المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افلانش وش هو من لحيه

خ الفياض
14/02/2009, 12:14 AM
السلام عليكم
وش رايكم يا شباب ب الافلانش 2002 او 2003
طبعا دبل
مكينته اعتقد مثل اليوكون
لكن الباقي مدري عنه
الزبده
هل هو صبار ولا هربده
كيف خفيف عكس وزنه
وش هو من لحيه بالبر
صيانته وقطع غياره متوفره وخاصه البدي
هل ينفصل له توانك ماء
وش علوم صرفيته
وهل خرابته كثيره وهل هو معقد ميكانيكا
واذا فيه احد جربه او اشترى مثله يذكر عيوبه و مميزاته اللي شاقها
بصراحه كان في بالي غماره ونص جمس ودخل هذا عرض وحيرني

كنت ب جده وسألت عن اسعاره مثل الغماره والنص العادي واحلا

ماتهمني المظاهر كثير لكن مدري وش دخله في راسي
طبعا استخدامي له مع سياره صغيره للبلد والدوام وخويكم راعي مكاشيت يومين او ثلاثه
وش الرأي يالربع

مستعجل جدا

الملتقط
14/02/2009, 01:28 AM
كانك راعي بر ومكاشيت خذ الغمارة أوالغمارة ونص ..
أزين لك لان الأفلانش يعني كشخة وتمشي مهب صيار تحملة مثل الغمارة العادي أبد
الأفلنش موتر موتر بس أنت راعي مكشات ومطامر في البر وغيرة تعرف "خرابيطه واجد " يعني كهربه وحساسته والدبل زر مهب قير
وهذا راي لك ...
وبالتوفيق ..

خ الفياض
14/02/2009, 01:42 AM
كانك راعي بر ومكاشيت خذ الغمارة أوالغمارة ونص ..
أزين لك لان الأفلانش يعني كشخة وتمشي مهب صيار تحملة مثل الغمارة العادي أبد
الأفلنش موتر موتر بس أنت راعي مكشات ومطامر في البر وغيرة تعرف "خرابيطه واجد " يعني كهربه وحساسته والدبل زر مهب قير
وهذا راي لك ...
وبالتوفيق ..

نصيحتك على عيني وراسي
وتشريفك للموضوع نوره
وفي محلها
وبالنسبه للدبل مايفرق كثير عندي هو زر ولاعصا لان ديرتنا مش نفود يعني ماش تغاريز واجد
وانا اكثر ماعجبني ب الافلانش حركة الحوض وتقفيلته للعفش مره وحده
يعني ماتنزله وتطلعه كل يوم مره وحده فالسياره ويجلس
ادري يجي واحد يقولي سوي فراشه ولا شد حايل في الغماره والنص وانا اقول كم يكلف زياده على السياره و وقت الحر تفككه عن البعوض ويباله عنايه خاصه
وكمان عجبني وساعتة الداخليه
لكن مضايقني فيه ارتفاعه شوي زايد
ولاينفع بالبلد ابدا عكس الغماره والنص
ما زلت انتظر نصايح اخرى من الشباب

MNH
14/02/2009, 01:52 AM
محددها

هههههههه

المعذره بس ذكرتني سالفه وشهو من لحيه واحد من الشباب كل ما ينشد من شخص مش ولا بد يقول محددها يعني محدد اللحيه

خ الفياض
14/02/2009, 01:57 AM
محددها

هههههههه

المعذره بس ذكرتني سالفه وشهو من لحيه واحد من الشباب كل ما ينشد من شخص مش ولا بد يقول محددها يعني محدد اللحيه

هههههه:D:D:Dهههههه هههههه:D:D:Dهههههه هههههه:D:D:Dهههههه

سلملي على خويك وعلى الشيصان اللي بالتوقيع

تناهيت
14/02/2009, 11:07 AM
هلا بك >>
الأفلانش نزل عام 2002 ويجي نوعين او بلأصح حجمين ::الأول 1500 بمكينة مثل اليوكن 5300 وجنط 6 مسامير ،،،،والثاني حجم 2500 هد بمكينة حجمها 8100 بجنط 8 مسامير ،،والشكل الخارجي نفس الشي بين الحجمين ما فيه اختلاف لكن المكينيكا تختلف بينهم تماما من ناحية حجم القير والمكينة والدفرنس والدبل والأرتفاع كل ذلك من صالح 2500 والثقل طبعاً ، السيارة بشكل عام قطعها متوفرة لأنها نفس قطع الجمس هذا يجعلنا نقيمه بانه كويس لمطابقة نفس القطع والمحركات الأخرى ولا يخلينا نتخوف منه> والسيارة متميزة بالغطا الخلفي مثل ما ذكرت وتراها قوي التحمل ويمنع الماء والرطوبة والرمل والمرتبة الأخيرة تقدر تفتحها على الصندوق والمرايه الخلفية يمكن فكها بسهولة اذا بغيت تحمل اشياء طويلة عدا عن ذلك فيه انارة الصندوق وتتحكم بها من الطبلون وله اغطيه جانبية فوق الكفرات ممكن تستفيد منها كثلاجة لحفظ الثلج لأنها معزولة تماما وانا بنفسي جربتها ونجحت وسهلت علي امور كثيرة عدا عن ذلك الغطاء الخلفي مجزء الى 3 اجزاء منفصلة سهلة الفك والتركيب والغمارة من الداخل نفس سعة اليوكن بالضبط يعني كنك تسوق يوكن فيه صندوق >> يعيبة انه شاص طويل مثل الغماره ونص مما يجعله سهل التعلق في الرمل لذا يبيلة سواق ماهر يعرف له ويسايسة اما في طلوع الكثبان والرمل ما شاء اللة سيارة جيدة وبالنسبة للصرفيه مثل اليوكن بالضبط وعلى حسب طريقة قيادتك تكون الصرفية وفيه ميزه اخرى انك تحط كل اغراضك في الصندوق وتقفل عليها بواسطة المفتاح الرئيسي الخاص بالموتر >وسؤالك وشو من لحية انا اقول ان لحيته غانمة ولا تهون >وقيادته مريحة جداً مثل اليوكن من واقع تجربتي له > تحياتي واي خدمات حاضرين طال عمرك

