المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذا ما حدث لي مع حرس الحدود

jeddahauto
21/07/2009, 12:48 AM
السلام عليكم
ومساكم الله بالخير

انا دايم انزل في خليج سلمان صيد و سنكره و قبل امس نزلت انا و خوي لي ولبسنا عده الغوص و توكلنا على الله ونزلنا ... و مالنا دقايق نازلين البحر وماشين قبل الكساره الا واشوف بوت حرس الحدود طاير ناحيتنا و يزمرون لنا حتى ما ننزل نغوص

طبعا انتظرناهم وحنا نعوم على السطح الين وصلو عندنا و دار بينا الحوار التالي :
حرس الحدود : السلام عليكم
انا : وعليكم السلام

الحرس: كيفكم شباب ؟؟
انا : الحمد لله

الحرس : ياليت تطلعون المسدس اللي معكم و موب شرط تسلموه لنا لكن نكتفي بالتحذير
انا : حنا نازلين بدون مسدس

الحرس : ههههه لا تسوقها علينا حنا شايفينك وانت تلقم المسدس و تزبطه و حنا مراقبين المنطقه بالناظور(الدربيل) بحكم قربكم من قصر ملكي خاص
انا : ههههه والله ما عندي المسدس .. المسدس بالسياره وانا ما نويت انزل صيد مجرد استكشاف للعمق و لو نزلت بالمسدس حمايه

الحرس : اكييييييد ماهو معكم اللحين المسدس بالبحر ؟؟
انا : اكيدين و لو تحب اتفضل و فتش السياره و بتلاقيه بالشنطه

الحرس : اوكي ما علينا ... تعرفون تسبحون تمام و معكم بطايق غوص ؟؟؟
انا : الحمد لله وكل اللي تبوه موجود

الحرس : يصير نتركم في رعايه الله و لا تبعدون عن الشاطئ عشان لو صار لكم مكروه تقدرون ترجعون الشاطئ بسرعه و لو نزلتم ومعكم مسدس بالمرات الجايه فياليت ما تصيدون و تخلون الصيد معكم حتى ما تهجم عليكم هوام البحر
انا : جزااااكم الله الف خير عنا و مشكوورين على النصيحه والله يعطيكم الف عافيه وبيض الله وجوهكم

انتهى الحديث بينا و راحو في سبيلهم

بجد يا اخوان حسيت انهم جايين خايفين علينا اكثر من انهم يبون يفتشون عن المسدس او يعطونا غرامه لو كفشونا بالمسدس ... جزاهم الله خير

فويش رايكم ؟؟؟؟

يوسف حوته
21/07/2009, 01:14 AM
والله شوف في بعضهم ترا جدا متفاهمين ويعرفو شعور الغواص اذا تنكد عليه كيف بيكره اليوم الي نزل فيه البحر اما بعظهم واقسم بالله العظيم ما يعرف فين الله حاطه يعطيك اوامر على كيفه وينكد ليك ابو الجو ما نقول غير الله المستعان بس
والله لي مع بعضهم مواقف والله ايش اقلك خليها على ربك بس اما البقيه والنعم فيهم

المجنوني
21/07/2009, 02:43 AM
شوف اخوي
بالعربي هناك انواع منهم
يعني تصنيفات مرة معاهم واجب ومرة حكات نص كم
اذا لا قيت نااااس نتعلمين وفاهمين والله ما يمنع المسدس
واذا من اللي مو متعلم اصلاً يجيك يطبق النظاام بحذافيره
وبعضه يغض الطرف شوي
وما اقول غير الله يعيننا
اشكرك اخي وتقبل مروري ،،،،،،،،،،،،،

نجم بحري
21/07/2009, 08:35 AM
يعطيك العافية على هالموضوع.....ومن الجيد ذكر زي كده مواقف عن حرس الحدود ..... لأنه الإنطباع الحاصل عنهم عند أغلب الغواصين وللأسف إنطباع سلبي .... إلا أنه في نماذج تنحط على الجرح يطيب

وأنا في نفس اليوم الي كلموكم فيه جوني وخرجوني من على طرف الكسارة .. كان عندي تدريب وكنت خلاص بأبدء أفرغ وأنزل .. إلا والفورد يدقدقلي ويقلي أطلع :confused: ... ولإختصار الكلام معهم وعشان لا اعطل التدريب .. طلعتله ووريته التصريح .. وإلا كان بإمكاني أنزل وأطنشهم طالما إني نظامي ... وكإني ما إنتبهتلهم.
وهو كان بإمكانه يتصل عالمركز ويستفسر عن وجود تصريح في المنطقة اللي كنا فيها (لكن إيش يقول الواحد :mad: ... الله يصلحهم) و إختصار للمشاكل تجاوبت معاهم .. والحمد لله سلمني التصريح وقلي تفضلوا كملوا غطستكم.

