المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوم تنفيذ الوعد

البحريه
17/05/2009, 11:59 PM
السلام عليكم

الحمد لله بعد ما وعدت الاخ علاء ( مهوس بحر ) صاحب موضوع دورة سنوركل وتعلم صيد السمك بالمسدس ,, جاء الوقت لتنفيذ هذا الوعد.

لقد تقابلنا واجتمعنا و نسقنا و خططنا و بدانا تنفيذ ماخططنا له ...
و لقد اعترف اخي علاء بخطورة تدريب السنوركلينق في البحر ,,,

و انظم معنا الاخ ابو ريم المجنوني اللذي اعتبرة فاكهه المكشات ,,

لقد تقابلنا خلال الاسبوع مرتان الاولى تعارف و سلمتهم كتب و CDS ,,

وفي المقابله الثانيه اعطيتهم برنامج اكتشف الغوص و نزلوا بالمعدات في المسبح و اعطبتهم حريه الاختيار بمواصلة البرنامج او الاكتفاء و التوقف.

و المقابله القادمة ان شاء الله يوم الاربعاء القادم ( بعد ٣ ايام) بداية دورة غواص O\W ,,,

تحياتي للجميع

احمدوعبود
18/05/2009, 12:34 AM
الله يوفقكم وهكذا عودنا المكشاتية

MrDolphin
18/05/2009, 12:52 AM
ما شاء الله تبارك الله تستاهل اخوي البحريه هاذي المحبه والله يزيد في علمك وينفعك به .

ابو ريم المجنوني راح تصير اوبن واتر :) مو معقول ههههه والف مبروك حبيب قلبي والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

مهووس بحر .. الف مبروك انشاء الله الدورة مقدماً والله يحفظك و يحفظ أخواني الغواصين كلهم من كل مكروه
ويعطيك خير هاذي الدوره ويكفيك شرها يا رب

ألي اعرفه أنو اخوي المجنوني ومهووس بحر كانوا صيادين والحين راح يكونون غواصين بأذن الله ..
يعني الله الله بالسمك لازم الحين تصيرون أخويا وتحافظون على الحياة البحرية لأن السمك يعرف أن الغواص صديقه هههههههههه يعني خلاص بطلوا خيانات للسمك .

موفقين يا رب وتقبلوا تحياتي

m3zoog
18/05/2009, 01:05 AM
ماشالله تبارك الله

بالتوفيق ان شالله

عاشق الموطن
18/05/2009, 01:58 AM
كفييت ووفيت

وتكفى الله يرحم والديك الي عقبوك لاتعلم المجنوني للغوص
صرقع فينا وهو يجلب ويسنكر كيف لو يغوص ايش بيسوي:D

الله يوفق الجميع

والمجنوني ومهوس بحر يستاهلون كل خير

البحريه
18/05/2009, 02:18 AM
كفييت ووفيت وتكفى الله يرحم والديك الي عقبوك لاتعلم المجنوني للغوص صرقع فينا وهو يجلب ويسنكر كيف لو يغوص ايش بيسوي:D الله يوفق الجميع والمجنوني ومهوس بحر يستاهلون كل خير

هو قايل لكم انه كان يسنكر.>>>>>> امحق سنكرة زين اللي ماغرق.

لاكن هلحين خذ ولد بالسنكرة وابشرك صار يضرب راس الى قاع المسبح,,
والله انه وناسه الله يوفقه

صياد الجزوي
18/05/2009, 04:42 AM
ماشاء الله على البركة اخ علاء والاخو ابوريم وبالتوفيق ان شاء الله

السرالكبير
18/05/2009, 05:20 AM
الحمدلله الذي جمع بينكم بالخير والمحبه........وهذه بركات النقاشات الهادئه الهادفه النقيه فمن يطلب الحق يجده.......واستطيع القول الان ان مكشات اصبح(الحوار العلمي الهادف للقضايا المختلف عليها).......فهذه نتيجة طيبه لحوار كان(قويا تخلله بعض الانفعالات ثم مالبث ان اصبح باب خير للغوص والغواصين)........كامل تقديري لكم جميعا أيها الطيبون.......وفقكم الله وسدد خطاكم.........وأوصيكم خيرا بالمجنوني(فأكرموه اكرمكم الله فاءنه عزيز على قلبي رغم مشاكساته فاءنه يملك قلبا كبير وروحا طيبه).......وحذاري حذاري يأأيها (البحريه) أن تطوع لك نفسك ان تربطه في احدى الشعاب المرجانيه على اعماق كبيره انتقاما منه او تخلصا منه(فقد ساورتني الشكوك بعد ان اخبرتنا انه اصبح ينزل سنوركل عموديا على رأسه لايرده الا قاع المسبح).....وعلى كل حال ان وجدت ان من الحكمة التخلص منه(ففعل ولاحرج)....وعوضنا من الله ان يستبدلنا خيرا منه ويجبر مصابنا فيه............وفقكم الله وسدد خطاكم

غموض
18/05/2009, 05:32 AM
الحمدلله الي جمع بينكم وننتظر جديدكم

زعيم الغوص
18/05/2009, 05:44 AM
الله يجمع بينكم على خير اخوي البحريه

وماقصرت اخوي البحريه في التوجيه السليم والصحيح

البحريه
18/05/2009, 05:56 AM
ما شاء الله حبايب ابو ريم كثير >>>>> اثرك ياولد من بسهل..
ولا يهمك يامشرفنا ولاتوصي حريص بالنسبه للمجنوني يايجنني او اجننه.

