المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطع غيار اكسبدشن 2008 مطلوبة من الخليج للرياض...

الغريري
14/01/2009, 05:16 PM
اكسبدشن 2008 4X4

السلام عليكم ...

أحد الاخوة ... ابو احمد ... قدر الله عليه واشترى السيارة المذكورة أعلاه ... ما سمع النصيحة .... اشتراها كاش ...

المهم ذهب وأخذ وأهله عمرة في رمضان اسأل الله القبول ... وبعد مغادرة مكة .. في صباح أحد أواخر رمضان الفائت ...متجها للطائف .... يقول تفاجأت بانفجار ...لأحد الاطارات .. ثم بالثاني ..... فتلاطمت السيارة بين الحاجز الاسمنتي الوسطي .. وبين الحاجز الأيمن .... (لم تنقلب) ... حتى تفجرت جميع الاطارات .. وانعدمت واجهة السيارة .. واسفلها ....

الحمد لله ....سلمهم الله من الاصابات الخطيرة ...

ابو احمد شحن السيارة للوكيل ... السيارة عمرها اقل من 10.000 كم ... يعني توها بيبي ...

الوكيل أشر على وكيل الكفرات .... وكيل الكفرات شال الكفرات وارسلها برا السعودية... المهم القصة متكررة مع كثر من الوكلاء .. حتى بعض وكلاء الأجهزة الطبية ... والسبب .. من أمن العقاب ...اساء استخدام النظام ...

الآن ابو احمد قرر يصلح السيارة .. الوكالة قالوا التكاليف تقريبا 70,000 ريال !!!.

اعطوه قائمة بقطع الغيار تكلفتها تقريبا 25,000 ريال ..!..

اقترحت عليه المحاولة بالبحث في احدى المناطق المجاورة من الخليج ...

رأيي:

1- يبحث عن اسعار القطع في الخليج شامل التوصيل .. اذا الفرق كبير يعملها .
2- يبحث عن امكانية شحن السيارة بحالتها الى الخليج ويصلحها في احدى الورش الممتازة .
3- يعرضها للبيع بحالتها.. والله يعوضه.

الآن..

يوجد قائمة بالقطع المطلوبة ... آمل ممن لديه استعداد بالمساعدة ولو بافادتنا عن الأسعار .. ان يخبرني ... ولا مانع عند ابو احمد من اعطاء مكافأة اكثر من 5% من القيمة لمن يقوم بتأمين هذه القطع واصلة للرياض ...

وفق الله ابو احمد .. وحفظنا واياكم من كل مكروه .

بواسامه
14/01/2009, 05:35 PM
يطيع شوري يبيعها بحالتها
والله يعوضه خيرا منها
والحمد لله على سلامته ومن معه

لن أمل من العطاء
14/01/2009, 05:48 PM
رأيي

ومن واقع تجربه

يبيع السيارة بحالتها
قيمة السيارة +قيمة قطع الغيار + قيمة اجور اليد = قيمة سيارة جديدة اة مستعمله

والله يعوض عليه بخير منها

ابوطاقية
14/01/2009, 07:14 PM
انصحه بعدم التصليح لانها مستحيل ترجع زي اول لاكن مثل ماقالو الشباب يبيعها تشليح والله يعوضه باحسن منها
بعدين ليش مايقاضي الوكاله لان ضملن الكفرات مكتوب بكتيب السياره اتوقع 50 الف كيلو متر

نصيحه للجميع والكل يجهل هذا
اي سياره تشتريها من الوكيل لك الحق بطلب تغيير كل الكفرات لان الكفرات الي تجي مع السياره كفرات تخزين فقط والمصنع يرسل مع كل سياره جديده طقم كفرات لاكن الوكيل يقوم ببيعها والله اعلم.......

الغريري
14/01/2009, 11:33 PM
أشكر الاخوة للمشاركة والادلاء بالرأي ...

فكرة البيع غير واردة الآن .. وربما يقرر ذلك لاحقا ...

لعل الأخ ابو احمد يقرأ الردود ويشارك بنفسه .. انا اعلم تماما انه مشغول ولديه جدول يومي مليء بالارتباطات .. منها العملية ومنها الخيرية...

مسألة المقاضاة ... للأسف ... يبدو أن النظام "مخروم" !!!!!

وقد استشار أكثر من محامي ... .. المحامي الذي بقي لديه قدر من الحياء والتعاون والنصح .. نصحه بصرف النظر عن القضية لأنها ماديا غير مجدية للمحامي وربما تكلفه اكثر من خسائر السيارة !!!!.

بصراحة ... ومع كثرة المشاكل وضياع الحقوق ... يبدو ان الانسان معرض لفقد الثقة بالنظام ...

