المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اول مشاركة صورتين للنقد

amgad2000
14/01/2009, 05:59 AM
صورتين من خلال عدستي المتواضعه عطونا رئيكم يا شباب وبدون مجامله للوصول لمستوى الاحترافية

http://up108.arabsh.com/s/pmnajqvxge.jpg (http://up108.arabsh.com/)

http://up108.arabsh.com/s/spfsd6hghv.jpg (http://up108.arabsh.com/)

مكشاتي جنوبي
14/01/2009, 09:33 AM
يعطيك العافيه بدايه موفقه وانا صراحه اعجبتني الصورة الثانية لمستوى التعريض الجميل فيها واستيعابها للهدف المراد
اما تصوير الفراش يبغاله صبر وعدسه مايكرو احترافيه بدايه موفقه جدا جدا والى الامام

ابو دلش
14/01/2009, 02:51 PM
صراحه صور حلوة

NOYEB
14/01/2009, 02:54 PM
صور جميلة رغم كبر حجمها

شكرا

ابراهيم2008
14/01/2009, 03:02 PM
بدايه موفقه
مشكور على الصورتين

ابوي انت
14/01/2009, 03:44 PM
بصراحه استغليت كبر حجمها وحطيتها خلفيه لجهازي
جربو وشوفو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مستقبلك مع التصوير :good:

abo tamem
14/01/2009, 05:40 PM
صور رائعه الله يوفقك

وصل وجفا
14/01/2009, 09:07 PM
هلا وغلا اخي بالنسبة للأولى كان بودي تجميد حركة الفراشات بتسريع سرعة الغالق
والثانية جميلة بارك الله فيك

ami1948
14/01/2009, 10:57 PM
الصوره الأولى لو ركزت على الفراشه الواضحه على اليسارووسطتها وقربتها كان تطلع أجمل وعلى فكره أنا فى تصويرى السابق وقعت فى نفس الغلطه ولن أكررها إن شاء الله .
الثانيه جميله جداً ما فيها كلام ؛ بدايه موفقه شكراً لك .

ABO-AZIZ
15/01/2009, 12:02 AM
ماشاء الله تبارك الرحمن

بدايه اكثر من رائعه

لكن حجم الصوره الثانيه كان كبيره قليلن

احسنت في اقتناص القطه

تقبل ودي واحترامي

سنـــــــــام
15/01/2009, 12:13 AM
الصورة الاولي عادية

أما الصورة الثانية لو ملتقطها على جهت الشمس أعتقد وبل متأكد تطلع روووووعة

وأتمني لك كل التوفيق والنجاااح .

amgad2000
16/01/2009, 10:53 AM
الشكر للجميع بدون استثناء على النقد والملاحظات المفيدة
لكن عندي بعض التوضيح

الاخ
وصل وجفا
هلا وغلا اخي بالنسبة للأولى كان بودي تجميد حركة الفراشات بتسريع سرعة الغالق
والثانية جميلة بارك الله فيك

البطئ في سرعة الغالق كان متعمد وذلك بسبب وجود احدى اهداف الصورة في وضع ثابت وباقي الاهداف متحركة ... هذا الشي يعطي المشاهد الصورة المباشرة ويوحي له بان الفراشات في مرحلة الطيران ما عدى التي في الوسط .لكن لو تم تسريع الغالق سوف تظهر الصورة بشكل ثابت وصامت ولن تستطيع ان تشاهد الفراشات وهي تطير .

الاخ
ami1948
الصوره الأولى لو ركزت على الفراشه الواضحه على اليسارووسطتها وقربتها كان تطلع أجمل وعلى فكره أنا فى تصويرى السابق وقعت فى نفس الغلطه ولن أكررها إن شاء الله .
الثانيه جميله جداً ما فيها كلام ؛ بدايه موفقه شكراً لك .

يا سيدي الكريم زي ما تعرف فيه شيء في التصوير يسمى قاعدة الأثلاث أو The rule of Thirds تنص هذه القاعدة على الابتعاد بقدر المستطاع عن توسيط الفكرة الرئيسية التي يحاول المصور التقاطعها عن منتصف الصورة لانه الفكرة الرئيسية وراء التصوير هو وضع الاهتمام الذي نريد توضيحه بشكل و نمط مريح للعين المتلقية.. و هنا تكمن خبرة و براعة المصور في تحديد المكان المناسب الذي يجعل فكرته تبرز بشكل مميز و في نفس الوقت مريح للعين.

الاخ
مكشاتي جنوبي
يعطيك العافيه بدايه موفقه وانا صراحه اعجبتني الصورة الثانية لمستوى التعريض الجميل فيها واستيعابها للهدف المراد
اما تصوير الفراش يبغاله صبر وعدسه مايكرو احترافيه بدايه موفقه جدا جدا والى الامام

تصويري للفراشات لم يكن ماكرو بل كانت عدسة عادي 18-200
يوجد صورة لنفس الفراشة بعدسة الماكرو 105 ملم سوف اعرضها ان شاء الله
------------------------------------------------------
شكرا للجميع على تفاعلكم ... وبهذه الطريقة من السهل الوصول للاحترافية مبكراً
تحياتي

ami1948
16/01/2009, 11:30 AM
أخى الكريم حسب ما أعرف إن قاعدة التثليث تتناسب مع المناظر المتعدده فى الصوره مثلاً بحر وأرض وفضاء أما موضوع صورة الفراشات وقد تم على ما أعتقد باستخدام الزوم فليس له أي علاقه بالتثليث والخلفيه معزوله ما فيه شيء تثلثه ؛ فقط رأيى حبيت أوضحه الله يسلمك .

