المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخفض أسعار الاطارات تجدها (هنا)

عريدان
13/04/2009, 09:53 AM
لخفض أسعار الاطارات والمشاركة في عملية الحد من إستهلاكها والطلب عليها بلا داعي مؤكد. إليك الطريقة النموذجية من جميع صانعي السيارات والاطارات وهم يوصون بإن عملية التدوير بين الاطارات في سياراتك ومعايرة ضغط الهواء دورياً بها ولو كان نوعها بورشه أو مايباخ أو هايلكس أو تراكتور كاتربيلر فإنها:-
1-تضاعف مدة العمر الافتراضي http://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/rolleyes.gif
2-تقلل التآكل http://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/biggrin.gif
3-توفر عليك عناء تغييرها بلا داعي متحتمhttp://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/cool.gif
4- تدعم وتوازن عملية الفرملة http://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/smile.gif
5- تكلفتها 20 ريال فقط كل 10000كم http://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/confused.gif وتوفر مبلغ بحدود 4000 ريالhttp://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/eek.gif على أقل تقدير خلال قطعك المسافة 50000 اوأقل.
وانا مجرب:
البرادو موديل 2005 الى الآن ماشي 98000 كم ولم أغير الكفرات والنقشه لا زالت وهي سليمه وفرامله جيده جدا. (إطارات شد البلد إنتاج 5 2005)
لاند كروزر موديل 2002 ماشي 265000 كم غيرت الإطارات مرتين والفرامل والتوازن ممتاز.
والنصيحه هاذي تلقونها بكتيب المالك من المصنع نفسه بإرشادات الصيانه. وكذا نبدأ نقلل الطلب الاستهلاكي غير الراشد على الاطارات. http://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/wink.gif
أرجو تثبيت الموضوع بالمنتدى العام والمنتديات الفرعية للأهمية والمصلحة العامه. و القصد وهو نفع الأخوان عامة في هذاالمنتدى وغيره. (منقول والنقل مسموح):good:

السارحي
13/04/2009, 09:59 AM
بارك الله فيك اخوي وجزاك الله خير على المعلومات

محمد بن ناصر الثبيتي
13/04/2009, 10:09 AM
الله يبارك فيك ويجزاك خير’’’

نجد 2007
13/04/2009, 10:34 AM
عريدان بارك الله فيك وغفر لك
موضوع قيم
ومعلومات جديده يستفاد منها
الف شكر لك
دمت في حفظ الله

abu saud123
13/04/2009, 10:42 AM
بارك الله فيك

ابونايف الروقي
13/04/2009, 10:45 AM
غير كفراتك لا تضرب عليك وتروح ملح ...

صاحب الجيب
13/04/2009, 12:58 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مشكور أخوي عريدان على النصيحة الطيبه
ولكن استهلاك الكفرات يرجع بنسبة 65% على السائق وذلك بسبب قيادته
وعلى العموم نصيحة مجربه ولها مفعولها

abdulrahmanfd
13/04/2009, 02:35 PM
عريدان رأيك أحترمه لكن العمر واحد ، وكلام ابو نايف في محله
غير كفراتك لا تضرب عليك وتروح ملح ... احد الزملاء معه جيب ولا حرص على تبديلها (قضاء وقدر) انفجر واحد من الكفرات وراح الكروز في شربة ماء والله يخلف عليه بالخير ، من هنا اقول الحرص واجب ولا تصدق اللي يقول عمر الكفرات 60الف كم بعضها تتآكل أطرافه بسرعة وبعضها تنمسح دعستها.
والله يحفظنا واياكم من كل شر

بن حويرب
13/04/2009, 02:47 PM

بن حويرب
13/04/2009, 02:49 PM

أقلط
13/04/2009, 03:48 PM
نعم نصيحة في محلها

ويجب علينا شراء عيار هواء اصلي ووضعه في السيارة ومتابعة الكفرات بأستمرار

:":

كان في سيارتي دنلوب شد بلد . ومشيت عليه مية الف 100000كلم في جميع التضاريس

شعبان . نفود. ضلعان . خطوط . وعند تغييرها احتياطا من الوكالة (وكالة دنلوب)

لم يصدق البائع ان كفراتي مشت 100000كلم واستخدام ثلاث سنوات

تبارك الله كانت نظيفة جدا

وهذا بفضل الله _ ثم متابعة الهواء بشكل دوري وحتى اذا نزلت الهواء في النفود

اعبيها مباشرة .

شكرا لك

الوايلي100
13/04/2009, 04:35 PM
بارك الله فيك

ترهيم
13/04/2009, 05:37 PM
الله يعطيك العافيه على هالموضوع المهم وخصوصاُ هالفتره لانها فترت بداية الصيف ومن اهم هالامور في السياره هي كفراتها خلال هذه الفتره ..

