المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوال فني

صبي الحزم
05/04/2002, 10:23 AM
الى الاخ شقران 000السلام عليكم ورحمة الله الله يخليك ذخر لنا 000 عندي سؤال عن اريال السيناو يصلح يركب للايكوم سواء اريل السيارة او اريل البيت 000

تراي مالقيت من يجيبني وطول الله عمرك

الفيلكاوى
06/04/2002, 01:49 AM
يعطيك العافيه اخوى
طبعا انا راح اعطيك الحل من خبرتى العمليه و انشاء الله اتكون وافيه
الى غايه ما يعطيك الاخ شقران وشباب الموجوده الحل العلمى
اول شى كل تردد له اريل خاص فيه
ثانى شى تقدر تركب الاريل على الجهاز وراح تسمع ناس وتقدر هم تراسلهم وراح اسمعونك ناس اقراب منك
(بس) راح اكون عندك راجع فى الجهاز ابشى مو معقول وحتمال كبير انه يحترق الجهاز فا لا اتقامر وتحرك جهازك
علما انه الارايل اسعارهم معقوله مش ابذيك الغلات
ولك منى اجمل تحيه

الفيلكاوى بوحمد .....الكويت
حاليا الاسكندريه ....مصر

شقران
06/04/2002, 04:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الفيلكاوي ماقصرت وعافاك الله وهذا مانحتاجه من الجميع التفاعل وليس فقط الجواب ياتي من الشخص المعني بالسؤال ..شكرا على تفاعلك
اخي صبي الحزم..
من المعلوم ان كل تردد من الترددات اللاسلكية او ترددات الطيف له طول موجي محدد بناء على هذا الطول الموجي تصنع الأرايل او حتى الأجهزة لتعمل عليه تلك الأجهزة والأرايل بكفاءة.

فلو مثلا قلنا عن تردد 144 ميغاهيرتز أو مايسمى لدى الهواة موجات 2متر
فينبغي ان يتبادر الى الذهن ان أي اريل يجب ان يصنع بطوله الطبيعي طبقاً لطول الموجه على هذا التردد.

لذا أي اريل سواء اريل سيناو او اريل جهاز آخر يعمل على تردد ثاني لايمكنك استخدامه على تردد 144 الا اذا تم اضافة جهاز تيونر(مولف) يقوم بوزن الأريل وذلك باعطاء طول وهمي موافق لطول الموجه بدون ان تقوم بقص هذا الأريل او زيادة طوله اذا كان غير مساوي لطول الموجه. او يمكنك عمل ذلك حسابياً بقياس طول الموجه ومن ثم استخراج الطول الطبيعي المناسب لهذه الموجه وبناء عليه اما ان تزيد في طول اريلك بناء على نقصه او العكس القص منه اذا كان اطول من الطول المناسب وبهذه الطريقه يمكنك استخدام الأريل المذكور.
النتيجة /نعم يمكنك استخدامه اذا عملت ماذكرت في التوضيح السابق انشاء الله.
امل ان اكون وفقت في الأجابه على تساؤلك.

صبي الحزم
06/04/2002, 10:53 AM
على الجميع السلام
الله يبارك بجهودكم جميعا وما قصرتو 000 المعذرة في توجيه السؤال 000
ليس المقصد سعر الاريل انما لاحظت ان محلا ت الصيانة يجربون اريال السيناو على اللاسلكي وبعض الشباب يفعلون ذلك فانكرت عليهم ذلك وضحكو بي 0000فحبيت استفسر؟؟؟؟
جزاكم الله خيرا

الفيلكاوى
06/04/2002, 07:50 PM
يعطيك العافيه اخوى
لا عمى انت صح وهم غلط وغلط بالعشره بعد
وذا شفت احد اسوى نفس الشى هذه منعه يمكن يمشى الحال معاهم بس مع مرور الوقت او فى نفس الوقت ممكن يضرب ال اىسى مال الجهاز فا انت على صواب اخى

ولك منى اجمل تحيه

اخوك الفيلكاوى بوحمد ........ الكويت
الاسكندريه

صبي الحزم
07/04/2002, 12:21 AM
بارك الله فيك ياراعي فيلكه
والله يحفظك وين مارحت انت وجميع الاخوة