المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (((( تــشــوكــــات الــــبـــيــــكال ))))

الصفحات : 1 2 [3]

google-999-
10/08/2010, 03:53 PM
اخوي قوقل ممكن تلقاه بالكويت بسعر ممتاز ، تأكد ودور بالحملات ، انا سمعت انه نزل الكويت والله اعلم
---------
هلا والله ابو صالح اسعدني مرورك يالغالي .. بس للاسف مالقيت الا 660 حتى وكيل بيكال يقولي مالك هم استخدم 660 وماجاك علي قلت يرجال تزم قال لا هذا خاص ببيكال قلت يالحبيب يمكن تنفجر البندق لا سمح الله قال ابد ازهله ولا ادري وش السوااة الحين وشكرا مره اخرى

ابو صاالح
11/08/2010, 01:36 AM
هلا والله ابو صالح اسعدني مرورك يالغالي .. بس للاسف مالقيت الا 660 حتى وكيل بيكال يقولي مالك هم استخدم 660 وماجاك علي قلت يرجال تزم قال لا هذا خاص ببيكال قلت يالحبيب يمكن تنفجر البندق لا سمح الله قال ابد ازهله ولا ادري وش السوااة الحين وشكرا مره اخرى
------------------------
خل عنك وكيل بيكال ،، اذا كان هذا كلامه ، فهو غير ناصح لك ، انا تكلمت كثير حول الموضوع ولا داعي لتكرار ما قلت . بالتوفيق اخوي

google-999-
14/08/2010, 05:15 PM
لاهنت يابو صالح ابشررك ميرر رديت تشوكه له واول مارجعت السعوديه الا واحد ممن العيال جايبلي واحد جديد
تروليك

سفاري97
19/08/2010, 03:54 AM
ابوصالح اختر وحده من ثنتين
يا انك تقبل البيكال هديه وتفكنا منه لأنه مع تشويكات بلده تفشل
او لاتخلينا من تشوك690
ارسلت لك على الخاص مادري وصلك او لا

قناص ضريه
19/08/2010, 04:09 AM
السلام عليكم
ابشركم حصلت على تشوك 690
وان شاء الله تلقونه وتستفيدون منه وشكرا

عبدالله الضويان
19/08/2010, 07:28 AM
الله يعطيكم العافيه
بس وين 690
الله يرزقنا ان شاء الله

خالد العبدلي
19/08/2010, 10:02 AM
ياجماعه انا شريت شوكه 690 بس انها داخليه تجي وماهي نفس اللي بالصوره هنا يعني ماتشبه شكل ال 660
هل هي مناسبه ولا لا

الساطع
19/08/2010, 11:49 AM
بصراحة اشوفكم يأهل البنادق البيكال وأنا من ضمنكم تهتمون با التشوكات أكثر من مستخدمي البنادق الأخرى مثل السوبربنلي والبراونق وهذانتاج من عيوب وضعف في البندق البيكال وهذمن واقع تجربتى عن البدقية البيكال حيث وجدتها ضعيفة في السوق ولاتقارن بالسوبروالبراونق وقمنا نبحث عن التشوكات والعيب ماهو في التشوكات العيب في البيكال واسأل مجرب كان تبغى الحقيقة

ابو صاالح
19/08/2010, 04:42 PM
ابوصالح اختر وحده من ثنتين

يا انك تقبل البيكال هديه وتفكنا منه لأنه مع تشويكات بلده تفشل
او لاتخلينا من تشوك690

ارسلت لك على الخاص مادري وصلك او لا

-------------------
حياك الله وهلا بك ،، الله يسلمك ، انا ابرد عليك بالرسايل بس انت الله يهديك ما تستقبل رسائل خاصه ،، لازم تلغي عدم استقبال الرسائل الخاصه ،، والتشوك ان شاء الله نحصله لك طول بالك ، ودامك من الرس خذ قريب بالحيل خذ اللي معي وجربه قبل لا تشري ان جازلك حرصنا لك بالحيل

ابو صاالح
19/08/2010, 04:44 PM
ياجماعه انا شريت شوكه 690 بس انها داخليه تجي وماهي نفس اللي بالصوره هنا يعني ماتشبه شكل ال 660

هل هي مناسبه ولا لا

------------------
حياك الله ، الداخلي قريب من الخارجي رغم ان الخارجي احسن لسهولة الرط والتشييك عليه باليد ، دون الحاجه للمفتاح ، وتقريبا الخارجي احسن توزيع من الداخلي قليلا

ابو صاالح
19/08/2010, 04:48 PM
بصراحة اشوفكم يأهل البنادق البيكال وأنا من ضمنكم تهتمون با التشوكات أكثر من مستخدمي البنادق الأخرى مثل السوبربنلي والبراونق وهذانتاج من عيوب وضعف في البندق البيكال وهذمن واقع تجربتى عن البدقية البيكال حيث وجدتها ضعيفة في السوق ولاتقارن بالسوبروالبراونق وقمنا نبحث عن التشوكات والعيب ماهو في التشوكات العيب في البيكال واسأل مجرب كان تبغى الحقيقة
--------------------
حياك الله اخوي الساطع ، ردك في غير محله ، هذا موضوع ما يسأل عن رأي الأعضاء عن البندق ، هذا موضوع لتطوير البندق ،، وأما كلامك عن البيكال ، للأسف اسمح لي أقول الخلل ليس بالبندق ولا بالتشوك ، قد يكون منك ، ترى الرمي 70 بالميه على اللي ماسك البندق ، ,ولا داعي لكثرة الجدال حول هذا الموضوع ،، ممكن انك تطرح تجربتك كامله في موضوع مستقل ، وتشوف رد المجربين عليك .

سفاري97
19/08/2010, 05:56 PM
-------------------
حياك الله وهلا بك ،، الله يسلمك ، انا ابرد عليك بالرسايل بس انت الله يهديك ما تستقبل رسائل خاصه ،، لازم تلغي عدم استقبال الرسائل الخاصه ،، والتشوك ان شاء الله نحصله لك طول بالك ، ودامك من الرس خذ قريب بالحيل خذ اللي معي وجربه قبل لا تشري ان جازلك حرصنا لك بالحيل

الله يعافيك يابوصالح ماتقصر
بالنسبه لاستقبال الرسائل مفعل لاكن مش عارف السبب<<<قلب مصري
وجاري البحث عن ابوصالح

هارون97
20/08/2010, 12:50 AM
ياخي انا متأكد انه في الكويت قبل فترة واحد من الشباب حاط موضوع ويقول شارية من الكويت المحلات في الكويت كثيرة

ابو صاالح
20/08/2010, 01:28 AM
ياخي انا متأكد انه في الكويت قبل فترة واحد من الشباب حاط موضوع ويقول شارية من الكويت المحلات في الكويت كثيرة
-----------
نتمنى ذلك

خيال M1
21/08/2010, 02:55 PM
الله يعطيك العافيه يا بو صالح والله يكثر من امثال الربع الي موجودين وانا ناطر التشوكات الي تقول عنها الضبوطه واسمع بنصيحتك

خيال M1
21/08/2010, 02:59 PM
شنو التشوكات الي تقولن عنه بلكويت بس عطوني الاسماء والرقم التشوكات وخلوني ابحث عندي بلكويت

ابو صاالح
22/08/2010, 07:44 AM
شنو التشوكات الي تقولن عنه بلكويت بس عطوني الاسماء والرقم التشوكات وخلوني ابحث عندي بلكويت
---------------
الله يعافيك ويا هلا بك والله ، شرفنا مرورك ، التشوك من شركة trulock مقاسه اكسترا فل 690

خيال M1
22/08/2010, 02:10 PM
انا الي يزيدني شرف والله يا بــــــــو صــالح وابشر ان شاءالله اونطر مني خبر

قناص بني تميم
28/08/2010, 02:28 PM
اخي الكريم ابو صالح

تحية لك ولجميع من يتابع هذا الموضوع الشيق

ابشرك شريت تشوك 690 من شركة ترولوك ... بعد بحث طويل ...

بس ودي اسألك بارك الله فيك ..

هل هذا التشوك يتحمل الضغوط العالية .. والتدبيل المستمر

البندقية بيكال 30

واخيرا : ماهي اعلى الضغوط التي تتحملها البيكال اذا كانت وزن وشد البلد ...

شاكرا لك جهودك .. وتجاوبك

ابو هلي
29/08/2010, 01:07 PM
الحمد لله رزقنا الله بتشوك 690 ترولوك (والله يجزاه خير اللي جابه لي)

ولا يهمك
29/08/2010, 01:29 PM
شكرا,,,,,,,,,,,,,

aboali22
29/08/2010, 04:44 PM
السلام عليكم

يالربع شنوا الشوك الطيب للبيكال ؟؟ ولافيه خطورة

علي راعي اسلاح ؟؟

غربي هواوي
29/08/2010, 05:14 PM
السلام عليكم

يالربع شنوا الشوك الطيب للبيكال ؟؟ ولافيه خطورة

علي راعي اسلاح ؟؟

تشك 690

.

ابو صاالح
29/08/2010, 06:18 PM
اخي الكريم ابو صالح

تحية لك ولجميع من يتابع هذا الموضوع الشيق

ابشرك شريت تشوك 690 من شركة ترولوك ... بعد بحث طويل ...

بس ودي اسألك بارك الله فيك ..

هل هذا التشوك يتحمل الضغوط العالية .. والتدبيل المستمر

البندقية بيكال 30

واخيرا : ماهي اعلى الضغوط التي تتحملها البيكال اذا كانت وزن وشد البلد ...

شاكرا لك جهودك .. وتجاوبك
------
-----------
حياك الله ، كل ما تود معرفته ، ذكرناه في ردود كثيره بارك الله فيك ، وموفق ان شاء الله بالوصله ، يامال الشحم واللحم ، التشوك ما اعلم عنه كثر الشركه البيكال ، هذا المقاس يعتبر اكسترا فل لدى الشركه ، لذلك ان شاء الله لا مشكله ، تأكد من ربط التشوك جيدا لأنه ينحل ،، مالك ومال التدبيل ، كل البنادق التدبيل ماهو زين له ،، وزن شد البلد من 28 إلى 40 ما عندك مشكله ، وانا ما استخدمت اكثر من 40 لذلك ما اقدر اجزم ، والبعض قال إلى 50 ما عندك مشكله ،، عموما استخدام الضغوط العاليه يقلل من عمر البندق . ولا منه فايده ، غير صوت قوي وتفريق للحلبي

ولد ضبيب
29/08/2010, 09:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله عليكم ما خليتم لا شارده ولا وارده

شكراً لكل من أفادنا بهذا الموضوع

وأخص بالشكر أبو صالح وأبو عبدالله

ولا يهونون جميع الإخوان

سبب تسجيلي بهذا المنتدى الكريم هذا الموضوع القيم والمفيد
(( ماهو حقران بباقي المواضيع))

جزاكم الله خيراً وجعل ماقدمتوه من تبادل خبرات في موازين أعمالكم
أجدتوا و أفدتوا ((نشاما لاهنتم))

لكن اللي يعرف عن 690 وين نحصلها لا يبخل علينا واللي يامر به حاضرين

قناص بني تميم
29/08/2010, 10:04 PM
ولد ضبيب

ارسل رقمك على الخاص .. ويصير خير

قناص بني تميم
29/08/2010, 10:10 PM
اخي ابو صالح

اعتقد صعبة يبي يقرأ الواحد 35 صفحة علشان استفسار بسيط ..

وشكرا لتجاوبك .. وفق الله الجميع ..

ولد ضبيب
29/08/2010, 11:37 PM
قناص بني تميم

هلابك أخوي

ما أقدر أرسل رسالة خاصة لكن هذا إيميلي
s-aif@hotmail.com

ولد ضبيب
30/08/2010, 04:32 AM
قناص بني تميم

هلابك أخوي

ما أقدر أرسل رسالة خاصة لكن هذا إيميلي
s-aif@hotmail.com

مشاركاتي أقل من 50

أرجو مراسلتني عبر أيملي

قناص بني تميم
30/08/2010, 01:30 PM
ولد ضبيب لك رساله على الخاص

الشاعر العربي
30/08/2010, 01:54 PM
ابو صالح مل من شين البيكال وباعه وتركنا

الله واعلم ان هالموضوع سوق للبيكال بشكل غير طبيعي

ولد ضبيب
30/08/2010, 05:20 PM
قناص بني تميم جزاك الله خيراً

أرسلت لك على إيميلك

ابو صاالح
31/08/2010, 09:20 AM
ابو صالح مل من شين البيكال وباعه وتركنا

الله واعلم ان هالموضوع سوق للبيكال بشكل غير طبيعي
-------------------------
ما ادري من تقصد ، اذا تقصدن ، تراي بندقي بيكال إلى هالحين ، والحمد لله ما قصرت معي ، دامني اعطيه تعطين ، ولا بعت ولا طرت لي البيعه ، ما ادري وش المقصد من هالكلام // عموما ذكرنا بردود كثيره ان الإيطالي افضل ، ولكن مقارنه بالسعر ، ما كلن يقدر يدفع 13 ألف ،، والروسيه الحمد لله اقنعت وابدعت بعد التطوير والإرشادات من قبل الجميع ،، فالموضوع ذا الغرض منه تحسين رمي البيكال ، وتعليمات للأستخدام الصحيح والتعامل مع البندق ، ليس كما ذكرت سوق للبيكال ، عموما ما يهمني هالرد دامني واثق من نفسي وماشي صح ، والتشوك ولله الحمد جربه الكثير وما سمعت اللي قال ما ينفع ، الكل أعجب به ، وافخر في ذلك . !!!!

