المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى خبراء الباثفندر مع التحية (( الرجاء الدخول للأهميه ))

Abo Fhad
12/05/2009, 08:13 AM
اخواني اعضاء منتدى مكشات الأعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بفضل من الله ومنته وبعد معاناه مع السيارات السيدان :D وانقطاع طويل عن البر والكشتات , شريت لي سيارة جيب باثفندر امريكي والحمد لله تم الأستعلام عن السيارة في مواقع فحص السيارات الأمريكيه والحمد لله السيارة نظيفة وشبه جديدة ولله الحمد .

ملاحظاتي :

الحرارة تحت النص بشرطة سواءً في الخط او داخل المدينة او في البر , مع العلم اني اخذت السيارة لوكالة الجبر نيسان في الدمام ( مع خالص شكري وامتناني لهم على حسن المعاملة فرع الميناء فقط ) وفحصت السيارة فحص كامل وبأشراف مباشر من مدير الصيانة الأخ هيثم وتبين ان حرارة السيارة طبيعية جداً ( 86 درجة وفي عز الظهر والحرارة الخارجية هي 42 ) بعد فحصها بالكمبيوتر.
في مقدمة السيارة لايوجد مروحة اضافيه ( كما هو الحال في الخليجي )والأخوان في الوكالة نصحوني بعدم العبث في السيارة وقالولي السيارة طبيعية جداً وننصح بعدم العبث فيها وتفاجؤ كثيراً بوضع السيارة ما شاء الله ( لأن عندهم سمعه سيئه عن الأستخدام المريكي لا يناسب الخليج )

بغيت رأي الأخوان الى استخدمو الباثفندر الأمريكي من ناحية قطع الغيار( مع ان الوكالة بعد فحصها للسيارة قالو قطع الغيار نفس الخليجي الهم فقط بعض الأضافات مثل المثبت والأيرباق الأضافي )

وهل تنصحوني اركب مراوح اضافيه ( مراوح سبارو )

لايجي احد ويقولي انحش عن الأمريكي انا خلاص شريت عن قناعة تامة والحمد لله السيارة عاجبتني.

شاكر للجميع تفاعلهم المعهود .

الاركان
12/05/2009, 10:41 AM
الله يبارك لك فيما شريت
اولا

ثم انا انصحك بعدم العبث
في شيء وترك لاحال على حاله دام الوضع طبيعي
لان الواحد متى يبدى يدور حلول عند حدوث مشاكل

الان لا يوجد لديك مشاكل
لماذا تسعى لخلقها لا قدر الله

اترك موترك مثل ماهو

هذا رايي الشخصي وانت حر فيما تختار

Abo Fhad
12/05/2009, 12:26 PM
الله يبارك لك فيما شريت
اولا

ثم انا انصحك بعدم العبث
في شيء وترك لاحال على حاله دام الوضع طبيعي
لان الواحد متى يبدى يدور حلول عند حدوث مشاكل

الان لا يوجد لديك مشاكل
لماذا تسعى لخلقها لا قدر الله

اترك موترك مثل ماهو

هذا رايي الشخصي وانت حر فيما تختار

جزاك الله خير اخوي ...

المقصد التعرف على تجارب الأخوان مع الأستخدام الأمريكي ....

سحابه
12/05/2009, 12:48 PM
أخوي الله يبارك لك
أنا مع أخوي الأركان

بن محفوظ
12/05/2009, 02:35 PM
السلام عليكم ... الف مبروك والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

بالنسبة للحرارة و المراوح ..

الحرارة اكيد طبيعية حتى لو فوق النص بشرطة او شرطتين لكن المشكلة ان اجوائنا في الخليج لها ضرر كبير على السيارة
يعني مثل الليات او الخراطيش او طرمبة الموية او بلف الحرارة .. كلها تتأثر بارتفاع الحرارة فوق النص + حرارة الجو

يعني انت تجي من مشوار 100 كيلو والحرارة الخارجية 47 درجة وحرارة السيارة على النص وتوقف عند البيت و السيارة في الشمس ولافيه مروحة خارجية تبرد على الرديتر اثناء السير كل هذي عوامل تؤدي الى تأكل الادوات المذكورة سابقاً ...