خ الفياض
14/02/2009, 12:59 PM
هلا بك >>
الأفلانش نزل عام 2002 ويجي نوعين او بلأصح حجمين ::الأول 1500 بمكينة مثل اليوكن 5300 وجنط 6 مسامير ،،،،والثاني حجم 2500 هد بمكينة حجمها 8100 بجنط 8 مسامير ،،والشكل الخارجي نفس الشي بين الحجمين ما فيه اختلاف لكن المكينيكا تختلف بينهم تماما من ناحية حجم القير والمكينة والدفرنس والدبل والأرتفاع كل ذلك من صالح 2500 والثقل طبعاً ، السيارة بشكل عام قطعها متوفرة لأنها نفس قطع الجمس هذا يجعلنا نقيمه بانه كويس لمطابقة نفس القطع والمحركات الأخرى ولا يخلينا نتخوف منه> والسيارة متميزة بالغطا الخلفي مثل ما ذكرت وتراها قوي التحمل ويمنع الماء والرطوبة والرمل والمرتبة الأخيرة تقدر تفتحها على الصندوق والمرايه الخلفية يمكن فكها بسهولة اذا بغيت تحمل اشياء طويلة عدا عن ذلك فيه انارة الصندوق وتتحكم بها من الطبلون وله اغطيه جانبية فوق الكفرات ممكن تستفيد منها كثلاجة لحفظ الثلج لأنها معزولة تماما وانا بنفسي جربتها ونجحت وسهلت علي امور كثيرة عدا عن ذلك الغطاء الخلفي مجزء الى 3 اجزاء منفصلة سهلة الفك والتركيب والغمارة من الداخل نفس سعة اليوكن بالضبط يعني كنك تسوق يوكن فيه صندوق >> يعيبة انه شاص طويل مثل الغماره ونص مما يجعله سهل التعلق في الرمل لذا يبيلة سواق ماهر يعرف له ويسايسة اما في طلوع الكثبان والرمل ما شاء اللة سيارة جيدة وبالنسبة للصرفيه مثل اليوكن بالضبط وعلى حسب طريقة قيادتك تكون الصرفية وفيه ميزه اخرى انك تحط كل اغراضك في الصندوق وتقفل عليها بواسطة المفتاح الرئيسي الخاص بالموتر >وسؤالك وشو من لحية انا اقول ان لحيته غانمة ولا تهون >وقيادته مريحة جداً مثل اليوكن من واقع تجربتي له > تحياتي واي خدمات حاضرين طال عمرك

بيض الله وجهك
ولايحرمك الاجر
وما عليك خويك سواق لولا قلة الشوف والغشااامه

رحال7
14/02/2009, 01:57 PM
ميزته الوحيده الصندوق المقفل اما غير هذا فينطبق عليه ما ينطبق على اى سياره شفر من مشاكل وعيوب سواء فى المكينه من اصوات وغيره او فى القير او فى جودة البدى المتدنيه الى حد ما !!!

الموديل2007 2009 الجديد حساسات لا قبل وكمبيوتر يتحكم فى كل شىء..حساس جدا جدا جدا

اعتقد نفس الشىء بالنسبه للقديم ولكن اقل حساسيه لان الجديد دعسة البنزين الكترونيه يعنى ليس بواير..مثل سيارات الالعاب

والله اعلم

خ الفياض
15/02/2009, 02:28 AM
ميزته الوحيده الصندوق المقفل اما غير هذا فينطبق عليه ما ينطبق على اى سياره شفر من مشاكل وعيوب سواء فى المكينه من اصوات وغيره او فى القير او فى جودة البدى المتدنيه الى حد ما !!!

الموديل2007 2009 الجديد حساسات لا قبل وكمبيوتر يتحكم فى كل شىء..حساس جدا جدا جدا

اعتقد نفس الشىء بالنسبه للقديم ولكن اقل حساسيه لان الجديد دعسة البنزين الكترونيه يعنى ليس بواير..مثل سيارات الالعاب

والله اعلم

يعطيك العافيه وانتظر المزيد من اهل الخبره
وربي لايحرمك الاجر
وبديت اخاف منه

Magellan
15/02/2009, 02:39 AM

والله اعلم

ليتك ريحت عمرك يارحال بهالرد
فقد كشفت عن ثقب كبير في معلوماتك
وإذا كان الشخص لايفقه بأمور السيارات فلا يجب أن يفتي من رأسه
أما كلامك فهو لايخرج من قلب ناصح لإخوانه فكيف تدعي أن الواير كهربائي من إختراع شيفروليه أو جنرال موتورز وأنه حساس جدا
ليكن بمعلومك أن السيارات الألمانية واليابانية قد سبقت الشفر بإستخدام هذه التقنية
ولا أدري متى تم تطبيقها ولكن حتى أعطيك معلومة جدا خاصة فاللاندكروزر اليابني إستخدمت الدعسة الكهربائية قبل اليوكن والأفلانش بعدة سنوات
ولا أدري مالمشكلة إذا لم يكن هناك فيها مشاكل ، ولا أعلم أحد قد واجه مشاكل سيئة مع حساس الدعسه
وأكثر من واجهوا المشكلة هم مستخدمي الباثفايندر الياباني موديل 2003
أخيرا إقرأ التاريخ يا إبني لعله يشفي غليلك

