المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تيوس باكستانية مبرده وطازجة .. لا تفوتكم


بن نويشر
11/05/2004, 02:57 PM
سلامي للجميع وعساكم بخير ،،

في الحقيقة عندي معلومة وحبيت أوصلها لكم عسى أن تعم الفائدة ..

أحد الزملاء بالعمل نصحني بتجربة التيس الباكستاني ، حيث أنه يأتي مبرد وطازج بشكل ما تتصور وقالي بس أنت جرب وشف وتراه رخيص !!

المهم قلت يا ولد وش يضر خلني أجرب ليش لا !! وبالفعل أشتريت واحد يوم الأحد الماضي من سوق الشمال بالرياض ، وطلع بالفعل شيئ ولا في الخيال ما شاء الله تبارك الله .. وبسعر رخيص الكليلو بـ 18 ريال فقط !! يعني يطلع عليك كله بـ 160 ريال . وعلى فكرة تيوس مره صغيرة .. يعني بقدر الضغط 20 دقيقة بعد بداية دوران البلف .

تصدقون أن دمه يقطر يالربع ما شاء الله تبارك الله ولحمته بيضاء ..

نصيحة للأخوة الأعظاء بتجربته وأهم شيئ بأن يكون مخيش شد بلده وعليه الأستكر مبيناً تاريخ الذبح وخلافه ، وتراه يجي ساده يعني بدون أحشاء ورأس ..

هذا والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد ..

أيمن
11/05/2004, 09:51 PM
عافاك الله يا سنيدي ..
سبق وتكلم الأعضاء عنه وتكلم من جربه ..
وكأن البعض أبدى عدم ارتياحه له في الطعم بخلاف البلدي ..

تحيتي

بن نويشر
12/05/2004, 08:55 AM
لا تحكم أخوي أيمن إلا بعد تجربه !!

صدقني !! منت خسران شيئ ، وإذا ما جاز لك تصدق به وأنا أعطيك قيمته بكل رحابة صدر ..

ولا تنسى بأن في باكستان مراعي خظراء وطبيعية ، كما أن طبيعية الكثير من المجتمع الباكستاني فقير ويعتمد على الرعي في قوته !!

أما بالنسبة التي تربى هنا فجميعها لغرض تجاري بحت فتجدها تتغذى على البرسيم والرودس أو بقايا الخبز وخلافه ..

هذا والله أعلم ..

نقا هشال
12/05/2004, 09:34 AM
يعطيك العافية اخوي

يمكن انك طحتلك في واحد زين

والا اغلب الربع مامدحوه...

ابو دانة
12/05/2004, 12:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


اخوي سنيدي تراني مجربه منذ اكثر من شهرين واول ماجربناه كان رائع جداً ولاكن بعد ذلك قمنا نخاف جداً بعد ما تغير الطعم شوي وايضا قمنا نخاف من نوعية هذا التيس هل تيس ام لا او شي اخر ؟؟:confused: :confused: ؟؟:what: :what: ابو دانة

بن نويشر
12/05/2004, 01:02 PM
يــا جماعة الخير ..

في الحقيقة هذه المره الأولى أجرب فيه تيس باكستاني . وخاصة من هذه النوعية . ولم أقم بشرائه بمحض الصدفة ... أبداً والله .

إنما نصيحة من أحد الزملاء بالعمل قحطاني من أهل الجنوب الأصليين ، ولا تخفى عليكم تيوس الجنوب. أنه يقسم ويحلف بأنها أطعم منها !! ولولا أصراره ما شريته. لأنني من أنصار الحاشي والأسماك .

أما بالنسبة للأخ/ ابو دانه ..!!

أنت متأكد أن التيس اللي شريته شاريه من الملحمة ومختوم ولا شاريه من أحد الشعبان القريبة من نمار ولبن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ويتقبل الجميع تحياتي ،،

mus
17/05/2004, 10:12 AM
ياجماعة توخو الحذر :light:

بن نويشر
17/05/2004, 10:27 AM
ماذا تقصد يــا mus؟؟؟؟

ماذا تقصد بكلامك توخو الحذر ؟؟؟؟

هل تقصد بأن مروج لسلعة فاسدة ؟؟ أم أني أريد شراً للمسلمين ؟؟

هل هذه الطريقة الصحيحة للنصيحة ؟؟ أم تراني كذاب ؟؟

إن لم توضح أكثر !!! والله لأرفعك إلى المشرف ...

بركان
17/05/2004, 10:30 AM
هل تتذكرون حمل الربيع!!!!!
الاثنين متشابهين وعيال عم!!!
الذي اعرفه انها لحوم تضاف لها مواد لحفضها اشبه ماتشبه التحنيط
والدليل انك اذا طبختها يخرج منها زبد مثل الصابون وطعمها حسب تجربتي ( حمل الربيع) غير مقبول.
ولو فيها خير ما بيعت ب 160 ريال فكما يقول المثل يدلك على السلعه ثمنها. وهي لحوم مستوردة اصلا للمطاعم حيث يكثرون عليها البهارات والزيوت وتضيع في الطوشه.

هذا والله اعلم.

ابو ســــاره
17/05/2004, 11:19 AM
اخوي سنيدي ،،،
اخاف انك انت يالسنايدي الي حايف طبخته ومتكتكه بالثوم والبهار وطالعاً شغل تمام .

