المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أين غار خالد ألأن ...؟؟؟

Ababidoo
16/04/2009, 02:15 PM
اتذكر وانا في سن صغيرة ان والدي رحمة الله عليه ، كان ياخذنا في الأجازات ، كي نخيم في (غار خالد).
والوصول الى (غار خالد) كان بأن نأخذ طريق خريص شرقاً حتى نوازي المعيزيلة والتي اعتقد أنها الأن (أستاد الملك فهد) ، ومن ثم نتجه شمالً لمسافة لا أتذكرها جيداً ولكنها تتراوح بين الثلاثة والثمانية كيلومترات فنجد الغار وأعتقد ان الغار كان يطل على واد صغير او شعيب....

احدى الأشخاص الكبار قال لي معلومة قد تكون صحيحة وهي أن (غار خالد) قد تم هدمه ومساواته بالأرض وذلك لغرض تأسيس وانشاء كباري المخرج رقم (8) بالقرب من شركة سابك بشمال الرياض....

(وهنا فرق في الموقع .... فهل كنا قديماً نتجه شمال غرب ؟؟؟)

هاجس يمر علي في كثير من الحيان واحببت مشاركتكم بهذه المعلومة وايضاً طرح تسأولي....

أترككم على خير....

العزوم
19/04/2009, 09:16 PM
اخي العزيز

قديما كنا نعتقد ان المواقع ابعد من الآن انا اتذكر في بداية التسعينات الهجريه اننا ذهبنا الى الدرعيه وكنا نعتبره سفرا :p حيث بدأت رحلتنا صباحا وانتهت قبل المغرب :eek:
انا اعتقد ان الموقع الذي تتحدث عنه بالقرب من استراحات القادسيه بعد كبري الجنادريه وكان يطلق عليه (البريشيع) والوادي اضن انه (غدير الحصان) موقع مزرعة السعيدان الحالي

Ababidoo
20/04/2009, 09:14 PM
الأخ الحبيب العزوم ...

صدقت يا اخي فقد كنا نستعد وكأننا سوف نقوم بأجتياز مجاهل (الأمازون) ....
واما سبب عدم تقديرينا للمسافة فهو اننا لم نكن في مقعد القيادة بل كنا في الصفوف الخلفية أن لم نكن في الصندوق ولانرى الا المناظر الخلفية المغلفة بالغبار فقط ....

وبالنسبة للموقع فهو اقرب الى الصحة ، وسوف احاول القيام بزيارة لتلك المناطق وألأستكشاف ....

أقدر لك ردك اللطيف ...

جزيت خيراً ....

(باقي سبع الملاف والميركة و و و والكثير )

العزوم
21/04/2009, 12:17 AM
الأخ الحبيب العزوم ...

صدقت يا اخي فقد كنا نستعد وكأننا سوف نقوم بأجتياز مجاهل (الأمازون) ....
واما سبب عدم تقديرينا للمسافة فهو اننا لم نكن في مقعد القيادة بل كنا في الصفوف الخلفية أن لم نكن في الصندوق ولانرى الا المناظر الخلفية المغلفة بالغبار فقط ....

وبالنسبة للموقع فهو اقرب الى الصحة ، وسوف احاول القيام بزيارة لتلك المناطق وألأستكشاف ....

أقدر لك ردك اللطيف ...

جزيت خيراً ....

(باقي سبع الملاف والميركة و و و والكثير )

يسرني اهتمامك بهذه المواقع لانها تحمل الصبغة التاريخيه فهي متنزهاتنا قديما وكثيرا مايتذكرها الاباء وكبار السن في رحلاتهم آن ذاك
اليك هذا الرابط ارجو ان يكون فيه مايفيد
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=39129

وهذا الموقع يسهل استكشاف الاماكن من الفضاء

http://wikimapia.org/#lat=24.7889164&lon=46.7728329&z=11&l=10&m=a&v=2

تحياتي