المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن استفسار طول الله بعماركم

ياريتك
12/01/2009, 04:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني عندي كم استفسار واتمني تجاوبي
اخوكم من ينبع ان شاء الله ناوي علي اجازه في شهر 3و4
المهم ابغي اسافر علي صلاله
اولا المطلوب اكيد من العمل اجازه خارجيه وتحدد الدول
لاكن الا هنا واوقف اش الاجراءت المطلوبه مني مثلا جواز سفر او يكفي كرت العائله الجديد
و الطريق من ينبع الي عمان الي صلاله اتمني يكون طريق مختصر يعني مثلا لابد المرور مع الرياض لاكن بعد الرياض مادري
ماهي المناطق الي في عمان تنصحوني بزيارتها
طريقه الصرف هل اخلي الفلوس في الصراف ولا وصلت الامارات او عمان اصرف مناك او كيف طريق الصرف
هل عشر الاف ريال تكفي الرحله ممكن من عشره ايام الي 15 يوم
السياره من نوع كامري الحمد لله نظيفه ماهو المطلوب للسياراه من اجرائات الاستماره جديده لاكن التامين منتهي + الفحص منتهي هل يتطلب تجديد ام ماذا + السياره يوجد بها زنون لي النور الواطي والعالي والكشفات + تضليل ..
لي الزجاج الابواب الاربعه كامله والخلفي كـاتم ( ممنوع ولا لا خارج السعوديه)
عدد افراد الرحله 3 انا وزوجتي وبنتي عمرها 6 شهور هل يتطلب لابنتي اي اوراق اوجواز لانه لما سجلتها بالاحوال قالولي تراجع بعد سنه وتضيفها في كرت العائله
ان شاء الله لوازم الرحله سوف تكون كامله معايه باذن الله من عزبه وادواته طبخ وشوي وخيمه صغيره
كذلك الوازم الاساسه للسياره من عده وزيت وفلاتر وبعض الاشياء الاستهلاكيه
اذا نسيت شيء فذكروني
واهم شيء كيف الاجواء في شهر 3 و4 اتمني تفيدوني
احسن اني طولت لكن اعذروني لاني اول مره ابي اسافر خارج المملكه
وجزيتم خير

MrDolphin
12/01/2009, 04:51 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

والله يخوك اذا تبي مني نصيحه .. لا تسافر بالسياره وتعني نفسك وبنتك الله يحفضها لك وزوجتك التعب هذا كله وما الله حدك .. يعني الله معطيك الطيارة لا تتعب حالك . هاذي وجهت نظري ولك حرية الاختيار والموضوع يخصك

ثانيا : البنيه الله يستر عليها ويخليها لك ويلحقك برها اللهم أمين ما تطلع من السعودية الا بأوراق ثبوتيه وأهمها الجواز

ثالثا : أنشاء الله بتكفي معاك الفلوس لو حبيت تروح وطريقة الصرف .. أنصحك تزور البنك الاهلي في أقرب وقت وتقدم على فيزا مسبقة الدفع قيمتها 100 ريال لمدة ثلاث سنوات وهي بأذن الله شرعية وحلال لأنها :
تحط فيها المبلغ الي تبي يعني تشحنها بفلوسك أنت ,, ما لأحد فيها منة ولا هي فلوس البنك
المبلغ الي تودعه فيها هو الي تقدر تستفيد منه ما يعطونك زياده من فلوسهم شي
تشتغل معاك في جميع الدول العربيه والاجنبيه وحتى هنا في السعودية
ولا تاخذ منك ولا ريال فايده غير المية ريال الي دفعتها أول شي
وأخيرا وليس أخرا أتمنى لك سفرا سعيدا والله يحفضك في حلك وفي ترحالك ويخلي لك السعنونه يا رب

ياريتك
12/01/2009, 05:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

والله يخوك اذا تبي مني نصيحه .. لا تسافر بالسياره وتعني نفسك وبنتك الله يحفضها لك وزوجتك التعب هذا كله وما الله حدك .. يعني الله معطيك الطيارة لا تتعب حالك . هاذي وجهت نظري ولك حرية الاختيار والموضوع يخصك

ثانيا : البنيه الله يستر عليها ويخليها لك ويلحقك برها اللهم أمين ما تطلع من السعودية الا بأوراق ثبوتيه وأهمها الجواز

ثالثا : أنشاء الله بتكفي معاك الفلوس لو حبيت تروح وطريقة الصرف .. أنصحك تزور البنك الاهلي في أقرب وقت وتقدم على فيزا مسبقة الدفع قيمتها 100 ريال لمدة ثلاث سنوات وهي بأذن الله شرعية وحلال لأنها :
تحط فيها المبلغ الي تبي يعني تشحنها بفلوسك أنت ,, ما لأحد فيها منة ولا هي فلوس البنك
المبلغ الي تودعه فيها هو الي تقدر تستفيد منه ما يعطونك زياده من فلوسهم شي
تشتغل معاك في جميع الدول العربيه والاجنبيه وحتى هنا في السعودية
ولا تاخذ منك ولا ريال فايده غير المية ريال الي دفعتها أول شي

