم الله خيرا جميعا . وسؤالى هو

عندى إكسبلورر 2002 إيدى باور أسمع صوت دقه أونتعه قويه عند بداية التحرك بعد ما تأخذ السياره الثانى تقريبا وهذا الصوت أسمعه يأتى من الخلف ويتكرر بعد كل وقوف فى إشاره أو بعد ما تهدى السرعه مره وترجع تزيدها . أرجو ممن لديه الإجابه ألا يبخل علينا بها . ولكم جزيل الشكر

سهم تبوكي
24/09/2009, 07:47 AM
يا جماعة انتبهو لا تعبون بنزين 91 انا عندي 2008 وصار فيه مشكلة بالبخاخ وراجعت الوكالة ونظفووووووه وقالي الفلبيني لا تعبي الا 95 اي سيارة من سياراتك قلت له هذي تعليمات الوكالة يوم شريتها قالوا عب 91 قال انتي تبي تحافظ على سيارتك قلت اكيد ( نعم ) قال لا تعبي الا 95 وبالنسبة للقير قولوا ما شاء الله قير الاكسبلولر قوي لا تخافوووووون انا كنت راكب مع واحد معاه 2009 وولده جالس على الصندوق اللي بالنص وفجأة رجع الولد القير على الار والله احسبه يفرررررررط لكن وقف وطفى السيارة وشغل ومشى ولا كأن شي صااااار

سعد الاحمد
26/09/2009, 09:37 AM
كل عام وانتم بخير

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

واسف على الانقطاع ولنا تواصل ان شاء الله

تحياتي للجميع ..

اخوكم
سعد الاحمد
ابو بدر

محمدالسعدي
27/09/2009, 06:09 PM
كل عام وانتم بخير ولو انها متاخرة

بندر
27/09/2009, 10:37 PM
كل عام وانتم بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك

عندي استفسار بخصوص الإكسبلورر 2009، اذا شغلت المكيف بسم الله يبدأ صوت قرقشة مزعج في الطبلون على شكل زنين ويزود مع الدعسة الخفيفة، ما أدري كل الإكسبلورر الجديد فيه ذي المشكلة والا الحظ لعب لعبته معي؟

الصراحة حطيت الموتر في الوكالة فرع البديعة، يوم جيت بكره قلت بشروا قالوا حلينا المشكلة قلت الحمد لله وعسى ما أتشقق من الفرحة، توني طالع مع الباب اشتغل المكيف وتبدأ ذيك القرقشة في الطبلون، أعود لهم وين اللي صلحوا المشكلة؟ وأجربها أنا ومدير الفرع قال رجع السيارة ثانية، قلت فاضي لكم كل شوي رايح وجاي بلموزين، عندكم موتر قال لا قلت أجل رح الله لايوفقكم.

ماأدري أحد صارت معه نفس مشكلتي ولقالها بعد توفيق الله حل؟ لأن الصراحة الصوت مزعج ولاينصبر عليه أبد.

تقبلوا تحياتي.

almotafail95
28/09/2009, 08:55 PM
يا أخواني الأعزاء

ودي أحد يفيدني وأين ممكن أحصل شعار علامة فورد اللي بالجنط لأنه طاح من كل الكفرات وسألت عنه في الوكالة وحصلته يكلف 250 ريال تقريبا للأربع كفرات إذا ممكن أحصله بسعر أقل ممكن أحد يفيدني؟؟

مع خالص الشكر والتقدير للجميع على تعاونكم

سعد الاحمد
29/09/2009, 09:31 AM
كل عام و بخير يا أحلى منتدى :

أود استفسر عن الأخ اللي قال مشكلته إن السيارة ما تشتغل بسرعة اللي قريتها في هذه الصفحة
تعبت و أنا أبحث عن مشاركته مرة ثانية دون جدوى
ممكن يفيدني شو سوى
وتحية خاصة للأخ سعد الأحمد ودي أسأله هل أشتري بطارية احتياط
ياهلا والله ومرحبا بك اخوي عبادي ..

كل عام وانت بألف خير وتقبل الله منا ومنك صالح الاعمال ..

بالنسبة للبطارية .. اذا اردت ان تعرف انها عمرها الافتراضي قرب ينتهي .. فذلك عند تشغيل السيارة يحصل معك صوت مثل (قررررر) اثناء دقة السلف وبعدين تشتغل السيارة وممكن ما تشتغل الا بإشتراك من سيارة ثانية ..
انا حصلت معي اول مرة وطنشتها وحصلت معي ثاني مرة ولا اشتغلت السيارة فاظطريت لعمل اشتراك لها من سيارة اخي .. وبعدها ذهبت لأشتري البطارية من الوكالة فوجدت سعرها فوق 500 ريال وبعدها ذهبت الى احد البناشر المعروفة والكبيرة ووجدت عنده بطارية موتور كرافت بنفس عدد الامبيرات ونفس مقاس البطارية الاصلية التي اتت مع السيارة من بلدها وعليها ضمان سنة واشتريتها من عنده بسعر 280 ريال مع اخذ الرجيع .. والحمد لله ماشية معي تمام التمام وزي الفل ومافيه اي مشكلة ولم يؤثر على ضمان السيارة .. ولكن للمعلومية انا سمعت من احد اعضاء الرابطة ان البطارية على الضمان وتغييرها يكون مجاني على حساب الوكالة ولكن لم انتبه الى هذه النقطة الا بعد شراء وتركيب البطارية بكم شهر ...

عموما من الافضل لك اذا حسيت ان البطارية على آخر عمرها ان تغيرها افضل لك حتى لا تقع في موقف صعب في اي مكان بسبب انتهاء البطارية وعدم عملها معك ..

mag1970
29/09/2009, 02:12 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :-

إلى جميع الاعضاء و الزوار ... اتوقع لقيت مشكلة كل من يعاني الصوت من الخلف اثناء القياده ... بعد التحري و الاستكشاف شنو تتوقعون الصوت جاي من فين ...

يمكن بعض الناس اتعرف و يمكن قديمه .. بس حبيت اشارك في المشكله بما اني واحد من هالناس الي يسمع الصوت في الخلف اثناء المطبات الخفيفه.

المهم نجي للمهم .. ادري اني شوقتكم بس ما راح تتوقعون مثلي بالضبط بس هو مجرد اجتهاد شخصي و قد اكون مخطئ.

الصوت يا جماعة الخير من المرايا الخلفيه الي في الباب الخلفي ...

ادري ان معضمكم يضحك مثل ما ضحكت انا في البدايه .. بس مثل ما قلت لكم هو اجتهاد لا اكثر و لا اقل .. بس ١٠٠٪ الصوت الي انا اسمعه في سيارتي هو صوت تخلخل المرايا الي في الباب الخلفي , علما ان سيارتي اكسبلورر ٢٠٠٦...

و الله اعلم ...

اخوكم ... وليـw@leedـد

السلام عليكم
عزيزي أعاني من نفس الصوت تقريبا لدرجة اني شكيت في ان الكفر الاسبير يمكن يكون مو ثابت في محله أو من الشكمان , لكن لما شيكت عليهم وجدتهم تمام.
احتمال بالفعل يكون من زجاج الشنطه إذا كان هذا اللي تقصده.

تحياتي

mag1970
29/09/2009, 02:25 PM

اسعد الله جميع اوقاتكم

اولا اتقدم بالشكر الجزيل للقائمين على هذا الموقع متمنيا لهم التوفيق والسداد.

ثانيا يسعدني ويسرني المشاركة والاستفادة من أخواني الكرام في ما يتعلق بسيارة فورد اكسبلورر

شاكرا ومقدرا للجميع تعاونهم وما يقدمونه من فائده

والله يحفطكم

abbad9
29/09/2009, 05:53 PM
ياهلا والله ومرحبا بك اخوي عبادي ..

كل عام وانت بألف خير وتقبل الله منا ومنك صالح الاعمال ..

