المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منــــع مزادت الأمريكي وتحويل السيارات الموجوده في المياناء ألى سكراب

طالب هدد
18/03/2009, 04:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوتي الأعزاء علمتم طبعا أنه تم منع المزادات الاسبوع الماضي على السيارات المستورده وهو ما سايسبب ارتفاع في اسعارها ولاكن المصيبه الاعضم ماوصلني اليوم من بعض مصادري أنه هناك قرار جائر يقول أن السيارات الموجوده في الميناء المستورده من أمريكا تقص وتباع سكراب للتشاليح ولا يتم أصدار بطائق جمركيه لها للأستخدام وهذا في حد عينه ضلم وقطع أرزاق الناس وجعل سوق السيارات المستعمله يرتفع ويجعل الطلب فوق المعروض ويخدم بشكل مباشر وكلاء السيارات الذين سيجبرون المواطن على الشراء اذا كان سعر المستخدم قريب للجديد ويخدم شريطية طبلون الكيلو الذين يشترون سيارات الناس بأبخس ا؟لأثمان وبيعها بأغلى مما تستحق فتصورو بأن القرار الذي صدر بحد سيارات موديلات المستورده من خمس سنين فقط يؤثر على سوقنا ويجعل حملة الاستنزاف من الوكلاء تقوم وطبعا دعوني أكون واضح معكم من ناحية الاستنزاف فهؤلاء الحراميه أسعراهم الكاش معروفه لا يستطيع أن يأخذ مكسب أكثر من 15 % وهذا سياسة مصنع ولا ينقص ولا يزيد الأ بأمر المصنع أما الشئ الذي يستطيع أن يغلب المواطن فيه فهو فوائد التقسيط وشروطه وطبعا المواطن السعودي لا يعجبه فهذه الدنيا الأ التوقيع ولا يحب الا التوقيع وتجد كثيرين يوقع على عقود وهو لم يقراء حتى محتواها الا من رحم ربي وغير الطرق التي أتت الينا وهي اصلا غير شرعيه كالتأجير المنتهي بالتهليك وهو فرصه عضيمه للكسب تعلمون لماذا؟!!

لأنه قبل تنفيذها وتحرميها من مشايخنا كانو يعملون دراسه ومضمونها والله اعلم أنه غالبية المواطن السعودي عندما يبدئ التزمات ماليه عن طريق دفعات دائما مايكون مهمل من ناحية الحساب وتقدير القيمه المستفاده منها فلو جعلو هناك دفعه أخيره تكون نهاية التهليك فبالغالب يكون المواطن سهوا ولا يعد حساب هذه الدفعه مؤخرا فبذالك المهله تكون قصيره ثم أخذ السياراه بقوة العقد والقانون ويتم بيعها عن طريق أحد فروع المستعمل وأرجاع قيمه ربحيه اكبر من الدفعه الأخيره التي كان بموجبها يتم التملك للسياره وهذه طبعا لا تحتاج ألى فتوى. فهذه المصيبه وأكبر من هذه المصيبه أن هذه القارات أتت عن طريق خبرا اقتصاديون حاكو هذه الطريقه وتم الاتفاق عليها وتوهيم الشيوخ وجعل طرق ومبررات كاذبه حتىاحلت ويامصيبتاه .

وطبعا الكل يتسأل يقول اليس لوزارة التجاره علم؟! اليس للغرف التجاريه علم؟!!

أقول لهم طبعا لديهم علم وبالتأكيد فهم أصلا التجار هم نفسهم المسؤلين في الاصل يعتبرون المواطن السعودي مكانه خيمه والصحراء وانه سطحي في التفكير وأن الاموال التي تأتيه ليست من حقه فعلى حد قولهم أنه شخص لا يعمل (طيب اش دخل اهلك انت الي ترزق ولا الله) وهؤلاء يقولون من المفروض جعل المدن الرئيسيه تزهو بمن يستحقها من النخبه وليس الجهلاء ولو تدرون من هم هؤلاااااااء يأخوتي لفوجعتم؟!!!!!!!!

أنهم من اتونا من بلاد السند والهند وشرق اسيا حفاه عراه اتو ليقضو مناسك الحج ويرحلو ولاكن هيهات هياهات ازدهرو في التجاره ونحن رحبنا بهم في ديرنا وجعلو جده مركزا لهم وقلنا لكم فأزدهرو وقبلناهم ليس لأنهم متحضرين لاكن لأنهم مسلمين فخرجت انعام الارض ولم تخرج بجهدهم ولا عملهم خرجت من لدن ربا عضيما فلم يصنع احد النفط بل رزق الله هذه الرض الطيبه التي دعا لها ابراهيم عليه السلام فأزدهرو وأكلو وشربو من خيرها حتى بقو لهم سمعتهم ليست هنا فقط بل في العالم أجمع اصبح لهم قيمه وتقدير ولاكن ااااااااااااخ انتهاء كل هذا عندما بدؤ يخالطون الغرب يعجبون بثقافتهم يتهزئون على من يحب باديته وعاداته وتقاليده لدرجة انه اصبح كرها

ولا ليس فقط يصل عند هذه المواصيل بل أصبح تحريضا عليه وليس اي تحريض بل تحريض من على حقوقه نعم يحرضون على حقوقه ؟!!

