المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمبة الأير باق air bag كيف تطفيها

غسان
23/06/2009, 01:19 AM
لمبة الاير باق air bag تجي في الطبلون احيانا وماترضى تروح في طريقتين الاولى اذا كانت اللمبه والعه ماتغمز استخدمتهافي الكامري لإطفاء اللمبه وهذه الطريقه تعتبر اعادة برمجه للكمبيوتر 0اولا تفتح المفتاح على الوضع الثاني بدون ماتشغل الماكينه تولع لمبات الطبلون تعد لخمسه 12345 ثم تطفي المفتاح وتعيد العمليه هذه مرتين يعني المجموع ثلاث مرات وبعد الثالثه تشغل السياره تجد ان اللمبه طفت 0الطريقه الثانيه اذا كانت اللمبه تغمز في الاول ثم تثبت والعه استخدمتها في الارمادا0تفتح المفتاح تضيء اللمبه تغمز ثم تثبت اول ماتوقف عن الغمز تطفي المفتاح تعد لثلاثه ثم تعيد العمليه مرتين يعني المجموع ثلاثه مرات في الرابعه تشغل السياره تجد ان اللمبه طفأت0هذه المعلومه من موقع نيسان وجربتها في الارمادا وامس جربتها في كامري تبع جاري ونجحت 0ذكرتها للفائده وانتو جربوها قبل لاتروحوا للورشه وشكرا

مهراس
23/06/2009, 01:28 AM
الأخ غسان، نعم هذه الطريقه تلغي اللمبه ولكن اذا كانت المشكله مازالت في النظام سوف تضيء اللمبه مرة أخرى. وفقك الله.

غسان
23/06/2009, 06:52 AM
الأخ غسان، نعم هذه الطريقه تلغي اللمبه ولكن اذا كانت المشكله مازالت في النظام سوف تضيء اللمبه مرة أخرى. وفقك الله.
أخوي كلامك سليم ولكن غالبا لمبة الاير باق تظهر لاسباب غير الاير باق وغالبا تدل على عطل في السياره ماله لمبه مثلا مخرج الولاعه او لمبة الفرامل فلازم تشيك على اللمبات وعلى مخارج الولاعه او الشاحن وتشيك على الافيوزات تشوف ايش ضارب منها وشكرا لمشاركتك

مهراس
23/06/2009, 09:42 AM
العفو أخي غسان كلامك غير صحيح ( غالبا لمبة الاير باق تظهر لاسباب غير الاير باق وغالبا تدل على عطل في السياره ماله لمبه مثلا مخرج الولاعه او لمبة الفرامل )

الـ Airbag نظام يختلف عن نظام الفرامل وليس هناك أي تداخل بينهم ومخرج الولاعه بعيد جدا عن الموضوع،
أنصحك بقراءة كتب صيانة السيارات اذا كنت من المهتمين بهذا المجال والأنترنت فيها الشرح الكثير، أتمنى لك التوفيق.

ابويارا1001
23/06/2009, 12:58 PM
لمبة AIR BAG

مالها شغل الا في نظام الوسائد الهوائية لو كان فيه اي خلل راح تولع

ومالها علاقة بأي شي ثاني ابد

واللمبه تولع في بداية التشغيل زيها زي باقي لمبات الطبلون عشان يعرف السائق ان لمبات التحذير كلها تعمل ما فيها شي محترق

غسان
23/06/2009, 03:32 PM
يااخوان الاتظمه مترابطه0 انا بنغسي قرات كتاب للكابرس ويقولاذا كانت لمبة الفرمله محروقه مايشتغل متبت السرعه 0انا في الارمادا ضرب افيوز الولاعه ولعت لمبة الاير باق صلحت الافيوز راحت لاتعتمدوا افحصوا كل شيء قبل مانودوا السياره لمهندس يغير لك لمبه وياخذ 2000 يقول غيرنا كمبيوتر

ابويارا1001
23/06/2009, 04:05 PM
اذا كان النظام مترابط وهذا ممكن جدا

اذا احترق فيوز الولاعة راح تشتغل عندك لمبه الايرباق زي ما افدتنا عشان صار فيه خلل في

دائرة الايرباق الكهربائية مما يؤدي على عدم عمل الايرباق

مش عشان الولاعه ما تشتغل

خشيمان
23/06/2009, 06:20 PM
مشكور اخوي على المعلومة
بس انا عن نفسي اشوف ان لمبة الايرباق مهمه جدا ولا يمكن التلاعب معها ..
ما ودك يصير فيه خلل في النظام ولو لا سمح الله صار لك حادث ما يطلع الايرباق << وجهة نظر شخصية

مره صارت لي في اف جي وعلطول وديته الوكالة . صحيح كانت برمجة بس الاحتياط واجب

أتمنى اني ما طولت عليكم واشكرك مره ثانية على طرح الموضوع

العزوم
23/06/2009, 10:28 PM
الايرباق مهم في حالة تنبيه كهذه يجب التأكد من وصول الكهرباء للحساسات (سينسور)

لانه قد يكون هناك عطل ولايفتح الايرباق عند الحوادث لاقدر الله وهذا كلام خبير من جنرال موتورز

العزوم
23/06/2009, 10:31 PM

عودا حميدا

لك وحشه يابو فهد ارجو ان تكون بصحة وعافيه ولا تقاطع :no2:

تحياتي

معدي المرقاب
23/06/2009, 10:32 PM
الله يجزاك خير على هالمعلومة

خ الفياض
23/06/2009, 10:45 PM
طيب ياجماعه ان شريت ازيرا مصدومه ودي بطقم ايرباق لها احد يفيدنا وكيف اطفي لمبتهااااااااااا لازم اروح الشركه ولا فيه ورش عندها برمجه انا من الغربيه والسياره بالغربيه ولم تنته بعد من السمكره

واذا احد عنده او يعرف احد عنده ايرباق ومن الرياض يمكن التواصل معي على 0506346580 الفياض

لاني راح اكون بالرياض من الاربعاء الى الجمعه باذن الله

سرست
18/02/2011, 09:02 PM
شكرا لصاحب الموضوع
جزاك الله كل خير وللمنتدى كذلك
رغم ان الموضوع قديم الا انني استفدت منه
ولذلك رفعته

:good2:

هارون97
18/02/2011, 10:10 PM
الله يجزاك خير على هالمعلومة

abobakr
09/02/2012, 02:05 PM
يعطيكم العافية ياشباب
بس عندي كامري 2011 طلعت ايرباقاتها وغيرتها مع الحساسات والكمبيوتر الخاص بالايرباق بس باقي اللمبة مو راضية تطفي وسويتلها اول مرة برمجة وطلع لي ايرباق الراكب فيه خلل مع انة مافيه شي وسواله اعادة برمجة وطفت اللمبة لـــــــــكن بعد كم مرة طفيت السيارة وشغلتها رجعت اللمبة اشتغلت
ياريت احد يفيدنا بحل هل هو من البرمجة او شي ثاني لاني السستم كامل كلفني واجد وحرام تبقا اللمبة والعة

تاهو_2005
22/03/2012, 12:23 AM
يا شباب ويش الحل حق حساس الايرباق هاذا سريع يخرب مع التشحيم يخرب ومدري مع ويش

الستانس
23/03/2012, 09:16 PM
جزاك الله خبر