المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسارات الطرق البرية

الصفحات : 1 2 [3] 4 5

صالح الغفيلي
01/03/2010, 06:49 PM
احد يفيدني رجاءا

نعم الطريق منتهي ومريت فيةقبل سنتين تقريبامرورابوادي رنية لكن للاسف لم يوضع جسروايضا فيةخط من الغافة الى طريق رنية بيشة وكذلك طريق تربة رنية حسب علمي لم يبقى الاقليل

abu-5a1ed
02/03/2010, 01:23 AM
السلام عليكم

حيا الله الاخوان

عندي استفسار عن كذا طريق

بإذن الله ناوي أطلع من الرياض باتجاه محافظة حقل فالله لايهينكم أبي توصيف مع أسهل طريق

طيب من حقل لجدة أيضا أسهل طريق طيب من جدة لجيزان

والله يعطيكم العافية :good2:

هويصين
02/03/2010, 01:49 AM
السلام عليكم

حيا الله الاخوان

عندي استفسار عن كذا طريق

بإذن الله ناوي أطلع من الرياض باتجاه محافظة حقل فالله لايهينكم أبي توصيف مع أسهل طريق

السلام عليكم

بالنسبة للطريق من الرياض لحقل

يبدأ من الرياض الى القصيم ثم تتجه الى حايل

ومن حايل تتجه الى تبوك ومن تبوك تتجه شمال الى الحدود الاردنية حتى تصل الى (بئر ابن هرماس) مع العلم انه يوجد لوحات تدلك على طريق بئر ابن هرماس 70 كيلو من تبوك وعندما تصل بئر ابن هرماس تجد تقاطع ونقطة تفتيش ومن عندها تتجه يسار مباشرة الى حقل

وبالنسبة للطريق من حقل الى جدة الى جيزان

هو طريق واحد واغلبه سيدين يتجه من حقل على امتداد الساحل

ابو الشمقمق
03/03/2010, 02:13 AM
من الرياض الى القصيم ثم بعدها طريق حائل القديم بعدها 150 كم يجيك مفرق الاجفر يمين ادخل معه تجيك قرية الاجفر تعدها تجيك قرية الخوير بعدها ب60 كم تجيك قرية الزبيرة الى هنا ينتهي المزفلت
بعدها 20 كم بر الى الحسكي وبالله التوفيق

هاااااااااااااااااااام جدا موبايلي وزين لاتعمل في الزبيرة فاللي بيروح لاوم ياخذ stc احتياطا

زايــ ابومحمد ــد
03/03/2010, 05:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يعطيك العافيه ... وتسلم ايديك . يا ابو الشمقمق

تحيــ زايـد ــــاتي

رعد فيحان
04/03/2010, 04:34 AM
يعطيك العافية
مشكوررررر

جول قميري
05/03/2010, 04:21 PM
السلام عليكم

حيا الله الاخوان

عندي استفسار عن كذا طريق

افضل طريق اخوي من الرياض
الرياض- القصيم - حايل - الشملي - الى كوبري الجهراء تواصل الطريق الى مدائن صالح
تخلي مدائن صالح على يسارك وتطول مع نفس الطريق يلمين لف الخط يمين وتتجه لجهه الغرب يجيك طريق البريكة على يمينك ويفضل انك تمشيه بالنهار لان فيه ماشيه ومنعطفات كثيرة لمين توصل طريق تيماء تبوك
وتروح يسار 45 كيلوا توثل تبوك ومن تبوك امسك طريق حاله عمار يجيك لوحه حقل وبير بن هرماس وتروح معها لمين توصل حق وانتبه الطريق خطير مرة وطريق الرجعة وانت راجع مع طريق حقل تبوك يجيك لوحه البدح وقيال تروح معها يمين وتباري الساحل مرورا بالشرما وبعدها ب 100 كيلوا ضبا وبعدها ب 145 كيلوا يجيك الوجه ومن الوجه حوالي 150 املج و 260 كيلوا الى ينبع ومن ينبع الى بدر الى جده وتروح وترجع بالسلامة

جول قميري
05/03/2010, 04:23 PM
ولله الحمد
تم الأنتهاء من طريق العلا - تبوك (العلا-البريكة- المعظم-تبوك )
بطول 270 كـ من

جزاك الله خير اخوي عسير المنال
هذا اللي كنت ابحث عنه
وهل هو اكيد تم الانتهاء من كااااااامل الطريق؟

a1Ruwais
05/03/2010, 04:37 PM
الله يجزاك خير
بارك الله فيك

الرادار21
05/03/2010, 04:43 PM
بارك الله فيك وما قصرت

راعي الصطحه
05/03/2010, 05:32 PM
يعطيك العااافيه

العاصوف
05/03/2010, 05:38 PM
مشكور ماقصرت

RainCloud
05/03/2010, 06:25 PM
السلام عليكم..
لدي استفسار .. ما هو أفضل طريق للشقراء من الرياض مع تحديد المسافات التقريبية .. ولكم جزيل الشكر وبالغ الامتنان .

مروي الظامي
05/03/2010, 09:24 PM
بارك الله فيك وماقصرت
بيض الله وجهك يالذيب
تقبل مروري

ذيب حضن
08/03/2010, 12:10 AM
المطلوب احداثيات غدير خم اللذي في الحديث
والظاهر انه حول رابغ في طريق عودة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة الى المدينة

وياليت أحد يخدمني سريعا

أبو عرّام
09/03/2010, 10:12 AM
السلام عليكم
نرغب يا إخوان القيام بمشيئة الله برحلة من المدينة المنورة إلى حائل مروراً بالسليمي، فضلاً نحتاج إلى وصف للطريق، وأفضل أمكنة للتخييم والمبيت.
جزاكم الله خير.

ابو مطاره
09/03/2010, 10:22 AM
الله يحييك أخي أبو عزام
طبعا مادامكم ناوين تمرون السليمي فأحسن شي تسلكون طريق المدينه القصيم القديم حتى قرية النقرة وبعد النقره بجوالي 10 كيلو يجيكم خط على اليسار مكتوب على لوحته النحيتيه السليمي، السليمي من المفرق حوالي 74 كيلو وبرأيي أفضل موقع للتخييم في مكان يقال له الهدايم قبل السليمي بحوالي 3 كيلو على اليمين
نتمنى لكم رحله موفقه ان شاء الله

الفورتنشر
09/03/2010, 10:31 AM
خط المدينة حايل فيه كثير من الأماكن الخيالية للتخيم وطلعات البر ,,
وتقريبا اكثر طلعاتنا والشباب هناك ..

الأماكن الزينة طال عمرك ,,
اذا جيت الكبري اللي قبل حايل بـ 50 كيلو ادخل مع طريق العلا , حتى تجيك موقق على يمكنك ( موقق قرية )
ادخل إلى موقق ثم اسلك الطريق المؤدي إلى الحفير وهناك تمر بحية وجرغ وصحى والتفيهي على اليمين قبل محطة نايلات وكله اماكن مربعة زينة , حتى ينتهبيك الخط على حرف تي يسار إلى قرية الحفير ويمين إلى خط النفود المؤدي إلى جبة اتجة يمين وهناك تمر بالشعيبين والعاجزة وتوارن ومنازل حاتم الطائي , حتى ينتهي الخط بحرف تي يمين يدخلك إلى حايل من الجهه الشرقية ويسار يتجة إلى النفود وهناك ايضا اماكن زينة وممتازة اذا كنت من عشاق النفود ..

وهذا اللي عرفه يا عزيزي عن الأماكن اللي على خط المدينة .

شكرا

وفيه ايضا ضلضل بعد الكبري اذا وصلت الصيهد تروح يسار وتدخل بين الجبال ,

أبو عرّام
09/03/2010, 10:53 AM
أبو مطّاره، الفورتنشر شاكر لكما سرعة الردّ والتوضيح. بارك الله فيكما.
المشكلة أنّنا سنتحرك من مكّة بإذن الله ظهر الأربعاء، والمتوقع أن نتجاوز المدينة المنورة باتجاه حائل ليلاً. فنحتاج للمبيت في مكان جيّد ليس بعيداً عن المدينة المنورة وقريب من الطريق العام! وفي الصباح بمشيئة الله سنواصل لبلدة السليمي ثمّ إلى حائل.
- ما المكان الذي تقترحونه للمبيت ( في الربع الأوّل من طريق المدينة - حائل )؟
- أفضل التماشي حتّى نصل السليمي، وبعدها حتّى نصل حائل؟
بارك الله في الجميع.

عبدالرحمن السالم
09/03/2010, 11:13 AM
أبو مطّاره، الفورتنشر شاكر لكما سرعة الردّ والتوضيح. بارك الله فيكما.
المشكلة أنّنا سنتحرك من مكّة بإذن الله ظهر الأربعاء، والمتوقع أن نتجاوز المدينة المنورة باتجاه حائل ليلاً. فنحتاج للمبيت في مكان جيّد ليس بعيداً عن المدينة المنورة وقريب من الطريق العام! وفي الصباح بمشيئة الله سنواصل لبلدة السليمي ثمّ إلى حائل.
- ما المكان الذي تقترحونه للمبيت ( في الربع الأوّل من طريق المدينة - حائل )؟
- أفضل التماشي حتّى نصل السليمي، وبعدها حتّى نصل حائل؟
بارك الله في الجميع.

حياك الله اخوي ابو عرام بديرتك الثانيه حائل ، الشباب ماقصرو بيض الله وجيههم
بس تدري المشكله ان طريقكم راح يكون بالليل ولا راح تشوفون طريقكم زي النهار
فيه شعاب زينه منها شعيب فرافره شمال شرق مدينة السليمي وابد حائل ارضها زينه ممكن بأي مكان تفرش وتنام وزي مايقولون الصباح رباح

موفق خير وتاصل بالسلامه ياطويل العمر

الوسم للخيام
09/03/2010, 10:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله
حياك الله اخي ابو عرام في ديار حايل ارض الجبال والشعبان
والطلاح والحزوم والنفود
اخي الكريم اقترح عليك انك قبل الغروب بعشردقائق تدور لك
ارض طيبة وتنزل في النهار لأن البحث عن مكان في الليل صعب وخاصة في الأرض التي لاتعرفها
الله يسهل دربكم ويحفظكم

عواصف مكة
11/03/2010, 07:34 PM
ارجو كل من لديه علم اكيد عن المسافة بين مكة المكرمة ومحافظة املج ولكم منى خالص الشكر والتقدير

A_M_M_A_R
11/03/2010, 07:49 PM
السافة هي

450كلم

VTC 2009
12/03/2010, 06:50 PM
الأخوان الأفاضل

ناوين على زيارة للدمام .. وودنا نطلع رحلة أو كشته مع الأهل

وودي أستفسر منكم عن طريق فيه خضار وخير .. وشي يشرح الخاطر

أو إذا فيه مكان فيه روض طيبة بعد

بانتظاركم يا جماعة الخير

الجودى1
12/03/2010, 11:39 PM
اعزائي الكرام ذاهب بمشيئة الله الي مكه المكرمه ثم الي المدينه المنوره وبعد ذلك ارغب في التمشيه من المدينه المنوره الي تبوك عن الطريق الساحل ؟
سؤال كيف الطريق وين احسن الاماكن التي تسر الناظر واي جهه من الساحل الزينه لقضاء بعض الوقت والاستراحات الزينه النظيفه والرخيصه والقري الجميله والبر النظيف والمربع

ولكم جزيل الشكر

الجودى1
13/03/2010, 11:00 AM
:f

اعزائي وين التفاعل معي الموضوع

بجديه

محمد بن رشيد
13/03/2010, 11:34 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الاخ العزيز /الجودي

عمره مقبوله ان شاء الله وزياره موفقه الى مسجد النبي( صلى الله عليه وسلم)وارجوك ان تمر بشهداء احد والدعاء لهما @@@@@ اما المواقع التي تبحث عنها ليس لدي الا القليل من المعلومات

هذا والله الموفق

محمد بن رشيد
13/03/2010, 11:39 AM
:f

اعزائي وين التفاعل معي الموضوع

بجديه

ييناكم في الطريق

الجودى1
13/03/2010, 11:43 AM

الاخ العزيز /الجودي

عمره مقبوله ان شاء الله وزياره موفقه الى مسجد النبي( صلى الله عليه وسلم)وارجوك ان تمر بشهداء احد والدعاء لهما @@@@@ اما المواقع التي تبحث عنها ليس لدي الا القليل من المعلومات

هذا والله الموفق

شاكر مرورك وتفاعلك ورجائك اعتبره امر انت تامر ونحن ننفذ وجزاك الله خيرآ علي امر الخير يا وجه الخير

الجودى1
13/03/2010, 08:30 PM
وين الدللاء وين التفاعل وين الدعوات الصادقه المخلصه

ابورايف
13/03/2010, 09:07 PM
تروح وترجع بالسلامة
وعمرة مقبولة مقدما
والاتسنا من الدعاء
وتقبل مروري

عواصف مكة
14/03/2010, 11:05 AM
السافة هي

450كلم

يعطيك الف عافية

الجودى1
14/03/2010, 11:31 AM
تروح وترجع بالسلامة
وعمرة مقبولة مقدما
والاتسنا من الدعاء
وتقبل مروري

شاكر مرورك والله يجزاك خير علي الدعاء وانشاء الله يقبل مناء ومنك وانت من ضمن اخوانناء المسلمين
الذي دائمآ ندعواء لهم بالخير والمغفره ولايمنع نجعل لك دعاء خاص الله يقبله ويغفر لنا ولكم واخونناء المسلمين

الجودى1
14/03/2010, 01:56 PM
شاكر من وضع موضوعي هذا في المتاهه الواسعه والتي يجب يعاد ترتيبهاء ووضع كل سؤال في مساحه لكي يستفيد القارئ والزائر والحمدلله اني في بلدي ولغتي العربيه ولكن احببة الاستشاره الانهم قالو مخاب من استشار فاتي المسئول عن هذ القسم وخرب الاستشاره والله كريم

تكفون البر
17/03/2010, 11:14 AM
كثير من الأخوة يعانون من هذه الردمية والتي طولها 40 كيلو وتنسيك طعم البر والكشتة اذا رجعت معها وكثير من الأخوة رجع بعدها للصناعية لصيانة السيارة
وبعد توفيق وجدت طريق موازي لطريق شركة الكهرباء وهو الدخول لقرية الشملول والخروج من أطرافها بموازة الطريق الرئيسي بمسافة ليس كبيرة هذه طرق مسلوكة وواضحة ولا فيها تغاريز وتسير السيارة فيها براحة حتى تدخل فيضة ام المصران وبعدها لن تكره الذهاب لفضية ام المصران

سالم11
17/03/2010, 11:16 AM
مشكور والله يجيب الربيع

humod
17/03/2010, 11:50 AM
بس لو حطيت أحداثيات عند نقطة الدخول من الشارع الرئيسي

مع الشكر الجزيل

ابن الحاره
17/03/2010, 12:05 PM
جزاك الله خير اخي
كذلك احب ان اضيف طريقا اخر لمن هم قادمين عن طريق عريعره باتجاه الصرار بعد خط الكهرب بحوالي 15كم يفرق يسار الى هجرة فهده ويثبت الدركسون سيده وعلى طول مايرده الا ام المصران. وهذا يختصر من الوقت تقريبا ساعة زمان! ولامطبات ولانفظه ولا تكسير سيارات, بس فيه شويت رمل ممكن تمشي عليه بسرعة 100 كم في الساعة.

