المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سويت حركه بالمكيف حق الجمس بس ما ادري كويسه ولا لا

كلك غرور
18/05/2009, 05:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الأفاضل كيفكم ان شاء الله مرتاحين

اولا احييكم من كل قلبي على المنتدى الأكثر من رائع وتحياتي لكل من ساهم في بنائة

اخواني الأفاضل انا عندي gmc موديل 2001 شفر طلع لي صوت بالكمبروسر مع دعسه البنزين

وقلت ما بدهاش لازم نضبطه خبركم حر الرياض منتاز

المهم رحت لصناعيه السلي وقالوا لي الشداد وعلى طول اشتريت شداد وركبته

المشكله اني ما ركبته عند نفس الشخص اللي اعطاني التشخيص الأولي

المهم ما لكم بالطويله طلع لي نفس الصوت ..!!!!!

وقال لي الأفضل انك تروح لصناعيه اللي بمخرج 17 ويقول ان افضل شغل هناك

المهم رحت للصناعيه وحوالي خمس ورشات اتفقوا ان المشكله بالكمبروسر ومنها ورشه الجابري

وقالوا لي لازم يتغير

قررت اني اغيره بيطلع علي مع التركيب حوالي 1300 ريال قلنا الشكوه لله

المهم قلت بروح وارد لكم بكره << يعني غداً

ومريت صناعيه السلي عشان عندي سياره قاعد اشتغل

فيها قلت اروح اشوف وش صار فيها

الا وابو الشباب اللي قال لي ان المشكله بالشداد وعلمته باللي حصل معي

وان المشكله مو بالشداد

ارسلني على واحد يمني وقال اذا ما صلحه انا بركب لك كمبروسر جديد

<<<< استانست هههههههههههههه

المهم واروح له والا يفك لي السير حق المكيف وقال لي هذا مقاسه 960 رح جب لي 930 :confused: :confused:

استغربت وقال لي ما عليك شغلي تمام واعطيك عليه ضمان بعد

المهم قلت اشوف اخرتها وجبنا له السير وركبه :eek: :eek:

والمكيف يطلع لك احسن من اول لا صوت ولا اي شي

وكل العمليه ما كلفتني الا 150 ريال قلت يستاهلها يعني وفر علي على الأقل 1150 ريال

بس يا جماعه الخير

هل الشيء هذا يأثر على السياره بأي شكل من الأشكال مع العلم انه تم الأستغناء عن الشداد يعني السير مايمر عليه نهائياً

ياليت اللي عنده خلفيه عن الموضوع هذا لا يبخل علينا وبرضوا عشان يستفيدوا الأخوان

تحياتي لكم

وسيع البنايد
18/05/2009, 08:18 PM
يعطيك العافيه
ومرحبا بك في منتدنا والله يحييك بين اخوانك

بدوي جنوبي
18/05/2009, 10:09 PM
فائدة الشداد يشد السر كل ما ارتخى
لكن كيف ركب السير وصار مشدور
على طول ،،، واعتقد بيكون ضاغط علي البكرات بقوة
وممكن ينقطع مع الضغط على المحرك وممكن يضبط معك

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images113/mk32037_enginebelt5jpg_00000019993.jpg
تحياتي

aboriyadh
18/05/2009, 11:04 PM
مشكور اخوي على المشاركة

وا لله انا عندي هذا الصوت مع بداية الدعسه و اول ما امشي على السيارة والمكيف شغال

ولكن اذا مشت السيارة فوق الـ 80 وطوال الطريق يختفي واذا هديت بالحيل ثم دعست يرجع الصوت

وتسمع كأن السير يضرب بحافة او شي (يعني فعلا كأن السير واسع )

وكل يوم ودي اصلحه واقول بكره

وهذا السير انا مركبه بعد ان انقطع السير الاول قبل سنة تقريبا

انتظر منك الرأي اسوي طريقتك اذا تشوفها ماشيه ولا فيها مشاكل

satam1389
18/05/2009, 11:25 PM
اشكرك اخي على مشاركتك
لكن لدي سؤال كيف ركب السير بدون الشداد مع اني اعرف الجمس سير واحد

aboriyadh
18/05/2009, 11:31 PM
اشكرك اخي على مشاركتك

لكن لدي سؤال كيف ركب السير بدون الشداد مع اني اعرف الجمس سير واحد

انا عندي سيرين
موديل 2001
وكنت زيك احسبه سير واحد
لين صار المكيف مايبرد ويطلع هو بس :D
رحت اشيك عليه طلع السير ماهو فيه منقطع وطايح :o
وتراه تحت شوي في اسفل المكينة ما ينشــــــــــــاف

ابوريناد1979
19/05/2009, 01:52 AM
طيب دام المشكله من السير ،،، ليش ما صلح الشداد وركب نفس السير ؟؟؟؟

