المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إماراتي الحبيبه...............

الزعيمه
02/06/2004, 09:15 AM
[color=CC00CC][align=center] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا قلت لكم اني بنزل موضوع عن الامارات والحين انا بنزل بس نبذه عن الامارات..............
بس ياريت اتردون عليه علشان اكمل الموضوع ونزل عن المناطق السياحيه في الامارات
اول شي هذي خريطة الامارات للي ما يعرفها واكيد الكل يعرفها.....

في الثاني من ديسمبر عام 1971 ، أعلن عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة ، كدولة إتحادية مستقلة ذات سيادة ، تضم 7 إمارات هي أبوظبي ، دبي ، الشارقة ، رأس الخيمة ، عجمان ، أم القيوين ، الفجيرة ، وتتكون سلطات الدولة الإتحادية من المجلس الأعلى للاتحاد ورئيس الإتحاد ونائبه ومجلس الوزراء والمجلس الوطني الإتحادي ، والقضاء الإتحادي. والإتحاد جزء من الوطن العربي الكبير تربطه روابط الدين واللغة والتاريخ والمصير المشترك. وشعبه جزء لا يتجزأ من الأمة ودينه هو الإسلام ، والشريعة الإسلامية هي مصدر رئيسي للتشريع ولغته الرسمية هي العربية.
تقع دولة الإمارات العربية الماتحدة جنوب شرق الجزيرة العربية ، وتمتد من خليج عمان شرقاً حتى دولة قطر غرباً ويحدها من الشمال والشمال الغربي الخليج العربي ، ومن الغرب دولة قطر والمملكة العربية السعودية ، ومن الشرق خليج عمان وسلطنة عمان.

وتمتد سواحل الإمارات المطلة على الساحل الجنوبي للخليج العربي مسافة 644 كيلومتر من قاعدة شبه جزيرة قطر غرباً ، وحتى رأس مسندم شرقاً وتنتشر عليها إمارات أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة ، بينما يمتد ساحل الإمارة السابعة وهي الفجيرة على ساحل خليج عمان بطول 90 كيلومتراً ، وتشغل الدولة بذلك المنطقة الواقعة بين خطي عرض 22 و 26.5 درجة شمالاً وخطي طول 51 و 56.5 شرق خط جرينتش.

تبلغ مساحة الدولة باستثناء الجزر التابعة لها نحو 77.700 كيلومتر مربع . تشكل إمارة ابوظبي القسم الأكبر بمساحة تبلغ 67.340 كيلومتر مربع وهي تعادل 87% من المساحة الإجمالية للدولة . وتحتل دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثالثة من حيث المساحة بعد السعودية وسلطنة عمان.

ونتيجة وقوع دولة الإمارات العربية المتحدة في المنطقة المدارية الجافة ، التي تمتد عبر قارة آسيا وشمال أفريقيا ، وتخضع في الوقت نفسه لتأثيرات المحيط لوقوعها على ساحل الخليج العربي وخليج عمان ، لذا يتصف المناخ فيها بشكل عام بزيادة نسبة الرطوبة ، وارتفاع درجة الحرارة صيفاً ، ويصل متوسط درجات الحرارة خلال الصيف من 35 إلى 40 درجة مئوية كما تصل درجة الرطوبة إلى 100% أحياناً .. أما في فصل الشتاء فإن الطقس لطيف جداً يميل إلى الاعتدال ، وتبلغ درجة الحرارة في الشتاء 18 درجة مئوية.

والحين اقولكم مع السلامه

اختكم الصغيره
الزعيمه

خشم الحصان
02/06/2004, 10:18 AM
الاخت الزعيمه
السلام عليكم
1-ارجو ان تاكدي من الخريطه لئنه لايوجد حد بري مشترك بين دولة قطر ودولة الامارت
2- بنسبه للمرتبه الثالثه من دول الخليخ او العالم العربي نرجو التوضيح
3-بنسبه للخريطه مكتوب عليها no definded boundary اي ان الحدود غير محدده اي لم يتم توقيعها
وهيا تحت الحد الذي بين الامارات والسعوديه علمآ بان الحددود بين البلدين منتهيه
فهل نصدقكي ام نصدق الخريطه ام نصدق انفسنا نرجو التوضيح
4- لون جزيرة ابوموسي وجزيرة طنب لاتشبه لون خريطة الامارت او خريطة ايران علمآ بانها جزر امارتيه ميه بالميه يعني المصدر للخريطه وضعها كالمعلقه وكان بالاجدر ان تنتبهي لها وان تذكري ذالك في موجزيك عن الامارات
عمومآ لكي كل الشكر وتقدير علي الاجتهاد
خشم الحصان
:cool: :cool: :cool: :confused: وصلنا السيل يالربع

