المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل مره احاول اصيد بالسنارة افشل ؟!!

سفاري
03/07/2004, 03:24 PM
:mad:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا من هواة السفر الى المنطقة الشرقيه واحب البحر كثيييييييييييير واحب الصيد لكن المشكله اني مااعرف اصيد بالسنارة حاولت كثير وفشلت شريت سنارة من النوع الممتاز ومع ذلك ماادري ليش مااصيد ؟ فهل تتكرمون علي وتعطوني خبراتكم بهذا المجال ؟
علما اني استعمل الطعم الخثاق واحيانا الربيان ارجو افادتي عن كيفية وضع السنارة هل تكون تحت الثقل او الثقل تحتها هل يحتاج الىطفاحه (عوامه ) او لا يحتاج وما هو افضل مكان للصيد كورنيش الدمام او الخبر وماهو افضل وقت للصيد الفجر او العصر او المساء

والقهر انه يكون جنبنا ابو فلبن وانواع الصيد وحنا ماغير نتفرج :hot:

gulfhunter
03/07/2004, 04:48 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته:-

حياك الله ياسفاري....

أولاً ...... تركيب السناره ... هل عندك مشكله فيها...

ثانياً...... الربيان أفضل من الخثاق ....لكن كلهم ممتازين.......

ثالثاً...... وضع السناره والثقل....... السناره بالأول وبعدين الثقل وبعدين سناره ثانيه......

رابعاً..... وقت الفجر الأفضل ثم العصر والليل مع الغمره.........

وأن شاء الله الأخ tantoon راح يساعد في الموضوع هذا (مختص السناره والكورنيش)

tantoon
04/07/2004, 09:45 AM
هلا والله فيك اخونا سفاري
وهلا بالغالي صياد الخليج
لازم تعرف اخوي سفاري أهم شيء في صيد السمك *** الصبر ** طول البال *** عشان كذا عمرك ما تلاقي صياد بدون اخلاق عالية لان الحلم سيد الاخلاق " عذرا على الاطاله كني بعطي محاضرة على قناه الجزيرة "
نرجع على الموضوع
من أهم الاشياء ايضا نوع الميدار المستخدم على حسب نوع وحجم السمك ودائما انصح المبتدئين باستخدام ميدار صغير جدا حتى يتعود على كيفيه جذب السمك الصغير وصيده ثم بعد ذالك تبدأ خبرة الصياد والحدس .
ايضا الطعم وكلما كان الطعم طازة كانت النتائج أفضل و بعض الاسماك تفضل العجين مثل السلوس حين يكون البحر مد وباستخدام العوامه .
ايضا طريقة وضع الطعم في الميدار عليك ان تثبتة بطريقة ثابتة و تحاول عدم ظهور الميدار قدر المستطاع و ان لا يكون الطعم كبيرا عن حجم السنارة فالمراد هو صيد السمك لا اطعامه .

و للموضوع بقية وارجو من الخوان الدلو بدلوهم ايضا

والرزق على الله أولا وأخيرا

gulfhunter
04/07/2004, 10:45 AM
اخوي tantoon مشكور وما قصرت

الأخ سفاري ان شاء الله الأمور بخير....... وإذا محتاج أي معلومه .....

الشباب في الخدمه.........

والله يوفقك بسبيطي................:good:

سفاري
04/07/2004, 06:44 PM
الله يجزاكم خير وماقصرتوا ولكن اي المحلات افضل للصيد الدمام او الخبر وهل تنصحون بالصيد في شاطئ نصف القمر او العزيزية ؟

وايظا ولو تعبتكم شوي ماافضل محل لبيع ادوات الصيد وموقعه

nooh79
09/07/2004, 02:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[size=1]
الأخ سفاري
السؤال :
1 -هل تصيد من الشاطئ ام من تدخل الى البحر لحد الكسارة؟
2- هل عندكم بالبحر شعب مرجانية مثل ما عندنا بينبع؟
3- هل عندكم حفر داخل البحر لونها أخضر فاتح او اخضر غامق على يعد 25 متر او أبعد او أقرب؟size[/s

لقاط الفقع
12/07/2004, 05:26 AM
جرب تكون في نكان نائي عن الناس وبدون ازعاج ، وخلك من السناره وعليك بالخيط
وبعدين الاول الثقل وعلى بعد 15 سم المجدار والعكس للسبيطي

الأكحل
28/07/2004, 06:33 PM
اسمحو لي يالربع انا ماني راعي بحر لكن اهوى الصيد بكل أنواعه
انا جربت كل طريقة وكلها على شاطي الشرقية بس ما حالفني الحظ مع ان العدة كاملة وامضيت سنين
ومثل ماقال tantoon انا اجلس من قبل المغيب حتى الشروق بطولة بال لكن مامن توفيق
ومرة رحت لضبا ولا معي عدة واخذت خيط وعلبة بيبسي والحقيقة اني عرفت ان السبب ماهو مني يمكن يكون من الوقت او المكان لأني من كثر ماصدت بالسنارة أم ( 5 ريال) مليت وبوقت قصير بعد
عندي سؤال لاهل الصيد بالشرقية
وين مكان الصيد المناسب على الشاطئ؟
لأني على كثر ماسألت ماحد دلني