بالنسبة للبطارية .. اذا اردت ان تعرف انها عمرها الافتراضي قرب ينتهي .. فذلك عند تشغيل السيارة يحصل معك صوت مثل (قررررر) اثناء دقة السلف وبعدين تشتغل السيارة وممكن ما تشتغل الا بإشتراك من سيارة ثانية ..
انا حصلت معي اول مرة وطنشتها وحصلت معي ثاني مرة ولا اشتغلت السيارة فاظطريت لعمل اشتراك لها من سيارة اخي .. وبعدها ذهبت لأشتري البطارية من الوكالة فوجدت سعرها فوق 500 ريال وبعدها ذهبت الى احد البناشر المعروفة والكبيرة ووجدت عنده بطارية موتور كرافت بنفس عدد الامبيرات ونفس مقاس البطارية الاصلية التي اتت مع السيارة من بلدها وعليها ضمان سنة واشتريتها من عنده بسعر 280 ريال مع اخذ الرجيع .. والحمد لله ماشية معي تمام التمام وزي الفل ومافيه اي مشكلة ولم يؤثر على ضمان السيارة .. ولكن للمعلومية انا سمعت من احد اعضاء الرابطة ان البطارية على الضمان وتغييرها يكون مجاني على حساب الوكالة ولكن لم انتبه الى هذه النقطة الا بعد شراء وتركيب البطارية بكم شهر ...

عموما من الافضل لك اذا حسيت ان البطارية على آخر عمرها ان تغيرها افضل لك حتى لا تقع في موقف صعب في اي مكان بسبب انتهاء البطارية وعدم عملها معك ..

مشكور أخوي بو بدر أنا غيرت البطارية إلى اس ديلكو بـ 220 ريال نفس قوة الامبير و الحمدالله السيارة ماشية تمام و الحمدلله إنها عند البيت يعني ما وقعت في موقف حرج

بونجود
30/09/2009, 04:30 AM
السلام عليكم شباب

كيفكم عساكم بخير

يا اخواني انا عندي اكسبلورر مديل 2002 ومشكلتي عندما اقوم بتشغيل الدبل وعند الدوران يمين او يسار يصدر

صوت قوي مثل الطقه او كما اني مشيت فوق حجر ارجوي من اخواني الافاده وتوضيح سبب المشكله

وجزاكم الله كل خير

ali al-saeed
01/10/2009, 12:17 AM
كل عام وأنتم جميعا بألف خير وتقبل الله من الجميع الصيام والقيام.
يا إخوانى فى الرابطه أنا زعلان منكم لأنى مع أول مشاركه لى لم يرد على أحد عموما جزاكم الله خيرا جميعا . وسؤالى هو

السلام عليكم
كل عام وانت بخير عزيزي وممكن انه الاخوان هنا ما انتبهو الى مشكلتك...
باعتقادي وخبرتي في الاكسبلور انه هذي المشكله من حساس القير ... كانت عندي نفس المشكله لكن اذا بدل القير من اول الى ثاني كان عزم السياره طايح وغيرت كلتش المروحه وماشاء الله عليها راحت المشاكل اليي فيها..
اذا كنت في الشرقيه انا انصحك بورشه اتعامل معاها وماشاء الله عليهم شغلهم ممتاز.

ali al-saeed
01/10/2009, 12:18 AM
السلام عليكم شباب

كيفكم عساكم بخير

يا اخواني انا عندي اكسبلورر مديل 2002 ومشكلتي عندما اقوم بتشغيل الدبل وعند الدوران يمين او يسار يصدر

صوت قوي مثل الطقه او كما اني مشيت فوق حجر ارجوي من اخواني الافاده وتوضيح سبب المشكله

وجزاكم الله كل خير

السلام عليكم
اخوي بونجود هل تقصد لما تشغل الدبل على الرمل او الاسفلت.
وترا هذي مو مشكله لانك لما تشغل الدبل تكون السياره شابكه على الدفرنشين الخلفي والأمامي.

ezzoonet
01/10/2009, 12:29 AM

كل عـــام وانتــم بخيــر

صــــابر يـــا عم صــــابر !!!!

ezzoonet
01/10/2009, 12:36 AM

كل عـــام وانتــم بخيــر

صـــابر يــا عم صـــابر

بونجود
01/10/2009, 08:32 AM
السلام عليكم
اخوي بونجود هل تقصد لما تشغل الدبل على الرمل او الاسفلت.
وترا هذي مو مشكله لانك لما تشغل الدبل تكون السياره شابكه على الدفرنشين الخلفي والأمامي.

هلا اخوي شكرا على ردك بس الطقه قويه مره اعتقد مصدرها من الامام وانا خايف يكون في مشكله

fares2010
01/10/2009, 11:25 AM
يا أخواني الأعزاء

ودي أحد يفيدني وأين ممكن أحصل شعار علامة فورد اللي بالجنط لأنه طاح من كل الكفرات وسألت عنه في الوكالة وحصلته يكلف 250 ريال تقريبا للأربع كفرات إذا ممكن أحصله بسعر أقل ممكن أحد يفيدني؟؟

الله يعينك اخوي مالك الا الوكالة

BrQ
01/10/2009, 11:17 PM
السلام عليكم شباب

كيفكم عساكم بخير

وجزاكم الله كل خير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي بونجود اذا شغلت الدبل لا تلف الطاره لفه قويه اذا عملة كذا ماراح تسمع صوت الطقه كأن تسوق وايت لان الدبل مايتحمل ... واذا اردت ان تلف اخذ لف طويــله.
كل سيارات 4+4 يحصل معها مثل مايحصل معك.

BrQ
01/10/2009, 11:30 PM
الســــــــــلام عليـــــكم ورحمـــة الله وبـــــركـــاته

اخواني الافاضل اريــــد منكم شــــورى!

شتكيت الى احد الاصدقاء ثبات حرارة الاكسبلورا على النصف حتى لو كان الجو بارد لانها تسبب في احراق وجه المكينه الذي اعاني منه .. والله اعلم ان كثيراً من السيارات وجه المكينه متلف عندها, فــشار علي ان اثقب في ( كوع الحراره) ثقبين بمقاس 6ملي حتى يسمح بمرور الماء البارد على المكينه وبــ كذا راح تنزل من حرارة المكينه اقل من النصف او الربع.

ومارأي أخواني في هذا

COBRA999
02/10/2009, 01:42 AM

كل عام وانتم بخير

اولا للتوضيح ياشباب لي ولغيري وارجو من اخواني الي عندهم خبره عن موضوع الدبل ان يقومو بشرح مبسط عن اي وضعيه هي الوضعيه المناسبه للتطعيس و اي وضعيه للطرق المبلله بالامطار ...

ثانيا ماهو سر الطقه الي تطلع بالضبط تحت قدم السائق عند ارتداد تبديل النمر بعد رفع الرجل عن الدواسه والطقه واضحه يعني يحسها الشخص بشده

ويعطيكم العافيه والسياره ماندمت اني اشتريتها قمممممممممممممممممممممممممممممممه وعمليه ورزه ومرييييييييييييييييييييييييييييييحه جدا 2009

حسن فلاته
02/10/2009, 02:42 AM
الإخوة لزملاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
يشرفني الانظام اليكم في هذا المنتدى الأكثر من رائع
وفي الحقيقة لا أخفيكم بأني والله استفدت كثيراً من هذه المشاركات فالشكر لله ثم للمشرفين والأعضاء

هذا ما رغبت المشاركة فيه والى الأمام

ali al-saeed
02/10/2009, 02:58 AM
الســــــــــلام عليـــــكم ورحمـــة الله وبـــــركـــاته

اخواني الافاضل اريــــد منكم شــــورى!

شتكيت الى احد الاصدقاء ثبات حرارة الاكسبلورا على النصف حتى لو كان الجو بارد لانها تسبب في احراق وجه المكينه الذي اعاني منه .. والله اعلم ان كثيراً من السيارات وجه المكينه متلف عندها, فــشار علي ان اثقب في ( كوع الحراره) ثقبين بمقاس 6ملي حتى يسمح بمرور الماء البارد على المكينه وبــ كذا راح تنزل من حرارة المكينه اقل من النصف او الربع.

