المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ودى اعرف رأيكم فى السيارة اللى فى الصورة عملية او لا

ابو محالة
26/03/2009, 09:20 PM
http://arabic.arabia.msn.com/Images/cherokee295_tcm35-1309755.jpg

الاخوة الكرام

ودى اعرف رأيكم فى الشيروكى اللى فى الصور موديل 2009
والشيروكى بصفة عامة اللى جرب او يعرف احد جرب لا يبخل علينا

للجميع تحياتى

R I Y A D
27/03/2009, 04:03 AM
والله ياخوي انا انصحك تبعد عنه
وماوراه الا الخربات
وإذا كانك تبي جيب مالك الى الياباني
يطير شلوى

سبع البوادي
27/03/2009, 05:30 AM
والله يا اخوي اذا دافع دافع وخصوصا اذا فلوسك كاش

خذ لك شيء ما تندم عليه

عليك بالياباني اذا انت راعي بر والأمريكي زين والله انه زين لكن انه يخوف من ورا مشاكل القيور والكهرب

والا الأمركي الأولي اطلق من الياباني

وبالتوفيق

خبيرخسائر
27/03/2009, 09:09 AM
الياباني ورح لهلك
الشروكيات خربات وحرارة وتهريبات وعلل

جيب تويوتا g ابرك من امريكي فل كامل
الامريكي دمار شف يوكنات وصوالين جديده واهلها يشتكون منها علل
الامريكي دمار دمار دمار دمار دمار

حتي في البيع ولا شي

جزاء الشمري
27/03/2009, 09:12 AM
الشيروكي قوي وجبار ..... والله يكتب لنا ولك الخيرة .

السنع كله
27/03/2009, 09:17 AM
ابعد عن الداب وشجرته ماوراه الا الخرابات ثم تراه حنك حمار مايشيل ولا يجر وخرابه كثير وقطع غياره لك عليها الله يدلك على مايصلح لك

رعد سدير
27/03/2009, 09:17 AM
والله يا اخوي اذا دافع دافع وخصوصا اذا فلوسك كاش

خذ لك شيء ما تندم عليه

عليك بالياباني اذا انت راعي بر والأمريكي زين والله انه زين لكن انه يخوف من ورا مشاكل القيور والكهرب

والا الأمركي الأولي اطلق من الياباني

وبالتوفيق
أنا مع ألاخ سبع البوادي والمشكله ان الشروكي غالي وقيمته مايستاهلها

إمرؤا القيس
27/03/2009, 11:25 AM
آخي الفاضل ابو محالة

نصيحتي لك بأن تبتعد عن الجيب الشروكي لأنه مثل ابو محالة ماله أمان .

صحيح بأن الجيب قوي جداً ولكن مشاكلة واجد . مثل في حال السرعة وأنت في البر واخذت مطب تجد على طول بأن المروحة شقت الرديتر وبهذة أصبحت في ورطة لإرتفاع حرارة الجيب . والشيء الثاني كثرة خراب عمود الدوران يجعلك في حيرة من أمرك . والشيء الأخر قطع غيارة جداً غالي وغير متوفرة في جميع قرى المملكة .
وإذا أرت نصيحتي هنالك قاعدة تقول ( اشتر تبيع ) .
ومن خلال هذة القاعدة فإنني أنصحك بالسيارات اليابانية . وإن السيارات اليابانية أصبحت الأن متسلسلة عكس الماضي حيث كانت في الماضي تعتمد الصناعة على الجودة ولكن الأن أصبحت بعض من الشركات اليابانية تعتمد على الربحية قبل الجودة . مما سبب بعض من الإشكاليات لدى المستهلك الخليجي .
فـ عندك على سبيل المثال جيب تايوتا في الماضي كان يعتمد على الجودة قبل الربحية ولكن الأن حصل عكس ذلك .
فأصبح جيب تايوتا يعتمد على الربحية قبل الجودة مما سبب بعض من الأزعاجات لدى المستهلكين حيث تجد بعض من الشيبان الذين لهم باعً طويل في استخدام الجيوب يرغبون في السيارات القديمة ومن سابع المستحيلات يفرطون بها .
وأما الأن اصبح جيب تايوتا الجديد ( مفخرة الأرض ) يعتمد على الربحية بحيث في حال خروجك للبر بإستمرار تجد مفخرة الأرض يتفكك حيث أن بعض اسطباتة تسقط عن الهيكل ولا يمسك الأسطب إلا اسلاك الكهرباء . وكذلك اصبح صدامات جيب تايوتا الجديد من البلاستك الرهيف . يعني لو لبقت سيارة مازدا خلفك لا اصبحت في خوف من المازدا لكي لا تعدم صدامات ( .. ؟ ... الأرض ) . وكذلك سعرة غالي بانسبة لردء جودتة .