قناص بني تميم
31/08/2010, 12:52 PM
ابو صالح .. مثل هالردود الغريبه .. المقصود منها الاستفزاز والمراوغة

وفيه مثل من الدعيسه او الخبوب يقول : وسع صدرك ..

وفعلا كلامك في محله بخصوص افضلية الايطاليات .. وهذا شي يعرفه الجميع ولا يزايدون عليه ..

التشوك ممتاز جدا .. ويبرد الكبد فعلا .. ويخلي البيكال مذهلة في الرمي وتطرب .. وهذه شهادة كل من ركبه ..

ويعود الفضل بعد الله اليك في التوجيه والراي .. ولا شك ان خبرتك قد افادت الكثير ..

ابوصالح انت لا تفخر بنفسك فقط .. بل نحن نفخر بك ايضا ..

ولا ننسى خبيرنا القدير ابو عبدالله

وارجوا ان لاتلتفت لمثل هذه الردود ..

لك تحياتي

SilverSniper
31/08/2010, 01:29 PM
هلا ابوصالح..
من خلال تجربتي .. الروسية قد تتفوق على الايطالية في بعض المزايا.. عندي بينيللي سوبر بلاك ايقل 1 ليمتد.. وعندي ايضاً بيكال 153 فيبر 30 انش
-البيكال ارخص من البينيللي بكثير
-التحمل.. جسم البيكال مكون من قطعة واحدة مما يزيد تحملها ويقلل من اعطالها..
-اسهل بكثير من البينيللي في الفك والتنظيف..
-ندف البيكال اخف من البينيللي
-سبطانة البنيللي 28 انش بينما البيكال 30 انش
-------------------------------------
-البنيللي اخف وزن من البيكال بشكل ملحوظ والوزن موزع بشكل متساوي بينما البيكال ثقيلة ويتركز وزنها في الامام.
-لا تحتاج الينيللي الى وزن للغاز.
-الجودة في الشكل الخارجي افضل من البيكال.
-نعومة الاداء وخفة المكينة مقارنة بالبيكال.

واشوف ان البايكال على الرغم من ثقلها الا ان اداءها يقارب اداء البينيللي ورميها بتشوك 690 فلش (داخلي) على مدى 30 متر بفشق 7 ونص ضغط 32 نفس تجميع البينيللي بالفل تشوك وعدد الحلبي على الهدف متقارب..

لايهمك الأشكال هذي اللي يقول وهو ما جرب.. بس بمجرد انه احتقر البندق بحكم صناعتها أو رخص ثمنها مقارنة بالبندق اللي معه..
تحياتي لك والى الأمام.. :)

PATROL
31/08/2010, 11:07 PM
من يخبر لي تشك 690 للبيكال وله سعي
0503889444

ابو صاالح
01/09/2010, 02:06 AM
ابو صالح .. مثل هالردود الغريبه .. المقصود منها الاستفزاز والمراوغة

وفيه مثل من الدعيسه او الخبوب يقول : وسع صدرك ..

وفعلا كلامك في محله بخصوص افضلية الايطاليات .. وهذا شي يعرفه الجميع ولا يزايدون عليه ..

التشوك ممتاز جدا .. ويبرد الكبد فعلا .. ويخلي البيكال مذهلة في الرمي وتطرب .. وهذه شهادة كل من ركبه ..

ويعود الفضل بعد الله اليك في التوجيه والراي .. ولا شك ان خبرتك قد افادت الكثير ..

ابوصالح انت لا تفخر بنفسك فقط .. بل نحن نفخر بك ايضا ..

ولا ننسى خبيرنا القدير ابو عبدالله

وارجوا ان لاتلتفت لمثل هذه الردود ..

لك تحياتي
--------------------------
بارك الله فيك اخوي قناص بني تميم ، وجزاك الله خير على هالرد ،، الحقيقه ردك اثلج صدري ، الف شكر لك . واخوي ابو عبدالله ما يحتاج استاذنا الكبير ، ولا يهون باقي الأعضاء وكل من اجتهد في الموضوع وكل من أضاف ولو تجربه بسيطه للموضوع من تحديد أسماء ، اشكرك مره أخرى اخوي قناص بني تميم

ابو صاالح
01/09/2010, 02:12 AM
هلا ابوصالح..
من خلال تجربتي .. الروسية قد تتفوق على الايطالية في بعض المزايا.. عندي بينيللي سوبر بلاك ايقل 1 ليمتد.. وعندي ايضاً بيكال 153 فيبر 30 انش
-البيكال ارخص من البينيللي بكثير
-التحمل.. جسم البيكال مكون من قطعة واحدة مما يزيد تحملها ويقلل من اعطالها..
-اسهل بكثير من البينيللي في الفك والتنظيف..
-ندف البيكال اخف من البينيللي
-سبطانة البنيللي 28 انش بينما البيكال 30 انش
-------------------------------------
-البنيللي اخف وزن من البيكال بشكل ملحوظ والوزن موزع بشكل متساوي بينما البيكال ثقيلة ويتركز وزنها في الامام.
-لا تحتاج الينيللي الى وزن للغاز.
-الجودة في الشكل الخارجي افضل من البيكال.
-نعومة الاداء وخفة المكينة مقارنة بالبيكال.

واشوف ان البايكال على الرغم من ثقلها الا ان اداءها يقارب اداء البينيللي ورميها بتشوك 690 فلش (داخلي) على مدى 30 متر بفشق 7 ونص ضغط 32 نفس تجميع البينيللي بالفل تشوك وعدد الحلبي على الهدف متقارب..

لايهمك الأشكال هذي اللي يقول وهو ما جرب.. بس بمجرد انه احتقر البندق بحكم صناعتها أو رخص ثمنها مقارنة بالبندق اللي معه..
تحياتي لك والى الأمام.. :)
---------------------------
ما أقدري وش أقولك ، أنصفتنا الله يجزاك خير ، يقول البعض جرب البيكال ولم يجرب البانللي ، والبعض العكس ، وأنت جربت الثنتين ، وتكلمت بكل صراحه وبدون تعصب ، وكلامك درر ، وعن تجربه .
اشكرك اخوي SilverSniper ، وبارك الله فيك ،، وبعد هالردين أقولك والكلام عام ، انتظرو المفاجأه الكبرى عن قريب . :good2:. جزاك الله خير

ولد ضبيب
01/09/2010, 08:07 AM
من هذا المنبر أشكر جميع الأخوان افادو واجادوا

قناص بني تميم لك تحياتي ماقصرت معي جزاك الله خيراً

قناص بني تميم
01/09/2010, 01:42 PM
اخي ولد ضبيب
ماسوينا شي .. اللي مثلك يستاهل كل خير

بارك الله فيك

ولا اوصيك .. تلقن الطيور اللي حولك درسا لن ينسوه ابداً ..:d

قناص بني تميم
01/09/2010, 07:53 PM
اخي ابو صالح

اسعد الله اوقاتك .. وكل من يتابعنا بكل خير

يمكن اخرج قليلا عن صلب الموضوع .. واسالك عن مخزن البيكال .. وش الافضل اللي يباع في السوق

او المصنع محلياً من الحديد .... علما ان اللي يباع بالسوق بلاستيك .. ويجي على كيسته كتبه بيكال ..

ولد ضبيب
01/09/2010, 09:58 PM
قناص بني تميم
تسلم وأبشر بعزك عسى الله يجيب الصيد على خير

Bds
02/09/2010, 04:33 AM

واخيرآ حصلت التشوك بعد بحث طويل,,

http://7doood.net/up/thumbs/4aa8df89e1.jpg (http://7doood.net/up/uploads/4aa8df89e1.jpg)

ابو صاالح
02/09/2010, 08:59 AM
اخي ابو صالح

اسعد الله اوقاتك .. وكل من يتابعنا بكل خير

يمكن اخرج قليلا عن صلب الموضوع .. واسالك عن مخزن البيكال .. وش الافضل اللي يباع في السوق

او المصنع محلياً من الحديد .... علما ان اللي يباع بالسوق بلاستيك .. ويجي على كيسته كتبه بيكال ..
----------------------
حياك الله اخوي قناص تميم ، المخزن الفيبر المقوى ،، اللي ذكرته انت معلي له ثلاث سنوات تقريبا ،، ممتاز ولله الحمد ، طبعا تشيل البندق 7 مع وحده فوق اللسان يعني 8 ،، اشوف انه زين ، ووزنه خفيف ، أخف من كل الأنواع الأخرى ما يثقل على البندق .

ولد ضبيب
02/09/2010, 09:55 AM

http://7doood.net/up/thumbs/4aa8df89e1.jpg (http://7doood.net/up/uploads/4aa8df89e1.jpg)
ماشاء الله على البركه

اهل الردات
02/09/2010, 02:48 PM
مشكووووووور

قناص بني تميم
06/09/2010, 03:05 AM
رابط شركة ترولوك الامريكية لصناعة التشوكات .. شوف الابداع والفن .. وحتى الالوان كانت حاضره .. تفضل .. وتأمل ..

http://www.trulockchokes.com/cgi-bin/eShop/index.cgi (http://www.trulockchokes.com/cgi-bin/eShop/index.cgi)

دمي حبر
06/09/2010, 03:32 AM
السلام عليكم اشكر صاحب الموضوع وجميع من شارك وافاد
ملاحظة
جميعكم خلانا نخاف شووي من التشويك لي tky 660

مادري احس انكم تحذرون هل سمعتم عن مشاكل التوصيله هذي
لاني مركبها وتدري اذا فيه مشكلة ياليت تنورونا
وتقولون وين نحصل الافضل

تحياتي
ابو حمد

دمي حبر
09/09/2010, 03:17 AM
مافيه احد رد علينا باجابة ياهل الخبرة ؟؟؟؟

ابو صاالح
09/09/2010, 09:17 AM
السلام عليكم اشكر صاحب الموضوع وجميع من شارك وافاد
ملاحظة
جميعكم خلانا نخاف شووي من التشويك لي tky 660

مادري احس انكم تحذرون هل سمعتم عن مشاكل التوصيله هذي
لاني مركبها وتدري اذا فيه مشكلة ياليت تنورونا
وتقولون وين نحصل الافضل

تحياتي
ابو حمد
----------------
حياك الله اخوي
بالنسبه للمقاس 660 صنعته الشركه وحددت استخدامه ، ونهت عن استخدامه للرمي المتواصل ومع الضغوط العاليه ومشاكل التشوك منها الملاحظ ومنها الغير ملاحظ
-------------
يسبب انتفاخ في أعلى الماصوره مما قد يسبب انفجار الماصوره لا قدر الله
رميه غير راكد ، يا كثر ما يضيع عليك الصيد لشدة تضويقه
عند البعض احيانا يسبب حذفه بالرمي ،، ويزم بزياده

huss9
09/09/2010, 11:12 AM
يا اخوان تكفوون

ابي تشوك 690 من امازون

الي عنده الرابط لا يبخل علي

تكفووون لاني دور ما لقيت

غربي هواوي
09/09/2010, 11:30 AM
يا اخوان تكفوون

ابي تشوك 690 من امازون

الي عنده الرابط لا يبخل علي

تكفووون لاني دور ما لقيت

ادخل هذا الرابط ممكن يفيدك

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=320926&highlight=%C7%E1%C7%CE%E6%C7%E4+%C7%E1%E1%ED+%ED%C 8%CD%CB%E6%E4

klashenkof
09/09/2010, 02:36 PM
مساكم الله بالخير ...... ومن العايدين
ياجماعه تكفون فزعكم جاء القميري وانا مالقيت تشوك 690
اللي يخبر لي يرسل لي على الخاص

huss9
09/09/2010, 06:24 PM
ادخل هذا الرابط ممكن يفيدك

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=320926&highlight=%c7%e1%c7%ce%e6%c7%e4+%c7%e1%e1%ed+%ed%c 8%cd%cb%e6%e4

الموقع هذا عله ما يقبل الفيزاء الا الامريكيه

ياليت لو عندكم غيره

SilverSniper
12/09/2010, 03:51 PM
حياك الله اخوي قناص تميم ، المخزن الفيبر المقوى ،، اللي ذكرته انت معلي له ثلاث سنوات تقريبا ،، ممتاز ولله الحمد ، طبعا تشيل البندق 7 مع وحده فوق اللسان يعني 8 ،، اشوف انه زين ، ووزنه خفيف ، أخف من كل الأنواع الأخرى ما يثقل على البندق .

