المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا أهل الخبرة...

دايم الجمل
21/01/2009, 09:17 AM
:rolleyes: أخواني المكشاتية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

يا خوان بفضل الله عندي فهد الجزيرة "FJ لاندكروزر 2008 " ودي أطلع به إلى البر منطقة الصمان أن شاء الله وحبيت أعرف من الأخوة أصحاب الخبرة إذا كان في الـ FJ أعيوب في التغريز أو يحتاج إلى بعض التجهيزات الإضافية لتفادي الطمي والرمال وأيش رايكم فيه سواء في البر أو على الشارع..ولكم كل الشكر.

ناصر H3
21/01/2009, 10:56 AM
يا خي الموتر ماشاء الله ما يرده راد
توكل على الله

دايم الجمل
21/01/2009, 11:15 AM
تسلم أخي العزيز ناصر H3 ..هل لك خبرة سابقة في الأف جي وهل جربته؟ ولك خالص الثناء على التجاوب

sa3d
21/01/2009, 12:20 PM
اي صحيح في بعض الاشياء لازم تعرفه مثل انك تفصل مانع الانزلاق والتوازن اذا خشيت النفود وهو انك تعلق على زر مانع الانزلاق لمده 4ثوانب لما تطلع عندك انك فصلتها في الطبلون هاذا اهم شي وبعدين اتوقع توانك البنزين صغيره على حسب علمي وتروح ترجع بالسلامه....

دايم الجمل
22/01/2009, 08:53 AM
الأخ sa3d تسلم يالعزيز على مداخلتك..حسب علمي من الوكالة يقولون أن زر مانع الانزلاق لازم يكون شغال في البر ولكن لم يحددوا نوعية الأرض هل الرمال أو الطمي؟! وأنا بصراحة ما أثق فيهم لأنهم ليسوا أصحاب خبرة وتجربة عمليه فهل ممكن أنك توضحلي ولا يهون غاليك..وبالنسبة للخزان فعلاً حجمه صغير مقارنة بصرف البنزين لكن أن شاء الله مقدور عليها هذه المشكلة. وتقبل مني خالص التحية والود.

sa3d
22/01/2009, 11:43 AM
الأخ sa3d تسلم يالعزيز على مداخلتك..حسب علمي من الوكالة يقولون أن زر مانع الانزلاق لازم يكون شغال في البر ولكن لم يحددوا نوعية الأرض هل الرمال أو الطمي؟! وأنا بصراحة ما أثق فيهم لأنهم ليسوا أصحاب خبرة وتجربة عمليه فهل ممكن أنك توضحلي ولا يهون غاليك..وبالنسبة للخزان فعلاً حجمه صغير مقارنة بصرف البنزين لكن أن شاء الله مقدور عليها هذه المشكلة. وتقبل مني خالص التحية والود.

يسعد صباحك اخوي قبل اسبوع كنت انا وواحد من العيال مع 2009 المهم انه فصل مانع الانزلاق والتوازن هي مع بعض بس لازم تعلق على الزر عشان يفصل التوازن وسبب فصلته التوزن عشان وانت في النفود ماترجع الدعسه يعني يفصل ولا الموتر ماشاء الله يعطيك واتوقع ان 2008 ماتقدر تفصل التوازن من نفس زر مانع الانزلاق يعني اذا شفت الموتر تفصل دعسته نزل القير لثاني واتوقع كذا مايفصل...

دايم الجمل
22/01/2009, 01:52 PM
أخي sa3d يسعد صبحك ومساك ما قصرت يالغالي على المعلومة وراح أن شاء الله أجربها وآخبرك بالنتيجة.لك وللجميع أعذب التحية وجزيل الأخلاص..وإجازة سعيدة للمكشاتية.

تناهيت
22/01/2009, 02:22 PM
دايم الجمل سبق وان استأجرتة للتجربة قيبل الشراء وكان موديل 2008 لكن لم اقتنع بة لنواحي اهمها ::1-سيارة ميلادها جديد ولم تظهر عيوبها بعد.2- وجهيتة من الأسفل قريبة من الأرض ويجب ان تعمل لة عزل قوي عن الأرض لأني والله ضربة في بطناج وكان خفيف جداً ببطن السيارة من الأمام وتحركت الرفاف الى الأمام ولم استطيع فتح البيبان وتكسرت قواعد كرسي رديتر المكيف + مواصيرة الخاصة بة وكلفني ذلك 5000 الآلف ريال غرامة من صاحب المحل تخيل ذلك مع اني كنت امشي حينها 40 او أقل واللة على ما أقول خير شهيد ومن بعدها صرفت نظر عنه وان بغيت القوة في الرمل بصراحة حلو مرة بس يبيلك تعرف وزنيتة مضبوط لتفادي الهويات لأن الكفرات الأمامية قريبة جداً منك اي تحت الباب مباشرة وهذا عيب يؤدي بنا الى ان مطبة اقشر وصعب مرة ..تحياتي