خشم الحصان
02/06/2004, 10:39 AM
الاخت الفاضله
السلام عليكم
زودآ علي ذالك وش اسم الخليج في الخريطه او لم تنتبهي عمومآ هنالك الكثير في هذه الصوره ولكن نكتفي بهذا القدر بنسبه لي .
خشم الحصان
:cool: :cool: :cool: :cool: فتنه الله يكافينا الشر

الجيب الربع
02/06/2004, 02:14 PM
أختنا الصغيرة الزعيمه

حياك الله في مكشات ولاكن مالاحظتي أن الخريطة قديمه من عام 1997 م ومصدرها أجنبي... مشكورة على مجهودك ومشاركتك وحيا الله أهل الامارات

تحياتي

الزعيمه
02/06/2004, 06:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوووووووور اخوي خشم الحصان و الجيب الرباعي على ردودكم و ارائكم وسمحولي ما لاحضة انه الخريطه قديمه............ وعلى العموم هذي خريطه الثانيه

:confused: :confused: :confused: :confused: :confused:

الجيب الربع
02/06/2004, 07:23 PM
الله يحييك يالزعيمه

وسؤالي ماعندك خرايط دقيقه وصور للمناطق الداخليه الصحراويه في الدوله مثل المناطق الواقعه بين الشارقه وخورفكان فعلى ماسمعت هناك مناطق طبيعيه ذات مناظر خلابه ومياه جاريه

لك أجمل تحيه

خشم الحصان
03/06/2004, 01:11 AM
الاخت الفاضله
الزعيمه
السلام عليكم
اقول وش فرق الخريطه الاوله عن الثانيه تعرفين ولا نعلمك الفرق ان الكتابه بالعربي :mad: يعني صبه حقنه لبن تعرفين هالمثل ماضن والله يعني مسوينا شي نفس الخطا وعلي قول محمد عبده خطا خطا خطا ترسل صور كلها خطا ارجو عند ارسال خريطه ان تتاكدي من كل شي لايوجد حدود بريه بين قطر والامارات
اين الجزر الامارتيه طنب الصغري وطنب الكبري وابو موسي او اقول الزعيمه او تدرين بلاش.................

:cool: :cool: :cool: بغينها طرب وصارت نشب
الا وش يدخلك ياخشم الحصان :( :cool: :cool: هن فتنه وانت قايله من قبل
سلام عليكم
خشم الحصان

الضاري
03/06/2004, 01:49 PM
حياكي الله يالزعيمة في منتدى مكشات..

وياليت لو تعطينا الأماكن السياحية (( البرية )) في الأمارات وخصوصا الجبلية منها ..

وياليت لو تنزلين خرائط حديثة .. ولكي جزيل الشكر

ولي عودة في القريب العاجل ببعض الأستفسارات .

وسلامي لكم يا .... أهل الأمارات

تحياتي

غـريـب
03/06/2004, 01:54 PM

اخوي خشم الحصان : والله ياانت شبيت على اوخيتنا الصغيره
واسمحلي ارد على بعض الأسئله

بالنسبه لحدود الامارات تمتد 700 كم ويحدها من الشمال الخليج العربي حسث تبدا حدود امارة ابو ظبي . ومن الجنوب سلطنة عمان والمملكه العربيه السعوديه ومن الغرب دولة قطر والسعوديه.( يعني قطر لها حدود من الامارات)

ثانيا : المرتبه الثالثه بالنسبه لدول مجلس التعاون الخليجي
السعوديه: 2240000 كم2
عمان : 212460 كم2
الامارات: 82880 كم2
كويت : 18000 كم2
قطر : 11437 كم2
البحرين: 712 كم2
يعني المرتبه الثالثه

ثالثا: اما بالنسبه للجزر الوانها مختلفه عن الوان البلدين لانها محتله عشان فيه نزاع على هذي الجزر بين الامارات وايران والان ليست جزر اماراتيه ميه بالميه كما ذكرت.