بس فيه مشكلة يبوصالح انه يحل مع كثر الرمي وكل شوي لازم تشد عليه.. انا لاحظت انه بعد 6-7 رميات ضغط 36 تتحرك المسكة الأمامية شوي واطالع السبب والقا سنة المخزن انحلت شوي ولازم اشد عليها..
مادري هل لاحظت الشي ذا والا لا؟؟

ياشباب اللي يصيدون القميري تشوك الفل شد البلد يفي بالغرض 7 ونص ضغط 32 وكذلك 6 ضغط 36.. واقع وطيار الى 30 متر .. كلامي من تجربة.. :)

ابو صاالح
14/09/2010, 01:51 PM
بس فيه مشكلة يبوصالح انه يحل مع كثر الرمي وكل شوي لازم تشد عليه.. انا لاحظت انه بعد 6-7 رميات ضغط 36 تتحرك المسكة الأمامية شوي واطالع السبب والقا سنة المخزن انحلت شوي ولازم اشد عليها..
مادري هل لاحظت الشي ذا والا لا؟؟

ياشباب اللي يصيدون القميري تشوك الفل شد البلد يفي بالغرض 7 ونص ضغط 32 وكذلك 6 ضغط 36.. واقع وطيار الى 30 متر .. كلامي من تجربة.. :)
------------------
كلام صحيح اخوي ، لازم تشد التشوك كل فتره للأحتياط / والكلام هذا لكل البنادق اللي فيها تشكات .

القانون
19/09/2010, 10:34 PM
طيب يابو صالح
هل تختلف التشويكه اذا كان البيكال 28 او 30
وايش افضل شي ل28 لضم وأيضاً للفرش..لاني بصارحه احس انها ابد ماتفرش صح بندقي

القانون
20/09/2010, 08:14 AM

مبروك اخوي
وبشر كيف رمي البندق بعد ماجربتها
وكيف حصلت عليها من الموقع او من محل ؟

نايف الصقار
21/09/2010, 12:38 PM
طيب ياجماعة تكفون ردوا علي الحين للضب وش اللي يفيد انا ماعندي الأ الفل شد بلاده ..
لو ودي ارميه ب ارسي رقم واحد على مسافة 45 متر ... ينفع ولالا ...

نايف الصقار
21/09/2010, 12:38 PM
علما بأن البندق 30 انش فيبر بيكال

القانون
25/09/2010, 10:33 PM
690 هي الافضل هذا اخر كلام
طيب 675

klashenkof
27/09/2010, 06:32 PM
قناص بني تميم
الله لايهينك مااقدر ارسل لك على الخاص
ياليت ترسلي رقمك على الخاص وشكرا

البارق الاصلي
02/10/2010, 07:24 PM
يا شباب شريت تشك 690 المشكلة صارت ترمي فوق وش المشكلة يعني القميرية لازم احط البارود تحت رجلينة هل المشكلة عن احد
وشكرا

غربي هواوي
02/10/2010, 09:10 PM
يا شباب شريت تشك 690 المشكلة صارت ترمي فوق وش المشكلة يعني القميرية لازم احط البارود تحت رجلينة هل المشكلة عن احد

وشكرا

اكيد راح تزم فوق لأن التشك ضيق

حط الحبة تحت ومع الرمي راح تتعود عليها

y_f_g
02/10/2010, 10:40 PM
اشكركم على هذا الموضوع المهم لملاك البيكال
ابو صالح كم يعادل
(Extra Full (XF

راشد2009
06/11/2010, 06:08 PM
السلام عليكم ابو صالح

انا قبل فتره جالس احورف في البندق البيكال المهم حورفة في الغاز والبندق تغيره والحين ابي ارجعها بلد تهى تهى كيف وانا ما رمي ضغوط

sniper hremla
26/11/2010, 08:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا جاني تشك طويل للبيكال او وصلة ماصوره المهم اني قلبت فيه مالقيت عليه اسم يعني ماادري هل هو 690او660او675 ارجو التوضيح وهل الرمي في هل الوصله بضغوط او اصفار يضر ارجو الافاده

عاشق الجنوب
27/11/2010, 08:46 PM
مرحبا اخي سنايبر الظاهر الي عندك الفل اكسترا شوك روسية للبيكال او انه مرهم .
انت من وين شريته ؟.

sniper hremla
27/11/2010, 09:27 PM
ولله يخوي مدري الي معطيني اياه يقولي شاريه من القصيم ولا مكتوب عليه شي ولا اتوقع انه مرهم لانه يركب بسهوله ومعلومه اضافيه الوصله طويله شوي طولها تقريبا من 6 الى 4 انش

هارون97
27/11/2010, 09:33 PM
مرهمه 690او660او675 ا أذا مافيها الأرقام

sniper hremla
27/11/2010, 11:04 PM
ولله مدري لاكن هو جايته من القصيم يعني طالبها طلب وهي زي تشكات البيكال لاكن دون اسم وطويل

manten
28/11/2010, 03:42 PM

اخي الحبيب ابو صالح

بيض الله وجهك موضوع جميل وفي غاية الاهميه تشكر من اعماق القلب ..... على هذا الجهد

يقيم الموضوع التقييم الأعلى ...:good:

بالنسبه لااضواق الشوكات اخي الخبير MSA_KSA اعطى فكره عنها .. ويمكنك حساب اي شوكه ومعرفه مقاسها

MSA-KSA (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=26574) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif

رد: إستفسار عن تشوك البيكال 640مثل الي باالصور

انت تدري كم ضوقت فوهة السبطانة ... احسبها معي
سبطانة البيكال 18.4 مليمتر يعني بالانش 724. وانت مستخدم تشوك 640.
724.-640.=84. ...
تضويق اربعة وثمانين
انت تعرف ان التضويق (الفل =35.) (والاكسترا فل=40.)( والسوبر فل=50.)
وما زاد عن ذلك يعتبر مخاطرة كبيرة
حتى السبيشل 660 تعطي تضويق 64. وهي مخصصة لصيد الحبش او الديك الرومي
يعني رميه وحدة وتخلي البندق تبرد ساعة ساعتين علشان ترمي الثانيه
"واللي يقول اني اخرط المخزن دفعة وحدة بالسبيشل ولا جاني شيء"
فأقول له " وفيه اللي يسوق بسرعة 240 كلم بالساعة والى هالحين حي !!!"
شف اللي حاصل عندنا بالبيكال ردة فعل من اصحابها لأن شوكاتها الاصليه ما تبرد الكبد على ما يقولون
لكن السبب ان هالشوكات مخصصة لرمي فشق ستيل وليس مثل اللي متوفر عندنا وهو الرصاص
وتشوك الاستيل دائما اقل من نصف تشوك الرصاص بالتضويق ... وهذا مهوب كلامي هذا موجود بالكاتلوج

ادري اني قرقت واجد لكن والله كله خوف عليك وعلى من يطلع على هالرد
وانا متأكد انك لو رميت بتشوك 675. تبي تبرد كبدك وتسوق سوق البنيلي والاكستريما
وفوق هذا تأمن شر السلاح والحامي رب العالمين

اتمنى لك مزيدا من التقدم والابداع

تحيتي للجميع

بيض الله وجهك على ه المعلومات
اشهد انك واعي ومدرك لما تقوله
تقبل احترامي وشكرا ع الموضوع المفيد

sultan18
28/11/2010, 03:46 PM
تقبل احترامي وشكرا ع الموضوع المفيد

manten
28/11/2010, 03:55 PM
السلام عليكم
الشكر لكل من ساهم في نشر الوعي بين الاخوان
والصراحة الموضوع جميل جدا ومفيد للجميع وخاصة الاخوة
الذين يعانون من هل المشكلة فمن ناحية يريد الصياد ان يكون الحلبي جيدا ومن ناحية تانية
وجود خطورة في هالموضوع من ناحية الامان
وضيق ذات اليد سبب في اقتناء مثل هذا النوع من السلاح
الشكر الجزيل وارجو من الاخوة الاستمرار في البحث حتى نتجنب المحظور

شلويح707
08/12/2010, 02:14 PM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
صباح/مساء الخير على ابوصالح وMSA-KSA واعضاء المنتدى والزوار احب اشكر ابوصالح وMSA-KSA وكل من شارك في موضوع التشوكات وكل مايتعلق بالبيكال وبنادق الرش الأخرى لانه اختصر كلام واشاعات وبلبة كثيرة بين ملاك بنادق الرش واكد للملاك البنادق ذوي الخبرة والذي لايملك الخبرة لماذا صنعة التشوكات وان ترهيم المواصير صار من الماضي وارتفاع اسعار االمواصير المبالغ فيها خلاصة مشاركتي الله يوفقكم ويجزاكم خير لانكم اثبتوا ان التعلم والثقافة والتكنلوجيا يمكنكم ان تصخروا جهودكم في مايبني المجتمع وماشاء الله عليك يابو صالح على هالخبرة الواسعة والأخ MSA-KSA على امتلاكه موهبة اللغة الأنجليزية وتصخيرها في الفائدة له ولأخوانه اعضاء المنتدى والزوار والله يزيدكم علم وعمل والله يوفقكم . أخوكم عبدالعزيز

شلويح707
08/12/2010, 02:33 PM
السلام عليكم
ارجوا من أخواني الي يملك تشوك 690 مخرق انا زبونه وهاذا اميلي وعفواً من المشرفين ابعرض الأميل لاني جديد ezzy707@hotmail.com

ابو عبدالله06
09/12/2010, 01:45 AM
السلام عليكم يااعضاء منتدانا العزيز
عندي سؤال محيرني وابي جواب وافي الله لايهينكم .
وش الفرق بين البيكال الي تشكاتها داخلية والي تشكاتها خارجية ؟وايهما افضل ؟
وشكرا لكم جميعا

رمثان155
09/12/2010, 02:01 AM
شكرا لك ...

abd-107
10/12/2010, 12:37 AM
الأخ أبو صالح صبحت / مسيت بالخير
أنا ولله الحمد حصلت على تشوك 690 لكن بعد تجربته لاحظت إن البندق تزم واجد خصوصا للمسافات القريبه ( تقريبا 20-30 متر ) إلى درجة إني أنزله عن الصيده ما يقارب نص متر وتجي بالصيده مع العلم إن الفشق أر سي 36
سؤالي هل هالشي عادي وبكل البنادق ولا بس بندقي مع العلم إن طول السبطانه 28 إنش

PATROL
10/12/2010, 08:36 AM
اخوي abd-107 الوضع عادي وكلهن كذا ماحيك معه وحده ونفس الشي

صالح الحميد
10/12/2010, 01:49 PM
السلام عليكم جميعا
متابع بقوة لهذا الموضوع الشامخ بشموخكم
وليس لي هنا الا الشكر المطرز بشموخ الرجال لكل من ساهم في ابراز جمال هذه البندقية
والسعي الى استخدامها بالشكل الافضل
وعلى رأسهم الأستاذين القديرين أبو صالح و وأبو عبدالله
وكل مشارك بهذا الموضوع المفيد
واتمنى أن أجد ضالتي عندكم التشوك 690
وسأكون شاكرا لكم ماحييت ولن ابخل أبدا بالسعي لمن يساعدني بطلبي
فلكم الود وفوق الود ألف ود
أخوكم ومتابعكم
صالح الحميد

sniper hremla
12/12/2010, 10:09 PM
استفسار عن تشوك690 هل القاه بالقصيم ولا ما امشور واتعب نفسي

عاشق النحم 7
23/01/2011, 11:32 AM
السلام عليكم
شرايكم بي تشوك 675

MSA-KSA
24/01/2011, 09:23 PM
السلام عليكم جميعا
أولا : أعتذر عن الانقطاع والمشاركه لأنشغالي بالدراسه بالخارج على اعتبار ان الهند خارج المملكه
"آخر علمي بالرمي والبنادق قبل سنتين" :)

ثانيا : أشكر الاخوان على دعواتهم الطيبه .. ويعلم الله ان مشاركتي بهالموضوع الطيب كانت اكبر دافع لي للقراءة والتعلم والتجربه والاستفادة من الجميع .. وتاكيد كلامي ان في بدايه الموضوع رديت على احد الاخوان ونصحته بعدم استخدام 660 وتجربه 675 ولكن بعد القراءة والحسابات و التجارب من الجميع استقرينا على 690 كانسب تشوك ... وما قصدته ان كل ما كتبته بهالموضوع كان استكمال لجهود اعضاء آخرين وعلى راسهم كاتب الموضوع الاخ ابوصالح .

ثالثا : ابحاول ارد على بعض الاستفسارات الواردة سابقا

مسأله الزم او ارتفاع المقذوف للأعلى الاخ abd-107
جميع بنادق الرش مصممه بأنها تزم للأعلى لمعادله تأثير الجاذبيه الارضيه فعند استخدام تشوك ضيق بدرجة الاكسترا فل 690 وضغط عالي نسبيا 36 فالزم سيظهر بشكل كبير في المسافات القريبه . الحل بنظري استخدام ضغط أقل او عدم الاقتراب بشكل كبير يعني 35-40 متر ستلاحظ تحسن بالرمي
http://www.hunter-ed.com/images/graphics/muzzleloader_trajectory.gif

التشوكات الداخليه والخارجيه الاخ ابو عبدالله06
شف يا السمي تشوكات البيكال MP153 تصنف من فئة TRU-CHOKE اذا التشوكات اللي عندك مكتوب عليها TRU_CHOKE او عليها رمز TC فهي بتركب على البيكال بدون مشاكل سواء كانت داخليه او خارجيه ، طبعا من ناحية الافضليه انا افضل الخارجيه لسبب انك ممكن تشدها بيدك اذا انحلت الشوكه.