معهم
17/03/2010, 12:21 PM
جزاك الله خير اخي

كذلك احب ان اضيف طريقا اخر لمن هم قادمين عن طريق عريعره باتجاه الصرار بعد خط الكهرب بحوالي 15كم يفرق يسار الى هجرة فهده ويثبت الدركسون سيده وعلى طول مايرده الا ام المصران. وهذا يختصر من الوقت تقريبا ساعة زمان! ولامطبات ولانفظه ولا تكسير سيارات, بس فيه شويت رمل ممكن تمشي عليه بسرعة 100 كم في الساعة.

هجرة فهده تكون شمال الصرار والا جنوبيها

فرغالي
17/03/2010, 12:35 PM
الله يجزاك خير

obud
19/03/2010, 04:16 AM
اسلام عليكم

ياأخوان جزاكم الله خير

من وين أطلع للعيينه وأنا من الرياض

ياليت طريق واضح

وإذا كان في طريق مختصر ياليت تفزعون لي فيه

رحم الله والديكم جميع

في امان الله

الريااااااض
21/03/2010, 06:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركآتة صبحكم الله بالخير يالربـــع يااخون حبيت استفسسسر.. فيه طريق جديدة فتحوة على طريق الحجاز .. وصفة.. من اول ماتنزل من القدية.. تمشي الين الميزآن الي بعد المزآحمية حق التريلات من هالميزان احسب 8 كيلو.. بعدها يجيك المخرج رقم 880أ تطلع مــعه خط جديد توهم فاتحينة.. المهم لما تمسكون الخط فيه لوحة مكتوب عليها الرين .. والبخرة. والعفج.. ابي اعرف هالطريق وين ينزلني عليــه.. البعض يقول على الدواسر والبعض يقول لابهآ وكم كيلو هو... وياليت احد يقولنا هل فيه محطات او لاااا والمعذرة اذا كان مكان الموضوع غلط..:good:

أبوفاطمة
23/03/2010, 01:07 PM
يالربع أبي اقصر طريق لفيضة أم المصران في الصمان من الدمام......

أبو خالد900
23/03/2010, 09:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركآتة صبحكم الله بالخير يالربـــع يااخون حبيت استفسسسر.. فيه طريق جديدة فتحوة على طريق الحجاز .. وصفة.. من اول ماتنزل من القدية.. تمشي الين الميزآن الي بعد المزآحمية حق التريلات من هالميزان احسب 8 كيلو.. بعدها يجيك المخرج رقم 880أ تطلع مــعه خط جديد توهم فاتحينة.. المهم لما تمسكون الخط فيه لوحة مكتوب عليها الرين .. والبخرة. والعفج.. ابي اعرف هالطريق وين ينزلني عليــه.. البعض يقول على الدواسر والبعض يقول لابهآ وكم كيلو هو... وياليت احد يقولنا هل فيه محطات او لاااا والمعذرة اذا كان مكان الموضوع غلط..:good:

الطريق هذا من مشاريع وزارة النقل يسمى طريق الرين بيشه
ولكن إلى بيشه يحتاج سنوات وسنوات!!!
الطريق خطير ليس مزدوج ...
طوله من مخرج 880 إلى الرين 120 كم....
بعدها تجد تقاطع يدخلك للرين يمين أو يسار محافظة الحريق
بعد هذه المسافة 100 كم تمر بهجر ومراكز تتبع محافظة القويعية والأفلاج...
وباقي لكي يصل بيشة 300كم تقريبا سيحتاج لسنوات ...
وهذا الطريق يوصلك للأفلاج وبتحديد مركز الاحمر..

الريااااااض
23/03/2010, 09:48 PM
الطريق هذا من مشاريع وزارة النقل يسمى طريق الرين بيشه
ولكن إلى بيشه يحتاج سنوات وسنوات!!!
الطريق خطير ليس مزدوج ...
طوله من مخرج 880 إلى الرين 120 كم....
بعدها تجد تقاطع يدخلك للرين يمين أو يسار محافظة الحريق
بعد هذه المسافة 100 كم تمر بهجر ومراكز تتبع محافظة القويعية والأفلاج...
وباقي لكي يصل بيشة 300كم تقريبا سيحتاج لسنوات ...
وهذا الطريق يوصلك للأفلاج وبتحديد مركز الاحمر..

بيض الله وجهك يبــو خاالد على ردك الواااااااااااااافي... وانشهد انك ماااقصصصرت ،، وانت تقصد خطوورتة في انه خط رايح جـــآي..؟

المهمري
24/03/2010, 09:38 AM
كيفكم يارجال مكشات الاشاوس
ناوي اروح لتبوك مرورا بحايل افضل اروح مع طريق العلا القديم المزعج او اروح الى الجوف ثم الى تبوك من حايل الى الجوف 300 ك0 كم من الجوف الى تبوك
افيدونا ياخبراء

الخلااوي
24/03/2010, 09:46 AM
اطلع عن طريق العلا اقرب والطريق من بعد كبري العلا سريع ومن احسن ما يكون بس اذا مريت حائل مرن وتقهووريح ارسلي ومتا تبي تمشي

كهلان
24/03/2010, 02:30 PM
من الجوف الى تبوك حوالي 400 كم
اعتقد من حايل طريق العلا أقرب لك مثل ما ذكر الخلاوي
موفق أخوي
الله يسهل أمرك

عبدالرحمن الحربي
24/03/2010, 02:46 PM
الخط هذا من الخطوط اللي مشيتها كثير

طريق حايل الجهراء اقرب لك

لكن انتبه من سواقين التريلات بالليل من حايل للجهراء

رمضان اللي طاف قابلتني تريلة وجه بوجه طايفه تريلتين قدامها

لما ربك ستر علي كنت تحت التراب الحين

عموما الخط من الرياض الى حايل سريع

ثم يصير طريق زراعي من حايل للجهراء

ثم من الجهراء للتبوك يكون الخط شبة سريع لكن انتبه منه

فيه وصلات من تيماء للقليبله الخط فيها مكسر

وانتبه زين إذا دخلت تيماء لطريق خروجك منها ترا يمكن تضيع في وسط تيماء

تنبية أخير لا تطلع من القصيم وانت رايح للتبوك إلا وانت مفلل بنزين

ولا تطلع من حايل في طريق العودة إلا وانت مفلل

ترا خط القصيم حايل ما فيه محطات

أبوجهاد التبوكي
24/03/2010, 03:00 PM
الطريق من حائل العلا أحسن واسهل لكن الطريق مليان بالحلال مره خاصه من حائل إلى الجهراء فدير بالك وإذا جيت عند تيماء لاتدخلها خلك مع الدائري أسهل لك وحياك الله عندي بتبوك وماراح أعذرك إذا مامريت وخليتنا نشوفك ولو تاخذ لك فنجال إذا كنت مستعجل وأنا جاهز باي شئ تبيه من تبوك ....
إخوك أبوجهاد التبوكي

ابورايف
24/03/2010, 10:52 PM
الله يسهل امرك وتوصل بالسلامة
وتقبل مروري

مشاكس111
24/03/2010, 11:10 PM
حبيبي الطريق هو الرياض القصيم حائل تيماء تبوك .. بس حاول قدر المستطاع ماتمشي بالليل خاصة بعد

حائل وصولا الى تبوك .. خل مبيتك في حائل او امشي بدري من الرياض .. انت تقول تبي تروح للجوف لا تروح وش وديك يمين وتبوك يسار ... بالتوفيق ....

رمال النفود
24/03/2010, 11:34 PM
ياالغالي طريق حائل - الجوف طويل عليك جدا جدا (اذا كنت تبي تبوك) بحيث يزيد عليك الطريق أكثر من 300كم على فاضي .. زيادة عليه تكاد تنعدم المحطات عليه لأن الخط جديد .

لكن الطريق الأقرب والصحيح لتبوك من الرياض القصيم (فلل بنزين بالقصيم) ثم حايل (فلل بنزين بحايل) ثم اتجاهك غرب إلى العلا ثم مفرق تيماء وتبوك (شمال) فلل بنزين بالمحطة الي عند المفرق هذا (تجيك بعد ماتمسك مفرق تيماء تبوك على يسار مباشرة) ثم من المفرق الى تيماء 104 كم ثم من تيماء الى تبوك تقريبا 263 كم .

* المسافات تقريبا :
- من الرياض الى بريدة : 350 كم = الطريق سريع
- من بريدة الى حايل :تقريبا 250 كم = الطريق سريع وجديد على كيفيك.
- من حايل الى مفرق الجهراء: تقريبا 300 كم = الطريق وسط مسار واحد (وجه لوجه) ما أنصحك تمشي به بالليل اذا ما مشيت فيه من قبل، حيث الطريق تمشي عليه شاحنات وبعض السيارات القديمة التي لا يعمل بها الا نور أمامي واحد (كأنها دبابات)!!
- من مفرق الجهراء الى تيماء: 104 كم
- من تيماء الى تبوك : تقريبا 263 كم
== الاجمالي (من الرياض الى تبوك) : 1263 كم تقريبا .

وأهم شيء بالرحلات الطويلة (بعد التوكل على الله) الراحة بين كل 300كم وأخذ قسط كافي من النوم قبل السفر (مهم جدا).

وتوصل بالسلامة وموفق أخي الكريم.
وأرحب بك بالرياض ، كانك تقدر تمر علي واتقهوى عندي (لو بغيت قبل سفرك أو بعده) وأعطيك خريطة ممتازة إن شاء الله راح تدعي لي.

تحياتي.

المتمقنص
24/03/2010, 11:48 PM
عزيزي افضل طريق لك عن طريق حائل ولو ان هناك 300 كيلو بين حائل والجهراء بس لاتمشي في الليل خل مشيك في النهار علمن ان الخط لايوجد به محطات للوقود في هاذى الخط ؟؟؟؟؟وتوصل تبوك الورد باالسلامه
ووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
وبالتووووووفيق

صقرحايل
25/03/2010, 02:34 AM
تاصل با السلامه ان شاءالله
لو انا مكانك اروح عن طريق حايل الجوف تبوك
اونسلك واشرحلك واسهلك

سعود حمد
25/03/2010, 02:36 AM
توصل بالسلامه ان شاء الله

رمال النفود
25/03/2010, 11:11 AM
عزيزي افضل طريق لك عن طريق حائل ولو ان هناك 300 كيلو بين حائل والجهراء بس لاتمشي في الليل خل مشيك في النهار علمن ان الخط لايوجد به محطات للوقود في هاذى الخط ؟؟؟؟؟وتوصل تبوك الورد باالسلامه
ووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
وبالتووووووفيق

غير صحيح كلامك ..
الطريق بين حايل والجهراء فيه بعض المحطات وليس مقطعة كما تذكر أخي ، أتذكر محطة اسمها (امداد الشمال) تجييك بمنتصف الطريق بالقرب من مدينة الشملي (الشملي تبعد عن حايل تقريبا 160 كم يعني في منتصف الطريق بين حايل والجهراء) كما توجد أيضا محطة أخرى بعد الشملي(تكون على يسارك وانت متجه للعلا والجهراء) بمسافة ثم نتقطع عنك المحطات تقريبا بحدود 80كم تقريبا الى الجهراء ..

حاول قدر الامكان انك ماتمسك هذا الطريق بالليل للخطورة التي فيه وللأسباب التي ذكرتها لك سابقا.

حمد الإماراتي
26/03/2010, 12:25 PM

أخواني الغالين إذا ما عليكم أمر وكلافه ،، بأذن الله لي طلعه في الأيام الجايه من أبوظبي لمنطقة تيماء ،، ودي أعرف أقرب وأسهل وأزين شارع ،، وكم المسافه تقريبا والوقت اللي أحتاجه ،، والسرعات المحدده على الطرق الخارجيه ،، وبصراحه ما ودي أدخل المدن والزحمة ،، وإذا في خريطه توضح يكون أسهل لأخوكم

والسموحه على الكلافه

رزقي علىالله
26/03/2010, 01:02 PM
مشكوووووووووووور وماقصرت

ملف علاقي
26/03/2010, 01:13 PM
مرحبابك اخوي وزيارتك شرف لنا شوف اخوي افضل طريق حسب علمي من المنفذ الحدودي إلي الرياض عن طريق الأحساء افضل وامن من طريق حرض لوكان اطول بحدود 70 كيلو بس كله رمل وبعارين ومسارواحد تحت الصيانه ومن الرياض تسلك طريق القصيم 350 كيلو ومن ثم تسلك طريق حائل 260 كيلو ثم طريق حائل تيما اتوقع بحدود400كيلو حسب علمي ويفضل انك تريح في حائل وتكون انطلا قتك مع الفجر إلي تيما بسبب كثرة المواشي الي تعبر الطريق وكثرة الهجر اما الطريق من المنفذ الحدودي إلي حائل كله خطوط سريعه ومتوسط السرعه من 120 إلي 130 كيلو في الساعه اتمني اني افدتك واتمني لك التوفيق والسلامه في حلك وترحالك..............واي استفسار احنا حاضرين ..