عندي تعقيب على الموضوع .... بنسبه لنقاط الي ذكرتها نعم هي تطيل عمر الكفرات بحيث انها توصلك لاقصي عمرها الافتراضي إلا وهو سنتين لسيارات الصغيره و3 سنوات لسيارات الكبيره (( الشاحنات ))

اخوي حتي محلات الكفرات ممنوع انهم يبيعون الكفر الجديد الذي مضي على تصنيعه اكثر من سنتين وفيها تعميم من الوزاره بهذا الشي ..
لانه رايح يكون فيه صدوع وتشققات بالكفر وهي صغيرها جداُ واحيناُ لايمكنك مشاهدتها بالعين المجرده ..
يعني وانا خوك سنتين للكفرات وارمها حتي لو كانت في نظرك كويسه .. لانها قد تنفجر في اي لحضه وتحدث كارثه لاسمح الله حمنا الله واياكم ..
ولاتنسي نحن الان في بداية الصيف وبامكانك ان تلاحظ الشوارع تكثر فيها قطع الكفرات التي انفجرت ..

دمتم بود وان شاء الله اني ماطولت عليكم ..

روثان
13/04/2009, 05:42 PM
السلام عليكم..

جزاك الله خير أخوي ماقصرت

وانا مؤيد لكلام الأخ ترهيم والإحتياط واجب لسلامتك

تحيتي..

عريدان
14/04/2009, 11:09 AM
أشكر الجميع حتى من عارض الفكرة بمجملها. لأنه لا يفهم معنى كلامي ...فأهم شي أن لا يكونون من خصوم الفكرة كمالكي محلات الاطارات ومحلات البنشر او المتسترين عليهم.!:no:
فأنا لا أدعو لعدم التغيير انا أدعو للعمل بتوصيات الشركات المصنعة للسيارة نفسها والتي إعتمدت نوعية الاطارات وطريقة المحافظة عليه لأطول فتره ممكنه 40000 أو 60000 أٌقل أو اكثر لا أعلم ،المهم الطريقه ونوعية وجودة الاطار وضروف القياده. وعندما تحس أو ترى انه من المناسب عمل ذلك التغيير فأكيد انه هو الحل الوحيد. :good: على فكره أنا ما أزيد عن سرعة 120كم بأي حال:no2:.

سيف الظفير
14/04/2009, 11:16 AM
عريدان رأيك أحترمه لكن العمر واحد ، وكلام ابو نايف في محله احد الزملاء معه جيب ولا حرص على تبديلها (قضاء وقدر) انفجر واحد من الكفرات وراح الكروز في شربة ماء والله يخلف عليه بالخير ، من هنا اقول الحرص واجب ولا تصدق اللي يقول عمر الكفرات 60الف كم بعضها تتآكل أطرافه بسرعة وبعضها تنمسح دعستها.
والله يحفظنا واياكم من كل شر

يا الغالي انا الحين ماشي على سيارتي 67.000 او ازود وللحين ماغيرت الكفراااات

عريدان
14/04/2009, 11:33 AM
إيضاح الفكرة مهم وخاصة لمن لا يفهمون تفاصيل الكلام ولا إجماله من بعض الإخوة مثل الروقي وخاصة إن كان من فئه عمريه أقل من 21سنه أو غيره.
انا أدعو للعمل بتوصيات الشركات المصنعة للسيارة نفسها والتي إعتمدت نوعية الاطارات وطريقة المحافظة عليه لأطول فتره ممكنه 60000 كم أٌقل أو اكثر لا أعلم ،المهم الطريقه ونوعية وجودة الاطار وضروف القياده.
وعندي إستعداد أمسح لك الكفر أو ينسلخ لك خلال أول 100كم من عمره لأن ضغط الهوا فيه 15 وعلى اسفلت حار والسرعه لاتقل عن 140 - 160 أو عملية التفحيط بشكل مستمر لمدة ثلاثة أيام بعد تناول حبه بعد الاكل.
*انه من المناسب ان تغير نظرتك للأمور. إعمل ذلك التغيير لطريقة تفكيرك فأكيد انه هو الحل الوحيد وليس تغيير الاطارات فقط. لا تروح ملح بشربة ماء.. الله يحفظنا ويهدينا وإياك...

wafi6556
14/04/2009, 11:38 AM
أشكر الجميع حتى من عارض الفكرة بمجملها. لأنه لا يفهم معنى كلامي ...فأهم شي أن لا يكونون من خصوم الفكرة كمالكي محلات الاطارات ومحلات البنشر او المتسترين عليهم.!:no:
فأنا لا أدعو لعدم التغيير انا أدعو للعمل بتوصيات الشركات المصنعة للسيارة نفسها والتي إعتمدت نوعية الاطارات وطريقة المحافظة عليه لأطول فتره ممكنه 40000 أو 60000 أٌقل أو اكثر لا أعلم ،المهم الطريقه ونوعية وجودة الاطار وضروف القياده. وعندما تحس أو ترى انه من المناسب عمل ذلك التغيير فأكيد انه هو الحل الوحيد. :good: على فكره أنا ما أزيد عن سرعة 120كم بأي حال:no2:.