...الطوقي...
17/05/2004, 11:54 AM
سلام عليكم

بالنسبه للتيوس الباكستانيه اخوي سنيدي...
مجربينها والله اكثر من مره في طلعاتنا
يجيبها واحد من الشباب ونضبطها
مع الكبسه والمرقه تمام اما الشوي ماضبطت بس طعمها شي ولا فيها طعم مثل اللي يقولون حمل الربيع
واطعم من تيوسنا اللي يمصعك بقيمتن غاليه على شي مايسوى وهو تقل لستك ماينعلك:D :D
هذا رايي ..واللي يحكم من دون مايجرب ماعنده سااااااااالفه جرب واحكم..
وبلاش من الردود الي ماله داعي شباب ..
ماعجبك قل ماعجبن عجبك زين على زين..










تحياتي ..
...الطوقي...

بن نويشر
18/05/2004, 08:57 AM
الاخوة / بركان وابو سارة والطوقي ..

أشكركم جزيل الشكر على مداخلاتكم الطيبة ..

ولكن كل ما في الأمر .. أنه حبيت أوصل معلومة لزملائي بالمنتدى و والله ما قصدي إلا كل خير ، لأنني هذه المره الأولى الذي أجرب فيها تيوس باكستانية ، وسبق وأن بينت سابقاً بأننى ليس من أنصار التيوس وغيرها . كم كيلو حاشي من لبون أو شوية سميكات مشكلة من شركة الأسماك والحمد الله رب العالمين .

بس هي نصيحة من أحد الأخوان اللي معنا في العمل وأصر علي بأن أجربه ومن محلين فقط هما الغامدي والمراعي الخضراء وأفاد أيضاً بأنها أطعم من التيوس البلدية والمرباة عندهم في الجنوب حيث أنه قحطاني ..وبالفعل جربته وكان توه واصل ودمه يقطر وعلى فكره تراه مبرد وليس مجمد والحقيقة جداً عجبني .. وهذه معلومة حبيت أوصلها لكم .. وأنتم أبخص وأدرى يالربع . وجزاكم الله خير على النصائح ، وتراه في الحسبان .

وبعدين لا ننسى المواشى مثل النعيمي والنجدي تصاب أيضاً بأمراض وربك الحافظ . مثلاً في عيد الأضحى الماضي قمنا بذبح 6 أضاحي نجود 4 منها كبودها ما تنبغى على طول برميل الزبالة. هذا غير الرئه (يعني كل فيه حقه) .

والله يحفظنا ويحفظكم من كل مكروه وسوء وجميع المسلمين ..

والسلام عليكم ،،

الضاري
24/05/2004, 08:44 PM
مشكور أخي الغالي سنيدي على ذكر هالتجربة ..

وياعل مداخيلة العافية اللي تعافيك.

تحياتي

المربد
28/05/2004, 01:38 PM
بصراحة احيي فيك اخي سنيدي روحك الرياضية وتحملك المناوشات مع بعض الاخوان.

انا ودي اعرف وجهة نظر الاخوان اللي حذروا شنهو قصدهم بالتحذير ؟ هل هو مسألة شرعية او صحية او فنية او ذوقية؟

رجاء افيدونا لأني عزمت على التجربة

*القبطان*
03/06/2004, 06:10 AM
اخوي سنيد

وين القى محل المراعي الخضرا والغامدي ....

مع العلم اني في الرياض

وجزاك الله الف خير

جبال الهملايا
18/06/2004, 03:36 AM
أنا مع أخوي السنيدي :

وعلى العموم شف حال التيوس البلدية وتحووووووووم كبدك من شي أسمه بلدي .

شفها في الشوارع تحوس وتدوس في هالمزابل وبلع من هالأكياس والقواطي سائر المخلفات .
وبعدين تشال وتباع في سوق الغنم ويقولون بلدي .... ياخوي بلا بلدي بلا بطيخ ..

أكشت سعة صدر
20/06/2004, 01:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الأعزاء الصراحة انا اتفق مع اخوي سنيدي حيث انني جربتها وهي ممتازة اما بالنسبة لحمل الربيع فهو مجمد والفرق واضح بين المجمد والمبرد حتى البلدي اذا جمدته وجلس فترة يخرب طعمة وريحتة
وشاكرين لك اخوي سنيدي على طرح الموضوع
والله يوفق الجميع،،،،

اشهب
13/07/2004, 01:58 AM
هذا منتدى مكشات مو منتدى ابو شكيم
يعني الي هنا كلهم ماياكلون الا لحم حبارى قميري تيس هرفي دجاج طازج دمه يقطر
جاي تقول لي تيس باكستاني مبرد جاي من باكستان بالطياره ذهاب بس يعني مافيه عوده
طيب وهو جاي من باكستان بالطياره كانت رحلته سياحه والا افق الله يستر ماتقول لي كان جالس في كبينة تيوس الاعمال لانه يعتبر تيس للتجاره
لو هو زين ماصار 160 والتيس البلدي ب350 يعني دبل واحيانا ياصل 400ريال
اقول تعوذ من بليس انت وتيسك ولا تعلم احد انك قعيطي...ومن غير زعل دامه اعجبك فانت ماتعرف طعم التيس الحقيقي
فيه ناس تعرف التيس البلدي من رزته بالصحن قبل تذوقه وفيه ناس لو تحط له حمار هرش اكلته وهي تقول لحمة هالهرفي طيبه اصابعك ماهي سوي يا بعدي