واللي بينه و بين المجنوني ابو ريم شيء يعلمني ,,,

على العموم سرني مروركم جميعا ,,

تحياتي لكم جميعا

المجنوني
18/05/2009, 06:00 AM
الاخ البحرية /
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك يا باش مدرب ( حلوة ) ههههههههههه
انا الان ابتكلم عن اول لقاء تم بيني وبين البحرية ( الكلام للشباب ) مو لك يا بحرية
اول لقاء عن طريق التلفون
الو ...... فين الموقع ( طبعاً بعد التعارف ) .......... اوكي عرفت قبل لا اصل المحطة اكلمك او قبل لا انسى ايش نوع سيارتك
البحرية كابريس كحلي
ابوريم ...... سيارتي لكزس بيضاء 2005م
خلاص شوي واذ ا البحرية متعدي ما عرفني ( بس انا عرفته ) من خلال السيارة
سبته ( تركته) ودخلت الى الاما م شوي جلس ينتظر
الو ............. وين وصلت
ابو ريم ههههههههههههههههههه انا واقف امامك
البحرية .......ما ني شايف السيارة
ابو ريم ههههههههههههه والله انا امامك بس اللكزس مي معاي هههههههههه (طلعت صني 96) ههههههههههههه
البحرية ......من اولها مشاكسة
عاد قلتله لازم اسوي حركة قبل لا ادخل ههههههههههه
.................................................. .................................................. .................................................. ...
اما الان :
بعد اول لقاء :
خرجت من عنده وانا طول الليل احلم بالسمك ههههههههههههههه
لا والله فعلا ً تقابلت مع ناس كثير عدد شعر راسي ( على فكرة انا اصلع )هههههههههه
والله كلمة حق لو مدرب غيره كان من زمااااااااااااان طردني ولا تحمل مداخلاتي على كل صغيرة وكبير
المهم اني حسيت اني مكشاتي
-----------------------------------------------------------
اليوم الثاني :
مناقشة عن اول درس ومراجعة التمرينات ( بصراحة نسيت اقول لكم شئ )
الاستاذ البحرية شخصية غريبة بالنسبة لي
اول ما نتكلم بالشرح النظري (100%)
ولكن اثناء التدريب يووووووووووووووووووووي ( وحش كاسر ) تتغير ملامح وجهه وتظهر له انياب مدري من فين لدرجة انه اعطاني كف في وسط المسبح (طبعاً خفيف لا تصدقوا ) المهم ان الكف معنوياً حسيت اني تهاونت معاه وزعل مني بس لما خلص التمرين ومع كباية الشاي بالمرمرية ههههههههههههه ما يحتاج خليت الجو نكت وضحك وما بغى يسيبنى وظل ماسك بيدي ويضحك ويقول بصراحة ( وين احمد وعبود عنك يشوفوا خفة دمك )
المهم لا اطيل عليكم واسف على الاختصار
والله لو اكتب جميع ما في خاطري من مدح وثناء ووصف للاخلاق الراقية والحلوة والله لن اجيد الوصف ولو 1% من الحقيقة
مهووس بحر يشهد على كلامي لو فيه غلط
اشكر الجميع على تهنئتهم لي واخص بالذكر اول واحد شارك ويستحق الشكر (احمدوعبود)
فعلاً حسيت انه يحبني مو اي كلام
والبقية سوف ياتيهم دعائي لهم بالخير والتوفيق ومن ضمنهم احمد وعبود بس لا يزعل على
والله يا ابو ابراهيم بلا جلب وبلا شوار وبلا خيط احمر واسود ههههه
سكوبا وبس هههههههههههههه
تحياتي للاخ المدرب البحرية ولكل من قرأ ردي ومر على موضوع البحرية
واسف مرة اخرى على الاختصار
اخوكم غواص سموووول
small
ابوريم المجنوني

بو علي العلوي
18/05/2009, 07:29 AM
الف الف الف مبروك يا متعب انت وعلاء .. وعقبالي ..

r0555
18/05/2009, 07:39 AM
مبروووووك مبرووووووك مبروووووووك

اخيرا راح يصير في البحر مجانين خخخخ

up-stars
18/05/2009, 08:21 AM
الله يوفقكم جميعا ويحصل الأخوان على الاوبن ووتر (مداعبة للأخ ابو ريم ,ولعله يعقل بعد الأوبن ووتر)وانت يأخ البحرية حاول انك تعقله مع اني خايف يزيد جنانه بعد الدورة وفق الله الجميع لما يحب ويرضى وتقبل اخي الكريم مروري

