المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن طريق الرياض - دبي .. ضروري

اماراتية
08/01/2009, 11:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

حابه استفسر منكم اخواني انا طالعة لدبي من الرياض وابي اروح بسيارة وابي اروح على طريق الرياض الدمام بعدين الف على طريق الهفوف لكن حابة اسئل من الهفوف الى منفذ البطحاء هل كل الطريق سيدين او سيد واحد فيه ناس قالو لي الطريق سيد واحد وفية ناس قالو لي الطريق جددوة وصار سيدين فيريت الي اخر مره راح مع الطريق يفيديني وماهي نصائحكم لطريق هل علية ملاحظات ؟

مسسساعد
09/01/2009, 06:09 PM
اختي اماراتية الخط سايدين وشرح بس ياليت التمهل عشان الشاحنات فقط

وباامكانك انك على طول الرياض الهفوف البطحاء الامارت
دون المرور بالدمام
وشكراا

أبن مصاول
09/01/2009, 07:40 PM
اختي إذا كنتي تبين أختصار للإمارات عليك بالتالي ..

الرياض---->الخرج----->مخرج رقم 7 في طريق الخرج الرياض السريع---->ثم سوف يقودك هذا الطريق بعد أن تلفي من طريق الرياض الخرج السريع الى اليسار(ويسمى أيضاً مخرج مصنع تمور الفيصليه) وبعد مسافة يأتيك دوار مصنع الأسلحه بالخرج-->>تاخذينه يمين وبعدين أول إشاره يسار >>>>>>ومن ثم الى الإمارات لا يمين ولا يسار سيده وسوف تعبرين كلاً من حرض ومن ثم طرف نفود الربع الخالي من الجهة الشماليه ثم البطحاء وهذا الطريق يختصر مالا يقل عن 135-150 كيلو مقارنة بطريق الهفوف نهايك أنك سوف تتاخرين في الهفوف لأنك سوف تظطرين لدخول الهفوف من الجهة الجنوبية ثم عن طريق الدائري الجنوبي ثم دوار الغويبه <<على ما أتذكر ومن ثم طريق الهفوف سلوى ثم قبل سلوى بسبعة كيلو سوف تنحرفين يميناً مع طريق البطحاء والطريق من البطحاء للهفوف مسارين ذهاباً وأياباً ولكن انتبهي لملاحظة الأخ ناقل الفرخ..

بالنسبة للطريق من الرياض للبطحاء عن طريق الخرج يكون كالتالي (60 كيلو حتى مخرج رقم7 ثم 180 كيلو لحرض ثم 245 كيلو للبطحاء)=485 ولكن الطريق من الخرج للبطحاء سايد واحد رايح جاي يعني ليس بسريع وهم شغالين عليه الآن لكي يكون سريعاً..

بالنسبة من الرياض للبطحا عبوراً بالأحساء حتى البطحاء فهو سايدين سريع ولكن مسافته 320 من الرياض للأحساء ثم 300 كيلو من الأحساء للبطحاء =620 كيلو..

أبن مصاول

برق4
09/01/2009, 09:50 PM
انا ذهبت الى الأمارات من حدود ثلاثة اسابيع وكان خط سير هيو ما وصفه لكي اخي أبن مصاول والطريق جدا"ممتاز وحتى وهو سايد واحد لكنه واسع ما فيه اي مشكله ...
زحمة الشاحنات هي من بعد الخروج من الخرج تكون هناك زحمة قليلة نتيجة للمزارع الخاصة بالألبان والمشاريع الزراعية حدود الخمسين كيلو بعدها الأمور تياسير ...
لاتنسون تعبئة البانزين من الخرج حيث يوجد في منتصف الطريق محطة بانزين وكذلك يوجد محطات صغيرة الى الوصل للبطحاء

ابو ملقاط
10/01/2009, 08:36 AM
طريق حرض بس في النهار احسن
لانه مشكلته الشاحنات والمطابات وعيون القطط تروح وتجي
افضل المشي عليه في النهار الليل مزعج
انا يوميا مقطعه
دمت بخير

q.8
11/01/2009, 06:37 AM
الطريق سايدين وتوني جاي منه (( من الكويت لين وصلت لبدي الطريق سايدين ))

وانا فرقت مع دوار سلوى يمين اتوقع او سيدا لين جاني مفرق يمين ودخلته ومشيت سيده مسافه 5 كيلو وجاني دوار خذيته يسار ودخلت طريق الاماارات مكتوب على اللوحه طريق الشاحنات لكنه ممتاز وصلني الى البطحا سايدين ومختصر والله الطريق ماثبته لاني كنت لاحق مواتر الاماراتيه لانهم ابخص بالخط مني :)