الفرق بين البيكال ماصورة 28 و30 انش الاخ القانون
بالنسبه للتشوكات مافيه فرق ، اما بالنسبه للأداء ففيه اختلاف عقائدي بين الشيبان والشباب :)
الشيبان يقولون ان كل ما طالت الماصورة زاد السوق-مسافة الرمي- وتحسن اداء البندق
والشباب التالين يقولون مافيه فرق بين الماصورتين وكلهم يعطون نفس الاداء.
منهو الصح؟؟
في السابق كان طول السبطانه يعطي فرصه للبارود للأحتراق الكامل وبالتالي يكون الدفع اقوى للحلبي وبالتالي مسافات وسوق اكبر
اما الآن فتركيبه البارود تطورت كثير مع التقدم العلمي واصبح الاحتراق الكامل يتم في الثلث الاول من السبطانه "يعني في العشر انشات الاولى ".. ففرق انشين في نهاية البندق لايوثر في مسافة المقذوف اللي تتعتمد بشكل رئيسي على سرعة الطلقه عند الفوهه
وللمعلوميه البيكال تصنع ب 20،24،26،28،30 انش فاذا كانت المساله بأفضلية الرمي فلماذا تصنع سبطانات قصيرة طالما ان الافضل هو الاطول؟؟؟؟؟
السبب حسب ما قرأت ان المسأله تعتمد على التفضيلات الشخصيه للرامي يعني شف اخوياك . فيهم الهرش الكبير اللي يديه تسحب بالارض وفيهم اللي وش حليله ويديه ما يقوى يحك بهن راسه ،، اذا مسكوا البندق وبدوا بالالتفاف لرمي المطيار-وخصوصات مسابقات الكلاي والسكيت- فهالانشات تفرق وتعطي توازن اكثر فالهرش بتعطيه السبطانه الاطول توازن افضل وابو يدين قصار بيحصل التوازن بالسبطانه الاقصر

اعتذر عن الاطاله بالرد الاخير لكن سوء الفهم بهالموضوع واضح جدا عندنا وحبيت اعطي وجهة نظري علما بأن الكثير من الاخوان لا يوافقونني الراي

حساب تضويق التشوك للاخ y_f_g (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=52367)
الغرض من التشوك هو خنق او تضويق السبطانه والمعادله سهله جدا
مقدار التضويق = قطر السبطانه - قطر التشوك
وبمعرفة قطر السبطانه للبيكال اللي هي 724. انش يمكن حساب مقدار التضويق لأي تشوك
مقدار التضويق لتشوك 690=724-690=034. انش
وحسب موقع ترولوك هنـــــــــأ (http://www.trulockchokes.com/cgi-bin/eShop/index.cgi?page=basic_choke_info.htm&cart_id=3503235.25798)
فتضويق 030. يعادل الفل ، وتضويق 040. يعادل اكسترا فل

الحذر من تشوك 660. او السبيشل للاخ دمي حبر (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=121841)
انا رميت بتشوك 660. او السبيشل وبصراحه ذهلت من قوة الارتداد وبعد السوق وشدة الارتطام ولاحظت الزم العالي للرميه والاثر الظاهر على الصيد "متنتف" من حرارة وتركيز الحلبي ، وبالحساب فالتضويق الناتج هو 064. يعني من الدرجات العاليه لل TKY او تشوكات الحبش او الديك الرمي وهو طائر ضخم وحذر ويتم عليه الرمي من مسافات بعيدة.
وسبق اني ارسلت ايميل لجورج ترولوك مالك شركة التشوك استفسر عن قيود السلامه لاستخدام التشوكات الضيقه.... واجاب بأن اذا التشوك استخدم خمس وعشرين مرة بدون مشاكل فسيستمر بدون مشاكل ... ولكنه لم يتطرق للضغوط او التدبيل اضافة الى عدم ملائمة التشوك لنوعية الصيد المتوفر عندنا ، لهاذا السبب حذرت الاخوان من التهاون في استخدام التشوك وعدم التدبيل ونصحتهم بتشوك 690. اللي اتضح ملائمته للطيور الصغيرة والمتوسطه.

انحلال التشوك مع الرمي مدري من اللي سأل
هذي تحصل مع الجميع وعموما خلها عاده عندك شد التشوك باليد بعد كل رميه او رميتين
وقريت في منتدى اجنبي ان وضع قليل من الشحم على القلاويز "سنون التشوك" يقلل من انحلاله

آسف على الاطاله لكن مبطي عنكم ومشتاق للبيكاليه والقناصه ، ودمتم بخير

أخوكم ابوعبدالله

الكشيمي
24/01/2011, 09:38 PM
الله يجزاك خير ويكثر من امثالك يابو عبدالله كفيت ووفيت

طيب وش رايك بالتشك 680 انا مستخدمة ورمية ممتاز ويهمني رايك من ناحية الخطورة والفرش والسوق

مع خالص شكري وتقديري واحترامي لك

huss9
03/02/2011, 03:54 PM
يا اخوان عندي تشوك بيكال

full extra 690

وحاب اني ابيعه اذا احد\ له نظر فيها

عقاب11
06/02/2011, 11:18 PM
يا اخوان عندي تشوك بيكال

full extra 690

وحاب اني ابيعه اذا احد\ له نظر فيها

السلام عليكم
كم حدك وهل هو مستخدم ام جديد

عاشق 2المقناص
28/02/2011, 12:09 AM
رقمك الله لا يهينك ع الخاااص

ياراعي الوصله ؟؟ 690

راع السفاري
28/02/2011, 02:19 AM
استفسار بسيط عن بعض التشوكات ياهل الخبره :
M (0.5)
IC(0.25)
?(0.75) والله اني ناسيه بالضبط وشهو حرفه.
للمعلوميه هذه التشوكات ليس لها بروووز خارج الماصوره يعني داخليه حدها من حد الماصوره.
ياليت خبرااائنا الكرام يفيدوووننا عنها هل هي طيبه . وياليت من خبرائنا التوضيح لكل اتشوك اللي للقريب واللي للبعيد.
معليش تحملووووووووووووووني. تعبتكم شوووووووي

راعي الثايه
28/02/2011, 06:41 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

احب اهنيك اخوي ابو صالح على هالموضوع الجميل والمفيد
في آن واحد

وحبيت اسالك يابو صالح عن تشوك 690

دورت عندنا ببريده ولقيت 690 لكن طويل غير اللي معك
يجي طوله يمكن شبر بالظبط
وشرايك بوه

sniper hremla
01/03/2011, 03:33 PM
ملليت وانا ادور الترولوك حق البيكال الي يخبررلي يردلي عالخاص

ابو صاالح
02/03/2011, 10:43 AM
السلام عليكم جميعا
أولا : أعتذر عن الانقطاع والمشاركه لأنشغالي بالدراسه بالخارج على اعتبار ان الهند خارج المملكه
"آخر علمي بالرمي والبنادق قبل سنتين" :)

ثانيا : أشكر الاخوان على دعواتهم الطيبه .. ويعلم الله ان مشاركتي بهالموضوع الطيب كانت اكبر دافع لي للقراءة والتعلم والتجربه والاستفادة من الجميع .. وتاكيد كلامي ان في بدايه الموضوع رديت على احد الاخوان ونصحته بعدم استخدام 660 وتجربه 675 ولكن بعد القراءة والحسابات و التجارب من الجميع استقرينا على 690 كانسب تشوك ... وما قصدته ان كل ما كتبته بهالموضوع كان استكمال لجهود اعضاء آخرين وعلى راسهم كاتب الموضوع الاخ ابوصالح .

ثالثا : ابحاول ارد على بعض الاستفسارات الواردة سابقا

مسأله الزم او ارتفاع المقذوف للأعلى الاخ abd-107
جميع بنادق الرش مصممه بأنها تزم للأعلى لمعادله تأثير الجاذبيه الارضيه فعند استخدام تشوك ضيق بدرجة الاكسترا فل 690 وضغط عالي نسبيا 36 فالزم سيظهر بشكل كبير في المسافات القريبه . الحل بنظري استخدام ضغط أقل او عدم الاقتراب بشكل كبير يعني 35-40 متر ستلاحظ تحسن بالرمي
http://www.hunter-ed.com/images/graphics/muzzleloader_trajectory.gif

التشوكات الداخليه والخارجيه الاخ ابو عبدالله06
شف يا السمي تشوكات البيكال MP153 تصنف من فئة TRU-CHOKE اذا التشوكات اللي عندك مكتوب عليها TRU_CHOKE او عليها رمز TC فهي بتركب على البيكال بدون مشاكل سواء كانت داخليه او خارجيه ، طبعا من ناحية الافضليه انا افضل الخارجيه لسبب انك ممكن تشدها بيدك اذا انحلت الشوكه.

الفرق بين البيكال ماصورة 28 و30 انش الاخ القانون
بالنسبه للتشوكات مافيه فرق ، اما بالنسبه للأداء ففيه اختلاف عقائدي بين الشيبان والشباب :)
الشيبان يقولون ان كل ما طالت الماصورة زاد السوق-مسافة الرمي- وتحسن اداء البندق
والشباب التالين يقولون مافيه فرق بين الماصورتين وكلهم يعطون نفس الاداء.
منهو الصح؟؟
في السابق كان طول السبطانه يعطي فرصه للبارود للأحتراق الكامل وبالتالي يكون الدفع اقوى للحلبي وبالتالي مسافات وسوق اكبر
اما الآن فتركيبه البارود تطورت كثير مع التقدم العلمي واصبح الاحتراق الكامل يتم في الثلث الاول من السبطانه "يعني في العشر انشات الاولى ".. ففرق انشين في نهاية البندق لايوثر في مسافة المقذوف اللي تتعتمد بشكل رئيسي على سرعة الطلقه عند الفوهه
وللمعلوميه البيكال تصنع ب 20،24،26،28،30 انش فاذا كانت المساله بأفضلية الرمي فلماذا تصنع سبطانات قصيرة طالما ان الافضل هو الاطول؟؟؟؟؟
السبب حسب ما قرأت ان المسأله تعتمد على التفضيلات الشخصيه للرامي يعني شف اخوياك . فيهم الهرش الكبير اللي يديه تسحب بالارض وفيهم اللي وش حليله ويديه ما يقوى يحك بهن راسه ،، اذا مسكوا البندق وبدوا بالالتفاف لرمي المطيار-وخصوصات مسابقات الكلاي والسكيت- فهالانشات تفرق وتعطي توازن اكثر فالهرش بتعطيه السبطانه الاطول توازن افضل وابو يدين قصار بيحصل التوازن بالسبطانه الاقصر

اعتذر عن الاطاله بالرد الاخير لكن سوء الفهم بهالموضوع واضح جدا عندنا وحبيت اعطي وجهة نظري علما بأن الكثير من الاخوان لا يوافقونني الراي

حساب تضويق التشوك للاخ y_f_g (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=52367)
الغرض من التشوك هو خنق او تضويق السبطانه والمعادله سهله جدا
مقدار التضويق = قطر السبطانه - قطر التشوك
وبمعرفة قطر السبطانه للبيكال اللي هي 724. انش يمكن حساب مقدار التضويق لأي تشوك
مقدار التضويق لتشوك 690=724-690=034. انش
وحسب موقع ترولوك هنـــــــــأ (http://www.trulockchokes.com/cgi-bin/eShop/index.cgi?page=basic_choke_info.htm&cart_id=3503235.25798)
فتضويق 030. يعادل الفل ، وتضويق 040. يعادل اكسترا فل

الحذر من تشوك 660. او السبيشل للاخ دمي حبر (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=121841)
انا رميت بتشوك 660. او السبيشل وبصراحه ذهلت من قوة الارتداد وبعد السوق وشدة الارتطام ولاحظت الزم العالي للرميه والاثر الظاهر على الصيد "متنتف" من حرارة وتركيز الحلبي ، وبالحساب فالتضويق الناتج هو 064. يعني من الدرجات العاليه لل TKY او تشوكات الحبش او الديك الرمي وهو طائر ضخم وحذر ويتم عليه الرمي من مسافات بعيدة.
وسبق اني ارسلت ايميل لجورج ترولوك مالك شركة التشوك استفسر عن قيود السلامه لاستخدام التشوكات الضيقه.... واجاب بأن اذا التشوك استخدم خمس وعشرين مرة بدون مشاكل فسيستمر بدون مشاكل ... ولكنه لم يتطرق للضغوط او التدبيل اضافة الى عدم ملائمة التشوك لنوعية الصيد المتوفر عندنا ، لهاذا السبب حذرت الاخوان من التهاون في استخدام التشوك وعدم التدبيل ونصحتهم بتشوك 690. اللي اتضح ملائمته للطيور الصغيرة والمتوسطه.