قناص البحر
18/05/2009, 08:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اخيرا ً سيصبح البحر الأحمر خاليا ً من الحياه البحريه خخخخخخخخخخخخخخخخخخ

اقصد مليئ بالحياه البحريه

وفقكم الله وسدد خطاكم وهنيئا ً لكم على حصولكم على مدرب مكشاتي ليش لان لو شي بسيط راح تتكلمون عنه في مكشات __<<< مزحه

الله يكتب لكم ماهو خير وصلاح ويوفقكم لأعلى المراتب والدرجات

wafi6556
18/05/2009, 09:47 AM
مهوس بحر ...البحريه...المجنوني...مجتمعين...مبارك

مهووس بحر
18/05/2009, 05:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكر جميع الشباب على مشاركتهم ودعواتهم لنا بالتوفيق
( احمدوعبود - MrDolphin - m3zoog - عاشق الموطن - صياد الجزوي
الاستاذ: السرالكبير - غموض - زعيم الغوص - بو علي العلوي - r0555
up-stars - قناص البحر - wafi6556 )
صراحة ياشباب انا انسان اعشق السنوركل واموت في هذه الرياضة ولم افكر في يوم في تعلم الغوص
لا أدري لماذا على الرغم من توفر الامكانيات
المهم لن اطيل عليكم فأول مادخلت هذا المنتدى الرائع كتبت موضوع يخص السنوركل من حبي فيه فمرت الأيام
ونسيت هذا الموضوع وانقطعت فترة عن النت بسبب الانشغال في البحر ويوم من الايام اتصل عليه احد الشباب
من أعضاء المنتدى وقال في واحد في المنتدى جالس يهاجمك في موضوعك
دخلت على المنتدى ووجدت احد مواضيعي يوجد بها نقاش حار ووجدت المهاجمة من قبل ( البحرية )
فلم اكثر معه الكلام وقلت له إذا الخبرة لا تكفي في مجال السنوركل انا على استعداد انا ادخل في مجال الغوص لكي اطور نفسي في رياضة السنوركل فلقد قام بعرض عروض عليه وانا قبلت وانتهى الموضوع
عدت ايام ونسيت الموضوع عندها دق الجوال الو معك (البحرية ) قلت هلا فيك قال انا عند وعدي لك
متى تكون فاضي اتصل عليه قلتله انا فاضي ممكن اقابلك الحين قال حياك الله واعطاني وصف منزله
ذهبت على الفور له لكي اعرف من كنت انقاش فدهشت عندما رأيته فوجدته انسان كبير محترم ومثقف جداً
واخلاقة فوق الخيال ومتواضع جداً ولديه الخبرة الكبيرة في مجال الغوص فلقد شاهدت شهاداته في عالم الغوص
وشاهدت له صور قديمة جداً مع كبار الغواصين في المملكة عمرها يزيد عن 20 سنة
عندها تشجعت لكي ادخل في مجال الغوص وتحمست اكثر عندما علمت بوجود المجنوني معنا
فعرض عليه الغوص فقبلت على الفور فقام واحضر لي كتاب الاوبن وتر مع الأشرطة
وعندما سئلته عن رسوم الدورة قال لن اخذ منك اي ريال ولكن المهم تعلمك الصحيح للغوص
وكانت هذه المقابلة الاولى والله على مأقول شهيد
اما المقابلة الثانية كانت ايضاً في فلته داخل مسبحه وكانت اول حصة لدي عنده فجهزت عدة السنوركل
وذهبت له وعندها حضرت المفاجئه حضر المجنوني فجهز الكبتن المسبح وعدت الغوص
وقال بسم الله انزلوا المسبح واسبحوا قدامي عشان اشوف سباحتكم وفي هذه الحظه قفز المجنوني داخل الماء
ونجح في اختبار السباحة وبعدها لبسنا العدة واكتشفنا عالم الغوص وجلسنا في المسبح اكثر من 3 ساعات
ولكن كانت لحظات جداً جميلة ورائعة
مع شكري واحترامي وتقديري للكبتن البحرية
واسف على الإطالة
مع تحياتي لكم
مهوووووووووووس بحـــــــــــــــــــــــر

Majid771
18/05/2009, 10:42 PM
ماشاء الله لا قوة إلا بالله ..

سعدت كثيرا يوم عرفت ان في المنتدى رجال لا يقدرون بثمن ومنهم اخونا البحرية .. ويكفي شهادة الشباب فيه .. فأنا احترمه من اجل انه أخوي المسلم وكذلك من اجل علمه الوفير . بارك الله في جهودك وعلمك ونفع بك المسلمين .

