المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صوت بسيارتي الفورد اكسبلورور " أرجو مساعدتي"

al_6weeel
22/04/2009, 01:07 PM
السلام عليكم

أخواني

لقد اشتريت سيارة فورد اكسبلورور وارد اليابان موديل 95 ( 4X4)

ومن يوم شريتها ، وفي عندي صوت أسمعه بوضح تحت رجلي اليسار مباشرة ( الصوت بجهة السائق). مع العلم اني لما أشغل الدبل ، الصوت يختفي تماما ، وكذلك رحت لأكثر من ورشة وكان كالتالي:
1- فني ، خبرني انو مشكلة بالرمان ، ومن المعروف انو مايجي رمان لحاله ، فغيرت الفلنجة كاملة ، ومازالت نفس القضية.
2- فني آخر ، حكالي انو زيت الدبل ، رحت لمحطة زيت ، وغيرت الزيت كامل. ، علما بان الزيت كان لونه أسود ليل ، وله ريحة كريهه ، وماانحلت المشكلة بعد
3-فني آخر ، أخبرني ، انو مشكلة بالدبل ، وحلها ، اني أفصلك قطعة الدبل
3-وفني آخر ، أخبرني ، انو ممكن تكون مشكلة بالدفرنس ( فضاوة)

على فكرة ياشباب ، الصوت يطلع على سرعة أربعين فما فوق ، وكلما السرعة زاددت الصوت يخف تدريجيا....

الصوت عبارة عن "طق طق طق طق طق تك تك تك تك تك تك وبعدين مثل صوت الخبط على الحديد بشاكوش"

أنا رحت على أكثر من ورشة ، وعملت وزن للأذرعة في الصناعية القديمة عند ( مركز ميزان العضيب ) ، وبعدين غيرت الفلنجة اليسار ، وغيرت الفحمات وخرطت الهوبات ،وبعدين شيكت على زيت الدفرنس ، وطلع رحيته نتنة ( أكرمك الله) ولونه أسود قاتم (ليل) ،فغيرته ، ولكن مازالت نفس القضية...

في شغلة نيستها : أول ماشريت السيارة ، وبعد الفحص ، حكالي المهندس في عندك تهريب بصوفة الدفرنس الأمامي ، المهم شريت الصوفتين ، وغيرتهم بالصناعية وكلفتني كاملة بحدود 350 ريال (القطع من الوكالة ، وأجرة المهندس)

فزعتكم ياشباب ، المشكلة كمان 20 يوم تقريبا مسافر ، ومعي الأهل وأطفااااااااااااااال

وشكرا لكم

الآسيف2
22/04/2009, 02:21 PM
مرحبا بك اخوي في المنتدى ...

وان شاء الاخوان في الرابطة يفيديونك

MSB
22/04/2009, 02:39 PM
ان شاء الله تحصل عند الاخوان مايفيدك

al_6weeel
22/04/2009, 02:48 PM
شكرا لكم
الآسيف2 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=106644) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_online.gif
و
MSB (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=66175) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_online.gif

سسته
22/04/2009, 02:56 PM
لو تشيك على العمود وتشوف ...

رح لم ورشه فيها رافعة وخلهم يرفعون الموتر وانت فية وبعدين امش والمهندس يكون تحت الرافعة يناظر بطن الموتر .

اتمنى اني افدتك

ابو صقر 111
22/04/2009, 02:58 PM
اخي الكريم انا عندي فورد اكسبلورر 2004 وطلع صوت وبعدما غيرت الفلنجه اختفى ولايزال صوت خفيف اذا كانت السرعه منخفضه ويقولون هذا شيء طبيعي لأن الدبل شغال حتى سرعة ثمانين وعليك التأكد من الفلنجه الثانيه وتحديد مصدر الصوت بالضبط وشكرا

al_6weeel
22/04/2009, 03:17 PM
الله يعطيم ألف عافية

يا أخواني

الصوت يطلع بعد سرعة 40 كلم ، واذا شغلت الدبل ، الصوت يختفي تماما..

