المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طيب كشتنا وبعدين !!!!!!!!!!!!!....

AL-Hadbani
22/02/2009, 11:43 AM
إذا دخلت لازم ترد ( اتفقنا ) :good:

تصدقون إني قاعد أفكر <<<<<<لوووووووول

أول شيء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته >>>>اعجبكم ذرب

بدون مقدمات ولا حركات تشويق وبدون لأحط لكم صورتي

سؤال من أعماق مخيخي :confused:

ماذا تستفيدون من الكشتات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سبب السؤال أبي بعض الكشاته إلي مضيع وقت في قيل وقال ووووو
يعرف كيف يستفيد من الرحلة البرية

هواوي من مكشات يحيكم

عمر960
22/02/2009, 12:08 PM
شيء بديهي أخي العزيز

مجرد خروجك من البيت والذهاب الى الصحراء ( البر ) يكون له طابع خاص
بالنسبة لي أنا شخصياً

أولاً/ ترويح عن النفس .
ثانياً / انشراح الصدر (( ستقول لي انشراح الصدر بقراءة القران )) أعلم ذلك ولكن الطبيعه الخظراء تشرح الصدر .،،،،,,,, الماء والخضرة والوجة الحسن .
ثالثاً / تستنشق هوااااااء نقي غير محمل بالملوثات والعوادم من السيارات والمصانع .
رابعاً / كسر الروتين الممل ( البيت ، العمل ، ,,،،،،) .
خامساً / الترشيد في استهلاك الاشياء وخصوصا المياه .
سادساً / معرفه معدن من يخاويك .
سابعاً / التعامل مع المصاعب والتعايش مع كل جديد.
ثامناً / التفكر في ماخلق الله سبحانه وتعالى .
تاسعاً / البر هو المحك الحقيقي لمعرفت قدرتك على الظروف التي تمر بك اثناء الرحلة ففي كل رحلة تجد نفسك تعلمت حل مشكله من اعطال السياره اوتدبير امر اوتعامل مع شخص معك لم تتعامل معه قبل الرحلة وتعرف على طرق ومسالك لم تمر عليك من قبل

أخي العزيز يعجز في هذا المقام حصرها

وأكتفي بهذا القدر

دمت بخير

البتار2011
22/02/2009, 12:13 PM
اضم صوتي لصوت اخي عمر960

لمع السحاب
22/02/2009, 12:14 PM
البر يشرح كل صدر ويجعل الضيقة سرور

لمع السحاب
22/02/2009, 12:17 PM
البر يشرح كل صدر ويجعل الضيقة سرور
وانا الى جيته يمر الوقت ما احسب له احساب
قال ايش قال وش تبون بالبررررر
ياخي يكفي ان اهل الناطق اللى حولها يرزقهم ربي من المشتريات وتزين حالتهم الاقتصادية ذ

koogak
22/02/2009, 12:20 PM
أطلع كشته مع رجال شروى من في هالمنتدى
وتعرف وش يستفيدون من الكشتات

ابورشود 503
22/02/2009, 01:12 PM
شرووووواكـ الطيب
يا koogak
وانا اضم صوتي
لعمر 960

اسير الغضا
22/02/2009, 01:15 PM
اسمع ياطويل العمر اول شي انه عباده قلي وشلون الحين اذار حت لمناطق الربيع وجلست مع اخوياك تفكر بخلق الله وتناظر جمال الربيع وغيره
قد انك تقول اذا صارت صحرا لا ربيع ولا دنيا اجل خله تغيير جو واقله توخر عن غثا الديره وازعاجه خاصة هل الرياض
واهم شي انشراح الصدر أوقد تكون هوايه او حب للمغامره

اعتذر عن سردي تخطيم في تخطيم اهم شي تستوعب

راعي بيشة
22/02/2009, 01:19 PM
بما إنه لازم أرد :

ترويح

معرفة

مطر سهيل
22/02/2009, 01:19 PM
شيء بديهي أخي العزيز

بالنسبة لي أنا شخصياً

أولاً/ ترويح عن النفس .
ثانياً / انشراح الصدر (( ستقول لي انشراح الصدر بقراءة القران )) أعلم ذلك ولكن الطبيعه الخظراء تشرح الصدر .،،،،,,,, الماء والخضرة والوجة الحسن .
ثالثاً / تستنشق هوااااااء نقي غير محمل بالملوثات والعوادم من السيارات والمصانع .
تاسعاً / البر هو المحك الحقيقي لمعرفت قدرتك على الظروف التي تمر بك اثناء الرحلة ففي كل رحلة تجد نفسك تعلمت حل مشكله من اعطال السياره اوتدبير امر اوتعامل مع شخص معك لم تتعامل معه قبل الرحلة وتعرف على طرق ومسالك لم تمر عليك من قبل