علماً بأن الوالد من عشاق جيوب التايوتا ولكن ما يمدح الجيب الجديد لإعطالة وردائة الجودة .

إذا ننصحك بجيب النسيان حيث القوة والجودة بالصناعة وقبل هذا كله أنصحك بأن تذهب إلى محلات تأجير السيارات وتستأجر لك جيب تايوتا لمدة يوم وقم بعمل التجربة علية وشف النتيجة . وقم في اليوم الثاني بإستأجار جيب نسيان وقم بعكل التجربة علية وشف النتيجة . وبهذة الحاله قارن فيما بينهما وأنت الحكم .

وبالختام أنصحك با الابتعاد عن جيب ( ابو محالة ) وانصحك بالابتعاد عن جيب ( ..؟.. الأرض ) وعليك بجيب ( الجودة ) .

وأرجوا بأني وضحت لك ذلك ولك الخيار .

أخوك

إمرؤا القيس

ابو محالة
27/03/2009, 01:01 PM
الاخوان الكرام

R I Y A D

سبع البوادي

جزاء الشمري

السنع كله

رعد سدير

إمرؤا القيس

اشكر لكم مشاركتكم وننتظر المزيد من الاراء والمشاركات

بدوي
27/03/2009, 01:10 PM
اذا بتشتري الجيب حق الكشخة ولا انت براعي بر فعليك بالبي ام ..او اودي الوحش Q7
اما اذا راعي بر فلا يعلى على التويوتا مع احترامي لاهل النيسان الا اذا بتحمل فيه اكياس شعير وانخاله فمايخالف خذ نيسان :p
الجيب طيب وممتاز لكن عره يطيح لو حبيت تبيعه والشراية لهالنوعيه قليل

الهوى جنوبي
27/03/2009, 02:27 PM
الشيروكي سياره قويه ولكن وهذه المشكله ما يتحمل الكرف تحياتي:d

حيدر الو
27/03/2009, 07:59 PM
انصحك ب تويوتا هي الان افضل السيء

ابويارا1001
27/03/2009, 11:24 PM
الشروكي ميزته قوته بس انه ما يتحمل الجلد لان قوتة مكينته تضره يعني عادي ترقى طعس عسر تلقى كرسي المكينة انكسر؟؟

سعر البيع زحليقة زي الاسهم السعودية

قطع الغيار غالية

نصيحتي خلك مع التويوتا والنيسان صدق ان السعر غالي بس خذ ولد

واذا ميزاتيتك محدودة خذ البرادو vx2سعر مناسب مقارتنه بالكروزر ولا تفكر ابد بالبرادوgx لو يجيك دعاية مع شامبو لا تاخذه

وبالتوفيق

أبو أسامة
28/03/2009, 12:21 AM
الشروكي اللي أشوفه أنه قوي ويطلع طعوس كثيرة بكل سهولة لكن بصراحة ما جربته ويبيلك تشاور من أستخدم الشروكي مع أحترامي للأخوان وصدقني سيارة جديدة لو مهما كان نوعها أخير من المستعمل اللي له سنتين وزود بالسوق ..... كتبت الكلام هذا لأن بقيمة الشروكي جديد تأخذ باترول موديله قبل سنتين ولاند موديله قبل 5 سنين .... ولا تدري وش جاه بينما الجديد عليه ضمان ........ لكن تذكر أن كانك رجال ملول يعني تغير بسرعه وما عندك زود فلوس أجل لا تأخذ الشروكي لأنه يبي يدحدر سعره ....