اتركس
21/07/2004, 01:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يستر من الاشعاعات النووية يقولون انها تجي من منطقة بلوشستان

والله مصيبة الواحد ما يدري يلقها من اشعاعات العراق ولا باكستان ولا جزر الواق واق

الرماي
21/07/2004, 03:07 AM
والله ما في احلى من اللحم السترالي

...الطوقي...
21/07/2004, 03:18 PM
اللي يبي التيوس الباكستانيه بالرياض..

في الربوه مخرج 14 قبال السوق حق الخضار قبل مطعم البحاااار....

وفيه عند الثلاجه العالميه الي بالنسيم قدام سوق حجاب .......

هذي معلومات عن مكان بيعهن ....










تحياتي
...الطوقي...

pass2love
14/11/2007, 09:25 PM
السلام عليكم

حبيت اشارك معكم

التيوس والخرفان تجي في الخليج من باكستان والهند وايران حيه

عندنا تجي مدبوحه ومن زماااااااان يالربع مو شئ جديد

والله طعمها جيد طبعا مومثل البلدي لاكن لحمها ابيض


البلدي مامثله تحت يدك

ويجي سواكني مرتين من السودان صغير ممتاز للشوي



تحياتي لكم

فل اوبشن
15/11/2007, 03:33 PM
شف اا جربته الله يكرم النعمه كذا مره يجي بلحمه زنخه وبين اللحم رغوه ما جازلي ..\\

عندنا التيوس البلدي ياخي معلفه على برسيم وشعير ولعلمك افضل غذاء للحيوان البرسيم

والشعير تحسن من خواص اللحم لاتحقر الشعير .. احب انبهك مو كل مرعى مرعى

اجل تجيب عشب الصمان وديارنا لربيع باكستان اكيد النبات بيختلف وطبيعة التيوس ولحمها تختلف

وسلامتك لي عوده ..

السفيرنواف
15/11/2007, 03:36 PM
مافي مثل الحريات العوارض وبالذات تيوس بيش إللي يسمونها بعض الأحيان حبص

أسامي
15/11/2007, 04:15 PM
لا تسفهون آراءكم
يقول المثل(كلن يذكر ماواجه )

بدراان
17/11/2007, 01:45 AM
شف اا جربته الله يكرم النعمه كذا مره يجي بلحمه زنخه وبين اللحم رغوه ما جازلي

وفيه ناساعرفهم يقولون انه ماهنا احنط منه !! والمسألة اذواق .

فتى التويم
19/11/2007, 02:36 AM
والله ياجماعة الخير

انا من الناس اللي تقريبا كل اربعاء نجيب تيس باكستاني ونسقطه مندي

وتتبيلته ماغير ملح وكركم

والله ياهو يصير محبوك ولافيه زخمه ولاش

وانا اخذ من اللي يجي وزنه 5 كيلو فقط


واللي يقول على السعر وما السعر

ترى السعر مهو هو اللي يحكم على ان السلعه زينه او لا

اذكر الوالد يقول انه قابل تاجر اماراتي يبيع اقمشه

يقول انه يشري الاقمشه من سوق الجمله

الطاقه تطلع له على 25 درهم ان كثرت

ويبيعها في محل على شارع تجاري نشيط وفخم

ويبيع المتر على 600 درهم

والناس تجي عليه وتقول هذا سعره غالي اكيد ان بضاعته زينه.....




يعني السعر مهوب كل شي

عاشق الطبخ
19/11/2007, 04:19 PM
كنت اسوي للعيال مندي كل خميس وفي يوم من الايام قالي واحد في تيوس باكستانيه بـ 150 ريال المهم انا ماصدقت رحت ثلاجة العالميه واخذت واحد منهم المهم قلت ياولد لو قلت للعيال بانه بـ 150 ريال وباكستاني والله ان يشبون فيني وخطرت لي فكره وهي ان اطبخ التيس وياكلونه وبعد مايكلونه يبداون المديح بعدها اقولهم بانه تيس باكستاني بـ 150 ريال

