المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطه ملاك إيسوزو ديماكس(d-max)

الصفحات : 1 2 3 4 5 [6] 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21

عبدالرحمن1980
28/09/2010, 09:31 PM
اخوي جيب فورد اذا كنت راعي عايله وبر خذلك فوشتنر واذا عدد افراد عائلتكم قليل فخذ الدي ماكس وانشاء الله يبيض وجهك

هاوي D-MAX
28/09/2010, 11:24 PM
ابارك لخوي 159 للموتر واقول يعطيك خيره ويكفيك شره
واقول للي ماقد جرب الايسوزو انا استخدمت 2006 هي الي بتوقيعي
2011 هذي قولوا ماشاءالله

hally
29/09/2010, 12:42 AM
ابارك لخوي 159 للموتر واقول يعطيك خيره ويكفيك شره
واقول للي ماقد جرب الايسوزو انا استخدمت 2006 هي الي بتوقيعي
2011 هذي قولوا ماشاءالله
أخوي هاوي d-max أعذرني على المداخلة ولكن حبيت أسأل كم سعر نفس السيارة المعروضة في الصورة أقصد 2011 دفرنسين فل كامل إن كان عندك خلفية عن الأسعار ولو يحصل تعطينا صور لنفس السيارة من الداخل أكون لك من الشاكرين
وجزيت خيرا،،

3فلاتر
29/09/2010, 01:04 AM
السلام عليكم أبارك للأخ 159 وماشاء الله تبارك الله وأنصحه أنه يبحث في صفحات الرابطة عن جدول الصيانة وضعه الزملاء ويمشي عليه
وبالنسبة للأخ المحتاربين الديماكس وبين الأكسبلورأقول له التايلندي أفضل من الأمريكي وخصوصاً في هالحرارةالشديدة وعندك الصندوق في الديماكس لوتبغي تحمل أطنان من الأوزان مايشتكي
تبي النصيحة خذه قبل البردوالأمطار:r 100%بيرتفع إذادخلت المربعانيةوسالت الشعبان:good2:بكره إذاقالواقرب الديماكس حمل الخيام وتوانك الماءووووووووووووووو

startag
29/09/2010, 02:04 AM
موضوع مهم جدا

شكرا على المعلومات

حمادة فاستر

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images181/mk178939_hf (small).jpg

ابو سليمان 11
29/09/2010, 02:24 AM
هلا ابو سليمان
أنت تغير الزيت على 10الاف كيلو كثير على السيارة ما تلاحظ انه يتبخر الزيت ؟
لاالحمد الله يعني فيه نقص بسيط جداااااااااااااااا
وانا اغيره كل 10 الف
واتوقع اخون ابو عبدالاله يغيره كل عشر الف
ولاظره وانا قد مرة كلمت ساق شركة وقال حنا نغير الزيت كل عشر الف كيلو :d

هاوي D-MAX
29/09/2010, 05:37 PM
أخوي هاوي d-max أعذرني على المداخلة ولكن حبيت أسأل كم سعر نفس السيارة المعروضة في الصورة أقصد 2011 دفرنسين فل كامل إن كان عندك خلفية عن الأسعار ولو يحصل تعطينا صور لنفس السيارة من الداخل أكون لك من الشاكرين
وجزيت خيرا،،

هذي سعرها بالوكاله 79ألف فل كامل وينزلولك الف ولا الفين من السعر والصور مايحضرني شي

hally
29/09/2010, 07:25 PM
هذي سعرها بالوكاله 79ألف فل كامل وينزلولك الف ولا الفين من السعر والصور مايحضرني شي
جزاك الله خير أخوي هاوي d-max وكثر الله من أمثالك

3فلاتر
29/09/2010, 08:59 PM
:eek:السلام عليكم ديماكسيين
ياجماعةأنبه على متابعةفلترالهواءلأنه حسب معلوماتي وأتمنى تكون خطأماله أصلاح بل تغييروسعره موديل2008إلى2011فوق ال7000ريال أماموديل2004إلى2006ب4000ريال والأسعارأخذتهامن باحشوان واليمني بطريق الأميرسلمان عصرالخميس1431/10/20هـ أما الطرمبة فالحمدلله لها إصلاح بورش الصناعية
س/كيف أحافظ على تيربوالديماكس وعلى فلوسي?
ج/1-اللي عنده علم في الموضوع يشارك ويكتب
2-تنظيف فلترالهواءباستمراروتغييره إذا أنعدم
3-لاتقوم الموتربعزم قوي مرة بل بالمعقول
4- والله أني خايف يخرب علي

جيب فورد
29/09/2010, 10:36 PM
شكرا لكم على

ديماكس اسوزو
30/09/2010, 06:28 AM
السلام عليكم ...

انا معي ايسوزو ديماكس 2006 وودي اركب دعاميه مثل حقت المرور وين احصله وودي ارفع الموتر شوي

بالنسبه للمسجل لو غيرته وركبت سي دي هل يأثر على عزم الموتر واسفين على الاطاله

*المكان حائل

3فلاتر
30/09/2010, 11:35 AM
:eek:السلام عليكم ديماكسيين
ياجماعةأنبه على متابعةفلترالهواءلأنه حسب معلوماتي وأتمنى تكون خطأماله أصلاح بل تغييروسعره موديل2008إلى2011فوق ال7000ريال أماموديل2004إلى2006ب4000ريال والأسعارأخذتهامن باحشوان واليمني بطريق الأميرسلمان عصرالخميس1431/10/20هـ أما الطرمبة فالحمدلله لها إصلاح بورش الصناعية
س/كيف أحافظ على تيربوالديماكس وعلى فلوسي?
ج/1-اللي عنده علم في الموضوع يشارك ويكتب
2-تنظيف فلترالهواءباستمراروتغييره إذا أنعدم
3-لاتقوم الموتربعزم قوي مرة بل بالمعقول
4- والله أني خايف يخرب علي
تصحيح للخطأ متابعة التيربو

فنجال ورجال
30/09/2010, 09:04 PM
السلام عليكم ...

انا معي ايسوزو ديماكس 2006 وودي اركب دعاميه مثل حقت المرور وين احصله وودي ارفع الموتر شوي

بالنسبه للمسجل لو غيرته وركبت سي دي هل يأثر على عزم الموتر واسفين على الاطاله

*المكان حائل

حياك أخوي راعي حائل شف سيارتي في التوقيع دعامة السيارة مرفوعة والكفرات أكبر من الحجم اللي راكب من الوكالة لكن الشغل في الرياض سيارتي في التوقيع
بالنسبة للرفع من الأمام مسمارين قريبة من القير فكها شوي حل عليها ويرتفع الموتر
والخلف حط لعبات بدل اللي في السست الموجودة مقاس 16 سم حط 18 أو 20سم يرتفع الخلف وإن كان بتجي للرياض علمتك المكان

ديماكس اسوزو
30/09/2010, 11:29 PM
طيب اخوي وش نوع كفراتك وكم مقاسهن والدعاميه مفصله ولا جاهزه

وكم تكلف اللعبات

واسف على الازعاج

فنجال ورجال
01/10/2010, 10:14 PM

وكم تكلف اللعبات

واسف على الازعاج

حياك أخوي
نوع الكفرات يوكوهاما مقاس R16-275-70
الدعامة مفصلة يوجد بها معلاق ذبائح ومكان للفاس ومكان للمسحاة ومكان للشاكوش(مطرقة) قيمتها تقريباً 400أو 500ريال أول ما طلعت السيارة قبل خمس سنوات الآن سمعت أنها ارتفعت بسبب ارتفاع الحديد
اللعابات قيمتها 80 ريال تصلح عند محل مخرطة وتركيبها تقريباً 40ريال

فنجال ورجال
01/10/2010, 10:22 PM

وكم تكلف اللعبات

واسف على الازعاج
حياك أخوي نوع الكفرات يوكوهاما مقاس R16-275-70
والدعامة تفصيل عند محل مواهب بصناعية الرياض أول ما طلعت السيارة قيمتها 400-500ريال قبل خمس سنوات الآن سمعت ارتفعت الأسعار لان الحديد ارتفع بعدها
اللعابات قيمتها تقريبا 80ريال مع التركيب 40ريال عند أي مخرطة بس احرص على السمك

ديماكس اسوزو
02/10/2010, 01:43 PM
حياك أخوي نوع الكفرات يوكوهاما مقاس R16-275-70
والدعامة تفصيل عند محل مواهب بصناعية الرياض أول ما طلعت السيارة قيمتها 400-500ريال قبل خمس سنوات الآن سمعت ارتفعت الأسعار لان الحديد ارتفع بعدها
اللعابات قيمتها تقريبا 80ريال مع التركيب 40ريال عند أي مخرطة بس احرص على السمك

ماقصرت يالذيب واسف على الازعاج

الزافر
05/10/2010, 09:15 AM
السلام عليكم
انشاالله الجميع بخير
ابد حبيت اسلم عليكم بعد الانقطاع الغير مبرر
واهدي لكم هذا المقطع في احد رحلاتي عسى يعجبكم

3nwnxR1W_xw

فنجال ورجال
06/10/2010, 01:42 AM
الزافر ما شاء الله تبارك الله
ما قصرت الله يعطيك العافية ويبارك لك

3فلاتر
06/10/2010, 04:41 AM
الزافرماشاءالله تبارك الله الله يحميك وموترك من العين وامتعتنا بها المناظروننتظر جديدك باستمرار

الزافر
06/10/2010, 12:56 PM
فنجال ورجال
الله يعافيك ويبارك فيك

3فلاتر
ويحميك ومن يغليك وان شا الله نقدم الى نقدر عليه

الزافر
06/10/2010, 12:58 PM
فنجال ورجال
الله يعافيك ويبارك فيك

3فلاتر
ويحميك ومن يغليك وان شا الله نقدم الى نقدر عليه

قمر القصب
06/10/2010, 01:22 PM
السلام عليكم
يالربع ابي فزعتكم
عندي مشكلتين بالدي ماكس
طبعا الي عندي موديل 2006
المشكلة الاولى : من السير اقصد سير المروحة والدينمو . له صوت علما اني قمت بشده مرتين والثالثة والأخيره قبل شهرين وانتهى مسمار الشد الى الآخر وبدا هالأيام بصوت صرصره يعني معد فيه حيلة شد . يبدوا انه كلما اشد عليه ياخذ فتره ويتمغط . مع انه هو شد بلده .

المشكلة الثانية : البطارية ماتطول . مع اني المره الأخيره مركب له 90 أمبير .

وشكرا .

فنجال ورجال
07/10/2010, 01:04 AM
السلام عليكم
يالربع ابي فزعتكم
عندي مشكلتين بالدي ماكس
طبعا الي عندي موديل 2006
المشكلة الاولى : من السير اقصد سير المروحة والدينمو . له صوت علما اني قمت بشده مرتين والثالثة والأخيره قبل شهرين وانتهى مسمار الشد الى الآخر وبدا هالأيام بصوت صرصره يعني معد فيه حيلة شد . يبدوا انه كلما اشد عليه ياخذ فتره ويتمغط . مع انه هو شد بلده .

وشكرا .

أخوي بالنسبة للسيور غيرها ما قصرت من شد بلد تمددت ويمكن تنقطع عليك يمكن هي السبب في إن البطارية ما تطول بسبب إن السير مرتخي فيكون الدينمو ما يأخذ الدوران الكافي لتعبئة البطارية

نايف رشدان
07/10/2010, 03:29 AM
السلام عليكم
يا اخوان ابي منك الراي والنصيحة انا
ودي اشتري الايسوزو الفل وش احسن وكيل لة وكيف الموتر وش عيوبة
نصيحتكم يالنشاما

ihab ca
07/10/2010, 04:02 AM
السلام عليكم جميعا
يا جماعة الخير مافي أحد حواليه دي ماكس للبيع ls
2009 أو 2008 لاني بصراحة ما عندي حق الجديد و أنا أبغ أشتري كاش

شكرا و جزاكم الله كل خير

فنجال ورجال
07/10/2010, 03:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا جماعة ودي أركب بطارية إضافية في الأيسوزو لكن ما حصلت مكان مناسب أحد جرب وحصل مكان مناسب
ووش حجم البطارية ونوعها أرجوا الإفادة ودمت بسلامة وعافية

الزافر
07/10/2010, 07:43 PM
السلام عليكم
يا اخوان ابي منك الراي والنصيحة انا
ودي اشتري الايسوزو الفل وش احسن وكيل لة وكيف الموتر وش عيوبة
نصيحتكم يالنشاما

هلا وغلا اخوي نايف

والله الشباب في هذا الرابط ماقصرو وبعد نصيحتهم بهذى الموتر اشتريت 2011 فل كامل قير عايدي ماشا الله تبارك الله الموتر مايعلى عليه قوه وتحمل وراحه واقتصاد

وعيبه الوحيد وهذي النصيحه راح اقدمها لكل من يسئلني عن الديماكس هي الصيانه وقطع الغيار المكانيكيه غاليه بالحيل واتوقع انها اغلا من الألماني

الزافر
07/10/2010, 08:01 PM
يا جماعة ودي أركب بطارية إضافية في الأيسوزو لكن ما حصلت مكان مناسب أحد جرب وحصل مكان مناسب

نفس الشي بس فيه احد الشباب اقترح تثبيت البطاريه الأضافيه في الحوض يعني الي بيفصل صندوق عزبه أو تانكي يعمل حساب قاعدة بطاريه اضافيه ويشبكها بكيابل تمر من تحت وتروح للبطاريه الاساسيه مع عمل الكتاوت وطريقة شبك بطاريه اضافيه منزله احد الاخوان في احد اقسام المنتدى والضاهر انه قسم الاعطال
يعني بختصار مثل بطارية الشبح الى جايه بالشنطه بس انا اشوف انها شغله طويله هذى ماحبية افيد به

ihab ca
08/10/2010, 02:53 AM
السلام عليكم
أبي أسئل الفترة هذه مسوين عروض عند الوكيل باخشب في جدة على الموديل 2010

قمر القصب
08/10/2010, 09:29 PM
مرة أخرى
السلام عليكم
يالربع ابي فزعتكم
عندي مشكلتين بالدي ماكس
طبعا الي عندي موديل 2006

وشكرا .

ww99999ww
09/10/2010, 12:08 AM
الله يعطيكم العافية يا شباب عندي سؤال لاهل الخبرة ... انا عندي في سيارتي مشكلة المناقز مع الخط يعني اي هوية ولو بسيطه تنط معها وموديل السيارة 2007 ولا انفك فيها شي من الوكالة على كلام راعيها الاول .. هل يعني هذا المساعدات تحتاج تغيير او هذا عادي بالديماكس

فنجال ورجال
09/10/2010, 12:41 AM
الله يعطيكم العافية يا شباب عندي سؤال لاهل الخبرة ... انا عندي في سيارتي مشكلة المناقز مع الخط يعني اي هوية ولو بسيطه تنط معها وموديل السيارة 2007 ولا انفك فيها شي من الوكالة على كلام راعيها الاول .. هل يعني هذا المساعدات تحتاج تغيير او هذا عادي بالديماكس

أخوي مناقز الديماكس بحل عند الهالكس والداتسن لكن حط تانكي ماء أو صندوق عزبة في صندوق السيارة والهواء لا يصير كثيير يعني يكفي ثلاثين إلى خمسة وثلاثين بالكثير في السفر وتشوف الفرق

العطة
09/10/2010, 08:28 AM

هلا اخوي

نعم تحتاج تغير ,مساعدات الديماكس الخلفية ضعيفة

غيرها جبريال سعرها تقريبا 150 وانت تقدر تركبها بنفسك , الشغلة بسيطة اربع صواميل.

ابوعبدالاله

العطة
09/10/2010, 08:42 AM

هلا اخوي

تركب جنب قربة الماء

الشغلة مكلفة تقريبا 100 ريال, وتغير بطارية كل سنة, تستهلك الدينمو , لازم تكون اكترونية او تدمر بوية الكبوت

شخصيا ركبت بطارية اضافية ولا انصح فيها لإ اذا كنت مركب ثلاجة واشياء كثيرة

الحل بطارية محموله ارخص واسهل وتنـتقل لكل محل (داخل الخيمة لأي سيارة), مجودة عند محلات الرحلات

ابوعبدالاله

العطة
09/10/2010, 08:49 AM
مرة أخرى
السلام عليكم
يالربع ابي فزعتكم
عندي مشكلتين بالدي ماكس
طبعا الي عندي موديل 2006

وشكرا .

جرب غير السير
افحص الدينمو والبطارية

ابوعبدالاله

المسعودى 900
09/10/2010, 09:25 AM

اخوكم ابومحمد من ملاك دى ماكس 2007

حبيت اشكركم واقول بيض الله وجيهكم على الجهود الرائعه والمفيده للجميع

أسأل الله ان يكتب لكم الاجر وان لايريكم مكروه

اشكركم مرة اخرى واخص الاخوه المتابعين للاستفسارات والرد عليها

والله يجزاكم خير

هاوي D-MAX
09/10/2010, 10:15 PM
مرة أخرى
السلام عليكم
يالربع ابي فزعتكم
عندي مشكلتين بالدي ماكس
طبعا الي عندي موديل 2006

وشكرا .

