المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرارة البليزر

راع الحيزى
18/03/2009, 07:30 AM
السلام عليكم ياشباب....موضوعي هذا طرحته لأعضاء مجموعة ملاكي البليزر لكن للأسف ماحد عبرني :no: ...وقلت لعلي اجد ضالتي عند الشباب في الخيمة الرئيسية

الموضوع ان عندي بليزر موديل 95...قبل كم يوم صار فيه تهريب ماء من عند الطرمبه... شيكت عليها بنفسي وبغيت اصلحها لكن ظهر لي تهريب آخر من زاوية الثلاجة الامامية........رحت للورشة والحمد لله تم تغيير وجه الثلاجة والطرمبة جديد اصلي ...لكن لاحظت ان الحرارة ارتفعت شرطة واحده فوق لامعدل الطبيعي وهو على الربع او اعلى بشرطة واحدة...
قلت يمكن السبب ان الماء اللي في الاديتر عادي مو اخضر وايضا يحتاج الاديتر الى تنظيف علما انه الومنيوم.
الهم سويت تنظيف للمكينة والاديتر وحطيت ماء اخضر اصلي لكن مازالت الحرارة مرتفعة... والعجيب انه بعد استخدام الدبل ارتفعت الحرارة الى النصف!!! ولا ادري ايش السبب...
فلو كان احد الاخوان عنده خلفية عن الموضوع يوجهنا مشكورا

تقبلوا تحياتي

Avalanche
18/03/2009, 07:51 AM
السلام عليكم ياشباب....موضوعي هذا طرحته لأعضاء مجموعة ملاكي البليزر لكن للأسف ماحد عبرني :no: ...وقلت لعلي اجد ضالتي عند الشباب في الخيمة الرئيسية

الموضوع ان عندي بليزر موديل 95...قبل كم يوم صار فيه تهريب ماء من عند الطرمبه... شيكت عليها بنفسي وبغيت اصلحها لكن ظهر لي تهريب آخر من زاوية الثلاجة الامامية........رحت للورشة والحمد لله تم تغيير وجه الثلاجة والطرمبة جديد اصلي ...لكن لاحظت ان الحرارة ارتفعت شرطة واحده فوق لامعدل الطبيعي وهو على الربع او اعلى بشرطة واحدة...
قلت يمكن السبب ان الماء اللي في الاديتر عادي مو اخضر وايضا يحتاج الاديتر الى تنظيف علما انه الومنيوم.
الهم سويت تنظيف للمكينة والاديتر وحطيت ماء اخضر اصلي لكن مازالت الحرارة مرتفعة... والعجيب انه بعد استخدام الدبل ارتفعت الحرارة الى النصف!!! ولا ادري ايش السبب...
فلو كان احد الاخوان عنده خلفية عن الموضوع يوجهنا مشكورا

تقبلوا تحياتي
* على فكرة
رابطة ملاك البليزر (فقط للموديلات القديمة من 79 الى 91)

أتوقع المشكلة في .... بلف الحرارة !!!

لن أمل من العطاء
18/03/2009, 12:52 PM
انت ما زلت في المعدل الطبيعي للحرارة

الربع او اكثر بشرطه طبيعي جدا

مع الدبل يرتفع الى النصف طبيعي جدا

اخيرا بما ان المؤشر لم يصل للخط الاحمر فلا تشغل بالك ابدا

وللمعلوميه

فيه لمبه تشتغل لونها برتقالي في اقصى الجهة اليسرى بالاعلى (تشيك قاقز) هذي اذا وصلت الحرارة لمعدل خارج عن الطبيعي تشتغل تلقائيا وايضا لو ارتفع مؤشر شحن البطارية او انخفض عن الطبيعي او مؤشر الزيت تشتغل للتنبيه وعند ازلة الضرر تطفى تلقائيا

طبعا اليابن وغيرهم ما بعد وصل تفكيرهم لهذا الشيء

كبسولة2
18/03/2009, 01:08 PM
أخي الكريم يجب عليك البحث عن المشكلة ومعالجتها لأن أرتفاع الحرارة بأستمرار

سوف يضر عليك المكينة والرأس

شيك على تماتيك المروحة قد يكون تضرر من جراء تغير الطرمبة

شيك على بلف الحرارة قد لا يكون أصلي

هل طرمبة الماء التي ركبتها أصلية أم تجارية ؟

التجارية قيمتها 260 ريال ولا تقوم بعملها بالشكل المطلوب

الأصلية قيمتها فوق 560 ريال وشغلها مضبوط في قلب الماء ودورانه

موفق أخوي

راع الحيزى
18/03/2009, 01:34 PM
انت ما زلت في المعدل الطبيعي للحرارة

الربع او اكثر بشرطه طبيعي جدا

مع الدبل يرتفع الى النصف طبيعي جدا

اخيرا بما ان المؤشر لم يصل للخط الاحمر فلا تشغل بالك ابدا

وللمعلوميه

فيه لمبه تشتغل لونها برتقالي في اقصى الجهة اليسرى بالاعلى (تشيك قاقز) هذي اذا وصلت الحرارة لمعدل خارج عن الطبيعي تشتغل تلقائيا وايضا لو ارتفع مؤشر شحن البطارية او انخفض عن الطبيعي او مؤشر الزيت تشتغل للتنبيه وعند ازلة الضرر تطفى تلقائيا

طبعا اليابن وغيرهم ما بعد وصل تفكيرهم لهذا الشيء

لن أمل العطاء.....مشكور ياغالي على الرد الجميل منك
لكن الحرارة اعتبرها غير طبيعية والدليل قبل الشغل الاخير الي صار ماكانت ترتفع ابد لا مع السرعة ولا مع الدبل ولاغيره وكانت تقريبا شرطة فوق الربع! أما الحين اشوف الامبير بدا يرفع راسه شوي :D

راع الحيزى
18/03/2009, 01:38 PM
أخي الكريم يجب عليك البحث عن المشكلة ومعالجتها لأن أرتفاع الحرارة بأستمرار

سوف يضر عليك المكينة والرأس

شيك على تماتيك المروحة قد يكون تضرر من جراء تغير الطرمبة

شيك على بلف الحرارة قد لا يكون أصلي

هل طرمبة الماء التي ركبتها أصلية أم تجارية ؟

التجارية قيمتها 260 ريال ولا تقوم بعملها بالشكل المطلوب

الأصلية قيمتها فوق 560 ريال وشغلها مضبوط في قلب الماء ودورانه

موفق أخوي

كبسولة ....مشكر يالذيب
الحرارة ماوصلت لمرحلة الخطر علشان تضر المكينة.....الامريكي متعود :confused:
وانا اشك صراحة في بلف الحرارة الي راح احربث فيه هاليومين.
اما طرمبة الماء فهي اصلية من عند العيسى لكنها ماتوصل للقيمة الي ذكرت ...قيمتها بعد الخصم 90 ريال .. وترى على فكرة المكينة 350 ويمكن الي ذكرت ربما تكون للـ 454

والله يوفقنا وياك للخير