المهم جبنا التيس وحطينه في البرميل لمده ساعتين حتى ينضج تمام المهم بعد مافتحناه كاننا فاتحين برميل حرقين فيه كفر عليه ريحه صنان اعوذب بالله قلت ياولد ريحه ماهي مشكله المهم الطعم حطيته للعيال شكله يشهي مع الرز الاصفر والابيض المهم العيال قامو ياكلون فيه من الجوع ولم انتصفنا بداء الطعم يبان وكلهم يقولون ويش هذا التيس شكلك جايب تيس مدعوس على الخط واخذت القطه لك المهم في واحد من الشباب عارف الموضوع المهم العيال يقولون ويش ذا كانك طابخ مندي كفرات المهم بعد ماخلصو من العشاء الي تحس ماله داعي بصراحه بعد ماشربنا الشاهي تحس انك بالع بزر يعني ماكل جثة طفل والله يا الحمه احس فيه تفوح في بطني وتطلع مع اثمي يعني بصراحه الي قال محنط انا لا اسبتعد ذلك ابداً ويمكن محنط من ايام الفراعنه والله ياهو مخيس وقامو العيال يذبون علي يقولون يمكن طعمه مخييس عشانه تيس باكستاني ولا معه اقامه سارية المفعول وفي واحد قال لو تجيب مره ثانيه تيس باكستاني ترا بنادي الجوازات لك ونقول هذا متستر على عامل بدون اقامة ونفتح البرميل ونوريهم التيس الباكستاني واحد يقول يشباب لا تلومون ابو حمود يمكن التيس جاي رجليه من باكستان ولا تغسل عشان كذا ريحته صنان و وحد رابع يقول يا ابو حمود انت متاكد بان ذا تيس باكستاني وله ولد جيرانكم الصغير و واحد خامس يقول انت متاكد انك طلعت التيس من الحفره حقت المندي وله طلعت البرميل لنا


يعني صرت مصخره لهم ومن بعدها صرت اكره كل شي باكستاني حتى التميز

وليد1
19/11/2007, 04:30 PM
مافيه مثل مذاق البلدي ..

بارق الخير
19/11/2007, 04:53 PM
.

شكرا على هالمعلومات وجزاكم الله خير


.

العودالازرق
19/11/2007, 06:29 PM
في أي موقع في سوق الشمال

http://www.gulflobby.com/upload/get-8-2007-gulflobby_com_33iwbt84.gif

ولد وايل
19/11/2007, 06:36 PM
الثلاجه العالميه تبيعه الان بسعر الكيلو.. 21 ريال

عاشق الطبخ
19/11/2007, 10:17 PM
كنت اسوي للعيال مندي كل خميس وفي يوم من الايام قالي واحد في تيوس باكستانيه بـ 150 ريال المهم انا ماصدقت رحت ثلاجة العالميه واخذت واحد منهم المهم قلت ياولد لو قلت للعيال بانه بـ 150 ريال وباكستاني والله ان يشبون فيني وخطرت لي فكره وهي ان اطبخ التيس وياكلونه وبعد مايكلونه يبداون المديح بعدها اقولهم بانه تيس باكستاني بـ 150 ريال

المهم جبنا التيس وحطينه في البرميل لمده ساعتين حتى ينضج تمام المهم بعد مافتحناه كاننا فاتحين برميل حرقين فيه كفر عليه ريحه صنان اعوذب بالله قلت ياولد ريحه ماهي مشكله المهم الطعم حطيته للعيال شكله يشهي مع الرز الاصفر والابيض المهم العيال قامو ياكلون فيه من الجوع ولم انتصفنا بداء الطعم يبان وكلهم يقولون ويش هذا التيس شكلك جايب تيس مدعوس على الخط واخذت القطه لك المهم في واحد من الشباب عارف الموضوع المهم العيال يقولون ويش ذا كانك طابخ مندي كفرات المهم بعد ماخلصو من العشاء الي تحس ماله داعي بصراحه بعد ماشربنا الشاهي تحس انك بالع بزر يعني ماكل جثة طفل والله يا الحمه احس فيه تفوح في بطني وتطلع مع اثمي يعني بصراحه الي قال محنط انا لا اسبتعد ذلك ابداً ويمكن محنط من ايام الفراعنه والله ياهو مخيس وقامو العيال يذبون علي يقولون يمكن طعمه مخييس عشانه تيس باكستاني ولا معه اقامه سارية المفعول وفي واحد قال لو تجيب مره ثانيه تيس باكستاني ترا بنادي الجوازات لك ونقول هذا متستر على عامل بدون اقامة ونفتح البرميل ونوريهم التيس الباكستاني واحد يقول يشباب لا تلومون ابو حمود يمكن التيس جاي رجليه من باكستان ولا تغسل عشان كذا ريحته صنان و وحد رابع يقول يا ابو حمود انت متاكد بان ذا تيس باكستاني وله ولد جيرانكم الصغير و واحد خامس يقول انت متاكد انك طلعت التيس من الحفره حقت المندي وله طلعت البرميل لنا


يعني صرت مصخره لهم ومن بعدها صرت اكره كل شي باكستاني حتى التميس

مرحبا الفين
20/11/2007, 12:28 PM
والله انا لى مدة اجيبه الى البيت حقيقه لا يقارن بالبلدى ولكن مع الغلا يكون افضل ((((( من الطرائف ان الشباب عندى فى العمل كانوا يستهزون به وفى رمضا ن طلعنا كشته وعللى الفطور كان على ( المرقوق) طبخت ام العيال ( الله يعطييها العافيه) المرقوق مع لحم التيس الباكستانى والله العظيم يا شباب ان الشباب تهولوا من الطبخ واللحم (( طبعا ما اخبرتهم ))