في بعض الدول الغربية وللأسف ... بامكان من يصيبه مثل ما اصابه المطالبة بالكثير من التعويضات منها الخسائر المادية للسيارة والخسائر المترتبة على وقوع الحادث من نقل وفندق ومراجعة مستشفيات وغيرها ومن تعويضات مالية للخسائر المعنوية مثل الخوف والرعب الذي حصل للجميع وما ترتب على تأخير وصوله لبلده من فوات مواعيد وتأخير في جدوله اليومي وغيره ...
طبعا هناك يستغلون مسألة التأمين لمثل هذه الأمور .. عندنا يستغلون التأمين الاجباري فقط لدفع المزيد من المبالغ والغرامات وغيرها .

بيبسي
14/01/2009, 11:55 PM
أخوي وشوووله محامي ووجع راس
لا يصلحها يكتب شكوى الى مكافحة الغش التجاري بوزارة التجاره
ويجيب اوراقه معه وان شاء الله ياخذ حقه لا يصلح شي يخليها على حالها مايضيع حق وراه مطالب هم السبب
والسياره مع الكفرات تحت الضمان
نصيحه لوجه الله لايصلح شي ويتابع الموضوع بنفسه ولا يوكل محامي خساير على الفاضي

ابو نوره 2006
15/01/2009, 12:40 AM
خله يبيع اوفر له ........................

السنافي 1
15/01/2009, 12:51 AM
اخوي اقتراح صغير وممكن يكون له مردود ايجابي كبير
اذا السياره مازالت تحت الضمان
رساله لاكترونيه لشركه الام في امريكا يشرح لهم ملابسات الموضوع مع الوكيل بالسعوديه
والله يعوضه خير ان شاء الله بدنيا والاخره

أبو LAMeS
15/01/2009, 01:31 AM
تحياتي أخوي الغريري ...
والحمدلله على سلامة أبو أحمد وأهله...

شف هذا الرابط تابع لشركة فورد للاستفسار عن أي شيء وصراحة أنا في الانجليزي لك علي يعني على قد الحال... يمكن إن شاء الله ينفع

http://www.customersaskford.com/# (http://www.customersaskford.com/#)

أو على هذا الرابط... وهذا عربي...
http://www.me.ford.com/servlet/ContentServer?cid=1178823178270&pagename=Page&c=DFYPage (http://www.me.ford.com/servlet/ContentServer?cid=1178823178270&pagename=Page&c=DFYPage)

وهذا الرابط الظاهر ماني متأكد 100% إنهم يبعون أو على الاقل يوفرون قطع غيار الفورد الاكسبدشين... يعني يبي له واحد فاهم انجليزي..:o

http://www.helminc.com/helm/homepage.asp?r= (http://www.helminc.com/helm/homepage.asp?r=)

قدر الله عليه واشترى السيارة المذكورة أعلاه ... ما سمع النصيحة
لكن يا ليت توضح وش المقصود بأنه ما سمع النصيحة؟

والله يسر أمور أبو أحمد وأمورك..

الغريري
16/01/2009, 12:07 AM
أخوي وشوووله محامي ووجع راس
لا يصلحها يكتب شكوى الى مكافحة الغش التجاري بوزارة التجاره
ويجيب اوراقه معه وان شاء الله ياخذ حقه لا يصلح شي يخليها على حالها مايضيع حق وراه مطالب هم السبب
والسياره مع الكفرات تحت الضمان
نصيحه لوجه الله لايصلح شي ويتابع الموضوع بنفسه ولا يوكل محامي خساير على الفاضي

أخوي بيبسي..
الرجال ما يستطيع المتابعة بنفسه ..
كما ذكرت في الموضوع .. جدوله دائما "مشغول".

يبدو انه حاول الاتصال بالوزارة والغرفة التجارية .. ولكنه لم ير مؤشرات تشجعه للمضي قدما ..
اذا تعرف أحد .. وللأسف .. في بلدنا ينبغي أن تلجأ لأحد للحصول على أدنى حقوقوك.. آمل إخباري على الخاص أو بالإيميل .... أو هنا ...

جزاك الله خير للإهتمام ..

الغريري
16/01/2009, 12:10 AM
أخوي أبو نورة ...
ذكرت له هذا الاقتراح ، واطلع هو شخصيا على الردود علاه ..حتى مساء الأربعاء ...

ولكنه يعتقد أن بالإمكان تقليل الخسائر بالاصلاح والاستخدام الشخصي.

اسأل الله ان يختار له الخير ..

اخوي اقتراح صغير وممكن يكون له مردود ايجابي كبير
اذا السياره مازالت تحت الضمان
رساله لاكترونيه لشركه الام في امريكا يشرح لهم ملابسات الموضوع مع الوكيل بالسعوديه
والله يعوضه خير ان شاء الله بدنيا والاخره

اخوي السنافي ..
أعتقد أنه فعل أو أنه سيفعل أثناء المضي بإصلاح السيارة ...