أما الدورة المجانية للشباب فهذا ماهو غريب عليه .. والحمد لله انه زاد على عالم الغوص اثنين من الشباب المحترمين. الله يعطيكم من خير البحر ومافيه ويكفيكم شر البحر وما فيه. آمين وكل قارئ لهذا الكلام وكاتبه .

المجنوني
19/05/2009, 11:42 AM
ماشاء الله لا قوة الا بالله كل هذه محبة لي يا مكشاتية ؟
والله ماتوقعت ان كل هالخلق بالمنتدى يكنوا لي محبة للدرجة هذه ولكن ما اقول غير اللــــــــــــــه الله يكون في عون كل العاشقين
تسلموا كلكم وعلى راسكم صاحب الموضوع الاخ البحرية
سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااام

البحريه
20/05/2009, 12:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
ما شاء الله الجميع متواجد و خصوصا الاخوه علاء و ابو ريم,,,
اليوم الاربعاء و اعتقد ان هذا اليوم مهم لكم لاكتشاف جزء من عالمنا مغمور بالمياه..
فاهلا بكم في اول حصة تدريب مسبح في مستوى open water diver
اليوم ان شاء الله سيكون برنامجنا كالتالي:
- اكمال التسجيل لهذه الدورة وتعبئت البيانات الخاصه و التوقيع عليها.
- مراجعه لاجاباتكم ( نهايه الفصل الاول ) و مناقشتها ثم تقديم اختبار سريع للفصل الاول.
- النزول للمسبح
في أول حصة مسبح سوف يتدرب المسجل في ( دورة غواص مبتدئ ) على ما يلي :
1- تركيب المعدات
2- أعداد وتجهيز المعدات
3- لبس المعدات
4- نفخ و إفراغ جاكيت الطفو
5- التعرف على الغوص بمعدات الغوص
6- تنظيف المنظم من الماء
7- عملية استرجاع المنظم تحت الماء
8- إفراغ النظارة من الماء تحت الماء
9- السباحة بالزعانف
10-عملية ضبط الأوزان الأزمة للغوص
11- طريقة معادلة الضغط أثناء السباحة
12- طريقة النزول إلى قاع المسبح ثم طريقة الصعود إلى السطح و أخيرا طريقة الخروج من الماء .
ثم بعد الخروج نتناقش في التدريبات و الاخطاء و الاتفاق او التاكيد على موعد الحصه الثانيه يوم السبت القادم ان شاء الله.
ومالتوفيق الا من عند الله.

NowOrNever
20/05/2009, 01:46 AM
مبروك اخواني مهوس بحر و ابو ريم

رائع اخوي البحريه, انزل القبعه احتراما لصدقك
ماعندك شيء تخفيه, وعدت واوفيت, هنيئا لنا بشخص مثلك في خيمتنا
الحمدلله انظم الى خيمتنا خيره المدربين امثالكم
لك كل الأحترام والتقدير

عاشق الشعري
20/05/2009, 02:25 AM
الله الله عليك يا ابو ريم تستاهل الخير وعقبال ما نشوفك مدرب أد الدنيا وعقبالنا يارب وتقبل تحياتي

كابتن غواص
20/05/2009, 10:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
إخواني البحرية ، مهوس البحر"علاء" ، المجنوني"أبو ريم"
لقد سعدت كثيرا بخبر لقائكم الميمون ببعضكم و ودت لو أني كنت معكم فيه ، فأنا كنت مشغولا عن النت الفترة الماضية لأجل الخطبة و الملكة ، و لم أرى الموضوع إلا الآن ، فالحمد لله الذي جمعكم على الخير و المآخاة ، و أرجو منك يا أخي البحرية السماح لي بحضور تدريبك الشباب يوم السبت للإجتماع بكم و التعرف عليك أنت و الأخ أبو ريم المجنوني و رؤية أخي علاء الذي قابلته مسبقا و تعرفت عليه .
و جزاك الله خيرا على حسن تعاملك أخي الكريم
تقبل مروري و تحياتي
أخوك أبو يحيى

diving
20/05/2009, 01:11 PM
ماشاء الله

الف مبروك مقدماً على الدوره

والحمد لله اخلفت ظني فيك اخويه البحريه

اسأل الله ان يجمع بينكم في جنات النعيم

diving
20/05/2009, 01:31 PM
تعبئة

- أعداد وتجهيز المعدات
إعداد

اللازمه

ابشرك تعلمت الإملاء كويس

اكيد فاكر ههههههه لاتزعل اخويه البحريه بس امزح

هيا الحين ابسط ياعم حيجون محبينك يدافعون عنك انت مره لاتمد ايدك ههههههههه

اسأل الله الكريم ان يجمعكم بمن تحبون ويمتعكم بالصحة والعافيه

احمدوعبود
20/05/2009, 01:52 PM
تعبئة

- أعداد وتجهيز المعدات
إعداد

اللازمه

ابشرك تعلمت الإملاء كويس

اكيد فاكر ههههههه لاتزعل اخويه البحريه بس امزح

هيا الحين ابسط ياعم حيجون محبينك يدافعون عنك انت مره لاتمد ايدك ههههههههه

اسأل الله الكريم ان يجمعكم بمن تحبون ويمتعكم بالصحة والعافيه
اقول بحريه عنك اقول ماتلمس الكي بورد انت يادايفنق والله لولا الدعوة انها اعجبتني كان نطيت عندك من الشاشة ترى البحرية غالي عندنا انتبه مدامك تمزح ودعيت هالدعوة بنمشيها لك بس آخر مرة