احسنت ياجعل من عقبك فالجنه
عيار الهواء بأستمرار في الكفرات...1
وزن اذرعه ومقصات مره واحده بس...عشان الكفر لا يمسح من الجوانب...2
القياده بركاده...3 لك ولمن معك ولمن حولك
تكون انت اول المستفيدين.... كفرات سيارتي ماشيه حول ال70000 وماشاء الدعسه طيبه وجوانب الكفر بدون تشققات التي ممكن تكون من عمر الكفر القديم او من الشمس ....تحياتي

عريدان
14/04/2009, 11:54 AM
الوافي6556 أنت وافي ومشكور كل من قام بالتفاعل أ والرد والافادة لأعضاء المنتدى.

أبوعُمر
14/04/2009, 12:03 PM
جزاك الله خير ، و لا مانع من التجربة

الخالدي11
14/04/2009, 02:22 PM
الله يعطيك العافية موضووووووع جميل

عريدان
15/04/2009, 01:22 PM
أسعار الاطارات يجب أن تنزل 25-50% لأنها مستهلكه وتعتمد على أسعار البترول..

B A R E K
15/04/2009, 04:32 PM
الله يعطيك العافية اخوي عويدان..

لاكن ما فهمت فكرة تدوير الكفرات بالضبط ارجو التوضيح << يبيله سبورة عشان يفهم .. ههههه

ومشكوووور على الموضوع الروعة ..

رجل كريم
15/04/2009, 10:01 PM
اتفق معك اخي الكريم عريدان وهذا ما اقوم به من سنين والحمدلله ان النصيحه في محلها 100% وزاد عمر الاطار 30 % او اكثر بمشيئة الله ..

جزاك الله خيرا .,

VIP-503
15/04/2009, 11:46 PM
جزاك الله خير أخوي ماقصرت

sameer_1798
15/04/2009, 11:57 PM
بارك الله فيك ... تدوير الكفرات مهم جداً وهذا اللي أعمله من سنوات .

موسم الخير
16/04/2009, 05:36 AM
اخو الله يعطيك العاافيه
بس ليه حطو على الكفراات تاريخ ...........
اخي اخسر كفرات ولا اخسر نفسي في كفر ........ههههههههه

الفتاكي
16/04/2009, 12:05 PM
يمال العافية اخوي

والله يجزاك خير

my own
17/04/2009, 11:32 PM
يعطيك العافية على التنويه
بالنسبة للتدوير الصحيح يكون بطريقة x
يعني الكفر الامامي يمين تبدله مع الكفر الخلفي يسار والعكس

حيدر الو
18/04/2009, 07:01 PM
مشكور على الموضوع وفعلا كلام سليم انا سيارتي ماشية فوق 50000 واسوي الصيانة باستمرار وعند كل صيانة يتم تدوير الاطارات ومازالت الاطارات بحالة ممتازة

صايدهم
18/04/2009, 07:02 PM
يعطيك العافيه اخوي

Cool 3la 6ooL
18/04/2009, 07:36 PM
سلام كليم
تبديل اماكن الكفرات كل فترة من أهم الاشياء.

طبعا انصح بتبديل اماكن الكفرات الخمس مب الاربع فقط. لانك لو تركت الاستبنة ما استخدمتها بتضطر بعد 3 سنين تبدلها وهي جديده يعني خسارة على الفاضي.

الطريقه اللي اعرفها انا (للدفع الخلفي فقط)
الكفر الخلفي يمين يروح قدام يسار
الكفر الخلفي يسار يروح قدام يمين
الكفر الامامي يمين يروح خلف يمين
الكفر الامامي يسار يروح استبنه والاستبنه محله

MNH
16/05/2009, 08:03 AM
جزيت خيرا وزوجت بكرا

سيف الظفير
16/05/2009, 09:38 AM
كفيت ووفيت ياالقرم كلامك صحيح وعلى متمة وعندي جمس ماشي 72.000 الف وماغيرت الكفرات لأن النقشة مازلت مثل الجديدة

رحال300
16/05/2009, 09:41 AM
الزبده التاريخ وان اخوك

عريدان
22/08/2009, 11:10 PM
نعم نصيحة في محلها

ويجب علينا شراء عيار هواء اصلي ووضعه في السيارة ومتابعة الكفرات بأستمرار

:":

كان في سيارتي دنلوب شد بلد . ومشيت عليه مية الف 100000كلم في جميع التضاريس

شعبان . نفود. ضلعان . خطوط . وعند تغييرها احتياطا من الوكالة (وكالة دنلوب)

لم يصدق البائع ان كفراتي مشت 100000كلم واستخدام ثلاث سنوات

تبارك الله كانت نظيفة جدا

وهذا بفضل الله _ ثم متابعة الهواء بشكل دوري وحتى اذا نزلت الهواء في النفود

اعبيها مباشرة .