لازم تغير السير معروف اول مايطلع الصوت غيره انا كانت معي 2006 طع صوت وغيرته قبل سنه وراح الصوت

هلالي متعصب
09/10/2010, 10:19 PM
للبيع ايسوزو

2006 ابيض دفرنس واحد

طاره هوا وقزاز هندل

عبدالرحمن1980
09/10/2010, 10:30 PM
اخواني اللي جربوا 2011 ما انطباعكم عن الديماكس في:
1-السفر
2-المدينه
3-البر
4-المناطق الجبليه
5- الراحه
طولت عليكم بس سؤال خارج الموضوع وش لون المراتب؟

هلالي متعصب
09/10/2010, 10:31 PM
في الريــــاض

ihab ca
10/10/2010, 01:54 AM
السلام عليكم
ياشباب كم سعر الديماكس LS غمارتين 2010 الحين و مافي عايها عرض؟
شكرا

المرغه
10/10/2010, 10:47 AM
عندي سياره ايسوزو دي ماكس 2010 فيها عطل ومحيرني ارجوا من له خبره وتجربه في هذا المجال الرد علي وله مني جزيل الشكر والإمتنان .
المشكله في ناقل الحركه الأتوماتيكي ( الجاربوقس ) في الصباح احياناً ماتشتغل السياره الا لابد أن احرك القير لو حركة بصيطه الى الخلف .
ارجوا الرد

المرغه
10/10/2010, 01:18 PM
عندي سياره ايسوزو دي ماكس 2010 فيها عطل ومحيرني ارجوا من له خبره وتجربه في هذا المجال الرد علي وله مني جزيل الشكر والإمتنان .
المشكله في ناقل الحركه الأتوماتيكي ( الجاربوقس ) في الصباح احياناً ماتشتغل السياره الا لابد أن احرك القير لو حركة بصيطه الى الخلف .
ارجوا الرد

المسعودى 900
10/10/2010, 02:11 PM

ابى فزعتكم يا النشاما الله يكتب لكم الاجر

عندى دى ماكس دبل 2007 الدفعه الاخيره لها معى 3 سنوات

ومن بعد ماشريتها بفتره صار فى تهريب فى جوانب غطا المكينه اللى تحت الغطاء الذهبى وهوثابت يعنى مثل التبخرلكن واضح

وكذلك القيرفيه تهريب من تحت ونفس المشكله كانت معى فى 2005 ورحت للعيسى وفكو القير1200 وحط صوفه مانفعت وقالو من حساس القير ولكن بدون فايده وبعت السياره والأن المشكله جات فى 2007 اللى معى ولاسويت بها شى

وكذلك مع الخط يصير تفتفه على سرعة130 وقبل 9شهور سويت برمجه فى صناعيه الدخل عند واحد ماعاد لقيته وراحت لكن رجعت الآن

نبى الحل واللى عنده شى يفيدنا لايذخر

والله يحفظكم

ابومحمد

هاوي D-MAX
10/10/2010, 10:32 PM
اخواني اللي جربوا 2011 ما انطباعكم عن الديماكس في:
1-السفر
2-المدينه
3-البر
4-المناطق الجبليه
5- الراحه
طولت عليكم بس سؤال خارج الموضوع وش لون المراتب؟

مافيها كلام انت راعي سفر وبر ومدينه وجبال كلها راحه
والطعوس عني انا ترقا مراقي الجيوب والدليل افتح صفحة 84 اطعس عليها والهوى ماغيرته على 45 وماشاء الله عليها

الولهان807
10/10/2010, 11:36 PM
السلام عليكم
هل الديماكس من موديل 2008 وفوق أفضل من الموديلات التي قبل من ناحية الأعطال ؟

راعي الطيب
11/10/2010, 11:56 PM
السـلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حقيقه ناوي اخذ لي سيارة ثانيه صغيرة وخدومه بجانب اليوكن ونصحني أحد الإخوه الأصدقاء بالديماكس
فحبيت احد يفيدني بأفضل انواعها طبعاً تكون دبل وكم سعرها بوكيلها بجده
بس أكثر شي اللي محيرني هو المحرك عادي والا تماتيك وأنا افضل التماتيك بس مدري وشلونه بالرمل والطعيسات
ياليت احد الإخوان يفيدني واكون له من الشاكرين
وجزاكم الله خيرالجزاء

مسامر القمرا
12/10/2010, 02:35 AM

نصيحتي لك كتجربه شخصيه ركب 4 مساعدات جبريال وبتحس براحه في المناقز وقوه في التحميل وامن للسياره من قوه المطبات

اشترها من وكالتها في الصناعيه القديمه خلف البنك الاهلي وسعر الواحد 90 ريال الخلف ركب ذات اللون الاسود والامام ركب ذات اللون الابيض

بالتوفيق

ابو سليمان 11
12/10/2010, 02:10 PM

حقيقه ناوي اخذ لي سيارة ثانيه صغيرة وخدومه بجانب اليوكن ونصحني أحد الإخوه الأصدقاء بالديماكس
فحبيت احد يفيدني بأفضل انواعها طبعاً تكون دبل وكم سعرها بوكيلها بجده
بس أكثر شي اللي محيرني هو المحرك عادي والا تماتيك وأنا افضل التماتيك بس مدري وشلونه بالرمل والطعيسات
ياليت احد الإخوان يفيدني واكون له من الشاكرين

وجزاكم الله خيرالجزاء

هلا والله ومرحبا
اختيارك حلو دام معك سياره ثانية
بس ذا كان معك يوكن ليش تاخذ دبل ؟
وعن الجير خذ عايدي
والكل يعرف ان القير التماتيك رجال نعااااام واي وشىء يضره وكل فتره يبي من يغير زيته
وعن الرمال كل الشباب يقولون بطل :good2:
اتوقع 79 الف على كلام الشباب وانت راح للوكاله واسئل وانشب لهم
وترى فيه كم وكيل لديماكس
اليمني
و
العيسي
و
باخشب
وانت ارخص سعر خذه

المسعودى 900
13/10/2010, 02:17 PM

آخرالاسعار

اليوم كنت عند اليمنى فى الشفا

وذكر لى الاسعار الدبل قيرعادى بـ79 والتماتيك بـ83

ويقول فيه زياده 3000 فى السعر من يوم السبت بسبب ارتفاع الين

وهذا جوال الشخص اللى فى الصاله ويعطى المعلومات للى يبى يستفسر 0552904046 عمار

والله يوفق الجميع

ابومحمد

aliooooo
14/10/2010, 11:52 AM
أخي الكريم البحر الأحمر :
أكرمك الله كما أكرمتني بسرعة الرد ؛ وأشكر لك تهنئتك ، ودعوتك الطيبة ، ونصيحتك القيمة . .
أنا ـ كما فهمت ـ أنك من سكان الجنوب ؛ فهل جربت عزم السيارة في العقبات مثل الصماء وغيرها ؟
ولك الشكر مجدّدا ؛ وأنتظر ردود بقية الأعضاء الكرام .

الله يجزاك خير

اعتذر بالنيابة عن البحر الاحمر في تأخر الرد وذلك لظروف سفرة

بالنسبة لعزم السيارة في الصماء فالبحر الاحمر لم يقتني السيارة الا لعقبة الصماء وقوتها في الطلوع وهو شبة يوميا طالع ونازل هذة العقبة ويقول ماشاء الله تبارك الله.

وأنا لا حظت في الاونة الاخيرة انتشار هذة السيارة في المنطقة الجنوبية وخاصة الجبيلة منها بشكل كبير .

طبعا الكلام اعلاة عن مكينة 3000 سي سي

وبالتوفيق

أبوكريّم
14/10/2010, 12:44 PM
يأخوان يمكن أشري جديدة 2011 أو 2010 لكن بينهن فرق ؟

والأمر الثاني حقتي الآن مركب لهن مسعدات فكسار .. طبعا أخوي اللي مركبهن .. ومن أحسن مايكون ..

لكن مبطي وانا أمشي عليهن وما مثلهن .. !

الوافي.
15/10/2010, 06:33 AM
الف الف مبروووك لكم هـذا الانجاز

والله يجزاكم كـل الخيـر ,,,

اضافات هـامة ومن حكم تجربة لي الديماكـس فل كامل

1- تغيير فلتر الديزل كل 12 او 15 الف كيلوا وهوا مهما جداً لخفض الضوضاء والدخان وبقاء قوت العزم

وسعرة رخيص جداً وسهل الفك والتركيب ومكانة اسفل منتصف السيارة قريب من الباب الخلفي للسائق .

2- افضل زيت ديزل للديماكس وعن تجرب حقيقية واترك زيت الوكالة والبنشرية هــوا

( موبيل دلفاك 1400 سوبر 15 دبليو 40 ) لزوجة عالية جداً وبقاء لفترات طويلة .

3- الكماليات لسيارة افضل شركة تدعم الكماليات من فيبر قلاس ودعمات كل شي هي شركة carryboy

طبعاً الوكالة تاخذ منهم وتبيع بظعف القيمة وهذا موقعهم http://www.carryboy.com/

تمنياتى لكم بالتوفيق ولاتنسونا من دعواتكم الطيبة .

معلومات ثمينة ولا نستغني عن خبرتك

السلام عليكم

ابارك لكم بافتتاح الرابطه وانا معي ايسوزو 2006 وماشي عليه الان 160 الف ولله الحمد وبنسبه للكفرات الي جربتها على السياره اول شي كفرات الوكاله استمرت معي تقريبا 45 الف بعدين غيرتها وركبت كفرات دنلوب نقشت شاهين مقاس 245-85-16 واستمرت معي 80الف تقريبا وبعدها ركبت كفرات دنلوب مقاس 275-70-16 ومشيت عليها تقريبا حدود30 الف و جربت كفرات البالون بس عيبها ثقيله على السياره يعني الطبلون مايتعدى 130 بس قومت السياره كانت زينه طبعا انا مرفع السياره من قدام تقريبا 4 سانتي ومن ورى تقريبا 7 سانتي ............ واي سؤال انا جاهز بخصوص الكفرات او عدة البر او اي شيء يخص السياره

معلومات قيمة وان شاء الله نستفيد منها

اخواني من خلال خبرتي البسيطة في الفلاتر في الدماكس

لها 2 فلتر ديزل
1فاتر زيت
1 فلتر هواء

وهذي يجب الحرص الشديد على تغييرها كل 15 - 20 ألف

فلاتر الديزل الاثنين الي تحت المرتبة و قريب من التانكي هذا اسمه فلتر ماء ( يعني خاص بشوائب الماء التي تأتي مع الديزل ) ينقيها و يبعدها كي لا تذهب لفلتر الديزل الثاني القريب من المكينة لذا تر فيه جهاز كهربائي

هذا الفلتر لا تستعجل في تغييره ،، أما القريب من الماكينه فأنصح بتغييره باستمرار،،،

معلومه أود أن فيد فيها أحبابي :: لا تقم بتعشيق الدبل وأنت ماشي بل قف تماما ثم عشقه ، و الفصل أيظا كذلك،

لإعادة برمجة الدبل / افتح الدقمه على اللمبات الحمراء ثم اضغظ الأزرار 3 كلها لمدة 10 ثوان ، يعيد ضبط المصنع ،

فائدة أخرى : لا تركب فرارات للسيارة لأن التركيب تحصيل حاصل فالسيارة مجهزة بحيث أن العمود الأمامي للدبل لا يعمل إلا بعد تعشيق الدبل.
بدل مساعدات السيارة الأمامية بمساعدات مرسيدس ،، و الخلفية باستراليات . و خلها على وزنية الوسط

مشكور ولنا عودة ان شاء الله

طريقه تغيير فلتر الديزل الورقي لـ موديل 2007 فما فوق :

طبعاً موقعه تحت باب السائق في الخلف مباشره : يجب أن نفصل سلك الحساس المثبت في جسم السيفون ونطلع لي الديزل ومن ثم بمفتاح كبير أو أبو جلمبو نفتح الصاموله السوداء اللي مثبته في جسم حامل الفلتر ( زي الكاس ) طبعاً هنالك صاموله بلاستيكيه بيضاء فيها حساس الماء تحت الصاموله مانلمسها الفك يشمل بس الصاموله السوداء الكبيره ومع حلها يبدء يدور معنا حامل الفلتر ( او زي ماسميه انا الكاس ) نفره لين يطلع من السنه العلويه بعدين نطلع الفلتر الورقي منه ونحط الربله الجديدة في الفلتر الجديد ونركبه بالكاس ونشيل الورده المطاطيه الكبيره اللي بالكاس ونركب الجديدة ونركبه مثل مافيكناه .. ( شغله بسيطه ) بعد مانركب السلك ولي الديزل ( نبدء نبرمج على قول الوكاله )
العمليه الامثل لاعادة التشغيل وضمان خلو دائره الديزل من الهواء يجب علينا أتباع التالي :
أولاً فتح السويتش على وضع on حتى تولع لمبات الطبلون ومن ثم نعد معه من 5 ثوان الى 8 ثوان ونرجعه على وضع عدم التشغيل ( نطفيه )
نكرر هالعمليه خمس مرات بنفس الترتيب : يعني نفتح السويتش خمس ثوان وبعدين نطفي ونكرر العمليه ( ياسلام )
بعده دق سلف من أول نقره يشتغل ... وهالعمليه تضمن عدم دخول هواء ولاتحتاج تحضير
عموماً الطريقه مجربه ( على غرر أن أحد الاخوان دق سلف طوالي وابطء الموتر مااشتغل واحتاج انه يحضر ديزل ) ..

أحبكم أيها الديزلييون ّ ..:D

مشكور على هالنصائح القيمة

مسامر القمرا
15/10/2010, 07:03 AM
سلام عليكم ياعضاء الرابطه الديماكسيه

عندي حاجه وابغا اتخلص منها في الديماكس الا وهي صوت الرنين والمفتاح في السويتش مسبب لي قلق ابغي اشيله كيف ولا وين مكان ومصدر الصوت عشان امعصه من محله

اللي يعرف يعلمني بارك الله فيكم

عراوي
15/10/2010, 07:24 AM
السلام عليكم

موتري ديماكس 2005 عادي وليس دبل

الصراحة الموتر عز الطلب ومن أروع ما يكون
قوة و راحة و توفير إلى آخر ما ذكره اللأخوان من الإيجابيات
وللعلم دخلت به النفود وكان من أحسن ما يكون " مع التنسيم "
ودخلت فيه الفياض والمناطق الجبلية وكان روعة بكل المقاييس

لكن سلبيته الوحيدة ارتفاع قطع الغيار ..
انوكلت أكل من وراه هو وقطع غياره ..
دخلت يوم من على الوالد وقلت له : عندي فكرتين
الأولى : أفك المكيف وما يلزمني مكيف " كان وقتها خربان وشايل همّه "
الثانية : أفتح محل قطع غيار السوزو ..

وهو إجمالا !! موتر لا يمكن التفريط فيه

العطة
15/10/2010, 06:30 PM
السلام عليكم

موتري ديماكس 2005 عادي وليس دبل

الصراحة الموتر عز الطلب ومن أروع ما يكون
قوة و راحة و توفير إلى آخر ما ذكره اللأخوان من الإيجابيات
وللعلم دخلت به النفود وكان من أحسن ما يكون " مع التنسيم "
ودخلت فيه الفياض والمناطق الجبلية وكان روعة بكل المقاييس

لكن سلبيته الوحيدة ارتفاع قطع الغيار ..
انوكلت أكل من وراه هو وقطع غياره ..
دخلت يوم من على الوالد وقلت له : عندي فكرتين
الأولى : أفك المكيف وما يلزمني مكيف " كان وقتها خربان وشايل همّه "
الثانية : أفتح محل قطع غيار السوزو ..

وهو إجمالا !! موتر لا يمكن التفريط فيه

هلا اخوي

اذا انت في الرياض ,شارع الامير سلمان مليان قطع غيار اسوزو خاصة باحشوان, العيسي اسعار بعض القطع معقول (اصلي).

كلفني كلتش كامل 550 ريال قطع غيار من باحشوان, 450 تركيب المجموع الف ريال

حصلت لي قصه طريفة مع العيسي

انكسر ا(لكاس) الحامل لفلتر الديزل.
رحت العيسي في الملز قالي ان ينباع كامل مع القاعدة العلوية السعر بعد الخصم 180 ريال , بعدها مريت اليمني قالي يجي لوحدة السعر 160 ريال بعد الخصم, مريت العيسي في الصناعية قالي غير موجود, رجعت للعيسي في الملز واخذت حامل الفلتر كامل

في الليل ركبت حامل الفلتر وكانت المفاجأة فلتر ديزل جديد داخل حامل الفلتر, يعني طلعت كسبان.

قاعدة الفلتر الديزل للبيع جديدة لم تستخدم

ابوعبدالاله

cci
15/10/2010, 11:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كيف الحال يشباب سؤال يطرح نفسة الحين جيت أبي أطعس بالأزوزو طبعا شغلنا الدبل الخفيف نحط القير على أي نمرة طبعا توماتيك والكفرات كم ننسمها ولو بركب جنوط جي تي عشان أبي الكفرات عريضة ومانوع الكفرات اللتي تنصحون بيها وهل تنصهون بيها ولا لا وهل تنصحون بتركيب صاجة لحماية مقدمة السيارة من الحصة وغيرة
ولكم جزيل الشكر والتقدير

داري هبلت فيكم سامحونا يالغالين

هدية للرابطة أزيزو كسر همر و جييب :D

http://www.youtube.com/watch?v=S6fq3BTfWJA&feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=LWtbzcbbeCg&feature=related

3فلاتر
17/10/2010, 05:39 PM
يا أخوان مثل هذه المقاطع تسليناوتجبرخاطرناوبرهان واضح ودليل قاطع على تميزالسوزولأنه لازالت نظرةكثيرمن الناس للسوزوبأنه مايصلح ويحذرون الناس منه
اللي أتمناه أن الناس وبالذات اللي في معارض النسيم والشفابالرياض يعطونه مزيدمن الثقةوالإحترام وينصفونه ولايكسرون سعره إذاكان مستعمل
أخوي الجمعة1431/11/7بمعارض الشفاوقف على ديماكس أبيض قيرعايدي فل كامل دبل نظيف2009وقف سوم ب50ألف ياأخوان والله شي يقهريعني الديماكس اللي معي أبسجله في الورث لعيالي منيب بايعه الغبنه رح شف هايلكس أوددسن دبل2009مستعمله تلقاهن غاليات مكروفات كرف وبدون مميزات لكن أين من يقنع الناس بأفضليةالديماكس

ابو التوليف
17/10/2010, 07:22 PM

رابطة متميزه ما شاء الله

لكن عندي ملاحظة ,,,,,

كثير من اعضاء الرابطة اذا خربة عليه قطعة في سيارتة يروح يشتري قطعة جديدة ليستبدلها بالقطعة التالفة
وهذا شئ طبيعي لكن الغير طبيعي الاسعار !!!!

اتمنى من الشباب يفكرون شوي ألا تعلمون ان في قطع سيارات اخرى تركب على سيارتك وبارخس الاثمان
وتأدي نفس المهمة وبفاعلية عالية ......