نفود حائل
26/03/2010, 01:14 PM
توصل بالسلامة والطريق على الشكل التالي
ابو ظبي الى المنفذ البطحا الى الرياض الى القصيم الى حائل الى الشملي الى الجهراء الى تيماء
المسافة تقريبا 1800 كم
بس انتبه للبعارين من بعد حائل الى تيماء = لانها اعدمت الناس=
ولا تمشي مع طريق حرض اذا كان فيه هواء وعج لان موترك بينعدم من السافي

رساوي مهاجر
26/03/2010, 01:17 PM
دعواتنا لك بسلامة الوصول ورحلة موفقه بإذن الله

حمد الإماراتي
26/03/2010, 01:50 PM
بيض الله وجيهكم وماقصرتو

obud
27/03/2010, 09:41 AM
والله انكم ماتستحون من جد

حاط موضوع من شهر محد رد على عشاني جديد

وجاي واحد يبي ام مصران ومدري وشو وعلى طول رديتوا عليه

اعوذ بالله حتى في المنتديات عنصريه

<<<<<<<<<< احذفوا عضويته معد يبيكم

رفحاووي
28/03/2010, 12:38 AM
سلام عليكم ،

ياخوآن ياليت احد يفيدني انا بالجنوب حاليآ وبمشي للشمآل بعداسبوع

وابغى اقرب طريق

انا حاليا في البـآحه وابغى اروح لـ رفحاء ،،

قيل لي في طريق من الباحه الى عقيق الى الخرمه الى ظلم الى عفيف الى المجمعه الى الحفر الى رفحاء

هل صحيح هالطريق ؟؟

وياليت احد يفيدني باقرب طريق والف شكر

المهمري
28/03/2010, 11:01 AM
الاخوه رمال النفود سعود حمد صقر حايل المتمقنص حياتي البحر مشاكس111 ابورايف هاوي ام دكة ابوجهاد التبوكي عبد الرحمن الحربي كهلان الخلاوي احبتي واخوتي اشكر تفاعلكم وكرمكم
الاخوة كهلان رمال النفود كما ذكرت اخوي رمال ان المسافة بين تبوك وحايل حول700كم مرورا بتيماء
سؤالي كم بالضبط الطريق من حايل الى تبوك مرورا بالجوف لاني بحياتي ماشفت الجوف فاذا كانت الفرق بسيط ودي اشوف الجوف العذية

dss1425
28/03/2010, 11:16 AM
.
.

الله يوفقك يا خوي ... من حايل الي الجوف ( دومة الجندل ) 350 ك طريق سريع كله عبر النفود ويمر من جانبه طريق القطار الجديد قطار الفوسفات بس ترا مايوجد به اي محطة وقود .... من دومة الجندل الي مفرق عجرم طريق سريع .... المسافة ماهي كثيرة مااعرف بالضبط في حدود 40 كم . من مفرق عجرم الي القليبة الطريق يكون خط واحد وهو مزعج حقيقة لكثرة السيارات والشاحنات والمفات الخطيرة والمسافة طويلة بحدود 250 ك .
اتمنى ان اكون افدتك

نبتون
28/03/2010, 12:00 PM
أخي العزيز المهمري
أقرب طريق لتبوك من الرياض عن طريق حائل الجهراء تيماء
وإن كنت لم تر النفود الكبير في حياتك فاذهب عن طريق الجوف حائل لأنه يستحق المشاهدة
وستزيد عليك المسافة بمقدار 95 كيلو مترا فقط وليس 300 أو 250 كيلو مترا كما قال الإخوة الكرام،هذا إذا كنت ستتجه إلى تبوك مباشرة،أما إن كنت تريد مشاهدة مدينة سكاكا فيتعين عليك إذا وصلت إلى الرديفة أن تتجه يمينا لمدينة سكاكا والمسافة 65 كيلو مترا.
والمسافات كالتالي:
الرياض القصيم350كم
القصيم حائل250كم
حائل الرديفة340كم
الرديفة تبوك402كم
أتمنى لك التوفيق والسلامة

SRAAAB
28/03/2010, 02:46 PM
أفضل شي طريق المطار واركب الطيارة
أمزح ؟؟
الله يوصلك سالم غانم إن شاء الله
وانتبة من السرعة
والله يكفينا ويكفيك والمسلمين شر السيارات

أبو خالد900
28/03/2010, 08:40 PM
والله انكم ماتستحون من جد

حاط موضوع من شهر محد رد على عشاني جديد

وجاي واحد يبي ام مصران ومدري وشو وعلى طول رديتوا عليه

اعوذ بالله حتى في المنتديات عنصريه

<<<<<<<<<< احذفوا عضويته معد يبيكم

ما عليش يالغالي على التأخير العذر والسموحة.....
من الرياض إلى العيينة لك خياران هي إذا كنت من سكان الوسط تطلع
مع طريق الملك فهد حتى تقاطعه مع الدائري الشمالي تمسك الدائري الشمالي وتتوجه غرب حتى يأتيك لوحة فيها طريق صلبوخ تمسك هذا الطريق شمال
وتحسب 24 كم بعدها يجيك مخرج العيينة يسار....

وإذا كنت من سكان الغرب تمسك الدائري الغربي وبعد الجسر المعلق تأخذ يمين
وتمسك طريق الدمام القصيم خليك على هذا الطريق لاتروح لايسار ولا يمين
حتى تمسك طريق صلبوخ مع هذا الطريق إلى أن تشاهد مخرج العيينة....

................... والــــــــــــســــــــــــــلام................. ....

ف/العتيبي
29/03/2010, 09:58 PM
السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته

ياخوان

من يفيدنا عن الطريق المنشى حديثاً من الرياض الى الرين بيشة ابها

هل انتهاء العمل به وهل هو مزدوج

نبي التفاصيل من الاخوه اللي سلكوه قريباً

راكان 11
30/03/2010, 12:04 AM
ما بعد خلص الا اللحين

زمم
30/03/2010, 12:27 AM
مدرينا لامنك الله يعطيك العافية

آل علي
30/03/2010, 12:32 AM
رفع الموضوع
لعل وعسى نجد اجابة
شكري لصاحب الموضوع

المهمري
30/03/2010, 09:37 AM
ياملاالععععععععععععافية يكفي نص هاتحفي والاحترام الاخوة نبتونdss14 ماقصرتو يالشهاما هلا بك اخوي اسار اياياي

عشانا
30/03/2010, 12:03 PM
استكمال الطريق ينتهي في 14/10/1433
بطول 147 كيلو

أبو خالد900
31/03/2010, 05:49 PM
الطريق من المزاحمية إلى الرين
جاهز 120 كم وليس مزدوج
بل خطير بلطلعاته ونزلاته المفاجئه
ومن الرين 130 كم إلى هجرة الرقمية
يعملون فيه وأكثره جاهز
ومن الرقمية إلى بيشه 400 كم
لم يعملو فيها نهائيا......

المعنى أنسى طريق أسمه الرين بيشه........

رمال النفود
02/04/2010, 01:17 AM
طريق حائل - الجوف طويل عليك جدا جدا (اذا كنت تبي تبوك) بحيث يزيد عليك الطريق أكثر من 300كم .

أود أصحح معلومة خاطئة سبق أن ذكرتها سابقا .. والصحيح أن المسافة قد تزيد عليك حدود 100كم تقريبا إذا أخذت طريق الجوف .. بالمقارنة بينه وبين الطريق من حائل لتبوك واتضح لي ذلك بعد الحساب التقريبي للمسافة على الخريطة .

بناء عليه ولكونك تود زيارة الجوف أقترح أنك تسلك طريق الجوف حيث أن المسافة الزائدة ليست كبيرة.
لكن يلزمك (تفلل البنزين) من حايل حيث ان طريق حايل الجوف السريع جديد ولاتوجد عليه محطات.

جميع المسافات التي ذكرتها تقريبية قد تزيد أو تنقص.

أنا بعد ردي السابق توقعتك وصلت لتبوك لكن يبدو إنك حتى اليوم لم تسافر ..
وتوصل بالسلامة ...

تحياتي.

رمال النفود
02/04/2010, 01:42 AM
سؤالي كم بالضبط الطريق من حايل الى تبوك مرورا بالجوف لاني بحياتي ماشفت الجوف فاذا كانت الفرق بسيط ودي اشوف الجوف العذية

تقريبا من حايل إلى تبوك عن طريق الجوف = 716 كم
كالتالي:
من حايل إلى دومة الجندل = 350 كم (حسب إفادة أحد أعضاء مكشات)
من دومة الجندل إلى مفرق تيماء والمدينة = 246كم
من مفرق تيماء إلى تبوك 120 كم .
المجموع = 716 كم

وأتوقع فرق المسافة لايزيد على 100 كم بالمقارنة مع طريق حايل تيماء تبوك ، والله أعلم.

اموت بالربيع
04/04/2010, 07:27 PM

عندي سوال ممكن
انا ابروح اتمشى لين اوصل الى الحريق
لي صحاب هناك
يقولي فيه طريق من الدوادمي لين الحريق
انا ساكن في المدينة المنوره
ممكن احد يوصف لي الطريق وكم المسافة
والله جزيل الشكر

«نجم الخير»
04/04/2010, 07:33 PM
الرس =دخنه=نفي=الدوادمي=ضرمه=قصرابن مقبل=طريق مكه الرياض=الحريق

اذ ماخنتني الذكره

اموت بالربيع
04/04/2010, 07:47 PM
الرس =دخنه=نفي=الدوادمي=ضرمه=قصرابن مقبل=طريق مكه الرياض=الحريق

اذ ماخنتني الذكره

مشكور الله يعطيك العافيه
شكلها اروح عن طريق الرياض ارحم
مافيه فرق كثير
المدينة الى الرياض 900 الرياض الى الحريق 350
المدينة الى الدوامي 800 الى طريق مكه 250
الى الحريق 300

الرحموني
04/04/2010, 07:47 PM
حلو اخوي اموت بالربيع مشاركة رقم واحد عقبال الالف نبغاك متواصل بالمشاركات

اموت بالربيع
04/04/2010, 07:50 PM
حلو اخوي اموت بالربيع مشاركة رقم واحد عقبال الالف نبغاك متواصل بالمشاركات

اخدمني ولايهمك

الرحموني
06/04/2010, 02:57 PM
هل فيه طريق من مقنا الي حقل مع الساحل

sadsad
10/04/2010, 05:41 PM
السلام عليكم
اخواني اريد معرفة طريق السورية ( ام الشفلح )
من الرياض الى ام الشفلح
كم طريق يوصل لها
كم المسافة
إذا كان طرح موضوع عنها اعطوني الروابط والإحداثيات والخرائط إن أمكن
لأن خاصية البحث لم تظهر لي اي نتيجة
ارجو الرد عاجلاً

ابووو نادر
10/04/2010, 05:53 PM
اخي الفاضل اسلك طريق رماح ثم شويه ثم الرفيعه

ثم الرفاع ثم الشاميه ثم القرعاء ثم ام شفلح جميعها على

طريق واحد المتجه الى حفر الباطن

وارجو ان لا اكون غلطان او تشابه اسماء وشكرا

sadsad
10/04/2010, 06:02 PM
لا ليس تشابه اسماء
لكن احتاج مزيد من الوصف
انا اعرف الرفيعة واستطيع الوصول لها
احتاج خريطة والمسافة وهل لها طريق من المجمعة ؟
شكراً لمرورك

ابووو نادر
10/04/2010, 07:45 PM
الطريق من المجمعه ياتي الى حفر العتش ثم التنهات ثم الى الرفيعه

