المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إقتراح ... أتمنى دراسته وتفعيله إن أمكن ....,,,,,!!!

دندون البحور
19/05/2009, 04:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أشكر القائمين على هذا المنتدى اللذي يثري معرفتنا بعلوم البحر بشتى أنواعه وعلى رأسهم مشرفنا وأستاذنا الســـــرالكبــيــر واللذي لايتوانا عن تقديم النصح والتوجيه لإخوانه الغواصين ... فجزاه الله عن الجميع خير الجزاء .. وجعل ذلك في ميزان حسناته

إقتراحي الصغير هو :

تكوين قروبات غوص لمختلف مناطق المملكه تحت مسمى منتدانا العزيز (مكشات ) .. مثلا ,, مجموعة غوص ( مكشات الغربيه ) ..,, ومجموعة غوص (مكشات الشماليه ) .... والخ ..
بحيث يكون لكل مجموعه قائد من المدربين الأعضاء في مكشات ومن نفس المنطقه وتحت إشراف عام من أستاذنا السر الكبير ..,, بحيث يكون لكل مجموعه نشاطاته في منطقته من رحلات والمشاركه مع برامج هيئات السياحه في جميع مناطق دولتنا الحبيبه للتعريف بهذه الرياضه الجميله للجميع والتوعيه لجميع الغواصين بغوص آمن والتعارف أكثر في ما بين أعضاء المنتدى اللذين يمارسون هذه الرياضه عندما يكونون في مجموعه واحده ... والكثير الكثير من الممكن تقديمه والإستفاده منه من التقارير اللذي ستؤخذ من قائدي المجموعات للإرتقاء بهذه الرياضه إلى الأفضل في بلادنا الحبيبه ...

هذا والأمر يعود لمشرفي منتدانا الكرام ..,,
والله يوفق الجميع لمافيه الخير ..,,

أخوكم ومحبكم
دندون البحور

المجنوني
19/05/2009, 05:14 AM
انا اول المؤيدين لفكرتك وبقووووووووووووووووة
ياللا شباب همتكم بالتصويت واذا كثرت الاصوات صارت المجموعات ( مثل مجنوني )
تسلم على لفكرة وننظر رد الشباب وتاييد الفكرة وباسم الله الى الامام
تقبل تصويتي ومروري وتحياتي اخي الفاضل
ابو ريم المجنوني،،،،

قناص البحر
19/05/2009, 09:58 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اشكر اخي دندون البحور على هذه الفكر الأكثر من طيبه

وبالفعل يكون هناك مجموعات تحت وجود مدربين غوص يعني يعرف الشباب إن يوجد في المنطقه الفلانيه نزلة غوص من قبل المجموعه الف فيلتحق من يريد ان يغوص مع الشباب في هذه المجموعه ويكون من هذه إنتشار الوعي وتعلم وإكتساب الخبره

والغرض من هذا الشي هو إنتشار الوعي والغوص بشكل آمن

وحتى يشعر جميع الغواصين بأهمية الأمان في كل غوصه

وانا مؤيد لهذه الفكره

واتمنى من الكباتن الكبار ينيرووونا بما عندهم ويقولون رأيهم في هذا الموضوع

بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الطرح الموفق واسال الله ان يجعله في ميزان اعمالك يوم القيامه

احمدوعبود
19/05/2009, 10:05 AM
الفكرة ممتازة وتشكر عليها لكن تعتمد على الغرض من الغوص لكل غواص

دندون البحور
20/05/2009, 01:26 AM
انا اول المؤيدين لفكرتك وبقووووووووووووووووة
ياللا شباب همتكم بالتصويت واذا كثرت الاصوات صارت المجموعات ( مثل مجنوني )
تسلم على لفكرة وننظر رد الشباب وتاييد الفكرة وباسم الله الى الامام
تقبل تصويتي ومروري وتحياتي اخي الفاضل
ابو ريم المجنوني،،،،

