المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصيحة مكانيكي

مربط القعاسي
28/01/2009, 08:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

رئيت كثير من المواضيع يقول انا وضبت السيارة بـ كذ وكذا وكثير من الناس اول مايخرب اي شي في المكينه توضيب على طول هذا غير صيحي ابداء يعني تلاقي السيارة تنقص الزيت فايوديها للورشه ويقول وظبها ولا يقول السيارة تنقص راعي الورشه مباشره بقول توظيب اوبقول لك وظبها احسن لك المصلحه تعود لمن لصاحب الورشه

بقولكم مواقف صارت معي انا مكانيكي متخرج بتقدير جيد جداً مرتفع مأهل ممتاز لاكن الغياب اثر علينا شوي المهم

كان معي سيارة هايلكس 93 وكان فيها نقص خفيف قلت باوديها للورشه غير شنابر بتقول ليش ماصلحتها انت دامك ميكانيكي باقولك وين العده وحفرة الزيت والزارقينه وميزان البلوف وزراقينه الشنابر والبلوف كل هذي غير متوفرة وصب تشترها على شان سيارة وحده المهم رحت انا واحد من الربع قلت له اسمع بقول بفك لك السيارة وباشوف تبي توظيب ولا شنبر طلعنا وقلت لرفيقي تراه بقول توظيب المهم جينا بكرة انا ورفيقي قلت هاه وش صار قال توضيب قلت وين السسيارة وناضرت السرندل ولاه مشفف شفة بصيطه لا تذكر قلت بتوظب على شان الشفه هذي قال ايه قلت اسمع غير لي طقم شنابر وسبايك متحركه وثابته وجلد بلوف ونظف تنظيف زين وطبق المكينه قال انا ماتحمل مسؤوليتها قلت ماعليك هي سيارتي ونت بتاخذ درهمك وفعلت سواي الى قلت له وكدت معي سنتين ولا احلا منها وبعتها وهي على حلاوتها للعلم انا راعي نفود وطلعات ويجيها حقها من الجلد

واحد ثاني من الربع معه ددسن وكان فيه بلف يطفح زيت وقالي بوديه الورشه قلت له تراه بقولك تظضيب وفعلن صار الى صار قالي شرايك جيت وطالعت السيارة شفه بصيطه لا تذكر قلت له غير سبايك ثابته ومتحركه وطقم شنابر وجلد بلوف ولحين معه لها سنه ماشتكا من شي
نسيبي كذال خلط معه الزيت كان الراس فيها صدي متأكل وهرب المويه على الزين وخلط وقالي شرايك قلت وده للورشه وشف وش يقول بقولك توظيب وغير الراس وفعلت صار الى صار قال شرايك قلت ود الراس للمخرطه وقلة لحم الى مصدي ومتأكل لن الراس الامنيوم وفعلن سواي الى قلت له الكلام هذا في الشتاء الى راح ولحين بتكمل سنه ونص ولا احلا منها للعلم هو ارعي خطوط يعني بضرب مشاوير بس مهوب راعي سرعه وسيارته للحين ماشيه زي الحلاوه

رعي الورشه يأحذ بالمصلحه نفسه لأن التوظيب يأخذ من 500 الى 1000
والشنبر من 300 الى 500
والعلم عندالله
ولا نقول جميع الورش كذا لكن يحصل منهم وفيه بعض الورش ونعم نصوح ويع8طيك العلم الصحيح والى عقله في راسه يعرف خلاصه والله الموفق لك خير

اخوكم مربط القعاسي

المساهر
28/01/2009, 09:20 AM
الله يجزاك كل خير

نصيحه
ياخوى مادام عندك شهاده ماشالله تبارك الله كان فتحت ورشه الامكانيات بسيطه افتح محل ترى والله الناس تدور السعودى ..

صنعه باليد خير من الف وظيفه ..

تناهيت
28/01/2009, 10:49 AM
كلامك صحيح لا بد من ان الواحد يستشير من يثق فيهم عن اي عطل يصير لة قبل لا يروح للورشة او يمر على الأقل 3 الى 4 ورش ويقارن بينهم فيما يقولونه له ولا يستعجل ويوافق على اي شي ولازم يخلي نفسة فاهم حتى ولو انه ما يدري وش السالفة قدام المكانيكي ..

اخوي الورشة وحفرة الزيت ما يبلها شي وانت خبرة على كلامك لية ما تفتح ورشة صغيرة مبدائياً وتشرف عليها بنفسك وتطور مع الوقت وانا شف سعوديين واجد مسويين كذا وما شاء اللة لهم زباين خاصين وثقة.

تحياتي وبالتوفيق

نجد 1
28/01/2009, 10:56 AM
الله يعطيك العافيه على النصيحه ( بس مع الاسف قليل ماتلقى عامل ورشه ينصح لك؟؟؟؟؟؟؟؟ اهم شى عنده الفلوس وبس ،

غيث 6
28/01/2009, 11:03 AM
يعطيك العافية كلام جميل لا غبار عليه

الخالدي1402
28/01/2009, 11:07 AM
صدقت اخوي وانا اقول لابد من استشارة اي احد من ربعك يكون لديه خلفيه في السيارت ولا تستعجل في التصليح وكذلك اعرض السياره على عدة ورش

ارنون
28/01/2009, 11:31 AM
شكرا على حرصك
بس ياخوي اذا هاوي الشغله من قرايتي للموضوع انه عندك ميول للتوضيب وشغلات
كذا ليه ؟ ماتفتح ورشه ترا فيه عندك صندوق عبداللطيف جميل يدعم المشاريع اللي زي كذا
والله اعلم

EFI-4500
28/01/2009, 12:21 PM
الله يجزاك خير

انا قد سمعت هالشي من واحد قبل

بس ما كان معه شهاده ولا شي وكان من واقع خبره وتجربه

وانا مااااش ما صدقته

لان كل ما اسال واحد كان يقولي ما عنده سالفه

طلعوا هم اللي ما عندهم سالفه

على العموم الله يوفقك دنيا واخره

ولا تنسانا من افاداتك الرائعه اللي راح تفيدنا بهالقسم من المنتدى الشامخ