غنام11
19/05/2009, 02:01 AM
غريب ذا اليمني؟؟؟؟

قريب الدار
19/05/2009, 06:22 AM
(اخواني الأفاضل انا عندي gmc موديل 2001 شفر طلع لي صوت بالكمبروسر مع دعسه البنزين

المهم رحت للصناعيه وحوالي خمس ورشات اتفقوا ان المشكله بالكمبروسر ومنها ورشه الجابري

وقالوا لي لازم يتغير

قررت اني اغيره بيطلع علي مع التركيب حوالي 1300 ريال قلنا الشكوه لله)

سبحان الله كأنك تكلم عن نفس مشكلة سيارتي (جمس 2001) حدث معي العام الماضي ، و غيرت الشداد و لا صلحت -و بعدها رحت لترياستار اللي في الدمام و قالوا لي لا شداد ولاهم يحزنون - غير الكمبرسور مع تنظيف مواسير التبريد - و إحتمال تشمل رديتر التبريد - و قالوا هذا عيب في موديلات 2001
المهم غيروا الكمبرسور مع التنظيف و التعبئة و كلف حوالي 3600 ريال - و الحمدالله كل شيء تمام هالحين و الله يستر

fahad-k6
19/05/2009, 06:24 PM
يا اخوان انا عند جمس 2001 اذا السياره واقفه ما فيه امل يجي ولو نسمه هواء بارد

اما اذا مشيت برد صح الفريون مشيك عليه كامل

هل هذه في كل السيارات او عندي فقط

كلك غرور
19/05/2009, 10:48 PM
مشكور اخوي على المشاركة

وا لله انا عندي هذا الصوت مع بداية الدعسه و اول ما امشي على السيارة والمكيف شغال

ولكن اذا مشت السيارة فوق الـ 80 وطوال الطريق يختفي واذا هديت بالحيل ثم دعست يرجع الصوت

وتسمع كأن السير يضرب بحافة او شي (يعني فعلا كأن السير واسع )

وكل يوم ودي اصلحه واقول بكره

وهذا السير انا مركبه بعد ان انقطع السير الاول قبل سنة تقريبا

انتظر منك الرأي اسوي طريقتك اذا تشوفها ماشيه ولا فيها مشاكل

هلا وغلا اخوي

والله انا اشوف تسوي الطريقة بصراحه المكيف إلى الآن له تقريباً خمس ايام واموره تمام التمام

بس انا طرحت مشكلتي هنا عشان اشوف اذا يأثر على الماكينه ولا لا

المشكله وانا اخوك مو بالسير كل راس ماله 25 ريال يعني خلك تغيره كل سته شهور مو خساره حتى لو كل شهرين

وياليت اللي يعرف بالأمور ذي يعلمنا اهم شي المحركات ما يصير فيها شي

تحياتي

كلك غرور
19/05/2009, 10:49 PM
طيب دام المشكله من السير ،،، ليش ما صلح الشداد وركب نفس السير ؟؟؟؟

المشكله واانا اخوك مو من الشداد

لأن الشداد زي مو انا كاتب بالموضوع مغيره كامل وما ضبط معي مع اني مركبه وكاله

كلك غرور
19/05/2009, 10:51 PM
(اخواني الأفاضل انا عندي gmc موديل 2001 شفر طلع لي صوت بالكمبروسر مع دعسه البنزين

وقالوا لي لازم يتغير

قررت اني اغيره بيطلع علي مع التركيب حوالي 1300 ريال قلنا الشكوه لله)

سبحان الله كأنك تكلم عن نفس مشكلة سيارتي (جمس 2001) حدث معي العام الماضي ، و غيرت الشداد و لا صلحت -و بعدها رحت لترياستار اللي في الدمام و قالوا لي لا شداد ولاهم يحزنون - غير الكمبرسور مع تنظيف مواسير التبريد - و إحتمال تشمل رديتر التبريد - و قالوا هذا عيب في موديلات 2001
المهم غيروا الكمبرسور مع التنظيف و التعبئة و كلف حوالي 3600 ريال - و الحمدالله كل شيء تمام هالحين و الله يستر

فعلاً نفس الكلام اللي قالوا لي عنه بس اني كنت مستعجل ولا سويتها قلت اخليها باليوم الثاني

لكن الحمد لله لقيت الرجال وانحلت المشكله كلها 150 ريال فقط

كلك غرور
19/05/2009, 10:54 PM
يا اخوان انا عند جمس 2001 اذا السياره واقفه ما فيه امل يجي ولو نسمه هواء بارد