ذرب المعاني
20/11/2007, 01:08 PM
الله يعز النعمه

تيوس الديره لاتقارن باي مكان
وخصوصا الجنوبيه

عموما مشكور اخوي
وانصحك لاتدور للرخص بقدر ماتبي المفيد والزين

محب الكرك
22/11/2007, 02:20 AM
اتفق العرب الا يتفقو

النو20
22/11/2007, 01:38 PM
الحقيقه ماجربته لكن واحد من خوياي يسولف عنه يقول جاني زملائي وجبت نص خروف من العالميه وقالت الحرمه مالك شغل لخليه لك لحم نعيني المهم ان يفوح عليه ماء ثم يغسل في ماء بارد ويكشن من جديد معلومه جديد بنسبه لي وانا والله ماجربته والااحب الحم الجاهز اذا اظرارت اخذت حاشي بالكيلوا

هلا بريدة
22/11/2007, 02:04 PM
:D :D :D هذا منتدى مكشات مو منتدى ابو شكيم:o
يعني الي هنا كلهم ماياكلون الا لحم حبارى قميري تيس هرفي دجاج طازج دمه يقطر
جاي تقول لي تيس باكستاني مبرد جاي من باكستان بالطياره ذهاب بس يعني مافيه عوده
طيب وهو جاي من باكستان بالطياره كانت رحلته سياحه والا افق الله يستر ماتقول لي كان جالس في كبينة تيوس الاعمال لانه يعتبر تيس للتجاره:D :D
لو هو زين ماصار 160 والتيس البلدي ب350 يعني دبل واحيانا ياصل 400ريال
اقول تعوذ من بليس انت وتيسك:no: ولا تعلم احد انك قعيطي...ومن غير زعل دامه اعجبك فانت ماتعرف طعم التيس الحقيقي
فيه ناس تعرف التيس البلدي من رزته بالصحن قبل تذوقه وفيه ناس لو تحط له حمار هرش اكلته وهي تقول لحمة هالهرفي طيبه اصابعك ماهي سوي يا بعدي
آآآآآآه منك يالأشهب أرفق على الرجال يم خذ من كلامه أو إتركه:no2: :no2:

بحر الظلمات
22/11/2007, 11:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحيه لكم يالاخوان في خيمة الطبخات البريه هذي اول مشاركه لي بالخيمه بالنسبه للموضوع انا اليوم رحت السوق واخذت لي كيلو وبصراحه لا يعلى عليه ومافيه شي وما اشوف فيه فرق كبير بينه وبين البلدي اعتقد انا تعودنا على البلدي وتيوسنا تعودت على الشعير هذا رائيي مع احترامي لجميع الاراء والقضيه في الاول والاخر اذواق ولو ماالاذواق كان بارت السلع ودمتم

راعي الرجم
23/11/2007, 12:31 AM
http://www.almobd3en.net/omk/Mr12.gif
والله ياجماعة انا جربتها ولا ارتاح لها

وطعمها ماهي الي

ما انصح فيها

http://www.almobd3en.net/omk/Mr16.gif

ابوسفرجل
24/11/2007, 10:59 AM
الاخوان الاعضاء الكرام السلام عليكم اخونا ماقال شيء غلط لولا اختلاف الاراء لبارة السلع . منتب مجبورين على التيس الباكستاني اذا مايعجبكم لاتشترونه لكن الرجال مقتنع فيه وهذا رأيه وحب ينقل لنا وجهة نظرة والتجربه خير برهان . بعض الناس ياكل في المطاعم لو يحطون له لحم كلاب مادرى عنه قال يازينه . والهمبرجر الى يبيعونه وش اصل لحمته ماسألتو انفسكم .

ابو خطاب
24/11/2007, 12:11 PM
:good: الثلاجه العالميه

ولد عبدالله
24/11/2007, 06:08 PM
يااخوان التيس الباكستاني جربته انا
مضبوط وحلو
كنك مسافر اندونيسيا ماتاخذ التيس هناك بـ 80 ريال
نفسها
ويعني تيوسنا اللي تاكل عشب
كلها شعير ونخاله
وغلا سعره من التكاليف اللي قصت ظهر راعيه

والا ليش بريق الشاهي في جنوب الرياض بـ 30
وفي الشمال بـ 80
لان اجار المحل غالي

وبرضو الشاهي في اي مكان بـ 1ريال
وفي الفيصليه بـ 12 ريال
هل يختلف الطعم
طبعا لا
بس الاجار يفرق

وزبدة الموضوع ان الباكستاني
يجي على رقبته لزقه فيها تاريخ الذبح
وانت خذ الجديد وشف طعمه وخذ صغير


وموفقين خير

يازين الربيع
24/11/2007, 06:41 PM
الله يجعل فيه العافيه

zzz714
25/12/2007, 11:28 PM
التيس الباكستاني أحسن من النعيمي عندنا
ولاكن انتبهوا ياجماعة تراهم يغشونه بالتيس الهندي

أبو المقانيص
26/12/2007, 11:30 PM
الله يعطيك العافيه

fusfus
27/12/2007, 12:10 AM
السلام عليكم والله التيس الباكستاني اسمع فيه ولا عمري ذقته لاني اتبع مبدأ وجه تعرفه ولا وجه تنكره ويا شباب المسأله صحتك اترك عنك هذا رخيص وهذا غالي هن قرشك ولا تهين نفسك الا اشتر احسن الاطعمه واللحوم تحياتي للجميع

الطرشي
27/12/2007, 09:11 AM
انا ماجريته ولا نويت اجرب غير التيوس العارضية وحريات الحجاز

الفيافي
27/12/2007, 11:25 AM
السلام عليكم \ يا رجال غير ابو سميعات لاتدور\ وكلها تراها نعمة من الله

واقعي وعقلاني
28/12/2007, 04:42 AM
كاتب الموضوع ماقصر طرح شي جديد وخاصه مع إرتفاع الأسعار الي معجبه ياخذ ويجرب والي مو مقتنع ليقل خير أو ليصمت ..
بعض التعليقات للأسف مالها سنع .......

