المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عقبة سنان وعقبة تلاع النماص

نجم الطريق
18/07/2009, 10:08 AM
أحبتي الكرام
أرغب في معرفة أوضاع العقبتين
مسفلتة أم لا - وصف الطريق للقادم من المخواة - نوعية السيارات التي يمكنها الصعود والنزول
وهل يمكنني أن أذهب إلى النماص من خلال إحدى هاتين العقبتين بالعائلة
أفيدونا مشكورين حيث أني كنت أرغب العام الماضي في قضاء كم يوم من الإجازة هناك ولم تتيسر وفي هذا الصيف عندي نفس الرغبة
تحياتي الصادقة لكم....

abu fares
19/07/2009, 01:29 AM
اخي الحبيب نجم الطريق

عقبة سنان مسفلته صحيح انها وعرة لكن الشباب الأن يطلعونها بالكامريات والسيارات الصغيرة عموما لكن في الحقيقة يبي لها سوااااااااااااااااااااق ميزتها انها تصبك بوسط النماص

وصف الطريق من مثلث المخواة تمشي تقريبا 120 كلم يقابلك حرف T تلف يسار بعدها بواحد كلم تجيك نقطة تفتيش بعدها بنصف كيلو تلف يسار تسيد تقريبا 10 كلم تقابلك اشارة لف يمين وادعس على طووووووووووووووووول للنماص حدود 30 كلم

عقبة تلاع سمعت عنها فقط وما اعرفها يقال وهو غير مؤكد انها مسفلته وانها اسهل من سنان وهي تطلعك قرية الخضراء شمال النماص عشرة كلم
بالنسبة لللوصف اللي اعرفه من نفس الاشارة السابقة تلف يمين بعدها ما اعرف الطريق تمام

abu fares
19/07/2009, 02:26 AM
أخي الغالي

بعد ما رديت بالرد الاول بحثت في السيد قوقل عن عقبة تلاع فوجدت بعض المواضيع والصور التي تتكلم عن انهيارات كبيرة حصلت فيها قبل فترة بسيطة وهي تخرج من قرية عبس

للفائدة هناك ايضا عقبة تخرج من نفس القرية عبس اسمها عقبة بني عمر تطلع شمال النماص بحدود العشرين كلم لكنها قريبة الوعورة من عقبة سنان وهي مسفلته بالكامل ( تجربة شخصية )

نجم الطريق
19/07/2009, 08:23 AM
يعطيك العافية أخوي عمود الخيمة
شكرا على الإفادة

نجم الطريق
01/08/2009, 11:02 PM
أخي الغالي عمود الخيمة
أشكر لك تفاعلك مع الموضوع
لكن سؤال استيضاحي بسيط
إذا كنت أرغب في الذهاب إلى النماص من جدة بالعائلة فهل من المناسب تجربة عقبة سنان ام انك تنصحني بالذهاب عن طريق الباحة
تقبل شكري الجزيل

abu fares
03/08/2009, 06:51 AM
عقبة الباحة أفضل لك

نجم الطريق
03/08/2009, 08:57 AM
شكرا جزيلا لك أخي عمود الخيمة

جميل المغازي
04/08/2009, 10:05 AM
اخي العزيز عقبة تلاع انا لقيتهم قبل اربع سنوات شغالين فيها زفلته ويمديهم خلصوها
وتراها احسن لك من سنان

abu fares
07/08/2009, 01:19 AM
أخي سواق الحراثة

عقبة تلاع كما يسمع عنها الان سيئة جدا لعدم أكتمالها ووجود الانهيارات بها وكثرة المجهولين بها

اكرر كما سمعت ولم ارى

ابوعمرالفاروق
07/08/2009, 01:37 AM
أخي سواق الحراثة

عقبة تلاع كما يسمع عنها الان سيئة جدا لعدم أكتمالها ووجود الانهيارات بها وكثرة المجهولين بها

اكرر كما سمعت ولم ارى
لذا يجب الحذر والجادة ولو طالت 0بورك فيكما

شبــ الريح ــيه
10/08/2009, 03:17 AM
أخي الغالي عمود الخيمة
أشكر لك تفاعلك مع الموضوع
لكن سؤال استيضاحي بسيط
إذا كنت أرغب في الذهاب إلى النماص من جدة بالعائلة فهل من المناسب تجربة عقبة سنان ام انك تنصحني بالذهاب عن طريق الباحة
تقبل شكري الجزيل