شكرا لك ..

سيتم ذكر التطورات والأحداث هنا باذن الله ..

الغريري
16/01/2009, 12:25 AM
تحياتي أخوي الغريري ...
والحمدلله على سلامة أبو أحمد وأهله...

شف هذا الرابط تابع لشركة فورد للاستفسار عن أي شيء وصراحة أنا في الانجليزي لك علي يعني على قد الحال... يمكن إن شاء الله ينفع

http://www.customersaskford.com/# (http://www.customersaskford.com/#)

أو على هذا الرابط... وهذا عربي...
http://www.me.ford.com/servlet/ContentServer?cid=1178823178270&pagename=Page&c=DFYPage (http://www.me.ford.com/servlet/ContentServer?cid=1178823178270&pagename=Page&c=DFYPage)

وهذا الرابط الظاهر ماني متأكد 100% إنهم يبعون أو على الاقل يوفرون قطع غيار الفورد الاكسبدشين... يعني يبي له واحد فاهم انجليزي..:o

http://www.helminc.com/helm/homepage.asp?r= (http://www.helminc.com/helm/homepage.asp?r=)

لكن يا ليت توضح وش المقصود بأنه ما سمع النصيحة؟

والله يسر أمور أبو أحمد وأمورك..

أخي LAMeS .. (مادري وشلون اكتبها بالعربي :D )

جزاك الله خير ... على جهودك ... والروابط التي أضفت:

الرابط الأول : شركة فورد الأم - خدمة العملاء ... حاولت السؤال عن تغطية التأمين لحالة أخونا ابو أحمد ، ولكن وصلت حلقة دوران مفرغة في الأسئلة ، وسأحاول العودة مرة أخرى مع تغيير بعض الاجابات .

الرابط الثاني - فورد السعودية ـ بالعربي . ... وبالعربي ، الثقة تكاد معدومة بهؤلاء .. وأضيف : للأسف . والسبب هو محاولات الأخ ابو احمد منذ عيد الأضحى الفائت و آخر شيء عرضو عليه خصم يصل 25% لقطع الغيار ... بالأمس القريب.

الرابط الثالث : موقع كما ذكرت يوفر كل ما تريد .. ممتاز .. ولكن يبدو ان تكاليف الشحن وغيرها ستزيد الكلفة .... ما يمنع التجربة لاحقا .

بالنسبة لسؤالك عن قولي انه ما سمع النصيحة ..

الجواب هو أنني قبيل شراءه للسيارة ، وكان قد استشارني جزاه الله خير ... أشرت عليه بنوع آخر من السيارات .. (لا أريد عمل دعاية مجانية لذلك النوع) وأذكر أنني قلت له أن سمعة وكيل فورد لا تشجع أبدا على اقتناء أي من سيارات فورد الجديدة .. بالامكان شراء قديمة ، والتواصل مع الصناعية القديمة عند الحاجة .. لكن سيارة جديدة ، ينبغي أن تكون تحت صيانة واشراف وكيلها لأول ثلاث سنوات تقريبا ...

كان ولا زال هذا اعتقادي .

شكرا لمرورك ... وتفاعلك ..

أبو LAMeS
17/01/2009, 03:21 PM

جزاك الله خير ... على جهودك ... والروابط التي أضفت:

الرابط الأول : شركة فورد الأم - خدمة العملاء ... حاولت السؤال عن تغطية التأمين لحالة أخونا ابو أحمد ، ولكن وصلت حلقة دوران مفرغة في الأسئلة ، وسأحاول العودة مرة أخرى مع تغيير بعض الاجابات .

الرابط الثاني - فورد السعودية ـ بالعربي . ... وبالعربي ، الثقة تكاد معدومة بهؤلاء .. وأضيف : للأسف . والسبب هو محاولات الأخ ابو احمد منذ عيد الأضحى الفائت و آخر شيء عرضو عليه خصم يصل 25% لقطع الغيار ... بالأمس القريب.

الرابط الثالث : موقع كما ذكرت يوفر كل ما تريد .. ممتاز .. ولكن يبدو ان تكاليف الشحن وغيرها ستزيد الكلفة .... ما يمنع التجربة لاحقا .

بالنسبة لسؤالك عن قولي انه ما سمع النصيحة ..

الجواب هو أنني قبيل شراءه للسيارة ، وكان قد استشارني جزاه الله خير ... أشرت عليه بنوع آخر من السيارات .. (لا أريد عمل دعاية مجانية لذلك النوع) وأذكر أنني قلت له أن سمعة وكيل فورد لا تشجع أبدا على اقتناء أي من سيارات فورد الجديدة .. بالامكان شراء قديمة ، والتواصل مع الصناعية القديمة عند الحاجة .. لكن سيارة جديدة ، ينبغي أن تكون تحت صيانة واشراف وكيلها لأول ثلاث سنوات تقريبا ...

