المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : {{{أسعار الهرافي والطليان في براري الصمان}}}

ابوضرار
20/01/2009, 01:41 AM
مساكم (صبحكم) الله بالخير جميع
لا يخفى عليكم أن ما يجمل رحلاتنا وكشتاتنا هي الذبايح وإبداعات الأصدقاء في طبخها
وهي من أهم ما في الرحله
ومعظم الكشاته يشترون ذبائحهم من البر وأثناء رحلتهم
والذي يحصل في بعض الأحيان أنك تنوي أن تشتري طلي من البر وتتفاجأ أن أسعارها مبالغ فيها جدا و أنها تتغذى على الأعلاف لعدم وجود ربيع جيد فتندم بأنك لم تأتي بخروفك معك من السوق وتذبحه متى شئت
وقد حصل لي قبل أسبوعين تقريبا أنني كنت قريب من أم عقلا وأردت شراء طلي لا يتعدى عمره 3 أشهر ففوجئت بأن سعره 1000 ريال :confused:
لذلك نرجو من الجميع المشاركة بالأماكن والأسعار التي اشتروا بها ذبائحهم لتعم الفائده على الجميع

AL-Hadbani
20/01/2009, 07:37 AM
يابو ضرار مساك وصبحك الله بالخير ....

أنا ودي أخدمك لاكن زي منت عارف هذي أيام غلاء للذبائح ولذلك (((( وش فيه الدجاج ولا ياخي سو لك كبسة بالتونه ))) <<<<<<مجربها الأسبوع الماضي

بعدين هذه كشتة ولا مشروع تسمين ذبائح وارحبوا وعلي الملازيم <<<<<دقه قديمه

((( نصيحتي لك ((( كون فركس الصباح

يتبع شرح

AL-Hadbani
20/01/2009, 07:38 AM

أنا ودي أخدمك لاكن زي منت عارف هذي أيام غلاء للذبائح ولذلك (((( وش فيه الدجاج ولا ياخي سو لك كبسة بالتونه ))) <<<<<<مجربها الأسبوع الماضي

عصير وتوكس بعد الظهيرة
إندومي عشاء .... أحسن لك عشان صحتك

تقبل مروري ولكن لاضرر ولا ضرار

الربذي
20/01/2009, 09:16 AM

عصير وتوكس بعد الظهيرة
إندومي عشاء .... أحسن لك عشان صحتك

تقبل مروري ولكن لاضرر ولا ضرار
الصحيح كورن فلكس .
معناته بالعربي كورن ذره فلكس شريحه ..بس تراه ماهو صحي فيه نشاره حديد00

على الملازيم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الف رياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااالف!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!

رجوم حاكم96
20/01/2009, 10:31 AM
:good: الأماكن الطيبه واللي سعرها مناسب في سوق الارطاوية
أسال مجرب ولاتسأل طبيب....

ابوالوليد 1429
20/01/2009, 12:01 PM
قرصان فليكس
ياشباب انا اعجبني موضوع الكورن فليكس هههههههههههههههههه وبطلع عن موضوع الذبايح عشاني سراحه ما اخذ معي للبر الى لحيمات حاشي
ومن ناحية الكورن فليكس زي ماقال اخوي الربذي كله بلاوي
عندي لكم نصيحة وهي عليكم بالقرصان فليكس عيالي يحبونه ومايستاغنون عنه وانا كذالك :D
اشتر لك بعشر ريال قرصان ناشف وحطه في فوطه ولا قدر وكسره الين يطلع لك كله مكسر كسر صغار مثل الكورن فليكس وحطه في مطبقية ولا باغة وكل مابغيت تفطر بالبر والى عيالك بالبيت كب لهم بصحن وصب عليه ذاك الحليب وشف الطعم بلا كورن بلا بلاوي
دعواتكم يا أخوان

الجودى1
20/01/2009, 12:06 PM
قرصان فليكس

ياشباب انا اعجبني موضوع الكورن فليكس هههههههههههههههههه وبطلع عن موضوع الذبايح عشاني سراحه ما اخذ معي للبر الى لحيمات حاشي
عندي لكم نصيحة وهي عليكم بالقرصان فليكس عيالي يحبونه ومايستاغنون عنه وانا كذالك :D
اشتر لك بعشر ريال قرصان ناشف وحطه في فوطه ولا قدر وكسره الين يطلع لك كله مكسر كسر صغار مثل الكورن فليكس وحطه في مطبقية ولا باغة وكل مابغيت تفطر بالبر والى عيالك بالبيت كب لهم بصحن وصب عليه ذاك الحليب وشف الطعم بلا كورن بلا بلاوي
دعواتكم يا أخوان

صدقة ياعزيزي وانا كذلك

B.A
20/01/2009, 01:31 PM
خلوها تصدي وموديلها يعدي

هوى يالبر
20/01/2009, 03:49 PM
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>كل شي غالي حتي العرجون الخربان