بالنسبة للمراوح .. انا ذهبت مرتين الى كهربائي سعودي في الرياض في حي السلي ومحلة في محطة قال لي مرتين انصحك لا تركب مراوح لان فيه ناس ركبوها و لا تغيرت الحرارة .. بك ان بعضهم يقول رجع لي وقال الحرارة ارتفعت زيادة ..

وانا اقول للجميع هنا يا اخوان الي يبي الموتر يبرد يركب مروحة بين الراديتر و الشبك ويصيخ الراديتر و يشيك على بلف الحرارة ويغير موية الراديتر ..

والله الموفق

Abo Fhad
12/05/2009, 02:45 PM
السلام عليكم ... الف مبروك والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

بالنسبة للحرارة و المراوح ..

الحرارة اكيد طبيعية حتى لو فوق النص بشرطة او شرطتين لكن المشكلة ان اجوائنا في الخليج لها ضرر كبير على السيارة
يعني مثل الليات او الخراطيش او طرمبة الموية او بلف الحرارة .. كلها تتأثر بارتفاع الحرارة فوق النص + حرارة الجو

يعني انت تجي من مشوار 100 كيلو والحرارة الخارجية 47 درجة وحرارة السيارة على النص وتوقف عند البيت و السيارة في الشمس ولافيه مروحة خارجية تبرد على الرديتر اثناء السير كل هذي عوامل تؤدي الى تأكل الادوات المذكورة سابقاً ...

بالنسبة للمراوح .. انا ذهبت مرتين الى كهربائي سعودي في الرياض في حي السلي ومحلة في محطة قال لي مرتين انصحك لا تركب مراوح لان فيه ناس ركبوها و لا تغيرت الحرارة .. بك ان بعضهم يقول رجع لي وقال الحرارة ارتفعت زيادة ..

وانا اقول للجميع هنا يا اخوان الي يبي الموتر يبرد يركب مروحة بين الراديتر و الشبك ويصيخ الراديتر و يشيك على بلف الحرارة ويغير موية الراديتر ..

والله الموفق

الله يجزاك خير ...

ولكن اكثر السيارات الجديدة هذه الأيام حراتها تحت النص بشرطة !!!! وبعضها نص بعد مثل الجموس والفورد ..

شاكر لتفاعلك مع الموضوع ..

بدوي جنوبي
12/05/2009, 04:03 PM
اخي ابو فهد

حتي لو سمح الله ارتفعت الحراره الي النص او زيادة
تعتبر طبيعي ،،، لان اجواءنا حاره جدااا

اهم نقطه لا تقف فترات طويله والمكيف يعمل

بالتوفيق ان شاء الله

Abo Fhad
12/05/2009, 08:58 PM
اخي ابو فهد

حتي لو سمح الله ارتفعت الحراره الي النص او زيادة
تعتبر طبيعي ،،، لان اجواءنا حاره جدااا

اهم نقطه لا تقف فترات طويله والمكيف يعمل

بالتوفيق ان شاء الله

الله لا يهينك ويجزاك خير وبالنسبه للحراة عندي ما شاء الله حتى وهو واقف ماتتغير ماشاء الله ..... وفي انتظار مشاركات الجميع ...

والسبب الى دعاني الى كتابة هذا الموضوع هو رأي اصحاب المعارض طيروني من الأمريكي وقالو ما يصلح وانه ما يمسك سعره ووووو ....لكن انا ناوي استخدم ان شاء الله ... ولايهمني البيع قبل 3 سنوات ان شاء الله .

