المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمه الطبلون باليوكن.........استفسار

الحركساب
26/07/2009, 01:19 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخوانى عندى سؤال عن اليوكن 2002 امريكى لمبات الطبلون دايم تولع مره شيك الزيت ومره شيك الدبل ومره المكينه .........يمكن يكون الكمبيوتر؟
من عنده جواب يعطيه الف عافيه وجزاكم الله خيرا

الحركساب
26/07/2009, 10:46 PM
الله يعطيكم العافيه ........ولا محاوله وحده...........الشكوى لله مالنا الا الصبر

عاشق z71
27/07/2009, 10:38 AM
مافهمت عليك وشي اللمبه

اذا قصدك العلامه الي كنها مكينه

ترا عادي لها ثلاث سنوات شغاله ماتظر ومواتر الشباب كلها مولعه

واذا هي مظايقتك افحص كمبيوتر 100 ريال ويطلعلك سبب اي لمبه والعه

الحركساب
27/07/2009, 10:52 PM
شكرا جزيلا وبيض الله وجهك

AxR979
27/07/2009, 11:08 PM
وشو له 100 ريال مر القرعاوي ويفحصه لك كمبيوتر ببلاش بس الغالب ان المشكلة يكون سببها الفيوزات و الكتاوت .. انا صارت لي قبل و غيرت حساس الدبل بحول الـ 900 ريال من الوكالة و كنت غلطان لان المشكلة كان بالامكان حله من دون تغيير الحساس

على العموم انت اادخل على رابطة ملاك الجي ام سي و بتلقى حل للمشكلة او ادخل المواضيع المميزة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=171953&page=25

سوبر VTC
28/07/2009, 01:54 AM
تمت الاجابه على تساؤلاتك في موضوع الاخ راعي الشرقيه :good:

سوبر VTC
28/07/2009, 02:39 AM
وشو له 100 ريال مر القرعاوي ويفحصه لك كمبيوتر ببلاش بس الغالب ان المشكلة يكون سببها الفيوزات و الكتاوت .. انا صارت لي قبل و غيرت حساس الدبل بحول الـ 900 ريال من الوكالة و كنت غلطان لان المشكلة كان بالامكان حله من دون تغيير الحساس

على العموم انت اادخل على رابطة ملاك الجي ام سي و بتلقى حل للمشكلة او ادخل المواضيع المميزة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=171953&page=25

اكثر مايخرب بالدبل حساس دينمو الدبل مقاومه الكترونيه يركب عليه فيش له

6اسلاك لان به عيب مصنعي

دينمو الدبل اللي تحت القير ما يخرب الا اذا كان ملتمس و خرابه قليل جدا

و اذا بغيت تكشف من اين الخلل جرب هذه الطريقة

لمبه الدبل
افتح السويتش و حط القير بالفاضي او بالتامين
افتح باب السواق و اضغط الدبل الخفيف راح تسمع اولا صوت ديمنو الدبل اللي تحت القير
ثم مباشرة راح تسمع صوت دينمو او حساس الكارونة اللي يشبك الكارونة و العكوس
اذا سمعت جميع الصوتين
فعندك المشكله فقط من حساس الدبل اسود صغير مدور قيمته ب350ريال
تلقاه راكب على دينمو الدبل اللي تحت القير
تحصل راكب عليه فيش 6 اسلاك
لكن هو به عيب مصنعي يعني احد الاشخاص غيره و بعد فتره خرب و غيره مره ثانية و هالحين الوضع تمام
يعني توفيق بعد الله
لو قدر الله طفت جميع لمبات الدبل افتح الغطاء حق الفيوزات يسار الطبلون غطاء صغير تجده يسار فيش الانوار تحصل فيوز الدبل اسمه (4WD)
افصله و اشبكه عدة مرات و راح تولع اللمبات باذن الله
طبعا يوجد خلف ازرار الدبل كمبيوتر خاص بالدبل له صوت طقه او تكتكه اذا شبكت الفيوز

AxR979
28/07/2009, 09:59 AM
ما قصرت سوبر فتك على الافادة .. ما شاء الله شرح وافي و كافي

المشكلة اللي صارت لي طال عمرك هي الازرار حقت الدبل تلعب مره تطفي و مره تشتغل ثنتين و على هالحال و تطلع لي رسالة (يجب اصلاح الدفع الرباعي) عقبه وديته للوكالة و فحصوه و قالوا لازم تغير الحساس و غيروه لي مع الازرار ..

و عقب ما شفت موضوع ولد الشرقية الله يجزاه خير عرفت ان الدعوه ما يبي له تغيير حساس و لا شي لان الرسالة مره تجي و مره تختفي تم ترجع بعد فترة

سوبر VTC
29/07/2009, 04:08 AM
ما قصرت سوبر فتك على الافادة .. ما شاء الله شرح وافي و كافي

المشكلة اللي صارت لي طال عمرك هي الازرار حقت الدبل تلعب مره تطفي و مره تشتغل ثنتين و على هالحال و تطلع لي رسالة (يجب اصلاح الدفع الرباعي) عقبه وديته للوكالة و فحصوه و قالوا لازم تغير الحساس و غيروه لي مع الازرار ..

و عقب ما شفت موضوع ولد الشرقية الله يجزاه خير عرفت ان الدعوه ما يبي له تغيير حساس و لا شي لان الرسالة مره تجي و مره تختفي تم ترجع بعد فترة

جزاك الله خير

دينمو الدبل قليل جدا يخرب

لكن مثل ما قلتلك اللي يخرب حساس الدينمو لان به خلل او عيب مصنعي

و بالتالي تولع لمبه افحص الدبل

لكنه يمشي امورك بمعنى تفصل الفيوز و يزين موقتا لكن الرساله ترجع مره اخرى

خصوصا بعد استخدام الدبل و فصله

ابوفروحه
29/07/2009, 04:29 AM
يعطيكم العافيه شباب و ربنايعينك

بنزرت
29/07/2009, 06:01 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخوانى عندى سؤال عن اليوكن 2002 امريكى لمبات الطبلون دايم تولع مره شيك الزيت ومره شيك الدبل ومره المكينه .........يمكن يكون الكمبيوتر؟
من عنده جواب يعطيه الف عافيه وجزاكم الله خيرا
سلام
بالنسبه للمبه شيك الزيت (ليست شيك وانما غير)زيت المكينه وهي رساله كمبيوتر وليست لمبه كما ذكرت Change engine oil فهذي تظهر اول ماتشغل ثم تختفي يعني مصصم انها تظهر مع كل تشغيل للمكينه للتذكير فقط وليس لوجود خلل
بالنسبه للمبه شيك الدبل Service 4WD فاعتقد جاوب عليها اخونا فتك جزاه الله خير
اما شيك المكينه والتي تاتي على شكل رسم لمكينه فهي امر طبيعي لايدعو للقلق خصوصا اذا كانت السياره استعمال امريكي