المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن سمك المستنقعات في بر طريق المطار ؟؟

رجل كريم
10/03/2009, 12:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

يوجد في طريق المطار مستنقع مائي كبير جدا يغطيه نبات القصب الحلفا من جميع الجهات والغريب انه يحوي سمك هائل باحجام صغيرة في حجم السبابة او اكبر قليلا واحيانا اشاهد بعض العمالة وهم قلة يتفننون في صيده بكميات هائلة كوجبة للغداء خاصة يوم الجمعة .. سوءالي عن مصدر تواجد هذه الاسماك في البر ؟ هل من الممكن ان يكون هناك مجرى مائي يأتي من البحر اسفل هذه الصحراء ؟ طبعا مع استبعاد الصرف الصحي نهائيا حيث لا وجود له في هذه المنطقة ..

للجميع خالص التحايا ..,

الدبل الثقيل
10/03/2009, 12:54 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .... ياخوي وش لك بسمك المستنقعات ! ابشر باللي يرسل لك من جدة .. سمك ملكي على كيف كيفك .... بعدين انت وين؟ القصيم ولى الرياض ؟

عاشق الرفاليو
10/03/2009, 12:56 AM
اخي اغالي هذه الاسماك علي ما اعتقد تنتقل عن طريق طيور الماء تنقل بيض الاسماك من البحار بوسطة الريش ومن ثم يسقط البيض في المستنقعات المائيه عندما تهبط تلك الطيور في المستنقع

هاوي براونق
10/03/2009, 02:18 AM
اخي اغالي هذه الاسماك علي ما اعتقد تنتقل عن طريق طيور الماء تنقل بيض الاسماك من البحار بوسطة الريش ومن ثم يسقط البيض في المستنقعات المائيه عندما تهبط تلك الطيور في المستنقع

كلام سليم 100%

رجل كريم
10/03/2009, 05:40 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .... ياخوي وش لك بسمك المستنقعات ! ابشر باللي يرسل لك من جدة .. سمك ملكي على كيف كيفك .... بعدين انت وين؟ القصيم ولى الرياض ؟

هههه جزاك الله خير اخوي الدبل الثقيل والحمدلله انا اسكن الشرقية يعني السمك حولي وحوالي والظاهر انك فهمت سؤالي خطأ ..

بارك الله فيك .,

رجل كريم
10/03/2009, 05:41 AM

جزاك الله خير اخوي عاشق اجابتك منطقية وشافية وجديدة علي وازلت استفسار حيرني كثيرا ..,

لك خالص التحايا .,

رجل كريم
10/03/2009, 05:42 AM
اخي براونق شاكر لك مرورك العطر .,

تحياتي القلبية .,

الشاطر ماطر
10/03/2009, 07:31 AM
اتوقع اجابة عاشق اقرب شئ للصواب تقبل مروري

العتين
10/03/2009, 09:51 AM
المكان المشار اليه هو عباره عن تصريف مياه المطار
لذالك ابعد عن المكان
والله اعلم

ali200m
10/03/2009, 07:04 PM
مستنقع مياه مجاري ووسخ الناس هناك
استغرب يوم اني رحت بالدمام سوق السمك وجود ربيان لونه اسود
وهذا دليل انه ربيان مستنقع مجاري اومياه صرف

accentkool
11/03/2009, 02:58 AM
الاسماك النهرية مالها طعم وانا اخوك فما بالك بـ اسماك المستنقعات لايحوشك

ẤℓqηαṣṤ ««•
11/03/2009, 03:25 AM
ماهو سمك ياخوك هذا يسمى علق مايوكل أنشدني خبره

sniper112
11/03/2009, 08:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اول شي نختلف نظرية كل من يرى هذه الاسماك ف بيئة غير بيئتها ولكن فالبداية
هل فحصنا السمك ام انها حيوانات برمائية مثل الضفادع ولكن تشبه الاسماك
اخي الكريم هل تعلم انه هذه الحيوانات منذ زمان بعيد في هذه المنطقة وتوجد في عمق الصحراء
واعتقد انه الطيور مثل النورس لاتذهب الى ما ابعد من الشواطئ لانها تتغذى على الاسماك الصغيرة والمهاجرة
واعتقد الاقرب من هذا
انها اسماك تظهر في موسم الامطار من التربة بعد ان مرة عليها شهور لا احد يعلم بها وكأنها يرقات
والله يقول في كتابه
( فإذا أنزلنا عليها الماء اهتزت وربت وأنبتت من كل زوج بهيج ) الحج :5
الماء عندما ينزل على الارض وان كانت قاحلة تراها تنبت وتقول يا ترى من أين أتى هذا النبات والزرع والاخضرار وكانت من قبل هذا قاحلة ارض جرذاء قاحلة .
فالصحراء توجد بها اسماك ولكن لا اعرف ما اسمها وتحيا بالماء وتظع بيوضها ومن ثم تموت الا ان يأتي موسم الامطار مرة اخرى
فتحيى البيوض وتخرج من جديد وبهذه الطريقه تكون سلسلة الحياة عندها منذ زمن بعيد
وترى انها تأقلمت معى محيطها البيئى واصبحت قادرة على مقاومة الظروف الصعبة
وهذه سنة الحياة ولا نستبعد اي امر غريب ونظرية الأخ يمكن ان تكون بها من الصواب ان كانت الطيور اللي تبحث عن المستنقعات
ولكن نتكل عن استمرارية الحركة التعايشية لهذه الاسماك
ومشكور اخي الكريم على موضوعك واتمنى للجميع التوفيق والسداد

باثفندر
11/03/2009, 01:58 PM
رجل كريم ,,

ارجو انك توضح اي مطار تقصد اي منطقة ؟؟

لانه اذا كان قصدك مطار الدمام فالمستنقع الكبير هو عبارة عن صرف صحي معالج مبدأيا للمطار ،

طير ابابيل
23/02/2015, 02:52 PM
لطالما كان هذا السؤال يؤرقني ويشغل فكري لسنوات لكن وجدت الجواب في رد الاخ سنايبر