رحال7
15/02/2009, 10:06 AM
ليتك ريحت عمرك يارحال بهالرد
فقد كشفت عن ثقب كبير في معلوماتك
وإذا كان الشخص لايفقه بأمور السيارات فلا يجب أن يفتي من رأسه
أما كلامك فهو لايخرج من قلب ناصح لإخوانه فكيف تدعي أن الواير كهربائي من إختراع شيفروليه أو جنرال موتورز وأنه حساس جدا
ليكن بمعلومك أن السيارات الألمانية واليابانية قد سبقت الشفر بإستخدام هذه التقنية
ولا أدري متى تم تطبيقها ولكن حتى أعطيك معلومة جدا خاصة فاللاندكروزر اليابني إستخدمت الدعسة الكهربائية قبل اليوكن والأفلانش بعدة سنوات
ولا أدري مالمشكلة إذا لم يكن هناك فيها مشاكل ، ولا أعلم أحد قد واجه مشاكل سيئة مع حساس الدعسه
وأكثر من واجهوا المشكلة هم مستخدمي الباثفايندر الياباني موديل 2003
أخيرا إقرأ التاريخ يا إبني لعله يشفي غليلك

اخى ماجلان يبدو انك متحامل على من موضوع سابق ولا تحتمل احد يخالفك وخصوصا اذا كان الموضوع يتعلق بالمعلومات! وكذلك يبدو والله اعلم انك مدمن شىء اسمه شفر ليه وجى ام سىء والعياذ بالله

العلم من عند الله ولكل مجتهد نصيب والانسان يبقى يتعلم الى الابد...فاتقى الله ولا تقول الناس مالم يقولون وتدخل فى نياتهم كذلك وتفتى..حسبك الله

ثقب! مره وحده!..الله يكفينا شر الثقوب..

حبيبى والله ما ودى ارد عليك لكن سوف احسن الضن فيك الى اخر لحظه واسأل الله ان يعطيك على قدر نيتك!

اخى اى عاقل ومنصف يشهد اننى لم اقل ان الواير مخترعته شفر والا جى ام!....

يبدو انك تكتب من دون وعى بمجرد شفت ردى قفزت الى استنتاجات لشىء فى نفسك!

اخى ان شاء الله اننى ناصح صادق وهذا شىء بيننا وبين ربنا هو يعرف ما فى نفوسنا جميعا...الله يهدينا وياك واستغفر الله العظيم!

اخوانى الموديلات الجديده من جى ام وشفر بها مشاكل ومن يشك يذهب الى موقع سيارات واعتقد الاخ ماجلان (هداه الله الى الحق) يكتب فيه فهناك معرف مطابق! قد يكون هو او شخص اخر!!

ومن لديه سؤال عن التقنيه بهذه السارات ومشاكلها سوف ابحث له واحاول افيده باذن الله واذا لم استطع فسأقول لا اعلم! ليس عيب!

اخوانى كثرة الاكترونيات لا تناسب جونا الا اذا كانت المواد المستخدمه ممتازه فالتقنيه بحد ذاتها لا غبار عليها..لكن الامريكى يستخدمون مواد ضعيفه شوى وتخرب مع الحراره بالذات مثل الصينى..فهم يبحثون عن التوفير بكل الطرق!

والله اعلم

تناهيت
15/02/2009, 10:24 AM
يعطيك العافيه وانتظر المزيد من اهل الخبره

وربي لايحرمك الاجر
وبديت اخاف منه

خ الفياض >> ودي تفهمني بالضبط وش اللي فهمتة من رد اخونا رحال وخلاك تقول هذا الكلام ارجو التوضيح بارك اللة فيك لني قرأت ولكن لم اوفق مثلك بارك الله فيك في تفسيرة لنستفيد فقط واللي اعرفه هو ان السيارة شفرولية وليست تاتا الهندية الحديثة الصنع بأنتظار ردكم >>تحياتي

faris2006
15/02/2009, 11:03 AM
السلام عليكم
اذا معجبك استاجره لمده يوم يومين وجربه ان اعجبك بركه وان لم يعجبك فانت لم تخسر الى الاجر

Magellan
15/02/2009, 12:05 PM
خ الفياض >> ودي تفهمني بالضبط وش اللي فهمتة من رد اخونا رحال وخلاك تقول هذا الكلام ارجو التوضيح بارك اللة فيك لني قرأت ولكن لم اوفق مثلك بارك الله فيك في تفسيرة لنستفيد فقط واللي اعرفه هو ان السيارة شفرولية وليست تاتا الهندية الحديثة الصنع بأنتظار ردكم >>تحياتي

أخوي تناهيت رحال مريض نفسي من السيارات الأمريكية لذلك يحاربها
طبعا يصبغ كلامه بنوع من النصح وهو يتلون حسب الموقف
إذهب لملفه الشخصي وأنظر لموضوعه عن السيارات الأمريكية
فتجد شخصية منفصمه عن بعضها لا تجد من يجمعها في قالب واحد
ومادام يرد بهذه الردود ويعتقد بأنه أعلم الناس فأنا على أتم الإستعداد لكشف زيفه..
قلت هذا الكلام على العام حتى الجميع يفهم مقصوده ،
والله من وراء القصد

خ الفياض
15/02/2009, 12:18 PM

اخوي تنهاهيت
يقول حساس جدا جدا جدا وخويك اللي هو انا حساس بالسياره لدرجه خياليه ولا ودي ب السياره اللي حساسه يكفي انا
صحيح انه من شفر لكن عندي خوي لي معه بليزر 2003 كل شي فيه تماااااااام الا الحساسيه ما حصلنا لها حل ههههه (( يكفي انه موضب جربكس والدبل اللحين مو شغال ما يدري وش العله وسيارته معه وكاله))

اتمنى انك فهمت قصدي

خ الفياض
15/02/2009, 12:30 PM
في البدايه
يا رحال انت ومجلان اشكركم على المرور والتعليق

لكن يا مجلان لا تتهجم على رحال واتمنى ان كل واحد يروووق راسه الدنيا زايله والاخره خير وابقى وهذه كلها ارى شخصيه غير ملزومه لا اي طرف

