المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفزعة يا أخوان للي عنده خبره في قيور الأمريكي

أبو أسامة
22/04/2009, 01:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير

أخواني الكرام السالفة وما فيها أن أحد أبناء عمومتي دخل جيب شفر بليزر 96 لورشة سوريين من أجل تغيير طرمبة البنزين وتغيير الصوفه بين القير والمكينة وبعد 3 أيام أنتهت وبعد أن أستلم السيارة حصل القير ما سك على الأول يعني ما يغير ........ ورجع لهم قالوا يبيلك تغيير حساسات القير وكلتشات القير يعني يبيله توظيب وقالوا له بخمس ألآف ريال..... إنا طلع الشيب في راسي ودي أعرف وش هم مسوين يعني هل هم مغييرين القير يوم فكوه عشان الصوفه أو أن تركيبهم خطاْ...... بصراحة أبي الشباب اللي يعرفون كيف أعرف هل القير اللي على السيارة مغير أم لا ....... لأن بعض الناس يقول لي راح تحصل في الوكالة رقم القير اللي راكب شد بلد على شاصي موترك مع العلم أن السيارة أستخدام خارجي يعني ما هي سعودية .........

فبالله اللي يعرف الطرقية الصحيحة لمعرفة رقم القير اللي راكب على الشاصي يعلمني كيف هي قبل لا أرجع لهم بكره ...........

والله يوفق الجميع ....... اللهم آمين ....

ahmed_717
23/04/2009, 07:08 PM
انا عندي ونيت جمس 2001 امريكي اتوماتيك
الحاصل جا يماني وتعبث في السلك حق القير والظاهر انه الي حق عداد السرعه وصار الموتر يعشق الاول وثم الثاني ويفصل ولا كنه فيه قير
ولازم تطفي السياره وتشغل من جديد
ورجعت له وقال انا كنت اجرب السلك حق وشو ورجعه وصار حلاوه

وقبلها كان الموتر يعشق للاول ويتأخر في الثاني والثالث ولا يزبط الا لما اطفي واشغل
ورحت لواحد سوري غير الحساس الي بالمكينه وقيمته 80 ريال وشغله 100 ريال ولحد الحين الموتر يالله لك الحمد ماشي حلاوه

خله يسوي فحص كمبيوتر قبل لا يلعبون بالموتر وسلامتك

موفق خير

شعيب المسمى
23/04/2009, 07:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير

أخواني الكرام السالفة وما فيها أن أحد أبناء عمومتي دخل جيب شفر بليزر 96 لورشة سوريين من أجل تغيير طرمبة البنزين وتغيير الصوفه بين القير والمكينة وبعد 3 أيام أنتهت وبعد أن أستلم السيارة حصل القير ما سك على الأول يعني ما يغير ........ ورجع لهم قالوا يبيلك تغيير حساسات القير وكلتشات القير يعني يبيله توظيب وقالوا له بخمس ألآف ريال..... إنا طلع الشيب في راسي ودي أعرف وش هم مسوين يعني هل هم مغييرين القير يوم فكوه عشان الصوفه أو أن تركيبهم خطاْ...... بصراحة أبي الشباب اللي يعرفون كيف أعرف هل القير اللي على السيارة مغير أم لا ....... لأن بعض الناس يقول لي راح تحصل في الوكالة رقم القير اللي راكب شد بلد على شاصي موترك مع العلم أن السيارة أستخدام خارجي يعني ما هي سعودية .........

فبالله اللي يعرف الطرقية الصحيحة لمعرفة رقم القير اللي راكب على الشاصي يعلمني كيف هي قبل لا أرجع لهم بكره ...........

والله يوفق الجميع ....... اللهم آمين ....