رابعا: اما اسم الخليج هو الخليج الفارسي

وانشاء الله اني اكون قد وصلت المعلومه

اما انتي اختنا الصغيره ماقلتلس اول موضوعين تكتبين عنهم شوفيهم في الترحيب بالاعضاء الجدد ( لا تزعلين امزح )

وفي امان الله

خشم الحصان
03/06/2004, 06:00 PM
الاخ الغالي
غريب
السلام عليكم
اخي في الله مشكور علي توضيح بس مدامك شاركت في الموضوع وضح افصح
1- انت تقول لها حدود مع قطر
طيب ياغريب اين موقع تلاقي الحدود الامارتيه القطريه حدد بالضبط اين انا والله معرف حد بين الامارات وقطر
2- اين تلتقي الحدود الامارتيه السعوديه القطريه
-مشكور علي توضيح يامحكمة العدل الدوليه وعلي اي اساس قلت انها ليسة امارتيه وانت تقول انها محتله
3- وش رايك نسميه خليج غريب مهوب احسن علمآ انه 7 دول عربيه تطل عليه وهي تمتلك اطول مسافه لها عليه فكيف ياخ غريب تقول انه فارسي.
ارجو ان ترد بشي علمي مع ذكر المصدر
الله يغفرلك ويرفع قدرك ويفتح علي قلبك امبن
اخوك
خشم الحصان

غـريـب
03/06/2004, 07:55 PM
حاضر اخيي خشم الحصان (وخر اخشيشتك شوي خل ابي اكتب )

الضاهر انك تحسبني مدرس جغرافيا لكن خذ بعض المصادر وتصفح على كيفك

بعدين اذا ماعرفت انه فيه حدود بين الامارات وقطر ( ابشر نسكره نحاول طبعاّ عشان خاطرك واذا قلت لنا انك عرفت برضه نحاول نفتحه لك بعد مانسكره بس لازم تروح تويز وتشوفه)

دامك ياخيي عرفت ان فيه محكمه دوليه خلاص ( انت تسأل ليش الجزر الوانها مومثل لون الامارات او ايران عشان كذا مختلف لونها لان عليها نزاع ) وين اذني هااااذي انت عارف وشوله تسأل يعني معلوماتك ماشاء الله جيده

اخي الفاضل بالنسبه لأسم الخليج من قراء كتابتك قال انا ( أرسطو) هم اللي يقولونه انا وش دخلني شايفني كل يوم راكبن قارب و قاعد اصيد سمك 0وفعلا بعض المصادر تكتب الخليج العربي وبعضها الخليج الفارسي( ولا يهمك نسميه الخليج العربي الغريب الفارسي) الله اسمي طالع حلو بينهم

عموما ياأخي الغالي خذ بعض المصادر انا ماأعرف انزلها ابي اكتبها

هذا موقع ثانوية جلفار للبنات www.julfar.sch.ae

www.islands.ae

هذا الموقع تلقى انشاء الله كل مايفدك بالنسبه للدول العربيه www.zorona.com
ركز بهاالموقع على الخرايط والمسميات

واسف اخي على الاطاله وتراني بالنهايه امزح واتميلح معك وانشاء الله اني مااكون ضايقتك

تحياتي لك اخوي خشم الحصان وللجميع

الزعيمه
03/06/2004, 09:09 PM

مساكم الله بالخير

مشكوووووووورين كلكم على ارائكم

وشكر خاص لأخوي غريب الانه ساعدني وخلصني من انياب خشم الحصان الي ما عطاني فرصه وانشاء الله مكملتنه الموضوع .............. :good:
:D :D :D :D

اختكم الزعيمه

الباهي
04/06/2004, 12:50 AM
يا شباب خذو العلم الاكيد

مافيه حدود بين الامارات وقطر

والاخوه اللي يقولون ان فيه حدود صادرو جزء من اراضي السعوديه
لان الفاصل بين البلدين الامارات وقطر جزء من السعوديه

ارجو ان الموضوع واضح

الباهي
04/06/2004, 12:57 AM
نقطه مهمه

الجزء المبين بالخريطه والمتصل بقطر

شكله مثل( الراس) وداخل بالبحر هذا الجزء بالكامل جزء من السعوديه

واسمه راس ابو قميص وفيه ميناء اسمه (مينا ابو قميص)

