المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفضل الأماكن السياحية في ينبع ؟؟1

رمال النفود
13/07/2009, 08:32 PM
السلام عليكم ..
الأعزاء المكشاتية

أريد معرفة أفضل الأماكن السياحية في ينبع ؟؟1
أفضل الشواطئ ..
أفضل المتنزهات ..
أجمل الأماكن ..
أريد أماكن جميلة في ينبع البحر ..

يا أهل ينبع ..
صيفنا بدياركم ..
لا تبخلون علينا بالزين .

رمال النفود
13/07/2009, 10:14 PM
شكرا لك أخوي الملثم ..

لا أوافقك الرأي ، بل فيها أماكن جميلة كثيرة بس حنا مانعرفها ..
يعني وأنا جالس أبحث في الانترنت بعد مانزلت الموضوع .. لقيت الآتي :
1- الكورنيش الجنوبي .
2- الكورنيش الشمالي .
3- شرم ينبع .
4- زيارة ينبع القديمة
5- سوق السمك ورصيف الصيادين
6- متحف الأحياء البحرية بينبع

ولقيت برنامج جيد لزيارة ينبع في يومين على الرابط التالي :
http://www.ytic.net/main/page.php?do=show&action=prograaaam

برنامج سياحي لزوار محافظة ينبع خلال ( 48 ) ساعة

الجدول التالي يوضح خطان يمكن الاختيار بينهما لقضاء 48 ساعة في المحافظة مليئة بالمتعة
والفائدة ويمكن إطالة مدة البقاء في بعض محطات البرنامج لقضاء مدة أسبوع أو أكثر ..

الزمن
المكان
نبذة عن المكان

من

إلى

9 ص

سوق السمك ورصيف الصيادين

مشاهدة بيع السمك بالجملة والقطاعي عن طريق المزايدة العامة ، وهناك توجد قوارب الصيد بأنواعها وخدمات الصيادين على شاطئ البحر حيث يستقطب المكان الزوار والمتنزهين .

11 ص

متحف الأحياء البحرية بينبع

عبارة عن متحف ملحق بإدارة الثروة السمكية ، فيه نماذج من الأسماك والحيتان الكبيرة المحنـّطة وأنواع أخرى من الأحياء البحرية النادرة والمفترسة وبعض وثائق وأدوات الصيادين .

11ص

12م

جولة سريعة بمنطقة الميناء

لمشاهدة منشآت ميناء ينبع عن بُعد وعندما يصادف وجود باخرة حجاج أو معتمرين سيكون المنظر أكثر جمالا. كما يوجد في هذه المنطقة أشهر مطاعم السمك .

12م

فترة راحة

كورنيش ينبع الشمالي وهو متصل بشرم ينبع بطول ( 12كم ) فيه استراحات وحدائق وشواطئ طبيعية مع المرور على المنطقة التي اجتمع فيها الملك عبد العزيز رحمة الله بملك مصر عام 1364هـ وإمكانية القيام بجولة بحرية في أحد اللنشات على طول خور الشرم البحري

4.5 م

7 م

كورنيش ينبع والشرم

8.5 م

فترة راحة لصلاة المغرب والعشاء

القيام بجولة في الشوارع الرئيسية والتسوّق في المراكز التجارية المشهورة مع وجبة عشاء في أحد المطاعم السريعة على الكورنيش

11 م

جولة في شوارع ينبع ومراكزها

صباح اليوم التالي

زيارة ينبع النخل

تبتعد ( 45 كم ) عن ينبع البحر تمكنكم من رؤيـة أطلال القرى القديمة ومجاري العيون ( سد الفرعة / وقلعة السويق / وقرية مدسوس )
ومشاهدة جبل رضوى المشهور تاريخيا.