كان ولا زال هذا اعتقادي .

شكرا لمرورك ... وتفاعلك ..

بسيطه أبو لميس... صعبة تصير لميس أخو :D

ما علينا ...
شكرا على التوضيح...
هل أتصلتوا على دبي عن طريق هذه العناوين والارقام:

فورد الشرق الأوسط
مركز إدارة العلاقة مع العملاء
إي بي آي وورلد تاور، الطابق السادس عشر
شارع الشيخ زايد
دبي، الإمارات العربية المتحدة
هاتف: 3326084-7-971
فاكس: 3327399-4-971
البريد الإلكتروني: menacac@ford.com (menacac@ford.com)
الموقع الإلكتروني: www.me.ford.com (http://www.me.ford.com)

وبالنسبة لسمعة وكيل فورد صراحة والحق يقال من أفضل الوكلاء اللي تعملت معهم يكفي إن كلمتهم وحدة ومواعيدهم مضبوطة
وأيضا فيه نقطة ثانية وهي أنهم يعطونك ضمان على التصليحات لسنة كاملة أو عشرين ألف كيلو أيهم أسبق

Avalanche
17/01/2009, 04:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله على سلامة ((أبو أحمد وأهله)) ...

و الله يعوض عليه ....

الغريري
18/01/2009, 12:25 AM
بسيطه أبو لميس... صعبة تصير لميس أخو :D

ما علينا ...
شكرا على التوضيح...
هل أتصلتوا على دبي عن طريق هذه العناوين والارقام:

فورد الشرق الأوسط
مركز إدارة العلاقة مع العملاء
إي بي آي وورلد تاور، الطابق السادس عشر
شارع الشيخ زايد
دبي، الإمارات العربية المتحدة
هاتف: 3326084-7-971
فاكس: 3327399-4-971
البريد الإلكتروني: menacac@ford.com (menacac@ford.com)
الموقع الإلكتروني: www.me.ford.com (http://www.me.ford.com)

وبالنسبة لسمعة وكيل فورد صراحة والحق يقال من أفضل الوكلاء اللي تعملت معهم يكفي إن كلمتهم وحدة ومواعيدهم مضبوطة
وأيضا فيه نقطة ثانية وهي أنهم يعطونك ضمان على التصليحات لسنة كاملة أو عشرين ألف كيلو أيهم أسبق

"أبو" الله لا يعمينا !!!.. والله ما شفت كلمة أبو الا في ردّك ... يالله حسن الخاتمة ... بصراحة انا اعتقدت أن لميس لوحدها ، ولم أشأ أن أناديك بها .. :no:
عموما ...شكرا للتوضيح ، ولسعة البال .

قولك " ...وبالنسبة لسمعة وكيل فورد صراحة والحق يقال من أفضل الوكلاء اللي تعملت معهم يكفي إن كلمتهم وحدة ومواعيدهم مضبوطة..."
اسمحلي لا أوافق عليه شخصيا ... وبالتأكيد اقول كذلك صاحبي ابو أحمد ...
لأن كلمتهم ليست وحده كما ذكرت ... وها أنت مشكورا توصل لنا عناوين خارج البلاد .. ! لأنهم لم يلقوا للعميل الجديد - المتورط بالا!

أما مواعيدهم .. فهذه كسابقتها ... فقد تبين لأخي ابو احمد الوجه الحقيقي للوكالة .. خاصة الادارة الكبرى عندما قابلهم قبل بالأمس القريب..

أحترم وجهة نظرك وقناعاتك أخي أبو لميس ، ولكن ....

بصراحة .. عندما اشتري سيارة من الوكيل .. أيا كان ...أفترض ان الوكيل يمثل المصنع مباشرة ... ولا مانع لدي من دفع اتعاب الوكيل ولو زادت قليلا .. فبالتأكيد .. هو لم يفتح "مبرة" ليعمل مجانا .. انا مقتنع أن الشغلة تجارية ولا ضير في ذلك ... لكن أن يكثرون من الدعايات والوعود ، ويرسلون المناديب يمنة ويسرة، لتلميع الصورة الباهتة ، وعندما يقع الفأس بالرأس ، تجد الوكيل وممثليه يتلونون بألوان وأشكال ... هذا اعتبره استغفال وتلاعب واهانة .. للعملاء ...
لذا ..
المؤمن كيس فطن .. ينبغي السؤال قبل التورط ... وادفع زيادة اذا لزم الأمر وريح بالك ... .

وفق الله الجميع للخير ...