وهي من الرفيعه قرابة 80 كيلا ولاكن يوجد خريطه لصمان ان حصلت

عليها فجميل ذالك

الخرائط من النت لا اعلم كيف انزلها

ومعذره / وتقبل تحياتي

«نجم الخير»
10/04/2010, 09:36 PM
الصمان

هذي احداثيات بس مدري موجوده اولا لاني مشغول شوي راجع

م اسم الموقع نوعه منطقته خط العرض خط الطول
1 الهيمان فيضة الصمان n 27,01,883 e 46,39,509
2 البريكة فيضة الصمان n 27,31,000 e 44,42,900
3 النعائم فيضة الصمان n 27,31,413 e 44,32,591
4 أم سديرة فيضة الصمان n 27,32,377 e 44,31,051
5 السوسة فيضة الصمان n 27,32,622 e 44,37,682
6 البساتين فيضة الصمان n 27,33,100 e 44,41,900
7 أم الحمير فيضة الصمان n 27,32,866 e 44,38,673
8 مغمية فيضة الصمان n 27,36,019 e 44,39,527
9 فيضةالمعبا فيضة الصمان n 27,44,538 e 44,32,271
10 القراين فيضة الصمان n 27,37,714 e 46,05,045
11 العمياء فيضة الصمان n 27,39,850 e 46,02,366
12 مناخ هجرة الصمان n 27,35,850 e 46,18,800
13 فيضة أم مراغ فيضة الصمان n 27,32,163 e 46,35,966
14 فيضة الكويخة فيضة الصمان n 27,36,136 e 46,32,881
15 فيضة الزلعاء فيضة الصمان n 27,36,789 e 46,32,606
16 فيضة الحبارى فيضة الصمان n 27,42,245 e 46,43,847
17 فيضة جعيلان فيضة الصمان n 27,40,652 e 47,06,290
18 فيضة جعيلان فيضة الصمان n 27,40,652 e 47,06,290
19 فيضة الشيحيات الوسطى فيضة الصمان n 27,33,043 e 47,05,168
20 فيضة الشيحيات الشمالية فيضة الصمان n 27,33,641 e 47,06,258
21 نقرة طرفة أخرى الصمان n 27,30,951 e 47,14,451
22 أم نخلة مزرعة الصمان n 27,38,016 e 47,06,097
23 المحوى قرية الصمان n 27,34,620 e 47,12,670
24 السورية قرية الصمان n 27,36,300 e 47,00,500
25 روضة غصابة روضة الصمان n 27,33,872 e 47,27,195
26 فياض البلدية فيضة الصمان n 27,31,657 e 47,25,182
27 فياض الذيبيات فيضة الصمان n 27,38,423 e 47,24,634
28 الشيط قرية الصمان n 27,32,581 e 47,16,674
29 الطراق هجرة الصمان n 27,19,347 e 44,32,748
30 أم قليب هجرة الصمان n 27,49,880 e 45,58,400
م اسم الموقع نوعه منطقته خط العرض خط الطول
31 جو أم قليب محطة الصمان n 27,08,230 e 46,44,380
32 اللهابة محطة الصمان n 27,15,000 e 46,58,500
33 اللصافة محطة الصمان n 27,37,130 e 46,51,500
34 روضة بدر روضة الصمان n 26,51,540 e 46,51,190
35 العودة فيضة الصمان n 27,15,196 e 45,53,302
36 الغربية فيضة الصمان n 27,17,938 e 45,48,302
37 الشيخ فيضة الصمان n 27,22,544 e 46,13,723
38 أم الطين فيضة الصمان n 27,23,512 e 46,14,552
39 أم قرو فيضة الصمان n 27,25,963 e 46,12,412
40 أم صحن فيضة الصمان n 27,29,064 e 46,10,102
41 أم الطين فيضة الصمان n 27,17,786 e 46,20,735
42 الثليغاء فيضة الصمان n 27,19,764 e 46,21,166
43 جغبقاء فيضة الصمان n 27,20,703 e 46,15,501
44 ظلماء فيضة الصمان n 27,27,955 e 46,23,819
45 الروثية فيضة الصمان n 27,15,602 e 46,36,489
46 رديفة حاكم فيضة الصمان n 27,18,96 e 46,33,111
47 حاكم فيضة الصمان n 27,19,098 e 46,33,224
48 رديفة زعير فيضة الصمان n 27,23,203 e 46,42,750
49 زعير فيضة الصمان n 27,24,664 e 46,43,820
50 صقيه فيضة الصمان n 27,24,094 e 46,33,666
51 البقر فيضة الصمان n 27,25,261 e 46,32,811
52 رديفة كحيلية فيضة الصمان n 27,05,739 e 46,25,792
53 كحيلية فيضة الصمان n 27,05,756 e 46,25,699
54 نورة فيضة الصمان n 27,07,466 e 46,24,019
55 دليّل فيضة الصمان n 27,09,351 e 46,22,397
56 طياحة فيضة الصمان n 27,10,419 e 46,21,490
57 رديفة حسنا فيضة الصمان n 27,10,009 e 46,27,201
58 حسنا السبق فيضة الصمان n 27,11,123 e 46,24,798
59 الحاج فيضة الصمان n 27,01,301 e 46,38,123
60 الخمة فيضة الصمان n 27,04,903 e 46,43,312
61 وحيمد فيضة الصمان n 27,05,678 e 46,37,633
62 حجري فيضة الصمان n 27,10,922 e 46,40,891
63 أم قليب روضة الصمان n 27,07,799 e 46,44,325
64 قراين الجميلي فيضة الصمان n 27,11,309 e 46,39,250
65 الزلعا فيضة الصمان n 27,13,298 e 46,41,703
66 البخرا فيضة الصمان n 27,14,102 e 46,39,241
67 رديفة البخرا فيضة الصمان n 27,15,074 e 46,38,478
68 ظلما فيضة الصمان n 27,01,203 e 46,45,051
69 خبزة فيضة الصمان n 27,02,154 e 46,45,83
70 كحيلية فيضة الصمان n 26,49,289 e 46,28,501
71 أم عوشز فيضة الصمان n 26,53,149 e 46,41,698
72 أم جوي فيضة الصمان n 26,53,877 e 46,41,152
73 رضيان فيضة الصمان n 26,59,533 e 46,37,157
74 دغيم فيضة الصمان n 26,59,691 e 46,41,381
75 القرعاء محطة الصمان n 27,27,138 e 46,52,019
76 أم جرف ( سلطانة ) محطة الصمان n 26,59,477 e 47,50,296
77 مجهول3 دحل الصمان n 27,02,450 e 45,52,170
78 مجهول2 دحل الصمان n 27,14,420 e 45,46,540
79 مجهول1 دحل الصمان n 27,05,960 e 45,51,347
80 هديبان دحل الصمان n 27,35,450 e 45,47,100
81 نضو دحل الصمان n 26,43,520 e 47,21,210
82 مبهل دحل الصمان n 26,36,300 e 47,22,500
83 شوحان دحل الصمان n 26,44,330 e 47,09,500
84 خرقاء دحل الصمان n 26,05,350 e 47,46,600
85 برقية دحل الصمان n 26,07,250 e 47,44,800
86 المطار دحل الصمان n 26,06,750 e 47,45,700
87 الفري دحل الصمان n 26,47,170 e 47,05,630
88 العطيلي دحل الصمان n 26,32,750 e 47,05,300
89 العجاجي دحل الصمان n 27,08,330 e 47,00,160
90 التشت دحل الصمان n 26,43,750 e 47,15,900
91 البريجسي دحل الصمان n 27,39,000 e 45,42,500
92 أبو وركين دحل الصمان n 26,47,000 e 47,04,500
93 أبو مروة دحل الصمان n 26,25,750 e 47,13,400
94 أبو مراكي دحل الصمان n 27,45,800 e 44,15,200
95 أبو قرون دحل الصمان n 27,12,070 e 45,59,770
96 أبو صالات دحل الصمان n 27,05,500 e 45,51,500
97 أبو سخيل دحل الصمان n 27,27,900 e 47,06,630
98 أبو رضام دحل الصمان n 27,40,800 e 45,41,800
99 أبو حرملة دحل الصمان n 26,29,200 e 47,35,300
100 ابن غازي دحل الصمان n 27,32,450 e 47,06,150
101 أبا الهول دحل الصمان n 26,47,100 e 46,07,600
102 أبا الكبود دحل الصمان n 26,59,200 e 46,02,100
103 أبا الضيان دحل الصمان n 27,34,350 e 45,43,960
104 أبا الجرفان دحل الصمان n 26,33,300 e 47,10,300

زايــ ابومحمد ــد
10/04/2010, 09:49 PM
24 السورية قرية في الصمان n 27,36,300 e 47,00,500

sadsad
10/04/2010, 09:50 PM
برمة
جزاك الله خير
الموقع موجود على الخريطة التي ارفقتها انت
ورقمه 24 في قائمة الإحداثيات
لكن حتى الآن لم احصل على إجابة واضحة
الطريق من الرياض
والمسافة
إذا كان الوصف يبدأ من الرفيعة فـأنا اعرف الرفيعة
ما هو الوصف بعدها والمسافة
وشكراً لك

صالح الغفيلي
10/04/2010, 10:29 PM
هل فيه طريق من مقنا الي حقل مع الساحل
للأسف لايوجد الاطريق خاص بسلاح الحدود والافالمنطقةجميلةوتتمتع بالشواطئ البكرالجميلة

رحالة الجزيرة
10/04/2010, 10:45 PM

عندي سوال ممكن
انا ابروح اتمشى لين اوصل الى الحريق
لي صحاب هناك
يقولي فيه طريق من الدوادمي لين الحريق
انا ساكن في المدينة المنوره
ممكن احد يوصف لي الطريق وكم المسافة
والله جزيل الشكر

أقصر طريق

المدينة - البجادية - الرويضة - الحريق ( تقريباً 850 كم ) طريق غير مزدوج في غالبه، وطريق المدينة البجادية من طريق محطة مناخ على طريق القصيم السريع جنوباً حتى الظاهرية ثم الاتجاه غرباً إلى ضرية ومنها إلى البجادية، وطريق الرويضة الحريق إن احتجت مزيد من التفصيل أخبرتك.

جب هآت ود عط
11/04/2010, 09:22 AM
شوف يا الغالي اذا وصلت الرفيعه امش سيدا لم الشيحيه وتجيك ديار يمينك نآسي اسمهآ تعدهآ الين تجيك اللهابه اذا وصلت لم اللهابه يجيك طريقين واحد يمين والثاني يسار خذ الي على اليسار طريق ممتاز واقل مسافه من الثاني وامش سيدا حوالي 60 كيلو أو70 كيلو لين تجيك اللصاقه وخذ معها يمين وآمش حوالي 20كيلو او أقل تجيك ام الشفلح وكذا وصلت السوريه .. الطريق الثاني اذا وصلت اللهابه خذ يمين وآمش حوالي 80 كيلو
يجيك مفرق يسار يوديك لم الشيط بين المفرق والشيط 25 او 30 كيلو واذا وصلت الشيط تعدهآ وامش سيدا الين تجيك ام الشفلح حوالي25 كيلو واعذرني على القصور هاذا الي اعرفه وأسف على الإطاله

sadsad
11/04/2010, 09:44 PM
مع احترامي للمشرفين إلا أن طريقة الدمج هذي تضيع الموضوع

اخوي غرشوب
اشكرك

اموت بالربيع
13/04/2010, 01:32 AM
أقصر طريق

المدينة - البجادية - الرويضة - الحريق ( تقريباً 850 كم ) طريق غير مزدوج في غالبه، وطريق المدينة البجادية من طريق محطة مناخ على طريق القصيم السريع جنوباً حتى الظاهرية ثم الاتجاه غرباً إلى ضرية ومنها إلى البجادية، وطريق الرويضة الحريق إن احتجت مزيد من التفصيل أخبرتك.

كفيت وفيت مشكور الله يوفق
ويستر عليك دنيا واخره

ابن فهيد 511
13/04/2010, 03:39 PM
:r السلاام عليكم ....

اخوااني اعضاء مكشات واداريه ...
انا في مدينة الرياض واريد منكم مساعدتي في العثور على افضل مكان قريب من الريااض من حيث الامطار والربيع ...

والاجوااء الرائعه ...

شاكر لكم اخوااني .....:(

سفير الجزيرة
13/04/2010, 05:32 PM
السلام عليكم احبتي

أنا ناوي بإذن الله الذهاب هذا الاسبوع إلى تبوك واكتشاف بعض معالمها

وللأسف جيتها قبل سنتين لكن لم أكتشف اشياء جديدة او غريبة في تلك المنطقة لقلة خبرتي بها ،،، لكن اليوم لن اذهب إلا ومعي بعض المعلومات الرائعة عن تلك المنطقة

وش أفضل شي يزار في منطقة جبال الزيتة ، وكذلك في جبال اللوز وسمعت إن فيه عين تجري ( إحداثيتها )

كذلك وش افضل شي في جبال الديسة غير الماء اللي يظهر من الجبل ( المعروف )

وسمعت عن نقا رملي يصدر منه صوت يشبة الطائرات وكذلك غار في جبال الزيته يبلغ طولة 150 متر تقريباً

وكل ما اريد هنا وضع إحداثية للموقع مع شرح بسيط جدا ،، لاني وجدت مواضيع كثيرة لكن للأسف تفتقد الإحداثيات

ارجوا من اهل تبوك أو من الرحالة المكتشفين لتكل المنطقة إفادتي بما يستحق الزيارة .

وعافاكم الله يا النشامى

الكونترولCONTROL
13/04/2010, 06:27 PM
وسمعت عن نقا رملي يصدر منه صوت يشبة الطائرات وكذلك غار في جبال الزيته يبلغ طولة 150 متر تقريباً

صحيح .. مريت به قبل سنتين .... داخل البر بحوالي 18 كم قارمن في منطقة صحراوية خالية
و هو على يمينك و أنت طالع من ضبا إلى شرما قبل أن تصل إلى شرما بحوالي 10 كم
و يوجد لدي فيديو أيضا لشخصين كانا معي يتزحلقان و تسمع الصوت العجيب !
هنا يفتح الفيديو مباشرة بدون تنزيل و تستطيع تنزيله لو رغبت من نفس الصفحة
http://www.4shared.com/video/li8HEY8J/___online.html
( الصوت من بعد بداية الثانية 2 إلى نهايتها )
. و لعل أهل الخبرة يفيدونك عن بقية الإستفسارات
و لك شكري و تقديري

سفير الجزيرة
13/04/2010, 08:30 PM
اخوي الكنترول

طيب إحداثية الموقع كان ما عليك كلافة

كذلك الغار انا شفت له صور لكن لم اجد له احداثية ياليت من عنده إحداثية يوافينا بها

برق العز
13/04/2010, 08:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ياخوان سوف<< داخله غلط
نكشت إن شاء الله انا وبعض الشباب بكرى الأربعاء الفجر ...
انا بالرياض...
وش رايكم بتمير واللي حوله أو طريق القصيم عمومآ..
احد يعلمنا عن الأماكن والأجواء ...
الله يحفظكم ...

الكونترولCONTROL
13/04/2010, 08:48 PM
هاك الإحداثية .... تامر أمر
=============
800 25 035 شرق
070 02 28 شمال
مع رجاء التأكد منها في قوقل ايرث
=============
و اذا بغيت تسأل عنه هناك بالإسم تسأل عن
نفود الحنًان ... أو هرم الحنًان
و تراه نفود لحاله مساحته أقل من كيلومتر واحد لا تشاهده الا اذا اقتربت منه
و لا حوله نفود - الطريق معظمه حزوم و شغايا وعرة
يعني : انتبه للكفرات و لا أنصحك تروح بسيارة واحدة
و عموما المنطقة منعزلة و لا فيها أي شيء للفرجة عدا هذا النقا

صالح الغفيلي
13/04/2010, 10:03 PM
اخوي الكنترول

طيب إحداثية الموقع كان ما عليك كلافة

كذلك الغار انا شفت له صور لكن لم اجد له احداثية ياليت من عنده إحداثية يوافينا بها
ارجوالك رحلةسعيدةوهذه بعض المعالم التى تستحق الزيارةفي تلك المنطقه
قطارالزيتة احداثبتة
N28 52.520
E35 30.709
جبل اللوزاحداثية المفرق تقريبيه وتستمربالصعودالى بوابة مركزوزارةالدفاع والطريق مسفلت ويسمح بالصعودالى البوابة
N28 52.473
E35 22.555
بالنسبة للغاريسمى بغارالمظلمه ويقع شمال الزيته على طريق الزيته علقان واحداثيتة
N29 00.924
E35 32.695
وفية ايضاقوس حجري قريب منه
N29 00.924
E35 27.682
وهناك طريق من علقان الى حقل مرورا بهجرة ابا الحنشان

ماء الغمام
15/04/2010, 03:07 AM
يا اخوان هل توجد خريطة مشتملة على الطرق الجديدة يمكن ان احصل عليها من الانترنت او من المكتبات

سفير الجزيرة
15/04/2010, 03:03 PM
الكنترول

المرير

ربي يزيدكم بركة وخير على ما قدمتوا

VIP64
16/04/2010, 09:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
ارجوا افادتي عن الطريق من الرياض الى الاحساء والمسافة وكيف الخط وبيض الله وجيهكم

4800 VTC
16/04/2010, 10:02 AM
فيه طريقين

الطريق الاول والزين من سعد بعد الرياض بحوالي 80 كم يجيك مخرج سعد تفرق مع الوحه االي تواديك سعد(في المخرج اكثر من مفرق) وهو الافضل مرممينه قبل فتره وخالصين ومسافه فيه حول 300كم

والطريق القديم الي هو قبل الشرقيه حول 100كم تفرق مع مخرج بس حاليا مانصحك تروح معه لانه مشوار ومتعب

وبتوفيق ان شاء الله

ابو سلطان1234
16/04/2010, 10:54 AM
يااهل الرياض كيف العاذرية والثمامة تصلح للعوايل تكفون ؟؟

VIP64
16/04/2010, 05:47 PM
يالربع طريق الاحساء من الرياض ؟

4800 VTC
16/04/2010, 11:45 PM
يالربع طريق الاحساء من الرياض ؟

فيه طريقين

الطريق الاول والزين من سعد بعد الرياض بحوالي 80 كم يجيك مخرج سعد تفرق مع الوحه االي تواديك سعد(في المخرج اكثر من مفرق) وهو الافضل مرممينه قبل فتره وخالصين ومسافه فيه حول 300كم

والطريق القديم الي هو قبل الشرقيه حول 100كم تفرق مع مخرج بس حاليا مانصحك تروح معه لانه مشوار ومتعب

وبتوفيق ان شاء الله

ابو ساره 250
17/04/2010, 10:37 AM
السلام عليكم جميعا
صبحكم بالخير
ومسهم بالنور
كلن بحزته

حبيت استفسر عن اسرع طريق لقيال من الرياض وكم كيلو تبعد تقريبا
واذا في ارقام شاليهات ولا سكن اكوم ممنون لكم

الله لا يهينكم

ابو ساره 250
17/04/2010, 01:29 PM
السلام عليكم جميعا
صبحكم بالخير
ومسهم بالنور
كلن بحزته

الله لا يهينكم

كتام
18/04/2010, 10:36 AM
سلام عليكم يا أخوان
احتااااج إحداثيات قرية بن لغيصم...أو قلمة فهيد بن لغيصم
انا أدري إنها شمال حفر الباطن ....بس وين؟؟ ..,اي طريق يودي لها...او طريق رملي؟؟
شاري لي بعيرمن واحد من الإخوان وهو الحين حول قرية بن لغيصم.