يسلملي مرورك وتصويتك ... بس إنشاء الله يتفاعلوا المدربين معانا ويتولوا زمام الأمور لأنهم القدوة اللي لازم نحذوا نحن حذوها في هذه الرياضه الجميله .. أنا متابع مشاركاتك يا بو ريم وبصراحه وبدون مجامله .. إنت فاكهة الخيمه ... الله لا يحرمنا من طلاتك علينا

دندون البحور
20/05/2009, 01:40 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اشكر اخي دندون البحور على هذه الفكر الأكثر من طيبه

وبالفعل يكون هناك مجموعات تحت وجود مدربين غوص يعني يعرف الشباب إن يوجد في المنطقه الفلانيه نزلة غوص من قبل المجموعه الف فيلتحق من يريد ان يغوص مع الشباب في هذه المجموعه ويكون من هذه إنتشار الوعي وتعلم وإكتساب الخبره

والغرض من هذا الشي هو إنتشار الوعي والغوص بشكل آمن

وحتى يشعر جميع الغواصين بأهمية الأمان في كل غوصه

وانا مؤيد لهذه الفكره

واتمنى من الكباتن الكبار ينيرووونا بما عندهم ويقولون رأيهم في هذا الموضوع

بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الطرح الموفق واسال الله ان يجعله في ميزان اعمالك يوم القيامه

هلا فيك أخوي .. بصراحه هذه الرياضه الجميله تحتاج من جميع الأعضاء التكاتف سوية وفي مقدمتنا الكباتن الكبار على قولتك حتى تزدهر هذه الرياضه ويتم التعريف بها والخروج بها من قوقعتها الخجوله إلى جعلها رياضه ليمارسها الجميع من فئات الشباب بجميع أغراضها سواء كانت بغرض الصيد أو الإستجمام أو البيئه أو التصوير ... الخ الخ .. من النشاطات الإجتماعيه والشبابيه اللتي يمكن تقديمها عبر هذه الرياضه ..

أسعدني مرور وتعطيرك لموضوعي .. رفع الله قدرك وأذهب عنك همك .

دندون البحور
20/05/2009, 01:47 AM
الفكرة ممتازة وتشكر عليها لكن تعتمد على الغرض من الغوص لكل غواص

تسلملي يا أخوي على تشريفك للموضوع .. أما بالنسبه لأغراض الغوص .. يمكن يكون نشاط المجموعه منوع .. مثلا ... رحلة غطس تكون من أجل صيد .. وأخرى من أجل تصوير شعاب مرجانيه .. وأخرى حفاظ على البيئه .. وأخرى تعريف بالأحياء البحريه .. و..و..و ... وتستمر النشاطات .. والتنويع في النشاطات يؤدي إلى زيادة المعرفه لدى الغواصين وكسب خبرات من المدربين في جميع أغراض الغوص ,,

هذا والله يقدم مافيه الخير للجميع

أشكرك من كل قلبي على مرورك

السرالكبير
20/05/2009, 02:58 AM
أشكرك كثيرا على هذه الفكرة الطيبه والجميلة .........لكنني لاأعلم مدى تجاوبها مع انظمة المنتدى وقوانينه(فلعل الادارة تطلع على موضوعك وفكرتك وتجيبك على الفكرة)...........اشكرك على حبك للخير وتفاعلك وحرصك على اخوانك....وفقك الله وسدد خطاك

البحريه
20/05/2009, 03:31 AM
السلام عليكم

الفكرة جميله و رائعه و ذات اهداف طيبه تدل على طيبة صاحبها,,

ولاكن رغم بساطة الفكرة الا ان هناك مجموعة مصاعب تحول دون تنفيذها,,

و من هذه المصاعب تحديد اماكن التجمع و تجيهزها,,

واول عقبة هي اماكن التخييم البعض يريد شمال والاخر في الجنوب و من الصعوبه تحديد وقت للتجمع بسبب تعدد نمط الاعمال والالتزامات,,

كيف يمكننا التغلب على هذه الصعوبات مبدائيا?

