المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يااهل الاكسبلور . الحقوني

عبدالرحمن ف
11/07/2009, 02:42 PM
السلام عليكم
انا عندي فورد اكسبلور 2002 - 8 سلندر استعمال امريكي

ولعت عندي لمبة الصيانة ... رحت سويت فحص كمبيوتر .. قالو لي بواجي وكويلات وتنظيف بخاخات ....

الى هالحين وكل شي تمام ... :)

جبت القطع وبدوا يشتغلون ... فكوها قالو الكويلات فيها مويه .. حتاج نفك الثلاجه نشوف يمكن تحتاج تغير وجه او تغير الثلاجه كاملة .... قلنا الشكوى لله ....

قالو يبي لها تفيير ثلاجه ... رحت ... التقوى - الرسام ... ماعندهم ...

توكيلات الجزيرة .. قالوا نطلبها من امريكا تجي بعد شهر ...!! بـ 1350 ريال

انا سؤالي اي احد عنده حل لها غير تغيرها يفيدني ... او احد يعرف ورشة ممكن يصلحونها بتلحيم مثلا ... (مع العلم انها المنيوم) ....

ياليت احد يفيدني عاجل ... انا دورت في المنتدى ولقيت بعض الحلول .... لكن اتمنى القى عندكم شي جديد ...

اذا احد يعرف شي ممكن يفيدني يرد على الموضوع لان الموضوع عاجل بالنسبة لي جداااا

عبدالرحمن

Explorer 4X4
11/07/2009, 04:54 PM
سلامات اخوي

اول شي المشكله انه 8 سلندر لان قطع غياره مهب متوفره بأي مكان الا طلبية واذا كان ممكن تتصلح انا اخبر لك ورشه فوووق الممتازه شغلها مضبوط في الصناعية القديمة ان كانك في الرياض اسمها (شلنجر) جيده بالشغل اذا كان بيصلحونها زين ماصلحوها الله يكون بعونك وتشتري ثلاجه جديده

تحياتي

ابوسعد

عبدالرحمن ف
11/07/2009, 09:15 PM
اولا شكرا لك اخي الكريم على تجاوبك وتعاونك .

اليوم رحت لفيت الصناعية القديمة لقيتها عند الحاج علي حسين رضا ... وكيل مازدا وميركوري ... قال باقي حبه في واحد من فروعهم في الغربية يبي لها تجي هنا اربع ايام بعد ما يتأكدون من وجودها ... سعرها تقريبا 1400 ريال ...

باقي عندي سؤال اذا احد عنده خبر ...
عن طريقة ذكرها واحد لنفس المشكلة وانه راح لساكو وأخذ منهم غرا لحام خاص للالمنيوم عازل للسوائل و ومقاوم للحراره وانه جربه ونجحت الفكره معه ... هل هالطريقة ممكن تنجح او بتكون حل مؤقت وفيه مخاطره على مكينة السياره .. ؟

شكرا لكم ،،،

عبدالرحمن

محمد باحاج
11/07/2009, 09:39 PM
أولا أسأل الله أن يقضي حاجتك وحوائج المسلمين

آآمين

ثانيا
أنت لم تذكر أي خلل في السيارة غير لمبة الصيانة
وعلى أي أساس طلبو تغيير الثلاجة؟ لو سلمنا بالكويلات والأسلاك والبواجي ونقول هي تتغير في الصيانة الدورية؟

هل هناك صوت في المحرك أو تفتفة أو تسخين؟

لمبة الصيانة في السيارات مهمة ولكن يتضح أن الخلل بسيط وأحيانا لايوجد خلل!
وقد ظهر لي صوت تكتكة في المحرك لسيارتي الباجيرو 94 وهي جديدة وقالوا في الصيانة أنها ثلاجة وتم طلبها خصيصا وتغيرت على الضمان.
وبعد شهر عادت نفس المشكلة وقد انتهى الضمان وقالوا ثلاجة.... وأنا أقول لهم بلوف أو حولها.
قالو ثلاجه وقيمتها 3000

وذهبت بها لمهندس سعودي في جدة الله يستر عليه هاجر أمريكا وقال لي تكايات بلوف وغيرتها وانتهت المشكلة.

وبعدها ظهرت تفتفة وتقطيع في المحرك ووديتها الشركة وقالو (ثلاجة) قلت لهم ماتعرفوا غير الثلاجة ؟؟!!

وكشف عليه نفس المهندس وقال لي طرمبة بنزين روع جيب طرمبة جمس من التشليح وغيرناها وانتهت المشكلة.

أرجوا أني ماثقلت عليك لأن الثلاجة أصبحت عندي عقدة في ذلك الوقت والقطعة المغيرة حاطها ذكرى في البلكونة من 14 سنة :)

ظريفو
11/07/2009, 10:48 PM
طيب اخوي انا مالي خبرة في الفورد بس قارن ثلاجتها بثلاجة ماركيز او فكتوريا او اي نوع من انواع الفورد يمكن يطلع نفسها وترتاح ويمكن يكون الفرق بسيط وتركب واذا رحت قطع الغيارلاتقول انك تبي اترهم قوله ابي ثلاجة حق ماركيز وجرب الي نفس موديلك ودي الثلاجة القديمة معاك وقارن