انحلال التشوك مع الرمي مدري من اللي سأل
هذي تحصل مع الجميع وعموما خلها عاده عندك شد التشوك باليد بعد كل رميه او رميتين
وقريت في منتدى اجنبي ان وضع قليل من الشحم على القلاويز "سنون التشوك" يقلل من انحلاله

آسف على الاطاله لكن مبطي عنكم ومشتاق للبيكاليه والقناصه ، ودمتم بخير

أخوكم ابوعبدالله
------------------------
اشكر جميع الأعضاء على مشاركاتهم وتفاعلهم بالموضوع ، واشكر كل من دعالنا ، جزاكم الله خير ، واخوي ابو عبدالله قام بالرد على ردود الأعضاء السابقه ، بيض الله وجهه وما قصر ، واعتذر عن عدم التواجد بالموضوع ، اعتقد انه اخذ حقه من الردو والتوضيح ، ولكن فيه موضوع قادم ان شاء الله فيه حلاصة التشوكات كامله ، وخالص الموضوع ولكن لأنشغالي كثيرا ، بيض الله وجيهكم جميعا ، واتمنى عدم تكرار الاستفسارات .

ابو صاالح
02/03/2011, 12:21 PM
استفسار بسيط عن بعض التشوكات ياهل الخبره :
M (0.5)
IC(0.25)
?(0.75) والله اني ناسيه بالضبط وشهو حرفه.
للمعلوميه هذه التشوكات ليس لها بروووز خارج الماصوره يعني داخليه حدها من حد الماصوره.
ياليت خبرااائنا الكرام يفيدوووننا عنها هل هي طيبه . وياليت من خبرائنا التوضيح لكل اتشوك اللي للقريب واللي للبعيد.
معليش تحملووووووووووووووني. تعبتكم شوووووووي

----------
حياك الله بالنسبه للتشوكات البيكال الداخلية مثل هذا اللي تقصد

---------------
والبعض منها مكتوب عليها للستيل مقاس ( كذا ) وللرصاص مقاس ( كذا )

إذا وجدت التشوك اللي مكتوب عليه f نفس اللي بالصوره الماضيه اعتقد انه مناسب وغيره لا تحرص ، بالتوفيق

ابو صاالح
02/03/2011, 12:25 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

احب اهنيك اخوي ابو صالح على هالموضوع الجميل والمفيد
في آن واحد

وحبيت اسالك يابو صالح عن تشوك 690

دورت عندنا ببريده ولقيت 690 لكن طويل غير اللي معك
يجي طوله يمكن شبر بالظبط
وشرايك بوه
-------------------------
ابتعد عن التشوك ، فهو مقلد ، ولا انصح به ، لأسباب كثيره ، أولا ان مقاسه كما وردني انه ضبق وليس كما كتب عليه 690 ، ما يوجد مصداقية في كتابة المعلومات على التشوك ، ثانيا ، لا أعلم عن جودة المعدن المستخدم ، حتى الطباعه على التشوك ليست كما يجب ، واعتقد انها طبعة بطريقه ( مع احترامي لمن كتب العملومات تعتبر غبية ) لما فيها من أغلاط ، كيف يسجل 690 ويرمز له بـ TKY ؟؟
-----------------

راع السفاري
02/03/2011, 01:15 PM
----------
حياك الله بالنسبه للتشوكات البيكال الداخلية مثل هذا اللي تقصد

---------------
والبعض منها مكتوب عليها للستيل مقاس ( كذا ) وللرصاص مقاس ( كذا )

إذا وجدت التشوك اللي مكتوب عليه f نفس اللي بالصوره الماضيه اعتقد انه مناسب وغيره لا تحرص ، بالتوفيق

هي اللي اقصدها بس f ماهو موجود عندي
طيب زينه والا رديه التشوكات الباقيه .
والله يجزااااااااك خير

ديك الحجل
05/03/2011, 04:12 PM
الله
يجازاكم
خير
على
هالمعلومات
وما
تقصرون
تقبلوا مروري
اخوكم ديك الحجل
بس انتبهوا لاتصيدوني

X_b98
05/03/2011, 10:10 PM
كل الشكر والتقدير للاخ ابو صالح على العمل
الرائع وكل من شارك في معلومات
عن تشوكات البيكال...........

اللي يخبر لي تشك 690 يرسلي رقمه على الخاص لاني تعبت وانا ادور.......

أبـو مـدمـر
09/03/2011, 06:39 AM
انا حصلت تشوك 690 في موقع أمازون مع العلم أن السلعه ماهي موجوده الحين بس ياليت تشرحون لي كيف أشتريه عن طريق الموقع اذا حصلناهـ
هذا هو رابط السلعه
http://www.amazon.com/Tru-Choke-Precision-Hunter-12ga-X-Full/dp/B0039NA2SU
أنتظركم

ابو صاالح
12/03/2011, 10:11 AM
هي اللي اقصدها بس f ماهو موجود عندي
طيب زينه والا رديه التشوكات الباقيه .
والله يجزااااااااك خير
-----------------
اذا ال f غير موجود عندك ، انصح تبحث عن ال 690 احسن لك من باقي التشوكات ، بالتوفيق

X_b98
12/03/2011, 01:28 PM
اخي ابوصالح .الله يجزاك خير على كل المعلومات والموضوع القيم.
لاكن حبيت اسائلك عن تشك 690 اللي يجي مخرق,وش الفرق بينه وبين التشك العايدي وايهم افضل؟

X_b98
12/03/2011, 01:33 PM
ابو صالح حبيت اسائلك عن تشك 690 اللي يجي مخرق.وش الفرق بينه وبين التشك العايدي وايهم افضل

صياد الجبل
12/03/2011, 03:21 PM
المخرق افضل في امتصاص قوة الندف وافضل في تنظيم الحلبي

ابو صاالح
12/03/2011, 03:40 PM
بالنسبه لي ما فيه فرق يستاهل ، بالتوفيق

ابو صاالح
12/03/2011, 03:42 PM
المخرق افضل في امتصاص قوة الندف وافضل في تنظيم الحلبي
-----------------------
كلام منطقي ووجهة نظر عند الكثير ، بخصوص الندف قد يكون ولكن لا يلاحظه الجميع ، بالنسبه للتنظيم لا يوجد فرق واضح ، ولكل وجهة نظر ، واشكرك على طرح وجهة نظرك

عبدالله ع
13/03/2011, 12:36 PM
الله يعطيك العافيه يابو صالح على هالموضوع
أنا معروض علي وصله 690 بسعر 550 اشري والا السعر غالي؟

انين الحروف
13/03/2011, 05:09 PM

اخواني المكشاتيه

ارجو الافاده عن نوع التشوك الموجود بالصوره هل هو اصلي والا لا

ولكم وافر شكري وتقديري
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images208/mk202460_20110313317.jpg

غربي هواوي
13/03/2011, 05:28 PM

اخواني المكشاتيه

ارجو الافاده عن نوع التشوك الموجود بالصوره هل هو اصلي والا لا

ولكم وافر شكري وتقديري

اخوي هذا التشك اللي انا اعرف هذه صورته

http://www.m5zn.com/uploads/2011/3/13/photo/03131107032219f24r3nt3s00l1zyfx3.jpg (http://games.m5zn.com/cooking_games.html)
وهنا مخرق وعادي

http://www.m5zn.com/uploads/2011/3/13/photo/031311070347sjvax80.jpg (http://games.m5zn.com/cooking_games.html)

وهذا اللي انت حاط صورته

http://www.m5zn.com/uploads/2011/3/13/photo/031311070347b9hqv8eot862.jpg (http://games.m5zn.com/cooking_games.html)

ويمكن يكون اصلي لأني لقيت واحد عارضه وشكله غير الأول ويفيدونك الاخوان

وهذه صورة اللي انا لقيته وبصراحة اول مرة اشوفه

http://www.m5zn.com/uploads/2011/3/13/photo/0313110703471q3kn7ao0c1vi.jpg (http://games.m5zn.com/cooking_games.html)

أما بالنسبة لي فأنا اقتني النوع الأول القديم

ويفيدونك الاخوان أكثر

انين الحروف
13/03/2011, 05:42 PM
جزاك الله خير اخوي غربي هواوي

وننتظر الاخوه للتاكد قبل الاستعمال

جول قميري
14/03/2011, 11:11 AM
جزاك الله خير اخوي غربي هواوي

وننتظر الاخوه للتاكد قبل الاستعمال

مرحبا اخوي
نعم هذا التشوك اصلي من ترولوك ويوم الاربعاء الماضي جتني دفعة منه بنفس الشكل
وقد يكون هذا منهم..

محمد الشمروخي
14/03/2011, 11:57 AM
السلام عليكم ياشباب
جربت تشك 670 ترولك خارجي
الصراحه سوق فوق الخيال
ماشاء الله افضل من 660وال690 بواجد منظم لاكن طيار يبيله تمرس بقوه
الرجاء اخوي ابو صالح انك ماتفوته

الحر2002
14/03/2011, 03:25 PM
عندي تعليق
شكلها هذي العلبة هي الاصلية لأن انا اخذت الاصفر ولقيت الشريط اللاصق البرتقالي المكتوب عليه tru-choke , وباقي البيانات
تحته شريط اخر لاصق مكتوب عليه براوننق يعني شريط على شريط

الحر2002
14/03/2011, 03:28 PM
احاول اصورها واجيب الصور

ابو صاالح
14/03/2011, 03:32 PM
يا جماعة الخير أهم شيء المضمون وهو التشوك نفسه ، الشعارات تتبدل وتتغير ، والتغليف من الشركه قد يختلف ، والتشوك الأصلي بين من شكله .
-------------
محمد الشمروخي ، يا هلا بك ، مر علي ، ولكن المقاس ما ارتحت له ، طيب قارن ال 670 مع ال 680 اللي في رد اخوي غربي هواوي ، اعتقد راح يجي على ما تبي ، والمقاس مناسب مثل أغلب موديلات البراوننق القديمه ، والمونتريال اليابانيه 680

http://www.m5zn.com/uploads/2011/3/13/photo/0313110703471q3kn7ao0c1vi.jpg (http://games.m5zn.com/cooking_games.html)

MSA-KSA
14/03/2011, 05:41 PM
السلام عليكم جميعا
كمداخله للردود الاخيرة حبيت اوضح وجهة نظر

اختيار مقاس التشوك المناسب تعتمد على عدد من العوامل منها :
* المسافه التي ترمي منها
* وضعية الرمايه "ثابت او مطيار"
* نوعية صيدك
* نوع الفشق وحجم الحلبي المستخدم
وبالتالي هي تفضيلات شخصيه تحددها انت "فلا يوجد تشوك جيد وتشوك سيئ".
فالتشوك فعليا لا يؤثر في مسافة الحلبي ولكن يؤثر على تركيز الحلبي وتنظيمه في حين ان قوة الفشق هي المسئوله عن المسافه.

- فالتنظيم المركز او"التشوك الضيق" غير مناسب لصيد صغار الطيور من مسافة قريبه لأن تركيز الحلبي سيفسد الصيد وكذلك غير مناسب للمطيار لان فرص الاصابه ستكون محدوده

- بينما التنظيم المفتوح "التشوك الواسع" غير مناسب للاهداف البعيده لان الحلبي سيصل متفرق وبالتالي تتضآئل فرصة الاصابه.

