المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش هناك فرق بين سرعة السيارة والقارمن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الربذي
15/06/2004, 11:57 AM
انامتاكد ان الكثير قامو بتجربة القارمن او مجلان هناك صفحة خاصة بسرعة تحرك المركبة ولاتجاه الخ00000 لكن تلاحظ عندما تسير بسرعة 100 كم بالسيارة وتحول الجهاز الجبي سي او القارمن الي الكيلو وليس الميل تلاحظ وانت بسرعة 100 باسيارة بسرعه ثابتة بان الجهاز يعد سرعة اقل وجربت الجيوب والهلكسات والدداسن بان هناك فرق من 6 الى 12 كيلو يعني السيارة 100 القارمن يكون 94 او 90 واقرب شي جيب 2002 الفرق 5 كيلو فقط بارغم ان القارمن متاكد ان يعد بكل دقة يعنى السيارة تمشى 140 القرمن يعد السرعة 134 وبعد ساعة تقطع بالضبط 134 بعد التحقق والحسابات المعقدة يعني بعد دقيقة كم قطعت كيلو تضربة في 60 يطلع ماقطعة بالساعة بالمتر والقارمن يحسبها بكل دقة وجربو وساترون 0000
اخوكم الربذى

Khalid AlGhamdi
15/06/2004, 02:23 PM
صحيح وانا جربت هالشي بعد

وكان الجهاز اللي معاي 162

وكنت ارجح ان عداد السيارة ماهو دقيق

هلابي
15/06/2004, 04:19 PM
عندي العلم وانا بوهلابي :D

شف المواتر كلها تزود السرعة وتختلف بإختلاف المواتر
لأن القارمن ثابت والدليل ذلك

شف إذا لقطك الرادار تلقاه يقولك أقل مما كنت تمشيه أنت

وسلامتكم

هلابي

Bader-M
15/06/2004, 08:44 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
....
امممممم
عندما تكون معك سياره صغير مثلا كرولا

وبجنبك سياره كبيره مثل جمس

وتم تقريبا تمشون بجنب بعض
شف طبلون السيارة كرولا
تجد مثلا 140 كم
بينما الجمس 120 كم

طبعا في هذه الحاله يكون يرجع السبب لدورة الكفر

اما في حالة الجارمن

تختلف دقة عداد السرعه من سياره لاخرى

يعني عداد السرعه لسيارة مثل الكزس او المورسيد س
يكون ادق
من سياره مثل هونداي اكسنت
;)

وكذالك عند الكفرات
السياره عندما تركب عليها كفرات صغيره
تكون دورة الكفر السرع
ويبدء عداد السرعه يزيد من السرعه الفعليه للسياره
يعني بدال ما تكون السرعه مثلا 100 كم
يزودها الى 110 كم
والعكس صحيح
يعني لو كان الكفر كبير
نقص السرعه الفعلية
يعني لو تكون سرعة السيارة الفعليه 100 كم
يخلها 90 كم

نفس فكره الاولى
ولكن السيارة واحده

تقبل تحياتي

الربذي
16/06/2004, 12:12 PM
ماكس باور الله يعطيك العافية اجل بصفي انت :)

هلابي 0000وانا اقول هلابك ياهلابي

اخي طاير بالعجة اشكرك على مرورك الكريم وتعقيبك الرائع فعلا انت مميز ةهذا هو الذى حصل معي عندي باثفايندر فيها كفر عريض 265 75 وكنت مبسوط لانها مثل المريسدس لانة كان عندي واحد ونفس السرعة المسجلة بالجهاز هي التي في الطبلون يعني امشي 140 والقارمن نفس السرعة 140 لكن ماحب الكفر العريض مرة ومرتفع ركبت اليوم كفر جديد لكن مقاس اصغر وانا جاي من الصناعية على الدايري ومشغل القارمن لقيت زي ماقلت بالضبط ياخبير سرعة السيارة 120 والقارمن 114 بصراحة زعلت لكن ايش اسوي:confused:

خشم الحصان
17/06/2004, 11:32 PM
الاخوه الغالين
الاخ الحبيب
الربذي
السلام عليكم
اخواني لقد نسيتم بعض الشي الا وهوا دوران الارض ودوران القمر الصناعي الذي يرسل الاشاره الي
جهاز ال جي بي اس فذي لها تاثير في فرق سرعة السياره والجهاز
اخوكم
خشم الحصان