وأكتفي بهذا القدر

دمت بخير

كفيت ووفيت اخي الكريم (960عمر) واضم صوتي لك تقبلوا السلام والتحية

ابوسعودد
22/02/2009, 01:25 PM
من اهم مايميز طلعات البر .
1/ الاكل في البر اشهى والذ من اكل الديره حتى انه احيانا بعض الشباب يحوس الطبخه مع ذلك تكون شهيه ولذيذه بعد
2/ نوم البر لا ازعاج ولا شي والساعه في البر عن اربع ساعات في الديره
3/ قهوة البر والشاهي ما اقدر اعلق على هالموضع لاني ماتقهويت ....لاتعليق
والكلام كثير عن الجلسه والسوالف وتبادل الخبرات وتعلم اعلوم الرجاجيل .............الخ

تحيه خاصه لك ياصاحب الموضوع وتحيه لخوي عمر960

الرنج روفر
22/02/2009, 01:36 PM
شيء بديهي أخي العزيز

بالنسبة لي أنا شخصياً

أولاً/ ترويح عن النفس .

وأكتفي بهذا القدر

دمت بخير

كفيت ووفيت اخوي عمر 960

وانا اضم صوتي لعمر 960

ســــــــلام

hasham
22/02/2009, 02:32 PM
هذا سوال فلسفي متكرر على مر الازمان عن قيمة مانفعله .
أول من سأله ( فيما أعلم) الفيلسوف يوجين للأسكندر الاكبر . عندما قال القائد بأنه سيغزو الفرس فاجابه المفكر( ثم ماذا) قال سأغزوا الهند فكرر سؤاله قال سأغزوا الصين فكرر نفس السؤال قال ثم سأرتاح فأجابه المفكر لماذا لا ترتاح منذ الآن .
ــــــــــــــ
ومع أنني لا أقصد أخونا وحبيبنا صاحب الموضوع الذي اورده من قبيل المداعبة . ولكن كتحليل نفسي هذا السؤال نسمعه كثيراً وغالباً يتكرر لدى من لا يجدون المتعة فيما يستمتع به الاخرون . وهناك حالات يفقد الشخص المتعة والجدوى في كل تفاصيل الحياة .
ــــــــــــــــــــــ
ففي الرحلة البرية لا يرى جمال و لا يشعر بمتعة . لذلك يسال ما الجدوى ؟ . وربما في السفر كذلك. وربما الحفلات والمناسبات. وقد يصل الامر لنواحي الحياة الجديّة كالعمل أو انجاب الاطفال .
ــــــــــــــــــــــــــــ
أنا لا أقول أن كل من يتسائل (وبعدين) على خطاء. ولا أقول أنه على صواب فالامر نظرة فردية للأشياء . قد نتوهم جمالاً في الاشياء هو ليس موجود . وقد يكون هناك جمال ولا نستطيع رؤيته .
ولك أن تقيس على مزاين (الابل أو الماعز أو الحمام) فمثلا هناك من يرى فيها جمالاً لدرجة الولع ولدرجة ان يبذل ماله ويهمل اسرته . وهناك من يسخر من الامر ولا يجد في هذه الكائنات ما يلفت الانتباه . بل قد يراها حيوانات منفّرة.
ــــــــــــــــــــــــــــــ
وختاماً فيما أرى أن المتعة أو الجمال هوأحساس موجود داخل الانسان فقط . يلبسه لما يريد من الاشياء وينزعه عما يريد .
ـــــــــــــــــــــــــــــ
وأقتراحي أو نصيحتي أن نصنع لانفسنا قدر معقول ومتزن من الجمالات . وأن لا نحرم أنفسنا من المتعة بأسم العقلانية وعدم الجدوى. لأنك مثلما تمنح الاشياء الجمال فهذا الجمال يرتد كمتعة على داخلك فيمنحك الراحة النفسية والتفاءل .
ولأن فقدان المتعة يفقدك جدوى الحياة ذاتها وربما جدوى الاستمرار فيها . ويدفعك نحو السوداوية وربما شيء من الاكتئاب . فلا تترك لنفسك الاندفاع في هذا الاتجاه. حمانا الله وأياكم .
وعموماً الشواهد الشرعية في تأكيد هذا المفهوم أكثر من أن تحصى .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ هذا رأيي . وهذه قناعتي .وهو قابل للتعديل في حال تبين لي ما هو أصّح .

