المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جهاز جارمن فيه فوق 21000 إحداثي

وسيع الصدر
07/04/2002, 09:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يوجد جهاز جارمن فيستا يحتوي على أكثر من 21000 إحداثي في المملكة
(خريطة الصمان فيها فوق 3800 إحداثي من شعيب،خشم،رجم،دحل،روضة،فيضة،جو،خبراء .....الخ)
(خريطة القصيم فيها فوق 4000 إحداثي
.....الخ
.....الخ
....الخ
الجميل في الوضوع أن هذه الإحداثيات مخزنة على الخارطة، يعني ال500 نقطة الشخصية التي يمكن أن تستخدمها لتخزين مواقعك الشخصية ما راح منها شيء، لأن التعديل على الخرائط الداخلية.

والأجمل إنك ممكن تبحث عن أقرب دحل أو أقرب فيضة أو ...... ويقوم الجهاز بعرض الفياض أو الدحول أو.....الخ القريبة من موقعك مرتبة حسب الأقرب و يبين الإتجاه والمسافة من موقعك.(تماما كما يفعل مع الويبوينت waypoint)

الجهاز عليه سنة ضمان من الوكيل
وأعتقد أن سعره 2500 ريال

اللي مهتمين يمكن يراسلو على riyhen@yahoo.com الإسم والتلفون

السمح
07/04/2002, 09:53 AM
:confused: :confused: :confused: :confused: :confused:

معقولة ،، ياناس !!!

:bounce: :bounce: :bounce: :bounce: :bounce:

ابوخالد
08/04/2002, 12:19 AM
وسيع الصدر الله يوسع صدرك كمان وكمان على هاالاخبار الزينه لكن الجهاز موجود عند الوكيل الان وش موديل وحجمه كيف .

ابو خالد

وسيع الصدر
08/04/2002, 10:45 AM
السلام عليكم

لا يا إخوان ، الجهاز موجود عندي و الذي يرغب في شرائه يرسلي رقم تلفونه على البريد التالي وسوف أتصل به ليرى الجهاز ويتأكد بنفسه.

الوكيل يبيعك جهاز خام مافيه كل هذه الإحداثيات (21000) -واحد وعشرون الفاً-

لكن الجهاز اللي عندي مطور فيه الخرائط المخزنة ، وللمعلومية هو من عند الوكيل - يعني الضمان ساري المفعول لمدة سنة .

البريد:riyhen@yahoo.com

والسلام عليكم

الشقردي
08/04/2002, 12:57 PM
السلام عيكم
وش حجم الجهاز وموديله عشان نعرف مواصفاته

والسعر اللي قلته (2500) هو الاكيد ولا قابل للتفاوض

ارجو الرد هنا في المنتدى لانتشار الفائدة للجميع

وسيع الصدر
08/04/2002, 01:07 PM

إخواني الجهاز جارمن فيستا garmin vista الذاكرة 24 ميجابايت

السعر ثابت والجهاز جديد

للجادين فقط

والسلام عليكم

أيمن
08/04/2002, 01:31 PM
لحطة ..
سعره من دون الاضافات ..
يعني سعر هذا النوع في السوق كم ؟

تحيتي

وسيع الصدر
08/04/2002, 02:00 PM
السلام عليكم

هذا سعر الجهاز + الخرائط التي فيها الإحداثيات21000 (مخزنة فيه)+كيبل موصل بالحاسب+دليل المستخدم+ورقة الضمان+دليل مصغر للإستخدام

وللمعلومية الإحداثيات المخزنة ليست أرقام ولكنها بالأسماء مثل (Faydat um jamal) و (shib alfaw al janoby) وغيرها ، وهذا يسهل قراءة الخرائط.

والظاهر إنه اللي بيستخدمه مايحتاج الى تخزين اى شىء لان كل شىء موجود.