قريت انا لاحد الاعضاء كان عنده مشكلة في السلف فالله يوفقة مباشرة راح طقلة سلف جديد وعاد الاجانب مايقصرون
اصحاب الورش اي عطل جيب جديد لانه مايبي يشتغل ويتعب بدل القطعة و صلى الله وبارك

معلومة 80% من خرابات السلف في النحاسيات تتأكل مع الوقت تجيك قطعتين قيمتها تقريباُ 45 ريال
غيرها وبأذن الله راح تنتهي المشكلة

بنسبة لسيارات التي تركب عليها قطع سيارات اخرى سارت معي سالفة كانت معي سيارة لكزس 91 خربة علي
طربة البنزيم رحت اسعارها لقيتها 1150 ريال !!!! المهم فكرة في الموضوع بشكل عام قلة مو لازم طربة بلدها اي طربة المهم ينتقل البنزيم من التانكي الى المكينة وفكية الطرمبة ورحت التشليح المهم لقية طرمبة
كامري 2005 والطرمبا داخل قاعدة بلاستكية والقاعده مكسوره وباعها لي بـ 40 ريال المهم انا ابغى الطرمبة
نفسها مابغى القاعدة المهم رحت البيت وطبعاُ الطربة نفس شكل طرمبة اللكزس بس اصغر شوي صراحة خفة
ان قوة ضخ البنزيم ضعيفة لان الطرمبة صغيره المهم توكلة على الله وركبتها بشوية توليفات المهم طبقة
الليات والمسامير ودقية سلف وكانت النتائج فوق الخيال والله شغاله الى الان وبفعالية وبعدها تحمسة
ولقية قطع غيار سيارات اخرى تركب على اللكزس مثل سير اللكزس قيمتة 360 ريال اركب بديل له
سير التما مديل 2005 وقيمته اصلي 80 ريال وياباني 40 ريال وطبعاُ الاقمشة حقة الفرامل والخرطوش (الوصلة)
اللي بين فلتر الهواء والمنظم حق الهواء كلها لقية لها بديل وبأرخس الاثمان

ارجو انكم اقتنعتم بكلامي

بالتوفيق للجميع

المسعودى 900
17/10/2010, 11:07 PM
ابوالتوليف

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مرحبابك ومسهلا

وملاحظاتك رائعه الله يوفقك

ومثل ماذكرة هناك قطع لسيارات اخرى تفى بالغرض وبأسعار مناسبه

اتمنى من من له تجربه فى القطع وتوليفها مثل توليف ابوالتوليف ان يفيدنا

والله يحفظكم

ابومحمد

ابو سليمان 11
17/10/2010, 11:37 PM
سلام عليكم
كيف الحال ياشباب
صارت فيه مشكلة في موتري بس مدري هي وسوسة والا صدق
قبل فتره اخوي خد مووتري لمدة ابو اسبوع
يوم رجعه احس ان الكلتج متغير علي
فيه شىء غريب ماادري وشو بالضبط
لجيت افك الكلتج احس بصوت
هل الدسك والكلتج احترق لاقدر الله ؟
والا وش مشكلته بالضبط
لانه شىء جديد علي

المسعودى 900
18/10/2010, 02:14 PM
ابوسليمان

اللى اعرفه بعد استخدامى لـ 2005 وبعدها 2007 ان فيه صوت فى الكلتش زى القرقره يختفى اذا دعسة الكلتش واذا رفعة رجلى منها يرجع ولاعرفة السبب

وماادرى انت تقصد هذى الملاحظه ولاغيرها

لكن ان شاء الله ان ملاحظتك بسيطه

والله يوفق الجميع

ابومحمد

حادي العيس
18/10/2010, 08:16 PM
ابوسليمان

اللى اعرفه بعد استخدامى لـ 2005 وبعدها 2007 ان فيه صوت فى الكلتش زى القرقره يختفى اذا دعسة الكلتش واذا رفعة رجلى منها يرجع ولاعرفة السبب

وماادرى انت تقصد هذى الملاحظه ولاغيرها

لكن ان شاء الله ان ملاحظتك بسيطه

والله يوفق الجميع

ابومحمد

السلام عليكم
أخوي /nm3107
هذي سلمك الله فحمة الكلتش يطلع الصوت أذ كنت واقف وغير محمل على الكلتش. واذ دعسة برجلك على الدعسة يختفي الصوت لــ أنك حملت على الفحمة .. لكن ماعندك مشكلة بالصوت أنا عندي سيارتي الخاصة أيسوزو 2007 طالع فيه هالصوت له سنه تقريباً وأنا كنت شاريه من شايب وتوقعت ان الشايب كان دائماً يحمل برجله على الدعسه وهي سبب بديهي ان الصحن يتأكل الا أن الموتر معي له سنه واعشق دبلاته كثير والحمدلله كلتشه عال العال اللهم صوت الفحمه وحقيقه ونصيحة حرام انك تفك القيرّ عشان تغير الفحمة فقط متى ماضعف الكلتش فك وغير الطقم كامل دزق وصحن وفحمه .
وصوت الفحمة يطلع في كثير من سيارات الدفع الرباعي خصوصاً , اخوي عنده فيكسار 98 صوت الفحمه له 4 سنوات ( يصرصر ) وماغيرناها والحمدلله الامور تمام متى ماضعف عزم الكلتش غيرناه كامل ..
أخوي ابو سليمان :
اذ كان هنالك تفويت في عزم السياره اذ دعست بحيث ان صوت المحرك يعلى وسرعته ماتتسارع هنا تحتاج لتغيير الكلتش
وخل الوسوسه كان معي ايسوزو قبل موتري الحالي سحبت فيه غرفه 20 متر ثقيلة وسحبت وايت جمس مليان ماء 5 طن وخدم معي 3 سنوات وماشكيت لا من كلتش ولا أصوات .

الولهان807
18/10/2010, 09:20 PM
السلام عليكم
يوجد فررات دبل للديماكس عند الوكالة يوم سألتهم, وحبيت أسأل أعضاء الرابطة
هل فيهن فايدة أو لا ؟؟

ذيب الديماكس
18/10/2010, 10:12 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حياكم الله ياجماعه
ياراعي البر والمكاشيت والطلعات :c
عنديلكم هنقل للايسوزو وشد تنزاني وبصراحه كان راكب على ايسوزو 2009
والشد نضييييف جداجدا لاشقوق ولا رقع استخدمته شهرين تقريبا او اقل
حالت الشد والهنقل بحاله ممتازه مواصفات الهنقل اولا... انه فاصل مهوب مرصوص لاني حاط سحابات جانبيه والهنقل المرصوص يشد على السحابات ويشقه فالفاصل ممتاز والهنقل به معلاق ذبيحه طبعن قوس مهب عقرب وثلاث حنايا
ثانيا...الشد سحابات عريضه جانبيه للعفش وغيره دريشه فاصل شفافه للغماره السحابات مخفيه وشكله خبال على الموتر
والي له نضر يراسل على الخاص
واعذروني على الاطاله

المسعودى 900
18/10/2010, 10:21 PM

حادى العيس

بيض الله وجهك يا السنافى على التوضيح

سلمك الله با النسبه لـ2005 اول ما سمعت الصوت وكذلك التهريب والظاهر انه يطلع مع الخط وديته للعيسى وفكو القير بـ 1200 وحطو صوفوه لكن مااذكر با الضبط وش اسمها

المهم ركبو القير ورجعت نفس المشكله ولاعندهم الا النصب حسبى الله عليه ولاكيف ياخذون الفلوس ويقولون انهم يعرفون وانهم وكاله

الامور ضايعه والله المستعان

نفس المشكله تهريب الان فى القير فى سيارتى 2007 دفعه ثانيه من سنتين ونا مخليها على وضعها مع انى ما استخدمت الدبل الا حوالى 15 مره

تحيتى الخاصه لاصحاب الديمكس

والله يحفظكم

ابومحمد

المسعودى 900
18/10/2010, 10:25 PM

سلمكم الله

اليوم يقول اليمنى الاسعار مرتفعه 2011 بـ 83 القير العادى وكذلك الدبل مدرى وش العلم

الله يرحمنا برحمته

ابو سليمان 11
18/10/2010, 10:53 PM
السلام عليكم
أخوي /nm3107
هذي سلمك الله فحمة الكلتش يطلع الصوت أذ كنت واقف وغير محمل على الكلتش. واذ دعسة برجلك على الدعسة يختفي الصوت لــ أنك حملت على الفحمة .. لكن ماعندك مشكلة بالصوت أنا عندي سيارتي الخاصة أيسوزو 2007 طالع فيه هالصوت له سنه تقريباً وأنا كنت شاريه من شايب وتوقعت ان الشايب كان دائماً يحمل برجله على الدعسه وهي سبب بديهي ان الصحن يتأكل الا أن الموتر معي له سنه واعشق دبلاته كثير والحمدلله كلتشه عال العال اللهم صوت الفحمه وحقيقه ونصيحة حرام انك تفك القيرّ عشان تغير الفحمة فقط متى ماضعف الكلتش فك وغير الطقم كامل دزق وصحن وفحمه .
وصوت الفحمة يطلع في كثير من سيارات الدفع الرباعي خصوصاً , اخوي عنده فيكسار 98 صوت الفحمه له 4 سنوات ( يصرصر ) وماغيرناها والحمدلله الامور تمام متى ماضعف عزم الكلتش غيرناه كامل ..
أخوي ابو سليمان :
اذ كان هنالك تفويت في عزم السياره اذ دعست بحيث ان صوت المحرك يعلى وسرعته ماتتسارع هنا تحتاج لتغيير الكلتش
وخل الوسوسه كان معي ايسوزو قبل موتري الحالي سحبت فيه غرفه 20 متر ثقيلة وسحبت وايت جمس مليان ماء 5 طن وخدم معي 3 سنوات وماشكيت لا من كلتش ولا أصوات .
بيض الله وجهـك
وابشرك راحت لورشة وشيكت عليه وقال مافيه الا العافيه
وعن التفويت مافيه ولله الحمد
وانا كنت خايف من الدسك والكلتج فيه مشكلة بس مافيه الاالعافيه
والصوت مازال موترني بس الصوت يالله يالله تسمعه

ابو سليمان 11
18/10/2010, 10:58 PM

سلمكم الله

اليوم يقول اليمنى الاسعار مرتفعه 2011 بـ 83 القير العادى وكذلك الدبل مدرى وش العلم

الله يرحمنا برحمته
يارجال اذا صارت الكورلا وصلت 73كاش وهي قوطي والا قاهرني يقول نص فل:eek:
خله على ربك

عبدالرحمن1980
18/10/2010, 11:05 PM
السلام عليكم
أخوي /nm3107
أخوي ابو سليمان :
ماشاء الله افهم من كلامك ياخوي ان الديماكس اكثر صبر من الهايلكس
وياليت تحدد يابعدهم موترك هل هو دبل او لا

خلاوي3
19/10/2010, 09:11 PM
يأخوان يمكن أشري جديدة 2011 أو 2010 لكن بينهن فرق ؟

والأمر الثاني حقتي الآن مركب لهن مسعدات فكسار .. طبعا أخوي اللي مركبهن .. ومن أحسن مايكون ..

لكن مبطي وانا أمشي عليهن وما مثلهن .. !
تكفى يا أبو كريم خل عنك fj وطق الديماكس وستانس لكن دبل لا أوصيك

خلاوي3
19/10/2010, 09:13 PM
ارجوا الرد
نفس المشكلة هل من مجيب يأخواني الديماكسيين

حادي العيس
20/10/2010, 06:07 PM
ماشاء الله افهم من كلامك ياخوي ان الديماكس اكثر صبر من الهايلكس
وياليت تحدد يابعدهم موترك هل هو دبل او لا
بحكم تجربتي الخاصة أنا مقتنع كثير أن الديماكس أكثر السيارات في فئته قوة وعزم ومتانة بدي .. وأيضاً نرى كثير من الشركات اللي تشتغل في مشروعات صحراوية مايشترون الا الديماكس..
سيارتي ديماكس دبل 2007 دفعة أولى طرمبة ديزل ميكانيكية ( كان معي 2007 الدفعة الثانية ضخ الكتروني بواسطة الكمبيوتر وماكان فيها طرمبة ديزل .. ولي تحفظ على هالمنظومه .. وبعتها وشريت موديل الطرمبة الميكانيكية )

خلاوي3
20/10/2010, 11:31 PM
نفس المشكلة هل من مجيب يأخواني الديماكسيين
وين ابو سليمان وابو عبدالاله و حادي العيس فلاتر3 وبقيت الرابطة الأعزاء من غير نقص بمن لم أذكر م تجيبوا على التسائل

حادي العيس
21/10/2010, 01:17 AM
أخوي خلاوي بالنسبة لسيارتك قير الاوتوماتيك .. أغلب السيارات الحديثة ماتشتغل ولايدق السلف والقير في وضع غير p اللي هو البارك .. فمثلاً خذ عندك لو تحطه في D أو r ماتشتغل وضع هالنظام للـ أمان بعد الله عشان مانشغلها وهي في وضع دي وتمشي أو يلعبون فيه اطفال .
اتوقع والله اعلم ان عندك فضاوة بسيطة في عصا القيرّ ومنها لا تمكن حساس القيرّ من قراءة الوضع الصحيح لتشغيل السيارة p .. وانك اذ حركت العصا شي بسيط يقرأ الحساس الوضع ويرسل اشارته ..
والله أعلم.

المسعودى 900
21/10/2010, 09:47 AM

صباح الخير

وين الاخوان ما فيه حركه هذا والبرد مابعد جاء؟؟؟؟؟؟؟

عبدالرحمن1980
21/10/2010, 08:17 PM
بحكم تجربتي الخاصة أنا مقتنع كثير أن الديماكس أكثر السيارات في فئته قوة وعزم ومتانة بدي .. وأيضاً نرى كثير من الشركات اللي تشتغل في مشروعات صحراوية مايشترون الا الديماكس..
سيارتي ديماكس دبل 2007 دفعة أولى طرمبة ديزل ميكانيكية ( كان معي 2007 الدفعة الثانية ضخ الكتروني بواسطة الكمبيوتر وماكان فيها طرمبة ديزل .. ولي تحفظ على هالمنظومه .. وبعتها وشريت موديل الطرمبة الميكانيكية )

اخي وش الفرق بين الطرمبه الميكانيكيه والاكترونيه

ابو سليمان 11
21/10/2010, 09:30 PM
وين ابو سليمان وابو عبدالاله و حادي العيس فلاتر3 وبقيت الرابطة الأعزاء من غير نقص بمن لم أذكر م تجيبوا على التسائل
موجودين الله يسلمك
وعن مشكلتك اتوقع كلام اخوي حادي العيس واقعي لاابعد الحدود
بس انت جرب تحط القير في Nوطف السياره وشف يطلع المفتاح من السلف والا مايطلع
ولو تسير على الوكاله يكون احسن
ويمكن يكون حساس

ديماكسي
22/10/2010, 01:12 AM
السلام عليكم
اخواني ايهم افضل للديماكس البنزيل ام الديزل
وهل قطع غيار البنزين متوافرة وعزم البنزيل الدبل قير افضل ام الديزل
ارجو الافادة يا اخوان

خلاوي3
22/10/2010, 09:59 PM
أخوي خلاوي بالنسبة لسيارتك قير الاوتوماتيك .. أغلب السيارات الحديثة ماتشتغل ولايدق السلف والقير في وضع غير p اللي هو البارك .. فمثلاً خذ عندك لو تحطه في D أو r ماتشتغل وضع هالنظام للـ أمان بعد الله عشان مانشغلها وهي في وضع دي وتمشي أو يلعبون فيه اطفال .

اتوقع والله اعلم ان عندك فضاوة بسيطة في عصا القيرّ ومنها لا تمكن حساس القيرّ من قراءة الوضع الصحيح لتشغيل السيارة p .. وانك اذ حركت العصا شي بسيط يقرأ الحساس الوضع ويرسل اشارته ..

والله أعلم.

مشكور على الرد لكن هذا الشي ظهر معي ممكن 3 مرات والسيارة شاريها وكالة من شهر 4 وماشية تقريباً 30 ألف

خلاوي3
22/10/2010, 10:03 PM
موجودين الله يسلمك
وعن مشكلتك اتوقع كلام اخوي حادي العيس واقعي لاابعد الحدود
بس انت جرب تحط القير في Nوطف السياره وشف يطلع المفتاح من السلف والا مايطلع
ولو تسير على الوكاله يكون احسن
ويمكن يكون حساس
حياك الله يا ابو سليمان المفتاح ما يطلع الا والقيرفي P الوكالة في الشرقية أو جدة (باخشب) وأنا في الرياض

بن ثاني 2011
22/10/2010, 10:35 PM
أنا أخوكم بن ثاني من الكويت منذ زمن وأنا أتابع هذه الرابطة المباركة .
في سنة 2004 اشتريت D.MAX حجم 2500 سي سي من الوكالة في الكويت وتحسفت أني شريتها بعد سنة بعتها بثمن بخس ، والأسباب : ضعف العزم ، الصوت العالي جدا للمحرك ، السرعة القصوى 120 بعد طلعت الروح ، وكأن الماكينة ستخرج من الطبلون .
وقد نصحني موظف الشركة عند الشراء بالــ 3000 سي سي ولكنها غالية .
وبعد رؤيتي لسحب الدنـّة المحملة بالناقة من قبل الديماكس 3000 سي سي والسيارة التي طلعت عكس السير في مواجهة السيل في اليوتيوب ، زاد ذلك همتي لشراء تلك السيارة الجبارة .
الســـــــــــــــــــــــؤال أيها الأحبة :
ما هي السيارة التي ترشحونها ؟ طبعا D.MAX 3000 فل أوبشن .
لكن هل الأفضل الجير العادي أم الأوتوماتيك ؟
علما بأن عزم الأوتوماتيك أقوى من العادي .
إذا كان الإختيار الأوتوماتيك ، كيف استعماله في الصعود والنزول في الجبال ، وكيف هو في حال التعشيق نزولا لنمرة أقل ؟
وهل يؤثر على الجير ؟

سعر السيارة موديل 2011 في الكويت بعد الخصم 6500 دينار كاملة المواصفات الجير توماتيك ، لكن بدون ايرباك ولا ABS والبريك الخلفي درام وليس دسك .
ولقيت عندهم 2010 نفس 2011 يختلف فقط المقاعد والشبك سعرها 5900 دينار الجير عادي .

رايكم يهمني .

أخوكم الصغير بن ثاني .

ابوهباس
22/10/2010, 11:35 PM
ابشركم شريت ديماكس دبل 2011http://mekshat.com/vb/35394_131117460243816_108918089130420_239876_68634 57_n

بن ثاني 2011
23/10/2010, 12:01 AM
ابشركم شريت ديماكس دبل 2011http://mekshat.com/vb/35394_131117460243816_108918089130420_239876_68634 57_n

بارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكما في خير .
الجير عادي أم تماتيك ؟

أبوكريّم
23/10/2010, 12:04 AM
أخوي ابن ثاني .. التوماتيك أقوى كنفس للسرعة يعني تاصل السرعة أكثر .. بس بالقومة والرقية لا .. !

وانا معي 2007 قير عادي .. وخويي معه توماتيك .. نفسي .. وقمت عليه ..

لكن هو جاب 180 وانا أجيب 170 .. !

عرفت الفرق .. ؟

بن ثاني 2011
23/10/2010, 12:17 AM
أخوي ابن ثاني .. التوماتيك أقوى كنفس للسرعة يعني تاصل السرعة أكثر .. بس بالقومة والرقية لا .. !

وانا معي 2007 قير عادي .. وخويي معه توماتيك .. نفسي .. وقمت عليه ..

لكن هو جاب 180 وانا أجيب 170 .. !

عرفت الفرق .. ؟

مشكور يا بو كريّم
هذه واحدة وعرفناها .
باقي تحمل الجير ، بالنسبة للجبال والتغاريز .
أنا اشوف العايدي أفضل واقوى تحمل ، ولا اشرايك .