الاختيار الجيد للتشوك يعتمد على طريقتك في الرمايه ونوعية صيدك .. فلو رغبت في تجميع الحلبي في دائرة قطرها متر (40 انش) فكل تشوك سيعطيك هذا التنظيم على مسافة مختلفه
تشوك C____على مسافة 23 متر
تشوك IC___على مسافة 27 متر
تشوك M ___على مسافة 32 متر
تشوك F____على مسافة 37 متر
تشوكEF ___على مسافة 41 متر

تحياتي

MSA-KSA
14/03/2011, 06:32 PM
بالنسبه لاختلاف علب التشوكات
سبق لي وطلبت من موقع الشركه هنــــــــا (http://www.trulockchokes.com/cgi-bin/eShop/index.cgi) اكثر من مرة ووصلت الطلبيات بمغلف ازرق
اما المغلف الاحمر وشعار الشركه بالاحمر فلم اشاهده من قبل ولكن مع البحث لقيت موقع ثاني لترولوك هنـــــــــا (http://67.225.235.41/index.php?osCsid=e2ed95d69bde8b1f268b513390c07995) ويظهر فيه الشعار الاحمر
ويبدو ان المسأله تسويقيه لكن الواضح ان المغلفين اصليه
وعن اختلاف الشريط اللاصق عن المطبوع تحته .. اشوف ان الاهم ماهو مطبوع على التشوك نفسه

الحر2002
15/03/2011, 01:52 PM
بالنسبه لاختلاف علب التشوكات
سبق لي وطلبت من موقع الشركه هنــــــــا (http://www.trulockchokes.com/cgi-bin/eShop/index.cgi) اكثر من مرة ووصلت الطلبيات بمغلف ازرق
اما المغلف الاحمر وشعار الشركه بالاحمر فلم اشاهده من قبل ولكن مع البحث لقيت موقع ثاني لترولوك هنـــــــــا (http://67.225.235.41/index.php?osCsid=e2ed95d69bde8b1f268b513390c07995) ويظهر فيه الشعار الاحمر
ويبدو ان المسأله تسويقيه لكن الواضح ان المغلفين اصليه
وعن اختلاف الشريط اللاصق عن المطبوع تحته .. اشوف ان الاهم ماهو مطبوع على التشوك نفسه

شكرااااااااا للتوضيح

انين الحروف
19/03/2011, 12:40 AM
يعطيكم العافية وما قصرتوا

black050
20/03/2011, 02:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني وش رايكم بالتشوك 705 من شركة ارميس الي مكتوب عليه(xfl)
لصيد الرهو واستخدام الفشق :نمره صفر كاكا ظغط 38 و نمره2 ار سي ظغط 50
تحياتي

MSA-KSA
20/03/2011, 10:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني وش رايكم بالتشوك 705 من شركة ارميس الي مكتوب عليه(xfl)
لصيد الرهو واستخدام الفشق :نمره صفر كاكا ظغط 38 و نمره2 ار سي ظغط 50
تحياتي

الاخ العزيز black السلام عليكم

ياليت تصور التشوك مع توضيح الكتابه أو توضح حرفيا كل اللي مكتوب عليه
لأن 705 ما يجي Xfull بالنسبه للبيكال
قطر سبطانة البيكال 724. - قطر التشوك 705. = 019. انش
تضويق 019. انش يعادل M او Modified

تشوكات البيكال يكون مكتوب عليها Baikal او truchoke او TC او مقاس القلاويز (44-795.) اضافة الى فئة الشوزن الصحيحه 12ga
لذلك انصحك تتأكد قبل تركيب التشوك حتى ما تتضرر سنون او قلاويز السبطانة

وتقبل تحياتي

black050
21/03/2011, 11:11 AM
الاخ العزيز black السلام عليكم

ياليت تصور التشوك مع توضيح الكتابه أو توضح حرفيا كل اللي مكتوب عليه

لأن 705 ما يجي Xfull بالنسبه للبيكال

قطر سبطانة البيكال 724. - قطر التشوك 705. = 019. انش

تضويق 019. انش يعادل M او Modified

تشوكات البيكال يكون مكتوب عليها Baikal او truchoke او TC او مقاس القلاويز (44-795.) اضافة الى فئة الشوزن الصحيحه 12ga

لذلك انصحك تتأكد قبل تركيب التشوك حتى ما تتضرر سنون او قلاويز السبطانة

وتقبل تحياتي

حياك اخوي والعذر على التاخييير

الي اقصده اخر واحد من اليسااار وهذا التشوك تكلم عليه اخونا ابو صالح في منتدى اخر
لكن بصراحه رشه و سوقه افضل من التشوك الي معي الي هو (f steel) لكن مو هذاك الزووود بس انه فرق وااااضح

الي ابي اعرفه هل هو زييين للبندق لانه بصراحه رميت على طيووور الرهوو قبل كم يوم وبعد الرمي التشوووك انحل حااااجه بسييييطه..,
سئلت الربع قالولي عااادي حتى هم تشوكاااتهم تحل مثل ال660 ؟

http://www.up.albreah.com/uploads/images2/albreah-2bccbf891e.jpg (http://www.albreah.com/vb)
وش رايك اخوي MSA-KSAولا يهونون الربع ؟!
وش احسن تشووك للروسيه لانه بصراحه ما اطربتني في الرمي للمسافات البعيده اما المتوسطه ما يحتااااج طيبه بلحيييل
وش رايك لانه بصراحه افكر ابيعها

ساكن الحنو
21/03/2011, 02:07 PM
مين الذيب اللي يدلني وين احصل 690 تكفون لاحد يبخل علينا

MSA-KSA
21/03/2011, 02:34 PM
السلام عليكم

مسألة انحلال التشوك هذي طبيعيه وتحتاج تعود نفسك على شد التشوك بيدك بعد كل رميه او ثنتين

اما التشوك fsteel فهذا شد البلد وهو مخصص لفشق اللي حلبيه ستيل وما يضر اذا استخدمته مع فشق الرصاص لكن لن يعطيك تنظيم full وانما بيعطي تنظيم mod يعني الحلبي ينتشر اكثر

التشوك اللي في الصورة "اقصى اليسار" انا ما لي سابق خبرة فيه لكن من ناحية الجودة كصناعه ... فتشوكات "كولونيال ارمس" ما تقل عن ترولوك وكارلسون والماركات المشهورة بالجوده

لكن من ناحيه المقاس هالتشوك هو تقريبا نفس مقاس التشوك الستيل شد البلد اللي معك او قريب منه وما احد يلومك اذا نويت تبيع البندق لأنك ما استخدمت تشوك مناسب ورميتك حدها 30 متر او اقل وبعدها ينتشر الحلبي ولا يضرب الطير الا عدد قليل منها

البيكال من حيث الرمي سلاح ممتاز اذا توفر التشوك المناسب لنوعية صيدك
للرهو انت تحتاج الى تشوك ضيق مثل 670-680-690 وراح تشوف الفرق .. الحلبي بيتجمع في دائرة بقطر متر حتى مسافة 50 متر .. ووقتها ما راح تنطرب الا بتغني وبتتغزل بالبيكال يا صاحبي

تقبل تحياتي

black050
22/03/2011, 09:50 AM
الله يجزاك خيير اخوي msa-ksa

ان شاء الله ابحاول احصل تشوك 690 او680 بصراحه حمستني على كلاااامك

تعبناك معانا بيض الله وجهك

تحياتي

عبـرود
23/03/2011, 02:01 AM
تم بعون الله وحمده الحصول على تشك 690 بعد طلعت روح وتم تجربته الشهادة لله رمي يوسع الخاطر

رميت لي بدية حول 60 متر نزلت ناشفة .. الحمد لله على فضله والله يوفق كل البيكاليه ويحصلونه

aborajwa
23/03/2011, 11:28 PM
الاخوان اللي يطلبون التشك 690 يزورون منتدى كشته فيه كم واحد يبيعها وعارضها وانا شريت تشك 680 مثل اللي في الصورة فوق جديد 450 ريال .. ويقول عنده 690 جديد نفس السعر ..

زورو القنص
24/03/2011, 12:05 AM
السلام عليكم
كيف حالكم عساكم بخير....
ابغالي تشك يتساوى مقاسه مع شوزن ام سبع ابر الامريكيه هل هو 705 او تشك اخر
انا عندي 690 بس مايصلح للقريب والشد بلد ماتنفع .

MSA-KSA
24/03/2011, 09:53 AM
السلام عليكم
كيف حالكم عساكم بخير....
ابغالي تشك يتساوى مقاسه مع شوزن ام سبع ابر الامريكيه هل هو 705 او تشك اخر
انا عندي 690 بس مايصلح للقريب والشد بلد ماتنفع .

السلام عليكم
فضلا حدد المسافه اللي ترمي منها ونوعية صيدك والفشق المستخدم

زورو القنص
24/03/2011, 09:13 PM
المسافه حدود35-40 متر والصيد القماري لاصارت اكثر من حبه
والفشق لامبرو 6-36او الاولومبي 6-36

ابو صاالح
25/03/2011, 10:29 AM
المسافه حدود35-40 متر والصيد القماري لاصارت اكثر من حبه
والفشق لامبرو 6-36او الاولومبي 6-36
----------------------
بعد اذن اخوي ابو عبدالله وهو أبخص ، ال 690 ممتاز ، والمسافه أنت تتحكم فيها ، تقدر تبعد اكثر يفرش التشوك أكثر ، هذي تتعود عليها بعد الممارسة ، اذا انت تقول تبي تشوك يفرش أكثر ، عندك تشوك مقاس 700 من ترولوك اعتقد مناسب لطلبك ، اذا صيدك القميري ، موفق

سعوَد آلبقميّ
25/03/2011, 01:10 PM
طيب آلزبدة يالغآلي ..وش نآخذ تشوكآت.. للبيكــآل...ويعطيك الله الف الف الف عافية على المعلومات القيمة
[ياشمعة المنتدى] :)

MSA-KSA
25/03/2011, 01:38 PM
السلام عليكم جميعا.. الاخ العزيز زورو
لو قلت لي المسافه ونوعية الفشق وحجم الصيد بدون ما تذكر التشوك اللي معك .. كان قلت لك لا تتعدى 690.
وحقيقة استغربت عدم ملائمة التشوك 690. لان معظم اللي جربوة يؤكدون انه الانسب
و كلام ابو صالح في مسأله تغيير التشوك الى 700 او الابتعاد اكثر لزياده الرش صحيح
لكن قبل هذا جرب تغير الفشق الى 7.5 بدل 6 اعتقد بأن تغيير الفشق بيقصر عليك عنوة تغيير التشوك او حتى تغيير المسافه

فشق 6 وفشق 7.5 كلهم مخصصين للطيور بحجم الحمام لكن 7.5 اصغر حجم واكثر عدد وبينتشر معك بشكل افضل وأعتقد انه بيحل الاشكال ..

وتقبل تحياتي

زورو القنص
25/03/2011, 09:19 PM
الله يعطيكم العافيه وبيض الله وجيهكم والله يقدرني على رد الجميل ..مشكورين يابوصالح والاخ MSA-KSA

black050
05/04/2011, 11:27 PM
اخوي msa-ksa الله يوفقك دنيا واخره

اليوم اخذت تشوك690 طرب في طرب بصراحه

لكن اخوي

وش رايك بتشوك 690 طـــوله خمس انش

يعني الروسيه بتسير طولها 35 انش الضوق 690

تحياتي

q_lj
19/04/2011, 10:19 AM
السلام عليم عليكم يالربع ابغى الفزعة من المجربين لتشوك690
انا عندي بيكال 30انش شريت قبل اسبوع تشوك690 الامريكي الاصلي الصراحة ضاع علي قميري واجد كرهني بالبندق كلها السؤال ياجماعة(عجزت اعرف لرميها خصوصا اذا صار واقع على شجره يعني هدف مرتفع عن الارض حول مترين وانا على بعد 35خطوة
المشكلة انها مره تزم واجد ومره تزم شوي ومرة ماتزم ابدا ومره ماادري وين يروح الحلبي )نصايحكم وتوجيهاتكم ياجماعة الخير لاهنتو

عشقي دحروج
19/04/2011, 04:01 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله ياخوي صارت معي مشكله من فتره بتشووك 680

اشتريت التشوك وركبته على بيكال 28 ورميت فيه طاير وموقع وعجزت لا اصيب

الصيد بخمس او ست طلقات والفشق المستخدم كان كاكا 6/36 قلت خلني اغير الفشق

واشوف غيرت ل اولمبي 6/36 وفعلا طلع البلا من الفشق صار رميها مع الاولمبي

روووووووووووووووووووعه :good: واتوقع من الكاس حق الحلبي اللي بالكاكا

غير الفشق وشف

بالتوفيق

q_lj
20/04/2011, 08:57 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله ياخوي صارت معي مشكله من فتره بتشووك 680

اشتريت التشوك وركبته على بيكال 28 ورميت فيه طاير وموقع وعجزت لا اصيب

الصيد بخمس او ست طلقات والفشق المستخدم كان كاكا 6/36 قلت خلني اغير الفشق

واشوف غيرت ل اولمبي 6/36 وفعلا طلع البلا من الفشق صار رميها مع الاولمبي

روووووووووووووووووووعه :good: واتوقع من الكاس حق الحلبي اللي بالكاكا

غير الفشق وشف

بالتوفيق
مشكور على ردك
الفشق الي انا استخدمة هو اولمبي6/36

al-3saly
01/05/2011, 10:44 PM
اللي جرب التشوك هذا يعطينا علومه

<<<< ناوي يشتريه

تشوك ترولوك 690 مخرق
http://www.gmrup.com/gmrup-live5/gmrup13042797271.gif (http://www.gmrup.com/)

صاحب مبدا
03/05/2011, 10:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركتة....
حبيت اعرف اي افضل التشك الداخلي او الخارجي واجود شركة مصنعة لتشك البيكااال وشكرااان

al-3saly
04/05/2011, 01:08 PM
على حسب كلام أخونا أبو صالح وأخونا أبو عبدالله الله يجزاهم خير ولا يحرمهم الأجر إن التشوك الخارجي يمكن يكون أحسن في عملية تنظيم الحلبي ويكون أسهل بحيث إنك تشده بيدك إذا ارتخى أما الداخي إذا ارتخى لازم مفتاحه الخاص

طبعا على حسب كلام الإخوان إن شركة ترولوك الأمريكيه هي أفضل شركه تصنع تشوكات

منفلت
18/07/2011, 01:49 AM
ابو صالح مجهودك تشكر عليه بيض الله وجهك

أبوعابد 22
25/07/2011, 03:18 AM
الله لا يهينك ياذيب

مجهول القنص
25/07/2011, 09:15 AM
سلام عليكم
استفسار بس عن ايهم افضل 660 ولا 680 لرمي الرهو والكرك