أظني وضحت كلش ، والجاد منكم يرسلي تلفونه على البريد عشان يعاين ويشتري

والسلام عليكم

عبدالعزيز الدباسي
08/04/2002, 03:18 PM
مشكور اخوي وسيع الصدر على الايضاحات وعلى الاضافات في الجهاز ،،،

وبعد اذنك ودي اعطي الشباب نبذه عن الجهاز اللي تتكلم عنه
جهاز قارمن فيستا من الأجهزة الحديثة التي انتجتها شركة قارمن ، والذي يتميز بخفة وزنه وصغر حجمه ، ولعل الميزة الرائعة فيه هي سعة الذاكرة الرئيسية والتي تقدر بـ24 ميقابايت ، مما يساعد الجهاز في تحميل كثير من الخرائط عليه وذلك باستخدام برنامج ماب سورس مثلاُ ، وهذه صوره للجهاز

وسعر الجهاز شامل الضمان لمدة سنه مع الكيبل الخاص بالكمبيوتر مع دليل المستخدم هو 1700 ريال من شركة دار موجه .

وتحتاج اخي الكريم لعمل احداثيات ضخمة شاملة كل اجزاء المملكة العربية السعوية لبرنامج ماب سورس والذي يباع حالياً بـ100 ريال وذلك لتستطيع تحميل الخرائط على الجهاز

وللجميع خالص تحياتي

السمح
08/04/2002, 07:39 PM
بس أخوي شقردي خرايط الماب سورس ما فيها التفصيلات الدقيقة اللي يتحدث عنها وسيع الصدر وأتوقع أن الخرائط نزلت في الجهاز عن طريق برنامج آخر مثل فوقاوي أو برامج أخرى لدي العديد منها ...
والسعر الذي تحدثت عنه عند دار موجة وقد تجد الجهاز بأقل من هذا السعر في محلات أخرى ...
الميزة ليست في الجهاز وإنما في البرنامج الذي استخدم لإنزال الخرائط على الجهاز ، وأتوقع من الممكن إذا حصلت على جهاز آخر فيه إمكانية تخزين عالية مثل GPS V والذي تبلغ ذاكرته (19 ميغا ) ، أو الحديث جداً MAP 76 S الذي من المفترض أنه قد نزل الأسواق الآن ( 24 ميغا ) أقول إذا كان لديك مثل هذه الأجهزة تستطيع الحصول على نفس النتيجة .. بس وشلوووون ؟؟ هذا اللي ما هوب معلمنا عنه وسيع الصدر الذي أرجو أن يكون وسيع صدر ولا يزعل من التحليل والأسئلة الكثيرة ،، لأن في رأيي أن المقصود ليس فقط تسويق جهاز بقدر ما نستفيد جميعاً .. وسنعلم هذا إن شاء الله قريباً .. وخبر بفلوس باكر بلاش ..
سؤال أخي وسيع الصدر : إذا كان الجهاز ما فيه إحداثيات كيف تطلب منه GOTO ؟؟ وأشكرك على الرسالة وما قصرت يالغالي ..
دعوة لأخي العزيز الرائد أن يشترك في هذا النقاش ، أتوقع أن لديه ما يريد أن يقوله

وسيع الصدر
09/04/2002, 09:07 AM

أولا نسيت أقول إن الإحداثيات 21000 (الواقع انها اكثر شوي) هذه إضافة الى الإحداثيات الموجودة على خارطة المملكة يعني مجمل الإحداثيات كبير....

بالنسبة لكيفية الgoto عندك هذه طرق:

1) إما بإضافة الوجهة الى قائمة الfavorites ثم إستخدام goto من هذه القائمة .
2) بإستخدام سهم الخارطة PAN MAP بحيث توءشر على الوجهة المطلوبة من الخارطة ثم تضغط الزر عليها ثم يفتحلك الجهاز خصائص هذا المعلم (الإحداثي) لترى نوعه و إحداثيه و رمزه إن كان له رمز ، ثم في أسفل الصفحة يوجد زر goto تضغط عليه ثم ......
3) بإستخدام قائمة البحث تقوم بالبحث عن أقرب شعيب أو فيضة أو جبل أو دحل ، حيث يقوم الجهاز تكوين قائمة طويلة بالأسماء من النوع المطلوب مرتبة حسب الأقرب فالأقرب ويبين كل إسم (معلم) و بعده وإتجاهه ، ثم تختار المعلم المطلوب من القائمة وتنقر عليه ثم يفتحلك الجهاز خصائص المعلم كما تم شرحه في السابق.

