المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محتار ,, متوهق ,, متورط ,, مخـّـي ضرب ,, ساعدوني

تيتشر
20/06/2009, 02:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

حيالله الشباب (والشيبان):p

أتمنى ان الجميع بخير

أنا في حيره من أمري وقررت الاستعانه بخبراتكم وأفكاركم

السالفه ومافيها :

معي جمس حوض موديل 93 مقاس 35

رحت لورشة المواهب وركبت له شنطه بالصندوق بقيمة 800 ريال ( واحد من العيال بغىى ياكلني يوم درى ) :j يقوله وشوله تحط حديد ياباني وزحمه !! تراها شنطه بصندوق وحقت عفش , قلت له تكفى هالمرّه مشـّـها لي , ومشاها لي :)

عاد نويت اركب شراع وكلمت السنيدي واخذت منهم السعر ويوم درى اني مركب شنطه قال لازم تفكها ( عشان الفاصل اللي بين حوض الصندوق والجلسه العلويه بيكون يمنع فتح باب الشنطه :( :(

عاد فكرت وطلعت لي بفكرتين وأتمنى ان اجد عندكم أفكار افضل

الفكره الأولى : اني أقسم الفاصل اللي بين الحوض والجلسه العلويه إلى قسمين بحيث يكون أحدهم صغير بنفس مساحة باب الشنطة وطبعا هالقسم هو اللي بيكون خلف الغماره مباشره بحكم موقع الشنطه , والقسم الآخر بيكون على المساحه المتبقيه .

سؤالي الخاص بالفكره الأولى هل سيكون هناك ضرر أو أي مشكله في حال قسمت الفاصل؟؟ أقصد الضرر على جودة وتماسك الشد !! ؟ وهل هذه الفكره جيده ؟؟

الفكره الثانية في حال عدم جدوى الفكره الأولى فكرت أحوّل الشنطه الى تانكي ماء بحيث أعمل جلفنه للشنطه بعد تحويلها لتانكي .
هل الحديد المجلفن أفضل من الألمنيوم والستيل ؟؟
أيهم أفضل وماهي أفضل ورشه للجلفنه في حال كان جلفنة الحديد بنفس جودة الستيل والالمنيوم , وما هي أفضل المحلات لتفصيل الالمنيوم والستيل .

مع العلم بأني أفضـّـل بقاء الشنطه لسببين : الأول لوجود اغراض كثيره لدي انوي وضعها بالشنطه بشكل دائم والثاني لخسارتي مبلغ 800 ريال على تركيبها وبصراحه صعب اصور مع الشنطه او اني اخسر من جديد بالجلفنه .

وأحب أضيف انه في حال تمت الفكره الأولى أو وجدت أي فكره منكم مناسبه وتؤيد بقاء الشنطه فأنا سأضيف تانكي ماء بكل الأحوال فياليت تفيدوني باستفساراتي عن التوانكي .

اللي أبيه يا اخوان انه كل واحد يتخيل نفسه بمكاني ويدلي بدلوه من حيث أفضل الطرق والحلول لهذا المشكله .

تحياتي للجميع

abo-lma
20/06/2009, 02:45 AM
يا استاذ

السلام عليكم ورحمة الله

ودي أفيدك يخوي ولكن النظر عندي لك عليه لابس نظاره بعد ولاقدرت اقراء بعض الكلمات

عمومآ يبي يفيدونك هل السيارات البكب ( الحوض )

موفق خير

تيتشر
20/06/2009, 03:24 AM
كبـّـرت الخط

تيتشر
22/06/2009, 01:41 PM
وهذي صوره للشنطه بالشد القديم

L I M I T E D
22/06/2009, 03:24 PM
خل الشنطه على ماهي عليه
بس دبرّ لك طريقه في الباب حقها
ياتخليه سحّاب وتركب مجرى لها
والا تقسم الباب نصين وتخليها سحاب كل واحد يدخل تحت الثاني " مثل درايش البيوت "

او شف اي طريقه ،، لان المشكله في الباب بس

تيتشر
23/06/2009, 01:58 AM
ليمتد مشكور وبيض الله وجهك وزي ما قلت المشكله بالباب بس فكرة السحاب فعلا جميله وافضل من الباب الحالي .. لكن الزبده والكلام بالفاصل اللي بين الصندوق والجلسه العلويه وش الحل فيه ؟؟

اما هالمنتدى وخصوصا هالقسم ماعمري استفسرت عن شي وطلعت باجابه زي العالم

يعني معقوله الى الحين فوق 240 زائر للموضوع محد يعرف ؟؟

faris2006
23/06/2009, 05:33 AM
السلام عليكم
ممكن انك تقسم الباب الى قسمين وتحط مفصلات صغيرة
وتانكي حطه في الجوانب من الشنطه الى باب الصندوق من 15سم الى 20سم هذا يخذ من 50لتر تقريبا وتوصل بينهن لتوازي الماء بينهن ,
وتضع بلكاش بين التوانك ويكون دورين يكون الاسفل للحطب.....والثاني للفرش والخيمه........علشان الماء........
هذا الي عندي الان الى ان نفكر فكره ثانيه

تيتشر
23/06/2009, 10:03 AM
مشكور فارس واكيد اني راح استفيد من اقتراحك لكن مو لو يكون تانكي الماء منسدح أفضل من انه يكون على الجوانب ؟؟

يعني القسمين اللي تقولهن

تحت بيكون مقسوم نصين
تانكي مويه يكون بدءا من الشنطه الى منتصف الصندوق والنصف الآخر لحطب .. واللي فوق حق الخيمه والعفش ..