الآسيف2
22/04/2009, 04:12 PM
شف رد الاخ سسته ممتاز ..

جربه .. أهم شي ماتخلي احد يقول لك غير او بدل الا ونت مقتنع

ابوشعيل97
22/04/2009, 04:15 PM
اسمع ياالطيب ابوصفلك ورشه في الصناعيه القديمه فيها فلبيني او ماتدخل مع شارع الامير سلمان من تحت الكبري يصير على يمينك صرافات بنك يجيك لفه يمين ادخل يمين ثم اول تقاطع كبير خله الثاني رح يسار يجيك على يسارك محل اسمه البابطين لقطع الغيار( اسمه عبدالله حضرمي مطوع) بالماريه شف الورشه قدامه في زاويه فيها فلبيني ناسي وش اسمها ان شاء الله يضبطونه لك

al_6weeel
22/04/2009, 06:13 PM
مشكووووووووووور أخي أبو شعيل97

al_6weeel
22/04/2009, 06:27 PM
وين الخبراااااااااااااء

بانتظار أراء الشبااااااااااااااب

al_6weeel
23/04/2009, 09:38 AM
لو تشيك على العمود وتشوف ...

رح لم ورشه فيها رافعة وخلهم يرفعون الموتر وانت فية وبعدين امش والمهندس يكون تحت الرافعة يناظر بطن الموتر .

اتمنى اني افدتك

اخي الكريم سسته ، ولايهونون الباقين

أنا أمس الى الساعة 12 بالليل ، وأنا من ورشة الى ورشة ( أم الحمام و العروبة)
صدقا لفيت أكثر من ألف ورشة ( ماخليت ورشة الا رحتها) وكانت النتيجة كالعادة تضارب بالآراء:
1- مهندس حكالي مشكلة العكوس بالعجلات الأمامية ( تكلف تقريبا : خراطة مع شغل يد 700 ريال) ، بس لما سألته ، هل المشكل تنحل ، والا ترجع فيما بعد، حلس يناظرني " وكأنو كلامي ماعجبو" ، وقالي ، ترجع المشكلة
2- مهندس آخر ، أخبرني انو هاي مشكلة رمان ( فلنجة)
3- ورشة ثالثة ومهندس ثالث ، حكالي عمود الدبل ،لازم نفكه ، وبعدين انشيك...
4- مهندس رابع : ماخلا مشكلة الا وحكاها ، طبع طلع معي بالسيارة وسمع الصوت ، ولما رجعنا على الورشة ، رفع السيارة ، وخلاني أشغل السيارة ، وأحط على D ، وأدعس بنزين ، بعدين خلاني أشغل الدبل ، ونفس القضية أدعس بنزين، وكانت نتيجة فحص المهندس: ( عمود الدبل ، تغير صوفات ، تغيير جنزير الدبل ، كرونة و شغلات كثيرة و.....) ، باختصار حكالي مشكلة بالدبل كامل والدفرنس الأمامي والخلفية ، المهم ، بكلفني تصليح الدبل ( قطع غيار جديدة ) مع التشييك بحدود 2000 ريال ، ومشكلة الدفرنسس الخلفني ، حكالي انو في صوت طقة ، وبكلف 1200 ريال تقرببا.
5- مهندس آخر ، طلع بالسيارة ، وسمع الصوت ، وحكالي هذا الصوت من العجلات الأمامية ، المهم ، شحملي العجلات من جوا ، بعدين فضينا العجلات الأمامية من الهواء ، وجلس يحطلي على أطراف الاطارات زيت ( مثل شغل البنشرية) ، في النهاية ، الصوت نفسه . لكن هذا الشخص ، أكدلي مليون بالميه ، انها شغله بسيطة ، ليس لها علاقة بالدبل أو الدفرنس نهاااااااااااااااائيا..