وبخصوص ماجلان الرجال ما غلط ولا قال شي به غلط
وكلامه عن السيارات الامريكيه في محله
لكن انت تعشق الامريكي ومن حقك لكن مو من حقك تتهجم على الرجال سواء كان يكره الامريكي او لا
والله لا درت عنك جي ام ولا شفر وكل سياره له عشاقها حتى الدايو فيه ناس تمدح مدح الويل
اذا كل واحد يتكلم ولا ينتقد شي في جي ام تبي تستلمه تتعب وانا خوك
واخوي رحال عبر عن رايه الشخصي بها ولا هو شرط تقتنع فيه يا مجلان
اخيرا كل واحد يصلح سيارته وانا بطلت عن السياره دام ان الدعوى هووووووواش من اولها ههههههه

مجلان اتمنى انك تتقبل مداخلتي بصد رحب
وجماعه عشاكم عندي

خ الفياض
15/02/2009, 12:32 PM
السلام عليكم
اذا معجبك استاجره لمده يوم يومين وجربه ان اعجبك بركه وان لم يعجبك فانت لم تخسر الى الاجر

والله انك جبتها لكن المشكله ماعندنا محلات تأجير تجيبها ومشكور على النصيحه وربي لايحرمك الاجر

Magellan
15/02/2009, 01:17 PM
وبخصوص ماجلان الرجال ما غلط ولا قال شي به غلط
وكلامه عن السيارات الامريكيه في محله
لكن انت تعشق الامريكي ومن حقك لكن مو من حقك تتهجم على الرجال سواء كان يكره الامريكي او لا
والله لا درت عنك جي ام ولا شفر وكل سياره له عشاقها حتى الدايو فيه ناس تمدح مدح الويل
اذا كل واحد يتكلم ولا ينتقد شي في جي ام تبي تستلمه تتعب وانا خوك
واخوي رحال عبر عن رايه الشخصي بها ولا هو شرط تقتنع فيه يا مجلان
اخيرا كل واحد يصلح سيارته وانا بطلت عن السياره دام ان الدعوى هووووووواش من اولها ههههههه

مجلان اتمنى انك تتقبل مداخلتي بصد رحب
وجماعه عشاكم عندي

خالد الفياض إرجع لكلامي السابق رد لإستفسار الأخ الكريم تناهيت عن المذكور
ثانيا: لاني محامي ولاني عضو شرف ، ولا أنت تقدر تقيم كلام شخص أنه بمحله أولا ..
إذا كان للمذكور حجة أو معلومة عن إستخدام الدعسه الكهربائية فليطرحها ولايتوارى تحت الغربال
نحن نجيب كلام موثق أولا ..
ولي دراية بمواضيعه كما أنا لي دراية بإنك كنت تملك لاندكروزر وأرهقك بالإهتزازات حتى صدمت فيه ونويت على سيارة أخرى ومن بينها باثفايندر وبرادو من الكويت
أما أنا نقاشي عن الدعسه الكهربائية وأكرر إذا كان بمقدوره إثبات كلامه عنها وأنها حساسة جدا جدا جدا كما ورد في كلامه..
أما أني أملك سيارة أمريكية فنعم وأفتخر بذلك والحمدلله يوجد جيوش في هذا المنتدى من يمتلك السيارات الأمريكية وإن رغمت أنوف الحاقدين عليها وأسسنا روابط تعجز أن يُضاهيها من السيارات الأخرى..

رحال7
15/02/2009, 01:55 PM
الله يشفينا وياك...انت متحامل علينا بشكل هستيرى! ...اكيد انا ضربت على وتر حساس بالنسبه لك وانا ما اقصد!

شوف المفردات التى تستخدمها فى ردودك حقيقه لا تليق بهذا المنتدى الرائع ولا تليق بمعرفك الذى كنت اقرأ له!...سبحان الله لا يكون المعرف مسروق يا جماعه!

عسى ماشر يا رجل! اذا يرضيك ويهدى نفسك باريحك واقول لك اننى املك امريكى ومجربه وعارفه وخابره

سلامات اشوفك علقت على الدعسه ووضعتها محور الكلام مع العلم اننى ذكرتها فقط فى اخر كلامى وبشكل سريع!

قبل ان تشترى امريكى ابحث بالانترنت وبموقع اسمه سيارات! ويقرأ فضائح هالصناعه البائده! واللى ما تهمه قروشه يشترى كدلك وتاهو ويوكون وكورفت وديناللى...ولا ننسى كل الونيتات وافلانش..الله يرزقنا وياه!

وسلامتكم يا الوجيه الطيبه

خ الفياض
15/02/2009, 02:48 PM
خالد الفياض إرجع لكلامي السابق رد لإستفسار الأخ الكريم تناهيت عن المذكور
ثانيا: لاني محامي ولاني عضو شرف ، ولا أنت تقدر تقيم كلام شخص أنه بمحله أولا ..
إذا كان للمذكور حجة أو معلومة عن إستخدام الدعسه الكهربائية فليطرحها ولايتوارى تحت الغربال
نحن نجيب كلام موثق أولا ..
ولي دراية بمواضيعه كما أنا لي دراية بإنك كنت تملك لاندكروزر وأرهقك بالإهتزازات حتى صدمت فيه ونويت على سيارة أخرى ومن بينها باثفايندر وبرادو من الكويت
أما أنا نقاشي عن الدعسه الكهربائية وأكرر إذا كان بمقدوره إثبات كلامه عنها وأنها حساسة جدا جدا جدا كما ورد في كلامه..
أما أني أملك سيارة أمريكية فنعم وأفتخر بذلك والحمدلله يوجد جيوش في هذا المنتدى من يمتلك السيارات الأمريكية وإن رغمت أنوف الحاقدين عليها وأسسنا روابط تعجز أن يُضاهيها من السيارات الأخرى..