وفيها مراكز لسلاح الحدود السعودي ومنه مركز العديد

فيتبين من الخريطه انها غير صحيحه وفيها نوع من نزع الحقوق

الرجاء الانتباه لانها تسلب جزء كبير من السعوديه الى بلد اخر

وهذا الكلام من دافع الغيره على بلدي

اخوكم

الباهي

خشم الحصان
04/06/2004, 02:10 AM
الاخ الغالي
غريب
السلام عليكم
اخي في الله مشكور علي ردك مع المواقع التي كتبتها صور الخرائط قديمه و مدرسة جلفار قد وضعة خريطه قديمه اذا الخطا منهم
اما موقع ازلند(الجزر) ففيه الدليل علي ان الجزر امارتيه والدليل (من أقوال القائد صاحب السمو الشيخ / زايد بن سلطان آل نهيان حفظه الله

اننا نجدد الدعوة لجمهورية ايران الاسلامية للاستجابة لنداءات الحوار الجاد والكلمة السواء ومراعاة الرغبة الخليجية والعربية في علاقات حسن جوار معها ونطالبها بتصحيح الوضع الناجم عن احتلالها للجزر الثلاث في عهد الشاه والالتزام بالطرق السلمية لتسوية النزاعات بما في ذلك اللجوء الى محكمة العدل الدولية. جريدة الخليج 15/12/97
عموم ياخي الغالي اردنا ان توضح الحقيقه لئن الكثير من العالم سوف يقراء ماهوا موجود في هذا المنتدي
وليس انا او انت
مشكور يابعدهم علي سعة صدرك وحسن ردك والله يغفرلك ويرفع من قدرك ويجزاك عنا بدخول الجنه
واقدم لك كل احترام وتقدير
اخوك
خشم الحصان
ملاحضه
الاخت الفاضله
الزعيمه
الله يغفرلكِ ويرفع من قدركِ (ساعدني وخلصني من انياب خشم الحصان ) اردنا الحقيقه
((انسحب من هذا الموضوع))

جميل جمال
04/06/2004, 01:39 PM
الأصل كُتب بواسطة الباهي
نقطه مهمه

الجزء المبين بالخريطه والمتصل بقطر

شكله مثل( الراس) وداخل بالبحر هذا الجزء بالكامل جزء من السعوديه

واسمه راس ابو قميص وفيه ميناء اسمه (مينا ابو قميص)

وفيها مراكز لسلاح الحدود السعودي ومنه مركز العديد

فيتبين من الخريطه انها غير صحيحه وفيها نوع من نزع الحقوق

الرجاء الانتباه لانها تسلب جزء كبير من السعوديه الى بلد اخر

وهذا الكلام من دافع الغيره على بلدي

اخوكم

الباهي

غـريـب
04/06/2004, 04:56 PM

اخي العزيز خشم الحصان

1- هذا الرابط يوضح حدود الامارات وقطر برعاية بلدية ابو ظبي وتخطيط المدن www.beesagheer.com (http://)
2-هذا الرابط من امارة المنطقه الشرقيه (مصدر حكومي) يبين حدود الامارات وقطر www.easternemara.gov.com (http://) موضح بالخريطه

اما بالنسبه للجزر انت سألت ليش الوانها مختلفه؟ وانارديت لان عليها مخاصمه بغض النظرالجزر تتبع من( وللمعلومه اتمنى انها اماراتيه لكنها الان لا)
كأنك تقول فلسطين وأسرائيل (فلسطين محتله) لكن الان اسرائيل موجوده-- المقصود من ردي يبين ليش الوانها مختلفه انت سألت عن اختلاف الوان الجزر

اما بالنسبه للخليج مافيه شك انه الخليج العربي 100% لكن قلت لك بعض المصادر تسميه الخليج الفارسي( وانت معك حق في هالنقطه)

اخوي الباهي الله لا يمسيك الا بالخير والعافيه
اذا المواقع تذكر انه فيه حدود بين البلدين فأنا انقل أللي موجود بالمواقع وليس رأيي الشخصي ( يعني اذا فيه غلط او سلب حقوق هذا موب ذنبي )
يعني حبيب قلبي انت قلت تسلب جزء كبير من السعوديه ( اذا فيه حدود فعلاّ معناها السلب غير موجود معناها ارجعت عليك اما اذا مافيه حدود حقيقيه فخلهم يبربرون ويقولون اللي يبون وهم ماراح يغيرون شي على ارض الواقع)
المقصد من اللي اقوله ورجاء التفهم اني انقل لكم مافي المواقع للأيضاح فقط وليس رأيي الشخصي 0