ارجوا التفاعل

اخوكم

كتاااااام

الكونترولCONTROL
18/04/2010, 01:18 PM
احتااااج إحداثيات قرية بن لغيصم...أو قلمة فهيد بن لغيصم

((( يقولون ))) : انها حول هذي :
قلمة المالحة
N28.14.107 E 45.23.588

Tamim.cc
18/04/2010, 05:34 PM
ماهو أفضل طريق
الرياض-الأحساء

الخفجي-الرياض

صالح211
20/04/2010, 04:34 AM
ياشباب ابي اسال عن هل يوجد طريق من أم رقيبه الى قريه الرفيعه مباشره
والى اقرب خط لها لاني ماشي بكرا الأربعاء من القصيم والسياره كامري

سهيل تميم
20/04/2010, 08:17 AM
السلام عليكم جميعا
صبحكم بالخير
ومسهم بالنور
كلن بحزته

الله لا يهينكم

هلاابك اخوي

الطريق : الرياض > القصيم > حايل > تيماء > تبوك>ضبا، او شرما> قيال
طريق ثاني : الرياض> القصيم>حائل>العلا > الوجه> ضبا >المويلح>قيال
طريق ثالث: الرياض >القصيم>احائل>المدينة المنوره>ينبع>املج>الوجه>ضبا>المويلح>قيال

طريقي المفضل من حيث المتعه والتمشيه خط الساحل الي هو الطريق الثالث

hadaj
20/04/2010, 10:51 AM
السلام عليكم جميعا
صبحكم بالخير
ومسهم بالنور
كلن بحزته

الله لا يهينكم

حياك الله يابوسارة
الرياض:
القصيم
حائل
بعد حائل امسك طريق العلا تبوك حتى يجيك مفرق تيماء تبوك
ومن تبوك طريق شرماء الجديد 150 كيلو
وقيال من شرماء 20 كيلو
وفيها شليهات قليله تعد على الاصابع
الخدمات متوسطه او متواضعه جداً!
الشواطي جميله جداً
والاجواء اليومين هذي على كيف مخك

وياحياك الله:f

بيق مان
20/04/2010, 11:30 AM
أود معرفة كيفية الوصول إلى وادي حنيفة في الرياض (كورنيش الرياض) :D
المشروع الذي تم افتتاحه مؤخرا.
وانا من سكان شرق الرياض.
شاكرا لكم سلفا.
وجزاكم الله خير.

أبو خالد900
20/04/2010, 12:59 PM
أود معرفة كيفية الوصول إلى وادي حنيفة في الرياض (كورنيش الرياض) :D
المشروع الذي تم افتتاحه مؤخرا.
وانا من سكان شرق الرياض.

أمسك طريق الدائري الشرقي _ وادخل طريق الدائري الجنوبي ودخل مع مخرج الحائر خلك مع الإشارة
توجهك جنوب خلك على هالطريق تجيك إشارة الدار البيضاء خذ معها يمين إلى أن تجيك الإشارة أرجع
بتشوف مجرى الوادي خذ معه يمين
( وهذا منتزه وادي حنيفة في حي الشفا )

بيق مان
23/04/2010, 12:32 AM
الله يجزاك خير يا أبو خالد900
أبشرك رحت على الوصف .. وكل شيء على ما يرام.
كفيت ووفيت لا عدمناك.

ابو شايم 999
23/04/2010, 03:51 AM
السلام عليكم
اخواني
انا في الرياض في الحمراء وبغيت اروح للمستشفى العسكري بالرياض لان عندي دوره فيه فبغيت الله لا يهينكم ويعطيكم العافيه تدلوني على مكانه
تقبلوا تحياتي

أبو خالد900
26/04/2010, 05:56 PM
اللي أعرفه يالغالي أن المستشفى بجوار طريق
خريص وأنت في كبري خريص قبل ماينزل بك وأنت متوجه غرب يكون على يمينك بعد تقاطع طريق الملك عبد العزيز ....

المتحـ2007ـد
27/04/2010, 08:58 PM
حياك الله يا مطيع لولديك

بما اني من أهل تمير بوصف لك من تمير مخرج 11 طريق القصيم - الرياض

بعد تمير يجيك مبايض 15 كيلو من مبايض تاخذ يمين الى

الشعب 12 كيلو من الشعب الى ام الرجوم 50 كيلو

وتصير الدهنا في وجهك طب وتخير المكان اللي تبي

من ام ارجوم الى طرف العرق تقريا 15 كيلو

وان شاء الله تستمتع بالمكان

واتمنى لك التوفيق

ذيبان الخرج
27/04/2010, 10:29 PM
يا الربع ساموده او جلعوده كم تبعد من الرياض وابي ووصف له

ابو معاذ 1
28/04/2010, 10:11 AM
يا أخوان من عنده علم عن طريق الرياض -الحائر -حوطة بني تميم - الجنوب

الجديد من اين يبداء واين ينتهي وعن مراحل تنفيذه وهل هناك مشاكل تعرقل تنفيذه
لأنه مهم جدن ومختصر

والف شكر للجميع

ابو معاذ 1
28/04/2010, 10:58 AM
يا أخوان من عنده علم عن طريق الرياض -الحائر -حوطة بني تميم - الجنوب

الجديد من اين يبداء واين ينتهي وعن مراحل تنفيذه وهل هناك مشاكل تعرقل تنفيذه
لأنه مهم جدن ومختصر

والف شكر للجميع

أبو خالد900
28/04/2010, 10:24 PM
طريق : الحائر===حوطة بني تميم

الطريق يبدأ بعد نقطة تفتيش الحوطة 2كم

ومن يسلك طريق الجنوب الحالي يشاهد

الشركة تعمل في الجسر قبل دخوله

حوطة بني تميم من البوابة الشمالية الشرقية

نهاية الطريق سوف يكون محاذي لمركز

الحائر من جهة الشرق

( هذا حسب ترسيم الشركة له هناك )

لكن ممكن يتغير يكون جهة الغرب !!!!

أما العمل في هذا الطريق من قبل الشركة

إذا قلت بطيء أعتبرها مدحه لهم...

يعملون في مسافة طولها 40كم

من تقاطع طريق الجنوب الحالي إلى هجرة

العزيزية هذا من حيث الردمية

لاحظ 40كم فقط اللي يعملون فيه اتجاه واحد

الإتجاه الآخر مهمل أزالوا منه العقبات التي

تقف أمامه وتركوه ليكون كل ثقلهم ومعداتهم

في إتجاه واحد ....

أمام مابعد هجرة العزيزية أي بعد 40كم

ستشاهدهم يعملون حاليا في العبارات والجسور

إلى ما بعد تقاطع الطريق مع طريق العين دخل

املاك سمو الأمير النائب الثاني

مسافته من هجرة العزيزية إلى ما وراء طريق

العين 25كم فقط

بعد هذه المسافة لاتجد شيء كأن الشركة

ستتوقف إلى هذا الحد!!!!!

مع العلم أن الطريق مدته 3 سنوات

ومددت وزارة النقل المدة للشركة

15شهر زيادة أصبحت 51 شهر

أنقضاء منها 47 شهر...

سألت أحد المهندسين في موقع العمل

متى تتوقعون الإنتهاء منه قال لي

( لن تكون أقل من ثلاثة سنوات مع هذه السنة 1431هـ )

ابو معاذ 1
29/04/2010, 06:28 AM
الاخ ابو خالد900
الله يعطيك العافيه على التوضيح واتمنا ان ينجز هذا الطريق المهم !!!!!!!!!!!!!!

ماكس سالم
30/04/2010, 03:57 AM
طريق من رماح الى القرية العليا

Mr.3zAy
01/05/2010, 06:00 PM
كم كيلو بين الشمآسيـة و قبه

والله لآ يهينكم الوصف :d

ملك الإحسآس
03/05/2010, 12:56 AM
يا إخوان من تبوك للمدينه طريق الساحل كم كيلو ؟؟

مسافركم
03/05/2010, 12:57 AM
السلام عليكم يالربع
ناوي اطلع الحريق بعد اسبوعين ان شاء لله بقصد السياحه يقولون خوش منطقه
وطالب منكم تعلموني عن الطريق بين الرياض والحريق وهل الطريق سريع او مزدوج وكم هي المسافه
وماذا يتوفر في الحريق ؟
وبالنسبه للسكن هل هناك فنادق او شقق مفروشه متوفره ؟ واذا مايوجد ماهي اقرب المناطق لها من حيث السكن ؟؟
دمتم في رعاية الله

دغيم1
03/05/2010, 08:21 AM
حياك الله أخوي
بالنسبة لمحافظة الحريق
فهي إحدى المحافظات الجنوبية لمنطقة الرياض
وتجد فيها من المناطق البرية الرائعة
والتي تمتاز بالجبال العالية واشجار السمر الكثيفة
والشعاب الرائعة والأودية الكثيرة
والوصول إليها سهل جدا
الرياض - طريق الخرج - بعد نقطة التفتيش بمسافة بسيطة يأتيك لوحة إرشادية - الهياثم - الدلم - وادي الدواسر - خذ يمين - متجها غرب - واصل المسير وصولا غلى محافظة - الدلم - واصل المسير حتى تصل إلى محافظة - حوطة بني تميم - ستجد هناك لوحة إرشادية توضح لك إتجاه - محافظة الحريق - وهي على العموم ستمون يمينك عند الدخول - لمحافظة - حوطة بني تميم -
المسافة في حدود 200 كم
والطريق سريع ( وعليك بالرفق وعدم السرعة )
لايوجد فنادق هناك وبالنسبة للشق ليس لدي علم
ولكن محافظة - حوطة بني تميم - قد يتوفر بها سكن
وهي قريبة جدا منها ومرورك عليها .
تمنياتي لك بإجازة سعيدة
تقبل تحياتي

ولد طيبة
04/05/2010, 07:06 AM
السلام عليكم

اريد الذهاب من المدينة المنورة لمدينة تبوك

ويقولو لو انك رحت من المدينة للعلا ومن العلا لتبوك تختصر 150 كيلو تقريبا ؟؟؟

السؤال هل يوجد طريق من العلا لتبوك استثنائي عن طريق المدينة المنورة - تبوك ؟؟؟

لاني فتحت قوقل ارث ولم اجد طريق لكن حسب علمي توجد سكة حديد ؟؟

ولو وجد ما هي نوعية الطريق؟؟؟

وشكرا

قرموش
04/05/2010, 07:58 AM
نعم يوجد هناك طريق وفيه ناس مشو معه وفعلا يختصر ما يقارب 150 كيلو
لكن للاسف ما اعرف من وين يبدا من جهة المدينه ويمر قريب من العلا ومنها الى قرية المعظم ومنها الى تبوك
فيه شباب مشوه بالاجازه ويقولون خط زراعي طيب من تبوك الى العلا بس مشكلته مافيه خطوط بيضا ولا عيون القطط عشان ك>ا المشي عليه باليلل صعب لان السواق ما يشوف الخط كويس

راضي2004
04/05/2010, 08:04 AM
صباح الخير للجميع
نعم بعد ماتخرج من العلا واتجاهك للهجرة اسمها الحجر بنفس الطريق يجيد لوحة مكتبوب عليها تبوك المعظم رح معه والله ييسر دربك ويرجعم سالم لاهلك..والطريق مزفلت كله لين ماتوصل تبوك..
بس انتبه بالليل الحلال كثير فيه يعني امش بشويش ولاتسرع...
اتمنى انني افدك

إبن عوف
04/05/2010, 08:10 AM
اخي ولد طيبه تروح وترجع بالسلامه اما بالنسبه للطريق من المدينه لتبوك الي تتكلم عنه فللامانه لم اذهب معه ولكن سالت عنه الكثر من واحد ذهبو معه ووصفهم له -بانه بعد خروجك من المدينه وبعد المركز مباشره ياتيك طريق يسار تسلك هذا الطريق الى العلى خلك مع الطريق الذي يذهب للامام دائما وبعد العلاء ياتي طريق المظم احرص على المعظم بعد العلاء ومنها الى تبوك الطريق زراعي ضيق شوي ولكن مناسب حسب الوصف ارجو انني افدتك- دعواتك -

ولد طيبة
04/05/2010, 08:20 AM
نعم يوجد هناك طريق وفيه ناس مشو معه وفعلا يختصر ما يقارب 150 كيلو
لكن للاسف ما اعرف من وين يبدا من جهة المدينه ويمر قريب من العلا ومنها الى قرية المعظم ومنها الى تبوك
فيه شباب مشوه بالاجازه ويقولون خط زراعي طيب من تبوك الى العلا بس مشكلته مافيه خطوط بيضا ولا عيون القطط عشان ك>ا المشي عليه باليلل صعب لان السواق ما يشوف الخط كويس