اما اذا مشيت برد صح الفريون مشيك عليه كامل

هل هذه في كل السيارات او عندي فقط

غير الفلتر حق المكيف وان شاء الله تزين امورك على ما اعتقد

ابوفيصل1
19/05/2009, 11:16 PM
السلام عليكم ورحمتة الله وبركاتة

اللة يعطيكم العافية ===================== ويقويكم

عندي تاهوا 2003 اول الشهر بداء الحر وشغلتة المكيف والوضع ممتاز اليوم الثاني شغلتة لكن مايبرد المهم لاحظتة صوت اذا دعسة له ويروح الصوت عند التغييره الثانية بس مايبرد رحة لراعي مكيفات سوداني قال الفريون مخلص بـــــعد الاتفاق على السعر نزل السوداني يطل تحة السيارة بعدها اطلق صيحة قوية فجعني اللة لا يعطية العافية قلت لة وش فيك قال السير حق المكيف مقطوع طلع له سير غير سير المكينة قال روح جب سير واركبة بثمانين ريال سعر غير معقول ؟؟؟؟؟؟

رحت شرية سير وشفة محل جنب قطع الغيار فية سوري قال اركبة بـــثلاثين ريال استغربة من تفاوت الاسعار === ركبة السير بثلاثين ريال وسعرة بخمس وثلاثين وصار المكيف زي الحلاوة لكن الصوت مستمر اذا قومة السياره او دعسة لها رحة البحر خميس وجمعة وبعدها كشفة على السيارة قالو شداد ركبة شدادين طبعن امريكي لكن كلهن خربانة نفس الشي الصوت هو هو قالوا لزم اصلي من الوكالة رحة شرية من الوكالة بميتين وخمسين وركبتة ونفس الصوات والحين يقلون من السير لازم وكالة وبنجرب بكرة

وعلى اللة

اخي كللك غرور

كيف طريقة تركيبة من غير شداد ==== احس انة ماراح يأثر على السيارة خاصة ان الشداد ما جي الا مع السيارات الحديثة

مدري علامي
20/05/2009, 12:15 AM
نفس المشكله في موتري يوكن 2001 جتني وانا على طريق الرياض وصلت الدمام وغيرت الكمبوروسر
والحمد لله زانت علومه

والأخ فهد صاحب الرد 6 ركب مروحة تبريد وادعي لي انا مجربها وظبطت والحمد لله

كلك غرور
20/05/2009, 08:22 PM
السلام عليكم ورحمتة الله وبركاتة

اللة يعطيكم العافية ===================== ويقويكم

عندي تاهوا 2003 اول الشهر بداء الحر وشغلتة المكيف والوضع ممتاز اليوم الثاني شغلتة لكن مايبرد المهم لاحظتة صوت اذا دعسة له ويروح الصوت عند التغييره الثانية بس مايبرد رحة لراعي مكيفات سوداني قال الفريون مخلص بـــــعد الاتفاق على السعر نزل السوداني يطل تحة السيارة بعدها اطلق صيحة قوية فجعني اللة لا يعطية العافية قلت لة وش فيك قال السير حق المكيف مقطوع طلع له سير غير سير المكينة قال روح جب سير واركبة بثمانين ريال سعر غير معقول ؟؟؟؟؟؟

رحت شرية سير وشفة محل جنب قطع الغيار فية سوري قال اركبة بـــثلاثين ريال استغربة من تفاوت الاسعار === ركبة السير بثلاثين ريال وسعرة بخمس وثلاثين وصار المكيف زي الحلاوة لكن الصوت مستمر اذا قومة السياره او دعسة لها رحة البحر خميس وجمعة وبعدها كشفة على السيارة قالو شداد ركبة شدادين طبعن امريكي لكن كلهن خربانة نفس الشي الصوت هو هو قالوا لزم اصلي من الوكالة رحة شرية من الوكالة بميتين وخمسين وركبتة ونفس الصوات والحين يقلون من السير لازم وكالة وبنجرب بكرة

وعلى اللة

اخي كللك غرور

كيف طريقة تركيبة من غير شداد ==== احس انة ماراح يأثر على السيارة خاصة ان الشداد ما جي الا مع السيارات الحديثة

هلا وغلا اخوي اللي عرفته من الرجال انه جاب سير اقصر من سير الوكاله وركبه بمعاناة يعني اشتغل

ومعاه ثنين من عماله

اذا انت من الرياض عندك صناعيه السلي

اول تقاطع وانت جاي من داخل الصناعيه بأتجاه الشمال

يعني اول تقاطع كبير بالصناعيه اتوقع الكل يعرفه اللي عند قطع الغيار

تتجه يسار كأنك داخل على الصناعيه والميه يصير وراك في ورشه اسمها العاصمه لوحتها كبيره جداً

في يمني شغله مكيفات يقولون له مختار الحريري

انا سويت عنده مره يمكن انه يفيدك

تحياتي واتمنى اكون ساعدتك

الجبل الاشم
21/05/2009, 12:42 AM
الخ فهد 6اناعندي يوكن دينالي 2002الحراره وناواقف تظرب الفل والمكيف يحتر وبدلة المروحه هاف ديوتي وعدد الريش ازود من القديمه ونفس المقاس امريكيه وانس الحراره قمت ادورالاشارات الي تفتح وتسكر اربع مرات من الزحمه والحراره ميه ميه والتكيف ماعليه كلام

