المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقارنة بين الغوص في السعودية ومصر أيهما أجمل

timoon
22/05/2009, 01:18 PM
بس الله الرحمن الرحيم
أسعد الله أوقاتكم بكل خير، وبعد
فأرغب ممن سبق وأن غاص في البحر الأحمر من المياه السعودية والمصرية أن يتحفنا برأيه وتقييمه.
والسؤال تحديداً هل تنصح من يريد الغوص فقط والاستمتاع بالشعب المرجانية والمخلوقات البحرية الجميلة أن يغوص في السعودية أو في مصر، خاصة لمن هو في السعودية. فتكلفة السفر إلى جدة أو تبوك أو جيزان أقل طبعا من الذهاب إلى ذهب أو شرم أو الغردقة
فهل تستحق هذه الأماكن في مصر العناء وتكلفة السفر إلى مصر بدلاً من السعودية. وياليت من الخبراء أن يفصلوا في الإجابة.
وللجميع شكري واحترامي وتقديري

wl-wl
22/05/2009, 02:58 PM
السلام عليكم اخي تيمون اتشرف بان اكون اول من يرد على موضوعك اما بالنسبه لايهما اجمل فما عندي اي خلفيه في الموضوع بس حبيت اكون اول واحد يرد عليك وانشاء الله اعضاءنا الاعزاء يتحفونك بالرد وتقبل مروري

سكر القصيم
23/05/2009, 12:30 AM
لا ادري بس ننتضر رد الاخوان

بس على حد علمي فيه مناطق سياحية في مصر ممنوع فيه الصيد والاسماك بكثرة في هذه المنطقة خاصة لهوات التصوير

تقبل مروري

الغواص البري
23/05/2009, 07:57 AM
في السعودية أفضل بمراحل من مصر التكلفة أقل والوقت أقصر والمشقة والعناء أسهل نسأل الله لك التوفيق

alssiad2001
23/05/2009, 12:48 PM
في السعودية أفضل بمراحل من مصر التكلفة أقل والوقت أقصر والمشقة والعناء أسهل نسأل الله لك التوفيق

من ناحية التكلفة فقط نعم الغوص من الشواطيء السعودية أقل تكلفة

ولكن من ناحية الإستمتاع بالغوص وجمال المناطق فالغوص في مصر أفضل بكثير ولا مجال للمقارنة

الإخوان في مصر جعلوا من منظقة شرم الشيخ تحديداَ " وجهة غوص عالمية " فقاموا بالحفاظ على

الحياة البحرية في شرم الشيخ ومنعوا فيها الصيد مما أدى لوفرة كبيرة في الأسماك

maxe
23/05/2009, 01:49 PM
اذا اردت الاستمتاع بالغوص فعليك بمصر وخصوصا شرم الشيخ شواطئ رائعة وتنظيم جميل جدا وبرامج غوص اكثر من ممتازة

NowOrNever
23/05/2009, 05:20 PM
من ناحيه التنظيم...شرم الشيخ...كتسويق...استثمار....سياحه...دخل مادي الخ
من ناحيه المناظر فايزين ديرتي...في اماكن بكر في السعوديه لم تكتشف مناظر قمه في الروعه.
لاتنسى امتداد الحيد المرجاني من شمال المملكه الى جنوبها...يعني تتعب وببلاش
والله حنا بنعمه الله يحفظ ديرتي ويحفظ ترابها وبحرها

ابو محمد 111
23/05/2009, 08:37 PM
السلام عليكم انا لم اجرب الغوص في مصر ولاكن عرض برنامج عن الغوص في مصر في شرم الشيخ والغردقه على قناه الجزيره الوثائقيه قبل شهر وكان البرنامج رائع جداا وتصوير الشعاب المرجانيه والاسماك وافضل مناطق الغوص وكان مليان البحر في مصر من السياح الاجانب الغواصين

القناص البحري
23/05/2009, 11:33 PM
زميلي العزيز
أنا غصت في الجهتين ،،،
روعة المناظر وروعة التنظيم ، وروعة المناخ ، وووووو
كلها في شرم الشيخ ... ولكن بالنسبة لي السعودية أفضل لثلاثة أسباب،
1. عدم وجود مناظر تخدش الحياء من الأجانب.
2. إمكانية الصيد ، حيث أن سكين الحماية والقفازات ممنوعة في الغوص ، حفاظاً على البيئة.
3. توفر السكن الرخيص ، بدل الفنادق الغالية في شرم.