مجموعة الشريف
04/04/2008, 12:11 AM
:good: توجد لحوم باكستانية بأنواعها الوكيل في المملكة العربية السعودية مجموعة الشريف.
الموقع:خلف السفارة السودانية أمام محطة الذهب.
للإستفسار جوال:0505722457 مازن

الشنه
05/04/2008, 01:24 PM
والله يخوي جربنا الباكستاني والهندي
تيوس
وطليان
بصراحه نعمه

ما تنفع الا مشوي او منتدي
ولا تقارن بالبلدي
او الجنوبي

اما الدم الي يتقاطر
لو تطلع لحمه مثلجه من فريزركم لها 3 شهور
ويفك عنها الثلج بيتقاطر دمها

بن نويشر
05/04/2008, 01:38 PM
حي الله الجميع ..كلاً بأسمه .

وشكراً لتواصلكم وتفاعلكم ..

يازين الربيع
05/04/2008, 03:35 PM
والله انها حلوه ولذيذه انا جربتها اكثر من مره ولا فيها كلااااام
والمعنى على الطباخ سواءا في البلدي او المستورد

alateb
05/04/2008, 03:54 PM
<?xml version="1.0" encoding="windows-1256"?>
<message><![CDATA[<?xml version="1.0" encoding="windows-1256"?>
<message><=!=[=C=D=A=T=A=[الله يكرم النعمه]=]=></message>
]=]=>]]></message>

ابوقاسم
08/04/2008, 12:51 AM
مشكور يخوك على اثارة الموضوع
وان شاء الله ناخذ منها ونجرب ونشارك معاكم
تحياتي

سطام vip
08/04/2008, 01:00 AM
الف شكر لك ولكل ناس ذوووق

بس مثل البلدي ما بتلاقي لا لون ولا ريحه ولا طعم

دمت بخير

الوحش أبويوسف
08/04/2008, 01:35 AM
ماشاء الله ..

الله يحفظك ..

فيصل2008
12/04/2008, 01:32 PM
مشكور
مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور
مشكور
اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات

باوزير
12/04/2008, 10:45 PM
اللحوم الباكستانية يختلف طعمها على مدار العام ففي الربيع طعمها

افضل من باقي فصول السنة ولكن لا تقارن بالبلدي

بن داود
12/04/2008, 11:26 PM
مشكور وماقصرت

DMAX
13/04/2008, 02:58 AM
كلالالام الاخ ابن نويشر صحيح كم مره شريته من جيان والعثيم حتى 22ريال الكيلو ازود من سوق الشمال تيوس باكستانى وهندى ولحمها مميز ولذيذ وخفيف ويستوى بسرعه المضغوط وطول بالك بن نويشر

ثلاثي الابعاد
13/04/2008, 04:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معلومات ذات علاقة بالموضوع
شكرا للجميع

استئناف استيراد لحوم الأغنام من باكستان

عقد بمقر وزارة التجارة يـوم الأربعـاء 21/5/1423هـ اجتماع بين معالي وزيـر التجارة الأستـاذ/ أسـامه بن جعفـر فقيه وسعادة سفير باكستان لدى المملكة الفريق متقاعد/ محمد أسد دوراني حيث جرى بحث موضوع الحظر المفروض على استيراد لحوم الأغنام والماعز المبردة والمجمدة والمعلبة من باكستان والمتطلبات الفنية والاشتراطات الصحية الواجب توفرها للنظر في رفع الحظر من قبل المملكة واستئناف استيراد هذه اللحوم.
وبعد مناقشة مستفيضة للموضوع فقد أبدى الجانب الباكستاني قبوله لتنفيذ جميع الضوابط والشروط الواجب اتباعها عند تصدير لحوم الأغنام والماعز بجميع أنواعها ومنتجاتها الطازجة والمبردة والمجمدة والمعلبة إلى المملكة، وبناءً عليه فقد وافق الجانب السعودي على التوصية برفع الحظر عن واردات لحوم الأغنام والماعز المبردة والمجمدة والمعلبة ومنتجاتها.
وعبر سعادة السفير عن شكره وتقديره للمملكة لما أبداه المسئولون فيها من تفهم وما تم التوصل إليه من نتائج إيجابية
وقد حضر توقيع الاتفاقية وكيل الوزارة للشئون الفنية الدكتور/ فواز العلمي ووكيل الوزارة للتجارة الخارجية الأستاذ/ عبدالله بن عبدالرحمن الحمودي، ومدير عام المختبرات الدكتور/ حمد العوفي.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وباكستان لعام2000 م بلغ (5236) مليون ريال. حيث بلغت قيمة الصادرات السعودية(4766) مليون ريال. والواردات من باكستان(520) مليون ريال، كما بلغ عدد المشاريع المشتركة(91) مشروعاً برأسمال إجمالي(4000) مليون ريال.