NOYEB
18/01/2009, 07:14 AM
يقول تفاجأت بانفجار ...لأحد الاطارات .. ثم بالثاني....؟
حتى تفجرت جميع الاطارات ....؟

اخي الغريري مع احترامي لك ولكلام ابو احمد

بصراحه شيء مو معقول تضرب (تبنشر)الأربع كفرات في وقت واحد السالفه فيها شيء غريب قد يكون صاحبك ابو احمد نافخ الكفرات بزيادة او مسرع جدا... الذي نسمع عنه دائما ان يبنشر كفر او كفرين بمده منقطعه بسفره واحده ..اما ان تبنشر الأريع كفرات في يوم واحد وفي ساعه واحده فهذه اول مره اسمع بالهشيء ...اما عن ارتطامه بالحواجز فيبدو ان ابو أحمد الله يهديه كان مسرع جدا جدا..وهذا الذي نحذر منه دائما على اخواننا لااحد يسرع يااخوان فالسرعه قاتله كفانا الله واياكم شرها .

شكرا يالغريري

الغريري
18/01/2009, 09:39 AM
الأخ Bronco

جزاك الله خير ...

-------

يقول تفاجأت بانفجار ...لأحد الاطارات .. ثم بالثاني....؟
حتى تفجرت جميع الاطارات ....؟

اخي الغريري مع احترامي لك ولكلام ابو احمد

بصراحه شيء مو معقول تضرب (تبنشر)الأربع كفرات في وقت واحد السالفه فيها شيء غريب قد يكون صاحبك ابو احمد نافخ الكفرات بزيادة او مسرع جدا... الذي نسمع عنه دائما ان يبنشر كفر او كفرين بمده منقطعه بسفره واحده ..اما ان تبنشر الأريع كفرات في يوم واحد وفي ساعه واحده فهذه اول مره اسمع بالهشيء ...اما عن ارتطامه بالحواجز فيبدو ان ابو أحمد الله يهديه كان مسرع جدا جدا..وهذا الذي نحذر منه دائما على اخواننا لااحد يسرع يااخوان فالسرعه قاتله كفانا الله واياكم شرها .

شكرا يالغريري

الأخ NOYEB,
أشكر لك احترامك ..
أما قولك " ..اما ان تبنشر الأريع كفرات في يوم واحد وفي ساعه واحده فهذه اول مره اسمع بهالشيء.."
فالأمر أخي العزيز حــــادث ... يعني حصل ارتطام ... وتتالت الانفجارات ...
البدء كان بانفجار مفاجئ لأحد الاطارات ، ثم اختل توازن السيارة واصبح الحمل على جهة اخرى ... مما تسبب إما بانفجار اطار او ارتطام جزء من السيارة بحاجز ادى لانفجار الاطار ، ثم تلاطمت يعني "بنطت :confused: " باللغة العامية الى الجهة الأخرى فضربت الحاجز الآخر ... فانفجر الاطار وهكذا ...

سبحان الله ...

اسأل الله عز وجل ان لا يريك مثل هذه الحوادث ...

اما بالنسبة للسرعة .. اعتقد ان ابو احمد حفظه الله يسرع مثل الآخرين ... انا بصراحة اثناء السفر الطويل ... واذا كنت واثق من السيارة والكفرات .. (سيارة ابو احمد ما مشت 10,000) امشي الى 150-160 كم /س .. و ... الله الحافظ ....

آمل ان تكون الصورة واضحة ..

سيف الظفير
18/01/2009, 10:16 AM
الحمد لله على السلامة

وياليت يراجع بنود التأمين

NOYEB
18/01/2009, 11:12 AM
الأخ Bronco

جزاك الله خير ...

-------

الأخ NOYEB,
أشكر لك احترامك ..
أما قولك " ..اما ان تبنشر الأريع كفرات في يوم واحد وفي ساعه واحده فهذه اول مره اسمع بهالشيء.."
فالأمر أخي العزيز حــــادث ... يعني حصل ارتطام ... وتتالت الانفجارات ...
البدء كان بانفجار مفاجئ لأحد الاطارات ، ثم اختل توازن السيارة واصبح الحمل على جهة اخرى ... مما تسبب إما بانفجار اطار او ارتطام جزء من السيارة بحاجز ادى لانفجار الاطار ، ثم تلاطمت يعني "بنطت :confused: " باللغة العامية الى الجهة الأخرى فضربت الحاجز الآخر ... فانفجر الاطار وهكذا ...

سبحان الله ...

اسأل الله عز وجل ان لا يريك مثل هذه الحوادث ...

اما بالنسبة للسرعة .. اعتقد ان ابو احمد حفظه الله يسرع مثل الآخرين ... انا بصراحة اثناء السفر الطويل ... واذا كنت واثق من السيارة والكفرات .. (سيارة ابو احمد ما مشت 10,000) امشي الى 150-160 كم /س .. و ... الله الحافظ ....

آمل ان تكون الصورة واضحة ..