تحياتي لكم

احمدوعبود
20/05/2009, 07:57 AM
السلام عليكم

هذي سهلة جدا يتم تحديد المكان اولا والاعلان عنة
واول عقبة هي اماكن التخييم البعض يريد شمال والاخر في الجنوب و من الصعوبه تحديد وقت للتجمع بسبب تعدد نمط الاعمال والالتزامات,,
ونفس سابقتها يتم اختيار المكان مسبقا افضل

كيف يمكننا التغلب على هذه الصعوبات مبدائيا؟

تحياتي لكم
واذا وجدت الرغبة بالاشتراك ان شاء الله مايكون مصاعب وتكون قطة معلن عنها مسبقا ويكون في كل منطقة مشرف الرحلات بمكشات

كابتن غواص
20/05/2009, 11:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك اخي دندون البحور على هذه الفكرة الطيبة ، و أرجو من المسؤلين عن المنتدى الأخذ بها و العمل على تنظيم المجموعات و ترتيب الرحلات و يكون الإعلان عن الرحلات في المنتدى و يتم تسجيل الأعضاء الراغبين بالإشتراك في هذه الرحلات عن طريق المنتدى .
وفقك الله و سدد خطاك
تقبل مروري و تحياتي
أخوك أبو يحيى

قناص البحر
20/05/2009, 04:56 PM
واذا وجدت الرغبة بالاشتراك ان شاء الله مايكون مصاعب وتكون قطة معلن عنها مسبقا ويكون في كل منطقة مشرف الرحلات بمكشات

انا مع اخي احمدو عبوود

صح كلامك

راح يتم الإعلان قبل التجمع بفتره لاتقل عن إسبوع حتى يستطيع الجميع الإستعداد وحبذا تكون في فترة الصيف وفي الإجازه

سكر القصيم
20/05/2009, 07:32 PM
فكرة رائعة خاصة لو التعرف على المناطق الجيدة للغوص عند كل مجموعة

بو علي العلوي
20/05/2009, 11:09 PM
اخي البحريه المشكله محلوله بتعيين خبير وامير للرحله .. وفكره روع من رائعه ..

البضيع
20/05/2009, 11:54 PM
فكرة رائعة تشكر اخي الكريم على طرحها

ونحن بانتظار تطبيقها على ارض الواقع

البحريه
24/05/2009, 03:46 PM
السلام عليكم

ممكن تنجح الفكرة اذا تم تحديد مكان و تجهيزة واهم نقطه ان تكون مدة التجمع لمدة لاتقل عن اسبوع لاتاحة الفرصه لتجمع اكبر عدد.

المخيم هي الطريقه الناجحه و من المخيم تنطلق الرحلات بالقوارب.

مهووس بحر
24/05/2009, 04:53 PM
...................... كلام جميل جداً .......................

دندون البحور
25/05/2009, 01:32 PM
أشكرك كثيرا على هذه الفكرة الطيبه والجميلة .........لكنني لاأعلم مدى تجاوبها مع انظمة المنتدى وقوانينه(فلعل الادارة تطلع على موضوعك وفكرتك وتجيبك على الفكرة)...........اشكرك على حبك للخير وتفاعلك وحرصك على اخوانك....وفقك الله وسدد خطاك

لاشكر على واجب .. يامشرفنا الكبير .. فلعل حبنا للخير نابع من رعايتك لأعضاء خيمتنا وتوجيههم لمافيه الخير لهم ولهذه الرياضه ... جزاك الله عنا خير الجزاء وجمعنا الله وإياك في جنان السماء .

آسف لتأخري للرد عليك لأني كنت في رحله إلى منطقة كشران .

مرورك على موضوعي وسام أعتز به .. أشكرك من صميم قلبي

دندون البحور
25/05/2009, 01:51 PM
السلام عليكم

كيف يمكننا التغلب على هذه الصعوبات مبدائيا?

تحياتي لكم

شرفني مرورك كابتن بحريه .. انا أرى في باديء الأمر هو ضرورة تكوين المجموعات في كل منطقه وإختيار رئيسها اللذي هو بالطبع سيكون مدرب غوص على أقل تقدير في نفس المنطقه .. ومن ثم إشتراك الأعضاء من نفس المنطقه تحت إسم نفس مدرب مجموعة المنطقه .. وبعد ذلك يتم الإعداد للرحله بالتنسيق مع البعض سواء عن طريق المنتدى أو بالإتصال بالأعضاء فيما بينهم وهذا مما يزيد التعارف والألفه بين الأعضاء .. ومن ثم تقرر موعد الرحله وإحتياجاتها ولوازمها إن كانت رحله بقارب أم تخييم ونزول من الشاطيء .. أم أم ... الخ ..