MrDolphin
20/05/2009, 07:52 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
أحمد وعبود = دم خفيف

NowOrNever
20/05/2009, 10:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
ما شاء الله الجميع متواجد و خصوصا الاخوه علاء و ابو ريم,,,
اليوم الاربعاء و اعتقد ان هذا اليوم مهم لكم لاكتشاف جزء من عالمنا مغمور بالمياه..
فاهلا بكم في اول حصة تدريب مسبح في مستوى open water diver
اليوم ان شاء الله سيكون برنامجنا كالتالي:
- مراجعه لاجاباتكم ( نهايه الفصل الاول ) و مناقشتها ثم تقديم اختبار سريع للفصل الاول.
- النزول للمسبح
في أول حصة مسبح سوف يتدرب المسجل في ( دورة غواص مبتدئ ) على ما يلي :
1- تركيب المعدات
2- أعداد وتجهيز المعدات
3- لبس المعدات
4- نفخ و إفراغ جاكيت الطفو
5- التعرف على الغوص بمعدات الغوص
6- تنظيف المنظم من الماء
7- عملية استرجاع المنظم تحت الماء
8- إفراغ النظارة من الماء تحت الماء
9- السباحة بالزعانف
11- طريقة معادلة الضغط أثناء السباحة
12- طريقة النزول إلى قاع المسبح ثم طريقة الصعود إلى السطح و أخيرا طريقة الخروج من الماء .
ثم بعد الخروج نتناقش في التدريبات و الاخطاء و الاتفاق او التاكيد على موعد الحصه الثانيه يوم السبت القادم ان شاء الله.
ومالتوفيق الا من عند الله.

ابو ريم تراني متابع الدوره معكم أول بأول
الله يوفقك يابو ريم وتصير غواص مثل السر الكبير اها بس ههههههههههههه
اشك انه راح تزبط معك الخطوه رقم 8 هههههههههههههه وش ذا التحطيم :)
الله يعين اخونا البحريه
ابو ريم ركز في كل خطوه ترى الدعوه ياروح مابعدك روح, وانت تحت المويه ماتقدر تنكت او حتى تظحك ههههههههه المنظم في فمك
وبعدين لاتفتح فمك لاشفت ناجل من الحجم الكبير هههههههههه
تراني رفعت موضوعي القديم عن هجوم القرش على غواص كله علشان اعطيك معنويات ههههههههههه
الله يوفقك ننتظر الصور بفارغ الصبر

العـربي
20/05/2009, 10:42 PM
اللــــــــــــــــــــــــــــــــــــه يعطيك العافيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

diving
21/05/2009, 12:00 AM
اقول بحريه عنك اقول ماتلمس الكي بورد انت يادايفنق والله لولا الدعوة انها اعجبتني كان نطيت عندك من الشاشة ترى البحرية غالي عندنا انتبه مدامك تمزح ودعيت هالدعوة بنمشيها لك بس آخر مرة
والله اني شاك:confused: انك معهم في الدوره
لانه مو معقوله تترك المجنوني بدون ماتعلق عليه

الحمد لله ان الدعوه اعجبتك :looney: يمكن بسببها الله فكني من شرك:looney: ههههههههه

المجنوني
21/05/2009, 06:01 AM
والله اني شاك:confused: انك معهم في الدوره
لانه مو معقوله تترك المجنوني بدون ماتعلق عليه

الحمد لله ان الدعوه اعجبتك :looney: يمكن بسببها الله فكني من شرك:looney: ههههههههه

ياشيخ فال الله ولا فالك !!!
ناقصنا فلسفة ( احنا ما صدقنا وارتحنا تجي وتعكر علينا الدورة ) بكرة راح يتناقش مع البحرية ويقول له ( لا الغوص كذا مو كذا وانا سالت البحارة اللي بجنبنا وقالولي كذا ) ههههههههههههههه
ويروح الموضوع بلا فايدة مجرد نقاش ونقد غير هادف

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اصلاً ابو ابراهيم ما عليه من تعليقي بتاتاً البته ( الحمد لله ما هو مشرف والا كان لغى معرفي من اساسه وانهى القضية ) عشان كذا ما بيده حاجة وربي عرف لل........... تععرف الباقي ( هذا سؤال وعليه جائزة للي يحله ) مقتبس من ريم البراري هههههههههههههههههه عساها ما تقراه