ومارأي أخواني في هذا

السلام عليكم
اخوي اذا ودك بالنصيحه لاتعمل شي بالموتر لانه سيارات الفورد طول السنه الحراره بالنصف واذا كنت توقف في الصيف فتره طويله بالظهر ولاتتحرك الحراره معناته انه الموتر سليم.
ماتعلم اذا عملت ثقبين يمكن يخرب لك شي ثاني.
هذه نصيحتي بما اني مستخدم الى الاكسبلور واكثر السيارات اليي نوردها من امريكا اكسبلور
وانت استشير مهندس الى الفورد قبل ماتعمل اي شي بالسياره

ali al-saeed
02/10/2009, 03:08 AM

كل عام وانتم بخير

اولا للتوضيح ياشباب لي ولغيري وارجو من اخواني الي عندهم خبره عن موضوع الدبل ان يقومو بشرح مبسط عن اي وضعيه هي الوضعيه المناسبه للتطعيس و اي وضعيه للطرق المبلله بالامطار ...

ثانيا ماهو سر الطقه الي تطلع بالضبط تحت قدم السائق عند ارتداد تبديل النمر بعد رفع الرجل عن الدواسه والطقه واضحه يعني يحسها الشخص بشده

ويعطيكم العافيه والسياره ماندمت اني اشتريتها قمممممممممممممممممممممممممممممممه وعمليه ورزه ومرييييييييييييييييييييييييييييييحه جدا 2009

وعليكم السلام وكل عام وانت بخير وسلامه
اخوي عندك ثلاثه ازارا حق الدبل اليي هي 4×4 اوتو
4×4 هاي خفيف
4×4 لو ثقيل

لما تجي تبغا تطعس نسم الكفرات على ظغط 15 وشغل الدبل على الهاي واتوكل.
طبعا اللو يستخدم لما تغرز السياره ولاتطلع بالهاي فأنه اللو اقوى لكن كثرة استخداماته تعدم الجير بوكس ويستخدم اللو عندما تريد سحب اي سياره مغرزه لكن ما انصحك فيها لانه قير الفورد حساس واذا عندكم شيروكي قير عادي اسحبو به ماشاء الله عليه قوي ولايقول شي;)

اما استفسارك الثاني ماحددت لنا موديل السياره وكم سلندر
لكن كما تفظلت بالطقة اليي في القير هي تجي من مشكلتين اما كلتش المروحه او حساس القير واعطيك بالتفصيل
لما تمشي بالسياره وتحس في المكينه صوت حنين هذا من كلتش المروحه وانا كانت عندي نفس المشكلتين اليي تقول ابها وغيرت كلتش المروحه وماشاء الله راحو المشاكل.
واذا بغيت تشيك الكلتش والسياره طافيه وبارده حاول تفر ريش الروحه بيدك اذا كان عندك سهل الدوران هذي مشكله بالكلتش واذا كانت صعبه الكلتش صاحي,
وتقدر تشيك بطريقه ثانيه اذا تبغا تعرف الكلتش فيه لوس خلي احد في السياره وهي شغاله وافتح الكبوت وناظر المروحه وخله يطفي السياره لما يكمل الكلتش دورانه فأنه فيه لوس واذا توقف عند اطفاء المحرك معناتها الكلتش عدل.
طبعاً كلتش المروحه أخذته الى سيارتي اكسبلور 2002 6 سلندر بـ 240 ريال من المعجل-الدمام
واستفسرت عن الكلتس الى اكسبلور 2003 8 سلندر بـ 280 ريال
اما حساس القير قيمته تقريباً 450 ريال.

ولأي استفسارات اخرى حاظرين وبالخدمه.

ali al-saeed
02/10/2009, 03:13 AM
يا أخواني الأعزاء

اسمح لي اخوي المتفائل قريت المشاركه قبل ايام ونسيت مارديت عليك
الشعار اليي يجي بالجنط تحصله في محلات الزينه لكن تجاري
اذا كنت من الدمام شوف شارع الملك سعود تحصل عندهم وتقريباً راح يطلع عليك الاربع حبات بـ 100 ريال.
المفروض تحدد موديل السياره لانه جنوط الاكسبلور تتغير بشكل سريع مودل 2002 تجي العلامه الحجم الكبير
الاكسبلور 2004 جنوط 17 تجي العلامه الحجم الصغير
وكذلك اختلاف الجنووط في الموديلات الجديده 2006 وطالع.

بعيد الهقاوي9
02/10/2009, 03:24 AM
مجهود رائع تشكر عليه

ezzoonet
02/10/2009, 01:48 PM
1- الfm التردد بالنظام الامريكي يعني اذاعة القرآن ما تجي 100.0 يا تجي 100.1 او 99.9 حتى الحوشاني في الغرابي ما عرف يحلها
2-cd النفيقيشن لخرائط السعودية كيف الاقيه!!

ali al-saeed
02/10/2009, 06:51 PM
1- الfm التردد بالنظام الامريكي يعني اذاعة القرآن ما تجي 100.0 يا تجي 100.1 او 99.9 حتى الحوشاني في الغرابي ما عرف يحلها
2-cd النفيقيشن لخرائط السعودية كيف الاقيه!!
مرحبا أخوي عزوز
بالنسبه الى المشكله الاولى الى الراديو الى الان انا ماحصلت لها حل بس في موتر اخوي غير المسجل وركب سوني وتجي عنده جميع القنوات.
السؤال الثاني بالامكان تحصل سيدي النفقيشن بالسعوديه لكن ماعندي علم كيف.الشباب اليي اعرفهم اذا بغو قطع غيار يجيبوها من الكويت بحكم انهم من الشرقيه وراح تحصل السيدي في الكويت اكييد مع برمجة الخرائط.
السؤال الثالث تقدر تركب حساسات من محلات الزينه الكبيره

مكلف
02/10/2009, 09:34 PM
السلام عليكم

هذا استفسار أحد الأعضاء رقم رده 1247 في صفحة 84 تقريبا اسم العضو ابوفارسf

الاخوة الكرام الشهر عليكممباركعندي مشكلة اكسبلورر 2008 اذامشيت وكانت سرعةالسيارة بعد ال100 يطلع عندي صوت صفير مزعج المشكلة انة مايطلع الا اذاكانت درجةالحرارة الخارجية فوق ال40 اما في فصل الشتاء تختفي مرةالصوت يطلع من عند الطبلون واحيان الباب الايمن*بصراحة ازعجني والوكالة يقولون اذا فية صوت هواء رح لخريص *ارجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ ـــو الافادة وشكراللجميع ]]></

ما قدرت أراسله لأن مشاركتي قليلة بودي لو واحد منكم يراسله ويخليه يشوف الحل عندي هنا

عندي نفس المشكلة ما خليت محل ما رحتله في الوكالة

أخيرا طلع المشكلة والصفير من الزجاجة الأمامية تنسيم في الجانب اليمن والأيسر

واكتشفوه عن طريق دخول الفني داخل السيارة وسكر الباب وفيه واحد ينفخ بالهواء على الزيق حق الزجاج واللي جوه معه قلم يعلم على مكان التنسيم بعدين شالوا الزيق وحطوا سيلكون أسود مكان التنسيم ورجعوا الزيق وقعدت يومين ما غشلت السيارة والحمد لله انحلت المشكلة

الصفير كان يجب مع الحرارة مرة وإذا صارت السيارة اتجاهها ضد الهواء والمشكلة تشعر انها في الطبلون ولكن ليست في الطبلون او الباب

وفقكم الله سووا فيه خير وراسلوه خلوه يطلع على الرد

bkadous
02/10/2009, 11:24 PM

جزاك الله خير الجزاء على ردك
أنا موضب الجير من شهر ونصف تقريبا ومغير حساس الجير وهذا كلفنى تقريبا 4300 ريال فى ورشه فى الدمام.

المشكله كانت قبل توضيب الجير ولكنها زادت بعد التوضيب أو صار هذا الصوت أعلى .