يخوي البلا من الورشة الموتر ادخلتوه عندهم قيره مابه شي

احشروا راعي الورشة انت وعيال عمك خلوه يفحص الحساسات وكهرب القير وانتبه تفك القير
واذا مانفع قدم بلاغ عند شيخ الصناعية وان طالت السالفة حولها للشرطة

ahmed_717
24/04/2009, 12:23 AM
يخوي البلا من الورشة الموتر ادخلتوه عندهم قيره مابه شي

احشروا راعي الورشة انت وعيال عمك خلوه يفحص الحساسات وكهرب القير وانتبه تفك القير
واذا مانفع قدم بلاغ عند شيخ الصناعية وان طالت السالفة حولها للشرطة

انا معاك ان الورش معظمها نصب في نصب

ياخوي كلونا كل واحد يسوي نفسه فاهم النون ومايعلمون وهم يجربون علينا

الشكوى لله
نصيحه لحد يترك سيارته في الورش الا لسبب قوي
لو هي تصليح بسيط او تغيير شي لو هي 4 ساعات اقعدوا معاهم لا يفكون شي ويقولون هذا خربان وهو في حاله منتازه على قولة الشيبان الله يحفظ شيباننا لنا

اخوي راعي الموتر انا مع شعيب المسمى في حشر الورشه وقول والله لافضحكم بالنت وعند الي اعرفه والي مااعرفه

موفقين خير جميعا

ابو شهد جدة
24/04/2009, 12:48 AM
اخوي ابو اسامه
اول شي توضيب القير مايتعدى 2000 ريال

ثاني شي ياطويل العمر قبل لاترجع للورشه خذ سيارتك لورشه ثانيه وثالثه وخلهم يكشفون عليها.

وأنا اعتقد ان المشكلة كهربائيه قبل لاتكون ميكانيكيه
ممكن يكون فيه سلك مفصول او من هذا القبيل.

لاتكب البيالة
24/04/2009, 12:48 AM
اخوي الكريم ما لك الا ترجع لراعي الورشة وتسوي تحقيق معه يعترف وش مسوي ولا تفقع وجهه
انا ما استبعد يصير اخذ قطع ومغيرهن ولا شي

عاشق الموج
24/04/2009, 03:23 AM
بخصوص صوفة المكينة لازم تنزيل القير

بس مايخرب القير هذا الشي نصيحتي لك ان كانت السيارة قبل تدخله الورشه كان

القير يعشق ويبدل بشكل سليم ارجع للورشه وتفاهم معاهم واحشرهم حشر

لانه احس الدعوه فيها نصبه

Magellan
24/04/2009, 03:34 AM
باين من سياق كلامك ووصفك للحادثة إن قريبك تعرض لنوع من الغش والخداع
واللي أكده ذكرك لجنسيتهم
فهم محترفون مص الدماء والأموال بشتى طرق الحرام إلا من رحم ربك ...
والدليل قولهم بأن توضيب القير بكلف 5000 وهو معروف هالموديل مايتعدى 2000 ريال الشغل النظيف الراهي ومن مركز معروف ، بل لا أٌبالغ أن أقول يصل توضيبه لما دون 1500 ريال لبعض الورش ...
ومادام باتل على نمرة مايعشق فأكيد إنه فيه خلل أرجح إنه كهربائي ...
وبالنسبة للي فاهمين الأمريكي وبالذات الجموس فهم أكيد واجد ولا يضيع دربهم ، فعندك ورشة مشعل العتيبي بالصناعيه القديمة رجال معروف من أيام الجموس السبعينات ومتخصص قيور وأول مايمسك الموتر يعلمك وش علته،
وعنك صابر الهندي في صناعية الخليج رقم 217 فنان قيور،،
أنصحه إنه يشوفوهم يكشفون عليه ويترك ذولا ويصلحه عندهم لو كانت المشكلة بسيطة ثم يرجع ويعطي السوريين دش محترم

وبالتوفيق ياعزيزي :)