هييييييييييي ابو ابراهيم لا تزعل اذا مو قد المزح لا تمزح والا ( عرض على من عضو سابق معروووووووووووووف عند الادارة المشاركة في منتدى غير منتدانا وانا رفضت ) مو عشان المنتدى
لا والله عشان امور كثيرة ومن ضمنها ( احمد وعبود)
اشكرك يا دايفينج على روحك المرحة (الان احمد وعبود يحسبونا نعرف بعض ومتفقين ومفبركين السالفة ) مع اني احترم كل من هو محترم في منتدانا وكل مكان
ومعرفتك تجارة
اخوكم / ابو ريم البحاري
ابو ريم المجنوني ،،،،،،،،،،،،،،،،،

احمدوعبود
21/05/2009, 10:06 AM
ياشيخ فال الله ولا فالك !!!
ناقصنا فلسفة ( احنا ما صدقنا وارتحنا تجي وتعكر علينا الدورة ) بكرة راح يتناقش مع البحرية ويقول له ( لا الغوص كذا مو كذا وانا سالت البحارة اللي بجنبنا وقالولي كذا ) ههههههههههههههه
ويروح الموضوع بلا فايدة مجرد نقاش ونقد غير هادف

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اصلاً ابو ابراهيم ما عليه من تعليقي بتاتاً البته ( الحمد لله ما هو مشرف والا كان لغى معرفي من اساسه وانهى القضية ) عشان كذا ما بيده حاجة وربي عرف لل........... تععرف الباقي ( هذا سؤال وعليه جائزة للي يحله ) مقتبس من ريم البراري هههههههههههههههههه عساها ما تقراه

هييييييييييي ابو ابراهيم لا تزعل اذا مو قد المزح لا تمزح والا ( عرض على من عضو سابق معروووووووووووووف عند الادارة المشاركة في منتدى غير منتدانا وانا رفضت ) مو عشان المنتدى
لا والله عشان امور كثيرة ومن ضمنها ( احمد وعبود)
اشكرك يا دايفينج على روحك المرحة (الان احمد وعبود يحسبونا نعرف بعض ومتفقين ومفبركين السالفة ) مع اني احترم كل من هو محترم في منتدانا وكل مكان
ومعرفتك تجارة
اخوكم / ابو ريم البحاري
ابو ريم المجنوني ،،،،،،،،،،،،،،،،،
كلام مايطلع الا من مجنون ماتدري وش يقول
لكن الكلام الكبير الى بالأحمر ياهوه يامعذبهم تكفى لاتروح خلك هنا ترا انت الواحد يقرالك الرد عشرين مرة عشان يفهم وش تبي اذا رحت بنصير فاضيين ههههههههههههههههههه
يحسبها ممنوع تسجل بمنتدى ثاني لا انتبه تسجل ترا لو تسجل يحذفو المعرف حقك الله بلانا فيك مانبي نبلي احد فيك ول ول طيب قولي كم المقدم الي عارضينه عليك والراتب بالعقد الي الجديد انتبه خله بشرط جزائي عشان اول مايعرفو انك مجنون حيطردوك وتاخذ الشرط الجزائي

الارنب الابيض
21/05/2009, 01:24 PM
الله يهدي سركم ويرفع قدركم
كذا الحل اختلاف وجهات النظر ولا بلاش

المجنوني
21/05/2009, 06:18 PM
لكن الكلام الكبير الى بالأحمر ياهوه يامعذبهم تكفى لاتروح خلك هنا ترا انت الواحد يقرالك الرد عشرين مرة عشان يفهم وش تبي اذا رحت بنصير فاضيين ههههههههههههههههههه
يحسبها ممنوع تسجل بمنتدى ثاني لا انتبه تسجل ترا لو تسجل يحذفو المعرف حقك الله بلانا فيك مانبي نبلي احد فيك ول ول طيب قولي كم المقدم الي عارضينه عليك والراتب بالعقد الي الجديد انتبه خله بشرط جزائي عشان اول مايعرفو انك مجنون حيطردوك وتاخذ الشرط الجزائي
انا يا ابو ابراهيم ما ابغى اطول السالفة شكلك ....... خلاص
المهم لا تخاف ما دام معاك ابو ريم
تقبل تحياتي ،،،،

البحريه
24/05/2009, 05:44 PM
السلام عليكم

لقد اسعدني مروركم يااخوان كلن باسمه واسمحولي اختصر الردود لبعض المشاركات,,

اخي العزيز NowOrNever بارك الله فيك وكثر الله من امثالك.

اخي العزيز عاشق الشعري لايردك الا الكي بورد.

اخي العزيز كابتن غواص الف الف مبروك وبالرفاه و البنين ويشرفني حضورك اذا كنت قريب و بدون تكليف.

اخي العزيز diving الحمد لله اللي اخلف ضنك فيي,,
والله يكثر محبيني وصدقني لقد اسعدني ردك وخفة دمك بارك الله فيك.