يعطيك العافية اخوي قرموش الله يعين ان شاء الله

اخي ولد طيبه تروح وترجع بالسلامه اما بالنسبه للطريق من المدينه لتبوك الي تتكلم عنه فللامانه لم اذهب معه ولكن سالت عنه الكثر من واحد ذهبو معه ووصفهم له -بانه بعد خروجك من المدينه وبعد المركز مباشره ياتيك طريق يسار تسلك هذا الطريق الى العلى خلك مع الطريق الذي يذهب للامام دائما وبعد العلاء ياتي طريق المظم احرص على المعظم بعد العلاء ومنها الى تبوك الطريق زراعي ضيق شوي ولكن مناسب حسب الوصف ارجو انني افدتك- دعواتك -

مشكور اخوي شرحك ووصفك يعطيك العافية

صباح الخير للجميع
نعم بعد ماتخرج من العلا واتجاهك للهجرة اسمها الحجر بنفس الطريق يجيد لوحة مكتبوب عليها تبوك المعظم رح معه والله ييسر دربك ويرجعم سالم لاهلك..والطريق مزفلت كله لين ماتوصل تبوك..
بس انتبه بالليل الحلال كثير فيه يعني امش بشويش ولاتسرع...
اتمنى انني افدك

مشكور حبيبي راضي بأذن الله بحبث عنه وبسلكه مشكور وما قصرت

مشكورين يا النشاما ما قصرتو ويعطكم العافية ويرزقكم بالحلال ويبعدكم عن الحرام
افدتوني الله يطول اعماركم ان شاء الله ويدلكم على طريق الجنة

ابو نووووره
04/05/2010, 08:22 AM
انا مشيت هذا الخط قبل يومين

بالضبط يوم السبت الماضي 17/5/1431 هـ

اذا مشيت اتصل بي على الجوال

بعد اذن الادارة 0555115334

هواوي صيد
04/05/2010, 08:32 AM
ماقصروا الاخوان افادوك

والطريق زين ومختصر

ولكن احذر من المنعطفات

وحاول يكون ممشاك في النهار

وتوصل بالسلامه ان شاء الله

أكاكوس
05/05/2010, 02:35 PM

تحية للجميع

اود الاستفسار عن طريق تكون بيه معالم سياحية او أثار .علماً بأني سأتوجهمن ليبيا إلى السعودية برا الى مصر تم الاردن وسأدخل عن طريق منطة تبوك ومنها الى المدينة المنورة أريد معلومات تفيدني عن الطريق من تبوك الى المدينة وأهم معالمها

وبارك الله فيكم

المخبر
05/05/2010, 03:44 PM

اخواني واحبائي

انا من المدينه المنورة

وبروح لشملي بكره الصبح وماعرف من وين افرق لها من طريق المدينه حائل

والي يعرف افضل اماكن فيها ياليت يدلني

اعرف انكم اهل للثقه وعشان كذا طرحت استفساري

انتظر ردودكم احبائي

روقي
05/05/2010, 04:42 PM
جبل الشملي
ش074-05-26
ق052-19-040
يقع شرق سلمى وعن 85كم

والله يوفقك اتمنى ان نشوف صور

المخبر
06/05/2010, 12:19 AM
روقي بيض الله وجهك وابشر بالصور

بس ياليت احد يفيدني من وين افرق لها هل فيه لوحات
ولا ايش وشكرا

أحمد البقشي
14/05/2010, 05:23 AM
السلام عليكم

يا اخوان في طريق الدمام الاحساء

في طريق من جهة هاف مون
يختصر تقريبا 70 كيلو

وخط واحد رايح جاي حق موظفين ارامكو وسكيكو

بس الكل يقول انه خطر لو تروحه بسيارتك الخاصه

وميزته انه مافيه شاحنات ابد

لو بالزود جمس كبير وبس

لأني دايم اروح للدمام بشكل اسبوعي وكل مره ابي امر في هالطريق اتردد واروح الطريق العادي ، والعالم ربي
أن كل مره اروح للطريق العادي احس انه اخر يوم لي ، لأن من جد خطر وكله تريلات وياليتهم تريلات وبس
إلا همج هالهنود وهالبنقال

وش رايكم احد يعرف عن هالطريق ؟؟؟

اجيه من جهة سكيكو من جهة القريه (بحر ارامكو) وسكيكو اللي عند العجير ويطلعني على هاف مون

احد يعرفه او احد جربه ؟؟؟؟

مراويح
15/05/2010, 12:01 PM
إخواني الأعزاء أعضاء مكشات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا في القصيم ، عنيزة
و أرغب في السفر إلى المنطقة الشرقية أبحث عن طريق جيد أفتك فيه من دخول دائري الرياض الشمالي .
ولكم جزيل الشكر و التقدير ...

لآلى
19/05/2010, 07:36 PM
مراحب يااخوان
للضرورة القصوى
أطلب من الإدارة ومن الأعضاء تزويدي بأقرب طريق بين جدة ومدينة عرعر
بالكيلو وإذا كان الطريق مسفلت أو غيره والمحطات
لأني مسافره السبت فضروري تكفون ساعدوني

بإنتظاركم

محب الصحابه
22/05/2010, 12:59 PM
هل طريق بيشه الجديد اللي يفرق من طريق مكه قرب المزاحميه قد زفلت
اظن مخرجه 9 او 8 ويبعد عن المزاحميه 20 كيلو ارجوكم من يعرف هل بدأ السفر معه الى ابها

مراويح
24/05/2010, 09:53 AM
[quote=مراويح;4590903]

أنا في القصيم ، عنيزة
و أرغب في السفر إلى المنطقة الشرقية أبحث عن طريق جيد أفتك فيه من دخول دائري الرياض الشمالي .

عسى ما شر ما رد أحد من الإخوان الأعزاء علينا عسى المانع خير .
الله يحفظ الجميع .

أبو خالد900
24/05/2010, 06:01 PM
[quote=محب الصحابه;4625841]هل طريق بيشه الجديد اللي يفرق من طريق مكه قرب المزاحميه قد زفلت
اظن مخرجه 9 او 8 ويبعد عن المزاحميه 20 كيلو ارجوكم من يعرف هل بدأ السفر معه الى ابها

يبيلك عشر سنوات عشان يكون الطريق من المزاحمية إلى بيشه جاهز وعسى بعد

هو الآن من المزاحمية حتى جنوب الرين 80كم يعني
الطريق المزفلت 180كم من المزاحمية إلى جنوب الرين

باقي 400كم تقريبا الله يلحقنا خير

ويمكن تروح إلى أبها من هذا الطريق من المزاحمية
إلى الرين إلى مركز الأحمر التابع لمحافظة الأفلاج
ومن ثم تدخل طريق الجنوب من جهة الأفلاج

سناوعيس
26/05/2010, 11:34 AM
[quote=مراويح;4590903]

أنا في القصيم ، عنيزة

عسى ما شر ما رد أحد من الإخوان الأعزاء علينا عسى المانع خير .
الله يحفظ الجميع .

العذر والسموحة لاكن يمكن الشباب مشغولين
اما بخصوص استفسارك يوجد عن طريق الثمامة لاكن الدائري الشمالي افضلللللللللل

سناوعيس
26/05/2010, 11:42 AM
يا الربع ساموده او جلعوده كم تبعد من الرياض وابي ووصف له

اخوي ساموده طريق لينه البطيحانيه وجلعوده عند تمير اي وحده تبغى

سناوعيس
26/05/2010, 11:52 AM
ماهو أفضل طريق
الرياض-الأحساء

الخفجي-الرياض

هلا اخوي الطريق الاول للاحساء ....الرياض خريص الاحساء (الطريق قديم ويختصر لك مسافة لاكن ما انصح فيه)
الطريق الثاني مع السريع حق الدمام حتى تجيك لوحة الاحساء تاخذ يمين

الخفجي الافضل ....الرياض رماح قبل المزيرع يجيك خط يسار يوديك لشويه ثم الرفيعة والى قرية العلياء ثم طريق القاعدة تاخذ يمين حتى السريع الدمام الكويت (بعد قرية العلياء يجيك خط النعيرية حفر الباطن امش سيدى مع خط صغير حتى خط السفانية القاعدة خذ يمين)
تحذير :الخط الصغير لايخلو من المطبات الصناعية خصوصا اخرة كن حذر

al.amri
30/05/2010, 05:59 PM
هل طريق بيشه الجديد اللي يفرق من طريق مكه قرب المزاحميه قد زفلت

من نقطة تفتيش الرياض الى مخرج الرين قبل المزاحمية = 30 كلم جاهز
من مخرج الرين قبل المزاحميه الى الرين = 120 كلم جاهز
من الرين الى بيشة = 380 كلم أنجز أكثر من النصف
وتتقاسم هذا المشروع 3 شركات (شركة آرتك وقد أنجزت 56 كلم بعد الرين باتجاه بيشه والباقي 94 ممهد جاهز وتتم سفلتته هذه الأيام–شركة العيوني 150كلم في الوسط تتم سفلتته هذه الأيام – شركة الدوسري 80 أنجزت تماما الى بيشه)
" منقول للفائدة "

سوالف رحلتي
31/05/2010, 11:57 PM
لو سمحتو ياشباب ابي فزعتكم وجاوبوني على سؤالين
س1 : انا ابطلع من الرياض لقرية العليا ماهو اقرب طريق ممكن اسلكه
س2 : ابطلع من قرية العليا للجبيل كم المسافه بين المحافظتين وماهو اقرب طريق للجبيل
لاتحرمونا من تواجدكم يا اخوان الله يحفظكم ..

المعرقب
01/06/2010, 01:48 AM
هلا خوووي
اقرب طريق من الرياض الى قريه مع طريق رماااح الي هو خط شويه تجيك ارفيعه
اطلع منها ومسك خط قريه
لادخلت قريه خلك على خطك يجيك دوااارتعده لين يجيك تقاااطع خط سريع رح يمييين معطريق نعيريه
اما المسااافت ماني متاكد منها

موكا بالفرولة
01/06/2010, 08:05 AM
السلام عليكم جميعا............
اتمنى احد يفيدني بخصوص المسافة بين ثول وينبع ظرووووووووووري
لاني بقدم على ديوان الخدمة في ينبع ..........
ارجوكم لاتطنشون اختكم في الله

عرق رملان
01/06/2010, 08:06 AM
هلا خوووي
اقرب طريق من الرياض الى قريه مع طريق رماااح الي هو خط شويه تجيك ارفيعه
اطلع منها ومسك خط قريه
لادخلت قريه خلك على خطك يجيك دوااارتعده لين يجيك تقاااطع خط سريع رح يمييين معطريق نعيريه
اما المسااافت ماني متاكد منها

الاخ الكريم سوالف رحلتي

ممكن يكون توصيف الاخ المعرقب هو المختصر
ولكن نصيحة انتبه من الخط لانه من عند رماح وانت رايح للجبيل خط واحد رايح جاي
كمان انتبه من الابل على الخط اذا انت بالليل او بنهار
توصل بسلامة

حفظك الله

موكا بالفرولة
01/06/2010, 08:21 AM
اتمنى احد يفيدني بخصوص المسافة بين ثول وينبع ظرووووووووووري
لاني بقدم على ديوان الخدمة في ينبع ..........
ارجوكم لاتطنشون اختكم في الله

livosten
01/06/2010, 12:43 PM
المسافة 225كلم وبا التوفيق

رساويxp
01/06/2010, 02:56 PM
افادك اخي livosten

موكا بالفرولة
الله يسعدك الف شكر

موكا بالفرولة
هههههههه مع بعض جات المشاركات...المهم ماتقصر

الاشهل
01/06/2010, 04:09 PM
حياكم الله

ناوي بكره اسافر من الدوادمي الى القريه العليا ام البديعه طبعا قرب النعيريه

اتمنى احدا منكم يتفضل علي بافضل الطرق واخصرها

اقل طريق

والسلام عليكم

ابو شقراء1
01/06/2010, 04:37 PM
السلام عليكم
والله وانا اخوك ودي افيدك بس اخاف يكون في طريق افضل بس اللي اعرف بنسبة لاهل الرياض هو الطريق الشرقية (الدمام) ومع مفرق رماح تتجه شمال شرق وبعد ما توصل رماح في مفرق محطة الصمان قبل مزيرع امسك طريق الرفيعة واذا وصلت الرفيعة يجيك مفرق قريه العليا
من الرياض الى الرماح حوالي 100 الى 130 كليو
ومن رماح الى شوية حوالي 60 الى 70 كليو
ومن شوية الى الرفيعه من 60 الى 70 كليو
ومن الرفيعة الى قرية العليا 90 كليو

هذا والله اعلم

سوالف رحلتي
01/06/2010, 06:28 PM
مشكور اخوي المعرقب
لكن نبي المسافات يا اخوان الي عنده علم

العودالازرق
01/06/2010, 06:30 PM
الاخ الكريم سوالف رحلتي

ممكن يكون توصيف الاخ المعرقب هو المختصر
ولكن نصيحة انتبه من الخط لانه من عند رماح وانت رايح للجبيل خط واحد رايح جاي
كمان انتبه من الابل على الخط اذا انت بالليل او بنهار
توصل بسلامة

حفظك الله

انتبه من الابل على الخط اذا انت بالليل او بنهار

دغيم1
01/06/2010, 06:42 PM

لو سمحتو ياشباب ابي فزعتكم وجاوبوني على سؤالين
س1 : انا ابطلع من الرياض لقرية العليا ماهو اقرب طريق ممكن اسلكه
س2 : ابطلع من قرية العليا للجبيل كم المسافه بين المحافظتين وماهو اقرب طريق للجبيل

لاتحرمونا من تواجدكم يا اخوان الله يحفظكم ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخوي
بالنسبة للسؤال الأول
الجواب ( 1 ) :
الرياض - الرمحية = 67 كم
الرمحية - رماح = 15 كم
رماح - شويه = 87 كم
شويه - الرفيعة = 73 كم
الرفيعة - قرية العليا = 93 كم
..............