9.5ص

10.5ص

زيارة ينبع القديمة

منطقة البلد وهي مطلة على الواجهة البحرية وميناء ينبع التجاري وفيها أحياء ينبع القديمة ومشاهدة المباني ذات الطراز العمراني البلدي وبعض البيوت الأثرية التي تم ترميم بعضا منها وكذلك مشاهدة جزء من السوق القديم والأحياء القديمة التي تميزها تلك الرواشين الجميلة.
11ص

فترة حــرة مع الراحة

جولة بالسيارة في أرجاء ينبع وأحيائها الجديدة تعقبها فترة راحة

زيارة ينبع الصناعية

تبعد عن ينبع البحر مسافة ( 15 كم ) ويمكن زيارة مركز المعلومات السياحية عند مدخلها ثم القيام بجولة في أحيائها وشاطئها الجميل والاستمتاع بالجلوس في إحدى الحدائق لإعطاء فرصة للأطفال بالترفيه ثم القيام بزيارة إلى مركز الفروسية أو بجولة سياحية بحرية للممارسة الصيد أو النزهة، وفي المساء تناول وجبة عشاء في أشهر المطاعم العالمية المنتشرة بالمدينة .

وللعلم ينبع ثلاثة مدن متفرقه بقرب بعضها البعض تقريباً ..
1- ينبع البحر . 2- ينبع الصناعية . 3- ينبع النخل .
وكل مدينة لها مقومات السياحية المختلفة عن الأخرى .

بانتظار الإستفادة من الزملاء المكشاتية عن الأماكن الجيدة والشواطئ الجميلة في ينبع .

sojk
14/07/2009, 09:50 AM
انا افضل مكان للتخييم هو شاطيء الرمال البيضاء وفي يبنبع الصناعية منتزهات على البحر للعائلات والشباب ويوجد غواصة تدخل البحر لمدة ساعتين النفر ب 80 ريال تقريبا

المغرز
15/07/2009, 11:15 AM
مشكووووووووووووووووووور على المعلومات
ومع السلامه

رمال النفود
15/07/2009, 11:53 PM
انا افضل مكان للتخييم هو شاطيء الرمال البيضاء وفي يبنبع الصناعية منتزهات على البحر للعائلات والشباب ويوجد غواصة تدخل البحر لمدة ساعتين النفر ب 80 ريال تقريبا

شكرا اخي الكريم .. شكرا لك على المعلومات القيمة ، لكن لو تكرمت موقع شاطئ الرمال البيضاء في ينبع ؟
وموقع الغواصة المذكورة أين ؟ الذي فهمت منك أنها في ينبع الصناعية ، لكن وين بينع الصناعية.

رمال النفود
15/07/2009, 11:57 PM
مشكووووووووووووووووووور على المعلومات
ومع السلامه

ومشكور لك ، بس ياليت حطيت مع الشكر معلومتين ..
كان الشكر يكون أجمل وأجمل ..

لك تحياتي .

المنبسط
16/07/2009, 02:52 AM
جميل ما ذكره الأخوان والأجمل وضع الإحداثيات للأماكن السياحية
بارك الله في الجميع وما زلنا ننتظر معلومات عن هذه المدينة ينبع ينبع الطيب

sul574
17/06/2010, 09:10 AM
للرفع يا اخوان اللي عنده معلومات عن الاماكن الترفيهية في ينبع يبلغنا لا تبخلون علينا الله يجزاكم خييير

باث2001
17/06/2010, 09:41 AM

عفوا اخي , في عطلة شهر 5 الماض رحنا للغواصة وقالنا سعر النفر بـ 175 ريال والرحلة مدتها ساعة ونصف ذهاب في البحر وساعة ونصف رجوع , مع العلم ان الأطفال يحسبون في السعر لوحدهم ,
هذا مالدي واللي يعرف غير هالكلام يتفضل ,,

صدعان
27/06/2010, 12:04 AM
مشكــور وما قصـــرت... بارك الله فيك وفيما تقدمـه لاعضاء وزوار المنتدى...

عبداللهA
27/06/2010, 06:03 AM
مشكووووووووووووووووور

مغرم بالفتك
01/07/2010, 04:58 PM
الهيئه الملكيه والله العظيم ياعليهم شليهات فله على البحر

YOU1
02/07/2010, 09:49 AM
عفوا اخي , في عطلة شهر 5 الماض رحنا للغواصة وقالنا سعر النفر بـ 175 ريال والرحلة مدتها ساعة ونصف ذهاب في البحر وساعة ونصف رجوع , مع العلم ان الأطفال يحسبون في السعر لوحدهم ,
هذا مالدي واللي يعرف غير هالكلام يتفضل ,,
ياليت احد ياشباب يبين لنا اكثر بخصوص موضوع الغواصة..منين تطلع وكم حساب الكبار والصغار ووين تروح وش المشاهد اللي تشوفها وشكرا...؟