وربي يهديك ويهدي كل متعصب
الحب اعمى

طيب خير ياطير يوم لك درايه ب مواضيعي واللي هي اصلا مكشوووووفه للجميع جبت القنبله الذريه منها ولا دعسه كهرومغناطيسيه تطلعك الفضاء
عموما الصناعه الوحيده اللي الواحد يفتخر فيها فعلا ما كانت اسلاميه او عربيه او خليجيه او سعوديه لكن ما خرج عنها ف يعتبر فخر ل اهله واحنا مجرد مستهلكين لهاااااا
واذا كنت تعتقد انك تفخر ب امتلاك اي سياره عجبتك سواء امريكي ولا غيره فهذا توفيق من الله لك ان يسر لك ما تميله له وعسى ربي لايغير على مسلم

لكن ماعرفت تقصد ايش يوم انك تجي وتطلع كل مواضيعي هنا ل يكون انت ابوي وانا مدري امرك عجيب غريب
وكله كوم ويوم انك تقول صدمت فيه والله ضحكتني من جد الصدم ب اي سياره مو بس ب اللاند
ويوم اني اشتكي من خلل في سياره مو عيب ولا غريب بس مدري انت وش تبي
بس حلوه خالد الفياض __والله ان اسمي مو حول هالاسم يا ذكي ههههههه:D:D

عموما انا مجرب ومشتري سيارات وااااااااااجد ويارب لايغير علي وكلها من حر مااااالي ولا قيد تقسطنا جديد ولا غيره
باث.فورد.تاهو.لاندكوزر ربع وصالون.هايلوكس. والقائمه تطول واذا ودك تسأل عن اي سياره تحت امرك بدون عصبيه ل اي منها
وانا لما كتبت عن الافلانش ودي اخذ فكر كبيره عنه قبل ما اغامر واخذه
عموما انا ماني ملزوم ب الرد عليك لكن كلامي هذا للتوضيح للرجال الموجوده هنا لا اكثر ولا اقل
وعساك سالم من الحاقدين

خ الفياض
15/02/2009, 02:51 PM
الله يشفينا وياك...انت متحامل علينا بشكل هستيرى! ...اكيد انا ضربت على وتر حساس بالنسبه لك وانا ما اقصد!

شوف المفردات التى تستخدمها فى ردودك حقيقه لا تليق بهذا المنتدى الرائع ولا تليق بمعرفك الذى كنت اقرأ له!...سبحان الله لا يكون المعرف مسروق يا جماعه! احتمال كبيرجدا

عسى ماشر يا رجل! اذا يرضيك ويهدى نفسك باريحك واقول لك اننى املك امريكى ومجربه وعارفه وخابره

سلامات اشوفك علقت على الدعسه ووضعتها محور الكلام مع العلم اننى ذكرتها فقط فى اخر كلامى وبشكل سريع!

قبل ان تشترى امريكى ابحث بالانترنت وبموقع اسمه سيارات! ويقرأ فضائح هالصناعه البائده! واللى ما تهمه قروشه يشترى كدلك وتاهو ويوكون وكورفت وديناللى...ولا ننسى كل الونيتات وافلانش..الله يرزقنا وياه!

وسلامتكم يا الوجيه الطيبه

عساك سالم غانم

تناهيت
16/02/2009, 06:27 AM
خ الفياض اسعد الله صباحكم بالخير >> الموضوع هنا يخص وسيلة ومصنوعه من حديد وتعدد منتجيها وتفوقو على بعضهم البعض في نواحي معينة كلاً على حسب قوته التقنية والفنية هذا اولاً حتى نتكلم بحيادية</p> يجب ان تعلم يا صديقي انني عشاق الياباني وثقتي بالله وفيه اكبر مما تتصور وسيارتي الأساسية يابانية ونوعها لكزسس وسوف ابيعها واشتري افالون للعلم فقط فأنا لست متعصب لا والله بل احاول جاهداً ان اقدم للجميع ما مريت فيه من تجارب من جميع النواحي فانا شخص احب المكاشيت صيف وشتا وعلمي بها من عام 1412ه لذلك خصصت سيارة لهذه الأمور وجربت جميع انواع الدفع الرباعي من جيوب وبليزرات وونيتات ياباني وكلو على قولتهم لم اجد مثل الونيت الأمريكي بشكل عام يفي بجميع ما تريد في الرحلات لا من قوة تجمل ولا سعه ورحابة وراحه ولا من صيانه وقطع رخيصة ومتوفرة فأما ان نقارن البليزر بالونيت الأمريكي فهذا أكبر غلط ولتعلم عزيزي ان جنرال موتر على اختلاف نوعيات سياراتها ان كل منتج له خط انتاج وادارة مستقلين تماما من جميع النواحي هذا يقودنا الى انه من الصعب ان نقارن بين اي نوعين من الأمريكي خذ مثال >> الكابرس من موديل 99 لم يعد كما كان بمعنى قلة شعبيتة بسبب كثرة اعطالة وتتابع عيوبة في موديلات حديثة ولم تتمكن جنرال موتر بعودة الثقة به لعشاقة وحتى موديل 2009 لم يعد فلو خيرتني بينه وبين كورلا وقلت لي كلهم ببيعها لك بسعر واحد لفضلت الكورلا علية هذي حقيقه قد يزعل منها ملاكة لكن الحق حق >عزيزي هل اقتنعت الآن انه لا يمكننا ان نقارن بين انواع الأمريكي ونقيس عليها جميعا بمجرد فشل احداها ؟؟ وبالمثل لا يمكن ان نقارن سوبارو اليابانية بكامري اليابانية او لنقل كامري وفشل تيوتا في تسويق ديهاتسو مع العلم انهما لشركة مصنعه واحدة وانا جربت ديهاتسو عام 87 سيارة قوية لكن عمرها قصير جعل عمرك طويل مثلها مثل الكابرس لذا نرجع لمحور الموضوع وهو الونيت الأمريكي بشكل عام حتى لا تقول اني متحيز للأفلانش هل من المعقول ان اشتري جيب تيوتا بــــ 180 الف واخصصه للرحلات او اشتري ونيت امريكي غمارتين وصندوق وفيه مواصفات تطغى على الجيب في نواحي متعدده ذكرت لك اهمها سابقا بنصف المبلغ والعمر الأفتراضي لكليهما متقارب >> ودليلي هنا هو وجود اناس كثيرية لا زالت تحتفظ به من عام 80 وتسافر فيه وتروح وتجي وما فيه مشاكل ،، كثرة امتلاكة لعدد كبير من هواه البر والرحلات الشاقة ورجال البادية و الافلانش يعلم الله اني شريتة ولم اشاور اي شخص حتى اقرب الناس لي لأني اعرف ما هو جنرال موتر فقط لو في خط انتاجهم هذا ولو سالتني عن اليوكن اقولك ما عرفه ابد ليس لأني لا اثق فيه لا على العكس بل لأنه لا يحقق رغباتي ولا يفي بطلبي وقبل الأفلانش مر على عدد 4 ونيتات امريكيه خاصه للرحلات ومنها فورد ولم ارغب فيه لشيء في نفس يعقوب حتى لا يزعلون عشاقه وسيرا84 وهو اول ونيت مكشاتي ولازلت احترمه لحد الآن ومحتفظ فيه وسيرا 99 هذا الموديل بالذات فيه قوة تحمل جبارة ويعتبر نقله في علم الونيت الأمريكي وعالم جنرال بشكل خاص وانطبق عليه مقولة (( شغل وامش وتمش ) وسلفرادو 2001 خذته من ارمكو بعد ان اخذو منه ما ارادو وبقي فيه انفاس اخيرة ومع ذلك لم يتعبني في الصيانة حتى بعته لنه كان غمارة وكنت ارغب ببديل غمارتين ووقع الأختيار على الافلانش بالصدفة ولا عمري ركبتة ولا شفته في الشارع قبل لا اشوفه في المعرض لكن في الأخير انا شاري شفر العريق >> ويعلم الله انه ما قصر معي ومن يوم شريتة قبل 4 شهور ما مر ورشة مع ان موديله 2002 بل مريت به على جميع فياض الصمان وجميع الرياض المشهورة ولا يوقف خميس وجمعه والدبل ما افصله ابد ولا مريت في طريق وعر وعاق معي او خيب ضني فيه وحتى قطعه الأستهلاكية لم اغير فيها شي ولا شفت منه الا كل خير لكن ترى انا اعطي السيارة حقها واحترمها اثناء القيادة لذلك لا تقارن بين سيارتين من نفس النوع يقودها شخصين ليسا من نفس النوع ؟؟؟ دمت بود الرحمن واستخر قبل كل شي واتمنى ان اكون قد وفقت في ايصال ما يجول في خاطري وان شاء الله اني على حسن نيه تحياتي