http://www.commerce.gov.sa/news/displaynews.asp?id=248 (http://www.commerce.gov.sa/news/displaynews.asp?id=248)


وفيما يلى الضوابط والاشتراطات الواجب اتباعها عند استيراد اللحوم ومنتجاتها الى المملكة:
أولا: المتطلبات العامة:
يحظر استيراد لحوم الاغنام والمعز والابقار والعجول والدواجن بانواعها المبردة والمجمدة والمعلبة وجميع منتجاتها وتجهيزاتها من اى دولة بها امراض وبائية منصوص عليها فى نظام الحجر البيطرى المعمول به فى المملكة العربية السعودية.
ان تكون جميع ارساليات لحوم الاغنام والمعز والابقار والعجول والدواجن بجميع انواعها المبردة والمجمدة والمعلبة وكذلك منتجاتها وتجهيزاتها مطابقة تماما للمواصفات القياسية السعودية المعتمدة خاصة م.ق.س رقم 44 1998م لحوم البقر والجاموس والمعز الطازجة م.ق.س رقم 116 1999 م لحوم البقر والجاموس والضأن والمعز المبردة والمجمدة م.ق.س رقم 626 اشتراطات عامة لنقل وتخزين الاغذية المبردة والمجمدة م.ق.س رقم 630 اشتراطات ذبح الحيوان طبقا لاحكام الشريعة الاسلامية م.ق.س رقم 890 دليل المواد المضافة لعلف المواشى والدواجن وفقا لامان استخدامها م.ق.س 959 الشروط الصحية فى مسالخ الدواجن والعاملين بها.
ان تكون البطاقة مستوفية لجميع البيانات الايضاحية الواردة فى المواصفة القياسية السعودية رقم 1 95 بطاقة المواد الغذائية المعبأة.
يجب ان تكون الارسالية المستوردة من اللحوم والدواجن مصحوبة بشهادة ذبح اسلامى رسمية معتمدة من الجهة المختصة فى بلد المنشأ ومصدقا عليها من الممثليات السعودية او من ينوب عنها تثبت ان الذبح قد تم فى مذبح مرخص طبقا لاحكام الشريعة الاسلامية وتحدد تاريخ الذبح ونوع الحيوان ومتوسط سنه وتؤكد انه تم الكشف عليه قبل الذبح مباشرة بما لايزيد على 12 ساعة وبعد الذبح مباشرة بواسطة طبيب بيطرى مرخص وان اللحوم وجدت سليمة وخالية من الامراض وانها صالحة تماما للاستهلاك الادمى.
ان تتوفر فى المجزر الذى تم فيه الذبح جميع الاشتراطات الصحية الواردة فى المواصفة القياسية السعودية م.ق.س رقم 220 84 الشروط الصحية فى مصانع الاغذية والعاملين بها.
ان لا يكون المجزر الذى تم فيه الذبح مستخدما لذبح الخنازيرفى اى وقت.
يجب ارفاق شهادة صحية معتمدة من السلطة الرسمية المختصة توضح نوع اللحوم واسماء العينات وتؤكد ان الحيوانات او الدجاج والطيور لم يتم تغذيتها باعلاف مصنعة من مواد بروتينية حيوانية او شحوم او مخلفات حيوانية وان الحيوانات والدواجن لم تعامل باى مواد ذات نشاط هرمونى كمحفزات النمو.
ان تكون الارسالية خالية من الاحشاء الداخلية والاجزاء الخطرة الحساسة والحبل الشوكى وان تكون منزوعة الرأس والاطراف وشحم الكليتين ويسمح ببقاء جزء من الذيل فقط للتعرف على نوع الحيوان.
ان تكون اللحوم بجميع انواعها محتفظة بجميع خواصها وصفاتها المميزة وخالية من التزنخ ومن مظاهر الفساد ومن اى مادة اخرى ضارة.
اذا كانت الارسالية من اللحوم المجمدة فيجب ان لاتزيد الفترة المنقضية من تاريخ الذبح حتى وصول الشحنة الى المملكة على اربعة اشهر على ان تظل مجمدة عند درجة حرارة لاتزيد عن 18 درجة مئوية تحت الصفر حتى وصولها للمستهلك.
الا تترك مواد التغليف اى مخلفات سامة او ضارة على اللحم او تسبب تلوثه باى مادة غير مرغوبة وان يتم تغليف الذبيحة او اجزائها بقماش خفيف مسامى نظيف بالاضافة الى ورق الكرافت او بولى ايثلين فى حالة اللحم المجمد.
فى حالة اللحوم المجمدة على شكل قطع صغيرة فيجب ان تعبأ فى عبوات كرتونية مشمعة او من البولى ايثيلين مع توضيح كامل البيانات عليها0
ثانياً: الضوابط المنظمة لوضع الأختام على الذبائح المبردة والمجمدة واجزائها:
يجب ان تختم الذبيحة الكاملة المبردة او المجمدة او ارباعها المبردة بعد التحقق من جودتها وسلامتها وصلاحيتها التامة للاستهلاك الادمى من قبل السلطة البيطرية المختصة بعلامة رسمية باستخدام احبار معتمدة غير ضارة وتلتصق بسهولة على السطح الخارجى للذبيحة.