كن كن
22/02/2009, 02:46 PM
تغيير جو
سعة صدر
واشياء كثيرررررررررة مايبي لها قول مفهومه

شنفر
22/02/2009, 02:48 PM
so what ??

bad word to see another side on the life

Have a nice time ev1

ابومحــ م ـــد
22/02/2009, 10:31 PM
الحين انت ماتدري ان كل شخص له هوايه يعشقها مثل الرسام الصياد الميكانيكي الكهربائي ولا اقصد مهنه انا اعرف لك واحد عمله ميكانيكي سيارات وهوايته رسام لا ومحترف فا الرحله للبر هوايه وميزاته مثل اللي ذكرو الشباب متعه , معرفه , قطع روتين عمل , تجديد نشاط , اعتماد على النفس , سواليف مع ربعك , البعد عن ازعاج المدينه ,

وعموماً يقال قديماً البر بريره واللي مايبيه يجلس في الديره

قمر القصب
22/02/2009, 10:40 PM
الكشته أو الطلعه للبر

ممتعه وتوسع الصدر وترفه عن النفس وتكسر الروتين

نجم يلمع
22/02/2009, 10:40 PM
وعليكم السلام .
يالغالي كل شي في البر حلو ................... ترويح للنفس و تغيير الروتين ، ولا بد تعرف انه هوايه للأغلب وللحريصين على تغيير وكسر النظام اليومي

انا اثق بأنك صاحب طلعات للبر لكن تبغى تشوف وجهات النظر ........

قرناس صلا
22/02/2009, 10:52 PM
هذا سوال فلسفي متكرر على مر الازمان عن قيمة مانفعله .

أول من سأله ( فيما أعلم) الفيلسوف يوجين للأسكندر الاكبر . عندما قال القائد بأنه سيغزو الفرس فاجابه المفكر( ثم ماذا) قال سأغزوا الهند فكرر سؤاله قال سأغزوا الصين فكرر نفس السؤال قال ثم سأرتاح فأجابه المفكر لماذا لا ترتاح منذ الآن .
ــــــــــــــ
ومع أنني لا أقصد أخونا وحبيبنا صاحب الموضوع الذي اورده من قبيل المداعبة . ولكن كتحليل نفسي هذا السؤال نسمعه كثيراً وغالباً يتكرر لدى من لا يجدون المتعة فيما يستمتع به الاخرون . وهناك حالات يفقد الشخص المتعة والجدوى في كل تفاصيل الحياة .
ــــــــــــــــــــــ
ففي الرحلة البرية لا يرى جمال و لا يشعر بمتعة . لذلك يسال ما الجدوى ؟ . وربما في السفر كذلك. وربما الحفلات والمناسبات. وقد يصل الامر لنواحي الحياة الجديّة كالعمل أو انجاب الاطفال .
ــــــــــــــــــــــــــــ
أنا لا أقول أن كل من يتسائل (وبعدين) على خطاء. ولا أقول أنه على صواب فالامر نظرة فردية للأشياء . قد نتوهم جمالاً في الاشياء هو ليس موجود . وقد يكون هناك جمال ولا نستطيع رؤيته .
ولك أن تقيس على مزاين (الابل أو الماعز أو الحمام) فمثلا هناك من يرى فيها جمالاً لدرجة الولع ولدرجة ان يبذل ماله ويهمل اسرته . وهناك من يسخر من الامر ولا يجد في هذه الكائنات ما يلفت الانتباه . بل قد يراها حيوانات منفّرة.
ــــــــــــــــــــــــــــــ
وختاماً فيما أرى أن المتعة أو الجمال هوأحساس موجود داخل الانسان فقط . يلبسه لما يريد من الاشياء وينزعه عما يريد .
ـــــــــــــــــــــــــــــ
وأقتراحي أو نصيحتي أن نصنع لانفسنا قدر معقول ومتزن من الجمالات . وأن لا نحرم أنفسنا من المتعة بأسم العقلانية وعدم الجدوى. لأنك مثلما تمنح الاشياء الجمال فهذا الجمال يرتد كمتعة على داخلك فيمنحك الراحة النفسية والتفاءل .
ولأن فقدان المتعة يفقدك جدوى الحياة ذاتها وربما جدوى الاستمرار فيها . ويدفعك نحو السوداوية وربما شيء من الاكتئاب . فلا تترك لنفسك الاندفاع في هذا الاتجاه. حمانا الله وأياكم .
وعموماً الشواهد الشرعية في تأكيد هذا المفهوم أكثر من أن تحصى .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ هذا رأيي . وهذه قناعتي .وهو قابل للتعديل في حال تبين لي ما هو أصّح .