أين نحن الان يجماعه الخير

اين وصلنا

هل عيبنا انا لم نتلق التعليم الكافي او اهملناه

أو أننا كنا طيبين لدرجة انهم يهدمون بيوتنا ويسجنونا ونحن نضحك لهم ؟!!!

أرجوكم أجيبوني فأني انهار مما أفتناه من رزقا كان لنا لاكن لم نجتهد له وتركناه لمن يكرهنا ويحرض علينا.

الموضوع من أجتهادي والمعلومات التي فيه مصادرها بعضها موثوقه وبعضها (كالدراسه التي حدثت لوضع استراتيجية التأجير المنتهي بالتمليك) من ناس لهم علاقها بمحدثينا .

وهو مكتوب مخصوص لمنتدى مكشات الغالي واتمنى التفاعل .

طالب هدد

بندر العتيبي

غرة سهيل
18/03/2009, 04:22 PM
اللهم آجرنا في مصيبتنا وارزقنا خيرا منها

عز الله ان التجار مصيبه

مشكور يابن العم

طالب هدد
18/03/2009, 04:27 PM
الشكر لله وحياك الله

واعتبرك اسرع قارئ مشالله تبارك الله عليك

ابو ناصر2020
18/03/2009, 04:32 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

الله يعين يارب

سنة اولى قنص
18/03/2009, 04:44 PM
ازين >> موظف شركة سيارات

لاتكب البيالة
18/03/2009, 05:32 PM
يا رجال الغالي دووه الترك وخلوه يصدي

واللي يا كل قروش الناس ما يشرى منه ونخليه ياكل ظفوره

الناس بانفسهم مثل ما بنفسك لكن يحتاجون توجيه واتمنى ان حملة خلوه يصدي تجعل تجار السيارات يبيعون مساويك

واذا انسب باب بفعل الانضمة ان شاء الله نلقى باب ثاني

ملتقى الربيع
18/03/2009, 05:35 PM
والله اعتقد ان المسألة اكبر من اصحاب وكالات السيارات لان القرار هذا وراه مسؤولين اكبار في الدولة وانتم ادرى ان اصحاب وكالات السيارات مجرد واجه فقط وخير دليل توكيلات الجزيرة حيث ترجع الى صاحبها الاساسي والموزع المعتمد في الشرق الاوسط الامير سلمان بن عبدالعزيز

shaheenshah
18/03/2009, 06:06 PM
الله يكتب لنا ما فيه الخير

سلومي سار
18/03/2009, 06:29 PM
والله ياخوي كلها قرارات عقيمه نسمعها وريعها ( تجفيف جيوب الشعب ) اكتب ياتاريخ .....

كبسولة2
18/03/2009, 07:40 PM
حسبنا الله على من يريد سرقة جيوب المواطنين أبناء البلد الأصلين

اللهم دمر عليهم بيوتهم وتجارتهم

اللهم أبتليهم بالأمراض والمحن والبلاء

اللهم أفجعهم فيمن يحبون من أبنائهم وذريتهم

اللهم أرهم الفقر عياناً بياناً

إنك على كل شئ قدير

طرد الهوى
18/03/2009, 07:47 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم .

الله لا يوفقهم دنيا واخره

ابوعزوالهلالي
18/03/2009, 08:08 PM
( وجعل سوق السيارات المستعمله يرتفع ويجعل الطلب فوق المعروض ويخدم بشكل مباشر وكلاء السيارات الذين سيجبرون المواطن على الشراء اذا كان سعر المستخدم قريب للجديد ويخدم شريطية )
اخوي انت تناقض نفسك بنفسك وشلون تكتب موضوع وانت مستفيد من ارتفاع المستعمل ولا بلبله و نشر اشاعه حتى تترك الناس الحمله القائمه وتوهمهم انا السيارات في ارتفاع الدليل شف كم سيارة انت عااااااااااااارض في المنتدي .

الدبل الثقيل
18/03/2009, 08:14 PM
الله يكافيهم بمايستحقون... ومن ورائهم كذلك .

طالب هدد
19/03/2009, 03:05 AM
حيالله الشباب واشكركم على التفاعل

طالب هدد
19/03/2009, 03:10 AM
( وجعل سوق السيارات المستعمله يرتفع ويجعل الطلب فوق المعروض ويخدم بشكل مباشر وكلاء السيارات الذين سيجبرون المواطن على الشراء اذا كان سعر المستخدم قريب للجديد ويخدم شريطية )
اخوي انت تناقض نفسك بنفسك وشلون تكتب موضوع وانت مستفيد من ارتفاع المستعمل ولا بلبله و نشر اشاعه حتى تترك الناس الحمله القائمه وتوهمهم انا السيارات في ارتفاع الدليل شف كم سيارة انت عااااااااااااارض في المنتدي .

أنا ماهو الي برفع السوق مع زيادة الطلب الي بيرفع وكيف أستفيد ومعروضي أغلى من الي في جيوب الناس خاصه أني لا اقسط ولا اعطيك شئ منتهي بالتهليك قولي كيف استفيد؟!!