وفي النهايه اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه

اسف طولت عليكم

في امان الله وتحيه للجميع

(( تمت الحربثه لاظهار الروابط بواسطة الطبيب ))

الباهي
04/06/2004, 11:09 PM
اخي الكريم غريب

كلامك على عيني وراسي

لكنهذا لايعني ان حنا ننقل اي شي من غير مانتاكد ميه بالميه من المعلومه

لان هذا يعتبر غير منطقب

بعدين بالنسبه لخريطه المعروضه غير معترف فيها على الاقل من حضرتي

تعرف ليه

لا ن المنطقه المذكوره اعرفها عز المعرفه وهي ديرتي الا انكان احدى الدولتين

احتلها و انا ما ادري :D

على العموم صاحب الحق قوي

اتمنى انك ماتاخذ بخاطرك في شي

وتقبل تحيات اخوك

الباهي

غـريـب
05/06/2004, 12:16 AM

اخي الباهي

كلامك وكلام الاخوان اعتقد انه صحيح بالنسبه لعدم وجود حدود بين قطر والامارات
لكن اللي كنت اقوله اكثر من مصدر وانا انقله لكم حسب المواقع يعني ماجبت شي من عندي .

وانشاء الله اليوم ابي ابحث اكثر من واقع الكتب الجديده واعطيكم الخبر الاكيد .

وتحياتي لك وللاخوان جميعاّ

الباهي
05/06/2004, 12:32 AM
اخي غريب

مشكور ونحن بالانتظار

اخوك
لباهي

الباهي
05/06/2004, 12:44 AM
اخي غريب

ايضا توجد بالمنطقه المذكوره والمبين بالخريطه انها تتبع للامارات

مركز البطحا الحدودي ومبين بالخريطه انه داخل حدود الامارات بمسافه كبيره

ويوجد ايضا

مركز الكويفريه
بالقرب منه مدينه عسكريه قيد الانشاء

مركز الكري

مركز العديد الرئيسي

كلها مبينها بالخريطه انها ليست للسعوديه ومسافتها اكثر من 65 كيلو متر من مركز
البطحا الى مركز العديد الرئيسي وهذا يبين عدم دقه الخريطه ولا ندري هل هذه
المنطقه اغفلت بقصد او بدون قصد ولاكن اذا عرف السبب بطل العجب فما مصدر
الخريطه وانت تعرف

مشكور ونحن بالانتظار

اخوك
لباهي

الجيب الربع
05/06/2004, 02:53 PM

بالفعل ياجماعه المنطقة الموجودة بالخريطه وتوضح وجود حدود بين اللإمارات وقطر كانت موجودة حتى وقت تمت فيه أتفاقية بين السعودية والإمارات أخذت بموجبه السعودية منطقة رأس أبو قميص والمنطقة المجاورة وأخذت الإمارات بالمقابل مناطق من جهة العين وغرب الدوله.

الخريطة لموضحة قديمه أما الخرائط الجديدة فتوضح عدم وجود حدود بين الأمارات وقطر

تحياتي

غـريـب
07/06/2004, 12:53 AM

اخواني:

خشم الحصان
الجيب الربع
جميل جمال
الباهي
.................................................. ...............................................
المصدر : جفرافية المملكه العربيه السعوديه
الأستاذ الدكتور: عبدالرحمن صادق الشريف
الصفحه 44

احتلت بريطانيا خور العديد الواقع جنوب شرق شبه جزيرة قطر منذ سنة 1958م وأوصلت إليه حدود امارة أبو ظبي . وبعد استقلال قطر تمت تسوية جميع الخلافات التي كانت قائمه حول الحدود بين المملكه وقطر .
وتنص هذه التفاقيه1965م على تقسيم دوحة سلوى مناصفة بين البلدين بطريقة المسافات المتساويه بين الساحلين . اما الحدود البرية فتبدأ من نقطة في صدر واحة سلوى وتتجه بخط مستقيم الى قرن ابو وائل، ومنها بخط مستقيم أخرى الى وجوب السلامة، ومنها بخط مستقيم ثالث الى الطرف الجنوبي لسبخة سوداء نثيل، ثم تتجه الحدود نحو الشمال الشرقي الى نقطه على ( ساحل خور العديد ).
.................................................. .............................................
فيما معناه انه سابقا كان فيه حدود بين قطر والامارات اما الان فلا يوجد حدود.