.أبوعبدالرحمن
12/05/2009, 11:13 PM
ماشاء الله تبارك الله يا ابو فهد الله يهنيك به

بس ما قلت كم موديله ؟؟؟

اخوي ابوفهد اولا الله يعطيك خير السيارة ويكفيك شرها

ثانيا السيارة يازينها دايما شد بلد بدون اي تغيرات

ثالثا في رأيي ان الحرارة اذا صارت في النصف طبيعي جدا جدا كما هو الحال في الفورد والتويوتا وغيرها
علما انك ذكرت انها تحت النصف وهذا فضل من الله

والله يوفقك

الباث 2005
12/05/2009, 11:20 PM
انصحك اخوي تركتب مروحة للمكيف اذا كان ما فيه مروحة
اذا كان ما فيه اختلاف في المكينه السعودية عن الامريكي انصحك بفك البلف الراجع للمكينة
والسبب هو ان الماء البارد لا يدخل المكنية الا بعد ضغط الماء الحار على الرتيدر وثم ينفتح بلف الراجع للمكينة

وياتي ثلاث بلوف للمكينة اثنين حار وواحد بارد

عبدالعزيز999
12/05/2009, 11:30 PM
الله يعطيك خيره ويكفيك شره
انا الباث جنني بالحرارة تصل لنص وبدون بلف
وغيرنا اليوم الاديتر ولا نفع
والله يعين عليه
نشوف اخرتها معه

المحترف800
13/05/2009, 01:19 AM
مبروك ـ ياأبوفهد ـ الله يعطيك خيره ويكفيك شره ...
بالنسبه للحراره أتوقع عاديه لحد النص لان الأجواء عندنا حاره ...

المحترف800
13/05/2009, 01:25 AM
أبوفهد أحاول أرسل لك رساله على الخاص مو راضي ؟؟؟

Abo Fhad
13/05/2009, 07:35 PM
الله يجزاكم خير جميعاً

لي رد على كل واحد فيكم .... وابغا اعطيكم علمي عى عجالة ...

توني جاي من الورشة وفكية البلف والحرارة هي هي ما تغيرة ( كلمة مدير صيانة نيسان وزعل على وقال الله يهديك لا تفك البلف ما راح يتغير عندك شي وسيارتك طبيعيه )

سيارتي موديل 2000 ( مكينة 3.3 )

Abo Fhad
15/05/2009, 01:23 PM
ماشاء الله تبارك الله يا ابو فهد الله يهنيك به

بس ما قلت كم موديله ؟؟؟

اخوي ابوفهد اولا الله يعطيك خير السيارة ويكفيك شرها

ثانيا السيارة يازينها دايما شد بلد بدون اي تغيرات

ثالثا في رأيي ان الحرارة اذا صارت في النصف طبيعي جدا جدا كما هو الحال في الفورد والتويوتا وغيرها
علما انك ذكرت انها تحت النصف وهذا فضل من الله

والله يوفقك

الله يجزاك خير يابوعبدالرحمن

الموديل 2000 ( المكينة القديمة 3.3 )

انصحك اخوي تركتب مروحة للمكيف اذا كان ما فيه مروحة
اذا كان ما فيه اختلاف في المكينه السعودية عن الامريكي انصحك بفك البلف الراجع للمكينة
والسبب هو ان الماء البارد لا يدخل المكنية الا بعد ضغط الماء الحار على الرتيدر وثم ينفتح بلف الراجع للمكينة

وياتي ثلاث بلوف للمكينة اثنين حار وواحد بارد

حياك الله اخوي

شكلك تتكلم عن المكينة الجديدة ( 3.5 )

اما عن المروحة مكانها موجود ومسمارها موجود لكن بدون مروحة وبدون الفيش الخاص فيها والموصول مع الكمبيوتر .

الله يعطيك خيره ويكفيك شره
انا الباث جنني بالحرارة تصل لنص وبدون بلف
وغيرنا اليوم الاديتر ولا نفع
والله يعين عليه
نشوف اخرتها معه

اكيد موترك المكينة الجديدة ( 3.5 ) ولد عمي كان عنده 2003 زهقة بالحراره.

جزاك الله خير وشاكر لك مرورك ....

أبوفهد أحاول أرسل لك رساله على الخاص مو راضي ؟؟؟

الله يحييك اخوي وهذا جوالي 0505859054

السؤال المهم ...