وأخيرا وليس أخرا أتمنى لك سفرا سعيدا والله يحفضك في حلك وفي ترحالك ويخلي لك السعنونه يا رب

هلا اخوي مشكور على المرور والدعوه ولك با المثل يارب
با النسبهه لي السفره با الطياره
اولا انا ما احب سفاره الطياره كثير
وكمان لانه اعرف ناس كثير في الامارات ولازم ازورهم يعنى حا امر الامارات قبل عمان
وكمان الطياره غااليه شووي
والله يجزك خير على الرد
لكن ما قلت ليا كيف الاجواء حلوه وفيه ربيع ولا لا:no2:

دغيم1
13/01/2009, 01:14 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخوي
وأبشر بسعدك
بالنسبة لتساؤلك :
1- الإجازة فقط للعسكريين .
2- لابد من جواز السفر ، وكرت العائلة لايغني ، والإمارات وسلطمة عمان يمكن التنقل بالبطاقة الجديدة التي بها شريحة .
3- بالنسبة للطريق ، لابد من المرور على الرياض ولكن من الطريق السريع وتأخذ طريق الخرج - حرض .
( ويحبذ أن يكون الوقت نهارا لأن طريق حرض جديد ومسار واحد ويفضل ان يكون بالنهار . )
4- بالنسبة لسلطنة عمان : تكثر فيها الأماكن الجميلة مثل وادي بن خالد ، والأثار ، والجبل الأخضر .
أما بالنسبة لمدينة صلالة فهي بعيدة جدا ولاتجد بها أي خضرة في هذا الوقت . وليست جميلة في غير الخريف ولايوجد بها أسواق او ملاهي
5- بالنسبة للمبلغ فهو يكفي لأنه لايوجد في صلالة مجمعات تجارية كبيرة أو مجموعة أسواق تغري السائح بالشراء ، ولكن إذا لابد من ذلك فعليك بالمرور على مدينة العين أو أبو ظبي أو دبي ، بعد عودتك من عمان .
6 - السيارة لايشترط لها أي شيء سوى أن تكون الإستمارة سارية المفعول فقط ، ورخصتك .
أما التأمين فقط عند المنافذ لدخولك الإمارات وعمان .
بالنسبة للأنوار والتظليل لاأعتقد أنه ممنوع وذلك لمشاهدتي الكثير من السيارات بمثل حالة سيارتك .
7- بالنسبة لإبنتك ( حفظها الله )- عليك أخذ شهادة ميلاد مؤقته من مكتب المواليد الذي تم التسجيل فيه ، وتضيفها مع والدتها في الجواز . عدا ذلك فلا يتم الخروج .
8- بالنسبة للأجواء ستكون بمشيئة الله معتدلة .ولكن الخريف منتهي من شهر 9 تقريبا .
وجهة نظر :
سفرك إلى سلطنة عمان في مثل هذا الوقت في نظري غير مجدي لعدة أسباب
1- بعد المسافة وطول الطريق وتعبه على الطفلة الصغيرة .
2- الوقت غير مناسب بالنسبة لخريف صلالة .
وعلى هذا إذا لابد من السفر فاختر البديل من دول مجلس التعاون .
مثل البحرين أو الكويت .الامارات
أقرب لك وتناسب هذا الوقت .
أسأل الله أن يحفظكم وأن يحقق لكم رحلة جميلة وسعيدة وآمنه
على هذه الروابط تجد مايفيدك لرحلتك إلى عمان .

السياحة في الخليج والدول العربية (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=141881)

تقبل تحياتي

KABAYAN
13/01/2009, 06:19 PM
اخوي من جد كلامك

هذي صلالة مهيب اندونيسيا يعني في شهر 3 او 4 مافيها الا الجوع يعني لو تروح ابها افضل لك و انا اخوك

نصيحة اخيرة انا اروح لعمان لكن اقعد لي يومين في ابو ظبي و اعتبرها بعيده من الرياض فما بالك من ينبع

انصحك بأختيار وجهه اخرى غير عمان لان اذكر مرة مشينا من الرياض الى صلالة مغطه وحدة و انطلقنا المغرب و لا وصلنا الا المغرب من اليوم الثاني و لاحظ من دون توقف لكن تعبنا تعب و حرمنا نعيد هالكره

و اذا انت مصمم صلحت لك جدول لزيارة عمان من دون صلالة لكن حط موضوع وراسلني للتنبيه و يكون في خلال اليومين هذي لاني مسافر بعد اسبوع في اجازة خارجية ما راح ادخل النت فيها