كاريزما2
24/04/2009, 09:51 AM
اخوي مشكلتك بالعماله اللي ما عندهم امانه مصداقيه وسوريين بعد ارفع عليهم قضيه وريح بالك السوري هذا شغله بدون نظافه انا من اشوف السوري انحاش لانه راح يتعلم علي سيارتي وانا الضحيه ثانيا شغله مو نظيف يعني اذا جاء بغير شغله بالسياره ماتشوف القطعه الجلد لحمايه السياره علي رفرف السياره وديكور السياره تشوفه وصخ من الدهن اللي علي ايده وانتبه اذا شفت واحد عنده شريط لاصق للكهرباء ابعد عنه واللي اعرفه احسن ناس يشتغلون الفلبينين لانهم نظيفين والعمل عندهم عباده ومادري اذا عندكم او لا هالعماله لاني انا كويتي دائما العرب شغلهم وصخ الا من رحم الله

العتل
24/04/2009, 10:21 AM
نصيحتي لك ان كانت السيارة قبل تدخله الورشه كان

القير يعشق ويبدل بشكل سليم ارجع للورشه وتفاهم معاهم واحشرهم حشر

لانه احس الدعوه فيها نصبه

برق خاطف
24/04/2009, 02:33 PM
الله يعوض عليك في حلالك ... السوري يعطيك من حلاوة اللسان .. ويحسسك انه هو اللي صانع السيارة .. شايف نفسه ويحاكيك من طرف خشمه... الله المستعان ..
من شحاذ يدور اي شغله..الى مهندس يملك ورشه ....وعجبي ..........
واكبرهم الذي علمهم النصب ويعتبر معقل النصب بأحدث الطرق وجميع الاساليب ......
مركز تشالنجر اللي بصناعية العويضه...... ولي معهم تجارب
نصيحه للاخوان اي ورشه فيها سوري ابعد عنها وانت الرابح ....

ابو شهد جدة
24/04/2009, 04:13 PM
طمنا ياراعي الموتر وش صار معاك.

AL-OTAIBI
24/04/2009, 05:56 PM
فعندك ورشة مشعل العتيبي بالصناعيه القديمة رجال معروف من أيام الجموس السبعينات ومتخصص قيور وأول مايمسك الموتر يعلمك وش علته،

:good: :good: :good:

ورشة ممتازة و مجربة واللي يشتغل فيها سعودي هو ابن صاحب الورشة

صلحنا عندهم كابرس 96 و كابرس 2007 كلها قيور

راعي المجهم
24/04/2009, 11:55 PM
أخوي أصحاب الورشة شكلهم مغيرين القير حق موترك ومركبين قير ثاني

والله صارت معنا في ورشة في صناعية الخليج أخذوا دفرنس سياراتنا وركبوا دفرنس خربان

وحشرناهم وشكيناهم في شرطة الروضة والله يجزى الضابط القائم بالتحقيق بالخي زر عليهم حتى أعترفوا

عمال أتراك وركبوا لنا دفرنس موترنا السابق وتم سجن أثنين منهم مدة شهرين وتسفير خروج نهائي

تيتشر
25/04/2009, 01:04 AM
من الأفضل فحص السياره عند كذا ورشه عشان ما تظلم السوريين
وبعد ما تتأكد ان السوريين هم اللي مخربين الموتر والا متلااعبين فيه .. خلك حليم واطلبوا منهم تعديل اللي خربوه ,, وان رفضوا تحادى اكبر واحد فيهم بمخمس وقول لهم ترى حنا اللي فينا كافينا من ارتفاع الاسعار وفروقات المعلمين فلا تزودون الطين بله وان عابطوا تمردغوهم واحد واحد بورشتهم وان بغيت فزعه علمني تراني ادرس بالنسيم والطلاب يدورون حرش

مع تحيات معلم منقهر يبي الفروقات والتحسين والدرجه

واقعي وعقلاني
25/04/2009, 06:16 AM
والله استغرب الي يدخل سيارته في ورشه عمالها سوريين ولا لبنانين أواتراك لا بارك الله فيهم فالغالب مايجي ويشتغل إلا النطيحه والمترديه ...