أخضر الشيح
20/01/2009, 03:59 PM
قرصان فليكس

ياشباب انا اعجبني موضوع الكورن فليكس هههههههههههههههههه وبطلع عن موضوع الذبايح عشاني صراحه ما اخذ معي للبر الى لحيمات حاشي
عندي لكم نصيحة وهي عليكم بالقرصان فليكس عيالي يحبونه ومايستغنون عنه وانا كذالك :D
دعواتكم يا أخوان

بارك الله فيك على هذه النصيحة
وصفة في غاية الروعة

الشاقي
24/01/2009, 11:32 AM
ابوضرار
حيك الله
انا اشتريت هريفي بـ 650 ريال واحسن بكثير من هرافي البلد ومن الشملول اللي انت شريت منه لكن شكل اللي باعك غشاش
هرافي البر لو تفرق 300 ريال دفعتها وانا مبسوط هاليومين لإنها تاكل من هالعشب وطعمها يفووووق الخيال

خن بط
24/01/2009, 12:31 PM
خذلك جنب حاشي واكشت وانبسط
وان ما قدرت تراهم يمدحون بنات المذن

طحنون
24/01/2009, 01:39 PM
الاسبوع اللي فات كنت بالصمان مرينا على حلال واجد كلهم يقولون ماهوب للبيع

العريني1
24/01/2009, 02:07 PM
ياأخي الكريم ....حذ تجربة عشرين سنه بالبر....
كنا سابقا نروح للبر ونشتري الذبيحه من هناك...السعر معقول والربيع واجد واصحاب الحلال يبيعون..والكشاته قليل ..... ثم تغيرت الأحوال... الكشاته كثروا.. واصحاب الحلال صاروا يرفعون الأسعار... والبهم يأكل في الغالب مثل اللي في الديره...
اصبحنا نضيع الوقت في البحث عن ذبيحه يمتد احيانا لعدة ساعات...هذا يرفض يبيع ..وهذا يضرب بالسعر مع وسط الرأس..ويضيق صدرك الشباب تأخروا وش صار عليهم..وأخيرا تجي الذبيحه وفي الغالب في هذا الوقت مافيه جديد في الطعم...
من كم سنه صرنا ليلة الكشته ..شف لك احسن قصاب تعرفه ورح خذ على قدكم ..كم كيلو لحم حاشي والا نعيمي اللي تبي..والا ذبيحه ان كان انكم واجدين ...وكل وجبة لحم في بلاستيك وبالفريزر ..واذا جيت تمشي خذ لحمك بالحافظة..ومتى مابغيت تطبخ وقف (لاتأخذ هم البحث عن اللحمه)
(...بغض الناس يظن انه من تمام الرجوله والكشته انك تشتري ذبيحك من البر ..والاتأخذها معك علشان يشوفون الناس ان معك ذبيحه...مهااااااااايط)

البوابه
24/01/2009, 02:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مادري ليش الغلاء هذا

الخميس الفائت شريت خروف بالف وستين ريال 1060 رقم مميز لاكنها الضروف ومايزن عشره كيلو
الله يستر لو ينقطع الدجاج كان يصير الخروف 10000 ريال

البوابه
24/01/2009, 02:17 PM
قرصان فليكس

دعواتكم يا أخوان

بسم الله الرحمن الرحيم

المشكله البزارين هالوقت يبون معلب ------ ولكن بغشهم واحط القرصان بكرتون فليكس ان شاء الله بقدر اخدعهم

الفكره احسن من ممتازه

الذيب01
24/01/2009, 05:06 PM
ادفع يامال الشحم عشان تستانس
وان كان قاصرك شي كلمني

حرعلى كف صقار
25/01/2009, 08:17 PM
ابشركم الشعير زااااااااد
بكره تشتري طلي من 400الى 600

عجاج نجد
25/01/2009, 08:19 PM
خذلك جنب حاشي واكشت وانبسط
وان ما قدرت تراهم يمدحون بنات المذن

أبو الحارث 4
25/01/2009, 08:37 PM
الهرفي قيمته فيه ولو زادوا لكن وش رايكم بالبربري بـ 650 في أم المصران قبل شهر ويقول الزول لا تكاسر كذا يقول لي كفيلي.

برق بريده
25/01/2009, 09:35 PM
يعني خلاصة القول انك تشري من الديره افضل

نيسان 807
24/04/2009, 04:59 AM
لي اربع أسنين وان اخذ معي ربع او نصف ذبيحه وتكون جاهزه بلا وجع راس من الرعيان

ريح بالك بس

محمدالمانع
24/04/2009, 10:31 AM
خذ من السوق حتى ما تتعب

خيال الغلبا
24/04/2009, 01:54 PM
الصحيح كورن فلكس .
معناته بالعربي كورن ذره فلكس شريحه ..بس تراه ماهو صحي فيه نشاره حديد00

على الملازيم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الف رياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااالف!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!