فكينا البلف والحرارة هي هي سواء في بر في داخل المدينة على خط او واقفة والمكيف شغال

الحراراة ترتفع حتى اقل من النص بخط ...

ارجع البلف او اخلية بدون بلف ...

Abo Fhad
15/05/2009, 01:26 PM
والى لاحظتة على السيارات الأمريكية انها ترتفع حتى اقل من النص بخط سواء جديد او مستخدم او حتى السيارات اليابانية واستخدام امريكي مثل ( الكزس و الكامري والنيسان )

N-xterra
15/05/2009, 02:04 PM
اخواني اعضاء منتدى مكشات الأعزاء

بفضل من الله ومنته وبعد معاناه مع السيارات السيدان :D وانقطاع طويل عن البر والكشتات , شريت لي سيارة جيب باثفندر امريكي والحمد لله تم الأستعلام عن السيارة في مواقع فحص السيارات الأمريكيه والحمد لله السيارة نظيفة وشبه جديدة ولله الحمد .

ملاحظاتي :

الحرارة تحت النص بشرطة سواءً في الخط او داخل المدينة او في البر , مع العلم اني اخذت السيارة لوكالة الجبر نيسان في الدمام ( مع خالص شكري وامتناني لهم على حسن المعاملة فرع الميناء فقط ) وفحصت السيارة فحص كامل وبأشراف مباشر من مدير الصيانة الأخ هيثم وتبين ان حرارة السيارة طبيعية جداً ( 86 درجة وفي عز الظهر والحرارة الخارجية هي 42 ) بعد فحصها بالكمبيوتر.
في مقدمة السيارة لايوجد مروحة اضافيه ( كما هو الحال في الخليجي )والأخوان في الوكالة نصحوني بعدم العبث في السيارة وقالولي السيارة طبيعية جداً وننصح بعدم العبث فيها وتفاجؤ كثيراً بوضع السيارة ما شاء الله ( لأن عندهم سمعه سيئه عن الأستخدام المريكي لا يناسب الخليج )

بغيت رأي الأخوان الى استخدمو الباثفندر الأمريكي من ناحية قطع الغيار( مع ان الوكالة بعد فحصها للسيارة قالو قطع الغيار نفس الخليجي الهم فقط بعض الأضافات مثل المثبت والأيرباق الأضافي )

وهل تنصحوني اركب مراوح اضافيه ( مراوح سبارو )

لايجي احد ويقولي انحش عن الأمريكي انا خلاص شريت عن قناعة تامة والحمد لله السيارة عاجبتني.

شاكر للجميع تفاعلهم المعهود .

حياك الله أخوي

لتعديل حرارة الباث فاندر الأمريكي زي الخليجي ما يحتاج تركب مراوح

كل ما هنالك غير كلتش المروحة (التماتيك) من امريكي لخليجي وغير بلف الحرارة من 86 الى 75 الخليجي وبكذا تحل مشكلة الحرارة بدون تدخل في مسألة الكهرب لأن الكهرب ماله دخل في الحرارة

وفائدة المروحة الأمامية (الكهرب) إنها تحمي الموتر بعد الله سبحانة من ارتفاع الحرارة والموتر واقف والمكيف شغال

تحياتي لك

N-xterra
15/05/2009, 02:08 PM
الله يجزاكم خير جميعاً

لي رد على كل واحد فيكم .... وابغا اعطيكم علمي عى عجالة ...

توني جاي من الورشة وفكية البلف والحرارة هي هي ما تغيرة ( كلمة مدير صيانة نيسان وزعل على وقال الله يهديك لا تفك البلف ما راح يتغير عندك شي وسيارتك طبيعيه )

سيارتي موديل 2000 ( مكينة 3.3 )