هل أرجعها للورشه لأن الجير ما زال تحت الضمان.

بس للعلم أيضا منذ حوالى أسبوع وأنا أشعر إن الصوت أو الطقه خفت عن الأول ما هو تفسيرك.

جزاك الله خيرا

السلام عليكم
كل عام وانت بخير عزيزي وممكن انه الاخوان هنا ما انتبهو الى مشكلتك...
باعتقادي وخبرتي في الاكسبلور انه هذي المشكله من حساس القير ... كانت عندي نفس المشكله لكن اذا بدل القير من اول الى ثاني كان عزم السياره طايح وغيرت كلتش المروحه وماشاء الله عليها راحت المشاكل اليي فيها..
اذا كنت في الشرقيه انا انصحك بورشه اتعامل معاها وماشاء الله عليهم شغلهم ممتاز.

فيصل سيف
02/10/2009, 11:30 PM
عاجل جدا

من كم يوم وعند تشغيل السيارة بعد فتره طويله من التوقف يعني من الليل حتى الصباح وبعد تحمية السيارة لمدة 3 الى 4 دقائق وعند التحرك بالسيارة من الموقف بالريوس طبعا لحظة بفعه صغير من الماء يوميا تقريبا في منتصف وقوف السيارة تم التاكد منها ارجو من اصحاب الخبرة ايفادتي عن سبب هذة البقة الصغير وهل يوجد في منتصف السيارة اي شي خاص بالوصلات خاصة بالماء او يكون هذا الماء من الكنداسة والله ما ادري يعني الكنداسة مخرومه وسيارتي 2009 وماشي حتى الان 3000كم ارجو التكرم بالافادة والتوجية من اهل الخبرة

ali al-saeed
03/10/2009, 02:06 AM

جزاك الله خير الجزاء على ردك
أنا موضب الجير من شهر ونصف تقريبا ومغير حساس الجير وهذا كلفنى تقريبا 4300 ريال فى ورشه فى الدمام.

المشكله كانت قبل توضيب الجير ولكنها زادت بعد التوضيب أو صار هذا الصوت أعلى .

هل أرجعها للورشه لأن الجير ما زال تحت الضمان.

بس للعلم أيضا منذ حوالى أسبوع وأنا أشعر إن الصوت أو الطقه خفت عن الأول ما هو تفسيرك.

جزاك الله خيرا
اخوي هذا انا تفسيري الى المشكله..
بس ممكن تعطيني اسم الورشه اليي وضبت فيها الجير؟

COBRA999
03/10/2009, 09:16 AM
السلام عليكم
يا فيصل السيف انا عندي نفس الشي الاقي بقعه لاكن مو بالمنتصف تحت فتحة الشكمان مو بالضبط تحتخا يعني 30 سم للوراء.........

ارجو افادتنا موديل 2009 6 سلندر

ezzoonet
03/10/2009, 10:02 AM
مرحبا أخوي عزوز
بالنسبه الى المشكله الاولى الى الراديو الى الان انا ماحصلت لها حل بس في موتر اخوي غير المسجل وركب سوني وتجي عنده جميع القنوات.
السؤال الثاني بالامكان تحصل سيدي النفقيشن بالسعوديه لكن ماعندي علم كيف.الشباب اليي اعرفهم اذا بغو قطع غيار يجيبوها من الكويت بحكم انهم من الشرقيه وراح تحصل السيدي في الكويت اكييد مع برمجة الخرائط.
السؤال الثالث تقدر تركب حساسات من محلات الزينه الكبيره
اخوي ali جزاك الله الف الف خير

فيصل سيف
03/10/2009, 09:21 PM
عاجل جدا

من كم يوم وعند تشغيل السيارة بعد فتره طويله من التوقف يعني من الليل حتى الصباح وبعد تحمية السيارة لمدة 3 الى 4 دقائق وعند التحرك بالسيارة من الموقف بالريوس طبعا لحظة بقعه صغير من الماء يوميا تقريبا في منتصف وقوف السيارة تم التاكد منها ارجو من اصحاب الخبرة ايفادتي عن سبب هذة البقعه الصغير وهل يوجد في منتصف السيارة اي شي خاص بالوصلات خاصة بالماء او يكون هذا الماء من الكنداسة والله ما ادري يعني الكنداسة مخرومه وسيارتي 2009 وماشي حتى الان 3000كم ارجو التكرم بالافادة والتوجيه من اهل الخبرة

وين اصحاب الاكسبلورر ارجو التكرم بالرد مع قبول تحياتي للجميع

نور على الدرب
03/10/2009, 11:43 PM
عاجل جدا

من كم يوم وعند تشغيل السيارة بعد فتره طويله من التوقف يعني من الليل حتى الصباح وبعد تحمية السيارة لمدة 3 الى 4 دقائق وعند التحرك بالسيارة من الموقف بالريوس طبعا لحظة بفعه صغير من الماء يوميا تقريبا في منتصف وقوف السيارة تم التاكد منها ارجو من اصحاب الخبرة ايفادتي عن سبب هذة البقة الصغير وهل يوجد في منتصف السيارة اي شي خاص بالوصلات خاصة بالماء او يكون هذا الماء من الكنداسة والله ما ادري يعني الكنداسة مخرومه وسيارتي 2009 وماشي حتى الان 3000كم ارجو التكرم بالافادة والتوجية من اهل الخبرة
يوجد بكنداست الفورد فتحه صغيره لتصريف الماء حتى لا تصداء اذا اردت ان تتاكد قبل تسخين السياره تاكد هل البقعه موجوده

فيصل سيف
04/10/2009, 09:06 AM
يوجد بكنداست الفورد فتحه صغيره لتصريف الماء حتى لا تصداء اذا اردت ان تتاكد قبل تسخين السياره تاكد هل البقعه موجوده

شكرا لك اخي الكريم تم تاكد من فتحة الكنداسة وفعلا كلامك صحيح 100%

تحياتي لك وشكرا لك على تجاوبك

سعد الاحمد
04/10/2009, 02:55 PM
تم وضع برنامج اجتماع الرابطة من قبل اخونا الفتى سندباد (ابو احمد)... فمن اراد المشاركة حياه الله واليكم اقتباس البرنامج .. وبإمكانكم مراجعة موضوع الرابطة لمعرفة التفاصيل ..

مع اقتراب دخول أيام الشتاء البهية

والتي تصادف مرور "عام" على تأسيس رابطة المستكشف المتميزة

نحن على موعد بمشيئة الله مع الأعضاء القدامى لإعادة سيناريو الذكريات
الجميلة التي عشناها سوياً تحت زخات المطر ونسمات الهواء الربيعية

فقد كان معنا المؤسس "اكسبلورر 2007" بأخلاقه العالية
والرئيس المثالي "القاصي" بتعليقاته الساخرة
وقائد المسيرة "أبوعبدالله1" ونصائحه البرية
والشيف الماهر "سعد الأحمد" وطبخاته الشهية
والأخ الأكبر "أبومحمد111" والحليب الساحر
ود.كيف "الشاهي والقهوة" الغالي "فارس الديرة"
وأما الفطور والصامولي فلها المتخصص دائماً "هاوي بر"
والباش مهندس "أبومشاري" والفائدة الميكانيكية
وصاحب الظل الخفيف "انسان" الذي له من اسمه نصيب
والصقر الرحال "بيلدورد" ورحلاته الأوربية
والغائب الحاضر في قلوبنا "ابن زنان"
والمصور المبدع "سيلفر"
ومحدثكم "الفتى سندباد"

ولكن بطعم مختلف هذه المرة
حيث يشاركنا في قادم الأيام جعلنا الله وإياكم من الأحياء
نخبة من "الأعضاء الجدد" الذين تشرفنا بلقائهم في مناسبات عديدة

ما أجمل لحظات الشتاء وما أروع لياليه
وكيف لا يكون للقاء شوق وهي تحظى برفقة هؤلاء

على الخير نلتقي بمشيئة الله في أولى رحلات هذا الموسم
بقيادة أعضاء الرابطة كلاً بأسمه بلا استثناء

وبسم الله نبدأ ........