الحمد لله على سلامة ابو احمد
اشكرك اخوي الغريري على التوضيح
انصح اخواني المسافرين بأن لاتزيد سرعتهم عن 120/130كم

سعد الاحمد
18/01/2009, 11:43 AM
الحمد لله على سلامته والحديد يتعوض ...

انا من رأيي ان يتابع موضوع الشكوى على الوكالة حتى يقوموا بتصليح سيارته مجاناً .. طبعاً اذا ثبت ان سبب الحادث عيب مصنعي من السيارة سواءً كفرات او غيره ..

أبو LAMeS
18/01/2009, 02:38 PM
"أبو" الله لا يعمينا !!!.. والله ما شفت كلمة أبو الا في ردّك ... يالله حسن الخاتمة ... بصراحة انا اعتقدت أن لميس لوحدها ، ولم أشأ أن أناديك بها .. :no:
عموما ...شكرا للتوضيح ، ولسعة البال .

قولك " ...وبالنسبة لسمعة وكيل فورد صراحة والحق يقال من أفضل الوكلاء اللي تعملت معهم يكفي إن كلمتهم وحدة ومواعيدهم مضبوطة..."
اسمحلي لا أوافق عليه شخصيا ... وبالتأكيد اقول كذلك صاحبي ابو أحمد ...
لأن كلمتهم ليست وحده كما ذكرت ... وها أنت مشكورا توصل لنا عناوين خارج البلاد .. ! لأنهم لم يلقوا للعميل الجديد - المتورط بالا!

أما مواعيدهم .. فهذه كسابقتها ... فقد تبين لأخي ابو احمد الوجه الحقيقي للوكالة .. خاصة الادارة الكبرى عندما قابلهم قبل بالأمس القريب..

أحترم وجهة نظرك وقناعاتك أخي أبو لميس ، ولكن ....

بصراحة .. عندما اشتري سيارة من الوكيل .. أيا كان ...أفترض ان الوكيل يمثل المصنع مباشرة ... ولا مانع لدي من دفع اتعاب الوكيل ولو زادت قليلا .. فبالتأكيد .. هو لم يفتح "مبرة" ليعمل مجانا .. انا مقتنع أن الشغلة تجارية ولا ضير في ذلك ... لكن أن يكثرون من الدعايات والوعود ، ويرسلون المناديب يمنة ويسرة، لتلميع الصورة الباهتة ، وعندما يقع الفأس بالرأس ، تجد الوكيل وممثليه يتلونون بألوان وأشكال ... هذا اعتبره استغفال وتلاعب واهانة .. للعملاء ...
لذا ..
المؤمن كيس فطن .. ينبغي السؤال قبل التورط ... وادفع زيادة اذا لزم الأمر وريح بالك ... .

وفق الله الجميع للخير ...

الله يحسن خاتمتنا جميع...
وجهة نظر أحترمها...
ولم أشارك للدفاع عن الوكيل لكن كلمت حق قلتها عن تعامل معهم .. ولن أقول عن تعامل أخرين أعرفهم معهم... فأكثر من شخص أعرفه يثني على وكيل فورد.. وهذا الكلام أقوله بعد تجارب مؤلمة سابقة مع غيرهم مما يتسمون بوكلاء سيارات!!!
ولا أريد أن يتحاول الموضوع لمجرد مدح أو ذم الوكيل ... فالمقصود هو البحث عن حل لأخونا أبو أحمد ...

لكن يبدو أن وضعكم يختلف ومتشابك وهناك أمور لا نحيط بها ولا نعلمها فالواضح لنا أن السيارة صار عليها حادث وكل سيارة معرضة لحادث ... والوكيل عرض عليكم أصلاحها بخصم قدره 25% ..
ولكن كأنكم تريدون من الوكيل اصلاحها على الضمان أو شيء من القبيل .. فهل أبو أحمد أشترى السيارة بنظام الآجار المنتهي بالتمليك واللي تتضمن بنوده التأمين على السيارة من قبل الوكيل ...
أو هل ظهر لكم في السيارة عيب فني وميكانيكي أم ظهر في الكفرات عيب ؟؟
أو أنكم فقط معارضين على أسعار قطع الغيار ؟
يعني صراحة الموضوع مبهم شوي

وبعدين يا ليت توضح أكثر هنا ...

