المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكله في دبل الزر الخفيف في اللاندكروزر لو سمحتم؟

راعي الطلعات
04/05/2009, 01:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم جميعا عساكم بخير وصحة وسلامة

عندنا مشكله يا اخواني في اللاندكروزر 2001 القير توماتيك الدبل الخفيف زر والثقيل تعشيقه

لما نضغط على زر الدبل الخفيف ما يشتغل ويطلع له صوت خلف الدرج الامامي الايمن مثل صوت طقطقة الكتاوتا (كتاوت) ولمبة الدبل ما تشتغل بعد ولما نعشق الدبل ثقيل يشتغل عادي مافيه اي مشاكل بس الدفرنس الامامي خلقه مره ما يشتغل وطبعا كان فيه فرارات (فلنجات)

هل صادف أحد من الزملاء لا سمح الله ان واجه مثل هذه المشكله وما هو الحل بارك الله فيكم واين الورشة المضبوطة الي عملة الاصلاح للعطل لديكم.

واعذروني على الاطاله ودعواتي لكم وشكري مقدماً على المساعدة

دمتم بحفظ الله ورعايته

لن أمل من العطاء
04/05/2009, 11:15 AM
حياك الله اخوي راعي الطلعات

اولا هذا الزر الذي نسميه الدبل الخيف

وهو في الحقيقة ليس بدل ولا شيء

الجيب عندك قير اوتوماتيك وارفع الرباعي فيه مستمر
هذا الزر وهو قفل الترس التفضلي داخل الجيربوكس وهو يجعل القوة متساويه 50/50 بين الدفرنس الامامي والخلفي وبدونو هذا الزر تبقى القوة الاكثر لصالح الدفرنس الخلفي ممايجعله يدور ويحفر ولا تحس ان الدفر الامامي تدور كفراته

اذن هو عمله مثل عم قفل الدفرنس
الا ان فل الدفرنس بين الكفرتين اليمنى واليسرى وقفل الجيربوكس بين الدفرنس الامامي والخلفي

اذا المشكله عندك ليس بالدبل فعلا وانما بجهاز الترس التفاضلي او المحرك الخاص فيه

ان شاء الله انني اتطعت ان اوصل المعلومه صحيحة

اخوك

لن امل من العطاء

راعي الطلعات
04/05/2009, 03:09 PM

هذا الزر وهو قفل الترس التفضلي داخل الجيربوكس وهو يجعل القوة متساويه 50/50 بين الدفرنس الامامي والخلفي وبدونو هذا الزر تبقى القوة الاكثر لصالح الدفرنس الخلفي ممايجعله يدور ويحفر ولا تحس ان الدفر الامامي تدور كفراته

الا ان فل الدفرنس بين الكفرتين اليمنى واليسرى وقفل الجيربوكس بين الدفرنس الامامي والخلفي

اخوك

لن امل من العطاء

بيض الله وجهك وجزاك الله خير على هذه الافادة الجديده والتي غابت عن البال وراح يتم التشييك على هذا الوضع

الف شكر لك دمت بحفظ الله ورعايته

fusion
04/05/2009, 04:18 PM
مشكور على المعلومات
انا معي جي اكس ار ايتوماتك واول مره ادري انه دفع رباعي متواصل
طيب الدبل الثقيل ايش فايدته عكذا؟؟؟ وفرقه عن الترس التفضالي؟؟؟

ابوالجوري1397
21/10/2010, 01:49 PM
الى الان انتظر الحل
لان عندي نفس المشكلة

اخوي لم امل من العطاء

اريد توضح لي كيفية فك جهاز الترس التفاضلي
ولو بالصور

ابوصالح77
21/10/2010, 04:20 PM
الى الان انتظر الحل
لان عندي نفس المشكلة

اخوي لم امل من العطاء

اريد توضح لي كيفية فك جهاز الترس التفاضلي
ولو بالصور

نفس المشكلة عندي
وحلها أبدأ بالأسهل تكاليف
أولاً : الزر يمكن فيه وسخ وغبار إضغط عليه كم مرة يمكن يشتغل
ثانياً : شيك على فيش الدبل

ابوالجوري1397
22/10/2010, 06:42 AM
الله يعافيك ابوصالح على المعلومة
جاري التنفيذ

داورد
22/10/2010, 07:03 AM
صبحكم الله بالخير جميعاً

يا شباب فيه حساس للدبل الكهرب موجود في نفس جرم الدبل شكلة كأنه بوجي بس صغير

اذا تعطل ما عاد تشتغل لمبه الدبل وكذلك يشبك بصعوبة ويفصل بصعوبه ويصاحب ذلك طقة في البدل

اتمنى اني افدتكم

وشكراُ

ابوصالح77
22/10/2010, 10:19 AM
صبحكم الله بالخير جميعاً

يا شباب فيه حساس للدبل الكهرب موجود في نفس جرم الدبل شكلة كأنه بوجي بس صغير

اذا تعطل ما عاد تشتغل لمبه الدبل وكذلك يشبك بصعوبة ويفصل بصعوبه ويصاحب ذلك طقة في البدل

اتمنى اني افدتكم

وشكراُ

يعطيك العافية وبيض الله وجهك
وأنا عند لمبة الثقيل ما تولع .