وبعد ذلك إذا تكونت المجموعات مستقبلا تسطيع كذا مجموعه التقابل فيما بينهم والإتفاق على رحلات تكون إما في منطقتنا أو منطقتهم ( لأن المثل على قولهم أهل مكه أدرى بشعابها ) يعني نحن مثلا مجموعة الغربيه نذهب ونغوص في الشمال عند مجموعة مكشات الشمال وهم يجون يغوصون معانا وهكذا ... فيكون أفضل من ناحية معرفة كل مجموعه للمنطقه وطبيعتها ..

فطلبي للمدربين في هذه الخيمه إن كانت الفكره محبذه ولديهم استعداد لها هو الإعلان عن أنفسهم وعن أماكن تواجدهم وتكوين النواة الأولى للمجموعه ومن ثم ياتي دور الأعضاء كل حسب منطقته في التسجيل تحت مدرب المجموعه ..

هذا والله ولي التوفيق

دندون البحور
25/05/2009, 02:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك اخي دندون البحور على هذه الفكرة الطيبة ، و أرجو من المسؤلين عن المنتدى الأخذ بها و العمل على تنظيم المجموعات و ترتيب الرحلات و يكون الإعلان عن الرحلات في المنتدى و يتم تسجيل الأعضاء الراغبين بالإشتراك في هذه الرحلات عن طريق المنتدى .
وفقك الله و سدد خطاك
تقبل مروري و تحياتي
أخوك أبو يحيى

ويباركك المولى عز وجل ويسبغ عليك من رزقه .. نورت موضوعي بمروروك .

دندون البحور
25/05/2009, 02:16 PM
فكرة رائعة خاصة لو التعرف على المناطق الجيدة للغوص عند كل مجموعة

أسعدني مرورك ياسكر .. أضت حلاوة جميله على موضوعي

تحياتي

دندون البحور
25/05/2009, 02:19 PM
اخي البحريه المشكله محلوله بتعيين خبير وامير للرحله .. وفكره روع من رائعه ..

كلامك سليم ... وانت اللي رائع أخوي ..

إحترامي وتقديري

دندون البحور
25/05/2009, 02:21 PM
فكرة رائعة تشكر اخي الكريم على طرحها

ونحن بانتظار تطبيقها على ارض الواقع

يدي على يدك نناشد الكباتن والمسؤلين في تبني الفكره وتحويلها إلى واقع ملموس ..

حفظك الله

البحريه
25/05/2009, 04:53 PM
فطلبي للمدربين في هذه الخيمه إن كانت الفكره محبذه ولديهم استعداد لها هو الإعلان عن أنفسهم وعن أماكن تواجدهم وتكوين النواة الأولى للمجموعه ومن ثم ياتي دور الأعضاء كل حسب منطقته في التسجيل تحت مدرب المجموعه ..

السلام عليكم

بالنسبه لمخيم مكشات جدة :

انا اعلن باني مدرب ومستعد للمشاركه باقصى فعاليه و متواجد في منطقة ابحر,,

و اي مدرب او صاحب قارب او هاوى طلعات او مقدم خدمات و يريد المشاركه فليعلن عن نفسه لعمل احصائيه,,

دندون البحور
27/05/2009, 03:15 AM
السلام عليكم

بالنسبه لمخيم مكشات جدة :

انا اعلن باني مدرب ومستعد للمشاركه باقصى فعاليه و متواجد في منطقة ابحر,,

و اي مدرب او صاحب قارب او هاوى طلعات او مقدم خدمات و يريد المشاركه فليعلن عن نفسه لعمل احصائيه,,

أنا أنظم تحت قيادتك ياكابتن ... في مجموعة مكشات جده .. أوبن ووتر .. وإنشاء الله أكون عضو فعال في المجموعه ..

مع تحياتي
أبو يوسف