سيف111
16/02/2009, 08:05 AM
هناك فئه عمريه معينه وهى الشباب والشباب جدا تحب هذه النوع من السيارات كموضه! لا اكثر ولا اقل...يصاقع فيه كم شهر ويقطه!

لا يعرفون الصيانه الا اذا وقف عن الخدمه او هناك من يدفع من وراهم (الله لا يهينه)!
شباب يدور على الكشخه والاختلاف..واحد عنده 8100 افلانش الوكاله رفضت تصلحه وشكاوى ومهزله حتى صلحوه والان فيه اصوات با لمكينه من النوع الثقيل والذى تشتهر فيه مكاين جى ام!

مككككككابره وخسائر من اجل الكشخه!

هذا بشكل عام وفى الغالب ليس للكل...واحد عنده سوبر واقف طول السنه جديد للمشاوير العائليه البعيده يشتكى! واحد ثانى عنده سوبر نفس الموال يقول زهقنى حتى صلحته الوكاله
كنا رايحين المطار وتعرف المشوار الى المطار اذا وراك ناس تستقبلهم او بتسافر تكون قلق من الطريق...وللاسف شايف اثنين سوابر متعطله واصحابها يدورون عليها مثل الاسود على الفريسه. والله حاله محزنه وتعور عفى القلب