تغيير البلف لحالة مايكفي لأن البلف وكلتش المروحة عيارهن واحد

غير الكلتش وبتصير الحاراة على الربع بإذن واحد أحد

الساهر2003
15/05/2009, 03:06 PM
الله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها اخوي
اخوي السيارة مثل الكائن الحيي (مجرد تشبيه مع فارق القياس )
اذا الحرارة غير طبيعية فأداء السيارة متغير اذا ركزة الملاحظة والتدقيق ويبين اذا وقفت السيارة بعد مشوار شديد تفوح منها روائح غير طبيعية مثل رائحة بلاستك شبه محترق وغيره
واذا حرارة السيارة غير طبيعية فهي غير مستقرة على مستوى ثابت
اذا ارتفعة حرارة الباث يضعف عزم السيارة وتكتم وتصبح السيارة كانها محملة بسبب ان القير التماتيك ترتفع حرارة الزيت وبذلك يتأثر اداء القير التماتيك والمكينة كذلك
واذا الاداء ممتاز ولا يوجد ملاحظات على الاداء في القير والمكينة ولا يوجد اصوات او رائحة غريبة فالامور ان شاء الله تمام
لكن انت تقول لايوجد مروحة كهربائية امامية بين الرديتر والشبك الامامي
الحل سهل جدا
تمرا لتشليح وتشتري مروحة ددسن 2002 وطالع وتركبها عند كهربائي ممتاز واكيد معها كتاوت اصلي
وتوصل الفاصل عندك في الطبلون اذا شغلت المكيف ووقفت السيارة شغل المروحة
او شغلت الدبل وطعست شغل المروحة
نصيحة ركبها تراها ممتازة جدا وغير مضرة ولا تحتاج الى فك اديتر او توصيل اسلاك الى الظفيرة وامورها سهلة جدا
لك وللجميع الشكر الجزيل
مع اطيب تحية

Abo Fhad
15/05/2009, 07:58 PM
حياك الله أخوي

لتعديل حرارة الباث فاندر الأمريكي زي الخليجي ما يحتاج تركب مراوح

كل ما هنالك غير كلتش المروحة (التماتيك) من امريكي لخليجي وغير بلف الحرارة من 86 الى 75 الخليجي وبكذا تحل مشكلة الحرارة بدون تدخل في مسألة الكهرب لأن الكهرب ماله دخل في الحرارة

وفائدة المروحة الأمامية (الكهرب) إنها تحمي الموتر بعد الله سبحانة من ارتفاع الحرارة والموتر واقف والمكيف شغال

تحياتي لك

جزاك الله خير اخوي على مرورك ...

لما فكيت البلف من سيارتي ( الى جاة فيه من امريكا ) لقيته 82 ولما شريت بلف جديد ( الخليجي ) لقيتة ايضاً 82

كيف عرفة انه يجي 86 و 75

مع خالص شكري للأهتماك.

الله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها اخوي
اخوي السيارة مثل الكائن الحيي (مجرد تشبيه مع فارق القياس )
اذا الحرارة غير طبيعية فأداء السيارة متغير اذا ركزة الملاحظة والتدقيق ويبين اذا وقفت السيارة بعد مشوار شديد تفوح منها روائح غير طبيعية مثل رائحة بلاستك شبه محترق وغيره
واذا حرارة السيارة غير طبيعية فهي غير مستقرة على مستوى ثابت
اذا ارتفعة حرارة الباث يضعف عزم السيارة وتكتم وتصبح السيارة كانها محملة بسبب ان القير التماتيك ترتفع حرارة الزيت وبذلك يتأثر اداء القير التماتيك والمكينة كذلك
واذا الاداء ممتاز ولا يوجد ملاحظات على الاداء في القير والمكينة ولا يوجد اصوات او رائحة غريبة فالامور ان شاء الله تمام
لكن انت تقول لايوجد مروحة كهربائية امامية بين الرديتر والشبك الامامي
الحل سهل جدا
تمرا لتشليح وتشتري مروحة ددسن 2002 وطالع وتركبها عند كهربائي ممتاز واكيد معها كتاوت اصلي
وتوصل الفاصل عندك في الطبلون اذا شغلت المكيف ووقفت السيارة شغل المروحة
او شغلت الدبل وطعست شغل المروحة
نصيحة ركبها تراها ممتازة جدا وغير مضرة ولا تحتاج الى فك اديتر او توصيل اسلاك الى الظفيرة وامورها سهلة جدا
لك وللجميع الشكر الجزيل
مع اطيب تحية

جزاك الله خير اخوي الساهر على مرورك ودائما سباق للخير ( عاداتك الطيب )

لماذا بالضبط ددسن 2002 وماذا عن مراوح السوبارو

وهل اذا خليت الموتر على وضعه هذا ( حرارة الى النص ) طبيعي ؟

وهل متأكد من مسألة تغيير كلتش المروحة ( للأنها غالية ب 500 ريال تقريباً )

شاكر للأهتمامك ...