ابوالجوري1397
22/10/2010, 01:13 PM
يعطيكم العافية
ياداورد ياليت ولاعليك امر تنزل صورة للحساس
لأني اشك ان المشكلة عندي من الحساس لانه احيانا شغال من ابدع مايكون واحيانا ماتولع اللمبة الا بعد ماتطلع روحك

اولا وأخيرا اشكرك من أعماق قلبي

سفاري959
22/10/2010, 01:36 PM
على حد علمي ومن واقع تجربه ان الجي اكس ار 6 سلند التماتيك الزر فيه هو الدبل الخفيف اللي دبله شابك على طول هو الفي اكس ار واذا تبون الجد ما ورى الدبل الكهرب الا المشاكل يازين القير وبس اخوي تأكد من الحساس لايخرب الدبل عليك سوا نفس الحركه في يوكون عندنا واخرتها دبل جديد الله يسهل امرك وامر الجميع

طير شلوى نجد
22/10/2010, 03:09 PM
مساءكم الله بالخير اخوي على مأظن ان موترك ليس دفع رباعي مستمر الدفع الرباعي المستمر جاء بالفكس ار والجكس ار من 2006 وفوق وانت تقول انه كان مركب عليه فرارات ولو هو دفع رباعي مستمر ما تقدر تركب عليه الفرارت والله يكون بعونك .

ابوصالح77
24/10/2010, 08:48 PM
مساءكم الله بالخير اخوي على مأظن ان موترك ليس دفع رباعي مستمر الدفع الرباعي المستمر جاء بالفكس ار والجكس ار من 2006 وفوق وانت تقول انه كان مركب عليه فرارات ولو هو دفع رباعي مستمر ما تقدر تركب عليه الفرارت والله يكون بعونك .
:good2::good2::good2::good2::good2::good2::good2:: good2::good2::good2:

رحال7
25/10/2010, 08:24 AM
حبيبى افتح الدرج وفك مساميره سهل جدا جدا
ثم فك الغطاء البلاستك مسامير تحت وفى النص اعتقد سترى كمبيوتر السياره امامك فى الجهه اليمين وخلفه كمبيوتر صغير خاص بالقير...شغل زر الدبل وتحسس باذنك وبيدك اى الاجهزه يطقطق..

ولكن قبل هذا افحص الحساس وكذلك افحص زرد الدبل نفسه كما ذكر الاخوان وابدا بالارخص
وكل ما سبق سهل الوصول اليها

alimuhammed
25/10/2010, 08:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم جميعا عساكم بخير وصحة وسلامة

عندنا مشكله يا اخواني في اللاندكروزر 2001 القير توماتيك الدبل الخفيف زر والثقيل تعشيقه

لما نضغط على زر الدبل الخفيف ما يشتغل ويطلع له صوت خلف الدرج الامامي الايمن مثل صوت طقطقة الكتاوتا (كتاوت) ولمبة الدبل ما تشتغل بعد ولما نعشق الدبل ثقيل يشتغل عادي مافيه اي مشاكل بس الدفرنس الامامي خلقه مره ما يشتغل وطبعا كان فيه فرارات (فلنجات)

هل صادف أحد من الزملاء لا سمح الله ان واجه مثل هذه المشكله وما هو الحل بارك الله فيكم واين الورشة المضبوطة الي عملة الاصلاح للعطل لديكم.

واعذروني على الاطاله ودعواتي لكم وشكري مقدماً على المساعدة

دمتم بحفظ الله ورعايته

اخوي اللي فيه دبل عادي و دبل زر
يكون الخفيف على بلف هواء شيك على الليات و يمكن يكون الفاكيوم غير واصل للبلف
و اذا الليات تمام فيمكن العطل من البلف اللي عند القير او من الدقمة تبع الهواء اللي تفصل و تشبك الهواء للبلف تجدها في الكبوت

alimuhammed
25/10/2010, 08:52 AM

اخوك

لن امل من العطاء

لازم اذا على كلامك ما يقبل الفرارات و الرجال يقول مركب فرارات

بعدين تبي تعرف هل سيارتك دفع رباعي مستمر شوف الزر اذا الصورة فيها دائرة في منتصف لبصورة فهذا دفع رباعي مستمر اما اذا علامة ضرب فقط فهذا مستقل مثل السيارات العادية

داورد
25/10/2010, 01:52 PM
مساء الخير
ياشباب اللي طلب مني صورة الحساس للأسف ما قدرت احصلها في النت ولكن كان موتري ماتولع اللمبه ولا يشبك او يفصل الا بالقوة وغيرتها وصار سلس مرة وبدون صوت واللمبه تشتغل زي الحلاوة ..

اما عن الدفع الرباعي اللي على طول تراة من الـ 95 الـ vxr وكان في بعض من الفل كامل ويكتب عليه من الخلف فل تايم فوق كتابة 4WD يعني واضح وانت واقف وراة او في المعارض
ولا يكرب عليه فرارات وبعدها استمر في الـ 96 و الـ97 الى الان

وشكراً

الربذي
29/10/2010, 01:52 PM
انا لقيت جيب في اكس ار 99 فعلا مثل ماتفضلت صوت خلف الدرج بس حتى القير مايشبك ماتولع اللمبة كم تصليحه التقريبي

ابوصالح77
29/10/2010, 02:30 PM
انا لقيت جيب في اكس ار 99 فعلا مثل ماتفضلت صوت خلف الدرج بس حتى القير مايشبك ماتولع اللمبة كم تصليحه التقريبي

خلاصة المشكلة لاتخرج من إحتمالين غالباً:
1- الحساسات
2- دينمو الدبل الأسود
أما الزر فتعرف إنه خربان من الضغط عليه
لابد من فحصه وتبدأ بالأهون .

راعي ال جي
01/11/2010, 02:10 PM
الحل عندي بس تدعي لي:
فيه 2 ليات صغيره طالعه من الدبل الى داخل الكبوت جهة الزجاج الامامي. بتلقى حاجه مثل القسام شابكه اليات فيها. فكها ونظفها بالهواء او غيرها بس لا تغيرها قبل ما تتأكد ان المشكله منها...... كيف.... فك واحده من جيوب اخوياك وجرب. لا تنسى نظفها بالهواء اول. (هو عباره عن منظم هواء)