المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في لاند كروزر 2003 خليجي

سفير الحزن
03/06/2009, 02:32 PM
يالشباب
السلام عليكم
عندى استفسار بسيط لا هنتو
انا عندي سيارة جيب لاند كروزر خليجي فل كامل موديل 2003م اذا اسرعت عليه فوق 140 يطلع فيه صوت ونه ( صفير ) مع العلم ان التغيرات ما فيها اي مشكله .
ياريت اذا احد يعرف وش المشكله يساعدنى
وشكرا

أبوسعد 511
03/06/2009, 03:04 PM
أعتقد كرونة الدفرنس فيها مشكله

لكن روح ميكانيكي مختص افضل لك .

أبوسعــد

Nasser-ahah
03/06/2009, 05:45 PM
شيك على زيت الدفرنس وزيت الصليبات حق عمود الكردان

برسلي الخالدي
03/06/2009, 07:30 PM
كارونه لامحاله او من التواير

سفير الحزن
04/06/2009, 02:40 PM
هلا اخوانى ( ابو سعد ،،، وناصر ،،، وبرسلي ) ولا يهونون الربع
مشكورين على الرد على لمشاركه ،،، واسف على تاخر الرد على تعليقكم
بس حبيت اوضح لكم نقطه السيارة انا اشتريتها من شايب مو راعى بر ولا سفر بس داخل المدينة والسيارة ماشية 80000 الف يعني قليله على الجيب بالنسبة لصوت اسمعه تحت القير يعني ما اتوقع دفرنس . وانا راح اشيك على زيت الدفرنس واشحم الصليبات واتاكد . طيب الكفرات نوع دنلوب نفس شد البلد تتوقعون فيها مشكله .
وشكرا

دحدوح المملوح
04/06/2009, 03:05 PM
الشايب شكله ما يشحم الموتر
أعتقد المشكلة عندك بالرمانات وهذي سهلة ما تكلفك 500 ريال

Magellan
04/06/2009, 03:39 PM
ونه يختلف عن التصفير
لابد من رفع الموتر فوق رافعه لتحديد مكان الصوت
إذا كان الصوت فقط من الهواء المصطدم بالسيارة حله سهل، وهو المتعلق بشيء يدّقر للموتر...
لكن لو هو موجود فتأكد إنه من أسباب أهمها الرمانات حقات الكفر أو اللي يسمونها البعض فلنجات
فيه بعض الأحيان صوت يظهر في الدفرنس مو شرط الكارونة يمكن من الرمانات وهذي بعد سهلة ..
يبيلك توديلها لمحلات حقين الدفرنسات يشيك عليها...

سفير الحزن
04/06/2009, 03:44 PM
هلا اخوى دحدوح
ممكن توضح الرمان وين بالضبط
وشكرا

سفير الحزن
04/06/2009, 03:48 PM
هلا اخوى ما جلان
هو مثل ما قلت صوت صفير مو ونه يمكن يكون شي يضرب فيه الهواء ويطلع الصوت هذا بس كيف اعرف المشكله وين بالضبط الصوت ما يطلع الا فوق سرعة 140 يعني هلا تتوقع لو رفعت السيارة بالورشه تقدر تواصل سرعه السيارة 140 عشان يطلع الصوت ، واذا تعرف ورشة متخصصه ياريت تفيدني .
وشكرا

Magellan
04/06/2009, 04:20 PM
هلا اخوى ما جلان

هو مثل ما قلت صوت صفير مو ونه يمكن يكون شي يضرب فيه الهواء ويطلع الصوت هذا بس كيف اعرف المشكله وين بالضبط الصوت ما يطلع الا فوق سرعة 140 يعني هلا تتوقع لو رفعت السيارة بالورشه تقدر تواصل سرعه السيارة 140 عشان يطلع الصوت ، واذا تعرف ورشة متخصصه ياريت تفيدني .

وشكرا

ليش لا ...
رفعه بالرافعه شوي ودعسة بنزين يصفط طبلونه في ثواني...
لكن عادة عشان تتأكد لابد واحد يركب معك الموتر وخصوصا بالشنطة ليتأكد الصوت مو من الدفرنس...
ثم الفلنجات أو الرمان أو (البيرنق بلهجة أهل الخليج) واضح صوتها ويجي فيه تقطيع مثل( ووو وواو ووو) تعرف إنه الفلنجة...
وأحسن ورشة للاندكروزر هم العضيب ...
سبق إني راجعتهم بفكسار 2003 وأكتشفوا مشكلة عندي من عمود الدبل

سفير الحزن
05/06/2009, 03:17 PM
<P align=center><FONT size=5>هلا اخوى ما جلان</FONT></P>
<P align=center><FONT size=5>يعطيك العافية لردك على الموضوع اكثر من مره ،،، افضل شي انى اروح العضيب مثل ما قلت ونشوف وش المشكله .</FONT></P>
<P align=center><FONT size=5>وراح افيدكم وش صار عندي لكي يستفيد الاخرين .</FONT></P>
<P align=center><FONT size=5>وشكرا</FONT></P>