اخي الكريم انا نازل من عقبة سنان قبل يومين

العقبة شديدة الانحدار وخطها ضيق لكن تختصر عليك مسافه ليست بالكثيره

وتطلعك في وسط النماص عند فصر العسابله الاثري في الشارع العام للنماص

وفي النزول تنزلك على المجارده مباشره

ثلاث مرات طلعت ونزلت طبعا معي جيب برادو

وشاهدت سيارات فورد وكورلا بل جميع انواع السيارات تنزل منها

واذا المدام عندك ماتخاف توكل على الله واطلع منها

<<<<< المدام عنده يجيها توتر عصبي من هالعقبه

abu fares
10/08/2009, 03:38 AM
شبيه الريح

أنت متاكد أنك شفت فووووووووووووووووورد بالعقبة

العقبة ذي بلا مبالغة طلعتها ونزلتها أكثر من خمسين مرة لكن فوووووووووووورد ما اتصورها ولو حصلت فهذه مغامرة مجانين

اعرف كثير من الشباب يطلعون وينزلون بسيارات صغيرة لكن قير عايدي مو تماتيك

يا كم صوالين لاند كرورزر راحت فيها

ملاحظة أنا لا أشك في صدقك ولكن الامر محير

aaa1111
10/08/2009, 03:56 AM
عقبة تلاع طال عمرك باقي يزفلتون و يمسحون الجبل اسفل العقبه واعلى العقبه شوي

صعب حيث يوجد منحنيات صعبه

بس الطريق تمام و ممهد بس المشكله انه ترابي ويمر على قرى وطويل مقارنه بسنان

اما ماذكر من انهيارات فموجوده بس ماهي كثيره

عقبة بني عمر صعبه مثل سنان

تلاع اسهل بكثير

الوصف

وصف الطريق من مثلث المخواة تمشي تقريبا 120 كلم يقابلك حرف T تلف يسار بعدها بواحد كلم تجيك نقطة تفتيش بعدها بنصف كيلو تلف يسار تسيد تقريبا 10 كلم تقابلك اشارة لف يسار و تقريبا مسافة عشرين كيلو
راح تلقي لوحه مكتوب عليها عبس او حيد عبس يسار انت خلك مع اتجاه عبس و بيكون على يسارك قاعة الفرسان للاحتفالات و فيه محطة بنزين بوجهك خذ يسار من بين المحطه و القاعة متجه الى عبس بيكون الطريق شوي طلعات و نزلات الى ان تاصل لوحه مكتوب عليه حيد عبس يمين تطلع يمين اذا طلعت يمين راح يكون في محطة بنزين على يسارك ودوس على طول انتبه لا تسرع الطريق طلعات ونزلات اذا وصلت اول قريه بوجهك اسال عن طريق قرية ال عبيد او قرية العروض اذا مسكت الطريق خلك سيده الطريق ترابي بس ممسوح زين و الموستنج يمشي ما عليك روح على طول و خلك مع الطريق وانت راح تاصل عقبة تلاع وراح توجد المعدات حقت العقبة شغله في الوادي الطريق هذا يوصلك بعقبة تلاع الى قرية الخضراء في اعلى الجبل اذا وصلت قرية الخضراء راح يكون في اخر الطريق حرف تي يمين النماص و يسار مركز السرح بني عمر الباحه بلجرشي الطائف

اسف مسكتبك خط في الوصف هههههههه

اتمني لك اجازة سعيده

اخوك،،،،،،،

sameer_1798
10/08/2009, 04:15 AM
والله ياخوي نصيحه لك لاتنزل معها وخصوصاً إذا كان معك عائله فأنت المسئول عنهم .
أطلع مع عقبة المخواه الباحه أسهل والناس كلها تمشي معها ... ولو طالت المسافه .

الأمر الآخر إذا كنت ملزم على رايك وبتجي معها ... لابد تختار السياره المناسبه لهذه العقبه
لابد يكون جيب وفيه الدبل الثقيل L4 طبعاً قير عادي .
لابد تتأكد أن الدبلات شغاله كلها
في النزول : وقف السياره وحط الدبل الثقيل l4 والقير على الأول وانزل على مهلك ولاتغير نمره خلك بالأول والسيارة تنزل على أقل من مهلها أستخدم الفرامل عند الحاجه .