شكرا لك
أجل تبي اليماني يصدقك إنك ماشي عليها 100000 إن كان يخسر هو وده تغير الكفرات كل 10000... لكن ربحه من المجانين اللي ماخذ الدعوى رهاوي مثل أكثر الشعب السعودي الهبيل للأسف الروقي وأشكاله يبي يغير كل 20000 ولا يبي بعد ياباني بس ... حريص لكن على غير يمه..

شكري الصادق لكل من شارك برأيه أو أعطى معلومه أو نصيحه (إلا المخذلين الجهله)

الجندي2005
23/08/2009, 12:37 AM
كلامك 100%

ايد ان اضيف وأن كان مفروغ من هذا الشئ وهو : يكون الضغط بالكفرات واحد ولا يفرق ولو شئ بسيط

يعني مثلاً احد الكفرات 35 والآخر 33 ،،،،،،،،،،،، الفحص الدوري باستمرار لمعاينه الضغط

والله يحفظنا ويحفظ المسلمين من كل شر ،،،،،،،،،،،،، (( اعقلها وتوكل ))

shaheenshah
23/08/2009, 02:32 AM
يعطيك العافية ياخوي على هالموضوع المهم
بس المشكلة مهيب في نقشة الكفرات انها تنمسح المشكلة ان الكفر حده سنة بالكثير خاصة في الحر اللي عندنا وبعدين ييبس يفقد طراوته حتى مطب الموتر يصير قاسي وينسلخ عليك او يتقطع عليك وهنا المشكلة
يعني لا تهمك النقشة اذا صارت جديدة

بو خالد77
24/08/2009, 05:11 PM
السلام عليكم ومبارك عليكم الشهر

انا موتري ماشي حوالي سبعين الف وله تقريبا سنه وونص مع العلم اني راعي خطوط ويمكن سرعه والى الان ماغيرت الكفرات...

الشكر لصاحب الموضوع

هبوب الصبا
24/08/2009, 05:43 PM
ممكن تشرحون لنا بالتفصيل الممل وشلون تدوير الكفرات ؟؟؟؟؟

والشي الثاني افضل ضغط هواء كم ؟؟

الربذي
24/08/2009, 05:44 PM
أجل تبي اليماني يصدقك إنك ماشي عليها 100000 إن كان يخسر هو وده تغير الكفرات كل 10000... لكن ربحه من المجانين اللي ماخذ الدعوى رهاوي مثل أكثر الشعب السعودي الهبيل للأسف الروقي وأشكاله يبي يغير كل 20000 ولا يبي بعد ياباني بس ... حريص لكن على غير يمه..

الاخ الفاضل عريدان اشكرك بعمق وود
اخي الفاضل كلامك على متمه وينم عن انسان واعي ومدرك ولا يخلي اتجار تمشي على كيفهم هو يمشيهم

وربي يحفظك اخوي من الاطارات وبلاويها

اخي الحبيب اراك اكثرت على الروقي خلك دهنا............... بعض الناس مايملا فمه الا التراب ...
والحمد لله مكشات اكثر بل افضل موقع على النت يجتمع فيه الاف الاعضاء لانه يحترم العضو والي ماهو محترم نفسه يطرده
وشوف الساحات العربيه المسخرة مااذكر قريت موضوع لو هو هادف الا يجي سفيه ويلف الموضوع عن مساره وتعال عاد تفنن باقذع واقذر الالفاظ واللفاظ سوقيه (اثاريني مثقف وانا مادري قويه ذي )
الكفر وماادراك الكفر هو اسباب 90بالميه من حوادث الانقلاب كفانا الله الشر ماودك تستهين فيه ابد ابدا ابد....

الله يحمينا ويرعانا ..

ولك ودي بعد ردي .............

اخوك .