التميمي محمد
16/05/2009, 02:37 PM
يا شباب انا عندي باثفندر موديل 2003 و اذا ممسكت خط و جلدت الموتر من 160 الى 140 ترتفع الحراره

و لما سئلت واحد خبره في الباثات

قاللي ان الباثفندر

يجي فيه بلفين حراره بلف يجي تحت الثلاجه و بلف خارجي و هو المعروف لدينا

اما البلف الي تحت الثلاجه فهو الي دايم يقفل مع الحراره

و قاللي رح فك الثلاجه و فكه و صيخ الرديتر وراح تدعيلي

و انا للحين ما بعد سويت شي انتضر نزول الرواتب وراح اوافيكم بتقريري

Abo Fhad
16/05/2009, 10:39 PM
يا شباب انا عندي باثفندر موديل 2003 و اذا ممسكت خط و جلدت الموتر من 160 الى 140 ترتفع الحراره

و لما سئلت واحد خبره في الباثات

قاللي ان الباثفندر

يجي فيه بلفين حراره بلف يجي تحت الثلاجه و بلف خارجي و هو المعروف لدينا

اما البلف الي تحت الثلاجه فهو الي دايم يقفل مع الحراره

و قاللي رح فك الثلاجه و فكه و صيخ الرديتر وراح تدعيلي

و انا للحين ما بعد سويت شي انتضر نزول الرواتب وراح اوافيكم بتقريري

اسأل الله ان يسرلك امورك ويعطيك من خيرها ويكفيك من شرها ... الباثفندر سيارة عملية جداً ومثلها مثل اي سيارة لها حسناتها وايجابياتها... ولو انه شوي يتعب لكن يستاااااااااااهل ...

موسم الخير
17/05/2009, 06:06 AM
اخوي ارجع البلف كان ماحطوه من اصل بلف الي يقلك شيل البلف ترى موصحيح

التميمي محمد
17/05/2009, 11:56 AM
اخوي موسم البلف الي هو الخارجي هاذا سلمك الله ما ينشال

انا البلف الداخلي الي تحت الثلاجه هاذا عمله لاجل حبس الماء داخل الثلاجه و هو الي يسبب الحراره

يعني الشغله فيها بلفين فهمت الله يحييك

البف الخارجي ما ينشال

اوكي غيره اصلي لاكن الداخلي الي تحت الثلاجه ينشال افضل

لانه دايم يقفل وهو الي يسبب الحراره خصوصن في القير التماتيك

و تقبل مروري يا حلو

Abo Fhad
18/05/2009, 09:20 PM
اخوي موسم البلف الي هو الخارجي هاذا سلمك الله ما ينشال

انا البلف الداخلي الي تحت الثلاجه هاذا عمله لاجل حبس الماء داخل الثلاجه و هو الي يسبب الحراره

يعني الشغله فيها بلفين فهمت الله يحييك

البف الخارجي ما ينشال

اوكي غيره اصلي لاكن الداخلي الي تحت الثلاجه ينشال افضل

لانه دايم يقفل وهو الي يسبب الحراره خصوصن في القير التماتيك

و تقبل مروري يا حلو

اخي الكريم انت تقصد مكينة حجم 3.5 ونحن هنا نناقش موضوع مكينة 3.3

شاكر لمرورك.