اخي الباهي : انت في ردك قلت ماننقل الشي الا اذا تأكدنا منه ( يعني بالله عليك موقع بلدية ابوظبي يكتب انه فيه حدود فهمني بالله كيف تبغاني اتأكد . اللي يسمعك وانا أخوك يقول هذا ناقل اشاعه اللي علي نقلته من موقع اعتقد يعتبر رسمي الباقي وانا أخوك عليك موب علي) ( حبيبنا ارجو ان ردي مايضايقك)

ملاحظه اللي بين الخطين منقوله من الكتاب وليس من نسج الخيال عشان مااحد يطلع لي ويقول لازم تتأكد قبل ( الظاهر اني ابي اشغل الموتر ولا يردني الى البحر عشان اشوف الحدود )

هذ الموقع شكله جديد طازه حتى الخرايط تحس انها مرسومه امس ؟؟؟ www.alzakaa.net ( شف حدود دولة الأمارات كتابه وليس بالرسم لهم حدود مع قطر)

والله اعلم

تحياتي للجميع وفي امان الله

شبث
07/06/2004, 09:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته........................................... ............................................وبعد ( الموضوع ومافيه ) خرائط قديمه وجديده والا من يوم عرفنا انفسنا والحدود موجوده بين الأمارات وقطر والخرائط القديمه كانت قبل الأ تفاقيه ايام كنا نذهب للأمارات عن طريق سلوى ندخل قطر ومن ثم نطلع وندخل الامارات والخرائط الجديده بعد منفذ البطحاء . وبعدين حتى لو مافيه بالخرائط حدود الحدود موجوده والدعوى ماهي سواليف والله لواحد يبي من الثاني شبر مايعطيه الا بمثله والا بحقة .

غـريـب
07/06/2004, 04:44 PM
هلا باخوي شبث

انت ماتقولي وينك غاطس لك كم يوم ( عسى المانع خير )

الزبده يالشايب كلامك هذا يمكن ايام سيارتك ( الفورد)؟؟؟ والموضوع حقيقه مافيه وضوح تحس ان فيه شي غلط بس ماندري وشو (ابي انقل لك اتفاقية المملكه والامارات
اليوم انشاء الله وتنص ان اراضي المملكه تفصل بين قطر والامارات ).

الجيب الربع
07/06/2004, 06:07 PM

الخرائط الحديثة تبين تغيير الحدود ودخول الحد السعودي بين الأمارات وقطر انظروا لهذهالخارطه
خارطه (http://www.saudi-us-relations.org/maps/images/saudi-province-map.jpg)

لكم التحيه وفكونا من سيرة الحدود كتمت نفسنا

الجيب الربع
07/06/2004, 06:09 PM
أو شوفوها هنا اسرع

http://www.saudi-us-relations.org/maps/images/saudi-province-map.jpg

سلالالالالالالالالالالالالالالام

الجيب الربع
07/06/2004, 06:11 PM
أو هذي أوضح

http://www.lib.utexas.edu/maps/middle_east_and_asia/saudi_arabia_pol_2003.jpg

أو هذي إذا بتريدو

وخلالالالالالالالاص والله

غـريـب
08/06/2004, 12:33 AM
لا يامال العافيه اخوي الجيب الربع جعل والديك بالجنه
وفيت وكفيت

اما اخونا شبث الغالي( وش ذا الخطمه) :flog:
وش حنا قاعدين انسوي لنا كم يوم المهم خذ يالشايب الأتفاقيه :director:
.................................................. ...............................................

الكتاب: جغرافية المملكه العربية السعودية
المؤلف: الاستاذ الدكتور عبدالرحمن صادق الشريف
الصفحه 44

ونتيجة مباحثات جرت منذ اوائل الثمانينات تم الاتفاق بين الجانب الاماراتي والسعودي على ايجاد ممر بري يدفع بالحدود السعوديه من طرف الربع الخالي بالداخل
باتجاه الشمال الشرقي حتى ساحل الخليج العربي الى الجنوب الشرقي من حدود قطر ، حتى تبدا حدود الامارات من الجانب الشرقي لذالك الممر .
وبذلك فان هذا الممر من الاراض السعوديه يفصل بين دولة قطر ودولة الامارات في الجنوب الشرقي.

.................................................. ..............................................