الجواب الثاني
ليس لدي معلومات متكاملة ولكن لعل هذه المسافات تفيدك
قرية العليا - التقاطع الثاني = 63 كم
طريق قاعدة الملك خالد - حرف تي = 55 كم .
تمنياتي لك بالسلامة
تقبل تحياتي

اسير الغضا
01/06/2010, 10:28 PM

خالد بن عبدال
03/06/2010, 09:35 PM
اعزائي ادارة واعضاء هذا الموقع الرائع من وين ارووووح لروضة الخفس تعبت وانا ادوووورها زهقو عيالي ويقلون انت مو دليله
هههههههههههههههههههههههههههههههههه

عجاج السناف
05/06/2010, 12:13 AM
اعزائي ادارة واعضاء هذا الموقع الرائع من وين ارووووح لروضة الخفس تعبت وانا ادوووورها زهقو عيالي ويقلون انت مو دليله
هههههههههههههههههههههههههههههههههه

وعليكم السلام ورحمة الله
روضة الخفس
له طريقين
طبعن تبعد عن الرياض 110 ك
الطريق الاول
عن طريق الثمامه كنك رايح للجنادريه تستمر تخلي محطة خزام على يسراك ويجيك بعد100 ك مفرق الصمان والطوقي تستمر 10 كيول تجيك على اليمين تشوفه وانت بالخط

الطريق الثاني
تمسك خط القصيم
يجيك كبري رويغب والحفنه والصمان قبل ساسكو الاوله
تفرق معه يمين تستمرر حتى يجيك تقاطع رح يمين مع التقاطع
اول شعيب يجيك يصب بالروضه

عاشق النسيان
11/06/2010, 03:38 PM
مساكم الله بالخير جميعا
الله لايهينكم ابي اقرب طريق الى قريه الزبيره (من بريده او الاسياح او عيون الجواء) وكم المسافه
ماعليش اسف طلبت اكثر من طلب
تكفون اللي يعرف يرد علي باقرب وقت بكره ابي امشي للزبيره وماني عارف اي شي
والله يعطيكم العافيه وتسلمون

عليم العطش
11/06/2010, 04:08 PM
تطلع مع خط حايل القديم وتعدى شري يجيك مفرق الاجفر يمين عند محطة العفري افرق يمين
الى الاجفر وتاصل الاجفر منه تطلع الى الخوير ومن الخوير تمسك خط الزبيره .
لاهنت

سعود الروقي
18/06/2010, 03:16 PM
الله يعطيك العافيه وماقصرت ومعك سعود عبدالله المهيدلي

سعود الروقي
18/06/2010, 03:20 PM
ترى الاسم غلط الاسم عبدالرحمن السعيد

مهجول هاك
21/06/2010, 05:42 PM
موضوووووووع حميل

عفنمسا
25/06/2010, 09:15 PM
اسفسار 000 اقرب طريق من الرياض الى ابها 0000 شكرا على الرد

عفنمسا
25/06/2010, 09:25 PM
مساء الخير اخوانى الاعضاء 00 الاسفسار 0ما هو اقرب طريق من الرياض الى ابها وكم المسافه الطريق 0 وشكرا

شاص2001
25/06/2010, 10:09 PM
السلام عليكم
انا ياشباب ابي اروح لحقل مع طريق الساحل ابي وصف الطريق بالتفصيل وابي اسئل عن طريق المدينه الجديد فيه محطات ولا لا تكفوووووون ضروري
الله يحرم وجيهكم عن النار

شاص2001
25/06/2010, 10:29 PM
السلام عليكم
انا ياشباب ابي اروح لحقل مع طريق الساحل ابي وصف الطريق بالتفصيل وابي اسئل عن طريق المدينه الجديد فيه محطات ولا لا تكفوووووون ضروري

عفنمسا
27/06/2010, 12:47 PM
سؤال 000 اقصر طريق من الرياض الى ابها وكم كيلو

عفنمسا
27/06/2010, 12:53 PM
اقرب طريق من الرياض الى ابها 00 وكم كيلو

سلطان العمري
27/06/2010, 01:11 PM
طريق الوادي من الرياض حتى ابهاء حوالي 1100 كلم
وفيه طرق ثاني (سمعت ) عنه من المزاحميه حتى بيشه يقال انه 600كلم فقط
والله اعلم

عابر الموج
27/06/2010, 07:46 PM
الله يعطيكم العافيه وابي اقرب خط الى حفر الباطن من محافظة تيماء غير خط لينه وخط المدرج جزاكم الله خير
اذاكنت تمر على حائل

eyadss
30/06/2010, 09:23 AM
لو سمحتو شباب انا بطلع بر من الامارات إلى سورياوأريد استفسر ع الطريق المريح والسريع خصوصا اللي طل
ع قبل في البر لانه بكون عارف الطريق عدل وما تقصرو..

مطيعيس
01/07/2010, 11:42 PM
كيفكم وش اخباركم يالربع انا ابي سافر لخريص اللي يقولون انها تبعد عن شرق الرياض100كيلو انا ابي اعرف هل الطريق زين ولا لا وهل هو مشترك ولا سايدين(كل واحد لحال) افيدوني لأن الوالد يقول ابيك توديني يمها الفجر اليوم لأن بها سوق عنم فتكفون افيدوني الله يحرم وجه اللي بيفيدني عن النار
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم ومحبكمـ/مطيعيس

اعذرني يالمشرف انا ماحطيت الاستفسار في الموضوع المثبت عشان اني مستعجل وعشان ان الموضوع مافيه احد

عاشق 2المقناص
01/07/2010, 11:48 PM
الخط زين

والله يوفقك ويرجعك بالسلامه

سيدين والخط ممتاز """

اتمنى اني افتدك

مطيعيس
01/07/2010, 11:48 PM
والله انك ذيب ياشنب

صقر الفهدة
02/07/2010, 10:05 AM
السلام عليكم

موقعك وين أخوي ؟

عموما الطريق سهل , ينبع لحقل طريق الساحل تمر بأملج والوجه وضباء ولا تلف يمين ولا يسار .

وإذا قصدك طريق القصيم / المدينة السريع مافيه محطات على نفس الطريق لازم تطلع مع المخارج للمدن والقرى القريبة من السريع تعبي منها وترجع للسريع وتحصل لوحات وزارة النقل على الطريق بأقرب محطات البنزين .

بعضها برى السريع 5كم وبعضها 20 كم .

أتمنى أفدتك.

صقر الفهدة
02/07/2010, 10:11 AM
لو سمحتو شباب انا بطلع بر من الامارات إلى سورياوأريد استفسر ع الطريق المريح والسريع خصوصا اللي طل
ع قبل في البر لانه بكون عارف الطريق عدل وما تقصرو..

عندك مسارين .

المسار الأول :

الدمام / حفر الباطن / رفحاء / عرعر / طريف / الحديثة (المنفذ مع الأردن )

الطريق 80% مزدوج أحيانا تقابلك تحويلات إصلاحات في الطريق.

المسار الثاني :
الرياض / القصيم / حائل / الجوف / أبو عجرم / القريات / الحديثة

من الرياض للجوف طريق سريع بثلاث مسارات منتهي بالكامل.
ومن الجوف للقريات تقريبا 80% مزدوج من اجمالي 300 كم

ابوتركي$
02/07/2010, 02:55 PM
بحول الله سنسافر الى ابها هذا الاسبوع

ماهو اسهل طريق للسفر الى ابها هل من طريق الطائف الى العقبات وصولا الى ابها

ام من طريق الساحل ومن اي من منطقه يتم الصعود الى ابها من الساحل

عليم العطش
02/07/2010, 06:21 PM
الطريق الاول تطلع من جده الى محايل عسير ومن محايل تصعد مع عقبه شعار واسعه وسهله مره واذا طلعت اعلى العقبه يقابلك خط ابها
النماص لف يمين الى ان تصل الى ابها.
الثاني تواصل من جده الى القنفذه والى الشقيق ومن الشقيق الى الدرب وتتجه الى عقبة ضلع التي تطلعك الى وسط ابها
هذا الرابط فيه خرائط مفيده لك

الوجار الذهبي
02/07/2010, 06:24 PM
السلام عليكم

يا جماعة اريد اخر الاخبار عن طريق المدينة تبوك
هل هو مزدوج او خط واحد ؟
وهل الافضل عن طريق تيماء أو العلا ؟
وجزاكم الله خيرا

ابوهتان2007
02/07/2010, 07:09 PM
الطريق الاول تطلع من جده الى محايل عسير ومن محايل تصعد مع عقبه شعار واسعه وسهله مره واذا طلعت اعلى العقبه يقابلك خط ابها
النماص لف يمين الى ان تصل الى ابها.
الثاني تواصل من جده الى القنفذه والى الشقيق ومن الشقيق الى الدرب وتتجه الى عقبة ضلع التي تطلعك الى وسط ابها
هذا الرابط فيه خرائط مفيده لك

أضافه الى رد أخوي عليم العطش

هناك أيضآ خط الطايف الجنوب وهو أفضل لمن يسافر نهرآ هذه الأيام الى جنوبنا الغالى وذالك للحرارة الجو
فى خط الساحل ووجود السافى او الغبار بى استمرار فى الخط

ورحله سعيده أن شاءالله

ابوتركي$
02/07/2010, 07:13 PM
اشكركم اخواني

لكن يقولو طريق العقاب من الطائف توجد به شاحنات كثيرة

وكم ساعة الطريق من جدة لابها

وليد الغربة
02/07/2010, 07:31 PM
الشباب لن يقصروا معاك
اخوك وليدالغربة

عساس المطر
02/07/2010, 08:30 PM
طريق الطائف ابها الخط السياحي جدا متعب وتحتاج على الاقل 10 ساعات متواصلة ومشكلة الخط كثرت الصيانة في الطريق والتوسعة في الطريق ,,,, لكن الافضل خط الساحل

ابوهتان2007
02/07/2010, 10:54 PM
أخي بحار الغربه
ترا الخط السياحي جدآ جميل أذا أنت طالع تغير جو وممكن توصل الى تنومه أو النماص وتريح ليله أذا أنت ماتحب السير المتواصل

وأذا اردت الذهاب عن طريق خط الساحل من الأفضل الخروج من جده الساعه الثالته فجرآ وأن شاءالله تصلى الفجر فى محطة المجيرمه
أو محطة الغاله وتكمل المسير الى أبها البهيه
وأن شاءالله بهدا التوقيت تتجاوز وقت العج أو السافي فى هذا الخط

صالح الغفيلي
04/07/2010, 02:58 PM
اخواني الاعزاء
السلام عليكم ورحمةالله وبركاتةوبعد:
ذكرلي احدالإخوة انةقبل شهرمشى في هذاالطريق والذي كان سابقامخصص لحرس الحدودبدون اي تصريح بل الطريق متاح للجميع
فمن يجيب لناالعلم الاكيد

سعدون المحيفر
05/07/2010, 02:09 PM
السلام عليكم
ياشباب ابي اطلع لم شقراء من الرياض وبعدها ابمشي لم حايل ابي المسافه بين الخط السريع وشقرا كم
وجزاكم الله الف خير

سعدون المحيفر
05/07/2010, 02:14 PM
وينكم ابي الرد

ذيب حضن
05/07/2010, 02:26 PM
120تقريبا عن طريق الرياض القصيم السريع عبر المستوي

بـران
05/07/2010, 05:15 PM
و عليكم السلام

بما إنك تسأل عن شقراء .

عندك من عند مدينة الأمير سلطان الإنسانية حتى تصل طريق صلبوخ و من هناك إلى شقراء و تقريبا

140 كيلوا

أو تبتل إلين تاصل إلى محطة العتش و تلف لم ثادق و من قبل ثادق تلف يمين لم مشاش السهول و من

المشاش إلى شقراء و هذا تقريبا 100 من المحطة إلى شقراء

لكن طريق المستوي بعيد جدا لأنك تروح شمال و من ثم ترجع جنوب ؟ إذا وصلت طريق المستوي

ما بقى شيء على القصيم ؟

برق الخير...
05/07/2010, 06:16 PM
ا يه قصدك الخط السريع حق القصيم من شقراء يمكن 80 كم ..
وتمر اشيقر وبعض المحافظات بعدين تطلع على المجمعة الخط ا لسريع

مدمن مرقوق
05/07/2010, 06:23 PM
حوليين 70 كيلو تقريبا الين المجمعة والطريق سيد واحد لايخلو من اللفات

humaidam
06/07/2010, 06:25 AM
مشكورين على هذه المعلومات وكثر الله من امثالكم

أبو عمار الخالدي
06/07/2010, 08:21 AM
يا اخوان ابي مكان في ابها ابخيم فيه مع رجال شرواكم

عطوني احداثيه تكفون لمكان او منطقه او اي شي

اي احداثيه معك لأبها هاتها تكفا

مذهل
06/07/2010, 08:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني المكشاتيه ودي استفسر عن اقرب طريق بين الدمام والجوف لاني ناوي امشي هاليومين وماقد رحت لمناطق الشمال .......شاكر لكم تجاوبكم وسرعة ردودكم ......واجازه سعيده باذن الله

الرنوي
08/07/2010, 12:23 AM
الأخ بحار الغربة مثل ماقالوا الإخوان لكن فيه طريق أسهل حتى لو يبعد شوي هو طريق الخرمة رنية بيشة مع أنه مسار واحد ويعمل على مسارين ......
وكذلك طريق الطائف تربة الغافة بيشة جديد وبه وصلة 15 كيلو غير مسفلت

ابوتركي$
08/07/2010, 01:33 AM
اشكركم اخواني
احدثكم من ابها البهيه
الحمد لله وصلنا بالسلامه
بعد ان سلكنا طريق الساحل من جده وصولا الى منطقة الدرب
ومن ثم الصعود لعقبة ابها

alanaziB52
08/07/2010, 01:39 AM
الحمد لله على السلامه ... لا تنسى تصور لنا المناظر الجميله

Tech1
08/07/2010, 04:08 AM
صباحكم خير

الشباب ما قصرو

وانا احب اضيف لك معلومة بسيطة

انا جربت السفر من جدة الي ابها عن طريق الطايف مرورا بالباحة. بصراحه الطريق يحتاج له انتباه وسواقة ركادة لكن يستهل الطريق تسافر معه لانة كله مناظر طبيعية وحلوة وحرارة الجو مرة باردة وانصحك تسافر بنهار عشان تشووف المناظر وعشان السواقة تكون سهله عليك.
اذا تبي تسافر عن طريق الساحلى مرورا بالقنفذة حتى تصل الدرب ثم عقبة ضلع الى ابها الطريق وسيع لكن يجب انك تسافر من الفجر عشان تتجنب الغبار والسافي الطريق سريع ومتوفر عليه محطات واستراحات لكن يوجد ابل كثيرة.

اذا اجازتك 15 يوم و اكثر انصحك تسافر عن طريق الطايف الباحة لان عندك وقت كافي تتمتع انت وعايلتك بالوقوف واتمتع بالطبيعة والجوالحلو.
واذا انت نوي بس ابها وتوصل بسرعة مالك الا الطريق الساحلى.