صح لسانك كون فركس

مطارد
24/04/2009, 02:25 PM
اخوي العريني كفيت ووفيت وجهك ابيض يالذيب .

مداوي
24/04/2009, 02:30 PM
حمام فرنسي ازين واطعم وافود وخل الكرسترول لأهله

القاصي1
24/04/2009, 02:44 PM
يقول المثل
اشتر مجلوب ..ولا تشتري مرغوب

يعني ضحوية الاربعاءاو عصر الثلاثاء رح للسوق واشتر لك هريفي
وبيطيح عليك اقل شيء 300 ريال وعن تجربه
اذبحه بالمقصب وكيسه وحطه في الحافظة
ولا يلعب عليك زول والا بنقالي لانه عارف انك بتشتري لو يزود عليك
واريح .........ولا يضيع وقتك .

مطعوس
26/04/2009, 02:34 AM
خلوها تصدي وموديلها يعدي
ما تجي خخخخ الا الذبايح فانا معترض عنها حتى لو تاصل قيمتها 100000000 ولكن اللي ما يشتري من السوق ويشتري من المكان القريب اللي بيكشت فيه اكيد بتكون غاليه واللي بيبيع بستغلك وشكرا:) :) :) :) :) :) :)

grdan
26/04/2009, 01:09 PM
يقول المثل
اشتر مجلوب ..ولا تشتري مرغوب

يعني ضحوية الاربعاءاو عصر الثلاثاء رح للسوق واشتر لك هريفي
وبيطيح عليك اقل شيء 300 ريال وعن تجربه
اذبحه بالمقصب وكيسه وحطه في الحافظة
ولا يلعب عليك زول والا بنقالي لانه عارف انك بتشتري لو يزود عليك
واريح .........ولا يضيع وقتك .

نعم الرأي
شكرا لك يالقاصي

الخالدي11
26/04/2009, 01:20 PM
اللله يعطيكم العافية

ماحلا لو خذت ذبيحتك من السوق وتوكلت على الله

ناصر الدهمشي
26/04/2009, 01:39 PM
الظاهر الاخوان بس كاشتين ياكلون :)

الواحد لاكشت تقول ماعمره اكل

لكن النصيحة اشتره من السوق مثل ماقالوا الاخوان

افضل واوفر مادياً

وبالعافيه مقدماً

ابن عكاش
26/04/2009, 01:40 PM
كنا سابقا نروح للبر ونشتري الذبيحه من هناك...السعر معقول والربيع واجد واصحاب الحلال يبيعون..والكشاته قليل ..... ثم تغيرت الأحوال... الكشاته كثروا.. واصحاب الحلال صاروا يرفعون الأسعار... والبهم يأكل في الغالب مثل اللي في الديره...
اصبحنا نضيع الوقت في البحث عن ذبيحه يمتد احيانا لعدة ساعات...هذا يرفض يبيع ..وهذا يضرب بالسعر مع وسط الرأس..ويضيق صدرك الشباب تأخروا وش صار عليهم..وأخيرا تجي الذبيحه وفي الغالب في هذا الوقت مافيه جديد في الطعم...
شف لك احسن قصاب تعرفه ورح خذ على قدكم ..كم كيلو لحم حاشي اللي تبي..والا ذبيحه ان كان انكم واجدين ...واذا جيت تمشي خذ لحمك بالحافظة..ومتى مابغيت تطبخ وقف (لاتأخذ هم البحث عن اللحمه) نفس الفكرة وبعدين والله إن جربت الحاشي الصحيح مهوب الهرش ولا الناقة الفاطر صدقني بتزهد في لحم الغنم وإن بغيت ادلك على محلات اللي اشتري منها في الرياض ابشر

الهوى جنوبي
28/04/2009, 10:51 PM
يعني خلاصة القول انك تشري من الديره افضل

هذا الكلام الصح واذبحه واسلخه بنفسك لأن متعت الكشته انك تشتغل بنفسك وتسنع امورك

ذgggق
28/04/2009, 10:55 PM
الضاهر لازم نطلق حملة " خلوها تسمن " عشان ترخص الذبايح هههههههههههههه

الوكاد ان الاسعار مثل ماتفضلتوا غاليه بالحيل لكن الله يرخص الذبح قولوا امين

ملعقة2
28/04/2009, 11:20 PM
بسم اللة اخوانى عليكم بتمرمع خبزوقليل من المأ وقل الحمد للاة واترك الد سم فى البلد

هواي البرr
28/04/2009, 11:31 PM
يابن الحلال صدق اخوي .مطعوس. اشتر من المكان اللي قريب من كشتتك تلقى ناس يبعون وكورن فلكس حلوة هههههههههههههههه منسم الاخ