.. برنامج مقترح للرحلة ..

الوقت
الخميس 26/10/1430 مع آذان العصر

المكان
محطة خزام - الثمامة

3:45
الانطلاق بقيادة الخبير "أبوعبدالله" نحو مكان يتم الاتفاق عليه بين الاعضاء

4:00
الوصول للمكان المحدد وتنسيم الكفرات (حسب المكان)

5:30
صلاة المغرب جماعة

5:45
تعارف وترحيب بالأعضاء الجدد وشرب القهوة والشاهي
والمأكولات الخفيفة وإتاحة الفرصة لطرح عيوب ومزايا السيارة من خلال التجربة

7:15
صلاة العشاء جماعة

8:30
البدء بتجهيز وجبة العشاء

10:30
وجبة العشاء

12:30
تعبئة الكفرات بالهواء والانصراف

* * *
إحضار الشاهي والقهوة والمأكولات الخفيفة من البيت ومن غير كلافة

* * *
نتمنى من الأخوان الإلتزام بالوقت المحدد للحضور ونعتذر مقدماً عن الانتظار

* * *
مكان وقوف السيارات بالجهة المقابلة من مسجد خزام للبعد عن الإزدحام

* * *
لمن لديه أقتراح أو ملاحظة حول برنامج الرحلة طرحه مشكوراً

* * *
يرجى لمن لديه الرغبة بالحضور التأكيد من خلال هذا الموضوع
ونتمنى أن نرى أعضاء جدد نسعد بلقائهم

ونتمنى للجميع رحلة موفقة بقيادة "رابطة الأكسبلورر"

أخوكم ومحبكم ... الفتى سندباد (أبوأحمد)

bkadous
04/10/2009, 06:16 PM
حياك الله يا أخى

الورشه هى المركز السعودى الأمريكى لصيانة الجير الأوتوماتيك (ديكسول )

اخوي هذا انا تفسيري الى المشكله..

بس ممكن تعطيني اسم الورشه اليي وضبت فيها الجير؟

BLA 7D000D
05/10/2009, 12:04 AM
يعطيكم العافيه ..
انا معي اكسبلورر 2009 .. باركولي ..
بس ابي نصايحكم فالبر والتطعيس ..
وكيف وزنية الكفرات .. ووش احسن وضعيه للدبل فالبر ..
يصلح للتطعيس ومراقى فيه ولا ما يتحمل .. ولا بس تمشيه ..
لان بصراحه خايف عليه توه ماشي 15 الف ..
ووش اضرار التطعيس لان من جد خايف عليه .. لان بيني وبينكم ..
موب ذيك القياده فالبر .. اول سياره 4*4 اشتريها ..
وذاك اليوم نشبت نشبة مالها داعي .. وما معنا واير يومها نحسنا ..
وجا واحد اللي يكثر خيره قعد يدف الموتر 100 مره لين ما طلع رحمت الاكسبلورر ..

سؤال اخير الشبك اللي بالتندا كيف افكه .. اقدر افكه فالبيت ولا لازم محل ..
واللي فكه يقولي وين بالرياض ؟؟

وجزاكم الله خير الجزاء ..

ali al-saeed
05/10/2009, 04:17 AM
حياك الله يا أخى

الورشه هى المركز السعودى الأمريكى لصيانة الجير الأوتوماتيك (ديكسول )

في ورشه اخووي اسمها الماجد في الخضريه-الدمام
او اذا ماتدلها اذا وصلت هناك اسأل عن واحد اسمه الياقت ماشاء الله عليه ممتاز واتعامل معاه من زمن طويل وشغله عال العال

COBRA999
05/10/2009, 09:20 AM
ياشباااااااااااب
نقطة تحول خخخخخخخخ
بالنسبه لموضوع الدفع الرباعي طرح من قبل ولاكن المعلومات تتعارض نرجوووووووووو من الخبراء اعادة الظر في هذا الموضوع لان كتيب السياره يقول شي وبعض الاعضاء قالو شي ياريت من المستخدمين القدامى للسياره والي عندهم العلم الاكيد 100% ينووووووووووووورووووووووونا زادكم الله نورا في الدنيا والاخره

حسن فلاته
05/10/2009, 01:11 PM
ابو بدر والإخوة الزملاء

كنت أطاعس يوم الجمعة الماضي وقبل ما أطاعس نسمت الكفرات ولكني لاحظت ان الهواء الخارج من الكفر حاااااااار جداً لدرجة انه من شدة حرارة الهواء أتوقف عن التنسيم ثم أرجع مره ثانيه وعلى هالحالة:confused:

السؤال :
1- هل حرارة الهواء تعتبر طبيعية ؟

2- ما رأيكم في تعبئة الكفرات بهواء النتروجين هل تنصحون فيه أم لا ؟

abo-layal
06/10/2009, 10:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا : اتقدم بالشكر الجزيل للأخ سعد الأحمد لما يقدمه من استشارات لاصحاب سيارة اكسبلور

بالعربي يعني استشاري اعطال اكسبلور خخخخ

والشكر ايضا موصول للاخوة الاعضاء الذين اضافوا على هذا الموضوع رونقا لا يليق الا بهم

ثانيا : اشتريت اكسبلور 2009 xlt 4x4 وبكل صرااحه اخوكم ما يعرف ابد فيه يعني لو سالتني

كم سلندر اتوقع انه ست لان فيهم ست بواجي خخخ

اللي ابي استفسر عنه ما يلي

1- طريقة تشغيل الدبل
2- بجنب رجل المعاون فيه علامة طرمبة بانزين وش هي ؟؟
3- المحقن وش فايدنه وهل له علاقة بالمذكور في الرقم 2
4- اعبي بنزين 95 والزيت قالوا لي كاسترول 10 -30 .. هل هو مناسب والافضل بعد كم كيلو .
5- ضغط الهوا كم يكون على الطرق السريعه او داخل البلد لاني ما اروح للبر كثير ولا اطامر
6- ابي اركب تضليل مع عازل حراري نوع ممتاز للي عنده خبره
7- بحكم اني راعي خطوط طويله سمعت ان هناك غطا يركب على واجهة السيارة بدل التشحيم او الفيري او غيره هل هذا صحيح .. وما اسم الافضل ؟
8- هل هناك حقيبة السلامة في الاكسبلور 2009 لانه لايوجد بالسيارة الا طفاية حريق !!!
9- فائدة الأزارير اللي بجنب الدبلات ؟؟
10 - فيه زرار بالقير وش هو ؟
11- قريت بالموضوع عن زيت القير واللي فهمته ان يغير بالوكاله افضل شي ولكن بعد كم ؟؟

اعذرووووووني يا الربع والله ترى اخوكم كانت معه سياره قدييييييييمه وتو طالع للدنيا على قولتهم

وبيض الله وجيهكم

ابوفارسf
07/10/2009, 01:02 AM
السلام عليكم

هذا استفسار أحد الأعضاء رقم رده 1247 في صفحة 84 تقريبا اسم العضو ابوفارسf

الاخوة الكرام الشهر عليكممباركعندي مشكلة اكسبلورر 2008 اذامشيت وكانت سرعةالسيارة بعد ال100 يطلع عندي صوت صفير مزعج المشكلة انة مايطلع الا اذاكانت درجةالحرارة الخارجية فوق ال40 اما في فصل الشتاء تختفي مرةالصوت يطلع من عند الطبلون واحيان الباب الايمن*بصراحة ازعجني والوكالة يقولون اذا فية صوت هواء رح لخريص *ارجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ ـــو الافادة وشكراللجميع ]]></

ما قدرت أراسله لأن مشاركتي قليلة بودي لو واحد منكم يراسله ويخليه يشوف الحل عندي هنا