شكلك ياشبث رايح لهذي الاماكن باول الثمانينات انت منتب كبير وش امواديك لهناك هاك السنين :redcar:
الضاهر هذا موترك موب الفورد

بالنهايه الحمد لله اننا عرفنا معلومه بالنسبه لنا تكون جديد والشكر لله ثم لكل الاخوان الذين شاركوا بهذا الموضوع.

ملاحظه . الموضوع كان في مكان غيرصحيح عدد وادوات الرحلات ثم نقل الى موقع مكشات العام ( اعتقد ان اللي ناقله مشرف)
الى هنا ممتاز لكن بعد اسبوع ينقل الى مكان ثاني . حلوه مره هذي وشلون يعني مافيه تنسيق والا وش السالفه :hot::director:

في امان الله وتحيه للجميع

صقر الليل
14/06/2004, 02:00 PM
اخواني الكرام

قال صلى الله عليه وسلم : (( اتركوها فانها منتنه )) وهي القبليه والتناعر فيها

فوالله كم يتمنى المرؤ ان تختفي الحدود بين جميع بلاد المسلمين ونصبح كالجسد الواحد

نحن ننتمي قبل كل شيء الى دين وعقيده واحده ونعبد ربا واحدا وتقاليدنا وعاداتنا واحده فهذا هو الانتماء الحقيقي وليس بالجنسيات .

فاتمنى ان لا يأخذ الموضوع ابعادا وحساسيه اكبر من اللازم كما ان الموضوع تحور بدل ان يكون كدليل سياحي وارشادي الى خلاف عالحدود ...(( كأنه ضاقت الأرض بينا ماباقي غير هالحدود بنسكن فيها :))

على كل حال دعونا نتبع مبدأ الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه والله الموفق

الجيب الربع
21/06/2004, 06:55 AM
أخي العزيز صقر الليل

المسألة ليست عصبية قبلية وانما لتوضيح الحقائق فقط وجميعنا نتمنى زوال الحدود وبالذات بين دول الخليج العربي

تحياتي للجميع

غـريـب
22/06/2004, 04:20 PM
السلام عليكم

اخي العزيز صقر الليل :

الموضوع اعتقد والله اعلم مافيه اي شي يدل على التناعر والقبليه

وجميعنا نتمنى اختفاء الحدودبين بلاد المسلمين ونعيش كالجسد الواحد

اخي الفاضل لم يكن الموضوع كما تقول للاتي :

1- لم يذكر اي نقطه في هذا الموضوع عن القبليه والتناعر فالحدود موجوده ابينا ام رضينا
لكن ان يكون معلومه جديده لدينا عن الحدود ( فاأعتقد ان هذا لا يضايقك او غيرك بشي
فالثقافه الجغرافيه مطلوبه )، يعني مااحد كتب شي عن اللي تقوله.:alarm:

2- ننتمي الى دين وعقيده واحده وربا واحد ولله الحمد وعاداتنا وتقاليدنا واحده هذا هو الانتماء
الحقيقي وليس بالجنسيات ( وش دخل هذا بالموضوع ماأدري ) هذا ايضاّ من عندك:hot:

3- اخي الفاضل الموضوع لم ياأخذ ابعاد وحساسيه وهو ليس دليل سياحي وارشادي ( اعتقد انه
حتى في مدارسنا ومدارسكم هناك ماده او منهج اسمه جغرافيا يدرس على مااعتقد في المستوايات
المتوسطه وتتكلم هذه المواد عن الدول ، العاصمه، اهم المدن، ( الحدود):confused:، التضاريس
الصناعه ، عدد السكان ، الديانه ، الصادرات والواردات،،، اعتقد انهم في هذي المواد لم يتطرقوا
للمواضيع التي ذكرتها بردك ) يعني الموضوع جغرافي بحت .

بالنهايه الموضوع اعطى معلومه اعتقد انها جديده بالنسبه لبعض المتصفحين انه لا يوجد حدود
بين دولة الامارات ودولة قطر .

وبالتالي الحدود موجوده رضينا ام ابينا وليس من العيب ان ندرسها او نعرفها .

الا عندي سؤال ارجو انك تجيب عليه مازالت دولة الامارات الشقيقه تذكر ان هناك حدود بريه
بينها وبين دولة قطر ( مع العلم انه لايوجد حدود بريه) :hot::director:

اخي الغالي ارجو ان لا يكون ردي يضايقك بشي وانت قلت وانا قلت
اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه

في امان الله

القناص
30/06/2004, 01:09 AM
اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه