المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Copy & Paste

عوض الشملاني
03/08/2009, 01:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعدني الإنضمام إلى أسرة مكشات الرائعة ويشرفني أن تكون مصافحتي الأولى منظر امطار الموسم الماضي مع لمسة لتقنية HDR ..

D80 :: Nikkor 18-135 :: shu. speed 30 sec.

الرجم العالي
03/08/2009, 01:44 PM
يالله ..

خارقه .. ماشاء الله .. تبارك الله ..

معالجه جداً جداً متقنه .. والـ HDR جماله في عدم التكلف فيه بل

تقويضه لصالح العمل ..

قنبله أولى تستحق التقييم ..:) وسننتظر منك الكثير فـ الكتاب باين من عنوانه .. :good:

بارك الله فيك أخي الكريم عوض .. وحياك الله بينا أخ عزيزتفيد وتستفيد ..

.

عبدالله العلاج
03/08/2009, 02:00 PM
هلابك والله ياعوض
رائع رائع رائع بصراحه الصوره خرافيه تحاكي اياما ماضيه استمتعنا فيها كثيرا عافاك الله على اعادة الروح واعادة الذكريات من خلال هذه الصورة الرائعه عافك الله وستر الله عليك من كل شر
بانتظار جديدك بالتأكيد ياعوض

wdadi
03/08/2009, 02:29 PM
أول شئ الله يحيك أخوي عوض ياهلابك
الصوره ماشاء الله روعه جداً باين عليك مصور ممتاز ونبيك تمتعنا بصورك الممتازه ....تقبل مروري

شمالات نجد
03/08/2009, 03:50 PM
حياك الله

صورة تستاهل يعطيك العافية عليها

بالتوفيق

ابومتعب 2009
03/08/2009, 10:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعدني الإنضمام إلى أسرة مكشات الرائعة ويشرفني أن تكون مصافحتي الأولى منظر امطار الموسم الماضي مع لمسة لتقنية HDR ..

D80 :: Nikkor 18-135 :: shu. speed 30 sec.

ما شاء الله تبارك الرحمن اخوي عوض

عمل جميل واستخدام أمثل لتقنية الـ HDR

لكن عندي استفسار عن اعدادات الكامير،

ذكرت باسفل الصورة ان سرعة الغالق 30 ثانية !! والواضح من الصورة ان السرعة غير ، يعني الاحظ ان الماء في الصورة فيه تجميد يعني يكون مستحيل بسرعة غالق 30 ثانية. ربما كان الغالق 1/30 وهو الاقرب
بودي ذكر فتحة العدسة كم اذا تكرمت.

mo7taj
03/08/2009, 11:29 PM
بارك الله فيك ورعاك
صورة رائعة جدا"

كميت
04/08/2009, 12:41 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

صورة رائعة وحلوة مرة صراحة ماشاء الله تبارك الله وخصوصا الإنعكاس على الماء

ما المقصود ب HDR وهل موجودة بالسوني HX1 ؟

(محمد العبري)
04/08/2009, 08:57 AM
إنعكاس رائع
تكوين الصورة جميل
بداية موفقة
بإنتظار أعمالك القادمة
تحياتي لك

Christchurch
04/08/2009, 09:20 AM
very gd pic

thanks a lot

أنا الذي...
04/08/2009, 10:50 AM
يالله على هذا الأبداع بصرحة لما رأيت الصورة وقفت وقفة تأمل لما فيها من أبداع في التصوير وجمال صنعة الخالق سبحانه وتعالى
واصل أبداعك أخي وفي انتضار جديدك

عوض الشملاني
04/08/2009, 12:10 PM
اشكركم اخواني على التشجيع والدعم الغير مستغرب منكم ..

اخوي ابو متعب كل التقدير لحضورك وملاحظتك فعلا انا غلطان بسرعة الغالق لأن السرعة بعد ما رجعت إلى ملف raw الأصلي وجدتها ثانية واحدة وليست 30 بسبب اعتمادي على الذاكرة الشخصية

لذا تكون الإعدادات فتحة العدسة 4.5 وسرعة الغالق ثانية واحدة وقت التصوير بعد اذان المغرب بـ 5 دقائق ولم يكن هناك اي رياح بل سكون تام لذلك اصبح الماء كأنه مجمد واذا حبيت تتأكد ملف الـ raw لدي وهو لا يفرق كثيراً عن هذه مجرد تأثير الـ HDR اعطاء وضوح وحدة زيادة شوي ..

كل التقدير واسعدني النقاش معك ..

ابومتعب 2009
04/08/2009, 08:23 PM
اخي عوض

ما اقصده عندما قلت انني الاحظ ان الماء في الصورة فيه تجميد ، هو تجميد للحركة وهو مصطلح يستخدمه المصورون للتعبير عن تجميد حركة معينه سواء لطائر في السماء او يقوم بحركة سريعة او سيارة مسرعة دون أن يكون هناك اهتزاز في الكائن المتحرك.

وهذه الخاصية تحصل عليها عند جعل سرعة الغالق سريعة.

وبالنسبة لعملك، أرى ان هناك تجميد في حركة الماء ولذا ذكرت لك استحالة ذلك بسرعة غالق بطيئة. وستجد في الصورة المرفقة وهي شرح على عملك (بعد اذنك) يوضح النقاط التي تستطيع عن طريقها تمييز ذلك.

لا اخفيك أنني أرى ان سرعة الغالق بثانية كاملة أيضاً يعتبر بطيء. ويصعب معه رؤية هذا التجميد، فهناك حركة في الماء لكنها بسيطة.

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images120/mk116298_copypaste.jpg

أبن حرب
04/08/2009, 08:56 PM
ما شاء الله

صوره لها وقع خاص أخي ( عوض ) ...

سلمت يدك على هذه التحفه ..

عوض الشملاني
04/08/2009, 09:19 PM
اخي ابو متعب ..

أولا انا اعرف معنى التجميد ولدي الكثير من الصور بالذات صور قطرات الماء وسيارات الرالي وكلها تعتمد على التجميد الذي قد يصل إلى 1/8000 فأنا لست مبتدئ وان لم اصل للإحتراف ..

ثانياً انا لم انكر انني اخطيت في اعتمادي على ذاكرتي في معلومات الصورة عندما قلت انها 30 ثانية لأن الصورة من ارشيف السنة الماضية ، ولدي كثير من الصورة صورتها بسرعة تفوق 30 ثانية باستخدام الريموت السلكي خاصة عند تصوير النجوم أو ما يسمى star trails وهذه صورة صورتها بغالق 30 ثانية ..

وهذه صورة الملف الخام raw ومسجل عليه معلومات الصورة وهي تقريبا ثانية اذا ما كان الهدف البحث في جزئيات دقيقة لإثبات شيء ما ..

اتمنى أن الصورة وضحت وسعدت بالنقاش معك ويشرفني زيارتك لموقعي المتواضع وفيه بعض الصور التي نشرتها والأرشيف مليء وإن شاء الله يتم تحديث الموقع بإستمرار ..

http://www.shmlani.com/

وسم 29
04/08/2009, 10:11 PM
ماشاء الله
صورة مميزة وفي منتهى الجمال
شكرا لك

shaheen70
04/08/2009, 11:16 PM
بارك الله فيك يالشملاني على الصور الجميلة روعة بكل ماتعنية الكلمة وننتظر جديدك

ابومتعب 2009
04/08/2009, 11:26 PM
اخي ابو متعب ..

أولا انا اعرف معنى التجميد ولدي الكثير من الصور بالذات صور قطرات الماء وسيارات الرالي وكلها تعتمد على التجميد الذي قد يصل إلى 1/8000 فأنا لست مبتدئ وان لم اصل للإحتراف ..

ثانياً انا لم انكر انني اخطيت في اعتمادي على ذاكرتي في معلومات الصورة عندما قلت انها 30 ثانية لأن الصورة من ارشيف السنة الماضية ، ولدي كثير من الصورة صورتها بسرعة تفوق 30 ثانية باستخدام الريموت السلكي خاصة عند تصوير النجوم أو ما يسمى star trails وهذه صورة صورتها بغالق 30 ثانية ..

وهذه صورة الملف الخام raw ومسجل عليه معلومات الصورة وهي تقريبا ثانية اذا ما كان الهدف البحث في جزئيات دقيقة لإثبات شيء ما ..

اتمنى أن الصورة وضحت وسعدت بالنقاش معك ويشرفني زيارتك لموقعي المتواضع وفيه بعض الصور التي نشرتها والأرشيف مليء وإن شاء الله يتم تحديث الموقع بإستمرار ..

http://www.shmlani.com/

الله يمسيك بالخير اخوي عوض

اتمنى ما يكون في خاطرك شي، الموضوع بالنسبة لي نقاش عن عمل فوتوغرافي بشكل فني فقط لا أكثر، ولا جاء في بالي أي شي آخر غير ذلك.

توضيحي لمسألة التجميد، بسبب أنني احسست انك لم تفهم ما أقصده في ردي الأول لاعتقادي بأنك هاوي والمصطلح يجهلك، وغالباً التوضيح يستفيد منه الجميع ممن لا يعرف معنى التجميد. لكن طلعت ما شاء الله محترف، وراعي تصوير نجوم بعد. ( تصوير النجوم صعب للغايه ويحتاج جهد ووقت).:)

ان كان لك نفس نكمل نقاش فني عن الصورة فتابع القراءة :D

هل لاحظت اطراف انعكاس الغيمه على الماء(المكان الذي تشير له رؤس الاسهم الحمراء)، التجميد يتضح اكثر عند هذه النقاط بالذات، وتجميد بهذا الشكل يكون غير ممكن بسرعة غالق لمدة ثانية كاملة.

وهذا هو سبب النقاش عن التجميد ورغبتي بمعرفة بقية الاعدادات،

اتضح من الاعدادات التي ارفقت مع الصورة ان سرعة الغالق هي 5/1 أي خمس الثانية وليست ثانية كاملة. وهذا يفسر سبب وجود التجميد في الماء.