عندي نفس المشكلة ما خليت محل ما رحتله في الوكالة

أخيرا طلع المشكلة والصفير من الزجاجة الأمامية تنسيم في الجانب اليمن والأيسر

واكتشفوه عن طريق دخول الفني داخل السيارة وسكر الباب وفيه واحد ينفخ بالهواء على الزيق حق الزجاج واللي جوه معه قلم يعلم على مكان التنسيم بعدين شالوا الزيق وحطوا سيلكون أسود مكان التنسيم ورجعوا الزيق وقعدت يومين ما غشلت السيارة والحمد لله انحلت المشكلة

الصفير كان يجب مع الحرارة مرة وإذا صارت السيارة اتجاهها ضد الهواء والمشكلة تشعر انها في الطبلون ولكن ليست في الطبلون او الباب

وفقكم الله سووا فيه خير وراسلوه خلوه يطلع على الرد

اشكرك اخوي مكلف على المعلومة الله لا يهينك

ابوفارسf
07/10/2009, 01:14 AM
يااخــــوان لي كم يـــوم اذا شغلت السيارة لمبة (الارباج) ماتطفي الا اذا طفيت السيارة وشغلتها مرة ثانية اللي عندة الحـــــــــل ياليت يقولي مع الشكــــــر***

adkmz
07/10/2009, 01:18 AM
يااخــــوان لي كم يـــوم اذا شغلت السيارة لمبة (الارباج) ماتطفي الا اذا طفيت السيارة وشغلتها مرة ثانية اللي عندة الحـــــــــل ياليت يقولي مع الشكــــــر***
ابو فارس شيك على حساس تحت الكرسي مكانه والكرسي اذا كان تماتيك مايتحرك معك ولمبة الاير باق شغالة
صارت لي بالاكسبديشن

أبومشاري2008
08/10/2009, 12:24 AM
البطاريه عطتك عمرها أذا كان موترك ماشي أقل من60 الف الوكاله تغيرها بلمجان

أبومشاري2008
08/10/2009, 12:30 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا : اتقدم بالشكر الجزيل للأخ سعد الأحمد لما يقدمه من استشارات لاصحاب سيارة اكسبلور

والشكر ايضا موصول للاخوة الاعضاء الذين اضافوا على هذا الموضوع رونقا لا يليق الا بهم

ثانيا : اشتريت اكسبلور 2009 xlt 4x4 وبكل صرااحه اخوكم ما يعرف ابد فيه يعني لو سالتني

1- طريقة تشغيل الدبل
4- اعبي بنزين 95 والزيت قالوا لي كاسترول 10 -30 .. هل هو مناسب والافضل بعد كم كيلو .
5- ضغط الهوا كم يكون على الطرق السريعه او داخل البلد لاني ما اروح للبر كثير ولا اطامر
7- بحكم اني راعي خطوط طويله سمعت ان هناك غطا يركب على واجهة السيارة بدل التشحيم او الفيري او غيره هل هذا صحيح .. وما اسم الافضل ؟
8- هل هناك حقيبة السلامة في الاكسبلور 2009 لانه لايوجد بالسيارة الا طفاية حريق !!!
11- قريت بالموضوع عن زيت القير واللي فهمته ان يغير بالوكاله افضل شي ولكن بعد كم ؟؟

اعذرووووووني يا الربع والله ترى اخوكم كانت معه سياره قدييييييييمه وتو طالع للدنيا على قولتهم

وبيض الله وجيهكم
وش رايك تحضر الاجتماع كي تستفيد على أرض الواقع أفضل وأذا كنت خارج الرياض ممكن ارسلك رقمي وأنا على أتم الاستعداد

ابوفارسf
08/10/2009, 01:15 PM
اشكـــــــــركم الاخـــوان /ابو مشاري 2008 والاخ /ad kmz
الان السيارة اذا شغلتها يعلق السوتش شوي هل هو من البطارية
مع خالص الشكــــر والتقدير للجميع

abo-layal
08/10/2009, 02:29 PM
وش رايك تحضر الاجتماع كي تستفيد على أرض الواقع أفضل وأذا كنت خارج الرياض ممكن ارسلك رقمي وأنا على أتم الاستعداد

هلا اخوي ابو مشاري

بيض الله جهك .. اخوي انا خارج الرياض وياليت ترسل رقمك او على المسن

نفس النك على الهوتميل

محمدالسعدي
08/10/2009, 02:46 PM
اخووي سهم انا من تبوك وغيرت الشماسيات الثنتين وسألت المدير حق الصيانه اسمه موسى السوداني قلت انا سمعت انكم تغيرونا مرة على الضمان قال لي لا نغيرها باستمرار حتى فترة نهايه الضمان لان هذا عيب فني بالسيارة

وتقبل ردي المتاخر

محمدالسعدي
08/10/2009, 03:17 PM

ابو ليال مع احترامي انت يوم اشتريت السيارة كنت مستعجل يومهاا

ميح ولا شي ولا معلوماات
يوم استلمت سيارتي 2009 غثيت ابوهم بالاسئله ابحاول اجاوبك على اللي اقدر
1-

abo-layal
09/10/2009, 12:14 AM
ابو ليال مع احترامي انت يوم اشتريت السيارة كنت مستعجل يومهاا

ميح ولا شي ولا معلوماات
يوم استلمت سيارتي 2009 غثيت ابوهم بالاسئله ابحاول اجاوبك على اللي اقدر
1-

هلا يا السعدي

يا خوك محدن ولد عااالم هذا اولا

ثانيا مدري انت وكيل عليهم والا محامي والا وش سالفتك

ثالثا اقرأ عنوان الموضوع وهذا الظاهر يكفيك لجل تفهم

BLA 7D000D
09/10/2009, 12:37 AM
يعطيكم العافيه ..

الطريق السريع
09/10/2009, 07:52 AM
أبداع متتواصل
تحياتي للجميع

النمر39
09/10/2009, 01:51 PM
جهد موفق ومشكور اخ سعد

النمر39
09/10/2009, 01:52 PM
نتظر المزيد

PIC
10/10/2009, 09:30 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

1- طريقة تشغيل الدبل

وبيض الله وجيهكم

و الله ياخوي استفساراتك أجوبتها في الكتالوج

PIC
10/10/2009, 09:53 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

1- طريقة تشغيل الدبل

وبيض الله وجيهكم

1- في الكتالوج و مشروح أيضا في الصفحات السابقة
2- زر تشغيل طرمبة البنزين إذا فصلت عند حدوث حادث (من الكتالوج)
3- تستخدمه عشان تعبي بنزين في حال انقطعت (من الكتالوج)
4- بنزين 95 و الزيت 10-30 (من الكتالوج)
5- ما أدري
6- لومار أو سوبر كول Lumar أو Super Cool
7- تفصل لها برقع و الأفضل يكون تحت الكبوت و ترش على الكبوت Zero Scratch
8- المفروض في الحقيبة طفاية و مثلث و لزق جروح و مفكات صواميل
9- راجع الكتالوج لأن الشرح يطول
10- راجع الكتالوج لأن الشرح يطول
11- 40,000 كلم

مثل ما انت ملاحظ، أكثر الإجابات من الكتالوج

خشم العرمة
10/10/2009, 10:13 AM
يعطيكم العافيه ..