في الطلوع : استخدم الدبل الخفيف H4 عشان يعطي عزم للسياره .

يفضل السيارة تكون تويوتا
أما النيسان أعتقد غير مناسب لأن قريت موضوع لأحد الأخوه نزل مع العقبة ويذكر بأن الدبل الثقيل مايمسك السياره ... لأن في هذه الحاله بتضغط على الفرامل باستمرار واحتمال كبير تهوي عليك ثم تنقلب مع الضلع .

أما القير التماتيك في الجيب ما أنصح فيه وإذا ملزم تنزل به حط قير التماتيك على الثقيل L1 وقير الدبل على L4

شبــ الريح ــيه
10/08/2009, 04:29 PM
شبيه الريح

العقبة ذي بلا مبالغة طلعتها ونزلتها أكثر من خمسين مرة لكن فوووووووووووورد ما اتصورها ولو حصلت فهذه مغامرة مجانين

ايه والله وليش اكذب وما الهدف من الكذب

يعني اذا طلعها الاخ صاحب الموضوع بيدخل جيبي مليون ريال

والله ثم والله لومعي ايكو لأطلعها فالطريق رغم شدة الانحدار إلا انه

ليست بالمخيف لهذه الدرجه التي يصورها البعض؟؟!!!

نجم الطريق
15/08/2009, 04:20 AM
أشكر الجميع على التوضيح
عزمت على تجربة العقبة ولكن يوم السفر بدا لي الذهاب عن طريق الطائف لمقابلة أحد الأقارب ومواصلة المشوار سويا
عموما زرت النماص وعدت منها ورأيت العقبة من الأعلى (ويبدو لي أنها ليست بالصعوبة التي تخيلت)ولكن مازالت عندي رغبة قوية لتجربة العقبة وأرجو أن يكون ذلك قريبا بإذن الله
أخي عمود الخيمة - لا تستغرب وجود فوردات إذا كانت العقبة مسفلتة فكل ما يتطلب الأمر هو الوقوف المتكرر لإعطاء فرصة للفرامل لكي تبرد وقد رأيت أنا كذلك سيارات صغيرة (اوتوماتيك) تنزل مع عقبة دمدم في الفقرة غرب المدينة المنورة كما كانت لي تجربة شخصية للنزول بسيارتي (كراون فكتوريا) من إحدى عقبات كسب بسوريا وهي عقبة شديدة الانحدار لكنها ليست بالطويلة
أكرر شكري للجميع

مغلي
05/08/2010, 01:18 AM
شبيه الريح

هل تقصد ان الطلوع والنزول بالعقبات ... ما ينفع له قير اوتوماتك

خالدالراشد92
06/08/2010, 03:18 AM
بارك الله فيك

الصارم المنكي
09/09/2010, 08:03 AM
ياجماعة الخير صلو على النبي
في عام 1422 كنا فى الجنوب وبالتحديد مارين من عند المجارده وسألنا اهل البلد عن اقرب طريق الى النماص وقالو عقبة سنان وحنا مانعرف العقبه ولا قد سمعنا عنها اتكلنا على لله وتوجهتا الى العقبه وكنا خمس اشخاص على كابرس موديل 88 طلعنا اول العقبه بغينا نرجع شفناها قويه بس مادرينا ان الاقوى قدامنا واصلنا الطلوع وفى الطريق شفنا صاحب سياره هايلوكس متوقف ويوم مرينا من جنيه قال الله يستر عليكم وحنا ماندري وش قدامنا واصلنا الطلوع وتفاجأنا في اول طلعه كانت قويه وكنت انا السواق حاط القير على رقم واحد طلعناها بالقوه وكان الدخان يطلع من القير من الضغط وكان الابنص تقريبا على الاخر جت الطلعه الثانيه والثالثه وحنا نتشهد من الخوف مانقدر نوقف ولا نقدر نرجع والخط ضيق اتكلنا على الله وواصلنا الى ان وصلنا الى اخر العقبه وكنا خلاص اعصابنا انهارت بالمره حتى انا ماعاد نبي النماص والحمد لله إنّا وصلنا سالمين وكانت هاذي افضل مغامره لي في حياتي لايمكن انساها ابد والعجيب أنّ اهل البلد يقولون مافيه امريكي طلع مع سنان غيركم انصح كل واحد يجي مع طريق سنان يكون حذر لو تتعطل السياره معه الله اعلم في مصيره
ولكم خالص تحياني