الوكيل أشر على وكيل الكفرات .... وكيل الكفرات شال الكفرات وارسلها برا السعودية...
هل طلع العيب في الكفرات ...؟؟
يعني وكيل كفرات (بيريللي) شال الكفرات وأرسلها برا السعودية وبعدين وش ردوا عليكم ؟
ويا ليت تعطينا تاريخ صنع الكفرات؟

لكن أن يكثرون من الدعايات والوعود ، ويرسلون المناديب يمنة ويسرة، لتلميع الصورة الباهتة

أرجو أن لا يكون هذا أتهام لي بأني مندوب:confused:

وشكرا

الوسم
18/01/2009, 02:51 PM
سؤال ؟؟؟

هل وجد تقرير عن الحادث ؟؟

هل شارك الدفاع المدني بكتابة تقريره ؟؟

إذا وجدت التقارير 00 على من تقع مسؤلية الحادث ؟؟

بناءً على ما تقدم ،، يحدد ما إذا كان التصرف بالمطلبة بالحق المدني والشخصي للمتضرر

أو عدمها

وجهة نظر أطرحها ,,, لعله يكون فيها فيها إجابات أو وجهات نظر مختلفة للتعاطي مع الموضوع

وتقليلاً للخسائر والجهد المبذول

والحمدلله على سلامتكم

الغريري
18/01/2009, 04:44 PM
الحمد لله على السلامة

وياليت يراجع بنود التأمين

طبعا السيارة غير مؤمن عليها...

لكن يفترض السيارة تحت الضمان المعلن عنه دائما في الاعلانات ...

الغريري
18/01/2009, 04:45 PM
الحمد لله على سلامة ابو احمد

اشكرك اخوي الغريري على التوضيح

انصح اخواني المسافرين بأن لاتزيد سرعتهم عن 120/130كم

جزاك الله خير ...

والنصيحة لاشك من أخِ مخلص مشفق على اخوانه ....

اسأل الله الهداية للجميع ...

رٍسِـــلآنٍ ٱلدُفُــٱع
18/01/2009, 04:49 PM
شكوى الى الغرفه التجاريه ومعها رجال تعرف الحق ....والحق مايضيع

رمثان155
18/01/2009, 05:10 PM
لك رساله على الخاص .....

أبو LAMeS
18/01/2009, 05:47 PM
طبعا السيارة غير مؤمن عليها...

لكن يفترض السيارة تحت الضمان المعلن عنه دائما في الاعلانات ...
الله يهديك أخوي الغريري ما فيه وكيل يضمن السيارة ضد الحوادث إلا في حالتين إذا قدرتوا تثبتون بتقرير موثق أن السيارة فيها خلل مصنعي سواء من الكفرات أو من أي جزء في السيارة وهذا الخلل تسبب بالحادث.. أو إذا تم شراء السيارة عن طريق الاجار المنتهي بالتمليك

والمقصود بالضمان من قبل الوكلاء ضمان السيارة من العيوب المصنعية
لكن يا ليت تركزون على الكفرات
بالتوفيق

الغريري
18/01/2009, 11:44 PM
الله يحسن خاتمتنا جميع...
وجهة نظر أحترمها...
ولم أشارك للدفاع عن الوكيل لكن كلمت حق قلتها عن تعامل معهم .. ولن أقول عن تعامل أخرين أعرفهم معهم... فأكثر من شخص أعرفه يثني على وكيل فورد.. وهذا الكلام أقوله بعد تجارب مؤلمة سابقة مع غيرهم مما يتسمون بوكلاء سيارات!!!
ولا أريد أن يتحاول الموضوع لمجرد مدح أو ذم الوكيل ... فالمقصود هو البحث عن حل لأخونا أبو أحمد ...

لكن يبدو أن وضعكم يختلف ومتشابك وهناك أمور لا نحيط بها ولا نعلمها فالواضح لنا أن السيارة صار عليها حادث وكل سيارة معرضة لحادث ... والوكيل عرض عليكم أصلاحها بخصم قدره 25% ..
ولكن كأنكم تريدون من الوكيل اصلاحها على الضمان أو شيء من القبيل .. فهل أبو أحمد أشترى السيارة بنظام الآجار المنتهي بالتمليك واللي تتضمن بنوده التأمين على السيارة من قبل الوكيل ...
أو هل ظهر لكم في السيارة عيب فني وميكانيكي أم ظهر في الكفرات عيب ؟؟
أو أنكم فقط معارضين على أسعار قطع الغيار ؟
يعني صراحة الموضوع مبهم شوي

وبعدين يا ليت توضح أكثر هنا ...

هل طلع العيب في الكفرات ...؟؟
يعني وكيل كفرات (بيريللي) شال الكفرات وأرسلها برا السعودية وبعدين وش ردوا عليكم ؟
ويا ليت تعطينا تاريخ صنع الكفرات؟

أرجو أن لا يكون هذا أتهام لي بأني مندوب:confused:

وشكرا

أخي ابو لميس ..
اهلا بك ...
ما شاء الله عليك ماقصرت في التقصي للحقائق، وهذا بلاشك مطلوب لإحقاق الحق ولعلك تفيدنا مستقبلا في هذا المجال ... خاصة .. ويبدو ظاهرا للجميع مدى حرصك وارتباطك بوكالة فورد ...