اتمنى لك رحلة سعيدة.

توني اشوف ردك الحمد لله على السلامة

aa_arfaj
08/07/2010, 01:43 PM
بالنسبة لأبها
1-عند الحبله
تقريبا 32 كم جنوب ابها
ابها- القرعاء- تمنية-الحبلة
http://www.wikimapia.org/#lat=18.0387485&lon=42.8724074&z=16&l=0&m=b
2-وعندك السودة
تطلع من ابها دايركت الى السودة شمال ابها
هذي صورة لملف السودة لملف http://www.wikimapia.org/#lat=18.2184422&lon=42.4872369&z=18&l=0&m=b

http://www.wikimapia.org/#lat=18.2754872&lon=42.3723793&z=13&l=0&m=b

وفيه مناطق للتخييم على طول جبال السروات اقل زحام من ابها باللسمر - تنومة - النماص - الباحه
ارجو ان اكون افدت

صقر الفهدة
08/07/2010, 10:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني المكشاتيه ودي استفسر عن اقرب طريق بين الدمام والجوف لاني ناوي امشي هاليومين وماقد رحت لمناطق الشمال .......شاكر لكم تجاوبكم وسرعة ردودكم ......واجازه سعيده باذن الله

أعتقد الدمام/الجبيل/النعيرية/حفر الباطن/رفحاء/عرعر/سكاكا (الجوف)

طريق مزدوج ومريح الله يستر عليك.

ابوتركي$
10/07/2010, 03:26 AM
الحمد لله وصلنا جدة بالسلامه بعد زيارة لابها استمرت 5 ايام عالسريع

الذهاب كان طريق الساحل سهل تحركنا من جدة فجراً الساعه 5

وصلنا منطقة الدرب وثم صعدنا الى ابها من العقبه وصلنا ابها الساعه 1 ظهراً

قطعنا الرحلة تقريباً في 8 ساعات

والعودة تحركنا من ابها الساعه 11 قبل الظهر وسلكنا طريق الطائف مروراً بالمناطق الجبليه الباحة المندق وغيرها ووصلنا الساعه 11 ليلاً بعد توقفات في الطريق وكان الوقت اطول من وقت خط الساحل

فقد كانت الروعه في المناظر والجو المعتدل لكن الطريق يبغاله انتباه نظراً لوجود مناطق عمل في الطريق والخط مسار واحد

نصيحتي لمن يريد السفر الى ابها من جدة

يسلك خط الساحل ويتحرك قبل الظهر ليتجنب حرارة الجو

والطريق مريح وواسع مسارين

اما من يريد ان يسلك خط العقبه من الطائف الله يعينه عالعقبات واصلاحات الطريق واغلب الطريق مسار واحد للذهاب والاياب لكن سيستمتع بالمناظر

نجم الطريق
10/07/2010, 10:41 AM
أحبتي المكشاتيين الأفاضل
هل يوجد طريق بين القصيم والجبيل أقرب من طريق الرياض السريع
وإذا كان يوجد أرجووصف الطريق وكيف هي حالته
شكرا للجميع مقدما

عاشق الكروزر
10/07/2010, 11:03 AM
بيفتح قريب ان شاء الله.....من القصيم الى راس الزور..الى الجبيل

وطوله حوالي 500كم

هوايتي مكشات
10/07/2010, 11:06 AM
فيه طريق بس تواجه صحراء ومقطعه يالغالي
وهو يكون عن طريق جلال ثم مع رادمية الكهرب

نجم الطريق
10/07/2010, 12:23 PM
وماذا عن طريق الزلفي الأرطاوية النعيرية الجبيل
أليس أقرب؟؟

ابويزن2010
10/07/2010, 12:31 PM
تكفي وانا اخوك لاتمشي الا مع طريق معروف وفيه محطات وليس مهجور خاصه هالايام الصيفيه الحاره . الحراره تخوف هالايام ... سهل الله طريقنا وطريقك اخوي الكريم

الرنوي
10/07/2010, 12:44 PM
يقول المثل (( حي السهل لو طال )) خلك مع الطريق المعروف الآمن .....

نجم الطريق
10/07/2010, 12:46 PM
جزاك الله خير أبو يزن على حرصك
أنا اسنفسر عن الطرق المعروفة والغير مهجورة ولكني ابحث عن الأقرب
تحياتي وشكري للجميع

نجم الطريق
10/07/2010, 03:03 PM
طيب هل الطريق من رماح لى جودة مسفلت؟؟
وإذا كان الجواب نعم
فكيف الوصول إلى رماح من طريق القصيم الرياض السريع؟؟؟

ابن شاع
10/07/2010, 06:31 PM
ممن رماح لك طريقين للقصيم
أما طريق الشرقيه الرياض وهو بعيد
او طريق رماح الرمحيه طريق حفر العتش وتطلع على الحسي
بعد محطة العتش ولا أنصح به

أبو نوره11
10/07/2010, 10:21 PM
يقول المثل (( حي السهل لو طال )) خلك مع الطريق المعروف الآمن .....

:good2::good2::good2::good2:

نجم الطريق
11/07/2010, 07:43 PM
تحياتي للجميع
وصلت قبل قليل بحمد الله للجبيل وقد سلكت طريق الزلفي الأرطاوية وخرجت مع مفرق السفانية مرورا بالنعيرية وصولا للجبيل وكان الهدف اكتشاف الطريق بالدرجة الأولى وليس اختصار المسافة
يبدو أنه لا فرق في المسافة حيث تبلغ المسافة الإجمالية بين المدينة المنورة والجبيل عبر هذا الطريق 1250كلم
في المرة القادمة بإذن الله سأجرب الطريق السريع مرورا بالرياض

adel090
14/07/2010, 07:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

شباب انا من اهل حائل وودي اعرف الطرق الموصلة لمشذوبة

مشذوبة منطقة بين قبة وام رقيبة

ودي وتقديري,,,

سعد الشتيلي
14/07/2010, 08:21 PM
مشذوبة ياطويل العمر بين ام الجماجم و ام رقيبة

يعني وانت متعدي تفتيش ام الجماجم يجيك مفرق على يسارك

لكن ما اعرف كم المسافة من المفرق لمشذوبة

لكن مو بعيد الظاهر خمسين وحولها

بالتوفيق

مسافر1
14/07/2010, 08:28 PM
لكن مو بعيد الظاهر خمسين وحولها

نعم كما ذكرت المسافة 52كم

أبو خالد900
15/07/2010, 07:43 AM
الحمد لله على السلامة _ نجم الطريق _

ألف شكر على المعلومة _ لكن ليتك ذكرت المدة الزمنيه
ماشاءالله عليك الله يحفظك ويحفظ كل مسلم ومسلمه...

adel090
15/07/2010, 09:32 AM
مشكورين على التوضيح وان كان بود ان اعرف هل لها طريق عن طريق قبة او لا

مسافر1
15/07/2010, 09:58 AM
مشكورين على التوضيح وان كان بود ان اعرف هل لها طريق عن طريق قبة او لا

يوجد لها طرق غير مؤهلة
عن طريق البريكة وعن طريق أم عشر
ولكن لا أنصحك بها وخاصة أنك لا تعرف المنطقة
فقط الطريق الوحيد هو عن طريق طريق الحفر الأرطاوية وهو كذلك طريق حديث تم إنشاؤه من ثلاث سنوات تقريباً

أبومؤيد1
15/07/2010, 03:01 PM
مثل ما ذكره مسافر1 الكلام صحيح بين أم الجماجم وأم رقيبة لا تعديت تفتيش أم الجماجم يبي يجيك محطة تحت الأنشاء على اليمين والعلامه البارزه عند المحطة خزانين دائريين بعدها يجيك مفرق مشذوبة المسافه 52كم

مع تحياتي

qwe010
17/07/2010, 10:53 AM
السلام عليكم

شباب لاهنتوا ابغى اطلع من عرعر الى الطائف

وبصراحه ماني عارف افضل طريق ولا حتى المسافه

اللي عنده خبره لايقصر

يفضل اقصر طريق ممكن

واللي عنده خبره في الطائف يفيدني عن افضل وارخص شقق

عاشق المطاريش
17/07/2010, 11:22 AM
هلابك اخوي بالنسبه للطريق والله ما اعرفه من عرعر لاكن تبي شقق عندك ابراج الحويه والسواط افضل عمائر بالنسبه للنضافه وهي تقع على طريق الرياض السريع وانت داخل الطائف من جهة الرياض والحويه مليانه شقق بس النضافه لك عليها وعندك الاستراحات تراها رخيصه ومتنفس للمتنزهين اذا بغيتها غرب الحويه في حي ( ريحه ) ( ورحاب ) وداخل الطائف مليان شقق بس اللي قلتلك احسن شي وعندك من اول ما تدخل من ابراج الحويه لين تدخل الطائف تقريبا ً 20 كيلو او يمكن اقل مليان على الطريق شقق حليوه واتمنى اني افدتك والله يوفقك لكل خير تحياتي ،،،

عميد سامودة
17/07/2010, 05:26 PM
فيه خطين اما >>>>> عن طريق القصيم > المدينه > مكه > الطائف
اووو >>>>> القصيم > البجاديه > عفيف > ظلم > الحويه > الطائف

الحيزبون
17/07/2010, 05:41 PM
اقرب طريق اخوي هو
عرعر - الرياض - القصيم- المدينه -المهد -حفر كشب-ام الدوم-الطائف

مكشات 2007
17/07/2010, 05:52 PM
الطريق من عرعر الى الطائف :
اذهب من عندك الى الجوف ومن الجوف الى حائل ومن حائل الى القصيم ومن القصيم الى الرس ومن الرس الى البجادية ومن البجادية الى عفيف ومن عفيف تصل بالسلامه الى الطائف
من الرس الى بعد عفيف بـ 150كم طريق واحد ليس سريع اما الباقي فهو مزدوج سريع
فيه عدة طرق ولكن هذا الطريق الرسمي والمعروف والله يوفقنا واياك والمسلمين

qwe010
17/07/2010, 08:56 PM
هلابك اخوي بالنسبه للطريق والله ما اعرفه من عرعر لاكن تبي شقق عندك ابراج الحويه والسواط افضل عمائر بالنسبه للنضافه وهي تقع على طريق الرياض السريع وانت داخل الطائف من جهة الرياض والحويه مليانه شقق بس النضافه لك عليها وعندك الاستراحات تراها رخيصه ومتنفس للمتنزهين اذا بغيتها غرب الحويه في حي ( ريحه ) ( ورحاب ) وداخل الطائف مليان شقق بس اللي قلتلك احسن شي وعندك من اول ما تدخل من ابراج الحويه لين تدخل الطائف تقريبا ً 20 كيلو او يمكن اقل مليان على الطريق شقق حليوه واتمنى اني افدتك والله يوفقك لكل خير تحياتي ،،،

مشكور اخوي بس ياليت تذكر الاسعار خصوصا الاستراحات وكيف الواحد يأجرها

qwe010
17/07/2010, 08:56 PM
فيه خطين اما >>>>> عن طريق القصيم > المدينه > مكه > الطائف
اووو >>>>> القصيم > البجاديه > عفيف > ظلم > الحويه > الطائف

لاهنت ممكن المسافات

من عرعر للقصيم ومن القصيم للطائف

qwe010
17/07/2010, 08:58 PM
اقرب طريق اخوي هو
عرعر - الرياض - القصيم- المدينه -المهد -حفر كشب-ام الدوم-الطائف

لاهنت كم المسافات

qwe010
17/07/2010, 09:00 PM
اذهب من عندك الى الجوف ومن الجوف الى حائل ومن حائل الى القصيم ومن القصيم الى الرس ومن الرس الى البجادية ومن البجادية الى عفيف ومن عفيف تصل بالسلامه الى الطائف

مشكور اخوي لكن هل هذا اسرع طريق ؟

كم المسافه من الجوف لحائل ومن حائل للقصيم ؟

ودي باقصر طريق ممكن

جساس5
17/07/2010, 09:07 PM

عزالله عطاك العلم

ولا لك غير الطريق هذا ابد

سافر عسى الله يستر عليك ويوفقك

لاهنت يا مكشات

على توصيف الطريق

وطني
17/07/2010, 09:27 PM

هذا أقرب وأفضل طريق وخط سير من عرعر إلى الطائف توصل بالسلامة

مكشات 2007
17/07/2010, 11:24 PM
مشكور اخوي لكن هل هذا اسرع طريق ؟

كم المسافه من الجوف لحائل ومن حائل للقصيم ؟

ودي باقصر طريق ممكن
والله اخي الله يوصلك بالسلامه ان شاء الله تعالى انا وصفت لك الخط الرسمي اما بالنسبة لاسرع طريق اعتقد ما فيه طريق غيره والفرق بسيط اهم شي الطريق سليم وعليه صيانه وامن وهذا المهم اتمنى لك التوفيق

عزالله عطاك العلم

ولا لك غير الطريق هذا ابد

سافر عسى الله يستر عليك ويوفقك

لاهنت يا مكشات

على توصيف الطريق

مشكور اخوي على التزكيه :good:

هذا أقرب وأفضل طريق وخط سير من عرعر إلى الطائف توصل بالسلامة
:good:

نجم الطريق
18/07/2010, 09:45 AM
نعم أخي أبو خالد
كان الانطلاق من المدينة الساعة العاشرة مساء وكان الوصول إلى الأرطاوية الساعة الثالثة والنصف فجرا
ثم الانطلاق من الأرطاوية مرة أخرى الساعة الحادية عشرة ضحى والوصول إلى الجبيل الساعة الرابعة والنصف عصرا
أي ما مجموعه 11 لساعة من القيادة دون حساب زمن التوقف
تقبل مني كل الود

qwe010
19/07/2010, 08:04 AM
مشكورين شباب

طيب اخوي مكشات 2007 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=39648) جزاك الله خير

ماقلت لي كم المسافه من الجوف لحائل ومن حائل للقصيم ؟

واذا عندك وصف سريع لاتقصر

الترابط
19/07/2010, 12:17 PM
السلام عليكم
يا اخوان انا ناوي اطلع الطائف رحله بريه مع العائله لكن ودي اعرف احسن منطقه في الطائف من ناحية المناضر الطبيعيه ومجارى المياه والخضره
وياليت يكون مثل هذا المكان في الطائف موجود بهذا الرابط
http://en.kendincos.net/video-hdlhllnf-------.html

ويدلني من وين طريقه من جده
ولكم جزيل الشكر