Abo Fhad
21/05/2009, 04:22 PM
upppppppppp

الساهر2003
21/05/2009, 05:09 PM
اخوي الله يحييك ويجزى الجميع الخير
بالنسبة لكلتش المروحة كثير في الباث يتعطل اما يعلق شابك او يفصل وممكن تفحصه قبل التغيير
واقصد بمروحة الددسن 2002 الامامية الكهربائية موقعها بين الرديتر والشبك وكذلك مروحة الددسن 2003/2004/2005 /2006/2007/2008/2009 جميع هذه الموديلات مراوحها هي مراوحة الباث الامامية وهي الافضل من ناحية قلت الاعطال والاداء
ومروحة السوبارو تكون بديلة عن المروحة الاساسية المكانيكية الحركة وهذه غير مجدية بالنسبة للباث
والاجابة عليها في الرد الاول لأحد الاعضاء بارك الله فيهم
مع اطيب تحية للجميع

وليه ياباشا
23/05/2009, 02:46 PM

اذايبي الحراره تنزل والله اعلم يشيل الرصاص من الشكمانات حقت الباث فندر بدون مايقص الحساسات الى تجي فيها يعني يشل رصاص البيئه وينتبه لحساسات حقت البئه لايقصها له حق الشكمانات لاانه بعد ما يفكها ويخليها متدليه باسلاكها ويفرغ الرصاص يرجع يركبها محلها ويشيك على الدبات الرئيسه الكبيره والصغيره لاتكون مسكره وبعدها ايدوس حتى يخرج بقايا الرصاص للخارج ثم يركب الدبات ويركب بها الحساسات ويسمي بالله ويجلد الموتر وباذن الله مايحتر خصوصً اني شفت بعضها بأربع دبات رصاص وبعضها باثنتين وكلهما يعيقون عمليه خروج الهواء الحار من المكينه والمحبوس في البساتم فيسبب حرار لسيارة والله وحده اعلم
وتقبلوا فائق التقدير والامتنان
ومن يريد معرفة كيفية تفريغ الرصاص يذهب الى رابطة عشاق الباثفندر في منتدي نيسان على الرابط هذا
الاول :لااخونا عدو الحرميه
http://www.assayyarat.com/forums/showthread.php?t=133936&page=83 (http://www.assayyarat.com/forums/showthread.php?t=133936&page=83)

الرابط الثاني لااخونا عدو الحرميه وبتلقى اخونا الكريم فارس العمور قام بتصوير شيلته للرصاص حتى بتستفيد منها الجميع وان شاء الله تستفيدوا منها انت وجميع الاعضاء في ازالة الرصاص لان السيارة القديمه بيكون الرصاص فيها شبه مسكر
http://www.assayyarat.com/forums/showthread.php?t=133936&page=85 (http://www.assayyarat.com/forums/showthread.php?t=133936&page=85)

رقم المشاركـــــة هو ( 844 (http://www.assayyarat.com/forums/showpost.php?p=1658314&postcount=844) )
وتحياتي للجميع
اخوكم

Topstars
23/05/2009, 08:52 PM
خليها احسن..
والله اعلم

Abo Fhad
25/05/2009, 06:13 PM
خليها احسن..
والله اعلم

وش تقصد ..

شاكر مرورك

ببب
25/05/2009, 10:17 PM
للمشااااااركة في النصب تراه خلف العسيري كل يوم أحد وأنا من رئساء النصب هناك فتعال وما يصير خاطرك الا طيب مخاوي حريملاااااوي

Abo Fhad
28/05/2009, 04:47 AM
للمشااااااركة في النصب تراه خلف العسيري كل يوم أحد وأنا من رئساء النصب هناك فتعال وما يصير خاطرك الا طيب مخاوي حريملاااااوي

صبحك الله بالخير..... وش السالفة !!!!؟؟؟؟

العتل
28/05/2009, 11:31 AM

Abo Fhad
28/05/2009, 01:05 PM

الله يبارك فيك .... اخي الكريم انا مش اول مره استخدم باثفندر اكثر من 6 باثفندرات جات على يدي وكلها حرارتها ربع وفي اسوأ الظروف تحت النص .

ولكن الى لاحظتة ان وضعها مثل وضع الفورد كراون فكتوريا ....