محمد الشمروخ
10/08/2011, 05:14 AM
ال ٦٨٠ وخذ فشق اربعه تحت الصفر ضغط ٣٤ وبتبدع

أبوبدر 2011
10/08/2011, 02:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله ابي اللي جرب التشك 680 هل هوا افضل تنضيم للحلبي من التشك 690 وافضل سوق ومن ناحيت الامان على البندق ولكم جزيل الشكر

محمد الشمروخ
10/08/2011, 03:31 PM
نعم افضل بواجد ال٦٨٠ سوق وتحمل طبعاًالخارجي خذه ولاتشاور

أبوبدر 2011
14/08/2011, 02:39 PM
بيض الله وجهك اخوي محمد الشمرخ وماقصرت

ابوفهد8080
17/08/2011, 04:03 AM
السلام عليكم طيب وش الزين فيهم 690 ولا غيره

ALLAITH531
28/08/2011, 04:48 AM
تكفون ابي تشوك 680 خارجي

وكم طوله برا يعني البيكال 30 كم بيصير طولها مع التشوك

محمد الشمروخ
28/08/2011, 05:00 AM
٦٨٠ ازين بواجد

اما الطول تصير ٣١

ALLAITH531
29/08/2011, 03:13 AM
طيب يالنشاما من ايخبر لي تشوك 680

بأذن الله شراي مابه كلام

وايراسلني على الخاص او بكيفه اهم شي القاه

احمدوعبود
02/09/2011, 04:25 AM
يعطيكم العافية عندي بيكال لها ثلاث سنين من شريتها على حالها مامن شكوى منها وما استخدمها الا للقميري فقط لا غير والفشق 6×36 وين اروح وايه اعمل ولا ابقى على حالي افضل لي وهذي صور لها

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images226/mk53280_img_0464.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images226/mk53280_img_0466.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images226/mk53280_img_0469.jpg

وهنا الظاهر مثل ماقال اخونا برنو عام 2009 انها للستيل

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images226/mk53280_img_0474.jpg

ولا اركب تشوكات 680

مخاوي النادر
02/09/2011, 11:34 AM
يعطيكم العافية عندي بيكال لها ثلاث سنين من شريتها على حالها مامن شكوى منها وما استخدمها الا للقميري فقط لا غير والفشق 6×36 وين اروح وايه اعمل ولا ابقى على حالي افضل لي وهذي صور لها

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images226/mk53280_img_0466.jpg

وهنا الظاهر مثل ماقال اخونا برنو عام 2009 انها للستيل

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images226/mk53280_img_0474.jpg

ولا اركب تشوكات 680

السلام عليكم

ماشاءالله الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

لا با لله ركب تشك 680 وانصحك به وانا اخوك والبيكال مايزين رميها الا بهذا التشك طيار ولا موقع

وعسى الله يوفقك

اخوك.ابو يحيى

احمدوعبود
02/09/2011, 02:37 PM
السلام عليكم

ماشاءالله الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

لا با لله ركب تشك 680 وانصحك به وانا اخوك والبيكال مايزين رميها الا بهذا التشك طيار ولا موقع

وعسى الله يوفقك

اخوك.ابو يحيى

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ومن العايدين اخوي وشاكر لك
انا الفشق الي عندي كله 6×36 والرمي موقع اكثر وطيار لك عليه شوي مدري هو من البندق ولا من الرامي وابي 680 او 690 وين ممكن احصلة لو تكرمت

احمدوعبود
05/09/2011, 05:50 PM
-----------------------
اخوي MSA_KSA {{{ اختصر لنا هالاسم ،، عطنا لفب اريح من تغيير اللغه بالكيبورد كل شوي ))
------------------
بارك الله فيك وما قصرت ،، بس انا لاحظت ااخر ثلاث ارقام بالتشوك واعتقدت انه هو مقاسه بالأنش ،، وقست على ذلك ،، شف هالصوره ويتبين لك كل اللي اقصد
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images102/mk38031_altadeh.jpg

وبالنسبه للأهداء شيء خيالي الصراحه بس ليتنا نحصل اللي موجود :D الف شكر لك
من هنا وبعد تصفح هالموضوع توصلت افضل تشوك لي 690 وشرينا واحد ولله الحمد

ابوفهد8080
06/09/2011, 09:28 PM
يعني نشتري 690 ولا ايش ارجوالرد تقبلوتحياتي

صاحب مبدا
06/09/2011, 11:33 PM
يااشبااب اريد الافضل لكل الطرائد ذولي1- الطيور الصغار المتفرقة مثل الدخل وش يصلحلة تشك 2- الطيور الكبار مثل الكرك والبط والخ وش يصلحلة تشك 3الطيور متوسطة الحجم مثل القمري والحماام وش يصحلة تشك واخيرا القمري الكثاار ومتفرق وش يصلحلة تشك ومااالكم غيرر الدعاء

احمدوعبود
07/09/2011, 07:28 PM
هالمعلومات من الاخ صمت الحملان وهو في احد المنتديات ونقلت ملاحظته لأهميتها

كل عام وانتم بخير

شوزن بيكال 153- mp اخوكم من عشاقه وكثيرا من المستخدمين يتسائل ويسأل عن قوة تحمل هذا السلاح نجد ارقام على الماصورة بالطرف الايسر تجد كالتالي :

12/68 قوة التحمل من 24 غرام حتى 40
تركيب تشك 660 يتحمل من 24 حتى 32 غرام

12/70 قوة التحمل من 24 غرام حتى 40
تركيب تشك 660 يتحمل 24 حتى 36 غرام

12/76 قوة التحمل من 24 غرام حتى 52
تركيب تشكل 660 يتحمل من 24 حتى 40 غرام

12/80 قوة التحمل من 24 غرام حتى 52
تركيب تشك 660 يتحمل من 24 حتى 40 غرام

12/89 قوة التحمل من 24 غرام حتى 66 او 70
تركيب تشك 660 يتحمل من 24 حتى 52 غرام

اشكر الاخ صمت الحملا لأن هذا الرقم عندي

ياسرالياسر
18/09/2011, 01:10 AM
سلام عليكم ورحكة الله وبركاته

اخواني واحبتي بارك الله فيكم اعجبني النقاش حول الشوكات ومقاساتها وانا لدي بيكال 30 انش

ومعاها وصله 690 حبيت استفسر عن اشوك 690 هل اقدر ارمي برصاص رقم 1 او صفر

ضغط 36 هل له خطوره علي ام لا وهل اقدر ارمي برصاص ضغط عالى وحبلي اكبر من اصفر

افيدوني الله لايهينكم لاني اول مره استخدم البيكال والشوكات وخاصه شوك 690 وانا خايف منه

وانشاءالله استفيد منكم ومن خبرتكم الله يحفظكم ولا يحرمنا من خبراتكم ويجنبكم شر من يريد لكم الشر اخوكم ومحبكم / ياسرالياسر

أبو حواس
06/10/2011, 02:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
والله الموضوع شاد بالي و أعجبني كثيرا
و الآن أرغب ب تشك 680 من وين أحصله ؟؟؟
مع العلم أن الماصورة 28 و ليست 30
آمل الرد من أهل الخبرة
الله يبارك فيهم و لا يعنيهم للمكروه

الحر2002
06/10/2011, 03:17 PM
حسب معلوماتي بالنسبة لتشوكات ترولوك 680 - 690
الرمي بها عادي لجميع احجام الفشق (وانا مجرب )
بس الفشق المتوسع (التسعاوي ) وحتى (الضغوط وسته اصفار) لاتدبل الرمي به
اما بالنسبة للتحمل معروفة البيكال مافيه شوزن تقارن بها في التحمل
هذا والله اعلم

ابرهيم الحربي
08/10/2011, 03:49 PM
يا اخوان انا عندي تشكات للبيكال :

1و2و4و660 و690 جميعها اذا ركبتها في الشوزن تكون جزء منها زايد عن السبطانة الا 690 تكون داخل السبطانه باكملها .

1/هل هذا عيب في نوعية التشك 690؟

2/ وش افضل نوع للجرجس من التشكات المذكورة .

3/ وش افضل نوع للقمري وسوقه ممتاز

بارك الله فيك

MSA-KSA
12/10/2011, 07:28 PM

1و2و4و660 و690 جميعها اذا ركبتها في الشوزن تكون جزء منها زايد عن السبطانة الا 690 تكون داخل السبطانه باكملها .

بارك الله فيك

وعليكم السلام
يا اخ ابراهيم ما ذكرت ماركة التشوكات او اللي مطبوع عليها
وهل الزيادة اللي تتكلم عنها من القلاويز او من جسم التشوك العلوي
لأن المفروض ما يظهر شيء من القلاويز وبالتالي 690 عندك هو احسنهم
وعموما لازم تنورنا عن اللي مكتوب على التشوك ولو فيه صور كان يا سلام سلم

تحياتي

ابرهيم الحربي
13/10/2011, 10:44 AM

بارك الله فيك

وعليكم السلام
يا اخ ابراهيم ما ذكرت ماركة التشوكات او اللي مطبوع عليها
وهل الزيادة اللي تتكلم عنها من القلاويز او من جسم التشوك العلوي
لأن المفروض ما يظهر شيء من القلاويز وبالتالي 690 عندك هو احسنهم
وعموما لازم تنورنا عن اللي مكتوب على التشوك ولو فيه صور كان يا سلام سلم

تحياتي

حياك الله اخي العزيز

جميع التشكات اللي تجي من بلدها الا 690و 660 من نوع TRULOCK

جميع التشكات تكون زائدة عن السبطانه مثل الصورة

غير تشك 690 يكون داخل السبطانة

الحر2002
13/10/2011, 12:56 PM
حياك الله اخي العزيز

جميع التشكات اللي تجي من بلدها الا 690و 660 من نوع TRULOCK

جميع التشكات تكون زائدة عن السبطانه مثل الصورة

غير تشك 690 يكون داخل السبطانة

معناه التشك اللي عندك 690 داخلي
لان التشوكات نوعين داخلي وخارجي
وكلها طيبه بس يفضل التشك الخارجي (اسهل في الشد)
بس تأكد انه من شر كة ترولك امريكي

MSA-KSA
14/10/2011, 12:14 AM
يا اخ ابراهيم الصورة واضحه
والزيادة اللي ظاهرة غير مؤثره الاهم هو عدم وجود فاصل من داخل السبطانة
ويمكنك التاكد بالنظر من الفوهه (بعدالتأكد من خلو السلاح من الذخيره)
السبطانه والتشوك يجب ان يتلامسا تماما من الداخل بحيث ما يكون هناك فاصل ولايكون احدهم اعلى من الثاني

وتقبل التحيه

أبوبدر 2011
23/11/2011, 11:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله معي بيكال وابي اركب مخزن إنعشان تشيل ثمان وش احسن شي لها بلستيك أو الحديد اوالفيبر وسمعت ان المخزن البلاستيك مع الرمي التدبيل ينفك ارجو الافادة من اصحاب الخبرة بذالك

الرحال 2000
27/11/2011, 04:28 AM
يعطيكم العافية على الموضوع

ساكن طيبة
05/01/2012, 09:57 PM
مرااااحب ياشباب ..
عندي شوزن بيكال 28 انش فيبر عيار 12
المطلوب : ماهو افضل تشوك لها؟؟؟
تكفوون ردوا علي بسرعه

الحر2002
05/01/2012, 10:17 PM
مرااااحب ياشباب ..
تكفوون ردوا علي بسرعه

ال 690 من شركة ترولوك
أفضل وامن تشوك

ساكن طيبة
06/01/2012, 07:51 PM
ال 690 من شركة ترولوك
أفضل وامن تشوك

جزاك الله كل خير على الرد يالنشمي

اقوى الرجال
06/01/2012, 10:48 PM
مرااااحب ياشباب ..
تكفوون ردوا علي بسرعه

تشوك 670

أبو ريان 998
11/01/2012, 09:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله
أولاً أشكركم على هذا الموضوع الرائع
أنا من ملاك بيكال 30 انش ولاهدتني بالحيل
المهم بعد ما قريت هالموضوع طلبت تشوك 690 و 710 من موقع Trulock Chokes
المهم عطيتهم العنوان الي عطوني أرامكس في أمريكا ورقم الفيزا وتم قبول الطلب وأرسلوا الفاتورة على الإيميل
ثاني يوم أرسلوا لي على الإيميل يطلبون عنوان آخر في الخارج لأنهم لا يشحنون على شركات الشحن الرساله كالتالي
Sir,
We do not ship to the address provided. We will not ship to a freight forwarding company. If you wish to have your package shipped you will have to give me and overseas address.

