المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفضل شواطىء صيد وسباحة في جدة ..!

فوق الطعس
22/07/2004, 01:44 PM
اخواني .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ما هي أفضل الأماكن في جدة الصالحة للصيد بالسنارة ، والسباحة ، وتكون مناسبة للعوائل ، وليس فيها زحام أو إزعاج كثير ؟

أشكركم كثيرا .

راعي الفُلك
24/07/2004, 05:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ فوق الطعس مساك الله بالخير

الأفضل حسب مواصفاتك المطلوبة هو بحر الكورنيش الجنوبي جنوب جدة وليس الكورنيش الشمالي ويوجد إيضاً شرم أبحر ولكنه مزحوم وغير صالح للصيد

وسلامتكم

فوق الطعس
04/08/2004, 02:13 PM
أخي الكريم راعي الفلك ،

شكرا جزيلا على الرد.
لقد ذهبت إلى جدة ، وذهبت إلى الكورنيش الشمالي وشاهدته تقريبا من أوله إلى آخره ، حقيقة مزحوم مزحوم ، ولا تاخذ راحتك فيه أبد. لا تقدر تسبح ، ولا تقدر تصيد وتشوي ، ولا حتى تاخذ راحتك بالسواليف مع عائلتك.
جيته أول العصر مزحوم.
جيته الساعة 2 بالليل شكيت بساعتي ن قلت أكيد مخبطة ما أدري متى الناس ينامون ، أبغى أحصل لي مكان أجلس فيه ما حصلت!!!

رحتك كذلك للكورنيش الجنوبي ، بعيد شوي لكنه أهدأ بكثير من الكورنيش الشمالي. وكل ما تبعد كل ما يكون أفضل حيث تجد شاطىء رملي جميل ، وهدوء تام ، هناك ياخذ الواح راحته تمام ويتمتع بالبحر صح ، وبنسائم البحر العليلة اللي ترد الروح.

بس فيه عيب واحد ما يوجد فيه خدمات. يعني خذ أغراضك كلها معك قبل ما تروح .

شرم أبحر صراحه ما رحت له ، لكن إذا كان مزحوم مثل الكورنيش الشمالي فما فيه فايده منه. الواحد رايح هناك ياخذ راحته ما هو كل شوي جاي له واح : طراطيع طراطيع ، بليلة بليلة ، اركب حصان بخمس ريال بس ، إلى آخر السمفونية ...

أشكرك أخي راعي الفلك مرة أخرى.
وياليت أهل الخبرة يزيدونا من المعلومات علشان الروحات الجاية.

للمعلومية الإيجار غالي هناك.
سألت عن شاليه غرفتين مع المنافع الأخرى ، قالوا لي اليومية : بـ 1800 ريال فقط.
الشقق المفروشةالعادية جدا بين : 300 و 500 ريال لليوم .

صاروخ
04/08/2004, 02:23 PM
اذا تبي تستانس انت والعائله على البحر اعدلها على ينبع مع الخط السريع
فيها شواطئ حلوه وهادئه مثل شاطئ الشرم و كورنيش الهيئه الملكيه بينبع
ومرسى البثنه وغيرها
الاجار معقول
وعندك مكتب للمعلومات السياحيه اول ماتاصل ينبع الصناعيه على اليمين يعطيك معلومات سياحيه مهمه فى ذلك البلد الهادئ

هادر
04/08/2004, 08:35 PM

اذا تبي اماكن حلوه للسباحه عندك ابحر بعد ما تتعدى قصر سعود ومدينة البحيرات

وفيه منطقه ابو خشبه(بعد ثول)وبعد منطقه صعبر شمال جده مفرق ثول مع طريق المدينه

120 كلم وقبل مصنع الاسمنت (رابغ) منطقه بكر بصراحه ورمله حلوه وما فيها احد ابد ابد الا سلاح الحدود ومحطات البنزين قريبه مره منك حدود 5 كلم

فوق الطعس
05/08/2004, 07:27 AM
أخوي الكريمين ، صاروخ ، وهادر

شكرا على المعلومات المفيدة ، وان شاء الله السفرة الجاية نروح هناك ، ولكما مني الدعاء.

ابوفزعه
05/08/2004, 11:41 PM
الأصل كُتب بواسطة راعي الفُلك
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ فوق الطعس مساك الله بالخير

الأفضل حسب مواصفاتك المطلوبة هو بحر الكورنيش الجنوبي جنوب جدة وليس الكورنيش الشمالي ويوجد إيضاً شرم أبحر ولكنه مزحوم وغير صالح للصيد

وسلامتكم

ابو وليم
16/08/2004, 06:46 AM
اخوي روح الكورنيش الجنوبي او
خليج سلمان
بس لا تروح خليج سلمان في الاجازات يعني خميس وجمعة
لانة برضو زحمة روح وسط الاسبوع

بحارالاحلام
23/08/2004, 01:33 AM
الأخوة الكرام .
السلام عليكم و رحمة الله .
أخوكم من سكان جدة، و عندي قوارب ايجار في ابحر من اكثر من 8 سنوات ... و تراها منطقة طيبة و ممتازة و غنية بالسمك، بس كل واحد و رزقه .
و هي افضل كثيرا من الكورنيش الجنوبي.و تنفع ايضا للعوائل, و اي استفسار انا بالخدمة.