هلا والله فيك اخوي
واقولك مبروك الموتر ويطعمك خيرة ويكفيك شرة
بعد أذن اخواني بجاوبك على قد معرفتي وخبرتي
بالنسبة للتطعيس في النفود الاكسبلورير مجهز بدفع رباعي للاستخدام خارج الطريق للبر سواء في ارض حجرية او رملية او حتى طينية.
في حالة انك رغبت تدخل النفود اول شي يفضل ان يكون معك ماطور هواء وواير للحاجة
ثاني شي تنزل ضغط الهواء 20 او 15
ثالث شي تشغل الدبل الخفيف H وتحط القير في نمرة ثقيلة وانا أفضل نمرة 3 الا اذا كنت ناصي طعس وبترقى أستخدم النمرة الثانية
أقفل المكيف حتى ماتثقل على الموتر واستمتع بالتمشي في النفود
تنبيهات
1- اي نفود أصلع يعني مافية شجيرات وغادي كنه بودرة انحش عنه ( من واقع خبرة )
2- حاول انك اذا شفت قشع لاتوسطها الموتر عشان ماينتشب .
3- استخدم كلتا يديك الثنتين في تثبيت المقود لان في حالة استخدامك ليد واحده .
4- في حالة انك حسيت الموتر ثقل ورجعت للوراء وللاماء وحسيت الموتر غرز اهم شي تهدي اعصابك وتروق وتسمي بالله وتتخذ الاجراء الاتي:
ا- حط القير في النمرة الفاضية N
ب- أشبك الدبل الثقيل L
ج- حط القير في اثقل نمرة او في نمرة الريوس الرجوع للوراء
د- لاتضغط على البنزين بقوة ادعس خفيف وزد شوي الين تحس ان الموتر يتحرك ببطء مع ارتفاع في ظغط المكينة وهاذي عادي
حافظ على نفس دعسة البنزين وبيطع الموتر صحيح ببطء لاكن بيطلع ان شاء الله.
الاكسبلورر موتر وتجهيزاته عالية بس المسالة اول شي توفيق من الله وبعدين اتخاذ الاجراء المناسب

بالنسبة للشبك للي في التنهد في حالة الرغبة انك تفكة يفكونه في محلات الزينة ب 20 ريال بس اهم شي الي يفكة يبرط المسامير زين وبلاحظ اول مرة تفكة ان المسامير ماتنحل بسهولة

مسألة انك تفكة في البيت متعبة ومحتاجه مفكات امريكية والمسألة ماتسوى كلها 20 ريال
موفق ان شاء الله

haybo
10/10/2009, 10:21 AM
السلام عليكم يا شباب ..
إستشارة عاجلة الله لا يهينكم .. سيارتي 2003 و مقاس الكفر عندي 16/70/235 و لكن امامي فرصه 4 كفرات ميشلان بسعر ممتاز و لكن مقاس 16/70/275 (عريض مره) هل يركبون عادي و لا ممكن يسووا مشكله او عدم اتزان في السيارة ؟ مع العلم اني اتحرك داخل المدينة فقط (لا بر و لا خطوط) و جزاكم الله خيرا .

خشم العرمة
10/10/2009, 11:30 AM
السلام عليكم
اخوي اذا ودك بالنصيحه لاتعمل شي بالموتر لانه سيارات الفورد طول السنه الحراره بالنصف واذا كنت توقف في الصيف فتره طويله بالظهر ولاتتحرك الحراره معناته انه الموتر سليم.
ماتعلم اذا عملت ثقبين يمكن يخرب لك شي ثاني.
هذه نصيحتي بما اني مستخدم الى الاكسبلور واكثر السيارات اليي نوردها من امريكا اكسبلور
وانت استشير مهندس الى الفورد قبل ماتعمل اي شي بالسياره

انا اخبر الحركة هاذي كنا نسويها في المرسيدس مررة تنفع
بس في حالتك مايحتاج الله يحلل الامريكي عند الالماني وبعدين درجة حرارة الفورد ثابتة صيف وشتاء على النصف يعني طبيعي
لاتحاول تتعبث في الموتر حرارة الامريكي النص هي الحرارة المناسبة
بختصر لك الموضوع في الياباني الحرارة الربع وفي الاميكي الحرارة النصف للمعلومية كلها مضبوطة على درجة حرارة 85 درجة مئوية وهي افضل درجة حرارة لأفضل أداء للمحرك

خشم العرمة
10/10/2009, 11:42 AM
ابو بدر والإخوة الزملاء

كنت أطاعس يوم الجمعة الماضي وقبل ما أطاعس نسمت الكفرات ولكني لاحظت ان الهواء الخارج من الكفر حاااااااار جداً لدرجة انه من شدة حرارة الهواء أتوقف عن التنسيم ثم أرجع مره ثانيه وعلى هالحالة:confused:

السؤال :
1- هل حرارة الهواء تعتبر طبيعية ؟

2- ما رأيكم في تعبئة الكفرات بهواء النتروجين هل تنصحون فيه أم لا ؟

طبيعي جدا حرارة الهواء العالية داخل الاطار !! ماتتخيل مقدار الضغط والحرارة داخل الاطار
بقربلك بشكل مبسط لو عندك ترموميتر زئبقي او الكتروني ضعه داخل المركبة في عز الصيف يعني درجة الحرارة 50 واقفل النوافذ في عز الظهر وتعال بعد ساعه وش تحصل؟
درجة الحرارة اللي في طبلون الموتر يعطيك درجة الحرارة الخارجية 50 مثلا لكن الترموميتر داخل السيارة بيعطيك 70 !!!! هل تصدق جرب وشوف
هاذي درجة حرارة الهواء داخل المركبة فمابالك بدرجة حرارة الهواء داخل الاطار

بالنسبة لتعبئة الكفرات بغاز الهيدروجين احب اوضح نقطة بسيطة ان الهواء العادي اللي نتنفسة 75% نيتروجين يعني الهواء الموجود في أطاراك الحين 75% نيتروجين اذا مافائدة تعبئة الاطارات بغاز النيتروجين!!

خشم العرمة
10/10/2009, 11:45 AM
السلام عليكم يا شباب ..
إستشارة عاجلة الله لا يهينكم .. سيارتي 2003 و مقاس الكفر عندي 16/70/235 و لكن امامي فرصه 4 كفرات ميشلان بسعر ممتاز و لكن مقاس 16/70/275 (عريض مره) هل يركبون عادي و لا ممكن يسووا مشكله او عدم اتزان في السيارة ؟ مع العلم اني اتحرك داخل المدينة فقط (لا بر و لا خطوط) و جزاكم الله خيرا .
كان ودي أفيدك لكن لاخبرة لدي في مسألة مقاسات الاطارات
واتمنى الشباب يفيدونك في اقرب وقت
بالتوفيق

تمساح80
11/10/2009, 09:22 AM
السلام عليكم يا شباب ..

لا لا تركب يحوسلك الاذرعة ويصدر صوت اذا بغيت تركب اعرض شوي فيه معادله تقدؤ تعرف كم المقاس المناسب الشغله مب ركب وبس اذا عرضت الكفر لازم تنزل من الارتفاع وشف المعادلة كالتالي:
مقاسك انت معادلته عشان تحوله لانش هي
235*,70)/25*2+16=29.16 إنش
اذا حبيت تعرض لازم يكون المقاس مناسب وغير بعيد عن 29.16 أنش
يعني العرض لو زرودته الى 245 وهو مقاس الاكسبلورر من موديل 2006 وطالع وارتفاعه تنزله ل 65 وجنطك 16 بتكون معادلة المقاس الجديد
245*.65)/25*2+16=28.74 الفرق حيكون.0.42 بسيط ويركب بس مدري تحصل المقاس على جنط 16 لانه المقاس الجديد لموديل 2006 على 17 ولما تبقي تقارن بين مقاس واخر عندك الموقع في الاسفل تحط في السطر الاول مقاسك الاصلي والسطر الثاني المقاس الي ودك تركبه ويعطيك الفرق والتفاصيل من ناحية المحيط والتسارع واذا الفرق كبير زي ماقلتلك دور على مقاس غيرة ارجو افدتك ماابي الا دعوه لاخوك بالشفاء العاجل مما ابتليت فيه.

http://www.miata.net/garage/tirecalc.html (http://www.miata.net/garage/tirecalc.html)

COBRA999
11/10/2009, 09:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

1- طريقة تشغيل الدبل

وبيض الله وجيهكم

2- هذا الزر في حالة بنشر او حادث لاقدر الله وفصل البنزين بهذا الزر ترجعه او اذا بغيت تفصله بالضغط عليه.