محمد بن سعيد
24/08/2009, 11:26 PM
بارك الله فيك معلومات جيدة وجزاك الله خير

احساس الصمت
25/08/2009, 12:21 AM
لخفض أسعار الاطارات و
المشاركة في عملية الحد من إستهلاكها والطلب عليها بلا داعي مؤكد. إليك الطريقة النموذجية من جميع صانعي السيارات والاطارات وهم يوصون بإن عملية التدوير بين الاطارات في سياراتك ومعايرة ضغط الهواء دورياً بها ولو كان نوعها بورشه أو مايباخ أو هايلكس أو تراكتور كاتربيلر فإنها:-
1-تضاعف مدة العمر الافتراضي http://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/rolleyes.gif
2-تقلل التآكل http://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/biggrin.gif
3-توفر عليك عناء تغييرها بلا داعي متحتمhttp://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/cool.gif
4- تدعم وتوازن عملية الفرملة http://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/smile.gif
5- تكلفتها 20 ريال فقط كل 10000كم http://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/confused.gif وتوفر مبلغ بحدود 4000 ريالhttp://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/eek.gif على أقل تقدير خلال قطعك المسافة 50000 اوأقل.
وانا مجرب:
البرادو موديل 2005 الى الآن ماشي 98000 كم ولم أغير الكفرات والنقشه لا زالت وهي سليمه وفرامله جيده جدا. (إطارات شد البلد إنتاج 5 2005)
لاند كروزر موديل 2002 ماشي 265000 كم غيرت الإطارات مرتين والفرامل والتوازن ممتاز.
والنصيحه هاذي تلقونها بكتيب المالك من المصنع نفسه بإرشادات الصيانه. وكذا نبدأ نقلل الطلب الاستهلاكي غير الراشد على الاطارات. http://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/wink.gif
أرجو تثبيت الموضوع بالمنتدى العام والمنتديات الفرعية للأهمية والمصلحة العامه. و القصد وهو نفع الأخوان عامة في هذاالمنتدى وغيره. (منقول والنقل مسموح):good:

مشكور أخوي على هالموضوع الجميل والمفيد حقاَ لأني أنا أطبق هذه التعليمات بحذافيرها
أنا عندي لاند كروزر كفراته شد بلد(دنلوب) مشييت عليه 105000كلم تقريباَ بعدها ركبت كفرات برجستون ومشيت عليه 140000كلم تقريباَ
لكن حقيقةَ انا اهتم بالمتابعه والصيانه حيث أقوم بتدوير الكفرات كل 30000كلم وأقوم بمعايرة الهواء دائماَ بحيث لايقل عن 35 في الطرقات و15 في الرمل وبفضل من الله غيرت الكفرات وهي ماضربت ولابنشرت والحمدلله
ودمت بود

الله يعطيك العافيه على هالموضوع المهم وخصوصاُ هالفتره لانها فترت بداية الصيف ومن اهم هالامور في السياره هي كفراتها خلال هذه الفتره ..

عندي تعقيب على الموضوع .... بنسبه لنقاط الي ذكرتها نعم هي تطيل عمر الكفرات بحيث انها توصلك لاقصي عمرها الافتراضي إلا وهو سنتين لسيارات الصغيره و3 سنوات لسيارات الكبيره (( الشاحنات ))

اخوي حتي محلات الكفرات ممنوع انهم يبيعون الكفر الجديد الذي مضي على تصنيعه اكثر من سنتين وفيها تعميم من الوزاره بهذا الشي ..
لانه رايح يكون فيه صدوع وتشققات بالكفر وهي صغيرها جداُ واحيناُ لايمكنك مشاهدتها بالعين المجرده ..
يعني وانا خوك سنتين للكفرات وارمها حتي لو كانت في نظرك كويسه .. لانها قد تنفجر في اي لحضه وتحدث كارثه لاسمح الله حمنا الله واياكم ..
ولاتنسي نحن الان في بداية الصيف وبامكانك ان تلاحظ الشوارع تكثر فيها قطع الكفرات التي انفجرت ..

دمتم بود وان شاء الله اني ماطولت عليكم ..

شكراَ أخوي ترهيم على هاالتعقيب
لكن أتا عندي تعقيب على كلامك حيث أن التواريخ اللي ذكرتها أنت تخص التخزين لكن مع الأستعمال الدائم للكفرات لايوجد خطورة بإذن الله من الكفر إذا لم يتعدى أربع سنوات من تاريخ الإنتاج
خذ على سبيل المثال قطع الغيار مثل السيور والصوف والربلات كلها تتأثر بطول فترة التخزين وحتى السيارات إذا كانت مخزنه أو واقفة جميع الصوف والسيور والربلات تذهب فاعليتها
وأخيراَ نسأل الله الكريم الرحيم أن يحفظنا وإياكم من كل مكروه وأن يكفينا شر الحوادث
ولك مني أجمل تحيه

عنيد الجبيل
25/08/2009, 01:46 AM
شكرا جزيلا لك اخوي على هذه المعلومات
وبارك الله فيك

نيسان 807
25/08/2009, 01:51 AM
ياشباب طريقة تدوير الكفرات وهي زي مقال اخونا Cool 3la 6ooL (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=119033) يعني عملية أكس ( X ) .

بطناج
25/08/2009, 11:13 AM
سأقلب النشرة الخاصة بالإطار ..