وكيل الكفرات اجاب بأن كفرات "الكشف النظري" نتيجته ان الكفرات سليمة .!!!!!!! .. يعني حسب عيون ممثل وكيل الكفرات ... رأى ... والرأي له أن الكفرات كانت قبل تفجرها سليمة !!!!!

بالنسبة للكفرات تاريخها 4/ 2007 وتم تصوير ذلك ...

بالنسبة لرجائك ألا يكون هناك "اتهام"بأنك مندوب لوكيل فورد !... أقول الله يهديك .... ويهدينا وياك .... أولا : ما هو العيب في أن يعمل الرجل بوظيفة شريفة كمندوب سيارات !؟. ولماذا تعتبر الاعتقاد ، ان حصل، وهو هنا لم يحصل ، بأن فلان مندوب يعتبر اتهام ؟ .. هل في ذلك عيب!

ثانيا ... أخي الكريم ... سواء كنت مندوبا أم لم تكن فهذا يفترض أنه لن يغير من الحقائق.

شكرا لك لاهتمامك ، ويسعدني مبادرتك للمساعدة .

الغريري
18/01/2009, 11:50 PM
الحمد لله على سلامته والحديد يتعوض ...

انا من رأيي ان يتابع موضوع الشكوى على الوكالة حتى يقوموا بتصليح سيارته مجاناً .. طبعاً اذا ثبت ان سبب الحادث عيب مصنعي من السيارة سواءً كفرات او غيره ..

أخي سعد ... جزاك الله خير ....

سيتم متابعة الموضوع باذن الله ، والأخ ابو احمد حريص على ذلك لكي تعم الفائدة للجميع ... حيث أنه حسب كلامه ينبغي أن يكون ايجابيا وذلك بالمطالبة بكل الوسائل المتاحة ...

الغريري
25/01/2009, 09:33 AM
اعتذر للانقطاع، وذلك لكثرة المشاغل والذهاب لشعيب الارطاوي وما جاوره في الخميس والجمعة ... ;)

سؤال ؟؟؟

هل وجد تقرير عن الحادث ؟؟

هل شارك الدفاع المدني بكتابة تقريره ؟؟

إذا وجدت التقارير 00 على من تقع مسؤلية الحادث ؟؟

بناءً على ما تقدم ،، يحدد ما إذا كان التصرف بالمطلبة بالحق المدني والشخصي للمتضرر

أو عدمها

وجهة نظر أطرحها ,,, لعله يكون فيها فيها إجابات أو وجهات نظر مختلفة للتعاطي مع الموضوع

وتقليلاً للخسائر والجهد المبذول

والحمدلله على سلامتكم

اخي الوسم ...

نعم يوجد تقرير من الجهة المختصة وهي دوريات المرور ومكتوب في التقرير ان سبب الحادث هو انفجار الاطار الامامي..

الاخ ابو احمد تقدم الى الادارة المختصة في وزارة التجارة ، ولكنه صُدِم بطريقة دفاع الموظف عن الوكيل !!!!!!! لدرجة كان يقدم بعض المبررات الساذجة ... !!!! فكان الموظف وكيلا أكثر من الوكيل !

وسيكتب ابو احمد كل ما حصل هنا في مكشات مع ذكر الاسماء والمناصب التي قابلها في جميع الدوائر المختصة ... ولديه اثباتات على ما يقوله.

الغريري
25/01/2009, 09:35 AM

باذن الله سيحصل ذلك ... ولكن يبدو ان ابو احمد تفاجأ بتقاعس بعض الادارات المعنية ... ووقوفهم الغير منطقي مع الوكلاء ...

أبو سلطان.
25/01/2009, 01:12 PM
الحمدلله على سلامته ،
الله يكافينا شر الحوادث ، وللأسف مسكين أنت يالمواطن ، الله يعين أخونا أبو أحمد ويكتب له اللي فيه خير ..

اعتذر للانقطاع، وذلك لكثرة المشاغل والذهاب لشعيب الارطاوي وما جاوره في الخميس والجمعة ...

طلعة طيبة ، حنا حولكم وبالتحديد عند البصل المزروع ..

الغريري
26/01/2009, 11:38 PM

اعتقد ان ابو احمد قد ذهب لادارة الاحتجاج في الغرفة التجارية ...

ويبدو انه سيعاود الكرة لعل الله ينفع بها ...

شكرا لك اخي الكنج ..

------

اخي رمثان ...
بيض الله وجهك ... والرد وصلك على الخاص ..

KA31
27/01/2009, 12:06 AM
سلم على ابواحمد وتحمد له بالسلامة وقول له لا يشتكي
ترى بيتعب وبيجيه السكر والضغط ويمكن يغرمونه بعد لأنه بيزعج الإدارات اللي بس نسمع بها :)

الحمد لله على سلامته والله يعوض عليه