4- البنزين افضل شي وبدون منازع 95 واغلب من اعرفهم ملاك اكسبلورر متجهين لل 95 افضل للمحرك وعزم افضل . وبالنسبه للزيت عند الوكاااااااااااااااااااااااااااااااااله مع كل صيانه 8000 كلم ولا توديها عند ورش ولا محلات غيار زيوت يكسر لك الصره حقت الزيت كل مره ويقول لك مكسوره نغيرها الزيت مع السيفون لحاله في الوكاله ب 125 ريال وحط راسك وانت مرتاح

5- فيه ورقه ملصقه بجانب الباب من الداخل (((( باب السائق )))) مكتوب فيها مقاس الكفر وضغط الهواء

6- كنت اركب في كوول والان امتلكت غيرهم سيارتين توجهت ل LLUMAR افضل بكثييييييييييير

7- بالنسبه لحماية الواجهه نفس محل التضليل LLUMAR يركب لك حسب طلبك على الاصطاب فقط مع انوار الضباب او على الواجهه كامله

8- يوجد حقيبة عده للبنشر ومثلث طوارئ.

9- هذي يبغالك تقرى الكتلوج او روح للوكاله و يعطونك عليها كورس عملي ونظري ولن تنساها ابداا

10- هذا الأوفر درايف يثقل النمر اذا كنت في طلعه عاليه ((( واظن ايضا اذا كنت راح تقطر قارب او حموله لاكن لا تتعدى 1400 كيلو -- واتاكد زياده من الشباب او من الوكاله من هالناحيه )))

11 - بالنسبه لزيت القير انتبه انتبه انتبه بالوووووووووووووكااااااااااله بعد 40,000 كيلو ولا تتأخر عن كذااا ...

واتمنى اني وفيت وشكررررررررررررررررررررااااا

11

COBRA999
11/10/2009, 09:40 AM

بالنسبه للمبة الايرباق اذا ماكان سببها حادث افصل اصابع البطاريه وخلها 5 الى 10 دقائق ورجعها وانشاءالله بتضبط معك ......

COBRA999
11/10/2009, 09:51 AM
ياشباب اي اقتراحات او اي شي تبغونه من الوكاله راسلوني لي علاقتي مع شخص مسؤول عن خدمة العملاء
انا مع هالوكاله من عام 97 بكراون فكتوريا بوليسي و كراون فكتوريا 2004 سبور و تاون كار 2003 ومن بعدها موستينق 2006 و 2007 والان بالمستكشف اكسبلورر ابيض 2009
ونصيحتي للجميع عليكم بالحرص على الصيانه يطلع موترك تقول جديد ويعيش معك ......

بالتوفيييييييييييييييييييييق للجميع

اكسبولرر2008
11/10/2009, 12:51 PM
السلام عليكم ورحمتة الله وبركاتة

انا استخدم بنزبن 91 من اول ماشريت سيارتي 2008 وذلك حسب كلام الوكالة ونصحوني باستخدام بنزين 91 اما بنزبن 95 فخبروني بان يشكل ضرر على البخاخات

ارجو الافادة وشكرا

أكسبلورر أسود
11/10/2009, 01:38 PM
سلام عليكم شباااااب ..

عندي سؤالين

عندي أكسبلورر 2009 xlt حساسات وأرقام سريه ..

ودي أقلب السياره فل كامل .

وش المطلوب وكم أسعارهن وين أركبهن للمعلوميه انا بالرياض ..

وسؤالي الثاني هل الأكسبلورر فيه هيدروليكـ؟

تحياتي

COBRA999
11/10/2009, 02:14 PM
سلام عليكم شباااااب ..

عندي سؤالين

تحياتي

مسألة انك تقلب السياره فل كامل مكلفه حط بالاعتبار اسعار الاتي

مقاعد فل اوبشن جلد والصف الخلفي الاخير ينطوي كهربائيا بالزر و فتحة السقف و الشبك الامامي والازياق الذهبيه و اعتقد الجنوط ايضا

الاكسبلورر لايوجد به هايدرولك

خشم العرمة
11/10/2009, 03:24 PM
السلام عليكم ورحمتة الله وبركاتة

انا استخدم بنزبن 91 من اول ماشريت سيارتي 2008 وذلك حسب كلام الوكالة ونصحوني باستخدام بنزين 91 اما بنزبن 95 فخبروني بان يشكل ضرر على البخاخات

ارجو الافادة وشكرا

اللي خبرك ان بنزين 95 يشكل ضرر على البخاخات ماعنده سالفة مع احترامي لة
شف وانا اخوك المسألة بسيطة جدا جدا جدا

الرقم 91 او الرقم 95 يعني درجة الاوكتان في البنزين وبناء عليها مصنع السيارات يضيط المكينة على درجة معينة
ولو تعبت نفسك شوي وقريت الكتالوج اللي مع السيارة لقيت ان اي بنزين سواء 95 او 91 مناسب للسيارة

اهم مافي الموضوع انك اذا استمريت على 91 او 95 على ماتعود موترك يكون افضل

خشم العرمة
11/10/2009, 03:33 PM
سلام عليكم شباااااب ..

عندي سؤالين

تحياتي

نصيحة اخو ولاتحوس في موترك
شف وانا اخوك انا معي نفس موترك 2009 xlt حساسات وارقام سرية ويوم اشترية قالي مسئول المبيعات فية فل كامل قلت وش الفرق قال جلد ومراتب الاخيره كهرب وفتحه
قلت له لو النص فل اغلى من الفل اخذت النص فل تدري ليش!!

الجلد في الصيف ماينبغى ولا بنص ريال وبتروح تدور شي تحطه على المتربة لانك في الظهر بتحس ظهرك منسلخ سلخ
الفتحه بالنسبة لي مالها اي فائدة واعتبر فائدتها الوحيدة للي يدخنون والشي الثاني بتغثك بكر بكثر الخرابات والتعليق من واقع تجربة في موتر سابق لينكون
بالنسبة للمراتب الكهرب وش سنعها؟؟؟ عشان العيال يلعبون فيها وتخرب ورح صلحها
لا ياخوي مافية احلى من المانول رياضة ههههههههههههههههه:D
تبي تجرب الجلد رح للاسماعيل في الغرابي تلبيستة نظيفة حطها وجرب وانا متاكد مهوب جاي الصيف الا انت فاكها

أكسبلورر أسود
11/10/2009, 03:38 PM
مشكورين يا شباب على الردود

وهل يفرق الشبك الفل عن العادي ؟

ترا شبك الـ xlt فيه كروم

خشم العرمة
11/10/2009, 04:11 PM

ترا شبك الـ xlt فيه كروم
لا مافية فرق
الفرق في شبك الايدي بور اللي هو 8 سلندر

أكسبلورر أسود
11/10/2009, 09:10 PM
لا مافية فرق
الفرق في شبك الايدي بور اللي هو 8 سلندر
هل موجود 8 سلندر بالسعوديه :confused:

أبو فهد 2020
11/10/2009, 09:25 PM
هل موجود 8 سلندر بالسعوديه :confused:
طبعا v8 لا يوجد في الوكالة ..وهو بالتأكيد موجود في السعودية في المعارض وبكثرة ..خصوصا في معارض جدة
طبعا القطع متوفرة وتختلف قليلا عن 6 سلندرمن ناحية الماكينة والقيروما يتعلق بهما و الكمبروسر
وطبعا تختلف السيارة في عزمها عن الستة وهذا يظهر واضحا في الرمال القوية و الطعوس المرتفعة .

COBRA999
12/10/2009, 07:35 AM

ترا شبك الـ xlt فيه كروم

شبك ال XLT يفرق عن الفل الايدي باور الي بالوكاله ونصيحتي لك راح للوكاله وانشب لهم ولا تفكهم من الاسأله وهذا من ابصط حقوقك

والله يوفقنا ويوفقكم .....

COBRA999
12/10/2009, 07:54 AM
احب اذكر الشباب عن اهمية قرائة الكتالوج راح يوضح لك اشياء كثيره

abbad9
12/10/2009, 08:21 AM
اشكـــــــــركم الاخـــوان /ابو مشاري 2008 والاخ /ad kmz
الان السيارة اذا شغلتها يعلق السوتش شوي هل هو من البطارية
مع خالص الشكــــر والتقدير للجميع

أخي العزيز صارت لي نفس المشكلة و غيرت البطارية بـبطارية ا سي ديلكو 220 ريال و صارت تمام التمام