garah
21/07/2009, 08:52 AM
الأخ العزيز jeddahauto
اسعد الله صباحك في كل خير
ومشكور على الفته الرائعة عن حرس الحدود
وفعلن تحصل بكل قطاع ناس متفهمين وناس غير متفهمين وهمجيين
((وبالأخير تعاونك انت وتعاملك معهم راح تفرض احترامهم لك)))
بنسبه لحرس الحدود البري انا صار لي ثلاث مواقف معهم وانا على حدود السعوديه بالعراق
وتعديت على قولتهم كل المسحيات التحذيريه الممنوع الأقتراب منها والتقيت فيهم وانا على نفس الحد بهوايت المقناص
ولكن كانو دايم متفهمين ومتعاونين ومنبهين رغم اني في منطقه محظورة للتجوال او للقنص
وكل مره التقي بحرس غير الي التقيت فيهم المره السابقه وكانو نفس الأسلوب محترمين ومقدرين بكل شي
ماكان الا يأدون واجبهم واعطاء الأرشادات بالرجوع للمناطق المسموح فيها
ففعلً هناك من يستحق الأشاده والله يقويهم ويقوي امننا يارب
تحياتي لك:good:

GPS-MAN
21/07/2009, 03:17 PM
هههه .. والله انك ذكرتني بسالفة سارت لي في البحيرات .. تخيل انت نازل غطس في امان الله مع اخوك واهلك جالسين فوق وكل العيلة وفجاء بعد ما تطلع وانت جالس تطبق العدة تدخلها السيارة تتلفت يمين تلقى جيب الخفر جمبك وينزلك منها للاسف مع احترامي للجميع بزوره صغار يمكن دوبه متعين وفرق العمر يمكن بينك وبينه ممكن لا يقل عن 10سنوات ونافخلك صدره تقول يا ارض هدي محد قدي .. ويجلس ينافخ عليك ويسويلك من الحبه قبه وتركب راسه يقولك الا تطلع الجيب تروح القسم ونصادر العده .. ولما تجي تتفاهم معاه يكبر راسه كاني داخل بطالب وزير دوله .. ولو الله وتدخل الاهل وخيلاني لكان اتشابكنا بالايدي ... المهم أخرتها انه رحنا للقسم وكتبنا تعهد وشيل يواد عدتك وتوكل على الله .. فانا جالس اتخيل الموقف هذا ولو كنت انت نازل مع ضيوف من خارج المملكة .. تعتقد ايش راح ياخذون فكره عنهم وعن خفر السواحل .. انا مستعد ابصملك انه ما راح يطب المملكة ثاني مره بحق او يفكر انه يجرب الغطس فيها ..

واعتقد انه الوضع الان اختلف بحكم انه سار تركيز على برامج السياحة وحسب علمي انه سارت هناك دورات تثقيفيه للعسكر على كيفية التعامل مع الناس خصوصا في مناطق التنزهات والاماكن السياحية .. وان شاء الله من احسن الى احسن

jeddahauto
21/07/2009, 04:31 PM
الاخوان:
يوسف حوته ... كلامك صحيح و اكيد اصابع اليد ما تتساوى وفيهم الصالح و فيهم الطالح وخلها سهاله على ربك :)

المجنوني .... يكفيني مرورك الكريم ولا تحرمنا جديدك و انتبه اكثر على خويك من العقمان

نجم بحري ... ممكن طلعوك لانهم يبو يتأكدو انك مدرب لو تدرب مجموعه لان للاسف انتشرو غواصين يدربون للغوص وهم بدون شهادات و آخذينها سهاله و هذا خاطئ جدا

garah .... يشرفني مرورك الكريم و تعليقك الرائع

GPS-MAN ...ههههههه انا لو كنت مكانك كان خربتها و بالايدي وبالرجول و بالزعانف :) وزي ما تجي تجي ههههههههه

جبرني وقتي
21/07/2009, 05:05 PM
والله شوف في بعضهم ترا جدا متفاهمين وبعضهم والله لايقول انك تقالبهم الشرتشوف بعيونه