أنا محتااااااااااااار جدا ، وبلشت أوسوس ، والله السيارة ماصارلها شهر معي ، كثر ماكنت مبسوط لما شريتها ، كثر مأنا الآن متكدر ، وأفكر اني أبيعا

ساااااااااااااااااعدوني ، الله يفك عنهم الهموم والأحزان

سسته
23/04/2009, 03:31 PM
راجع الخاص

al_6weeel
23/04/2009, 06:30 PM
راجع الخاص

اخي سسته:

لم يصلني منك أي رساله

ماجنوم
24/01/2011, 05:22 PM
المشكله في الفلنجات الرمانات الامامية

لازم تغير الثنتين لليمين واليسار

وصوت الطقطقة هو صوت عامود الدبل الامامي يطق يمين ثم يطق يسار لان الرمان اليسار غير وزنية الرمان اليمين

انا جاتني المشكله وغيرت الفلنجات الامامية كلها وراح صوت الطقطقة وصوت الونونة

ABU_ASER
25/01/2011, 10:48 PM
المشكلة فقط ومن تجربه قبل شهر بالذبط وهي
من الرمانات
في البداية قمت بتغيير الرمنات ( طبعا كاملة ) القصد مع الفلنجة للكفرات الأمامية ولكن الصوت استمر ولكن بشكل اقل
وبعدها قمت بتغيرالرمانات الخلفييه
في النهاية قمت بتغيير رمانات الكفرات الأربع وزالت المشكلة نهائيا والحمد لله والتكلفة كانت لقطع الغيار حوالي 1400 ريال تقريبا

a1s1am
25/01/2011, 10:57 PM
أسلام عليكم أخواني راعي الفرد هل أنت حاط الدبل على أوتو .
ترى عندماتكون على أوتو تطلع فيه صوت ونونة تقريبا مثل ألي تقوله

1-أبوماجد
25/01/2011, 11:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحتمال عندك الجلد العكوس فيها شقوق ويدخلها رمل أو ماء تسبب فضاوه بصوفة العكس
قم بتنظيفها جيد وجبلك جلد جدد وشحمها وكرب على الجلد وبتضبط معك أنشأالله

والله أعلم ون حلة معك المشكله أفدنا تقبل تحياتي

تناهيت
26/01/2011, 04:35 AM
اخي الفاضل

هذا الصوت مو من الفلنجه

الفلنجه صوتها ونه تخف وتقوى على حسب السرعه

وأنت ذكرت ان الصوت طقطقه مثل الشاكوش

وهذا الله العالم من الدفرنش الأمامي شيك التروس الداخليه عندك الأيسر ضارب والدليل اختفاء الصوت بعد تشغيل الدبل على كلامك

لأنه عند تشغيل الدبل يتغير مسار الترس الى ترس اقوى

وعمود الدبل ما له علاقه بالمشكله

والدفرنش ياليتك ما غيرت زيته لنه ما يتغير بعد هذا العمر كله للسياره وانما يضاف عليه فقط واتوقع يضرب معك

واذا كانت الطقطقه خفيفه جدا لا توسوس ورح وسافر وبي بيسهل امرك ان شاء الله

وعلى أقل تقدير لو حصل اي شي لا سمح الله اشبك الدبل الخفيف وامش على سرعه 80 كم ولا يضر

انا سبق ان مشيت مسافه 100 كيلو على الدبل الخفيف وعلى سرعه 120

drive
26/01/2011, 07:03 AM
الموضوع قديم وصاحب المشكلة ماعاد رجع لكم

آخر مشاركة: صوت بسيارتي الفورد اكسبلورور " أرجو مساعدتي" (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=2660909#post2660909) 23/04/2009 06:30 PM

1-أبوماجد
26/01/2011, 11:39 PM
لو نخرط ملوخيه أبرك