و سلامي للجميع.

استكوزا
23/08/2004, 09:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز....في مكان ممتاز وحسب المواصفات المطلوبة . الا وهو شواطئ ما بعد البحيرات..اذا ما تعرفها خذ الوصف...بس يبغالك تركز معايا شوية.......
بسم الله.....اولا تعرف خط الكباين(الشاليهات) نهاية كورنيش ابحر بعد دوار الجمال باتجاه الشمال..كانك رايح على موج البحر وفينيسيا والنخيل الخ الخ...
خليك ماشي في دا الخط بعد ما تخلص جميع الشاليهات....حتلاقي مصلحة الثروة السمكية على يدك اليسار وعلى يدك اليمين محطة جديدة بتنبني......بعد الحطة في لفة يمين ادخلها وبتلاقي دوار فاضي(بس تراب)...اتجه شمال منه....بتلقى مدينة البحيرات قدامك على مسافة 2-3 كيلو تقريبا.........حتلف يمين اجباري...امشي مع الخط المسفلت ...واطلع الجسر الاول والثاني ....مركز انت معاي ولا اعيد من اول....المهم اول ما تنزل من الجسر في دوار صغير بيقابلك ....اتجه شمال من الطريق الايمن مو الايسر ..... ستجد سورا ابيضا على يسارك على مسافة 2 كيلو تقريبا........كمل مشي الى ان تجد سور كبير اخر له بوابة فخمة جدا .....بعد السور حتلاقي شاطئ ..ممكن تنزل فيه.....ولو حبيت تستكشف وتدور على اماكن احسن عندك مجموعة اسوار بعد الشاطئ المذكور اختار الانسب لك ولعائلتك .......تكفى ترى بعد الوصف هذا لاتقولي بطلت....

رحلة سعيد ان شاء الله

CoolMan26
05/07/2007, 10:43 AM
الأخوة الكرام .
السلام عليكم و رحمة الله .
أخوكم من سكان جدة، و عندي قوارب ايجار في ابحر من اكثر من 8 سنوات ... و تراها منطقة طيبة و ممتازة و غنية بالسمك، بس كل واحد و رزقه .
و هي افضل كثيرا من الكورنيش الجنوبي.و تنفع ايضا للعوائل, و اي استفسار انا بالخدمة.

و سلامي للجميع.
ارجوا ترك الايميل والجوال
:no2:

شعور
05/07/2007, 03:11 PM
والله الزحمه اكبر مشكله

والحل الافضل ماهو بيدنا بيد المسؤلين عن السياحه فكم مدينه تقع على البر الاحمر وعلى خليج العقبه(وهو احد افضل البحار في العالم) لكن يتفاجا المواطن انه لا يوجد خدمات فيختصر الطريق ويذهب جده

وبعضهم اصلا له اقارب في جده وجاي يزورهم ليس الا او جاي ليكون قريب من الحرمين وهذا يسبب زحمه خانقه

ومن المستفيد .. بائعي الطراطيع طبعا

بالنسبه لسؤالك يالاخو ... مافيه اماكن تحس فيها بالهدوء

الا برا جده شمالا ثول رابغ حتى تبوك

حب الوطن
05/07/2007, 03:22 PM
السلام عليكم اخوي ( فوق الطعس ) والله المكان الطيب وخصوصا ها الاوقات وهو الكورنيش الجنوبي

مكان جميل خصوصا للصيد والعوئل

اخوك / مافيا

صادوه
05/07/2007, 10:39 PM
يا اخوان الصيد بجده عند الصقاله ومكان ما يتجمع الشباب هي افضل الاماكن عن الصقاله سواء القديمه او الجديده وهذي ما تنفع للعوائل لان الواحد بيتعلم هناك ويتبادل الخبرات معاهم .

اما بالنسبه للعائلات ففي جنوب جده ممكن تجلس انت وعائلتك اما الحمرا بجنوب جده في المنطقه الترابيه الساحليه ولاكن الله يعينك على الازعاج .

افضل حل انك تطلع على ضواحي جده وممكن تلاقي لك اي مكان وتجلس انت والعائله في امان بس كذ كل شئ يلزمك قبل تروح .

الشكر لصاحب الموضوع

صادوه ،،،

المرن
23/03/2014, 02:12 AM
ياليت تنزلون لنا احداثية
أماكن السباحة المسموح فيها
وإذا ماكان فيه احداثية يكفي خريطة

أبوحافظ
23/03/2014, 03:00 AM
في جده لاتوجد اماكن للسباحه عدا المسابح الخاصه في النوادي والفنادق
توجه خارج جده شمالا او جنوبا
انت حدد الموقع اللي بتروح فيه عشان اعطيك وصف