المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع أرغب في طرحة [تركيب مراية الكترونية توضح درجة الحرارة والاتجاهات]

سلامي لكم
14/07/2009, 11:52 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

احب اطرح موضوع للنقاش بشان تركيب مراية بدلا من مراية الزجاجة الامامية بها ميزة الاتجاهات ودرجة الحرارة مثل حقت اليوكن القديم والجديد وبعض السيارات (الكترونية) مفيدة للي ماعندة مميزات الاتجاهات درجات الحرارة وكذلك انيقة وما تأثر على الشكل واللي اعرفة ان قيمتها رخيصة

واحب اطرح نقاط للنقاش

* شراء المراية من التشليح وسعرها ونوعها
* طريقة تركيبها وتشبيكها مع لنبة السقف
*اهمية تركيب مجرى بلاستيك اسود صغير للسلك وسلك سينسور الحرارة بين المراية والسقف
* طريقة ترهيم القاعدة ومد سلك درجة الحرارة
*اهمية ان يكون الكهرب مشبوك على السويتش عشان ماتكون شغالة على طول (تجيب كهرب مربوط بالسويتش)
*اهمية وجود الاتجاهات في السيارة ودرجة الحرارة

اتمنى من عندة خلفية يفيدنا

ولكم سلامي

سلامي لكم
14/07/2009, 11:54 PM
انا ناوي بأذن الله اسويها ها الايام وقاعد اجمع وابحث اتمنى نفيد ونستفيد

أبونجم
15/07/2009, 03:56 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

يا أخي هذي الفكرة جتني قبل 5 سنوات تقريبا .
كان ومازال معي كابرس 89 وتعرف الكابرس القديم المراية (( المرآة )) اللي فيه مافيها بوصلة .
طبعا مريت التشليح ولقيت كابرس اعتقد 92 أو 93 ماني فاكر بالضبط فيها المرايه سليمة المهم (( طنت )):D في راسي الا أركبها على كابرسي .
وفعلا تم تركيبها وسويت تمديدات اسلاك للمبات والبوصلة وهي شغالة الى يومك هذا :good:.

الفكرة رائعة جدا .

وأتمنى لك التوفيق :) .....

المميـز
15/07/2009, 05:41 AM
ماشاء الله أبونجم عطاك العلم

ولكن عندي لك راي ثاني

وراه ماتشتري من ساكو او احد محلات زينة السيارات

الجهاز اللي يوضح لك درجة الحراره بس اعتقد بدون الاتجاهات :confused:

مرير الشوق
15/07/2009, 08:50 AM
انا اتوقع تحصلها بالعليان او الرمايه

سلامي لكم
15/07/2009, 04:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

يا أخي هذي الفكرة جتني قبل 5 سنوات تقريبا .
كان ومازال معي كابرس 89 وتعرف الكابرس القديم المراية (( المرآة )) اللي فيه مافيها بوصلة .
طبعا مريت التشليح ولقيت كابرس اعتقد 92 أو 93 ماني فاكر بالضبط فيها المرايه سليمة المهم (( طنت )):D في راسي الا أركبها على كابرسي .
وفعلا تم تركيبها وسويت تمديدات اسلاك للمبات والبوصلة وهي شغالة الى يومك هذا :good:.

الفكرة رائعة جدا .

وأتمنى لك التوفيق :) .....

شكرا اخوي على ردك ومرورك بس اللي اقصدة مراية اليوكون الان تجي الكترونية يوجد بها بوصلة وقياس درجة الحرارة رقمي ( ديجيتل ) وموجودة باليوكون القديم ايضا ولا فيه شك اهمية البوصلة خاصة للي راعي بران او سفر وتمشي وكذلك وجود قياس لدرجات الحرارة واعتقد تعتبر من مكملات السيارة اللي لاتوجد بها هالميزات

سلامي لكم
15/07/2009, 05:00 PM
انا اتوقع تحصلها بالعليان او الرمايه

هلا اخوي االله يمسيك بالخير انا رحت العليان والرماية وعالم ساكو وكذلك تم البحث عنها في متاجر عالمية مثل ولمارت في امريكا وكندا اما مايخص ربعنا اللي في السعودية الرماية وغيرة ماعندهم شي غير بوصلة عادية نوع صيني وليست رقمية العليان كذلك اما المتاجر العالمية بحثت حصلت بس بتصير مكلفة وبتصير زي ماتركب القارمن قطعة منفصلة وانا ابي تكون محل المراة عوضا عن القديمة فكرة