ياريتك
13/01/2009, 08:25 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخوي
وأبشر بسعدك
بالنسبة لتساؤلك :
1- الإجازة فقط للعسكريين .
2- لابد من جواز السفر ، وكرت العائلة لايغني ، والإمارات وسلطمة عمان يمكن التنقل بالبطاقة الجديدة التي بها شريحة .
3- بالنسبة للطريق ، لابد من المرور على الرياض ولكن من الطريق السريع وتأخذ طريق الخرج - حرض .
( ويحبذ أن يكون الوقت نهارا لأن طريق حرض جديد ومسار واحد ويفضل ان يكون بالنهار . )
4- بالنسبة لسلطنة عمان : تكثر فيها الأماكن الجميلة مثل وادي بن خالد ، والأثار ، والجبل الأخضر .
أما بالنسبة لمدينة صلالة فهي بعيدة جدا ولاتجد بها أي خضرة في هذا الوقت . وليست جميلة في غير الخريف ولايوجد بها أسواق او ملاهي
5- بالنسبة للمبلغ فهو يكفي لأنه لايوجد في صلالة مجمعات تجارية كبيرة أو مجموعة أسواق تغري السائح بالشراء ، ولكن إذا لابد من ذلك فعليك بالمرور على مدينة العين أو أبو ظبي أو دبي ، بعد عودتك من عمان .
6 - السيارة لايشترط لها أي شيء سوى أن تكون الإستمارة سارية المفعول فقط ، ورخصتك .
أما التأمين فقط عند المنافذ لدخولك الإمارات وعمان .
بالنسبة للأنوار والتظليل لاأعتقد أنه ممنوع وذلك لمشاهدتي الكثير من السيارات بمثل حالة سيارتك .
7- بالنسبة لإبنتك ( حفظها الله )- عليك أخذ شهادة ميلاد مؤقته من مكتب المواليد الذي تم التسجيل فيه ، وتضيفها مع والدتها في الجواز . عدا ذلك فلا يتم الخروج .
8- بالنسبة للأجواء ستكون بمشيئة الله معتدلة .ولكن الخريف منتهي من شهر 9 تقريبا .
وجهة نظر :
سفرك إلى سلطنة عمان في مثل هذا الوقت في نظري غير مجدي لعدة أسباب
1- بعد المسافة وطول الطريق وتعبه على الطفلة الصغيرة .
2- الوقت غير مناسب بالنسبة لخريف صلالة .
وعلى هذا إذا لابد من السفر فاختر البديل من دول مجلس التعاون .
مثل البحرين أو الكويت .الامارات
أقرب لك وتناسب هذا الوقت .
أسأل الله أن يحفظكم وأن يحقق لكم رحلة جميلة وسعيدة وآمنه
على هذه الروابط تجد مايفيدك لرحلتك إلى عمان .

السياحة في الخليج والدول العربية (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=141881)

تقبل تحياتي

اخوي مشكور علي المرور
بانسبه للاجازه اكيد اني عسكري ولابد من تحديد ثلاث دول يعني ماعندك غير ثلاث دول
بانسبه لاختياري هذا الوقت لاني الان ليه 3 سنوات ماخذت اجازه ابدا وذلك الحمد لله لراحه بالعمل استلم اربع وعشرين واسلم اربع ايام تبغي توكل باستلامك مسموح لو تبغي شهر لكن انت عارف ماتقدر تسافر برا الا باجازه الخارجيه وكمان خلاص 3سنوات ماخذت اجازه طفشت وكمان انا ابغي شهرين لابد وقت مافيه اجازه

بانسبه لاختيار الدول راح يكون البحرين الامارات عمان
وان شاء الله راح امر كلها بانسبه للامارات اعرف فيها واحد وراح يكون باستقبالي ونمر الامارات كامله ان شاء الله

مشكور علي المرور وماقصرت
وجزاك الله كل خير

ياريتك
13/01/2009, 08:37 PM
اخوي من جد كلامك

هذي صلالة مهيب اندونيسيا يعني في شهر 3 او 4 مافيها الا الجوع يعني لو تروح ابها افضل لك و انا اخوك

نصيحة اخيرة انا اروح لعمان لكن اقعد لي يومين في ابو ظبي و اعتبرها بعيده من الرياض فما بالك من ينبع

انصحك بأختيار وجهه اخرى غير عمان لان اذكر مرة مشينا من الرياض الى صلالة مغطه وحدة و انطلقنا المغرب و لا وصلنا الا المغرب من اليوم الثاني و لاحظ من دون توقف لكن تعبنا تعب و حرمنا نعيد هالكره

و اذا انت مصمم صلحت لك جدول لزيارة عمان من دون صلالة لكن حط موضوع وراسلني للتنبيه و يكون في خلال اليومين هذي لاني مسافر بعد اسبوع في اجازة خارجية ما راح ادخل النت فيها

جزاك الله خير على الرد
ولى عوده لتعقيب على ردك
وياليت ترسل ليا الجدول على الخاص