الفائده الحقيقيه انه يكون هناك سوق وتجاره مستويه ماهو كل موسم الاسعار في هبوط ونزول

والسيارات تضل مثل الشق المفروشه في مواسم غاليه وفي مواسم رخص التراب .

هذا ياااخوي ماهو سوق معتدل .

وبعدين ياابو عزو الهلالي أنت مو عارض كم سياره هنا في المنتدى ؟!!

شكلك من شريطية الكيلو (يعني شريطية السعودي) وزعلت يوم ذكرنا موقفكم

يأخوي مصلحة العامه وحده استفدت ولا مااحد استفاد وشغل اللف والدوران والنفوس المستميته ذي اتركها يوم نطرح موضوع للنقاش العام .

absent4
19/03/2009, 03:20 AM
هذه موضوع سابق للأوانه كثير

.
.
.
.
.
.

قرار هذه راح يطبق حسب علمي المتواضع 1-7-1430

الشامخ 111
19/03/2009, 03:26 AM
الله يعين بس هذا اللي نقوله

ابوجووود
19/03/2009, 03:35 AM
يامن تخط يداه .....
اتق الله واعلم ان الله سوف يحاسبك
القرار يبداء تطبيقه في 1/7/ 1430هـ
وانا ماشي في اجراءات ثلاث سيارات جايبها من امريكا الاسبوع ذا والا سبوع اللي جاي من ميناء جده.
من متى صار ذا الكلام!!!!
والا مر من فوق روسنا وماشفناه وزحلطن في البحر؟؟؟
وانتبه من شركة ((قالي ويقولون))
واعتقد اللي قالك كان يحلم في الليل وجاك من صباح الله خير حتىما غسل عيونه من الغمص ينشر في الاشاعات
اتق الله اتق الله اتق الله ((لاحول ولاقوة الا بالله))
اسعموا ياناس
ترون الكلام هذا غير صحيح ابد ابد ابد
وانا مستورد من امريكا واجيب سيارات وبعد فيه سيارتين لكزس ما انشحنت من امريكا وراح اخلص جمركها وابيعها بإذن الله وبعد ماتطبق القرار!!!
اما المزادات فليس لس علم بهذا
ولكن ما اعتقد

ابوعزوالهلالي
19/03/2009, 11:37 AM
أنا ماهو الي برفع السوق مع زيادة الطلب الي بيرفع وكيف أستفيد ومعروضي أغلى من الي في جيوب الناس خاصه أني لا اقسط ولا اعطيك شئ منتهي بالتهليك قولي كيف استفيد؟!!

الفائده الحقيقيه انه يكون هناك سوق وتجاره مستويه ماهو كل موسم الاسعار في هبوط ونزول

والسيارات تضل مثل الشق المفروشه في مواسم غاليه وفي مواسم رخص التراب .

هذا ياااخوي ماهو سوق معتدل .

وبعدين ياابو عزو الهلالي أنت مو عارض كم سياره هنا في المنتدى ؟!!

شكلك من شريطية الكيلو (يعني شريطية السعودي) وزعلت يوم ذكرنا موقفكم

يأخوي مصلحة العامه وحده استفدت ولا مااحد استفاد وشغل اللف والدوران والنفوس المستميته ذي اتركها يوم نطرح موضوع للنقاش العام .

شر اللبليه ما يضحك انا كم عدد السيارات الى عرضتها عددها لى وانت كم سيارة عارضها عطنا عددها ؟؟؟؟؟ وشف من الشريطي الى يدور المصلحه العامه...

alsarem
19/03/2009, 11:51 AM
حيا الله الاخوان
بالنسبة للمزدات صحيح انها وقفت الأسبوع الماضي لكن مسألت ان السيارة تقص وتباع تشليح هذا غير صحيح الإاذا كانت سيارة بوليس وانا عندي سيارات في الطريق قريبة توصل إن شاء الله وكذلك في أمريكا ولم اسمع من هاالكلام شيء

طحنون
19/03/2009, 01:24 PM
تعبنا من الكلام
تعبت الناس وهي تشتكي
سجل عندك
وزاره التجاره
موسسه النقد ترفع سعر الريبو يعني سعر الفائده لدى البنوك
حمايه المستهلك ( ارقد )
الغرف التجاريه واعضائها من التجار الكبار ( يعني تروح تشتكي يضحكون عليك )
كل اللي قلته
هم في دائره وحده
وهم اللي جايبين العيد بالناس المساكين
.................................................. .................................................. ......
يعني خلاصه الكلام
لوكان خصمك القاضي مين تقاضي

الموعد الثاني
19/03/2009, 04:00 PM
يا اخي
انا عندي سؤال
هل فعلا نحن نتعامل معامله انسانيه
هل نتعامل بمعامله اسلاميه
اشوف ان جيوبنا اصبحت سبيل يستنزفها التاجر الفلاني وغيره

يجب فتح الاستيراد
الى متى تعقيد واستعباد البشر
ومين يستفيد من هالقوانين غير الهوامير