وتقبل جزيل الشكر أخي عريدان

موضوع جدا مهم

مقلع الرمث
25/08/2009, 11:35 AM
الجيب ممشاه فقط بالكفرات 50 الف الى ستين الف لسلامتكم وسلامه االاخرين

ذgggق
25/08/2009, 11:38 AM
لاهنتوا

طيب انا عندي سفاري اذا لفيت الله لايوريكم تقول اقلاع طايره انواع الصياح .. هل تمسح الكفر له علاقه بهالصوت

باثفاندر 2005
25/08/2009, 11:45 AM

إيضاح الفكرة مهم وخاصة لمن لا يفهمون تفاصيل الكلام ولا إجماله من بعض الإخوة مثل الروقي وخاصة إن كان من فئه عمريه أقل من 21سنه أو غيره.
. [/COLOR][/SIZE]

ياخوي ما تحس انك كثرت على الرجال ؟
ما يحق لك أبدا تتكلم عن الرجال بهالأسلوب
الرجال طرح رأيه ولا تكلم عليك
فبأي حق تتكلم عن الرجال بهالأسلوب والتسفيه
والله مهب هذا العشم ولا هاذي طباع أعضاء مكشات ولا الرجال اللي على قولتك فوق الـ 21
ياخوي خل أسلوبك محترم حتى لو خالفك الواحد
هل كلامك قرآن منزل حتى تجبر الجميع على موافقتك وتتكلم وتسفه كل رأي مخالف ؟!

يعلم الله إني ما أعرف أخوي الروقي لكن والله ضايقني إني أشوف مثل هالكلام بمكشات

الله يهديك

هامة نجد
25/08/2009, 12:16 PM
اللاحظ بان كفرات السيارة الجديدة من الوكالة
تعيش اكثر من 3 سنوات مقارنة مع كفرات الغرابي التي لا تدوم اكثر من سنة ونصف
على الرغم من ان تاريخ الصنع ماله الا 6اسابيع فقط ومن نفس الشركة المصنعة ؟؟؟؟
كيف تصير

~ V T A C ~
25/08/2009, 12:26 PM
الله يعطيك العافية

الربذي
25/08/2009, 01:37 PM
هل كلامك قرآن منزل حتى تجبر الجميع على موافقتك الله يهديك

القران الكريم ايضا لايجبر احد وهو كلام رب البشر ومع انه خلقنا سبحانه وتعالى لعبادة فقط الا انه الكريم سبحانه ولم يجبر احد وذلك جاء في قوله تعالى: { لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي } (البقرة:256)

اشكرك على الذب عن عرض اخيك

وعريدان يوضح لنا كيفية الاستغلال من البعض الي ماهمه الا انه ياخذ فلوس كنت ارمي كفراتي عند البناشر وفيهن احيانا نصف العمر على انه ممنوع بيعهن حتى اني اقول تشترونهن ويقول لالالا ممنوع خذهن اذا تبيهن احسن ارمهن عنا يدري ان السعودي عجاز بس لقيتهم يبيعونهن ب80ريال الى 100لكفره الواحده .. واقف عليهن بنفسي ...

ابريق شاهي
25/08/2009, 01:38 PM
والله اذا تتكلم عن الركاده انا معك الكفر يقعد معك

يعني ما تسرع

لا للمفوحط

ارصفه

تمشي بجلد مسرع حتى لو منت مسرع بعض الحصى الله يفكنا شره

لكن اللي اقول الاحتياط واجب

ما تسوى عليك بكره رايح الموتر علشان كفر :)

والكفر على صاحبه كل واستخدامه

لكن ان تقصد على المحافظين معك حق واتوقع بالكثير 70000 كافيه تغير الكفر حتى لو انت محافظ

والله يجرينا واياكم من كل مكروه

الربذي
25/08/2009, 01:44 PM
اللاحظ بان كفرات السيارة الجديدة من الوكالة
تعيش اكثر من 3 سنوات مقارنة مع كفرات الغرابي التي لا تدوم اكثر من سنة ونصف
على الرغم من ان تاريخ الصنع ماله الا 6اسابيع فقط ومن نفس الشركة المصنعة ؟؟؟؟
كيف تصير
قد تكون غير اصليه حتىلو تحمل الاسم الغش انتشر بشكل غطى على انتاج المصانع المرخصة والماركات العالميه صدقت وانا ملاحظ هذا الشي بعد .....الله يعين الافضل تشتري من نفس المورداقصد من نفس الموزع المعتمد في بلدك ..(( في بلدك هههههههه اثاريني مثقف :D ))

وقد يكمن السر في ان الموتر الي فاكه جديد تحافظ عليه وموترك الي عند له مدة تركب الكفر الجديد وخذ سرعات ولفات وارصفه طبعا ينعدم الكفر ماكمل 30000كم