(ابو عبدالله)
15/07/2009, 06:44 PM
انا محتاج في البرادو المريه الي تكون تماتيك باليل تتحول علي شان ماتجهرني الاضاءه الخلفيه

هل ممكن

سلامي لكم
16/07/2009, 05:11 PM
اتمنى اللي عندة مواصفات ها المراية المطلوبة يفيدنا بنوع سيارتة وموديلها ومواصفاتها والجودة

سلامي لكم
16/07/2009, 05:12 PM
انا محتاج في البرادو المريه الي تكون تماتيك باليل تتحول علي شان ماتجهرني الاضاءه الخلفيه

هل ممكن

ممكن اخوي ليش لا عاكس + بوصلة+ درجة الحرارة

0راعي الجبيل0
17/07/2009, 05:22 AM
سلام عليكم
أخوي انا لقيت بساكو مرايه مثل مراية الفورد بالشكل وفيها بوصلة ودرجة الحرارة لكن مانتبهت لتفاصيل تركيبها
وسعرها على ماذكر بحدود 200 ريال
مر عليهم وشوفها يمكن تكون اقل زحمة بالتركيب من مرايا السيارات الثانية
والله اعلم

سلامي لكم
17/07/2009, 04:04 PM
سلام عليكم
أخوي انا لقيت بساكو مرايه مثل مراية الفورد بالشكل وفيها بوصلة ودرجة الحرارة لكن مانتبهت لتفاصيل تركيبها
وسعرها على ماذكر بحدود 200 ريال
مر عليهم وشوفها يمكن تكون اقل زحمة بالتركيب من مرايا السيارات الثانية
والله اعلم

تسلم اخوي وابمر اليوم ان شاء اللة اشوف

(ابو عبدالله)
17/07/2009, 08:34 PM
ممكن اخوي ليش لا عاكس + بوصلة+ درجة الحرارة
وين احصله ولك تحياتي

سلامي لكم
20/07/2009, 03:53 AM
وين احصله ولك تحياتي

اخوي حنا نتكلم على نفس الموضوع ارجو منك التكرم ومشاهدة الموضوع اعلاه والردود ولك مني التحية

عاشق الارمادا
21/07/2009, 05:04 AM
السلام عليكم
اخوي المرايات حقت الجمووس مثلا طالع منها اكثر من 10 اسلاك تقريبا يعني وشلون راح اعرف مثلا سلك الكهرب اي واحد وسلك التعتيم اي واحد وسلك درجة الحراره و و و ........

سلامي لكم
25/07/2009, 04:51 AM
السلام عليكم
اخوي المرايات حقت الجمووس مثلا طالع منها اكثر من 10 اسلاك تقريبا يعني وشلون راح اعرف مثلا سلك الكهرب اي واحد وسلك التعتيم اي واحد وسلك درجة الحراره و و و ........

هلا بك اخوي اسعدني مرورك

الله يسلمك اللي طالع من المرايه سلكين فقط الاول كهرباء يغذي التعتيم وكذلك ساعة البوصلة والاتجاهات والانارة اذا كان موجود بالمرايه من الاسفل

السلك الثاني سلك السنسور(الحساس) حق قياس درجة الحرارة الخارجية وسلامتك

فارس العمور
04/08/2009, 09:05 PM
يا اخوان انا يهمني هذا الموضوع

خصوصا التعتيم والبوصله والمرايه سهله نجيبها اما من التشليح او غيره وانصحكم بالاصليه من التشليح

لكن الخوووووووووووووووووووووف من طريقه التركيب لانها تحتاج توصيل وحوسه بالسقف وسيارتي جديده

من يشرح لنا طريقة التركيب فأنا ما اطيق شي اسمه ورش احب اركب بيدي بس طريقة التوصيل مشغلتني

من الذيب الي بيجيب لنا الطريقة

myking
28/01/2010, 12:16 AM
السلام عليكم

يعطيك العافية وانا كذلك ابحث عن مرايه ذاتية التعتيم وبحثت بالانترنت عن طريقة تركيبها فوجدت الموضوع في منتدى اخر وهذه روابط مواضيع متعلقه بالموضوع بعد اذن الاخوان المشرفين

اضغط هنا (http://www.toyota4arab.com/forum/t73670.html)
او
اضغط هنا (http://www.toyota4arab.com/forum/t71277.html)
او
اضغط هنا (http://www.toyota4arab.com/forum/t62361.html)

اتمنى اني افدتكم