ملاحظة:
-المجهود جبار والرجال بذل مجهود صراحة ..... الله يجزاه خير
-سعر الجهاز عند الوكيل ما فيه الخرائط المحدثة ( هي الميزة فعلا ، ولا عيال الناس واجد)
-في جميع الطرق السابقة يمكن عند فتح نافذة خصائص المعلم أن تضيفه الى قائمة المفضلة favorites (إذا تعرف إنك دائما تتردد عليه)

آسف للإطالة ولكن أردت التوضيح

والسلام عليكم

السمح
09/04/2002, 11:20 AM
شكراً أخوي وسيع الصدر وصدق إنك وسيع صدر :)
سؤال أخير وما عاد أعود له وأتوب .. بس من باب البلاغة والعلم بالشيء .. ما فيه شك إن اللي استطاع أن يعمل هذا العمل ويبحث عن مثل هذه الخرائط وينزلها في الجهاز بحيث يعطيك كل هالميزات اللي أنت تذكر أقول مافيه شك إنه عظيم وإنه بذل جهد يبدو لي والله أعلم جبار .. والسؤال هو هل عنده استعداد أن يعمل نفس العمل مع أجهزة أخرى غير الفيستا مثل GPS V أو GPS 76 S وإذا كانت الإجابة نعم تكفى بكم وشلون نشوف الرجال ؟؟

ابوخالد
10/04/2002, 12:34 PM
ياوسيع الصدر وانا عندي سؤل ممكن الكلام ينفع على 162 وشلون وبكم ومتى

عروان
10/04/2002, 02:03 PM
المجهود فعلا جبار

لكن الواحد وده يعمل خرائط خاصه فيه. ممكن يا شباب تضعون لي بعض البرامج اللي تتعامل مع خرائط الماب سورس. يمكن نلقى لنا طريقه في تعديل الخريطه الموجوده في الجهاز بدون استخدام ال 500 أحداثي المسموح بها فيه.

ِأخوي السمح: ممكن ترسل لي برنامج فوقاوي الله لا يهينك.

هل الماب سورس قادر علي القيام بهده التعديلات؟

أرجو من الجميع التعاون حتى تعم الفائده.

تحياتي للجميع
عروان
ksawolf@hotmail.com

:good:

السمح
11/04/2002, 02:57 AM
أخوي عروان حياك الله يالغالي وياهلا ومرحبا ...

بالنسبة لبرنامج فوقاوي كان بودي إني أقدر أرسله عبر البريد ولكن حجمه أكبر مما يمكن إرساله ..

تستطيع الحصول عليه من محلات ( ذيب الصحراء ) مع الخرائط للمملكة ..

أما برنامج الماب سورس فلا يمكن عن طريقه أن تتعامل مع خرائط خارجية فالماب سورس يخدمك في التعامل مع النقاط والمواقع وتعديلها ومعرفة المسافات بينها ، وعمل المسالك بين النقاط .. إلخ ..

عبدالعزيز الدباسي
11/04/2002, 02:11 PM
اخوي عروان

زي ما تفضل اخي السمح بانك لاتستطيع عمل ذلك عن طريق برنامج ماب سورس لوحده ، واعقتد انه بالامكان اضافة وعمل هذه الاحداثيات عن طريق برنامج فوقاوي ، لان من ضمن امكانيات هذا البرنامج هو استحداث خريطه وجلبها على البرنامج ومن ثم عمل نقاط احداثية على نفس الخريطة مما يعطيك امكانية حفظ للاحداثيات غير الموجودة في (وي بوينت ) لكن هذه العملية متعبه جداً في البحث عن نقطة معينة تريد الذهاب اليها .