القماري
03/08/2004, 09:07 AM
أخوي
مشكلتك بسيطه ( أنت متضايق ليش أبو فلبن يصيد وأنت محد حولك!)
السبب فيما أعتقد حجم الميدار (أعتقد أن الميدار المستخدم معك كبير ولا يتناسب مع الموقع إلي جالس تصيد فيه - الكورنيش) أستخدم ميدار (خطاف ... الخ ) مقاس أصغر وضع أكثر من واحد ( 3 - 4) وخلى الثقل (البلد- بكسر الباء) تحت (أسفل) لأن المنطقة بها عدة أحجار قد تعيق أو تشبك في الميدار.
وليكن حبل السنارة (الخيط) مقاسه جيد وكذا لونه ( أزرق فاتح - أبيض - أخضر فاتح)
بخصوص الطعم (بضم الطاء) الربيان قد يكون أفضل من الخثاق ولا تكثر منه ( يعني في حجم حبة المسبحة يكفي).
السمك إلي راح تصيده ليس كبير بل بمقاس حجم اليد (أصغر أو أكبر قليلاُ)
(إذا تعذر عليك معرفة حجم الميدار والخيط .. الخ) فأسأل الشباب إلي يصيدون (أبو فلبن) (ماكو مشكلة في مثل هذه الحالة والكل يتعلم)
طريقة الصيد:
ضع الجييم (الربيان .. الخثاق .. الخ) في الميدار وتأكد أن الميدار أصبح غير مرئي (مغطى بالأكل - الطعم)
أمسك الخيط وحرر قفل السنارة وإقذفها بقوة مع تحرير السلك عند وصولك لما بعد منتصف جسمك (حتى يصل لأبعد نقطة) وريح نفسك دقيقتين أو أكثر مع سحب الخيط ببطء والتوقف (مع التكرار) ويستلزم الهدوء والتحسس ، وإذا أحسست بوجود السمك توقف وعند إحساسك بأن سمكة علقت فأسحب بسرعة ثم توقف وبعد ذلك واصل السحب بتأني وحذر حتى تخرج الخيط بما صاد.
إخراج السمكة من الميدار:
هذه بحاجة لفن وحذر وممارسة (عليك بالتعلم)
والسلام

الرماي
05/08/2004, 07:14 AM
الله يعينك والصيد بالسناره
ماينفع تعليمه نظري
يبليلك تجلس عند (( ابو فلبن )) ويعطيك العلوم الطيبه:)

او تشوفلك واحد من الشقرديه ويعلمك جدامك

والصيد يبيله صبر

ابو وليم
16/08/2004, 06:55 AM
انا مثلك
لاكن ان شاء الله يكونو الاخوان فادونا في هذا الموضوع

اول القطري
29/04/2007, 08:03 AM
انا انصح في بدايت تعلم اي هوايه ان اتصاحب مجموعه متمرسة في هاذ الهواية للاستفاده عمليا بالتوفق

felimbanfo
02/05/2007, 01:14 PM
السلام عليكم

بالنسبة لموقع صيد ممتاز في الدمام بجانب منتزه ليالينا على الكورنيش

بالنسبة لموقع صيد ممتاز في الخبر على يمين جسر الملك فهد بين التحلية و الجسر

و الأفضل يكون الخطاف بحجم صغير و الطعم مناسب لحجم الخطاف لان بعض الأسماك فمها صغير

و الرزق على الله

الغوااااص
03/05/2007, 12:54 AM
عز الله كفيتوا ووفيتو ......... وما خليتو لنا كلام يعطيكم العافية وتقبل مروري ،،،

سافيلو
17/10/2012, 12:47 PM
بصراحة الحداق من الكورنيش الدمام جدا صعب وضعيف مو مثل قبل
فيه منطقه بعد حلوووووووووه
وانت جاي من دمام رايح سيهات على كورنيش بجيييييييييييك اشارة قبل مجمع سنتر بوينت لف فيها يميييين وروح طوالي بطلعك اجباري على دوار اخده وارجع بتشوف ناس على اليمين تحدق هنا حلوووووووووو صيد قرقفان بس لاترمي بعيد يعني بس متر ونص بسسسسسسسسسسسسسسسس من الصخر كدا تصيد

accentkool
17/10/2012, 01:49 PM
الطعم فوق ميدارين وثقالة تحت
الطعوم ربيان وخثاق افضل شي
لاتحتاج العوامة الا لصيد العائم
وعن الصخوووووور
كورنيش الدمام افضل بكثير
مسائية افضل شييييييي من المغرب وانت طالع