Thanks
Nickie Cash
Trulock Chokes
Please reply to this original if an additional response is needed
أبي فزعتكم يالنشاما لو عطيتهم عنوان صندوق واصل الي عند البيت هل تصل ولا تضيع ( مع العلم إني مشترك في خدمة واصل المجانية ) تكفون أبي فزعتكم يالربع وش الحل

أبو ريان 998
11/01/2012, 09:46 AM
هذا الرابط الي طلبت منه التشوك
http://www.trulockchokes.com/get-chokes.php?action=getresults&manufacturers_id=7&guage=12&family=1

الحر2002
12/01/2012, 01:32 AM
جزاك الله كل خير على الرد يالنشمي

في خدمتك أخوي
مع الشكر الجزيل للأخ أبو صالح (هو راعي الاوله)
ماقصر فصل موضوع تشوكات البيكال تفصيل

الحر2002
12/01/2012, 01:39 AM
يا اخ ابراهيم الصورة واضحه
والزيادة اللي ظاهرة غير مؤثره الاهم هو عدم وجود فاصل من داخل السبطانة
ويمكنك التاكد بالنظر من الفوهه (بعدالتأكد من خلو السلاح من الذخيره)
السبطانه والتشوك يجب ان يتلامسا تماما من الداخل بحيث ما يكون هناك فاصل ولايكون احدهم اعلى من الثاني

وتقبل التحيه

انا اعتذر على مداخله قديمة لي بينك وبين الاخ ابراهيم حول بروز شي من التشوك خارج الصبطانة
النت عطلان عندي ولما قرأت الموضوع اكتشفت اني داخل عرض بدون معرفة وفهم
تقبلو اسفي الشديد
:s

شاهين12
12/01/2012, 11:03 AM
يابوصالح :التشكات فايدتها التنظيم (الجمع والفرش) صح ولاغلط كلامي...

قوت انطلاق الحلبي على الماصوره!!صح ولاغلط كلامي....
البيكال المشكله رميه بارد.
يتشوك690على مسافة 40متر إلى 50متر برقم g36/6...
مع ان تنظيم التشوك ممتاز؟؟؟؟
ابغى معلومه صريحه يابو صالح الله يوفقك......

قرناس الشرقيه
14/01/2012, 06:57 PM
يعطك العافيه

ال مغيره522
03/03/2012, 11:35 AM
وش افضل تشك للطيار
مع الفشق نوعه وضغطه

ibrahim.k.s
04/03/2012, 04:38 PM
ياشباب وش افضل تشوك للبيكال

للطيار وللسوق

مخاوي النادر
04/03/2012, 05:44 PM
وش افضل تشك للطيار
مع الفشق نوعه وضغطه

ياشباب وش افضل تشوك للبيكال

للطيار وللسوق

افضل تشك 675...680 وانصحكم بــ 680 وانا اخوكم والبيكال مايزين رميها الا بهذا التشك

طيار ولا موقع وسووقه طيب

والفشق 32 _7.5 .. 36 _7.5

وعسى الله يوفقكم

اخوكم.. ابو يحيى

فتى مرات
28/03/2012, 10:16 PM
السلام عليكم وحمة الله وبركاته
اخواني معي بيكال ام وحده وابي انظفها
طريقة التنظيف الله لا يهينكم
..

ابونواف س
28/03/2012, 10:29 PM
معلومات قيمه

ابوعاشة
20/04/2012, 07:34 AM
يالربع وش ابعد مسافة توصلها البيكال وتصيب الصيد وتقتلة

hadad_999
03/05/2012, 02:24 AM
اشكر الجميع على المعلومات المهمه
وخاصه ابوصالح
شكراً شكراً شكراً من اعماق القلب
ياجماعه اي جديد عن البيكال لاتبخلون علينا
ياحبيلك يالبيكال شوفوها مسنده على الفيروخ بالتوقيع

أبو المش...
12/05/2012, 06:24 PM
السلام عليكم
..
أخواني ابو موسى والحر وابوصالح والاخوه المشرفين الكرام ولا يهون باقي الاعضاء.. شريت بيكال وجا معها ثلاث تشوكات غير اللي مركبه
سؤالي للاخوان وش افضلها للقميري .. ؟ علما بان الF جربتها واشوفها ماتفرش ؟
وهل بهم القريبه من 690

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images248/mk131699_20120510_122815.jpg

وحش11
12/05/2012, 08:27 PM
ابو المش

اشترلك تشوك 690 وريح راسك

تبي طيار تبي سوق تبي فرش منظم 690 يحل لك المشكلة

أبو المش...
13/05/2012, 06:25 PM
يسلمك ربي يالوحش
شاكر لك

وحش11
13/05/2012, 06:27 PM
ولو هذا واجب

العفووووو

طبرق
01/08/2012, 06:09 AM
السلام عليكم
ان بندقية بيكال mp_135 فيبر اسود 30 انش هل تشوك ترولوك خارجي 690 او 640 ايمها افضل لصيد القمر البط وايش رايكم

عاشق لعباااان
01/08/2012, 06:23 AM
ابو صااالح ؟

قناص بني تميم
01/08/2012, 03:25 PM
من خلال تجربة طويله .. ركب تشوك 690 من شركة ترولوك .. وريح راسك ..عز الله انه يبرد الكبد :good2:

وهذي زبدة الكلام

MSA-KSA
02/08/2012, 03:17 AM
السلام عليكم ومبارك عليكم الشهر الفضيل
كثير من الاخوان يشتكي من التشوكات الاصليه ويقارنها بتشوكات ترولوك ومثيلاتها
وللتوضيح تجدون جدول بالاسفل يوضح الفرق بين النوعين من التشوكات من حيث درجة التضويق
آمل ان يساعدكم في معرفة قوة أداء ما بين ايديكم من تشوكات

قناص البيكال
19/11/2012, 11:55 PM
اخى الكريم تشوك شد البلد الفل هل يساوى 700 فى ترولوك لانى لم افم الجدول هل 700 تورلوك اضيق ام اوسع من شد البد الفل

قناص البيكال
19/11/2012, 11:56 PM
اخى ابوعبد الله الرجاء الرد قبل الشراء

جول قميري
20/11/2012, 01:02 PM
اخى الكريم تشوك شد البلد الفل هل يساوى 700 فى ترولوك لانى لم افم الجدول هل 700 تورلوك اضيق ام اوسع من شد البد الفل

اخوي الفل في شد البلد و ترولوك كلها مقاسها 700 ..

قناص البيكال
21/11/2012, 12:49 AM
بارك الله فيك ابوعبد الله

ato94
24/11/2012, 12:58 AM
ساعدوني شباب اريد تشوك 680 و 690 للبيكال
من اين احضرهم بالرياض
وكم سعرهم و شو بقول للبائع
ارجوكم ساعدونييييييييييييييي

ذيب الحر
24/11/2012, 09:07 PM
سلام عليكم بالله ابي فزعتكم للاهميه ابي محل يبيع شوكاااااات بالكويت لا هنتووووووابي عنوانه واي مدينه

النرجسي
09/06/2013, 01:42 PM
السلام عليكم ياشباب من جرب تشوك 670 هل هو ممتاز ام لا وهل يفرق عن تشوك 660 او لا

abu fars
24/07/2013, 01:35 PM
يالربع اللي عنده تشك بيكال يعلمن تراي شراي واذا كان جديد افضل

طبعا تشك 680 امريكي

وسلامتكم

khalaf.A.H
15/01/2014, 11:00 PM
السﻻم عليكم .. ارجو افادتي عندي تشك 690 طويل هل فيه خطر برمي الضغوط ...?

ابو صاالح
08/02/2014, 10:25 AM
وعليكم السلام جميعا ، لكل اللي يسأل عن التشوكات يحصلها في بريده ، المحل اللي امام السنيدي او بالسوق القديم ، الجرده
--------------------
واللي سأل عن تشوك 690 الطويل ، هذا تشك باكتستاني ولا يحمل المقاسات الصحيحه المكتوبه عليه ، لذلك جرى التنبيه

قناص 272
09/04/2014, 11:09 AM
طيب هل فيه خطر على الشوزن اوجو افادتي جزاكم الله خير مع العلم انه مكتوب عليه بيكال ٦٩٠

قناص 272
09/04/2014, 11:13 AM
طبعا التشك الطويل الي مكتوب عليه ٦٩٠ وعليه اسم بيكال

التميمي 3535
09/04/2014, 07:28 PM
طيب هل فيه خطر على الشوزن اوجو افادتي جزاكم الله خير مع العلم انه مكتوب عليه بيكال 690

هذا التشك رميه خيال سوق بس مشكلته انفجاره شفتها على بندق بيكال منفجرة بخصوص الطبعه
الاجهزه من الصين لوتبي تطبع اسمك مع صورتك
هههههههههههههههههههههه
نصيحه بعد عنه
تحياتي

ابو صاالح
23/04/2014, 09:10 AM
هذا موضوع عن التشوك 690 الطويل ، موضوع قديم

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=388249

حمود العوفي
28/05/2014, 03:54 AM
سلام عليكم اشكرك يابو صالح انت والشباب لاكن والله مدري وش التشك اللي يصلح البيكال mp153
وش الافضل ٩٦٠ ولا ٩٩٠
علماً اني ارمي بي ارسي وميارج ضغوط
وانا صيدي فالضلعان حجل وشنانير
ابي أجابه لاهنتم

ابو صاالح
28/05/2014, 12:29 PM
هلا بك اخوي حمود ،، الارقام اللي انت ذكرتها فيها غلط ،، وانت تقصد 690 و 660
انا افضل ال 690 وذا تبي اضوق منه ويجمع اكثر عليك ب 680 او 675

حمود العوفي
28/05/2014, 02:10 PM
اخوي ابو صالح الله يعطيك العافيه ويسكن والديك الجنه
لاكن هل موجوده بالقصيم وين القهاء وكم اسعرهاء
وآيات افضلهم لان رمي ضغوط تصل الئ 42 0/6
وش الماركة الافضل

معليش يبو صالح بتعبك

sultan06
06/10/2014, 10:15 PM
حبيت استفسر عن افضل تشوك لصيد الارانب

hadi.9
30/04/2015, 10:18 PM
مجهود حقيقه يستحق الثناء

والله يجزاكم خير جميع من ساهم في وضع معلومه مفيده

خصوصاً لعشاق البيكال

انا ناوي اطلب تشوك من شركة ويلسون وكثير مدحها

لكن المقاسات اختلفت علي شوي

6750 هذي المرقمه واعتقد انهم يقصدون 675

وxfull وfull وlightfull

اتمنى افادتي والله يرفع قدركم

ابو صاالح
15/05/2015, 03:59 PM
اخوي هادي اعتذر منك على التأخير ، دخولي للمنتدى قليل
http://www.colonialchokeandtool.com/colonial-true-size-elite-series-ported-turkey-choke-tubes/

هذا رابط التشوك 675

وأي استفسار هذا حسابي بالانستقرام
abosaleh98

hadi.9
15/05/2015, 09:32 PM
اخوي هادي اعتذر منك على التأخير ، دخولي للمنتدى قليل
http://www.colonialchokeandtool.com/colonial-true-size-elite-series-ported-turkey-choke-tubes/

هذا رابط التشوك 675

وأي استفسار هذا حسابي بالانستقرام
abosaleh98

معذور بيض الله وجهك حاولت في ها الموقع حتى تعبت منه يرفض يشحن مباشر

http://img01.arabsh.com/uploads/image/2015/05/15/0c3e46436df70c.jpg

الي فهمته انهم مايشحنو لها العنوان مدري مو معترفين بجازان هههههه

المهم لقيت موقع والله تحفه بس مشكلته الشحن لتشوك واحد ياخذو 56$ وقيمة التشوك 67$ واضفتك واتشرف فيك

حاولت بكذا موقع مافيه فايده لكن ان شاء الله نلاقي حل

samir1974
29/09/2015, 07:49 PM
السلام عليكم
اخواني تم اقتناء بيكال mp153 وما مركب عليها الشوك المكان موجود بس الشوك ماموجود وهي جديدة طلبت من صديقي من فرنسا يبعثلي شوك وبعث لأكن ماركب على البيكال طلع صغير وطلع مقاس بيكال mp27m ولما استفسرت مع بايع الأسلحة في فرنسا قال لي إنّو هذا هو وانو عندهم مقاس واحد والله أني حيران لأنو ما اقدر استعمل البيكال اخاف تعطل ارجوا المساعدة عن الشوك الصحيح مع العلم إنّو مكتوب عليها mp153 -18,4 وان أمكن الطول والعرض ،،،،،، شكرًا

samir1974
29/09/2015, 08:20 PM
السلام عليكم
اخواني تم اقتناء بيكال mp153 وما مركب عليها الشوك المكان موجود بس الشوك ماموجود وهي جديدة طلبت من صديقي من فرنسا يبعثلي شوك وبعث لأكن ماركب على البيكال طلع صغير وطلع مقاس بيكال mp27m ولما استفسرت مع بايع الأسلحة في فرنسا قال لي إنّو هذا هو وانو عندهم مقاس واحد والله أني حيران لأنو ما اقدر استعمل البيكال اخاف تعطل ارجوا المساعدة عن الشوك الصحيح مع العلم إنّو مكتوب عليها mp153 -18,4

بيكال 153
04/02/2016, 12:07 PM
يا الربع الرابطة طويله والمواضيع واجد فيها ومشكروين على مجهودكم
لاكن بنشدكم عن توليف ماصورة بريدا فل تشك للبيكال هل تنفع هل يزين الرمي
ذبحتني البيكال بارده وتشك 660 القريب يعدمه والبعيد يطّلع الطير من وسط الغبار