اخي العزيز احمدوعبود اولا اشكرك على ردك الدبلماسي و بصراحه انت مثل البحر يوم موج عالي ويوم يازينه هادي وجعلها دايم,,

اخي العزيز NowOrNever مره ثانيه وقولتك( اشك انه راح تزبط معك الخطوه رقم 8) و انا اشك ان هناك تسريب لاحداث تدريباتنا السريه... وخويك ماله صوت تحت الماء,

الاخوه المجنوني و احمدوعبود اذا بتتهاوشون اقترح ان تفكوا موضوع خاص وحنا نجي نتفرج ولابد من تصفيه النفوس,,

تحياتي للجميع

البحريه
24/05/2009, 10:23 PM
السلام عليكم

كان يوم السبت موعد للمجموعه و للاسف الشديد لم يحضر اخونا ابو ريم و السبب ضروف شخصيه و انا اوعده بان اكمل له ماتبقى حين تتحسن ضروفه ( ليست ماديه ) ,,

حضر يوم السبت الاخ علاء و شخص من خارج المنتدى وكان برنامجهم كالتالي:

- مراجعه لاجاباتكم ( نهايه الفصل الثاني و الثالث ) و مناقشتها ثم تقديم اختبار للفصل الثاني و الثالث .

أما ثاني حصة مسبح سوف تشمل على ما يلي :

1- طريقة فحص المعدات والتأكد من سلامتها قبل النزول للماء.

2- الدخول بطريقة صحيحة إلى المنطقة العميقة من المسبح.

3- عملية تنظيف القصبة من الماء ثم طريقة التغيير من القصبة إلى منظم التنفس أثناء السباحة على سطح الماء.

4- خلع نظارة الغوص والسباحة بدونها ثم لبس النظارة و إفراغ الماء منها تحت الماء.

5- إعادة ضبط الأوزان للحصول على طفو متعادل.

6- التدريب على إزالة الشد العضلي.

7- القيام بسحب غواص مجهد ثم الخروج من الماء .

ثم بعد الخروج نتناقش في التدريبات و الاخطاء وبعد راحه قصيرة,,

----------------------

كنا مستعدين لعمل ثالث حصة تدريب في المسبح و تشمل التدريبات التالية :

1- السباحة تحت الماء بالمعدات ماعدا نظارة الغوص.

2- التدريب على الطفو المتعادل باستعمال النافخ الأتوماتيكي و استعمال النفخ بالفم.

3- استعمال المنظم الاحتياطي من الزميل والتنفس منة.

4- التدريب على التنفس من منظم مستمر التدفق.

5-تمثيل الصعود الاضطراري في حالة انتهاء الهواء على شكل أفقي .

----------------------------------------

abuufahad
25/05/2009, 02:49 PM
الف مبروك والله يوفقكم جميعا

اخبار وعلوم تسر القلب

كابتن غواص
25/05/2009, 03:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك أخي البحرية ، وجزاك الله خيرا ، و سوف أنسق مع الأخ علاء لمعرفة الوقت الذي ستجتمعون فيه مع بعض للمرور و السلام عليكم و التعرف بكم .
وفقك الله و سدد خطاك .
تقبل مروري و تحياتي
أخوك أبو يحيى

sorour
29/05/2009, 06:26 AM
مهوس بحر ...البحريه...المجنوني...مجتمعين

الله يجمعكم ويجمعنا على خير فى الدنيا وفى الجنة بالأخرة

المجنوني
13/06/2009, 11:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك أخي البحرية ، وجزاك الله خيرا ، و سوف أنسق مع الأخ علاء لمعرفة الوقت الذي ستجتمعون فيه مع بعض للمرور و السلام عليكم و التعرف بكم .
وفقك الله و سدد خطاك .
تقبل مروري و تحياتي
أخوك أبو يحيى
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي / كابتن غواص حياك الله وفي اي وقت واسف على التاخير لان الاستاذ البحرية مشغوووول اليومين بالعمل والاختبارات
ونشكر مرورك الكريم والنعم فيك
تقبل تحياتي ،،،،

مهوس بحر ...البحريه...المجنوني...مجتمعين

الله يجمعكم ويجمعنا على خير فى الدنيا وفى الجنة بالأخرة

اللهم آآآآآآآميييين يا رب
حياك الله اخي وان شاء الله راح تشوفني مدرب غوص وراح ادرب ببلاااش عشان المكشاتية
تقبل تحياتي ،،،

المجنوني
13/06/2009, 11:29 AM
كل كلامك الى الحين ما له معنى
وعلى هذا خربت حلاوة الموضوع
مدري المشرفين مستمتعين بمزحك والا يعرفوك ومنحرجين منك ( يعني مجاملة ) وانا ما احب اجامل
مو مشكلة نعديها لك عزيز وغالي ابو ابراهيم خخخخ
ولكن المظلل بالاحمر هههههههههههه
انا عارف انك تحسبني زيك
لا يا اخي تراني جاي استقدام فيزا حوات تحت كفالة منتدى مكشات هههههههههه
حتى كلامك يبغالك دورة اوبن كلام تعال اديك هي ببلاش هههههههههه
ارجو منك عدم الرد حتى اكتمال الموضوع والصور ههههههههههههههه