وبرنامج فوقاوي موجود عن ذيب الصحراء في الرياض فقط بـ25 ريال

وتقبل تحياتي

<CENTER><P><IFRAME WIDTH=65% HEIGHT=240 SRC="http://shagrdi.jeeran.com/shegardi1.swf"></IFRAME><BR></CENTER>

ابوخالد
13/04/2002, 11:53 PM
الاخ وسيع الصدر هل من الممكن وضع الخرائط المذكور في جهاز الجارمن 162 وبنفس التفاصيل ؟ شكرا لك

ابوخالد

عروان
14/04/2002, 07:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله:

طيب يا أخواني ممكن أسم البرنامج (فوقوي) بالأنجليزي. يمكن أحصله من الانترنت لاني من الشرقية وصعب المشوار للرياض.

سؤال: هل برنامج الفوقوي يتعامل مع خريطة القارمن الموجوده في الجهاز. يعني يقدر يأخذ الخريطه من الجهاز ويعدل فيها وثم يرجعها للجهاز مره ثانيه؟

تحياتي للجميع

وسيع الصدر
14/04/2002, 10:42 PM

هذه ي شباب بعض الصور مأخوذة من شاشة الجهاز

الصورة الأولى تم برمجة الجهاز بالبسملة

وسيع الصدر
14/04/2002, 10:47 PM
الصورة الثانية تبين شاشة البحث

1) لاحظ إنه في أعلى الشاشة يوجد كلمة Fayda (فيضة) ...... ياسلام..... ويبين كل فيضة و بعدها وإتجاها من موقعك

2) لاحظ كذلك إنك غير محدود بعدد الحروف 6 أو 10 ولكن تم إدخال الأسماء كاملة بدون إختصار وبمسافات.

وسيع الصدر
14/04/2002, 10:52 PM
الصورة الثالثة
توضح خصائص المعلم
1) الإسم: فيضة أم شقوق
2)النوع: فيضة
3) البعد والإتجاه
4)يمكن النقر على goto للتوجه لها
5) يمكن الضغط على map لرسمها على الخارطة

وسيع الصدر
14/04/2002, 10:57 PM
الصورة الأخيرة
تبين موقع المعلم على خارطة الجارمن

1) بيان الإسم في الأعلى مع الإحداثي
2)بيان الإتجاه والمسافة من الموقع الحالي
3)رسم الموقع على الخارطة

وسيع الصدر
14/04/2002, 11:04 PM
هذه بعض الأمثلة عطاني إيها الرجال للإثبات بعد ما لاحظت إن فيه نوع من الشك عند البعض.

على العموم لكم حق ، الواحد ما يصدق لين يشوف ، والحمد لله الإثبات واضح الآن

ومثل ما قالوا رب صورة خير من الف كلمة .......

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عبدالعزيز الدباسي
16/04/2002, 10:54 AM
اخوي وسيع الصدر ،،، الحقيقة انه مجهود جبار وانجاز في قمة الروعة ولا هناك شك في ذلك ,

لكن وكما تعرف نحن في منتدى مكشات نتبادل الخبرات ونتهادى المعلومات فانت تضع معلومه وآخر يضيف عليها فيصبح لدينا مجموعة معلومات وخبرات نفيد بها الاعضاء والزوار .

وحينما نضع بعض المعلومات التي لدينا في خدمة اعضاء مكشات ليس تقليلاً بحق عضو آخر وانما لإعطاء الاعضاء معلومات قد تفيدهم في اتخاذ القرار ، فمثلاً عرضك لهذا الجهاز بتلك القيمة ، احببنا اخبارهم بالسعر الاصلي للجهاز ، ومعرفة فرق السعر بعد اضافة الاحداثيات التي ادخلتها على الجهاز ، وهل هي تستاهل ذلك المبلغ ام لا .

هذا كل ما في الأمر وتقبل تحياتي

<CENTER><P><IFRAME WIDTH=65% HEIGHT=240 SRC="http://shagrdi.jeeran.com/shegardi1.swf"></IFRAME><BR></CENTER>

وسيع الصدر
16/04/2002, 01:26 PM
الأخ شقردي

أريد أن أوضح أن المجهود مهوب لي ، والجهاز مهوب جهازي ،،،

ولكن أنا وسيط فقط