مريقب العيفار
19/06/2004, 03:02 AM
أخونا الربذي

لقد لاحظت ذلك منذ عدة سنوات

لاحظت ان مؤشر عداد السيارة اقل من سرعة القارمن

وبالنسبة لكلام الأخ طاير بالعجة فغير صحيح

انا مع GXR وكفراته هي شد بلاده ومع ذلك فيه فرق

انا كنت اقول انه السبب عدم الدقة بالنسبة للشركة المصنعة

لكن الكلام اللي قاله اخونا خشم الحصان

غريب جدا وليته يوضح اكثر

وشكرا لكم جميعا

alferis
19/06/2004, 11:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة لاختلاف السرعة بين عداد السيارة والقارمن يختلف من سيارة واخري قد يصل الفرق الى 15كم عند سرعة 120 وبعض السيارات يزداد الفرق كلما ازدادت السرعة حتي يصل 20 كم عند سرعة 200 وهذا الشئ قد جربته بنفسي علي اكثر من سيارة .
وانا اخالف اخي طاير بالعجة كون ان السيارة الكبيرة ادق من السيارات الصغيرة حيث جربت القارمن على سيارة مكسيما وكانت قراءت العداد نفس قرائة القارمن وكذلك سيارة هونداي انترا وجربته على الجمس موديل 94 وكان هناك فرق 7 كم وكذلك جربته على vxr وكان الفرق 14كم ولكن السيارات الامريكية غالبا ادق من السيارات الاخري .
وايضا السيارة من نوع واحد يختلف فمثلا الباترول العادي يختلف عن التماتيك وكذالك الهايلوكس العادي تختلف عن الGLX.
ولكن السؤال اين يكمن الخطاء هل هو في حساس السرعة الذي في القير ام من العداد السرعة؟
بالنسبة لسيارتي سبق وان جربت فلاحضت الفرق ويوم رحت اشيك على الموتر قبل فترة كلمتهم عن الموضوع فكان عندهم جهاز لقراءة السرعة من الحساس الي بالقير مباشرة فطلع الحساس غير سليم وفيه فرق ايضا .
ولكم تحياتي

الربذي
20/06/2004, 10:33 PM
اخي الغالي طاير بالعجة كلامك عين الصواب عندي باثفايندر جنط 15 يوم اشتريها بة كفرات( ادفنتشر)
صناعة امريكية لان السيارة استعمال امريكي بس يباني وموصفات خيال الله لنا يدلعون الامريكان 00000000000المهم مقاسهن 15-75-265 وجدد لكن عندي سفر ويمكن ماينسبن جونا كنت امشى 130 وبالقارمن 130 طبعا انبسط لان سيارة الوالد فاكها وكالة وامشى عليها 100 والقارمن يعد 95 لفيت الصناعية مالقيت هذا المقاس المهم ركبت 15/70/245 وانا على الدايرة السيارة 120 والقارمن 114 وامس السبت ركبت مقاس كبير 75 وليس 70 وخسرت بالكفرات 200 ريال وهن ماكملن اسبوع وعندما جربت وجدت ان السرعة نفسها 140القارمن واسيارة لان كتيب الوكالة مكتوب فية 70-15-265 وانا مركب 75 وفرقت معي واظاهر ان الفرق الحاصل طبيعي وبجميع السيارات اليابانية 0000000000000000000000000000000000000000000
مريقب العيفار0شكرا لردك واللة يعطيك العافية
خشم الحصان000شرفتنا ونشكر مرورك الكريم وياهلا بك وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

alferis اشكر لك شرحك الوافي لكن نضرية اخونا الحبيب الغالي طاير بالعجة صارت معي وهي صحيحة 100بالمائة وعليكم السلام ورحمة الله

القماري
22/06/2004, 10:42 AM
أولا بخصوص السؤال فالسبب الوحيد هو إرسال وإستقبال الذبذبات أو الإشارات من وإلى الجارمن وهذه العملية تستغرق بين 8 إلى 15 ثانية وتعتمد على قوة الإرسال والإستقبال والوضوح ونوعية الجهاز وكذلك على سرعة السيارة (يعني لو تسير بسرعة منخفضة سيقوم الجهاز بتحديد السرعة كما في عداد السيارة) جربها وسترى الفرق.
أما بخصوص عرض الكفر أو مواصفاته فهذا موضوع آخر ولمن يود الإستفاذه أكثر يتفضل الرابط إدناه