عريدان
30/10/2009, 10:16 PM
الحمد لله تم التغيير بطقم مماثل لشد البلد من الوكيل بن زقر وتم بعد إكمال االسياره 100,000 كم بكل جداره وتم تحقيق الهدف من عملية التدوير الموصوفه في كتالوج المالك الخاص بالسياره....
والقديمات تم بيعها على أفغان متجولين بشارع الغرابي يشترون الاطارات والبطاريات أيضاً المستعملات بمبالغ بسيطه وهم يجمعون تلك الاطارات والبطاريات لصالح مصدرين مستودعاتهم في جده و يصدرونها بالكميات إما للاستفادة من مكوناتها أو إلى دول لأستخدامها مثل اتشاد ومالي وغيرها فقيره وأفغانستان وغيرهم...(كإعادة إستخدام أو إعادة تصنيع)

س6ك7ب
30/10/2009, 10:31 PM
بارك الله فيك أخونا عريدان
ومشكور على المعلومة القيمة التي يجهلها كثير منا
والله يعطيك العافية

مجالس الرجال
31/10/2009, 09:04 PM
أسلوب صاحب الموضوع إستقصائي ونرفزه وهذا واضح مع أخونا الروقي
مع إن جوهر الموضوع مهم جدا
المهم هي على الإستعمال والكفر والهواء وديرة أو خطوط
وراعي السرعة تفرق معه

عريدان
02/11/2009, 01:10 PM
"إنا نتكلم عن موضوع يهم كل سياره وصاحبها من الرجال ....
يعني إذا كان هناك 10،000،000 سياره كل سياره تحتاج لأربعة إطارات بمعدل كل سنتين بحساب المعدل 50000كم هذا يعني أنه يجب إستيراد مالا يقل عن 20،000،000 إطار سنويا وإذا قلنا أن الاطار يكلف 300 ريال بالمتوسط ويباع بـ550 ريال بالمتوسط فلك أن تحسب مكاسب الموردين والتجار من المستهلك السعودي مع العلم أن صانعي السيارات يوصون بعمل التدوير للاسباب التاليه:_
1-المحافظه عل ىسلامتك أولا عبر تفقد الاطارات بشكل كامل دورياً.
2-المحافظة على مجموعة أجهزة الحركة بالسياره.
3-تحقيق قدر أكبرمن عملية التوازن أثناء الفرمله.
4-توفير مبالغ ماليه ربما تحتاجها لصيانة أهم.
5- إجبار اللمتجين على تقليل إنتاج المواد المضرة بالطبيعة والمشاركة في الحفاظ على البيئة عبر تقليل الاستهلاك.
6- الكلام اللي فوق ليس لهواة التفحيط اأو التشفيط والسرعة والعبث بارواحهم وأرواح من حولهم قبل العبث بإطاراتهم. والله من وراء القصد..

طويق 2010
05/12/2009, 01:59 PM
بالنسبة لراعي المشاوير والبران والمطامر نقول له أن الكفر عمره الأفتراضي لا يتعدى سنتين وغييييييييييييييييير ولا تشاور

YUKON_GMC
20/10/2010, 01:35 AM
ممشى الزفلت يختلف عن ممشى الصحاري

الزفلت يمكن ان تمشي بالموتر 100 ألف بالكفرات خلال سنه لو كنت راعي خطوط وتلاقي الكفرات سليمه

لكن لو راعي بر ونفوذ وجبال تخرب عليك الكفرات وتفقع مامشت 20 ألف حتى لو المده شهرين

بعدين الواكالات تقيس على جوء بارد ومناطق درجة حرارتها ماتوصل 30 درجه

لكن عندنا الوضع يختلف حيث توصل في الصيف 50 درجه وتلاحظ احيانا سيارات جديده بغبارها واحد الكفرات مفقوع على جانب الطريق ...

بعدين الكفرات مافيها مغامره
الكفرات من توصل نصف العمر وتشوف فيها تشققات خفيفه غير ولاتنتظر لين ينفجر بك على الطريق وتقتل نفسك واولادك من شأن ماتخسر لك 2000 ريال كفرات

عريدان
18/10/2011, 01:44 PM
http://www.alriyadh.com/2008/01/02/article305748.html

قائد السريه
18/10/2011, 06:22 PM
الكفرات ماتحكم عليها بالنقشه

اكثر من مره توهقنا وستر الله ورشينا الرفارف بسبب انصلاخ الكفر

مرتين في سوبربان رفرف خلفي يمين ورفرف خلفي يسار ومره فياقرا رفرف امامي يمين ومره ددسن رفرف خلفي يسار