أبو إبراهيم !!
13/06/2009, 11:30 AM
الله يوفق الجميع للخير

المجنوني
13/06/2009, 11:31 AM
الله يوفق الجميع للخير
هلا فيك اخي
واشكر مرورك ودعواتك لنا بالتوفيق
الله يجزاك بالخير

مشكاتي متميز
23/06/2009, 05:48 PM
والله اول مشاركه

لانك اضحكتني يالمجنوني
فعلا فخراً لمنتدى مشكتات الفيزا الممنوحه لكم

سر البحر
23/06/2009, 07:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله .

كم هو جميل / وفائك لوعدك يا معلم ويا استاذ ... اخي ( البحريه ),

كم هو كبير صنيعك . وكبير بإثباتك للأسلوب العلمي والتقني البحت .

كبير أخي البحريه ... رفع الله قدرك وشأنك .

وهنيئا للأخوان مهووس بحر والمجنوني .. بجل وقتك لتعليمهم .

كبير فعلا بثقافتك العلميه .. وببادرتك لتصحيح الخطاء .

بارك الله فيك واتشرف بالمرور والردعلى طرحك .

تقبل مروري .

البحريه
15/10/2009, 04:07 PM
اشكر جميع الاخوان على مشاركاتكم الطيبه و جزاكم الله خير على ادعيتكم.

اما اخر اخبار علاء و موضوع ( دورة سنوركل وتعلم صيد السمك بالمسدس ) الشهيرة ,,
علاء دخل دورة dive master و يدرس الان كيف يعطي دورة السنوركل باحترافيه وهذه جزء من برنامج ال dive master
وعقبال مانشوفك مدرب ,,,

اما ابو ريم الظاهر انه احترف الصيد و مصمم يصيد في مثلث برمودا الله يستر عليه,,
يقول يبغى يكون اول مكشاتي يصيد من مثلث برمودا ,,

يوسف حوته
15/10/2009, 06:23 PM
يعطيك العافيه لنا تقدمه لمكشات من عروض ومبروك لاخي علاء على ما وصل اليه من تدريب وان شاء الله توصل مبتغاك وكمان ابو ريم مبروك لك لكن والله ضحكتني هرجة مثلث برمودا ههههههههه الله يقلع شيياطينك مره وحده برمودا بالتوفيق للجميع

هواي
16/10/2009, 02:06 PM
الله يذكرك بالخير يبوناايف ذكرتني اياام الدوره والله اشتقنالك وللغوص معك وما نستغني عن جدييدك
...بيبسي...

المجنوني
17/10/2009, 05:09 AM
اشكر جميع الاخوان على مشاركاتكم الطيبه و جزاكم الله خير على ادعيتكم.

اما اخر اخبار علاء و موضوع ( دورة سنوركل وتعلم صيد السمك بالمسدس ) الشهيرة ,,
علاء دخل دورة dive master و يدرس الان كيف يعطي دورة السنوركل باحترافيه وهذه جزء من برنامج ال dive master
وعقبال مانشوفك مدرب ,,,

اما ابو ريم الظاهر انه احترف الصيد و مصمم يصيد في مثلث برمودا الله يستر عليه,,
يقول يبغى يكون اول مكشاتي يصيد من مثلث برمودا ,,

هلااااااا ابو نايف
حتى خفــــــــــــــــــــة دمك مقبولة وما يزعل احد منها
وهذا دليل قوي على محبتك لاخوانك ولطلابك
بارك الله فيك ومنك وعليك،،،،،،،،،،،،،،،،،،

يعطيك العافيه لنا تقدمه لمكشات من عروض ومبروك لاخي علاء على ما وصل اليه من تدريب وان شاء الله توصل مبتغاك وكمان ابو ريم مبروك لك لكن والله ضحكتني هرجة مثلث برمودا ههههههههه الله يقلع شيياطينك مره وحده برمودا بالتوفيق للجميع

هلا يوسف
يقولوا في مثلث برموداااااا سمك كباااااااااااااااااار مرررررررررررررة يجي مجرور واا قصبة والاغطس
مربع برمودا وا مستطيل برمودا هههههههههههههه
المهم ابغاك تخاويني
والتذاكر علي مصروف ومكلوف ولا تشيل هم الرحلة
والرحلة هدية مني لك يا يوسف ( عربون صداقة) هاااا ابغى ردك عندك مانع؟

يعني البحور قلت للدرجة هذه
ما القى الا مثلث برمودا !!!!!!!!!
اقول يا زين الساحل الغربي وببلاش
تقبل مروري ،،،،،،،،،،،،،،،،،،

أبوحيا
18/10/2009, 04:02 PM
يعطيك العافية