اخي عوض اتشرف بزيارة موقعك ، واضافته الى المفضلة أيضاً. يا بعد حيي.:)

اتمنى لك كل التوفيق.

عوض الشملاني
05/08/2009, 10:09 AM
ماشاء الله
صورة مميزة وفي منتهى الجمال
شكرا لك
اشكرك اخي وسم وشرفني حضورك يالغالي ..

عوض الشملاني
05/08/2009, 10:10 AM
بارك الله فيك يالشملاني على الصور الجميلة روعة بكل ماتعنية الكلمة وننتظر جديدك
الله يبارك فيك وكل الإمتنان على هذا الحضور ..

عوض الشملاني
05/08/2009, 10:13 AM
الله يمسيك بالخير اخوي عوض

اتمنى ما يكون في خاطرك شي، الموضوع بالنسبة لي نقاش عن عمل فوتوغرافي بشكل فني فقط لا أكثر، ولا جاء في بالي أي شي آخر غير ذلك.

توضيحي لمسألة التجميد، بسبب أنني احسست انك لم تفهم ما أقصده في ردي الأول لاعتقادي بأنك هاوي والمصطلح يجهلك، وغالباً التوضيح يستفيد منه الجميع ممن لا يعرف معنى التجميد. لكن طلعت ما شاء الله محترف، وراعي تصوير نجوم بعد. ( تصوير النجوم صعب للغايه ويحتاج جهد ووقت).:)

ان كان لك نفس نكمل نقاش فني عن الصورة فتابع القراءة :D

هل لاحظت اطراف انعكاس الغيمه على الماء(المكان الذي تشير له رؤس الاسهم الحمراء)، التجميد يتضح اكثر عند هذه النقاط بالذات، وتجميد بهذا الشكل يكون غير ممكن بسرعة غالق لمدة ثانية كاملة.

وهذا هو سبب النقاش عن التجميد ورغبتي بمعرفة بقية الاعدادات،

اتضح من الاعدادات التي ارفقت مع الصورة ان سرعة الغالق هي 5/1 أي خمس الثانية وليست ثانية كاملة. وهذا يفسر سبب وجود التجميد في الماء.

اخي عوض اتشرف بزيارة موقعك ، واضافته الى المفضلة أيضاً. يا بعد حيي.:)

اتمنى لك كل التوفيق.
هلا بك ابومتعب .
الله لا يجيب الزعل والموضوع مناقشة من المؤكد ان هناك من استفاد منها ..

توضيحي فقط بأنني فعلا نسيت سرعة الغالق ووضعت رقم غير صحيح ولا اعتقد ان الموضوع يستحق أن يزعل الانسان على شأنه ..

عموما انا لست محترف ولا راعي نجوم انا هاوي تصوير ولدي بعض المعلومات الأساسية التي من المفروض انها عند اي مصور ..

اسعدني الحوار معك اخي العزيز واتمنى تواجدك الدائم بمواضيعي ..

ترابيع
05/08/2009, 12:45 PM
في غاية الروعة اخوي عوض

نتمنى ان تتحفنا بالمزيد من هالصور اللي تبرد الكبد .. و كثروا من هالنقاشات ترى المستفيدين كثيـــر

ابو عبدالملك 2
05/08/2009, 05:51 PM
ما شاء الله صوره ابداع

أبو إبراهيم !!
05/08/2009, 11:54 PM
ماشاء الله تبارك الله
ياااا ... رووعة الصور ...
ـــ ،،، 1 ــشــكر ،،،

عوض الشملاني
06/08/2009, 01:13 PM
في غاية الروعة اخوي عوض

نتمنى ان تتحفنا بالمزيد من هالصور اللي تبرد الكبد .. و كثروا من هالنقاشات ترى المستفيدين كثيـــر

الروعة بحضورك ترابيع ..

لي الشرف دائماً بالمشاركة ..

عوض الشملاني
06/08/2009, 01:14 PM
ما شاء الله صوره ابداع

شرفني حضورك يالغالي ..

عوض الشملاني
06/08/2009, 01:15 PM
ماشاء الله تبارك الله

ياااا ... رووعة الصور ...

ـــ ،،، 1 ــشــكر ،،،

كل الشكر لك اخي بسام ..

رحال
06/08/2009, 02:58 PM
مرحباً بك معنا في منتداك مكشات واتمنى ان تفيد وتستفيد ..
ماشاء الله تبارك الله عليك اخوي عوض الشملاني عمل جداً متقن وجميل وتستحق عليه الاشاده والتقدير من الجميع :good:

بارك الله فيك يالغالي
اخوك بوخليفه

عوض الشملاني
07/08/2009, 03:19 PM
مرحباً بك معنا في منتداك مكشات واتمنى ان تفيد وتستفيد ..

ماشاء الله تبارك الله عليك اخوي عوض الشملاني عمل جداً متقن وجميل وتستحق عليه الاشاده والتقدير من الجميع :good:

بارك الله فيك يالغالي
اخوك بوخليفه

شهادة اعتز بها اخي بوخليفة ..

كل التقدير والإمتنان على حضورك ..