المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اصحاب الخبرة يرجي الدخول

ابو منار22
07/05/2009, 10:24 PM
السلام عليكم

اخواني اعضاء هذا المنتدي الغالي
سيارتي من نوع يوكن 2004 استخدام امريكي
صارت عندي مشكلة في طبلون السيارة المرة الاولى خرب عداد السرعة وبعدة بحوالي شهر خرب عداد الحرارة والآن خرب عداد الزيت

اذا فصلت البطارية تشتغل العدادات فترة ثم تتعطل اول مايتعطل عداد السرعة

المهم رحت للكهربائي قال افضل لك غير طبلون كامل لان الطبلون عبارة عن حساسات والحساسات غالية وبتكلفك كثير فالافضل تغيير طبلون ايضاً الطبلون اللي تشترية سوف يكون بالعربي وسعرة 1200والعداد موجود عندي جديد بكرتونة وحصلت عندة طبلونيين جديدة
سؤالي او استفسار
هل اغير الحساسات ام اغير الطبلون كامل
هل الطبلون في حال اني غيرتة يعطي رسالة عند تشغيل بعض الملحقات( مانع الانزلاق- ضغط الكفرات ) لان سيارتي فل كامل وبها ازارير تحكم بالمقود يعني بالعربي هل يختلف الطبلون عن الاستخدام الامريكي
ايضاً هل يشتغل الطبلون بالعربي بدون تدخل امام يحتاج الى برمجة

شاكر ومقدر لكم

Magellan
08/05/2009, 12:29 AM
هلا أخوي أبومنار
بالنسبة للعداد لايوجد فيه حساسات ولكن دينموات خلف كل عداد والحاصل عندك خراب الدينموات هذي طبعا هذه الدينموات مكلفة بين 250 ريال إلى 350 ريال حسب ذمة الكهربائي.....
أقرأ الموضوع بالأسفل للإطلاع أكثر

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=173118

أنا أؤيد إنك تشتري جديد بهالسعر بس يكون مضمون لأن على خبري بالتشليح يصل سعره إلى 2500 ريال ...
وكذلك مواصفات سعوديه عز الطلب لأن عداد الحرارة راح يكون بالدرجة المئوية كذلك الزيت بـkpa والعداد بالكيلو، لكن الله والعالم راح تختفي بعض المميزات مثل لو كان عندك مقياس لضغط الإطارات لأن السعودي مايجي فيه وقد ولكن ليس أكيد إن تختفي بعض المميزات عن العرض...

وبالنسبة للطبلون يظل إنقليزي إلين تبرمجه عربي ينزلون عليه سوفتوير (مثل حركة الجوالات)ويعربونه وأتذكر ورشة البيان الجديد بالنسيم يحولونه بـ300 ريال

ابو منار22
08/05/2009, 01:39 PM
بارك الله فيك اخي الكريم ماجلان

مادري هل يوجد بالسوق طبلون تجاري لاني سألت محل قطع غيار وقال كل اللي يجي اصلي
وانا لو اضمن انه اصلي شريتة بس اهم شي يكون بنفس مميزات الطبلون السابق اما قولك ان قياس ضغط الاطارات مايشتغل اتوقع انه موجود بالمواصفات السعودية لنفس الموديل
مادري وش رايك

برونز
08/05/2009, 05:10 PM
اذهب الى مركز القرعاوي شارع السويدي العام قبل النفق يصلحونه لك العداد الواحد من 200 الى150 القطع من عندهم انت وشطارتك معهم ولاتشتري طبلون ولاشي وشغلهم ممتاز وعليه ضمان شهر( صلحت عندهم عداد الزيت يوكن 2003) والله يوفق الجميع

Magellan
09/05/2009, 12:53 AM
بارك الله فيك اخي الكريم ماجلان

مادري هل يوجد بالسوق طبلون تجاري لاني سألت محل قطع غيار وقال كل اللي يجي اصلي
وانا لو اضمن انه اصلي شريتة بس اهم شي يكون بنفس مميزات الطبلون السابق اما قولك ان قياس ضغط الاطارات مايشتغل اتوقع انه موجود بالمواصفات السعودية لنفس الموديل
مادري وش رايك

هي ممكن السعودي فيه مكان لقياس ضغط الإطارات بس بدون فيش يركب ،يعني مكان للمبة بس مو أكيد
لأن هالمميزات ماجت إلا في 2007 وأظن 2006 لكن 2004 فيها شك...
ياخي موتري تريل بليزر سعودي 2006 مافيه حساسات اطارات ولاعداد حرارة القير ولافيه مراتب كهرب أو مكيف الكتروني ومشغل 6 سيديات بينما أخوه الأمريكي نفس الموديل ونفس الطراز فيه كل هالمميزات
يعني أكيد السعودي أقل مواصفات ،لكن لو بغيت تبيع ويكون العداد بالكيلو يبي يفرق أتوقع بالسعر
بس طبلون السعودي اقل خراب عدادات من المواصفات الأمريكية
وأخوي البنزرت فصّل في هالموضوع بالنسبة للورشة المناسبة