حادي العيس
23/10/2010, 05:55 AM
اخي وش الفرق بين الطرمبه الميكانيكيه والاكترونيه
السلام عليكم صباحكم ورد
بالنسبة ياأخ عبدالرحمن لسؤالك :
الطرمبة الميكانيكية هي طرمبة ديزل تقليدية من يوم اخترعت المحركات التى تعمل بخليط الديزل والهواء موجوده . وبالنسبة لديماكس أخر موديل جاء بطرمبة ديزل ميكانيكية هو 2007 الدفعه الاولى اللي شكله شبيه بالموديلات اللي قبله من ناحيه العزم 130 حصان ونفس شكل البودي بالموديلات اللي قبله
أما الضخ الالكتروني أو مايسمونه بالكمبيوتر فهو عباره عن دائره شبية بدائره البنزين مثلاً ( عندك طرمبه دفع بنزين بالتانكي وبالديماكس طرمبة دفع الديزل بالتانكي .. عندك فلتر بنزين.. ويقابله ايضاً فلتر وحيد ديزل ايضاً ..عندك ماصوره السحب وتجميع الخليط بالبنزين .. ويقابلها ايضاً بالديماكس . عندك بخاخ الكتروني بنزين .. وعندك بخاخ الكتروني ديزل ) في موديلات 2007 الدفعه الثانية ألغيت طرمبة الديزل الميكانيكية تماماً واصبح الضخ الالكتروني بتحكم من الكمبيوتر واللي يستسقي قراءه الحساسات ومن ثم يرسل أوامر التشغيل للمشغلاات طبعاً في هالمحركات العاملة بالضخ الالكتروني يعيب عليها كثرة الحساسات وزيادة الدوائر الكهربائيه المشغلة للمحرك ( وأنا اسجلها عيب ) وقوة هالمحرك 136 حصان بزيادة ست احصنه عن اللذي قبله طبعاُ الضخ الالكتروني عطى تسارع ممتاز بالنسبه للمحرك العامل بالطرمبة الميكانيكة ولكن تبقى جميع المحركات التى تعمل بالطريقة الميكانيكية البدائيه أسهل وابسط من ناحية الصيانة ووفرة قطع الغيارّ وأمكانية الحصول على بدائل ..
هذي وجهه نظر ..

ابو سليمان 11
23/10/2010, 02:40 PM
حياك الله يا ابو سليمان المفتاح ما يطلع الا والقيرفي P الوكالة في الشرقية أو جدة (باخشب) وأنا في الرياض
ياجعله اكبر المصايب
الغربية فيه باخشب
وفي الرياض اليمني في خريص
وعندك العيسى راح وشيك وشف وش راح يقولون وعطن خبر
اهم شىء لاتعطيهم ولاريال تراهم نصاااااااااااااااابين
ام اذا شفت ان المشكلة مرة عليهم من قبل وعافرينه توكل على بس شف فرق الاسعار

ابو سليمان 11
23/10/2010, 02:57 PM
أنا أخوكم بن ثاني من الكويت منذ زمن وأنا أتابع هذه الرابطة المباركة .
في سنة 2004 اشتريت D.MAX حجم 2500 سي سي من الوكالة في الكويت وتحسفت أني شريتها بعد سنة بعتها بثمن بخس ، والأسباب : ضعف العزم ، الصوت العالي جدا للمحرك ، السرعة القصوى 120 بعد طلعت الروح ، وكأن الماكينة ستخرج من الطبلون .
وقد نصحني موظف الشركة عند الشراء بالــ 3000 سي سي ولكنها غالية .
وبعد رؤيتي لسحب الدنـّة المحملة بالناقة من قبل الديماكس 3000 سي سي والسيارة التي طلعت عكس السير في مواجهة السيل في اليوتيوب ، زاد ذلك همتي لشراء تلك السيارة الجبارة .
الســـــــــــــــــــــــؤال أيها الأحبة :
ما هي السيارة التي ترشحونها ؟ طبعا D.MAX 3000 فل أوبشن .
لكن هل الأفضل الجير العادي أم الأوتوماتيك ؟
علما بأن عزم الأوتوماتيك أقوى من العادي .
إذا كان الإختيار الأوتوماتيك ، كيف استعماله في الصعود والنزول في الجبال ، وكيف هو في حال التعشيق نزولا لنمرة أقل ؟
وهل يؤثر على الجير ؟

سعر السيارة موديل 2011 في الكويت بعد الخصم 6500 دينار كاملة المواصفات الجير توماتيك ، لكن بدون ايرباك ولا ABS والبريك الخلفي درام وليس دسك .
ولقيت عندهم 2010 نفس 2011 يختلف فقط المقاعد والشبك سعرها 5900 دينار الجير عادي .

رايكم يهمني .

أخوكم الصغير بن ثاني .
عندكم ساهر في الكويت ؟:D
عن 2500انا معي واحد موديل2005
انا ماالعب عليك واقول ان فيه عزم
عزمه يمشي الحال
انا اكلامك بصرحة وخلف تجربه واقعيه
الموتر صبور بشكل لاتتخيله
وانا ماشريته الا على عز ارتفاع البنزين في السعودية
ومن بعده بفترة نزل سعر البنزين في السعودية بس الى الان مافرطت فيه
وعن العايدي والاوتو هذا شىء راجعلك
اذا كنت راعي طعوس ومرتفعات وبران وسحب سيارات طبعن العايدي ولاتتعداه
واذا كنت تبي ترتاح خذ اوتو بس الاوتو رجال ناااااعم يعني كل 40الف تبي تغير زيته
و السياره الاي قير اوتو يبيلة سواق واحد ومشاكل الاوتو ماتنتهي
وعن سؤالك في 2010 او2011 خذ 2010 فيه فرق 600دينار

المنشرح
23/10/2010, 10:07 PM
م 2009 بنزين دبل من الخلف 2.4 يوجد اشاره في الطبلون حمراء شيك على الدبل امل من لديه خبره ان يساعدني وشكرأ مقدما" لكم والسياره ايسوزو ونيت .

بن ثاني 2011
24/10/2010, 12:16 AM
عندكم ساهر في الكويت ؟:D
عن 2500انا معي واحد موديل2005
انا ماالعب عليك واقول ان فيه عزم
عزمه يمشي الحال
انا اكلامك بصرحة وخلف تجربه واقعيه
الموتر صبور بشكل لاتتخيله
وانا ماشريته الا على عز ارتفاع البنزين في السعودية
ومن بعده بفترة نزل سعر البنزين في السعودية بس الى الان مافرطت فيه
وعن العايدي والاوتو هذا شىء راجعلك
اذا كنت راعي طعوس ومرتفعات وبران وسحب سيارات طبعن العايدي ولاتتعداه
واذا كنت تبي ترتاح خذ اوتو بس الاوتو رجال ناااااعم يعني كل 40الف تبي تغير زيته
و السياره الاي قير اوتو يبيلة سواق واحد ومشاكل الاوتو ماتنتهي
وعن سؤالك في 2010 او2011 خذ 2010 فيه فرق 600دينار

يا عسى ربي يحفظك يا بو سليمان ، أبشرك ما عندنا ساهر :good2:
طيب إذا أخذت الديماكس فيه له إضافات وحركات تنصحني فيها مثل الشد والونش .... الخ .

س هـ ى دماكس
24/10/2010, 06:05 AM
أرحب بلإخوة في هذه الرابطة

معكم أخوكم أبو عبد العزيز صاحب الديماكس في هذا المقطع

c36AY4EaIT4

و أي استفسار عن الديماكس عموما أنا جاهز فيما أعرف

تقبلوا تحياتي ....

ثم لدي سؤال لأهل الخبرة لأن هذا الأمر طرأ علي فبل فترة بسيطة .. وهو أن المكيف لا يعمل مباشرة بعد التشغيل بل يبقى من 3-6 دقائق ثم يعمل بدون سابق إنذار .. مما اضطرني لتشغيل المروحة فقط دون الكنبروسر و إذا عملت المروحة الخاصة بالتكييف دعست على الكلتش و خففت ضغط الماكينه ثم بعد ذلك أفتح الكنبروسور ... فمن عنده حل لهذه المشكلة .

أبوكريّم
24/10/2010, 10:03 PM
والله ما عندي خلفية عن مشكلتك .. لكنك جزوم ماشاء الله عليكـ ..

ما ترحم الموتر لكن الظاهر أن البعير اللي بالسيارة لكـ .. !

الله يحفظك ويحفظ لك سيارتكـ ..

ابو سليمان 11
25/10/2010, 01:01 AM
يا عسى ربي يحفظك يا بو سليمان ، أبشرك ما عندنا ساهر :good2:
طيب إذا أخذت الديماكس فيه له إضافات وحركات تنصحني فيها مثل الشد والونش .... الخ .
احمدو ربكم اجل :D
عن الاضافات هي على كيفك
يعني راح تركب فايبر على الحوض
والباقي على كيفك وعلى حسب احتياجتك

ihab ca
25/10/2010, 03:00 AM
يا شباب اليوم رحت للوكيل باخشب و سأت علي الغمارتين ls سعرها 64000,أحب أعرف هل ممكن ألقاها أرخص عند العيسى أو اليمني؟
و فين مكان الوكيلين في جدة لأني ما أعرف إلا باخشب
شكرا

حادي العيس
25/10/2010, 09:19 AM
يا شباب اليوم رحت للوكيل باخشب و سأت علي الغمارتين ls سعرها 64000,أحب أعرف هل ممكن ألقاها أرخص عند العيسى أو اليمني؟
و فين مكان الوكيلين في جدة لأني ما أعرف إلا باخشب
شكرا
هلابك أخوي اكيد هذا سعر الغير دبل ومكينة 3000 أو دبل ومكينة 2500 cc
لان المعروف ان 2011 مكينة 3000 دبل قيمته ماتنزل ابد عن 76 ألف عند الوكلاء
أنا اعرف شخص أخذه من عند اليمني بـ 77 الف بأرضيه الفيبر لصندوق والدعسات الجانبية ..

المسعودى 900
25/10/2010, 09:36 AM

اخوانى حفظكم الله

اريد ان اشيك على زيت القير لان فيه تهريبات وهذى معاناه معى فى 2005 والان 2007 دفعه ثانيه دبل وقد طرحتها سابقآ هنا ولم يرد عليها من الاخوان

لكن الان انا بين من يقول زيت القير تحط نفس اللى تحطه للمكينه وبين من يقول زيت القير له زيت خاص

وعفاكم يا النشاما وبنتظار الحقيقه منكم

والله يحفظكم

ابومحمد

ابو سليمان 11
25/10/2010, 08:19 PM

اخوانى حفظكم الله

اريد ان اشيك على زيت القير لان فيه تهريبات وهذى معاناه معى فى 2005 والان 2007 دفعه ثانيه دبل وقد طرحتها سابقآ هنا ولم يرد عليها من الاخوان

لكن الان انا بين من يقول زيت القير تحط نفس اللى تحطه للمكينه وبين من يقول زيت القير له زيت خاص

والله يحفظكم

ابومحمد
هو له نوع معين بس مالي خلفية

المسعودى 900
25/10/2010, 09:02 PM

بيض الله وجهك يابوسليمان على كل حال

وفى انتظار الاخوان

حادي العيس
25/10/2010, 10:47 PM

اخوانى حفظكم الله

والله يحفظكم

ابومحمد
أبو محمد مساءك ورد ..
ياطويل العمر والسلامة زيت القير والدبل بالنسبه لديماكس من 2004 وطالع
هو عيار 40 لمحركات الديزل .. وينصح بتغييرة كل 40 ألف .. وهو نفسه اللي نستخدمه للمحرك .. اما اللي يقولك زيت 90 فهو مخطىء ..

ihab ca
26/10/2010, 03:35 AM
هلابك أخوي اكيد هذا سعر الغير دبل ومكينة 3000 أو دبل ومكينة 2500 cc
لان المعروف ان 2011 مكينة 3000 دبل قيمته ماتنزل ابد عن 76 ألف عند الوكلاء
أنا اعرف شخص أخذه من عند اليمني بـ 77 الف بأرضيه الفيبر لصندوق والدعسات الجانبية ..

مشكور أخي العزيز
أنا إلي سألت عليها عند باخشب هي 2500 cc و ماهي دبل و قالي ب 64000 قبل سنة كان سعرها 59000,فما أدري هل ممكن أحصلها أرخص عند اليمني أو العيسى؟
بس أحب أعرف مكان العيسى و اليمني فين في جدة؟
شكرا

حادي العيس
26/10/2010, 10:18 PM
أن شاء الكريم أمر اليمني أسالك عليها ..

الزافر
27/10/2010, 02:30 PM
عساكم على القوه

متابع معكم على الرابط

المسعودى 900
27/10/2010, 09:23 PM

الزافر

مرحبابك او هلا ويسعدنا متابعتك وطرح ماهو مفيد

والله يحفظك

ابومحمد

D-MAX 2010
28/10/2010, 12:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله
اطعم مساء عالديماكسيين...

ابي اركب دعامة امامية لموتري وش تنصحوني فيه لا عدمناكم, طبعا مريت يم وكالة المتسوبيشي عندهم دعامات نيكل شكلها حلييو والسعر 750 والتركيب 120

موتري ديماكس 2011 يالبا قلبة والله موتر بس اللي يقهر فلتر الزيت وصل 90

ديماكس اسوزو
28/10/2010, 01:08 PM
السلام

اخواني ابي ارفع موتري 3 سانتي تنصحوني ولالا

خلاوي3
28/10/2010, 02:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله

ابي اركب دعامة امامية لموتري وش تنصحوني فيه لا عدمناكم, طبعا مريت يم وكالة المتسوبيشي عندهم دعامات نيكل شكلها حلييو والسعر 750 والتركيب 120

يوجد عن التقوى في صناعية الخالديه أو مخرج 17 ب45

D-MAX 2010
28/10/2010, 04:27 PM
يوجد عن التقوى في صناعية الخالديه أو مخرج 17 ب45

لاخلا ولا عدم اخوي...

حادي العيس
28/10/2010, 09:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله

مسيك بالخير
فيه دعاميه حلوة .. عند ورشة المميز فيه منها نيكل او اسود وتبيها بعد البر او بدون وسعرها كامله اتوقع حول الـ 500 شامل التركيب
كنت مركبها فيها مسحاة ومعلاق ذبيحة ومطرقه وفأس ومواصيرها الوسطى نيكل .. ومتانتها قوية : اذكر اني مره تهبدت موتر قدامي ودخلت مقفاه ويوم نزلت اشوف وجه موتري ولله الحمد ماجاه شيء عقب الله ثم الدعامه لكنها اعتدمت السيارة اللي قدامي
منظرها حلو ومرتب ...
اتمنى افدتك

D-MAX 2010
29/10/2010, 01:59 AM
مسيك بالخير
فيه دعاميه حلوة .. عند ورشة المميز فيه منها نيكل او اسود وتبيها بعد البر او بدون وسعرها كامله اتوقع حول الـ 500 شامل التركيب
كنت مركبها فيها مسحاة ومعلاق ذبيحة ومطرقه وفأس ومواصيرها الوسطى نيكل .. ومتانتها قوية : اذكر اني مره تهبدت موتر قدامي ودخلت مقفاه ويوم نزلت اشوف وجه موتري ولله الحمد ماجاه شيء عقب الله ثم الدعامه لكنها اعتدمت السيارة اللي قدامي
منظرها حلو ومرتب ...
اتمنى افدتك

اولا- الحمدلله عالسلامه

ثانيا- حلوة (تهبدت) :p

الله يجزاك خير افدتني كثير لا خلا ولا عدم :good2:

الزافر
29/10/2010, 02:18 PM
ماشالله تبارك الله
كل مامريت رابط من ملاك السيارات وجدتهم يتكلمون عن اعطال سياراتهم
بشبه يومي من 3 الى 4 مواضيع اقل شي

ورابط ديماكس يعطيهم العافيه ترهيم x ترهيم
وهذا يدل على جودة هذه النوعيه من السيارات وقلة اعطالها

ديماكس اسوزو
29/10/2010, 10:28 PM
انا معي ديماكس 2006 وودي ارفعه 3 سانتي او اقل بربلات او كعكات وتنصحونن اني ارفعه

الولهان807
29/10/2010, 10:47 PM
طيب يا اسوزو ديماكس وش رايك بالفرارات حقات الدبل ولا مافيهن فايدة ؟

خلاوي3
30/10/2010, 02:08 PM
طيب يا اسوزو ديماكس وش رايك بالفرارات حقات الدبل ولا مافيهن فايدة ؟
بنسبة لي مركبهاً وكان بين كل فترة وفترة يطلع صوت في القير أو في العامود مع أن السيارة 2010 لكن بعد ما ركبت الفرارت أختفاء الصوت ولله الحمد

خلاوي3
30/10/2010, 02:12 PM
انا معي ديماكس 2006 وودي ارفعه 3 سانتي او اقل بربلات او كعكات وتنصحونن اني ارفعه
مثلك ودي ارفع الموتر لأني مركب دعاميه وأحس أن نزل شوي

أبوكريّم
30/10/2010, 02:12 PM
متابع بصمت .. وبالنسبة للرفع أخوي رفع لي سيارتي لكن ما أدري كم إذا شفته بسأله بإذن الله وأرد لك ..

لكن يبيلك تغير المساعدات بعد .. !!

وأهل الخبرة اللي هنا ما يقصرون ..

وشوكرن...

خلاوي3
30/10/2010, 02:13 PM
لاخلا ولا عدم اخوي...
الله يحيك موفقين

الولهان807
30/10/2010, 08:09 PM
بنسبة لي مركبهاً وكان بين كل فترة وفترة يطلع صوت في القير أو في العامود مع أن السيارة 2010 لكن بعد ما ركبت الفرارت أختفاء الصوت ولله الحمد
هلا بك والله خلاوي3 بنسبة للفرارات من الوكالة أوتجاريات ؟

خلاوي3
31/10/2010, 01:35 PM
هلا بك والله خلاوي3 بنسبة للفرارات من الوكالة أوتجاريات ؟
من السليماني

خلاوي3
31/10/2010, 01:39 PM
متابع بصمت .. وبالنسبة للرفع أخوي رفع لي سيارتي لكن ما أدري كم إذا شفته بسأله بإذن الله وأرد لك ..

لكن يبيلك تغير المساعدات بعد .. !!

وأهل الخبرة اللي هنا ما يقصرون ..

وشوكرن...
هل والله بالغالي أبو كريم المساعدات مغيره أبشرك لكن بعد تركيب الدعامية والتانكي الماء نزل الموتر من الأمام والخلف وأريد الرفع من الأمام والخلف

المسعودى 900
31/10/2010, 10:31 PM

اخوانى حفظكم الله

اليوم صارمعى فى السياره ونا ماشى كتم الموتر وصار ثقيل ودعسة لزيادة السرعه وصارت السياره ثقيله وتزيد السرعه بشكل ضعيف ونزلة بر وبعدها ماعاد ميزة من البطناج لكن فى الرجوع الاحظ الا مور زينه ولله الحمد

علمآ اننى مغير الفلاترالثلاثه قبل ايام وامس ولعة لمبة الديزل لاننى كنت فى طريق ووقت صلاه وتأخرة فى التعبئه بعد ماولعت بحوالى 8 كيلو

نبى رايكم يا النشاما وشوركم

والله يحفظكم

ابومحمد

ابو سليمان 11
31/10/2010, 11:06 PM

اخوانى حفظكم الله

اليوم صارمعى فى السياره ونا ماشى كتم الموتر وصار ثقيل ودعسة لزيادة السرعه وصارت السياره ثقيله وتزيد السرعه بشكل ضعيف ونزلة بر وبعدها ماعاد ميزة من البطناج لكن فى الرجوع الاحظ الا مور زينه ولله الحمد

علمآ اننى مغير الفلاترالثلاثه قبل ايام وامس ولعة لمبة الديزل لاننى كنت فى طريق ووقت صلاه وتأخرة فى التعبئه بعد ماولعت بحوالى 8 كيلو

والله يحفظكم

ابومحمد
هلا والله يابو محمد
انت طاب في نقعت موية لان المشكلة اتذكره صارت مع كم واحد
بسبب طب في نقعت موية واشتعلت لمبة المكينة انت عطن خبر والشباب مهوب مقصرين معك:good2:

المسعودى 900
01/11/2010, 08:54 AM
هلا والله يابو محمد
انت طاب في نقعت موية لان المشكلة اتذكره صارت مع كم واحد
بسبب طب في نقعت موية واشتعلت لمبة المكينة انت عطن خبر والشباب مهوب مقصرين معك:good2:

ارحب يا بوسليمان والله يحييك ياغالى

سلمك الله لا طبيت فى نقعة مويه ولا اشتغلت عندى اللمبه صار معى فجاءه ما ذكرة لكم فى الموضوع

والله يحفظكم جميع

ابومحمد

ابوياسر1971
01/11/2010, 05:26 PM
سؤالي للاخوان في الرابطه وشو الزيت اللي تغير للسياره ومتى تغيره ؟؟؟

المسعودى 900
01/11/2010, 08:18 PM

بعد المشكله المذكوره اعلاه

استعملت الدبل اليوم ورجع ضعف العزم فى السياره وبعده مافكيت الدبل مشى حوالى 3 ك ورجع الوضع الطبيعى

المهم يااخوانى اهل الخبره ويس الحل مع ماذكرة

هل يحتاج لبرمجه كمبيوتر واذ كان يحتاج فيه غير العيسى اقصد ورش عاديه يبرمجون ويفهمون فى الديمكس

نبى المساعده يا المطاليق

والله يحفظكم

ابومحمد

ابو سليمان 11
01/11/2010, 08:23 PM

اخوانى حفظكم الله

والله يحفظكم

ابومحمد
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=181723&page=41
رد رقم 611
هذا واحد زي مشكلتك او اقوى من مشكلتك
انت شيك على حساس التيربو والاي قالوه الشاب
وعن برمجة الدبل فهي بسيطة جدا ولايبيله علم
والكمبيوتر مدري عنه

ابو سليمان 11
01/11/2010, 08:29 PM
والله انا اغير شل رتولا
علبته (تنك)
انا مكيتني 2.5
واحط 4لتر ونص بدون سيفون
و
5خمسه لتر سيفون
وعن التغير
انا اغيره كل 10الف كيلو
وعن السيفون
على حسب مرة اغير السيفون ومرة مااغيره بس العاده اغيره

المسعودى 900
01/11/2010, 09:17 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=181723&page=41
رد رقم 611
هذا واحد زي مشكلتك او اقوى من مشكلتك
انت شيك على حساس التيربو والاي قالوه الشاب
وعن برمجة الدبل فهي بسيطة جدا ولايبيله علم
والكمبيوتر مدري عنه
بيض الله وجهك يابوسليمان

لكن ابى وصف دقيق لحساس التيربو

واللى يعرف من الاخوان يفيدنا حفظكم الله

D-MAX 2010
01/11/2010, 09:21 PM
سؤالي للاخوان في الرابطه وشو الزيت اللي تغير للسياره
ومتى تغيره ؟؟؟

بالنسبة لي اغير
( GULF)
CAE 40 لون الجالون ازرق بلاستيك وكنت اغير TITAN بلاستيك رصاصي

عزيز المميز
01/11/2010, 10:04 PM
شباااب بالله اللي يعـــرف طريقة اقوي عزم السيارهـ لا يبخل علينا

ايسوزوا 2006

ابو الحسام
01/11/2010, 11:27 PM
:f اخواني الاعزاء اعضاء رابطه ملاك إيسوزو ديماكس(d-max) تحية طيبة..
يسعدني ان انظم الى رابطتكم حيث شريت لي سياره إيسوزو ديماكس(d-max)2011 اللون فضي غمارتين 3000فل كامل
اتمنى ان تمدوني بالنصائح لاستمرار قيادة امنه وممتعه ....علماً انني املك تاهو 2007 ولكني من هواة الترحال الدائم في الاودية والشعاب والبراري.. وعضو في نادي عسير للطيران الشراعي ....وهو مما اكثر ما دعاني لشرائها لكي اتمكن من نقل معداتي الى اي مكان مهما كانت طبيعته.... وكنت قد اهلكت التاهو ...الى ان حان الوقت الذي اجعله يرتاح وتاخذ الدور هذه السيارة الرائعه والتي سمعت وجمعت عنها معلومات من مدة واخيرا امتلكتها ..... فباركو لي ....
دمتم بود.....،:l

خلاوي3
02/11/2010, 08:30 AM
:f اخواني الاعزاء اعضاء رابطه ملاك إيسوزو ديماكس(d-max) تحية طيبة..
يسعدني ان انظم الى رابطتكم حيث شريت لي سياره إيسوزو ديماكس(d-max)2011 اللون فضي غمارتين 3000فل كامل
اتمنى ان تمدوني بالنصائح لاستمرار قيادة امنه وممتعه ....علماً انني املك تاهو 2007 ولكني من هواة الترحال الدائم في الاودية والشعاب والبراري.. وعضو في نادي عسير للطيران الشراعي ....وهو مما اكثر ما دعاني لشرائها لكي اتمكن من نقل معداتي الى اي مكان مهما كانت طبيعته.... وكنت قد اهلكت التاهو ...الى ان حان الوقت الذي اجعله يرتاح وتاخذ الدور هذه السيارة الرائعه والتي سمعت وجمعت عنها معلومات من مدة واخيرا امتلكتها ..... فباركو لي ....
دمتم بود.....،:l
حياك الله يا أبو الحسام مبارك السيارة الله يطعمك من خيره ويكفيك شرة اللهم آمين

خلاوي3
02/11/2010, 08:33 AM
شباااب بالله اللي يعـــرف طريقة اقوي عزم السيارهـ لا يبخل علينا

ايسوزوا 2006
حياك الله أخوي عندك سلمك الله تغيرالفلاتر من الهواء والديزل شد السيور تفخ الكفرات تزويد السيارة بالوقود من محطات موثق بها ،تغير المساحات الامامية:D

عزيز المميز
02/11/2010, 11:15 AM
حياك الله أخوي عندك سلمك الله تغيرالفلاتر من الهواء والديزل شد السيور تفخ الكفرات تزويد السيارة بالوقود من محطات موثق بها ،تغير المساحات الامامية:D

يعطيك العافية اخوي ( خلاوي3 )

معلومات مفيدة

D_MAX
02/11/2010, 03:37 PM
:f رابطه ملاك إيسوزو ديماكس(d-max) :good2:

ماشاء الله تبارك الرحمن .. مشاركات طيبة من وجيه طيبة والله يبارك لكم في مواتركم

واعتذر منكم عن الانقطاع الطـويل باسباب الظروف واعتذر من الاشخاص اللذين لم ارد على رسائلهم

ياخوان جربت السيارة في كل الظروف المختلفه ( بر وبحر وجبال ) ومختلف المناطق من جيزان جنوباً واوديتها وسواحلها وجبال فيفا ولجب وغيرها وابها والجنوب بصفه عامة

الساحل الغربي بالكامل ومرتفعاته من البحر وجبال وسهول الى ان وصلت الى تبوك شمالاً ووادي الديسة والعلا وفي مختلف الظروف المناخيه

والسياراة ولله الحمد والمنه تبيض الوجه .. صحيح ان لم يكن لدي خبره في بعض المناطق ولكن بشكل عام تبيض الوجة .. علماً بان لدي موديل 2007 فل كامل الدفعه الثانية تماتيك

العيب الوحيد اللي وجدته في التماتيك نفسة في المناطق الجبلية وخاصه اثناء النزول من مرتفع شاهق ان الموتر يهوي بشكل سريع ولكن الحمد لله بوجود الدبلات انحلت المشكلة

اذكر لكم قصه : اثناء ذهابي الى منطقة جيران وجبال فيفا تحديداً طبعاً هذه ثاني مره اذهب اليها ولكن كانت اول مره لي بالديماكس كان معي قريب لي معه جيب جي اكس ار وكل اللي ذهب الى جبال فيفا يعرف ان الطريق شديد الانحدار والطلوع والنزول لعقبته صعب وخاصه لمن يتسحدم القير التماتيك اثناء الطلوع مشاء الله تبارك الرحمن عزم عالي جداً وقد وصلنا بعد توقف المطر ويوجد على الطريق اجلكم الله حجار واتربه موتري ماشي زي العسل مع الطلوع وايضاً الحجار لم تكن عائق وموتر قريبي بداء يحفر واطر لتشغيل الدبل اثناء الطلوع ... فاصل .. في اليوم الثاني النزول بصراحه ( كنت غشيم ) وانغريت في الموتر حطيته اثناء النزول في ( D ) ومشيت علماً بان الصندوق فل اغراض وموية وخيمة وعزبة وغيرها وبدأت في استلام طريق العقبة نزولاً وشوي شوي على الفرامل ماتعديت قرابت 3 كيلوا الا وادور الفرامل مالقيتها وايضاً استخدمت عصا البريك نفس الشي لطف بعبده والله مامسك موتري الا مطب كان في منتصف الطريق تركت الموتر قريب ربع ساعه لتبرد القماشات لان ريحتها طلعت والدخان بدا يطلع منها ولطف الله ولا ماشبت علي واكلت الموتر .. مالكم بالطويله رجعت شبكت الدبل الخفيف والثقيل واحط الموتر على ( 2 ) ورافع اجلكم الله رجلي عن الفرامل والموتر نازل في هدوء ولا استخدم الفرامل الا فقط اثناء الانعطاف الشديد يمين او شمالاً ولحد مانزلت وشميت ريحة العافيه :D ومن بعدها وانا ماخذ احتياطي اثناء نزول العقبات .

وبنسبة للبر ياما وياما ناس اجدهم متعلقين ومغزيزن واسحبهم حتى صارت هوايتي المفضله :D

ايضاً من العيوب ان اللي يركب في المقعده الثانية خلف السائق غير مرتاح علماً ان الموتر شد بلد لم اجري اي تعديل او تغيير علية سوى تركيب فيبر جلاس خلفي فقط .

اتمنالكم كل التوفيق والنجاح هـذا مالدي حالياً وبالله التوفيق .

المسعودى 900
02/11/2010, 09:13 PM

d-max

اخوى مرحبا بك وياهلا والحمدلله على السلامه بعد اللى صار

واشكرك على ملاحظات اللى ذكرة

والله يوفقك والجميع لكل خير

bjbj005
02/11/2010, 09:24 PM
الكلام صحيح ولكن المساعدات غالية الوكالة والاصلية ماطول على طول تنفقع
بس ركبلها مساعدات باص من نيسان بس خذ معك المساعد القديم لأني نسيت اسم الباص
وطابق بينهم لانه مثله باالتمام وركبتها وارتحت وتصبر ولا يوجد تجاري

ابو سليمان 11
02/11/2010, 09:37 PM
الكلام صحيح ولكن المساعدات غالية الوكالة والاصلية ماطول على طول تنفقع
بس ركبلها مساعدات باص من نيسان بس خذ معك المساعد القديم لأني نسيت اسم الباص
وطابق بينهم لانه مثله باالتمام وركبتها وارتحت وتصبر ولا يوجد تجاري
يارجال سلمني على التجاري
انا ركبت مساعادات وفحمات مليزية
الفحمات 30ريال طقم وله سنه معي والله ماشفت منه شر :good2:
والمساعادات مااتذكر بكم

ابو الحسام
03/11/2010, 09:13 AM
بحمد الله ومنه وفضله وتوفيقه .... شريت لي سيارة غمارتين.... لزوم عربة الاكسنت ... والتنقل بها ... ولزوم هواية المكاشيت .. في البراري والقفار والاودية والشعاب ...حيث اتبعني التاهو او بمعنى اتعبته ....والحمد لله وقع الاختيار على ايسوزو ديماكس دبل -ديزل... طبعاً من فضل الله فل التانكي بــ14ريال ... فقولوا ما شاء الله تبارك الله.... وباركوا لي .... وادعوا لي بالتوفيق والسلامه ... وفقني الله واياكم ... وكتب لنا السلامة في االحل والترحال ...
http://i830.photobucket.com/albums/zz229/alhjry/IMG_1835800x600.jpg

http://i830.photobucket.com/albums/zz229/alhjry/IMG_1834800x600.jpg

http://i830.photobucket.com/albums/zz229/alhjry/IMG_1833800x600.jpg
تقبلوا تحياتي ... دمتم بود.،،،

ابوياسر1971
03/11/2010, 11:15 AM
والله انا اغير شل رتولا
علبته (تنك)
انا مكيتني 2.5
واحط 4لتر ونص بدون سيفون
و
5خمسه لتر سيفون
وعن التغير
انا اغيره كل 10الف كيلو
وعن السيفون
على حسب مرة اغير السيفون ومرة مااغيره بس العاده اغيره
يعطيك العافيه ابو سليمان لكن 10 الاف ما هيب كثيره على المشي بالزيت ؟؟

ابوياسر1971
03/11/2010, 11:17 AM
بالنسبة لي اغير
( GULF)
CAE 40 لون الجالون ازرق بلاستيك وكنت اغير TITAN بلاستيك رصاصي
تشرفت بمرورك ولكن لم تذكر عدد الكيلوات ؟؟

ابوياسر1971
03/11/2010, 11:23 AM

اما بالنسبه لي اغير كاستروال مع السيفون وكل 8 الاف ,, وهنا اطرح سؤال لاصحاب الخبره بالدي ماكس هل الافضل اغير الزيت كل 8 أو 10 الاف بالسيفون أو كل 5 الاف مره بالسيفون ومره بدون مع العلم ان هذا كلام الوكاله كل 5 الاف .

المسعودى 900
03/11/2010, 11:24 AM

ابوالحسام

ماشاء الله تبارك الله

ومبروك ماشريت والله يكفيك شره ويعطيك من خيره

والله يوفقك والجميع

ابومحمد

3فلاتر
03/11/2010, 01:30 PM
اما بالنسبه لي اغير كاستروال مع السيفون وكل 8 الاف ,, وهنا اطرح سؤال لاصحاب الخبره بالدي ماكس هل الافضل اغير الزيت كل 8 أو 10 الاف بالسيفون أو كل 5 الاف مره بالسيفون ومره بدون مع العلم ان هذا كلام الوكاله كل 5 الاف .
الله يرحم أهلك ماله داعي الخساير
كاسترول/روتيلا/فليت ماستر/جولف/تيتان إلخ.....أخترماتشاء وعن نفسي شخصياً أغيركل9000كم مرةزيت ومرةزيت وسيفون الوكالة التايلندي موديل2011ب45ريال من التقوى أوباحشوان أوالغوينم كلهم بالصناعيةالقديمة شارع الأميرسلمان أوفروعهم المجاورة لشارع العويضة

المسعودى 900
03/11/2010, 01:59 PM

بعد المشكله المذكوره اعلاه

استعملت الدبل اليوم ورجع ضعف العزم فى السياره وبعده مافكيت الدبل مشى حوالى 3 ك ورجع الوضع الطبيعى

المهم يااخوانى اهل الخبره ويس الحل مع ماذكرة

هل يحتاج لبرمجه كمبيوتر واذ كان يحتاج فيه غير العيسى اقصد ورش عاديه يبرمجون ويفهمون فى الديمكس

نبى المساعده يا المطاليق

والله يحفظكم

ابومحمد

اخوانى المشكله عندى تجى مع استخدام الدبل مثل ماذكرة فى موضوع سابق

نبى رايكم ودلونا على ورش عاديه غير الوكاله يبرمجون ويفهمون فى الديمكس

افزعو لاهنتو على نية سفر قريب ان شاء الله

D-MAX 2010
03/11/2010, 03:04 PM
تشرفت بمرورك ولكن لم تذكر عدد الكيلوات ؟؟

هلا بك اخوي اغير كل 5000 الى 6000كم مره بفلتر ومره بدون طبعا مشاويري واجد

الكاتالوج يقول كل 10000كم وفيه مؤشر بالطبلون بهالشئ (تقنية :good2:) لكن اذا بتكد موترك يبيلك تغيره كل 5000كم حسب الكاتالوج .

D-MAX 2010
03/11/2010, 03:12 PM
بحمد الله ومنه وفضله وتوفيقه .... شريت لي سيارة غمارتين.... لزوم عربة الاكسنت ... والتنقل بها ... ولزوم هواية المكاشيت .. في البراري والقفار والاودية والشعاب ...حيث اتبعني التاهو او بمعنى اتعبته ....والحمد لله وقع الاختيار على ايسوزو ديماكس دبل -ديزل... طبعاً من فضل الله فل التانكي بــ14ريال ... فقولوا ما شاء الله تبارك الله.... وباركوا لي .... وادعوا لي بالتوفيق والسلامه ... وفقني الله واياكم ... وكتب لنا السلامة في االحل والترحال ...

تقبلوا تحياتي ... دمتم بود.،،،

الله يعطيك خيره ويكفيك شره اخوي

انا عندي اخوه لكن اللون مختلف وماشاء الله عليه عز الله موتر 1x3

أبوكريّم
03/11/2010, 06:11 PM
الله يعطيك خيره .. ويكفيكـ شرهـ ..

خلاوي3
03/11/2010, 08:47 PM

تقبلوا تحياتي ... دمتم بود.،،، مبارك الموتر الله يعطيك خيره ويكفيك شره خير ما شريت

ابو سليمان 11
03/11/2010, 10:21 PM
يعطيك العافيه ابو سليمان لكن 10 الاف ما هيب كثيره على المشي بالزيت ؟؟
يحمد ربه :D
واقولك شىء بس ماتعلم احد بعض الاحيان امشية 11الف

فيصل 5053
04/11/2010, 12:50 PM
أخواني انا اليوم تو ماأنضفت عندكم وحبيت ابي منكم الفزعه ياشباب عندي الدبل مايشبك وابي احد منكم يعرف ورشه مظبوطه يصلحونه لي تكفووووووووون الفزعه

المسعودى 900
04/11/2010, 01:38 PM
حياك الله يافيصل5053

ويامرحبااا

وانا كذلك مثلك ابحث عن ورشه معروفه

وننتظر لنا سنافى يرد على الطلبات ويحتسب الاجر

فيصل 5053
04/11/2010, 01:45 PM
الله يحيك
اخوي المسعودي والله يجيب السنافي عجل

فيصل 5053
05/11/2010, 12:29 PM
يااخوان تكفون الفزعه لا تنشون الموضوع الله يعطيكم عافيه :(

ابن السحاب
05/11/2010, 03:42 PM
ياأخوان عندي فيبر لون اسود يركب على الديماكس غمارتين لاشقوق ولاغيره

انابالرياض 0546712533 ابو عبد الرحمن

d-max2011
05/11/2010, 06:38 PM

مساكم الله بالخير جميعا

انا عضو جديد وأتشرف بالتواجد بينكم

السبب الرئيسي لتسجيلي بالمنتدى هو رابطتكم الرائعه

واتمنى أستفيد منكم

الوالد الله يطول بعمره اشترى دي ماكس

بعد عشره طويله مع الهايلوكس انتقل للسوزو

وما ودي يضيق صدره من شي...المهم ان أول المشاكل

صندوق الموتر ماله شناكير...وش الحل ؟

طبعا انا شفت كم واحد بالمعارض مركب لهن شناكير الي ثابت والي متحرك

كأن له فصالات...والمتحرك كأنه عندي أفضل..بس وين أحصله ؟؟

هذا أولا..

والتساؤل الثاني..وش افضل شركه للفيبر حق الصندوق

لأني اذكر بالهيلوكس فيبر العمير يلبس الصندوق لبس بعكس فيبر السليماني وغيره

وباقي أسئله واجد بس خلونا بهذولي أول شي

والله يبيض وجيهكم

اكرر اعجابي بالرابطه المميزه وشكرا لكم

المسعودى 900
05/11/2010, 08:50 PM
d-max2011

حياك الله ومساك الله با الخير

ويسعدنا انظمامك لنا تفيد وتستفيد

والله يخلى لك والدك ويكتب لك بره

وبا النسبه لسؤلك عن الشناكير توجد فى محلات الزينه لسيارات

وسؤالك الثانى لعل الاخوان يفيدونك

والله يحفظك

ابو سليمان 11
05/11/2010, 09:12 PM

مساكم الله بالخير جميعا

انا عضو جديد وأتشرف بالتواجد بينكم

السبب الرئيسي لتسجيلي بالمنتدى هو رابطتكم الرائعه

واتمنى أستفيد منكم

الوالد الله يطول بعمره اشترى دي ماكس

بعد عشره طويله مع الهايلوكس انتقل للسوزو

وما ودي يضيق صدره من شي...المهم ان أول المشاكل

صندوق الموتر ماله شناكير...وش الحل ؟

طبعا انا شفت كم واحد بالمعارض مركب لهن شناكير الي ثابت والي متحرك

كأن له فصالات...والمتحرك كأنه عندي أفضل..بس وين أحصله ؟؟

هذا أولا..

والتساؤل الثاني..وش افضل شركه للفيبر حق الصندوق

لأني اذكر بالهيلوكس فيبر العمير يلبس الصندوق لبس بعكس فيبر السليماني وغيره

وباقي أسئله واجد بس خلونا بهذولي أول شي

والله يبيض وجيهكم

اكرر اعجابي بالرابطه المميزه وشكرا لكم

الاي بيركب لك الفايبر راح يركب لك الشناكير
وانا انصحك نصيحة
انا ركبت الشناكير الثابته وعاشت معي بس الحين تخلاخلاة
ومازالة متماسكة وانا اعرف وش دواه ودواه بسيط والاي هو
افك مساميرة واشتري مسامير اكبر منه بشوي واركبه وتضبظ بس مافضيت
وعن الفايبرات
عندك السليماني و عندك العميري
راح واسئل وشف الارخص وخذه :D

d-max2011
05/11/2010, 10:36 PM
الاي بيركب لك الفايبر راح يركب لك الشناكير
وانا انصحك نصيحة
انا ركبت الشناكير الثابته وعاشت معي بس الحين تخلاخلاة
ومازالة متماسكة وانا اعرف وش دواه ودواه بسيط والاي هو
افك مساميرة واشتري مسامير اكبر منه بشوي واركبه وتضبظ بس مافضيت
وعن الفايبرات
عندك السليماني و عندك العميري
راح واسئل وشف الارخص وخذه :D

الله لا يهينكم

طيب العمير حق الفيبر وين مكانه بالرياض وهل يركبون شناكير هم ولالا؟

أبـــ سعود ــــو
06/11/2010, 12:57 PM
يا إخوان أبي أركب مساعدات امامية إستراليه وين أحصلها

وكم سعرها مع التركيب الله لا يهنكم ؟؟

المسعودى 900
06/11/2010, 01:46 PM

اللى خابر ورشه معروفه يذكرها لنا

والله يحفظكم

عبدالرحمن37
06/11/2010, 02:47 PM
السلام عليكم

بحمد الله تم شراء سوزو 2011 أبيض ديماكس

لاكن جاني بدون وطايات للرجلين ( أجلكم الله )

وبدون فيبر للصندوق ؟

هو يجي كذا ؟

اذا كان يجي بدون فيبر ودي تدلوني على محل يركب فيبر وبسعر رخييص لأن السيارة للوالد ولازم فيبر لأن مع التحميل يتمخش الصندوق

المسعودى 900
06/11/2010, 07:58 PM
السلام عليكم

وبدون فيبر للصندوق ؟

هو يجي كذا ؟

اذا كان يجي بدون فيبر ودي تدلوني على محل يركب فيبر وبسعر رخييص لأن السيارة للوالد ولازم فيبر لأن مع التحميل يتمخش الصندوق

حياك الله اخوى

كنت عند احد الاخوان اليوم وسيارته مطلعها قبل اسبوع ومثل ما ذكرة مالها وطيات ولافيها فيبر

anaconda
06/11/2010, 11:47 PM
السلام عليكم

وبدون فيبر للصندوق ؟

هو يجي كذا ؟

وعليكم السلام
يتوفر عند الوكيل اكسسوارات اصلية لكن غالية ممكن تسأل أقرب وكيل.

الوطايات فيه فيبر وشكله انيق ولونه ابيض لكن انصح بالالمونيوم قوي ويتحمل.

عبدالرحمن37
07/11/2010, 01:12 PM
بعد الاتصال بالوكالة تبين أنه لايأتي بـ وطايات وفيبر منذ ثلاث سنوات أو أكثر

أتمنى أن أجد رقم السليماني أو العوبثاني أو أي محل للفيابر

مسامر القمرا
07/11/2010, 01:36 PM
بعد الاتصال بالوكالة تبين أنه لايأتي بـ وطايات وفيبر منذ ثلاث سنوات أو أكثر

أتمنى أن أجد رقم السليماني أو العوبثاني أو أي محل للفيابر

حياك الله ياشقردي المجمعه

روح لشارع الغرابي عند السليماني عندهم فيبر للصندوق ممتاز امريكي مركبه انا بحوالي 400 ريال مع شدادات الحبال حديد 4 ب 80 ريال

وبالنسبه للوطايات فيه بالغرابي وطايات تجي ربل مو فرشه ممتازه بالمره يعني تغسلها وترجعها مكانها بدون بلل هذي ب 50 ريال اربع قطع

موفق خيير

صدى البااادية
07/11/2010, 01:55 PM
يالربع انا ان شاء الله باشتري ديماكس 2009او2008دفرنسين
وهل يوجد بينهما فروق.
وهل عزمهما زين ام لا في الطعوس
وهل فيه خرابات
وانا اسمع ان الدبل انه يعلق هل هذا صحيح افيدونا جزاكم الله خير

خلاوي3
07/11/2010, 10:24 PM

حياك الله أخوي وش رايك بمساعدات المرسدس ترها أحلى من الاسترالية :good2:ولكن تحتاج الى ترهيم المساعد من غير يحدث للسيارة شي من الترهيم ،أي خارجي ، بالتوفيق أن شاء الله :D

عبدالرحمن37
08/11/2010, 06:20 PM
..

مسامر القمرا جزاك الله خير ،

..

العطة
09/11/2010, 02:11 PM
اخوانى المشكله عندى تجى مع استخدام الدبل مثل ماذكرة فى موضوع سابق

نبى رايكم ودلونا على ورش عاديه غير الوكاله يبرمجون ويفهمون فى الديمكس

افزعو لاهنتو على نية سفر قريب ان شاء الله

هلا حياك الله خوي

تاكد من عمود الدبل, الصليب, زبت الدبل والدفرنس,دوران العمود

حاول تدور العمود الدبل بيدك

مشكلة ضعف عزم السيارة في الدبل الخفيف او الثقيل

ابوعبدالاله

العطة
09/11/2010, 02:15 PM
أخواني انا اليوم تو ماأنضفت عندكم وحبيت ابي منكم الفزعه ياشباب عندي الدبل مايشبك وابي احد منكم يعرف ورشه مظبوطه يصلحونه لي تكفووووووووون الفزعه

الله يحيك اخوي

ممكن معلومات اكثر عن المشكلة

موديل السيارة
المبة الدبل (خضراء او حمراء)
كيف خرب الدبل

اعادة البرمجة مذكورة في الرابطة لكل موديل

ابوعبدالاله

العطة
09/11/2010, 02:22 PM
يالربع انا ان شاء الله باشتري ديماكس 2009او2008دفرنسين
وهل يوجد بينهما فروق.
وهل عزمهما زين ام لا في الطعوس
وهل فيه خرابات
وانا اسمع ان الدبل انه يعلق هل هذا صحيح افيدونا جزاكم الله خير

لايوجد فرق ميكانيكي بين 2008 و2009
الاختلافات بسيط اكسورات (لمبة الفرامل ......................

غزمها في التفود زين

خربتها قليلة مع المحافظة في السيارة (مثل جودة الهايلكس)

الدبل له طريقة استخدام لازم تاقف وظغط كلتش لشبك الدبل وكذلك لفصل الدبل
وفصل الدبل اهم لازم تاقف وتغظط كلتش

ابوعبدالاله

المسعودى 900
09/11/2010, 09:20 PM
هلا حياك الله خوي

تاكد من عمود الدبل, الصليب, زبت الدبل والدفرنس,دوران العمود

حاول تدور العمود الدبل بيدك

مشكلة ضعف عزم السيارة في الدبل الخفيف او الثقيل

ابوعبدالاله

بيض الله وجهك يابوعبدالاله

والله يكتب اجرك

لكن ها اليومين الاوضاع مستقره ولاعاد فيه تفتفه

راعي الطيب
10/11/2010, 09:30 AM
اخواني الأعزاء شيبان وخبراء شباب وأعضاء رابطه ملاك إيسوزو ديماكس تحية طيبة ...
يسعدني ان انظم الى رابطتكم حيث شريت لي سياره إيسوزو ديماكس(d-max-2011) اللون ابيض غمارتين 3000 فل كامل :f
اتمنى ان نستفيد ان شـاءالله من خبراتكم للحفاظ على السيارة ولا نستغني عن استشاراتكم والله يحفظكم .

:good2:

المسعودى 900
10/11/2010, 10:52 AM
يسعدني ان انظم الى رابطتكم حيث شريت لي سياره إيسوزو ديماكس(d-max-2011) اللون ابيض غمارتين 3000 فل كامل :f
اتمنى ان نستفيد ان شـاءالله من خبراتكم للحفاظ على السيارة ولا نستغني عن استشاراتكم والله يحفظكم .

حياك الله اخوى ويامرحبابك معنا

ومبروك السياره والله يعطيك من خيرها ويكفيك من كل شر

تابع مواضيع الرابطه خاصتآ القديم وان شاء الله تلقى ما يفيدك فى استخدام السياره

والله يحفظك

ابو سليمان 11
10/11/2010, 02:17 PM

اهم شىء لزم تحمي الموتر قبل لاتمشي اقل شىء للربع وعندك الشفاط:good2:

حادي العيس
11/11/2010, 01:06 AM
يابو سليمان أنتهى زمن الشفاطات
:D:D:D:D

ابو سليمان 11
11/11/2010, 12:50 PM
يابو سليمان أنتهى زمن الشفاطات
:D:D:D:D

انا ابشرك 2005 وفيه شفاااط :D

راعي الطيب
11/11/2010, 09:12 PM
اهم شىء لزم تحمي الموتر قبل لاتمشي اقل شىء للربع وعندك الشفاط:good2:

الله يابو سليمان علشان حييت الشيبان ذكرتني بالشفاط ؟؟؟

الله يعطيك العافيه والله ذكرتني بعمي يوم كان يوصلني للمدرسة بالشتاء وكان معه ددسن 81 عاد كنت صغير وقتها بس يقولي شغل السيارة واسحب الشفاط بس لاتشده للأخر عشان ما تقطع ؟
وعلى فكره عيالي الله يحفظهم هالأيام يتسابقون من يطلع ويشغل السيارة قبل ويسخنها .

الله يعطيك العافيه وجميع الاخوان وما نستغني عن مشورتكم .

خلاوي3
12/11/2010, 12:52 AM

ما شاء الله مبارك الله يطعمك من خيره ويكفيك شره والله يجعله عون على الطاعة اللهم آمين

ابو سليمان 11
12/11/2010, 01:09 AM
الله يابو سليمان علشان حييت الشيبان ذكرتني بالشفاط ؟؟؟

الله يعطيك العافيه والله ذكرتني بعمي يوم كان يوصلني للمدرسة بالشتاء وكان معه ددسن 81 عاد كنت صغير وقتها بس يقولي شغل السيارة واسحب الشفاط بس لاتشده للأخر عشان ما تقطع ؟
وعلى فكره عيالي الله يحفظهم هالأيام يتسابقون من يطلع ويشغل السيارة قبل ويسخنها .

الله يعطيك العافيه وجميع الاخوان وما نستغني عن مشورتكم .
الا اتذكره ان كان الشفاط يجي على البنزين والديزل
الان صار يجي على الديزل بس :D
بس انا ارفع الشفاط على واحد ونص غيره ماارفع

عبدالرحمن1980
12/11/2010, 02:24 AM
اعذرني على السؤال يابو سليمان بس وش هو الشفاط لان ما ادقق في ذي الامور

حادي العيس
12/11/2010, 03:25 AM
صبحكم بالخير :
بالنسبة للموديلات الحديثة ياابو سليمان من 2007 تقريباً فأعلى أصبح الشفاط من الماضي ( الكلام عن الايسوزو ) ..

ابو سليمان 11
12/11/2010, 01:36 PM
اعذرني على السؤال يابو سليمان بس وش هو الشفاط لان ما ادقق في ذي الامور
الشفاط ياطويل العمر والسلامة
كان منول يجي في كل السيارات
الديزل و البنزيم
الان بس الديزل
ووظيفته انك ترفعه به ضغط السياره عشان يحم الموتر بسرعه
بس انا بالعاده اخليه على واحد ونص

أبـــ سعود ــــو
12/11/2010, 01:47 PM

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المسعودى 900
12/11/2010, 01:55 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مالك مسفوه

وما عندى اى معلومه عن طلبك

لكن الاخوان ما يقصرون

والله يحفظك

ابو سليمان 11
13/11/2010, 02:00 PM
صبحكم الله بالخير
اليوم في الصبح نزلت الدريشة نص يوم جيت ارفع الدريشة عيت ترتفع
انا وياه انا وياه واطقه بيدي ويهدية ربي وترتفع
بعدين جيت بعد ساعتين وانزلة ونفس المشكلة عيت ترتفع ولاتنزل الا بيدي
بس اني خايف اني انسى وتتقفل وهي جوء ولااطولة بيدي وابلش
ياشباب وش السوات علموني ودوني لورشة يعرف له
ووش عذروبة لايكون ماطور والا كهرب ؟

فيصل 5053
13/11/2010, 08:08 PM
مشكور ابو عبدالاله
موديل السياره 2007
اللمبه خضراء تولع ثم تشر ثم تطفى
الموتر طلع فيه ونه في الخامس ووديته للوكاله وفك القير وحصلوا رمانه وغيروها وبعدها اظغط الدبل مايشبك وسلامتك

خلاوي3
13/11/2010, 10:07 PM
صبحكم الله بالخير
اليوم في الصبح نزلت الدريشة نص يوم جيت ارفع الدريشة عيت ترتفع
انا وياه انا وياه واطقه بيدي ويهدية ربي وترتفع
بعدين جيت بعد ساعتين وانزلة ونفس المشكلة عيت ترتفع ولاتنزل الا بيدي
بس اني خايف اني انسى وتتقفل وهي جوء ولااطولة بيدي وابلش
ياشباب وش السوات علموني ودوني لورشة يعرف له
ووش عذروبة لايكون ماطور والا كهرب ؟
حياك الله أخوي المسئلة سهلة مر على أصحاب الزجاج عند السالم أو الجربوع وتلقى الحل أن شاء الله

ابو سليمان 11
14/11/2010, 12:56 AM
حياك الله أخوي المسئلة سهلة مر على أصحاب الزجاج عند السالم أو الجربوع وتلقى الحل أن شاء الله
المشكلة اذا قال ماطور:mad:
يمكن مرت على احد من الشاب وصار حله مهوب ماطور وننتهي

راعي العوجاء
15/11/2010, 06:50 PM
يا اخوان عندي ايسوزو سبق كتبت عن مشكلته هنا

http://mekshat.com/vb/showthread.php?p=4876247#post4876247

وابشركم صلحته عن ورشة ممتازه لاكن الغريب انه قال لي سبب الخراب اني ما اغير الزيت الا كل 10الآف ولازم اغيره كل 3الآف هل هذا الكلام صحيح ؟؟؟؟

بعدين ابي اركب رمانه حقت السحب وين احصلها ؟ وهل تركب على الصدام ام لازم قاعدة

فنجال ورجال
15/11/2010, 07:47 PM
يا اخوان عندي ايسوزو سبق كتبت عن مشكلته هنا

http://mekshat.com/vb/showthread.php?p=4876247#post4876247

وابشركم صلحته عن ورشة ممتازه لاكن الغريب انه قال لي سبب الخراب اني ما اغير الزيت الا كل 10الآف ولازم اغيره كل 3الآف هل هذا الكلام صحيح ؟؟؟؟

بعدين ابي اركب رمانه حقت السحب وين احصلها ؟ وهل تركب على الصدام ام لازم قاعدة

أخوي راعي العوجاء حياك ربي
تغيير الزيت الوكالة تقول 10آلاف لكن لا يهمونك غيير كل ثلاث أو خمسة آلاف بالكثير لأن الزيوت اللي عندنا ما أظن تتحمل عشرة آلاف والتكلفة بسيطة بالنسبة لعمر السيارة والمحافظة عليها
وبالنسبة للرمانة تركب على الصدام الخلفي ولها منظر وتلقاها عند السليماني وأتوقع تسحب قلص ( مقطورة ) عادي وما يظر لكن ما أظن تسحب سيارة مغرزة بالرمانة أتوقع الصدام ما يتحمل إلا شيئ متحرك معك

البحر الأحمر
15/11/2010, 09:06 PM
السلام عليكم
غيرت عند باخشب الأقمشة( الفحمات) الأمامية بـــ800 ريال , ومبلغ ماهو سهل
هل هناك بدل ؟ هل أجد أرخص من ذلك ؟

159
16/11/2010, 11:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله . .
عيدكم مبارك ، وكل عام وأنتم بخير ..
أعتذر لانقطاعي خلال الفترة الماضية . .
تجربتي مع الديماكس في المنطقة الجنوبية رائعة جدا بفضل الله..
وانا كنت مقتنع قبل الشراء أن السيارة ممتازة، ولكن بعد التجربة اكتشفت أنها ـ ما شاء الله لا قوة إلا بالله ـ أروع مما تصورت بكثير!
تبقى مشكلة الصيانة وقطع الغيار..
لذا أرجو ممن يعلم رقم الرد الذي يحتوي على (جدول الصيانة) الذي وضعه الإخوان في الرابطة إخبارنا وله منا صادق الدعاء لأن الردود كثيرة،، ويصعب البحث فيها!

حادي العيس
17/11/2010, 04:14 AM
السلام عليكم

السلام عليكم .. صباحكم ورد .. وعيدكم مبارك
بالنسبه للفرامل الامامية : فحمات ( ماتجي قماشات ) تجده في محلات قطع الغيار ارخص
سعر وكالة اليمني 300 ريال للطقم الامامي الجهتين وفي السوق من 260 وأنت نازل ويتوفر فحمات يابانية وماليزيه وهندية وكلها بسعر أقل وأرخص بكثير .. أذكر أني مركب طقم ياباني بكلفة 120 ريال والماليزي بسعر 70 ريال والهندي بـ 50 ..
أذ افترضنا انك شريت من باخشب القطع بـ 300 وخرطت الهوبات بـ 100 وشغل يد150 فالاجمالي 550 ريال .. كيف وصلوك للـ 800 .
عموماً كل دقه بتعليمه ...
أتمنى أفدتك ..

مسامر القمرا
17/11/2010, 04:53 PM

كيفكم يااعضاء الرابطه وكل عام وانتم بخير

كانت عندي مشكله مزعجه وخاصه اوقات البرد ومع المطبات خااااصه
اصوات من تحت وساعه دققت بالصوت لقيتها من كراسي الغماره التحتيه المهم فكرت بطريقه افتك من هالصوت ولقيت الحل والحمد لله راح الصوت وصار الوضع هاادي ولله الحمد حتى في شده البرد لااصوات جلد ولا شي

اللي عنده نفس المشكله يرد عشان انزل له بالصور كيفيه العمل وتراه سهل ولا يكلف شي

تحياتي لكم

الساهر40
18/11/2010, 12:12 AM
أنا عندي نفس المشكلة يامسامرالقمر الحقنا بطريقة الإصلاح ولك اشكر

أبوكريّم
18/11/2010, 04:24 AM
وانا عندي المرتبة اليسرا تطق ومضيقة صدري .. ليتك تفيدنا الله يكتب أجركـ ..

عندي أمر ثاني .. ودي أركب غطا للصندوق شراعي .. لكن المشكلة ما به شناكير .. ورحت للسنيدي قالوا ما عندنا حل . . .
وش رايكم ياجماعة ..وانا ودي به الصراحة مرة ..
ليتكم تفيدوننا الله يرضى عليكم .. !

159
19/11/2010, 06:08 AM
السلام عليكم..
أرجو ممن يعلم رقم الرد الذي يحتوي على (جدول الصيانة) الذي وضعه الإخوان في الرابطة إخبارنا وله منا صادق الدعاء لأن الردود كثيرة،، ويصعب البحث فيها!

ابو سليمان 11
19/11/2010, 01:59 PM
السلام عليكم
المفروض هل الوكالة ماتدخل مره ثانية
انا مركب فحمات مليزية 30 رياال لاغير
وجلسة معي سنه ومافيه الا العافيه
ركب تجاري وانبسط

أبوكريّم
19/11/2010, 03:36 PM
صدقت ... لكن بهن مشكلة ..

اللي هي إذا احترن ما يمسكن . .!!

وبالمطر نفس المشكلة .. ولا .. ؟

ابو سليمان 11
20/11/2010, 02:40 PM
صدقت ... لكن بهن مشكلة ..

اللي هي إذا احترن ما يمسكن . .!!

وبالمطر نفس المشكلة .. ولا .. ؟
والله مافيه الا العافيه معي

ابو سعود !
21/11/2010, 10:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
عندي استفسار متى يتم تغيير جنزير المكينة بالنسبة للديماكس 2006م دفرنسين فل كامل ، وكم سعره وابي ارخص محل لقطع غيار ايسوزوا .

راعي العفر
21/11/2010, 11:19 AM
يا أخوان كل عام وانتم بخير ...
1-ابي أسأل عن زيت القير وش أفضل زريت معي 2007 دبل وكل كم كيلو يتغير. فيه واحد قالي غير زيت القير بنفس زيت المكينه كاسترول 40-15 كل 20000 ألف كيلو
2- هل يتغير زيت الدفرنس او اي زيوت آخرى تتغير غير القير

3فلاتر
21/11/2010, 11:44 AM
السلام عليكم
معي ديماكس 2008فل كامل ماشي عداده110ألف لاحظت عندي زيادة صرفية بالديزل واضحة هل لفلتر الهواء علاقة لأني ماشي عليه12000 ماغيرته أو خرطوش الهواء أو حساس خرطوش الهواء للمعلومية غيرت فلتر الديزل وحساس فلتر الديزل عند مسافة 100ألف

المسعودى 900
21/11/2010, 09:08 PM

وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

اخوى 3 فلاتر

مالك مسفوه ولعل الاخوان يفيدونك

لكن يا الربع الموتر عود عليه بلاه وقام يكتم ويظهر صوت المكينه اذا دعسة لسرعه وسرعته تصير تدريجيآ شيكة على زيت القير والدفرنس والدبل

ولا ادرى هو المشكله فى الدزك وصحن الكلتش ولامن غيرها

فزعتكم يااااااااالمطاليق

اذكرو لنا الحل وكذلك ورشة تنصحونا بها

فى انتظااااااااااركم حفظكم الله

ابو سليمان 11
21/11/2010, 09:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
عندي استفسار متى يتم تغيير جنزير المكينة بالنسبة للديماكس 2006م دفرنسين فل كامل ، وكم سعره وابي ارخص محل لقطع غيار ايسوزوا .

هلا ابو سعود
انت فاهم الموضوع غلط
الجنزير مايتغر
الاي يتغير السير
وبعض السيارات يحطون سير بدال الجنزير
والديماكس جنزير
ولايحتاج تغيره
وعن ارخص محل غيار
انا انصحك في الوكالة افضلك

ابو سليمان 11
21/11/2010, 09:15 PM
السلام عليكم
معي ديماكس 2008فل كامل ماشي عداده110ألف لاحظت عندي زيادة صرفية بالديزل واضحة هل لفلتر الهواء علاقة لأني ماشي عليه12000 ماغيرته أو خرطوش الهواء أو حساس خرطوش الهواء للمعلومية غيرت فلتر الديزل وحساس فلتر الديزل عند مسافة 100ألف
يعني انت تغير فلتر الهواء كل 12 الف كيلو
انا اتوقع هذا شىء خرافي
وانا عندي سؤال حساس الديزل اول مرة اسمع فيه
لو تعطيني ملعومات عنه
ولا عندي خلفية عن الصرف

3فلاتر
22/11/2010, 11:43 AM
يعني انت تغير فلتر الهواء كل 12 الف كيلو
انا اتوقع هذا شىء خرافي
وانا عندي سؤال حساس الديزل اول مرة اسمع فيه
لو تعطيني ملعومات عنه
ولا عندي خلفية عن الصرف
السلام عليكم أنا معي ديماكس 2008 فل كامل أغير فلتر الهواء تقريباً كل عشرين ألف لكن بتوفيق الله سويت طريقة خفت المشكلة لأني فصلت حساس [فيش ] سلك فلتر الهواء من فوق ونظفته بقطن ثم فتحت غطاء الفلتر وغطيته مرة أخرى بإحكام وانتهت المشكلة قل آمين يا ابوسليمان
حساس الديزل لموديل 2008 فيش سلك موقعه فوق فلتر الديزل خرب علي قبل فترة وغيرته عند وكالة العيسى يعني [ إذا بغيت تغير فلتر الديزل على مهلك بالفك والربط عشان مايخرب زي ماحصل معي ]

flysaudi
22/11/2010, 02:14 PM
ابحث عن دي ماكس دفرنسين للبيع بس شرط نضيفه مثل الجديده
لمن يجد ارجو الاتصال بي 0530250000

سليمان915
23/11/2010, 08:09 AM
الأخوة أعضاء مكشاتي ملاك ديماكس
كل عام وانتم بخير وعافية
لدي استفسارات عن سيارة ديماكس 2010 و 2011 ديزل وهي:
* هل وقوف السيارة مدة ثلاثة أيام أو أكثر دون تشغيل أو تحريك يؤثر عليها , بحكم أنها ديزل
* ما الأعطال المحتملة نتيجة ذلك إذا كان هناك ضرر , وهل استطيع إصلاحها بنفسي ( قليل المعرفة بالديزل ) .
* إذا كان يوجد أعطال بالسيارة أو أكثر من عطل لا قدر الله , فبماذا تنصحوني من السيارات الأخرى لتكون محل الـ ديماكس .

شاكرا لهذا الموقع ولمن يتفضل بالرد على الموضوع حسن تجاوبكم وجميل استجابتكم .

عبدالرحمن1980
23/11/2010, 11:16 AM
يا اخوان هل تحميه الموتر للديماكس في الشتاء تاخذ وقت اكثر من البنزين

خلاوي3
23/11/2010, 02:00 PM
الأخوة أعضاء مكشاتي ملاك ديماكس

كل عام وانتم بخير وعافية
لدي استفسارات عن سيارة ديماكس 2010 و 2011 ديزل وهي:
* هل وقوف السيارة مدة ثلاثة أيام أو أكثر دون تشغيل أو تحريك يؤثر عليها , بحكم أنها ديزل
* ما الأعطال المحتملة نتيجة ذلك إذا كان هناك ضرر , وهل استطيع إصلاحها بنفسي ( قليل المعرفة بالديزل ) .
* إذا كان يوجد أعطال بالسيارة أو أكثر من عطل لا قدر الله , فبماذا تنصحوني من السيارات الأخرى لتكون محل الـ ديماكس .

شاكرا لهذا الموقع ولمن يتفضل بالرد على الموضوع حسن تجاوبكم وجميل استجابتكم .

بنسبة لي وقفت سيارتي مدة ثلاثة أيام والحمد لله لم يقع لها مكروه

فنجال ورجال
23/11/2010, 02:01 PM
السلام عليكم
أخوي 3فلاتر
صار عندي ضعف في عزم السيارة والصرفية لك عليها
فوجدت المشكلة بعد استشارة الشباب في الرابطة حساس الهواء كان مرتخي القفيز وفيه تنسيم ربطته والحمد لله
واحرص على فلتر الديزل والهواء وغيار الزيت باستمرار تراها ماتكلف
زيت الماكينة كل ثلاثة آلاف
فلتر الهواء لا يتعدى كل ثلاث أو أربع تغيرات
فلتر الديزل بين 10و15 ألف

خلاوي3
23/11/2010, 02:03 PM
يا اخوان هل تحميه الموتر للديماكس في الشتاء تاخذ وقت اكثر من البنزين
الواحد لقام من النوم يقوم بتشغيل السيارة ثم يذهب يغسل وجهه ويتوضئ و يتسنن وأن شاء الله تحتمي في هذة المدة مقترح

3فلاتر
23/11/2010, 02:52 PM
أخوي 3فلاتر
صار عندي ضعف في عزم السيارة والصرفية لك عليها
فوجدت المشكلة بعد استشارة الشباب في الرابطة حساس الهواء كان مرتخي القفيز وفيه تنسيم ربطته والحمد لله
واحرص على فلتر الديزل والهواء وغيار الزيت باستمرار تراها ماتكلف
زيت الماكينة كل ثلاثة آلاف
فلتر الهواء لا يتعدى كل ثلاث أو أربع تغيرات
فلتر الديزل بين 10و15 ألف كفو والله وماقصرت يافنجال ورجال متابعة ماتفضلت به ضروري وبالذات فلتر الهواء والخرطوش وملحقاته لأنه إذا حصل فيه تنسيم بسيط أدت إلى صرفية الديزل وضعف عزمه

مسامر القمرا
23/11/2010, 07:54 PM
استفسار بسيط ياشباب

قبل فتره فكيت فلتر الهواء حق الديماكس ولاحظت انه مغبر كثير وهو حق شد بلد طبعا كل فتره وفتره انفخه بالهواء لكن قلت هالمره ابجرب الماء مسكت الفلتر بيد واللي بيد وخذ تغسيل وانواع الطين والسواد اللي مثل الكحل وانواع القش يطلع منه حتى صار نظيف تماما ونفخته بلي الهواء حتى ظهر الماء منه

هل هذا يوثر فيه مع اني ماشفت شي منه نظافه فلتر وبس

تحياتي لكم

RANEEM
24/11/2010, 10:06 AM
سلام عليكم

أخواني كيف الحال ..

حاب أسأل بعض الأسئله وأرجو الأجابه ..
1- أنا أعلم الأجابه لكن ليطمأن قلبي الحقيقه أسأل أيهما ايسوزو D MAX الديزل أم النيسان نيفارا الديزل ..
2- ايسوزو D MAX في المملكه من هو الوكيل واذا أمكن هواتف الشركه ..
3- ايسوزو D MAX كم تقريباً سعره في المملكه ..
4 - ايسوزو D MAX هل يصلح سفر طويل أي دروب طويله 5 آلاف كيلو للرحله ..
5 - هل ياترى الوكيل لديه كراج صيانه للمناطق الحدوديه الحفر الباطن أو الخفجي ..

وشكراً

المسعودى 900
24/11/2010, 10:22 AM

وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

يا الربع الموتر عود عليه بلاه وقام يكتم ويظهر صوت المكينه اذا دعسة لسرعه وسرعته تصير تدريجيآ شيكة على زيت القير والدفرنس والدبل والمشكله تجى وتروح

ولا ادرى هو المشكله فى الدزك وصحن الكلتش ولامن حساس القربه اومن غيرها

فزعتكم يااااااااالمطاليق

اذكرو لنا الحل وكذلك ورشة تنصحونا بها

فى انتظااااااااااركم حفظكم الله

وين السنافى اللى بيعطينا العلم

وله دعوة فى ظهر الغيب

فنجال ورجال
24/11/2010, 02:06 PM
اخوي المسعودي
شيك على حساس الهواء وربط القفزان زين وإن شاء الله تشوف خير

المسعودى 900
24/11/2010, 09:38 PM
اخوي المسعودي
شيك على حساس الهواء وربط القفزان زين وإن شاء الله تشوف خير

بيض الله وجهك يا الغاالى

وبا النسبه للقفزان مربطها من اسبوعين

واما حساس الهواء اللى قريب من القربه طلعته قبل امس ومسحتهه ونفخته با الهواء

وما زالة الاوضاع مستمره على الكتمه وثقل العزم فى فترات متفاوته

وفيه من يقول غير ادزك وصحن الكلتش

وفيه من يقول صار معه نفس المشكله وغير المرورحه وضبظ

ومازلت فى انتظااااااااااار راى الجميع

فنجال ورجال
24/11/2010, 11:31 PM
حيا الله الجميع وحيا الله كل باسمه
معلومة حبيت أوصلها لكم من واقع تجربة حصلت معي وربما حصلت لغير من باب التنبيه وأخذ آراء الشباب في المعلومة
اللي صار سمعت صوت في القير مزعج بعد المشاور والسؤال قالوا إدعس الكلتش إذا سكت الصوت يصير فحمة أو دزك وكلتش الله يعينك على التغيير فعلاً سوىنا التجربة وإذا دعست الكلتش يسكت الصوت وأكثر ما يطلع الصوت وقت التحمية يعني الموتر بارد وإذا احتمى ينقطع أو بعد التدعيس على الكلتش أحياناً المهم ما أطول عليكم رحت وشريت دزك وكلتش وفحمه ورحنا الورشة ونزلنا القير لتغييرها المفاجأة اللي صار إن الفحمة سليمة ما فيها باس والمشكلة صارت من صحن الكلتش تكون الريش بعضها طالع عن الثاني فتحدث الصوت المزعج .
يعني اللي يبصبر على الصوت يصبر لأنه ما يأثر على العزم وشكل الصحن نوعه ردي مما أدى إلى خروج الصوت ....... إذا كان أحد صار له نفس المشكلة ولقى لها حل يعلمني واللي ما لقا حل لا يستعجل وسلامتكم

أبوكريّم
24/11/2010, 11:37 PM
يامن الجنة الله يجزاكـ خير.. !

ضايقن صدري منه مرة .. يجي فترة بسيطه .. عاد أول ما أسمعه أعطيه كلتش ويروح .. !!

امر آخر .. ياخوان بالنسبة لضعف العزم .. يأخوان قبل فترة صارت معي .. وسويت زحمة بالبيت :)

وأفادون الشباب على الفلتر حق الهواء .. وأنا على اساس اني مغيرهـ لكنه مهوب أصلي :)

يوم ركبت الأصلي شفت شي عجيب بالنسبة لفرق العزم .. !!!

فلا تتعب روحك .. أول شي الفلتر .. علمن بأني نظفت القديم ولا فاد والحساس فكيت أبوهـ ولا استفدت .. ولا هوب معنا ذالك أن الحساس ماله دخل الا له دخل .. لكن أقصد شف الشي السهل قبل .. !

يوم غيرت الفلتر .. قامت أم صالح ما به الا العافية .. : )

لكن يأخوان براسي أركب شراع يغطي الصندوق .. لكن شكل ما أحد عنده حل ..اللي عنده حل يخبرن الله يرضى عليكمـ .. !

المسعودى 900
25/11/2010, 10:08 PM
ابوكريم الله يعافيك ولايهينك

يا خوى انا تونى مغير فلتر الهواء جديد وكاله من با حشوان وكذلك فلتر الديزل

واليوم استفسرة عن حساس الهواء قال سعره 800 الحساس فقط

وصيانة العيسى يقول نفحص السياره بـ 300 فحص كامل ولازم تخلى السياره عندنا وتجينا اليوم الثانى نقولك المشكله

يا الله رحمتك ولطفك

بن ثاني 2011
25/11/2010, 11:27 PM
أحبتي عشاق الديماكس مساكم الله بالخير ، اليوم الصبح مريت معرض البهبهاني في الكويت وكيل إيسوزو فكان هذا اللقاء مع معشوقتكم .

وتقبلوا مني فائق الإحتراكم والتقدير .

وإلى لقاء آخر بصور أكثر .

أخوكم بن ثاني .

بن ثاني 2011
25/11/2010, 11:37 PM
لقاء آخر بسيارة أكثر إشراقة

أبرق الحيا
25/11/2010, 11:52 PM
كم الأسعار أخوي

بن ثاني 2011
26/11/2010, 12:03 AM
كم الأسعار أخوي

الأسعار في الكويت :
2011
فل أوتماتيك السعر المعلن 6650 وبعد الخصم ممكن تاخذه6450
جير عادي السعر المعلن 6220 وما فيه بالشركة ، وراح يوصل بعد اسبوع او اسبوعين .

عبدالرحمن1980
26/11/2010, 04:00 PM
ملاحظه يا اخوان السعر بالدينار الكويتي والدينار اظاهر انه13 ريال سعودي

فنجال ورجال
26/11/2010, 09:39 PM
أخوي ابوكريم وإلى جميع عشاق أيسوزو
هذا شد سيارتي لعل تعجبكم الطريقة إن شاء الله شد عادي حطيت عليه بعض التحسينات حتى يكون أفضل استخدام أترككم مع بعض الصور وبعض التعليق .... ولا يمنع أن يدخل البعض عليه بعض التحسينات لتكون الفائدة أكثر
أولاً هذه صورة الشد قبل التركيب
http://store2.up-00.com/Nov10/sC197195.jpg (http://www.up-00.com/)
وهذه صورة البستم وطريقته بحيث يسهل فتح وإغلاق الباب ويكون مثل باب شنطة أو شد حائل
http://store2.up-00.com/Nov10/LzU97195.jpg (http://www.up-00.com/)

وهذي صورة اليد للباب تشتريها من السليماني وتقفل على عفشك والعزبة وتنام مرتاح
http://store2.up-00.com/Nov10/q8497195.jpg (http://www.up-00.com/)

وهذه صورة الشد بعد التركيب مفتوح وبإمكانك استخدام الباب مظلة وقت الطبخ في الأمطار

http://store2.up-00.com/Nov10/ai396397.jpg (http://www.up-00.com/)
وهذا الشد مغلق
http://store2.up-00.com/Nov10/L9w96397.jpg (http://www.up-00.com/)

وهذي فوق البيعة صورة للشد
http://store2.up-00.com/Nov10/jBs96397.jpg (http://www.up-00.com/)

أتمنى أكون أفدت الجميع

بن ثاني 2011
26/11/2010, 10:33 PM
أرحب بلإخوة في هذه الرابطة

معكم أخوكم أبو عبد العزيز صاحب الديماكس في هذا المقطع

و أي استفسار عن الديماكس عموما أنا جاهز فيما أعرف

تقبلوا تحياتي ....

ثم لدي سؤال لأهل الخبرة لأن هذا الأمر طرأ علي فبل فترة بسيطة .. وهو أن المكيف لا يعمل مباشرة بعد التشغيل بل يبقى من 3-6 دقائق ثم يعمل بدون سابق إنذار .. مما اضطرني لتشغيل المروحة فقط دون الكنبروسر و إذا عملت المروحة الخاصة بالتكييف دعست على الكلتش و خففت ضغط الماكينه ثم بعد ذلك أفتح الكنبروسور ... فمن عنده حل لهذه المشكلة .

ما شاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوة إلا بالله .
صراحة هذا اللي خلاني أعزم على شرائها .
لكن هل حصل للجير شيء ؟
هل تأثرت السيارة بسبب تكرار السحب مع التزوير على الموتر ؟
وهل الجير تماتيك أم عادي ؟
والله يبارك لك فيه .

أبوكريّم
27/11/2010, 12:16 AM
ما قصرت يفنجال وعلوم رجال الله يرضى عليكـ ويجزاكـ الجنة .. !

بن ثاني 2011
27/11/2010, 12:31 PM
تسلم يا فنجال وعلوم رجال
يا ليت نشوف طريقة الشد بصورة أوضح خاصة من الداخل بالنسبة لترتيب الشد ، ويبدو أنه دورين ؟
الدور التحتي معلوم شنو فيه ، لكن الدور العلوي هل تجعل فيه فرش للنوم مثلا ؟

فنجال ورجال
27/11/2010, 11:55 PM
تسلم يا فنجال وعلوم رجال
يا ليت نشوف طريقة الشد بصورة أوضح خاصة من الداخل بالنسبة لترتيب الشد ، ويبدو أنه دورين ؟
الدور التحتي معلوم شنو فيه ، لكن الدور العلوي هل تجعل فيه فرش للنوم مثلا ؟
حياك أخوي بن ثاني
هذه صورة هي أقرب صورة للمطلوب ولكن ابشر بالعوض بعد تركيب الشد إن شاء الله
[/URL]

[URL=http://www.up-00.com/]http://store2.up-00.com/Nov10/nRR91514.jpg (http://www.up-00.com/)

لكن الترتيب الشد من الداخل يوجد تانكي ماء صدر بارتفاع الشد يسع 180 لتر ماء ثم يوجد طبق بليوت طبعاً لايسع المكان للنوم
لكن الدور العلوي للفرش والشنط وكل شيء تخشى عليه من الماء
والدور السفلي للحطب والخيمة والعدد مثل فأس مسحاة وما شابه ذلك

عبدالرحمن1980
28/11/2010, 02:48 PM
ماشاء الله شغل عدل يافنجال ورجال

RANEEM
29/11/2010, 01:06 PM
سلام عليكم

بعد أخذ وعطى قررت أشتري إيسوزو ديماكس 2011 ديزل جير عادي ..
وحاب أسأل عن التانكي الأضافي ومن خلال البحث بالانترنت عجبني واحد مخفي سعته 129 لترا لكن بعد المراسله شفت شحنه غالي ..
وهذه موقع الشركه
http://thelongranger.com.au

http://thelongranger.com.au/Tanks/TR60D/holden_rodeo_tr60d_long_ranger_fuel_tank_underneat h.jpg

وهذه صورته ..

هل ياترى واحد من الخبراء يفيدني بالتانكي الاضافي ..

وأيضاً أبحث عن الغطاء الخلفي من الفيبرجلاس مع نوافذه شد مصنع ليس محلي ..
وجدتهم في تايلند تشكيله كبيره وبلون السياره لكن اذا متوفر بالخليج أقرب وأسرع ..

وكذلك أبحث عن السله فوق الغماره تبدأ من فوق السائق حتى نهاية الغمارة الخلفيه ..

وشكراً

ابو سليمان 11
29/11/2010, 07:39 PM
سلام عليكم

وحاب أسأل عن التانكي الأضافي ومن خلال البحث بالانترنت عجبني واحد مخفي سعته 129 لترا لكن بعد المراسله شفت شحنه غالي ..
وهذه موقع الشركه

http://thelongranger.com.au/Tanks/TR60D/holden_rodeo_tr60d_long_ranger_fuel_tank_underneat h.jpg

وهذه صورته ..

وشكراً

هلا والله ومرحبا باخوي
ومبرك والله يعطيك خيره ويكفيك شره
وعلى موضوعك الاي فهمته انك بتشتريه من برى
واذا كنت تبي تشتري من برى ياليت تقولي عشان فيه مواقع صينيه موثوقه اقدر افيدك فيه

فنجال ورجال
29/11/2010, 07:52 PM
سلام عليكم

وهذه موقع الشركه

وهذه صورته ..

وشكراً

الله يعطيك خيره ويكفيك شره أخوي
لكن ما دام عرفت الفكرة ليش ما تصلح هنا وتفتك من برا وغثاها الأمر سهل والورش واجد

ابو سليمان 11
29/11/2010, 08:18 PM
لكن ما دام عرفت الفكرة ليش ما تصلح هنا وتفتك من برا وغثاها الأمر سهل والورش واجد
والله الغثا هينا يافنجال يكفيك زحمة الصناعية القديمه :D
تطلبه من الانترنت مصمم لسيارتك واصل لباب بيتك

RANEEM
29/11/2010, 09:59 PM
هلا والله ومرحبا باخوي
ومبرك والله يعطيك خيره ويكفيك شره
وعلى موضوعك الاي فهمته انك بتشتريه من برى
واذا كنت تبي تشتري من برى ياليت تقولي عشان فيه مواقع صينيه موثوقه اقدر افيدك فيه

كل الشكر على ترحابك والله يبارك فيك ..
صحيح اذا فصل بالضبط لسيارتك وبنفس اللون في حالت الغطاء الخلفي الفيبرجلاس ..
وكلي أمل أطلع على المواقع الصينيه وتابع أسعارها حتى تكون طلبيه واحده أفضل توفيراً للشحن ..
وشكراً مره أخرى لك

RANEEM
29/11/2010, 10:02 PM

الله يعافيك ويبارك فيك ..
ماني غاوي الترهيم ..
تشطيبات مصانع بره أرتب ..
وشكراً

dmax 2006
29/11/2010, 10:36 PM
السلام عليكم ..

اعجبني الموضوع وتفاعلكم الله يجزاكم خير ..

وعندي مشكلة وياليت القى الحل عندكم

عندي إسيوزو 2006

مشكلتها لمبة المكينة شغاله ..؟؟!!

http://image.automotive.com/f/images/10319046+pheader/htup_0807_01_z+honda_check_engine_light_aka_mil_ce %20%20%20%20l_or_idiot_light.jpg
وش حلها لاهنتوو

فنجال ورجال
30/11/2010, 08:51 AM
السلام عليكم ..

عندي إسيوزو 2006

http://image.automotive.com/f/images/10319046+pheader/htup_0807_01_z+honda_check_engine_light_aka_mil_ce %20%20%20%20l_or_idiot_light.jpg
وش حلها لاهنتوو

حياك أخوي
إذا كانت تولع اللمبة مدة عشر دقايق وتطفي أو حولها لو زاد شوي فطبيعي وطنشها وبتروح
لكن إذا كانت مستمرة على طول أو فترة طويلة فأتوقع توديه للوكالة شغل نصب الدعوة برمجة وبيأخذون منك المقسوم تعرف لا زم يحطون شيء يخلونك تسير عليهم عن القطاعة ولوكان تافه

المسعودى 900
30/11/2010, 12:58 PM
السلام عليكم ..

عندي إسيوزو 2006

وش حلها لاهنتوو

وعليكم السلام ورحمة الله بركاته

حياك الله اخوى

افصل اصبع البطاريه اللى هو السالب طبعآ والسياره طافيه وفتح السويك شوى ثم طفه وبعد ذلك وصل الاصبع ثم شغل السياره

اذا اختفت اللمبه ولا مر الشيبان فى الوكاله والبرمجه حدود 160

طبعآ التجربه هذى سويتها قبل 5 ايام واختفت اللمبه وسببها ان واحد فصل حساس الهواء والسياره شغاله وركبه وبعدها ولعة اللمبه وبعد التجربه اعلاه اختفت,,,,

عزيز المميز
30/11/2010, 08:49 PM
الــــــــــــــســــــــلآم عليكم

انا عندي ايسوزو 2006 عزمها شبه ضغيف وماابه حل اعرفه الآ جربته وش السواهـ

مـمــكــن مســآعــدهـ

فنجال ورجال
30/11/2010, 10:55 PM
الــــــــــــــســــــــلآم عليكم

انا عندي ايسوزو 2006 عزمها شبه ضغيف وماابه حل اعرفه الآ جربته وش السواهـ

مـمــكــن مســآعــدهـ

أخوي حياك
إذا كنت متأكد من الدزك والكلتش
فعندك أمور بعدها مهمة
حساس الهواء تأكد من إنه مربوط زين ولا فيه تنسيم
غير فلتر الهواء إذا كان قديم يضعف عزم الموتر
سياتي 2006 وحصل نفس المشكلة وصار من حساس الهواء مرتخي القفيز

س هـ ى دماكس
01/12/2010, 08:58 PM
( انتبهوا من برودة الماكينة )

هذا ما حصل معي في سيارتي 2005 ،
بعد تغير الأجواء إلى البرودة هذه الأيام لاحظت السيارة زيتها ينقص نقص مو طبيعي و بعد تشغيل السيارة يخرج منها دخان أبيض كثيف ثم ينقطع بعد التشغيل مباشرة ، أشاهد دائما مؤشر الحرارة على الربع عكس المعتاد لا تصل للنصف إلا في الخطوط فقط أما في الديرة فدائما على الربع ، أهملت الأمر ، كنت كل ما نويت طلعة أو سفره أعاير الزيت أزوده تقريبا إلى نصف العلبة ( نصف لتر ) .
قبل أيام مريت دوار الخرج قلت آخذ فلاتر للسيارة مع بعض القطع مثل التورمو ستات ( بلف حرارة ) تماتيك مروحة ... لأني كنت أظن أنهما خربانات
غيرت الزيت قلت للبنشري غير فلتر الديزل و الزيت و الهواء وعطيته الكراتين قال زيت هواء مافي مشكل ديزل ما في معلوم ... قلت زين اللي تعرف وخل اللي ما تعرف ..
طلعت من عنده بعد تغيير الزيت و الفلترين ... قلت أمر ورشة مكائن ديزل يغير لي الفلاتر

مرت ورشة أعرف العامل الهندي اللي فيها . يشتغل مكاين مزارع و حرثات و مكاين كهرب كبيرة ...له أكثر من 18 سنة ... قلت غير الفلاتر قال أبشر .. صوت للفلبيني قال غير فلاتر أبو عبد العزيز ...
و هنا مربط الفرس ....
قلت في نفسي خل أقوله مشكلة نقص الزيت الملحوظ ...
قلت يا مدير سيارتي تنقص زيت نقص مو طبيعي وش المشكلة ... قال هذا شنبر لازم بدل ...
ثم قالي كم مديل قلت 2005 قال سيارة جديد هذا ما في شنبر ...
قالي كيف حرارة سيارة قلت ليش قال ما في حرارة مافي زيت على طول ....
قلت بس هذي مشكلتي ...
قلت ألحين جو برد سيارة حرارة ربع ما في سيم سيم أول نصف
آهااااا ،،، قال هذا مشكل كل ماكينة ديزل تيربو أو بدون تيربو ما في حرارة زيت طلع برا
قال لي سيارة سوي دخان أبيض قلت إيه .... قال أنت خربان بلف خربان كلتش مروحه قلت موجودة ...
قال للفلبيني غير بلف غير تماتيك مروحة ...
غيرها الرجال مع الفلاتر .. ( فلتر المكينه و فلتر المويه اللي تحت مرتبة السواق )
طلعت من عنده بعد ما حاسبته ب 50 ريال فقط وهو يستاهل 500على اكتشاف العيب .
الحرارة على النصف تماما المروحة راح صوت الضجيج المزعج لأن السابقة مجيمه أو عاضة فكانت تصدر صوت مزعج جدا ...
المراد .... و اللي صار بعدها .... راح الدخان الأبيض إختفى تماما .... رجع الموتر طبيعي في قضية الصرف ... ما عاد ينقص زيت أبدا ... بل أن السيارة رجعت لنشاطها المروف فزة التيربو إذا فتح ..
القصة هذه لأخذ الحيطة و الحذر من برودة محرك السيارة ..
هنا أشكر هذه العقلية الفذة و الاحتراف في العمل من قبل هذا العامل الهندي ... لله دره من فني ...

فنجال ورجال
01/12/2010, 10:15 PM

بعد تغير الأجواء إلى البرودة هذه الأيام لاحظت السيارة زيتها ينقص نقص مو طبيعي و بعد تشغيل السيارة يخرج منها دخان أبيض كثيف ثم ينقطع بعد التشغيل مباشرة ، أشاهد دائما مؤشر الحرارة على الربع عكس المعتاد لا تصل للنصف إلا في الخطوط فقط أما في الديرة فدائما على الربع ، أهملت الأمر ، كنت كل ما نويت طلعة أو سفره أعاير الزيت أزوده تقريبا إلى نصف العلبة ( نصف لتر ) .
قبل أيام مريت دوار الخرج قلت آخذ فلاتر للسيارة مع بعض القطع مثل التورمو ستات ( بلف حرارة ) تماتيك مروحة ... لأني كنت أظن أنهما خربانات
غيرت الزيت قلت للبنشري غير فلتر الديزل و الزيت و الهواء وعطيته الكراتين قال زيت هواء مافي مشكل ديزل ما في معلوم ... قلت زين اللي تعرف وخل اللي ما تعرف ..
طلعت من عنده بعد تغيير الزيت و الفلترين ... قلت أمر ورشة مكائن ديزل يغير لي الفلاتر

مرت ورشة أعرف العامل الهندي اللي فيها . يشتغل مكاين مزارع و حرثات و مكاين كهرب كبيرة ...له أكثر من 18 سنة ... قلت غير الفلاتر قال أبشر .. صوت للفلبيني قال غير فلاتر أبو عبد العزيز ...
و هنا مربط الفرس ....
قلت يا مدير سيارتي تنقص زيت نقص مو طبيعي وش المشكلة ... قال هذا شنبر لازم بدل ...
قلت بس هذي مشكلتي ...
آهااااا ،،، قال هذا مشكل كل ماكينة ديزل تيربو أو بدون تيربو ما في حرارة زيت طلع برا
قال لي سيارة سوي دخان أبيض قلت إيه .... قال أنت خربان بلف خربان كلتش مروحه قلت موجودة ...
الحرارة على النصف تماما المروحة راح صوت الضجيج المزعج لأن السابقة مجيمه أو عاضة فكانت تصدر صوت مزعج جدا ...
المراد .... و اللي صار بعدها .... راح الدخان الأبيض إختفى تماما .... رجع الموتر طبيعي في قضية الصرف ... ما عاد ينقص زيت أبدا ... بل أن السيارة رجعت لنشاطها المروف فزة التيربو إذا فتح ..
هنا أشكر هذه العقلية الفذة و الاحتراف في العمل من قبل هذا العامل الهندي ... لله دره من فني ...

الله يعطيك العافية على المعلومة الطيبة

المسعودى 900
01/12/2010, 10:46 PM

و هنا مربط الفرس ....
قلت بس هذي مشكلتي ...

معلومات مفيده

بيض الله وجهك يا النشمى

والله يعطيك العافيه