ابوريناد1979
28/03/2009, 12:24 AM
والله الشروكي ممتع لكن يبي له واحد ولد نعمه يشتريه جديد ويستمتع فيه ويبيعه بالمعارض باي سعر

راعي الركيات
28/03/2009, 12:35 AM
اعتقد لو تاخذ واحد مستعمل اخو الجديد افضلك من الجديد
بيصير ارخص وبتجربه وتعرفه زين
اما الجديد لو ماجاز لك بتخسر فيه اقل شي 15% من قيمته
طبعآ الشروكي من افضل السيارات الامريكيه لكن مدة الصلاحيه سنه بالكثير ويبداء بالطلبات الغريبه
بالتوفيق ان شاء الله

مساير الليل
28/03/2009, 12:37 AM
آخي الغالي أبتعد عنه الشروكي ماوراه ألا الغثاء

وأنا من رايي أنك تشوف الباثقندر الجديد قريب من سعره ونفس حجمه

ولاتنسى صلاة الأستخارة

أبو يزن الخديدي
28/03/2009, 01:23 AM
والله ياخوي يابو محالة
ما ازيد على كلام الاخوان وسمنهم الا
عسل

(ابعد عن الشر.....وووكي ياعمري وغني له )

احب البرواهله
28/03/2009, 10:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تصدق بعد ما فتحت الموضوع وشفت الصورة مغصني بطني ( ولو أني أدري انه شيروكي كان ما دخلت ) كان عندي مثله 2004 ومن بعد ما شريته بفتره بسيطه عرفت الورش والتشاليح والحرارة والفشايل طريق الملك عبدالله والدائري الغربي لي فيها ذكريات أنا وأهلي من كثر ما تخرب وأتصل على أخواني يفزعون بعت بخسارة 11000 غير التصاليح باعه أخوي والله كان يبشرني وما أنس ذاك اليوم هم وأنزاح ولا أنا وش لي وذا الموتر والحمدالله أبشرك نسيت طريق الورش من بعته وأخر موقف لي كلت مطب بطريق الملك عبدالعزيز يوم وصلت البيت ما حصلت اللوحه والقاعده والقاعده قطعة بلاستيك صغيره ما حصلتها بالوكاله وبالتشليح خذتها ب 400 ريال منتهي عمرها وأذكر الخميس الناس ترتاح وتتمشى وأنا من الساعه 9 بالصناعيه الي يسوى وما يسوى يتفلسف علي. وفكيت لي تاهو يالله لك الحمد بنزين وزيت ودق سلف

ذئب اليل
28/03/2009, 11:47 AM
قوة ونشاط مالها مثيل لاكن قطعالقيار غالية و95 % منها ميتوفر إلى بالوكالة ويحتاج لورش متخصاصة لصيانتة هذ من واقع تجربة والله الموفق

الاتصال السريع
28/03/2009, 12:51 PM
وشلك والغثا
ابعد عن الشر وغني له
حرام ما احط فيه نصف قيمته

بوعلي الشرقيه
28/03/2009, 03:49 PM
أنا من رايي (بصراحه)بن لذينه قوي ويتحمل بس قطع غيار جهنم مره جيت بشتري حساس مكينه حق سياره شيروكي سيدان موديل 96 2300

ابو محالة
29/03/2009, 04:24 PM
اشكر الجميع على المشاركة

وترانى هونت واستخرت الله مانبى شيروكى عقب ردودكم

تحياتى