DAYNAMIC
24/05/2009, 01:25 PM
سلام يا شباب , انا غصت في شرم وفي الغردقه ووالله ماهي احلى من شواطيئنا ابدا ودا ع شان شواطيئنا مهي مدعوسه باالسياح وكثرتهم وكمان شواطيئ مقنا وراس الشيخ حميد الجهه المقابله لمدينه ذهب المصريه من الجهه السعوديه رائعه الجمال مافي لها مثيل في العالم مو بس في مصر, كما احب ان اضيف انه شواطيء الشعيبه المعروفه ببحر مكه من احلى واجمل الشواطيء اللي ممكن تتخيلها من ناحيه كثره الحياه المرجانيه الخلابه وكثره الأسماك الأكثر من رائعه للفرجه والصيد في نفس الوقت ولا احد يقلي محميه, لا تصيد بتخرب الحياه البحريه لانه الرزق من الله وشبابنا عندهم وعي كافي ويعرفوا انهم ما يكسروا المرجان ويحطموا بيئه الأسماك . هذا راي المتواضع فتقبلوا مروري والسلام ختام.

voodoo_100
24/05/2009, 08:25 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الغوص فى شرم جميل جدا وسوف تلتقى بنخبه من الغواصين من مختلف الجنسيات واختلاف الخبرات بس شرم غاليه بس لو طولت شويه حتلاقى منطقه دهب الغوص فيها متعه ومش غاليه ذى شرم وكمان الاقامه مش غاليه واسف على الاطاله

timoon
25/05/2009, 12:09 PM
الشكر الجزيل لجميع الإخوة على مشاركاتهم المفيدة في الموضوع
الحقيقة أنا ماسبق لي الغوص في البحر الأحمر مع أني غصت في أماكن خارج السعودية منها الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا. ومع ان الحاجز المرجاني العظيم أو ال
Great Barrier Reef
يعتبر أيقونة تميز أستراليا ورغم تشددهم في حماية الحياة الفطرية والأسماك...الخ إلا اني كنت أسأل من غاص في البحر الأحمر للمقارنة. فتفاجأت بأن أكثر من واحد قالوا البحر الأحمر أجمل وبدون مقارنة
علماً ان الحاجز المرجاني العظيم يجيه سياح وغواصين من أوربا واليابان وأمريكا.
وأنا متأكد أن بيئة البحر الأحمر متقاربة من ناحية تركيب الحياة البحرية من أسماك وشعب مرجانية لكن اللي خلاني أعقد المقارنة هي لأسباب:
- أولاً: لاشك مثل ما ذكر الشباب ان بلدنا فيها كنوز كثيرة منها البحر الأحمر. لكن حماية الحياة الفطرية والحفاظ على جمال البيئة تحت البحر محل سؤال. وأظن إخواننا المصريين سبقونا في هالمجال لأنهم عرفوا ان المحافظة عليها فيه ضمان للدخل القومي من خلال السياح
ثانياً: وجود الخدمات للغوص والشركات المتخصصة في معدات الغوص ووفرتها
ثالثاً: وهذي نقطة مهمة ما أدري عن توفرها في السعودية ومصر أيضاً. وهي في الحالات الإسعافية مثل معالجة زيادة النيتروجين في الجسم. أو تضخم الرئة، أو الحاجة للأوكسجين عند حوادث الغوص ما أدري عن توفرها حول أماكن الغوص.
لكن النقاش جميل وبناء

طبعاً ذهب وشرم والغردقة هي من أفضل أماكن الغوص في مصر

في السعودية الكثير يمدح الشواطئ الشمالية عند تبوك وغيرها، لكن تكلفة الوصول لهذي الأماكن ممكن يكون أكبر من جدة ومكة، فهل الشواطئ القريبة من جدة ومكة أقل جمال بكثير من الشمال؟

Felo SeaShark
15/08/2014, 01:17 AM
من ناحية التنسيق مصر افضل اما الوقت مصر اطول و فيها اسماك و مخلوقات اكتر يعني مصر بصراحة افضل لو الغوص هيكون في شرم منتجع دلتا شرم ممتاز و اسعاره حلوة اما لو الغوص في الغردقة منتجع سندباد و كلوب بيتش ممتاز و روعة و مطل علي 350 متر بيتش بتاع الفندق و اسعاره بردو حلوة و هو تبع سلسلة منتجعات سندباد كلوب و سندباد كلوب ادوات الغوص كلها ممتازة و جديدة و بتستخدم مرة واحدة و يجيبوا غيرها

Felo SeaShark
15/08/2014, 01:21 AM
و الصورة اللي في توقيعي اثناء غوصي مع غواصة السندباد في سندباد كلوب بيتش في الغردقة