يعني أوفر حق الكفرات واعطيها السمكري

ويفرق الي استخدامه داخل المدينه ولا يطلع من الي كل اسبوع ينسم كفرات ويتفخ ويطعس ويمسك خطوط وجلد

وكتيب المالك الي من المصنع مهوب معوضني لاصار لي شي لاقدر الله

ياما شفت حوادث خطره بسبب الكفرات

الكفرات حدها ان كثرت 60 الف

وكل واحد له راي وحر برأيه

meezaan
18/10/2011, 09:16 PM
كلامك صحيح ومجرب الله يجزاك خير

المشكله لا ضرب عليك كفر....والباقيه فيها نص
عمر......بتشتري جديد يكون ماهو بمستوى الباقي
ويسويلك رجه

على العموم اللي مايسرع ماعليه خلاف....ان شاء الله

جلمود الحره
19/10/2011, 12:13 AM
عزيزي عريدان

7سبع سنوات ماشاء الله تبارك الله عليك ماتخاف على نفسك .........لالالا اكيد تمــــزح ماني مصدق

أبو هشام راشد
19/10/2011, 11:12 AM
نعم من أسباب خفض أسعار الإطارات هو العناية بها مما يؤدي إلى قلة الاستهلاك العام لها لكن المصيبة إذا كان سبب التغيير هو تلف الإطار خلال سنة

انظر هنا
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=449715

ALBDRANE
19/10/2011, 11:37 AM
طقمين على التوالي السيارة كابرس وكل طقم استخدمه مدة ثلاث سنوات ثم اغيره والحين مركب الطقم الثالث نوع تويو واسافر عليها واستخدمها يوميا السيارة
والحمدلله ما قد أنسلخ ولا خالف علي أي كفر والله أحيان تمر الثلاث سنوات ما ركبت الاستبنه من بنشر لان لو أحتجت هوا معي الماطور . محدد مدة ثلاث سنوات و أمشي في الثلاث سنوات حدود 110 الف كيلو متر والامور زينه .
ما عدا بعض الرقعات التوبلس البسيطه ومع العلم أني أتابع الهوى في الكفرات .
لاكن الناس يغيرون كفراتهم أحيان فسقه وتشخيص وزود دراهم وما أكثرهم وهذا الي يدعو الى أرتفاع الاسعار عندنا في هذا البلد وليست الكفرات فقط بل أمو كثيرة مثل الجولات والسيارات وغيرها الكثير .

عبدالله المطيري
20/10/2011, 01:27 PM
الكفرات طارت اسعارها فلابد من المحافظة

يوم الاربعاء 21/11/1432

مريت محلات شارع النخيل بالنسيم

وسألت عن القاس التالي
275/70/16

حقت لاندكروزر من 2002 وتحت

الدنلوب من 590 الى 600 ريال

الميشلان 690 ريال

الفايرستون 650 ريال

يعني تقريبا زيادة 200 ريال عن شهر 5 من نفس السنة

أبوأسامه...
13/09/2012, 02:11 AM
اهني صاحب الفكره ولا كن يعتمد على الأستخدام لي السياره

كانت معي نافارا مشيتها 130000ألف كيلو بسنتين فقط وغيرت ثلاثة أطقم كفرات بس مابدل الكفرات لين تنمسح مسح أو تقعد تنسم

ABUAZIZ
13/09/2012, 05:23 AM
تمشي على كفر 2005 ؟؟؟!!!!

يا اخوي ترى مب مدفون مع الواحد الا قطعت قماش

ka7il_al3yn
13/09/2012, 05:51 AM
يجب الانتباه ان للاطارات عمر افتراضي يجب ان يؤخذ في الحسبان
العمر الافتراضي هو ثلاث سنوات من تاريخ الصناعة الموجود على الاطار

كاشت بالبر
13/09/2012, 09:22 AM
اعرف أسره كامله ماتو الله يرحمهم
بنشر الكفر وهم مسرعين

يا كثر الحوادث الخطيره .. والأضرار اللي بتصير

عشان كفرات !

فيه ناس توفر مبلغ الكفرات وما تغير الكفرات لسنيين طويله .. وبالمقابل ممكن يبنشر الكفر عليه

ويصير حادث عنيف وتنعدم السياره كلها .. وممكن تفقد أرواح

والمكتوب بيصير .. حتى لو كفراتك جديده
لكن الواحد يفعل الأسباب

ولازم يكون ضغط هواء الكفرات مناسب ( ما يكون مرتفع بقوه .. ولا يكون منخفض بقوه ) .. ولا تحمل الكفرات فوق طاقتها بالتحميل الزائد
و اذا بنشر الكفر وانت مسرع .. لا تمسك فرامل

ذgggق
13/09/2012, 01:18 PM
وهالحين ماتخبرون لي كفرات بركبها للسفاري مقاس 275/75/16 مستعمله