كشخه وبس
رخيص وبخيس

خ الفياض
16/02/2009, 01:47 PM
خ الفياض اسعد الله صباحكم بالخير >> الموضوع هنا يخص وسيلة ومصنوعه من حديد وتعدد منتجيها وتفوقو على بعضهم البعض في نواحي معينة كلاً على حسب قوته التقنية والفنية هذا اولاً حتى نتكلم بحيادية</p> يجب ان تعلم يا صديقي انني عشاق الياباني وثقتي بالله وفيه اكبر مما تتصور وسيارتي الأساسية يابانية ونوعها لكزسس وسوف ابيعها واشتري افالون للعلم فقط فأنا لست متعصب لا والله بل احاول جاهداً ان اقدم للجميع ما مريت فيه من تجارب من جميع النواحي فانا شخص احب المكاشيت صيف وشتا وعلمي بها من عام 1412ه لذلك خصصت سيارة لهذه الأمور وجربت جميع انواع الدفع الرباعي من جيوب وبليزرات وونيتات ياباني وكلو على قولتهم لم اجد مثل الونيت الأمريكي بشكل عام يفي بجميع ما تريد في الرحلات لا من قوة تجمل ولا سعه ورحابة وراحه ولا من صيانه وقطع رخيصة ومتوفرة فأما ان نقارن البليزر بالونيت الأمريكي فهذا أكبر غلط ولتعلم عزيزي ان جنرال موتر على اختلاف نوعيات سياراتها ان كل منتج له خط انتاج وادارة مستقلين تماما من جميع النواحي هذا يقودنا الى انه من الصعب ان نقارن بين اي نوعين من الأمريكي خذ مثال >> الكابرس من موديل 99 لم يعد كما كان بمعنى قلة شعبيتة بسبب كثرة اعطالة وتتابع عيوبة في موديلات حديثة ولم تتمكن جنرال موتر بعودة الثقة به لعشاقة وحتى موديل 2009 لم يعد فلو خيرتني بينه وبين كورلا وقلت لي كلهم ببيعها لك بسعر واحد لفضلت الكورلا علية هذي حقيقه قد يزعل منها ملاكة لكن الحق حق >عزيزي هل اقتنعت الآن انه لا يمكننا ان نقارن بين انواع الأمريكي ونقيس عليها جميعا بمجرد فشل احداها ؟؟ وبالمثل لا يمكن ان نقارن سوبارو اليابانية بكامري اليابانية او لنقل كامري وفشل تيوتا في تسويق ديهاتسو مع العلم انهما لشركة مصنعه واحدة وانا جربت ديهاتسو عام 87 سيارة قوية لكن عمرها قصير جعل عمرك طويل مثلها مثل الكابرس لذا نرجع لمحور الموضوع وهو الونيت الأمريكي بشكل عام حتى لا تقول اني متحيز للأفلانش هل من المعقول ان اشتري جيب تيوتا بــــ 180 الف واخصصه للرحلات او اشتري ونيت امريكي غمارتين وصندوق وفيه مواصفات تطغى على الجيب في نواحي متعدده ذكرت لك اهمها سابقا بنصف المبلغ والعمر الأفتراضي لكليهما متقارب >> ودليلي هنا هو وجود اناس كثيرية لا زالت تحتفظ به من عام 80 وتسافر فيه وتروح وتجي وما فيه مشاكل ،، كثرة امتلاكة لعدد كبير من هواه البر والرحلات الشاقة ورجال البادية و الافلانش يعلم الله اني شريتة ولم اشاور اي شخص حتى اقرب الناس لي لأني اعرف ما هو جنرال موتر فقط لو في خط انتاجهم هذا ولو سالتني عن اليوكن اقولك ما عرفه ابد ليس لأني لا اثق فيه لا على العكس بل لأنه لا يحقق رغباتي ولا يفي بطلبي وقبل الأفلانش مر على عدد 4 ونيتات امريكيه خاصه للرحلات ومنها فورد ولم ارغب فيه لشيء في نفس يعقوب حتى لا يزعلون عشاقه وسيرا84 وهو اول ونيت مكشاتي ولازلت احترمه لحد الآن ومحتفظ فيه وسيرا 99 هذا الموديل بالذات فيه قوة تحمل جبارة ويعتبر نقله في علم الونيت الأمريكي وعالم جنرال بشكل خاص وانطبق عليه مقولة (( شغل وامش وتمش ) وسلفرادو 2001 خذته من ارمكو بعد ان اخذو منه ما ارادو وبقي فيه انفاس اخيرة ومع ذلك لم يتعبني في الصيانة حتى بعته لنه كان غمارة وكنت ارغب ببديل غمارتين ووقع الأختيار على الافلانش بالصدفة ولا عمري ركبتة ولا شفته في الشارع قبل لا اشوفه في المعرض لكن في الأخير انا شاري شفر العريق >> ويعلم الله انه ما قصر معي ومن يوم شريتة قبل 4 شهور ما مر ورشة مع ان موديله 2002 بل مريت به على جميع فياض الصمان وجميع الرياض المشهورة ولا يوقف خميس وجمعه والدبل ما افصله ابد ولا مريت في طريق وعر وعاق معي او خيب ضني فيه وحتى قطعه الأستهلاكية لم اغير فيها شي ولا شفت منه الا كل خير لكن ترى انا اعطي السيارة حقها واحترمها اثناء القيادة لذلك لا تقارن بين سيارتين من نفس النوع يقودها شخصين ليسا من نفس النوع ؟؟؟ دمت بود الرحمن واستخر قبل كل شي واتمنى ان اكون قد وفقت في ايصال ما يجول في خاطري وان شاء الله اني على حسن نيه تحياتي

كل الود والشكر والاحترام لك اخوي تناهيت على وقتك الثمين ونصائحك اللي تشرح النفس والتي تنبع من قلب صادق ومحب للخير والحقيقه انا ما ستخدمت اي نوع من انواع الونيت الشفر اطلاقا وكان في بالي الغماره والنص وما ادري وش دخله ب راسي عموما لي استشاره معك
ديرتنا لايوجد بها رمال كثيره لكن ارض حجريه نوعا ما فهل الحمايه السفليه للسياره كافيه
كيف سواقة ب المدينه هل تشوف فرق بينه وبين التاهو مثلا
انا ودي ب1500 ال2002 كم تتوقع احصله طبعا دبل ومخمل
طبعا الافلانش لازم تكون عندك سياره اخرى وهالمساله محيرتني شوي
اكرر شكري لك وعساك على القوه
اذا يسر ربي واخذته ترى ما اعرف الا انت يعني راح ابلشك:D

خ الفياض
16/02/2009, 01:53 PM
هناك فئه عمريه معينه وهى الشباب والشباب جدا تحب هذه النوع من السيارات كموضه! لا اكثر ولا اقل...يصاقع فيه كم شهر ويقطه!

لا يعرفون الصيانه الا اذا وقف عن الخدمه او هناك من يدفع من وراهم (الله لا يهينه)!
شباب يدور على الكشخه والاختلاف..واحد عنده 8100 افلانش الوكاله رفضت تصلحه وشكاوى ومهزله حتى صلحوه والان فيه اصوات با لمكينه من النوع الثقيل والذى تشتهر فيه مكاين جى ام!

مككككككابره وخسائر من اجل الكشخه!