أبو أسامة
26/04/2009, 06:05 AM
جزاكم الله كل خير

وأبشركم أنتهت الأمور على خير إن شاء الله ....... المفيد هو أننا طلعنا السيارة من عند ورشة السوريين وأخذناها عند واحد سوداني بصناعية الخليج في ورشة أسمها الموسى بين الحدادين والرديترات وطلع السوداني نصاب قال أيضاً يبيلها توظيب.... فنصحنا واحد سعودي صاحب ورشة أننا نتوجه لورشة المشيقح قال فيها واحد سعودي قصيمي رجال وإن شاء الله يحل المشكله ...... وبعد ذهابنا له أخذ الموتر وجربه لآخر الشارع ورجع على طول قال لي المشكلة عندك كهربائية وبعد عمله عليها حصل الحساسات واحد منها منكسر وتم تغييره والسيارة على أحسن ما يكون ولله الحمد .... وبعد مراجعة الأحداث التي مرت على القير تأكدنا أن سبب كسر الحساس حدث عند تغيير فلتر القير عند السوريين والسبب أن الأخ السوري مستعجل يبي يفك كرتير القير بدون مايفك الكمر والمسافة بينهم ضيقه وعند فك الكرتير دون فك الكمر بسبب ضيق المسافه لازم تسحب الكرتير للخلف من أجل أن يخرج معك و عند السحب للخلف يصطدم الكرتير بالحساس فيكسره ......

بصراحه المشيقح هذا والله والنعم فيه رجال وفاهم شغله صح ماشاء الله عليه عسى الله يوفقه بالدارين .

بصراحة عليكم بورش السعودي حتى ولو أخذ أكثر أقل شيء ما يسرقك ..............

سماء النسيان
26/04/2009, 12:43 PM
اخوي اذا السيارة كانت سليمة اول مادخلت الورشه فالحق معك قدم شكوى على شيخ الورش وهم يرجعون لك حقك موفق

ساري يا غرام
26/04/2009, 01:32 PM
وده لتراي ستار

وانا القول ان الشغله ما تتعدى وزن القير

عموما ما راح تاخذ من السوري لا حق ولا باطل

لكن نصيحتي اذا تأكدت انهم هم سبب الخراب راس ماله جالون بنزين وشب في الورشه

ابو شهد جدة
26/04/2009, 02:10 PM
جزاكم الله كل خير

وأبشركم أنتهت الأمور على خير إن شاء الله ....... المفيد هو أننا طلعنا السيارة من عند ورشة السوريين وأخذناها عند واحد سوداني بصناعية الخليج في ورشة أسمها الموسى بين الحدادين والرديترات وطلع السوداني نصاب قال أيضاً يبيلها توظيب.... فنصحنا واحد سعودي صاحب ورشة أننا نتوجه لورشة المشيقح قال فيها واحد سعودي قصيمي رجال وإن شاء الله يحل المشكله ...... وبعد ذهابنا له أخذ الموتر وجربه لآخر الشارع ورجع على طول قال لي المشكلة عندك كهربائية وبعد عمله عليها حصل الحساسات واحد منها منكسر وتم تغييره والسيارة على أحسن ما يكون ولله الحمد .... وبعد مراجعة الأحداث التي مرت على القير تأكدنا أن سبب كسر الحساس حدث عند تغيير فلتر القير عند السوريين والسبب أن الأخ السوري مستعجل يبي يفك كرتير القير بدون مايفك الكمر والمسافة بينهم ضيقه وعند فك الكرتير دون فك الكمر بسبب ضيق المسافه لازم تسحب الكرتير للخلف من أجل أن يخرج معك و عند السحب للخلف يصطدم الكرتير بالحساس فيكسره ......

بصراحه المشيقح هذا والله والنعم فيه رجال وفاهم شغله صح ماشاء الله عليه عسى الله يوفقه بالدارين .

بصراحة عليكم بورش السعودي حتى ولو أخذ أكثر أقل شيء ما يسرقك ..............

يالله الحمد لله على السلامه
والله يعوضك خير.