يجب ان تكون مساحة اشكال الاختام مناسبة وبقطر يتراوح مابين 6 الى 10 سم .
يجب ان يكون رسم الاختام مشتملا على المعلومات التالية.
بلد المنشأ الاصلى وفحصت وقبلت ورقم المسلخ او رقم التسجيل وتاريخ الذبح.
يجب ان يتم ايضاح البيانات الاساسية المحددة فى المواصفات القياسيةالسعودية عن طريق بطاقة تثبت بسلك تصعب ازالته وباحد اطراف الذبيحة بحيث لاتتأثر البطاقة ومعلوماتها بالرطوبة او تكون سهلة النزع.
ثالثاً: وسائل نقل اللحوم:
يجب ان تشحن اللحوم المبردة والمجمدة والمعلبة بجميع انواعها الى المملكة مباشرة من البلد الاصلى وفق قواعد المسافة فقط ودون توقف فى ميناء بلد ثالث كلما امكن ذلك.
فى حالة تعذر شحن اللحوم من بلد المصدر الى المملكة مباشرة بسبب بعد المسافة وعدم وجود خط ملاحى مباشر فيجب ان يتم شحن اللحوم المبردة والمجمدة والمعلبة من موانىء البلد المصدر الى موانىء المملكة فى حاويات والمسافة باقصر الطرق عبر موانىء او مطارات بلد ثالث على سبيل الترانزيت او المسافة فقط وان يتم ذلك حسب الاشتراطات التالية:
أ) ان تكون جميع الوثائق موجهة باسم المستورد السعودى فقط.
ب) ان يكون بلد محطة العبور غير موبوء بامراض وبائية منصوص عليها فى نظام الحجر البيطرى المعمول به فى المملكة.
ج) ان تتوفر فى ميناء العبور البحرى او الجوى او البرى جميع التجهيزات بمستوى عال والا تتعرض حاويات اللحوم للعوامل الجوية القاسية والا يتم فتحها فى محطة العبور مطلقا.
د) ان تكون الارسالية مرصصة بالشمع الاحمر ومختومة بالاختام الرسمية للجهة المختصة باصدار الشهادة الصحية وان يكون وصولها الى موانىء المملكة فى حالة ممتازة.
ه) ان تكون الاختام الموضوعة على الارسالية مصممة بعناية وفق نظام التوثيق الالكترونى كلما امكن ذلك بحيث تجعل من الصعب العبث بها وان تكون واضحة جدا بحيث تبين بلد المنشأ الاصلى وبلد المقصد واسم المستورد السعودى ورقم المسلخ وانها فحصت وقبلت.
و) فى حالة شحن اللحوم المبردة والمجمدة والمعلبة من بلد المنشأ الى المملكة بواسطة الطائرات فيجب ان تشحن بحاويات باسم المستورد السعودى فقط.
ان يتم شحن اللحوم فى حاويات مغلقة باحكام ويتم تشميعها بعد الترصيص وختمها بخاتم الجهة الرسمية المختصة باصدار الشهادة الصحية فى بلد المنشأ ولايجوز مطلقا اجراء اى عمليات على الشحنة فى بلد ثالث مثل اعادة التعبئة او التقطيع او التعليب والتغليف.
يجب ان يتم شحن ارساليات اللحوم المصدرة للمملكة فى حاويات المسافة فقط.
وان تكون مشمعة ومختومة بالاختام الرسمية ولايجوز فتحها وفحصها الا فى موانىء المملكة.
رابعا: محتويات الشهادة الصحية:
وتشتمل على معلومات عن اسم البلد واسم الجهة الرسمية عن الفحص واصدارالشهادة وعنوانها وتعريف اللحوم ونوع اللحم ونوع الدواجن ونوع القطيع ونوع التعليف ومنشأ اللحوم واسم وعنوان وتصديق الجهة البيطرية المختصة للمسلخ المعتمد واسم وعنوان الجهة البيطرية المختصة لمراكز تقطيع اللحم المعتمدة كما اشتملت الشهادة الصحية على عدد من المعلومات الاخرى.
http://www.suhuf.net.sa/2001jaz/apr/12/ec4.htm (http://www.suhuf.net.sa/2001jaz/apr/12/ec4.htm)

لكن للاسف بعض الباكستانين اساتذة بالتزوير
والله اعلم

ابو صعب
03/08/2008, 04:02 PM
بيض الله وجهك و الله يعافيـــــــــك:D

ابووولجين
08/09/2008, 01:29 AM
الكل وذوقه

مجازف2010
09/09/2008, 03:49 AM
والله انا شريته من الثلاجة العالمية وكان توه واصل وسويناه مندي ويالله لك الحمد على النعمة طلع له ريحة في الفرن سدت النفس قبل ما نذوقه ويوم ذقناه الله يديم النعمة

بس اظن انه الي يبي يسويه كبسه ويزود البهارات والثوم يمكن يخفي الزخمه والزفره

يعني مامثل التيس العارضي واذا مانت قد سعره خلك على الدجاج او كم كيلو لحمة حاشي وريح راسك

طبعا هذا الكلام من واقع تجربه وطبعا كلامي يعبر على رأيي الشخصي

تحياتي للجميع