هذا بشكل عام وفى الغالب ليس للكل...واحد عنده سوبر واقف طول السنه جديد للمشاوير العائليه البعيده يشتكى! واحد ثانى عنده سوبر نفس الموال يقول زهقنى حتى صلحته الوكاله
كنا رايحين المطار وتعرف المشوار الى المطار اذا وراك ناس تستقبلهم او بتسافر تكون قلق من الطريق...وللاسف شايف اثنين سوابر متعطله واصحابها يدورون عليها مثل الاسود على الفريسه. والله حاله محزنه وتعور عفى القلب

كشخه وبس
رخيص وبخيس

جزيت خيرا ووجهة نظر مقدره ولا انا من اهل الكشخه اخوي وعساك على القوه
بس اخوي حتى الشاص فيه ناس كثير وكشخه وتدليع شي وردي وشي احمر وخذلك عاد يعني الدعوه اذواق ويعطيك ربي العافيه

سيف111
16/02/2009, 02:34 PM
جزيت خيرا ووجهة نظر مقدره ولا انا من اهل الكشخه اخوي وعساك على القوه
بس اخوي حتى الشاص فيه ناس كثير وكشخه وتدليع شي وردي وشي احمر وخذلك عاد يعني الدعوه اذواق ويعطيك ربي العافيه

صح لسانك
بس فرق شاسع!

ولو انى ما احب الشاص ابد لكن الشاص ما تشوفه فى الوكاله والا فى الورش الى نادر وان بغيت تبيعه خلال ساعات وقروشك فى مخباتكوان كان على يد احد الشباب اللى انت خابر الله يهديهم تلقى فيه روح ما يخذلك الا فى الشديد القوى
الافلانش والامريكى بشكل عام يخرب وهو عند باب الوكاله عالزيروووشوف المعارض الاف السوابر وغيره مرصصه ما حد يمها خرده..يا اخوى الامريكان عافوها من كثر خراباتها وما عاد يتحملون اصلاحاتها اكلت جيوبهم

الله يعين

خ الفياض
16/02/2009, 03:44 PM
صح لسانك
بس فرق شاسع!

ولو انى ما احب الشاص ابد لكن الشاص ما تشوفه فى الوكاله والا فى الورش الى نادر وان بغيت تبيعه خلال ساعات وقروشك فى مخباتكوان كان على يد احد الشباب اللى انت خابر الله يهديهم تلقى فيه روح ما يخذلك الا فى الشديد القوى
الافلانش والامريكى بشكل عام يخرب وهو عند باب الوكاله عالزيروووشوف المعارض الاف السوابر وغيره مرصصه ما حد يمها خرده..يا اخوى الامريكان عافوها من كثر خراباتها وما عاد يتحملون اصلاحاتها اكلت جيوبهم

الله يعين

صح بدنك اخوي
مافيه مقارنه ابد من ناحية كثر الخراب بس شف سعرهن هذا بكم وهذا بكم ناهيك عن الراحه و وسائل السلامه وهالخرابيط لكن صدقني انا سألت عن الافلانش مو حب بالامريكي عن غيره لكن اشوف انه يصلح لي نوعا ما وقروشه متوفره لي بس
اشكرك مره اخرى وربي يحفظك

mohmad
16/02/2009, 04:04 PM
لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع

خ الفياض
16/02/2009, 05:11 PM
لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع

صح لسانك ومشكور على المرور

خ الفياض
16/02/2009, 05:17 PM
حذف هذا الرد

سلكي نت
16/02/2009, 08:29 PM
خذ نصيحتي ابعد عن الامريكي في المكاشيت من واقع تجربهياما تعطلت الطرمبه علينا وبلشنا بسطحه او سحب لعشرات الكيلو متراتواذا ما تعطل تبقى اعصابك على نار الين ترجع ديرتكوش حادنا على المرهذا ونحنا رايحين نوسع صدورناياباني وبس \\ شغل وادعس وانسىسيارة ترفع الراسو احسن خوي في المكاشيت كأنك مخاوي ذيبانوطامر واسحب ولاتعطل فيه قطعه تجدها عند البنشر

asd20009
31/01/2010, 10:47 PM
اخوي الغالي انا مثلك ناوي علي افلانش انشالله قريب وسالت مثلك وفعلا مالقيت منه اي مشاكل من ناحيه المشاور يكفي انه نفس مكينة التاهو بالظبط والقطع متوفره ورخيصه ... وسهل صيانتها ........
اما الي غالي فيه فهي القطع الخارجيه مثل الرفا ف والوطايات وهذي اعتقد انشالله ماراح تخرب عليك ابدا لان مشكلتها لازم طلبيه تطلبها .............

وبعدين كثير اشوفه بالصمان هالموتر والله شكله مرعب بعد ويكفي انه وسيع ويشيل كل اغراضك ... توكل على الله وخلنا انا وانت نخربها هههههههههههههههههههه
ابسط عمرك مدام اللله عطاك .....

بن داود
31/01/2010, 11:00 PM
اصحاب العقول بنعمه

يالله العفو والعافيه

آل زايد502
31/01/2010, 11:19 PM
والله من ناحيتي يالفياض ماشكيت من الامريكي معي غماره ونص وماشكيت منه ولله الحمد ماغير اشياء استهلاكيه

فايف هندرد
31/01/2010, 11:39 PM
الله يهديك يا فياض اصلح بين الشباب الله يعينك وسولنا عشاء صلح الاربعاء القادم
قول تم

حان الرحيل
01/02/2010, 12:51 AM
اشتر الافلانش..واذا ما اعجبك اشتريه منك ..بعد خصم فترة الاستخدام بس حاول في النظيف لان بعضها هلكان لكن قبل التصدير يسوون لها صيانه وما تعرفها حتى تستخدمها وعليك بموديل 2003الى2006 وهو موتر ما عليه كلام..ويعتمد عليه شانه شأن اي سياره اخرى جمس او تاهو

ادولف هتلر
01/02/2010, 09:31 PM
بقولك شي في واحد من ربعي معه افلانش ماخذه وهو ماشي 100 الف كم استخدام امريكي
ولعن جد جد جد جد جد جده الحين ماشي 480 الف كم وماعليه كلام يروح للدهناء والصمان وصلاله ويوميا الرياض خريص .....

موتر ماعليه غبار ابد من ناحيه الجوده واذا تبي تجربه علمني اكلمه وانسق لك معه ..

تحيتي