اخوي هواوي F150 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=103391)

الله يجزاك بالخير اللي سألت السؤال البرئ, والله اعطانا الفرصة لنتعلم من الرد اللي سطرة الاخ الفاضل hasham

كنت ابي امدح لك الرحلات والوناسه اللي انا اشوفها وكنت ابي اقولك للناس فى ما يعشقون مذاهب
مثل عشقك ل F150
واقول لك ان الرحلات مساج للروح والنفس ... الخ و لكن لقيت ضالتي بالرد السابق
وبقيه الشباب ما قصروا فى ردودهم , كلها رائعه .

وبعدين ليه تهوى الفورد F150 ليه ما تعشق F250

الله يجزاكم بالخير ... :good:

خارج الموضوع ما دامك هواوي F150 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=103391)

وعندي سؤال عن ال F150 وشو من لحية؟؟
تنصح فيه؟؟ شكلي بطب فيه قريب؟؟
جاوبني لو على الخاص

طير آلفلآء
22/02/2009, 11:27 PM
زي ما قال
اخوي
عمر 960

عاشق السناف
22/02/2009, 11:28 PM
كيف حالك انت؟

شعيب فياض
23/02/2009, 12:24 AM
طيب سألت وبعدين ؟
ذكرتني بقولة بعض الشياب إذابغى يتذيهن عليك
< حمير سيسبان جاي من عمان وش تغدبه >
واستمر معه في الجواب إلين يجيك النوم
طلعت البر بريرة للنفس وكفى .

AL-Hadbani
23/02/2009, 11:24 AM
اخوي هواوي F150 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=103391)

الله يجزاك بالخير اللي سألت السؤال البرئ, والله اعطانا الفرصة لنتعلم من الرد اللي سطرة الاخ الفاضل hasham

كنت ابي امدح لك الرحلات والوناسه اللي انا اشوفها وكنت ابي اقولك للناس فى ما يعشقون مذاهب
مثل عشقك ل F150
واقول لك ان الرحلات مساج للروح والنفس ... الخ و لكن لقيت ضالتي بالرد السابق
وبقيه الشباب ما قصروا فى ردودهم , كلها رائعه .

وبعدين ليه تهوى الفورد F150 ليه ما تعشق F250

الله يجزاكم بالخير ... :good:

خارج الموضوع ما دامك هواوي F150 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=103391)

وعندي سؤال عن ال F150 وشو من لحية؟؟
تنصح فيه؟؟ شكلي بطب فيه قريب؟؟

جاوبني لو على الخاص

من عيوني حدد الموعد إلي تبي وفداك الموتر وراعي الموتر

AL-Hadbani
23/02/2009, 11:30 AM
شباب يعطيكم 1000 عافية جميعاً

أنا أستغرب إن بعض الكشاته يحسب إني ضد الكشتات ....... شباب أنا مايمر اسبوع إلا في الصمان او في نفود المحلية أو في الطوقي بلا مبالغة لو إني مشغوووول

2 مرة في الشهر .....

على أي حال ولله الحمد استفدنا كثير من ردود الشباب ومنهم اخي الله يجزاه خير 960

على أي حال انا من ناحيتي اكتفي بأحد الردود واحد التوقيعات الموجوده

الرد //// كل شيء في البر يختلف ( الطبخ والتفكير والسوالف والخوي ))

التوقيع ///// بيت الشاعر تركي بن حميد إذا ماخاب ضني

واخير منها ركعتين بالأسحار****لطاب نوم إلي حياته خسارة

والله ياشباب المتعة عندي في البر في الفك والتركيب في النهار
وفي الليل الوضوء التقليدي عن طريق الطاسة وتدفيئة الماء ثم الصلاة وترفع صوتك مايمك احد إلا الله عز وجل ....

آسف على الإطالة وبإنتظار المزيد من الفؤائد