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=7601&highlight=%C7%E1%DF%DD%D1%C7%CA

أو تفضل المعادلة آدناه

عند تركيب إطار أعرض من المصمم للسيارة فإن ذلك ربما يفيد في الثبات ...لكنه سوف يزيد من إستهلاك الوقود ..بالإضافة الى قلة العزم .
- بعض الأشخاص يريد أن يكبر حجم الإطار على نفس الجنط ...أو تغيير الجنط والإطار معا ليملاء الفراغ في الرفرف..فهو يرى أن ذلك أجمل ...صحيح ممكن أن يكون جميلا ...ولكن ذلك سوف يقلل من عزم السيارة بشكل كبير بالإضافة الى زيادة ملحوظة في إستهلاك البنزين ..وإليك السبب:
عندما يزيد حجم الإطار فإنه بلا شك سوف يزيد من محيط الإطار الكلي وهذا المحيط سوف يكون اطول من المواصفات التي جاءت بها السيارة , ولذلك يتوجب على المحرك أن يبذل جهدا أكبر لتعويض هذا المحيط وبالتالي فإن ذلك يزيد من إستهلاك الوقود ..وكمحصلة نهائية فلن يكون المحرك بأفضل حال مما كان عليه قبل التعديل ..وتجد هنا ان المحرك وبخاصة في السرعات العالية تجد السيارة لا يمكن لها أن تصل الى السرعات التي كانت تصلها قبل التعديل ..

معادلة بسيطة :نريد أن نحول مقاس الإطار الى ( الإنش )وهذا المقياس سوف يكون قطر الإطار ...( قطر الدائرة التي يمثلها الإطار ).
**دعنا نفترض أن مقاس الإطار اصلا هو :
225/70/16
225 هو العرض ...
70 هو المسافة بين الجنط وسطح الإطار الملامس للأرض...
16 هو مقاس الجنط...
نريد أن نزيد من عرض الإطار دون أن نخسر محيط الإطار حتى يبقى عزم السيارة كما نريده ..فما هو المقاس الأمثل .؟؟؟
أولا علينا معرفة كم إنش هذا الإطار ؟

المحيط225 (ضرب) 0.70 (تقسيم) 25(وهو رقم ثابت) (ضرب) 2(رقم ثابت) (+) 16مقاس الجنط = 28.6إنش.

28.6 هذا هو الرقم السحري... يجب أن نحاول أن نبقي عليه ..
ولتزيد العرض دون فقدان المحيط علينا إختيار :
275/60/16
العرض اصبح 275 ..وهذا رائع ..تعال نطبق المعادلة :
المحيط275 (ضرب) 0.60 (تقسيم)25(وهو رقم ثابت) (ضرب) 2(رقم ثابت) (+) 16 مقاس الجنط = 29.2إنش ...
رقم قريب الى 28.6 ..ولو إستطعنا جعل المقاس يطابق 28.6 كالأصلي فهذا أفضل..
تعال نغير المقاس :
275/65/16
المحيط275 (ضرب)0.65 (تقسيم)25(وهو رقم ثابت) (ضرب) 2(رقم ثابت) (+) 16 مقاس الجنط = 30.3إنش ...فرق بينه وبين المقاس الأصلي 28.6-30.3= 1.7 إنش تقريبا 4.5سم. وهذا كثير وسوف يؤدي الى ضعف عزم السيارة خاصة على السرعة العالية بالإضافة الى إستهلاك واضح في البنزين ...

راجع الرابط
http://www.assayyaratnet.com/forums...%DF%DD%D1%C7%CA

الربذي
22/06/2004, 11:18 AM
اخونا العزيز القماري شرح وافي يالغالي بيض الله وجهك وماقصرت ومعلومات جديدة ورائعة كروعة كاتبها وشكرا يامميز
محبك اخوك الربذي

yaso
27/06/2004, 12:33 PM
السلام عليكم
ازيد معلومه عن فرق السرعه حيث ان الجهاز يقيس سرعت السياره نسبه الى اقترابها من الهدف
اي مسافه جويه بينما السياره تقيس سرعتها على الارض وكما تعلمون في حالت الصعود والنزول في المنحدرات حتى لو كانت بسيطه تؤثر على سرعت القارمن في اقترابه من الهدف