ابوفيصل1
21/05/2009, 01:26 AM
اخي كلك غرور

واللة انا في تبوك ......وخلها على اللة صنايعية على كيفهم تشوف العجب والعجاب معهم

مشكور واللة ماقصرة بس تعتقد السير الوكالة له دخل في الموضوع

ابوفيصل1
21/05/2009, 01:29 AM
اخي الجبل الاشم

المكيف تبريد خبال في الخط ولكن بمجرد الوقوف مايبرد

يعني السبب في المروحة مع ان الحراره دون النصف بخط ولا قد تحركة اكثر بعد النصف

الجبل الاشم
21/05/2009, 01:55 AM
ابوفيصل1 المكيف مايحتر الا اذا احترالموتر شيك علاكلش المروحه انامشكلتي كانت مع الحراره هي الي اثرت علا التكيف وعلا فكره الموتر امريكي وانت خابر الامريكي يحتر وهذا حلها لاترهيم مراوح ولا هم ىحزنون مروحه هاف ديوتي وريشها زياده ونفس المقاس

ابوفيصل1
22/05/2009, 11:17 AM
انا سيارتي استخدام امريكي

والحراره على النص وادور في وصط القيض في مكة او جدة والمكيف شغال والحرارة نص ما تتغير يعني الحرارة ممتازة خاصة اني ما فكية فلتر الماء ( منظم في دخول وخروج الماء من والى المكينة )

لكن المشكلة في المكيف ما يبرد عند الاشارة او اذا وقفة عند صرافة او بقالة هل يعني العطل في كلتش المروحة مع ان حرارة المكينة ثابتة على النصف

fahad-k6
22/05/2009, 10:50 PM
انا سيارتي استخدام امريكي

والحراره على النص وادور في وصط القيض في مكة او جدة والمكيف شغال والحرارة نص ما تتغير يعني الحرارة ممتازة خاصة اني ما فكية فلتر الماء ( منظم في دخول وخروج الماء من والى المكينة )

لكن المشكلة في المكيف ما يبرد عند الاشارة او اذا وقفة عند صرافة او بقالة هل يعني العطل في كلتش المروحة مع ان حرارة المكينة ثابتة على النصف

نفس المشكله عندي يوكن 2001 اذا وقفت احلم انه يبرد او يجيك نسمه هواء بارده

وعند المشي يبرد تمام والحراره على النص ما تتغير

افكر اني اركب مروحه تبريد

Magellan
22/05/2009, 11:12 PM
بالنسبة لمشاكل اتكييف وقت الوقوف فيه حل حلو ...
إنك تركب مروحة كهرب قدام رديتر المكيف عشان يبرد مزبوط وقت الزحمات

aboriyadh
26/05/2009, 10:38 AM
يا خوان خلونا الآن بمشكلة سير المكيف والصـــــــــــــوت اللي فيه .الموضوع الاساسي للمشاركة

وهذي المشكلة عامة باليوكن والجمس والتاهو موديل 2000 و 2001

بصراحة كمبروسر جديد يبي يكلف فوق 2000 ريال
ويمكن يكون حل المشكلة ما يكلف 200 ريال لو ضبط شغلة تركيب السير بدون شداد

سيدالعشق
28/06/2009, 12:28 PM
انا عندي نفس المشكله انو لما اوقف مافيه تبريد طبعا هو امريكي بس قريت في النت عن طريقه وجربتها تمام
اذا كنت واقف ارفع الريس شوي وتضبط الامور ليه مادري رغم اني كنت ناوي اركب مروحة تبريد بس لاحظت اني حتى لما امشي بس شايل رجلي عن الدعسه يخف التبريد نبي حل جذري بجد عاد كرهت الموتر

ميشووو 9009
09/07/2009, 04:13 PM
:confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: من جد غريب ذا اليمني انا رحت له قبل امس العصر كان
عندي نفس المشكله صوت في المكيف اذا دعست رعت على وصف خوينا ووصلت لليمني بطقاق لاني ساكن في الدرعيه مشوااااار للسلي بس لقيت عنده الحل لموتر جمس دينالي 3003 كل اللي رحت لهم يقولون غير كنبرسر جديد قيمته حوالي 1200 غير الفريون والتصليح :confused: واليمني صلحه لي با250 ريال بس وراح الصوت والمكبف ولا ابرد منه :o

sfa135
10/07/2009, 12:46 AM
اليمني جيته ونظف لي دارة التبريد كامله وغير لي الكمبيرسور وشغله مضبوط بس المشكله بريحة البنزين بالسياره