amgad2000
16/01/2009, 11:57 AM
أخى الكريم حسب ما أعرف إن قاعدة التثليث تتناسب مع المناظر المتعدده فى الصوره مثلاً بحر وأرض وفضاء أما موضوع صورة الفراشات وقد تم على ما أعتقد باستخدام الزوم فليس له أي علاقه بالتثليث والخلفيه معزوله ما فيه شيء تثلثه ؛ فقط رأيى حبيت أوضحه الله يسلمك .

اخي العزيز
ارحب جدا بمداخلتكم في هذا الموضوع لكن كنت اتمنى قبل ان تصحح اي معلومه ان تتأكد منها ..
قاعدة التثليث ليس لها علاقة بالمناظر المتعدد في الصورة او غيرها فهي تنطبق على كل الصور ... انا الان لست بصدد شرح هذه القاعدة ... اذهب الى قوقل وابحث عن قاعدة التثليث وسوف تتجدد معلوماتك بما سوف تجده ... واذا اردت موضوع جاهز فليسمح لي المشرفين بوضع هذا الرابط فقط لمعرفة الاخوه بهذه القاعدة
http://www.qataru.com/vb/showthread.php?t=71565
اشكرك من كل قلبي على مداخلتك مع اني وبصراحة احسست بالمهاجمة من خلالها . وبهذه الطريقة ربما نتأخر في الاحترافية .
تحياتي للجميع
ملاحظة :
عند ردي الثاني فقط كنت اوضح بعض الامور التي ربما لم يلاحظها الاخوان .... لكني لم اجبر احد ان يمتدح الصور بالقوة ... اللي اعجبته يقول ..واللي ما اعجبته يقول سئية وانا سوف اتقبل ذلك بكل صدر رحب .. فانت كمصور محترف عندما تعمل معرضا لصورك .. يجب ان تقف بجانب الصورة وتشرح ما فيها للمشاهدين .

عاشق العدسة
17/01/2009, 08:26 AM
صورتين رائعة فعلا
شكرا على طرحك وتوضيحاتك

عيال وايل
17/01/2009, 08:45 AM
اش الحركات هذي صور روعه

هذا وانت اول مشاركه اجل لو انك من المحترفين بالمنتدى وش تسوي :d

تسلم ايدك والله يوفقك

تقبل مروري

زيزوم الاكحل
17/01/2009, 08:55 AM
بالنسبه لقاعدة التثليث هي اخذ ثلث او ثلثين الصوره للأرض والاخر للسماء بحيث ما يكون خط الافق في وسط الصورة ..
اما القاعدة الثي استخمها مصورنا هي استخدام نقاط الالتقاء فهو قد استخدم في الصوره الاولى الزاويه اليسرى السفليه .
اما الصوره الاولى المصور لم يوفق في العزل فكان العزل مبالغ فيه كما لم يوفق في اختيار الزاويه فلو كانت الزاويه التي من يسار المصور لكانت اروع ولعل العنصر المتحرك اجبر مصورنا على اختيار هذه الزاويه او الطبيعة المحيطه به..
اما الصورة الثانيه فهي جميله بكل التفاصيل ولكن لي ملاحضة بسيطه من العيوب انها ابتداءت بالماء وبالنسبه للزاويه كانت زاويه عادية ولو استفاد المصور من وضع عنصر طبيعي يجعل في الصوره تباعد نضري لكانت افضل.

amgad2000
17/01/2009, 09:10 AM
بالنسبه لقاعدة التثليث هي اخذ ثلث او ثلثين الصوره للأرض والاخر للسماء بحيث ما يكون خط الافق في وسط الصورة ..
اما القاعدة الثي استخمها مصورنا هي استخدام نقاط الالتقاء فهو قد استخدم في الصوره الاولى الزاويه اليسرى السفليه .
اما الصوره الاولى المصور لم يوفق في العزل فكان العزل مبالغ فيه كما لم يوفق في اختيار الزاويه فلو كانت الزاويه التي من يسار المصور لكانت اروع ولعل العنصر المتحرك اجبر مصورنا على اختيار هذه الزاويه او الطبيعة المحيطه به..
اما الصورة الثانيه فهي جميله بكل التفاصيل ولكن لي ملاحضة بسيطه من العيوب انها ابتداءت بالماء وبالنسبه للزاويه كانت زاويه عادية ولو استفاد المصور من وضع عنصر طبيعي يجعل في الصوره تباعد نضري لكانت افضل.
الف شكر حبيبي على هذه الملاحظات الطيبة .. لكن بالنسبة لبداية الصورة بالماء ووضع العنصر الطبيعي فكلامك 100% لكن للأسف السفينة كانت بعيدة جدا عن الشاطئ ولو تم اضافة ارض اليابسة على الصورة مثلا لن ترى ملامح الصورة وسوف تصبح بعيدة جداً
شكرا للجميع